عرض مشاركة واحدة
قديم 26-12-12, 09:28 AM   #48

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي




البــارت 26



المقطع الاول




عبدالرحمن ظل يطالع في اخوانه واحد واحد ماتوقع ردهم كـذاا ودفاعهم عن صقر بهالشكـل ..
بو معاذ:عبدالرحمــن فكر فيها عدددل لاتخسسر ولدك عشااان شئ مايسوووى الولد دامه يبيـــها الله يهنييـه فيها ماله داااعي تجبره على شئ هو مايبيــه..
عبدالرحمن بقهر:انتوااا ممنتواااا حااااسييين بنت منحاااشه مع واحد ميتسمى ..وقبل كم يوم مدخله ولدي السجن كييف تبيني ..اثق فيهااااا...انااا مستحيييل اوااافق على هالشئ..
بومعاذ وقف:عبــــــــــــــدددال� �حمـــن لاتنسى اللي تتكـــلم عنها صاااارت مننا وفييينــا اللحييين ..والغلط اللي بيصيير بيركبنا نحنــا بعد ..خلاااص داام صقر قال بيادبها خله يتصرف ماله داعي ..اللي جالس تسويــه..
بو سلمان جالس يطالع في بومعاذ ..بخاطره يقول انت انصح نفسك بالاول ..
عبدالرحمن سحب نفس:انتــــوا هالمضوووع لاتتدخلووون فيييــه ..
بوسلمان:وليييه مانتدخل فيه هااااهـ عبدالرحمن صقققر ولدنـــــا ماااايصيير اللي تسوويـه ارحمـه ..
عبدالرحمن طالعهم ووقف:انـــا ابووووهـ وانا اقرر ..وش اللي يصيير ويــاااهـ ..
----------
جلس جمــبهـا وشغــل السيـارهـ ومشــى ..
طالعــت فيـه خالدهـ كـان لابس بنطلون جنــز وبلوزهـ بيضــاء..
صقر وهو يحك شعـرهـ:هييييه خالدهـ اكلمــك ..
خالده تنبهـت انهـا فهت فيه:هـلاء وش ..
صقر طالع فيهـا وهو يعدل نفسـه على الكرسي:اتصــلي على ابووك وقولي له بنتاخـر شوي ..
خالدهـ :نتاخر..ليييه ويين بنرووح ..
صقر وهو يطالع بالطريق:ببرووح لامـي قبـــل..
--------------
اسامه طلع برا الغرفه الا قبالـه كانت امـه ..جالسـه وايدهـا على خدهـا:يمـــااهـ..
تنبهت لوجودهـ ووقفت:خــلنــا نمشــي يا اسامـه ..
اسامه طالع في امه :نمـــشي ووين ..
ام اسامه تطالع في اسامه:نمشي من هنـا ..اجر لنـا شقه ..الييين مايفرجهـا ربك ..مانجـلس هنـا ..
اسامه :يمــااهـ ..لاتنسيـــين انك على ذمـه عمي اللحييين ..وقراراتــه تمشــي عليييك ..انا باخذ اخواني وبنمــشي ..بجي العصـر ..اشوف شجون ..
ام اسامه :اسسسسسااامه قلت لك بنمشي ويــااك ..
اسامه :يمــااهـ هــذاا مو بيدي ..انتي رضيتي ووافقتي تتزوجيين عمــي ..خلااص ..انتي اللحيين بحكمـه ..انا برجع لشجون اشوفهـا ..وبعديين ..بنمشي..
ام اسامه جلست وهي شوي وتصيييح ..مو قادرهـ تستحمـل ..اكثثثثر ..كفايه العار اللي شالته ..تسـاندت على الكنبـه ودمعتهــا تفــر..

دخل اسامه على شجون اللي كانت في اللاوعـي ..جلس جمبهـا..ومسح على راسها:شوجـي حبيبتي..انــاا رايح ...بجييـك العصــر..حبيبــتي لاتحــاتيين ..امــي عنــدك ..وابوك هنـا..وو اخوانــك..بعـد..اتمنـــى اذا ججييت القــاك صحيتــي..
قرب منهـا وباسهــا..


تحـت بومحمد:شــــلللوون ..دكتوور انت متأكد ..من هالشئ..
الدكتور:والله يا استـاذ هــذاا اللي حاصل بنتكـــم ..فيهـا انهـيار عصبي حاد ..ولازم نسوي تحالينـا ونشوف الدم
يوسف:دكتور هــذي مش اول مررهـ يصير لها انهيـار عصبي..
الدكتور طالع في يوسف:اناا حسيت بهـذا الشئ..على العموم حنـا لازم ننقلها على المستشفــى ..انا طلبت الاسعاف ..
اسامه وهو نازل ويكلم تلفون ..
يعقوب طار له :ااااااســـــامه ..
اسامه نزل السماعه من اذنه وطالع فيه :وووش..
يعقوب:بينقلوون شجون للمستشفـى..
-----------
فهد استلقى على الكنبه ..وهو ينادي:كــاندي..
كاندي جات مسرعه:حمدلله على سلامتك يااستاذ..اخبارك اللحيين احسن ان شاء الله ..واخبار الوالدهـ ..
فهد تتعدل بجلسته :الحمدلله ..كاندي..ابيك تخبرين الخدم اني معطيهم اجازهـ شهر رمضان..كل واحد يروح لاهله..
كاندي طالعت مستغربه:بس يا ستاذ في رمضان راح نكن مجتاجينهم واجد..
فهد طالعها:انا راح اسافر ..وانتي وخالدهـ راح تروحون لبيت ابوي..
كاندي انصدمت صدمه :بس..بـ..
فهد تنهد:كاندي..انا ابيك تكونيين ويا خالدهـ بالذات هناك..
كاندي نزلت راسهـا:ان شاء الله استاذ..انت تامر..
فهد وقف:كاندي..
رفعت راسها وطالعته ..
فهد:انـا راح اطلع من هنــا ياكاندي لاصقر ولاخالدهـ ..يدرون انتي الوحيده اللي بقولهـا وين اناا ..بتصل عليك اذا طلعت ..
كاندي استوقفته:استاذ لييه كل هــذاا ..
فهد:راااح تعرفييين بعدين ..جهــزي اغراضي ..
-------------
علياء مسكت ايدهـ:محمـــد قلت لك ابي اكلمــــك ..
محمد اجر ايدهـ منها:علياااء انتي ماتفهميييين مووو وقتــك..جدتي بالمستشفى ..وعمتي شجون هم بالمستشفى ..وانتي تبين تسولفين اشووف ابعدي..
جر نفسه منهــا وطلع من جناحهم..وهو يمشـي..
علياء:وداد بيزوجووونهـــــا..

استوقفته كلمتها ولف عليهـــا لكن سرعان ما رجع وحول طريقه طالع براا..
مشــى لبراا متجاهل كلامها وهو يقوول ياا ما كـذبت علي اللحيين بتصدق يعنــي..بعديين وش تبي تخبرني بهالخبر..
*محمممد..
لف هنـا محمد وطالع اختـه ترنيم ..
محمد:خييييير بعـد انتي ووووش تبييين ..
ترنيم :بسم الله انااا مااقلت شئ تووني ماتكلمت ..اسمعنـــي بقو..
محمد:مووووفاضي لك ترااا ..
وتركهــا وطــلع برااا الفـــله ركب السيــارهـ ..وشخط مســرع متجهه لللمستشفـى..
-------------
فتح الباب بهـدوء عارف ان ابوهـ مو هنــا بس للحيطه والحــذر..
مسحت دموعهـا:قلت لك هــذاا قراري النهااائي ودني لعنـد ولدي يا راجح بشووفـه ..
راجح :خالتــــي..والله ابووي ماارااح يعديهـا على خيير ان سمع انك رجتي لـه..
ام صقر:انا مابيه يعديهــا على خييير ..ااابي ولدي..

دخـل بهـذي اللحظه صقر وومعـه خالدهـ :الســلام عليـ..
ما امــدهـ يكمـل سـلامـه الا وامــه جايتـه تركض..وتحضنتــه ..
ام صقر وهي تصيييح :يمـــــااهـ صقر ليييه تسووي كــذااا ..ليييه ..
صقر مسك ايـدهـا وباسهـا :اعــذرينــي الغااليه ...ماكـان قصدددي ..سـامحنــي يمـاهـ ..
ام صقر حطت راسهـا على صدره:كــذذذااا تسوووي فينــي يومييين من طــلعت ولا اشووفــك ..انااا امــك ..
صقر دمعته غصب عنه نزلت:هــذانــي جيتـك يمــااهـ ..


راجح انسحــب من الصـاله بهذي اللحظـه ..
ام صقر جلسته:تعــال ياحبيبي ..قووولي وووش صار ويااك ..لييييه كــذاا وجهك اصفررر..ماكلت احضر لك اكـل..
صقر نزل ايـيدينـه من على وجهه :يمــاهـ حيـاتي مافينـي شئ وربي بخييير.."رفع راسـه وطالع وراهـ"خــالدهـ ..تعــالي ..
ام صقر مسحت دمعتهـا وهي تشوف خالدهـ اللي دخـلت وباست راسهـا :شخبارك خالتي..
ام خالدهـ ابتسمت لها ثم طالعت في صقر:دااامنــي شفتــه اكيييد بخيييير..
ورجعتـه حضنتــه وهـي تصيييييح ..
خالدهـ كـانت تطـالع الموقف وهي نوعـاً ما متأثرهـ ..وفي بالهـــا لقــائهـا الاخير مع امهـااا ..


"فتحت الباب:مـــاما ..
بسرعه ووبتوتر سكرت زقارهـ الحشيشه اللي بيدهـا ودستها تحــت السرير وهـي تحـاول تعدل من شكلهــا..
خالدهـ اللي كانت عارفه وش خبت امهـا وعارفه دخــلت وجلست جمبهـــا على الارض:شخبارك ...يمــاهـ ..
ام خالدهـ"ابتهال" اسندت راسهـا على السرير:زززينـــه زيينـه...وووش فيييك وش مجيبك هالحزهـ..
خالده طالعته ومدت ايدهـا بتمسك ايد امها الا لاخرى جرتها:كنت ابي اشوفك يمـاه.."

طالعت في ام صقر اللي بين حييين واخرى حضنت صقر لهــا..
----------
واقفيين براا غرفه شجون ..
ابراهيم اللي بدا يتعب من الوقفه :اسامه..
اسامه طالع فيه :شفييك.."تنبه على وجهه اللي كان مخطوف"..يوسف..
يوسف طالعهم :وشوو..
اسامه:خـــذ ابراهيم ..وروحووا ارتااحوواا..
ابراهيم :ووين..
يوسف:انت ماعليييك لاتحاتي انا بروح وبعطييك خبر اذا لقييت..شئ..يلااا ابراهيم..
ابراهيم مشى ورا ..يوسف طالعين من المستشفى..
يعقوب طالع باسامه :وووين بيروحوون ..
اسامه :بيدورون فندق اليين مانلقى المكـان المناسب..بعديين خل يرتاح ابراهيم انت شوفه شلون تعب من بعد مانقلوو من دمه لشجون ..
يعقوب تنهد وهو يسند ظهره:الله يستر بس..
وصل بهـذي اللحظه الجد بوطارق ومبينه على وجهه الخوف :اســـامه ..
اسامه اول مارفع راسـه كان قباله عمـه ..ماقدر حتى يطالع في وجهه ...:هلا عمي ..
يعقوب تعدل في وقفتـه وطالع في عمـه هو الاخر ..كانت نظراته لاتفسـر..
بو طارق:شفيييهــا شجوون..وش اللي تعبـها ..
اسامه من غير حتى مايطـالعه:مافيهـا االا العافيه ..بس دمهــا نازل ونقلوا لهـا دم ..
بوطارق:اااقدر اشوفهـــا..
اسامه كانت على لسـانه لاء..بس تدارك نفسه:تفضـل..
دخـل بوطارق ..وظلوا غانم ومحمد وبومحمد واقفين ..يسالون عن صحه شجون..
محمد:يعقـــووب قبل شووي كاني شفت ابراهيم ويوووسف طالعين ابراهيم تعبان ..
يعقوب:لاء بس لانه نقلوا ممن دمه لدم شجون ..وانت تعرف ما ارتااح ..فرااح يرتاح ..ويا يوسف في الفندق..
تنبهه بو محمد لكلام يعقوب وقبل مايتكلم تكلم محمد..
محمد باستغراب:اااي فنددق لييييه ماارااح البيت ..
يعقوب طالع في محمد:ااي بييت ..
محمد طالع في اسامه :اااســــااامه انااا شقايل لك ..تبي جددي يعصب علي اناا مفهمــك انكم رااح تسكنون ويـانا صح ولاء لاء..
يعقوب تدخـل:محمــد هالشئ مايصيير احنــ..
بومحمد:محمد رررح اللحق عيااال عمــك ..وودهم ..للفلــه .."طالع باسامه "كـــذاا يا اسـامه ..شتبي الناااس تقول عنــااا ..بعددين انت تقدر تعييش بعيييد عن شجون ولا امــك ..خلاااص اسمعوا الكلااام ..وبيت عمــكم بيتكم ..فاهم يا اســامه ..
اسامه ابد ماكـان باله معهم ..كان يفكر باللي يصيير داااخــل..


ظل يمسح على راسهـا ويقــرا قرآن ..ونفث ..عليهـا ..
جلس جمبهـا على السرير ..وطالع بملامحـــهـاا..كــان الالم هو اللي واضح على ملامحهــا الحادهـ الطفوليهـ ..عقدهـ حاجبينـهـا ...
كــانت غلطــه من سنين ..غلطـه نتيجـه تهوور..جيتــي منهـا يا شجون..غلطـتــي نمــتت ببيت اخووي ..غلطتــي اني مو قد امــانه حطهـا اخووي برقبتــي..
غلطــي سكرت بذييك الليــله غلطتــي..
بس شسووي..لو كنت بس بوعيي ..آآآآه..بس..
شلوون بقدر اشووف ذنبي قدااام عيينــي كــل ليله يا ام طارق شلون ..شلون بعييش مع ام اسامه يا ام طارق...
نزلت دمعــاته ..على خدهـ ..
-------------
صقر كان يمشي هو ماله خلق يروح لاي مكـان..بس هو واعد بو خالدهـ يروح للبيت اهل فهد..
خالدهـ كانت سرحانه ومالاحظت صقر اللي وقف عند البحر ..واسند راسـه على الكرسي..
طالعت في اول ماحست بتنهيدته ..وطالعته :شفييك لييه وققفنا هنــا..
صقر هز راسه بانه مافي شئ وهو مسكر عيونه مصدع ..ظل على هالحال فترهـ مو قليله ..
خالدهـ:صقققر فيييك شئ ..
صقر فتح عيونه :لااء شوويه صدااع ..بسس ويروح ..
خالده:بس شكلك مررهـ تعباااان ..
صقر رجع حرك السيارهـ..:بمـــر الصيدلييه ..وبعدهـا بنروح للاهلــك..
خالده:صقققر ماله داعي نروح لاي مكان انت تعبان خل نرجع البيت ارتااح ..
صقر مالف عليها ومشى باتجاهـ الصيدليه ..نزل وقــاس ضغطه اللي كــان حيييل نازل..
كانت ويااهـ خالدهـ من شاافته كــذاا ..
خالدهـ رفعت جوالهـا:الوووهـ كــاندي ..خليهـم ييحضرون لنـا اكل انا وصقر جاايين ..
كاندي:ان شاء الله بس مارحتي لعند جدتك ..
خالدهـ :لاااء مارحنـا وانتي شدراك انني بروح لهـا ..
كاندي:اااا ابووك اتصـل وقال لي ..خلاااص اناا اجهز لكم ..تبين شئ معييين ..
خالدهـ :اي شئ ينفع ..
سكــرت ورجعت لصقر اللي كـان ياخـذ علاجه من الصيدلي ..
صقر دخـل ايــدهـ بجيبــه ..عشـان يطلع ..الفلوس ..وحطهـم على الطـاوله ولف على خالدهـ اللي كـانت جايييه لعندهـ ..
خالدهـ :نمــشي يــلاااهـ ..
صقر:يــلااااهـ ..
مسكت ايـدهـ بس سرعـان ماشال ايدهـ من عليهـا :شفيييك ..
سكتت خالدهـ وهي تمشي ورااهـ ..
اول مامشـى :تراااا كلمتهم ..وقلت لهم مو جااايين ..الحييين..بعد العشـاء نروح لهـم ..
لف صقر عليهـا:شنننوووو وليييييييه ..
خالدهـ:صقر انت تعبــان ..بعدددين ..انا ماابي اقاابلهـم اللحيين ..انا لازم اكلم ابووي..
صقر:خــالدهـ ..
خالدهـ:هالمـــرهـ اسممـع كــلامــي صقر..
صقر طالعــها :امــرنــا لله ..

ابتســمت خــالدهـ ..ماتدري لييش بس تحــس انهـا لازم تكــسب صقــر وتخليييه ينــسى اللي قالته له امس ..
تبيـه ينسى حتى انها قالت له انهـا حبت بندر..

صقر كـان مستغرب اهتمامها مع انه تعود عليه بس زااايد حبتيين ..هاليوم ..
وبنفس الوقت افكـارهـ بحالته ووضعه مع امه وابوهـ ..
وافكـارهـ بمجدي شلوون ينتقــم منـه ..
وافكــارهـ في حببيب خالدهـ للحييين تحبـه ..ولا نستـه ..خاصه ان هالحبيب سوى وسوى لخالدهـ ..
------------
المقطــع 2


مازن :كح كح كح كح ..مــن متى يااشيخ ..
راجح ابتسم ابتسامه جانبيـه:جااب عاد ..ناادهـا وانت ساكت ..
مازن:من وووين طالعه الشمس..
راجح :ماااازن تراا والله وصله معي ترووح تناديهــا ولا..
مازن:لالاء لاء بـلاااش الولاء حقتـك ..برووح اناديهـــاا .."وقف ولف عليه"عاااد شف بما ان لك فتره ماشفتها ..يمكن تلقاها متغيرهـ متنت ضعفت تراا عاادي..
راجح :اللي يسمعك يقول شهور ماشفتها تراا كلها كم يووم ..
مازن ضحك :ههههه ..اي وصح موو تصارخون ..ترااا ..البيت مو خالي..
راجح :مزززينوووهـ رح بســرعه ..
خلاااه مازن وطــلع ..وهو يضحك ..
جلس راجح ..وهو يسند نفسه على الكنبه ..ومسـك جواله بيدهـ ..


كلهــا لحظـات وجاته ..
رسل :السـلام عليكم ..
راجح لازال بمكانه :هلا وعليكم السـلام ..تعالي رسـل ..
تقدمت رسل منه وجلست قريب منه:هــلاء وش فيييك ..
راجح يطالع فيها:شــلونك ..؟؟
رسل عيونهـاا بحضنها:ماااشيه اموري الحمدلله ..
راجح مد ايدهـ ولف وجهها له :رررسسسل ..احنـا بنروح بيتنــا ..نهـايه هـذا الاسبوع ..
رسل :راجخ انت سمعت كلام جدي..وو..
راجح:اسبووع هنا واسبوع هناك مو ناااسي..اناا باخــذك يوم الخميس يارسـل..واتمنى ما القى معارضه ..
رسل وقفت وهي تبعد ايدينـه:رااجح انت عارف ان اللي بيننــا..
راجح :اللي كان بيننــا انتهــى ..من يوم الخميس انتي زوجتـــي ..راااح تجيين على بيتــك ..
رسل لفت عليه وش هالتغيير المفاجئ ولييه اللحيين ..
رسل طالعت فيه :وانــاا كنت قبل ااايش..
راجح وقف:رسل انتي عارفه انتي كنتي وش ظانتني ..اتمنـــى تررضييين باللي قلته لك ..وهــذاني قلت لك ..الخميس باليل رااح نروح على بيتنـا..
-------------
كــان ساند راسه على الكنبــه ..كانت جلستــه نص سدحـه تقـريبـاً..
صقر والتلفون على اذنه:ايييه هاني..كلمـــته على اللي قلت لك .."صقر بعد مافصولــه شغله كلم هاني يكلم ابوهـ عشان يشتغل عندهـ"
هاني وهو منحرج من صاحبه :والله مدري وش اقولك ياصقر..
صقر عرف بسرعه وش النتيجه:رفــض يعنـي..
هاني :صدقني صقر انا حاولت فيه من قبل ..بس ماهو مقتنع..انا بكلمـه لــ..
صقر تعدل بجلسته يوم شافها جات :لاء خلااااص هاني لاتكلمـــه مشكوور..مااقصرت ..وآسف اذا كنت احرجتك ويااهـ..
هاني:صقوور وش هالكــلام ..ازعلك منك تررااا..
صقرابتسم :اوكيييه ..اكلمــك بعديين ..لاتسكــر جهازك..
هاني:ان شاء الله ..
نزل صقر السمـاعه من اذنـه ولف عليـها ..كانت واقفه عند الدرج تكلم كاندي..

خالده:خلااص انتي خليهم يجيبون الاكــل..واطــلعي..
كاندي:اوكييـه ..
راحت له خالدهـ وجلست جمبه:هــااهـ اللحيين احسن..
صقر:ايييه زيين..


ظـل الهـدوء مابينهــم ..الييين ماجــات الخـادمـه بالاكــل..
خالدهـ تلوح بيدهـ قدامه:صقـــررر..ماتبي تااكــل يــلااهـ قبل مايبرد الغداء..
صقر تنبــهه لهــا وقرب ناحيـه الاكــل ..ماكـان لهـه نفس ياكـل بس عشـان خاطرهـا قرب وجــلس ياكـــل..
ظلت خالدهـ تطـالع فيه ..من راسـه الييين رجوله..
قبل كـم يوم كـانت تشوف فيه شخص ماتدري وش تقدر تسميـه ..تحتـرمـه بس مو راضييـه بالمستوى اللي عاايش هو فيه ..
مو راضيه عن طريقه لبسـه ..البسيطـه ..مو رايضـه عن السيـارهـ اللي يركبـها ..
لكــن اللحييين بعيونــها ..ااايش اختلف ماتدري..لاول مــرهـ تلاحظ ..معالم وجهه ..لاول مررهـ تحــس انهـا قريبـه منـه حيييل ..
لاول مــرهـ ..تطــالع فيه كليـا..
شخصيـــته ..مـلامحـه ..حــتى لونـه الحنطــي..شعــر دقنــه اللي طــالع ولا شــاله ..ومعطــي شكــله ..رزهـ بعيونـها اول مرهـ تحسهـا ..
عيونـه اللي كــل شوي رافعهـا للتلفزيون ..
بلحظـــه وحدهـ ..شافت فيـه تفاصيل ..كـانت مغيبـتها عن ذهنـها ..
ابتسم على افكـارهـا ..معقولـه لي كم ويــااهـ مالاحظت هالتفاصيل الا اللحيين ..

بهـذي اللحظـه لف صقر عليهـا يوم حس على نظـرتهـا :شفييييك تطــالعيني كـذا ..
خالدهـ ابتسمت :صقر انت تشيييل اثقااال ..
صقر اللي تفاجاء من سؤالهـا وطـالع في زنودهـ :هــااهـ اثقـال ..
خالدهـ انحرجت من نفسهـا:هــااهـ اااييييه ..
صقر ابتسم لهـا:كنت العب كرتيـه مع هاني ..بس لي سنـه موقف.."طالع بعيونهـا"منتـــي ناااويـه تاكليييين ..
خالدهـ اللي سحبت نفس بصعوبه :هـاااهـ الا ..

------------
بو معاذ طالعهـا:وووين معـــاذ ما اشووفـه نزل اليوم ..
سمر منزله راسهـا وتحط السكر بالكوفي :في الغرفه ناايم ..
بومعاذ:نااايم ماااورااهـ دواااام ..رووحي صحيييه قولي لــه ابووك يبيك ..اليين هالوقت نااايم ..
سمر خـذت الكوب:ان شاء الله ..
صعدت سمر الدرجات وهي خاايفه ..اللحيين شلون توجهه اكييد معصب ...مابتقدر تكلمـه حتى ..
فتحـت باب الجناح ..ودخــلت ...كـان جالس قبال التلفزيون ..وراسه على الكنبه ..وسرحــان ..
سمر:عمــي تحت يبييك..
معاذ وقف على طول حتى ماطالعهـا ..وتعداهــا طالع من الباب ..
دخـلت سمر الغرفه وهي تحمد ربها انه ماصرخ وانه ماعصب عليهـا ..
حطت الكوب على الطاولـه ..وجلست على السرير ..
وهـي تسمع نغمـه جوالهـا معلنه عن رساله ..
فتحتهــا ..


"سمــر انا اليوم انتظـرك في بيتنــا ..راجح "

سمر :ينتظظرني شسالفتـه هـذاا ..
يووهـ اللحيين شلوون اقوول لمعــااااذ ياااربي ..هــذاا وقتـه ..بعـد ..استغفر الله ..
-------------------
كـان خالد جالس مع ام سلمـان وحبيبـه ..
ام سلمان:انزييين انت رووح ارتاااح ..انـا بجلس عندهـــا ..
خالد:والله مرتااح ياااخــالتي ..مافينـي الا العافيه ..
حبيبه طالعت فيه :خالد عفيه عشـان خاطري روح نام لك شووي ..وبعـدهـا تعـاال انااا مو طااايرهـ ..بعدييين ..انا جالسـه هنـا وعندي امـي ..وبعـد شووي بيجون ..حريم ..انت في هالساعتين روح ارتاح ..
خالد :بس يمكن تحتاجين شئ ..
ام سلمان :اذا احتجنا شئ بندق عليك لاتحــاتي ..
وقف خالد:خــلاااص انا بروح بس من تخلص الزيااارهـ اناا بجيك ..
قرب منهـا وباسهـا :يلااا تامريني على شئ حبيبتي ...
حبيبه:سلامتك ..اهتم على نفسك ..
طــلع خالد ..
وظلت حبيبه مع امهــا ..
حبيبه لفت على امها:يمـــااهـ..
قربت ام سلمان من عندهـا:يااعيوووون ..امـك .."مسكت ايد امهـا"..
حبيبه حطت ايد امها على صدرهـأ:اقري علي يمـــاااهـ ..
ام سلمان ..قربت منهـــا وحظنتهــا..وبدت تقراا على حبيبه ..اللي كـل مال دموعهـا تنزل اكثر ..
تفكر بكـل شئ ..حاسـه انهـا تودع كــل شئ ..تودع خالد تودع امهـا ..
من قال لهـا معـاذ واكد لهـا خبر قلبهـــا ..وهـــي خاايفـه من اشياء واجد ..
وقدام عينهـا المــوت ..
نسبـه نجاتهــا من هالشئ 1% ..خايفه على طفلهـا اللي للحيين مانولد ..
من غير ماتحس على نفسهـا غفت على صدر امهـا اللي كـانت حااسـه ان بنتهــا فيهـا شئ ..
-------------
ام طارق طالعت فيهم واحد واحد وبعيونهـا تدور فهد ..هـي صحت اليوم كـان حولهـا وينـه ..لييه اختفـى ..
كان كلهـم ..يتحمدون لهـا على سلامتـها ..وهـي ساكته تنتظــر دخولـه عليهــا ..
مـــر وقت الزيـارهـ ولا بــان ..فهــد ..كــلهم مشـــوا ..
مسكت ايــد زوجهـا اللي كـان اخــر واحد بيطـلع..:وووين فـــهد يا محمد..
بو طارق تنهد وجـلس:والله يا ام طارق فهـد جاء بس راح يرتاح ..الرجال والله تعبــان ...
طالعت في تقاسيم وججهه مبين عليييه الضيق والتعب :في شئ صاير..؟؟
بو طارق طالع فيها وهو شد على ايدهـا:اللي صااار يانووريـــه ان ذنبي صااار قبااالي اللحيين مااافيني انحاااش منه ..شجون وام اسامه جاااوو..
ترك ايــدهـ ووقف وطـــلع من الغرفه ..
رجعت ام طارق راسها على المخدهـ نوعا ما ارتاحت ..

لحظـات كانت تحاول فيها تريح اعصابها ..انفتح الباب من جديد ..كـانت مغمضــه عيونهــا ..
دخــل من ورااهـ فهــد اللي تقدم من السرير ..ومسك ايدهـا ووهو يبوس راسهــا..
ام طارق:فهـد..
طالعهـا فهد مبتسم والدمعـه تلمع بعيونـه :يا كـل فهـد ..
ورجع راسـه على صدرهـا وهو يتحاشى يصيح ..
ظلت لحظــه متعلق في راسه تشمــه وتبوسـه ..
فهد رفع راسـه :يمـــااهـ بحــط امـانه عندك ؟؟ لاتردينــــي يمـاهـ..
------------
وقفت عند الدريشـه وهي تطـالع للشارع متوترهـ ..خلاااص بتصييح ..مو قادرهـ تستحمـل اكثر تقلب مزاج ابوهـا ..
مررهـ يواافق قرارهـا ومررهـ لاء ..
واللحيين بعـد اللي زاد الطيين امــها اللي رجعــت لابوهـا تقنعه انـه يتمم هالزواج ..ويزوج بنتـه من ..عمـاد ..اخو علياء..
طق على الباب ..لفت وهـي تسحب نفس :تفضــــل ..
طلت من ورا الباب ..تفاجــاءت وداد بتواجدهــا هنــا ..وطـالعت مصدومـه ..
علياء بسرعه دخـلت وقفلت الباب ..
وداد كـانت بتصرخ بس خاانهـا صوتهــا وهي تطالع في علياء اللي قربت منـها ..
علياء:ودااااد ..ساامحينــي ..انا آآآسفه ..والله ماااكااان قصددي ..والله .."جلست على الارض قبالهــا"اناااا كــل يووم اذووووق الذل من محمد عشاااانــك ..والله حاااولت اصلح غلطتـــي بس مااااقدرت والله .."مسكت ايدهـا بتبوســـهااا"ودااااد سااامحيني ..سسساامحييينــي..
وداد جرت ايدهـا منهـا وهي تطالع :ههه بعد اااايش جاااييه هـــااهـ ...
علياء:ودداااد ..ممحمــد مو طاايقني وربي مووو قاااردهـ اعييش ويااهـ وداد ..انااا والله طالبه الطلاااااق منــه ..
وداد:انا وووش استفيييد من هـذاا كله هاااهـ ..تطلقتـــي تزوجـــتي مالي دخخخل..
علياء مسحت دمعتها وهي تشوف نظرات وداد المستحقرهـ لهــا:محمــد يبــيييك ياااوداد..
وداد لفت عنها..ووقفت علياء ولفتها عليهــا:ودااد ..لاتوفقيين على عمــااد ..وداد انا بقنع عمــاد وبقووله كـل شئ ..وعمـاد والله رااح يســاعدنيـي...
وداد ظلت ساكته وتطالع في علياء اللي جالسه ترجاهـا تسامحهـا وتترجاهـا ماتوافق على عمـاد..
كـانت عليـاء في قمـه انهـيارهـا ..اصـلا ماتدري وش اللي خــلاهـا تجي هنــا..كــل اللي تعرفه ..محمد كـارههـا عشان وداد ..ولازم تسامحهـا وداد ..عشان على الاقل تتحسن صورتهـا قدام محمد ..لازم ترجعهـم لبعض ..يمكــن ضميرهـا يرتااح ..
وداد جلست على الكنبه وهي تطالع فيهـا:علياء ..اناا ماقلت لك اني رااح استقبلك ...ومابي اسمع كــلامـك رجـاء..
-----------
بعد المغــرب ..رجعـوا من المستشفــى ..الكــــل تجمـع في فــله الجد ..
ماعــدا ..ام طارق ..وشجون ..واسامه ..وصقر وخالدهـ اللي بالطريق جايين..
وفهـد اللي سافر..
طلع غانم من المجـلس وراهـ راجح اللي كلمـه في الموضوع اللي بينه ورسـل ..وجــلسوا بجلسـه الرجـال ..
الكــل كأأن يشووف براجح ..شخص اخـر راجح ..غير عن صقر باشياء واجد ..راجح بالسنين اللي عاشهـا براا ..
كون نفسـه ..بالاسهــم ..وطبعـا عايش مع غانم سنين ..يعنــي بنفس مستواهم الاجتمـتاعي اللي عاشوهـ هم..
بومحمد:غاانم ماتصـلت على فهـــد تااخرواا وااجد ..
غانم :والله من جيينــا وانــا اتصــل عليه جواله مقفل بس كلمت خالدهـ جاييه مع زوجهـا بالطريق..
بومحمد تووهـ بينقد على هالحركه بس مسك نفسـه يوم لاحظ وجود راجح ..مو عاجبهـم لاهو ولا ابوهـ ان خالدهـ تطلع وتروح مع صقر..ابـد ..
تنبهــه محمد على السيــارهـ اللي وقفت ونزلت منهــا بسرعه عرفهـا ..وقف واتجهه لباب المدخــل ..فتحــه واتجهه لعندهــا..
محمد:عليووووووهـ ..
علياء رفعت راسهـا بسرعه ناحيه محمد :محمد..
محمد بسرعه مسكهـا من معصمهــا بقووهـ:ووووووييييين كنتـــــي هـــاااهـ ....
علياء وهي تحاول تخلص ايدهـا منه مافيهـا حييل على صراخه وخناقه وياهـ :محمد اتررركنــي ..
محمد صر سنونه:ووووووووويييين كنتي تكـــلمـــي هــااهـ ..وليييه ماقلتــي لي انك طاااالعـه ماتنطقيين .
علياء جرت نفسهـا بصعوبه:كنت عنــد صااحبتـــي وخــلاااص بلالالا اسئلـــه زياااادهـ ..لاتسوووي لي فيهــا الزوج المهتم ..وانت حتـــى من متى سااالت وين رحت وين جيت انت حيا الله زوج بالاسم ..

طـــــراااااااخ كف منــــه رمــاهــا على الارض ..
محمد :انــــا اعلمــك طواله اللســان هــذي ..هيييين دواااك عندي..
تركهــا على الارض ودخــل لداخــل ..
وسط نظــرات الاستغراب من اللي واقف عن بعــد قريب ..وشاف كــل شئ صاار ..
ظــل يطـالع في علياء اللي على الارض تبكـي بانكســار ..
---------------
بجناح عيال ام اسامه ..
كان يعقوب ويوسف بغرفه ..يوسف جالس ويعقوب نايم ..
يوسف كان يرتب اغراضـه ويحطهـا في الدولاب..وهو يرتب اغراضـه انفتح الباب ودخـل ابراهيم ..
ابراهيم وهو يحك دقنه :صحيييت يسوووف..
يوسف:تعـــاال ..هـاه متى صحيت ..
دخـل ابراهيم :قبل شووي صليت مو راضي يجينــي نووم ..تعاال يسووف كلمت اسامه شلون شووجي..
يوسف تنهد:والله مدري شقول لك ..الا الان ماااصحت ..بس الدكتور يقول ان شاء الله خييير..
ابراهيم:ان شاء الله يارب..واسامه خل يرجع يرتاح ..
يوسف:والله حااولت فيه بس مو راضي حتى عمي حاول فيييه ..بس هم ماارضى يتركهـا..
ابراهيم سحب نفسه:متــى بنمشــي من هنــاا ..
يوسف طالعه:ليييه ..؟؟
ابراهيم طالعه:ووش اللي ليييه ..يوووسف اناا مو قادر اجلس هنا وربي..
يوسف تجاهل كلامـه ..ورجع يرتب اغراضه ..
ابراهيم:موقاادر اشووف شكله وهو جالس وماكـان شئ صار منـه ..ومــاكانه ..كــان سبب معاناه شوجي..
يوسف:بـــــــاااااااس نسيييت احنااا شقايلييين هالسالفه مااتطريهـا برهووم فاااهم ..خلاااص انســـاهااا ..
ابراهيم رما حاله :اااانت قاادر تنســاهاااا..
يوسف تجاهـل الرد علييه ورجع لاغراضـه ..
--------------
تمدد على السرير وهو يتنهــد ..وهي جلست جمبه :فهــد ..
فتح عيونه:رغـــد ابغـى انـام ..
رغد ابتسمت: ان شاء الله "قربت منه وباسته "نوم العوافي حبيبي ..
اول ماوقفت ..
فهد:رغــد جهزي الشناط راح نروح لامريكــا بكرا ..
لفت عليه:هـــااهـ ..
فهد وعيونه خلاص بتقفل :كلمـــت الدكتور هنـاك وبنرووح للعــلاج..
رغد بفرحهـ حضنتـه :ياااحيـــاتي .."ودمعتها نزلت "..
فهد ابتسم لهـا وهو يمسح على شعرهـا ..


فهد ورغـد ..سنتين صار على زواجهـم رغـد ..يتيمـــه الابويين ..عمــرهـا 37 سنـه ..اخــذهــا فهــد من اعجــاب كـان متبــادل بين الطرفين ..
مسكنهــا بالريــاض ..بين اهــلـهـا لكـن اللحيين وبعـد قرار ابووهـ بتجميــيع العـايله قرر ..يحقق حلم رغد بالانجاب..وهم يجمعهـا باهــله بعـد العـلاج ..كـان هـذا الشئ ..اللي مخــلي فهد يسـافر هالفتــرهـ..
بعـد رغبـه منه في انــه ياخـذ فتره راحــه ..واستجـمام بعـد كـل اللي صار معـاهـ ..خاصه ان نفسيته ..مش ولابد ..هالايـام ..

--------------
هنــا ينتهــي البـارت 26


اتمنــى انـه نال على رضـاكم واعجــابكم ..

*موقف خالدهـ من سفر ابوهـا ومن زواجه السري..؟؟
*شجون الى الان ماصحـــت ..؟؟
*عيــال ام اساممه بيقدرون ..يقابلون عمهـــم ..اللي كـان سبب في معأنـاه لهم ولاختهم ولامهم ؟؟
*عليـاء هل هو فعـلا ندم عــلى اللي سويتيــه ..؟؟
*محمد وش هو الدرس اللي راح تعاقب فيه عليـاء ؟؟
*وداد ممكــن تغفرييين لعليــاء سوايــاها فيييك ؟؟وزواجك من عمـاد بيتم ..؟؟
*خالدهـ وصقر هــدات اوضــاعكم ..؟؟
*راجح ورســل ..بدايـه ..ام انهـا تكملـه لحيـاه زوجيه مهمشـه من الطرفين ؟؟
*ستغــادر المستشفى في البارت القادم ؟؟
*معـاذ وسمـر ..؟؟


ودي
صرخه وفا
ولهانه لشوفته ..



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس