آخر 10 مشاركات
رواية أحببت فارسة أكاريا (الكاتـب : الفارس الأحمر - )           »          روايتي الاولى.. اهرب منك اليك ! " مميزة " و " مكتملة " (الكاتـب : قيثارة عشتار - )           »          145 - وشم الجمر - ساره كرايفن - أحلام القديمة ( كتابة / كاملة ) (الكاتـب : فرح - )           »          [تحميل] انتَ غرامي وجنوني للكاتبه : @@الجوري-22@@(جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          راسين في الحلال .. كوميديا رومانسية *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : منال سالم - )           »          411 - سارقة القلوب - جاكلين بيرد (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          298 - هروب إلي النسيان - مارغريت واي (الكاتـب : عنووود - )           »          18- الدوامة - شارلوت لامب (الكاتـب : فرح - )           »          الغرق فى القرآن (الكاتـب : الحكم لله - )           »          دَوَاعِي أَمْنِيَّة .. مُشَدَّدَة *مكتملة* ( كوميديا رومانسية ) (الكاتـب : منال سالم - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة

Like Tree3Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-06-13, 06:32 PM   #1

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
Rewitysmile25 غريبة بين أهلي ... للكاتبه / دمعة سراب ، مكتملة







بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

00مسائكم / صباحكم بخير اعزائي00
00كلمتي لكم00
00كثير منا يعيش في هذه الحياة مع صراع يدوم لفترات طويلة اوقصيرة
يؤثر به سلباً او ايجاباً ويكون من اقرب الناس له00
0
0كن مواجهاً لهذا الصراع وقوياً
واعلم بان الله معك ولاتيأس00


كل ذا ستجدونه في رواية

غريبة بين أهلي ...
للكاتبه : دمعة سراب




قراءة ممتعة للجميع.......




التعديل الأخير تم بواسطة لامارا ; 22-10-13 الساعة 10:24 PM
لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-06-13, 06:54 PM   #2

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



"الجــــزء الاول"



كان الصوت الوحيد المسموع بالصالة..صفعة أبوها على وجهها وصوتهالجهوري اللي ملأ أركان البيت:" غبية.."
كانت تحاول تثبت وتبين قوية..لكن عبرتهاسبقتها ونزلت على خدها غصباً عنها واللي صار أحمر من قوة الصفعه..
أبوعبدالله:" إلى متى أفهم فيج يامتعلمة..أنا قلت لج مليوووون مرة الغدى لازم يكون جاهز اذا رجعتمن بره.. لكن الكلام مايفيد معاج وماتجين الا بالطق.."
وكان حامل في يده عقالوأخذ يضربها به.. وماتوقف الالما حس إنه تعب وموعلشان إنهاتتألم من طقه لها.
وبدموع الألم والحسرة:" صدقني كنت تعبانه..شغل البيت كله علي وواجباتالمدرسة تاخذ من وقتي."
ابوعبدالله:" اسمعيني وخليني على بالج زين،مدرسة مناليوم ورايح مافيه، البيت أولى فيج وعن مصاريف الخدامه، فاهمه والا أفهمجبطريقتي.."
شوق والدموع ماوقفت من عينها وهي بين رجلينه تتوسل له:" أرجوك يبهلاتحرمني من دراستي.. أنا بآخر سنة وحرام تضيعني بقرارك هذا."
ابوعبدالله:" أيدراسة واي خرابيط اللي تتكلمين عنها، إنتي مردج في البيت عندي،وثانيا وش نفعني مندراستج غير زيادة الغباء كل يوم."
مسكت رجلينه وظلت تتوسله لكن بدون فايده:" أرجوووك لاتحرمني من المدرسة."
لكن مانفعتها توسلاتها.. طالعها بعيون مليانه حقدوكره لها..ورفسها في بطنها ومشى عنها..
كانت حالتها ماتسر لاصديق ولاغريب.. تركها بآلامها وجراحها..
ظلت قاعده بالأرض وهي ضامه رجلينها بحضنها:" ياربساااعدني." وبين ماهي سرحانه وتفكرفي مشكلتها..حست بيد على كتفها،من خوفها قامتوبصرخة مكتومة طالعت وراها..
هديل:" اسم الله عليج،هذي انا."
ارتاحت لما عرفتانها اختها، قعدت وهي تتنهد:" حسبتج أبوي."
هديل:" معذورة ومن حقج تخافين،سامحيني سمحت لنفسي أوقف وأسمع اللي دار بينكم."
شوق:" عاااادي، ومن بالبيتماسمع."
هديل نزلت راسها حتى لاتشوف شوق الدموع اللي تجمعت بعيونها، وشوق كانتتصيح بقلبها ومقهورة منه، وقطعت هديل السكوت اللي صار بينهم..
هديل:" مدري وشاقولج"
شوق:" مايحتاج تقولين شي."
هديل:" أنا عارفه ان ابوي غلطان بس واللهمانقدر نسوي شي، انتي تعرفينه زين."
شوق وبحسرة:" حراااااااام عليه يسوي فينيجذي، وش بيستفيد."
كانت عبرتها اسبق لعينها، وماقدرت تكمل كلامها، وسرحت مرةثانيه لعالم العذاب اللي تعيش فيه، كان الألم والقهر اللي بقلبها يقتلها كل ساعهوكل لحظة."
هديل:" شــوق.. شــوق.."
شوق اللي انتبهت بعد دقيقه:" هاااااا..."
هديل:" وش فيج سرحتي مرة ثانيه..صدقيني ربي راح يفرجها، ومالنا الاالدعاء والصبر..ولاتيأسي من رحمة الله، وانت تعرفين حتى لوقلت للوالده ماراح نستفيدبشي لأنها من زمان كانت تتمنى انج تقعدين بالبيت."
شوق:" ضايعة ياهديل ضايعة،ودي أعرف انا وش سويت بحياتي حتى يصير فيني جذي! وش اللي يستفيدونه اذا زادوا منعذابي.. قولي لي وش يستفيدون؟"
هديل واللي ماتحملت تشوف اختها وهي تصيح:" مدريوالله مدري، بس اللي اعرفه ان انا احبج واخوي عبدالله، وصديقاتج بالمدرسة يحبونجلاتظنين بلحظة ان احنا ممكن نكرهج بيوم او نظلمج."
المدرسة كانت لشوق الملجأالوحيد اللي تبتعد فيه عن العذاب اللي عايشته بالبيت،والحين وبقرار ابوها المتسرعحطم آخر منفذ لها وأمل بالحياة بسعاده ولو بجزء بسيط.
وشوق بنت جميلة بكل معنىالكلمة،جمالها ياخذ العقل، ولها قلب يحمل من الطيبة مايكفي العالم،لها ابتسامة مرحةرغم العذاب اللي تعيشة في بيت ابوها،بعد ماتوفت امها وهي صغيرة اللي عمره ما اهتمفيها ودوم يضربها، ولها شعر اسود ناعم وسط وغزير،وطولها جدا حلوو ورغم كل المشاكلالا انها متفوقة بدراستها.
أما هديل، فهي اختها من الابو بس، الاانها تحبهاموووت، هديل أصغر من شوق بسنتين،ابوها تزوج امها بعد وفاتها بفترة جداً بسيطة،وهيالشخص الوحيد المتعاطف وياها، لها شعر قصير وناعم، ملامحها هادئة،، طولها متوسط ،ومتفوقة بدراستها.

وفي الصالة اللي تحت، كانت هدى اختهم الصغيرة تقول الىامها الكلام اللي سمعته يدور بين ابوها وشوق.
أم عبدالله:" زين سوى فيهاتستاهل، أنا من زمان كان ودي انها تقعد بالبيت تشتغل عن الخدامه."
هدى وبخبث:" هههههههههه وانا أقول جذي بعد."
ام عبدالله:" انتي متأكده انج سمعتيه يقول لهامافي مدرسة؟"
هدى:" اي أكيييييد يمه، وانا من سمعته قال جذي نزلت لج على طووولأبشرج."
ام عبدالله:" ويازينها بشارة.."
هدى:" انا تربيتج وأعجبج."
امعبدالله وهي تحضنها:" هههه الله يخليج لي، انتي الوحيده اللي تريحني بالبيتوتفهمني."

كانت هدى أصغر البنات عمرها14سنة بالاعدادية،الا انها مغرورةومتكبرة،ماتواطن شوق أبداً وتكرهها وتكره طيبة قلبها، هدى طالعه على امها حقودةوتكره الخير للناس، جمالها عااادي جداً وضعيفة شوي، أماأم عبدالله فهي تحمل منالخبث والحقد في قلبها اللي يدمر بيوت. ولها سلطة على زوجها رغم وحشيته على بنتهالا انه يسمع كلامها، وعندهم عبدالله عمره 8سنين.

^^^^^^^^^^^^^^^^^

" سمـــر.. سمــر.."
سمر ترد على إختها اللي كل شوي تناديها وبقهر:" أفففف، نعم وشتبين؟"
خلود:" لاسلامتج، وش تسوين.؟"
سمر:" خلووودوو واللي يرحم والديجفكيني، دامج ماتبيني ليش تنادين."
خلود واللي تحب تقهرها، وراحت تقعد علىسريراختها:"لا بس جذي.."
سمر:" إذا ماطلعتي من الغرفة الحين بوريجشغلج."
خلود وبدلع:" أوووه خليني أقعد معاج شوي، ونتسلى بالــ .."
طالعتهاسمر والشر يطلع من عينها:" الظاهر انتي تسمعي الكلام مقلوب.." وسحبتها من يدهاوطلعتها بره.. وخلود وقفت قبال الباب وهي تقول لها:" لاعيوني أنا سمعي أحسن منج،ممتاز بس أحبج وأمووووت فيج وش اسوي بعمري ما اقدر افارق عيونج الحلوووة."
سمراللي كانت بتضحك من كلامها:" شكراً، وانا مابي هالحب اللي مايطلع الا لما ادخلغرفتي يالله وريني مقفاج، وبدون لقافه."
وسكرت الباب بوجهها.. ورجعت تقرأالروايةاللي كانت شاغلتها بذاك الوقت،اما خلود فنزلت تحت وهي تضحك على سمر اللي تحبتعاندها..وتتمازح معاها.

سمر بسنة اولى جامعه حلوووة وطيوبة، لون عيونهاأخضر على أمها، وهي الوحيدة اللي لون عيونها جذي،أنيقة طولها حلوو وشعرها بني وناعم، وتحب التغيير في شكلها بس بحدود المعقول.تحب قراءة الروايات الرومانسية ، والليشاغلتها طول الوقت لكنها متفوقة بدراستها>> ماشاءالله عائلة متفوقة. أما خلودواللي جات بالوقت الضائع، فهي بصف أول إعدادي ، تشبه سمر لكن لسانها يجننبلد.

^^^^^^^^^^
لما نزلت خلود الصالة اللي تحت، شافت أمها قاعده علىالكنب وسرحانه، وعلى أطراف أصابعها راحت من وراها وخرعتها.
خلود:" بووووووووووو.."
أم محمد:" حسبي الله عليج من بنت،"
خلود مب قادرة تمسك نفسهاعن الضحك.. وأمها اطالعها وهي حاطة يدها على قلبها..
أم محمد:" وتضحكين بعد، كنتبروح فيها."
خلود:" إسم الله عليج يمه،عدوينج ان شاءالله، وهذي بوسة لأحلىأم."
سكتت شوي ورجعت ضحك مرة ثانية:" ههههههههههههههههههههه يمه والله لو تشوفينشكلج كأنج شايفة جني مب بني آدم."
أم محمد واللي ضحك غصباً عنها من حركاتها:" وشتبيني أسوي أطير من الفرح، وقلبي شوي ويوقف."
خلود:" أفاااااا يمه أنا أوقفقلبج، الحين بدمتج مارقص قلبج شوي.خخخخ"
ام محمد:" أنا مدري وش اسوي فيج، زينقولي وش تبين تقولين إنتي.؟"
خلود اطالع امها بإستغراب:" هاااا..يمة انتي وشعرفج اني ابي اقول شي!"
ام محمد:" بنتي وأعرفج.."
خلود:" مليت بروحي بالبيت ،وابي اروح بيت خالتي اقعد وياالعنود شوي، خبرج ست الحسن والدلال فوق قافلة البابماتقعد معاي،وش قلتي؟"
ام محمد:" ماعليه بس وين أخوج سيف، بخليهيوصلج."
خلود:" مدري وينه فيه، بس السايق بره قولي له."
ام محمد:" زين ماعليهالحين اروح اقول له."

أم محمد شخصية حلووة طيبة وعلى نياتها، وعندها اختهاام فيصل واخو واحد صار له مسافر خمس سنين ومحد يعرف وينه، وهم من عائلة غنية ولهمسمعه طيبة.

^^^^^^^^^^^^^^
"يمــة..يمــة وينج."
شيخة:" نعميمه.."
بدور:" شوق باجر بتزورنا بالبيت."
شيخة:" حياها الله بأيوقت."
بدور:" تسلمين يمه الله يخليج،، تصدقين عاد، مدري شلون احبها هالبنت، دخلتقلبي من اول نظرة."
شيخة:" هههههههههه صدقتي بهذي من أول نظرة."
بدور وهيتمزح وياها:" أي مثل بعض الناس، أقصد سويلم وشيخوو،حبوا بعض من أول نظرة وأنا طبقتالقاعده بحذافيرها خخخ."
شيخة وهي ماسكة شعرها بلين:" أنا شيخووو وابوج سويلمياللي ماتستحين."
بدور وهي تضحك:" هههههههههههههههههه والله أمزح يمه.."
شيخةتركتها بعد ما حبتها على راسها تعتذر منها وتضحك...
شيخة:" شوق قالت الى زوجةابوها..؟"
بدور:" قالت راح تسألها اليوم وان شاءالله ترضى تخليهاتزورنا."
سكتت ونزلت راسها الأرض تفكر بشوق، أمها لاحظت سرحانها وملامح الحزناللي ارتسمت على وجهها..
شيخة:" يمه بدور وش فيج سرحتي.."
بدور:" مافيني شييمه."
شيخة:" فيج شي وملامح ويهج تقول جذي."
بدور:" مدري، شوق...."
شيخة:" وش فيها؟ كملي كلامج.."
بدور:"انتي تعرفين ان شوق يوم تتوفى امها كانت صغيرة،وابوها تزوج ام عبدالله، بعد فترة بسيطة..صح"
شيخة:" اي وش الجديد فيهذا."
بدور:" يمه شوق تعيش أتعس أيام حياتها بهالبيت، متحملة الظلموالكره."
شيخة:" انا عارفة إن معاملتهم لها زفته وانهم مايخلونها في حالهاابدا."
بدور والدمعه بعيونها:" شوق يمه تلقى باليوم ألف شتيمة غير الضربوالإهانات وغيرها وغيرها.. غير ابوها هالظالم اللي مايخاف ربه، كل ليلة يرجعويضربها، المسكينه مالها احد يدافع عنهاويحميها منه، وزوجته بعد معانيهمنها."
شيخة سكتت وماعرفت وش تقول لها، كان قلبها محترق على هالبنت المسكينة،رغم صلة القرابة اللي بينهم الا انها ماتقدر تسوي شي لها لأن ابوهاكفيلها.

بدور:" بسألج يمه.. شوق وش تقرب لنا؟؟"
شيخة ظلت ساكته ومب عارفةوش تقول لها، خايفة لايصير شي وتصير مشاكل مالها آخر..
بدور:" يمه ماقلتي لي وشتقرب لنا؟؟"
شيخة وبتردد:" راح أقول لج بس أحذرج مايطلع الكلام بره لأي شخص.. وخصوصا شوق لأنها ماتدري انها تقرب لنا."
بدور وهي تأشر على خشمها:" ان شاااااءالله وعلى هالخشم.."
شيخة:" أم شوق الله يرحمها، كانت تصير الى جدتي أم أبوي بنتبنت خالتها، يعني القرابة بعيدة وايد، وعلى ايام هم عايشين زوجوها الى ابوعبداللهوكانت صغيرة، بالرغم ان الكل كان رافض هذي الزيجة، لأن سمعته ماكانت طيبة وأمهاوافقت عليه تحت ضغط ابوها لأنه كان متسلف منه فلوس وماقدر يسددهم له، وقرر يزوجهاياها. وطبعاً عاشت معاه في بيتهم هذا.
بدور:" وأهلها..؟"
شيخه:" أهلها بعدمازوجوها نسوها، ماكان ابوعبدالله يسمح لها بزيارة أهلها الا نادراً، واللي صبرهاعلى معاملته، انها حملت منه وجابت ولد لكن الله قدر له انه يموت."
بدور:" وكمكان عمره يوم توفى؟"
شيخة:" كان عمره سنة وشهرين، وطبعا بعد ماتوفى ساءت أكثرمعاملته لها.وصار يضربها ليل ونهار، يرجع وهو سكران وحالته حاله، لعوزها ولعوزعيشتها تحملت إهاناته وضربه.لين ماحملت بشوق، ولما عرف انها بنت كرهها وكره بنته،وتحولت العلاقة بينهم من سيئة لأسوأ.."
بدور:" واهلها وين كانوا ليش ماحموهامنه."
شيخه:" أهلها انقطعت علاقتهم فيها من سنين، ولما راحت لهم قالوا لها انتيوياه تنجازون."
بدور:" وجدي يمه ليش ماسوى شي؟"
شيخة:" جدي منع جدتي من انهاتزور ام شوق لأنه كان خايف من ان السمعه السيئة تمسنا بشي. وظلوا مع بعض كم سنة بعدولادة شوق لين ماماتت أمها من الظلم والجور."
ظلت بدور ساكته تفكر في شوق،وبالقصة اللي سمعتها من أمها،كانت حزينة ومتضايقة لأن شوق تعاني ومابيدهم شي يسونهلها.

شيخة بنت أم محمد، أكبر البنات بس مب كبيرة بالعمر، هي وبنتها مثلالربع، لها شخصية قوية وحلووة بين الأهل، وعندها من لعيال بدور وياشوق بنفس الصف،ملامحها هادئة ولطيفة، وهي وشوق أكثر من الخوات، ومازن أخوها الصغير عمره 11سنة.

^^^^^^^^^^^^^^
كانت قاعده يم الشجر اللي بالساحة، كانتالفسحة توها بادئة، وهي تتأمل في السماء وسرحانه
" بووووو.."
بدور:" اللهياخذج خوفتيني.."
شمس:" اسم الله علي فال الله ولافالج، بعدي صغيرة."
بدورماكان لها خلق مزاح وضحك، وظلت ساكته وتفكر بشوق.. حتى قطعت حبل افكارها شمس مرةثانيه:" من اللي ماخذ عقلج .."
بدور:" سكتي عني احسن لج."
شمس عرفت انهامتضايقه من شي:" أفااااا أنا اسكت واخليج جذي، لالالا لازم اعرف وش فيج متضايقة،والا مايصير اعرف؟"
بدور وهي تتنهد:" شــوق.."
شمس واللي خافت من اسلوبها:" شفيها شوووق؟"
بدور:" شوق اليوم ماجت المدرسة ومب من عوايدها تغيب."
شمس:" يمكن البنت مريضة؟"
بدور وطلعت منها ضحكة قهر:" ههه حتى لو كانت مرضة حيل، انتيتعرفين انها ماتحب القعدة بالبيت، والمدرسة المتنفس الوحيد لها."
بدور:" مدري وشاقول لج بس اذا رديتي البيت اتصلي فيها."
بدور:" أنا خايفة يكون صار فيها شي منأبوها والا زوجته النسرة."
شمس وبدت تخاف عليها:" لالا ان شاءالله مافيها الاالعافية ولاتخوفيني أكثر."
وحاولت بدور تنسى الموضوع واخذتهم السوالف لين مادقالجرس وكل وحده فيهم رجعت لصفها وبالها مشغول بشوق. بدور وشمس وشوق صديقات من ايامالابتدائي.. وشمس بنت حبوبه خفيفة دم ، وقلبهاطيب.

^^^^^^^^^^^^^^
وفي بيت ابومحمد..
" أنا أقول لك عطنيالمفتاح، لااوريك شغلك."
سيف:" مب عاطيك اياه، أول رجع الفلوس الليعليك.."
أحمد:"اي مااااعليه راح اعطيك بس انت عطني المفتاح الحين."
سيف والليمعاند ومب راضي يعطيه اياه:" لالالالالالا، أنا عارفك زين وخابزك، انت ماراح تعطينياياهم وتاكل حقي مثل كل مرة..لالا عطني اياهم الحين."
أحمد:" من وين اطلعهم لك،والله ماعندي الحين، حارس نهاية الشهر وان شاءالله اردهم لك."
سيف:" يعنيالاسبوع الجاي، واذا مارديتهم اخذ فوائد."
قاطعتهم أمهم أم محمد:" وانتواماتقعدون أبد، الظهر صراخ وبالليل صراخ متى تعقلون."
أحمد:" حقج علي يمه، بسقولي لولدج سيفوووه يردي المفتاح تأخرت على الربع."
سيف:" برده لك بس هااااالاتنسى آخذ فوائد."
أحمد:" زييييين ياأخي، بس عطني اياه."
أم محمد وهي قاعدهعلى الكنبه:" ياسيف اسمع كلام اخوك وعطه المفتاح."
سيف المقهور من أخوه:" زينيمه على أمرج بس ابيج تشهدين عليه."
ام محمد:" عطه وأنا أمك، واذا على الفلوسانا اعطيك اياهم."
أحمد:" لا،لاتعطينة شي أنا اللي متسلف وانا اللي بردهم له،يالله انا طالع تامريني شي؟"
أم محمد:" لاحبيبي ، روح الله يحفظك بس لاتتأخر إنتتعرف ابوك مايحب التأخير."
سيف يضحك:" هههههههه اذا ماتأخر ماكونسيوووف."
أحمد راح يحب راس امه:" ان شاءالله من عيوني، وماراح اتأخر وأحر بعضالناس."
ام محمد:" روح الله يرضا عليك."
طلع بسرعة وظل سيف والوالدة قاعدين،وظل يقرأ بالمجلة الرياضية الموجودة على الطاولة. لي من سألته الوالده:" سيف يمهماتعرف متى برد اخوك من السفر؟"
سيف:" بل عليج يمه، ماصار له اسبوع من سافروانتي تسألين متى بيرجع!!!"
ام محمد:"................."
سيف:" بدينا نشتاق،،ونوله ونحن ونصيح و....."
ام محمد:" أنا أصيح..!!..." وعطته ضربه خفيفة علىكتفه..
سيف:" هههههههههه أمزح معاج يمه، بس محمد يمكن يطول بهذي السفرة، اللهاعلم."
ام محمد:" والله له وحشه بالبيت."
سيف:" وااااايد ، وان شاءالله يردبالسلامة."

وبعد ساعة من طلع أحمد من البيت رجع ابومحمد من الشركة، وقعدمعاهم بالصالة..
ابومحمد:" السلام عليكم.."
ام محمد وسيف:" وعليكمالسلام."
ابومحمد:" وين اخوك؟"
سيف:" مدري فيه طلع لربعه من ساعه."
ابومحمد:" وخواتك ردوا ؟ "
سيف:" اي يبه، سمر فوق وخلود بعد ."
أم محمد:" تبينخلي الغدى الحين؟"
ابومحمد:" سيف اتصل في أخوك وقول له يرد البيتبسرعه."
سيف:" ان شاءالله."
وقام سيف عند التلفون وأتصل بأخوه.. وبعد ماسكرهرجع مكانه وقعد ..
ابومحمد:" وينه فيه الحين.؟"
سيف:" يقول عند الباب بره،الحين بيدخل."
بس قامت ام محمد تجهز الغدى ويا الخدامة، دخل احمد وسلم عليهموقعد يم ابوه..
أبومحمد:" وين كنت.؟"
احمد:" كنت ويا الربع وحمد بعدبره."
ابومحمد:" زين يالله قوموا انتغدى."
وقاموا كلهم ، وراحت الخدامة تناديالبنات حتى ينزلون يتغدون..

أحمد عمره24 سنة يشتغل مع ابوه بالشركه،شكلةحلووو وعنده سيارة سبورت مرسيدس، يحب القعده بالمقاهي، وسيف أخوه عمره22 سنة،يحبالمزح ودووم يتهاوش ويا اخوه أحمد، وهذا آخر العنقود من الشباب عنده سيارة هامربالرغم ان ابوه ماكان يشجع هالنوع من السيارات الا ان اصرار سيفووو عليها خلاهيشتريها، يحب الدوارة بالمجمعات ومناجر خواته بعد وخصوصا خلود، وباقي عليه فصلويخلص الجامعه، وعلى الرغم من اهماله الا ناجح بتقدير جيدجداً>>>وهو اكسلواحد فيهم..!!

^^^^^^^^^^^^^^
بالمدرسة كانت بدور قاعده لحالهاوالكرسي اللي يمها فاضي، كانت شوق تقعد يمها، المدرسات بالفصل كانوا دائماً يسألونعنها ومستغربين سبب غيابها اللي صار له ثلاثة ايام متواصلة.. بدور بعد انتهاءالثلاث الحصص الأولى راحت ادور هديل وللأسف ماشافتها..
وبعد إنتهاء الدوام وهيتنتظر السايق قررت تزور شوق، ولما وصل السايق ركبت السيارة وقالت له: عمران وقف عندبيت بوعبدالله بروح شوي وبرجع اوكي، لاتروح اوقف انتظرني.
عمران: اوكيماما.
بدور: ماني امك..
ولما وصلت عند البيت وفي لحظة تراجعت عن قرارها، لماشافت بوعبدالله يمشي ومب عارف يوزن نفسة.. خافت منه وقالت للسايق يردها البيت.. ولما وصلت البيت رمت شنطتها على الكنبة وفصخت عباتها، وراحت لأمها بغرفتها..دقتالباب ولما سمعت أمها دخلت الغرفة..
بدور:" السلام عليكم يمه.."
شيخة:" وعليكم السلام والرحمة.."
قعدت بالكنبة اللي يم أمها وسكتت،، وبعد فتره من الصمتسألت شيخه بنتها: " شفيج سرحانه؟؟ في شي صاير؟"
بدور:" اي.."
شيخة:" وش فيجخوفتيني؟"
بدور:" يمه شوق صار لها ثلاثة أيام ماداومت بالمدرسة.. ومدري وشفيها."
شيخة:" يمكن مريضة، كان سألتي أختها هي مب وياكم بالمدرسة؟"
بدور:" اي، اليوم رحت ادورها بس مالقيتها وكنت راح أزورهم بالبيت بس..."
شيخة:" بس شنو؟شفيج تتكلمين كلمتين وتسكتين."
بدور:" شفت ابوعبدالله وهو راد البيت، ومب عارفيمشي، خفت وقلت للسايق يردني البيت."
شيخة:" استغفرالله.. هذا لابالليلولابالنهار يوقف عن هالمنكر."
بدور:" مدري يمة بس شوق مدري ليش غايبه مب منعوايدها، وهذي اول مرة تغيب فيها."
شيخة:" يمكن مريضة حيل ومن جذيماداومت."
بدور:" لايمه مستحيل شوق تغيب يوم واحد، رفيجتي وانا عارفتها، أناحاسة ان فيها شي ثاني بس شنو مدري.. يمه وش رايج تتصلين لهم وتسألين عنها؟"
شيخةوهي قايمة:" ان شاءالله يابدور ان شاءالله."
كلام بدور خلاها تفكر في شوق أكثر،يمكن يكون كلام بنتها صح ويمكن خطأ، بس ماراح تتطمن الا إذا اتصلت واطمأنت عليهابنفسها.






وش راح يصير لشوق؟؟



يتبع


ياالله اعطوني ارائكم




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-06-13, 07:02 PM   #3

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



الــــــــــجــــــــــزء الــــــــــــــثانــــــ ـــــي


وفي بيت سالم بومازن.. كانوا قاعدين يتغدون..
مازن:" أبي اروح بيت جدي..؟"
شيخة:" ان شاءالله بعد صلاة المغرب."
مازن:" وليش مانروح العصر أحسن."
بدور:" ابوي عنده شغل وماراح يرد البيت الاالعصر."
مازن:" زين يمه خليني أنا اروح وانتوا تجون المغرب."
شيخة:" ماعليه قول للسايق واهو يوصلك بس خل بالك مابي شكاوي من جدتك فاهمني زين."
مازن:" ان شاااااااءالله ."
بدور:" متى بتتصلين لبيت ابوعبدالله."
شيخة:" حبيبتي اصبري شوي.. دوم مستعجله."
بدور:" صبرت بمايكفي، الله يخليج يمه بسـرعة."
مازن" هههههههه وانتي من متى صبرتي دومج مستعيلة."
بدور:" أكرمنا بسكوتك لوسمحت."
مازن:" مب ساكت بكيفي."
بدور ماردت عليه، لأنها لوتهاوشت معاه ماراح تخلص، وثانياً بالها كان مشغول بشي ثاني.

