عرض مشاركة واحدة
قديم 13-04-17, 11:25 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,608
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 أغرب الأماكن التي تم إنشاء سكك للقطارات بها






هل تخيلت يومًا وجود سكك للقطارات داخل العمارات السكنية أو تمر عبر مدرجات المطارات؟ هناك العديد من سكك القطارات التي تمر بأغرب الأماكن، وهنا نعرض بعض هذه الأماكن التي تم في إنشاء سكك للقطارات حول العالم.

قطار يمر عبر مبنى سكني


بسبب التضاريس الفريدة والكثافة السكانية العالية بمدينة تشونغتشينغ الصينية كان على المهندسين المعماريين ومخططي المدن التوصل لطريقة مبتكرة لتطوير خط قطارات حيوي، وكان الحل هو جعل القطار يمر مباشرةً خلال مبنى سكني من 19 طابق.
ففي عام 2004 عندما تمت الموافقة على مشروع القطارات رقم 2 كان أمامهم خياران فقط أما هدم المبنى بالكامل أو هدم طابقين وصنع نفق لإفساح المجال لمرور القطار، وعلى الرغم من أن هذا الخيار غير تقليدي إلا أن الخبراء مازالوا مقتنعين أنه كان الحل الأفضل.
قطار يمر في شارع ضيق


في أغلب الحالات يتم إنشاء سكك القطارات في أماكن محددة بدقة ويتم إنذار المارة للاحتراس من القطارات القادمة، ولكن في هانوي عاصمة فيتنام فإن القطار يمر أمام أبواب المنازل مباشرة. ففي هذا الشارع المزدحم يعيش الناس ويعملون في أماكن ملاصقة لشريط القطار، وهم ينتقلون مؤقتًا عند مرور القطار قبل أن يعودوا لاستكمال مهامهم اليومية التقليدية.
قطار يمر خلال أطول نفق للقطارات في العالم


تم افتتاح أطول وأعمق نفق للسكك القطارات في العالم العام الماضي في سويسرا، بعد حوالي عقدين من أعمال البناء. يبلغ طول نفق قاعدة غوتارد 57 كم ويوفر وصلة قطارات سريعة تحت جبال الألب بين شمال وجنوب أوروبا.
وقد تفوق هذا النفق على نفق سيكان في اليابان بطول 53.9 كم والذي كان قد احتل المركز الأول كأطول نفق سكك للقطارات في العالم بديل للنفق الذي يربط فرنسا بالمملكة المتحدة بطول 50.5 كم.
قطار يعبر مدرج للطائرات


يقع هذا الخط في مطار غيسبورن الإقليمي الموجود في ضواحي جيسبورن الغربية في نيوزيلندا، ويُغطي المطار مساحة 1.6 كم مربع وبه ثلاث خطوط عشبية للقطارات تتقاطع مع مدرجات الطائرات تعمل في الفترة ما بين السادسة ونصف صباحًا حتى الثامنة والنصف مساءً. وعند عبور القطارات للمدرجات يقوم مراقبي الحركة الجوية بإيقاف القطارات لضمان خلو المدرج قبل أن يُكمل القطار طريقه.
أيضًا كان مطار Tasmania’s Wynyard في أستراليا يحتوي على سكة للقطار تمر خلال المدرجات؛ لكن تم إغلاقها عام 2005.
قطار يمر عبر جسر Brusio الحلزوني


جسر Brusio هو مسار قطارات حلزوني أحادي الحارة بمدينة Brusio السويسرية، والمختلف في هذا المسار هو أن أغلب المسارات الحلزونية تكون مرتفعة عن الأرض بمسافة قصيرة نسبيًا إلا أن هذا الجسر يرتفع عن الأرض مسافة 110 متر، ويحتوي على انحناء أفقي بطول 70 متر ومنحدر طولي بنسبة 7%.
قطار يمر على جسر مرتفع


جسر Hindenburgdamm هو جسر بطول 11 كم يصل ما بين شمال جزر فريزيا إلى البر الرئيسي بولاية شلسفيغ هولشتاين في ألمانيا، وقد تم افتتاحه عام 1927 حصريًا للنقل عن طريق السكك الحديدية.
وقبل بناء الجسر كان الاتصال بالجزر يعتمد على حركة المد والجزر، وفي الشتاء كان الجليد في بحر وادان يُشكل حاجز لا يمكن اختراقه، وكانت المسافة تستغرق 6 ساعات في ظل ظروف جوية صعبة.
وبعد أن اشتهر منتجع Westerland بدأ المسؤولون بالتخطيط لإنشاء سكك للقطارات تصل الجزر، واليوم يمر عبر هذه السكك حوالي 100 قطار كل يوم.
القطار الصيني المُخطط وصوله إلى الولايات المتحدة


تخطط الصين لبناء خط سكة حديدية يبلغ طوله 13 ألف كم يصل على أمريكا عبر روسيا من خلال نفق تحت المحيط الهادي بطول 200 كم، ويمر هذا الخط عبر سيبيريا ومضيق بيرينغ وألاسكا وكندا وصولًا إلى الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يسير القطار بسرعة 350 كم في الساعة مما سيتيح للمسافرين من الصين الوصول إلى الولايات المتحدة في أقل من يومين.
قطار يمر عبر شقوق في الوادي


عند بناء أول خط سكة حديدية بمدينة أوبورن في كاليفورنيا في ستينات القرن التاسع عشر اضطرت الحكومة لعمل شقوق في الوادي غرب المدينة وبناء جسر خشبي في عمق الوادي، وتم الانتهاء من الشق عام 1864 والذي تم اعتباره العجيبة الثامنة في العالم.
المصدر





اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس