عرض مشاركة واحدة
قديم 27-10-13, 09:07 AM   #27

اسطورة !

نجم روايتي ومشرفة سابقة وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسطورة !

? العضوٌ??? » 120033
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,367
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي


وبين احراش الحياة تتأمل,,,,

:::لعل نور الفجر يأتي قريبا :::

,,ليكسر ,,

ذلك الظلام السرمدي

طال ,,,وطال,,,, معه الآآآآم الكثيرين

لكن ,,,,,,

لن يطول ضوء النهار

لان اشد اوقاته ظلمة هو الذي يسبق طلوع الفجر

البنـــــــــــ ام ــــــــــــــات





الفصل الخامس والعشرون





في الحافلة متجهين لطيبة الطاهرة

كانت تجلس بجوار النافذة وتنظر من خلالها اما هو فكان يقرا كتاب لابن القيم

التفتت اليه

الهام :تعرف اني ماكنت متخيلة المدينة بعيدة هكذا على مكة

شاكر بعد ان اغلق كتابه

شاكر:ممم كنت تحسبيها قريبة

الهام :ايه ما كنت نتصور ان الرسول صلى الله عليه وسلم هاجر ومشي كل هذه المسافة

شاكر:عليه الصلاة والسلام واعرفي ان هذا الطريق اقصر لانه عليه الصلاة والسلام طول الطريق حتى يضلل قريش

الهام :عليه الصلاة والسلام او مرة نعرف هذه المعلومة

شاكر :ههههه رغم اننا اخذناها في المتوسطة وقيلا كنت تلميذة مهملة

الهام :ههههه بلعكس بس هذه المعلومة سقطت سهوا

شاكر:اسبوع من المسير حتى وصل للمدينة الي كان اسمها يثرب

الهام :لا اسمها يثرب نعرفها لكن مش من المدرسة من فلم الرسالة هههههههههه

شاكر :هذا الافلام التاريخية اكثر ما فيها مغلوط ومدلس

الهام :لا الا الرسالة والله احبه اصلا شفته يجي عشرين مرة وكل ما يجي اشوفه هههههههه متعلقة فيه وخاصة بحمزة

شاكر:ربي يهديك ترضي تمثلي سيد الشهداء رجل عادي

الهام :والله صح كنت ديما اتساءل اذا يجوز يمثلو الصحابة او لا

شاكر:اكيد ما يجوز

الهام :ولوكان تعرف انهم يجسدوا حتى الانبياء

شاكر بصدمة :تتكلمي صح

الهام :مم صح في فلم مريم وابراهيم

شاكر:الله يهديهم

الهام :امين

واكملت ممم وش قاعد تقرا

شاكر ادار لها الكتاب وقرات عنوانه

الهام :طريق الهجرتين وباب السعادتين

من عنوانه يبان هايل

شاكر :تعرفي هذا الكتاب قرأته اكثر من مرة في مقدمته مكتوب لو اكملته في اقل من سنة فانت لم تعطه حقه على ذلك كل ما اكمله اعيده وكل ما اعيده استنتج اشياء منه والله ابن القيم كاتب وعالم نادر

الهام :رغم اني ما احب القراءة لكن شوقتني نقراه انا نحب نسمع اكثر

شاكر :يعني انا عندى مطبعة كتب وراح اشارك في معارض وانت ما تحبي القراءة

هههههه

الهام :الكتاب من طباعتك

شاكر:لا انا للان طابع صغير لكن باذن الله راح نطبع كتب بهذا القدر من الاهمية انت برك ادعيلنا

الهام :ربي يسهلك

ثم اكملت نعست ممكن ارقد

شاكر :ايه الطريق مازالت طويلة

اتكأت على كتفه ونامت كان تصرفها عفوي جداااااا

شاكر ارتبك من قربها لكن حاول ان يكون هاديا اكثر

لم تلبث ان سمع صوت شخيرها لم يكن عالي كانت تشخر لان وضعيت نومها كانت غير مريحة

ابتسم من ذلك وعلم انها لو علمت لكانت في قمة احراجها

:
:
:
:






استغفر الله واتوب اليه



:

:

:

:

الجزائر

كانت تجلس في مكتبها تراجع بعض الاوراق

سمعت طرقا خفيفا على الباب

نورا :ادخل

عمر:صباح اخير مدام نورا

نورا صباح النور استاذ عمر

عمر زميلها في المهنة وصديق زوجها وزوج صديقتها

عمر:مشغوله

نورا :على حسب الموضوع الي راح تتكلم فيه

كانت تتوقع انه جاء للتحدث عن زوجها

عمر:هو كاين غير هذا الموضوع تكلم وهو يجلس في الكرسي الموجود امام المكتب

نورا : استاذ عمر تعيش ماراني حابة نتكلم او نسمع عنه اي شيئ

عمر:مدام نورا انا ماقلت لك سامحيه او انسي او جيت نصلح

انا اصلا ماني فاهم الامر

نورا :الامر اني راح نرفع قضية خلع

عمر:خلع ؟؟.....سكت قليلا ثم اكمل

لكن القضية للان ما رفعتيها ومازال قدامك وقت للجلسة وتعرفي سمير ما عنده اي احد هنا في العاصمة وكل اهله في الشرق وهو من اوتال لاوتال الي الوقت الي تتطلقوا خليه يرجع لبيته على الاقل على جال بنتكم ولما ترفعي القضية وتتطلقي فهذاك الوقت السكن من حقك وهو يخرج من البيت ومن حياتكم كلها وانا نوعدك

نورا :بشرط ما نشوف وجهه ولا نسمع كلام منه لا انا مسؤولة عليه ولا هو مسؤول عليا

عمر:اوك المهم يرجع لبيته هذه الفترة وربي يصلح حالكم

نورا :حالنا ماراح يتصلح الا اذا طلقني وبعدها يروح يتزوج مثل ما قال

وقف عمر وقال

عمر:ربي يهديكم ويهدينا واي شيئ تحتاجيه راني في الخدمة

نورا :بارك الله فيك ربي يجازيك

:

:

:

:

استغفر الله واتوب اليه

:

:

:

:

مصر

ام مجاهد:يلا يـأم محمد تاخرنا على موعد الدكتور

ام محمد :سواني بس يا ام مجاهد

خرجت من غرفتها ببطئ

اتجهت لها زوجة اخوها ام مجاهد واخذت بيدها

ام مجاهد :ليه بس نشفية الدماغ انت تعبانة اوي وتعاندي عشان متروحيش للدكتور

ام محمد :تعرفي ياختى اني مطأش ريحة المستشفيات بتعبني زيادة

ام مجاهد :تعالي ننزل محمد تلقيه تعب وهو يستنانا

ام محمد :يكبدي سايب شغلو عشاني

ام مجاهد :وازا ماسبش شغوا عشانك عشان مين احنا كلنا عرفين هو بيحبك ادئيش

نزلا للاسفل ما ان لمحهما محمد حتى نزل من السيارة واخذ بيد امه واجلسها في الكرسي الامامي من السيارة ام زوجة خاله ففتح لها الباب الخلفي


محمد :اتفضلي ياخالتي

ام مجاهد :تسلم يبني

:

:

:

:

استغفر الله واتوب اليه

:

:

:

:

المدينة

ما ان دخلا غرفتهما التي كانت عبارةعن غرفة كبير بها طقم صالون فخم وحمام

اخذا كل واحد منهما حماما يزيل تعبهما ثم خرجا للصلاة في الحرم المدني

شاكر:الهام اخذي بورتابلك لان هنا النساء في جهة والرجال في جهة مش مثل مكة

الهام :ايه راه معايا بصح نخاف نضيع

شاكر:لا باذن الله ماراح تضيعي لكن احرصي ان الباب الي تدخلي منه تخرجي منه وراح تلاقيني ننتظرك باذن الله

الهام :ان شاء الله

:

:

:

:

استغفر الله واتوب اليه

:

:

:

:

مصر

طلب منهم الطبيب ان تبقى في المستشفى لانها تحتاج لبعض الاشعة والتحاليل ومتابعة مكثفة

محمد:خير يا دكتور

الطبيب :ماخبيش عليك ياشيخ محمد الوالدة لازمها كم صورة اشعة للدماغ وتحاليل كاملة خاصة ان تحاليل السكر كانت عادية وماخبيش عليك الزغلله الي تجيها خلتني اشك في حالتها بس بعد الاشعة راح نعرف وان شاء الله نتطمن كلنا

محمد :ان شاء الله ومتى الاشعة

الطبيب :انا لازم احطها تحت مراقبة عشان بكرى الصبح اعملها الاشعة

محمد :طيب ممكن حد يبئي معها

الطبيب :لا لانها راح تكون نيمه اغلب الوقت

فمفيش داعي حد يبئي عندها اما اذا اضطرينا اننا نخليها هنا فيلزمها مرافقة طبعا

محمد :ان شاء الله مش حتطول ولا حاجة

صافحه محمدواتجه الى والدته

محمد :ازيك يمه دلوئتي

ام محمد :بخير يبني حنروح البيت

محمد :لا انت راح تنامي هنا عشان بكرى لازم اشعة وقبلها يعملولك تحاليل

ام محمد :وليه كل دا انا كويسة وزي الحصان

محمد :عشان خاطري يمه خليني اطمن عليك

ام محمد :خلاص يبني الي يريحك

ام مجاهد :انا راح ابئ معاك

محمد:الطبيب رفض انت راح ترجعي معايا

راح اطلب تاكسي عشان نقدر نرجع انا وانت وبعد ما اوصلك ارجع اخذ عربيتي وراح اتصل بخالي يجي يبات معاك وانا ابات في غرفة الضيوف

