آخر 10 مشاركات
اخطأت واحببتك *مميزة* (الكاتـب : كاميليا13 - آخر مشاركة : ماسه حساسه - مشاركات : 757 - المشاهدات : 15089 - الوقت: 06:00 PM - التاريخ: 22-11-14)           »          أنا و العذاب و هواك (الكاتـب : scarlet o'hara - آخر مشاركة : وهج الروح - مشاركات : 162 - المشاهدات : 4162 - الوقت: 06:00 PM - التاريخ: 22-11-14)           »          أريد منك أكثر مما أريد / للكاتبة الكريستال ، مكتملة (الكاتـب : الكريستال - آخر مشاركة : dalia22 - مشاركات : 931 - المشاهدات : 674162 - الوقت: 06:00 PM - التاريخ: 22-11-14)           »          لذة العذاب (67) للكاتبة رعشة هدب *مميزة* ×كـــــاملهــ× (الكاتـب : جيجي22 - آخر مشاركة : WARDA - مشاركات : 4960 - المشاهدات : 222573 - الوقت: 06:00 PM - التاريخ: 22-11-14)           »          الشبح * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : زهرة نيسان 84 - آخر مشاركة : واحد مسالم - مشاركات : 6939 - المشاهدات : 202782 - الوقت: 06:00 PM - التاريخ: 22-11-14)           »          * كيف أنساك ؟ * -- *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : وجع الكلمات - آخر مشاركة : mahash111 - مشاركات : 2646 - المشاهدات : 72968 - الوقت: 05:59 PM - التاريخ: 22-11-14)           »          601 - خيط من الماضي ( عدد جديد ) - ق.ع.د.ن (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - آخر مشاركة : ملاك لا ينسي - مشاركات : 388 - المشاهدات : 20020 - الوقت: 05:59 PM - التاريخ: 22-11-14)           »          سر عينيها - دافني كلير - ع.ج ( عدد ممتاز ) (الكاتـب : pink moon - آخر مشاركة : Wafaa86 - مشاركات : 2012 - المشاهدات : 79781 - الوقت: 05:58 PM - التاريخ: 22-11-14)           »          نوح القلوب *مميزة* (الكاتـب : hadeer mansour - آخر مشاركة : ام ياسر. - مشاركات : 1074 - المشاهدات : 35159 - الوقت: 05:57 PM - التاريخ: 22-11-14)           »          43- لـــــــــولاك (الكاتـب : فرح - آخر مشاركة : lalouva - مشاركات : 1245 - المشاهدات : 58707 - الوقت: 05:57 PM - التاريخ: 22-11-14)



العودة   شبكة روايتي الثقافية > مكتبات روايتي > منتدى الـروايــات الـعـربـيـة > المؤلفات العربية الكاملة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-06-10, 01:38 PM   #1

soul-of-life

نجم روايتي وعضوة في فريق الترجمة

 
الصورة الرمزية soul-of-life

العضوٌﯦﮬﮧ » 79748
 التسِجيلٌ » Feb 2009
مشَارَڪاتْي » 7,591
 نُقآطِيْ » soul-of-life has a reputation beyond reputesoul-of-life has a reputation beyond reputesoul-of-life has a reputation beyond reputesoul-of-life has a reputation beyond reputesoul-of-life has a reputation beyond reputesoul-of-life has a reputation beyond reputesoul-of-life has a reputation beyond reputesoul-of-life has a reputation beyond reputesoul-of-life has a reputation beyond reputesoul-of-life has a reputation beyond reputesoul-of-life has a reputation beyond repute
B10 مؤلفات و كتب مصطفى صادق الرافعي

بسم اله الرحمن الرحيم


هذه هى مجموعة الأعمال الكاملة
للكاتب :مصطفى صادق الرافعى







نبذة عن الكاتب :

