آخر 10 مشاركات
روايات الكاتب عبد الله البصيّص (الكاتـب : Topaz. - )           »          أخطأت وأحببتك (60) للكاتبة: لين غراهام ..كاملهــ.. ‏ (الكاتـب : Dalyia - )           »          أزهرت بساتين الورد (2)..سلسلة حكاية بلا نهاية *مكتملة* (الكاتـب : Heba aly g - )           »          وريف الجوري (الكاتـب : Adella rose - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          مرحبا ايها الحب -عدد ممتاز- بوليت أوبري - روايات عبيرجديدة [حصرياً فقط على روايتي] (الكاتـب : Just Faith - )           »          أسيرة الثلاثمائة يوم *مكتملة * (الكاتـب : ملك علي - )           »          كما العنقاء " مميزة ومكتملة " (الكاتـب : blue me - )           »          بعينيكِ وعد*مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          مشاعر غامضة - ازو كاوود - ع.ج*كاملة * (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > سلاسل الروايات المصريه > منتدى سلاسل روايات مصرية للجيب > منتدى سلسلة رجل المستحيل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-07-08, 07:04 AM   #1

أميرة الاحزان
 
الصورة الرمزية أميرة الاحزان

? العضوٌ??? » 6151
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 975
?  نُقآطِيْ » أميرة الاحزان is on a distinguished road
افتراضي الحلقه الثانيه .....رجل المستحيل وانا ..........بقلم د=نبيل فاروق


رجل المستحيل وأنا (2)

عذاب تسعين قرشاً، أنجب رجل المستحيل
لمرة واحدة في حياتي كلها، ابتعت مجلة تحمل اسم (عالم الكتب)، فى صيف 1984م، أثناء ركوبي قطار من قطارات الدرجة الثالثة، فى طريقى إلى قرية (سجين الكوم)، التى افتتحت فيها مع صديقي الدكتور محمد حجازي، عيادة ريفية صغيرة، بأمل الحصول على أي دخل، يكفي لحياة كريمة، بعد أن توقف راتبي تماماً؛ بسبب الخلاف بين قنا والغربية..

وفى القطار، قرأت المجلة، التى حوت مقالاً عن حقوق الملكية الفكرية، وقرأت على غلافها الأخير إعلاناً من المؤسسة العربية الحديثة، يطلب كاتباً لروايات من الخيال العلمى للشباب..

وما أن وصلت إلى العيادة، التي لم تستقبل، فى حياتها كلها، سوى عدد من المرضى، لا يتجاوز أصابع اليدين، حتى أخرجت مجموعة من الأوراق، ورحت أكتب رواية، كنت قد وضعت أسسها الأولى، فى جبال قنا..

واستغرقتني رواية الخيال العلمى، وخاصة مع غياب المرضى، حتى أنهيتها تقريباً، مع موعد القطار التالي، الذي يعود إلى طنطا، ثم ألقيتها فى درج المكتب، ونسيتها تماماً، مع انشغالي بمحاولة تدبير أموري المالية؛ لتوفير كل قرش ممكن، من الجنيهات الخمس، التى استدنتها من صديقي حجازي..

كانت المسابقة تنتهي فى 31 يوليو، عام 1984م، ولقد ظلت الرواية ملقاة فى درج المكتب، حتى فوجئت بالزميل محمد حجازي يعود بها إلى منزلي، ليلة الثامن والعشرين، ليسألني لماذا كتبتها؟!

ورويت له القصة كلها، ثم أخبرته فى نهايتها أن المسابقة وهمية حتماً، وأن الفائز الحقيقى قد تم اختياره بالفعل، كما يحدث فى كل المسابقات المماثلة، ولكنه أبدى إعجابه بالقصة، وطلب منى تقديمها فى المسابقة، إلا أنني، ومع حالة اليأس التى كنت أمر بها، رفضت الفكرة تماماً، وبمنتهى الإصرار..

وتطوَّعاً، قام محمد حجازي بكتابة القصة على الآلة الكاتبة، وصنع منها نسختين، عاد بهما إلى مكتبي، يوم 30 يوليو؛ ليحاول إقناعي مرة أخرى بتقديمها للمسابقة، وأواصل أنا إصرارى على رفض هذا تماماً..

ولحسن تدابير القدر، زارني فى الوقت نفسه زميل آخر، وهو أشرف صبحى، وسمع القصة من حجازي، مع شكواه من إصراري على رفض تقديمها، فقرَّر أن يحملها بنفسه إلى المؤسسة؛ نظراً لسفره إلى القاهرة فى اليوم التالي..

وسافر أشرف بالفعل مع القصة، وأنهى أعماله كلها، ثم حملها إلى الفجالة، حيث العنوان المذكور فى الإعلان، فى السابعة من مساء 31 يوليو 1984م..

وهناك، فوجئ بهم أشرف يغلقون المكتبة، وأصابه الذعر من أن يعود معلناً فشله فى تقديم القصة فى موعدها، فتشبث بالباب، وأصرّ على تسليمها، على الرغم من اعتراض العاملين على هذا..

ولأنه عنيد للغاية، اضطر العاملون إلى الاتصال بصاحب ومدير المؤسسة، الأستاذ حمدى مصطفى؛ لعرض الأمر عليه، فطلب منهم استلام القصة، حتى يتركهم أشرف فى حالهم على الأقل..

وأخبرني أشرف أنه قد سلَّم القصة، ولكنني أيضاً لم أبال، ولم أضع أى أمل على الأمر، وحاولت تجاهله فى أعماقي تماماً..

ولكن فجأة، وفى السابع من أغسطس، فوجئت بخطاب يصلني من المؤسسة؛ للحضور شخصياً، للتعاقد بشأن القصة..

والواقع أنها كانت مفاجأة كبرى بالنسبة لى، رجتني من الأعماق، وجعلتني أفقد توازني لحظات، قبل أن أقرِّر السفر إلى القاهرة، فى أول قطار فى اليوم التالي؛ ليتحوَّل الحلم إلى حقيقة، وأتعاقد على أول قصة في حياتي كلها..

وفى السادسة والنصف، من صباح الثامن من أغسطس، استقليت القطار، بتذكرة عودة يومية فى الدرجة الثالثة، كلفتنى خمسة وأربعين قرشاً كاملة، وأنا أرتدى حلة صيفية أنيقة، وأحمل حقيبة صغيرة فارغة (وما تسألنيش ليه)، وفى جيبى مائة وتسعين قرشاً فقط..

وفى الثامنة بالضبط، وصلت إلى القاهرة، وارتجف جسدي مع مرأى الزحام والغبار، اللذين لم أعتدهما فى بلدتي طنطا، وبدوت كالتائه، وأنا أسأل المارة، وسائقي الأتوبيسات، عن المنطقة الصناعية فى العباسية، حتى أخبرني سائق سيارة تاكسي، أنه يعرف موضعها، وطلب منى جنيهاً كاملاً، ثمناً لتوصيلي إليها..

ودفعت الجنيه صاغراً، وحملنى السائق إلى ميدان العباسية، ثم أنزلني هناك، ليخبرني بكل برود، أنه يجهل أين هى تلك المنطقة الصناعية، ثم انصرف وتركني كالتائه فى الصحراء، وفى جيبي تسعون قرشاً فحسب..

ورحت أسأل هنا وهناك، وكل شخص يرسلني عدة كيلو مترات، تحت شمس أغسطس، حتى وجدت نفسي فى التاسعة إلا خمس دقائق، أمام المطبعة العربية الحديثة، التى تسلمت منها خطاب التعاقد..

وبجسد يغمره العرق، وقدمين متهالكتين، من قطع كيلو مترين كاملين فى العراء، تحت شمس أغسطس، دخلت المطبعة لأوَّل مرة، وسألت عادل عبد الحميد عن الأستاذ حمدي، الذى يحمل الخطاب توقيعه، وكلى أمل فى أن أحصل على مكافأة المسابقة، لتغطية التسعين قرشاً التى تبقت، فى رصيدي كله..

وبمنتهى البساطة، أخبرني عادل أن الأستاذ حمدي غير موجود..

وسقط قلبي في جيبي، مع القروش التسعين، و…

للذكريات بقيه




أميرة الاحزان غير متواجد حالياً  
التوقيع
]
رد مع اقتباس
قديم 04-08-08, 05:46 PM   #2

عاشقة هيفاء وهبى

? العضوٌ??? » 5672
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 872
?  نُقآطِيْ » عاشقة هيفاء وهبى is on a distinguished road
افتراضي



عاشقة هيفاء وهبى غير متواجد حالياً  
التوقيع

قمر الملكات ورائعة لبنان
رد مع اقتباس
قديم 05-08-08, 12:09 AM   #3

PEPOO

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية PEPOO

? العضوٌ??? » 38
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 14,087
?  نُقآطِيْ » PEPOO has a reputation beyond reputePEPOO has a reputation beyond reputePEPOO has a reputation beyond reputePEPOO has a reputation beyond reputePEPOO has a reputation beyond reputePEPOO has a reputation beyond reputePEPOO has a reputation beyond reputePEPOO has a reputation beyond reputePEPOO has a reputation beyond reputePEPOO has a reputation beyond reputePEPOO has a reputation beyond repute
افتراضي

ثانكس أميرة وبتمني تكملي البقية

تحياتي


PEPOO غير متواجد حالياً  
التوقيع



***

رد مع اقتباس
قديم 05-08-08, 01:32 AM   #4

سنو وايت
 
الصورة الرمزية سنو وايت

? العضوٌ??? » 173
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 34,319
?  نُقآطِيْ » سنو وايت has a reputation beyond reputeسنو وايت has a reputation beyond reputeسنو وايت has a reputation beyond reputeسنو وايت has a reputation beyond reputeسنو وايت has a reputation beyond reputeسنو وايت has a reputation beyond reputeسنو وايت has a reputation beyond reputeسنو وايت has a reputation beyond reputeسنو وايت has a reputation beyond reputeسنو وايت has a reputation beyond reputeسنو وايت has a reputation beyond repute
افتراضي



سنو وايت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-11-08, 11:37 AM   #5

همة عالية
 
الصورة الرمزية همة عالية

? العضوٌ??? » 57847
?  التسِجيلٌ » Oct 2008
? مشَارَ?اتْي » 219
?  نُقآطِيْ » همة عالية is on a distinguished road
افتراضي



همة عالية غير متواجد حالياً  
التوقيع




لا اله الا انت سبحانك إنى كنت من الظالمين
رد مع اقتباس
قديم 04-01-09, 08:04 PM   #6

sherif

? العضوٌ??? » 56724
?  التسِجيلٌ » Oct 2008
? مشَارَ?اتْي » 608
?  نُقآطِيْ » sherif is on a distinguished road
افتراضي



sherif غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-02-09, 02:19 PM   #7

المندراوى الصغير
 
الصورة الرمزية المندراوى الصغير

? العضوٌ??? » 76518
?  التسِجيلٌ » Feb 2009
? مشَارَ?اتْي » 1,217
?  نُقآطِيْ » المندراوى الصغير has a reputation beyond reputeالمندراوى الصغير has a reputation beyond reputeالمندراوى الصغير has a reputation beyond reputeالمندراوى الصغير has a reputation beyond reputeالمندراوى الصغير has a reputation beyond reputeالمندراوى الصغير has a reputation beyond reputeالمندراوى الصغير has a reputation beyond reputeالمندراوى الصغير has a reputation beyond reputeالمندراوى الصغير has a reputation beyond reputeالمندراوى الصغير has a reputation beyond reputeالمندراوى الصغير has a reputation beyond repute
افتراضي

جميلة جداً

المندراوى الصغير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رجل المستحيل وأنا (9).....بقلم د\نبيل فاروق أميرة الاحزان منتدى سلسلة رجل المستحيل 5 14-08-12 03:04 AM
الحلقه الخامسه من "رجل المستحيل وانا " من مذكرات د- نبيل فاروق أميرة الاحزان منتدى سلسلة رجل المستحيل 15 05-02-09 06:37 PM
الحلقه الثالثه من """"رجل المستحيل وانا """""بقلم د-نبيل فاروق أميرة الاحزان منتدى سلسلة رجل المستحيل 12 05-02-09 02:25 PM


الساعة الآن 12:33 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.