آخر 10 مشاركات
✨الصالون الأدبي لرمضان 2024 ✨ (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          6 - موعد مع الغرام - روزمارى كارتر - ع.ج ( إعادة تنزيل )** (الكاتـب : امراة بلا مخالب - )           »          هيا نجدد إيماننا 2024 (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          328 - العروس المتمردة - جوليا جيمس (اعادة تصوير) (الكاتـب : سنو وايت - )           »          نصيحة ... / سحر ... / الأرملة السوداء ... ( ق.ق.ج ) بقلمي ... (الكاتـب : حكواتي - )           »          الجبلي .. *مميزة ومكتملة* رواية بقلم الكاتبة ضي الشمس (فعاليات رمضان 1436) (الكاتـب : قصص من وحي الاعضاء - )           »          آسف مولاتي (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة إلياذة العاشقين (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          أسيرة الثلاثمائة يوم *مكتملة * (الكاتـب : ملك علي - )           »          شيوخ لا تعترف بالغزل -ج3 من سلسلة أسياد الغرام- لفاتنة الرومانسية: عبير قائد *مكتملة* (الكاتـب : noor1984 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > مكتبات روايتي > منتدى الـروايــات والمسرحـيات الـعـالـمـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-03-13, 01:35 PM   #21

صلاح خليل

? العضوٌ??? » 262615
?  التسِجيلٌ » Sep 2012
? مشَارَ?اتْي » 281
?  نُقآطِيْ » صلاح خليل is on a distinguished road
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dalyia مشاهدة المشاركة


رواية الخاطئ - د. هـ. لورانس



تعد رواية “الخاطئ” اليت صدرت في العام 1912 أقصر روايات د. هـ. لورانس ، والكثير من أحداث الرواية مستلهم من قصة حب قصيرة جرت بين اثنين من زملائه، وقد صرف النقاد الكثير من الجهد على تحليل عناصر السيرة في الكتاب دون أن يدركوا أن لورانس كان يكتب عملاً من تجربة متخيلة يتجذر أصلها في الواقع.

إن هذه الرواية هي إحدى الارتدادات اليت اعتصرها لورانس من ذاته في وجه الخطايا القاتلة المميتة التي يقترفها الإنسان في أوكار الضعف الإنساني، إزاء عصر الانحطاط، عصر اللاتوازن بين الجسد والروح.

ورواية “الخاطئ” التي اختلف النقاد كثيرًا في تقويمها وفي مكانتها بين آثار لورانس الكبرى تظل إحدى لوحاته الخلابة، فهو قبل كل شيء، وبعد كل شيء فنان يهبنا الكثير بسخاء، ويشدنا إليه ويصور لنا العفة المبتورة، فمع كل هذا الإطار الذي يؤطر رواية “الخاطئ” لا تستطيع أن تبتسم، بل البسمة تستحيل إلأى إشفاق، إلى تطلع مجنون داخل الذات.

ذلك هو د. هـ. لورانس الذي آلمته جميع الآلهة المزيفة داخل الإنسان وخارجه، فاستخدم في وجهها كل الأسلحة … كل الأسلحة حتى البذيئة منها، وذلك أن الآلهة المزيفة لم تعد كما كانت في عصور النور تسكن القمم، بل تعوي مصابة بالكراهية والبغض وتعيش في الحضيض.

تهدف الرواية إلى القول أن انعدام التوازن في العلاقة بين الرجل والمرأة يضعف الشريكين معًا، وفرض الرغبات من أحد الطرفين لا بد أن يؤدي في النهاية إلى انتضار أحد الشريكين.


محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي


محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي


ツ】ઇ需مــــنـ◊ـقـ◊ـوول 需ઇ【ツ

شكراااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااا




صلاح خليل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-05-13, 11:44 PM   #22

يسرى

نجم روايتي و كاتبة فى قصر الكتابة الخيالية

 
الصورة الرمزية يسرى

? العضوٌ??? » 88476
?  التسِجيلٌ » Apr 2009
? مشَارَ?اتْي » 458
?  نُقآطِيْ » يسرى has a reputation beyond reputeيسرى has a reputation beyond reputeيسرى has a reputation beyond reputeيسرى has a reputation beyond reputeيسرى has a reputation beyond reputeيسرى has a reputation beyond reputeيسرى has a reputation beyond reputeيسرى has a reputation beyond reputeيسرى has a reputation beyond reputeيسرى has a reputation beyond reputeيسرى has a reputation beyond repute
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

يسرى غير متواجد حالياً  
التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 11-12-13, 09:32 AM   #23

بحيرة

? العضوٌ??? » 200009
?  التسِجيلٌ » Sep 2011
? مشَارَ?اتْي » 863
?  نُقآطِيْ » بحيرة has a reputation beyond reputeبحيرة has a reputation beyond reputeبحيرة has a reputation beyond reputeبحيرة has a reputation beyond reputeبحيرة has a reputation beyond reputeبحيرة has a reputation beyond reputeبحيرة has a reputation beyond reputeبحيرة has a reputation beyond reputeبحيرة has a reputation beyond reputeبحيرة has a reputation beyond reputeبحيرة has a reputation beyond repute
افتراضي

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

بحيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-15, 02:33 PM   #24

uuiukd

? العضوٌ??? » 347211
?  التسِجيلٌ » Jul 2015
? مشَارَ?اتْي » 143
?  نُقآطِيْ » uuiukd is on a distinguished road
افتراضي

التوأمان الفرنسيان - للكاتب الألمانى فيرنر برجنجرين.pdf

uuiukd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:02 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.