عرض مشاركة واحدة
قديم 08-01-17, 10:08 PM   #5

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


\\


السلام عليكم من جديد اعزائي القراء , اود ان اضيف معلومه مهمه ان روايتي هذه المره مختلفه عن سابقيها من ناحيه السرد


الباااارت الثاني

في بعض الاحيان نشتاق الى الماضي الذي عشناه وربما نود ان نمسح بعض
الاشياء او نصحح بعض الاخطاء او تفادي بعض الصدمات حتى انه ربما نود ان لا نعيشه
مره اخرى بكل تفاشيله السابقه وربما نود ان نجري بالايام والشهور والوصول الى المستقبل المجهول الذي وان بنينا توقعاتنا يصدمنا بأشياء كنا غافلين عنها حتى اننا نحبه اكثر من الماضي لاننا لا نعلم ما يحمل وليس المستقبل الذي نتحدث عنه المستقبل القريب وانما المستقبل البعيد خمس سنوات او ربما عشر وربما اكثر ولكن مهما تمنينا ان نسابق الايام والوصول الى المستقبل
يجب علينا قبل ذلك ان نعيش الحاضر لكي نتعلم منه الاخطاء حتى
لا نقع فيها في المستقبل ليكون مستقبلنا افضل فيجب علينا ان نحاول تجديد
انفسنا وعدم الوقوف امام العقبات حتى نستطيع ان نقفز بالايام لنصل الى المستقبل الذي نرديه ونتخيله بكل امل وحياه!!!!

الين: مامي باباتي سافر لصين عنده شغل وبضاعه
والده الين ( عبير) : بضاعه؟؟؟
الين بتذمر: قبل لا تسألي ترا ما بعرف شي عن الشغل هاد بدك شي كلميه
والده الين بطبعها الفضولي: طيب ما حكى شي مكان ؟؟
الين: زي ؟؟
والده الين بنره زمجره: هو انا ما بقدر اخد منك لا حق ولا باطن ؟؟!! يعني متى راجع ؟؟ كم رح يقعد؟؟ وكيف رح يتعامل مع البضاعه؟؟
الين تقاطعها: ولااا بعرف شيء اتصلي واستفسري
والده الين بنره كانها تحادث نفسها: لو اتصلت الحين رح أخد تهزيئه منه بسبب التاخير مبارح فيفضل اني ما اتصل ....
بس بدي اعرف شو الشغل الجديد الي اجى ولا بضاعه من الصين كمان .. ما بتذكر انه حكى شي قدامي... ممكن اجى الشغل الفتره الاخيره
الين بسأل: مامي هو انتي بتكلمي نفسك؟؟؟
والده الين كأنها تستوعب ما يجري: ايوا بكل نفسي في عندك أي مشاكل
نظره الين لها باستغراب وانسحبت بهدوء خارج الغرفه حتى انها تشك ان شعرت بها والدتها وهي تتسحب خارج الغرفه لتتركها تفكر بمفردها
عندما خرجت لم تجد نور واقفه كعادتها نظرت يميناً ويسارا ولم تجد احد نظره الى الفراغ وارتسمت على وجهها ابتسامه شريره بريئه وكأنها كانت تشعر بالسجن مع نور التي تلحقها اين
ما ذهبت بدات تخطي بشكل سريع قبل ان تلاحظ نور انها قد خرجت من غرفه والدتها ونزلت السلم بعد ان تأكدت انه لا احد موجود في الدور السفلي وفتحت الباب بهدوء الا انه اخرج صوتا لانه كبير اغمضت الين عينيها بمجرد خروج الصوت الا انها لم تتوقف
ونظره مره اخرى حولها ولم تجد احد وتسللت الى الحديقه الخارجيه واقفلت الباب بعدها كي يظن الخدم انه شخص وخرج وليس شخص هارب وبدات بالتنزه هو الحديقه لا تعلم لماذا لا يسمح لها ان تتمشى في الحديقه الا بوجود نور او مرافق معها على الرغم ان الحديقه
هي جزء لا يتجزأ من المنزل حتى ان هنالك سور ابيض عااالي جدا وفوقه اسلاك كهربائيه وهنالك حرس على كلا البوابتين الخارجيتين ولا يدخلون أي احد الا بأذن من صاحب المنزل لم تتعب حالها كثيره بالتفكير والتحليل فهي تريد ان تستمتع بالتنزه قبل ان يأتي احد
ويدخلها الى القصر مره اخرى رأت مجموعه من الازهار وقفت عندها قليلا فهي تعشق الازهار لانها تشعر بأنها مثلها تمام حيث انها غير قادره على ان تبدل مكانها فمنذ ان غرست في التربه
حكم عليها بالثبات الابدي وهي كذلك منذ ولادتها وهي موجوده داخل القصر حتى انها لا تعلم كثيرا عن الواقع الخارجي او عن مكان قصرهم او أي تقطن بالتفصيل الا انها لم تهتم يوما الا
انها تريد الحريه وتريد ان تخرج وتعود وتتنزه كيفما شاءت بعد دقائق من
خروجها سمعت صوت من الخلف يناديها نظرت الى الوراء ورات انها نور تجري نحوها
نور وهي تلهث: انستي كان المفروض تحكي انه بدك تطلعي للحديقه بتعرفي انه ممنوع انك تطلعي لحالك .. على لعموم انا وصلت فيكي تتمشي براحتك
الين بهدوء اكتسبته من الحياه التي حولها والخضار الذي يلفها: لا خلص انا رح ادخل
نور باستغراب: براحتك
الين لا تريد ان يشاركها احد بأجمل لحظاتها بمفردها مع تلك المناظر الاخاذه فهي تريد ان تحتفظ بها في عقلها وقلبها الى الابد بمفردها فهي تسجل على انها اول مره تخرج بها
من دون أي مرافق


عاد صقر الى المنزل بعد يوم طويل ومتعب في المدرسه ويريد ان يستريح وان يأكل لا اكثر ادخل مفاتيح باب منزل لان لديه نسخه غير التي مع والده ووجد ان المكان هادئ
ويبدو ان والده لم يعد الى الان يبدو ان لديه بعض الاشغال الاضافيه اليوم ولن ينتهي منها حتى وقت متأخر من اليوم لذلك سوف ياكل بمفرده اليوم .. اعد لنفسه وجبه خفيفه
وغط في النوم العميق حتى انه لم يشعر بالوقت انه يمضي الا ان اتاه صوت والده يأمره بالنهوض
صقر: يلا الحين رح اقوم
والد صقر: يا ابني كل هاد الوقت نايم؟؟!!!
صقر: والله يا والدي ولا حسيت على نفسي كنت كتتييير تعبان
والد صقر: قلتلك رح تتعب بس انت الي اصريت
صقر بدفاع الى الفور: لا والله مو من دروس الجودو تعبت بس اليوم بالمدرسه كان طوييل ومتعب
والد صقر بابتسامه اب حنون: خلص انت ارجع نام اذا بدك بس كنت بدي اطمن عليك
صقر: لالا خلص الحين بفوق وبرجع اكمل دراستي والواجبات الي علي
والد صقر: مو ضروري تتعب نفسك
صقر: معلش هدفي بده شوي تعب
والد صقر: طيب ماشي بس انتبه ولما تخلص احكيلي علشان نبدأ الدرس الجديد تبع اليوم
صقر بفرح وحماس: في درس جديد؟؟
والد صقر: اكييد ما خلص خلصنا وطبقنا واتقنا الدرس الماضي ولا بتحب نعيده؟؟
صقر بفزغ: لالالالا خلص خلصنا منه خلص ولا بدي اعيده
والد صقر: ههههههههههه خلص ان شاء الله موعدنا باليل
تعريـــــــــــــف
والد صقر
الاسم: اسامه
العمر: 36
العمل: محامي في شكره كبيره من الشركات المدينه حيث ان والده كان من
اذكى المحقيقن لذلك تمت ترقيت مناصبه بسرعه لم يتوقعها احد
الحاله: متزوج الا ان زوجته بعد تسع سنوات من اجاب صقر توفت بسبب
المرض الذي اصابها .. وربما لذلك قام والده الهاء نفسه في الاعمال الكثيره .. حتى ينسى ألمه
الاسم: صقر
العمر: 16
الحاله: في المدرسه الثانويه .. وقد قام والده بتدريبه الدفاع عن النفس او الجودو قبل سنه ونصف حين وفاه والدته كان واعيا لكي يستوعب رحيل والدته الا ان والده لم يرد
ان يصيب ابنه أي انتكاسات لذلك فعل المستحيل من اجل ابنه ولا يزال صقر
يشكر والده الى اليوم من اجل ما فعله لاجله

