عرض مشاركة واحدة
قديم 26-05-08, 12:28 AM   #3

^RAYAHEEN^

إدارية سابقة

 
الصورة الرمزية ^RAYAHEEN^

? العضوٌ??? » 3
?  التسِجيلٌ » Nov 2007
? مشَارَ?اتْي » 129,530
?  نُقآطِيْ » ^RAYAHEEN^ has a reputation beyond repute^RAYAHEEN^ has a reputation beyond repute^RAYAHEEN^ has a reputation beyond repute^RAYAHEEN^ has a reputation beyond repute^RAYAHEEN^ has a reputation beyond repute^RAYAHEEN^ has a reputation beyond repute^RAYAHEEN^ has a reputation beyond repute^RAYAHEEN^ has a reputation beyond repute^RAYAHEEN^ has a reputation beyond repute^RAYAHEEN^ has a reputation beyond repute^RAYAHEEN^ has a reputation beyond repute
افتراضي

تعليقات الاخوة في المنتديات والمواقع على الكتاب :

>> || @ بسم الله الرحمن الرحيم @ || <<

>> || @ أنا لم أقرآ الكتاب ولا أريد البحث عنه وسأقوم بنقل بعض الكلام لمن تعامل مع كتاب شمس المعارف الكبرى (النسخة الأصلية المخطوطة باليد) :
كان لدي هذا الكتاب قبل حوالي عشر سنين.. قرأته من باب المعرفة.. لم أعمل به أبداً.. لعدم إلمامي الكامل بالموضوع.. أردت أن أقرأه لكي أستطيع الحكم على الكتاب.. ملاحظاتي عن الكتاب:
1- الكتاب غامض جداً.. قلة ما تستطيع ضبط إحدى موضوعاته 100%، بقية المواضيع لا تستطيع فهمه 100%.
2- ما قرأته من ملاحظات بعض الأصدقاء أن الكتاب يستخدم آيات من القرآن الكريم، صحيح أن بعض موضوعاته مدسوس فيها آيات من القرآن أو فضل أسماء الله الحسنى، إلا أنني أسأل، هل هذه الطلاسم مفهومة؟ هل أنت متأكد 100% أن في كتابة هذه الطلاسم ومعناه ليس كفراً بالله تعالى؟ هل في قراءة هذه الجمل الغير مفهومة لكي توكل خادماً ليس كفراً بالله؟
3- جميع ما به من تحضير المواد والخلطات هي مواد غريبة، وقراءة ما يطلبه منك ليس مفهوماً أبداً.. كأن تأتي بدجاجة بيضاء في يوم كذا وتكتب بدمه كذا.. أو تأتي بالعنكبوت وتضعه في مادة كذا وتقرأ عليه كذا.. هل هذه الأعمال هي من القرآن؟ هل أمرنا الله تعالى ورسوله بها؟ ليس هذا إلا سحراً.. والسحر نهانا الله عنها في القرآن الكريم.. عندما نزل الملكان (هاروت وماروت) ببابل"إنما نحن فتنة فلا تكفر" [البقرة: 102]
4- حسب تجربتي الشخصية، عندما كان هذا الكتاب في بيتي ما كانت المشاكل تفارقني، مشاكل كبيرة وصغيرة، عدم إستقرار النفس.. لم أكن أستطيع خطو خطوة نحو الأمام بأتجاه طموحاتي.. عدت إلى حياتي الطبيعية ما أن تخلصت من الكتاب.
5- لنسأل أنسفنا؟ من يحتاج ويقرأ هذه الأنواع من الكتب؟ الجواب واحد: من يريد أن ينال شيئاً ويصبو أليه.. لكنه لا يستطيع بنفسه أو يستعين بطرق أخرى.. لأنه إما أن لايستطيع الحصول على مراده لأسباب دينية أو إجتماعية، أو أن يخاف ولا يثق بنفسه وشخصيته.. لا يستطيع خوفاً من عواقبه.. أو قد يستطيع لكنه لايريد أن يتعب و يجهد في الحصول عليه، يريد أن يأتيه على طبق من ذهب.. فيلجأ إلى شئ خارق.. لكن يجب أن نعرف أن الأنسان يمتلك قوة كبيرة لو كان مؤمنا بالله وسخر قواه في سبيل الحصول على مراده.. يجب أن يخطط لأهدافه وكيفية الحصول عليها.. يجب أن يدرس ويخطط.. يتعب ويجتهد وأنا متأكد 100% أنه سوف يحصل على ما يتمناه بنفسه دون اللجوء إلى هذه القوى ودون الوقوع في الكفر وبمجهوده الشخصي.. والوصول إلى الهدف أحلى وأغلى 100 مرة من الحصول عليه بعون السحر..

ومن الواضح ان الكتاب فيه كثير من الامور الدجل او الامور المخالفه لتعاليمنا الاسلامي !!


^RAYAHEEN^ غير متواجد حالياً  
التوقيع
اللــــــــــــهم صلي على محمــــــــد وعلى آل محمــــــــد
رد مع اقتباس