عرض مشاركة واحدة
قديم 15-08-17, 07:40 AM   #733

العبادي

مشرف المنتدي السياحي وكاتب متألق في القسم الادبي ونجم منتدى الفن وقلم مميز بخاطرة من وحي الكلمة

alkap ~
 
الصورة الرمزية العبادي

? العضوٌ??? » 328428
?  التسِجيلٌ » Oct 2014
? مشَارَ?اتْي » 3,130
?  مُ?إني » مصر
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » العبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» قناتك rotana
?? ??? ~
هالعصفور الربيّتو . دشرني وطار .. ضاع وما عدت لقيتو . ما أدري وين صار .. تودّدت الطير الطاير . قلتلو روح .. بيتو عالي وعالداير . زنبق مشلوح .. من بعد فراقو صاير . قلبي مجروح .. دمعي عا خدّي وداير . أغنّي أشعار ..
افتراضي







رفع اللوحة التعريفية ( إسرائيل )

ووضع لوحة جديدة عنوانها ( إنتصارات الملك مرنبتاح )

-----------------------------------------


تولي مرنبتاح الحكم بعد وفاة أبيه في ظل ظروف خارجية غير مواتيه والمتمثلة في تحركات هجرات الشعوب التي أحدثت حالة من الفوضي والاضطراب
وكان علي مرنبتاح أن يتعامل بحسم مع هذه الهجرات ومع الولايات التابعة لمصر والتي تفكر في الخروج علي طاعتها .

وتحكي لنا لوحة مرنبتاح ( وهي لوحة من حجر الجرانيت كانت قائمة أصلا في معبد أمنحتب الثالث في غرب الأقصر ) والذي لم يبق منه سوي تمثالا ممنون وقد نُقلت هذه اللوحة إلي معبد مرنبتاح حيث نقش علي ظهرها نص يتحدث عن انتصارات الجيش المصري علي بعض قبائل فلسطين ، والتي من بينها قبيلة إسرائيل التي يرد ذكرها - لأول ولآخر مرة في التاريخ المصري القديم - اخبار حروبه في آسيا وحملته علي ليبيا .


وقبل أن ننهي حديثنا عن مرنبتاح نود الإشارة إلي محاولات البعض الربط بين هذا الملك وبين خروج بني إسرائيل من مصر بقيادة سيدنا موسي عليه السلام ، اعتمادا علي ورود أسم إسرائيل علي اللوحة السابق ذكرها والواقع أن اسرائيل التي ورد ذكرها علي اللوحة ، هي قبيلة كنعانية كغيرها من القبائل التي استقرت في فلسطين منذ قرون ، وكانت خاضعة للحكم المصري ، وعندها ثارت كغيرها من القبائل قام مرنبتاح بتأديبها ، أي أن الأمر يخص قبيلة كائنة علي أرض فلسطين ولا يخص بني إسرائيل ( يعقوب ) الذين خرجوا من مصر .
كم يتلهّف الصهاينة على أمل أن يكون لهم وجود في آثارنا وهيهات ..





التعديل الأخير تم بواسطة العبادي ; 15-08-17 الساعة 09:37 AM
العبادي غير متواجد حالياً  
التوقيع



Luxor Baladna
єgуρт







رد مع اقتباس