بيت؟؟ هااااه هو شيء موجود الا انه من الصخور وبعضها دمر اعيش انا مع اخي ووالدتي .. اختي الكبرى استطاعت ان تهرب من هذا المكان والذهاب الى ماليزيا لتكمل دراستها وانا ما بين دراستي لكي الحق بها وبين اعمالي مع والدتي كي نستطيع العيش واطعام اخي الصغير ان الحياه هنا مريحه احاول ان اكون جيده مع الجميع الا انني دائما اقع في الاخطاء بسبب تسرعي
اسمي؟؟
امي اطلقت علي اسم امل .. حتى تتفاؤل بولدي وتكون بدايه حياتها ممتلئة بالامل
العمر: 13
الحاله: تركتي دراستي لاننا لا نملك حق التعليم لان مستواى منخفض
حتى المدرسه الوحيده الموجوده في المكان رفضت قبولي او انني اكمل تعليمي
الاسم: ام جميل
العمر: 45 سنه
الحاله: أرمله منذ اربع سنوات .. على الرغم انها كانت سنوات قليله منذ ان فقدت زوجي العزيز الا ان الحاله تغير فجأه فلقد اصبحنا مديونين ويطاردنا الجميع بعد ان كنا في
احسن حال .. وعلى الغرم ان الوضع كان صعب الا انني لم أشأ ان ارجع ابنتي من ماليزيا لتوقف دراستها فالمنحه التي اعطاها اياه والدها هي اخر شي اعطاها .. حتى انها
لا تعلم ان اباها قد توفي .. خشيت ان قلبها يضعف وتتخلى عن حلمها لذلك قررت ان اعيش ان وامل ووسيم في أي مكان في هذه الحاره حتى تعود ابنتي جوان الي من جديد ونعود عائله واحده
الاسم: جميل
العمر: ثمان سنوات
الحاله: ما زال في المرحله الأبتدائيه ..حاول مع والدته ان يترك المدرسه ويتفرغ الى الاشغال معهم الا انها لم توافق .. واحاول ان لا اكون عبق على عائلتي بل اكون طرف مساعد في أي شيء

بعد بضع ايام
خرجت الين من المنزل كعادتها بعد ان استيقظت متأخره الا انه لا يهمها
توجهت الى المدرسه وعندما وصلت لم يكن هنالك احد في الساحه الخارجيه مما اضطرت الى الذهاب الى مكتب المدير بسبب التاخير روادتها فكرت ان تهرب الى فصلها فقط دون ان تمر على مكتب المدير فهي تعلم انه لن يستطيع ان يكلمها حتى سوف يخبرها على الفور بالذهاب
الى فصلها الا ان المدرسه التي في الفصل لن ترضى بذلك دون اذن من المدير لذلك هي سوف تذهب دقت رات ان الباب مقفل ففتحت بدون طرق وبملل وقفت امام المدير الذي كان ينظر اليها منذ ان دخلت الى مكتبه بتك الطريقه الفظه التي لا يسمح بها احد الا انها ليست
طالبه عاديه فكل شي مسموح لها حتى انها الطالبه الاكثر استثاءً في المدرسه المدير وقف من على كرسيه
المدير ياسر: صباح الخير الين!!
لم ترد عليه بل وقفت بكل اهمال: بدي ورقه اذن
المدير وهو يحاول ان يتمالك اعصابه امام اسلوب هذه الطفله
المدير ياسر: طيب ممكن اعرف سبب التاخير
الين: مو اول مره ولا اخر مره!!
المدير ياسر: بس احنا تفقنا انه مافي تاخير
الين: كنت نايمه
المدير ياسر: لازم تصحي
بدات تشعر بالملل على الصباح الباكر ومن المحاضر التي ان سمحت له يسلقيها عليها ولمن تخرج الا على نهايه الدوام: رح تعطيني الاذن؟!!
المدير ياسر بنفسه وهو مكتوم: لو علي بعطيكي ملفك .. بس شو اعمل والدك اهم المستثمرين في المدرسه وانتوا عليكم خط احمر
بصوت عالي: طيب رح اعطيكي
اخرج تلك الورقه الصغيره البيضاء ومسك الاقلم الاسود وكتب بعد الكلامات ثم
وقع عليها وناولها اياها
اتت لتمسكها الى انه اعادها الى الخلف وقال: اخر مره؟؟!
الين وهي تنظر الى الورقه المعلقه بالهواء ثم انتق بصرها الى المدير
المدير بفقد امل منها: الين يا بنتي حاولي تطلعي الانسان الكويس منك
وناولها اياها الا انها لم تاخدها وبقيت تنظر اليه
المدير ياسر: في شي ؟؟ خدي الاذن؟؟
الين: يعني انت يا حضره المدير بتظن انه انا انسانه كويسه؟؟
المدير ياسر وهو يتنهد: كل انسان منا اله جانبه الحسن
اخدت الورقه منه وخرجت دون ان تضيف أي كلمه على جملته
ما ان اقفلت الباب حتى تنهد المدير وهو يحاول ان يجد طريقه لوضع قانون متساوي عادل بين جميع الطلاب
بدأت تمشي بخطوات سريعه الا انها بدأت بالسير ببطئ يبدو ان التفكير جعلها تحرك قدميها ببطئ وبدأت تستعيد ما قاله المدير ياسر لها وبدا عقلها يحلل ويخرج اشياء
كثيره حتى وجدت نفسها تقف فجأه امام الفصل ولاول مره تتردد في الدخول في
العاده تدخل ولا يهمها شي الا ان المره قلبها يشعر بالانقباض فتحت الباب ونظرت في وجوه
الطالبات ثم انتقل بصرها الا المعلمه الواقف امام الطلاب ومشت قليلا الا
انها سمعت الطلاب يتهامسون عليها كانها موضوع مهم امامهم
سمعت
: شوفوا كيف شايفه حالها
: حتى انها مو حلوه ابداً
: يلا معلش استحملوها لانه ابوها مهم في المدرسه
: ايوا صحيح احنا لو اذكياء نصاحبها ممكن نستفيد منها
حولت نظرها مره اخرى المعلمه الواقفه وهي تشعر بشعور غريب في قلبها كأنه يحاول ان يخبرها ان تخرج وتهرب من هذا الفصل التعيس
المعلمه بعد ان لاحظت شرود الين: في شي يا الين
نفضت الين تلك الافكار من عقلها وعادت الى واقعها الذي يجب ان تعيشه ومدت لها ورقه الاذن
المعلمه: مو مشكله تفضلي ادخلي
دخلت الى قلب الفصل وجلست مكانها بهدوء غريب
لم تشعر بمرور الوقت الا وكانت قد عادت الى المنزل مره اخرى دخلت الى جناحها على الفور دون ان تمر على أي شيء ودخلت دوره المياه وبدلت ملابسها ونظرت الى المرأه
عندما تذكرت كلام الطلاب على انها غير جميله دققت في ملامحها ووجدت
بالفعل انها ليست جميله لربما كانت تظن انها كذلك او تحلم
خرجت من دوره المياه وذهبت الى النوم على الفور دون حتى ان تأكل

انتهــــــى الباارت




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس