عرض مشاركة واحدة
قديم 03-03-12, 10:51 PM   #4

أمل بيضون

نجم روايتي وعضوة في فريق الروايات الرومانسية المكتوبة وفراشة عبير المكتوبة

 
الصورة الرمزية أمل بيضون

? العضوٌ??? » 77031
?  التسِجيلٌ » Feb 2009
? مشَارَ?اتْي » 7,187
?  نُقآطِيْ » أمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond repute
افتراضي

نظرت الى بني بعينيها النافذتين وقالت:
" متى ستباشرين العمل ؟ يوم الإثنين المقبل؟".
ثم أضافت أن عليها ان ترافقها الى فرنسا ويوغوسلافيا للقيام بابحاث على الحجار الجيرية في بعض المناطق هناك ، وبعدها س تتوجه الى الهند الغربية.
" قسم كبير من كتابي سيتناول التورانات البركانية التي وقعت في تلك المنطقة".
وأضافت موضحة:
"سأجمع بين الراحة والمتعة ، إن إبني يعيش في جزيرة دومنيكا حيث يمتلك مزرعة موز ، ستكون دومنيكا مركز مكتبنا الرئيسي وستعيش مع ماكس في بيته الجميل والذي ستحبينه بلا شك".
كان قد مضى على عملها أكثر من ستة أشهر عندما عرفت والدها على السيدة ردفيرن ، ولكنها لم تتوقع ان يتجاذبا بهذه السرعة الفائقة ، ولم يخطر على بال بني أن والدها سيتزوج مرة ثانية ولا السيدة ردفيرن التي هي في نظر بني آخر إمراة يختارها والدها ، لأنها بالرغم من دماثة خلقها ولطفها متقلبة وغريبة الأطوار ، وما زاد في دهشة بني هو أن يقع إختيارها على والدها لأن السيدة ردفيرن تملك ثروة طائلة تركها لها زوجها ، عدا كونها علما من اعلام التنقيب في طبقات الأرض ، وكتبها مرجع للعلماء وتستعمل في الجامعات والكليات في جميع أنحاء العالم ، أما والدها من جهة اخرى ، فهو فقير بالمقارنة ، مع أن راتبه الشهري محترم إلا انه سيتضاءل كثيرا عند التقاعد ولكن يبدو أن المال لم يكن عاملا في العلاقة بينهما ، وستسر بني إذا تزوج والدها في هذه المرحلة من عمره ، وإذا كسبت شقيقا في هذه المرحلة من عمرها.
" اتعرفين المدة التي ستمضينها في الجزيرة؟".
نبهها سؤال غراهام من تفكيرها في الماضي القريب ، واعادها واقعها على ظهر القارب ، فقد نسيت تقريبا وجود الشاب بجانبها:
" هذا يعتمد على التحريات التي تقدّر لها السيدة ردفيرن أربعة أو خمسة أشهر ، اما والدي فسياتي حالما يتقاعد وسيعقد قرانه هنا".
" هذا يعني أن إقامتك هنا ستطول أكثر مما وقعت في بادىء الأمر ، ولا اعتقد ان السيدة ردفيرن ستحطم هناء عائلة ما زالت في طور التكوين".
" فكرت في هذا".
قالت بني وفي نظرتها خيبة امل:
" آخر اقسام الكتاب عن البراكين ولا ارى مبررا في عدم إنهاء الكتاب هنا ، وإذا قررت السيدة ردفيرن ذلك يعني أننا سنمضي سنة كاملة هنا ".
ما زالت دلائل خيبة الأمل ظاهرة في عينيها الداكنتين الجميلتين ، فبالرغم من أنها قبلت بالأمر الواقع ، أي الإبتعاد عن ( شقيقها) مدة من الزمن ، إلا أن الفراق سيكون مؤلما ، سيبقيان طبعا فردين في عائلة واحدة ، وسيتبادلان الرسائل بإنتظام وسيزور ماكس أنكلترا بين الحين والاخر ، ولكن هذا شيء والعيش معا شيء آخر ، لذا عزمت بني على إقناع السيدة ردفيرن بأن تبقى في دومنيكا حتى تنتهي من كتابها.
" سنة كاملة؟ مدهشّ!".
هتف غراهام مبتهجا.
فوجئت بني فأدارت رأسها بحركة سريعة وقالت:
" لا أعتقد أنها ستبقى".
قالت ذلك والأمل يحدوها بأن غراهام لن يتوقع شيئا اكثر من الصداقة معها ، ولاحظت إهتزازا غريبا في السماء عندما غابت الشمس وراء افق الجزيرة فقالت بتكدر:
" لن نرى غروب الشمس ، يا للخسارة !".
"نحن في الجانب الآخر من الجزيرة ، وكل ما نحس به في هذا الجانب هو الإهتزازات ".
وبعد بضع دقائق إنضم اليهما مسافران ، بول وزوجته ، كانا سيقضيان أسابيع في بيت والدي وبول اللذين يملكان مزرعة ليمون في الجزيرة .
" أريد ان ارى كيف تجري الأمور مع السيدة ردفيرن ".
قالت بني ذلك وتركت رفاقها الثلاثة على ظهر القارب ونزلت الى غرفة مديرتها.
" آه هذا انت يا عزيزتي ".
كانت السيدة ردفيرن جالسة على مرقدها ترسم خريطة لمجموعة من جزر وندوارد ، فسالت بني إذا دخل القارب الميناء ، وأجابت هذه بالنفي فعلّقت السيدة ردفيرن :
" سنتسلل داخل الثغر في روزو ".
وعادت الى رسمها.
" نتسلل ؟ غريب معنى هذه العبارة".
" من عادة السفن ان تدخل الثغور خلسة مستعملة فقط اضواء الملاحة".
رفعت رأسها ونظرت في وجه بني وقالت:
" عزيزتي بني .... أنا ..... آ....".
كانت تتلعثم ، إلا انها تابعت:
" بخصوص موضوع خطوبتي لوالدك..".
" نعم؟" قالت بني متعجبة:
" أريد منك ألا تتكلمي عنه .... في الوقت الحاضر على الأقل".
" الا أتكلم عنه؟".
بدأ قلبها ينبض بسرعة:
" يعني أن إبنك لا يجب أن يعلم بالموضوع؟".
من الغريب أنها لم تطلع إبنها بعد على خطوبتها ، فقالت السيدة:
" كان من المفروض ان اعلمه يا بني ، لكن ماكس شخص صعب المراس قليلا... أوه، ارجوا لا اكون قد اعطيتك فكرة خاطئة ، لكنك تعرفين ان الابناء لا يحبذون ان تتزوج امهاتهم مرة ثانية".
" إن هذا الأمر يفوق إدراكي ، إبتهجت كثيرا عندما علمت برغبة والدي في الزواج منك ، فلم لا يشعر ماكس بالشيء نفسه؟".
لم يدر في خلد بني ان ماكس يعارض هذا الزواج ، إذا كانت تؤمن أنه من الطبيعي أن يهتم ماكس بسعادة امه كما تهتم هي بسعادة ابيها.
" يجب ان نخبره ، لا يحق لنا خفاء ذلك عنه ، ولما هزت السيدة ردفيرن راسها رافضة ، قالت بني:
" إذن متى ستخبرينه؟".
" فيما بعد.... في وقت أكثر مناسبة ".
كانت السيدة ردفيرن مرتبكة وتساءلت بني إذا عدلت عن رايها .
" ألا تحبين ابي؟".
سالتها لاهثة:
" احبه بكل تأكيد ".


أمل بيضون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس