آخر 10 مشاركات
رواية صدفة للكاتبة : bella snow *مميزة و مكتملة * (الكاتـب : bella snow - )           »          خادمة القصر 2 (الكاتـب : اسماعيل موسى - )           »          رواية أحببت فارسة أكاريا (الكاتـب : الفارس الأحمر - )           »          طيف الأحلام (18) للكاتبة: Sara Craven *كاملة+روابط* (الكاتـب : nano 2009 - )           »          119 - بدر الأندلس - آن ويل - ع.ق ( كتابة / كاملة )** (الكاتـب : أمل بيضون - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          رواية ناسينها ... خلينا نساعدكم [ أستفساراتكم وطلباتكم ] (الكاتـب : × غرور × - )           »          أهواكِ يا جرحي *مميزة & مكتمله* (الكاتـب : زهرة نيسان 84 - )           »          [تحميل] ماذا بعد الألم ! ، لـ الحلــوه دومــا ، اماراتية (جميع الصيغ) (الكاتـب : Topaz. - )           »          99 - خطوات على الضباب - ميريام ميكريغر ( النسخة الأصلية ) (الكاتـب : حنا - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة ضمن سلاسل (وحي الاعضاء)

مشاهدة نتائج الإستطلاع: التقييم لـ "صفحات بلاسطور "
جيد 219 96.05%
سيء 9 3.95%
المصوتون: 228. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

Like Tree5Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-12-10, 02:33 PM   #21

غيوض 2008

نجم روايتي وكاتبة في منتدى قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية غيوض 2008

? العضوٌ??? » 91825
?  التسِجيلٌ » May 2009
? مشَارَ?اتْي » 303
?  نُقآطِيْ » غيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond repute
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمة البار مشاهدة المشاركة
جميلة ورقاتك غيوض..
أقرأها ياعزيزتي وابتسامة مرسومة على شفتي لجمال تلك الذكريات ..
ليتك كتبت اكثر عن شقاوة تلك الايام فهي لذيذة جدا ..
تابعي و نحن من ورائك
دمت بخير
فاطمة
ومازلت حكايات الشقاوة لن تنتهي
فلكل مرحلة جمالها ستوثقها السطور على صفحاتي
كوني بالقرب


غيوض 2008 غير متواجد حالياً  
التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 30-12-10, 06:40 PM   #22

غيوض 2008

نجم روايتي وكاتبة في منتدى قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية غيوض 2008

? العضوٌ??? » 91825
?  التسِجيلٌ » May 2009
? مشَارَ?اتْي » 303
?  نُقآطِيْ » غيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond repute
افتراضي



الحلقه 4


لقد كبرتي



ـــــــــــــــــــــــــ



والد شريفه زميل لعمي في عمله في القطاع العسكري .. فشريفه قد أخبرتني أن والدها عسكري و كثير التنقل في حديثنا عن حياتها فلقد سكنوا في المنطقة الشمالية ثم جاء نقل والدها لرياض ..ولكن لم أتوقع انه اجتمع معها يوما في بيت عمي ..كنت سعيدة جدا بحديثي معها وكنت ألاحظ صمت مناير ولن بحماس حديثي مع شريفه نسيت فضولي لسرها ..


وما أكثر أسرارنا تلك الفترة!!


بعدما غادرنا ذلك المساء تذكرت أن مناير لم تخبرني عن سرها فقررت أن أزورها اليوم التالي وكان يوم الجمعة ..



حين دخلت البيت كان هادئ وصوت القران يملا المكان روحانية وسكينه .. بحثت عن أهل البيت فلم أجد الا جدتي ومسبحهها بين اصابعها تسبح .. سلمت عليها وقبلت رأسها وكفيها واحتضنتني بحنان بالغ يظهر اشتياقها لي ولأيامنا الخوالي ..وسألتني من أوصلني فأخبرتها بانه والدي وسيعود في المغرب ليأخذ فنجان قهوته معها .. بعد أن ينهي بعض مشاويره..سألتها عن أهل البيت ..فأجبتني أنهم بالداخل ..استأذنت منها للبحث عنهم ..وقبل أن اذهب أمسكت بيدي وشدت عليها وهي تقول ( الستر زين يامي خلاص كبرتي البسي ملفع ..و أخرجت من دولابها خمار اسود وألبستني إياه و أنا اضحك ..


وعند خروجي قابلني محمد مبتسما على شكلي فقلت (خير في شي يضحك ؟


وتركته ابحث عن مناير وجدتها مع سارة وخاله بدور في المخزن القديم وقد أنهكهما التعب ..استحمت مناير من تلك الأتربة العالقة بها وتحدثنا عن شريفه كثيرا وقبل خروج سارةفقد كانت تستحم سألتها (هاه شـ السر اللي كنتي بتقولينه لي ؟


احمر وجها خجلا حتى أذنيها وعنقها .. وقالت متلعثمة (امممم أنا كبرت ..


كنت صامته انتظر أن تكمل ما هو السر ؟! وعندما طال الصمت سألتها (كيف يعني كبرتي ؟!


قالت لي (ما اقدر أقولك عيب ..


دخلت ساره تنشف شعرها الأسود الطويل (وش اللي عيب ..


فعندما أردت أن اخبرها قاطعتني مناير بغضب (سر يا خاينه تبين تعلمين بسرنا ..؟؟؟؟


قالت لها غاضبه من اتهامها وغموضها (وش سره أصلا ما قلتي شي ..


ضحكت سارة (صدق بزارين ..


فشتمتهن (سخيفات ..


دخلت خاله بدور (سارة حبيبتي ابوك عند الباب ..


خرجت منهن اخبط الارض بخطواتي غاضبة لن اعود لهن الأولى تتهمني بالخيانة والثانية تنعتني بالطفلة .. ركبت السيارة وإمارات الغضب بادية على وجهي ..زفرت بغضب (اوووووووه نسيت ..


فسالني والدي الذي أيضا كان يقطع بحورا من الهواجس (شـ نسيتي ..


(ملعفي ..بتزعل أمي سارة علي ..


أخبرت والدي عن حكاية الخمار وطلب جدتي أن أتحجب فلقد كبرت ..كان والدي يكتم ضحكته وكنت اكتم غيضي الكل اليوم يضحك ويسخر مني ..


دخلت و إذا أمي تغفو على الصوفا الطويلة ومبارك يرسم على جدران البيت فهي هوايته بعد أن عرف الحروف الأبجدية تخصص في رسمها و تشويه جدارن بيتنا الجديد ..


امسك به أبي متلبساً هذه المرة و احضرت مسطرة العقاب الخشبية وهي مسطرة لامي فهي معلمة رياضيات وتحتاجها في دروسها الهندسية وفتح يديه وضربه على باطنهما كل يد مرتين ..


حركت حاجبي اغيضه فامرني ابي ان افتح يدي لاخذ العقاب مثله .. نفخت على يدي من الم و أراقب امي تحتضن مبارك الذي يبكي بصوت مرتفع وهي تؤنبه على فعلته وسألتني (و انتي شـ مسويه ..


قلت لها بابتسامه (علشان قلت كذا ..وحركت حاجبي فبكاء ذلك الطفل اكثر ..خرج والدي لصلاة العشاء واخذ مبارك معه .


صلت والدتي جالسه فلم تعد تحتمل بطنها الكبيره الركوع والسجود ..بعد صلاتها سألتني عن جدتي وأخبرتها بحكايتها معي ..وانا اطوي سجادتي الصغيره واضعها مع سجادة والدتي على رفوف المكتبة كما امرتني امي فهي مهوسه بالترتيب والنظافه


ابتسمت وقالت لي (صادقه جدتك ..ثم ضحكت وكملت كبرتي يالسوري ..


قالت بضجر (اوووووه حتى مناير اليوم تبي تقولي سر وقالت لي انها كبرت .. واخبرت امي بكل الحكاية وهي تستمع لي وتضحك ولم تعلق .


