آخر 10 مشاركات
رواية ناسينها ... خلينا نساعدكم [ أستفساراتكم وطلباتكم ] (الكاتـب : × غرور × - )           »          نبضات حرف واحاسيس قلم ( .. سجال أدبي ) *مميزة* (الكاتـب : المســــافررر - )           »          على ضِفَّة لوحة انتظار ! وَ في لحظاتٌ تُحَيّكَ بهما الأَشْواقُ.(مكتملة) (الكاتـب : عمر الغياب - )           »          61 - الشبيــه - نان اسكويث- (مكتوبة/كاملة) (الكاتـب : SHELL - )           »          68 - ذهبي الشعر - فلورا كيد - ع.ق (الكاتـب : pink moon - )           »          128- فرس الريح - مارغريت بارغيتر - ع.ق(كتابة /كاملة)** (الكاتـب : أمل بيضون - )           »          0- عاشت له - فيوليت وينسبر -ع.ق- تم إضافة صورة واضحة (الكاتـب : Just Faith - )           »          030 - خيمة بين النجوم - دار الكتاب العربي (الكاتـب : Topaz. - )           »          [تحميل] الحظوظ العاثرة،للكاتبة/ الرااااائعه ضمني بين الاهداب " مميزة "(جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          شيء من الندم ..* متميزه و مكتملة * (الكاتـب : هند صابر - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > الـعـيـادة الألـكـتـرونـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-01-11, 01:39 AM   #1

ماهي نور اسلام
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ماهي نور اسلام

? العضوٌ??? » 97980
?  التسِجيلٌ » Sep 2009
? مشَارَ?اتْي » 9,319
?  نُقآطِيْ » ماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond repute
B10 موسوعه كامله عن عالم جراحه التجميل









عالم جراحة التجميل



طرق التخلص من الزوائد الدهنية دون اللجوء للجراحة


عندما تبدو أجزاء من الجسم غير متناسبة وتتراكم فيها الكتل الدهنية ... ما الحل الأمثل؟
بفضل استخدام احداث التقنيات الطبية التى أثبتت فاعليتها بإمكانك الآن التخلص من الزوائد الدهنية الغير مرغوبة دون اللجوء للجراحة.. ان تراكم الدهون فى منطقة الارداف هى المشكلة الازلية التى تؤرق حواء حتى وإن كانت المرأة نحيلة القوام إلا أن هذة الاجزاء لاتسلم من تلك التراكمات، فتراكم الدهون فى هذة المنطقة يعد طابعاً أنثوياً ينتج بسبب تاثير هرمون الاوستروجين الذى تفرزة البويضات وليس ناتجاً عن مرض ما.
بالتاكيد لابد اذاً من إتباع نظاما غذائيا جيداً مع ممارسة نشاطاً جسمانياً بشكل منتظم إضافة لاستخدام الكريمات المخصصة لتقليل الوزن لكن لايبدو ذلك كافيا ..
تقنيات تساعد على إذابة الدهون
لحسن الحظ قبل اللجوء الى عمليات شفط الدهون هناك عدة بدائل جديرة بالمحولة إلا ان لابد من توخى بعض المحاذير ألاتستخدم هذة التقنيات اذا كانت المرأة حامل، وألا تكون المرأة مصابة باضطربات فى الدورة الدموية أو بأمراض الكبد او أية أمراض اخرى يمكن وصفها بالخطيرة.
الآن جاء الوقت لنرفع الستار عن هذة التقنيات...

الموجات فوق صوتية:

ليست مؤلمة على الاطلاق وتقوم الموجات بتدمير التراكمات الدهنية فى المنطقة المراد علاجها عند البطن.

كيفية الأداء:

قد أثبتت الموجات الصوتية فاعليتها فى تدمير الطبقات الدهنية وقد كانت تستخدم من قبل لتحقيق الرسوم البيانية Echographies أولتفتييت الحصوات الكلوية
تقوم طريقة الـ ultra shape باستنزاف الطبقات الدهنية على ترددات منخفضة وبطريقة مركزة وذلك لتقوية تأثيرها وبفضل الصدمات المركزة تتحرك الطبقات الدهنية الموجودة على عمق 1.5 سم مما يؤدى إلى انفصال الخلايا الدهنية وتحرير (الجليسيريد) من ثم تتجه الدهون المفتتة نحو الكبد حيث يتم التخلص منها بصورة طبيعية بواسطة الجسم .

فوائد هذة الطريقة :

•انها تقنية فعالة لمهاجمة الطبقات الدهنية المتراكمة فى العمق .
•أنه أسلوب غير مؤلم وبدون أيه آثار جانبية .
•انها طريقة لا تستلزم التقيد بما أنه يكفى ثلاثة جلسات يفصل بينهما مسافة شهر .

العيوب :

لا تؤثر هذة التقنية على طبقات الجلد السطحية ويجب الخضوع لجسات (Palper- rouler) أو أشعة تحت الحمراء فى فترات لاحقة بعد إنتهاء جلسات الـultrasound
اشعة الليزر للحصول على بشرة ناعمة:
بعد الحصول على تخدير موضعى نقوم بادخال الياف بصرية داخل الطبقة الدهنية الموجودة تحت الجلد والتى تقوم بإذابة الدهون كليةً ايضا الدهون ستمتص الضوء وبالتالى سيتم تسخينها حتى تذوب.
وبالتدرييج يتخلص الجسم مما تم اذابتة من ثم يقل الحجم ويتم شد الجلد بعد مرور من 4 الى 6 أشهر هذا التكنيك مخصص لمن يعانون من البشرة الخشنة والغير لينة.

المميزات:

فى جلسة واحدة يتم الحصول على بشرة ناعمة غير مؤلمة وليست لها أضرار جانبية .

العيوب:

•السعر مرتفع بالاضافة الى انة يجب التذرع بالصبر قبل ملاحظة النتائج النهائية
•يجب المواظبة على برنامج الجلسات لفترة طويلة
•هذا التكنيك لا يتلائم مع من لديهم الدهون منتشرة على كل الفخد

كيف تعمل :

تصاحب الاشعة فوق الحمراء أشعة الكترومغناطسية يتم اصدارها عبر موجات ذات طول معين. لها تأثير مصرف وتساعد على عدم تركز الدهون.
طريقة Kinosmose وضعها kinesitherapeutes لتبديلها مع عدة طرق
أنها معادلة تسمح باستهداف المناطق المراد علاجها لكى يتم تثبيت برنامج على أساس غذائى ويأتى التدليك بعد ذلك ليعيد الاصلاح الموضعى للبشرة الخشنة وينتهى التكنيك بالداخول فى صندوق الـ hydrofusion والذى يقوم باصدار الاشعة تحت الحمراء المستمرة وذات بخار حمام.

الفوئد:

ذات تأثير علاجى شامل للسمنة ونتائج جيدة للبشرة الخشنة وذوأثرحقيقيى مضاد للتوتر.

العيوب :

الطريقة لاتتلائم جيدا مع السيدات النحيلات اللاتى يرغبن فى التخلص من الجلد الخشن.
الحقن

كيفية الأداء:

لا يعتمد هذا التكنيك على سحب اى شىء بل الاضافة، حيث يقوم الطبيب بحقن مادة الـ phatidycholine de deoxcholate وبواسطة التفاعل البايوكيميائى تقوم هذة المادة بإذابة الدهون ومن ثم تتجة نحو الكبد للتخلص منها.

الفوائد:

هذة الطريقة فعالة جزئيا للتخلص من الدهون الزائدة الموجودة فى طبقات عميقة يلزم ثلاثة مراحل فقط للحقن.

العيوب :

احذرى هذة الطريقة شائعة الاستخدام فى بعض البلاد الاوروبية لا تحمل تصريح الـ AMM اى تصريح التداول فى السوق لذا سيحصل الطبيب منك على توقيع يخلى مسئوليته.
علاوة على ذلك : احذرى من الاثارالجانبية:
أحمرار فى البداية ، قد تحدث أنتفاخات، وبعض الزرقان يجب الانتظار 6 أشهر بعد الحقن لملاحظة النتائج.

بالأضافة الى:

الـ Medisculpture يقترح الحقن المركبة من المصل فسيولوجى عبارة عن ماء مقطر ومخدر والذى يقوم بتفجير الخلايا الدهنية.
مجموعة حقن الـ Medisculpt لأستعادة نضارة البشرة:
الأشعة تحت الحمراء + electrostimulation (الحث الكهربائى)- تستغرق 5 جلسات حقن و7 جلسات Medisculpt.



تقنية جديدة للقضاء علي الدهون بلا أدني جهد

إن فقدان مقاسين من البنطلون الجينز عن طريق أن يظل المرء مستلقيا علي أريكة وبدون بذل جهود مضنية، يظل حلما يراود كل إمرأة علي الدوام، هذا ما تعدنا به تقنية Bodysculptor".
إنها تقنية... تقنية متطورة تقوم بمهاجمة الخلايا الدهنية الموجودة في الجسم. لقد قمنا بالتجربة بلا تردد.
وسواء كان المرء نحيلا أو بدينا، تظل هناك مناطق متمردة تميل الدهون الي أن تتمركز فيها كالأرداف والأفخاذ حيث تتشابه في هيئتها مع قشرة البرتقال التي ينفر منها الجميع. وتكون هذه الدهون دوما مقاومة للأنظمة الغذائية وتدريبات الركض الصباحية، لكن ها هي الدهون قد وجدت نفسها في مجابهة عدوها اللدود الجديد:Bodysculptor، ففي خلال 12 جلسة يمكنك التخلص من مقاسين. والتجربة هي الدليل.
لكن كيف يعمل نظام الـ Bodysculptor؟
يقوم جهازيقوم"Bodysculptor" يإرسال موجات بايومغناطيسية ذات تردد منخفض علي سطح الجسم، وتحديدا هذه الموجات تساعد علي الحيلولة دون التخزين الطبيعي للدهون. ولا تقلقي سيدتي، فالأشرطة الموصولة بالجهاز ستترك لديكي إنطباعا جميلا وليست هناك أية مخاطر ناتجة، علاوة علي ذلك سوف تشعرين بحرارة ممتعة. عن طريق الأشرطة التي تسخن بشكل طبيعي وتدريجي.

الممارسه العملية :

قبل بدء الجلسة سوف نقوم بدهان ساقيك، أردافك، بطنك، خصرك، ذراعيك بجيل للتخسيس. بعد ذلك نغطي هذه المناطق بشريط بلاستيكي من "السلوفان". ثم بعد ذلك يمكنك الأستلقاء علي أريكة مزودة بسيور نقوم بوضعها علي المناطق المطلوب علاجها . وعند هذه المرحلة .. ينتهي كل شيء! ليس هناك ما يلزم عمله، لمدة 45 دقيقة بإمكانك الإستغراق في الأحلام بينما ترتدين سترة ستهدي إليكي طوال ال12 جلسة. وسوف تشعرين بحرارة دافئة تغمرك وحينها قد تخلدين للنعاس .
بعد الإنتهاء من الجلسة، سوف تخضعين لعمل تدليك مصرفا حتي تتم إزالة الأحماض الدهنية التي صدرت بمفعول تحرر الموجات و الحرارة.

إننا نعالج كل مناطق الجسم بالتتابع حيث نركز علي المناطق الأكثر بدانة في جسم الشخص الخاضع للعلاج ثم الاقل .
وهذه التقنية ليست مؤلمة علي الإطلاق. سوف تستمتعين بوضع الأسترخاء التام حيث تشعرين بالحيوية التامة .

لكن، يعتبر العلاج مكلف إلي حد ما. فالحلم قد يتكلف من 60 إلي 80 يورو للجلسة الواحدة في المركز أو 700 يورو لبرنامج العلاج المتكامل.
ويجب توفير الوقت اللازم، حيث يلزم الخضوع لجلستين كل أسبوع كل جلسة تستغرق ساعة تقريبا.




تجميل الأذن .. نتائج شبه مضمونة وأخطار قليلة

ترمي هذه الجراحة الى ارجاع الاذن الى موضعها الطبيعي بعد اعادة رسمها وقولبتها. وتقتصر العملية على الجزء الخارجي من الأذن، وبالتالي لا تؤثر على السمع او التوازن في الاذن الوسطى او الداخلية.
وغالبا ما يكون التشوّه موجوداً منذ الولادة في الغضروف الذي يكوّن اساسات الاذن، لأنه هو الذي يعطيها شكلها النهائي، مع احتمال ان يكبر هذا العيب او يختفي في السنوات الاولى من العمر. وتجدر الإشارة إلى أنه عيب لا تجدي معه كل الوسائل التي اعتادت الأمهات والجدات على استعمالها لإلصاق الاذن بالرأس، لأنها لا تعطي أي نتائج، ولا تؤثر على الغضروف الذي ما ان يزول عنه الضغط الخارجي حتى يعود الى شكله الأصلي النافر. من هنا يبقى العلاج الوحيد هو الجراحة.



1- من يقبل عليها ؟

أي شخص يعاني من عيب على شكل اذن نافرة عن عظمة الرأس، وقد يطال ايضاً الحجم او الانحناءات والتضاريس فيها. وهو عيب يشمل الرجال والنساء على السواء، كما قد تكون المشكلة في اذن واحدة او في الاثنتين.



2- السن المثالية للجراحة:

عادة ما تجرى العملية ابتداء من عمر الست او السبع سنوات لأربعة اسباب:
- تكون الاذن قد تطورت واكتمل شكلها.
- الغضروف ما زال ليناً وطيّعاً ويتجاوب اكثر مع الجراحة.
- يكون الطفل اقوى على تحمل الجراحة وبمضاعفات أقل.
- والسبب الاهم ربما هو انه ابتداء من هذه السن يبدأ الاطفال بملاحظة المظهر الخارجي الشاذ للأذن، فيستغلونه للسخرية والمضايقة، مما قد يولّد لدى الطفل، صاحب العيب، عقدة نفسية تلازمه طويلا. وهذا ما يدفعه الى التحدث بكثرة الى والديه عن عيبه وعن نيته اصلاحه للهروب من ملاحظات اقرانه. وقد يكون الصبيان في هذه السن هم الاكثر تألماً لأن الفتيات باستطاعتهن اخفاء العيب تحت شعرهن الطويل أو تحت إيشارب، مما يحميهن من انتقادات الآخرين اللاذعة.
وفي المقابل، لا حد اقصى للعمر لاجراء الجراحة. المهم هو وجود الدافع القوي والصحة الجيدة لتحمل العملية. وليس من النادر قراءة تقارير عن اشخاص في الثمانينات أجريت لهم هذه الجراحة بنجاح.



3- نوع البنج:

- بنج عام الزامي للاولاد من سن 12 سنة لراحتهم وراحة الطبيب الجراح. فقد يسبب ألم البنج الموضعي وإحساسهم باجواء غرفة العمليات والجراحة نفسها بعض المشاكل النفسية المزمنة لديهم وخوف كبير من الاطباء في المستقبل. لذلك يبقى البنج العام الزامي تحت سن 12 سنة.
- بنج موضعي للاولاد فوق 12 سنة وللبالغين. ولكن ليس هناك ما يمنع من استعمال بنج عام اذا رغبوا في ذلك.



4- الجراحة وحدودها:

ترمي الجراحة الى اعادة الاذن إلى موضعها الصحيح، بعد قولبتها وتشذيبها لاعطائها شكلاً نهائياً اقرب ما يكون الى الطبيعي. وفي الحالات القصوى قد لا تنتج العملية اذناً طبيعية مئة في المئة من حيث الشكل لصعوبة التعامل مع الغضروف من ناحية، ولنحافة الجلد و ندرته من ناحية اخرى.
فقد تكون العلة نتوءاً للاذن فقط مع شكل طبيعي لها والعلاج هنا اسهل والنتيجة تقارب المئة في المئة. كما قد نكون في حالات قصوى امام اذن ناتئة وغضروف مسطح وحجم كبير جداً، او صغير جداً مع التواءات وتجاعيد في الجلد. وهنا يكون التحسن كبيراً بعد الجراحة، ولكن من المستحيل الوصول الى شكل كامل المواصفات.
ومن حسن الحظ ان اكثر التشوهات انتشاراً هي نتوء الأذن مع بعض النقص في تضاريسها، وتكون الجراحة هنا فعالة جداً وتأتي بنتيجة شبه كاملة.



5- التقنية الجراحية:

الهدف هو ارجاع الاذن الى مكانها الطبيعي بمحاذاة الرأس، واعادة تكوينها بتضاريسها المختلفة. للوصول إلى هذين الهدفين يقوم الجراح بشق الجلد خلف الاذن، وبعد كشفه الغضروف وعظمة الرأس في هذه النقطة، يرجع الأول الى وضعه المثالي ويثبته بواسطة القطب الى عظمة ال، لاعطاء الاذن الشكل المراد. كذلك يثبت هذا الوضع الجديد بقطب اخرى داخلية. بعد التأكد من الشكل النهائي، يتم تقطيب الجلد دون استئصال شيء منه في اغلب الاحيان. ثم يغطى بكمادات ويربط برباط حول الرأس لحماية الاذنين. وتستغرق كل هذه الخطوات حوالي ساعة او ساعة ونصف منذ بدء الجراحة.



6- بعد الجراحة:

- ألم وشد لمدة 24 -48 ساعة والعلاج هو تناول مضادات الالم.
- ورم لمدة اسبوع.
- ازرقاق لمدة اسبوع الى اثنين.
- نتيجة نهائية بعد شهرين او ثلاثة.
- العودة الى المدرسة او العمل بعد يومين او ثلاثة.
- من المهم جدا وضع رباط خارجي حول الرأس يضمن بقاء الاذنين في الوضع الصحيح وحمايتهما من اي شد او سحب لا اراديين. وعادة ما يستعمل لمدة اسبوع ليلاً ونهاراً ثم لمدة اسبوع او اثنين في الليل فقط. ويشبه هذا الرباط رباطات كرة المضرب او تلك التي تستعملها الفتيات للزينة ولشد الشعر. وهو يساهم في اخفاء آثار الجراحة والعودة الى المدرسة او العمل سريعاً.




7- المشاكل والمضاعفات:

نادرة فيما تمت العملية على يد جراح تجميلي متخصص في عيادة مجهزة او مستشفى مجهز. لهذا يجب التركيز دائماً على اختيار جراح ماهر له خبرة في هذا المجال - التهاب الجرح، والعلاج هو المضادات الحيوية لمنع التهاب الغضروف الذي قد يذوب لهذا السبب، فيفقد المريض الشكل المأمول.
- نزف تحت الجلد، يمكن معالجته بسحبه بواسطة الابر او بفتح الجرح ثانية وحرق الشريان المصاب.
- موت الجلد في بعض المواضع نتيجة نحافته، مما يؤدي إلى ظهور ندوب.
- انقطاع القطب الجراحية الداخلية قبل التئام الاذن بسبب شد او سحب او صدمة خارجية، لتكون النتيجة اذن بشكل مختلف عن الاخرى.
- تنميل او قلة احساس في جلد الاذن لفترة طويلة وربما دائمة.
- ندبة ظاهرة خلف الاذن ولو بعد شهور وسنوات وعلاجها الكورتيزون والتدليك أو الجراحة.
لكن، وكما اشرنا، فإن هذه المشاكل نادرة وإن كانت تحتاج إلى توضيح كل احتمالاتها.


معالجة وإزالة تشوهات الأوردة الجلدية



تشوهات الأوردة الجلدية بسب

ب توسع الأوردة السطحية التي تقع تحت الجلد مباشرة بسبب عامل الوراثة أو الحمل أو تذبذب مستوى الهرمونات أو زيادة الوزن أو استعمال بعض الأدوية. والجلوس الطويل أو الوقوف الطويل أثناء العمل.
ويتم إزالة هذه التشوهات بحقنها بمادة مهيجة تؤدي إلى تليف هذه الأوردة واختفائها.
وتستغرق مدة جلسة العلاج حوالي 15إلى 45 دقيقة لكل جلسة يتم خلالها حقن مقدار إنش من هذه الأوردة بحقنة واحدة ليصل عدد الحقن إلى حوالي 40 حقنة في الجلسة الواحدة ويتم ضماد كل منطقة بقطن وشريط ضاغط بعد الحقن.
ثم استعمال جوارب ضاغطة للمساعدة على عملية التئام الأوردة وعدم تجلط الدم ثم يزال القطن والغرز بعد يومين ويستمر استعمال الجوارب الضاغطة لمدة ثلاثة أيام أو أكثر.
وينصح بالحركة والمشي بعد العملية لتجنب تجلط الدم بالأوردة الكبيرة للساقين إلا أنه ينصح بعدم الجلوس أو الوقف لمدة طويلة أو جلسة القرفصاء أو حمل الأشياء الثقيلة أو الجري.
ويجب الانتباه إلى أن نتائج هذه العملية ليست فورية وإنما تظهر كدمات واحمرار مكان الحقن من أربعة إلى ستة أسابيع بعد العملية كما أن بعض البقع تستمر على الجلد لمدة أشهر وأحيانا إلى سنة ثم تختفي نهائيا بعد ذلك.
وربما تظهر تشوهات جديدة لأوردة أخرى مكان أو يقرب المنطقة المعالجة وتحتاج للحقنة من أخرى لإزالتها.












ماهي نور اسلام غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 07-01-11, 01:40 AM   #2

ماهي نور اسلام
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ماهي نور اسلام

? العضوٌ??? » 97980
?  التسِجيلٌ » Sep 2009
? مشَارَ?اتْي » 9,319
?  نُقآطِيْ » ماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond repute
:thanks:

عملية شفط الدهون .. ليست الحل لمشكلة زيادة الوزن



شفط الدهون عملية جراحية تخولنا التخلص نهائياً من الدهون المركزة في مناطق معينة تحت الجلد، وعادة ما تكون عصيّة على الحميات والرياضة.
لا يمثل شفط الدهون الحل لمشكلة زيادة الوزن، بل هو مساعد له ومنسّق لـ"تضاريس الجسم" وانحناءاته. وان كانت كل التجمعات الدهنية السطحية قابلة للسحب، فان النتائج ترتبط الى حد ما بطبيعة المنطقة المراد شفطها وبنوعية الجلد الذي يغطيها.
خرجت هذه التقنية للمرة الأولى الى العلن عام 1977 وذلك على يد جراح نسائي يدعى Yves-Gerard Illouz الذي حول استعمال أنابيب شفط الأجنة من أرحام النساء في حالات الإجهاض الى شفط الدهون السطحية. وكانت هذه الأنابيب أضخم بكثير من التي نستعملها اليوم.
يتم إدخال الأنبوب، الذي يتصل بآلة شافطة، تحت الجلد وداخل الدهون عبر جرح صغير لا يتعدى طوله ثلاثة مليمترات. وهذه الأنابيب لها حد غير قاطع لتجنب إلحاق الإضرار بالشرايين والأعصاب المجاورة.
وبما ان الخلايا الدهنية عند الشخص البالغ لا تتكاثر وتتجدد في حال فقدان بعضها، فان النتيجة تعتبر دائمة ونهائية شرط المحافظة على وزن ثابت.
ولكن في حال ازدياد هذا الأخير، فان الخلايا المتبقية لا تتكاثر ولكنها تخزن كمية اكبر من الدهون فتنتفخ وتتكون العيوب من جديد. وتتطور التقنيات حالياً بشكل متسارع يسمح لنا بالوصول الى شفط الدهون التي كانت تعتبر مستعصية في بعض المناطق، وتقليل المشكلات المرافقة للجراحة.
يجب الا ننسى ان شفط الدهون هو عملية جراحية كغيرها من العمليات لذلك يجب الا نستخف بإجرائها بحجة كثافة انتشارها. وبالتالي يجب التوجه الى جراح التجميل الاختصاصي والخبير الذي يزاول جراحاته في مستشفى محترم.
الاستعداد للجراحة
يمكن ان تجرى الجراحة تحت بنج موضعي في حالة صغر المنطقة المراد علاجها. اما في حالة كثرة اماكن الشفط المزمع انجازها، فالبنج العام يصبح الزامياً والمستشفى ضرورياً.
اذا أردنا استعمال البنج العام، يعاين طبيب البنج المريض لايام عدة قبل الموعد للإحاطة بكل المشكلات التي قد تعترضه إثناء الجراحة او بعدها. وقد يستعين بفحوص مخبرية متعددة او آراء اختصاصيين في القلب او الرئة او الحمية...
وكالمعتاد، يطلب من المريض التوقف عن الأكل والشرب ثماني ساعات قبل العملية والتوقف عن التدخين او شرب الكحول او حتى عن تناول بعض الأدوية التي قد تؤثر على البنج او الجراحة.
الجراحة وما بعدها
بداية، يحقن المريض في المنطقة المراد شفطها بسائل مبرّد مكون من ماء وأملاح وبنج موضعي ودواء مانع للنزف. ويترك مكانه لدقائق قبل بدء السحب.
يُدخل الجراح أنبوب الشفط عبر جرح بسيط من 3 مليمترات تحت الجلد داخل الدهون المراد نزعها، وعادة ما يحاول وضعه في مكان غير ظاهر داخل ثنية طبيعية. ثم يباشر الشفط بحركات أمامية وخلفية متعددة، تغطي المساحة المطلوبة كما تنتقل تباعاً من السطح الى العمق او بالعكس وذلك بغية الحصول على سحب متساوٍ.
وتنتهي الجراحة ما بين نصف ساعة الى اربع ساعات بحسب الكمية المراد شفطها.
اما الكمية الممكن سحبها فهي:
- لغاية لترين، تحت بنج موضعي.
- لغاية عشرين لتراً، تحت بنج عام حاليا، مع ما يمثله ذلك من ازدياد في خطر المضاعفات. لذلك من المفضل ألا نتعدى خمسة لترات الى ستة لتقليل الأخطار.
ثم يغادر المريض المستشفى او العيادة الجراحية مباشرة بعد انتهاء العملية في حالة البنج الموضعي او بعد ساعات. أما في حالة البنج العام فيغادر في اليوم التالي. ويكون قد لبس مشداً خاصاً سيلازمه لثلاثة أسابيع او أربعة لمساعدة الجلد على الانكماش.
عادة ما تختفي الأوجاع بعد يومين او ثلاثة، والازرقاق بعد أسبوعين او ثلاثة، والورم بعد شهرين او ثلاثة. وتتأثر هذه الأعراض بالكمية المسحوبة والمناطق المعالجة. يعاود المريض عمله بعد يوم او اثنين في الحالات البسيطة وحتى أسبوع في الحالات القصوى.
قد لا نلاحظ الفرق بعد الجراحة لثلاثة أسابيع لان الدهون المستأصلة تكون قد استبدلت موقتاً بالورم. بعد هذا التاريخ، يبدأ التحسن الذي سيمتد حتى ستة أشهر لإعطاء الوقت الكافي للجلد حتى ينكمش على المنطقة المفرغة. فكما رأينا، عملية الشفط لا تشد الجلد بل تفرغ تحته وتنتظر انقباضه. ولهذا تتأثر النتيجة بنوعية الجلد وحيويته وخلوه من التشققات ومطاطيته.

نواقص ومضاعفات

حصل المريض غالباً على مبتغاه ويكون راضياً عن النتيجة. ومع ذلك قد نلاحظ في بعض الحالات بعض النواقص، كاختلاف بسيط بين الجانبين او مغالاة في الشفط كما العكس وكذلك بعض التموجات. ويمكن تصحيحها عادة تحت بنج موضعي بعد ستة أشهر.
وقد تتأتى من نقص في مطاطية الجلد الذي لم ينكمش لغايته، او من عدم انتظام في الشفط، او قد تكون موجودة قبل العملية. بالطبع هناك بعض العلاجات التي تحسن نوعية الجلد ويمكنكم الاستفسار عنها من جراحكم.
حالياَ تعتبر المشكلات الناجمة عن البنج العام نادرة جداً لأسباب عدة أهمها تطور الاختصاص، والأدوية الجديدة المتوافرة، وكذلك المعدات الحديثة المساعدة على مراقبة المريض بدقة أثناء الجراحة. والاهم برأيي هو المعاينة التي يجريها طبيب البنج قبل العملية بأيام، اذ يتسنى له التحضير جيداً لعمله بعد إحاطته بوضع المريض الصحي والنفسي.
ولتقليل مشكلات الجراحة، يبقى اختيار جراح التجميل المناسب بعد الاستفسار عنه في محيطه ومن نقابة الأطباء هو الأساس. وحذار من المخادعين وهم كثر في هذا المجال.

وهنا بعض المضاعفات علماً انها نادرة:

جلطة دموية في السيقان او الرئتين وهي الأخطر. لذلك تلاحظون ان الجراح احتاط للأمر ووضع للمريض الجوارب الخاصة أثناء العملية وبعدها، كما طلب منه التحرك والنهوض سريعاً من السرير. كذلك يقوم الطبيب بحقنه بالأدوية المسيلة للدم والمضادة للتخثر.
- نزف تحت الجلد وخصوصاً عند وجود مشكلة السيلان.
- اسوداد الجلد وموته على رقعة معينة.
- الالتهاب، ويحتاط منه بالمضادات الحيوية.
- مشكلات في الأيض (التمثيل الغذتئي) وفقر الدم في حالات الشفط القصوى.
من التقنيات الجديدة نسبيا:
- استعمال الموجات فوق الصوتية Ultrasound بواسطة انبوب خاص يدخل الدهون لتكسيرها، ثم تسحب بعد ذلك بالطريقة الكلاسيكية.
- استعمال محرك صغير متصل بالانبوب الشافط بهدف تحريكه ذهاباً واياباً بسرعة مما يقلل تعب الجراح.
- الليزر وهو قليل الاستعمال حتى الآن. وتبقى النتائج متقاربة جداً مع هذه التقنيات المختلفة.
إزالة الدهون من الشفاه والخدين والثدي .. وإعادة حقنها
- اذا كان الجلد مترهلاً في المنطقة المراد شفطها، من المستحسن اللجوء الى عملية شد للجلد او Lifting بعد الانتهاء من الشفط. وهذه جراحة مختلفة جداً وتترك ندباً كبيراً.
- تبين ان الدهون المحيطة بمنطقة الخصر هي الأكثر ضرراً على الصحة، فهي تعرض الشخص للإصابة بأمراض القلب وكذلك بمرض الألزهايمر على المدى الطويل. لذلك يستحسن إزالتها اما بالحمية والرياضة او بالجراحة.
- يمكن الآن شفط الدهون تحت الذقن او الوجنتين او حتى من الثدي عند النساء والرجال.
- يمكننا إعادة استخدام البعض من الدهون التي استؤصلت وذلك بإعادة حقنها للشخص نفسه في مواضع أخرى كالشفاه والخدين والثدي والمؤخرة. وهذه تقنية خاصة قد نتطرق اليها لاحقاً.





ماهي نور اسلام غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 07-01-11, 01:46 AM   #3

ماهي نور اسلام
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ماهي نور اسلام

? العضوٌ??? » 97980
?  التسِجيلٌ » Sep 2009
? مشَارَ?اتْي » 9,319
?  نُقآطِيْ » ماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond repute
:jded:

عملية شد الجبين ورفع الحاجبين


تجرى عملية شد الجبين ورفع الحاجبين لإزالة التجاعيد في الجزء العلوي من الوجه، ويمكن إجراء العملية في نفس الوقت أو منفصلة عن شد الوجه والرقبة.

1- وصف العملية

يتم إجراء عملية شد الجبين ورفع الحاجبين بعمل شق جراحي في أعلى الرأس يمتد من الأذن للأذن، ولذلك تجرى هذه الطريقة للذين لديهم شعر كاف لتغطية آثار العملية.
أما الذين يعانون من الصلع أو تساقط الشعر فيتم إجراء الشق الجراحي فوق الحاجبين مباشرة، وقد يلجأ الجراح بدلا من ذلك إلى استعمال المنظار الجراحي لإجراء العملية بدلا من الشق الجراحي وتجنبا لمشاكله، ثم يقوم الجراح باستئصال روابط الحاجبين الملتصقة بالجمجمة، ورفع الحاجبين إلى أعلى كما أنه يقوم بإضعاف عضلات الجبين حتى تزول التجاعيد الناتجة عن انقباضها.

2- مدة العملية

تستغرق عملية شد الجبين ورفع الحاجبين إلى حوالي ساعة ونصف إلى ساعتين.

3- التخدير

تجرى معظم عمليات رفع الحاجبين وشد الجبين تحت التخدير الموضعي مع تناول المنومات، وأحيانا تجرى تحت التخدير العام.

4- مكان إجراء العملية

تجرى عمليات رفع الحاجبين وشد الجبين في مراكز اليوم الواحد أو العيادات المخصصة.

5- الشق الجراحي/ الندب

يختفى أثر الشق الجراحي والندب تحت الشعر ولكن عندما يتساقط الشعر تظهر الندب وتصبح واضحة. وقد يحدث لدى المدخنين أو المدخنات تشوه في الندب بسبب ضعف الدورة الدموية في جلدة الرأس نتيجة لانقباض الأوعية الدموية وضيقها بسبب التدخين.
وإذا كان الشخص الذي سيجري العملية أصلعا أو ذو شعر خفيف جدا فهناك خيارات لإجراء العملية، إما بإجراء الشق الجراحي فوق الحاجبين مباشرة أو من خلال عدة ثقوب بالمنظار.

6- آلام العملية

تحدث آلام بعد إجراء العملية يمكن السيطرة عليها بتناول المسكنات خلال اليومين الأولين بعد العملية.

7- مضاعفات العملية

– احتمال حدوث تشوه للندب أو فقدان للجلد لدى المدخنين أو المدخنات لذلك يجب الانقطاع عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل إجراء العملية، ويجب مصارحة الجراح ما إذا كان الشخص مدخنا قبل إجراء العملية.
- يحدث تنميل بسيط في الجلد يزول تلقائيا ومن النادر استمراره.
- احتمال حدوث تغير في الإحساس بالجلد ولمدة دائمة إذا تضمنت العملية استئصال عدد كبير من عضلات الوجه بدلا من إرخائها فقط.
- قد يحدث تعرجات وهبوط في الجلد في بعض الأماكن إذا تضمنت العملية استئصال عدد كبير من عضلات الوجه بدلا من إرخائها فقط.
- قد يحدث شلل دائم يمنع الشخص من القدرة على رفع حاجبيه في حالة قطع أو تلف عصب الوجه أثناء إرخاء العضلات المسببة للتجاعيد.
- احتمال حدوث فقدان للشعر بسبب شد الجلد بقوة ويتطلب حوالي ثلاثة أشهر لاستعادة نمو الشعر وفي حالة فقدان الشعر بشكل دائم فقد يحتاج ذلك إلى عملية لإعادة تشكيل الشعر أو زراعته.

8- فترة النقاهة

- العودة إلى العمل: بالنسبة الي الأعمال المكتبية فيمكن العودة لممارسة الأعمال المكتبية بعد ثلاثة إلى أربعة أيام أما الأعمال اليدوية فيلزم أسبوع حتي يمكن العودة إلى ممارستها، ولكن يراعى عدم الانحناء أو رفع الأشياء الثقيلة إلا بعد السماح بذلك من قبل الجراح.
- التمارين الرياضية: يفضل المشي ولفترات متعددة وقصيرة خلال الأسبوع الأول بعد إجراء العملية، وعندما تختفي الكدمات يمكن زيادة النشاط بالتدريج حسب تعليمات الجراح.
- ممارسة الجنس: يفضل عدم ممارسة الجنس خلال الأسبوع الأول بعد إجراء العملية.
- التعرض للشمس: يجب عدم التعرض مباشرة للشمس خلال الأسبوع الأول بعد العملية.
- السفر: لا يوجد محاذير من السفر ولكن يفضل الراحة خلال اليومين الأولين بعد إجراء العملية.

9- دوام نتيجة العملية

تعتبر عملية رفع الحاجبين وشد الجبين من العمليات ذات النتائج الدائمة والتي لا تتطلب عادة إجراء العملية مرة أخرى على المدى الطويل.

10- محاذير وتوقعات

- يعتبر المكان المعتاد لإجراء الشق الجراحي في أعلى جلدة الرأس تحت الشعر، فإذا كان المريض معرضاً لإمكانية الصلع، فيفضل اختيار إجراء الشق الجراحي فوق الحاجبين أو باستعمال المنظار بدلا من المكان المعتاد.
- لا تحتاج العملية لحلاقة الشعر للتحضير لها.
- يجتنب صبغ الشعر بعد إجراء العملية ولمدة شهر على الأقل ولذلك ينصح الجراح بإجراء ما يرغب الشخص إجراءه في الشعر من صبغ أو قص أو إطالة قبل إجراء العملية
- يمكن الاستحمام بعد يومين من إجراء العملية، ولكن يلاحظ غسل الشعر بلطف واستعمال شامبو خفيف وماء دافئ نوعا ما.
- قد تحدث كدمات حول العينين وبقع ولكنها تزول خلال أسبوع.
- يجب إزالة الغرز بعد سبعة إلى عشرة أيام تقريبا بعد إجراء العملية.
– قد يحدث تنميل ونقص أو فقدان في الإحساس في جلدة الرأس يزول بعد حوالي ثلاثة أشهر، ولذلك ينصح بأخذ الاحتياطات اللازمة حتى لا يتعرض الجلد للاحتراق أثناء استعمال مجففات الشعر أو أثناء كي الشعر أو تجفيفه بالكهرباء.
- قد يحدث شد قوي للجلد بعد إجراء العملية مباشرة بسبب انتفاخ الأنسجة الضامة تحت الجلد ولكن سرعان ما يزول بعد العملية مباشرة ويعود الجلد إلى وضعه الطبيعي.
- يجب تناول المسكنات بحرية خلال اليومين الأولين بعد إجراء العملية لتسكين الألم وتفادي الإزعاج.
- عادة ما يكون الألم غير محدد ولكن عندما يكون حادا وعلى شكل طعنات وبشكل مستمر فيجب عندها مراجعة الطبيب فورا.
- يجب إبقاء الرأس مرفوعا طوال الوقت حتى أثناء النوم خلال الأسبوع الأول بعد إجراء العملية للتقليل من حدوث الانتفاخ والكدمات.
- قد يكون هناك بعض بقع الدم على الشعر لذلك يجب وضع فوطة قديمة على الوسادة لتفادي حدوث البقع عليها.
- يجب إحاطة أفراد العائلة وخاصة الأطفال عن العملية قبل إجرائها حيث أن شكل الوجه بعد العملية قد يكون متغيرا بسبب الانتفاخ والكدمات الدموية تحت الجلد، ولذلك من المهم التوضيح لهم أن هذا الشكل مؤقت وستزول آثاره خلال أيام.


جراحات الليزر


كلمة ليزر (Laser) اللغة الانجليزية هى الحروف الأولى لخمس كلمات Light Amplification by Stimulated Emission of Radiation وتعنى الضوء المقوى بواسطة خاصية حث ألانبعاث الأشعاعى. إذا فالليزر عبارة عن ضوء وليس نوع من الإشعاع كما يعتقد الكثير.
وقد فتحت استخدامات الليزر المتعددة مجالا واسعا للقضاء على الكثير من المشكلات الطبية والتجميلية، التى كانت تؤرق المرضى وكذلك الأطباء حيث أن العديد من تلك المشكلات كانت تستغرق وقتا طويلا فى العلاج أو كانت لا علاج لها.
فاستخدامات الليزر فى التجميل ربما تعتبر من الاستخدامات الحديثة إلا أن مجالاتها قد تعددت و شهدت توسعا كبيرا فى فترة قصيرة.
من الاستخدامات الحديثة لليزر و خاصة ليزر الياقوت (Ruby laser) أو ليزر الألكسندريت (Alexandrite laser)، وهو إزالة الشعر الزائد الغير مرغوب فيه.
و يعتبر الليزر هو الطريقة الوحيدة التى تقضى على بصيلات الشعر دون إحداث أى مشاكل بالجلد و دون ألم أو تدخل جراحى أو هرمونى، حيث يعمل الليزر بواسطة نبضات حمراء سريعة تؤدى الى تدمير بصيلات الشعر الزائد و دون تأثير على خلايا الجلد المحيطة، و كذلك دون تأثير على الجسم عامة على القصير أو البعيد.
ولا تحتاج جلسة ليزر الياقوت لأكثر من عشر دقائق لإزالة شعر الوجه أما بالنسبة لبقية أجزاء الجسم فتأخذ وقتا أطول نسبيا.
ويقضى الليزر على كل بصيلات الشعر التى فى طور النمو الكامل ولا يؤثر على البصيلات التى فى مراحل النمو الأخرى لذلك تحتاج المريضة الى 3- 6 جلسات ليتم يتم القضاء على 85-90% من بصيلات الشعر وبالتالى عدم ظهوره مرة أخرى.
يعتبر الليزر أيضا من أهم و أفضل وسائل صنفرة الجلد و لذلك يستخدم فى علاج أثار حب الشباب وشد تجاعيد الوجة السطحية بدون جراحة.
أما بالنسبة للتجاعيد فليس لليزر دور فيها. و هناك أنواع متعددة من الليزر تستخدم لإحداث صنفرة بالجلد، من أشهر هذه الأنواع الليزر الكربونى (Co2 laser) وليزر الأربيوم (Erb-YAG) حيث يؤدى الليزر إلى إزالة طبقات من الجلد وفقا لما يراه الطبيب و حسب كل حالة.
يحدث بعد ذلك التئام تام فى خلال 7-10 أيام يكون بعدها لون الجلد مائلا للحمرة و تختلف فترة احمرار الجلد على حسب نوع الليزر المستخدم و كذلك نوع البشرة.
فمع الليزر الكربونى تكون فترة احمرار الجلد قصيرة (حوالى أسبوعين) يبدأ بعدها الجلد فى الاسمرار إلى درجة زائدة قليلا عن درجة الجلد الطبيعية، و تختلف درجة و زمن اسمرار الجلد على حسب لون البشرة الأصلي، فأصحاب البشرة الداكنة يكونون عرضة لتغيرات اللون عن أصحاب البشرة البيضاء.
أما بالنسبة ليزر الأربيوم فلا يكون هناك اسمرار وتستمر البشرة حمراء. تستمر هذه التغيرات لمدة 2-3 شهور ثم تنتهى بعد ذلك ويعود الجلد إلى لونه الطبيعى وتظهر النتائج المذهلة لليزر.
وتم أخيرا استحداث نوع جديد من الليزر المركب من الأنواع الليزر الكربونى مع ليزر الأربيوم و يؤدى ذلك إلى تقليل زمن ونسبة احمرار واسمرار الجلد، ولكن نظرا لارتفاع ثمن الجهاز فلم يستخدم بعد على نطاق واسع.
من الاستخدامات المستحدثة لليزر فى مجالات التجميل أيضا .. تجميل وشد جفون العين. ويستخدم فيها أما الليزر الكربونى أو ليزر النيودينيوم (Nd- YAG) و يعمل الليزر فى هذه الحالات على تقليل نسبة الدم الفاقد وكذلك الكدمات التى تظهر تحت العين نتيجة إجراء العملية بالطريقة التقليدية مما يؤدى الى سرعة الشفاء وتستطيع المريضة ممارسة حياتها العادية بأيام قليلة.
يستخدم الليزر أيضا بديل للمشرط الجراحى حيث يؤدى إلى تقليل نسبة الدم الفاقد بنسبة تتجاوز 50-60%. ويستخدم الليزر كذلك كبديل للخيوط الجراحية سواء للجلد أو الأعصاب أو الأوعية الدموية مما يؤدى الى سرعة التئام الجروح.
يعتبر الليزر من أهم وسائل إزالة البقع الجلدية والوحمات البنية الملونة مثل وحمة والنمش والبقع الشمسية حيث أنه يقضى على الخلايا الملونة بدون ألم وبالتالى بدون أى تخدير سواء كلى أو موضعى وعلى جلسات تتراوح من 6-10 فى المتوسط و تتراوح المدة بين الجلسة والأخرى من شهر إلى شهرين.
أما بالنسبة إلى الوحمات الدموية الخلقية أو المصاحبة لدوالى الساقين فيستخدم نوع أخر من الليزر يعمل على الأوعية الدموية دون أى تأثير على الأنسجة الأخرى المحيطة مما يسهل القضاء على تلك الأوعية المتمددة بالتالى القضاء على الوحمة الدموية.
المضاعفات
لا توجد لليزر مضاعفات إذا كان الطبيب الذى يستخدمه خبير فى استعماله.




ماهي نور اسلام غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 07-01-11, 01:56 AM   #4

ماهي نور اسلام
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ماهي نور اسلام

? العضوٌ??? » 97980
?  التسِجيلٌ » Sep 2009
? مشَارَ?اتْي » 9,319
?  نُقآطِيْ » ماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond repute
:thanks:

أكتشفى بنفسك ما يخفيه عنك الجراحون !



أن كانت فكرة أجراء أحدى عمليات التجميل الرائجة بهذا العصر تراودك وتشغل بالك ، نقترح عليك الاطلاع على هذه النقاط المهمة التى قد لا يصرح لك بها الجراحون ، فتجدين نفسك متورطة بمشاكل انت فى غنى عنها ، ومن يدرى ربما تغيرين رأيك وتلجأين لطرق بديلة أكثر أماناً وصحة !.
1- تكلفة عملية تكبير الثدى قد تعادل تكلفة سيارة جديدة ! :
ما لا تستوعبه المرأة اليوم هو أن عمليات تكبير الثدى لا يدوم مفعولها مدى الحياة، عند تكرارها أكثر من مرة خلال حياة المرأة وهو سعر سيارة جديدة ، من نوع Peugeot 206 Coupe Cabriolet .
ويصل متوسط عمر عملية تكبير الصدر إلى 15 سنة ، أما تكلفة العملية نفسها فتقدر بحوالى 6000 جنية استرلينى بما فيها مصاريف المستشفى والتخدير ، وتقول ويندى لويس Wendy Lewis ، خبيرة علاجات البشرة والجراحة التجميلية عالمياً ومؤلفة كتاب Low Down On Face-lifts and Other Wrinkle Remedies ( طبعة : Quadrille) : " عادة ما تحتاج المرأة إلى تكرار العملية 3 مرات خلال الحياة ، اذا افترضنا ان كل عملية يدوم مفعولها حوالى 15 سنة ".
ويتوجب على الكثير من النساء غير المحظوظات اعادة العملية لأكثر من المرات المتوقعة ، وذلك فى حالة حدوث تمزق جلدى ، لكن المشكلة تطرح نفسها عندما ترغب المرأة بنزع المادة المزروعة بالثدى لوقت مؤقت ؟ اذا تمت عملية خلع المادة المزروعة بعد سنتين من زرعها فإن ذلك لن يتسبب فى تغيير شكل الصدر أو تهدله ، لكن يقول ابوستولوس جايتانيس ، خبير العمليات التجميلية بعيادة " هارلى كوزمتيك كلينك " Harley Cosmetic Clinic" ان التخلص من المادة المزروعة بالثدى لغرض تكبير حجمه بعد 10 سنوات سيؤدى حتما إلى ترهل بشرة الثدى وتمططها.
2- يمكن أعادة حقن الدهون التى تشفط منك :
كلنا حلمنا فى يوم من الأيام ، لو كان باستطاعتنا شفط الدهون المتكتلة بمنطقة ما بأجسامنا وأعادة حقنها بمنطقة أخرى . الحلم بات فى هذه اللحظة حقيقة ، والفضل يعود للدكتور وارن شان Dr Warren Chan الذى اوجد عملية شفط الشحوم Liposuction وبالتالى سحب الشحوم من مناطق مختلفة من الجسم واعادة حقنها بثدى نفس المرأة . ويضيف قائلا : " أعتقد بأنها عملية طبيعية ، لأننا نعيد خزن الشحوم الزائدة بالجسم ".
وتعارض ويندى Wendy قائلة : " ان الرأى الآخر للمجتمع الامريكى للجراحة التقويمية الجمالية لا ينصح حقن أى دهون مهما كانت طبيعيتها بالثدى ، لأن الدهون بأمكانها التكلس والتسبب فى القراءة الباطلة لفحص الثدى الشعاعى . فهى بذلك ليست آمنة وأعتقد ان حقن الدهون بالورك او الوجه او حتى الشفتين امر مقبول ، لكنه ليس كذلك بالنسبة لحقنه بالثدى" .
3- بعض حشوات ملء الشفاه :
بامكان النساء اللاتى يركضن وراء حشوات الكولاجين لملء شفاههن ، أن يخترن اليوم علاجات أكثر أمانا ، منها حقن مادة " كوزموديرم " Cosmoderm ، التى تؤخذ من بشرة الجسم ، ويعاد حقنها مباشرة بزوايا الفم ، وتضيف ويندى لويس ان على المرأة التمييز بين حشوات زيادة حجم الشفة ، فبعضها يؤخذ من أنسجة الجثث عن طريق المختبرات.
والشائع بعيادات التجميل هو سائل السيليكون Liquid Silicone ، أما الحديث منها فهو تقنية التقطير الدقيقة Micro-Droplet ، التى تسبب انتفاخات أقل حدة من العلاجات السابق ذكرها ، والمهم ذكره عن هذا النوع من العلاج انه يدوم مدة أطول ، بل يبقى مفعوله مدى الحياة ، غير أن خبراء العمليات التجميلية يحذرون الزبائن من الآقبال على الحشوات التى لا يمكن التخلص منها ، لأن على المرأة أن تفكر بجدية بشكل مظهرها بعد مرور 20 إلى 30 سنة ، عندما تحل عليها علامات التقدم بالسن .
4- عمليات شد الوجه للشابات أيضا ! :
يبدو أن هناك تزايدا مستمرا فى أقبال المرأة الشابة على عمليات شد الوجه وأن بعض الأطباء المتخصصين بالجراحة التجميلية بنيويورك ينصحون النساء اللاتى تتراوح أعمارهن بين 35 و 45 سنة بأجراء صيانة سنوية لأجل الحفاظ على شباب البشرة ، ومثال ذلك التخلص من الشحوم الزائدة من الرقبة والخطوط الرفيعة حول الفم والعينين وعلى الجبهة .
وتعتقد الدكتورة ايلين برادبورى Dr Eleen Bradbury ، مستشارة متخصصة بالصحة النفسية بـ " مستشفى الكساندرا " Alexandra Hospital بـ " مانشيستر " Greater Manchester انها موضة عصرية مخيفة للغاية ، لأنها لم تعد تقتصر على سن الخمسين فحسب ، وأنا مهتمة جداً بهذه القضية لأن الادمان فى البحث عن المظهر الشبابى بأمكانه ان يدمر العالم كله ، كونه يفرض ضغوطات عنيفة للآستمرار فى خوض معركة ميؤوس منها.
5- عمليات تجميل الأنف بامكانها أن تؤثر سلبا على حاسة الشم :
يحتوى الآنف على مستقبلات صغيرة جداً ، ترد على المواد الكيميائية التى تدخل عبر المنخرين ، وتساعد هذه المستقبلات على التعرف والتمييز بين مختلف الروائح الطيبة والرومانسية . ويقول أختصاصى علم الاعصاب توماس جتشل Thomas Getchell بجامعة " كنتاكى مديكال سكول" University of Kentucky Medical School بالولايات المتحدة ، أن بإمكان أختصاصى الجراحة التجميلية للأنف أتلاف أو نزع أحد هذه المستقبلات من دون قصد اثناء اجرائهم للعملية ، وقد يتسبب ذلك فى التأثير على حاسة الشم .
6- التقدير الصريح لأثر العمليات التجميلية :
قام أختصاصيو الجراحة التجميلية بكامل أعضاء الجسم بتحويل البط الصغير والبشع إلى بجعات مثالية تعيش حياة طبيعية ، وكانت النتيجة مذهلة للغاية ، الا أن أختصاصى الجراحةالتجميلية الدكتور بروس نادلر Dr Bruce Nadler غير مقتنع تماما بالنتيجة ، لأن المرأة التى تقبل على عمليات التجميل كعملية تكبير حجم الثدى وشفط الدهون وجراحة الوجه التجميلية تخضع للتخدير الذى وأن فاق 4 إلى 5 ساعات فإن أحتمالية التعقدات بالجسم تزداد ، بالآضافة إلى ارتفاع احتمالية حدوث ألتهابات وأنتفاخات أقل حدة من العلاجات السابق ذكرها .
7- 40% من النساء يعانين بعد العمليات التجميلية من تشوهات بالجسم !
وجد بالولايات المتحدة أن 40% من النساء اللاتى يترددن على عيادات الجراحة التجميلية يعانين من بعض التشوهات بالجسم وبينت دراسات سويدية أن نسبة الأقبال على الأنتحار تزداد عند النساء اللاتى يقبلن على عملية تكبير الثدى بثلاثة أضعاف بمقارنتها مع نسبة الأنتحار عند النساء العاديات ، وتقول التقارير أن التغييرات التى تشوه الجسم هى المحفز والسبب المفسر لخطر الأنتحار المضاعف ثلاث مرات .
يقول الدكتور باترك باولر Dr Patrick Bowler الذى يترأس الجمعية البريطانية لأختصاصيى الجراحة التجميلية : " من الطبيعيى ان لا يقر كل من الطبيب والجراح بهذه الحقائق لمرضاهم ، لأن المريض قد لا يصدقها ، مع العلم أن هذا الأخير لن يرضى بالنتيجة أبدا ، وربما يبدى بعض أنطباعات الرضا والسعادة فى البداية ، لكنه يعود حتما فى ما بعد للأحتجاج او لطلب أستعادة شىء تصعب أستعادته " .
8- ترهل بشرة البطن بعد الولادة :
قبل الأقبال على الجراحة التجميلية تذكرى أن هذه العملية تخص المرأة التى أنجبت أطفالا ، وفقدت أغشية بشرتها خاصية التماسك ، حيث تظهر على بطنها خطوط رفيعة ، لكنها واضحة تدل على ترهل الأنسجة ، كما تخص هذه العملية النساء اللاتى فقدن الوزن بسرعة مذهلة ، ويقول الدكتور جايتانيس Gaitanis : " أنها عملية طويلة تتطلب قطع البشرة وطبقات الدهون أسفلها وشد عضلات البطن ثم أخاطتها ، وقد يصل طول الشق قدما ونصف قدم للتمكن من أعادة شد جدار البطن بأحكام " .
تبدو العملية مؤلمة جداً ، وتتسبب فى الكثير من العوارض الجانبية منها تورم البشرة وآلام أخرى تعيق عمل المعدة لمدة يوم كامل ، بالآضافة إلى الشعور بالغثيان وعدم الأكل أو الشرب وفى الكثير من الآحيان يتعذر على المراة التبول واللجوء للقسطرة بفعل ذلك وذلك لمدة معينة، وهنالك أحتمالية الأصابة بالتهابات القفص الصدرى بعد العملية وتصل تكلفة العملية حوالى 2500 جنية استرلينى وتحتاجين إلى 3 اسابيع على الأقل لأستعادة عافيتك.
9- عملية شفط الدهون مميتة فى بعض الأحيان :
من أكثر عمليات التجميل الشائعة هذه الايام ، وتتراوح تكلفة العملية بين 2000 و 5000 جنية استرلينى ، وتعتقد الكثيرات أنها عملية بسيطة جداً ، لكنها فى الحقيقة ليست كذلك ومثالنا على ذلك السيدة دانيس هندرى Denise Hendry (35 سنة) زوجة لاعب الكرة المشهور كولين Colin ، التى سببت لها العملية تسمم الدم مما أبقاها فى غيبوبة بغرفة الطوارىء لمدة أسبوعين ، بعد أن خضعت لروتين عملية شفط الدهون وسحب لفة كبيرة من الدهون من بطنها.
ويضيف الدكتور باولر Bowler : " كل العمليات الجراحية تخلف أعراضا جانبية ، إما كرد فعل غير لائق للتخدير أو جلطة قلبية أو التهاب أو نوبة وأعراض هذه العملية الآخرى تتضمن تمزق عضلات البطن والامعاء أو ثقب بالطحال او التهاب النسيج الجلدى " لذا عليك أختيار المركز الطبي المؤهل ذو السمعة الجيدة لأجراء هذه العملية.
10- عمليات التجميل لا تجعلك تبدين بالضرورة أصغر :
أثبتت البحوث العملية الحديثة ما كنا نعلمه وندركه جيداً ، ونحاول تجاهله ويقترح الدكتور فريتز بارتون Dr Fritz Barton من معهد دالاس للجراحة التجميلية Dallas Plastic Surgery Institute ، أن الناس ينظرون بنزاهة إلى المرأة التى تقوم بعمليات التجميل واحدة تلو الآخرى ، الا أن هذه المرأة تدرك جيداً انها بالفعل تبدو أقل عبوساً وتجعداً وأكثر راحة وثقة ، لكن ليس بالضرورة أن تكون أقل سنا .
فعملية شد الوجه على سبيل المثال تحسن حتماً من شكل المرأة الخارجى ، لكن خذا لا يعنى انها تعيد المرأة إلى ما كانت عليه بالعشرينات ، وتضيف الدكتورة كريوان : " نقول بأننا نجعل المرأة تبدو أصغر ، ونفعل ذلك بالفعل ، ولا يتم ذلك الا بعد الجراحة التجميلية ، لكننا لا نصغر سنها " .
11- التبول عن طريق زنار المشد بعد عملية شفط الدهون :
بعد عملية شفط الدهون من البطن ، عليك أرتداد مشد لضغط منطقة البطن جيدا وبه فتحة عبرها للتبول ، ويمكنك نزعه وأعادة لبسه ، وليس من السهل التعود عليه اذا كنت متورمة . وينصح دائما بارتدائه فى البداية لمنع حدوث جلطة دموية قد تسبب أنسداد شرايين القلب أو شلل الدماغ !.
12- البوتوكس قد يكون قاتلاً :
يكمن السر وراء بشرات العديدات من نجمات هوليوود فى حقن البوتوكس ، الذى يخلص البشرة من كل أثر للخطوط الرفيعة وعلامات التقدم بالسن ، وذلك بحقن مادة سامة تشل عضلة الوجه التى حقنت بها المادة لفترة مؤقته لا تتجاوز الثلاثة اشهر ، الا أن هذه العملية البسيطة تخلف العديد من الآثار السلبية والمخاطر ، ويمكنها أن تؤدى إلى تدلى الجفن إلى حين أنتهاء مفعول الحقنة ، ونادراً إلى صدمة تحسسية كرد فعل حساس يؤدى إلى أيقاف الجسم وأيصاله إلى حالة الغيبوبة والموت فى حالات نادرة .
13- أختصاصيو العمليات التجميلية يقترحون عليك يدين شابتين :
لم تكن الجراحة التجميلية تهتم بجمال الأيدى المجعدة ، لكن ليس من الآن فصاعدا ، لأن أختصاصى الجراحة التجميلية يقومون اليوم بسحب الدهون من البطن ويعيدون حقنها باليد لمنحها مظهرا ناعماً وممتلئا ، وقد تكون العملية مؤلمة نوعا ما وتسبب كدمات تدوم لمدة أسبوعين أو أكثر .
14- تقنية البوتوكس للعام المقبل :
ستكون علاج " فوتوديناميك ثيرابى " Photodynamic Therapy ( بى دى تى PDT) ، ويستخدم هذا النوع من الليزر فى الحقيقة لعلاج سرطان الجلد ، لكن الأطباء لاحظوا ان المنطقة التى تعالج بهذا النوع من الليزر تتجدد دائما وتبدو أكثر شبابا بمقارنتها مع بشرة الجسم الآخرى ، بالآضافة إلى أن اشعة الليزر الحمراء تحسن من مظهر البشرة وتقلل من حجم المسامات لتبدو البشرة أكثر نعومة وراحة ، ويضيف الدكتور باولر : " ستكون تقنية قوية ورائعة جدا لعلاج مشاكل التقدم بالسن والبشرة المتضررة من أشعة الشمس " .


عمليات إعادة الشعر



يلجأ الأشخاص الذين يعانون من الصلع إلى جراح التجميل عادة بعد أن يستنفذون جميع الحلول الأخرى من أدوية حديثة أو طب شعبي أو مستحضرات الشعر والزيوت المختلفة.
ويمكن أن تساعد جراحة التجميل على إعادة تشكيل الشعر بشكل مقبول حسب واقعية الشخص وتفهمه لحدود وإمكانيات العمليات التجميلية.
كما أنه يجب أن يكون الشعر الخلفي للرأس وعلى الجانبين كثيف إلى حد ما وكافٍ لاستئصال الشعر منه وإعادة زراعته في المقدمة وأعلى الرأس ومن العوامل الأخرى المهمة في زراعة وإعادة تشكيل الشعر نوع الشعر ولونه ودرجة نضارته ومدى نعومته، كما أن الشعر المزروع لا يبدأ بالنمو إلا بعد ثلاثة أو أربعة أشهر وهذا يتطلب درجة كافية من الصبر والاحتمال من قبل المريض.

تتوفر عمليات متعددة لزراعة وإعادة تشكيل الشعر أهمها:

1- زراعة الشعر بطريقة نقل جزء من جلدة الرأس إلى منطقة العملية. على أحجام مختلفة فإما تحتوي على 10 إلى 15 شعرة (جرافت) ومنها ما يحتوى على شعرتين أو شعرة واحدة فقط (ميكروجرافت) بالإضافة إلى أحجام أخرى مختلفة قد تحتوي بعضها على أكثر من أربعين شعرة.

2- تحريك جزء من جلدة الرأس : ويتم بنقل جزء من جلدة الرأس إلى مكان العملية مع بقاء أحد أطراف هذا الجزء متصلاً بجلدة الرأس لضمان ترويته بالدم.

3- تمديد جلدة الرأس وهي مرحلتين الأولى زرع بالون تحت جلدة الرأس ونفخه تدريجياً كل أسبوع على مدى عدة أسابيع لتمديد جلدة الرأس ثم استئصال المنطقة الصلعاء وتعويضها بتقريب الجلد المتبقي المتمدد لتغطية تلك المنطقة.

4- اختزال وتقريب جلدة الرأس يتم خلالها استئصال جزء من جلدة الرأس الصلعاء وتقريب الجلد ليبدو مغطىً بالشعر.

مدة العملية:

تستغرق زراعة الشعر ثلاثة إلى أربع ساعات يتم خلالها زراعة ما يقارب 700 جزء من ميني أو ميكروجرافت ويبدأ الشعر بالنمو بعد عدة أشهر ويتم الحصول على نتيجة نهائية بعد حوالي سنتين أحيانا.
أما العمليات الأخرى مثل نقل جزء من جلدة الرأس أو اختزال وتقريب جلدة الرأس فتستغرق حوالي ساعتين.

التخدير

معظم عمليات زراعة الشعر تتم تحت التخدير الموضعي مع استعمال منوم أو مهدئ أما العمليات الأخرى فتتم أحيانا تحت التخدير العام

مكان العملية:

يتم إجراء زراعة الشعر في العيادة أو في مراكز جراحة اليوم الواحد.

الألـــــم

يمكن استعمال المسكنات البسيطة للسيطرة على الألم
الشق الجراحي والندوب
عادة يتم إخفاء الشق الجراحي تحت الشعر.
الآثار الجانبية والمضاعفات
قد يحدث انتفاخ بسيط مكان العملية يزول تلقائيا في معظم الحالات، كما يسقط الشعر المزروع في البداية ثم يبدأ بعضه بالنمو تدريجيا خلال ثلاثة أشهر تقريبا. وقد تحتاج بعض الحالات إلى إعادة العملية لضمان ظهور شكل الشعر بالشكل الطبيعي.

فترة النقاهة

- العمل بعد أسبوع: اجتنب الأعمال اليدوية والتي تتطلب الأنحناء ورفع الأشياء الثقيلة لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.
- التمارين: يجب اجتناب التمارين المجهدة لمدة ثلاثة أسابيع
- الجنس: يجب اجتناب ممارسة الجنس لمدة عشرة أيام بعد العملية
- التعرض للشمس: يجب اجتناب التعرض للشمس خلال الأسبوع الأول مع تغطية الشعر عند الخروج.
- السفر: لا يوجد محاذير

مدة نتيجة العملية :

للحصول على أفضل النتائج قد يستوجب الأمر إجراء بعض العمليات الإضافية بعد العملية الأولى

توقعات وإرشادات

- إعادة تشكيل زراعة الشعر لا تعني عودة الشعر إلى شكله الطبيعي الكامل وبنفس كثافة ونضارة شعر الشباب.
- يحتاج الشعر الجديد إلى أكثر من مائة يوم (أكثر من ثلاثة أشهر، لكي يبدأ بالنمو
- ربما تحتاج إلى ضمادات على الرأس لعدة أيام
- يمكن غسل الشعر بعد يومين أو ثلاثة أيام من إجراء العملية
- تزال الغرز بعد أسبوع إلى عشرة أيام من إجراء العلمية
- سقوط الشعر المزروع بعد العملية بستة أسابيع لفترة مؤقتة ثم يبدأ بالنمو
- معظم حالات زراعة الشعر تحتاج لإجراء لمسات إضافية لإعطاء الشعر شكل طبيعي أكثر.



عمليات تجميل الانف



تعد عملية تجميل الأنف من أقدم العمليات التجميلية في العالم، وأكثر العمليات التي يتم إجراؤها للرجال والنساء على حد سواء ولمختلف مراحل العمر.
وهناك عمليتان رئيسيتان لتجميل الأنف وهي تجميل الأنف والتي تتضمن تغيير الشكل الخارجي للأنف ، وربما تحريك وتعديل عظام الأنف وكحت أو استئصال جزء من غضروف الأنف وتعديل الجلد.
أما العملية الثانية فهي تصحيح الحاجز الأنفي وهي عملة علاجية أكثر منها تجميلية حيث يتم خلالها تصحيح انحراف الحاجز الأنفي وتوسيع ممرات الهواء لتسهيل عملية التنفس.
ويمكن الجمع بين العمليتين في نفس الوقت.

وصف العملية

يتم أثناء هذه العملية تغيير الشكل الخارجي للأنف أثناء التخدير العام وباستعمال مخدر موضعي أيضا للأنف ودواء قابض للأوعية الدموية للتقليل من النزيف.
ثم يتم إجراء شق جراحي داخلي لمنع حدوث أي مضاعفات أثناء التئام الجرح وتحريك وتعديل وضع عظام الأنف وكحت أو استئصال جزء من الغضروف ثم خياطة الجرح ووضع كمادات داخلية وغيار خارجي وجبيرة أحيانا لمنع انتفاخ

منطقة العملية وحمايتها.

عملية تعديل الحاجز الأنفي

تهدف العملية إلى تصحيح اعوجاج الحاجز الأنفي أثناء التخدير العام واستعمال المخدر الموضعي و دواء قابض للأوعية الدموية للتقليل من النزيف والكدمات ثم إجراء شق جراحي داخل الأنف واستئصال أو تعديلا لانحراف في الحاجز الأنفي.
ثم وضع كمادات ضاغطة داخلية لمنع رجوع الحاجز إلى وضع ما قبل العملية وخياطة الجرح.

مدة العملية

تحتاج كل عملية على حدة إلى حوالي الساعة أو الساعة والنصف أما إذا كانت العمليتان ستجريان في وقت واحد فيحتاج ذلك حوالي الساعتين تقريبا.

التخدير

يتم إجراء عمليات الأنف تحت التخدير العام بالإضافة إلى التخدير الموضعي. وأحيانا تخدير موضعي مع منوم.

مكان إجراء العملية

في مراكز جراحة اليوم الواحد أو المستشفى
الشق الجراحي
يكون الجرح عادة داخل الأنف وباستعمال غرز قابلة للأمتصاص.
الألم
معظم الألم وعدم الشعور بالراحة ناتج عن استعمال الكمادات الضاغطة داخل الأنف فيمكن تناول المسكنات للسيطرة عليه لأن الراحة الحقيقية تكمن في إزالة الكمادات بعد انتفاء الحاجة لها.

محاذير خاصة

- يجب الحذر من حدوث أي إصابة أو حادث للأنف بعد العملية فقد يعود وضعه إلى السابق.
- قد يحدث عدم تناسق في الأنف بعد العملية يتطلب أحيانا إعادة إجرائها.

فترة النقاهة

- العودة إلى العمل: بعد ثلاثة إلى أربعة أيام وأحيانا أسبوع إلى عشرة أيام إذا كان هناك جبيرة.
- الأعمال اليدوية والبدنية: ينصح بعدم الأنحناء أو حمل الأشياء الثقيلة لمدة أسبوع واحد على الأقل بعد العملية.
- الرياضة: يمكن ممارسة الرياضة بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بعد العملية.
- الجنس: يمكن ممارسة الجنس بعد أسبوع إلى أسبوعين من العملية.
- التعرض للشمس: يجب اجتناب التعرض لأشعة الشمس خلال الأسبوع الأول بعد العملية وينصح باستعمال النظارات الشمسية. والمستحضرات الواقية من أشعة الشمس.
- السفر: لا يوجد محاذير من السفر بعد العملية

نتيجة العلمية

تعتبر نتيجة العملية دائمة ونهائية

توقعات وإرشادات

- توقع استخدام ضماد خارجي للانف لمدة أسبوع إلى عشر أيام بعد العملية
- خلال هذه المدة لا يمكن التنفس إلا عن طريق الفم فاحرص على النوم في غرفة مزودة بمرطب للهواء.
- يجب استخدام الكمادات الباردة في اليوم الأول وبشكل متكرر للتقليل من حدوث الانتفاخ والكدمات أو يستعمل كمادات دافئة خلال الأيام التي تلي ذلك.
- قد تظهر بقع داكنة أو سوداء حول العينين ولكنها تختفي تلقائيا بعد أسبوع إلى عشرة أيام.
- يجب تهيئة أفراد العائلة خاصة الأطفال لتقبل شكل الوجه والضماد بعد العملية.
- يجب إبقاء الرأس مرفوعا طوال الوقت حتى أثناء النوم خلال الأسبوع الأول بعد العملية.
- أثناء الأستحمام: تجنب وصول الماء إلى منطقة العملية أو الرأس فيكون الأستحمام من الرقبة وتحت فقط. أما الشعر فيمكن غسله إلى الخلف كما يحدث في صالون الحلاقة.
- يجب ترطيب الأنف بعد إزالة الضماد والجبيرة حسب إرشادات الجراح.
- قد يحتاج الأمر إلى سنة كاملة للحصول على النتيجة النهائية للعملية.
- قد يحدث نقص في الأحساس في طرف الأنف، ولكن يعود تلقائيا إلى الطبيعي خلال عدة أشهر بعد العملية.



عمليات شفط الدهون هل هي جمالية أم صحية؟



تواترت التقارير والأبحاث الطبية بأنواعها التي تربط بين السمنة وأمراض عديدة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، وظهور داء السكري، وارتفاع ضغط الدم، وزيادة الجلطات الدماغية، فجاءت فكرة إزالة الدهون بالشفط لتقليل زيادة هذه الأخطار الصحية، ولكن هل يقل خطر ارتباط هذه الأمراض بالسمنة؟
أجابت عن هذا السؤال دراسة علمية تناولت 15 امرأة ممن يعانين من السمنة المتمركزة في البطن. ولتخفيف خطر أمراض شرايين القلب التاجية، أجريت لكل واحدة منهن عملية شفط للدهون تعادل 22 رطلا إنكليزيا (10كجم تقريبا) من منطقة البطن، فماذا حصل؟
وجدت الدراسة ذاتها أن هذا النقص في الدهون لم يقلل من خطر ارتفاع الكولسترول أو مستوى السكر في الدم، أو ما يعرف بمقاومة الإنسولين!
إن هذه النتيجة قد تسمح بالقول أن التخلص من الدهون فقط ليس هو الحل بقدر ما هو عملية تخفيف وزن شاملة للجسم. أي أنه ليست الخلايا الدهنية بذاتها هي التي تتحكم بوجود الأخطار الصحية، بل الأفضل أن ينظر إلى الزيادة في تناول الأطعمة على أنها هي مصدر الخطر الصحي؛ لأنها هي التي تترك سموما خطرة على الصحة مثل الشحوم واللحوم وسكر المائدة وغيرها. كما يجب أن يقلل الإنسان من كميات الأكل التي يلتهمها حتى تعود الصحة إلى سابق عهدها.
الدور الجيني في نشوء الأمراض .. وللجينات دور في الوضع الصحي لكل فرد منا، لكن دورها لا يكتمل إلا بوجود عوامل مصاحبة، وهذه العوامل هي التي نسميها: السلوكيات الخاطئة في التغذية.
إذن، فإن عملية شفط الدهون هي عملية جمالية، وليست لتخفيف الأمراض التي تصيب الإنسان الذي يتجاهل إرشادات التغذية الصحيحة ويخالف الفطرة. أما الأهداف الصحية فتتحقق بتقليل كمية الأكل، وتنويع مصادره، وخصوصا من العائلة النباتية


احتياطات صحية وتجميلية .. قبل إجراء عمليات تاتو المكياج



الجمال غاية المرأة وسلاحها، وسبب ثقتها بنفسها ومفتاح نجاحها. ربما يكون هذا الكلام صحيحاً، وربما يكون مبالغاً في بعض منه، لكن أياً كانت أهمية الحفاظ على الجمال الطبيعي أو تعديل بعض مما تغير منه مع الوقت أو لأسباب أخرى، فإن صناعة إضفاء الجمال والعمليات التجميلية، تُعد اليوم تجارة مزدهرة.
ولئن كان مفهوماً دواعي التخلص من الشعر الزائد في مناطق شتى من الجسم أو البقع الداكنة في الجلد أو آثار ندبات الحروق، فربما ليس من المفهوم أن تلجأ الكثيرات إلى الوشم بـ«التاتو» ليس فقط لرسم خط الحاجبين حينما لا يكونان بالأصل موجودين، بل لرسم حُمرة للشفاه دائمة تُغني عن وضع «الروج» من آن لآخر.
وإن كان حتى هذا مفهوم دواعيه للقلة من الناس، فإن من النادر أن تجد منْ يُقتنع بجدوى رسم اللوحات السريالية أو النقوش الهيروغلوفية بالتاتو على مناطق ظاهرة أو خافية من جلد الجسم، لتغدو نقوشاً ثابتة ودائمة لا يُمكن إزالتها بسهولة.
تاتو المكياج
ووفق ما تقوله الأكاديمية الأميركية للصبغ الدقيق، فإن عمليات وشم التجميل الدائم أو وشم المكياج، تتضمن حقن صبغات في الطبقات العميقة من الجلد تحت البشرة، التي تُسمى بطبقة الأدمة. والمعلوم أن طبقة البشرة هي طبقة الجلد التي نراها عادة. وهي طبقة خارجية يتم سلخها باستمرار كي يتم تجديدها. أما طبقة الأدمة فهي أعمق وتبقى ثابتة، ولذا فإن أي صبغ لها لا يزول.
وعمليات الوشم المكياجي تطال إيصال الصبغات إلى هذه الأعماق في الجلد حتى لا تزول مطلقاً. والسبب في زوال صبغات الحناء مقارنة بالصبغ بالوشم، هو أن الحناء لا تصل مطلقاً، في حال سلامة الجلد، إلي طبقة الأدمة، بل تظل في طبقات خلايا البشرة الخارجية. ولذا تزول الحناء مع مرور الوقت.
ويقول الباحثون من مايو كلينك إن الوشم، أو التاتو، هو شكل أو علامة ثابتة تُصنع في الجلد عبر إدخال صبغات من خلال وخز عميق فوق الجلد. وخلال العملية يتم تكرار وخز الجلد بإبرة أنبوبية تحتوي بداخلها مادة الحبر الملونة، كي تُدخل قطراتها عميقاً في طبقات الجلد. وتتسبب هذه العملية، التي قد تستغرق دقائق أو ساعات حسب مساحة النقش، بقليل من نزف الدم وبدرجات متفاوتة من الإحساس بالألم الموضعي.
وترى الأكاديمية الأميركية للصبغ الدقيق أن ثمة عدة دواع لاختيار الناس إجراء مكياج وشمي دائم، أهمها اختصار الوقت المستغرق في وضع أصباغ أنواع المكياج للشفاه أو غيرها، أو أن تكون المرأة غير متقنة لوضع المكياج بالأصل، أو لتحديد الشفاه أو لترقيق الحواجب أو زيادة عرض خطها، أو لتحديد خط داكن في الجفن بدلاً من وضع الـ«ماسكرا»، وغير ذلك من تفرعات وضع المكياج.
وسواء كان الأمر مفهوماً أو غير ذلك، فهو اختيار شخصي، لكن ثمة من الأمور المهمة التي يجب إدراكها للحفاظ على الصحة والسلامة من الأمراض التي قد تنجم عن سلوكيات كتلك.
ومن غير المعروف على وجه الدقة كم من عمليات الوشم تتم كل عام في مناطق شتى من العالم. وحتى في الولايات المتحدة المتقدمة في مجال الإحصائيات فإن المصادر الطبية تُؤكد أن ذلك من غير المعروف على وجه الدقة، لأن عمليات الوشم تتم في صالونات أو دور التاتو، التي يتم تنظيم عملها وشؤونها من قبل السلطات المحلية وليس إدارة الغذاء والدواء، والتي قد لا تتجاوز صلاحيات إشرافها التأكيد على سلامة الحبر المستخدم في تلك العمليات.
مثل ما حصل حينما لاحظت الإدارة ارتفاع نسبة حالات الإصابة بالتفاعلات العكسية فيما بعد عام 2003، لأن زيادة حصول تلك التفاعلات العكسية فيما بعد يونيو من عام 2003 وبين الفترة ما بين عام 1988 إلى عام 2003 كانت 30 ضعفاً!
وقد عرف السبب في عام 2004 بعد دراسة مركز السيطرة والوقاية من الأمراض قامت بها الدكتورة الألمانية ماسيا سترايتيمانس إبان عملها آنذاك في المراكز المذكورة. وكان نتيجة استخدام تلك الصالونات لأحد أنواع الحبر المُصنع في ولاية تكساس، والمتسبب بالحساسية وغيرها من التفاعلات العكسية. والذي تم سحبه من الأسواق حين معرفة ذلك الأمر في سبتمبر (ايلول) من ذلك العام.
تفاعلات عكسية
وتلخص المؤسسة القومية للصحة بالولايات المتحدة والمجمع الأميركي للجراحة الجلدية ونشرات أطباء مايو كلينك، المخاطر الصحية لعمليات الوشم أو حتى تركيب الحلقات المعدنية في الجسم في مجموعة عناصر رئيسية.
ـ تفاعلات الحساسية، خاصة لمادة الأصباغ المستخدمة، ما قد يتسبب بحكة أو صفح جلدي موضعي. وثمة ثلاث نقاط مهمة حول تفاعلات الحساسية، الأولى أنها قد تظهر حتى مع استخدام مواد حبر جيدة الصنع.
والثانية أن الحساسية قد تظهر لدى منْ لا يشكون من حساسية جلدية بالأصل. والثالثة أن تفاعلات الحساسية قد يتأخر ظهورها إلى ما بعد أشهر أو سنوات من وضع مواد الحبر داخل طبقات الجلد العميقة.
ـ تكون طبقات بارزة من الندبات الجلدية خلال عملية التآم الجروح. وهي عبارة عن تفاعلات في زيادة تكون النسيج الضام الليفي بمنطقة الجروح الدقيقة والعميقة. وهناك أشخاص عُرضة لهذا أكثر من غيرهم، خاصة ذوي البشرة السمراء الداكنة.
ـ عدوى الميكروبات، وخاصة عند استخدام أجهزة وإبر غير معقمة بشكل تام بعد استخدامها في أشخاص مُصابين بأحد الأمراض المعدية وهي التي تشمل فيروسات التهابات الكبد من نوعي «بي» و«سي»، والسل والتيتانس (الكزاز)، والإيدز.
ـ التهابات الجلد الميكروبية. عملية الوخز بذاتها، حتى عند استخدام أجهزة وإبر معقمة، يُمكن أن تُسهل دخول ميكروبات، من الطبيعي وجودها على السطح، إلى مناطق عميقة من الجلد، لتسبب التهابات فيها. وهو ما يظهر على هيئة احمرار وحرارة وانتفاخ وظهور الصديد في منطقة الوشم.
ـ تفاعلات سلبية مع جهاز التصوير بالرنين المغنطيسي. وهو وإن كان من النادر، إلا أن ثمة حالات حصلت فيها تفاعلات سلبية في منطقة الوشم عند إجراء التصوير بهذه التقنية المتقدمة من التصوير بالأشعة. وهي ما تبدو على هيئة انتفاخ أو حرقة. أو أن وجود الوشم قد يُؤدي إلى عدم وضوح صور الأشعة نتيجة للتفاعل ما بين المجالات المغنطيسية ومواد الحبر المستخدم في الوشم.
الاهتمام بالعواقب قبل إجراء عمليات التجميل
* تقول الدكتورة إلين مارمير، رئيسة جراحي الجلدية في مركز ماونت سيناي الطبي بمدينة نيويورك، أنها تعتقد أن كثيراً من الناس يُقللون من أهمية مخاطر إجرائهم لهذه العمليات، والتي من أهمها عدم رضاهم عن نتائجها وشكلهم، لأن على الناس إدراك أن كلفة إزالة ما تم صنعه بجلدهم من وشم يفوق كلفة إجراء الوشم نفسه. وعقبت بأن هذا فقط للوشم الذي يُمكن إزالته، لأن كثيراً من الوشم لا يُمكن إزالته بالأصل.
وأضافت بأن ثمة جانبا آخر مهم، وهو احتمالات العدوى بالفيروسات كفيروس الكبد الوبائي أو غيره. وأضافت إن الإنسان قد لا يعلم ما إذا تم استخدام إبر معقمة أو ملوثة يُمكنها إدخال البكتيريا أو الفيروسات إلى الجسم. حتى البكتيريا الطبيعية الموجودة عادة على الجلد يُمكن أن تتسبب بمشكلة إذا لم يتم تعقيم الجلد.
وتنصح الدكتورة مارمير السيدة التي تقرر إجراء مكياج تجميلي أن تستفهم عن قائمة مكونات حبر الصبغة المستخدمة فيها، كي تتأكد من طبيب الجلدية حول ما إذا كانت لديها حساسية ضد أي منها.
كما وتستفهم من طبيب الجلدية عن أي الأنواع التي يُمكن إزالتها بسهولة لاحقاً إذا ما تبدت لدها رغبة في ذلك. وحذرت من أن ثمة أحبار حمراء تُستخدم في وشم الشفاه باللون الأحمر، بدلاً من الروج، تتحول إلى اللون الأسود عند التفاعل مع مكونات طبقة الأدمة خلال عمليات الإزالة بالليزر، إذا ما أُجريت لاحقاً.
والأهم من كل هذا، على حد وصف الدكتورة مارمير، أن تعلم المرأة أسوء السيناريوهات، أي التفاعلات العكسية أو الآثار الجانبية، وكيف تتصرف حيالها. وكذلك في حال عدم رضاها عن نتائج الوشم ومظهره، أن تعلم كيفية التخلص منه وإمكانية ذلك







التعديل الأخير تم بواسطة ماهي نور اسلام ; 07-01-11 الساعة 02:12 AM
ماهي نور اسلام غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 07-01-11, 02:14 AM   #5

ماهي نور اسلام
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ماهي نور اسلام

? العضوٌ??? » 97980
?  التسِجيلٌ » Sep 2009
? مشَارَ?اتْي » 9,319
?  نُقآطِيْ » ماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond repute
:jded:

الجراحة التجميلية.. هل تحقق أحلام الجميع ؟


من منا لا يحب الجمال والملامح المتناسقة .. ومن منا لا يحلم بالشباب الدائم والقد الممشوق والمصقول ؟! فكم مرة وقفنا متأملين فى شكلنا أمام المرآة .. وحاولنا تحسين مظهرنا ، وتمنينا لو كان فى امكاننا اخفاء كل العيوب التى تزعجنا أو تؤثر سلباً فى نفسيتنا ومعنويتنا . اليك هذا الحديث مع 3 من أهم جراحى التجميل فى لبنان لاستعراض آخر التطورات فى هذا المجال ..
اليوم، تعد الجراحة التجميلية حاجة اجتماعية ملحة، وباتت فى متناول الجميع من طبقات وأعمار مختلفة بعد أن كانت تصنف من الكماليات ، ومحصورة فقط ضمن الطبقات المخملية خصوصاً المشاهير .
أهمية العمليات التجميلية
تشمل جراحات التجميل فى مفهومها الأوسع نوعين ، قد يبدو للكثير تباعدهما فى الأختلاف ومدى الأهمية والضرورة .
النوع الأول: هو الشق الخاص بما يمكننا ان نطلق عليه جراحات الترميم او الجراحات التكميلية والتى تعنى بمعالجة التشوهات التى قد تنتج عن الحوادث أو الحروق أو نتيجة استئصال اجزاء من الجسم بسبب اصابته بأمراض خبيثة. كذلك تشمل الجراحات التى تهدف إلى معالجة آثار التشوهات الخلقية، ولا يختلف اثنان على أهمية هذا الشق من الجراحات .
أما النوع الثاني: الذى يحظى بالكثير من الأنتشار والبريق فهو الشق الذى يهتم بالشكل الخارجى للأنسان وتناسقه ومقاييسه.
لكن على الرغم من مما قد يعتقد البعض بأنه غير ضرورى للصحة البدنية فإن أهميته بالنسبة للصحة النفسية والمعنوية لا يمكن إنكارها.
فالجراحات التجميلية وجدت لتحسن ملامحنا وتبعث النضارة من جديد فى وجوهنا، وليس الهدف منها أن يشار إلينا كدمية " الباربى أو أن نبدو مثلا كتماثيل من الشمع، ونشبه بعضنا بعضاً وكأنه تم استنساخنا على هيئة واحدة ليس لها شخصية تميزها أو تجعلها فريدة من نوعها . فما أصعب أن ينظر الانسان إلى المرآة ولا يتعرف إلى نفسه .
والآن اسألي نفسك: ماذا تريدين ؟! هل تبحثين عن جمال له هوية خاصة بك أم تريدين مظهراً متكاملاً يشكل واحداً من ملايين النسخ المتطابقة ؟ مهما كان قرارك تذكرى أن جراحى التجميل يتفقون حول أهمية التناسق بين الملامح والاطلالة والشخصية، ولا ينصحون بالتقليد، لأن ما يناسب امرأة قد لا يناسب اخرى. نذكر على سبيل المثال: إذا كان وجهك ممتلئاً واردت ان يكون انفك صغيراً جداً، اعلمى أن نتيجة الجراحة التجميلية ستكون مخيبة لك .
ربما يبدو انفك جميلاً لو نظرنا اليه وحده، لكنه بالتأكيد لن يتناسب مع شكل وجهك وجسمك ، وبالتالى ستكون اطلالتك غير متناسقة ، اما أذا أردت ان تكون جراحتك ناجحة عليك مصارحة طبيبك وتبادل الرأى معه، والأستماع الى نصيحتة وارشاداته حول الموضوع، لأنه يدرك ما الذى يبرز جمالك فى شكل أفضل.
الجراحة التجميلية تجمع بين العلم والفن، والجراح الماهر يعمل على تحسين الملامح وتجميلها بأتباع تقنيات مختلفة ضمن الجراحة الواحدة للحصول على نتيجة طبيعية وغير مصطنعة لا تؤثر فى تعابيير الوجه الأساسية.
كيف يتم التخطيط للجراحة ؟
التخطيط للجراحة لا يمكن أن يتم عبر الهاتف مثلاً .. لأنه من الضرورى معاينة الشخص المعنى مسبقاً .
فيجب أن يبدأ الجراح أولاً بجلسة استشارية للتعرف من خلالها على حاجة المريض وما يزعجه ومناقشته للتوصل إلى التفاهم حول الجراحة والتقنيات التى يمكن اتباعها للحصول على نتيجة ترضى الطرفين . إذ لا يمكن اتباع أسلوب واحد فى الجراحة التجميلية لكل الوجوه مثلاً ، لأن ذلك يؤدى إلى نتائج غير طبيعية .
الفحوصات الضرورية
- فحص دم روتينى، والتأكد من عدم وجود سيلان فى الدم .
- قياس الضغط.
- تخطيط القلب خصوصاً لمن تخطى الأربعين .
- فحص معدل السكرى فى الدم .
- التأكد من عدم وجود حساسية تجاه نوع من أنواع الأدوية .
لكن أى نوع من الجراحات التجميلية يكثر عليه الطلب ، ومن أى فئة من الناس، وكيف تتم كل واحدة منها ؟
الجراحة التجميلية مطلوبة من النساء والرجال بدءاً من سن 18 وصولاً إلى 70 وما فوق فى بعض الحالات النادرة . وإذا أردنا تصنيف الجراحة التجميلية بحسب الطلب عليها يمكننا القول أن عمليات رأب الأنف تأتى فى المرتبة الأولى، يليها شفط الدهون، تكبير أو تصغير وتجميل الصدر، شد الوجه والعيون، شد البطن، إزالة الترهل من اليدين والساقين.


تعديل الأنف Rhinoplasty

* يفضل اجراء هذه الجراحة للأشخاص البالغين بدءاً من سن 18 لأكتمال نمو التقاسيم الأساسية فى الوجه .
* خلال رأب الأنف تؤخذ بعين الأعتبار المشاكل التنفسية التى قد يعانى منها المريض لتحسين ادائها خلال تجميل شكل الأنف الخارجى .
* تؤخذ بعض الصور الخاصة لأنف المريض ويقوم الجراح باجراء رسمة للأنف الجديد ليكون المريض فكرة واضحة عن النتيجة المتوقعة .
* يتحقق الطبيب من نوعية وسماكة الجلد ، وتباعد مسافات العيون مع فتحات الأنف التى تلعب دورا مهما فى شكل الوجه من ناحية التناسب بين الوجه والأنف ، ويشرح للمريض ما هو الشكل الأنسب له .
* تستغرق الجراحة عموماً ساعة ونصف الساعة.
* بعد انتهاء العملية يوضع ضماد جبسى حول الأنف لتثبيت شكله الجديد وقد توضع شرائح بلاستيكية ناعمة عليه أو داخل فتحتى الأنف .
* الشعور بالألم نادر ويمكن وصفه بالأنزعاج.
* النتيجة النهائية تظهر بعد زوال الورم كلياً بعد اسبوعين أو ثلاثة من اجراء العملية ، ويمكن الحكم على نجاح هذه الأخيرة بعد ستة أشهر على الأقل .
* خلال فترة النقاهة ينصح المريض بعدم التمخط فى الأيام الأولى ، وعدم التعرض للشمس خلال الشهر الأول ، وعدم التعرض لأشعتها المباشرة لمدة 6 أشهر ، عدم وضع نظارات شمسية أو أى نوع آخر طوال شهرين بعد العملية . وينصح بعدم اللجوء إلى عمليات النتواياج قبل مرور 3 أشهر على الأقل . كذلك، يجب الأحتراس من الأحتكاكات العنيفة والضربات القوية، ومن الضرورى استخدام كريم وقاية غنى بالمرشحات الشمسية قبل الخروج من المنزل .
* بالنسبة لردات الفعل السلبية المتوقعة: قد يشعر المريض بضيق فى التنفس ويضطرب نومه لأن التنفس الطبيعى يعود بعد بضعة اسابيع ، كذلك يدوم التورم لثلاثة أسابيع وفى بعض الحالات يبقى الأزرقاق لمدة أطول قد يعانى المريض من الصداع بعد الجراحة أو يشعر بانشداد الأنف والوجه لعدة اسابيع. فى الحالات النادرة جداً يحدث التهاب فى الأنف يؤخر التئام الجرح .
* نصائح ضرورية : يطلب من المريض مراجعة الطبيب عند مواجهة أية مشاكل، وينصح بزيارة الطبيب بعد الأسبوع الأول من العملية، ثم بعد شهر، ثم كل 3 اشهر إلى اكتمال العام بهدف الأطمئنان .


شفط الدهون

* عملية شفط الدهون Liposuction مطلوبة بنسبة كبيرة من النساء ، وقد شهدت هذه العملية تطوراً ملحوظاً فى السنوات الأخيرة ، ويمكن وصفها بعملية نحت القوام Liposculpture لأنها تعمل على تجميل شكل الجسم وليس كما هو شائع بأنها تساعد على خسارة الوزن الزائد بل أن ما تحدثه هو تبديل فى الحجم.
* من المهم جداً تنفيذ هذه العملية على المريض المناسب للحصول على نتائج ناجحة ، ونعنى بذلك الشخص الذى يتمتع بصحة جيدة وبشرة خالية من الترهل.
* عملية شفط الدهون لا تزيل "السيلوليت" أى التهاب النسيج الخلوى لكنها تحسن مظهره ، ولا تزيل الدهون التى نكتسبها من نوعية غذائنا والتى تعرف بـ Metabolic Fat لهذا السبب، ننصح المريض باتباع نظام حمية لأنقاص وزنه أولاً، ثم نجرى عملية شفط الدهون لتحسين مظهر الجسم والتخلص من عيوبه الجمالية، إذا صح التعبير، وإقامة تناسق بين كامل اعضائه .
* يمكن أجراء عملية شفط الدهون على المرضى الذين يعانون من مشاكل التشققات الجلدية والفاريز دون أن يؤثر ذلك سلباً عليهم (لأن هذه العملية لا تخفف ولا تزيد من حالة التشققات والفاريز)، لكن لا يمكن اجراؤها على جلد مترهل لأنها تزيد من مشكلة الترهل ، ولا يصح شفط كميات هائلة من الدهون لأن ذلك يؤثر سلباً على الصحة العامة. غالباً ما تحدث مضاعفات جانبية بسبب قيام أطباء غير متخصصين فى الجراحة التجميلية بتنفيذ عمليات شفط الدهون داخل عياداتهم الخاصة .


جراحة الثدى

قبل الخضوع إلى جراحة الثدى سواء كانت المريضة تريد تكبير أو تصغير أو شد صدرها عليها التأكد من أن الجراحة آمنة أى أنها لا تشكل أى خطر على حياتها أبداً. هناك عدة عمليات جراحية للصدر، والنتائج تحقق نجاحاً باهراً خصوصاً اذا نفذها طبيب محترف .


1- تصغير الثدى :

-هذه العملية ضرورية للواتى يعانين من ثقل الحجم الزائد للصدر الذى ينتج عنه شعور
- بالأنزعاج وتقوس فى الكتفين، وآلام فى الظهر والعنق.
- تتم إزالة الحجم الزائد بعد إحداث شق حول حلمة الثدى أو تحت الصدر.
- غالباً ما تكون هذه الجراحة مصحوبة بعملية شد للصدر المترهل ، وتؤخذ بعين الاعتبار المسافة بين العنق والحلمة من أجل تناسق الشكل عند رفع أو " شقل " الصدر.
- طول العملية حوالى 3 ساعات ومدة البقاء فى المستشفى يوم واحد .



2- ترميم الثدى :

- تقوم هذه الجراحة على تقنيات مختلفة تشمل استئصال الجلد وشد العضل من جسم المريضة نفسها . وهى جراحة معقدة ودقيقة جداً .
- تتراوح مدة الإقامة فى المستشفى من 4 إلى 5 أيام .



3- تكبير الثدى

جراحة آمنة ، تتم تحت تأثير تخدير عام ، ويمكن مغادرة المستشفى فى اليوم نفسه.
* مدة العملية ساعة تقريباً.
* الندبة ، أو آثر الجرح ، غير ظاهر اذ يمكن اخفاؤه ضمن ثنيات الجلد تحت الابط ، وبعد مرور 6 الى 7 أشهر يختفى كلياً.
* المواد المستخدمة لتكبير الصدر آمنة وهى مؤلفة من جل جديد من مادة السيليكون المطورة وتعرف بالسيليكون الهلامى الشديد التماسك أو High Cohesive Silicone Gel ، هذه المادة تعطى نتيجة طبيعية ، وتسمح للمرأة بمتابعة فحصوات وتصوير الصدر الدورية.
ومن مميزات هذه الجراحة انها لا تمس غدد الصدر، بمعنى آخر يمكن للمراة أن ترضع طفلها ( اذا انجبت بعد الجراحة)، كما أن الاحساس بالصدر يبقى طبيعياً ، أما فى جراحات تجميل الصدر الأخرى، اى التى يتم فيها إحداث شق تحت الصدر أو حول حلمة الثدى Nipple فتخفف من احساس الصدر ، ومؤلمة بعض الشىء.
* بعد الجراحة ، وانتهاء مدة النقاهة يمكن للمرأة متابعة حياتها الطبيعية ، ومزاولة نشاطاتها الرياضية مهما كانت صعبة .
* يحظر حقن الصدر بالدهون وهذا أمر متفق عليه دولياً ، لأن حقن الدهون داخل غدة الصدر مؤذ ، ويمنع متابعة حالة أو صحة الصدر من خلال الفحوص والصور .
* تحتاج المرأة الى تبديل حشوة الصدر Implant بعد مرور عشر سنوات أو أكثر فى حال تبدل جسمها ، أو اكتسبت وزناً زائداً ، أو تعرض صدرها للترهل بسبب الحمل أو التقدم فى السن .. الخ


جراحة شد الجفون
يقدم عليها الرجال والنساء فى أعمار مختلفة . شخصياً ، ولا يوصي بها لمن هم بين 20 و 30، والأفضل لهم اجراء جراحة إزالة الدهون أو الجيوب للتخلص من الأنتفاخات عند محيط العينين. اما شد الجفون فالأفضل أجرائها على من هم أكبر سناً بدءاً من سن الخمسين، إذ توجد حلول أخرى توفرها حقن البوتوكس أو حمض الهيالورونيك للتخلص من التجاعيد التعبيرية أو الخفيفة التى يعانى منها عادة من هم بين الـ 30 والـ 40 من العمر، جراحة تقويم الجفن Blepharoplasty تطبق عادة قبل جراحة شد الوجه ، وهى من أقدم العمليات التجميلية فى العالم ، تستخدم لإزالة الانتفاخات من أسفل العين والترهل من أعلاها.
تتم جراحة تقويم الجفن تحت تأثير التخدير الموضعى وأحياناً يعطى المريض دواء مهدئاً يجعله يغفو ويرتاح كما ينصح بعض الأطباء مرضاهم بتناول نوع من الحبوب المهدئة قبل موعد العملية بـ 45 دقيقة . مدة الجراحة ساعة ونصف الساعة تقريباً إذا كانت تضم تجميل الجفن الأعلى والأسفل فى الوقت نفسه .


جراحة الأذنين Otoplasty

هدفها تحسين مظهر الأذنين فى شكل يتلاءم كلياً مع تكوين الوجه، وهى تعمل على تصحيح الأذنين المرفلتين أو الكبيرتين ، وغالباً ما تكونان مشاكل وراثية . يعانى الأطفال معنوياً من شكل أذانهم وذلك بسبب التعليقات الجارحة أو غير المستحبة، فيلجأ الأهل إلى جراحة التجميل لمساعدة ولدهم على استعادة ثقته بنفسه. بعد الجراحة تربط الأذنان لمدة ثلاثة أيام. يمكن للراشد مزاولة عمله فى شكل طبيعى بعد 5 أيام، أما الطفل فيمكنه العودة إلى المدرسة بعد 10 ايام تقريباً. يجب أن يتجنب المريض التعرض إلى اللكمات والصقيع والحرارة .
تكبير الشفاه
يستخدم الأطباء مواد مختلفة لتلك العملية، لكن أفضل أستخدام المواد الطبيعية والآمنة التى تزول من تلقاء نفسها كل 6 أشهر مثل حمض الهيالورنيك ، أما المواد الأصطناعية أو التى تدوم لفترة طويلة فأنها تؤدى إلى تكون تكتلات صلبة تحت الجلد وهى مزعجة، وملمسها غير طبيعى، كما أن حقن السيليكون ممنوعة منعاً باتاً لأنها تشكل خطراً على صحة المريض .
معظم عمليات تكبير الشفاه تتم فى العيادة وأحياناً فى المستشفى. وقد يتم اللجوء إلى زرع عضلات إضافية لعضلات الشفاه فيزداد حجمها بعد حقنها بالمواد اللازمة .
لتقليص المسافة بين أسفل الأنف والشفة العليا نعمد إلى قلب الشفة العليا من خلال جراحة بسيطة جداً . إن تكبير الشفاه عن طريق الجراحة لا يعطى فى أغلب الأحيان نتائج مضمونة وناجحة، لذلك نفضل تقنية الحقن لأنها تعطى نتائج أجمل .

ماذا عن شد اليدين ؟

يتم حقن اليدين لدى المتقدمين فى السن بواسطة الدهون ويستمر مفعولها لسنة أو سنتين كحد أقصى. ظهر اليدين يعطى نتيجة لا بأس بها، وقد تتورم اليدان لمدة اسبوع أو 10 أيام. أما شد الجلد المترهل عند الذراعين فهو غير مستحب الا فى الحالات القصوى لأنه يترك اثاراً على الجلد اى أن الندبات لا تختفى .



شد البطن Abdominoplasty

هذه الجراحة هى لتصحيح ترهل البطن وليس تخفيض الوزن.
* تتم جراحة شد البطن بعد اجراء الفحوص اللازمة للمريض، ويختار الجراح التقنية المناسبة بحسب حالة أو نوع الترهل سواء كان ترهل فى العضلات أو فى الجلد ومصحوباً بوجود دهون فوق او تحت الصرة .
* خلال الجراحة يجتث الجراح البشرة المترهلة أو الفائضة ويشد الجلد.
* مدة الاقامة فى المستشفى يوم واحد.
* بعد مرور 3 أو 4 أيام تسير المريضة فى شكل طبيعى.
* القطب داخلية أى تجميلية تذوب من تلقاء نفسها وتشكل خطاً دقيقاً.
* آثار الجروح تحتاج الى 3 أو 4 أشهر ليخف مظهرها.
* لا تشعر المريضة بآلام إثر شد بطنها ، كما يحدث فى الولادة القيصرية، بل تشعر بالانزعاج .
* يمكن للمرأة ان تحمل بعد اجراء العملية .
خيط "أبتوس" لشد معالم الوجه
ما هو خيط "أبتوس"؟ وكيف يعمل على صقل الملامح؟
إن فكرة " أبتوس – ثرد " ، مطورة من تقنية خيط الذهب ، لكنه مصنوع من مواد لينة وثابتة ، أى أنها لا تتسرب إلى أماكن أخرى فى الجسم ، كما أنها لا تثير الحساسية. هذه المواد هى على شكل خيط يشبه تماماً الخيط الذى يستخدم لالتئام أو خياطة الجراح خلال العمليات الجراحية ( أى خيط التقطيب) ، الذى يستخدم فى عمليات التجميل. وقد تمت دراسته بدقة بالغة من حيث أسلوب ادخاله فى الجلد، وعدد الخيطان المستخدمه، والمكان المناسب لاستخدامه وكيفية جذبه..الخ.
وقد حصلت تقنية "أبتوس – ثرد" Aptos Thread، على موافقة الأتحاد الأوروبى Communaute Europeenne CE، عام 1998 "خيط أبتوس" يأتى على شكل مشابك صغيرة جداً تؤلف فى اتحادها خيطاً شبيهاً بحسك السمك، وهى بمثابة صنارة تساعد على ثبات الخيط فى مكانه، ما يؤمن عدم أنزلاقه نحو أماكن أخرى من الجسم.

طريقة العلاج :

يتم تحديد المكان أو الطريق الذى سيسلكه الخيط داخل الجلد من خلال رسمة ينجزها الطبيب مسبقاً على سطح البشرة بواسطة قلم خاص ، ويتم تصوير الوجه على القيديو. يعقم الخيط ويزرق تحت الجلد بواسطة أبرة طويلة دقيقة جداً ولينة ، وذلك تحت تأثير تخدير موضعى .
تحتاج كل منطقة من الجلد إلى 20 دقيقة لإنجاز العمل كله، وتشعر المريضة بتورم الجلد يستخدم خيط "أبتوس" لتصحيح العين أو الجفن الهابط، والخطوط المحيطة بالأنف Sillons Nasogeniens، ولتصحيح شكل الفم والشفتين ولتمليس التجاعيد ونفخ الخدود وصقل العنق، وهو يؤمن عملية "ليفتينج" Lifting ، ممتازة من دون جراحة، كما أن هذه التقنية تناسب الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و 75 عاماً.
تجدر الإشارة إلى ان هذه المعاملة لا تحتاج ملازمة المستشفى، ولا البيت إلا فى حال معالجة الخدين، لأن الوجه يكون متورماً بعض الشىء. كذلك يطلب من المريضة تجنب التعابير القوية (كالأبتسامة العريضة أو الضحك)، فى الأسبوعين الأولين، بينما ينمو الجلد فوق خيطان "أبتوس" وينسجم هذا الأخير كلياً مع الأدمة.

- متى تظهر نتائج نجاح هذه التقنية ؟

بعد أسبوع واحد فقط ، أى بعد زوال الورم كلياً والتئام الشق الصغير الذى أحدث فى الجلد لزرق الخيوط .

- هل يمكن إضافة المزيد من الخيوط عند الحاجة ؟

نعم ، وبسهولة تامة . إذ يمكننا التحكم كلياً فى الخيوط فإذا شعرت المرأة أنها تحتاج إلى شد ملامحها أكثر يمكننا اضافة المزيد من الخيوط بعد شهر أو عام أو ثلاثة من دون أية مشكلة ، وفى حال بدلت رأيها يمكننا سحب تلك الخيوط ومن دون جراحة .
نتائج مثالية

- ما هى التقنيات أو المعاملات التجميلية الأخرى، التى تعتمدها لتحسين معالم الوجه وإعادة الشباب إليه ؟

يمكن الأعتماد علي حقن التعبئة بأنواعها المختلفة وأختيار المادة المناسبة بحسب حالة الجلد لكل مريض. مثل حقن "البوتوكس" Botox ، التى تستخدم للتجاعيد التعبيرية، خصوصاً عند عقدة الحاجبين، وخطوط الجبين، ويدوم تأثيرها بين 4 إلى 6 أشهر. فى بعض الحالات.
ومن الممكن الجمع بين عدة مواد لإعطاء نتائج أفضل يدوم تاثيرها لعدة أشهر أو سنوات ، المهم هو اختيار المادة الأنسب للملامح التى تحتاج إلى تحسين .

- ما المقصود بمزيل التجاعيد غير الحيوانى ؟

هذه المادة الكيمياوية مصنوعة من جلاتين "البوليا كريلا مايد" Polya Crylamide، مادة تدخل فى تركيبة مستحضرات تصفيف الشعر (كالسبراى)، وصناعة العدسات اللاصقة .
وقد اكتشف العلماء بانها إذا مزجت مع كمية كبيرة من الماء والملح، فإنها تشكل نوعاً من الجل (أو الهلام) يساعد على تعبئة البشرة ونفخ الأماكن التى نريدها فيها. النتيجة فعالة جداً وتدوم بين 3 إلى 7 سنوات إذا تم حقن الجلد بها، ويلاحظ أن ملمس هذا الأخير (أى الجلد ) يبقى ناعماً وطبيعياً.

بعض السلبيات

- ماذا عن مادتى " ارتيكول " و " ميتاكريل " ؟
" الأرتيكول " Artecoll ، و "الميتاكريل " Methaceryl ، يدخل فى تركيبتهما كريات صغيرة شبيهة بكريات الزجاج Fibroglass Cristals ، يدوم تأثيرها عدة سنوات ، وقد تحدث فى بعض الحالات تحجرات تحت سطح البشرة .

- كيف يمكن تصحيح الأخطاء الناشئة عن حقن الجلد بمواد غير متحللة بيولوجياً ، أى التى تدوم لسنوات عديدة ؟

إذا حصلت تفاعلات سلبية فى الجلد نتيجة حقن مواد تدوم أكثر من سنة ، وهى غالباً مواد غير قابلة للتحلل ومعرضة للتصلب بعد ولوجها بالجلد ما يؤدى إلى حصول حساسية فيه لدى بعض المرضى لأسباب مختلفة ، نقوم بحقن الجلد بمادة " كيناكورت " Kenacort ، المشتقة من الكورتيزون ، التى تعمل على تذويب أو تليين المواد المتصلبة ما يساعد الجلد على استعادة حالته الطبيعية شيئاً فشيئاً .
وفى حال بقى شىء من التصلب ، يمكن احداث شق صغير وعصر المواد خارج الجلد . أما إذا كان تصلب المواد الدائمة حاصلاً فى الشفتين مثلاً ، ينصح بعدم التلاعب بها إذا كانت لا تشكل إزعاجاً حقيقياً أو تشوهاً واضحاً ، لأن استخدام " الكيناكورت" Kenacort ، فى هذه المنطقة بالذات ، بالغ الدقة ، وقد يشكل خطورة على العضل والعصب معاً ، ما يؤدى إلى مشاكل أكبر .

- وفى حال حدوث أى خطأ فى حقن " الوتوكس" ؟

" البوتوكس " Botox من المواد غير المؤذية للجلد ، ويزول مفعوله من تلقاء نفسه بعد مرور 4 إلى 6 أشهر .


حقن الحامض
- ماذا عن " السيليكون " ؟

أستخدام السيليكون ممنوع ومرفوض، لأنها مادة تتغلغل داخل الجلد، ولا يمكن إزالتها منه، لأنها تسافر من مكان إلى آخر فى الجسم، وقد تسبب مشاكل كثيرة. فى بعض الحالات ، يمكن إجراء جراحة محددة لكحت السيليكون من الخدين مثلاً، لكن لا يمكن أن تكون النتائج مضمونة مائة فى المائة .

- ما الرأي باستخدام حقن حمض الهيالورونيك ؟
انها مادة طبيعية ليست لها أى تأثيرات جانبية، ولا تحتاج إلى فحوص مسبقة، يحقن حمض الهيالورونيك Hyaluronic Acid بأنتضاح Infiltration، وبجرعات صغيرة ، تعطى نتائج فورية على تحسين مظهر التجاعيد أو إخفائها. يدوم مفعولها بين 6 أشهر ليمتد أحياناً إلى سنة كاملة ، ونادراً ما تترك علامات بعد إجرائها .

- أين يمكن استخدام حقن حمض الهيالورونيك ؟

تستخدم حقن حمض الهيالورونيك لمعالجة تجاعيد الأسد Rides du Lion ، أى المنطقة التى تفصل بين الحاجبين (منطقة العبوس)، حول الأنف Sillons Nasogeniens، ثنيات الفم، الخدين، الذقن، ولملء الشفتين .



- ماذا عن الدهون ؟

حقن الدهون أو Fat Injections، تؤخذ من جسم المريض نفسه ولا تعرضه لأى خطر فى حال استعملت فى شكل سليم. وهى تستعمل لتعبئة أماكن الفراغ فى حالات الترهل البسيط، وهى مناسبة لملء الوجنتين فى شكل خاص. تجدر الإشارة إلى أن عملية شفط الدهون من الجسم لاستخدامها فى حقن البشرة قد تكون مؤلمة نوعاً ما وتؤدى إلى أزرقاق الجلد ، كما يجب حقن البشرة أو المكان المراد تعبئته بنسبة كبيرة من الدهون ليبقى منها القليل الذى نحتاجه . اما إذا تم حقن الشفتين به فإنه لا يدوم كثيراً، وقد يعطى نتيجة غير مرضية فى حال ذاب من جهة أكثر من أخرى ، فتبدو الشفاه غير متساوية .

- ما هى مادة "الهيلافورم" Hylaform ؟

هى مادة تستخدم فى التعبئة الجلدية أساسها حمض الهيالورونيك المنقى الطبيعى والقابل للتحلل بيولوجيا ، لكن "الهيلافورم" Hylaform ، تدوم لمدة أطول فى البشرة وتساعد على تحسين مطاطيتها .
تستخدم "الهيلافورم" كبديل لحمض الهيالورونيك وتأتى على شكل سائل هلامى لزج مطاطى وشفاف ، يمتص الرطوبة ويحتفظ بها (أى أنه يحفظ الماء أو النداوة فى الجلد) ، فيمنح البشرة الحجم والشكل المنتفخ الجميل ، ويعيد إليها مرونتها ونعومتها ، فترتاح معالم الوجه وتختفى التجاعيد والشوائب عن سطح البشرة .

- ما هى النصيحة للمرأة فى شكل عام ؟

تنصح الجمال المرأة بشكا عام بعدم المبالغة فى المعاملات التجميلية والمحافظة على مظهر طبيعى ومتجانس، لأن المبالغة تعطى نتائج مصطنعة. كذلك ننصحها بالأطلاع على أى مادة سيحقنها بها الطبيب المعالج لمعرفة تأثيراتها الجانبية. والأهم أن تعرف كيف تختار الطبيب المحترف بعد التأكد من سمعته الجيدة، وإذا أمكن رؤية أحد المرضى الذين عولوجوا فى عيادته ، وحصلوا على نتائج








التعديل الأخير تم بواسطة ماهي نور اسلام ; 07-01-11 الساعة 03:02 AM
ماهي نور اسلام غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 07-01-11, 02:25 AM   #6

رغد تبوك

نائبة المدير العام

alkap ~
 
الصورة الرمزية رغد تبوك

? العضوٌ??? » 7956
?  التسِجيلٌ » May 2008
? مشَارَ?اتْي » 33,169
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » رغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
¬» قناتك mbc
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
ولـــو أني احــــمد الله دهــــرامــــــــــاوفيته جزء من النــعم الحـــمد لله
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

موسوعه فعلا رااااااااااااااائعه ماهي
تمنياتي للجميع بالفائدة منها


رغد تبوك غير متواجد حالياً  
التوقيع










رد مع اقتباس
قديم 07-01-11, 03:05 AM   #7

ماهي نور اسلام
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ماهي نور اسلام

? العضوٌ??? » 97980
?  التسِجيلٌ » Sep 2009
? مشَارَ?اتْي » 9,319
?  نُقآطِيْ » ماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond repute
افتراضي

نورتى يا رغوده الموضوع وزينتيه بردك



ماهي نور اسلام غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 10-01-11, 03:01 PM   #8

ملكة111

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية ملكة111

? العضوٌ??? » 105418
?  التسِجيلٌ » Dec 2009
? مشَارَ?اتْي » 2,706
?  نُقآطِيْ » ملكة111 has a reputation beyond reputeملكة111 has a reputation beyond reputeملكة111 has a reputation beyond reputeملكة111 has a reputation beyond reputeملكة111 has a reputation beyond reputeملكة111 has a reputation beyond reputeملكة111 has a reputation beyond reputeملكة111 has a reputation beyond reputeملكة111 has a reputation beyond reputeملكة111 has a reputation beyond reputeملكة111 has a reputation beyond repute
افتراضي

موضوع روووعه ماهي

تسلمي ياعمري على المجهود الرائع


ملكة111 غير متواجد حالياً  
التوقيع
قال صلى الله عليه وسلم (من لزم ألأستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء عافية ورزقه من حيث لا يحتسب )

(استغفر الله الذي لااله الا هو الحي القيوم واتوب إليه)
رد مع اقتباس
قديم 10-01-11, 05:12 PM   #9

ماهي نور اسلام
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ماهي نور اسلام

? العضوٌ??? » 97980
?  التسِجيلٌ » Sep 2009
? مشَارَ?اتْي » 9,319
?  نُقآطِيْ » ماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond reputeماهي نور اسلام has a reputation beyond repute
افتراضي

ملوكه نورتى الموضوع يا قمرايه انتى وانتى الاروع يا سكر



ماهي نور اسلام غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 18-06-12, 03:04 PM   #10

عصمت ا

? العضوٌ??? » 249934
?  التسِجيلٌ » Jun 2012
? مشَارَ?اتْي » 1
?  نُقآطِيْ » عصمت ا is on a distinguished road
افتراضي

انا عصمت عايزة اخبركم باحسن واشهر دكتور تجميل فى مصر هو الدكتور/ ابراهيم كامل استشارى جراحات التجميل والليزر وعنوانه دار الجمال فى

مصر الجديدة :16 (أ) عمارات العبور طريق صلاح سالم امام بانوراما حرب اكتوبر
المهندسين : 21 ش مكة متفرع من محى الدين ابوالعز –امام بوابة 5 نادى الصيد- الدقى
تليفونات: 24019198 -24019197 (202+)
7614232 3 - 37614236 (202+)
01001452066- 01226465155 (2+)
ط¹ظ?ط§ط¯ط§ط? ط¯ط§ط± ط§ظ„ط¬ظ…ط§ظ„ ظ„ط¬ط±ط§ط­ط§ط? ط§ظ„ط?ط¬ظ…ظ?ظ„ ظˆط§ظ„ط¬ظ„ط¯ ظˆط§ظ„ظ„ظ?ط²ط± ط¨ط§ظ„ظ‚ط§ظ‡ط±ط©
http: / / Ibrahim Kamel | Facebook
http: / / kamelclinic - YouTube
http:/ / Ibrahim Kamel (@Kamelclinic) on Twitter


عصمت ا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:56 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.