مصطفى صادق الرافعي (1298 هـ- 1356 هـ الموافق 1 يناير1880 - 14 مايو1937 م) ولد في بيت جده لأمه في قرية "بهتيم" بمحافظة القليوبية في أول وعاش حياته في طنطا وبذلك يكون الرافعى قد عاش سبعة وخمسين عاما, كانت كلها الوانا متعددة من الكفاح المتواصل في الحياة والأدب والوطنية.
اسمه كما هو معروف لنا مصطفى صادق الرافعي, وأصله من مدينة طرابلس في لبنان وما زالت أسرة الرافعى موجودة فيها حتى الآن, أما الفرع الذي جاء إلى مصر من اسرة الرافعى فإن الذي اسسه هو الشيخ محمد الطاهر الرافعى الذي وفد إلى مصر سنة 1827, ليتولى قضاء المذهب الحنفي أى مذهب أبي حنيفة النعمان بأمر من السلطان العثمانى حيث كانت مصر حتى ذلك الحين ولاية عثمانية.
كما يقال ان نسب أسرة الرافعى يمتد إلى عمر بن عبد الله بن عمر بن الخطاب وقد جاء بعد الشيخ محمد طاهر الرافعى عدد كبير من اخوته وأبناء عمه, وبلغ عدد أفراد أسرة الرافعى في مصر حين وفاة مصطفى صادق الرافعى سنة 1937 ما يزيد على ستمائة فرد.
كما يقول محمد سعيد العريان في كتابه "حياة الرافعى". "وكان العمل الرئيسى لرجال أسرة الرافعى هو القضاء الشرعى حتى وصل الامر إلى الحد الذي اجتمع فيه من آل الرافعى أربعون قاضيا في مختلف المحاكم الشرعية المصرية في وقت واحد وأوشكت وظائف القضاء والفتوى ان تكون مقصورة على آل الرافعى وقد تنبه اللورد كرومر إلى هذه الملاحظة فأثبتها في بعض تقاريره إلى وزارة الخارجية الإنجليزية, لأنها كانت ظاهرة ملفتة للنظر وتحتاج إلى تفكير وتأمل.
كان والد الرافعى هو الشيخ عبد الرازق الرافعى الذي تولى منصب القضاء الشرعى في كثير من أقاليم مصر وكان آخر عمل له هو رئاسة محكمة طنطا الشرعية. أما والدة الرافعى فكانت سورية الاصل كأبيه وكان أبوها الشيخ الطوخى، وهو تاجر تسير قوافله بالتجارة بين مصروالشام، واصله من حلب، وكانت اقامته في بهتيم من قرى محافظة القليوبية، وكان له فيها ضيعة.

ولد مصطفى صادق الرافعي في يناير سنة 1880 وآثرت أمه أن تكون ولادته في بيت أبيها. دخل الرافعى المدرسة الابتدائية ونال شهادتها ثم أصيب بمرض يقال انه التيفود أقعده عدة شهور في سريره وخرج من هذا المرض مصابا في أذنيه وظل المرض يزيد عليه عاما بعد عام حتى وصل إلى الثلاثين من عمره وقد فقد سمعه بصورة نهائية. لم يحصل الرافعى في تعليمه النظامى على أكثر من الشهادة الابتدائية. معنى ذلك أن الرافعى كان مثل العقاد في تعليمه, فكلاهما لم يحصل على شهادة غير الشهادة الابتدائية. كذلك كان الرافعى مثل طه حسين صاحب عاهة دائمة هي فقدان البصر عند طه حسين وفقدان السمع عند الرافعى ومع ذلك فقد كان الرافعى مثل زميليه العقادوطه حسين من اصحاب الارادة الحازمة القوية فلم يعبأ بالعقبات، وإنما اشتد عزمه وأخذ نفسه بالجد والاجتهاد, وعلم نفسه بنفسه حتى استطاع ان يكتسب ثقافة رفيعة وضعته في الصف الأول من أدباء عصره ومفكريه.
تزوج الرافعى في الرابعة والعشرين من أخت صديقه الأديب الأستاذ عبد الرحمن البرقوقى صاحب مجلة البيان وصاحب أفضل شرح لديوان المتنبى, وأنجب من زواجه عشرة أبناء. اضطره المرض إلى ترك التعليم الرسمي، واستعاض عنه بمكتبة أبيه الزاخرة، إذ عكف عليها حتى استوعبها وأحاط بما فيها. عمل في عام 1899 ككاتب محكمة في محكمة طخا، ثم انتقل إلى محكمة طنطا الشرعية، ثم إلى المحكمة الأهلية، وبقي فيها حتى لقي وجه ربه الكريم.
على أن الرافعى لم يستمر طويلا في ميدان الشعر فقد انصرف عن الشعر إلى الكتابة النثرية وعندما نتوقف أمام ظاهرة انصرافه عن الشعر نجد أنه كان على حق في هذا الموقف فرغم ما أنجزه في هذا الميدان الأدبي من نجاح ورغم أنه استطاع أن يلفت الأنظار إلا أنه في الواقع لم يكن يستطيع أن يتجاوز المكانة التي وصل إليها الشعراء الكبار في عصره وخاصة أحمد شوقيوحافظ إبراهيم فقد أعطى هذا الشعران التعبير عن مشاعر الناس وهمومهم في هذا الجيل.
تميز شعر حافظ إبراهيموأحمد شوقي بالسهولة والغزارة مما اتاح لهما القدرة على الانتشار بين القراء حتى لو كان هولاء القراء متوسطين في ثقافتهم فأين يذهب الرافعى في هذه المعركة الكبيرة وشعره لم يكن شعرا سهلا بل كان شعرا صعبا يحتاج إلى ثقافة أدبية ولغوية عالية لكى يفهمه من يقرأه ولكى يتذوقه بعد ذلك ويستمتع به.
لعل الرافعى هو من اطلق أول صرخة اعتراض على الشعر العربى التقليدى في أدبنا فقد كان يقول: "ان في الشعر العربى قيودا لا تتيح له أن ينظم بالشعر كل ما يريد أن يعبر به عن نفسه" وهذه القيود بالفعل هي الوزن والقافية. كانت وقفة الرافعى ضد قيود الشعر التقليدية أخطر وأول وقفة عرفها الأدب العربي في تاريخه الطويل وأهمية هذه الوقفة أنها كانت حوالي سنة 1910 أي في أوائل هذا القرن وقبل ظهور معظم الدعوات الادبية الأخرى التي دعت إلى تحرير الشعر العربى جزئيا أو كليا من الوزن والقافية.
الميدان الأول الذي انتقل إليه الرافعى الذي كان مقيدا بالوزن والقافية هو ميدان النثر الشعرى الحر في التعبير عن عواطفه العتيقة التي كانت تملأ قلبه ولا يتعداها إلى تصرفات تخرج به عن حدود الالتزام الاخلاقي والديني كما كان يتصوره. أما الميدان الثاني الذي خرج إليه الرافعى فهو ميدان الدراسات الادبية وأهمها كان كتابه عن "تاريخ اداب اللغة العربية" وهو كتاب بالغ القيمة ولعله كان أول كتاب في موضوعه يظهر في العصر الحديث لأنه ظهر في أوائل القرن العشرين وبالتحديد سنة 1911. ثم كتب الرافعى بعد ذلك كتابه المشهور "تحت راية القرآن" وفيه يتحدث عن اعجاز القرآن. ويرد على آراء الدكتور طه حسين في كتابه المعروف باسم "الشعر الجاهلى".
يأتى الميدان الأخير الذي تجلت فيه عبقرية الرافعي ووصل فيه إلى مكانته العالية في الأدب العربي المعاصر والقديم وهو مجال المقال والذي أخلص له الرافعى في الجزء الأخير من حياته وأبدع فيه ابداعا عجيبا وهذه المقالات التي جمعها الرافعى في كتابه "وحي القلم".


* مؤلفاته :



1- تاريخ آداب العرب :





(ثلاثة أجزاء)، صدرت طبعته الأولى في جزأين عام 1329 هـ، 1911م. وصدر الجزء الثالث بعد وفاته بتحقيق محمد سعيد العريان وذلك عام 1359 هـ الموافق لعام 1940م.



الجزء الأول




الجزء الثاني




الجزء الثالث




****************************

2- إعجاز القرآن والبلاغة النبوية :



(وهو الجزء الثاني من كتابه تاريخ آداب العرب)، وقد صدرت طبعته الأولى باسم إعجاز القرآن والبلاغة النبوية عام 1928م.




****************************

3- كتاب المساكين :

صدرت طبعته الأولى عام 1917م. وهو كتاب نثري لمصطفى صادق الرافعي قدّمه بمقدمة بليغة في معنى الفقر والإحسان والتعاطف الإنساني، وهو فصول شتى ليس له وحدة تربطها سوى أنها صور من الآلام الإنسانية الكثيرة الألوان المتعددة الظلال. وقد أسند الكلام فيه إلى الشيخ علي الذي يصفه الرافعي بأنه: " الجبل الباذخ الأشم في هذه الإنسانية التي يتخبطها الفقر بأذاه "، وقد لقي هذا الكتاب احتفالاً كبيراً من أهل الأدب حتى قال عنه أحمد زكي باشاً: " للقد جعلت لنا شكسبير كما للإنجليز شكسبير وهيجو كما للفرنسيين هيجو وجوته كما للألمان جوته ".




*************************

4- السحاب الأحمر فى فلسفة الحب والجمال :




************************

5- حديث القمر :

هو ثاني الكتب النثرية لمصطفى صادق الرافعي وقد أنشأه بعد عودته من رحلة إلى لبنان عام 1912؛ تعرف فيها على شاعرة من شاعرات لبنان مي زيادة، وكان بين قلبيهما حديث طويل، فلما عاد من رحلته أراد أن يقول فكان "حديث القمر".




****************************

6- رسائل الرافعي :



وهي مجموعة رسائل خاصة كان يبعث بها إلى محمود أبي رية، وقد اشتملت على كثير من آرائه في الأدب والسياسة ورجالهما.




***************************

7- تحت راية القرآن :




مقالات الأدب العربي في الجامعة، والرد على كتاب في الشعر الجاهليلطه حسين.




**************************

8- على السفود :

وهو رد على عباس محمود العقاد.





*************************
9- وحى القلم :



(ثلاثة أجزاء) وهو مجموعة فصول ومقالات وقصص كتب المؤلف أكثره لمجلة الرسالة القاهرية بين عامي 1934- 1937م. وهو عمل أدبي لمصطفى صادق الرافعي، ويعتبر من أجمل ما كتبه الرافعي، يتكون الكتاب من ثلاثة أجزاء هي عبارة عن مجموعة من مقالاته النقدية والإنشائية المستوحاة من الحياة الاجتماعية المعاصرة والقصص والتاريخ الإسلامي المتناثرة في العديد من الصحف والمجلات المصرية المشهورة في مطلع القرن الماضي مثل: الرسالة، وجريدة المؤيد والبلاغ والمقتطف والسياسة وغيرها. بدأ الرافعي في كتابة هذه المقالات في عام 1934 كل أسبوع بصيغة مقالة أو قصة، ليتم نشرها أسبوعياً في مجلة الرسالة تناول الكتاب مواضيع اجتماعية وأخرى عن الوصف والحب، كما فيه مواضيع توضح ما التبس من حقائق الإسلام وآدابه وخلفياته وبعض جماليات القرآن ينتزع من الدنيا حقائقها، ويرسلها ضمن نصوص صيغت بصيغة القصة التي تنزع إلى لفت نظر القارئ إلى المغزى.
مقالات من كتابه من وحي القلم :
* اليمامتان
* ايها البحر
* الطفولتان
* فى الربيع الأزرق
* الحب الأول


وحي القلم
(على صيغة برنامج exe )


وحي القلم
(على صيغة word )




الجزء الأول

الجزء الثانى

الجزء الثالث

*******************************

10 - أوراق الورد :





********************************

11- رسائل الأحزان فى فلسفة الجمال والحب :








*****************************

12 - الاسلام انطلاق لا جمود :






*****************************8

13 - ديوان الرافعى :




(ثلاثة أجزاء) صدرت طبعته الأولى عام 1900م.

الجزء الأول



الجزء الثاني



الجزء الثالث



******************************
14 - ديوان النظرات :

(شعر) صدرت طبعته الأولى عام 1908م.


************************

15 - النشيد الوطنى المصرى :






و يذكر أنه ألّف النشيد الرسمي التونسي الذي لا يزال معمولا به إلى يومنا هذا وهو النشيد المعروف بحماة الحمى.



ارجو أن تعم الفائدة على الجميع
وتحياتى لكم
دمتم بودّ


التعديل الأخير تم بواسطة * فوفو * ; 27-10-10 الساعة 01:05 PM
soul-of-life غير متواجد حالياً  
التوقيع

Never get into an argument with an idiot. He will drag you down to his level, and beat you senseless with his
expertise
رد مع اقتباس
قديم 12-06-10, 10:05 AM   #2

احلي حياة
alkap ~
 
الصورة الرمزية احلي حياة

العضوٌﯦﮬﮧ » 113290
 التسِجيلٌ » Mar 2010
مشَارَڪاتْي » 934
الًجنِس »
دولتي » دولتي Egypt
مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
 نُقآطِيْ » احلي حياة has a reputation beyond reputeاحلي حياة has a reputation beyond reputeاحلي حياة has a reputation beyond reputeاحلي حياة has a reputation beyond reputeاحلي حياة has a reputation beyond reputeاحلي حياة has a reputation beyond reputeاحلي حياة has a reputation beyond reputeاحلي حياة has a reputation beyond reputeاحلي حياة has a reputation beyond reputeاحلي حياة has a reputation beyond reputeاحلي حياة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك max
мч ммѕ ~
My Mms ~
افتراضي

بصراحــــــــــــــــة الموضــــــــــــــــــــــــوع رائــــــــــــــــــــــــع جــــــــــــدا
تسلـــــــــــــــــــــــم ايـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدك اللــــــــــــــي
كتبـــــــــــــــــــــــــــــت الموضـــــــــــــــــــــوع
وشكــــــــــــــــــــــــرا
مـــــــــــــــــــــع تحيــــــــــــــــــــاتـــــــــــــــــــــى
احلي حياة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-07-10, 11:50 AM   #3

deyana

العضوٌﯦﮬﮧ » 129435
 التسِجيلٌ » Jun 2010
مشَارَڪاتْي » 33
 نُقآطِيْ » deyana is on a distinguished road
افتراضي

بارك الله فيك
deyana غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-07-10, 03:18 PM   #4

نادر 1977

العضوٌﯦﮬﮧ » 135491
 التسِجيلٌ » Jul 2010
مشَارَڪاتْي » 1
 نُقآطِيْ » نادر 1977 is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكووووووووووووووووووووووووووووووور
أخي الكريم و جاك الله كل خير
لكن روابط وحي القلم لا تعمل
و ارجو ممن تتوافر لديه هذه الكتب بصيغة Word
أن يهديها لنا مشكوووووووووووووووووووووووراً
نادر 1977 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-07-10, 06:43 PM   #5

بندر
 
الصورة الرمزية بندر

العضوٌﯦﮬﮧ » 2
 التسِجيلٌ » Nov 2007
مشَارَڪاتْي » 7,372
الًجنِس »
 نُقآطِيْ » بندر تم تعطيل التقييم
¬» مشروبك   star-box
افتراضي

بداية .. أوجه الشكر للاخت سول على مجهودها في توفير كتب
أديبنا الكبير /مصطفى الرافعي لتكون بالمتناول السهل لمحبي
الأدب ومتذوقيه ..



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادر 1977 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادر 1977 مشاهدة المشاركة

مشكووووووووووووووووووووووووووووووور
أخي الكريم و جاك الله كل خير
لكن روابط وحي القلم لا تعمل
و ارجو ممن تتوافر لديه هذه الكتب بصيغة Word
أن يهديها لنا مشكوووووووووووووووووووووووراً



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مرحبا بك معنا أخونا نادر وأحب أن أشير إلى أن روابط وحي القلم
كانت تعمل بأقتدار حتى الاسبوع الماضي حين تم تعطيل جميع نسخ
هذا الكتاب الموجودة بصيغة الـ pdf ..
( إتر دعوى قام بها الناشر .. بحسب الشركة المستضيفة)
ولأيماني المطلق بأن طلب المعرفة وحق القراءة أمرا مشروع للجميع
فلقد أنزلت كتاب وحي القلم بصيغتين مختلفتين وأقل حجما ..
الأولى على شكل برنامج exe والثانية يصيغة word كما هو طلبك .






.
بندر غير متواجد حالياً  
التوقيع
.







:








.
رد مع اقتباس
قديم 01-08-10, 03:53 PM   #6

جنة العباد

العضوٌﯦﮬﮧ » 116328
 التسِجيلٌ » Apr 2010
مشَارَڪاتْي » 48
 نُقآطِيْ » جنة العباد is on a distinguished road
افتراضي

جزاك الله خيرا
جنة العباد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-12-10, 07:06 PM   #7

ملكة تدمر

نجم روايتي وعضو نشط وفعال في قسم الطبي و عضوه نشيطه بمطبخ روايتي وبقسم العناية بالشعر والبشرة

 
الصورة الرمزية ملكة تدمر

العضوٌﯦﮬﮧ » 75349
 التسِجيلٌ » Jan 2009
مشَارَڪاتْي » 7,109
 نُقآطِيْ » ملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond repute
افتراضي

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
ملكة تدمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-05-11, 11:38 PM   #8

دوناتلا

العضوٌﯦﮬﮧ » 101685
 التسِجيلٌ » Nov 2009
مشَارَڪاتْي » 427
 نُقآطِيْ » دوناتلا has a reputation beyond reputeدوناتلا has a reputation beyond reputeدوناتلا has a reputation beyond reputeدوناتلا has a reputation beyond reputeدوناتلا has a reputation beyond reputeدوناتلا has a reputation beyond reputeدوناتلا has a reputation beyond reputeدوناتلا has a reputation beyond reputeدوناتلا has a reputation beyond reputeدوناتلا has a reputation beyond reputeدوناتلا has a reputation beyond repute
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
دوناتلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-06-11, 02:38 AM   #9

ΜāŘāΜ ~ Ś

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية ΜāŘāΜ ~ Ś

العضوٌﯦﮬﮧ » 134
 التسِجيلٌ » Dec 2007
مشَارَڪاتْي » 17,112
 نُقآطِيْ » ΜāŘāΜ ~ Ś has a reputation beyond reputeΜāŘāΜ ~ Ś has a reputation beyond reputeΜāŘāΜ ~ Ś has a reputation beyond reputeΜāŘāΜ ~ Ś has a reputation beyond reputeΜāŘāΜ ~ Ś has a reputation beyond reputeΜāŘāΜ ~ Ś has a reputation beyond reputeΜāŘāΜ ~ Ś has a reputation beyond reputeΜāŘāΜ ~ Ś has a reputation beyond reputeΜāŘāΜ ~ Ś has a reputation beyond reputeΜāŘāΜ ~ Ś has a reputation beyond reputeΜāŘāΜ ~ Ś has a reputation beyond repute
افتراضي

الله يعطيك العافيه مبدع هذا الكاتب لم تُفقد عمر كتبه جمال قلمه قرأت مؤخراً له وحي القلم رااائع بكل معنى الكلمه ..
ΜāŘāΜ ~ Ś غير متواجد حالياً  
التوقيع


.. يااا حضن أمي .. ماأقسى رحيل الأمهات ..
رد مع اقتباس
قديم 08-11-11, 11:31 AM   #10

نور لينة

نجم روايتي وكاتبة في منتدى قصر الكتابة الخياليّة و سليلـ/ـة قصر الكتابة الخياليّة وكاتبة وقاصة في قلوب أحلام ومحلل ادبى بنادى كتاب قلوب احلام و كاتب ذهبي في الموسم الأول من فلفل حار

alkap ~
العضوٌﯦﮬﮧ » 207144
 التسِجيلٌ » Oct 2011
مشَارَڪاتْي » 2,306
 مُڪإني » أبو ظبي
الًجنِس »
دولتي » دولتي Syria
مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
 نُقآطِيْ » نور لينة has a reputation beyond reputeنور لينة has a reputation beyond reputeنور لينة has a reputation beyond reputeنور لينة has a reputation beyond reputeنور لينة has a reputation beyond reputeنور لينة has a reputation beyond reputeنور لينة has a reputation beyond reputeنور لينة has a reputation beyond reputeنور لينة has a reputation beyond reputeنور لينة has a reputation beyond reputeنور لينة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
мч ѕмѕ ~
هي طب القلوب نورها سر الغيوب ذكرها يمحو الذنوب * لا اله الا الله *

الاوسمة

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
نور لينة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:01 PM



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012