آخر 10 مشاركات
شيء من الندم ..* متميزه و مكتملة * (الكاتـب : هند صابر - )           »          ضلع قاصر *مميزة و مكتملة * (الكاتـب : أنشودة الندى - )           »          مابين الحب والعقاب (6)للرائعة: مورا أسامة *إعادة تنزيل من المقدمة إلى ف5* (الكاتـب : قلوب أحلام - )           »          499 - أكثر من حلم أقل من حب -لين غراهام - أحلام جديدة جديدة (الكاتـب : Just Faith - )           »          انتقام النمر الأسود (13) للكاتبة: Jacqueline Baird *كاملة+روابط* (الكاتـب : * فوفو * - )           »          قيود الندم -مارغريت بارغيتر -ع.ج-عدد ممتاز(كتابة/كاملة)** (الكاتـب : Just Faith - )           »          حياتي احترقت - فيفيان لي - ع.ج ( كتابة / كاملة )** (الكاتـب : عروس القمر - )           »          32 - ليلة ثم النسيان - باني جوردان عبير الجديدة (كتابة /كاملة **) (الكاتـب : dalia cool - )           »          202- لن تعيده الاشواق - لي ويلكنسون (الكاتـب : Gege86 - )           »          سارق قلبي (51) -رواية غربية- للكاتبتين: وجع الكلمات & ولقد أنقذني روميو *مكتملة* (الكاتـب : قلوب أحلام - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > مكتبات روايتي > منتدى الـروايــات والمسرحـيات الـعـالـمـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-09-12, 08:16 AM   #21

انت لي وحدي

? العضوٌ??? » 209123
?  التسِجيلٌ » Nov 2011
? مشَارَ?اتْي » 25
?  نُقآطِيْ » انت لي وحدي is on a distinguished road
افتراضي


روعهههههههههههههههههههههه هههههههههههه



انت لي وحدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-11-12, 03:44 PM   #22

trmenater

? العضوٌ??? » 118020
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 577
?  نُقآطِيْ » trmenater is on a distinguished road
افتراضي

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

trmenater غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-02-13, 04:53 PM   #23

الطائر1

? العضوٌ??? » 288453
?  التسِجيلٌ » Feb 2013
? مشَارَ?اتْي » 1
?  نُقآطِيْ » الطائر1 is on a distinguished road
افتراضي

الف شكرررررررررررررر

الطائر1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-13, 07:35 AM   #24

أنابيل لى

? العضوٌ??? » 296315
?  التسِجيلٌ » May 2013
? مشَارَ?اتْي » 228
?  نُقآطِيْ » أنابيل لى is on a distinguished road
افتراضي

شكرا على هذه الرواية الغالية

أنابيل لى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-13, 07:39 AM   #25

أنابيل لى

? العضوٌ??? » 296315
?  التسِجيلٌ » May 2013
? مشَارَ?اتْي » 228
?  نُقآطِيْ » أنابيل لى is on a distinguished road
افتراضي

يسلموو على المجهود..بارك الله فيك

أنابيل لى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-09-13, 12:22 AM   #26

نفيخة

? العضوٌ??? » 132643
?  التسِجيلٌ » Jul 2010
? مشَارَ?اتْي » 92
?  نُقآطِيْ » نفيخة is on a distinguished road
افتراضي

مشكوووووووووووووووووووووو ور

نفيخة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-09-13, 05:40 PM   #27

مولعة بالجن

? العضوٌ??? » 131360
?  التسِجيلٌ » Jul 2010
? مشَارَ?اتْي » 125
?  نُقآطِيْ » مولعة بالجن is on a distinguished road
افتراضي

شكرا جزيلا لمجهودك

مولعة بالجن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-10-13, 02:23 PM   #28

صلاح خليل

? العضوٌ??? » 262615
?  التسِجيلٌ » Sep 2012
? مشَارَ?اتْي » 281
?  نُقآطِيْ » صلاح خليل is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dalyia مشاهدة المشاركة
جامع الفراشات - جون فاولز







كل إنسان منا يحب الجمال ويستمتع به، ولكننا نختلف في التعامل معه، فبعضنا يحافظ على الجمال ليزيد وينمو، وبعضنا يريد أن يحتفظ به ويتملكه فيختنق ويموت، فليست كل رغبة في الجمال هي رغبة خالصة للتعامل الجميل، فقد يأتي التعامل مع الجمال بطريقة غير جمالية، أو بطريقة لا أخلاقية. نرى شيئاً جميلاً في الحياة فتطغى الرغبة في تملكه ليفسد موقفنا، نشاهد وردة جميلة فنفتن برائحتها وتسحرنا ألوانها، لكننا عندما نقطفها لنستمتع بتملكها فإننا نمنع عنها فترة من الحياة كانت تستطيع فيها أن تمنح المزيد من الجمال لنا وللآخرين. حبنا للجمال عمل أخلاقي لكن: هل حبنا للتملك هو بنفس المستوى من الجمال؟
تتحدث رواية جون فاولز (جامع الفراشات) عن هذه النقطة، حيث نجد بطل الرواية يحب الفراشات، وتسحره ألوانها، ويستمتع بتنقلاتها بين الزهور الورود، ويفرح برؤيتها تنتقل من مكان إلى آخر.. لم يتوقف هذا الشخص عند مرحلة الاستمتاع بالجمال أو التوقف عنده بل انتقل إلى مرحلة "التملك"، وهو الموقف الذي يسيطر عليه من رؤية العالم والتعامل معه، يبدأ في جمع الفراشات والاحتفاظ بها، بل يتطور حب التملك لديه في القضاء على الفراشات والاحتفاظ بها "ميتة" لمجرد أنه يريد أن يستمتع بألوانها، فيجرد الفراشات من أفضل ما تمنحه لنا، إنها تمنحنا الجمال في حالة حياتها وفي انتقالها وحركتها أكثر من ألوانها التي امتصت منها الحياة.. يخلط بطل الرواية بين حب التملك والاستمتاع بالجمال، فيصاب بهوس التملك للفراشات ويطاردها في كل مكان.
ينتقل بطل الرواية إلى مرحلة أخرى من الجمع "التملكي" للفراشات عندما يرى فتاة جميلة ويسحره جمالها، ويظل مأخوذاً بفتنتها، فلا يتوقف عند المرحلة العادية من حب الجمال أو الاستمتاع به بل يضع خطة لسجن الفتاة في قبو لا ترى فيه الدنيا من حولها ويكتفي بأنه يحبها ويحاول أن يقنعها أن ذلك يكفيها، تحاول الفتاة عدة مرات أن تهرب من هذا السجن الذي وضعها فيه، لا تساوم على حريتها بكل ما يصنع لها من اهتمام وحب ورعاية، تستمر في محاولاتها رغم أنه يعاملها معاملة في غاية الرقي والسمو.. لكن هل يكفي كل ما يفعله ذلك الشاب في إقناع الفتاة بأن تتخلى عن حريتها مقابل حبه لها ورغبته في إسعادها بشتى الطرق؟
تنقسم الرواية إلى جزأين: الجزء الأول يستعرض الأحداث من خلال وجهة نظر بطل الرواية الشاب فريدريك كليج الذي يعمل موظفاً ولا يجد من العلاقات الإنسانية ما يشبع ذاته فيحب الفتاة ميرندا جراي من بعيد ويتابع كل تحركاتها، ويضع خطة لسجنها في قبو منزل اشتراه في الريف بعيداً عن أعين المتلصصين، لكن القارئ يستطيع أن يستنتج برود عاطفته وعدم قدرته على التواصل الإنساني النبيل، رغم حبه للفتاة بمفهومه الخاص.
في الجزء الثاني سنجد الرواية في شكل مذكرات تكتبها ميرندا التي تحكي الأحداث كما وقعت لها وتحاول أن تفسر سلوك كليج منذ بدأت تراه ويتعرف عليها إلى أن يسجنها في القبو، وتحاول أن تصل إلى تفسير معقول لتصرفاته لكنها تفشل، لتضع القارئ في حيرتها التي تشعر بها. هذه الحيرة التي تستولي على ميرندا تقل حدتها بالنسبة للقارئ الذي يرى المشهد الإجمالي للأحداث من الطرفين ويستطيع أن يفسر الموقف على الجانبين..
كيف سيعبر كليج عن موقفه؟
ماذا ستقول ميرندا في وصف حالتها؟
ما تفاصيل الأحداث التي وقعت في الرواية لجامع الفراشات؟
كيف ستكون نهاية ميرندا مع جامع الفراشات؟
هذا ما سنجده في رواية "جامع الفراشات" لجون فاولز التي حولها المخرج الكبير وليم ويلر إلى فيلم، وحصل على جوائز عالمية عديدة.
كل إنسان منا يحب الجمال ويستمتع به، ولكننا نختلف في التعامل معه، فبعضنا يحافظ على الجمال ليزيد وينمو، وبعضنا يريد أن يحتفظ به ويتملكه فيختنق ويموت، فليست كل رغبة في الجمال هي رغبة خالصة للتعامل الجميل، فقد يأتي التعامل مع الجمال بطريقة غير جمالية، أو بطريقة لا أخلاقية. نرى شيئاً جميلاً في الحياة فتطغى الرغبة في تملكه ليفسد موقفنا، نشاهد وردة جميلة فنفتن برائحتها وتسحرنا ألوانها، لكننا عندما نقطفها لنستمتع بتملكها فإننا نمنع عنها فترة من الحياة كانت تستطيع فيها أن تمنح المزيد من الجمال لنا وللآخرين. حبنا للجمال عمل أخلاقي لكن: هل حبنا للتملك هو بنفس المستوى من الجمال؟
تتحدث رواية جون فاولز (جامع الفراشات) عن هذه النقطة، حيث نجد بطل الرواية يحب الفراشات، وتسحره ألوانها، ويستمتع بتنقلاتها بين الزهور الورود، ويفرح برؤيتها تنتقل من مكان إلى آخر.. لم يتوقف هذا الشخص عند مرحلة الاستمتاع بالجمال أو التوقف عنده بل انتقل إلى مرحلة "التملك"، وهو الموقف الذي يسيطر عليه من رؤية العالم والتعامل معه، يبدأ في جمع الفراشات والاحتفاظ بها، بل يتطور حب التملك لديه في القضاء على الفراشات والاحتفاظ بها "ميتة" لمجرد أنه يريد أن يستمتع بألوانها، فيجرد الفراشات من أفضل ما تمنحه لنا، إنها تمنحنا الجمال في حالة حياتها وفي انتقالها وحركتها أكثر من ألوانها التي امتصت منها الحياة.. يخلط بطل الرواية بين حب التملك والاستمتاع بالجمال، فيصاب بهوس التملك للفراشات ويطاردها في كل مكان.
ينتقل بطل الرواية إلى مرحلة أخرى من الجمع "التملكي" للفراشات عندما يرى فتاة جميلة ويسحره جمالها، ويظل مأخوذاً بفتنتها، فلا يتوقف عند المرحلة العادية من حب الجمال أو الاستمتاع به بل يضع خطة لسجن الفتاة في قبو لا ترى فيه الدنيا من حولها ويكتفي بأنه يحبها ويحاول أن يقنعها أن ذلك يكفيها، تحاول الفتاة عدة مرات أن تهرب من هذا السجن الذي وضعها فيه، لا تساوم على حريتها بكل ما يصنع لها من اهتمام وحب ورعاية، تستمر في محاولاتها رغم أنه يعاملها معاملة في غاية الرقي والسمو.. لكن هل يكفي كل ما يفعله ذلك الشاب في إقناع الفتاة بأن تتخلى عن حريتها مقابل حبه لها ورغبته في إسعادها بشتى الطرق؟
تنقسم الرواية إلى جزأين: الجزء الأول يستعرض الأحداث من خلال وجهة نظر بطل الرواية الشاب فريدريك كليج الذي يعمل موظفاً ولا يجد من العلاقات الإنسانية ما يشبع ذاته فيحب الفتاة ميرندا جراي من بعيد ويتابع كل تحركاتها، ويضع خطة لسجنها في قبو منزل اشتراه في الريف بعيداً عن أعين المتلصصين، لكن القارئ يستطيع أن يستنتج برود عاطفته وعدم قدرته على التواصل الإنساني النبيل، رغم حبه للفتاة بمفهومه الخاص.
في الجزء الثاني سنجد الرواية في شكل مذكرات تكتبها ميرندا التي تحكي الأحداث كما وقعت لها وتحاول أن تفسر سلوك كليج منذ بدأت تراه ويتعرف عليها إلى أن يسجنها في القبو، وتحاول أن تصل إلى تفسير معقول لتصرفاته لكنها تفشل، لتضع القارئ في حيرتها التي تشعر بها. هذه الحيرة التي تستولي على ميرندا تقل حدتها بالنسبة للقارئ الذي يرى المشهد الإجمالي للأحداث من الطرفين ويستطيع أن يفسر الموقف على الجانبين..
كيف سيعبر كليج عن موقفه؟
ماذا ستقول ميرندا في وصف حالتها؟
ما تفاصيل الأحداث التي وقعت في الرواية لجامع الفراشات؟
كيف ستكون نهاية ميرندا مع جامع الفراشات؟
هذا ما سنجده في رواية "جامع الفراشات" لجون فاولز التي حولها المخرج الكبير وليم ويلر إلى فيلم، وحصل على جوائز عالمية عديدة.



MediaFire Link
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي

4Shared Link
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي




ツ】ઇ需مــــنـ◊ـقـ◊ـوول 需ઇ【ツ
شكراااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اااااااااا


صلاح خليل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-10-13, 06:38 PM   #29

Louy22009

? العضوٌ??? » 301759
?  التسِجيلٌ » Jul 2013
? مشَارَ?اتْي » 66
?  نُقآطِيْ » Louy22009 is on a distinguished road
افتراضي

مشكوووووووور جدااااااااا

Louy22009 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-12-13, 02:51 AM   #30

sawsan amien

? العضوٌ??? » 291466
?  التسِجيلٌ » Mar 2013
? مشَارَ?اتْي » 23
?  نُقآطِيْ » sawsan amien is on a distinguished road
افتراضي

شكرا جزيلا على الرواية, جهد مشكور

sawsan amien غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:49 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.