آخر 10 مشاركات
ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          503 - الحب يصنع المعجزات - ميرندا لى - ق.ع.د.ن ( إعادة تنزيل ) (الكاتـب : * فوفو * - )           »          ❤️‍حديث حب❤️‍ للروح ♥️والعقل♥️والقلب (الكاتـب : اسفة - )           »          نبض قلبي/للكاتبة دانة الحمادي (الكاتـب : اريجو - )           »          لعنتي جنون عشقك *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          318 - أحلام علي صخرة الماضي - سوزان ستيفنز (الكاتـب : عنووود - )           »          399 - خفقات في زمن ضائع - ديانا هاميلتون ( تصوير جديد ) (الكاتـب : marmoria5555 - )           »          رهينة حمّيته (الكاتـب : فاطمة بنت الوليد - )           »          وريف الجوري (الكاتـب : Adella rose - )           »          سمراء الغجرى..تكتبها مايا مختار "متميزة" , " مكتملة " (الكاتـب : مايا مختار - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة

Like Tree35Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-10-11, 09:52 PM   #11

اسيرة الماضى

نجم روايتي وناقدة في قسم قصص من وحي قلم الأعضاء

 
الصورة الرمزية اسيرة الماضى

? العضوٌ??? » 5714
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 2,703
?  نُقآطِيْ » اسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond repute
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة taman مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرواية باين عيها روووووووعة
ريفان وسبب طلقها
شيخة وزوجها سطان
اجازى وطلقها ...
انتظر بشوق اجزاء جديدة من الرواية تفك هذه الرموز
احلى تقيم للعسل
يسلمو يا عسل لمرورك وتقييمك
بارك الله فيك.


اسيرة الماضى غير متواجد حالياً  
التوقيع
سكرنا ولم نشرب من الخمر جرعة
ولكن احاديث الغرام هي الخمر
فشارب الخمر يصحوا بعد سكره
وشارب الحب طول العمر سكران




اشعر اننى انفاس تحتضر....بين رحيل قادم... ورحيل ماضى.....متعبا كل ما فينى
رد مع اقتباس
قديم 12-10-11, 06:34 PM   #12

جرح الذات

مراقبة ومشرفة سابقة ونجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية جرح الذات

? العضوٌ??? » 54920
?  التسِجيلٌ » Oct 2008
? مشَارَ?اتْي » 16,539
?  مُ?إني » الدمــام
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » جرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   cola
¬» قناتك dubi
¬» اشجع hilal
?? ??? ~
قول الله تعالى ..(إذكروني أذكركم وإشكروا لي ولا تكفرون )
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اسوره منوره يالغلا والله يعطيك الف عافيه على الروايه واللي مافيه اي شك في ذوقك يالغلا

أممممم ريفان اتوقع ابوها بيغصبها على تركي

وريناد يمكن تاخذ الدكتور محمد لانه الظاهر دخلت مزاجه ويمكن يسمع كلامها مع ريفان ويعرف قصتها

ويتزوجها مقابل حمايتها هي وأمها وتخليصهم من شر عمها

شيخه ايش اللي بينتظرها من الجازي

بجد حسيت بسخافة وسطحية الجازي طيب انت عرفتي حقيقتهم المفروض تقولين الحمدلله ان ربي خلصك منهم

بأنتظارك يالغلا على احر من الجمر

بالتوفيق لك


جرح الذات غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 13-10-11, 01:38 AM   #13

اسيرة الماضى

نجم روايتي وناقدة في قسم قصص من وحي قلم الأعضاء

 
الصورة الرمزية اسيرة الماضى

? العضوٌ??? » 5714
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 2,703
?  نُقآطِيْ » اسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جرح الذات مشاهدة المشاركة
اسوره منوره يالغلا والله يعطيك الف عافيه على الروايه واللي مافيه اي شك في ذوقك يالغلا

أممممم ريفان اتوقع ابوها بيغصبها على تركي

وريناد يمكن تاخذ الدكتور محمد لانه الظاهر دخلت مزاجه ويمكن يسمع كلامها مع ريفان ويعرف قصتها

ويتزوجها مقابل حمايتها هي وأمها وتخليصهم من شر عمها

شيخه ايش اللي بينتظرها من الجازي

بجد حسيت بسخافة وسطحية الجازي طيب انت عرفتي حقيقتهم المفروض تقولين الحمدلله ان ربي خلصك منهم

بأنتظارك يالغلا على احر من الجمر

بالتوفيق لك
هلا حبيبتى جرح الذات منورة الصفحة والله.

شكرا لمرورك.

دمتى بود.


اسيرة الماضى غير متواجد حالياً  
التوقيع
سكرنا ولم نشرب من الخمر جرعة
ولكن احاديث الغرام هي الخمر
فشارب الخمر يصحوا بعد سكره
وشارب الحب طول العمر سكران




اشعر اننى انفاس تحتضر....بين رحيل قادم... ورحيل ماضى.....متعبا كل ما فينى
رد مع اقتباس
قديم 13-10-11, 02:13 AM   #14

اسيرة الماضى

نجم روايتي وناقدة في قسم قصص من وحي قلم الأعضاء

 
الصورة الرمزية اسيرة الماضى

? العضوٌ??? » 5714
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 2,703
?  نُقآطِيْ » اسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond repute
افتراضي


البارت الرابع

بيت ابو مشاري

فضة كانت جالسة بالصالة مع شمس بنتها اللي كانت تناظر التى في .
شمس:الا وين العيال مالهم حس؟
امها:ظلوا مع امهم عند خالهم عسي ما ترد.
شمس:وافقت علي عريس الغفلة.
امها:ماراح ترفض هالمرة بالطيب بالغصب ناوية عليها بنت موضى.
شمس:بس يمة مو غريبة صار لها سبع سنين مطلقة وللحين ماتزوجت.
امها:وانا شدرانى عنها؟
شمس:الا يمة من كانت متزوجة؟
فضة:ما ادري.
شمس:والله انها غريبة.
امها:قومى درسي ولا تقرين علي راسي.
شمس:طيب.
راحت وهى تقول اروح اجلس علي الشات ابرك لي وصارت تغنى وهى تمشي.


شركةابو مساعد

ريان كان جالس فى المكتب يخلص شغله دق جواله وطلعه من جو المعاملات والاوراق رد بدون ما يناظر الرقم .
جاه صوت اخته ريفان اللي قالت له انها طلعت مع رفيجتها وقالت له يجيها بيت رانيا قالها طيب سكر جواله ورجع يكمل شغله وباله مشغول مع اخته اللي ما يدري لين متى راح تظل علي هالحال والحين قصة المعرس وابوها كان عارف انه راح تصير مشكلة وعارف ردة فعل اخته والله يستر وبس.
ريان خريج اقتصاد يشتغل مع ابوه ويعتبر ذراعه اليمنى ويعتمد عليه وحاط فيه ثقته.



بيت سلطان
بعد ما طلع سلطان الشغل وحطت الريوق لام صالح جلست معها تفطر وتفطر البنات معها شادن كانت تاكل لوحدها كانت تدرس صف ثانى فيها شبه كبير من امها والصغيرة تجنن عمرها ثلاث سنوات اكلتها بنفسها عشان ما توسخ ثيابها.
نزلت الجازي وكان واضح عليها علامات الارهاق وقلة النوم والتعب ولمحة من الحزن فى عينيها.
الجازي:صباح الخير.
الكل:صباح النور.
شيخة قامت تبي تجيب لها فطورها بس وقفها صوت الجازي:لا تعبين حالك ما ابي.
ام صالح:ليش يمة؟
الجازي:مالي نفس.
ام صالح:شربي كاس حليب عشانى يمة.
الجازي اخذت كاس حليب وارتشفت شوي منه وهى تناظر شيخة اللي كانت تاكل شذى وتبتسم بوجهها لو وحدة غيرها كانت مقعدة الدنيا ومقومتها بس الله يرحم الام اللي مربيتها الحين بس يوم هدت عرفت غلطها بس صعب تعتذر بس هى تعرف شلون تعتذر بدون كلام ابراهيم جرحها فى الصميم الحين راح توجه الحياة ماراح تضعف اذا مو عشانها عشان بناتها .
قامت شيخة المطبخ بتغسل الصحون ابتسمت وهى تتذكر سلطان اليوم كانت صاحية بس ما فتحت عيونها حست بحركة جنبها وحست بانفاسه علي خدها .
ارتجفت وانقلبت معدتها وهى تحس بشفايفه علي جانب فمها بعدها قام وظلت هى بمكانها وشعور بالحرمان والشوق يتملكها .
كانت مشتاقة له بس لازم تتصفى كل الامور بينهم فكرت تطلب منه الطلاق بس بعد تفكير وهى عارفة انه ما فيه احد بقلبه راح تحارب عشان تكسبه وتصير هى ملكة قلبه .
خلصت الصحون وطلعت للصالة شافت الجازي ترتب الصالة وتمسح الاثاث ابتسمت لنفسها وعرفت انها بادرة خير منها.
بعد ما خلصت شيخة كل شغلها جلست فى الصالة مع ام صالح اللي كانت تسولف مع بنتها والبنات يلعبون جنبهم.
اخذت لاب توبها وجلست تطقق دخلت علي ايميلها ارسلت رسالة لاخوها مشاري .