ام مجاهد :الي تشوفو يابني المهم ام محمد تكون بخير

محمد:امين امين يا اخالة

:

:

:

:

استغفر الله واتوب اليه

:

:

:

:


تسير بجواره في الساحة الكبيرة

وهاهي خطواتها تستعجلها

لكي ترى مسجد الرسول

اي مشاعرة هي تلك التى تشعر بها

تحس انها في مكان يجمعها به

بمن اخرجنا من الظلمات الى النور

بمن تحمل لاجل ان يجنبنا نار جهنم التعذيب والسب والشتم

اي كتم للمشاعر ستواجهها

وهل تستطيع ذلك
طبعا لا

فالموقف اصعب من ان تكتم دموع ارادت ان تجعل لها بصمة في مكان كهذا

:

:

:

:

استغفر الله واتوب اليه

:

:

:

:
المساء

:

:

:

:

الجزائر

دخل منزله الذى غادره منذ ايام

لميس:بابا جاء باباجاء

ذهبت صغيرته راكضتا اليه

حملها بخفة قبلها بحب

لميس بابا توحثتك ( توحشتك اي اشتقت اليك)

سمير:وانا توحثتك يا عمري

وينها ماما

لميس :في غرفتها

سمير انزلها واعطها كيسا فيه بعض الالعاب والحلويات

فرحت الصغيرة به

سميرة خذيها وروحي لغرفتك بيبي

قبلت اباها وشكرته ثم اخذته وبسرعة اتجهت الي غرفتها

حمل حقيبته واتجه الي زوجته

فتح الباب ليجدها جالسة معطية الباب ظهرها

سمير:ممكن ندخل

نورا :لا وافقت ترجع لكن الغرفة لا ممكن تبقى في الصالون

وقفت واخذت غطاء ووسادة والقتها امامه

اخذ الفراش وخرج من الغرفة وقبل ان يخرج التفت اليها

سمير:ما تعشيت وما اكلت شيئ من الصباح

نورا :الاكل في المطبخ سخن وكل

اغق الباب خلفه وذهب الي الصالون لينام

لم يعتد ان يحظر الاكل لنفسه فهي كانت تهتم بكل اموره لذلك فضل النوم فهو لا يجيد حتى تسخين الاكل

لم يكن صمته ضعف منه لانها للان مصدوم من المرأى التى امامه

او ربما انه يحس بتانيب الضمير

المهم انه يفضل الهدوء والترقب

:

:

:

:
استغفر الله واتوب اليه

:

:

:

:

جدة

فهد :السلام عليكم

ام فهد :وعليكم السلام هلا بفهودي هلا بحبيبي

اخذ يقلب نظره في كل المكان بحثا عنها

فهد :هلا بيك زود كيفك يالغالية

ام فهد :بخير والحمد لله تدور شي

فهد :اه لا بس شايفك جالسة لحالك

ام فهد :ابتسام عند خلتها عندهم كم شغلة وهي بتساعدهم

ولما يرجع ياسر يرجعها

فهد :وليش بس تتعب ياسر انا رايح اجيبها

ام فهد :الله لا يهينك ياوليدي كنت راح اقولك بس خفت تعصب او تكون تعبان

فهد :ا فو اعصب عليك يالغالية جعلني فدوى لك

ام فهد :تسلم ياحبيبي روح جيبها والله طفشانة لحالي ابغى اجلس معها قبل ما اروح انام

فهد :انت تامريني

ام فهد :ما يأمر عليك عدو

رغم ان بيت خالة ابتسام بجانب البيت ولا يفصلهما الا جدار الحديقتين الا انها لا تاتيه وحدها فهي تخاف من مزاج فهد المتقلب فتفضل تجنبه

اتجه فهد الي بيت جاره فكما اعتادت امه عليها فهو اعتاد على تواجدها هاهي تحضر نفسها للخروج

عهود :يااااااااااااااااااااااا� �له يعني ماراح تاكلي معنا ياسر على وصول

ابتسام :لا حبيبتي مرة ثانية سلام

خرجت لتجده يعطي الباب ظهره

ابتسام :السلام عليكم

فهد :وعليكم السلام

لوكان عندى رقم جوالك كنت اتصلت فيك تحضري حالك احسن ما انتظرك ساعة حتى تخرجي

ابتسام :ماعندي جوال

فهد:بالله موكاني شايف معك جوال قبل

ابتسام :جوال رشودي اخذته معي لما كنا مسافرين حتى يتطمنوا علي ولما رجعت ارجعته له

بينما هما يخرجان اذا بسيارة ياسر تدخل الفناء

توقفت ونزل ياسر

ياسر :هلا وغلا فهد عندنا هلا بالنسيب

فهد :هلا بيك زود

ياسر :وينك يارجال

فهد وهو يسلم على ياسر :والله مشاغل

ياسر :ادخل تعشى معنا

فهد :مرة ثانية ان شاء الله جعله دوم عامر

ياسر :بسومة خذي البيتزا معك بمانك ماراح تاكلي معنا

ابتسام :الله يخليك لي وسلمك ربي

فتح الباب الخلفي لسيارته واخذ البيتزا واعطاها اخته

اقترب منها وهمس موقلتلك مش صابر عليك الاخ

ابتسام :ياسر

ياسر :بصوت مسموع :عيون ياسر

ابتسام :تسلم انت وعيونك

فهد :يلا ياسر نلتقي ان شاء الله

ياسر :ان شاء الله السلام عليكم

فهد وابتسام :وعليكم السلام

في فناء بيتهم

فهد :ولما انت مشتهية بيتزا ليش ما طلبتي مني وطلبتيها من ابن خالتك ورص على كلمة ابن خالتك

ابتسام :تعبنا انا والبنات في التنظيف فاقترح علينا نتعشي برا ولاني ما استاذنتك فقال انه راح يجب لنا اكل من برا وكل وحدة طلبت الي تبغاه وانا طلب بيتزا من اخوي ورصت على كلمة اخوي

وهما داخلين من الباب

فهد بصوت مرتفع شوي :مرة ثانية لما تبغي شيئ انا اجيبلك موتطلبي من اي احد

ام فهد :شفيكم يا عيالي وش فيكمصواتكم طالعة


ابتسام :انا قلت اخوى ياسر اصر علينا وعزمنا

ام فهد :شفيكم احد يرد على

ابتسام :وهي تضع البيتزا فوق الطاولة

ابتسام :زعل لان ياسر جابلي هالبيتزا

ام فهد :ليش ياوليدي انا الي انا لما اعوز شيئ اطلبه من ياسر والله اني اغاليه مثل ابني وهي ما اخطأت لما طلبت من اخوها

ابتسام :يمه انا ماطلب هو عزمني

ام فهد :حتى ولو يابنتي انت ما تطلع منك العيبة ابد

فهد :يعني انا الي العيب راكبني

خلاص اعملوا الي تبونه وخرج وهو يغلق الباب بقوة

ام فهد :ما عليك منه يابنتي هو كذا يزعل بسرعة ويرضى بسرعة

اقتربت منها ابتسام وقبلت يديها

ابتسام تبغي شيئ يمه لاني تعبانة وابغى انام

ام فهد :والعشي يابنتي

ابستام :شبعت ولما اجوع راح اسخنها واكلها واتجهت بسرعة للاعلى لان دموعها كادت ان تخونها وتسترسل بالنزول

لم يغب عن ام فهد تلك الدموع التي كانت ابتسام تحاربها وعذرتها في ذلك

ام فهد :الله يهديك يافهد

خرج يتمشى قليلا عله يهدء


لا يعلم هو باي شارع او أي حي

عيونه مركزة على شوارع مدينته بلا هدف

لان عقله كان في حوار ذاته

فهد :طيب وش فيها لو اشترى لها اخوها

وليش موانا الي اشتري ويكون الكلام والشكر لي

طيب ومين منعك انت نسيت كلامك لها

مانسيت بس

تغار يافهد

تخسي اغار عليها الي يغار لازم يكون يحب وانا قلبي جليد لا قلبي ميت اصلا ومستحيل ينبض بالحب مرتن ثانية

طيب خلاص ليش اذا تعمل كل الي عملته

ضرب على مقود السيارة بقبضته بقوة

اووووووووووف انت معي او معهم

انا معك عشان هيك اقلك لا تكذب على لو كذبت على الناس كلها انا لا تعرف ليش لاني ببساطة نفسك

هذا كان حوار فهد مع ذاته

رجع بعد ان احسن بانه هدء

ليجد الكل نائم او بالاحرى في غرفته وعلب البيتزا مازالت فوق الطاولة فتحها ليجدها كم هي

فهد في نفسه

مبسوط كذا نغصت عليها وما اكلت

يلا روح اعتذر لها ,,,,,اعتذر عشان اخليهاتركب راسها والله لو حجة البقرة على قرونها ما اعتذر لها

اتجه الى غرفة امه ليجدها نائمة صعد للاعلى

لم تنم كالعادة فهي تناجي ربها كما هي عادتها وخاصة عندما تحس بالظلم والقهر,,,,,اتجه الي غرفته متجاهلا صوت الضمير فيه وهو يدعي انه لن يسمح لاي امراة اخرى ان تذله مرة اخرى


انتهى مع تحيات البنــ ام ـــــات


اسطورة ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس