عرض مشاركة واحدة
قديم 07-01-11, 01:39 AM   #1

ماهي نور اسلام
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ماهي نور اسلام

? العضوٌ??? » 97980
?  التسِجيلٌ » Sep 2009
? مشَارَ?اتْي » 9,319
?  نُقآطِيْ » ماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond repute
B10 موسوعه كامله عن عالم جراحه التجميل









عالم جراحة التجميل



طرق التخلص من الزوائد الدهنية دون اللجوء للجراحة


عندما تبدو أجزاء من الجسم غير متناسبة وتتراكم فيها الكتل الدهنية ... ما الحل الأمثل؟
بفضل استخدام احداث التقنيات الطبية التى أثبتت فاعليتها بإمكانك الآن التخلص من الزوائد الدهنية الغير مرغوبة دون اللجوء للجراحة.. ان تراكم الدهون فى منطقة الارداف هى المشكلة الازلية التى تؤرق حواء حتى وإن كانت المرأة نحيلة القوام إلا أن هذة الاجزاء لاتسلم من تلك التراكمات، فتراكم الدهون فى هذة المنطقة يعد طابعاً أنثوياً ينتج بسبب تاثير هرمون الاوستروجين الذى تفرزة البويضات وليس ناتجاً عن مرض ما.
بالتاكيد لابد اذاً من إتباع نظاما غذائيا جيداً مع ممارسة نشاطاً جسمانياً بشكل منتظم إضافة لاستخدام الكريمات المخصصة لتقليل الوزن لكن لايبدو ذلك كافيا ..
تقنيات تساعد على إذابة الدهون
لحسن الحظ قبل اللجوء الى عمليات شفط الدهون هناك عدة بدائل جديرة بالمحولة إلا ان لابد من توخى بعض المحاذير ألاتستخدم هذة التقنيات اذا كانت المرأة حامل، وألا تكون المرأة مصابة باضطربات فى الدورة الدموية أو بأمراض الكبد او أية أمراض اخرى يمكن وصفها بالخطيرة.
الآن جاء الوقت لنرفع الستار عن هذة التقنيات...

الموجات فوق صوتية:

ليست مؤلمة على الاطلاق وتقوم الموجات بتدمير التراكمات الدهنية فى المنطقة المراد علاجها عند البطن.

كيفية الأداء:

قد أثبتت الموجات الصوتية فاعليتها فى تدمير الطبقات الدهنية وقد كانت تستخدم من قبل لتحقيق الرسوم البيانية Echographies أولتفتييت الحصوات الكلوية
تقوم طريقة الـ ultra shape باستنزاف الطبقات الدهنية على ترددات منخفضة وبطريقة مركزة وذلك لتقوية تأثيرها وبفضل الصدمات المركزة تتحرك الطبقات الدهنية الموجودة على عمق 1.5 سم مما يؤدى إلى انفصال الخلايا الدهنية وتحرير (الجليسيريد) من ثم تتجه الدهون المفتتة نحو الكبد حيث يتم التخلص منها بصورة طبيعية بواسطة الجسم .

فوائد هذة الطريقة :

•انها تقنية فعالة لمهاجمة الطبقات الدهنية المتراكمة فى العمق .
•أنه أسلوب غير مؤلم وبدون أيه آثار جانبية .
•انها طريقة لا تستلزم التقيد بما أنه يكفى ثلاثة جلسات يفصل بينهما مسافة شهر .

العيوب :

لا تؤثر هذة التقنية على طبقات الجلد السطحية ويجب الخضوع لجسات (Palper- rouler) أو أشعة تحت الحمراء فى فترات لاحقة بعد إنتهاء جلسات الـultrasound
اشعة الليزر للحصول على بشرة ناعمة:
بعد الحصول على تخدير موضعى نقوم بادخال الياف بصرية داخل الطبقة الدهنية الموجودة تحت الجلد والتى تقوم بإذابة الدهون كليةً ايضا الدهون ستمتص الضوء وبالتالى سيتم تسخينها حتى تذوب.
وبالتدرييج يتخلص الجسم مما تم اذابتة من ثم يقل الحجم ويتم شد الجلد بعد مرور من 4 الى 6 أشهر هذا التكنيك مخصص لمن يعانون من البشرة الخشنة والغير لينة.

المميزات:

فى جلسة واحدة يتم الحصول على بشرة ناعمة غير مؤلمة وليست لها أضرار جانبية .

العيوب:

•السعر مرتفع بالاضافة الى انة يجب التذرع بالصبر قبل ملاحظة النتائج النهائية
•يجب المواظبة على برنامج الجلسات لفترة طويلة
•هذا التكنيك لا يتلائم مع من لديهم الدهون منتشرة على كل الفخد

كيف تعمل :

تصاحب الاشعة فوق الحمراء أشعة الكترومغناطسية يتم اصدارها عبر موجات ذات طول معين. لها تأثير مصرف وتساعد على عدم تركز الدهون.
طريقة Kinosmose وضعها kinesitherapeutes لتبديلها مع عدة طرق
أنها معادلة تسمح باستهداف المناطق المراد علاجها لكى يتم تثبيت برنامج على أساس غذائى ويأتى التدليك بعد ذلك ليعيد الاصلاح الموضعى للبشرة الخشنة وينتهى التكنيك بالداخول فى صندوق الـ hydrofusion والذى يقوم باصدار الاشعة تحت الحمراء المستمرة وذات بخار حمام.

الفوئد:

ذات تأثير علاجى شامل للسمنة ونتائج جيدة للبشرة الخشنة وذوأثرحقيقيى مضاد للتوتر.

العيوب :

الطريقة لاتتلائم جيدا مع السيدات النحيلات اللاتى يرغبن فى التخلص من الجلد الخشن.
الحقن

كيفية الأداء:

لا يعتمد هذا التكنيك على سحب اى شىء بل الاضافة، حيث يقوم الطبيب بحقن مادة الـ phatidycholine de deoxcholate وبواسطة التفاعل البايوكيميائى تقوم هذة المادة بإذابة الدهون ومن ثم تتجة نحو الكبد للتخلص منها.

الفوائد:

هذة الطريقة فعالة جزئيا للتخلص من الدهون الزائدة الموجودة فى طبقات عميقة يلزم ثلاثة مراحل فقط للحقن.

العيوب :

احذرى هذة الطريقة شائعة الاستخدام فى بعض البلاد الاوروبية لا تحمل تصريح الـ AMM اى تصريح التداول فى السوق لذا سيحصل الطبيب منك على توقيع يخلى مسئوليته.
علاوة على ذلك : احذرى من الاثارالجانبية:
أحمرار فى البداية ، قد تحدث أنتفاخات، وبعض الزرقان يجب الانتظار 6 أشهر بعد الحقن لملاحظة النتائج.

بالأضافة الى:

الـ Medisculpture يقترح الحقن المركبة من المصل فسيولوجى عبارة عن ماء مقطر ومخدر والذى يقوم بتفجير الخلايا الدهنية.
مجموعة حقن الـ Medisculpt لأستعادة نضارة البشرة:
الأشعة تحت الحمراء + electrostimulation (الحث الكهربائى)- تستغرق 5 جلسات حقن و7 جلسات Medisculpt.



تقنية جديدة للقضاء علي الدهون بلا أدني جهد

إن فقدان مقاسين من البنطلون الجينز عن طريق أن يظل المرء مستلقيا علي أريكة وبدون بذل جهود مضنية، يظل حلما يراود كل إمرأة علي الدوام، هذا ما تعدنا به تقنية Bodysculptor".
إنها تقنية... تقنية متطورة تقوم بمهاجمة الخلايا الدهنية الموجودة في الجسم. لقد قمنا بالتجربة بلا تردد.
وسواء كان المرء نحيلا أو بدينا، تظل هناك مناطق متمردة تميل الدهون الي أن تتمركز فيها كالأرداف والأفخاذ حيث تتشابه في هيئتها مع قشرة البرتقال التي ينفر منها الجميع. وتكون هذه الدهون دوما مقاومة للأنظمة الغذائية وتدريبات الركض الصباحية، لكن ها هي الدهون قد وجدت نفسها في مجابهة عدوها اللدود الجديد:Bodysculptor، ففي خلال 12 جلسة يمكنك التخلص من مقاسين. والتجربة هي الدليل.
لكن كيف يعمل نظام الـ Bodysculptor؟
يقوم جهازيقوم"Bodysculptor" يإرسال موجات بايومغناطيسية ذات تردد منخفض علي سطح الجسم، وتحديدا هذه الموجات تساعد علي الحيلولة دون التخزين الطبيعي للدهون. ولا تقلقي سيدتي، فالأشرطة الموصولة بالجهاز ستترك لديكي إنطباعا جميلا وليست هناك أية مخاطر ناتجة، علاوة علي ذلك سوف تشعرين بحرارة ممتعة. عن طريق الأشرطة التي تسخن بشكل طبيعي وتدريجي.

الممارسه العملية :

قبل بدء الجلسة سوف نقوم بدهان ساقيك، أردافك، بطنك، خصرك، ذراعيك بجيل للتخسيس. بعد ذلك نغطي هذه المناطق بشريط بلاستيكي من "السلوفان". ثم بعد ذلك يمكنك الأستلقاء علي أريكة مزودة بسيور نقوم بوضعها علي المناطق المطلوب علاجها . وعند هذه المرحلة .. ينتهي كل شيء! ليس هناك ما يلزم عمله، لمدة 45 دقيقة بإمكانك الإستغراق في الأحلام بينما ترتدين سترة ستهدي إليكي طوال ال12 جلسة. وسوف تشعرين بحرارة دافئة تغمرك وحينها قد تخلدين للنعاس .
بعد الإنتهاء من الجلسة، سوف تخضعين لعمل تدليك مصرفا حتي تتم إزالة الأحماض الدهنية التي صدرت بمفعول تحرر الموجات و الحرارة.

إننا نعالج كل مناطق الجسم بالتتابع حيث نركز علي المناطق الأكثر بدانة في جسم الشخص الخاضع للعلاج ثم الاقل .
وهذه التقنية ليست مؤلمة علي الإطلاق. سوف تستمتعين بوضع الأسترخاء التام حيث تشعرين بالحيوية التامة .

لكن، يعتبر العلاج مكلف إلي حد ما. فالحلم قد يتكلف من 60 إلي 80 يورو للجلسة الواحدة في المركز أو 700 يورو لبرنامج العلاج المتكامل.
ويجب توفير الوقت اللازم، حيث يلزم الخضوع لجلستين كل أسبوع كل جلسة تستغرق ساعة تقريبا.




تجميل الأذن .. نتائج شبه مضمونة وأخطار قليلة

ترمي هذه الجراحة الى ارجاع الاذن الى موضعها الطبيعي بعد اعادة رسمها وقولبتها. وتقتصر العملية على الجزء الخارجي من الأذن، وبالتالي لا تؤثر على السمع او التوازن في الاذن الوسطى او الداخلية.
وغالبا ما يكون التشوّه موجوداً منذ الولادة في الغضروف الذي يكوّن اساسات الاذن، لأنه هو الذي يعطيها شكلها النهائي، مع احتمال ان يكبر هذا العيب او يختفي في السنوات الاولى من العمر. وتجدر الإشارة إلى أنه عيب لا تجدي معه كل الوسائل التي اعتادت الأمهات والجدات على استعمالها لإلصاق الاذن بالرأس، لأنها لا تعطي أي نتائج، ولا تؤثر على الغضروف الذي ما ان يزول عنه الضغط الخارجي حتى يعود الى شكله الأصلي النافر. من هنا يبقى العلاج الوحيد هو الجراحة.



1- من يقبل عليها ؟

أي شخص يعاني من عيب على شكل اذن نافرة عن عظمة الرأس، وقد يطال ايضاً الحجم او الانحناءات والتضاريس فيها. وهو عيب يشمل الرجال والنساء على السواء، كما قد تكون المشكلة في اذن واحدة او في الاثنتين.



2- السن المثالية للجراحة:

عادة ما تجرى العملية ابتداء من عمر الست او السبع سنوات لأربعة اسباب:
- تكون الاذن قد تطورت واكتمل شكلها.
- الغضروف ما زال ليناً وطيّعاً ويتجاوب اكثر مع الجراحة.
- يكون الطفل اقوى على تحمل الجراحة وبمضاعفات أقل.
- والسبب الاهم ربما هو انه ابتداء من هذه السن يبدأ الاطفال بملاحظة المظهر الخارجي الشاذ للأذن، فيستغلونه للسخرية والمضايقة، مما قد يولّد لدى الطفل، صاحب العيب، عقدة نفسية تلازمه طويلا. وهذا ما يدفعه الى التحدث بكثرة الى والديه عن عيبه وعن نيته اصلاحه للهروب من ملاحظات اقرانه. وقد يكون الصبيان في هذه السن هم الاكثر تألماً لأن الفتيات باستطاعتهن اخفاء العيب تحت شعرهن الطويل أو تحت إيشارب، مما يحميهن من انتقادات الآخرين اللاذعة.
وفي المقابل، لا حد اقصى للعمر لاجراء الجراحة. المهم هو وجود الدافع القوي والصحة الجيدة لتحمل العملية. وليس من النادر قراءة تقارير عن اشخاص في الثمانينات أجريت لهم هذه الجراحة بنجاح.



3- نوع البنج:

- بنج عام الزامي للاولاد من سن 12 سنة لراحتهم وراحة الطبيب الجراح. فقد يسبب ألم البنج الموضعي وإحساسهم باجواء غرفة العمليات والجراحة نفسها بعض المشاكل النفسية المزمنة لديهم وخوف كبير من الاطباء في المستقبل. لذلك يبقى البنج العام الزامي تحت سن 12 سنة.
- بنج موضعي للاولاد فوق 12 سنة وللبالغين. ولكن ليس هناك ما يمنع من استعمال بنج عام اذا رغبوا في ذلك.



4- الجراحة وحدودها:

ترمي الجراحة الى اعادة الاذن إلى موضعها الصحيح، بعد قولبتها وتشذيبها لاعطائها شكلاً نهائياً اقرب ما يكون الى الطبيعي. وفي الحالات القصوى قد لا تنتج العملية اذناً طبيعية مئة في المئة من حيث الشكل لصعوبة التعامل مع الغضروف من ناحية، ولنحافة الجلد و ندرته من ناحية اخرى.
فقد تكون العلة نتوءاً للاذن فقط مع شكل طبيعي لها والعلاج هنا اسهل والنتيجة تقارب المئة في المئة. كما قد نكون في حالات قصوى امام اذن ناتئة وغضروف مسطح وحجم كبير جداً، او صغير جداً مع التواءات وتجاعيد في الجلد. وهنا يكون التحسن كبيراً بعد الجراحة، ولكن من المستحيل الوصول الى شكل كامل المواصفات.
ومن حسن الحظ ان اكثر التشوهات انتشاراً هي نتوء الأذن مع بعض النقص في تضاريسها، وتكون الجراحة هنا فعالة جداً وتأتي بنتيجة شبه كاملة.



5- التقنية الجراحية:

الهدف هو ارجاع الاذن الى مكانها الطبيعي بمحاذاة الرأس، واعادة تكوينها بتضاريسها المختلفة. للوصول إلى هذين الهدفين يقوم الجراح بشق الجلد خلف الاذن، وبعد كشفه الغضروف وعظمة الرأس في هذه النقطة، يرجع الأول الى وضعه المثالي ويثبته بواسطة القطب الى عظمة ال، لاعطاء الاذن الشكل المراد. كذلك يثبت هذا الوضع الجديد بقطب اخرى داخلية. بعد التأكد من الشكل النهائي، يتم تقطيب الجلد دون استئصال شيء منه في اغلب الاحيان. ثم يغطى بكمادات ويربط برباط حول الرأس لحماية الاذنين. وتستغرق كل هذه الخطوات حوالي ساعة او ساعة ونصف منذ بدء الجراحة.



6- بعد الجراحة:

- ألم وشد لمدة 24 -48 ساعة والعلاج هو تناول مضادات الالم.
- ورم لمدة اسبوع.
- ازرقاق لمدة اسبوع الى اثنين.
- نتيجة نهائية بعد شهرين او ثلاثة.
- العودة الى المدرسة او العمل بعد يومين او ثلاثة.
- من المهم جدا وضع رباط خارجي حول الرأس يضمن بقاء الاذنين في الوضع الصحيح وحمايتهما من اي شد او سحب لا اراديين. وعادة ما يستعمل لمدة اسبوع ليلاً ونهاراً ثم لمدة اسبوع او اثنين في الليل فقط. ويشبه هذا الرباط رباطات كرة المضرب او تلك التي تستعملها الفتيات للزينة ولشد الشعر. وهو يساهم في اخفاء آثار الجراحة والعودة الى المدرسة او العمل سريعاً.




7- المشاكل والمضاعفات:

نادرة فيما تمت العملية على يد جراح تجميلي متخصص في عيادة مجهزة او مستشفى مجهز. لهذا يجب التركيز دائماً على اختيار جراح ماهر له خبرة في هذا المجال - التهاب الجرح، والعلاج هو المضادات الحيوية لمنع التهاب الغضروف الذي قد يذوب لهذا السبب، فيفقد المريض الشكل المأمول.
- نزف تحت الجلد، يمكن معالجته بسحبه بواسطة الابر او بفتح الجرح ثانية وحرق الشريان المصاب.
- موت الجلد في بعض المواضع نتيجة نحافته، مما يؤدي إلى ظهور ندوب.
- انقطاع القطب الجراحية الداخلية قبل التئام الاذن بسبب شد او سحب او صدمة خارجية، لتكون النتيجة اذن بشكل مختلف عن الاخرى.
- تنميل او قلة احساس في جلد الاذن لفترة طويلة وربما دائمة.
- ندبة ظاهرة خلف الاذن ولو بعد شهور وسنوات وعلاجها الكورتيزون والتدليك أو الجراحة.
لكن، وكما اشرنا، فإن هذه المشاكل نادرة وإن كانت تحتاج إلى توضيح كل احتمالاتها.


معالجة وإزالة تشوهات الأوردة الجلدية



تشوهات الأوردة الجلدية بسب

ب توسع الأوردة السطحية التي تقع تحت الجلد مباشرة بسبب عامل الوراثة أو الحمل أو تذبذب مستوى الهرمونات أو زيادة الوزن أو استعمال بعض الأدوية. والجلوس الطويل أو الوقوف الطويل أثناء العمل.
ويتم إزالة هذه التشوهات بحقنها بمادة مهيجة تؤدي إلى تليف هذه الأوردة واختفائها.
وتستغرق مدة جلسة العلاج حوالي 15إلى 45 دقيقة لكل جلسة يتم خلالها حقن مقدار إنش من هذه الأوردة بحقنة واحدة ليصل عدد الحقن إلى حوالي 40 حقنة في الجلسة الواحدة ويتم ضماد كل منطقة بقطن وشريط ضاغط بعد الحقن.
ثم استعمال جوارب ضاغطة للمساعدة على عملية التئام الأوردة وعدم تجلط الدم ثم يزال القطن والغرز بعد يومين ويستمر استعمال الجوارب الضاغطة لمدة ثلاثة أيام أو أكثر.
وينصح بالحركة والمشي بعد العملية لتجنب تجلط الدم بالأوردة الكبيرة للساقين إلا أنه ينصح بعدم الجلوس أو الوقف لمدة طويلة أو جلسة القرفصاء أو حمل الأشياء الثقيلة أو الجري.
ويجب الانتباه إلى أن نتائج هذه العملية ليست فورية وإنما تظهر كدمات واحمرار مكان الحقن من أربعة إلى ستة أسابيع بعد العملية كما أن بعض البقع تستمر على الجلد لمدة أشهر وأحيانا إلى سنة ثم تختفي نهائيا بعد ذلك.
وربما تظهر تشوهات جديدة لأوردة أخرى مكان أو يقرب المنطقة المعالجة وتحتاج للحقنة من أخرى لإزالتها.












ماهي نور اسلام غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس