عرض مشاركة واحدة
قديم 12-06-10, 08:47 AM   #2

surflower

نجم روايتي وعضوة فى فريق ترجمة الروايات العالمية

alkap ~
 
الصورة الرمزية surflower

? العضوٌ??? » 21775
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 11,115
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Oman
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » surflower has a reputation beyond reputesurflower has a reputation beyond reputesurflower has a reputation beyond reputesurflower has a reputation beyond reputesurflower has a reputation beyond reputesurflower has a reputation beyond reputesurflower has a reputation beyond reputesurflower has a reputation beyond reputesurflower has a reputation beyond reputesurflower has a reputation beyond reputesurflower has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   laban
¬» قناتك aljazeera
?? ??? ~
My Mms ~
Toto

مؤلفات إيزابيل إالليندي للتحميل



بــــــــــــــــيت الارواح






نبذة مختصرة عن الكتاب

يا مسيسة الشيطان! يا مسيسة الشيطان المغرورة!. ولقد بقيت كلمات الأب ريستريبو هذه محفورة في ذاكرة العائلة وعليها وقار التشخيص ولقد عنّت لهم ذكراها في فرص عديدة عبر السنين، والوحيدة التي لم تخطر لها أبداً هي كلارا نفسها التي اكتفت بأن دونتها في مفكرتها ونسيتها حالاً. أما ذووها فلم يستطيعوا اجتنابها ولو أنهما اتفقا على التفكير بأن المس والغرور هما خطيئتان كبيرتان على طفلة صغيرة. كانا يخافان اغتياب الناس لهما وتعصب الأب ريستريبو. وحتى ذلك اليوم لم يضعا اسماً يصفان به شواذ ابنتهما الثانية، ولم يعزواها إلى تأثير شيطاني. كانا يقدّران أنها من طباع البنت الخاصة بها على نفس مستوى عرج لويس وجمال روزا، ولم تزعج طاقات كلارا أحداً، ولم تسبب اضطراباً كبيراً، كانت تتجلى تقريباً دائماً تجاه أشياء قليلة الأهمية وفي حميمة البيت الدقيقة. أحياناً كانت خلال وجبات الطعام، عندما يجتمعون كلهم في قاعةالطعام الكبرى، وقد جلس كلٌّ منهم تبعاً لمركزه والاحترام الواجب لكل منهم، تبدأ المملحة تفزّ وتتنزه في خفة عبر الطاولة بين الكؤوس والصحاف دون أي تدخل معين او طاقة معروفة أو حيلة مشعوذ، وكانت نيفبيا تشد كلارا من جدائها. فتتوصل بفضل هذه الوسيلة أن تنقطع ابنتها عن هذه التسلية الغريبة وتعيد المملحة إلى حالتها الطبيعية فتستردها هذه منذ أن تعود إلى جمودها. ولقد أعدّ إخوتها وأخواتها أنفسهم، في حال وجود زوار، أن يصفع الأقرب صفعة قوية كل ما يمكن أن يتحرك على المائدة قبل أن ينتبه الزوار في رجفة منهم. وكانت العائلة تستمر في طعامها دون تعليق. كما تعودت على نذر البنت الثانية، التي كانت تنبئ عن الهزات الأرضية قبل حدوثها ببعض الوقت، وهو ما ثبتت فائدته في منطقة الكوارث هذه، فقد كنت تتاح الفرصة لوضع آنية المائدة في مكان أمين وأن يَدَعوا الشحاطات قريبة من متناول اليد للخروج سريعاً في الليل. ولقد كانت كلارا في سن السادسة حينما تنبأت بأن الحصان سوف يُسقط لويس عنه غير أن هذا لم يشأ أن يسمع فوجد نفسه وقد انخلعت إحدى خاصرتيه... وألم بنيفبيا هذه المرة بعض القلق، لكن النونو ردّتها إلى صفائها بقولها لها، بأن عدد الأطفال الذين يطيرون كالذباب لا يحصى، والذين يقرأون الأحلام ويتحدثون مع الأرواح، ولكن هذا ينقضي كله في اليوم الذي يفقدون فيه براءتهم".

