آخر 10 مشاركات
294 - لماذا تهربين؟ - كارول مورتيمر (الكاتـب : بلا عنوان - )           »          ثمن الكبرياء (107) للكاتبة: Michelle Reid...... كاملة (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          1041 - ميراث خطر - ستيفاني هوارد - د.ن (الكاتـب : سنو وايت - )           »          البجعة الورقية (129) للكاتبة: Leylah Attar *كاملة & تم إضافة الرابط* (الكاتـب : Andalus - )           »          زهرة النار -قلوب أحلام زائرة- لدرة القلم: زهرة سوداء (سوسن رضوان) *كاملة* (الكاتـب : زهرة سوداء - )           »          ✨الصالون الأدبي لرمضان 2024 ✨ (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          317 – صدى الذكريات - فانيسا جرانت - روايات أحلامي (الكاتـب : Just Faith - )           »          مذكرات مقاتلة شرسة -[فصحى ] الكاتبة //إيمان حسن-مكتملة* (الكاتـب : Just Faith - )           »          أنين الهوَى - الجزء 1 من سلسلة تايري -شرقية زائرة -للكاتبة:ملك على* مكتملة & الروابط* (الكاتـب : ملاك علي - )           »          ودارتـــــــــ الأيـــــــــــــام .... " مكتملة " (الكاتـب : أناناسة - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > مكتبات روايتي > منتدى الـروايــات الـعـربـيـة

Like Tree3Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-07-17, 06:07 AM   #591

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,605
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي








الحكايات الخرافية

لهيرمان هيسِّه الاسم الأصلى للكتاب هو أنباء غريبة من كوكب آخر حكايات يتحول فيها الروائي الفيلسوف... ليكون حكواتياً

عندما يتحمل الكاتب المسئولية ويشهر سيفه القلم للتفوق على جمود الظروف و آلياتهاالتى هددت بانهيار العلم و الحضارة الأخلاقية عبر الظروف المادية و التقدم التكنولوجي السريع و الثورات و الحروب العالمية و الأزمات الاقتصادية .. من هنا بدأصراع هرمان هسه من خلال رفضه الرومانسي لتشييء الإنسان واستلابه في مجتمع المال والصناعة والحرب.مستخدما ماذا؟ الخرافة و الخيال.
اثنين وعشرين حكاية من أروع ما كتب هيرمان هيسه في هذا النوع.
رفض هيرمان هيسِّه لأعراف الحياة البرجوازية ولنفاق المجتمع الأوروبي، وقد أفسدته المادية العمياء، جعل حكاياته تمتلئ بالشعراء، والحالمين، بالمتوحِّدين والأميرات، بالمتمرِّدين والرسامين، بغريبي الأطوار والمفكرين، وبالهامشيين الذين زادت الرأسمالية الصناعية من تهميشهم في المجتمع الأوروبي.وهذه الحكايات تتحدث مع مكان ما في ذاتنا، يلهمنا بتوق روحي عميق، ويدفعنا إلى مغادرة الوطن وإلى العودة المحتمة، وهذا ينطوي على أكبر المتع وأكثر الجراح إيلاماً في قلوبنا.




قصة أغسطس
من أجمل القصص من بين هذه المجموعة الخرافية. إنها عن امرأة شابة وفقيرة اسمها اليزابيث مات زوجها وهي حامل ثم أنجبت طفلها في كوخها الصغير. أسمته أغسطس. كان لها جار عجوز طيب لاتعرف غيره في ذلك المكان المنزوي. وكانت تُسمَع موسيقى هادئة و مريحة تنبعث من نافذته كل ليلة عندما يفتحها. له صديقة عجوز ساعدت اليزابيث في ولادتها. كانت اليزابيث تحلم بمستقبل هنيء لطفلها و تفكر كيف توفر له ما يجعله ينمو و يتعلم و يلعب دون عناء. طلب منها العجوز الذي أصبح عرَّاب طفلها أن تتمنى أمنية واحدة يحققها للطفل و أن تهمس بتلك الأمنية في أذن صغيرها اليسرى عندما تسمع صوت الموسيقى في تلك الليلة. تمنت الأم أمنية عظيمة لشدة عظمتها كانت لعنة على ولدها طيلة حياته إلى أن مات. الأمنية ” أن يحبه جميع الناس”. عندما شب و أصبح مغروراً متكبراً يهوى إذلال النساء اللاتي تعشقنه و الرجال الذين يثقون به و يغدقون عليه المال و الأشياء الثمينة قرر بعد الملل من كل ذلك أن ينتحر. عشق امرأةً رفضته لأنه وسيم لكنه يفتقر إلى الشرف و الفروسية التي يتحلى بهما زوجها لذلك لن تهرب معه. عندها وضع اغسطس السم في شرابه لكنه تفاجأ بعرَّابه العجوز يزوره و يحاول إقناعه بأن يتمنى أمنية يحققها له لأن أمنية أمه المسكينة كانت لعنة عليه. تمنى أغسطس أمنية مضادة.. ” اجعلني أحب الناس” و هكذا عندما استيقظ من النوم وجد كل من كانوا يعشقونه يطالبونه بديونه عليهم و يهاجمونه لأنه عبث بهم و لم يستطع الدفاع عن نفسه لأنه كان يعرف أنهم على حق. اقتيد أغسطس إلى السجن و أدين بكل الذنوب التي تخطر على بال! خرج من السجن عجوزاً مريضاً قضى مدة طويلة في مستشفى خيري و عندما خرج كان ينظر إلى العالم نظرة مختلفة حقيقية و نبيلة. سرَّه أن يفهم كيف يصارعون البشر ليحافظوا على مبادئهم، ليستطيعوا العيش بشرف دون إيذاء أحد. و احتقر كيف كان يؤذي الجميع مستغلاً حبهم. زار أخيراً كوخ والدته و عرَّابه. و هناك بعد أن أوصى العراب وصية أخيرة..وعده العراب بتحقيقها، سمع صوت الموسيقى تنبعث بعدما أشعل العراب الموقد بالنار لبث الدفء. و نام نومته الأخيرة هادئاً متطهراً من الذنوب.



*** *** ***
حكاية هيرمان هيسِّه المُعَنْوَنَة بـ"الأوروبي"

يؤسَّس الخيال الحكائي افتراضاً رمزياً بحدوث طوفان كوني، كمثل الطوفان الأول الميثولوجي. وفي هذه المرة يتم أنقاذ الكينونة البشرية عبر سفينة تحتوي على اثنين من كل عرق ولون وجنس – سوى أن الأوروبي الذي يتم انتشاله من على زورق نجاة يكون... وحده! كل ذاك تم بعد سلسلة حروب دموية، حتى تدخلت الإرادة الإلهية لوضع حدٍّ لهذه الكوارث بطوفان كبير جديد. يسرد هيسِّه الأحداث التالية:

[...] أخرج الهندي سمكة لامعة من الطوفان اللانهائي بطعنة سريعة من رمحه. وأشعل الأفريقي النار في الموقد من الخشب الجاف [...]. وقف الهندوسي نحيلاً ومتصلباً وطاوياً ذراعيه، وتمتم أشعاراً قديمة لنفسه من أناشيد عن خلق العالم. أما الرجل الذي من الإسكيمو فقد استلقى يخرج منه البخار تحت الشمس ويتعرَّق، يضحك من عينين صغيرتين [...]. أما الرجل الصيني الصغير فقد نجَّر عصا رفيعة أخذ يوازنها بحرص [...]. (ص 209-210)
أما الأوروبي فكان الوحيد الذي انعزل عن الجميع، يحصي الكائنات الحية على السفينة. كل مَن على السفينة من أعراق البشر أدى عمله وأبرز مواهبه؛ وحين سؤال الأوروبي عما يميزه، قال:
موهبتي هي العقل [...]. أنا أخزن صور العالم الخارجي في رأسي، ومنها أستطيع أن أنتج صوراً جديدة وترتيبات لنفسي فقط. أستطيع أن أتصور العالم كله في ذهني. أي أستطيع خلقه من جديد [...]. إن [عقلي] يحل مشكلات كبيرة تعتمد عليها سعادة الإنسانية. (ص 213-214)
ثم أخذ الأوروبي بالاستعلاء على كل من لا يشبهه، والسخرية من كل شيء سواه. عندئذٍ ذهب الأفريقي مع الإسكيمي والهندي والملاوي إلى "البطريرك" يشكون إليه ترفُّع الأوروبي وسخريته. قال "البطريرك" بهدوء:
أتفق معكم – الرجل الذي من أرض الحرب ليس ضيفاً ساراً [...]، لكن الله، الذي خلق هذا النوع في أحد الأيام، يعرف السبب بالتأكيد. جميعكم تملكون الكثير لكي تسامحوا هؤلاء الرجال البيض. إنهم الذين دمروا أرضنا المسكينة [...]. لكن انظروا، قدَّم الرب إشارة عما يعتمل في ذهنه حيال الرجل الأبيض. أنتم جميعاً [...] معكم زوجاتكم العزيزات من أجل الحياة الجديدة على الأرض [...]. فقط الرجل الذي من أوروبا وحيد [...]. لا يستطيع أن يولِّد نفسه، إلا إذا انغمس في جدول الإنسانية المتعددة الألوان [...]. (ص 216-217)
*** *** ***
من أجمل الاقتباسات









اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 13-07-17, 10:59 AM   #592

karima80

? العضوٌ??? » 387512
?  التسِجيلٌ » Dec 2016
? مشَارَ?اتْي » 353
?  نُقآطِيْ » karima80 is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم وصباحكم ورد فل وياسمين .....
بكل صراحه قرأت مجموعه كبيره من القصص وشدتني بعضها لما فيها من جذب للمشاعر فعلا والله .. ومن اجمل ماقرات ثلاثية ذئاب لا تعرف الحب ..... رفقا بقلبي .... وغيرها كثير مع انه توجد بعض الكتابات لا تزال ضعيفه. . اتمنى من الله. ان يوفق الجميع. ☺😍😘


karima80 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-07-17, 10:08 AM   #593

silverblaze

? العضوٌ??? » 402925
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 37
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » silverblaze is on a distinguished road
افتراضي

أعراس آمنة لإبراهيم نصرلله ، إذا كان العنوان مبشر بالفرح فلا يخدعنك قوله ، ستذهب في رحلة قصيرة إلى الحياة الفلسطينية اليومية ، حيث يتجاور الفرح مع الحزن في بيت واحد ، طيور الشجن على الرؤوس حتى في لجظات الفرح الضنينة،هؤلاء الذين لم يعبروا بعد ، واقفون في المنتصف ،يراقبون الراحلين منتظرون دورهم إلى الآخرة .

silverblaze غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-07-17, 09:56 PM   #594

مني ع

? العضوٌ??? » 404713
?  التسِجيلٌ » Jul 2017
? مشَارَ?اتْي » 2
?  نُقآطِيْ » مني ع is on a distinguished road
افتراضي

بعينيك وعد وطائف في رحله ابديه وبامر الحب

مني ع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-07-17, 02:04 AM   #595

فراس الاصيل

نجم روايتي ومشارك بمسابقة الرد الأول وقلم مميز بالقسم الأدبي ومُحيي عبق روايتي الأصيل

 
الصورة الرمزية فراس الاصيل

? العضوٌ??? » 404489
?  التسِجيلٌ » Jul 2017
? مشَارَ?اتْي » 13,529
?  نُقآطِيْ » فراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond repute
?? ??? ~
﴿ رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ ﴾
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



فراس الاصيل غير متواجد حالياً  
التوقيع
كم نطلب الله في ضرّ يحلُّ بنا .. فإن تولّت بلايانا نسيناه ..
ندعوه في البحر أن يُنجي سفينتَنا .. فإن رجعنا إلى الشاطئ عصيناه‏‎

https://www.rewity.com/forum/signaturepics/sigpic404489_68.gif
رد مع اقتباس
قديم 22-07-17, 02:01 PM   #596

ماريا2008

? العضوٌ??? » 404560
?  التسِجيلٌ » Jul 2017
? مشَارَ?اتْي » 200
?  نُقآطِيْ » ماريا2008 is on a distinguished road
Icon26

مساكم سعيد ...اعتذر عن الرد متاخرة لكن اجمل روايات قراتها هي الروايات الخليجية متل خلف القناع امرأة بس نهايتها قاسية
وكانت رواية لعنتي جنون عشقك اكتر من رائعة ... ياريت تساعدوني باسماء روايات خليجية


ماريا2008 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-17, 06:40 AM   #597

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,605
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



فقط أتنفس

كتاب مختلف عبارة عن تجربةصادقة تستحق التشجيع لمؤلف لم يتجاوز الثامنة عشرة من العمر. إنه يعكس روحاً شبابيّة، ويحتوي على نصوص واضحة المعاني ومكتوبة ببساطة.كانت كارثة بالنسبة لى أن أجد فى الأونة الأخيرة كل من هب ودب ينشر كتاباته وكلماته وهو لا يمت للكتابةبصفةلتقابلنى تلك التجربة دون سابق ميعاد لتخبرنى أن هناك أمل الكتاب عبارة عن نصوص طويلة نسبيا وباقيه أممم يمكننا ان نقول تدوينات أو تغريدات خفيفة رغم وقوعة فى فخ التكرار اللفظى وبعد الأخطاء الطفيفة لكنه تجربة تستحق كل التحية كل ماكان يحتاجه هو يد حانية تدققه وتعيد ترتيبه وتراجعه لكنه بالفعل يلامس القلب ..لطيف ... خفيف
كل التحايا للكاتب الواعد
فارس ماجد اليحيى


فلكل الأحياء الميتين ؛
أعني الأحياء في دواخلنا ؛
المستعمرين على عرش قلوبنا ؛
الراحلة أسمائهم فقط ؛
النائمين ؛ من نصحوا كل صباح منتظرين شروق شمسهم ؛
من نعلم برحيلهم ؛ لكننا نقنع أنفسنا ولو كذبا بأنهم عائدون في الغد ؛
من يسكنون الثرى ومن شدة شوقنا نتمنى لحاقهم .
لجميع الراحلة أسماؤهم فقط ؛
والله نبكي فراقكم ألف سنة بالدقيقة




اتفقنا على أن نفترق "
وعلى عدة أمور أيضا
،كان أهمها ألا نحترق
مر يوم
يومان
التقينا بالثالث صدفة
"وأصبحت أعيننا وكأنها يوماً لم تتفق



هديتى لكم لمن يريد تحميل وقراءة الكتاب
هناااا







اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 31-07-17, 03:58 PM   #598

karimaly

? العضوٌ??? » 405597
?  التسِجيلٌ » Jul 2017
? مشَارَ?اتْي » 26
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » karimaly is on a distinguished road
¬» مشروبك   water
¬» قناتك action
¬» اشجع ahli
افتراضي

السلام عليكم
هذه اوليمشاركاتي في المنتدي و لكن اشعر انني سوف اجد ما احتاج من روايات به
الي الامام باذن الله


karimaly غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-08-17, 06:16 PM   #599

kand samar
 
الصورة الرمزية kand samar

? العضوٌ??? » 397461
?  التسِجيلٌ » Apr 2017
? مشَارَ?اتْي » 67
?  نُقآطِيْ » kand samar is on a distinguished road
افتراضي

انا قرأت العديد من الروايات منها روايات عبير قايد وروايات كاردينيا اعجبتني كثيرا خاصة سلسلة اسياد الغرام وسلسلة قوارير العطار في انتظار نسل الشيوخ والقارورة الرابعة

kand samar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-08-17, 08:05 PM   #600

أ.لينة

مشاركة بمسابقة الرد الأول ونبض متألق بالمنتدى الأدبي

 
الصورة الرمزية أ.لينة

? العضوٌ??? » 406158
?  التسِجيلٌ » Aug 2017
? مشَارَ?اتْي » 213
?  نُقآطِيْ » أ.لينة has a reputation beyond reputeأ.لينة has a reputation beyond reputeأ.لينة has a reputation beyond reputeأ.لينة has a reputation beyond reputeأ.لينة has a reputation beyond reputeأ.لينة has a reputation beyond reputeأ.لينة has a reputation beyond reputeأ.لينة has a reputation beyond reputeأ.لينة has a reputation beyond reputeأ.لينة has a reputation beyond reputeأ.لينة has a reputation beyond repute
افتراضي

طالعت الكثير من الروايات بالاخص اعشق روايات الكاتبة برد المشاعر
و تعجبني روايات اغاثا كريستي عن الجرائم لاني و بطبيعة الحال من عشاق ادب الجريمة
سلسلة رجل المستحيل

و حتى انني اعجبت بالكثير من الروايات السعودية و الخليجية بالرغم من انني لست كذلك


أ.لينة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:10 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.