نهاية الأسبوع ذهبنا لمزرعة خالي مسفر ولم يكن عبد الكريم موجودا فلقد أصبح طالبا في كلية المعلمين ويذهب لمدرسيين خصوصين ويمتحن كل نهاية اسبوع ..


اما ماجد في الثانوية وعمر في المتوسطه وكلهما يراى نفسه رجلا كبيرا لايحدث الفتيات اما زياد ومبارك مع خالي مسفر بين الغنم والابقار والابل ..اما انا فاجلس مع امي وخاله هيلة لشرب الشاي بين النخل وان كانت خاله هيلة ترهق نفسها بالتفكير في خلود التي تزوجت وسافرت مع زوجها لجده منذ سنه ومن أسبوعين لم تتصل ربما لم تجد هاتفا حتى تحدثها ولم تظهر تلك الفترة بعد الجوالات فقد كنا ننتظرها و نعتمد على الهاتف الثابت والبيجر ..


أصبحت زيارة المزرعه ممله جدا بعد ان كانت من افضل لايام التي اقضيها فيها ..خرجت بعيدا عن مكان جلوسهما ووجدت عمر مع كلب كبير وله شعر كثيف يصفر له فياتي ويلقي بـ كرة صغيرة فياتي بها ..


فصحت له (عمر تكفى ابي اصفر له ..


قال لي بابتسامه (ماتعرفين ؟؟


قلت له بحماس (علمني ؟


فبداء بتعليمي لقد كان ماهرا في التصفير باصبعين ويتحكم في صوت التصفيرة وارتفاعها وانخفاضها ..


كل محاولاته في تعليمي التطبيق كانت فاشله فكان لايخرج الى هواء فقط وكان يضحك حتى تدمع عينيه على محاولاتي ..


تركته وبدات اجرب كيف استطيع ان افعلها وكنت افعلها بطريقه المبتدئين السبابة والوسطى من كل يد ترفع لساني واخرج الصوت .. كما علمني ..


وطبقتها بالفعل بحث عنه حتى اخبره اني اجدت التصفير ولم اجده وكان ماجد قريبا مني فتبعته الهث من الركض (ماجد عرفت اصفر.


ابتسم (من علمك ؟؟


قلت له (انا عرفت ..شف ..


وادخلت اصابعي حتى اصفر فكان يضحك على شكلي ويضحكني فلا استطيع ان افعلها ..


قلت له (لا تضحك ..


فقال مبتسما (طيب يالله بسرعه علشان وراي شغل ..


وفشلت محاولتي فقلت له بياس (والله اني صفرت قبل شوي مع نفسي ..


اشر بيده مبتعدا بعدين سويها اللحين مو فاضي ..لحقت به (وين بتروح ..


قذف المفتاح لاعلى ثم التقطه بمهاره (بروح لبقاله خليل باخر الشارع اجيب لامي ملح ..


قلت له (تكفى مجود بروح معك ..


مغامرة ركبت معه كان سيارة (ددسن) بباب واحد وكانت لعمال المزرعه اكل الصدى جانبيها وبابها لايفتح الا من الداخل ..جاء زياد يلهث من بعيد وركب معنا بعد ان هدد بان يخبر خالي مسفر بان ماجد يستخدم سيارة العمال بدون ان سيتاذنه وافق ماجد و طلب منا ان نخفظ راسينا اذا مررنا بالبوابة فربما نجدخالي هناك مع العمال .. تنفسنا بعمق ورفعنا رؤسنا.. بعد ان خرجنا من البوابة وبعد اشترينا الكثير من الشكولا والحلوى وكنت اخذ لبانه بالفرولة من يد زياد رفعت راسي اذا بدرجه تخرج علينا من احد الشوارع الضيقه بين المزارع فصرخة بماجد انا وزياد ومن بعدها لم احس الا بالصعقه الكهربائية ثم انطفى الضوء ...



التعديل الأخير تم بواسطة هبة ; 14-01-11 الساعة 02:41 PM
غيوض 2008 غير متواجد حالياً  
التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 30-12-10, 07:34 PM   #23

هبة

روايتي مؤسس ومشرفة سابقة وقاصة في منتدى قصص من وحي الاعضاء

alkap ~
 
الصورة الرمزية هبة

? العضوٌ??? » 3455
?  التسِجيلٌ » Mar 2008
? مشَارَ?اتْي » 23,166
? الًجنِس »
?  نُقآطِيْ » هبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond repute
افتراضي

تسلمى غيوض على البارت ...



سارا ... ربى يسلمك و تكون الحادثة خفيفة >>> ما قدرت بطل ضحك من موقفك مع مناير ... ذكرتينى بوحدة بعرفها و لما عرفت شو يعنى كبرت قعدت تبكى و تقول ما بدى أكبر ساق الله على هديك الأيام ... سارا ربى يسعدك ما أحلاكى




غيوض متابعاكى و شكراً لك


هبة غير متواجد حالياً  
التوقيع






اللهم ارحم والدى برحمتك الواسعة ...إنه نزل بك و أنت خير منزول به و أصبح فقيراً إلى رحمتك و أنت غنى عن عذابه ... آته برحمتك رضاك ... و قهِ فتنة القبر و عذابه ... و آته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين ...

اللهم آمين ...
رد مع اقتباس
قديم 30-12-10, 08:14 PM   #24

غدا يوم اخر

? العضوٌ??? » 5865
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 1,155
?  نُقآطِيْ » غدا يوم اخر is on a distinguished road
افتراضي

القصه حلوه
والاسلوب ناهي
سجليني متابعه للقصه


غدا يوم اخر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-12-10, 09:16 PM   #25

فاطمة كرم

مراقبة عامة ومشرفة وكاتبة وقاصة في منتدى قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية فاطمة كرم

? العضوٌ??? » 103308
?  التسِجيلٌ » Nov 2009
? مشَارَ?اتْي » 18,261
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » فاطمة كرم has a reputation beyond reputeفاطمة كرم has a reputation beyond reputeفاطمة كرم has a reputation beyond reputeفاطمة كرم has a reputation beyond reputeفاطمة كرم has a reputation beyond reputeفاطمة كرم has a reputation beyond reputeفاطمة كرم has a reputation beyond reputeفاطمة كرم has a reputation beyond reputeفاطمة كرم has a reputation beyond reputeفاطمة كرم has a reputation beyond reputeفاطمة كرم has a reputation beyond repute
Icon26

شكراً غيوض على الاجزاء الجميلة

سارة .... بترجعيني لطفولتي معاكِ نفس الفرحة وانا رايحة لتيته ام ماما واللعب في ادوات الزينة
للبنات الاكبر مني في العيلة كانت اكبر متعة عندي تقريباً كل الاطفال بيتصرفوا نفس التصرفات في اي حتة


يذكرني بشخصية بسام في كرتون كابتن ماجد

الجملة دي موتتني من الضحك كان كارتوني المفضل وغيره وغيره

حكايتها مع مناير ضحكتني انا كمان والله ما في احلى من ايام طفولتنا ضحك من القلب وبال خالي من أي هم

في أمان الله غيوض


فاطمة كرم غير متواجد حالياً  
التوقيع


لقراءة أعمالي (روايات- قصص- مقالات- جوابات :D ) انقر هنــــا
رد مع اقتباس
قديم 31-12-10, 06:01 AM   #26

miss u both

? العضوٌ??? » 115713
?  التسِجيلٌ » Apr 2010
? مشَارَ?اتْي » 463
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي United Arab Emirates
?  نُقآطِيْ » miss u both has a reputation beyond reputemiss u both has a reputation beyond reputemiss u both has a reputation beyond reputemiss u both has a reputation beyond reputemiss u both has a reputation beyond reputemiss u both has a reputation beyond reputemiss u both has a reputation beyond reputemiss u both has a reputation beyond reputemiss u both has a reputation beyond reputemiss u both has a reputation beyond reputemiss u both has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكي أخيه
ليس اجمل من اجترار الذكريات ... فنكهتها تكون مختلفه جدا... ونظرتك لأحداثها تكون أعمق...
*** هلمي بنا نحو المزيد ****


miss u both غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-12-10, 05:06 PM   #27

غيوض 2008

نجم روايتي وكاتبة في منتدى قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية غيوض 2008

? العضوٌ??? » 91825
?  التسِجيلٌ » May 2009
? مشَارَ?اتْي » 303
?  نُقآطِيْ » غيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبة مشاهدة المشاركة
تسلمى غيوض على البارت ...




سارا ... ربى يسلمك و تكون الحادثة خفيفة >>> ما قدرت بطل ضحك من موقفك مع مناير ... ذكرتينى بوحدة بعرفها و لما عرفت شو يعنى كبرت قعدت تبكى و تقول ما بدى أكبر ساق الله على هديك الأيام ... سارا ربى يسعدك ما أحلاكى





غيوض متابعاكى و شكراً لك
شاكره لك هذة المتابعه وسعيده بتعليقاتك المبهجه ~
كوني قريبة ..


غيوض 2008 غير متواجد حالياً  
التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 31-12-10, 05:10 PM   #28

غيوض 2008

نجم روايتي وكاتبة في منتدى قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية غيوض 2008

? العضوٌ??? » 91825
?  التسِجيلٌ » May 2009
? مشَارَ?اتْي » 303
?  نُقآطِيْ » غيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غدا يوم اخر مشاهدة المشاركة
القصه حلوه
والاسلوب ناهي
سجليني متابعه للقصه
اهلابك قارئة ومتابعه لصفحاتي المتواضعه ~
سعيده بتواجدك ..


غيوض 2008 غير متواجد حالياً  
التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 31-12-10, 05:15 PM   #29

غيوض 2008

نجم روايتي وكاتبة في منتدى قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية غيوض 2008

? العضوٌ??? » 91825
?  التسِجيلٌ » May 2009
? مشَارَ?اتْي » 303
?  نُقآطِيْ » غيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة * فاطمة كرم * مشاهدة المشاركة
شكراً غيوض على الاجزاء الجميلة


سارة .... بترجعيني لطفولتي معاكِ نفس الفرحة وانا رايحة لتيته ام ماما واللعب في ادوات الزينة
للبنات الاكبر مني في العيلة كانت اكبر متعة عندي تقريباً كل الاطفال بيتصرفوا نفس التصرفات في اي حتة


يذكرني بشخصية بسام في كرتون كابتن ماجد

الجملة دي موتتني من الضحك كان كارتوني المفضل وغيره وغيره

حكايتها مع مناير ضحكتني انا كمان والله ما في احلى من ايام طفولتنا ضحك من القلب وبال خالي من أي هم

في أمان الله غيوض
حكاياتنا البريئه في الطفوله كما همومنا في الكبر متشابهه..
صفحاتي كثيرة ..و الـ سطور حكاية ..
انتظرك كوني بالقرب فاطمة


غيوض 2008 غير متواجد حالياً  
التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 31-12-10, 05:17 PM   #30

غيوض 2008

نجم روايتي وكاتبة في منتدى قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية غيوض 2008

? العضوٌ??? » 91825
?  التسِجيلٌ » May 2009
? مشَارَ?اتْي » 303
?  نُقآطِيْ » غيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond reputeغيوض 2008 has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss u both مشاهدة المشاركة
السلام عليكي أخيه
ليس اجمل من اجترار الذكريات ... فنكهتها تكون مختلفه جدا... ونظرتك لأحداثها تكون أعمق...
*** هلمي بنا نحو المزيد ****

وعليكم السلام
بل الاجمل حضوركم الذي يجعل لصفحات قيمه ..~


غيوض 2008 غير متواجد حالياً  
التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
رواية سعودية اجتماعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:21 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.