:qatarw_com_52228917

محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي





عن الحب و الظلال





نبذه مختصرة عن الكتاب

ايزابيل الليندي، التي ظهرت في دنيا الأدب فجأة حين صدرت روايتها الأولى "بيت الأرواح" عام 1982، أصبحت تقف اليوم في الصف الأول مع الروائيين الناطقين بلغة سيرفانتس، وصارت تعتبر المرأة الوحيدة في تيار الواقعية السرية في الرواية الأميركية اللاتينية. تقول ايزابيل الليندي (وهي من مواليد 1942): لقد دخلت عالم الأدب بصورة مفاجئة، في سن لا تطمح فيه نساء أخريات بأكثر من رخو جوارب أصفادهن. لقد اقتحمت الأدب اقتحاماً وفوجئت بالصدى الذي أثارته كتبي، لأني لم أكن أتوقعه". وهذه القصة التي بين أيدينا هي أحد أهم إصداراتها وفيها تسرد قصة رجل وامرأة، أحبا بعضهما بكل جوارحهما، لينجوا بهذا من حياة مبتذلة.
:qatarw_com_52228917
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي




الخطة اللانـــــــهائية





نبذة مختصرة عن الكتاب

إنني وحيد على القمة في الفجر، في الضباب الحليبي أرى أجساد أصدقائي عند قدمي، بعضهم تدحرج في المنحدرات، مثل دمى حمراء مفككة الأطراف، وآخرون ليسوا أكثر من تماثيل فاجأتها أبدية الموت. أطياف حذرة تتسلق باتجاهي. صمت، أنتظر. إنهم يقتربون فأطلق النار على هذه الظلال الداكنة في المنامات السوداء، أشباح بلا وجوه، أشعر بالرشاش يرتد، التوتر يحرق يدي تعبر الهواء خطوط من نار متوهجة، لكن لا صوت. شف المهاجمون، تخترقهم الطلقات دون أن توقفهم، يتابعون تقدمهم لا ينثنون، يحاصرونني... صمت...
يوقظني صوتي, استمر بالصراخ أستمر بالصراخ.

:qatarw_com_52228917
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي




بـــــــــــــاولا





نبذة مختصرة عن الكتاب

الجميع يولدون مزودين بموهبة ما، والزا سوميرز اكتشفت منذ وقت مبكر أن لديها موهبتين اثنتين: شم حادة وذاكرة قوية. وقد أفادتها الموهبة الأولى في كسب حياتها والثانية في تذكرها، إن لم يكن بدقة، فعلى الأقل بغموض عراف شاعري مانيس يكون كما لو أنه لم يحدث قط، ولكن ذكرياتها الحقيقية أو أوهامها كانت كثيرة، فكانت كما لو أنها تعيش مرتين. وقد اعتادت أن تقول لصديقها الوفي، الحكيم تاوتشين، ان ذاكرتها أشبه بكرش السفينة التي تعارفا فيها، فهي فسيحة ومظلمة، ممتلئة بالصناديق والبراميل والأكياس، تتراكم فيها أحداث حياتها كلها. لم يكن من السهل عليها وهي مستيقظة أن تجد شيئاً في تلك الفوضى الهائلة، ولكنها كانت تستطيع عمل ذلك وهي نائمة على الدوام، مثلما علمتها ماما فرسيسيا في ليالي طفولتها العذبة، حين كانت ظلال الواقع لا تكاد تكون سوى خط نحيل من حبر باهت. فكانت تدخل إلى عالم الأحلام عبر درب طالما اجتازته وترجع بحذر شديد واحتياطات كبيرة كي لا تمزق الرؤى الباهتة بارتطامها بنور الوعي الفظ.
لقد كانت تثق بهذا الأسلوب مثلما يثق آخرون بأسلوب الأرقام، وقد شحنت فنون التذكر إلى حد صارت معه قادرة على رؤية مس روز منحنية فوق علبة صابون مرسيليا التي كانت مهدها الأول. تقدم إيزابيل ألليندي في “ابنة الحظ” أكثر رواياتها طموحاً، عالماً مذهلاً يعج بشخصيات حميمة ستبقى في ذاكرة القراء وقلوبهم إلى الأبد، ولعل من أبرز هذه الشخصيات، شخصية “خواكين موربيتا” تلك الشخصية الأسطورية التي كرس لها بابلو نيرودا مسرحيته الشعرية الوحيدة “تألق خواكين موريتيا ومصرعه” في روايتها هذه تصدر الروائية ومن خلال الأحداث مجتمعها في مرحلة موسوفة بالعنف والجشع، حيث الأبطال يفتدون الحب والصداقة، والجرأة والتعاطف الإنساني

:qatarw_com_52228917
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي




ابنة الحـــظ



نبذه مختصرة عن الكتاب


الجميع يولدون مزودين بموهبة ما، والزا سوميرز اكتشفت منذ وقت مبكر أن لديها موهبتين اثنتين: شم حادة وذاكرة قوية. وقد أفادتها الموهبة الأولى في كسب حياتها والثانية في تذكرها، إن لم يكن بدقة، فعلى الأقل بغموض عراف شاعري مانيس يكون كما لو أنه لم يحدث قط، ولكن ذكرياتها الحقيقية أو أوهامها كانت كثيرة، فكانت كما لو أنها تعيش مرتين. وقد اعتادت أن تقول لصديقها الوفي، الحكيم تاوتشين، ان ذاكرتها أشبه بكرش السفينة التي تعارفا فيها، فهي فسيحة ومظلمة، ممتلئة بالصناديق والبراميل والأكياس، تتراكم فيها أحداث حياتها كلها. لم يكن من السهل عليها وهي مستيقظة أن تجد شيئاً في تلك الفوضى الهائلة، ولكنها كانت تستطيع عمل ذلك وهي نائمة على الدوام، مثلما علمتها ماما فرسيسيا في ليالي طفولتها العذبة، حين كانت ظلال الواقع لا تكاد تكون سوى خط نحيل من حبر باهت. فكانت تدخل إلى عالم الأحلام عبر درب طالما اجتازته وترجع بحذر شديد واحتياطات كبيرة كي لا تمزق الرؤى الباهتة بارتطامها بنور الوعي الفظ.
لقد كانت تثق بهذا الأسلوب مثلما يثق آخرون بأسلوب الأرقام، وقد شحنت فنون التذكر إلى حد صارت معه قادرة على رؤية مس روز منحنية فوق علبة صابون مرسيليا التي كانت مهدها الأول. تقدم إيزابيل ألليندي في “ابنة الحظ” أكثر رواياتها طموحاً، عالماً مذهلاً يعج بشخصيات حميمة ستبقى في ذاكرة القراء وقلوبهم إلى الأبد، ولعل من أبرز هذه الشخصيات، شخصية “خواكين موربيتا” تلك الشخصية الأسطورية التي كرس لها بابلو نيرودا مسرحيته الشعرية الوحيدة “تألق خواكين موريتيا ومصرعه” في روايتها هذه تصدر الروائية ومن خلال الأحداث مجتمعها في مرحلة موسوفة بالعنف والجشع، حيث الأبطال يفتدون الحب والصداقة، والجرأة والتعاطف الإنساني
:qatarw_com_52228917
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي





صــــــــــــوره عتـــيقة




نبذه مختصرة عن الكتاب

بهذه الصورة وهذه الصفحات تبقي إيزابيل ألليندي ذكريات أورورا الشخصية المحورية في روايتها "صورة عتيقة" إلى حقيقة منفلتة، ولكنها حقيقة على أي حال، تثبت أن هذه الأحداث قد جرت وهذه الشخصيات مرت في قدرها، وبفضلها تستطيع بعث أمها، التي ماتت حين ولادتها، وجدتيها المحتلتين، وجدها الصيني الحكيم، وأباها البائس، وحلقات أخرى في سلسلة أسرتها الطويلة، جميعهم من ذوي الدماء المختلطة والملتهبة. تكتب لتجلو الأسرار القديمة في طفولتها، ولتحديد هويتها، ولتخلق أسطورتها الخاصة. فما تملكه في آخر المطاف ملء أيدينا هو الذاكرة التي نسجناها، كل واحد يختار درجة اللون التي يروي بها قصته الخاصة، وأورورا ترغب في اختيار الطبع بالبلاتين، لأنه دائم الوضوح، ولكن ليس هناك في قدرها ما يملك هذه الخاصية المتوهجة، فهي تعيش ما بين تدرجات ألوان مختلطة، وأسرار مغبشة وارتياب، اللون المناسب لرواية حياتها يتفق أكثر مع لون صورة عتيقة باهتة، لون السيبيا.

:qatarw_com_52228917

محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي




مـــدينة البــهائم




نبذه مختصرة عن الكتاب


سيعيش ألكساندر كولد مغامرة لن ينساها أبداً، يرافق فيها جدّته الغريبة الأطوار، والتي ستكتب مقالاً لمجلة عن مخلوق غريب ومجهول، اسمه "البهيمة". فينفتح أمامه عالم جديد، إنه عالم الأدغال المجهولة بسكانها وطبيعتها الغرائبية. عالم الإنسان بجوانبه الأكثر غموضه إيزابيل ألليندي "1942" العجوز الساحرة، الشبيهة بكات كولد، كما تعرّف بنفسها، هي أيضاً أحد الأصوات الأكثر شهرة في أدب أميركا اللاتينية المعاصر من خلال رواياتها، بيت الأرواح، الحب، والظلال باولا، الخطة اللانهائية، أبنية الخط، أفروديت، وصورة عتيقة.

في هذه الرواية التي بين أيدينا، تتوجّه لأول مرة إلى جمهور الشباب برواية يمتزج فيها السحر مع المغامرة والدعابة والطبيعة، حيث تغوص في أعماق الإنسان من خلال شخصيات مغامرة تنتمي إلى أجيال وأمزجة متباينة، وهي بذلك تقدم عملاً خلاباً سيسحر القارئ ويشدّه من بداية العمل حتى آخر صفحة فيه.

:qatarw_com_52228917
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي





إنيس حــــبيبة روحــي





نبذه مختصرة عن الكتاب


هل يلتقي الحب والمجد، في رواية ملحمية، أو في الواقع والحلم معاً؟ هل يستحق الحب أن ترمي امرأة نفسها في أرض المخاطر المجهولة في آخر العالم؟ هل تستطيع امرأة وحيدة فريدة أن تحطم القيود الاجتماعية في القرن السادس عشر أو القرن الحادي والعشرين؟ هذه بعض الأسئلة التي تجيب عليها إيزابيل الليندي التي تكتب عن الحب بحب وعمق وجنون.


:qatarw_com_52228917
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي




حصيلة الأيام



:qatarw_com_52228917
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي


حكايات ايفالوينا



:qatarw_com_52228917
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي


غابة الأقزام



:qatarw_com_52228917
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي


الجزيرة تحت الماء



:qatarw_com_52228917
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي



أفروديت




:qatarw_com_52228917
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي





التعديل الأخير تم بواسطة Dalyia ; 29-05-12 الساعة 03:14 PM
surflower غير متواجد حالياً  
التوقيع
قال سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه :
نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله
يا رب
أرَح كُل نَفس لايَعلمْ بـِحَالهَا إلا أنتْ♥ ..
رحمك الله يا أبي و ادخلك فسيح جناته ****
رد مع اقتباس