آخر 10 مشاركات
تائــهــة في عتمتـك (الكاتـب : نسريـن - )           »          لو..فقط! *مميزة**مكتملة** (الكاتـب : مروة العزاوي - )           »          صقور تخشى الحب (1) *مميزة ومكتملة* سلسلة الوطن و الحب (الكاتـب : bella snow - )           »          71 ـ هل تجرؤين؟ ~ جيسكا ستيل (مكتوبة/ كاملة ) (الكاتـب : Just Faith - )           »          جنون المطر (الجزء الثاني)،للكاتبة الرااااائعة/ برد المشاعر،ليبية فصحى"مميزة " (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          أسيرة الثلاثمائة يوم *مكتملة * (الكاتـب : ملك علي - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          شهم الطبايع يا بشر هذا هو الفهد *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : Aurora - )           »          تسألينني عن المذاق ! (4) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          غسق الماضي * مكتملة * (الكاتـب : ريما نون - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > مكتبات روايتي > المكتبة العربية > قسم الكتب الاسلامية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-11-11, 12:16 AM   #1

حتى القمر ميت مني قهر

نجم روايتي وأميرة حزب روايتى للفكر الحر وكاتبة و Vip بمكتبة روايتى

 
الصورة الرمزية حتى القمر ميت مني قهر

? العضوٌ??? » 95300
?  التسِجيلٌ » Jul 2009
? مشَارَ?اتْي » 1,335
?  نُقآطِيْ » حتى القمر ميت مني قهر has a reputation beyond reputeحتى القمر ميت مني قهر has a reputation beyond reputeحتى القمر ميت مني قهر has a reputation beyond reputeحتى القمر ميت مني قهر has a reputation beyond reputeحتى القمر ميت مني قهر has a reputation beyond reputeحتى القمر ميت مني قهر has a reputation beyond reputeحتى القمر ميت مني قهر has a reputation beyond reputeحتى القمر ميت مني قهر has a reputation beyond reputeحتى القمر ميت مني قهر has a reputation beyond reputeحتى القمر ميت مني قهر has a reputation beyond reputeحتى القمر ميت مني قهر has a reputation beyond repute
افتراضي تركي الحمد - السياسة بين الحلال والحرام



تركى الحمد




تركي حمد تركي الحمد التميمي ،والمولود في 10 مارس 1952 في مزار الكرك بالأردن لأسرة سعودية من جماعة العقيلات، هو كاتب وروائي وأستاذ أكاديمي سابقا،
وأحد رموز التيار الليبرالي في المملكة العربية السعودية

حياته

حاصل على الماجستير من جامعة كلورادو عام 1979. عمل أستاذا للعلوم السياسية في كلية العلوم الإدارية بجامعة الملك سعود بين عامي 1985 – 1995، ثم تقاعد. وقد عاش تركي الحمد مرحلة شبابه ومراهقته في الستينات والسبعينات الميلادية بالدمام، وهي المرحلة التي عاش فيها العالم العربي تحولات فكرية وسياسية متضاربة، وأحزاب قومية متناقضة من القومية والناصرية والبعثية... إلى الاشتراكية والشيوعية وغيرها من الأحزاب.
ألقي القبض عليه وهو في السنة الأولى الجامعية في جامعة الملك سعود (الرياض سابقاً) وذلك بعد كشف التنظيم، وبقي في السجن مايقرب من سنتين وبعد الإفراج عنه سافر إلى أمريكا للدراسة.
وله خمسة أبناء ثلاثة أولاد هم نضال، وقد ولد عام 1978، وهو متخرج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وحمد المولود في 1984 وهو خريج جامعة الملك فيصل، وأصغرهم محمد المولود عام 1995، بالإضافة إلى ابنتين.
كانت بداياته كاتباً في جريدة الرياض وثم انتقل إلى كاتب في جريدة الشرق الأوسط منذ عام 1990 ثم توقف فترة من الزمن عن الكتابة والان بدا يكتب في صحيفة الوطن.
مسيرته مع الكتابة

تعتبر ثلاثية تركي الحمد الموسومة أطياف الأزقة المهجورة'*'، والتي تتكون من ثلاث روايات، صدرت أولها عام 1995، أشهر ما كتبه الحمد. وقد أثارت هذه الثلاثية كثيرا من الجدل، نتيجة لتعرضها إلى موضوعات حساسة في المجتمع السعودي كالدين والجنس والسياسة. وهناك كثير من النقاد يقولون أن رواياته الثلاث تفتقر إلى كثير من أصول الرواية وأن سبب شهرتها هو بعض العبارات التي يحاول فيها الكاتب لفت النظر وإثارة الجمهور بالتعرض للمقدس بالتجريح، وقد بلغ من الجدل المثار حوله أن أصدر عدد من المحسوبين على التيار الديني في المملكة العربية السعودية ثلاثة فتاوى بتكفير الكاتب وإهدار دمه بسبب تعرضه لما يصفونه بأنه من ثوابت الشريعة.
لكن، وإن كانت تلك الثلاثة أولى أعمال الكاتب الروائية، فإن هذا العمل قد سبقته عدة كتب. ففي العام 1986 صدر للكاتب كتاب الحركات الثورية المقارنة، تلا ذلك كتاب دراسات أيديولوجية في الحالة العربية (1992)، وكتاب الثقافة العربية أمام تحديات التغيير (1993)، ثم كتاب عن الإنسان أتحدث (1995). وبعد الثلاثية، أصدر الكاتب كتاب الثقافة العربية في عصر العولمة، ثم عاد إلى الكتابة الروائية، مصدرا روايتين هما شرق الوادي ثم جروح الذاكرة.
بعد ذلك، أصدر الكاتب عملين غير روائيين، هما على التوالي: ويبقى التاريخ مفتوحا ومن هنا يبدأ التغيير. أما آخر أعمال الكاتب فهو رواية ريح الجنة الصادرة عام 2004.
أقواله

* التاريخ يحكمه التنافس، ودائماً البقاء للأفضل، وليس من العدل أن يتساوى العاملون والقاعدون حقيقة الأمر، مهما كان حبنا للقاعدين، وبغضنا للعاملين.

الثقافة العربية في عصر العولمة.

* فالرافضون للعولمة رفضاً مطلقاً، باسم حماية الخصوصية الثقافية والهوية، مصيرهم الاندثار. والتاركون أنفسهم للموج يحملهم كيف شاء وأنى شاء، مصيرهم الاندثار أيضاً.

الثقافة العربية في عصر العولمة.

* الأنظمة الثورية تأتي باسم الشعب، ولصالح الشعب، فتقضي على الشعب ومصالح الشعب.

العرب والمعضلة الإسرائيلية، جريدة الشرق الأوسط

* يجب أن لا تكون إسرائيل أكبر همنا، ولا قضية فلسطين منتهى غايتنا، إذ حتى لو زالت إسرائيل جملة وتفصيلا، وأصبح لدينا دولة فلسطينية جديدة تمتد من النهر إلى البحر، تُضاف إلى قائمة دول العرب، فإن الحال سيبقى هو الحال، اللهم إلا أن جامعة الدول العربية كسبت عضواً جديداً.

العرب والمعضلة الإسرائيلية، جريدة الشرق الأوبسط
قائمة بأعمال الكاتب

* الحركات الثورية المقارنة، 1986.
* دراسات أيديولوجية في الحالة العربية، 1992.
* الثقافة العربية أمام تحديات التغيير، 1993.
* عن الإنسان أتحدث، 1995.
* أطياف الأزقة المهجورة (ثلاثية روائية):
o العدامة، 1995.
o الشميسي، 199.
o الكراديب، 199.
* الثقافة العربية في عصر العولمة، 199.
* شرق الوادي (رواية)، 200.
* جروح الذاكرة (رواية)، 200.
* ويبقى التاريخ مفتوحا، 200.
* من هنا يبدأ التغيير، 2004.
* ريح الجنة (رواية)، 2005. (يتم تحويلها إلى مسلسل في رمضان 2008) [1]
* السياسة بين الحلال والحرام

الكتاب للتحميل:
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي




حتى القمر ميت مني قهر غير متواجد حالياً  
التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 24-11-11, 05:15 PM   #2

فاير فلاي
عضو موقوف

? العضوٌ??? » 91292
?  التسِجيلٌ » May 2009
? مشَارَ?اتْي » 8,378
?  نُقآطِيْ » فاير فلاي has a reputation beyond reputeفاير فلاي has a reputation beyond reputeفاير فلاي has a reputation beyond reputeفاير فلاي has a reputation beyond reputeفاير فلاي has a reputation beyond reputeفاير فلاي has a reputation beyond reputeفاير فلاي has a reputation beyond reputeفاير فلاي has a reputation beyond reputeفاير فلاي has a reputation beyond reputeفاير فلاي has a reputation beyond reputeفاير فلاي has a reputation beyond repute
افتراضي



جاري التقييم


فاير فلاي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-12-11, 10:03 AM   #3

شذى 619

? العضوٌ??? » 162568
?  التسِجيلٌ » Mar 2011
? مشَارَ?اتْي » 54
?  نُقآطِيْ » شذى 619 is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

شذى 619 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-10-14, 06:35 AM   #4

زهرة البراري55

? العضوٌ??? » 324830
?  التسِجيلٌ » Aug 2014
? مشَارَ?اتْي » 4
?  نُقآطِيْ » زهرة البراري55 is on a distinguished road
افتراضي

ششششششششششششششككككككككككك كككككككككككرررررررررررررر ررررررررررررررررررر

زهرة البراري55 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-10-14, 07:03 PM   #5

MHM__77

? العضوٌ??? » 329312
?  التسِجيلٌ » Oct 2014
? مشَارَ?اتْي » 17
?  نُقآطِيْ » MHM__77 is on a distinguished road
افتراضي

جزاك الله خيراً ..

MHM__77 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:05 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.