وبعد الغدى راح مازن بيت جده، وظلت شيخة وبنتها بالبيت..
بدور:" يالله اتصلي يمه.."
شيخة:" زين خلاااص...."
واتصلت لأم عبدالله..
شيخة:" ألووو.. السلام عليكم."
أم عبدالله:" هلاوالله، وعليكم السلام.. حياالله هالصوت.."
شيخة:" الله يحييج."
ام عبدالله:" وينج يالقاطعه ماتبينين.."
شيخة:" تعرفين العيال إمتحاناتهم قربت، ومايصير أخليهم لحالهم."
أم عبدالله:" صادقة بهذي العيال والأشغال ماتخلي الواحد يتنفس شوي.."
شيخة:" زين شلون لعيال؟ عساهم بخير.؟"
ام عبدالله:" بخير الله يسلمج."
شيخة وبتردد بس مابين بصوتها:" حبيت أسألج عن شوق هي ليش ما اداوم المدرسة؟"
أم عبدالله توترت وماعرفت وش تقول ومن خوفها قامت تلخبط:" هي مريضة شوي، طايحة يعني مريضة مريضة."
شيخة شكت بكلامها وماحبت تبين لها هالشي:" ماتشوف شر، وديتوها المستشفى؟"
ام عبدالله:" لا،إيه وديناها المستشفى.. بس هي تعبانة وايد من جذي ماداومت المدرسة.."
شيخة حست انها لازم تزورهم يمكن تعرف شي عن السالفة:" زين ممكن ازوركم العصر والا مشغولة؟"
ام عبدالله:" لا ماعندي شي حياج بأي وقت."
شيخة:" يالله أنا بسلم عليج الحين واشوفج بعد شوي ان شاءالله."
ام عبدالله:" الله يسلمج يالغالية."

وبعد ماسكرت السماعة، قامت ام عبدالله وبعصبية كانت تنادي شوق:" شوقو وينج؟ "
شوق كانت بغرفتها قاعده على السرير تصيح وتفكر بأيامها الجاية بدون مدرسة ، وقطع حبل أفكارها زوجة ابوها وهي تناديها، مسحت دموعها قبل لاتدخل وتشوفها..
أم عبدالله وبدون ما تدق الباب:" وينج ماتسمعين وانا أناديج.. والا تسوين نفسج صمخة، سمعيني أم مازن بتزورنا اليوم كانت تسأل عنج انا قلت لها انج مريضة ومايحتاج تنزلين فاهمه.."
شوق ترد عليها والألم من ضرب ابوها بيذبحها:" ان شاءالله."
شوق فرحت لماعرفت ان شيخة بتزورهم لكن بنفس الوقت حزنت لأنها مب عارفة شلون توصل لهم اللي صار لها..
كان عبدالله قاعد يطالع الرسوم المتحركة ومندمج، وشوي الا يسمع صوت الجرس وأمه تناديه علشان يفتح الباب..
عبدالله:" افففف يعني مافي احد الا انا يفتح الباب.."
ام عبدالله:" يالله روح افتحه لا تخلي الحرمة واقفه بره.."

شوق كانت فوق بغرفتها قاعده تكتب رسالة لبدور تقول فيها كل اللي صار لها، وأول ماخلصت كتابتة الرسالة خشتها بين الكتب ماشافت الا هدى واقفه واطالعها بحقد،
هدى وبقهر:" آخر زمن أصير مطراش لهذي >> تقصد شوق ، أمي تقول لج لاتنزلين فاهمه."
وبالمجلس كانت أم عبدالله وشيخة قاعدين يسولفون..
ام عبدالله:" زارتنا البركة يا ام مازن."
شيخة:" البركة فيج ياام عبدالله.."
ام عبدالله:" شخبار بدور ومازن؟"
شيخة:" بخير دامج بخير.. وانتي شخبار البنات؟ وعبدالله؟
ام عبدالله:" بخير الله يسلمج، مساكين من ردوا من المدرسة وهم يراجعون ويحفظون بهالكتب."
شيخة:" اي ان شاءالله تعبهم مايروح.."
دخلت هديل وسلمت عليها:" السلام عليكم.."
شيخة:" وعليكم السلام، شخبارج هديل؟"
هديل:" بخير الله يسلمج.."
شيخة سكتت شوي وطالعت أم عبدالله وسألتها:" وينها شوق؟"
ام عبدالله:" المسكينة تعبانه وراحت تنام لها شوي."
شيخة:" خسارة كان ودي أشوفها، هي مريضة حيل؟"
ام عبدالله:" شوي، هي عاد ماترحم نفسها وماترتاح، أقول لها شغل البيت خليه علي تقول لا مايصير اخليج بروحج تشتغلين."
شيخة مستغربة من ام عبدالله وتفكر بكلامها،: وينها خدامتكم؟"
ام عبدالله:" سافرت ."
شيخة:" ومتى بتجيبون لكم وحده ثانيه؟"
ام عبدالله:" ان شاءالله قريب."
كانت هديل ساكته وتسمع كلام امها اللي كل جذب في جذب، ومب عارفه شلون تفهم شيخة ان شوق تعاني بهالبيت أكثر مماتتصور..
شيخة حست من نظرات هديل لأمها إن شوق فيها شي، نظراتها كانت استغراب ، حاولت تتكلم لكن وجود امها يمنعها..
شيخة:" يالله أنا أستأذن الحين."
ام عبدالله:" وين توها الناس ياام مازن."
شيخة:" ان شاءالله بوقت ثاني، بدور لحالها بالبيت ومايصير اخليها اكثر.."
ام عبدالله:" عااد لاتقطعينا، خلينا نشوفج مرة ثانية."
شيخة:" ان شاءالله، وانتي بعد لاتنسين تزورينا.."
ام عبدالله:" ان شاءالله." طالعت هديل وقالت لها:" وصلي أم مازن للباب."
هديل:" ان شاءالله يمه"
هديل انتهزت الفرصة وطلعت الورقة وعطتها شيخة، وقالت لها: هذي رسالة من شوق لبدور فيها كل شي تبون تعرفونه." هديل ماقدرت تحبس الدمعه اللي في عينها.. شيخة رفعت راسها وسألتها:" وش فيج تصيحين؟ شوق فيها شي؟"
هديل:" قولي وش مافيها..!! الرسالة بتفهمكم كل شي."
شيخة وهي تمسح دموع هديل:" لاتبجين، وان شاءالله أزوركم مرة ثانية، انتبهي لنفسج وسلمي على شوق."

طلعت شيخة وظلت هديل بالحوش اطالع السماء والعصافير، تذكرت شوق وشلون حالها يزيد يوم عن يوم.." ياليت عندي حل، كان ارتحتي من ظلم امي وابوي."
وبين ماهي سرحانه وتفكر باختها، سمعت صوت الأذان اللي هدأ أعصابها وريح بالها.. لكن في صوت مزعج وثقيل خرب عليها..
هدى:" انتي هني وامي داخل تنتظرج.."
هديل:" وليش تنتظرني ؟"
هدى:" مدري روحي لها وسأليها.."
هديل:" انتي ماتعرفين وش تبي أمي ، هذي من سابع المستحيلات."
هدى:" وش تقصدين بكلامج؟"
هديل:" والله اللي بتفهمينه افهميه، عن اذنج."
هدى وبعصبيه:" أففففففف مافي احد بهالبيت يريح الاعصاب كلهم يرفعون الضغط."
قامت هديل عنها،وهي ساكته لأن الكلام وياها مضيعة للوقت، ولما دخلت البيت لقت أمها قاعده بالصالة..
ام عبدالله:" وش اللي اخرج ؟"
هديل وهي مقهورة:" قعدت بره، فيها شي؟"
ام عبدالله:" وليش تكلميني جذي، أنا امج والا ماعاد فيه احترام لي بهالبيت؟!"
هديل:" آسفه وحقج علي، عن اذنج تامريني شي؟"
ام عبدالله:" ام مازن ماسألتج عن شي؟"
هديل:" شي مثل شنو؟"
ام عبدالله:" لاتسوين نفسج ماتفهمين،تعرفين وش اقصد."
هديل:" اهااا، تقصدين شوق ، لا ماسألتني عن شي.. تطمني."
ام عبدالله:" ايه انا خفت تقولين شي، انا عارفتج تحبين العله اللي فوق."
هديل وبصوت حاد شوي:" اي اختي واحبها عندج مانع."
ام عبدالله بإستغراب وعصبية:" اوريج ياهديل."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
أبومحمد:" شلون تنسون البضاعه بالميناء..؟!"
طارق:" الموظف اللي بالميناء قال البضاعه ماراح توصل الا بعد بكره.."
ابومحمد:" اي موظف واي خرابيط ، البضاعه تكسرت نصها وانتوا ياغافلين لكم الله."
وقبل لايتكلم طارق، دخل ابوحمد: هااا عسى ماشر ياخوي وش فيك تصارخ؟ صوتك واصل لآخر الدنيا..هدي أعصابك شوي."
ابومحمد:" وهم خلوا فيها أعصاب.."
ابوحمد:" خير وش صاير؟"
ابومحمد:" البضاعه اللي وصلت من تايلند اغلبها تكسرت."
ابوحمد:" يابومحمد لاتعصب وان شاءالله مافيها خسارة كبيرة.. وانا الحين طالع للميناء واشوف السالفة هناك."
ابومحمد:" اتصل وطمني.. لاتنسى اعرفك نساي.."
بعد ماطلع ابوحمد من المكتب طلع طارق وراه والغضب مبين على وجه، دخل مكتبه وقعد..
صالح:" خيريابوالشباب، وش فيك معصب.؟"
طارق:" واللي يرحم والديك اسكت تراها واصله لخشمي."
صالح:" اف اف اف، وش صاير؟"
طارق بعد ماهدأ شوي:" البضاعه اللي وصلت من تايلند نصها تكسر، والملام انا."
صالح بإستغراب:"شلون؟"
طارق:" لأن أنا اللي اتصلت وسألت الموظف بالميناء وقال لي بعد بكره توصل البضاعه ، وهي بالأساس وصلت أمس وأبومحمد يعتبر هذا اهمال مني وتسيب وظل يصارخ علي من اول مادخلت المكتب."
صالح:" انت غبي بعد دافع عن نفسك."
طارق:" اذا انا غبي انت وش تطلع؟ اكيد دافعت عن نفسي بس شكله ماراح يعديها على خير."
صالح:" لا ان شاءالله مافيها الا الخير، وتوكل على الله."
طارق:" ان شاءالله."

أبومحمد وابوحمد اخوان، يملكون أضخم الشركات وأقواها بالسوق التجاري.. ورثوها من ابوهم الله يرحمه، ولهم سمعه من أطيب مايكون. طارق موظف بالشركة صديق محمد وحمد عمره 26 سنه ومب متزوج، يعيش ويا امه وثلاث من خواته بالبيت، وهو اللي يصرف عليهم بعد وفاة ابوه. أما صالح فهو مجرد موظف بالشركة كافي الناس خيره وشره.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
" وهذا متى بيرجع من السفر.. زودها.. ومصخها؟!"
حمد:" والله الولد وكيفه،ومدري متى برد، وحتى لو أدري مب قايل لك خلك جذي تحترق وتنفجر."
طلال:" انت متى بتصير ذرب بالكلام؟!"
حمد:" وش فيه كلامي وش زينة، أصلح خطيب بالجامع. طلووول وش أخبار حبيبة القلب؟"
طلال وهو يطالعه وخاطره يجوده من حلقه:" أولاً أنا مو أصغر عيالك تناديني طلوول وثانياً مالك شغل فيها، هي حبيبتي والا حبيبتك."
حمد مسوي نفسه زعلان:" افااااا الحين انا مالي شغل؟ ماعليه الله كريم." وسوى نفسه بيطلع من المكتب..:" عن اذنك.."
طلال:" تعاااال وين رايح، أمزح معاك؟ وهذي بوسه على راسك مع انك ماتستاهل خخخ."
حمد وحب ينتقم منه:" هالمره سماح، وعلى العموم شكراً، بس مرة ثانيه غسل اسنانك وحلقك زين ترى الريحة فااايحة واصلة للسماء..!!"
طلال بإستغراب:" أناااا، أناااااا."
حمد:" لا كومار ، شفيك صرت مثل الهنود اللي عندنا."
طلال:" أنا هندي ياللي ماتستحي.."
حمد وهو يضحك:" بس بابا لايسوي قرقر واجد يالله."
وقاطعهم وليد وهو داخل المكتب..:" وانتوا مافي مرة ادخل هالمكتب الا واتهاوشون، متى بتعقلون على هالحركات."
حمد:" طلااااااال طاااالع من يتكلم، انت اصلا اخر واحد فينا يتكلم ياثقيل زمانك."
طلال:" هههههههه حلوووة ثقيل زماانه."
وليد:" هاهاهاها مايضحك، وبعدين كل واحد يروح لمكتبه لايجي ابومحمد ويغسل شراعنا."
حمد:" يغسل شراع والا شماغ خخخخ."
وليد:" تتمسخر انت، الشر مو عليك على اللي يعطيك وجه."
حمد:" وجه والا رجل خخخخ."
وليد:" طلال واللي يرحم والديك اخذه وياك، هذا مابسكر حلقه اليوم."
طلال:" حمد يالله قوم وعن ثقالة الدم ورانا شغل."
حمد وهو قايم يبي يسحب شماغ وليد:" ورانا والا قدامنا خخخخ."
وليد:" لاحووول الله، اخذه لا اسوي فيه جريمة قتل اليوم."
طلال:" بس خلاص هدي أعصابك طالعين."
حمد:" طالعين والا داخلين."
طلال يطالعه:" انت شارب شي قبل لا اداوم؟"
حمد:" عن الغلط أنا ما اشرب.. طلال؟"
طلال وبتأفف:" نعم..قول وش عندك."
حمد:" عندك والا عندي خخخخ."
طلال:" تدري انها بايخة، يالله قوم ادلف على مكتبك لا اسوي فيك جريمة مو وليد."
حمد:" زيييين خلااااص مايمزح الوااحد، هاااا وسكرنا هالحلق."
طلال:" سويت خير."
وبعد ماسكتوا ربع ساعه ، ظل حمد يطالع طلال وهو يشتغل..
طلال:" شفيك اطالعني اشتغل احسن لك."
حمد ظل ساكت ولافتح حلقه بحرف..
طلال:" حمد شفيك ساكت؟"
حمد:" انالله انت موقايل اسكت واقعد على مكتبك ولاتتكلم وانا نفذت اوامرك وش عندك الحين؟"
طلال:"مسوي فيها الولد المطيع، اقووول قم خذ المعاملات وخلصها بسرعه احسن لك."
حمد وهو طالع من الغرفه وبدون مايسمعه طلال " ياااربي متى يرجع محمد يفكني من هذلين المفترسين."
طلال:" وش تخربط انت؟"
حمد:" ولاشي سلامتك.. عن إذنك طلولتي..!!"
طلع حمد من المكتب وهو يضحك على طلال، وبطريقه شاف طارق وهو حامل بيده أوراق لمكتب ابومحمد..
حمد:" هلا طارق شخبارك؟"
طارق:" بخير الحمدلله."
حمد:" وينك ماتبين من زمان الربع يسألون عنك؟"
طارق:" مشغول ويا الأهل شوي.."
حس حمد ان طارق فيه شي.. وماحب يحسسه بهذا الشي..:" عندك شغل العصر؟"
طارق بإستغراب:" لا ليِش؟"
حمد:" أبيك تمر علي الديوانية العصر.."
طارق:" ان شاءالله اقدر، عن اذنك."
وراح كل واحد فيهم لشغله، لكن بال طارق ماكان فاضي، كان مشغول بالمشكلة اللي طايح فيها.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

أم محمد مشغولة بتجهيز الغدى لعيالها اللي ميتين جوع.. الكل كان موجود ماعدى ابومحمد ومحمد اللي للحين مارد من السفر.
خلود:" يمــه وين الغدى والله جوعاااانة.."
أحمد:" سدي حلقج وقومي ساعدي الوالده،بدل ماتتأمرين عليها."
خلود:" وحضرت جنابك ليش ماتساعدها.؟"
سيف:" عن طوالة للسان، انتي لسانج يبي له قص."
سمر الوحيدة اللي كانت ساكته وماتشاركهم هواشهم هذا..
سيف:" وش فيها الحالمة الولهانة ساكته؟"
أحمد:" خلها هذي غرقانه في القصص اللي تقراهم ليل ونهار."
خلود:" ههههههه والله لوتتكلمون من الحين لي بعد اسبوع مابتسمعكم."
أحمد وبحده:" انتي للحين قاعده.. قومي ساعدي الوالدة."
خلود وبقهر:" والخدامة وينها ماتساعدها، والا هذي اللي ماتدري وين الله حاطها."
سيف:" يالله يالله ورينا مقفاج وروحي ساعدي أمنا الحبيبة لأن بطني صار يصوصو خخخ."
خلود وهي قايمة:" ياخفيف.."
أحمد:" ههههههه والله كأنكم توم آندجيري مابتعقلون."
سيف:" طالع من يتكلم،اسكت لوسمحت خلني آكل المقبلات قبل لاتجي خلودوو وتصفي الأكل."
سمر واللي انتبهت لآخر جملة قالها:" بقول لها اللي قلته."
سيف انزهق منها:" بسم الله الرحمن الرحيم ، متى قعدتي من نومج خخخخ،، وانتي ماتسمعين الا الكلام اللي يعجبج واللي مايعجبج تسدين اذنج عنه."
أحمد:" صباااااااح الخير أيتها الأميرة الحالمة.."
سمر:" عن السخافة اثنينكم."
سيف:" لوسمحتي احترمي اللي اكبر منج، وقوووومي ساعدي الوالدة الخدامة بره مشغولة."
سمر:" أنا قايمة مب علشانكم، علشان الوالدة بس."
وبعد ماراحت سمر،ظل سيف ياكل بالمقبلات وبعد ماخلص صحنه كان بمد يده بصحن اخوه، لكن أحمد ادارك الأمر وضربه على يده..
أحمد:" وتمد يدك بصحني.. انت ماتشبع ولاتصبر، خلصت اللي عندك داير على ممتلكاتي..ياأخي أصبر شوي.."
سيف:" والله جوووعاااااااان ما أكلت من البارحة."
أحمد:" اووووه غريبة أنت ماتفوت العشاء."
سيف:" ومن قال لك اني مفوت العشاء.. بس جوعان لأني متعشي من المغرب من جذي بطني يصوصو."
أحمد:" والغدى وصل والحين بطنك مابيصوصو بيعوعو."
خلود سمعت آخر جملة وضحكت عليه:" ههههههههههه."
سيف:" وانتي تضحكين على شنو، جيبي الأكل وانتي ساكته."
خلود وبدلع:" يمـــه شوفي سيفووو كله يصرخ علي ويزفني."
أم محمد:" يمه سيف أنت اكبر منها لاتخلي راسك براسها، وهذي أختك الصغيرة."
سيف يرد عليها وهو ياكل:" يمه خلود وايد دليعة.. وحساسة زياده عن اللزوم."
أم محمد:" ماعليه يمه بعد انت الكبير ومايصير كل يوم سالفتكم جذي."
سيف:" ان شاءالله، على أمرج يالغالية."
ظلوا كلهم ياكلون الا أم محمد كانت سرحانه وبالها مشغول.. إنتبهت لها سمر وسألتها..
سمر:" يمه شفيج ؟ من قعدنا وانتي مااكلتي شي، في شي شاغل بالج؟"
أحمد:" يعني ماتعرفين حبيب القلب محمد."
سمر:" أيوووة، بس والله صج البيت بدونة مايسوى."
سيف:" بل بل عليكم انتوا الثنتين يعني احنا مانملي عينكم.. والا حنا اولاد الجيران وماندري."
خلود:" محمد غير."
سيف:" وانتي محد طلب رايج."
أم محمد طالعته، وقالت:" أنتوا كلكم عيالي، ونور البيت بس تعرفون محمد أخوكم الكبير.."
سيف:" الله كريم بس يالله محمد له نكهة وطعم غير بالبيت."
أحمد:" وانت تشبيهاتك كلها بالأكل ،يا أخي خل تشبيهاتك سنعه شوي."
سيف:" وش فيها تشبيهاتي حليلها تجنن."
أحمد:" أقووول كمل غداك، وقم ذاكر عندك امتحانات."
سمر:" وأنا بعد عندي إمتحانات بقوم اذاكر."
أحمد:" قبل لاتقومين، تركي عنج هالقصص وانتبهي لدراستج."
سمر:" ان شاءالله.. يمه تامريني شي قبل لا أطلع لغرفتي؟"
أم محمد:" لايمه بس انتبهي لدراستج مثل ماقال اخوج."
وبعد خمس دقايق..
خلود:" الحمدلله، أنا بروح أطالع التلفزيون شوي."
أم محمد:" وانتي ماعندج امتحانات؟"
خلود:" عندي."
أحمد:" أجل وش له اطالعين التلفزيون؟ روحي ذاكري وخرابيطج هذي مابتطير، يالله قومي."
خلود وبتأفف:" زييييين.."
وقاطعهم سيف اللي للحين ماشبع:" يمه فيه غدى والا خلص؟"
احمد:" لعن ابوه انت ماتشبع.. صار لك ساعتين وانت تاكل."
سيف:" وانت وش يخصك، جوعان خلني آكل."
أم محمد:" يمه خله ياكل.. في خير عندنا ."
سيف ويبي يحر أخوه:" تسلمين يالغاااااااالية.. أمممم أممم."
أحمد:" زين واذا صادتك التخمة لاتجي تركض ودوني المستشفى ماحد بوديك."
أم محمد:" ليش تفاول على أخوك جذي يا احمد."
أحمد:" أنا ما افاول عليه ولامنعته من الأكل، بس كل شي يزيد عن حده ينقلب ضده، وأكله الزايد بيضره ماينفعه.. وانا لوما أحبه مانصحته."
سيف وقف عن الأكل وحس انه صج مصخها شوي..:" أنا آسف، الحمدلله وماراح أكررها مرة ثانيه.. عن اذنكم بروح اذاكر لي شوي."
أم محمد:" الله يعطيك العافية ان شاءالله."
سيف:" وياج يالغالية."
أحمد:" وانا بعد يمه استأذن بروح أنادي الخدامه تجي تشيل الأغراض."
أم محمد:"بارك الله فيك.. وعساني أشوفك ومحمد عرسان واشوف عيالكم."
أحمد:" ان شاءالله، بس انا مب الحين محمد اول."
وطلع أحمد من غرفة الطعام وظلت امه تفكر بمحمد اللي من سافر ما اتصل." مدري وش فيه هالولد من سافر ما طمنى عليه، أخاف صار فيه شي.. ان شاءالله اذا رجع بومحمد بخليه يتصل له."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

وش فيها رسالة شوق؟
وش مخبيه لهم الايام الجايه؟؟

ان شاء الله يعجبكم الجزء

كونوا بخير



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-06-13, 07:03 PM   #4

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي




" الــــجــــزء الــــثــــالــــث "


"تعبت يافيصل تعبت، ماأقدر أتحمل أكثر من جذي، صدقني أنا ماقدر اسعدك."
فيصل:" لاتقولين جذي صدقيني أنا مابي غير سلامتج وبس."
نجود:" بس ياعمري...."
فيصل:" لابس ولا شي، إنتي وجودج عندي يغنيني عن كل شي .. صدقيني ياحبيبتي."
نجود والدمعه معلقه بعينها:" وأنا ماقدر أستغني عنك، بس مو معناته أحرمك من أبسط شي العيال."
فيصل يطالعها بنظرة كلها حب وحنية وهوماسك يدها:" وأنا راضي باللي الله كاتبه لي، رب العالمين قال:{ وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم.} وانا يكفيني وجودج يمي وانج تحبيني."
ماقدرت تمسك نفسها ونزلت دموعها على خدها،حست إنها ظالمة فيصل معاها، كانت عارفة ان كلامه هذا كله علشان يهديها وينسيها السالفة، لكنها مستحيل تنسى
نجود:" الله يخليك لي ولايحرمني منك يارب."
كانت تكلمة وهي تصيح، رفع راسها ومسح دموعها بيده، وباسها على راسها:" لاعاد أشوف هالدموع مرة ثانية تراها غاليه، يالله عااااد خليني اشوف ابتسامتج الحلووة."
طالعته وابتسمت، وكانت تقول في خاطرها:" ياليت أقدر أحقق لك هالأمنية، وأخليك أسعد إنسان، بس..آآآه مابيدي شي اسويه لك."

نجود بنت خالة فيصل أم محمد هادئة وحبابة، تزوجت فيصل واللي ماكانت تواطنه أبداً، فيصل يحبها موووووت، شاب حلووو الملامح وطيب، يشتغل وياعمه بالشركة.حياته وزوجتة سعيدة لولا هالمشكلة اللي هم فيها..

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
وفي بيت شيخة
بدور:" واللي يسلمج يمه شوفي لها حل، صار لها اسبوعين ماداومت ومايصير نخلي ابوها ينفذ اللي براسة."
شيخة:" مدري وش اسوي ، أخاااف اذا كلمت ابوي يسوي مشكله معاه وتكبر السالفة."
بدور:" الله ينتقم من هالظالم اللي مايخاف ربه."
شيخة:" لا أدعين."
بدور:" هذا ظالم.."
شيخة:" والله يحاسبه يابدور، مو الناس اللي تحاسب ولاياخذ الحق الا رب العالمين."
بدور:" بس وشوق مايصير نخليها جذي."
شيخة وبحزن:" ان شاءالله، ان شاءالله نلقى لها حل."
وبعد دقايق من سكوتهم..
بدور:" أنا لقيت حل... يمه ام عبدالله انتي تعرفينها ماترد لج طلب، يمكن اذا كلمتيها تقدر تقنع ابوعبدالله يرد شوق المدرسة."
شيخة:" واذا سألتني من وين عرفت السالفة وش اقول لها؟"
بدور وبحيرة:" مدري قولي لها هديل قالت لي."
شيخة اللي مااقتنعت بردها:" لالالا وبعدين اطيح السالفة براس المسكينة هديل.. لامايصير."
بدور:" اجل وش انسوي؟!"
شيخة:" انا راح اعرف من ام عبدالله وبدون مااجذب، عطيني التلفون بسرعه."
بدور:" ان شاءالله."
وسكتت بنتها حتى تتكلم بالتلفون..
شيخة:" ألوو، السلام عليكم."
هدى:" وعليكم السلام.."
شيخة:" ممكن أكلم أم عبدالله."
هدى:" ممكن بس من اقول لها؟"
شيخة:" ام مازن."
وتركت هدى السماعه وركضت لأمها ونفسها شوي وينقطع..
هدى:" يمــ ـة أم ، أم مازن بالتلفون تبي تكلمج."
أم عبدالله بإستغراب:" وش تبي ؟"
هدى:" وش دراني روحي لها وكلميها."
ماردت عليها وراحت تكلم أم مازن..
أم عبدالله:" ألووو."
شيخة:" السلام عليكم.."
أم عبدالله:" هلااا وعليكم السلام، شخبارج يالبدرة؟"
شيخة:" بخير الله يسلمج، شخبارج انتي؟ وش أخبار العيال؟"
أم عبدالله:" بخيرالحمدلله، يسرج الحال."
شيخة وبدون مقدمات:" وش اخبار شوق؟"
ام عبدالله واللي نغزها قلبها من هالسؤال:" بخير الحمدلله صارت أحسن."
شيخة:" مدامها صارت أحسن اجل وش اللي يمنعها تروح المدرسة؟؟"
ام عبدالله توترت وماعرفت ترد عليها:" هي...هي..."
قاطعتها شيخة:" بدور بنتي وياها بصف وتقول صار لها اسبوعين ماداومت؟ ليش فيها شي يمنعها غير مرضها؟"
أم عبدالله:"......................." ظلت ساكته وحست انها بتختنق وماعرفت وش تقول لها، كانت خايفة منها."
شيخة وبحده شوي:" ماجاوبتيني ياام عبدالله، وش اللي يمنعها؟ في شي غير مرضها صح كلامي؟؟"
حست ان الكلام ضاع منها، واحتارت وش تقول،وقالت لها:" اي صح كلامج."
وقالت لها كل السالفة، وطبعاً ماقالت لها انها حصلت ضرب من ابوها لأنها راح تسوي لها مشاكل. وقالت شيخة لأم عبدالله انها لازم تقنع ابوعبدالله يرد شوق المدرسة والا راح تسوي لهم مشاكل هم في غنى عنها.. وافقت أم عبدالله وهي تسب وتلعن بشوق واليوم اللي شافتها فيه وربت فيه بهالبيت.

وفي بيت شيخة بعد ماسكرت السماعة..
بدور:" هايمه وش قالت سحيلة أم....
وقبل لاتكمل قاطعتها أمها:"أولا عيب تقولين مثل هالكلام مهماً كان هي اكبر منج ولازم تحترمينها، وثانيا كنتي يمي وش له اعيد واكرر."
بدور:" آسفة، بس تتوقعين انها تقدر تقنع بوعبدالله يرد شوق؟"
شيخة:" حبيبتي بدور انتي ادعي لها وان شاءالله كل شي يمر على خير، ويالله قومي جهزي نفسج بنروح بيت يدج."
بدور:" الا ذكرتيني يمه محمد متى برد من السفر؟"
شيخة:" ياحبيبي يامحمد والله وحشني، مدري فيه بسأل ابوي والا خالج أحمد أكيد يعرف متى برد."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

" الله ياسحر وش هالزين، حلاج يوم عن يوم يزيد."
سحر:" حبيبتي أنا من يووومي حلووة والا عندج راي ثاني."
ميثة:" لا أبداً بس أقصد انج صايرة قمر وحلاج زايد."
سحر:" عااارفة، بس قولي لااله الاالله لاتحسديني."
ميثة:" أناااا احسدج، افاااا ماهقيتها منج."
سحر:" زيييين أمزح معااااج خلاااص."
ميثة:" مااااعليه تعودنااا، الا بسألج.."
سحر:" سألي وياكثر اسألتج.."
ميثة:" الحين أنا ياكثر أسألتي؟؟؟ خلاااص مابسأل."
سحر:" اوووهوو علينا، سألي سألي.."
ميثة:" زين بسأل، ماقلتي لي وش أخبار حبيب القلب؟"
سحر:" منوووو."
ميثة وهي تغمز لها:" علينااااا ، يعني من غير محمد؟ الااذا فيه واحد ثاني وانا مدري؟"
سحر:" لاثاني ولاثالث.. بس تصدقين مدري فيه!!"
ميثة بإستغراب:" شلووون؟؟"
سحر:" والله مدري مسافر صار له أكثر من أسبوعين وماعرف اخباره.. وودي أزور بيت خالتي."
ميثة وهي تلعب بالتلفون:" زين ليش ماتزورينهم؟"
سحر:" لا مب الحين، انتظر محمد يرد وبعدين اروح."
ميثة:" والله مدري براحتج.."
وبعد دقايق ...
سحر:" ميثوووو..."
ميثة:" عيونها.. آمري.."
سحر:" وش أخبار اللي خبري خبرج؟"
ميثة:" من بالضبط؟؟؟"
سحر:" علي هالحركاااات عبدالعزيز من يعني؟؟"
ميثة:"اييييه عزوز..."
سحر وهي تضحك:" هههههههههه دلعتيه بعد، اقوول طلعي اللي عندج.. وراج سوالف انتي."
ميثة:" انتي تعرفيني زين ما اخش عليج شي."
سحر:" يالله قووولي اللي عندج.."
ميثة:" أمممم بصراااحة، ودي أشوفه.."
سحر:" جنيتي انتي الظاهر........."
ميثة:" مجنوووونه بحبه.. والله صدقيني هذا غييييييييييير.. كلاااامة غير، كل شي فيه غيييييييير.."
سحر:" ههههههههههه والله جنّت هالبنت ، هييييييي انتيييي وين سرحتي والله خبال اللي فيج هذا مب حب.."
ميثة:" هذا الحب ياخبله.."
سحر:" هذا خبال مب حب.. وش فيج ميثة صيري عاقلة هذا مثله مثل غيره اللي عرفتيهم.."
ميثة:" لا ياسحر صدقيني هذا غير غير عنهم ومع الايام بثبت لج."
سحر:" اقوووول خلج بأحلامج."
وقامت يم المراية تعدل في روحها، وتفكر في محمد اللي تمووووت عليه، وتبني أحلامها وآمالها فيه..

ميثة صديقة سحر، شكلها عادي إلا إن ألوان الطيف تصبغ وجهها وهي وسحر بالجامعه، وميثة من النوع اللعوب يحب بتعرف على الشباب حتى سحر، اللي جمالها آسر الشباب، واللي الكل يحسدها عليه، شعرها طويل وناعم ، وكل يوم لها ستايل غير، تحب التغيير.لكن تكبرها وغرورها مخرب عليها ومكره فيها بعض البنات بالجامعه، تحب محمد ولد خالتها وعاقده آمال كبيرة على الزواج منه.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
كان ابومحمد قاعد على الكنبه يطالع الاخبار بالتلفزيون.. وخلود قاعده يمه تبيه يغير القناة علشان اطالع برنامجها.. وأم محمد تسوي له الشاي..
أم محمد يوم خلصت والخدامة جابت الشاي:" بسألك يابومحمد."
ابومحمد:" آمري.."
ام محمد:" مايآمر عليك عدو.. بس محمد طول بهذي السفرة ومن سافر ما اتصل ، هو متى برد؟"
ابومحمد:" كلها يومين ويكون يمج."
ام محمد:" ان شاءالله، الله يسمع منك."
خلود:" يمه محمد مب اول مرة يسافر، وانتي كل مرة نفس الموال تقولينه."
ام محمد:" هذا ضناي، واذا كبرتي وصار عندج عيال بتعرفين معنى كلامي."
خلود وبدلع:" يمه لاتقولين جذي، ومن قال اني بطلع من البيت أنا بقعد معاج ويا ابوي."
ابومحمد:"ههههههه والله اخاف العكس."
خلود وهي قايمه:" يبببببببببه لاتقول جذي."
أبو محمد:" ههههههههههه شوفي استحت وقامت.."
ام محمد:"ماعليك منها تدلع عليك."
وبين ماهم يسولفون ويطالعون التلفزيون دخلت بدور ومازن الصالة..
" السلااااااااااام عليكم.."
" وعليكم السلاااام والرحمة.."
بدور:" شخبارك يدي؟ شخبارج يدتي؟"
وردوا عليها اثنينهم مع بعض:" بخير الله يحفظج."
مازن:" وشخباركم بعـــــد؟"
ابومحمد:" بخير، وانت شخبارك؟ وش مسوي بعـــد؟"
بدور:" قووول وش مومسوي.."
مازن:" سكتي انتي محد كلمج."
ام محمد:" مازن عيب حبيبي، وين امكم؟"
مازن:" كانت ورانا، يمكن راحت الحديقة تعرفينها لازم تقطف لها جم وردة."
ابومحمد:" وهذي هي وصلت..."
شيخة:" السلام عليكم.."
ردوا عليها كلهم:" وعليكم السلام ورحمة الله."
شيخة:" شخبارك يبه..؟ شخبارج يمه؟"
أبومحمد:" بخير الله يسلمج ويحفظج."
أم محمد:" بخير يابنيتي..شخبارج انتي ؟ من زماااان مامريتوا البيت عسى ماشر؟"
شيخة:" لا مافي شي بس تعرفين امتحانات مايصير اطلع عنهم."
ام محمد:" اييييه الله يوفقهم ان شاءالله، وهذا اخوانج بعد يدرسون، وهالامتحانات ولاتخلص."
بدور:" أقوووول يدي متى بيرجع خالي من السفر؟"
ابومحمد:" ان شاءالله بعد يومين ثلاثة.. هو الخبر عند حمد انا مدري بالضبط متى برد."
شيخة:" ان شاءالله يرد بالسلامة، والله خاطرنا فيه.."
ام محمد:" يااااارب.."
ابومحمد:" انا طالع تبين شي يا ام محمد."
ام محمد:" مشكور ماتقصر مابي الا سلامتك."
مازن:" وووويييين يدي ماقعدت ويانا.."
ابومحمد:" وين اقعد وانت من وصلت قابلت هالتلفزيون.."
بدور:"ههههههههه كأنه ماعندنا تلفزيون بالبيت مايقدر يفارقه بالمرررة.."
مازن:" كيفي انتي مالج شغل فيني.."
ابومحمد:" هههههههه ماعليه خليه يستنانس.."
وطلع ابومحمد وخلاهم براحتهم، كانت بدور قاعده ومستملة، من سوالف أمها وجدتها..
بدور:" يدتي وينها سمر؟"
ام محمد:" فوق بغرفتها...اذا تبينها روحي لها."
بدور:" عن اذنكم."
مازن:" اذونج وياج خخخخ.."
طالعته وهي ماشية وماردت عليه.. وصلت فوق عند غرفة سمر ودقت الباب..
سمر:" تفضل..الباب مفتووح.."
بدور:" السلاااااااام عليكم.."
سمر وبابتسامة:" هلاااا وعليكم السلاااام."
بدور:" شخبارج ياأحلى خاله.."
سمر:" بخيردامج بخير، بس لاتناديني خاله أحس اني كبر يدتي.."
بدور:" من عيوني..سموووورة."
سمر:"ههههههه، ماقلتي لي وش اخبارج بالدراسة؟"
بدور:" والله عال العال، ومابقى شي على الامتحانات."
سمر:" ركزي زين نبيج تجينا الجامعه."
بدور:" لاتخافين علي، انا قدها وقدود جايتكم الجامعه جايتكم."
سمر:" ان شاااااااااءالله."
بدور:" وانتي شخبار امتحاناتج؟"
سمر:" والله ماشي حالي،، وان شاءالله خير."
بدور:" بالتوفيق ان شاءالله، يالله عن اذنج.."
سمر باستغراب:" وووووين؟؟"
بدور:" بنزل بخليج تكملين مذاكرتج."
سمر وهي تعدل كتبها:" تعااالي زين، انا مخلصة قعدي بسولف وياج."
بدور:"اووووووووكي..،" وبعد ماسكتت شوي سألتها:" وينها خلود ؟"
سمر:" المفروض تحت اطالع برنامجها."
بدور:" غريبة ماشفتها تحت..يمكن بغرفتها؟!"
سمر:" يمكن.."
وبعد ماخلصت سمر من ترتيب كتبها:" أمممممممم .."
بدور:" شفيج؟ عندج شي تبين تقولينه؟"
سمر:" اييييه، ابي اسألج عن شوق شخبارها؟"
بدور واللي من سمعت اسم شوق تغيرت ملامح وجهها، وظلت ساكته وسرحانه..وردت سألتها سمر:" وش فيج سكتي؟ وين راح تفكيرج؟"
بدور:" ماراح مكان، بس أفكر بشوق."
سمر واللي حست ان في شي:" وش فيها شوق؟ خبريني تراج تعصبين الواحد وتوترينة."
طالعتها بدور وبعيونها الدمعه، وقالت لها كل اللي صار، لحد الاتصال اللي صار بين امها وام عبدالله اليوم.
سمر:" اللي مايخاف ربه، سكير ومايدري عنها وبعد يطلعها من المدرسة.. آآآخ بس لو ابوي يدري."
بدور:" لااااااااااا ، لازم مايدري يدي والا بتصير مشكلة عوووودة واحنا في غنى عنها."
سمر:" لاتخافين مابقول، بس أنا اتمنى ان الله يساعدها وترجع المدرسة المكسينة حراام ماتستاهل.."
بدور:" الله يسمع منج.."
وسكتت شوي وردت قالت لها:" سمــر ، بقولج شي بعد.."
سمر وبقلق:" قوولي وش فيه بعد؟"
بدور:" انا عرفت انها تصير لنا.."
سمر:" شنووووو؟ اكييييد اللي قالت لج اختي شيخة."
بدور:" ايييه بس لاتقولين لها اني قلت لج شي لأني وعدتها اني ما اقول شي."
سمر:" ان شااااءالله ماراح اتكلم لاتصير مشاكل."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^



حمد كان قاعد بالديوانية يحارس طارق يمر عليه، وكان توه ماسك التلفون بدق عليه والا باب الديوانية منفتح وداخل منه طارق..
حمد:" ولد حلااااااال توني بدق عليك.."
طارق:" السلااام عليكم.."
حمد:" وعليكم السلام... تفضل تفضل.."
طارق:" زاد فضلك."
حمد واللي مو عارف من وين يبدأ كلامه:" الله يحيك، والله نورت المكان بوجودك."
طارق:" المكان منور بأهله.."
حمد:" مشكووووور.."
وسكت حمد شوي وقال:" والله مدري وش اقول لك ياخوي، انا اليوم لما شفتك بالشركة حسيت انك موطبيعي، وبالك مشغول بشي، ومن جذي انا قلت لك تجي عندي اليوم.."
طارق ظل ساكت وماتكلم،ورد قال له حمد:" طارق انت قبل لاتكون موظف عندنا بالشركة انت اخوي وصديقي."
طارق:" مشكور ياحمد،بس...."
حمد:" بس شنو ياحبيبي قوول لي وش اللي شاغل بالك، يمكن اقدر اساعدك."
طارق واللي ارتاح شوي من كلام حمد:" مدري وش اقول ولاادري من وين أبدأ."
حمد:" أبدأ من المكان اللي يريحك."
طارق:" إنت كنت تعرف الوالد الله يرحمة..؟"
حمد:" والله التقيت فيه كم مرة الله يرحمة، وش فيه؟"
طارق:" كان ابوي متسلف من واحد مبلغ كبير، ومافي حد كان يدري بهذا الشي حتى الوالدة.. وماقدر يسدد الدين اللي عليه وباع البيت اللي حنا ساكنين فيه.."
حمد:" قبل لاتكمل ، وش ديونه هذي اللي تتكلم عنها؟"
طارق:" ابوي كان ماخذ السلفه هذي علشان اخواني وعلشان كل واحد فينا يكمل دراسته، ويصرف على البيت وعلى خواتي واخواني بعد، وانت تعرف انه طلع تقاعد ومعاشة مايكفينا ابداً،وانا بذاك الوقت كنت توني متخرج وماقدر اساعده ولابجزء بسيط...."
حمد:" كمل كلامك ليش سكت؟"
طارق:"أكمل شنو ياحمد، الرجال جاي يبي بيته، يقول لي انا بعطيكم مهله ثلاثة اشهر حتى نفضي له البيت، انا من وين اطلع لنا بيت بهذا الوقت القصير، واشلون اخبر امي عن السالفة اخاف يصيدها شي..والله قهر."
حمد حس بالقهر والضيق اللي عايشه طارق،وظل ساكت يفكر بحل لهذي المشكلة واحتار معاه، وبعد فتره من الهدوء اللي ساد بينهم..
حمد:" طارق توكل على وان شاءالله بحلها لك."
طارق باستغراب:" وشلون بتحلها؟"
حمد:" اقووول لك خلها على الله ثمٍ علي وبتنحل ان شاءالله."
طارق والحيرة باينة على وجهه:" والله حيرتني وياك.."
وبعد هالسالفة ظلوا يسولفون عن مشاغل الشركة والمشاريع، وبعد كم ساعه طلع طارق وراح بيتهم وهو يدعي ان حمد يحل له هالمشكلة، وظل حمد يفكر وماانتبه لنفسه الا والاذان يأذن..

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
أم فيصل:" سحر حبيبتي.."
سحر وهي تلعب بشعرها:" هلا يمه آمري."
أم فيصل:" ودج تيين وياي بيت خالتج أم محمد؟"
سحر:" مدري، آروح؟"
أم فيصل:" ايييييه انتي نسيتي ان حنا من سافر محمد مازرناهم."
سحر:" اجل عطيني عشردقايق واكون جاهزه."
أم فيصل:" بس سرعي شوي."
وبعد ماطلعت سحر لغرفتها، دخل فيصل البيت..
فيصل:" السلااام عليكم يااحلى أم.."
ام فيصل:" هلااا وعليكم السلام حبيبي.."
فيصل:"شخبارج يمه؟"
ام فيصل:" بخير الحمدلله، انت شخبارك؟ من زمان مامريت البيت لاانت ولانجود؟"
فيصل واللي بدت على وجهه لمحة حزن:" مشاغل يمه.. ان شاءالله ازوركم ونجود وقت ثاني، الحين انا بروح البيت وبعد شوي باخذ نجود وبنروح بيت خالتي ."
ام فيصل واللي حسته يتهرب من سؤالها:" يمه انا حاسة ان اللي شاغلك عنا مو الشغل شي ثاني وانا عارفة شنو هالشي.."
فيصل:" وش تقصدين؟"
ام فيصل:" انت عارف وش اقصد مايحتاج اقول لك."
فيصل:" ارجوج يمه لاتفتحين هالموضوع مووقته، انا طالع تامريني شي؟"
ام فيصل:" مابي غير سلامتك، واسمع كلامي"
فيصل وهو يطالعها بحزن:" مع السلامه."
وبعد ماطلع نزلت سحر من فوق..
سحر:" تكلمين من ؟"
ام فيصل:" أخوج فيصل.. يالله مشينا."
سحر واللي مستغربه من سرحان امها:" يالله.."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
كانت أم محمد وشيخة والبنات قاعدين بالصالة، وقفوا كلام لما دخلت عليهم خالتهم أم فيصل وسحر والعنود.
أم فيصل: السلام عليكم ياجماعة.
ردوا عليها بصوت واحد:" وعليكم السلام.."
سحر فصخت عباتها وقعدت يم سمر بعد ماسلمت على خالتها وبناتها، أما العنود راحت على طول وقعدت يم خلود وراحوا في سوالف مالها أول ولا آخر.
سمر:" شلونج سحر من زمان مامريتي البيت والا مانستاهل من غير.."
وقطعت عليها كلامها حتى محد يسمعها:" سكتي شفيج، لا بس تعرفين الجامعه ومشاغلها وانا مااقدر أجيكم من غير أمي، والسالفة مومثل ماانتي فاهمتها."
سمر:" اي قلتي لي."
سحر:" اوووه شفيج، مو مصدقتني يعني؟"
سمر:" لالا مصدقتج صدقيني."
سحر كانت تبي تسأل سمر عن محمد بس كانت تحاول تبين إنها ثقيلة شوي، أما سمر فكانت عارفة حركات سحر. ونطت يمهم بدور وقعدت معاهم..
بدور:" أففف ملل حجي النسوان مايملون."
سمر:" وانتي وش مقعدج وياهم؟"
بدور:" قلت أحاول أستوعب شيقولون ماقدرت، الا هذي تطلقت واللي تركها زوجها واللي ماتييب عيال وشفتي فلانة والطبخة الفلانية وسويتها وماسويتها ينفخون الراس."
سمر:" هههههههههههههه هذي سوالفهم عمرها مابتتغير."
سحر بملل من سوالف بدور:" سمر وش كنا نتكلم فيه من شوي؟"
سمر:" ولاشي كنا نتكلم عن جيتج البيت."
بدور:" أي صج سحر ليش ماتيين بيت يدي من سافر خالي محمد؟"
سحر انقهرت من سؤالها بس حاولت تبين طبيعية وحبت تقهرها بعد شوي:" لامن قال جذي، بس مشاغل الجامعه وامتحاناتنا غير عن المدارس."
سمر واللي استدركت الموضوع:" لاياسحر هم بعد لاتنسين عندهم أكثر من مادة وامتحاناتهم بدت واحنا بعدنا هذا الأسبوع."
سحر انقهرت زود منها:" حبيبتي مهماً كان موادهم أسهل من الجامعه."
بدور وحبت تغير السالفة:" سمووورة متى بيرجع خالي من السفر؟"
سحر استانست من سؤال بدور بس خاب أملها لما سمعت الجواب..
سمر:" مدري أخوي أحمد أكيد يعرف متى بيرجع."
بدور:" والله وحشنا خالي، ان شاءالله يرجع بالسلامة."
سمر:" الله يسمع منج."
وبين ماهم يسولفون، سمعوا جرس الباب يدق، وقامت خلود تشوف منو بالباب.. وكان أخوها سيف يبي يدخل علشان بروح غرفته..وبعد ماتغطوا دخل.
سيف:" السلام عليكم.. شخبارج خالتي؟"
أم فيصل:" وعليكم السلام، هلا وغلا انا بخير الحمدلله، انت شخبارك؟ وش مسوي ويا الدراسة؟"
سيف:" تمام الحمدلله، وهذا احنا ياخالتي ليل ونهار مجودين هالكتب وناكل فيهم."
بدور:" ههههههههههههه خالي وش اللي تاكلة بالضبط منهم."
سيف:" آكل كل شي، الحروف الأرقام."
أم فيصل:"الله يوفقك ان شاءالله ويسهل عليكم الامتحانات."
ام محمد:" الله يسمع منج."
سيف:" ان شاءالله..، اووووه سحر هني!! شخبارج؟"
سحر:" بخير الحمدلله، وش اخبارك انت؟"
سيف مايحب سحر وايد، ويحب يقهرها أكثر:" والله توج سامعه أخباري." قال لها هالجملة وراح فوق. سحر انقهرت من تصرفة هذا وعصبت..
سحر:" سمر انتي لازم توقفين اخوج عند حده شفتيه شلون يعاملني كأني وحده من الشارع."
سمر:" مكرمة حبيبتي، انتي تعرفينة اسلوبه وان شاءالله بقول له لاتكدرين خاطرج."
سحروبتأفف: "زيييييييين بنشوف وش بتسوين."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
فيصل وهو ينادي نجود:" يالله عجلي شوي، صلاة العشاء فاتتني وانتي للحين ماجهزتي."
نجود:"الحين.... لحظة، وهذا انا جهزت."
فيصل يطالعها بإبتسامة:".......
نجود:" شفيك اطالعني جذي اول مرة تشوفني.!"
فيصل وبهبل شوي:"هااا..لا بس صايرة حلووووة."
نجود حست ان وجهها بدت ألوانه تتغير:" اقوووول فيصل الصلااااااة."
فيصل:" اي الحين الحين مشينا."
بالسيارة وهم رايحين بيت أبوها..
نجود:" حبيبي."
فيصل واللي يذوووب وهويسمعها منها:"هلا حبيبتي آمري."
نجود:"انت اليوم زرت خالتي؟"
فيصل:"اي ليش تسألين؟"
نجود:" ولاشي بس مجرد سؤال."
فيصل واللي مستغرب من سؤالها:" انتي عادة ماتسأليني، في خاطرج شي تبين تقولينه؟"
نجود:" صدقني مافي شي بس مجرد سؤال خطر على بالي لاأكثر."
وظلوا ساكتين لين ماوصلوا بيت ابوها..قال فيصل:" يالله انا بروح اصلي.. وراد لج بعدين."
نجود:" يعني مابتنزل تسلم على امي؟"
فيصل:" بعدين لين رجعت، وابوج واخوانج اكيد بلقاهم بالجامع."
نجود:" زين انتبه لنفسك."
فيصل وهو يطالعها بلمحة حزن:" نفسي عندج."
ومشت السيارة وظلت واقفة مكانها اطالعه وهو رايح، وظلت تفكر فيه وفي الحال اللي هم فيها. وبعد خمس دقايق انتبهت لنفسها ودخلت البيت..
نجود وهي فاتحة الباب وبإبتسامة عريضة:" السلاااااااااااام عليكم."
وردوا عليها كلهم:" وعليكم السلام والرحمة."
وقاموا خلود والعنود من مكانهم وراحوا يحضنونها لأنهم من زماااان ماشافوها، وثنتينهم يحبونها لأنها تقعد دوووم وياهم وتسولف. غير عن سمر وسحر وبدور اللي يطردونهم ومايخلونهم يسمعون سوالفهم.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
كانت قاعده على الكنبة اللي بالصالة، تنتظر ابوعبدالله يرجع من بره، والبنات كانت كل وحده فيهم بغرفتها ولاهيه بنفسها، وعبدالله آخر العنقود كان يلعب كرة بالحوش اللي بره، وبعد ربع ساعه وصل ابوعبدالله.
أم عبدالله:" هلا ابوعبدالله."
ابوعبدالله واللي كان صاحي ذاك الوقت، وللحين مابدى دوااامة بالسهر:" اشوفج اليوم مسوية لي استقبال، مو من عوايدج."
ام عبدالله:" وش دعوة يابوعبدالله ،كل يوم انا استقبلك بس انت اللي ماتخلي بالك."
أبوعبدالله:" اي اي.." وقعدعلى الكرسي وهو يطالع الساعه ويتأفف .
أم عبدالله:" ابوعبدالله أبيك بكلمة راس."
ابوعبدالله:" انا قلت هالإستقبال وراه شي."
ام عبدالله:" انت تعال الغرفة واعلمك السالفة."
وبعد ماركبوا فوق ودخلوا غرفتهم،سكرت أم عبدالله الباب وقعدت على الكرسي وبعد تردد وتفكير:" ابوعبدالله والله مدري اشلون ابدأ الموضوع و...."
قاطعها:" ابدأي وخلصيني.."
ام عبدالله وبدون مقدمات:" ابيك ترد شوق المدرسة"
انتبه لها وعيونه يطلع منها شرار، وبصوته الأجش:" شنووو شنوووو عيدي وش قلتي."
ام عبدالله:" مثل ماسمعت، لازم تردها المدرسة."
ابوعبدالله:" أنا كلمتي وحده وما اتراجع فيها."
ام عبدالله:" لازم تتراجع والا بتسبب لنا مشاكل."
ابوعبدالله:" شلون يعني مافهمت؟"
ام عبدالله وهي قايمة من على كرسيها ورايحه يمه:" البنت وراها سند يناخف منهم، واليوم اذا سكتوا بكرة لا، وانت تعرف من اقصد بالضبط."
ابوعبدالله:" وخلهم يسون اللي يسونه، هذي بنتي وانا حر فيها."
ام عبدالله:" ومصلحتنا احنا؟"
ابوعبدالله بإستغراب:" مافهمت؟"
ام عبدالله:" البنت يمكن يجينا من وراها خير، ولاتنسى انها قريبتهم واكيد مابقصرون عليها بشي لو إحتاجت، واحنا نقدر نستفيد منها."
ابوعبدالله ظل ساكت ويفكر:"........
ام عبدالله:"ام مازن درت انك طلعتها من المدرسة،وخفت انها تقول لأمها والااحد من اهلها،وتصير مشكلة احنا في غنى عنها،عاد انا قلت انردها المدرسة ويصيرخير اذا خلصت السنة."
ابوعبدالله وفي حيرة من أمره:" مدري خليني أفكر."
ام عبدالله:" مايحتاج تفكر ردها المدرسة ومابتخسر انت طيعني."
ابوعبدالله محتار وموعارف شنو يقول لها، وظل يقلب الأفكار براسة لين ماقال لها:"زين لنفرض انا رجعتها المدرسة وخلصت دراستها وقالوا لي بعدين لازم تكمل دراستها بالجامعه وش اسوي انا بعدين؟؟ واخاف اذا ماخليتها يعفسون الدنيا فوق راسي."
ام عبدالله:"انا اقووول لك ردها احسن وبس تخلص المدرسة زوجها وافتك منها،بس انا اقوول الحين لازم ترجعها، ومن الحين لين ماتخلص دراستها بينسونها وينسون السالفة أكيد."
ابوعبدالله واللي موواثق من قراره:" والله مدري محتار،بس تدرين سوي اللي يعجبج."
ام عبدالله والفرحة مو واسعتها:" هذا الكلااام السنع."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
شوق:" الباب مفتوح."
هديل دخلت بعد مادقت الباب:" شوق سمعتي آخر الأخبار؟"
شوق:"مايهمني."
هديل وهي ترفع راسها وتسألها:" ليش تقولين جذي؟ انتي بس لو تعرفين شنو الخبر."
شوق بعد ما باعدت راسها:" الاخبار كلها مثل بعض ماتفرق عندي."
هديل واللي مايأست من إناه تفرحهاوتجذب انتباها:" أمممم واذا قلت لج هذا خبر غير، تعطيني جم؟"
شوق واللي صار عندها شوية فضول:" اللي تبين."
هديل:" أكييييييييييد.؟"
شوق:" اي اكيد، بس انتي قولي هالخبر الغير على قولتج."
هديل وقفت مقابلها وقالت:" قررت وزارة المنزل إعادة شوق للمدرسة."
شوق ماصدقت الكلام اللي سمعته من اختها:" ماااصادق، انتي اكيد تمزحين."
هديل:" صدقييييييييني توني الحين سامعه امي تكلم ام مازن على جوالها وتقول لها بكرة بترجعين المدرسة."
شوق:" والله مومصدقة حاسة ان الأرض مو شايلتني من الفرحة، الله ياهديل لوتعرفين شلون انزاح هالهم واشلون ارتحت."
هديل:" الله يجعل ايامج كلها فرح، بس الظاهر بعض الناس نسو انهم يعطوني اللي ابي."
شوق:" افااااااا عليج انتي تآمرين بس."
هديل:" مايآمر عليج عدو، بس أبيج تسوين لي كيك."
شوق:" بس، من عيوني."
هديل:" تسلم لي عيونج ان شاءالله."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

وش تتوقعون بيصير بالجزء الجاي؟؟؟

ردودكم وتفاعلكم دعم لي

دليل محبتكم للقصه رغبتكم بالاجزاء الجايه

لاتحرموني منها

دمتم بخير






لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-06-13, 07:09 PM   #5

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



((الجزء الرابع))


أبومحمد وهويطالع الملفات اللي بيده:" حمد ليش محمد ماحجز على الطيارة احسن له من السواقه بهالليل؟
حمد:" قلت له بس مايسمع الكلام يعاند وايد."
أبوحمد:" الله يهديه، بس أقول ياخوي انا سمعت إن الشركة اللي راح لها محمد عليها مشاكل."
حمد:" لايبه أنا متأكد من ان محمد سأل عن الشركة قبل لايتعاقد معاها، وانت تعرفه زين مايسوي شي الاوهو متأكد منه صح."
سكت حمد شوي وظل يفكر بمشكلة طارق وشلون يحلها، كان خايف يقول لأبوه وعمه ويسونها ليه سالفه.. وقال لنفسه:" أنا وعدت طارق اني أحل له هالسالفة ومايصير أخيب ظنه."
حمد:" يبه، عمي أنا أبيكم بسالفة، أقصد مشكله بس مستحي منكم."
أبوه:" وان من متى تستحي انت لسانك أطول من الشيطان."
حمد بإستنكار:" أنااااا، حرااااااام عليك يبه،." وطلع لسانه يقيسه وهويقول:" شوف لساني قصير."
أبوه:" عيييييييب ياولد اطلع لسانك بره، والله انك جاهل مورجال."
حمد:" افاااااااا الحين صرت ولد."
أبومحمد:" وش فيكم، خله يقول المشكلة اللي عنده."
حمد:" أشكر جهودك عمي، احم احم انتوا تعرفون ابوطارق الله يرحمه الموظف اللي عندنا بالشركة."
ابوه:" الله يرحمه وش فيه؟"
حمد:"الله يسلمكم ويخليكم ابوطارق على حياته كان متسلف مبلغ كبير من عند واحد، وماقدر المسكين يسدد الفلوس اللي عليه واضطر يبيع البيت. وطبعاُ مافي احد من عياله يدري بالسالفة الايوم جاهم الرجال يطالب بالبيت."
أبومحمد:" ومن هذا اللي تسلف من عنده ابوطارق؟"
حمد:" والله مدري ماسألته، والمشكلة انه عاطنهم مهله ثلاثة أشهر ويطلعون من البيت، والمسكين أمه ماتدري بالسالفة وخايفين عليها، وماعنده مكان يسكن فيه وانا والحين وعدته اني اساعده واحل له المشكله وبصراحة متورط موعارف وش اسوي."
أبومحمد:" ابيك تتصل لطارق وتاخذ منه اسم الرجال اللي شرى البيت، وانا بتفاهم وياه."
ابوحمد:" وانا وياك بنوقف وياه، ابوطارق ماقصرايام حياته الله يرحمه."
حمد:" الله يرحمه، يعني الحين اطمن طارق واقول له انها بتنحل ان شاءالله."
ابوه:"اي ان شاءالله."
حمد:" يالله عن اذنكم تامروني شي انا رايح المكتب."
أبومحمد:" اي ياحمد محمد الحين متى بيرجع قلت لي؟"
حمد:" ليلة باجر ان شاءالله يكون بالديرة."
ابومحمد:" ان شاءالله."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
بعد ماخلص حمد الشغل مرعلى طارق واخذ منه الإسم، وراح بيتهم يتغدى وينام. وفي صالتهم كانت مريم ونوف وأمهم يطالعون التلفزيون. وبين ماهم يطالعون رن تلفون حمد كان عند مريم ماخذته منه.. وقبل لاترد طالعت إسم المتصل وكان أحمد ولد عمها.
مريم:" ألو.."
أحمد وهو مستغرب من اللي راد عليه:" ألو السلام عليكم."
مريم:" وعليكم السلام."
أحمد:" هذا موتلفون حمد"
مريم:" اي هذا هو."
أحمد:" منو إنتي نوف؟"
مريم:" لا أنا مريم.."
أحمد بشوية توتر:" اي هلا شخبارج مريم؟."
مريم:" بخير الله يسلمك، انت شخبارك والأهل؟"
أحمد:" كلنا بخير الحمدلله، بس ممكن تعطيني حمد أكلمه؟"
مريم:" حمد نايم،أصحيه لك؟"
أحمد:"لابس بتصل فيه بعدين، سلمي على خالتي أم حمد."
مريم:" ان شاءالله."
بعد ماسكرت التلفون سألتها أمها:" منو هذا اللي اتكلمين وياه؟"
مريم:" هذا أحمد ولد عمي، يسلم عليج يمه."
أم حمد:" الله يسلمج."
وبعد ماسكتت شوي، ردت قالت:" الا نسيت ماسألت حمد عن محمد متى بيرجع."
نوف اللي كانت اطالع التلفزيون واذنها وياهم:" حمد سمعته كأنه مدري يقول انه بكره بيرجع."
أم حمد:" الله يرده بالسلامة، لازم نزورهم اذا صج باجر"
مريم:" ان شاءالله يصير خير، الا وين ناصر؟"
نوف:" طلع ويا ربعه، بروحون الشاليه."
مريم:" اهااااا."
أم حمد:" روحي قعدي اخوج من رقاده لاينام لباجر."
مريم:" ان شاءالله."
وراحت اتقعد اخوها من النوم، وعطته تلفونه وقالت له:" اتصل فيك أحمد ."
حمد وهو يتثاوب:" ماقال وش يبي؟"
مريم:" مدري اتصل فيه واسأله، عن اذنك"
حمد:" اذنج معاج."
طلعت من غرفته وسكرت الباب، وتوه بقوم يغسل ويهه رن التلفون."
حمد:" الوو."
أحمد:" الوو السلام عليكم وينك ياأخي كل هذا نوووم ماصارت."
حمد:" كان التلفون عند مريم."
أحمد:"اي ادري، دردشت معاها شوي."
حمد:" هاااااااا وش قلت؟"
أحمد:" أمزززح معاك شفيك انت."
حمد:" اي على بالي بعد، زين وش تبي مزلزل الدنيا."
أحمد:" وين عمي؟
حمد:" الحين متصل علشان هالسؤال صج ماعندك سالفة."
أحمد:" هاهاها لاعندي سالفة، قول له في معاملات رست علينا، زين وابوي يبينا انفذ المشروع الجاي."
حمد واللي مايحب ينفذ اي مشروع:" لاااااااا واللي يرحم والديك لا، تعرفني زين ماأحب انفذ مشاريع علشان لين صار شي، مااطيح فيها وانزف مثل ذيج المرة."
أحمد:" لاياحبيبي هالمرة ابوي مُصرّ أكثر، وانا وانت محمد اللي بنفذ المشروع هالمرة."
حمد:" لاااا شكلنا بنروح في الباي باي."
أحمد:" شفيك لاتفاول، زين بسألك اتصلت بمحمد مايرد علي ، انت اتصلت فيه؟"
حمد:" اي اتصلت على تلفون الفندق ، وبكره بيوصل ان شاءالله."
أحمد:" ان شاءالله، يالله مع السلامه."
حمد:" الله يسلمك."
مريم تدرس سنة أولى بكلية العلوم، كانت تبي تدرس بره بس أخوها حمد مارضى وعارض سفرها بروحها حتى لوكانت للدراسة.. وقررت تدرس تمريض بعد ماإقتنعت باللي انفرض عليها. مريم تحب بنات عمها وماتفرق بين اي احد، الاإنها ماتحب سحر بسبب تصرفاتها وغرورها، وملامحها جداً حلوووة وناعمة ، أما نوف فهي بأول ثانوي تجاري ماتحب الإزعاج، بس لها نفس طباع اختها مريم.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
كانت قاعدة اطالع التلفزيون ويااختها العنود، وسحركانت تعدل أظافرها ورنّ التلفون..
سحر وبنبرة أمر:" قومي ردي."
العنود:" وليش ماتقومين والاتخافين على أظافيرج يتكسرون."
سحر:" قومي وبدون طوالة لسان."
العنود:" عساهم الكسر."
وقامت ترد على التلفون..
العنود:" الو، هلاااا وعليكم السلام ،بخيرالله يسلمك شخبار خالتي؟"
سحر اطالعها وتحاول تعرف منو اللي يكلمها، كانت العنود حابة تقهرها أكثر لماعرفت أن محمد بيرد من السفر باجر،
العنود:" اي ان شاءالله يرجع بالسلامة، أكييييييييييد أول الواصلين ههههههه، لاتنسى سلم على الأهل، مع السلامة."
وبعد ماسكرت السماعة طالعتها سحر وسألتها:" هذا منو؟"
العنود:" أحمد ولد خالتي."
سحربإستغراب:" وش كان يبي؟"
العنود:" مايبي شي بس كان يخبرنا ان محمد باجر برد من السفر، ويبيني اقول للواده."
سحر ماصدقت اللي تسمعه وركضت لغرفتها تتصل لميثة تخبرها، وبعد ما اتصلت لها نزلت لأمها المطبخ..
أم فيصل:" غريبة الاداخله المطبخ؟"
سحر:" ليش يعني مايصير ادخله؟"
أم فيصل:" لابس انتي عمرج مادخلتيه وش معنى الحين!"
سحر:" لا اليوم غيييييييير."
ام فيصل:" وش فيه غير؟ مافهمت؟."
سحر:" محمد باجر بيرجع."
ام فيصل:" من صجج اتكلمين؟"
سحر وهي موواسعتها الفرحة:" اييييييييييي واخيراً يمة."
ام فيصل:" اثقلي شوي شفيج."
سحر:" ومن قال غير جذي، زين ماعلينا باجر يمه لازم نكون في بيت خالتي واول الحاضرين."
ام فيصل:" انتي قولي الله يرد سالم وبعدين فكري في اول والا آخر الحاضرين."
سحر ومن قلب:" يااااااارب."
أم فيصل:" زين روحي دقي على اخوج وخبريه علشان لايقول ماقلنا له."
سحر:" ان شاءالله من عيوني."
ام فيصل:" عسى عيونج سالمة."
وراحت سحر تتصل لأخوها..
سحر:" ألوو السلام عليكم."
فيصل:" وعليكم السلام هلا بيج."
سحر:" تسلم عليك أمي وتقول لك ان محمد باجر برد من السفر."
فيصل:" صج والله من قال لكم؟"
سحر:" من شوي كان أحمد متصل وكلمته عنود."
فيصل:" الله يرده بالسلامه، اوكي يالله سكري علشان ابشر نجود."
سحر:" اوووكي مع السلامة وسلم على زوجتك."
فيصل:" ان شاءالله."

العنود آخر العنقود، بس المدللة بالعايلة سحر وهي ماتحب تصرفات إختها ولاتحب ربعها اللي تمشي معاهم، ودووووم تتخانق وياها، بالرغم انها اصغر منها بخمس سنوات الاإن تفكير العنود مختلف عن سحر تماماً.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
كانوا قاعدين على الكنب اللي بالحديقة، وخلود وولد أختها قاعدين يتمازحون ويلعبون بس بعيد عنهم،
أحمد:" السلاااااااااااام عليكم."
وردوا عليه بصوت واحد:"و عليكم السلام."
أحمد:" عندي لكم خبر."
بدور:" خالي قبل لاتقول الخبر زين والا شين."
سيف:" لاسين خخ، يقول لج خبر وهو شاق حلجه كأني يسوي دعاية سجنال تو."
أحمد:" قول لااله الاالله."
سيف:" لااله الاالله، هيا يابني أتحفنا بمالديك."
أم محمد:" عن الهدرة الزايدة خلوه يقول وش عنده."
شيخة:" يالله يااحمد شفيك اطالعنا واحد واحد."
أحمد وهو ساحب له كرسي بيقعد:" محمد باجر بيرجع."
أم محمد والفرحة موواسعتها:" إنت متأكد؟."
أحمد:" اي متأكد، حمد كان متصل له وخبره ان باجر ان شاءالله هني."
شيخة:" وان شاءالله بتوصل طيارته الساعه كم؟"
أحمد:" مابينزل بالطيارة."
سيف:" اجل شنووو، لاتقول برد بسيارته."
أحمد:" ايه."
أم محمد:" وليش مابيرد بالطائرة احسن له؟!."
أحمد:" مدري ليش بس هذا اللي اعرفه انه بيرجع بسيارته."
شيخة:" الله يرده بالسلامة."
ام محمد:" الله يسمع منج."
الكل كان يسولف الا سمر كانت مندمجة بقراءة القصة اللي بيدها، الا انها سمعت ان اخوها بيرجع من السفر، وماشافت الا يد ساحبه القصة منها
سيف وهو يتصفح القصة:" وانتي ماتملين من هالخرابيط."
سمر:" عطني القصة احسن لك."
سيف:" سكتي خليني اشوووف وش عاجبج بهالقصص."
سمر:" يمه شوفيه قولي له يردها لي."
أم محمد:" لاتعاند اختك عطها قصتها."
سيف وهو يقرأ بصوت عالي:" وتقدم نحوها ببطئ، كانت عيناه تشعان بلونهما الأخضر الذي انعكست عليه أشعة الشمس..."
أحمد وهو ساحب من يده القصة:" ههههههه وش تقرأين روحي اقرأي لج شي مفيد بدل ماتقدم وتأخر."
سمروبدت تعصب:" اوووه عطني اياها."
احمد:" يودي، بس اقووول تركي هالخرابيط تراها مابتفيدج."
سمر:" وفر نصايحك."
وبعد فتره من الهدوء..
بدور:" خالي أحمد ملل طلعنا بالسيارة."
أحمد:" قوولي لسيفوو كاهو قاعد انا توني جاي من بره."
سيف:" هييي لااااا يبه انا مشغول انا طالع انا موفاضي الحين.."
بدور:" شفيك قمت انا وانا مانبيك اطلعنا خلاااص ، عاااد خالي احمد والله ضاق خلقنا."
شيخة:" بدور خلي خالج بحالة يمكن مشغول."
بدور:" خالي بلييييييييييييييز."
أحمد:" زييييييين بس بشرط تسوين لي حلاوة."
بدور:" من عيوني."
سيف:" راحت الأرواح."
بدور:" وش تقصد."
سيف:" لابس ، أحمد خل بالك زين المستشفى بعييد شوي يعني نتصل اول بالإسعاف بعدين كل الحلاوة."
بدور:" فال الله ولافالك، وثانياً وش شايفني ماعرف اسوي شي، انا اعرف اطبخ بعد اسوي بيض وطماط."
سيف:" ههههههههههههههههههههههههه هاااي، اكيد محترق."
أحمد:"لااااا من قال قووول الا مومستوي."
بدور:" طالع هذلين قاعدين ويتطنزون علي لكن ماعليه شوووفوو من يسوي الحلاوة."
أحمد:" أفاااا زين خلااااص آسفين نعتذر لبنت أختنا العزيزة ، بس قومي جهزي نفسج حتى اطلعج بالسيارة يالله."
بدور:" مابي هونت."
سيف:" لايطيح برطومج تحت،يوديه يوديه زين لايطيح."
شيخة وهي تضحك:" سيف جوز عنها شفيك ماتخلي احد في حاله."
سيف:" امززززح معااااج لاتزعلين قومي بس لااتأخرينا."
بدور:" بقوم بس بشرط انك ماتجي ويانا."
سيف:" ومن قال بجي وياكم انا مالي خلق اشوف الشارع."
ام محمد:" غريبة وش طاري عليك؟"
سيف:" ولاشي بس مالي خلق أطلع."
أحمد:" هذا ويهي اذا شفتوه بالبيت بعد صلاة المغرب."
سيف:" لااتكلم عني تكلم عن نفسك، ومثل مايقول المثل كلٍ يرى الناس بعين طبعه."
احمد:" عن اذنكم ترى هذا مابيسكت."
بدور وهي قايمة تنادي خلود وأخوها:" خلوود،مازن تعالوا بنطلع وياخالي أحمد."
أحمد:" طالع هذي قامت تعزم."
بدور:" ومن قال لك بطلع وياك بروحنا لازم ناخذ قوات الكوماندوز."
أحمد:"ههههههههه يالله زييييين بسرعة لبسي عباتج وتعالي."
بدوروهي تركض:" دقيقتين وانا جاهزة."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
كانت هديل وأمها يطالعون التلفزيون بعد صلاة المغرب، وهدى فوق كانت تدرس. وفجأة سمعوا صوت تكسر بالمطبخ وركضت هديل تشوف وش السالفة ، ولما دخلت شافت شوق تلم الزجاج اللي بالأرض..
هديل:" عسى ماصادج شي بس؟"
شوق:" لا بس ما انتبهت وطاحوا من يدي."
وياها الصوت من وراها:" ما انتبهتي والا تعمدتي تكسرينهم، انتي غبيه ماتفهمين تحبين تضايقيني أعرفج زين بنت بدروه."
هديل:"وش قاعده تقولين يمه حراااااام عليج."
أم عبدالله:" والله كيفي اللي اقوله بهالبيت هو اللي بيمشي."
كانت شوق منزله راسها وما انتبهت لخالتها الاوهي ضاربتها على ويهه، ومن ضربتها دخلت زجاجه بيد شوق.
هديل واللي علّت على صوتها شوي:" يمــه حرااااام عليج اللي تسوينه فيها، ماسوت لج شي حتى تعاملينها بهالقسوة."
أم عبدالله مومهتمه لكلامها:" تبين نظفي وياها، سمعيني مو معناته رديناج المدرسةمابتشتغلين لا، هذي حريمتج بشغلج أكثر من أول."
وهي طالعة من المطبخ:" لاتنسين بعد ماتلمين اللي كسرتيه، روحي خمي الحوش اللي بره فاهمه."
شوق ظلت ساكته وكاتمة بنفسها كل الألم والقهر من الظلم اللي عايشته بهالبيت، كانت دموعها تنزل على خدها وتختلط بالدم اللي يطلع من يديها.
هديل:" حسبي الله عليها،"
شوق:" لاااا ياهديل ، لا اتحسبين عليها مهماً كان هذي امج."
هديل بإستغراب:" الله ياشوق بعد كل اللي تسويه فيج تقولين لي لااتحسب عليها."
شوق نزلت راسها وماردت عليها، المسكينة تعمل خير وتلقى شر، كلمة وحده طيبة من خالتها مستحيل تحصلها، دموعها تنزل بحرقة وألم وماكانت حاسة بألم الزجاجة كثر الظيم والقهر.
طلعت هديل من المطبخ بعد ماساعدتها بالتنظيف، وراحت لأمها تعاتبها..
هديل:" حراام عليج يمه، مايصير تعاملينها جذي هي وش سوت علشان تكرهينها،."
أم عبدالله:" هذا اللي ناقص جايه تعاتبيني ، اقولج روحي غرفتج احسن لج لاتشوفين شي ماشفتيه ، وثانيا أنتي وش تحبين في هالغبية هذي أبي أعرف."
هديل:"إي أحبها وليش أكرها ماسوت لي شي علشان أكرهها كل هالكره اللي تكرهينه لها، ومابسكت وراح اظل اقول انج ظالمة."
أم عبدالله واللي انقهرت من بنتها قامت وصفعتها على ويهه:" هذا علشان لاتقلين الأدب مرة ثانية وتحترمين أمج."
هديل انصدمت من أمها وطلعت من غرفتها تصيح..شافتها شوق وهي راكضة وقفتها
شوق:" تعالي، شفيج تصيحين؟ أنا ماقلت لج لاتسوين شي."
هديل:" بس مايصير اشوفها تظلمج واسكت."
شوق:" صدقيني انتي موقدها، مابيج تتأذين بسبتي وتالي تصير مشاكل أكثر وأكثر بينكم. خليها تسوي اللي بتسويه فيني بعد راح اتحملها علشانج موعلشان أحد ثاني."
طالعتها وحضتنها وهي تصيح، كانت هديل تفكر في طيبة شوق الزايدة عن حدها والظلم اللي تشوفه من امها وابوها، واهي بين اهلها غريبه.

رجعت شوق غرفتها وقعدت على السرير، حست ان الغرفة ضيقة وبتخنقها وراحت تفكر في تصرفات خالتها معاها." آآآآه، مدري ليش تعاملني جذي، شسويت لها؟ وليش تتكلم عن أمي جذي؟" وبين ماهي تفكر حست بآلام تسري بيدها مكان قطعة الزجاج اللي دخلت فيها. حاولت تنام لكن النوم جفاها وظلت سهرناه لأذان الفجر لما سمعت الأذان حست براحة كبيرة، وقامت من سريرها وتوضأت للصلاة وقفت تصلي وبعد ماخلصت صلاتها سجدت لله وظلت تصيح لحد مانامت على سجادة الصلاة.
قعدت على صوت طق على باب غرفتها، كانت هديل إختها جاية تقعدها حتى تجهز نفسها للمدرسة..
شوق:" دخلي الباب مفتوح."
هديل:" صباح الخير للحلوووين."
شوق وبصوتها المبحوح:" هههه اي قمر الله يهداج."
هديل:" قمر ونص ولاتعاندين، ويالله بسرعه جهزي لاانتأخر والاحلالج النوووم."
شوق وتقول في قلبها" عمر النوم ماحلالي."
هديل:" شفيج سرحتي، ياالله بسرعه انا نازلة تحت انطرج اوكي."
شوق:" ان شاءالله."


وأول مانزلت شوق من فوق شافت ابوها واقف ويدافع مب عارف يوزن نفسة، كان توه راجع من بره وريحته فايحة وماليه البيت، هديل كانت بالمطبخ تفطر وماشافته، وأول ماشاف شوق مسكها من شالها وعطاها صفعة على وجهها وصرخت صرخة خلت هدى وهديل يركضون بسرعه بره يشوفون وش صاير.
ابوعبدالله ومب عارف يتكلم:" انتي...رايحة..وين؟ أنا موقايل لج من...البيت ماكوطلعة."
هديل:" يبيه خلها في حالها."
هدى:" خليها علشان تتأدب."
هديل وبعصبيه:" روحي ذلفي والله لكفخج."
هدى وهي ماشية:" ماتقدرين."
شوق وهي تصيح:" الله يخليك خلني."
ابوعبدالله:" وووووين أخليييج، انتي لازم تنطقين..."
هديل حاولت تسحب اختها من يده وماشافت الا يده ممتده وضاربها...
هديل:" آآآخ، يممممممه لحقي."
طلعت ام عبدالله من غرفتها بسرعه وباعدته عنهم،
ام عبدالله:" يالله طلعوا بسرررعة."
وطلعوا بسرعة من البيت، قبل لايزيد. واخذته أم عبدالله للغرفة وهو بعد يهدد ويتوعد:" لازم أطقها، تعااالي هننني ،خليني أبي انااام."
أم عبدالله:" الله ياخذك على هالبلوة اللي تشربها والله أذيتنا، والله لوما الخير اللي شايفته من وراك ماقعدت دقيقة."
وخلته على السرير وطلعت.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

أول ماشافتها ركضت لها وحضنتها وهي تصيح..
شوق:" شفيج تصيحين."
بدور:" والله وحشتيني وكنت خايفة عليج."
شوق:" والله أنتي اكثر ماتدرين وش كثر افتقدتج وافتقدت البنات والمدرسة."
بدور وهي اطالع وجهها:" وش فيه ويهج؟" وانتبهت للضماد اللي على يدها:" وش فيها يدج بعد؟؟؟؟؟"
شوق وهي منزله راسها:" كنت طايحة."
بدور رفعت راسها وسألتها:" طايحة والافي شي ثاني؟ والا ماتبين تقولين لي خلاااص؟"
وقبل لاترد عليها طبت عليهم شمس.
شمس:" هلااااااا والله بالقمر، اشوف اليوم منور."
شوق:" هلااا بيج والله انتي اللي منورة."
شمس:" احم احم ادري من زمان."
بدور:"ههههههه بس لاينط لج عرق خخخ."
شمس:" اووووه ماتخلي الواحد يستانس."
شوق:" بدور أبي منج كل شي طافني من اللي اخذتوه من دروس."
بدور:" ولايهمج من عيوني، غالي والطلب رخيص."
شمس:" بس الحين لازم تروحين للمشرفة لأن غيابج تعدى الحد."
شوق:" اكيد لازم بروح لها."
بدور:" يالله قوومي الحين قبل لاتبدأ الحصة الاولى، وفي الفرصة ابيج تقولين لي كل شي."
شوق:" ان شاءالله."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

وبعد ماخلصوا الحصص الأولى الثلاث طلعوا من الصف والفرحة لرجعتها كانت واضحة على وجوه البنات بعد.
بدور:" تصدقين الصف من غيرج مايسوى."
شمس:" وانا وين رحت."
بدور:" انتي خلج على صوووب."
شمس:" زين الحين وين بتقعدون؟"
شوق:" مكانا المعتاد."
بدور:" اجل بسرعه ناكل ونروح لااحد يقعد."
وعلى ماياكلون راحوا بسرعه وقعدوا.
شمس:" افففف احس ان الأكل اللي أكلته كله رااااح وتبخر."
بدور:" وللللللللللي انتي ماتشبعين."
شوق:"هههههه يعني نسيتي طبعها."
شمس:" صدقوووني احس اني ما أكلت شي."
بدور:" ماعليه مابقى شي وترجعين البيت وأكلي لين مايطفح الأكل بحلقج."
وسكتت عنها وطالعت شوق وعلامات الإستفهام واضحة على وجهها
شوق:" ليش اطالعيني جذي."
بدور:"والله اللبيب بالإشارة يفهمُ."
شوق:" صدقيني مافيني شي."
بدور:" أجل وش هالآثار اللي حول عينج وفي ويهج كله اصلا، ويدج هذي؟ لاتقولين لي طايحة."
شمس:" الظاهر شوق ماتبينا نعرف عنها شي."
شوق:" لاااااااا ماقصدت بس...، شنو اقدر اسوي؟"
بدور:" قولي لي يمكن ترتاحين."
شوق:" بإختصار هذا ابوي ومرته."
بدور بإنفعال ومن غير ماتشعر:" عسى يدهم الكسرإن شاءالله."
شمس:" بدووور...!!"
بدور:" آسفة ماقصدت ادعي عليهم بس صدقيني مقهورة."
شوق والحزن انرسم على وجهها:" لاعادي مافي داعي تعتذرين."
شمس:" ليش ماتحاولين تتجنبينهم."
شوق:" اشلون وابوي في الطلعه والنزلة يضرب فيني، وخالتي اللي ماتفكني من شغل البيت وكأني خدامة عندها، حتى هدى تكرهني على شنو مدري بالرغم اني احاول اتقرب منها وأعاملها بلطف لكن.."
بدور:" أخ مدري على شنو شايفه نفسها هذي، ياليت أقدر اسوي شي كنت ذبحتهم."
شوق:"الله كريم يابدور."
شمس:" زين انتي ماعندج أحد من أهلج تروحين عنده احسن لج من بيت ابوج."
شوق وبحزن:" مدري، أنا ماعرف أحد ،وماعندي غير ابوي."
بدور كان ودها تقول لشوق أنهم أهلها، بس خافت تقول شي وتصير مشكلة لها.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

بعد صلاة المغرب كانوا كلهم متجمعين في بيت ابومحمد، الحريم كانوا بالصالة والرجال بالمجلس.. ينتظرون وصول محمد
أم محمد:" مازن يمه روح المجلس اسأل جدك متى بيوصل محمد."
مازن:" ان شاءالله."
أم فيصل:" شفيج متوترة وكأن محمد يسافر أول مرة."
أم محمد:" لاااا بس خايفة عليه من لسواقه بهالليل."
شيخة:" مافيه الاالخير وان شاءالله يوصل بالسلامة."
أم محمد وام فيصل:" الله يسمع منج."
وبعد ثواني..
أم محمد:" وين البنات؟ "
شيخة:" راحو فوق تعرفين قعدة النسوان مايحبونها."
أم فيصل:" مدري بنات هالزمن غير عنا حريم أول، مرتبطين بعضنا البعض اكثر منهم ومانحب نبتعد عن أمهاتنا، والحين تشوفينهم يتخششون بهالغرف ومن سالفة لسالفة."
أم محمد:" وانتي الصادقة، تصدقين سمر مااشوفها الااذا بتطلع تشرب ماي والاعند الأكل على طول بغرفتها."
خلود:" وانا موماليه عينج."
شيخة:" ماليتها ونص بس شيلي راسج عن ريلي."
أم محمد:" وينه هذا راح ونسى عمره."
وبين ماهم يتكلمون من سالفة لسالفة دخلت عليهم أم حمد وبناتها
أم حمد:" السلاااام عليكم."
ردوا عليها بصوت واحد:" وعليكم السلام."
سلموا عليهم وقعدوا..
مريم:" شخبارج شيخة؟"
شيخة:" بخيرالله يسلمج انتي شلونج؟ وش اخبار دراستج."
مريم:" الحمدلله ماشي الحال، إلا وين البنات؟"
شيخة:" وين بعد بالمقر الرئاسي فوق بغرفة سمر."
نوف:" يعني مالنا نصيب من السؤال؟!"
شيخة:" هلا والله ، من قال مالج نصيب شخبارج ؟"
نوف:" والله نسأل عنج."
شيخة:" سألت عنج العافية."
مريم:" بتيين وياي فوق؟"
نوف:" ايييييييي."
وراحوا فوق ودقت مريم باب الغرفة، وسمعت من ورى الباب صوت بدور:" الباب مفتوح."
مريم ونوف:" السلااااام عليكم."
ردوا عليهم:" وعليكم السلااااااااام."
سمر:" هلاااا وغلااااا والله نور البيت."
مريم:" البيت منور بأهله."
سحر قاعده على الكرسي كانت قمه في الأناقة، كانت تبين أجمل وحده بالغرفة بدون منازع.
مريم:" شخبارج سحر؟"
سحر وبرود:" بخير."
قعدت نوف يم العنود وراحوا في سوالف المدرسة، أما بدور وسمر ومريم وسحر قعدوا بجانب لحالهم.
سمر:" وينج مختفيه؟"
مريم:" مومختفيه بس تعرفين التمريض صعب، والدراسة مدوختنا."
بدور:" الله يساعدج أنا ماحب لاالطب ولااحب ريحة المستشفيات."
مريم:" كنت مثلج والحين تعودت."
سحر:" وش لج بعوار الراس، مرضى وصراخ ومدري شنو، ليش مادخلتي الجامعه اريح لج."
مريم:" أنا ماحب الجامعه وكنت ابي اسافر بره بس حمد الله يهداه مارضى."
سحروبكل ثقة:" انا لومكانج ماخليت حد يدخل بمستقبلي."
مريم:" هذا حرص مو تدخل ولو كنت مصرة كان قلت لأبوي وخلاني مايهمني حد."
سحر سكتت عنها وغيرت النقاش اللي بينهم بسرعه:" سمر ماقلتي لي بكره عندج شي؟"
سمر:" لا ليش؟"
سحر:" لا قلت بنطلع انا وانتي وميثة، شرايج؟"
سمر:" مدري والله افكر وبرد عليج."
بدور:" مابتنزلون تحت؟ يمكن خالي وصل وانتوا قاعدين هني."
سمر:" ما اعتقد لأنه لووصل كانت خلود من زمان فزعت المكان."
مريم:" ياالله قوموا نقعد مع الجماعه."
بدور:" أنا بنزل تحت، بتقومون والا لااا."
سحر:" نزلوا واحنا بننزل بعد شوي."
بدور:" يالله مريوم قومي، عنود ،نوفوو قوموا بننزل."
وطلعوا من الغرفة ظلت سمر وسحر فيها..
سحر:"ااففف."
سمر:" شفيج تتأففين."
سحر وبقهر:" ماأواطنها أبداااا مااحبها."
سمر بإستغراب:" منووو هذي؟"
سحر:" بعد منو الآنسة مريم."
سمر:"هههه شفيج تقولينها وانتي ضاغطةعلى اسنانج؟"
سحر:" قلت لج مااحبها."
سمر:" زيين ليييييييش؟ ماسوت شي لبنيه."
سحر:" احسها شايفة نفسها وااايد، مسوية نفسها البنت المثالية."
سمر وهي تضحك:"ههههههههه الله عليج الحين مقهورة بس على جذي."
سحر وهي تقلد مريم:" هذا حرص موتدخل والله لو كنت مصرة كان قلت لأبوي وخلاني مايهمني حد.. وعععع ."
سمر:" حراام عليج لبنية مافيها شي أنا اشوفها عادي حبابه."
سحر:" مالت انتي من متى فهمتي، احسها مغرورة بتفوقها وكأنها الوحيدة اللي متفوقة والا أخوها حمد كأن مافي الاهي عندها اخو."
سمر:" موكأن هذلين عيال عمي؟!."
سحر:" آآآآآسفة عمج على عيني وعلى راسي بس سمحيلي ماأحبها."
سمر:" زييييين خلاااااااص قووومي وصيري عادي وياها لاتقعدين تناقشينها."
ونزلوا تحت كانوا كلهم ملتمين بالصالة الداخلية للبيت ، كان بيت ابو محمد كبير واااايد فيه ثلاث صالات تقريباً غير الغرف والملحق. يوم نزلوا كانت نجود داخله البيت من عشردقايق وقالت لهم ان محمد بعده بالطريج.
أم محمد:" الله يسهل عليه ويوصل سالم."
شيخة:" ان شاءالله."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
وفي المجلس كانوا لرجال كلهم قاعدين، ابومحمد واخوه وابوفيصل وابوراشد جارهم..
وسوالف المشاريع والشركه ماتروح عن لسانهم، سكتوا شوي والا ابومحمد يسأل حمد:" ياحمد، اتصل في محمد شوفه وصل وين؟"
حمد:" ان شاءالله."
أحمد:" انا ادري في ابوي يحاتي كأنه الوالده."
فيصل:" من حقه مو ولده."
سيف:" اي واحنا عيال الجيران."
فيصل:" طااالع هذا من جاب هالطاري، انتي خلك ويا تلفوناتك هذي."
سيف وبمزاح:" من الحـــرة."
فيصل:" اقووول مالت عليك وعلى تلفونك."
حمد:" اششششش خلوني اتكلم بهدوء."
وسمع حمد الطرف الثاني يرد عليه:" هلاااااااا بوبدر."
حمد:" هلااااا بيك ، وينك فيه الحين؟"
محمد:" والله انا على الجسر وقريب ان شاءالله بوصل."
حمد:" ان شاءالله طمنا بس اذا وصلت اوووكي، مع السلامة."
محمد:" اووكي الله يسلمك."
وسكر السماعه وقعدوا يسولفون مع بعض..
ناصر وهو يتثاوب:" انا ابي اناااام تعبان."
حمد:" انت من متى ماتحب النوووم ،" وهو يأشر على احمد:" انت وهالخبل هذا."
أحمد:" اسم الله عليك، الا انت لااتكلم."
سيف:"حمد عنده قاعده ينفذها دائماً، مثل لمحشش اللي سألوه أول ماتقعد من النوم شتسوي قال ارتاح شوي."
أحمد وفيصل ضحكوااا عليه مووت أما حمد:" خخخ باااايخة من قال."
ناصر:" انا اقوووول."
فيصل:" هههههههههه والله من عاب استعاب، محد قال لك تطنز عليه."
حمد وهو يقلده بالضحكة:" ههااههااهااههي ههي ههي، اسكت اسكت."
ابوحمد:" شفيكم شوي واتطاققون."
فيصل:" مافينا شي بس قاعدين نمزح."
حمد:" وهذا معقوولة للحين ماوصل."
سيف:" اتصل فيه."
حمد:" انطرك بس تقول لي."
ودق عليه لكن محمد مايرد على جواله، وعاد الاتصال ثلاث مرات لين ماينقطع الخط بس مافي اي رد.
حمد:" مدري وش فيه هذا مايرد، سيفوو دق على أخوك."
سيف:" اووكي لحظة."
ونفس الشي محمد مايرد عليهم وانتبه ابومحمد لهم:" شفيكم كل دقيقة مااتصلتوا؟"
حمد:" محمد مايرد علينا مدري ليش؟"
ابوفيصل:" يمكن الشبكة والا شي ثاني."
أحمد:" انا بدق عليه مرة ثانيه وبشوف."
ودق عليه وسمع صوت بالطرف الثاني لكن الصوت ماكان صوت محمد اخوه..
أحمد:" الووو من معاي؟"
الصوت:" معاك عبدالعزيز، انت تعرف صاحب هالجوال؟"
أحمد:" اي وينه هو؟؟"
عبدالعزيز:" أنا ضابط بشرطة النجده وهذا صاحب هذا السيارة مسوي حادث والحين بننقله من مكان الحادث للمستشفى.كانت السيارة معتجنه من سرعة السيارة، وبقاءه على قيد الحياه لهذا الوقت اعجوبه..!!"
حس أحمد أن قلبه مقبوض وتغير لونه، وظل يطالعهم وهو ماسك التلفون والكل قاعد يطالعه ويحارس اجابه منه، وما انتبه الاعلى صوت عبدالعزيز يسأله:" انت صديقه؟"
أحمد:" اخوه."
عبدالعزيز:" على العموم راح ننقله للمستشفى المركزي، اما بالنسبة للتلفون فتقدر تجي المركز تاخذه والله يصبركم على ما ابتلاكم وان شاءالله يقوم بالسلامة."
احمد مارد عليه وسكر التلفون وكأنه مخدر.
أبومحمد:" احمد يبه شفيك؟ محمد شفيه؟"
أحمد:" محمد بالمستشفى."
وكلهم بصوت واحد:" شنوووووووو."
ابومحمد قام من مكانه وهو يصارخ:" محمد وش صار فيه؟"
أحمد:" مـــــدري كل اللي قاله انه بينقلونه المستشفى المركزي، وحالته خطيرة."
أبومحمد حس ان الدنيا ادور فيه وراسه يوجعه، حمد مومصدق اللي قاله أحمد وطلع من البيت على طول رايح للمستشفى.
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

وش فيه محمد؟؟
هل راح يصير له شيء او لا؟؟

تابعوني بالجزء الجاي00

دمتم بسعاده00




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-06-13, 07:35 PM   #6

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



"الجزء الخامس"

كلهم كانوا بالمستشفى، ابومحمد قاعد على الكرسي ويدعي يكون محمد بخير، أم محمد قاعدة تصيح وإختها تحاول تهديها..والمستشفى منقلب فوق تحت من صياحهم..
أبومحمد:" مايصير جذي ياجماعه، أم محمد لازم تردين البيت أحسن لج من القعدة انتي والبنات."
أم محمد طالعته والدموع بعينها:" مااقدرأخلي ولدي بدون ما اشوفه واتطمن عليه."
سمر وبنظرة توسل:" لاااااااااا يبه خلنا هني نبي نطمن عليه."
خلود:" يبه واللي يخليك مانبي نرجع."
طالعهم ابومحمد ظل ساكت وعيونه مليانه دموع، كان خايف على محمد واااايد.وماناقشهم أكثر من جذي.
خلود وبصوت مسموع:" يااااارب يقوم بالسلاااامة."
ام فيصل:" ان شاءالله، بس انتوا الحين لازم ترجعون البيت عليكم مدارس وجامعات."
أبوفيصل:" ياام فيصل اخذي عيالج وردي البيت.."
طالعته سحر بنظرة حزن وحاولت تقول له انها بتبقى معاه بس ماقدرت، ومحد فيهم رضى يتحرك.شيخة كانت توها راجعه من البيت بعد مارجعت بدور ومازن حتى ما يتأخرون أكثر عن النوم، بدور كانت مقهورة لأنها ماظلت بس أمها ماخلتها.الكل كانت أعصابه تعبانه أحمد قاعد ويعضض بأصابيعه، وسيف وناصر واقفين يم باب الغرفة وكل واحد يفكر في محمد، أما حمد ماكان عارف يقعد ظل يمشي بالممر لحد مادوخهم من مشيه.
أبوحمد:" اقعد ياولدي دوختنا بمشيك."
حمد طالعه بعينه الحمره وابتعد عنهم، لحقه أحمد وقفه.
أحمد:" تعااال وش فيك؟ وين رايح؟"
حمد وبنرفزه:" خلني بروحي."
أحمد:"أدري إنك خايف عليه،وأنا بعد خايف عليه هذا أخوي."
حمد والدموع تجمعت بعينه:" بالنسبه لي موبس ولد عم، هو أكثر من اخوي وصديقي، أحمد......." كان موقادر يتكلم وحس ان اعصابه تلفانه، كل ماتذكر شكل محمد أول ماشافه وهو مسبح بدمه. نزلت دموعه بغزاره وحضن أحمد، كان يصيح بصوت جذب انتباه الكل.
راح له ابوه وحضنه:" اذكر الله ياحمد، مايصير تسوي بنفسك جذي محمد ان شاءالله بقوم بالسلامه وبرد مثل قبل."
الكل ظل قاعد ولااحد فيهم رجع، التوتر زاد كل ماتأخر الدكتور داخل ولما صارت الساعه 2 بالضبط طلع الدكتور من غرفة العمليات وشكل ويهه مايبشر بخير..وركض حمد للدكتور بسرعه والكل التم حوله..
الدكتور:" مين فيكو والدو؟"
ابومحمد وبخوف:" أنا ابوه خير دكتور وش فيه محمد؟"
الدكتور:" الحمدلله العمليه نجحت بس مازال في مرحلة الخطر ،ومحتاجين لنقل دم فوري له."
حمد وبدون اي تردد:" أنا دمي مثل دمه."
الدكتور:" بسرعه تعال معايه."
أم محمد يوم سمعت الدكتور يقول جذي أغمى عليها.
سمر وبصرخة:" يمـــــــــــه..."

&&&&&

وفي إحدى الغرف بالمستشفى كانوا البنات ملتمين جنب أم محمد، خلود وسمر قاعدين على السرير ودموعهم ماوقفت لحظة.
شيخة:" بس ياسمر،ياخلود أمي مافيها الاالعافيه."
خلود:" اي عافيه، من وين جتنا هالمصايب."
شيخة:"استغفري الله، ياحبيبتي هذا مكتوب علينا."
خلود طالعتها وعيونها من لصياح صايرين مثل الجمر. وبعد دقايق دق ابومحمد الباب وراحت سمر تفتحه.
أبومحمد:" شلونها امج الحين؟"
سمر وهي تمسح دموعها:" للحين نايمة." سألته وكانت خايفة من إجابته:" اخوي محمد يبه؟"
نزل راسه ومسح على راسها:" الله كريـم."
حاولت تمسك نفسها لكن ماقدرت وحضنت ابوها، وطلعت شيخة من الغرفة وأخذتها منه وهي اتهدأها. حاولت شيخة تمسك نفسها أكثر لكن هذا أخوها وأمها طايحين بالمستشفى.
وبعد دقايق قامت سمر بتطلع:" أنا بطلع حاسه اني بختنق."
سحر:" صبري يايه معاج."
نجود كانت الوحيده اللي ما انسمع لها صوت، كانت هادئة وتدعي ربها. أما عيال عمهم خلاهم ابوهم يردون البيت حتى ماتزيد الفوضى.
سحر كانت قاعدة بغرفة الانتظار يم سمر، والأفكار تودي وتييب في راسها:" مايصير محمد يضيع مني بهالسهوله هذي، مااقدر اتخيل حياتي بدونه، محمد كل شي ينتهي بعده."
كانت حاسة بتعب والفجر قرب يطلع وهم للحين بالمستشفى، ومحمد للحين بغرفة العناية المركزة. سمر غمضت عينها وغفت شوي، وبدقايق اختلطت أفكارها بأحداث القصص اللي تقراهم!! كانت تشوف أبطال القصص اللي تخيلتهم، وأخوها على السرير، وشوارع واسعه وكأن أحد يلاحقها من مكان لمكان وهي تصارخ. إنتبهت على يد سحر تهز كتفها:" سمر شفيج رقدتي؟! يالله قومي بنرد البيت."
سمر طالعتها بعيونها المنتفخة، سحر وبدت تعصب:" شفيج مفهيه قوووومي."
سمر:" ومحمد؟"
سحر:"للحين بغرفة العنايه بس فيصل وأخوانج وحمد بتمون هني."
رجع الكل البيت بعد ماصار حال أم محمد أحسن من قبل والشباب ظلوا هناك. حمد واقف عند الباب ويطالع من بين الزجاج ويدعي ربه. محمد كان نايم ومنظر الأجهزة من حوله تخوف، منظرة كان يعور القلب راسه كان ملفوف، وجايلة ويده مجبسين.
سيف غمض عينه ونام شوي على الكرسي، أما ناصر وفيصل وأحمد ظلوا يتثاوبون ويحاولون يمسكون نفسهم. وماطلعوا من المستشفى الا لما اطمنوا عليه.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

اليوم الثاني بالمدرسة كانت بدور قاعده يم شوق وشمس وهي ماسكتت من لصياح.
شوق تحاول تهديها:" ذكري الله."
بدور:" هذا خالي انتوا ماتعرفونه، ماتفهمون شنو بالنسبة لنا."
شمس:" بس مايصير تقعدين تنوحين ليل نهار، ورب العالمين قال:" والذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون، ومايصير تعترضين على امرالله."
شوق وهي تعطيها كلينكس علشان تمسح دموعها:" كلامها صح، إدعي ربج يفرج عنه."
بدور تمسح دموعها وهي تتنهد:" ياااارب."
سكتت شوي ورجعت قالت والدموع ملت عينها:" انتوا لسمعتوا امي وش قالت عنه، صدقوني مانمت الليل وظليت أحاتيه و.."
وقاطعتها شمس:" وليييييييييييه وش كنا نقول!"
وردت تصيح مرة ثانية، كانت تحب خالها وايد ومومتحملة تشوفه بهالحاله.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

دخل البيت وهو مستانس:" سمعتي وش صار لولد العالي؟"
أم عبدالله وبلهفه:" لااااا وش صاير بعد؟"
ابوعبدالله:" مسوي حادث وحالته خطيرة."
أم عبدالله وبدهشة:" محمد؟؟؟؟"
أبوعبدالله:" اي محمد ويعني، شفيج مخترعه جذي؟ غير عن الناس مايصيدهم حوادث."
أم عبدالله:" لاحول لله.."
أبوعبدالله:" يستاهل."
أم عبدالله بإستغراب:" انت ليش تكره بومحمد هالكثر؟"
أبوعبدالله:" مايخصج شي بيني وبينه."
كان ابوعبدالله أول مرة يكلمها بهالطريقة هذي، طلع عنها وخلاها تفكر:" هذا شفيه عليهم أكيد في شي أنا ماعرفه، لكن ماعليه لازم في يوم بعرف، المهم الحين ازور شيخة واسألها عن أخوها." تركت الشغل في يدها وراحت تتصل بيت شيخة،
ام عبدالله:" الو السلام عليكم، منو ميري؟ وين ماما شيخة؟"
الخدامةميري:" ماما موهني راح بيت العود."
ام عبدالله:" زين مع السلامه."
وسكرت السماعه واتصلت مرة ثانيه لكن على تلفون شيخة.
شيخة":ألو."
ام عبدالله:" الو السلام عليكم."
شيخة:" وعليكم السلام."
ام عبدالله:" شكلج ماعرفتيني أنا ام عبدالله."
شيخة بتوترلأنها كانت قاعده مع أمها بالبيت:" اي هلا هلا، آمري."
ام عبدالله:" مايآمرعليج عدو بس حبيت أتطمن على أخوج."
شيخة:" والله حالته بس إدعي له بالشفاء."
ام عبدالله:" الله يشافي يارب ويصبركم على ما ابتلاكم."
شيخة:" ان شاءالله."
أم عبدالله:" يالله مع السلامة."
شيخة:" الله يسلمج."
وبعد ماصكت التلفون سألتها أمها:" من هذي؟"
شيخة وهي اطالعها واطالع ام فيصل:"هذي جارتي."
أم فيصل:" منو أم عبدالعزيز؟"
شيخة:" اهاا، اي..اي.."
أم فيصل:" شفيج اتقطعين بكلامج؟"
شيخة:" لا ولاشي."
أم محمد:" ما اتصل ابوج؟"
شيخة:" لأ للحين أخواني راحوا معاه وقال لي سيف انه بيتصل يطمنا."
كانت أم حمد قاعده وتقرأ قرآن وأم محمد وأختها قاعدين ينتظرون حمد يجيهم بآخرالأخبار.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

سمر وسحر وباقي الشلة قاعدين بكفتيريا الجامعه، كان الحوار الوحيد بينهم هو الصمت والهدوء!! كانوا ثنتينهم يفكرون بنفس الموضوع وكل دقيقة طالعوا الساعه.
شذى:" شفيكم اليوم كأن ميت عندكم أحد."
طالعتها سحر بنظرة وبكل عصبيه:" موعاجبج قووومي!"
سوسن:" شذوو شفيج أخو سمر مسوي حادث وحالته وااايد صعبه."
شذى وهي تعتذر لهم:" أنا آسفه ماكنت أدري."
طالعتها سحر وماردت عليها، أما سمر وبهدوء:" مافي داعي تعتذرين."
وحبت سوسن تغير الموضوع:" الا وينها ميثوو؟"
شذى:" وينها يعني اتكلم العاشق الولهان بالتلفون."
سوسن:" هذي ماتشبع ليل ونهار حامله هالتلفون."
شذى:" سكتي انتي اللي يشوفج مااتكلمين."
سوسن:" ماقلت جذي بس مو24 ساعه."
شذى:" سكتي كاهي وصلت."
ميثة طالعتهم بنظرة تفحص وعرفت انهم كانوا يتكلمون عنها:" اكييييييييد حشيتوا فيني."
شذى وفيها الضحكة:" انا ماقلت شي."
سوسن:"ولا أنا."
ميثه:" أكييييد أمي."
شذى:" هههههههههههه وانتي الصادقة عزوز."
ميثة:" أنا ماقلت لكم كنتوا تحشوووون فيني."
وسكتوا على تنهد سمر وطالعوهم بنظرة حزن، كانوا ثنتينهم بعالم ثاني غير عالمهم، يفكرون في محمد وبس ولا كلمة من اللي قالوها البنات سمعوها. سحر طالعت ساعتها وقامت..
ميثة:" وين رايحه؟"
سحر:" بروح اتمشى اشوي."
ميثة:" خلينا نتمشى معاج؟"
سحر وبلامبالاه:" مدري اللي يبي إيي يقوووم مامنعتكم."
قامت سمر وميثه يتمشون معاها، أماسوسن وشذى كانت عندهم محاضرة فرجعوا لساكشنهم.
سمر:" مليت ابي ارجع البيت بسرعه."
سحر:" وأنا وش أقول."
سمر:" مدري حاسه بخووووف كبير."
ميثة:" لااا ان شاءالله يقوم بالسلامة."
سحر وبكل حرارة قلب:" ياااارب."
ميثة:" انتوا ماشفتوه البارحة؟"
سحر:"لا ردينا البيت لما عرفنا انه طلع من العمليات ودخل غرفة العناية."
ميثة:" اليوم شكلكم والله يملل شفيكم فردوا ويهكم شوي كأن أحد ميت."
هالمرة سمر هي اللي عصبت:" انتوا شفيكم كل شوي وقلتوا جذي."
ميثة اللي تفاجأت من ردة فعلها:" شفيج عصبتي، أنا ماقصدت شي بس والله اشاكلكم هي اللي تقول جذي!"
سمرواللي انقهرت اكثر:" اففففففففف اتبطون الجبد."
سحر كانت سرحانه بمحمد وأحلامها اللي كانت تتمنى تحققها، الحادث اللي صار له خلاها تفقد جزء من ذاك الحلم. ماكانت تتخيل في يوم انها تفقده. بعد ماخلصوا محاضراتهم أخذهم السايق لبيت ابومحمد، كانت العايلة متجمعه هناك. الزيارة كانت ماتزال ممنوعة على محمد والكل قاعد يدعي ربه ان يقوم محمد بالسلامة.
شذى وسوسن صديقات سحر من عائلات عادية،، بس المقربة لها كانت ميثه وعلى الرغم من الغيرة اللي تكون بينهم الا انهم مايبتعدون عن سحر لمصالحهم المادية..!!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^



أول مافتحوا باب الصالة شافوا عبدالله يلعب بالبلي ستيشن، وهدى قاعدة تحل واجباتها المدرسة سلموا وراحوا بيركبون الدرج ركبت هديل قبل شوق وقفت لما سمعت ابوها ينادي شوق:" وين رايحة؟"
شوق واللي صار قلبها يدق من أول ماشافته:" بروح لغرفتي."
ابوعبدالله:" والغدى؟"
شوق:" مااابي."
ابوعبدالله:" ومن قال اسألج اذا تبين اولا، أنا اقول لج روحي جهزي الغدى."
شوق:" إن شاءالله اغير اهدومي وانزل اجهزة."
ابوعبدالله وبنبرة غضب:" لاااااا الحين."
هديل كانت واقفة بآخر الدرج واطالعها، طالعت ابوها وقالت:" يبه أنا بجهزة عنها."
ابوعبدالله وبدون مايطالعها:" انتي مالج خص، ونادي أمج تنزل تتغدى."
هديل واللي كانت عيونها على شوق:" ان شاءالله."
طالعها بنظرة كلها حقد وكره وراح قعد يم عبدالله، خلت شوق شنطتها المدرسة على الطاولة وراحت المطبخ، وبعد ماجهزت الغدى راحت بتاخذ الشنطة شافتها مفتوحة وبعض كتبها بره ودفاترها، طالعت عبدالله كان يلعب وهدى كانت تكتب بدفترها!!
شوق:" وش سويتي بدفتري؟؟!"
هدى طالعتها بنظرة إحتقار:" سلامة نظرج، وش تشوفين."
شوق:" بس هذا دفتري، وفيه...."
قاطعتها وقالت:" اذا تقصدين الاوراق المكتوب فيها فهي بالزبالة اذا تبينها روحي اخذيها."
شوق والدمعه بعينها:" حرااام عليج ليش سويتي جذي؟"
هدى وبدون اي اهتمام لمشاعرها:" عجبني وأخذته فيها شي، مو على قولتج انتي اختي."
شوق:" بس...." ومادماها تكمل حتى سمعت صوت خالتها:" بس شنو؟ ماصار هذا دفتر."
طالعتها شوق بنظرة كلها حيرة وألم، وركضت بسرعه لغرفتها.. وهي في طريجها وقفتها هديل:" شفيج تصيحين؟"
شوق:" مافيني شي، خليني أروح لغرفتي."
ومشت عنها وسكرت باب الغرفة وتسندت على الباب وهي تصيح، كانت عيونها ملياااانة دمووع، راحت يم الطاولة اللي يم سريرها وفتحت الدرج طلعت منه صورة صغيرة ، وحضنتها، كانت الصورة صورة أمها!! شوق بالرغم انها ماشافت امها ولاعرفتها الا انها لما تشوف صورتها اللي لقتها بأحد الكتب الموجودين بالمكتبه بالمجلس، تحس بأمان وعطف أمها..!!

الظهر بعد ماتغدو قعدوا على الكنب اللي بالصالة، هديل دخلت غرفتها تذاكر وتحل واجباتها وهدى ظلت قاعدة بالصالة اطالع التلفزيون ومامهتمه لدراستها بالمرة
ام عبدالله:" وينها هذيج خلها تنزل ادرس عبدالله."
هدى:" مدري فيها، يمكن نايمة."
ام عبدالله:" قومي شوفيها خليها ادرسه لايرسب."
هدى وماحابه تروح:" يمممممه شيوديني فوووق."
ام عبدالله واللي مالها خلق:" قوومي وعن الدلع."
هدى:" افففف زييييين."
أم عبدالله كانت تفكر في بيت ابومحمد، كانت تبي تروح تزورهم وتسأل عن محمد، لكن ابوعبدالله مستحيل يخليها تروح لهم وقررت انها تروح لشيخة.واتصلت لها واتفقت معاها تمر عليها بعد صلاة المغرب.