بيت رانيا

بالحديقة
كانت رانيا جالسة مع ريفان وكل وحدة سارحة بهمها وبعد حكت رانيا لريفان اللي صار مع دكتور الجراحة.
رانيا:مالت عليه جاي زعلان يمكن من زوجته حط حرته فينى.
ريفان:ههههههههههههههههه.
رانيا:تدرين لو كنت علي طبيعتى كان راويته قيمته بس يحمد نفسه انى ما كنت انا نفسي.
ريفان:الله يحبه المسكين.
رانيا:فكينا من السيرة اللي تبط الكبد.
ريفان قامت ووقفت وسط الزرع وفتحت ايدينها :اه اه اه اه.
رانيا وقفت معها :الله لو نرجع صغار .
ريفان ضربت رانيا وهربت وصارت رانيا تركض وراها بعد ما تعبوا جلسوا اثنينهم علي الارض وصوت ضحكهم مالي المكان.
رانيا لمحت نظرة حزن فى عيون صديقتها:تذكرينه للحين.
ريفان اللي رفعت نظرها لها بعدها رجعت تلعب بالزهور اللي قدامها:لا تنسين انه ابو عيالي.
رانيا وهى تغمز لها:يا عينى علي ابو عيالي تحبينه صح.
ريفان ابتسمت لها بحزن:ماتبطلين حركاتك الله يرزقك برجل ما يستحى يعلمك السنع.
رانيا:ههههههههههههههههههه� �ه .
ريفان:دبرتى الفلوس.
رانيا:ان شاء الله يقدرنى واجمع باقي المبلغ.
ريفان:شرايك......
رانيا تقاطعها:ما ابي اسدد دينى بدين اخر.
ريفان:اوعدينى اذا ما لقيتى حل تحاكينى.
رانيا:طيب شحال شيخة؟
ريفان:الحمد لله .
دق الباب قامت رانيا وحطت جلالها وقفت وري الباب:منو؟
جاها صوت رجال:انا من مديرية الامن .
رانيا:شفيه؟
الرجال:اختى اقري الورقة هذى وبتعرفي؟
فتحت رانيا الباب واخذت منه الورقة وراح الرجال دخلت وسكرت الباب جلست علي الظاولة وقامت ريفان.
ريفان:شفيك؟
رانيا وهى تقرا الورقة ابتسمت بسخرية:ورقة انذار ان ما دفعت الدين لعمى بعد ثلاث ايام بروح السجن.
ريفان شهقت:من صجه هذا شلون يسوي فيك جذى؟
رانيا:ههههه الطعون تالم بس يوم تجى من قريب تدمى.
ريفان:طيب انتى مو جمعتى المبلغ.
رانيا:ايه وحتى انى سحبته وعندى بالبيت بس ناقص.
ريفان:الحين ما عندك أي كلام انا بكمل لك المبلغ وما ابي كلام انا اموت وما اشوفك بالسجن اصلا عمك هذا ما عنده دم.
رانيا اللي نزلت دموعها:تعبت يا ريفان تعبت خلاص.
ريفان قامت ولمتها وصاحت رانيا لانها خلاص مو قادرة تتحمل تعبت :يبينى اتزوج ولده ما لقي من ترضى فيه قال خلنى ابتز هالضعيفة عشان ولده بس ما يدري منو رانيا ماراح اسامحه.
ريفان:طيب حبيبتى انتى اهدى الحين عشان امك.
جلست رانيا بعد ما حست بالراحة بعد ما بكت ريفان اللي اتصلت باخوها .



ريان اللي اتصلت فيه امه ووصته علي شوية اشياء كان توه بيطلع من المكتب دق جواله.
ريان:هلا ريفان.
.................
ريان:تبينهم الحين.
..................
ريان:طيب .
قبل لا يطلع ريان راح قسم المحاسبة وسحب المبلغ اللي تبيه اخته وطلع.



بعد نص ساعة
ريفان كانت فى السيارة مع اخوها وتبتسم علي تعليقاته بعدها تضكرت شىء.
ريفان:ريان ايه هذا شيك بالمبلغ اللي......
ريان عطاها نظرة :ريفان سكتي.
ريفان سكتت وظلت تناظر الطريق بعد شوي وقف استغربت ريفان ناظرته.
ريان:نزلي بناخذ اغراض.
ريفان عرفت انه عصب منها :طيب اخذت شنطتها ونزلت.
مشت جنبه وحطت ايدها فى ايده بعفوية :ريان ما كان قصدى....
ريان:خلص لا عاد تفتحين الموضوع معى.
ريفان:طيب.
ريان ما زعل منها قد ما كان يبيها تعرف انه اخوها ويوم تطلب منه ابدا ما ينتظر منها انه تعطيه مقابل يعرف انها ممكن تعطى عيونها للناس اللي يقدرونها ويكفي ضحت بحياتها عشان عيالها ويحترمها انها ما سوت مثل حريم وايد يتزوجون ويتركون عيالهم يصارعون الحياة بلحالهم.
ريان:اخذى اللي تبيه بروح اجيب اغراض .
ريفان:طيب.
راحت ريفان تشوف شنو بتاخذ اخذت كاكاو وحليب واشياء تانية وراحت اشترت شوية فواكه .
كانت بتحاسب بس بعدها تذكرت ريان لا يقوم يزعل تانى لفت تشوف وينه بس ما شافت اخوها طاحت عينها علي شخص ما توقعت تشوفه
ظلت تناظره ابتسمت بالم وحست باحد حط ايده علي كتفها لفت شافت اخوها ريان.
ريان:خلصتى.
ريفان:ايه.
ريان:اخذ منها الاغراض وراح يحاسب .
خالها كان رجل اعمال معروف ومن عائلة غنية جدا بس كان متواضع جدا وغرس التواضع هذا فى عياله .
طلعت مع اخوها وهو شايل الاغراض سمعت وحدة تنادى عليها لفت شافت وحدة متحجبة بس بدون غطا .
ريفان حست انها تعرفها :هلا.
لينا:هسى لا تكولين ما عرفتينى.
ريفان:لا الحين اكدر اقول انى عرفتك سلمت عليها هلا لينا .
لينا اللي لمتها علي الخفيف :هلا شلونك حبيبتى ؟
ريفان:الحمد لله انتى اخبارك؟
لينا:تمام شلون رانيا؟
ريفان:طيبة الاتعالي شتسوين بالرياض؟
لينا:زوجى عنده شغل هنى وبنظل 6 شهور.
ريفان طلعت جوالها :كتبيلي رقمك.
اخذت لينا الجوال وكتبت رقمها :كاهو يلا روحى زوجك شكله يغلي.
ريفان توها بتتكلم بس زوج لينا نادى عليها فراحت وريفان ركبت السيارة وراحوا.



وقف السواق قدام بيت عمها اخذت نفس ونزلت وهى تقول للسايق راح تتصل فيه .
فتحت لها الشغالة الباب ودخلت شافت مرت عمها جالسة وسديم بنت عم ابوها ومعهم خالة سديم وتصير ام ريلها بعد.
فسخت عباتها وطرحتها وغطاها وكانت لابسة بنطلون جينز ازرق وفوقه توب نص كم مخطط بالابيض والازرق وحذاء ابيض وشعرها الاشقر تاركته مفتوح واصل الين اخر ظهرها .
رانيا:السلام عليكم.
الكل رد السلام وشافت بنت عمها نازلة ناظرتها بغيض واستهزاء رانيا ابتسمت ببرود :شلونك غادة؟
غادة راحت المطبخ وسوت نفسها ما سمعتها وامها انحرجت حيل رانيا جلست .
رانيا:شلونك سديم وشلون الحمل معاك؟
سديم:متعبنى شوي بس الحمد لله شلون شغلك؟
رانيا:الله يعافيك شغلي ماشي الحال.
سديم:تسلمين.
مرت عمها:شلون امك يا رانيا؟
رانيا:الحمد لله تسلم عليك .
مرت عمها بدون نفس:الله يسلمها.
طلعت غادة من المطبخ وجلست ناظرتها امها بغضب وفوق من نفسها:شلونك يا بنت عمى؟
رانيا:الحمد لله زينة ان شاء الله انتى بخير.
غادة:بخير وبدون ما يسمعها الا رانيا اذا ما شفتك.
رانيا:تسلمين .
سديم:تدرين رانيا بجيك عشان ابي اقلع سنى.
رانيا:ههههههه ليش؟
سديم:صارت خارج الخدمة.
رانيا:بس ماراح تقدرين الحين؟
سديم:ليش؟
رانيا:لانك حامل حبيبتى .
سديم:يعنى ما اقدر .
رانيا:يمكن بالشهورالاخيرة بس لازم تسشيرين دكتورة النساء اللي تابعين عندها وهى تقولك ايش تسوين؟
سديم:طيب.
مرت عمها ام حمدان:والله الوحدة ما لها الا بيتها وعيالها.
ام ماجد:بس الشغل مو عيب .
سديم:اقول رانيا انتى تشتغلين بنستشفى ال.........
رانيا:ايه.
سديم:محمد اخوي يشتغل هناك ما تعرفينه؟
رانيا:لا والله اصلا ما كنت ادري انك عندك اخو كنت احسب انتى وفاطمة.
سديم:هههههه غريبة ما تعرفينه جراح اعصاب اهو .
ام ماجد:ان شاء الله قريب تتعرف عليه.
سديم ابتسمت لانها فهمت اللي تلمح له خالتها بس الكلام ما عجب ام حمدان وبنتها.
رانيا:اقول غادة عمى موجود ابي احاكيه.
غادة :ابوي بالمجلس بلحاله.
رانيا :طيب.
قامت لبست عباتها وغطاها وطلعت بتروح له دخلت المجلس شافت عمها جالس ومعه ولده حمدان ولانها كانت تدري فصول بنت عمها الناقصة لبست عباتها وغطت وجهها وشعرها .
سلمت علي عمها وظلت واقفة قال لها عمها سلمى علي ولد عمك .
رانيا :شلونك حمدان؟
حمدان اللي كان يبي يشوفها:الحين صرت بخير انتى شلونك؟
رانيا:بخير ولفت لعمها وطلعت من شنطتها ظرف وهذا كل المبلغ واعتقد ما عاد عندى لك شىء.
حمدان كشر.
ابوه بخبث:مشكورة يا بنت اخوي.

طلعت رانيا وهى مو طايقة نفسها وما حست الا وهى صاقعة باحد رفعت راسها وهى تسمع صوت مالوف يقول...
محمد:عمية ما تشوفين شهالغباء روحى سوي فحص.
رانيا الحين خلاص طفح الكيل:لا والله.
محمد:الحين انتى ليش ما تناظرين قدامك ماشية كانه لاحقك جن.
رانيا:شىء يخصنى وبعدين ما اسمحلك تهينى واذا سكتت مرة ماراح اسكت مرة ثانية.
محمد:وخري عنى لا اعصب الحين وما يصير خير.
رانيا:مالك أي حق علي ويش بتسوي يعنى مو اختك ولا بنتك ولا لي اي صلة بيك واحمد ربي الصراحة لانى ما اعرفك.
محمد:انتى منو .............ما كمل محمد كلامه لانها تركته وراحت داخل البيت.
دخل المجلس وهو يحاول يهدى نفسه شاف ولد عمه لولده يسكت سلم وجلس يسولف وهو مو طايق نفسه.


خيوط الرماد

sira sira likes this.

اسيرة الماضى غير متواجد حالياً  
التوقيع
سكرنا ولم نشرب من الخمر جرعة
ولكن احاديث الغرام هي الخمر
فشارب الخمر يصحوا بعد سكره
وشارب الحب طول العمر سكران




اشعر اننى انفاس تحتضر....بين رحيل قادم... ورحيل ماضى.....متعبا كل ما فينى
رد مع اقتباس
قديم 13-10-11, 12:40 PM   #15

احب المستحيل

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية احب المستحيل

? العضوٌ??? » 164605
?  التسِجيلٌ » Mar 2011
? مشَارَ?اتْي » 498
?  نُقآطِيْ » احب المستحيل has a reputation beyond reputeاحب المستحيل has a reputation beyond reputeاحب المستحيل has a reputation beyond reputeاحب المستحيل has a reputation beyond reputeاحب المستحيل has a reputation beyond reputeاحب المستحيل has a reputation beyond reputeاحب المستحيل has a reputation beyond reputeاحب المستحيل has a reputation beyond reputeاحب المستحيل has a reputation beyond reputeاحب المستحيل has a reputation beyond reputeاحب المستحيل has a reputation beyond repute
افتراضي

وااااااااااااااااااااو روايه رائع بما تعنيه الكلمه شكرا لك اختي على النقل وتسلم يدين الكاتبه

ريفان منه الخطيب المنتظر وهل بتنغصب عليه والا تظل على رأيها رافضه فكرة الزواج

رانيا انت ومحمد صدفه خير من الف ميعاد اعتقد هذي الصدف ماهي الا بدايات لمشوار الزواج

وبيوافق عمها خاصه انه ذات مركز مرموق

شيخه ايش اللي بينها وبين زوجها ما اعتقد ان السالفه غصيبه وبس يمكن اكبر من كذا

حبيبتي منتظرينك يالغلا على احر من الجمر

دمتي بود


احب المستحيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-10-11, 02:23 PM   #16

اسيرة الماضى

نجم روايتي وناقدة في قسم قصص من وحي قلم الأعضاء

 
الصورة الرمزية اسيرة الماضى

? العضوٌ??? » 5714
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 2,703
?  نُقآطِيْ » اسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond repute
افتراضي


البارت الخامس



بيت سلطان
ام صالح كانت جالسة تاكل شذى وشيخة جنبها داخلة النت تحكى مع صديقتها فى كندا.
ام صالح:شيخة يابنتى كاس ماي الله لا يهينك.
شيخة:من عيونى.
قامت جابت كاس ماي لخالتها ورجعت لجهازها بعدها استاذنت من صديقتها وصكت الجهاز.
ام صالح:شيخة اخذى شذى لامها بتنام.
قامت شيخة اخذت شذى واول ما حطتها فى حضنهانامت ابتسمت علي شكلها قمة البراءة والجمال.
صعدت الدرج بعدها دقت الباب فتحت لها الجازي وكان واضح عليها انها كانت تصيح شيخة دخلت وحطت شذى علي سريرها.
توها بتطلع بس وقفها صوت الجازي:شيخة انا بطبخ اليوم.
شيخة:لا تعبين حالك انا بطبخ.
الجازي:محتاجة شىء يشغلنى شوي.
شيخة:طيب .
طلعت شيخة من عند الجازى ودخلت غرفتها عندها اشياء تبي تسويها.




بعد يومين

ريفان كانت اخر حالة لها خلعت القفازات وغسلت ايدينها شافت لمنى الممرضة اللي تشتغل معها.
ريفان:منى اللي ماخذ عقلك.
منى ابتسمت:يتهنى.
ريفان:هههههه من قلبك طالعة.
منى:حبيتى دكتورة.
ريفان ابتسمت بالم وهى تتذكر حب حياتها :ايه وخلينا من الرسميات ونادينى ريفان.
منى:طيب.
ريفان:شرايك بروح لرئيس القسم ونتلاقي بالكافيتريا.
منى:اوكى.
راحت ريفان ووقفت تنتظر المصعد دخلت وضغطت الطابق الثانى بعد شوي وصل وطلعت واتجهت للمكتب دقت الباب ودخلت اخذت اجازة لمدة شهر.
وبعدها طلعت وتوجهت للكافتريا شافت منى جالسة لحالها راحت وجلست جنبها.
منى:ريفان تدرين انى متزوجة صح.
ريفان:ايه.
منى:تزوجت من خمس شهور وهو متزوج بنت عمه كان سبب زواجه انه يبي عيال وانا قبلت لاسباب عديدة يمكن من بينها ظلم وجبروت مرت ابوي كنت اقول مستحيل اخذ واحد متزوج بس الحياة تفرض علينا اشياء ما نبيها المهم بعده يحب زوجته والمشكلة انى تعلقت فيه وحبيته وبصراحة زوجته حلوة واحلي منى باشواط..
ريفان:ما حاولتى تكسبينه.
منى:هههه تخيلي بليلة العرس يوم رحنا الفندق تركنى وراح لزوجته عشان مريضة ادري انه عذرمنها بس عشان تخرب علي.
ريفان:طيب الحين شلونه معك؟
منى :عادى بس احسن عن قبل .
ريفان:وانتى حامل صح وما قلتى لاحد.
منى بصدمة:شلون دريتى؟
ريفان:احساس نصيحة منى خبري زوجك ولا تطولين يعرف منك احسن من غيرك وحفظى علي زوجك ولا تخسريه.
منى:الله يعين.
ريفان:ايه بس فكري زين وحطى ولدك بين عيونك سمعت جوالها ردت عليه وكان اخوها.....يلا منى اخوي جا لازم اروح.
منى:مع السلامة.
ريفان:سلام.
قامت ريفان ودخلت للمكتب المخصص لهم اخذت اغراضها ولبست عبايتها وطلعت لاخوها.


بيت رانيا

رانيا ماراحت الشغل لان امها كانت تعبانة شوي دخلت غرفة امها شافتهانايمة طلعت ونزلت جلست بالصالة الحين مشكلة عمها خلصتها بس باقي مبلغ صغير لصديق ابوها الله يذكره بالخير صحيح ما طلبها فيهم وحتى يوم حاكته قال لها انه ما يبيهم بس هى اصرت انه ترجعهم له الغريب كان احسن من عمها وحس فيها بس ما حبت تستغل طيبته وكل انسان له حقه.
دق الباب قامت فتحته وكانت خالتها ام اسامة سلمت عليها وجلسوا فى الصالة.
ام اسامة:شلونها امك الحين؟
رانيا:احسن يا خالتى.
ام اسامة:انتى شلونك؟
رانيا:الحمد لله بخير.
ام اسامة:عمك ماعاد جاكم؟
رانيا:لا من يوم رجعت له دين ابوي ما عاد شفته بس ما ادري ليش مو مرتاحة حتى انه زوجته اتصلت بامى امس .
ام اسامة: الله يحميك يارب.
رانيا:امين.
قامت رانيا المطبخ وجابت عصير لخالتها وجلست تسالها عن احوالها دق الجرس قامت رانيا تشوف منو وفى الانترفون جها صوت ريال قال لها انه من مركز الشرطة.
حطت غطاها وغشوتها وفتحت الباب ووقفت وراه:نعم اخوي.
الشرطى:سامحينى اختى بس بلازم تجين معنا المركز.
رانيا:شنو ليش؟
الشرطى:هذى ورقة الاستعداء وما ادري ليش يا اختى انا عيد مامور.
رانيا:طيب ثوانى اغير واجى اذا ممكن اروح مع السايق.
الشرطى:ماشى.
دخلت لخالتها ووجهها شاحب قالت لها تظل مع امها وما تحكى لها شىء واذا سالتها تقول لها عندها حالة طارئة بالمستشفى.
خالتها:ما عرفتى شيبون منك؟
رانيا:لا يا خالتى وراحت.


بيت ابو مشاري
ريفان وصلت البيت وشافت عيالها يلعبون بالحديقة ابتسمت ما تبي من الدنيا الا هالضحكة اللي تشوفها علي وجوههم هى اللي تخليها تعيش كل يوم هى اللي تخليها قوية وتواجه الحياة والمصاعب هم حياتها وكل دنيتها.
ريفان:السلام عليكم.
التفتوا لها ببسمة ثلاثتهم :وعليكم السلام.
دانيا باست امها ولمتها وصارت تبكي بحرقة والم ريفان استغربت وشهقات بنتها تحسها طعنات وخناجر فى صدرها .
ريفان:دنو حبيبتى شفيك؟
دانيا لمت امها بقوة وهى تصيح:ماما لا تخلينى.
ريفان:حبيبتى ماراح اتركك ماما احكى شصاير؟
دانيا من بين شهقاتها:ض ر يتنى..
ريفان:شنو؟
جاسم:ماما عبير طقتها.
ريفان:طقتها ليش؟
جاسم:ماما دانيا ما حكتها بس هى كانت معصبة وطقت دانيا.
ريفان سمعت القصة من داليا ولانها عارفة عيالها لانها مربيتهم صح عصبت وكانت هذى القشة اللي قسمت ظهر البعير.
ريفان:روحوا غرفكم .
دخلوا عيالها بعدها اخذت نفس عميق ودخلت البيت شافت عبير وامها جالسين بالصالة.
عبير باستهزاء:للاسف يا دكتورة ما عرفتى تربين عيالك.
ريفان بحدة:ربيتهم ولا ما ربيتهم هذا شىء ما يخصك بس عيالي متربيين زين وشوفى عبير ايانى واياك تقربين صوب عيالي.
عبير:ههههههههه خوفتينى.
ريفان:تري بعدك ما تعرفينى لذلك خلينا كل واحد بحاله وابعدى عن عيالي.
عبير:بعديهم عن طريقى .
ريفان:قالولك قطعة اثاث اوخرهم عن طريقك استغرفت ربها وطلعت فوق ما تبي تزيد أي شىء شيكت علي عيالها جاسم كان يلعب بلاي ستيشن داليا كانت تقرا قصة ودانيا نايمة باستها وطلعت .
دخلت غرفتها قفلت الباب وجلست علي السرير بتعب اه يمه وينك عنى تعبت تعبت يمه وانسدحت ترتاح شوي.

محمد كان رايح لخالته وعارف ليش تبيه بس الحين يوم عرف البنت اللي كانت فى بيت ولد عمه ذاك اليوم وطلعت بنت ولد عمه المرحوم
بحياته ما رفع احد عليه صوته تجى هى وتزفه بس راح تعرف منو محمد
صبري علي يا رانيا الايام بينا.
وقف سيارته ودخل بيت خالته لانه يدري ما فيه احد خالته ما عندها الا ماجد زوج اخته و فارس زوج اخته فاطمة اللي مثل ما عرفتوا عايشين بري.
دخل البيت بعد ما فتحت له الشغالة شاف خالته جالسة مع اخته سلم وجلس.
محمد:شلون العيال يا سديم.
سديم:بخير تدري عاد المدرسة خلصت جالسين علي البلاي ستيشن .
محمد:ايه خلهم يفرحون و وسعوا صدورهم.
ام ماجد بعتب:وانت مو ناوي تفرحنا.
محمد:الا ناوي يالغالية.
ام ماجد ببسمة:يعنى خلاص ندور لك علي بنت الحلال.
سديم:اكيد يا خالتى.
محمد:لا انا لقيتها.
ام ماجد كشرت:لا يكون تكلمها او وحدة من بنات هالجيل الخايس.
محمد:هههههه هههههههه.
سديم:محمد يلا قول منو؟
محمد:رانيا بنت صالح الله يرحمه.
ام ماجد:زين ما اخترت يا ولدى زين وادب واخلاق.
محمد زين ما ادري بس ادب لسانها متبري منها:هههه نشوف.
ام ماجد:باكر اكلم امها عشان نحدد موعد نروح لهم فيه.
محمد:طيب علي كيفكم يلا عن اذنكم.
سديم:تو الناس.
محمد:والله عندى شغل بالمستشفى وما ابي اتاخر.
سديم:طيب فى حفظ الرحمن.
محمد:مع السلامة.وراح محمد.
ام ماجد:زين انه اختار رانيا والله انها زينة البنات وغير كذا اخلاق وعلم وادب الله يجمعهم علي الخير يارب.
سديم:امين يارب.
ام ماجد:ما قلنا له انها تشتغل.
سديم:يمه اكيد يدري مو يشتغلون بنفس المستشفى..بس محمد يدري انها رانيا بنت ولد عمه ما يعرف انها اللي هاوشها بالمشفى وبعدها طلعت دكتورة.




عند رانيا
كانت جالسة تسمع كلام الظابط وهى تحاول تستوعب شنو يقول حسبت انها سمعت غلط رجعت طلبت منه يقول لها سبب وجودها هنى وكان صبور وقال لها لمت ايدينها بقوة فى حضنها وهى تقول يارب استرنى يارب ارحمنى.
الظابط:والحين يا اختى عمك رافع عليك قضية ياما ترجعين له فلوسك او للاسف مضطر ادخلك الايقاف.
رانيا تنهدت بهمس:لو سحمت ممكن احكى تلفون.
الظابط:تفضلي اختى.
اخذت جوالها ودقت علي ريفان بس ماردت وظلت تدق بس ما حصلتها ما تدري شنو تسوي .
الظابط:انا كلمت عمك وبيوصل قريب ان شاء الله نقدر نحل المشكلة.
رانيا ما توقعت يسوي هالسواة ابدا نزلت راسها وصلت مسج لرانيا يوم قرته وعصبت وحست بالدنيا سودا معقولة لهدرجة م عنده ضمير ولا نخوة .
دق الباب ودخل ابو مساعد منه وقف الظابط اللي كان يعرفه طلب منه يتركه شوي مع رانيا.
ابو مساعد:رانيا يا بنتى.ابو مساعد كان يعتبرها مثل ريفان وشيخة لانها متربية معهم من صغرها.
رانيا:نعم يا عمى.
ابو مساعد:انا سمعت من ريفان انك رجعتى دين ابوك ليش يطالبك من جديد.
رانيا:والله يا عمى رحت له البيت ذاك اليوم واعطيته المبلغ حتى انه كان ناقص وريفان كملته لي.
ابو مساعد:فيه شىء او شخص يثبت انك اعطيه الفلوس.
رانيا:للاسف لا هو صح كان فيه ولده بس مستحيل يقول الحق من شوي وصلنى مسج اذا وافقت علي زواجى من ولده يسحب الدعوة.
ابو مساعد:شنو هى مهزلة ولا لعبة الحين يا بنتى تري معزتك من معزة ريفان والمبلغ اللي بدفعه ادفعه لبنتى ولا ترفضى لانه ما يصير تظلين بالايقاف يا بنتى.
رانيا هزت راسها وهى حاسة انها بتنفجر بس سيطرت علي نفسها اه الغريب احن من عمى لحمى ودمى يارب صبرنى وفرج كربي.
دخل الظابط وكملوا الاجراءات وطلب ابو مساعد من رانيا ترجع البيت طلعت وصادفت عمها بطريقها ناظرته مو حقد بس ناظرته باسف واشفاق علي تفكيره المريض وطلعت وركبت مع السايق وطلبت منه ياخذها البيت .
بعد ربع ساعة كانت فى البيت دخلت وكانت حاسة بنار تحرقها
شافت خالتها قدامها وكانت تكلمها بس ما قدرت تفهم كلامها حاسة بغشاوة قدام عيونها الم وجرح ينزف حست الدنيا تلف ظلام يسحبها ومو قادرة توقف اخر شىء سمعته كان صرخة امها وهى تقول
رانيـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــا يمــــــــــــــــــــة..





بيت ابو مشاري
قامت ريفان وهى تسمع اذان المغرب رددت معه بعدها دعت وقانت تتوضا وتصلي وبعدها انتبهت لجوالها شافت اكثر من خمس مسد كول من رانيا.
دقت لها على طول بس ماردت رجعت دقت بس بعد ما ردت بعدها قررت تتصل علي رقم البيت ردت عليها ام رانيا وكانت تصيح وما قدرت ريفان تفهم منها كلمة الا انها زادت خوفها بعدها سمعت صوت هادى وبعدها عرفت انها ام اسامة اللي قالت لها انه رانيا شوي تعبانة ونامت.
قالت لها ريفان اول ما تصحى خلها تكلمنى.
طلعت من غرفتها دشت غرفة جاسم شافته يحط السجادة وبيصلي ابتسمت بفرح الله رزقها بعيال صالحين تقابلت مع ابوها.
ابو مشاري:ريفان ريان ينتظرك بالمجلس .
ريفان:طيب.
ابو مشاري:لبسي عباتك خالك عازمك علي العشا وعيالك بعد.
ريفان دخلت حجرتها بدلت علي السريع ودخلت عند بناتها بدلوا علي السرير وبعدها راحت لجاسم وبعد ربع ساعة كانوا تحت .
ركبوا مع ريان وتوجهوا لبيت خالها كانت محتاجة تفرغ اللي بداخلها .
ريان:الله يرزقنى بزوجة مثلك ما تخلينى ملطوع بالسيارة دهر.
ريفان:مستحيل تلقي مثلي.
ريان:بدينا الغرور.
ريفان:هذى ثقة بالنفس.
ريان:شصاير اليوم دانيا ما سمعت صوتك؟
دانيا:يمكن عقلت.
الكل:ههههههههههههههههه.
ريفان كانت تضحك بس بداخلها تتقطع علي بنتها حسبي الله ونعم الوكيل ما ادري شسوي الحين اخذت اجازة ويوم تخلص ويش اسوي ابي اضمن متقبل عيالي وابوي الله يسامحه تغير تغير مثل ما يقةلةن ابوك بامك يارب صبرنى.
رجعت شافت السيارة موقفة قدام بيت خالها وما فيها احد الا هى وريان.
ريان:شصاير؟
ريفان تنهدت:تعب شغل.
ريان:ريفان...
ريفان:ريان ارجوك مانى قادرة احكى احس حالي بنفجر وما ابي تكون الشخص اللي انفجر فيه .
ريان:نزلي الحين وبعدين نتكلم.
دخلوا البيت سلمت ريفان وبعدها جلست العيال دخلوا الصالة التانية يلعبون .
ريفان اول ما سلمت علي ام مساعد حست بحنان صدرها ما قدرت تمنع نفسها لمتها وصاحت بالم صحت بتعب.
ام مساعد:بسم الله عليك يا بنتى سمى بالرحمن.
ريفان:ونعم بالله.
ظلت ريفان بحضن ام مساعد اللي تمسح علي شعرها:شفيك يمه؟
ريفان:كنت محتاجة ابكي.
ابو مساعد:يبه ريفان.
ريفان:هلا خالي.
ابو مساعد وحكى لها كل اللي صار مع رانيا اكيد ريفان انصدمت شلون عمها يسوي جذى ابو مساعد خبره مساعد بالسالفة يوم قري البلاغ عشان جى راح وساعدها.
ريفان:لا حول ولا قوة الا بالله.
ام مساعد:هذا ما يخاف ربه فى هاليتيمة.
ابو مساعد:طمع الله لا يبلانا.
ريفان:ايه عشان جى رانيا تعبانه.
ام مساعد:يا بنتى اذا تبين تروحين لها روحى والعيال معى.
ريفان:ما ابي اتعب ريان.
ريان اللي كان نازل وسمعها :هذى اللي تبي تتكفخ قومى الحين لاعطيك كف يعدل ويهك.
ريفان ببسمة باهتة:ماراح اتاخر .
ابو مساعد:طيب.
بعد ما طلعوا ام مساعد:الله يعينها وهى ما تشكى الله يخفف نصيبها يارب.
ابو مساعد:الله يعين .
ام مساعد:ابوها بعده ناوى يزوجها .
ابو مساعد:هو بعده بس انا خليت المعرس يوخر من بعيد بس مو معناه انا راضى عن وضعها بس اللي متقدم لها مو زين وابو مشاري ما ادري صاير غير.
ام مساعد:كله من تحت راس زوجته الله يهديها ويهدينا ما ادري ايش سوت لها هالمسكينة.
ابو مساعد:ولو اهو ما تعلم من المرة الاولى .
ام مساعد:ربي يحرسها ويبعد عنها كل حسود.
ابو مساعد:تعالي نشوف العيال والله مشتاق لهم.
وقاموا يشوفون العيال وجلسوا معهم ...










بيت سلطان

ام صالح كانت تعبانة شوي اعتذرت منهم وقامت لغرفتها ترتاح وحبت تخلي شيخة والجازى بلحالهم عشان يلغون الحواجز اللي بينهم.
قامت شيخةبتروح المطبخ بس وقفت ولفت للجازي:تبين اسويلك معى كابتشينو.
الجازي ناظرتها بعدها قالت:ايه اذا ما فيه كلافه.
شيخة:طيب.
دخلت شيخةالمطبخ وبدت تسوي الكابتشينو بعدها فتحت الثلاجة وشافت كيكة حطت منهافي الصحون وحطتهم فى سفرة وطلعت للصالة.
حطتهم علي الطاولة ومدت للجازي اللي شكرتها:امى الله يرحمها دايم كانت تقول مافيه شكر بين الاخوان و حنا خوات ولا شرايك؟
الجازي يا طيبك يا شيخة والله عنده حق اخوي ما يتخلي عنك وفوقها جمال:الا خوات .
شيخة ابتسمت:واحلي خوات.
دق جوال شيخة :هلا باخوي..................بخير انت شلونك؟............والله مشتاقين لك موت........طيب ...هههههههه ....ريفان ما ادري انت تعرف انها تخبي بقلبها وتداري وما تحب تكدر اللي حواليها..........انا حاولت معها ب تقول ما فيه شىء........لا تخاف رانيا معها وتدري تقدر تخفف عنها.......هههه لو تسمعك ......الا تعال ليش ما تتزوج.....ههههه لا والله.....لاما ابي الا سلامتك..........مع السلامة.
الجازي:اخوك يشتغل بري.
شيخة:لا يخلص دكتورة.
الجازي:ماشاء الله الله يوفقه.
شيخة:امين يارب.
الجازي:معلش شيخة قسيت معك وانا.....
شيخة تقاطعها:خلاص انسي واحنا عيال اليوم وادري انك كنتى فى موقف صعب واذا حطيت نفسي بمكانك يمكن سويت مثلك واكثر .
الجازي:والنعم والله يا حظه سلطان فيك.
شيخة حمرت وابتسمت لها واخذت صحن الكيكة وبدت تاكل منه اه يا سلطان حس فينى ولهانة عليك ناظرت الباب لانها حست انه تاخر.
الجازي:يلا انابروح انام البنات تعبونى اليوم.
شيخة:طيب تصبحين علي خير.
الجازي:وانتى من اهله.
راحت الجازي وظلت شيخة جالسة بالصالة وتفكر فى سلطان وكلامه يوم قال انا ما انغصب علي شىء يا تري شنو معناه يمكن اعجبته ما ادري بس انا احبه ايه احبه وما اقدر اعيش من غيره.

شيخة حست باحد واقف رفعت نظرها شافت سلطان واقف يتاملها بحالمية وحبب.
وقفت تبي تروح بس وقفها ولف ايدينه حولها كانت تحاول تفك نفسها منه بس يوم حست بشفايفه علي شعرها التصقت به لاشعوريا واستكانت بدفء ذرعيه.
سلطان بهمس:شيخة.
شيخة اشتقت لك ولحضنك ريحنى يا سلطان:همم.
رفعها فى حضنه وهو يبتسم ما يدري ليش يحس بقلبه يرقص فرح يوم يناظرها.
شيخة وهى تحاول تفك نفسها قالت بهمس:نزلنى.
سلطان:نو.
شيخة:سلطان نزلنى والابصارخ.
سلطان وهو يمشي بيها للدرج ويبوس خدها:اذا تقدري صارخى الحين امى تطلع وذيك ساعة عرفي شتقولين.
شيخة اللي دفنت وجهها فى كتف زوجها وهى تشم ريحته اللي اشتاقت لها.
قلبها بعد فيه خوف بس الحين ما تبي تفكر باي شىء لانها مو قادرة تفكر اصلا.
وصلوا غرفتهم فتح الباب دخلوا بعدها ركله برجله بشويش وسكره نزلها بشويش وهى ظلت متعلقة فيه لا شعوريا.
سلطان اه تعبتى قلبي:شيخة .
شيخة ناظرت عيونه شافت فيهم شوق وحنان ما قدرت ترده او تقاومه حست كانها مسحورة قرب منها يروي ضما شوقه.


دخلت ريفان المستشفى واتجهت الي الاستقبال وكاد ان يغشى عليها وهى تري الرجل الذى يحادث ممرضة الاستقبال التى تكاد تذوب فى سحره .......

خيوط الرماد

sira sira likes this.

اسيرة الماضى غير متواجد حالياً  
التوقيع
سكرنا ولم نشرب من الخمر جرعة
ولكن احاديث الغرام هي الخمر
فشارب الخمر يصحوا بعد سكره
وشارب الحب طول العمر سكران




اشعر اننى انفاس تحتضر....بين رحيل قادم... ورحيل ماضى.....متعبا كل ما فينى
رد مع اقتباس
قديم 13-10-11, 02:34 PM   #17

اسيرة الماضى

نجم روايتي وناقدة في قسم قصص من وحي قلم الأعضاء

 
الصورة الرمزية اسيرة الماضى

? العضوٌ??? » 5714
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 2,703
?  نُقآطِيْ » اسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond repute
افتراضي

البارت السادس



دخلت ريفان المستشفى واتجهت إلي الاستقبال وكاد ان يغشى عليها وهى تشوف الريال اللي يكلم ممرضة الاستقبال التى تكاد تذوب فى سحره .

كانت تبي توخر تبي تمشي ما تبي تقعد بمكان يجمعها معه حست الاكسجين راح من المكان لكن تاتى الرياح بما لا تشتهى السفن.

الممرضة:عسي ما شر دكتورة.

ريفان بصوت حاولت قد ما يكون ثابت ومو متوتر:دكتورة رانيا باي غرفة.

الممرضة:غرفة رقم22.....
ريفان وهى تحاول ما تطيح عيونها بالعيون اللي تراقبها:شكرا.

الممرضة:دكتورة ريفان بغيت اسالك؟

رن الاسم فى عقله وقلبه بس مو معقولة تكون هى لا مو هى شفيك صرت تهلوس فيها.

ريفان مو وقتك:تفضلي.

الممرضة:مطولة دكتورة بالاجازة.

ريفان سخيفة:ما ادري عن اذنك.

راحت ريفان وهى تحس قلبها يدق حست انه كل اللي جنبها سمعوها دخلت الغرفة ما لقت الا رانيا اللي كانت نايمه .

ما قدرت تتحمل وجلست علي الارض وصاحت بدون صوت ليش رجعت ليه يا قلبى ما تبي تنساه بعد كل اللي سواه فينى بكت وبكت الين سمعت صوت رانيا .

رانيا:ريفان شفيك جالسة علي الارض.

رفعت عيونها اللي مليانه دموع.

رانيا:انتى تبكين شصاير؟

ريفان:شلونك ؟

رانيا:شوية تعب ويروح انتى شفيك؟

ريفان مسحت دموعها:مو وقت حكى الحين ...وقفت وجلست علي الكرسي بجنب رانيا ومسحت دموعها ...اذا رجعنا البيت حكيت لك كل شىء.

رانيا:ابي اطلع زهقت.

ريفان:باكر تطلعين واذا سمعت كلمة زيادة بضربك لا تصيري بزر.
رانيا:حاضر ماما.

ريفان:هههههههههههه الله يقطع ابليسك يلا رنوش انا لازم امشي .

رانيا:طيب .

ريفان:انتبهى لنفسك ولا تزعلي نفسك وباكر اشوفك ...باستها وطلعت.


طلعت من المستشفى اخذت نفس عميق ومشت للسيارة فتحت الباب وركبت وبدون ما تناظره .

ريفان وخرت غطاها ومسحت علي جبهتها وهى حاسة بصداع قالت:ريان وقف لي علي اول صيدلية راسي مصدع .

داعب انفها ريحة عطر تاخذ الانفاس بس لحظة هذا مو عطر اخوها رجعت شمت الريحة.

مو غريبة عليها الريحة هذى اعرفها ايه واعرفها زين ما تدري ليه نبضات قلبها زادت.

فتحت عيونها اللي كانت مغمضتهم من التعب ناظرت قدامها تاكدت انها مو سيارة اخوها.
كانت خايفة انها تناظر الشخص اللي ركبت جنبه وبدون ما تشوف عرفته ايه هو عرفته .

حطت ايدها علي مسكة الباب بتفتحه بس كان مقفول رجعت تحاول بس باءت كل محاولاتها بالفشل اخذت نفس عميق وهى تهدى نفسها ومو قادرة تناظر الجهة الاخري.

انكمشت عند الباب كفريسة امسكها الصياد ورفعت عيونها وشافت زوج من العيون العسلية تراقبها وبتسلية .

بصوت خلي كل خلية فى جسمها ترتعش:لهدرجة اشتقت لي جاية لحد عندى.

ريفان يوم سمعت كلامه حست بغضب داخلها وحاولت تفتح الباب بس ما قدرت بعده مقفل.

بصوت بارد:افتح الباب تاخرت.

بتسلية واضحة :وان ما فتحت.

وبعد صراع داخلها لفت ووجها وتلاقت عيونهم فى لحظات كانها من زمن اخر بين عاشقين ما يفصل بينهم شىء بس الحقيقة انه الاف الاشياء تفصلهم.

بس فيه شىء يجمعهم اثنينهم شىء ما تقدر تمحى وجوده مع انه خبته وخرت عيونها بسرعة عنه .

تذكرت غطاها ورجعت حطته علي وجهها بسرعة وهى تحاول تسيطر علي نفسها وعلي مشاعرها .

ليش تحرمينى اناظر هالعيون ليش مشتاق لها ايه مشتاق لها موت بس مستحيل يبين لها هالشىء.
مشتاق لكل شىء فيها عطرها حكيها ابتسامتها لمستها الحانية اللي تخليه ينسي كل همومه.

قالت وهى ترص علي سنونها:افتح الباب .

قال:ليش خايفة منى ولا خايفة من نفسك.

ناظرته من تحت غطاها وردت علي نبرة السخرية اللي فى صوته وقالت بتحدى:انا موب خايفة واعرف حدودك تراك ما تحرك فينى شعرة.

جرحته الكلمة بس ما بين مسك ايدها وبقوة فسخ غطاها ...شهقت هى بقوة ...مسك اصابعها فى ايده يدلكها برقة.

حست ببراكين تتفجر تحت الجليد اللي كانت محوطة بيه نفسها طول السنين مو قادرة تاخذ نفس ونبضات قلبها حستها تزيد مع كل لمسة .

ترك ايدها وضحك بصوت عالي وقال :شفتى حركت اكثر من شعرة.

حست انها بتصيح بس لا ماراح اصيح انا ما عدت ذيك المراهقة اللي تبكي لاول كلمة جارحة .

لا انا الحين حرمة واقدر اتحكم بنفسي وماراح يشوف دمعة منى عشانه ما يستاهل ابكي عشانه.

دق جوالها اللي اخترق الصمت اللي بينهم مسكته بايد مرتجفة وردت.

ريفان:هلا ريان.
.......................
طيب انا انطرك .
.........................
صوتى لا بس الجو برد.
...................................
الحين صارت احسن وباكر تطلع.
...............................................
لا يا عيونى الليلة بتشوف اللي بيصير لك تحمل ما يجيك.
.................................................. ..................................
انطرك فى حفظ الرحمن.

سكرت عن اخوها حطت ايدها علي مسكة الباب ضغطت عليها انفتح الباب.

ما تدري ليش رجعت ناظرته وكسرتها نظرته ما تدري ليه حسته حزين.

عطته ظهرها ونزلت رجلها وقالت:تصبح علي خير.

مجنونة تدر ي ايه ب كل ما تكون بقربه كل تفكيرها ومبادئها تروح مع الريح

من جهته ما يدري ليش كلامه فى الجوال خلاه يعصب معقولة يكون زوجها.

ضحك علي نفسه عيل بتظل تعد النجدوم وتنطرك حس بالم فى صدره.

قال بعد ما قفلت الباب ونااااااظرها وهى تختفي:تصبحين علي خير .

حرك سيارته واتجه لبيتهم بس فجاة مسك بريك ولف السيارة واتجه لمزرعته .
المكان اللي يحس نفسه انه ينتمى له واللي يرتاح فيه .



اليوم اللي بعده

رانيا كانت جالسة مع امها وام مساعد وريفان ولاحظت يمكن للمرة العاشرة شرود ريفان.

ما كانت تبي تسالها الحين اكيد صاير شىء وبعد امس يوم كانت عندها فى المستشفى صحت ولقتها تصيح.

بعد شوي دخلت جارة ام رانيا وبعد شوي استاذنت رانيا ومعها ريفان وراحوا غرفتها بعد ما جابت ريفان العصير والحلي.

جلت رانيا علي سريرها وشافت لصديقتها اللي جلست علي الكنبة وهى فى عالم تانى.

ريفان اللي كانت عارفة انه رانيا حست بيها وعارفة ماراح ترتاح الا لما تحكى لها قالت وهى تلعب بالدبدوب اللي جنبها:

يوم كنت عندك بالمستشفى امس شفته وبعد حكيت معه.

رفعت عيونها فى تساؤل بعدها استوعبت عن الشخص اللي كانت تحكى عنه:قصدك ....
ريفان:ايه..

وبعد ما حكت لها اللي صار بس احتفظت ببعض الاشياء لنفسها ورفعت نظرها لرانيا اللي كانت حزينة علي صديقتها.

رانيا:ما سالك عن العيال.

ريفان:لا وهذا اللي قطع قلبي يا رانيا انا ما الومه اذا ما يبينى او حتى يكرهنى بس شذنب عيالي يعيشون من غير اب.

كملت بغصة

الحين كبروا وصاروا يفهمون يشوفون اصدقائهم مع ابائهم جاسم مصيره يكبر .

محتاج ابوه والبنات بعد انا تعبت ماعاد فبنى حال ابوي اللي هو بوي ما عدت اعرفه صار شخص تانى.

خلاته يزوج اختى شيخة غصبن عنها شيخة اللي كانت دلوعته ما كان يرفض لها طلب.

ولولا خالي لكنت الحين متزوجة من واحد ما يعرف ربه وظلوا عيالي يعانون مع ابوي وزوجته.

من يومين عبير ضربت دانيا تخيلي تقولي وخري عيالك عن طريقى.

صرت عايشة ببيت ابوي كانى ضيفة وضيفة مو مرغوب فيها بعد انكسر ظهري.

زعلانة يا رانيا علي عمك وعلي اللي سواه فيك انا ابوي من زمان حكم علي بالاعدام.


حطت ايدينها علي وجهها وانفجرت فى بكاء عميق واليم وانفجرت احزان خبتها في قلبها.



بيت سلطان

الجازي كانت جالسة فى الصالة بناتها راحوا مع خالهم الملاهي وانها راحت بيت خالها وشيخة دخلت تغير ملابسها.

تعد الايام الين تخلص عدتها ما كنت اعنى له شىء ما كنت
اعنى له اكثر من جسد يلبي رغباته.

ما حط أي شىء بالاعتبار لا بالعشرة الا بينهم ولا ببناته اللي توهم صغار.

مع كل التضحية اللي ضحتها معه وعاشت علي الحلوة والمرة تغاضت عن كل تصرفاته مو عشانه او عشانها عشان بناتها سوت كل اللي تقدر عليه عشان تحافظ علي بيتها.

وبالاخر يطلقها وبالهاتف ما كان رجال وو قف قدامها وقال لها انتى طالق حطم كل شىء داخلها.


طلعها من افكارها وماضيها صوت جرس الباب قالت اكيد سلطان لانه نسي مفاتيح الباب.


قامت وفتحت الباب بس ما كان سلطان كان ريال اول مرة تشوفه .

سكرت الباب بوجهه علي طول وتسندت علي الباب تاخذ نفس لانه حست بالاكسجين رح من الجو.

شيخة اللي كانت نازلة من فوق شافتها قربت منها وقالت وهى تحط ايدها علي كتفها:

الجازي شفيك مريضة فيك شىء؟


ردت عليها:لا بس دق الباب حسبت سلطان بس فتحت وشفت ريال ما اعرفه.

دق الباب مرة تانية ..اخذت شيخة جلالها وحطته علي راسها وفتحت الباب ووقفت وراه وقالت بصوت واطى:منو علي الباب؟

جاها صوت تشققت يوم سمعته وفتحت الباب علي كبره ونست اللي واقفة جنبها.


شيخة بفرحة ودمعة فرح نزلت علي خدها:مشاري اشتقت لك موت.

وتعلقت فى رقبته وهى تلمه بحنان :ليش ما قلت انك جاي اشتقت لك يا دب.


مشاري اللي كان واصل من السفر راح بيتهم دخل البيت بس تفاجا من البنت اللي كانت جالسة فى الصالة .

فتح عيونه يناظر البيت والباب والاثاث وكل شىء فكر يمكن خربط بالبيت.(اذا مخربط شلون فتح لك المفتاح)


ويوم شافته لا استحت ولا هم يحزنون وقفت وقالت: انت منو؟

مشاري غض بصره واستغفر ربه فى ره و صعد فوق راح لغرفة ريفان لقاها مسكرة دق بس ما جاه رد عرف انها مو موجودة دق علي جوالها بس كان مقفل.

كان بيدخل غرفته بس لقاها مسكرة استغرب ونادى علي الشغالة اللي جت علي طول.

سالها عن مفتاح غرفته فقالت له عند ماما ريفان وبعد ما راحت شاف بنت تانية طالعة من غرفة شيخة وما كانت احسن حالتها من اللي جالسة تحت.

نزل وطلع من البيت بكبره وقرر يروح عند اخته شيخة يسلم عليها .

يوم وصل بيت اخته ونزل دق الباب انفتح الباب وزوج من العيون العسلية تحدق فيه وبعدها قفلت الباب بوجهه.


ابتسم فى نفسه وقال الحمد لله فيه حريم بعدها تستحى وتخاف ربها.

رجعه صوت شيخة وهى تقول:مشاري اجلس الا ما رحت البيت؟

مشاري وهو يجلس:رحت بس ريفان ماهى بالبيت وجوالها مسكر.

وبعدها تذكر :اقول شيخة فيه اثنين بنات بي بيبتنا فكرت نفسي ضيعت بيتنا.

شيخة بدون نفس :هذولا بنات مرت ابوك اذا تفكر انهم جايين زيارة لا تحلم هذولي بيعيشون مع امهم علي طول الا اذا اجا احد واخذهم .

ضحك علي اخته:وانتى شفيك شايلة عليهم سوا لك شىء؟
شيخة:يخسوون كنت حطيتهم عند حدهم ما علينا منهم الحين انت شلونك وشلون صحتك وشلون الدراسة؟

مشاري:هههههههههههه بشويش يا الغالية بالاول ابي كاس عصير من ايدينك الحلوة.

شيخة:من عيونى يا احلي اخو بالدنيا.

راحت المطبخ تسوي لاخوها العصير وبعدها سمعت البوابة تنفتح عرفت انه سلطان رجع....كان ماخذ العيال للملاهى.

فتح سلطان البيت ودخلوا العيال قبله وسمع صراخ التوام بفرح وهما يقولوا:

خالو مشاري يا سلام.

وراحوا ركض له ثلاثتهم وضموه وكل واحد منهم يبوسه دخل وقفل الباب وراه ورمى السلام.

مشاري ببسمة:وعليك السلام ورحمة الله.

وقف وسلم عليه:شلونك يا سلطان؟

سلطان:بخير انت شلونك ؟ والحمد لله علي السلامة.


مشاري:الله يسلمك والحمد لله ما نشكى باس.

قال وهو يناظر عيال اخته الله شكثر اشتاق لهم جلس وجلست داليا بحضنه ودانيا علي يساره وجاسم علي يمينه.

شاف لبنت حسها بعمرهم وكانت ماسكة فى ثوب سلطان ابتسم لها وقال:

شنو اسمك يا حلوة؟خجلت ومسكت اكثر فى ثوب سلطان .

سلطان:يلا حبيبتى قولي لعمو شو اسمك؟

بخجل وارتباك طفلة:انا اسمى شادن.

مشاري:حلو اسمك يا شادن.

سلطان وهو ياشر علي اللي نايمة بحضنه :وهذى شذى.

طلعت شيخة من المطبخ و هى حاملة العصير ابتسمت لاخوها اللي كان يطالعها.

شيخة:تفضل يا طويل العمر.

مشاري:ههههههههههههه الله يرجك.

شيخة وهى تقرب من سلطان عشان تاخذ شذي :هاتها عنك عشان اخذها فوق تنام.

عطاها شذى وابتسم لها وردت له البسمة وبعدها صعدت ودخلت غرفة البنات ونيمتها .

بعدها راحت عند الجازي اللي لقتها جالسة تقرا فى كتاب قالت لها:

الجازى اعذرينى نسيتك بس هذا اخوي مشاري رجع وفاجانى .

الجازي:ما صار شىء رجع سلطان.

شيخة:ايه وشذى كانت نايمة حطيتها بغرفتها وشادن تحت.

الجازي:طيب.

شيخة:عن اذنك.




بيت أبو مشاري

عبير كانت في غرفتها تلبس عشان بيروحون بيت بنت خالة أمها.

دخلت عليها أخته شمس للمرة الرابعة وقالت بملل:

عبير للحين ما قررتي شنو تلبسين كل ذا عشان حبيب القلب وياريته حاس فيك يا بعدى هههههههههههه.

ناظرتها بلامبالاة وهى تسرح شعرها البني وكانت قصته فراولة:

بيحس قريب وراح تشوفين ان ما خليته يبوس الأرض اللي امشي عليها.

شمس:ايه أكيد بأحلامك إلا شفتي ولد أبو مشاري يخبل وكله كوم وعيونه كوم .

عبير وهى تلوي بوزها :ما عليه زود.

شمس:عاد خلك حيادية وبعدين إذا ما تبينه خلاص انا باخذه.
عبير:هههههههههههههههههههه� �ه عارضينه للبيع اهو حلال عليك حبيبتي ما ابيه.

شمس :بس شكله ثقيل .

عبير:احد يعيش بلندن كل هالوقت وما يلعب بذيله وهو يشوف أشكال ألوان.

لفت لاخته :شرايك؟

شمس وهى تشوف اختها لابسة فستان ازرق تحت الفخذ بشوي وبدون اكمام ورافعة شعرها فوق وحذاء نفس اللون مع اكسسورات كاملة قالت:مو كان الفستان قصير .

عبير بضحكة سخرية:لا قصير ولا شىء وبعدين هذى الموضة الحين خلك من الدقة القديمة .

طلعت شمس من غرفة اختها وظلت عبير تسوي ميك اب وفتحت المسجل وطلعت اغنية لتامر حسنى وصارت تغنى ومعها وتميل بخصرها...

حبيبي وانت بعيد مشتاق للمسة ايد من غير ولا همسه

غمض ومد ايديك اول ما فكر فيك هتحس باللمسه

بتقول لوحدك آه وبقول لوحدي آه وبتتسمع واحده

تبكي عينيا عليك تبكي عليا عنيك هيا دموع واحده

عارفك وحاسس بيك وبشوف عينيك بعنيك وكانى بين حضنك

وساعات عيونى كتير تبكي عليك من غير حزني ولا حزنك

حبيبي وانت بعيد مشتاق للمسة ايد من غير ولا همسه

غمض ومد ايديك اول ما افكر فيك حتحس باللمسه

لو كل روح في مكان لينا حبيبي مكان دايما بيجمعنا

لا زمان ولا انسان ولا خوف ولا نسيان ولا موت هيمنعنا

بتقول لوحدك آه وبقول لوحدي آه وبتتسمع واحده

تبكي عينيا عليك تبكي عليا عنيك هيه دموع واحده

حبيبي وانت بعيد

حبيبي.... بينك وبينى وعود... مهما بعدنا هنعود.... اول ما نتمنى نعدي اي حدود

حبيبي.... انا روحي طيف حواليك.... بتلمسه بعنيك.... وتحسه بشعورك....حبيبي....حبيبي

حبيبي وانت بعيد مشتاق للمسة ايد من غير ولا همسه

غمض ومد ايديك اول ما فكر فيك حتحس باللمسه..........





فى سيارة ريان

كان الهدوء مسيطر عليها الا من اصوات السيارات الاخري وزحمة السير.

ريان كان يحاتى اخته حيل من الليلة اللي اخذها فيها من المستشفى وهى مو علي بعضها.

احترم سكوتها وما يبي يزيد عليها وقال بوقت اخر احاكيها وافهم شفيها.

وقف قدام بيت شيخة وقال بصوت حنون:ريفان:وصلنا.

ريفان بهدوء:ماراح تنزل؟

ريان:لا بروح اشوف صديق لي من زمان عنه.

ريفان:انتبه لنفسك..ونزلت..

ظل يناظرها الين دخلت وبعدها حرك سيارته واتجه للمقهى اللي فيه صديقه.



بيت رانيا

امها:شوفى يا رانيا انا مخليتك علي راحتك كثير بس الحين خلاص .

رانيا:بس يمة.....

امها تقاطعها:لا بس ولا شىء الحرمة بتجى الليلة وبتكون الشوفة وجهزي حالك.

رانيا فتحت عيونها بس نظرات امها خلتها ما تتكلم لاول مرة امها تجبرها علي شىء.

امها:الريال محترم ويصلي ويخاف ربه وبعد دكتور جراح ومزيون بعد اشتبين بعد ولا تقولين تعبانة الحمد لله ما فيك شىء.

لوت بوزها مو عاجبها.

كملت امها:وما عندك أي شىء عشان ترفضين وشوفي اذا صار نصيب الملكة بنهاية الاسبوع وما ابي أي كلمة تانية .

وقامت وخلت رانيا تصارع افكارها بنفسها وبعدها فكرت يا تري اهو اللي يبينى او اخته اهيا اللي قالت له.

اوف ياربي وبعدها وخرت الموضوع عن فكرها ورجعت تفكر فى صديقتها ورفيقتها واختها اللي ما جابتها امها.

وقفت وقامت بتروح لغرفتها عشان تشوف شنو تبي تلبس الليلة لجناب الدكتور.



بيت سلطان

دقت الجرس وهى مو قادرة توقف علي ريولها من التعب اللي حاسة بيه فى جسمها .

فتح سلطان الباب وبعدها نادى علي شيخة ودخل جت شيخة وسمعت ريفان تهمس:

شيخة عيالي وين؟

شيخة بخوف:ريفان شفيك عيالك داخل؟

ريفان دخلت وهى ماسكة فى اختها اللي جلستها علي الكنبة وراحت تجيب لها ماي.

جلست ريفان وغمضت عيونها بالم سمعت صوت شيخة تقول:

ارتشفت شوي وبعدت الكاس عن فمها بايد مرتجفة ورجعت راسها وري علي الكنبة.

راحت شيخة المجلس ودقت الباب ودخلت مشاري وسلطان ناظروها باستغراب مشاري قال بحنان: شفيك خوخة؟

شيخة:تعال شوف ريفان جت وما ادري شفيها شكلها تعبانة؟

مشاري انعفس وجهه و قام واتجه للصالة وظلت شيخة بالمجلس
وكانت ترجف.

سلطان اللي كان يشوفها كسرت خاطره وقام جنبها وحط ايده علي كتفها.

بس تفاجا من ردة فعلها توقع انها تنحاش او تبعد بس اللي سوته غير .

لمته وحطت راسها علي صدره وصاحت بصمت وهو يحس بدموعها الحارة علي صدره.

حط ايده علي شعرها وصار يمسح عليه بحنان وهو يهمس لها انها تهدى وان شاء الله اختها تصير ازين.


قالت من بين دموعها:اختى يا سلطان اختى تعبانة اشوفها كل يوم تذبل عن اليوم اللي قبله ومو قادرة اسوي شىء.

زاد من حضنه لها:ما فيها الا العافية انتى بس ادعى لها.

شيخة:لو يصير فيها شىء ابوي ماراح اسامحه ابد ماراح اسامحه.

سلطان:طيب حبيبتى انتى بس لاتصيحى واهدى.


عند مشاري

قرب من النبة وجلس جنب اخته ومسك ايدها فتحت عيونها لما حست بيه وقالت بفرحة:مشاري اخوي.

قال:يا بعد عمر اخوك شلونك يا اختى؟

ريفان :بخير.

مشاري:عيل شصاير؟

ريفان:ابوي اتصل فينى وانا قدام بيت شيخة وقالي .......


خيوط الرماد

sira sira likes this.

اسيرة الماضى غير متواجد حالياً  
التوقيع
سكرنا ولم نشرب من الخمر جرعة
ولكن احاديث الغرام هي الخمر
فشارب الخمر يصحوا بعد سكره
وشارب الحب طول العمر سكران




اشعر اننى انفاس تحتضر....بين رحيل قادم... ورحيل ماضى.....متعبا كل ما فينى
رد مع اقتباس
قديم 18-10-11, 04:03 PM   #18

جرح الذات

مراقبة ومشرفة سابقة ونجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية جرح الذات

? العضوٌ??? » 54920
?  التسِجيلٌ » Oct 2008
? مشَارَ?اتْي » 16,539
?  مُ?إني » الدمــام
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » جرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   cola
¬» قناتك dubi
¬» اشجع hilal
?? ??? ~
قول الله تعالى ..(إذكروني أذكركم وإشكروا لي ولا تكفرون )
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

الله يعطيك الف عافيه اختي اسيره وتسلم يدك يالغلا

ريفان وزوجها باين انهم يحبون بعض طيب ليه طلقها وليه الحين مو راضي يرجعها

ومين اصلا هو يمكن يطلع تركي صديق الدكتور محمد

رانيا ومحمد الله يفقهم ومبروك مقدما

بنات زوجة ابو ريفان لاتعليق بجد قمة الدناءه والحقاره الله يعافينا ولا يبتلينا بما ابتلاهم

اتوقع مشاري راح ياخذ اخت سلطان

حبيبتي منتظرينك يالغلا


جرح الذات غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 18-10-11, 06:14 PM   #19

سالفة عشق

نجم روايتي وشاعرة متألقة في القسم الأدبي

 
الصورة الرمزية سالفة عشق

? العضوٌ??? » 140548
?  التسِجيلٌ » Sep 2010
? مشَارَ?اتْي » 418
?  نُقآطِيْ » سالفة عشق has a reputation beyond reputeسالفة عشق has a reputation beyond reputeسالفة عشق has a reputation beyond reputeسالفة عشق has a reputation beyond reputeسالفة عشق has a reputation beyond reputeسالفة عشق has a reputation beyond reputeسالفة عشق has a reputation beyond reputeسالفة عشق has a reputation beyond reputeسالفة عشق has a reputation beyond reputeسالفة عشق has a reputation beyond reputeسالفة عشق has a reputation beyond repute
افتراضي

الله يعطيك الف عافيه حبيبتي اسيره على الروايه المميزه وتسلم يدك على النقل المميز

كلي شوق لمعرفة مين هو زوج ريفان وهل رانيا بتتزوج محمد والا لا

بانتظارك يالغلا لاتتأخرين


سالفة عشق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-11, 01:51 PM   #20

احب المستحيل

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية احب المستحيل

? العضوٌ??? » 164605
?  التسِجيلٌ » Mar 2011
? مشَارَ?اتْي » 498
?  نُقآطِيْ » احب المستحيل has a reputation beyond reputeاحب المستحيل has a reputation beyond reputeاحب المستحيل has a reputation beyond reputeاحب المستحيل has a reputation beyond reputeاحب المستحيل has a reputation beyond reputeاحب المستحيل has a reputation beyond reputeاحب المستحيل has a reputation beyond reputeاحب المستحيل has a reputation beyond reputeاحب المستحيل has a reputation beyond reputeاحب المستحيل has a reputation beyond reputeاحب المستحيل has a reputation beyond repute
افتراضي

واااااااااو روعه البارت تسلمين يالغلا والله يعطيك الف عافيه

مين زوج ريفان وليه تطلقو مدامتهم يحبون بعض بهذا القدر

بانتظارك يالغلا على احر من الجمر


احب المستحيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:06 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.