وبعد صلاة المغرب كانت أم عبدالله قاعدة في بيت شيخة بمجلس الحريم، كانت قاعدة بروحها واطالع المجلس والأثاث الموجود وهي تتحرطم:" اييييييه هذي لبيوت مو بيتنا." وقاعدة وتتلمس بالأثاث:" الله، حتى كنبهم القعدة عليه غير!!." كان قلبها مليان حسد وغيرة، لكن صلة القرابة اللي بينهم وبين شوق مخليتها ترتجي أحلام أكبرها منها. وبين ماهي سرحانه في أفكارها دخلت شيخة المجلس:" الله يحي من يانه."
ام عبدالله:" الله يحيج، شخبار أخوج الحين؟"
شيخة وهي تتنهد:" والله هذا هو حاله مازال بالعناية، بس يقول الدكتور ان حالته أحسن من امس بوايد."
ام عبدالله:" لااا ان شاءالله يصير احسن."
شيخة:" ان شاءالله." وسكتت شوي وسألتها:" شلون شوق ياام عبدالله؟"
ام عبدالله:" بخيرالله يسلمج."
شيخة:" ليش مايبتيها معاج؟"
ام عبدالله:" يوم أطلع كانت قاعدة ادرس عبدالله، وهو مايحبها الاهي ادرسه ومايخلي خواته يدرسونه ابداً."
شيخة كانت عارفة انها تجذب بس ظلت تجاملها وتبتسم في ويهها. طالعتها شيخة وردت سألتها:" وش تشربين؟"
أم عبدالله:" مشكورة مابي شي."
شيخة:" من زمان دخلتج بيتنا ومايصير ماتشربين شي."
أم عبدالله ومسويه نفسها كلش:"اذا مُصرّه اللي ايي من عندج حياها الله."
قامت شيخة وضغطت على جهاز كان على طاولة من الطاولات الموجوده وقالت للخدامة تييب لها عصير وsweet. كانت أم عبدالله قاعده واطالعها وتقول بقلبها:" اييييه كل شي يمها ماتحتاج تقوم ولاتقعد، صج الفقر شين."
وبعد سوالف ماخلصت قامت أم عبدالله علشان بترد البيت، بعد ماطلعت نزلت بدور من غرفتها وشافت أمها قاعدة بالصالة:" طلعت؟"
شيخة بإستغراب:"منوو؟؟"
بدور:" وش تبي سحيله هذي بعد؟"
شيخة:" بدوووووور."
بدور:" زين آسفه، وش تبي ست الحسن."
شيخة وفيها الضحكة:" تسأل عن خالج."
بدور:" وش سمعها؟."
شيخة:" ماظل أحد وماسمع الخبر." سكتت شوي وردت قالت لها:" وسألتها عن شوق."
بدور وبلهفه:" وش قالت؟؟"
شيخة:" كالعادة بخير، وقاعده ادرس عبدالله."
بدور:" أكييييد لأن مافي بالبيت غيرها يدرسه، المسكينه ماعندها وقت تذاكر وتحل واجباتها الا بعد ماينامون وتدخل لغرفتها."
شيخة:" بس انتي وش دراج انها هني؟"
بدور:" لأن شوق اتصلت لي وقالت لي انها عندنا، يمه تصدقين بعد ماردت من المدرسة شافها ابوها وخلاها تجهز الغدى وهي بهدوم المدرسة ولاعطاها وقت تبدلهم، واختها هدووو النزرة هذي أخذت دفترها وشققته."
شيخة بإستغراب:" لييييييييييش؟"
بدور:" تقول عاجبنها، المسكينه مامخلينها في حالها."
شيخة:" الله يساعدها المسكينة ويصبرها."
بدور وبحزن:" ان شاءالله." سكتت بدور وظلت تفكر فيها..
شيخة:" بدور يبي تلفوني بتصل في خالج أحمد."
بدور:" لحظة."
وبعد ماعطتها التلفون اتصلت على تلفون أحمد،
أحمد:" هلاااا وغلااا."
شيخة:" الناس تسلم بالأول.."
أحمد:"ايه نسينا، وعليكم السلام."
شيخة:" وش أخبار محمد الحين؟"
أحمد ونبرة الحزن بصوته:" إدعي له، محتاج لدعواتنا."
شيخة:" هو للحين بالعناية؟"
أحمد:" الدكتور يقول إحتمال يطلعه الليلة لأن حالته بدت تستقر أكثر."
شيخة:" الله يسمع منك ان شاءالله، انت في وين الحين؟"
أحمد:" انا عند حمد الحين تامريني شي؟"
شيخة:" لا بس اسأل، سلم عليه وعلى مرة عمي اذا شفتها، مع السلامه."
أحمد:" يوووصل، والله يسلمج، سلمي لي على بدوروو وابومازن."
شيخة:" الله يسلمك، واذا اتصل اوصل له سلامك."
وبعد ماسكرت التلفون..
بدور:" وش قال يمه؟"
شيخة:" يمكن الليله يطلعونه من العناية.."
بدور وبدعاء من قلب:" ياااااااااااااارب يطلع وانشوفه سالم، بس مااقصد ابوي."
شيخة وهي تضحك:"ههههههه الله ياخذ ابليسج."
بدور:" اذا اخذه اشلون اضحكج."
شيخة:" مولازم، ويالله قووومي نادي اخوج علشان اتعشون وبعد الصلاة تناموون."
بدور:" ان شاءالله من عيوني."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

سحر:" الووو.."
ميثة:" هلااا والله..."
سحر:" شخبارج؟"
ميثه:" انتي اللي وش أخبارج؟"
سحر وهي تتنهد:" حالي انتي عارفته."
ميثة:" هوللحين حالته خطيرة؟"
سحر:" يقول اخوي ان الليلة بطلعه من العنايه."
ميثة:" زييييين الحمدلله.."
سحر وهي تتأفف:" مستمله ومب عارفة وش اسوي، امي راحت تنام وابوي قاعد يقرأ بهالجرايد وعنودوو ماحب اقعد معاها تضيق خلقي."
ميثة:" حاااالي اسوأ، أمي مسافرة وابوي لاهي بربعه وسهراته وتعرفين ماعندي الا منووي وهذيج خليها على صووب لحالها،، تسد النفس."
سحر:" ودي أطلع وأكلم أي احد، ابي اغير جو."
ميثة:"............." ظلت ساكته وتفكر.
سحر:" شفيج سكتي؟!"
ميثة بتردد:" أ.. سحر..أدري، يمكن."
قاطعتها:" شفيج تقولين كلمات متقاطعه."
ميثة:" لاااا، بس مدري أخاف اقول لج وتعصبين."
سحر:" واذا ماقلتي بعصب اكثر."
ميثة والتردد مازال:" أ..أدري هذا مو وقته بس أنا عندي طريقة تغيرين فيها الروتين هذا."
سحر:" شلون؟"
ميثة:" عبدالعزيز عنده..."
سحر:"شنوو تراج رفعتي ضغطي."
ميثة:" عنده رفيج ويبي يتعرف على وحده."
سحروبعصبيه:" وش قاعده تقولين انتي؟"
ميثة:" لااتخافين مايبي غير ان يكلم احد بالتلفون ومجرد صداقة لاأكثر."
سحر:"لاااااا آسفة."
ميثة بدت تتشجع أكثر وتفر دماغ سحر:" مابتخسرين شي كلميه واذا ماعجبج اسلوبه تركيه عادي ماراح يقول شي."
سحر بدت تفكر بكلامها وظلت ساكته فتره، لحد ما انتبهت على سؤال ميثة:" ها وش قلتي؟"
سحربتردد:" لااا..ما اعتقد."
ميثة:" سمعيني انتي فكري، وانتظر منج رد."
سحر:" اوكي بس ما اوعدج بشي."
ميثة:" اووكي، اخليج تفكرين يومين ثلاثة."
سحر:" يالله انا بسكر حاسة اني تعبانه وابي انام."
ميثة:" حاضر ياقمر، تصبحين على خير."
سحر وأخذتها الأفكار بعيد:" وانتي من اهله."
سكرت التلفون وراحت انبطحت على سريرها، كانت قاعده تلعب بشعرها وهي تفكر بكلام ميثة." أكلمه؟ لالالا مستحيل، بس..وش فيها؟؟ ومحمد؟ هي قالت مجرد صداقة لاأكثر، يعني ماراح تتعدى حدود التلفون، لااااااااا ماااقدر،اففففففف..بس انا ماراح اخسر شي، اكلمه مرة واشوف اذا عجبني كلمته واذا لا انهي السالفة.."
كانت الأفكار تسرح براسها، سحر رغم انها ذكيه ومغروره بجمالها، الا ان غرورها هذا راح يدمرها اذا ماتغيرت.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^



بعد ماقعد الصبح طلع من البيت بدون مايفطر، حمد كان رايح المستشفى يشوف محمد، وهو بالسيارة دق على أحمد لكن تلفونه كان مغلق، واتصل لسيف .
حمد:" السلام عليكم."
سيف:" هلا وعليكم السلام."
حمد:" وين انت؟"
سيف وهو قاعد يفطر:" بالبيت افطر،ليش انت وين؟"
حمد:" انا بالسيارة رايح لمحمد."
سيف:" زيييين أخلص واجيك بعد عشر دقايق."
حمد:" اووكي بس روح قعد اخوك، اتصلت على تلفونه بس مغلق."
سيف واللي شاف اخوه نازل من فوق:" مايحتاج كاهو قعد."
حمد:" اووكي اجل انطركم بالمستشفى."
سيف:" اوكي،باااي."
وبعد ماسكر التلفون سأله أحمد:" هذا حمد؟"
سيف:" ايه بسررررعه روح غير هدومك بنروح له المستشفى الحين."
أحمد:" زييييين دقايق، بس انروح بسيارتك والابسيارتي؟"
سيف:" كل واحد بسيارته يمكن أطلع بعدين."
أحمد وهو يركب الدرج:" اوكي."

بعد ربع ساعه بالضبط كانوا بالمستشفى..
أحمد وسيف:"السلااااام عليكم."
حمد:" وعليكم السلام، وين فيصل؟"
أحمد:" بالشركة، ابوي يقول مايصير كلنا نطلع ونخلي الشركة بدون مسؤول."
حمد:" زين ماعلينا، توه الدكتور طالع من غرفة محمد."
سيف:" وش قال لك؟"
حمد:" دخل مكتبه وقال لي اصبر شوي."
سيف:" اففففففف."
أحمد:" شفيك تتأفف؟"
سيف:" نسيت تلفوني."
أحمد:" زين مدري منو بيتصل لك."
طالعه سيف:" وانت وش عليك منو بيتصل ومنو مابيتصل."
حمد:" مو وقتكم تتهاوشون."
وبين ماهم واقفين يم مكتب الدكتور طلع من مكتبه..
الدكتور:" تفضلوا جوه."
دخلوا ثلاثتهم المكتب، كانت قلوبهم ادق بقوه كانوا خايفين من اللي راح يقوله لهم..
الدكتور:" طبعاً حالتو الصحيه بتتحسن بس في حاجه لازم تعرفوها."
حمد والخوف بدى ياكل فيه:" وش اهي؟"
الدكتور:" أ... الفحوصات اللي اجريناها تؤكد انو عندو شلل مؤقت برجلو وده طبعاً غير الكسر."
حمد ظل ساكت يطالع الدكتور وهو سرحان باللي يقوله، وسأله أحمد:" يعني دكتور ماراح يمشي؟"
الدكتور:" لأ أنا ماقولتش كدا، أنا بقصد انو محتاج وقت لحد ماتلتأم الكسور اللي برجلو وبعد العلاج الطبيعي ليهم ممكن يرجع طبيعي."
حمد:" ممكن انزوره دكتور؟"
الدكتور:" ايوووة ده ممكن بس بدون اثارة اعصابو."
حمد:" ان شاءالله، يالله قوموا نروح له."
وطلعوا من مكتبه وكل واحد فيهم يفكر في اللي قاله الدكتور وشلون يخبرون أمهم وابوهم بهالخبر.

وصلوا غرفة محمد وفتحوا الباب، كان محمد نايم ويهه عليه بعض قطع الشاش مكان الجروح والكدمات اللي صادته، وعليه جهاز التنفس لأن تنفسه كان ضعيف شويه، رغم ان صحته بدت تتحسن.
كانت الغرفة باردة وهادئة واايد الا من صوت الساعه اللي كانت موجودة على الجدار، قعدوا ثلاثهم على الكراسي وظلوا يطالعون محمد وهو نايم..حتى سألهم حمد:" مابتتصلون لعمي؟"
أحمد:" مدري، خايف اقول له الخبر وتدري امي وتسوي وقعة بالبيت."
سيف:" لااطالعني ماعرف اقول لهم."
حمد:" يعني تبوني انا اللي اقوول؟!"
طالعوه اثنينهم بإبتسامة مكر:" ايييييييي."
حمد:" يعني لازم تخلوني براس المدفع."
سيف:" اييييييييييييي انت تقدر تتصرف، احنا لا."
حمد:" بااااااااين."
وظلوا عشر دقايق قاعدين ومافي شي تغير، محمد كان نايم وهم ساكتين ويطالعونه..
أحمد:" يالله انقوم، مدامنا اطمنا عليه الحين لازم نرد البيت وانخبرهم."
سيف:" انا بطلع شوي اسبقوني للبيت."
أحمد:" وين بتروح؟"
سيف:" لواحد من الربع وبرد، يالله عن اذنكم."
وطلع قبلهم وبعدين كل واحد فيهم ركب سيارته ورايحين لبيت ابومحمد.

الساعه كانت 12:30 الظهر والبنات للحين بمدارسهم وجامعاتهم،كانت نجود وشيخة قاعدين مع بعض يسولفون بالصالة وأمهم قاعدة بالصالة الثانية تقرأ دعاء علشان الله يفرج عن ولدها..ودخل أحمد وسلم عليهم.
شيخة:" بشر وش قال الدكتور؟"
أحمد مارد عليها وقال:" حمد بيدخل بتتغطون والا اخليه يدخل المجلس؟"
شيخة:" لاعادي خله يدخل."
وطلع بره علشان يناديه ، وهم لبسوا عباياتهم وشيلهم وقعدوا..أمهم انتبهت سمعت صوت أحمد ويات بسرعه.
حمد:" السلام عليكم."
وردوا عليه :" وعليكم السلام."
أم محمد:" شخبارك حمد؟ رحتوا المستشفى؟"
حمد:" ايه."
أحمد:" اقعد شفيك واقف."
حمد:"هاا اي اي."
شيخة:" ماقلتوا لنا وش قال الدكتور؟"
أحمد وحمد ظلوا يطالعون بعض وكل واحد يتأمل من الثاني انه يبدي الكلام.
أم محمد:" شفيكم كل واحد يطالع الثاني؟"
نجود واللي كانت طول الوقت ساكته:" حمد اتكلم أحمد الظاهر ماراح يقول شي."
حمد وهو يعدل بقميصه وخايف من ردة فعل ام محمد:" اي، بصراحة وبدون ما اطول عليكم السالفة، هو محمد صحته الحين احسن بس في شغلة بسيطة."
احمد طالعه وهو يقول في قلبه:" لااااا راحت الأرواح يقول شغلة بسيطة."
أم محمد:" كمل ياولدي كلامك شفيك سكت."
حمد:" أ... محمد صار عنده كسر برجلينه و.."
نجود وشيخة:" وشنووووو...؟!
حمد:" شلل مؤقت."
والمسكين مامداه قال هالكلمتين والا ام محمد طاحت عليهم مرة ثانية.
نجود واللي كانت اقرب وحده لها:" يمــه حبيبتي."
قام احمد بسرعه وشيخة لها، أحمد:" ولييييييييييه وش اللي سويته."
حمد وخايف من ان يصير فيها شي:" ماسويت شي مو انتواللي قلتولي اقول لهم، وانا نفذت المطلوب."
أحمد:" انا لو أدري انك بتقولها وبهالطريقة كأنها قنبلة في الويه ماخليتك تقول شي، يا أخي مهد بالأول."
شيخة والتوتر والخوف واصل حده:" شفيييييييكم الحيييين، حمد اتصل في بيت خالتي وانت أحمد روح نادي الخدامة بسرعه."
وكل واحد راح يسوي اللي عليه، وبعد ربع ساعه كانت أم محمد منبطحة على السرير فتحت عينها وهي تنادي:" وين محمد؟"
نجود وهي تصيح:" سلااااامتج يمه، محمد بالمستشفى وان شاءالله مافيه الا العافيه."
ام محمد تأن وتصيح:" وووولدي شصار فيه؟"
شيخة:" للحين خالتي ماوصلت مدري شفيها."
نجود:" مدري بروح اتصل فيها."
شيخة:" روحي بسرررعه."
وقامت تتصل لخالتها..
نجود:" الوو السلام عليكم خالتي."
ام فيصل:" وعليكم السلام، وش أخبار امج الحين؟"
نجود:" حالتها تبجي ، ليش للحين ماطلعتي من البيت؟"
أم فيصل:"السايق راح للعنود المدرسة، وفيصل بالشركة."
نجود:" زين الحين اخلي السايق يجي لج."
ام فيصل:" زين على ما اوصل، حاولوا تهدون امكم."
نجود:" ان شاءالله، مع السلامه."
وسكرت السماعه وراحت لأختها بغرفة الوالده..
شيخة:" وينها خالتي الحين؟"
نجود:" طرشت لها السايق لأن ماعندها أحد يجيبها."
شيخة:" ياربي ارحمنا برحمتك."
ظلت ام محمد تصيح كلما تذكرت محمد،وحاولوا يهدأونها ماكو فايده.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

شمس:" وش فيكم؟"
شوق وهي تعيد الدفتر اللي شقته هدى:" مافينا شي."
شمس:" وش تسوون؟"
بدور:" مانسوي شي."
شمس:" اووووووه كل وحده ماسكه لها دفتر وتكتب وش فيكم الحين فسحة يعني راحة،يعني قوومووا نطلع من الصف."
بدور:" شمسوو اذا ماعندج شي سكتي، او تعالي ساعدينا."
شمس والملل بيقضي عليها:" بشنوووو؟"
بدور:" شوق قاعده تعيد نسخ الدفتر اللي شقته لها هدى إختها، والمواضيع والبحوث اللي كانت فيه لازم تعيدها حتى ماتضيع عليها الدرجات، وانا قاعدة اساعدها تبين تساعدينا اهلا وسهلا، ماتبين اكرمينا بسكوتج."
شمس:" اشلون ما اساعدكم، عطوني شي اسويه."
شوق:" هاج يودي وكتبي لي هذا الموضوع."
شمس:" أمرنااا لله هاتي."
وبعد عشردقايق خلصوا منه..
شوق:" شكرااااا لكم."
بدور:" مايحتاج تشكرينا هذا واجبنا."
شمس:" ابي آآآآآآآآكل جوووعانه."
شوق:" ههههههههههه نسيناها هذي ماأكلت اليوم شي."
بدور:" قووومي نأكلها لاتاكلنا بعدين."
شمس:" هااهااهاا ماضحكين."
بدور:" ههه ومن قال ابي اضحكج."
شمس وهي طالعه من الصف:" يالله بسرعه قبل لايخلص الوقت واحنا ماأكلنا."
شوق:" يالله يايينج."
وبعد ماأكلوا تمشوا بالساحه شوي، وكانت سوالفهم كلها عن الدراسة وش يفكرون يدرسون بعد التخرج.
شمس:" انا مدري يمكن اكمل ويمكن لا."
شوق:" ليش بالله ماتكملين."
شمس وهي اطالع السما:" يمكن انخطب والاشي."
بدور:"هههههههههههههاااي هذا اللي فالحة فيه، دراسة لاااا."
شمس:" ماشاءالله عليج."
بدور:" والله انا ما افكرفي الخطوبة أبدااا، اول انهي دراستي الثانوية وادخل الجامعه وبعدين يمكن افكربهالسالفة."
شوق:" وبس هذا انتوا سوالفكم مااتغير."
بدور:" اتحفينا ياآينشتاين."
شمس وضحكها فزع المكان:" هههههههههههههههههه."
حطت بدور يدها على حلجها:" اششششششششش سكتي فضحتيناااا."
شمس شالت يد بدور من على حلجها:" شيليها فطستيني."
شوق:" هههههههه والله كأنكم نسوان ريل.."
بدور:" اسم الله علي، فال الله ولافالج."
شمس:" ووووووي اللي يشوفني بموووت علشان اقابلج."
شوق اللي ماوقفت عن الضحك طول ماهم يتهاوشون:" بسكم خلاااااص الجرس دق خلونا نرد الفصل لايسونا لنا مشاكل."
بدور:" امشي لاالحين توطيت فبطنها."
شمس وهي تضحك:" اوووريج بدورووو."
وبعد أربع حصص خلص اليوم الدراسي، وطلعوا كلهم مع بعض من المدرسة، وكانت هديل معاهم بعد..
شوق:" بدووور لحظة شخبار خالج الحين؟"
بدور:" والله البارحة قال الدكتور ان بطلعه من العناية، وان شاءالله يكون بخير."
شوق:" ان شاءالله."
شمس:" يالله انا بمشي عنكم السيارة وصلت."
وثلاثهم قالوا لها:" مع السلامة."
شمس:" الله يسلمكم، بدوور سلمي على الوالدة وعلى خالج."
بدور:" اسلم على امي من عيوني ، على خالي ..>> وهي تقلد المصريين << ده بُعدك"
شوق:" هههههههه ماتجوز عن سوالفها."
بدور:"بس تصدقين دايماً تحلي الجو."
شوق:" وانتي الصاجة، تملحة خخ."
بدور:" هههه ، الابسألكم منو برجعكم؟"
شوق:" اليوم.. على الأقدام."
بدور:" امشوا معاي اوصلكم."
شوق:" لااا شكراً، مانبي انكلف عليكم."
بدور:" افاااااااا ترى ازعل، يالله السايق وصل يالله امشوا معاي وبلادلع."
هديل طالعتها:" مشكووورة بس مايحتاج البيت موبعيد وايد."
بدور:" وين موبعيييييييد، امشوووا يالله وخلوا عنكم الدلع."
هديل وهي اطالع شوق وبتردد:" مدري براحتج."
بدور:" راحتي تيووون معااااااااي."
وركبوا السيارة بعد ماترجتهم يركبون ، ويوم وصلتهم قريب البيت كان ابوهم واقف بره ويوم شافوه دق قلبهم، كان يبين عليه تأثير الشرب من مشيته. نزلوا من السيارة بسرعه بعد ماشكروا بدور وسلموا عليها.
بعد مانزلوا وصلوا يم الباب وهم خايفين منه، وبدون اي انتباه وفجأه،، ماشافت شوق الايده حاطنها عليها وساحبنها من شيلتها لداخل البيت بعد ما طاحت شنطتها بره ورمى شوق على الارض.. وهديل مصدومة من جره لها بهالصورة..
ابوعبدالله:" يااااحمــ ,,, راكبه مع منوووووووووو؟"
كانت دايس برجله على ايدها وهي تصيح وتتألم ولدموع تطفر من عينها:" آآآآآآآآآآآآآي، هدييييييييييييل.."
هديل كانت خايفة وهي موعارفة وش تسوي لها، الشي الوحيد انها كانت تصيح وتنادي امها،لكن أمها ماكانت بالبيت وصراخه كان موصل لآخر الشارع..
ابوعبدالله:" ياابنت الــ... ، جااااووبيني منو الللللي وووصللج؟
المسكينة ماكانت قادرة تتكلم من كثر الالم تحسه بيدها، كان صراخها وصياحها يقطع القلب وهو يضرب فيها مومهتم لأحد.. كان دايخ من كثر الشرب وظل يرفسها ويدوس على اياديها بدون رحمه وهديل كلما حاولت اتقرب منه صادتها ضربه من ضرباته.
جيرانهم طلعوا من بيوتهم على صوت صياح شوق وصراخ ابوها، طلعت هديل من البيت بسرعه تنادي احد منهم. ودخلوا بعض الحريم ودخل جارهم ابوسعيد وابوعمر يحاولون يبعدونه عن شوق. وبعد مابعدوه عنها طلعوه من البيت، المسكينه كانت حالتها حاله والدم كان يطلع من ويهها وايدينها من كثر ماداس عليهم. دخلتها حملتها أم سعيد وام عمر داخل البيت.
وبعد ماساعدوها بتغيير هدوم المدرسة وضمدوا جراحها طلعوا من البيت.
هديل:" شكراً لكم ماقصرتوا."
أم سعيد:" ماسوينا شي، كان واجبنا."
أم عمر:" بس انتبهي لها زين، واذا صار اي شي انتي تعرفين بيتنا."
هديل:" ان شاءالله."
ووصلتهم للباب ورجعت لغرفة شوق، كانت المسكينه تصيح وهي نايمة.. كان شكلها يكسر الخاطر من الضرب اللي صادها. قعدت هديل يمها وهي تمسح على راسها وتحاول تقرأ آيات من القرآن الكريم عسى تهدأ حالها.. وبعد ساعه سمعت صوت بره ، طلعت وشافت عبدالله طالع من غرفته يصيح، تفاجأت وراحت تركض له..
هديل:" حبيبي عبود شفيك تصيح؟ في شي يألمك؟"
عبدالله طالعها ودموعه متكتله تحت عينه:" ليش سوى فيها جذي؟"
هديل مستغربه:" منووو تقصد؟"
عبدالله:" ابووي ليش ضرب شوق؟"
هديل:" وانت كنت هني؟"
عبدالله ومازال يصيح:" انا كنت نايم،وسمعت صراخكم بره وشفت ابوي من الدريشة يضربها، خفت ومانزلت."
هديل حضنته وهي تصيح:" وين أمي وهدى؟"
عبدالله:" راحت السوق بعد مارجعت أنا من المدرسة وقالت لي لاتطلع، وهدى في بيت رفيجتها اليوم."
سكت عبدالله شوي وقال:" ابي اشوفها."
هديل ماكانت تبيه يشوفها بهالحالة لأنها تدري انه مابيسكت من لصياح بعدين، وأخذته لغرفة شوق. وأول ماشافها ركض لها وحضنها، إنتبهت شوق من نومها مخترعة وخايفة ويوم شافت عبدالله يصيح زادت هي بالصياح.
عبدالله وهو يمسح دموعه ودموعها:" أنا شفت ابوي وهو يضربج لكن خفت منه، لو كنت ريال كبير كنت راويته."
كلمات عبدالله العفوية خلتها تتألم وتحس إنها ضايعة بهالدنيا، عبدو كان يحبها وايد ويخاف عليها هي وهديل. بس سوايا امه وابوه وهدى فيها خلته يتعلق فيها أكثر من قبل، وكل ماحاولوا يكرهونه فيها زاد تعلق بها.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^



دخلت بيت يدها وماكان في أحد قاعد تحت بالصالة، وقامت تنادي لحد ماسمعت صوتهم فوق بالطابق الثاني وركبت بسرعه. كان الصوت طالع من غرفة يدتها دقت الباب ودخلت..
بدور:" السلام عليكم.."
ردوا عليها:" وعليكم السلام."
شيخة:" متى يتي؟"
بدور:" الحين توني واصله، شخبارج يدتي؟"
ام محمد:" الحمدلله، ماشفتي أحد من خيلانج تحت؟"
بدور وهي قاعدة على الكنب اللي بالطرف الثاني من الغرفة:" لاااا ناديت بس محد جاوبني."
أم محمد:" شيخة يمه اتصلي فيهم شوفي وش بسوي ابوج!!"
شيخة:" ان شاءالله."
بدور وهي اطالع خالتها نجود:" وش السالفة؟ وش صاير؟"
نجود:" خالج محمد.."
بدور وبخوف:" وش فيه خالي؟"
نجود:" شفيج اخترعتي هو محتاج لعلاج لفترة يمكن تكون طويلة شوي، بسبب اللي صادة برجلينة."
بدور:" خاااااالتي موفاهمه شي، وش صادة فيهم؟"
نجود:" كسر وشلل مؤقت."
بدور فجت عينها وصاحت:" يمــه خااااالي."
بدور مايبيلها شي واطيح دمعتها على خدها ومن سمعت الخبر سوت لهم نواحة،
أم فيصل واللي كانت قاعدة يم أختها:" الله يهديج ماقلتي لها الاهني طلعيها بره لاتفزعنا وامج موناقصتها."
نجود:" بدور حبيبتي سكتي خالج ان شاءالله ماعليه شر، وبصير حاله أحسن من الحين بس يحتاج لعلاج."
وتوها قايلة جذي والاخلود داخله الغرفة، وهي تسأل:" السلام عليكم، وش فيها تصيح."
شيخة:" ولييييييييه، نجود طلعي بره معاهم وتكفلي بكل شي."
نجود:" اوكي يالله قوموا ثنتينكم."
خلود بإستغراب:" لحظة لحظة شنو طرده اهي، وش صاير؟"
نجود:" ماصاير الاالخير انتي طلعي بره بس."
وطلعت خلود وهي مستغربة، وقعدوا بالصالة اللي فوق..
خلود وبقهر:" قولووا وش صاير؟"
بدور وهي تمسح دموعها:" خالي محمد عنده شلل مؤقت وكسر برجايلة الثنتين."
خلود وهي حاطة يدها على قلبها:" أخوووووي..؟!"
نجود:" لاتصارخين ولاتصيحين ترى الوالدة مافيها قوة تسمعكم بعد، وشوي الا هي تسمع صوت ابوها:" وين أختج شيخة؟"
نجود:" داخل وياها خالتي ام فيصل."
ابومحمد:" خلود دخلي ناديها."
خلود:" ان شاءالله يبه."
ودخلت الغرفة ونادتها، ولما طلعت قعدوا كلهم على الكنب..
شيخة:" خير يبه؟"
ابومحمد:" خير ان شاءالله، بومازن بألمانيا للحين والا راح لندن؟"
شيخة:" راح لندن، ليش؟"
ابومحمد:" ابيه يشوف لنا دكتور زين هناك علشان ناخذ محمد يتعالج أحسن من هني."
شيخة:" ان شاءالله اتصل فيه واخبره."
ابومحمد:" على خير، بس ماقلتوا لي شخبار الوالدة؟"
شيخة:" والله هذي اهي ماوقفت صياح من سمعت الخبر."
ابومحمد:" وينهم أخوانج؟"
نجود:"أحمد وحمد طلعوا بس وين راحو مدري."
ابومحمد:" وسيف؟"
نجود:"الصبح طلع وياأحمد، بس يوم ردوا ماشفته."
أبومحمد:" زين اتصلوا فيه خلوه ييب سمر من الجامعه."
نجود:" ان شاءالله.."
وقامت تتصل لسيف..
سيف:" ألوو."
نجود:" هلا سيوف حبيبي ابوي يقول لك رجع سمر من الجامعه."
سيف:"اففففف وانا السايق مالهم، وين السايق اللي بالبيت وش شغلته؟"
نجود:" والله مدري هذا اللي ابوي قاله، ماعندي كلام غير مع السلامه."
وسكر سيوف السماعه، واتصل لأخته..
سمر:" هلاااا سيوف."
سيف وهويقلدها:" هلاااا سيوف، وينج فيه؟"
سمر:" بالجامعه بعد وين، وش تبي؟"
سيف:" اذا خلصتي بمر عليج؟"
سمر بإستغراب:" اووووه وش صاير من وين نازله عليك الطيبة."
سيف:" افففف موأنا ابوي ، السايق مدري وينه فيه وقال لي اوصلج."
سمر:" اووكي يايه بس وياي سحر بنت خالتي."
سيف من سمعها تقول اسمها:" وععععععععع مابركبها سيارتي."
سمر:" اسكت لاتسمعك على السبيكر التلفون."
سيف:" خلها تسمع، تيين انتي بس."
سمر:" سيفوو مو وقته عنادك،"
سيف ومارد عليها:" دقيقه وحده وانتوا بره."
وبعد دقيقة كانوا واقفين بره ينطرونه..
سمر:" اففف ويقول لي دقيقة."
سحر:" انتي تعرفينه اكيد يدور بالأول."
سمر:" كاهو وصل يالله."
وأول ماركبوا السيارة سلموا.
سحر:" شخبارك سيف."
سيف ومن غير نفس:" بخير."
سمر:" شفيك ضايق خلقك وتتكلم من غير نفس."
سيف طالعها بنظرة تهديد:" مافيني شي."
سحر حبت تغير الموضوع:" سيف شخبار محمد الحين."
سيف:" والله بخير يسأل عنج."
سحر حست إنه يستهزأ منها وفصلت السكوت..
سمر:" سيييييييييييييف؟!"
سيف قال لهم وش صاد محمد، سحر لما سمعت كلامه حست ان الدنيا ادور فيها، وان أملها بدأ يتلاشى. كانت تفكر فيه وشلون تشوفه بكرسي متحرك بعد ماكان يمشي ويطلع لكل مكان.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

وبعد صلاة المغرب رجع كل واحد لبيته، كانت بدور تفكر بخالها وش راح يكون مصيرة وبين ماهي تفكر تذكرت شوق وقامت تتصل لبيتهم، وحظها إن اللي ردت عليها هديل.
بدور:" السلام عليكم."
هديل:" وعليكم السلام."
بدور:" شخبارج؟"
هديل:" بخير الحمدلله."
بدور:"ممكن أكلم شوق؟"
هديل سرحت وماعرفت شلون ترد عليها:"أ... لحظة بشوفها."
وركبت فوق وكانت شوق منبطحة على السرير ولدموع مغرقة عينها،ولما دخلت هديل الغرفة مسحت دموعها.
هديل:" بدور متصلة تبي تكلمج وش آقول لها."
شوق وبصوت خافت:" تقدرين تيبين لي التلفون اللي بره؟"
هديل:" ان شاءالله."
انتهزت هديل وجود أمها بالغرفة وهدى، ودخلت التلفون لشوق..
بدور:" ألووووووو..مرحبااا ياقمر."
لكن نبرة الصوت اللي سمعتها ماتوقعتها وبصوت واطي:"ألو."
بدور حست من نبرة صوتها ان فيها شي:" شووق شفيج؟"
شوق وهي تحاول تغير من صوتها:"هلا بدور."
بدور:" مارديتي علي، شفيييييييييج؟"
شوق والدمعة نازله على خدها:" ابوي."
بدور وفهمت وش تقصد:" الله ينتقم منه."
حست شوق انها غاصه بالحروف، وماقدرت تكلمها.. كانت السلوى الوحيدة لها دموعها.. ماتحملت بدور تسمعها جذي وسكرت السماعه بعد ماسلمت عليها.
بدور:" الظالم، الله ينتقم منه."
شيخة بإستغراب:" قاعده ادعين على منوو؟"
بدور ودموعها تجمعت بعينها:" المسكينه شوق اليوم كنت موصلتها وإختها هديل، وكان ابوهم واقف على الباب، كنت حاسة ان ماراح يعديها على خير."
شيخة:" وش سوى يعني؟"
بدور:" توني متصلة وسمعتها تصيح، حتى صوتها ماينسمع."
شيخة:" لاحول ولاقوة الابالله، هذا مابيخليها في حالها الا اذا ذبحها."
شيخة كانت تتمنى تاخذ شوق من بين أيادي أبوها لكن خوفها من ابوها يمنعها تسوي جذي.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

أول مافتح عينه كان أول ويه يشوفه ويه حمد، كان يحس بآلام بكل جسمه ظل يطالع ويحاول يركز، لكن ضوء الغرفة قوي على عيونه.
حمد:" سلاااامات، ماتشوف شر."
محمد بلع ريجه وحاول يتكلم:"الله...يسلمك."
سيف:" سلاااامات ياابوفهد.."
محمد طالعه وابتسم له ابتسامه خفيفة، أمه وأبوه وخواته وباقي العايلة بعدهم ماوصلوا المستشفى واللي كان بالغرفة بس حمد وسيف.
وبين ماهم يسولفون لمحمد وهو يستمع لهم وحاس ان كلامهم صراخ بأذنه، دخلت أم محمد وحضنت ولدها وقامت تصيح..
أبومحمد:" اهدي ياام محمد، اشوي اشوي عليه."
أم محمد:" ياعمري، ياحبيبي شخبارك؟"
محمد هز راسه لها وقال:" الحمدلله."
كانوا خواته واقفين ورى أبوهم وعيونهم مليانه دموع، طالعهم بابتسامه وقال بصوته الواطي:" ماتبون تسلمون علي؟"
وركضوا ثنتينهم له وحضنوه، كانت خلود ميته من الصياح، وسمر حبته فوق راسه وابتعدت. وقعدوا كلهم على الكنب الموجود بالغرفة وراحوا يسولفون ويوصفون له اشكثر وحشهم.
وكانت شيخة وقفت يم أخوها سيف بعدما سلمت عليه، أما بدوروو وبدون منافس لها حضنته وقعدت يمه،ومازن سلم على خاله وباسه بخده وراح قعد يم خاله سيف. وبعد ربع ساعه دخلت خالتهم أم فيصل وسحر واختها، وبعد جم دقيقة أكتمل عددهم كلهم بعد ماوصلوا بيت عمه ابوحمد، وماكان ناقصهم الاابو مازن.
سحرواللي كان ويهها منور لما شافت محمد راحت يم سمر وسلمت عليه:" السلام عليكم، ماتشوف شر ان شاءالله."
أبتسم لها وقال:" الشر ماييج.."
وسلمت عليه خالته أم فيصل:" ماتشوف شر يانظر عيني."
محمد:" الشر ماييكم ان شاءالله."
وأنتبه محمد لنقص واحد منهم:" سيف،وين أحمد؟؟"
ابومحمد:" اي والله وينه؟؟"
سيف:" مدري فيه كان طالع من البيت قبل لا أطلع."
حمد:" لحظة بتصل فيه."
واتصل حمد لكن مارن تلفونه:" غرييييبة التلفون مغلق."
ام محمد وبخوف:" ابومحمد روح دور عليه شوف وينه."
وضحكوا عليها لما سمعوها تقول دور عليه، وقال لها سيف:" يمه شنو يدور عليه ياهل أهو."
أم محمد:" انتو ماتحسون اللي احسه، انا احاتيكم وانتوا تضحكون."
وماخلصت جملتها والاأحمد فاتح الباب:" السلااااااااااام عليكم."
سيف:" وهذا هو تقولين جني."
أم محمد:" ووووووي اسم الله عليه."
أبومحمد:" وينك فيييه؟"
أحمد:" لحظة وحده خلوني أسلم على أخوي."
وراح وسلم على محمد وقبل لايطلع من الغرفة:" لحظة اوكي." وبعد ثواني فتح الباب ودخل منه أحمد ومعاه ابومازن..
بدور والفرحة موواسعتها:" يبببببببببه."
أبومحمد:" متى وصلت؟"
سالم:" اولاً السلام عليكم، وثانياً توني الحين واصل، وعلى طول ييتكم المستشفى."
أبوحمد:" وليش ماقلت لنا حتى نخلي الشباب يستقبلونك؟."
سيف:" حشى رئيس الوزراء."
أبوحمد:" والله يستاهل ابومازن."
سالم:" فيكم الخير والله، ماكان فيه داعي وانا قلت خلها مفاجأه للجماعة."
بدور:" احللللللللى مافجأه."
وقعدوا الحريم بصوب والريال بصوب وأخذتهم السوالف وظلوا فوق الساعتين قاعدين هناك ولاحسوا بالوقت. وما انتبهوا الاعلى صوت محمد:" حمد ماقلت لي وش قال الدكتور عن حالتي؟ ومتى بطلع؟"
حمد طالعة وظل ساكت والكل كان مرتبك وخايف من ردة فعل محمد لما يعرف عن حالته. كان محمد يطالعهم واحد واحد وينتظر الإجابة منهم.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
وش توقعاتكم؟؟

انتظروني في البارت الجاي

دمتم بخير



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-06-13, 07:42 PM   #7

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

الجزء السادس

أول ما سمع محمد كلام حمد حس ان الدنيا ادور فيه، غمض عينه وسند راسه على لمخده. الكل قاعد يطالعه بنظرة عطف وينتظرون ردة فعله، وهو أكره شي عنده ان احد يعطف عليه والا يكسر خاطر حد. المعروف عنه ان شخصيته قويه ويقدر يضبط اعصابه وانفعاله>> الافي حالااااات نادرة. محمد حبوب ومرح يحب الكل مثل ماالكل يحبه، أخوانه وخواته ،عيال عمه وخالته، وربعه كلهم بإختصار مايكنون له اي عداوة.
فتح عينه بعد ماسمع صوت حمد:" محمد، محمد؟!"
محمد وبإبتسامه مجهده:" نعم خير؟"
حمد:" الخير بويهك."
طالعته سحر بنظراتها اللي طول عمره كان مايشوفها الافيها ومتناسية كل الموجودين، نظرت له نظرة الكبرياء والغرور لكن محمد ماكان يشوف هالصفات فيها، لأنه كان يحبها واللي يحب مايشوف عيوب حبيبه حتى لو كان على خطأ.
حمد وهو يأشر بيده قبال ويهه:" هيييي يالحبيب وين سرحت؟"
محمد:" وانت ماتخلي الواحد بحاله؟"
حمد:" افاااااااا يزاة الخير سواد الويه لكن ماعليه خلك تطلع من هني اوريك."
محمد:"على سالفة الطلعة متى بطلع من هني؟"
أبومحمد:" ياولدي انت بعدك تعبان، والدكتور وقت اللي يشوف صحتك صارت احسن بتطلع."
أم محمد:" اي ياحبيبي لاتستعجل على عمرك."
نط سيف من مكانه :" يييييييييمه أنا أغار."
أم محمد:" كلكم حبايبي لاتزعل."
خلود:" بس اكييييييييد أنا غير."
محمد وهو يضحك عليها:" أكييييد إنتي غير دامج آخر العنقود دلووووعة أبوج."
خلود وهي ترف بعينها له وتدلع:" طبعاااااااااً."
وضحكوا عليها وعلى حركاتها، وبعد عشر دقايق إستأذنوا منه وطلعوا حتى يرتاح.. وكانت سحر قبل لاتطلع خلت يم مخدته رسالة حتى يقرأها بدون ماحد يشوفها.
طلعوا وخلوا محمد سرحان بأفكاره والوضع اللي وصل له.. وقطع أول حبل أفكاره الرساله اللي خلتها سحر ومد يده وسحبها. فتحها وقام يقرأها:" السلام عليكم ورحمةالله وبركاته.. الحمدلله على سلامتك حبيبي، مدري وش اقول لك بس وحشتني موووت، كنت افكر فيك دايما وانت مسافر، وتمنيت يكون لقائنا بظرف أحسن من هذا لكن...، كنت خايفة أيي لك المستشفى مااقدر اشوفك وانت بهالحالة، بس غيرت رايي وقلت أكيد انت بحاجه لأنك تشوفني..!! ياترى وحشتك واشتقت لي مثلي؟؟؟ مابي أطول عليك واتمنى تتصل فيني اذا وحشتك، أنتظر اتصالك. أحبك."

كانت آخر كلمه بالرسالة، قرأها ثلاث مرات وخلاها مكانها.. ورجع لتفكيره:" ياترى ياسحر بتظلين تحبيني مثل مااحبج؟؟" وطالع رجايلة وصار يتلمسهم وهو يفكر:" وش اللي سويته بنفسك يامحمد؟! مايندرى أرجع أمشي والا لأ؟؟ بس أكييييد في علاج مثل ماقال الدكتور، بس..اكيد بطول العلاج وانا مابي اتأخر أكثر حتى.." وقف عن التفكير لأنه تذكر انه لازم يسأل هالسؤال لسحر.. طالع الطاولة اللي يم السرير وفتح الدرج كان هناك تلفونه الثاني، دق على رقمها وبعد أقل من دقيقة سمع صوت سحر اللي وحشه موت بالطرف الثاني.
سحر وبكل رقة:" ألووو."
محمد:" السلام عليكم."
سحر:" وعليكم السلام."
محمد:" شخبارج سحر؟؟"
سحر:" أنا بخير إنت شخبارك؟؟"
محمد سرح برجايله شوي:"بخير وانا اسمع صوتج."
سحر إبتسمت وبدلع قالت:" بس صوتي؟؟"
محمد:" وأنا راح أرد على سؤالج بالرسالة، وأقول لج كلك على بعضج وحشتيني."
سحر ظلت ساكته وهي مستانسه أنها تسمع هالكلام منه، كانت تحب محمد موووت وتحلم إنها تعيش معاه، من يوم هم صغار كان الكل يقول سحرلمحمد ومحمد لسحر.. بس قطع حبل أفكارها صوت محمد:" سحر.."
سحر:" هلااا.."
محمد:" أبي أسألج سؤال أبيج تجاوبيني عليه بصراحة."
سحركانت تفكر شنو السؤال اللي يبي يقوله:" تفضل."
محمد:" تحبيني؟؟"
سحر وكأنها مرتاحه من السؤال:" وش هالسؤال؟ اكييييييييد احبك."
محمد:" بس موهذا سؤالي؟"
سحر مستغربه:" اجل شنووو؟"
محمد:" يمكن هذا مب وقته بس لازم أسألج اياه،،" وظل ساكت ثواني وكمل:" تقبلين في واحد معاق؟"
سحر كانت خايفه من هالسؤال، ظلت ساكته تفكر في إجابه لسؤاله، وبالرغم انها كانت محتاره الا انها قالت له:" أنا أحبك ومستحيل اتخلى عنك."
محمد حس ان اجابتها ماريحت باله:" أعرف هذا الشي بس ماقلتي لي تقبلين والا لا؟"
سحر ومن غير اقتناع:" اقبل." قالتها بدون ماتحسسه إنها مومقتنعه ولامتردده رغم ان أكثر شي كان تاعبها هالسؤال..
محمد وهو يبتسم في نفسه:" أحبج.."
سحر:" وأنا أكثر."
محمد:" تأخر الوقت وبكره جامعه، تصبحين على خير حبيبتي."
سحر وهي تفكر:" وانت من أهل الخير."
وسكر التلفون ومن كثر تعبه من غمض عيونه ورقد.

كانت منبطحة على سريرها وتقلب بتلفونها وتفكر فيه:" وش اللي جاب هالسؤال على بالك يامحمد بالهوقت!! راسي يألمني من التفكير مدري وش اسوي، حبي له شي واني أعيش مع انسان بحالته شي ثاني. وأنا مدري إذا كانت حالته ترجع طبيعيه والا لا..؟ اففففففففففف بس أنا أحبه كل شي أتمناه فيه. صج محتاره وش اسوي..؟!!!" وظلت تفكر لحد ماطالعت الساعه:" اووه الساعه ثنتين وانا للحين قاعده مدري شلون بقعد لباجر." وقفت أفكارها وراحت بسابع نووومة.

&&&&&&&&

دخل المكتب وقعد على الكرسي من غير مايسلم، كان باله مشغول بالمشكله اللي هوفيها..
صالح:" ترى السلام على رسول الله."
طارق:" السلام."
وسكت مرة ثانيه وظل يفكر بحل للمشكله
صالح:" ياهوووو ياأخي وش فيك؟؟"
طارق:" مافيني شي، إلا بسألك حمد داوم؟؟"
صالح وهو يقلب بالأوراق اللي بيده:" مدري والله."
قام طارق بسرعه وراح لمكتب طلال..
طلال:" هلا والله وينك ماتبين؟؟"
طارق وبدون مايرد عليه:" داوم حمد؟؟"
طلال بإستغراب:" إيه هو بمكتب عمه."
طارق:" اذا رجع خبره اني سألت عنه."
طلال ومازال بإستغرابه:" اووكي."
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
طلع طارق مني وبعد خمس دقايق دخل حمد المكتب..
حمد:" أحم أحم ، أحد سأل عني."
طلال:" مدري منو الوزير بيسأل."
حمد:" والوزير احسن مني بشنووو هااا."
طلال:" واللي يرحم والديك اسكت لاتسوي لنا سوالف."
وقام يخلي بعض الملفات بالمكتبه.. وتذكر طارق:" حمد طارق سأل عنك من شوي، كان شكله غريب."
حمد:" شلووون ؟؟"
طلال:" مدري كان مستعجل وااايد وكأنه يفكر بشي، هو فيه شي؟؟؟"
حمد واللي نسى السالفة وتذكرها الحين:" اييييييييي نسييييييييييت انا، المسكين أكيد طايح بورطة."
طلال:" شفيك اتلكم روحك، وش صاير قول لي؟؟"
حمد:" المسكين المفروض ادور له على بيت يسكن فيه، بس نسيت السالفة بعد اللي صار لمحمد."
طلال:" مافهمت أي بيت وأي سكن؟؟ وش تقول انت؟؟"
حمد:" السالفة طويلة اقوولها لك بعدين.."
طلال:" تعاااال وين رايح؟؟"
حمد وهو طالع:" رايح لطارق وراجع لك، وابيك تتصل بوليد وخبره ايي المكتب هني."
طلال:" مدري شفيهم هذلين اليوم، يالله خلني ادق على وليد."
وبعد ما دق على وليد كانوا كلهم مجتمعين بالمكتب، وطبعاً طارق ماكان معاهم لأنه استأذن من الدوام وأخذ اجازة.
وليد:"المسكين ليش ماقال لنا كنا ساعدناه."
حمد:" مدري فيه، انا من يوم شفته ذاك اليوم حسيت فيه شي، ويوم ياني البيت وقال لي السالفة وعدته اني أحلها له."
طلال:" والحين وش بتسوي؟؟"
حمد:" والله مدري محتار وابيكم تساعدوني، الريال يبي بيته بأسرع وقت. وبعد حادث محمد ماقدرت افتح الموضوع مع عمي، ونسيييييت السالفة أصلا!"
طلال:" فاااالح، والحين وش الحل؟؟"
وليد:" انا عندي اقتراح.. "
طلال:" اتحفنا اشوف."
وليد:" أنا اعرف دَلاّل بيوت وأكييييد يعرف بيوت رخيصة زينة."
حمد:" وبعديييييين؟؟"
وليد:" ولاأبلين ياحبيبي نشتري البيت ويسكن طارق وأهله فيه، طبعاً بمساعدتكم الكريمة نشتري البيت."
حمد:" انا اعرف طارق مستحيل يرضى ان نشتري له بيت."
وليد:" موشرط قول له ان يقدر يسدد مبلغ البيت على اقساط وقت ماحب مولازم كل شهر على إمكانياته ياااشاطر."
طلال:" وانا معااااك بكلامك، ومدامكم مشغولين بمحمد الحين خلنا نحلها احنا."
حمد وبتردد:" مدري أشوفه واقترح عليه هالإقتراح وان شاءالله يوافق."
طلال:" اكيييد بوافق."
وسكتوا شوي وقطع حبل افكارهم سؤال طلال:" حمد وش أخبار محمد الحين؟؟"
حمد:" والله البارحة بس قعد وتكلمنا وياه."
وليد:" يعني عادي انزوره؟؟"
حمد:" ايه عادي، تراه سأل عنكم يوم أتصل له اليوم الصبح."
طلال:" لازم انقووم بالواجب وانزوره."
حمد:" واجب والا هوم وورك."
وليد:" اففففف مايجوز عن حركاته أنا بطلع لايبدي لنا الحين."
حمد وحاب يقهره اكثر:" يجوز والامستحب خخخ."
وليد:" انا ماقلت لك، عن اذنك."
طلال وهو يضحك:" ههههههههه والله بتذبحه انت."
حمد:" خخخ ماحد بيذبحه غيرك انت."
طلال:" انا مالي خص، وثانياً يالله قوووم عن كرسيي خلني اشتغل."
حمد:" خلني جذي مستريح واااايد."
طلال وهو يحاول يقومة:" قوووووووم لاحذفتك الحين."
حمد:"ههههههه انت شيل عمرك بالأول تالي تعال شيلني."
طلال وهو يفلص فيه:" انت ماينفع معاك الاجذي."
حمد:" بسسسس خلااااص بقووووم لاااتفلص."
وقام من على كرسيه وكل واحد فيهم رجع لشغلة..

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

قعدت يمها وهي سرحانه بكلام محمد وبسؤاله..
ميثه:" افففف وانتي بتظلين طول اليوم جذي؟؟؟"
سحر:" مدري مدري."
ميثه:" اي عااااد مايصير تظلين ساكته وانا اطالعج، قولي شي تكلمي."
سحر وهي اطالعها:" البارحة اتصل محمد لي."
ميثه مستانسه وكأنها هي اللي متصل لها:" والله؟؟ وش قال؟؟"
سحر:" وش قال مالج خص، بس اللي متعبني سؤال واحد قاله لي."
ميثه:" وش السؤال؟؟؟"
سحر:" اول قولي لي شفتي سمر اليوم؟؟"
ميثه:" اي بس عندها محاضرات ، وعندها Test."
سحر:" زيييين، مدري وش اسوي محتاره."
ميثه:" محتاره بشنووو؟؟ انتي قووولي السؤال بالأول بعدين نلقى حل لحيرتج."
سحر:" سألني إذا كنت أقبل في واحد معاق والا لا؟!"
ميثه وبلهفه:"وووووش قلتيييي له؟؟ ان شاءالله قلتي اااااااايه؟"
سحر:" ايه."
ميثه:" انتي موصاحيه اكيييييييييييد."
سحر:" عمى في عينج موصاحيه الاانتي."
ميثه:" اجل تقولين اي!!"
سحر:" اي يالغبيه وش تبيني اقول له لا.. إنتي ماتعرفين وش يعني لي محمد."
ميثه وهي تقلدها:" أعرف محمد كل شي حياتي وروحي والشخص اللي أبي أعيش معاه باقي حياتي وهو الوحيد اللي بيحقق أحلامي ويرضيني،، بس ياحبيبتي أصحي محمد الحين صار مقعد."
سحر وهي تتنهد:" وهذا اللي مجنني."
ميثة:" ولاتستخفين ولاشي عيشي حياتج، حبيه وظلي اتكلمينه بس لاتربطين نفسج بإنسان يمكن إنتهى مستقبله."
سحر:" وش قاعده تقولين إنتي أكيد جنيتي."
ميثه:" ياحبيبتي ياسحر، أنا اقول لج بس عيشي حيااااتج، وفكري فيها اي احسن لج تربطين نفسج معاه والا..."
سحر وعلى ويهها ألف علامة إستفهام:" والا شنوووو؟؟"
ميثة وبدون ماتلف وادور:" مارديتي على الموضوع اللي قلت لج عنه، مجرد صداقة لاأكثر."
سحر:" لااااالااااا، مااقدر."
ميثة:" بالأول انتي فكرتي؟؟"
سحر:" ايه فكرت، بس مدري."
ميثه:" انتي شفيج؟؟ لاتخافين؟؟"
سحر وبغضب شوي:" ومن قال انا خايفه، انا اللي ابيه اسويه بكيفي ماحد يجبرني."
ميثه:" اكييييييييد ،، والحين وش قلتي؟؟"
سحر:" بس صداقة."
ميثة وهي شاقه الحلج من الابتسامه:" بس صداقة."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
بعد مارجعت من المدرسة دخلت غرفتها بدون ماتمر تسلم حتى على أمها، كانت تفكيرها مشغول بصديقتها شوق، اليوم غيابها شغل بالها أكثر وأكثر. ضاق خلقها وهي قاعده وقررت تتصل لشمس.
بدور:" الو السلام عليكم."
شمس:"هلا وغلا وعليكم السلام، من وين طالع القمر اليوم؟؟"
بدور:" يالله عاااد، مسويتني كلش ما اتصل."
شمس:" لاااا ماتتصلين بصراحة."
بدور كانت ساكته وتفكر، وسمعت صوت شمس وهي تتحجج فيها:" من اللي ماخذ عقلج؟"
بدور:" انتي يابعد عمري خخخخ."
شمس:" ههاااي ماتضحكين، قووولي وش تبين؟"
بدور:" بل بل طرده اهي."
شمس:" لاااا بس.."
وقاطعتها:" لابس ولابسبس، ابيج تتصلين لشوق واذا تقدرين تقنعين أمها، أقصد خالتها انها تيي بيتكم."
شمس:" وليش موبيتكم؟"
بدور:" تغيييييييير ، والا قووولي ماتبينا انيي بيتكم يالبخيلة."
شمس:"لاااااااااا موقصدي جذي، بس مستغربة."
بدور:" شوق تعبانه من بيتهم وابيها تطلع من هناك، وقلت اقرب بيت لها بيتكم وش قلتي؟"
شمس:"تتوقعين تخليها تطلع؟"
بدور:" أكيد بروحها تبي الفكه منها."
شمس:" احاول لكن اوريج اذا حصلت زف من سحيله خالتها."
بدور وهي تضحك:" ههههههههه وانتي من يقدر عليج، انتي لوبتزفج بتعطينها لسان اطول منج."
شمس:" ووووووووول عليج أنا جذي؟!! لكن ماعليه اوريج يابدور."
بدور:" أمززززح معاج لاتزعلين، بس يالله بسرعه اتصلي وخبريني."
شمس:" موعلشانج مابزعل علشان شوق."
بدور:" اوووكي أنتظرج باااي."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
كانت قاعده بالصالة تخيط زر قميص هدى، وسمعت التلفون يرن:" مدري منو متصل هالحزة بعد.."
أم عبدالله:" ألو.. وعليكم السلام."
شمس:" شخبارج خالتي؟؟"
أم عبدالله:" بخيرالحمدلله."
شمس وحست إنها ماعرفتها:" خاله أنا شمس بنت أبوراشد."
أم عبدالله:" ايييييييه هلا هلا، شخبار الوالده وينها مانشوفها هالأيام؟؟ عسى خير بس؟"
شمس وتقول بقلبها وش هالوهقه هذي الحين بتقعد تسأل عن العائلة كلها:" لاماشر بس مشغولة بشغل البيت."
أم عبدالله:" اي وش أخبار خالتج أم عيسى؟؟"
شمس:" بخير الحمدلله، العائلة كلها تماااااااااام، خالتي ممكن تخلين شوق اتيي بيتنا؟؟"
أم عبدالله وهي تفكر:" يصير خير ان شاءالله."
شمس:" مشكورة وانا انتظرها، مع السلامه."
أم عبدالله:" سلمي على أمج وقولي لها تزورنا."
شمس:" ايه ماعليه اقول لها."
سكرت السماعة وراحت فوق لشوق وطبعاً كالعادة بدون استأذان:" شوقو.."
شوق أنزهقت من طريقة فتحها للباب وبصوت خافت:" بسم الله."
ام عبود انتبهت لها:" وش فيج اتسمين لايكون شايفة جني."
شوق بلقبها:" الجني ارحم منج."
ام عبدالله:" المهم بنت بوراشد متصله تبيج تروحين بيتهم."
شوق:" اهااا ان شاءالله."
أم عبدالله وهي طالعه:" اخذي عبود معاج، انا بطلع ومابيه يأذي خواته.. وهي تحاول تقهرها: الإمتحانات جريب ومابي أحد يزعجهم."
شوق:" وليش ماتاخذينه معاج؟"
أم عبدالله:" والله شوفي أنا ماكنت بخليج تروحين لها بس قلت لأني بطلع خليتج تروحين موعلشااانج."
طلعت ولاسكرت الباب، وقامت شوق وراها وصكته.. " أففف فكه من هالويه، والله عفيه عيج ياشمسووو، أقوووم ابدل هدومي قبل لاايي ابوي ويسوي لي سالفه."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
كانت أم محمد قاعده يم محمد وتسولف معاه، وابوه قاعد يتكلم بالتلفون ويحاول يخلص بعض امور الشركة عن طريق التلفون..
أم محمد:" بسك اتصالات وين ماتروح شغل، مايخلونك ترتاح."
أبومحمد:" الشغل ياام الغالي مافيه راحه، وانا اشتغل لمنو غيرج انتي ولعيالج."
محمد:" افااااا يبه واحنا وين رحنا؟؟؟"
ابومحمد:" انتو على العين والراس بس بعدكم شباب وتنقصكم الخبره."
أم محمد اطالع ولدها بنظرات الفخر:" انا ولدي مايحتاج خبرات، ماشاءالله عليه ماعليه قصور."
أبومحمد:" اييييه اييييه ماعليه قصور، محد يقدر يقول عكس جذي."
سكت شوي وسأل ولده:" وش قررت الحين، تسافر لندن حتى تتعالج ؟؟"
محمد:" إيييه انا افضل هناك."
أم محمد وبنبرة خوف عليه:" ومن بروح معاك؟؟"
محمد:" أكييييد أحد من أخواني وواحد من عيال عمي."
أبومحمد:" زين أنا بسأل الدكتور متى تقدر تطلع حتى خلص إجراءات السفر وقبل إمتحانات لعيال تسافر."
أم محمد:" وليش موبعد الامتحانات."
أبومحمد:" لااااا، اذا بسافر بعد الامتحانات تعرفين عيالج كلهم يبون يروحون معاه، وهو رايح علاج موسياحه."
محمد وهو يتنهد:" صح كلامه يمه، الااذا تبين اتيين معانه هذا شي ثاني."
أم محمد طالعت ابومحمد وكأنها تستشيره وقال لها:" لاااا مايصير تروحين وعيالج تخلينهم بروحهم بالبيت."
أم محمد:" انخلي شيخة معاهم ، ماتقصرابنيتي."
أبومحمد:" أنا أقول لج تقعدين أحسن."
محمد:" أنا بعد أفضل انج تظلين هني يمه، تعرفين خواتي صغار ومايصير تخلينهم بروحهم بالبيت، وابوي على طوول واخواني بالشركة."
أم محمد:" مدري اللي تشوفونه."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
من سمعت صوت الجرس ركضت تفتح الباب، ومن شافتها حضنتها:" هلاااا وغلااااا فيج."
شوق:" كأنج أول مرة تشوفيني."
شمس:" لاوانتي الصادقة اول مرة خخ، اقوول دخلي دخلي بدور فوق بالغرفة."
شوق:" لحظة، عبوود حبيبي تعال هني."
شمس:" اووووه وياي معاج."
شوق:" اي البرنس مارضت أيي الا وياه."
شمس:" وععع" وحطت يدها على حلجها:" آسفه ماقصدت."
شوق وهي تضحك عليها:" لاااا عادي ما انتبه لج، لأنه مشغول باللي هناك."
دارت شمس ورى وطالعت أخوها حسام يلعب بالبلي ستيشن:" ايييييييه انا اقول وش فيه سرحان، عبود روح العب معاه."
طالع شوق بنظرة إستأذان:" حبيبي روح ألعب معاه ماعليه، واذا بغيت اي شي تعال لي فوق."
عبدالله وهو مخلنهم:" ان شاءالله."
وبالغرفة فوق كانت بدور قاعده على سرير شمس، وكانت مغمضة عيونها وماشافت الا شوق وشمس بويها.
بدور:" ووووي خوفتوني."
شمس:" ههههههه انتي من متى ماخفتي."
بدور:" ههاههاي ماتضحكين بالمرة."
شوق:" إحم إحم، نحن هنا."
بدور:" شفتي شلون نستني اسلم عليج."
شوق:" مونستج اعترفي من اللي ماخذ عقلج؟"
بدور:" وانتيييييييي بعد وياها، يبناج عون انقلبتي علي فرعون."
شمس:" وتعرف أمثال بعد."
شوق بعد ماقعدت على الكرسي الهزاز:" مابغيت أطلع من هالبيت."
بدور ودارت لها:" شوق وش صار ذاك اليوم؟؟"
شوق وهي تلعب بشعرها:" ملاكمة بس من طرف واحد."
بدور:" هييييي انتي شفيج تطنزين يعني."
شوق وهي تتنهد:" وش تبين أقول لج، مافي شي يديد من شافني نازل طاح فيني ضرب."
شمس:" ليش ماتشتكون عليه؟؟"
شوق:" ابوي كل مرة ينسجن بس بعد يومين او ثلاثه يطلعونه، لأن ماكو فايده كل مايدخلونه يصير اوكي ويرجع أسوأ من قبل."
بدور:" سامحيني على اللي بقوله بس ياليت ابوج يظل على طووول محبوس اريح لج."
شوق تضحك بسخرية:" ومرته وأختي هدى وين بروح منهم."
بدور:" اففففففف وهذلين بعد مدري من وين طالعين لنا."
شمس وبمزح:" طالعين من بطن امهم خخخ."
بدور وهي مقهورة منها:"باااااااااااااااايخة ."
شوق:" خلونا من هالسالفة الحين،، الامتحانات بعد اسبوع وابي تعطوني كل شي ناقصني."
شمس:" من عيوووني."
بدور:" انا يبت لج اللي كنتي غايبه فيه، واذا مافهمتي شي بفهمج اياه."
شوق:" مشكووورين وماتقصورن."
بدور:" حاضرين."
شمس:" انتي اتآمر ياجميل."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

كان قاعد يفكر في سحر، وفي مستقبله اللي كان بانيه عليها.. وقطع حبل أفكاره صوت طق على الباب..
محمد:" تفضل.."
طلال:" السلااااام عليكم."
محمد وبإبتسامه عريضة:" اهلااااااااا وعليكم السلااااام."
ودخل وراه طارق ووليد:" السلاااااااااام عليكم .."
محمد:" ياهلااااااا وعليكم السلام وأخيراً شفناكم.."
طلال:" وش انسوي الشغل وانت ادرى به."
طارق:" شخبارك الحين؟ ان شاءالله احسن؟"
محمد:" والله وش اقول لكم، الحال صعب شوي بس الحمدلله على كل حال."
وليد:" الله يقومك بالسلامة ان شاءالله."
محمد:" ان شاءالله."
وقام يطالع ساعته وسألهم:" الاحمد وينه؟؟ "
طلال:" مدري بس كأني سمعته يقول بمر على فيصل بيتهم وبمر عليك."
محمد:"اهااا، والله تدرون وحشتني القعده معاكم وييييين ايااام قبل."
وليد:" لااااحق على القعدات الأيام جايه، أهم شي صحتك الحين."
طارق:" ماقلت لنا وش راح تسوي الحين؟"
محمد:" والله توني اليوم اسولف ويا الوالد وقلت له بسافر لندن اتعالج."
طارق:" ومن بروح معاك؟"
محمد:" ماحددت منو بالضبط بس الأكيد واحد من أخواني وأحد من أهلي."
طلال:" لاتقول بتاخذ حمد؟"
محمد:" وش معنى حمد لا؟"
طلال:" بشيب راسك، وبيننك."
محمد:" ههههههههه اسكت لاايي ويسمعك."
وتوه قايل جذي والافيصل وحمد فاتحين الباب:" وش اللي لااسمعه اعترفووووا الحين وش كنتوا تعقرون علي؟!!"
وليد:" ابداااااااا ولاشي."
حمد:" انت ولاكلمه، الكلام موجه لمحمدوو وطلولووو."
محمد:" طااالع هذا اصغر عيالك احنا، والله بس لو اقدر ايودك وريتك شغل الله."
حمد:" وش بتسوي يعني."
محمد:" تعال يمي واوريك وش بسوي، هلافيصل شخبارك؟"
فيصل:" والله بخير الحمدلله، يسلمون عليك الأهل."
حمد وهو يضرب على جتفه:" الأهل يسلمووووون علييييييييك."
محمد:" زيييين وبعدين معاك انت."
حمد:" اشهدوا ياشباب سويت شي؟؟"
طلال:" لاوالله ماسويت برئ."
وليد يضحك عليه:" وهذا تبي تاخذه معاك."
حمد:" وش السالفة؟؟"
محمد:" انا قررت اسافر بعد اسبوع الى لندن حق اتعالج، وقلت باخذك معاااي وياواحد من اخواني بس الشباب اشوفهم معارضين جيتك معاي، ويفضلون بقائك هني."
حمد ويطالعهم واحد واحد:"ليييييييييش بالله؟؟"
محمد:" يخافون عليك."
فيصل ويحاول يمسك نفسه عن الضحك:" ولد البارحة."
حمد وهو ضاربه على جتفه:" وانت تضحك هااا."
محمد:" زين ياحمد وش قلت اتيي معاي والاااا لا؟؟"
حمد وهو يفكر:" والله مدري والشغل عني؟؟"
فيصل:" وانت مدري وش مسوي، اقوول سافر احسن."
حمد:"وليش ماتروح انت."
محمد:" والله فكره تعال انت وياه."
فيصل:" وأختك وين اخليها؟"
محمد:" بتضيع اهي؟ خلها هني عند أمي بالبيت."
فيصل:" مدري اشوفها بالأول وبعدين ارد عليك خبر."
محمد:" صاااار."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

دخل البيت ولأول مرة ماكان شارب شي ومزاجه رايق.. وقعد على الكنب بالصالة وظل يفكر..
ام عبدالله:" خير وش جابك الحين؟؟"
ابوعبدالله:" مافي شي."
ام عبدالله:" تبي أخلي لك العشاء؟"
ابوعبدالله:" لامو يوعان، وينها بنت بدروووه."
ام عبدالله مستغربه:" فوق ليش؟؟"
ابوعبدالله:" متى بتبدأ إمتحاناتها؟؟"
ام عبدالله:" بعد اسبوع بس ليش تسأل؟؟"
ابوعبدالله:" قلت لج ماكو شي."
قربت صوبه وقعدت على الكنبه اللي مجابلته:" ماااايصير ماكو شي وانت قاعد وتسأل، أكيييد يدور براسك شي وماتبي تقوله."
ابوعبدالله:" ياثقل دمج لين تليقفتي، وثانياً كل شي بوقته حلووو."
ام عبدالله:" والله ماني فاهمه ولاشي من اللي تقوله."
ابوعبدالله:" والله عساج مافهمتي."
وقام من مكانه وراح لغرفته، كان ابوعبدالله مشغول باله ويفكر ابلاوي يبي يسويها..!!
طالعته وهو يركب الدرج:" والله هالريال بجنني، مدري وش يدور براسه؟"
فتح باب الغرفة وعلى طول مسك سماعة التلفون ودق على رقم رفيجه:" مرحبااا ابوعمر، ايييه مازلت عند وعدي لك، ومايصير خاطرك الاطيب، شنو؟ لااالااا انا مازلت مُصر على اني اوريه على اللي سواه فيني، وش تقول؟؟ حتى لوكنت أنا الغلطان، ماراح ارتاح الا لما ابرد حرتي فيه. تصدق يوم سمعت عن الحادث اللي صار لولده استانست وااايد. ههههههههههههه شي اكيد انا ماراح اخلف وعدي لك.. مع السلامه."
وبعد ماكلم ابوعمر، خلى راسه على المخده وناااام، والحقد اللي بقلبه كل ماليه يزيد!!

ياترى منو ابوعمر؟؟ وش سالفته ؟؟ وش اللي كان صاير بين ابومحمد وابوعبدالله ويبي يبرد حرته؟؟؟ وشنو الوعد اللي واعده لأبو عمر؟؟


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-06-13, 08:03 PM   #8

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
Rewitysmile25

الجزء السابع

بعد ماتغدو قعد معاها على الكنبه بالصالة وفتح التلفزيون يطالع الأخبار، كانت نجود تفكر وسرحانه بمشكلة أخوها ،، ومشكلتها.. وانتبهت على صوت فيصل اللي كان يتكلم وماكانت تسمعه ولامنتبه له.
فيصل:" هييييييييي ويييين رحتي؟؟ اعترفي كنتي تفكرين في منو؟؟"
نجود وهي مبتسمه:" افكر في حبيبي."
فيصل:" أشكرج من صماصيم قلبي."
نجود وهي تضحك:" ههههههههههه حلووة صماصيم قلبك، بس أنا ماقصدتك انت!"
فيصل وعدل قعدته وطالعها:" نننننننننعم."
نجود اطالعه على صوب:" حبيبي محمد، ماتعرفة؟؟"
فيصل:" لاوالله ماتشرفت بمعرفته للحين وش رايج تعرفيني عليه."
نجود:" من عيوووووووني."
فيصل:" تسللللللللم عيونج يالغاليه."
وسكتو شوي لأنه قعد يطالع مباراه على القناه الثالثه، واندمج فيها واااايد لدرجة ان نجود اتسملت من القعده جذي..وبعد ماخلص الشوط الأول من المباراه طالعها ولقاها سرحت مرة ثانيه..
فيصل:" نجود حبيبتي شفيج؟"
طالعته وحست انها تبي تصيح بس يودت نفسها:" مافيني شي."
فيصل وهو رافع ويهها بويهه:" اشووف طالعيني، وين مافيج شي وانتي الدمعه بعينج؟"
نجود:" مدري مدري."
فيصل:" مايصير ماتدرين؟؟ حبيبتي أشوف الدمعه بعيونج وأسكت؟"
نجود:" فيصل أنا خايفة على أخوي و....."
وقبل لاتكمل قاطعها:" أخوج ان شاءالله ماعليه شر، والحمدلله انه متفهم لوضعه وجريب بسافر علشان يتعالج."
نجود مستغربه:" بســافر؟؟"
فيصل:" ايه بسافر، نسيت أقولج محمد قال بسافر يمكن الاسبوع الياي،، وبروح وياه حمد وقال لي أروح معاهم."
نجود:" شنوووووو،، بتسافر؟؟"
فيصل:" هذا طبعاً بعد إذن القيادة العامه."
نجود:" وانا وين اتخليني ان شاءالله."
فيصل:" في عيوووني ،، اممم شرايج تنامين في بيت خالتي الااهي امج."
نجود:" لاااااااا."
فيصل:" زيييين خلي واحد من اخوانج يرقد هني معاج ووحده من خواتج."
نجود:" لااااااااااا."
فيصل:" وش الحل؟"
نجود وهي اطالعه:" ماتسافر."
فيصل:" لييييييييييش؟؟؟"
نجود (وبرطمت) عليه:" قووول تبي الفكة مني."
فيصل:" افاااااااااا أنا اقووول جذي عنج لااا لااا.." وسكت خمس دقايق وهو يفكر وفجأه قال لها:" وش شرايج تسافرين معانا؟"
نجود:" والله.. اي بيي وياكم."
فيصل:" ووووووول عليج على طووول ماترفض."
نجود:" هااااااا ردييييينا."
فيصل:" لاااالالااااااا." وحط يده على حلجه لايقول شي ويلاقي نفسه بالشارع.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

بعد ما أنهت مراجعتها رمت نفسها على سريرها بعد تعب الدراسة، ظلت إطالع سقف الغرفة وتفكر في أخوها محمد، إلتفتت لمكتبتها الصغيرة الموجوده بالركن الثاني من الغرفة قامت وفتحت أحد الأدراج وصارت تتلمس القصص الموجوده داخله..
" والله ومن زمان ماقرأت قصة، بس الدراسة ماخذه وقتي.. وانا مابي مجموع ضعيف، بس وش فيها أنا خلصت الحين يعني عادي." واختارت قصة من القصص اللي مارقرأتهم وراحت على سريرها وانبطحت تقرأ.. وبسرعه راحت في عالم ثاني غير العالم اللي هي كانت فيه!! وأندمجت بأحداث قصتها بسرعه عجيبة ، سمر كانت من النوع الحالم اللي يحب قصص الحب والرومانسية بس ماكان يبين عليها لأنها ماتوضح هالشي لأحد. وقفت عن القراءه وصارت تفكر:" ياترى ليش مايصير عندنا جذي؟؟"
كانت القصص ورسوماتها للشخصيات خلتها تعيش أحلام ورديه.. وأنتبهت لصوت دق على الباب.. وقامت وفتحته وشافت خلود رازه الويه:" للللللللحين راقده؟"
سمر:" راقد في عينج."
خلود:" أجل وش كنتي تسوين؟؟"
سمر:" مالج خص، وش تبين مني الحين؟"
خلود:" والله بنروح لمحمد حبيتي اتيين حياج الله ماتبين قعدي مكانج."
سمر:" دقااااااايق وانا تحت."
خلود:" بسرعه لأن أمي وخالتي بالسيارة."
ماسمعت ردها لأنها من زمان دخلت حجرتها.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
كان المستشفى هادئ جداً، الامن أصوات بعض الزوار.. فتحوا الباب وبكل هدوء..
أم محمد:" ياعمري نايم.."
سمر:" اكيييييد يايين الظهر."
أم فيصل:" وين الظهر الحين الساعه أربع."
أم محمد:" خلود قلتي للسايق يعطيج الأغراض؟"
خلود:" قبل لاتقولين."
وكل وحده قعدت على كرسي وقعدوا يسولفون، وبعد ربع ساعه قعد محمد وأول مافتح عيونه شاف خالته وقعد على طول على باله سحر وياهم.
خلود وهي تضحك:" مساء الخير ياقمر، شفيك قاعد مختبل."
محمد وهو يتثاوب:" أبــدااً ولاشي سلامتك."
أم محمد بحنيه:" هلا حبيبي شخبارك الحين؟"
محمد:" هلا بيج يالغاليه، بخير دامج بخير."
أم فيصل:" هلاوغلا بوليدي."
محمد:" أهليييييييييين بالخالة شخبارج؟"
أم فيصل:" والله ننتظر خروجك وسلامتك."
محمد:" ان شاءالله."
سمر:" إحم إحم، نحن هناااا."
محمد:"هههههههههههه لاتخافين مانسيتج، شخبارج انتي وينج ماتتصلين ولاتسألين؟"
سمر:" انا بخير الحمدلله، والله الجامعه ماخذه كل وقتي والامتحانات قربت."
محمد:" على طاري الجامعه وش اخبار دراستك، زيييينة والاااااا؟؟؟؟"
سمرببإتسامه:" عاااااااال العااااااال."
خلود وبضحكة خافته:" طل."
سمر طالعتها بسرعه:" طل في عينج، قولي حق روحج هالحجي."
محمد:" اوووووووووووه وانتووو للحين تتهاوشون؟"
أم محمد:" اسكت مدوخيني اهم واخوانك."
محمد ويبي يحرهم:" وأنا يمه."
أم محمد:"لااااا انت غير، انت تنحط على الجرح يبرا."
أم فيصل:" صااادقة."
خلود وبإنفعال:" لااااااااا واحنا يمه عيال الجيران."
أم محمد:" هههههههه لاتخافين على عمرج."
سمر:" وين ماتخاف وهي آخر العنقود."
خلود:" طالع هذي الثانيه محترة بعد."
سمر:" مابحتر الامنج."
محمد:" ههههههه والله كأنكم نسوان ريل."
سمر:" ووووي اسم الله علي."
وبعد سواف الحريم اللي تعود عليها محمد، سمعوا دق على الباب وقامت خلود تفتحه.
خلود:" هلااااااااا وغلاااا ببيت العم." ودخلت الغرفة:" هذلين بيت عمي."
أم محمد:" حياكم الله، ياهلا وغلا."
أم حمد:" الله يحيج حبيبتي."
أفيصل:" هلا بأم حمد شخبارج؟"
أم حمد:" بخير الله يسلمج انتوا شخباركم؟."
أم فيصل:" والله دامكم بخير حنا بخير."
مريم ونوف:" السلااام عليكم."
وردوا عليهم كلهم..وقعدوا يم سمر وخلود..
محمد:" وين عمي؟"
أم حمد:" راح الشركه، وسلم عليكم كلكم."
محمد:" الله يسلمج."
خلود ونوف اندمجوا بسوالفهم بسرعه.. والباقي ظلوا يسولفون مع بعض.
مريم تسأل سمر:" وين سحر، غريبة مايت معاكم؟"
سمر:" مدري بسأل خالتي..،، خالتي ليس سحر والعنود مايو معاج؟"
أم فيصل:" العنود في بيت فيصل، وسحر مسكينه تقول عندها أختبار وتبي تذاكر."
سمر:" اهاااا."
مريم اطالع سمر:" متى تبدأين إتحانات؟؟"
سمر:" بعد إسبوع تقريباً، وانتي؟"
مريم:" لااااا انا خلصت الحين عندي إجازة اسبوعين."
سمر:" يابختج، حاسة اني بمووووت من هالمقررات كل واحد أصعب من الثاني."
مريم:" اجل لو تيين تدرسين تمريض وش قلتي."
سمر:" لاالالااا ماااحب، خلني بالجامعه أبرك لي."
مريم:" لكن تصدقين الكلية حلوووة رغم التعب اللي نحصلة."
طالعهم محمد وسألهم بصوت خافت:" وش تسولفون فيه؟ والله مليت سوالفهم."
سمر:" نسولف عن الجامعه والكلية."
محمد:" والمعهد وين مكانه من الاعراب؟"
مريم:" ههههههههه ضمير مستتر."
محمد:" هههههه اكيييييد، مريم انتي وين تدرسين؟"
مريم:" بكلية العلوم تمريض."
محمد:" وصار لج جم سنة؟"
مريم:" توني سنة أولى، وباقي سنة ونص وأتخرج."
محمد:" اهااااا يعني اكون من زماااااااااان طلعت من هني."
سمر وهي اطالعه:" شي أكيييييييييد وش ناااوي على عمرك."
مريم:" لاوالله وش تقصدين؟"
سمر:"لابس اقول اذا ناوي على عمره خلج تعالجينه."
محمد:" هههههههههههههههه لامشكورة بعدي شباب."
مريم واطالعهم شلون بيتعاونون عليها:" أشوفكم لاعبين بحسبتي."
سمر:" افااااااا لالالاااا ماعاش اللي يلعب بحسبتج."
محمد:" ماعليه اذا فيه هندي مريض بييبه لج تعالجينه."
سمر:" هههههههه فأر تجارب."
مريم وهي قايمه:" انا بقوم عنكم مابتخلون شي الاوبتقولونه."
سمر وهي تسحبها:" تعاااالي نمزح معاااااج، ماتشدين مزح الظاهر."
مريم:" لا أشده."
وبعد ساعة من سوالف وضحك، سلموا عليه ورجعوا البيت لأن أذان المغرب يأذن.


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

كانت هي وعبدالله وأختها هديل يطالعون التلفزيون، أبوهم كالمعتاد بره البيت وأمهم في بيت الجيران. كانت شوق حاسة براحة وهي قاعده ويااختها بدون ماحد يخرب عليهم ويزعجهم.
شوق:" عبود حبيبي أبتعد عن التلفزيون، لاتأذي عيونك."
لكن عبدالله مايسمعها لأن مندمج بالفلم اللي قاعد يطالعه..
هديل:" عبووووووووووود ارجع لورى شوي."
طالعها وهو مقهور:" وش تبين ماتخليني أطالع على كيفي."
هديل:" شنوو على كيفك ، عيونك لاتعميها ارجع لورى."
شوق:" حبيبي عبود اسمع الكلام."
عبدالله:" ان شاءالله." ورجع خطوتين وقعد."
هديل وهي تضحك:" ههههههه طالعيه ماسوينا شي."
شوق:" وش انسوي له خليه على كيفه."
هديل:" مدري كيفج."
شوق:" باقي اسبوع قمتي تراجعين المقررات والا؟؟"
هديل وهي ترسم بالدفتر اللي بيدها:" اكيد مابي اراكمهم على بعض، وانتي؟"
شوق:" انا من زمان لاتنسين في أشياء طافتني وقاعده الحق على عمري مابي ينزل مجموعي."
هديل:" ماشاءالله عليج طالعه علي."
شوق تضحك:" ههههههههه يعني مو إنتي اللي طالعه علي."
هديل:" شي أكيد انتي خخخخ."
وطالعت شوق الساعه:" وووي الساعه تسع وللحين ماردوا من بره؟"
هديل:" وش تبين فيهم، من زين القعده الحين وياهم."
شوق:"ههههه بس تصدقين ونااااسة جذي ماخذين راحتنا." وطالعت الدرج:" وينها هدى؟"
هديل:" وش دراني فيها يمكن نايمة."
شوق:" بروح اشوفها."
هديل وهي ساحبتها:" قعدي وووووين خليها تولي."
شوق:" ماعليه برجع لج."
وركبت برشاقة على الدرج، وراحت لغرفة هدى ودقت الباب:" هدى.. هدى؟؟" لكنها ماسمعت رد.. وقالت اكيد نايمة.. ولما دارت بترجع طالعت ضوء غرفتها مبطل. استغربت وراحت وسمعت هدى قاعده تغني.. وفتحت الباب والاهدى مطلعة ثياب شوق وقاعده تجربهم عليها، وزجاجات العطر مبطلتهم وتجربهم.
شوق بإستغراب:" شتسويييييييييين؟؟؟؟؟؟"
هدى وبكل ثقة:" اشوف لي شي حلووو."
شوق:" شنووو، خلي ثيابي وطلعي بره."
هدى طالعتها بإحتقار:" شنو؟؟ سدي حلجج وثانياً كيفي آخذ اللي أبي والا عندج مانع، وحتى لوكان عندج ماتقدرين تسوين شي.." وأخذت تيشرت شوق اليديد وعطر شوق المفضل:" باخذ هذلين واذا موعاجبج دقي راسج بالطوف." وهي طايفة وقفتها شوق:" اوقفي." طالعتها بكل قهر وعطتها اصطار على ويهها.
هدى اتفاجأت من اللي سوته شوق..وبكل غضب:" هييين أراويج." وركضت لغرفتها تصيح."
شوق كانت مستغربه من نفسها وااااااايد، كانت لأول مرة تمد يدها على أحد، بس هدى عصبتها وايد وهي تكلمها بهالطريقة هذي. طالعت شكل غرفتها اللي عفسته هدى وسكرت الباب ونزلت تحت.. وهي قاعده يم هديل تنهدت بصوت مسموع.
هديل:" شفيج تتنهدين جذي؟؟ وثانياً وين هدى؟ليش مهلتي فوق؟"
شوق طالعتها بنظراتها اللي مليانه حزن:" صفعتها."
هديل بإستغراب:"صفعتيها؟؟ ليييييييش وش صار؟؟"
شوق:" مارحت فوق الا وهي داخله غرفتي ومطلعه كل ثيابي وتجيكهم عليها، وعطوراتي.. وقامت تقول لي كلااام حلوو ولأول مرة أمد يدي عليها."
هديل:" الله ياخذها.. ماتيوز عن سوالفها لكن أوريها."
شوق:" لاااا مافي داعي اللي سويته انا يكفي ان بيزيد العداوة بينا."
هديل:" لكـــــــن... أكييييد بتقول لأمي وابتعدي السالفة على خير."
شوق وبضحكة سخرية:" ههه عاااااااادي كل شي صارعادي عندي."
طالعتها هديل وحضنتها، كانت حاسة بالإضطهاد والظلم اللي تعيشة شوق بس مابيدها شي. عبدالله كان مندمج ولاكان يدري وش صاير عندهم. بعد نص ساعه نام عبود مكانه وحملته شوق لغرفته علشان يكمل رقاده هناك. ورجعت كل وحده منهم لغرفتها. وبالصالة اللي تحت دخلت أم عبدالله وهي شاقة الحلج من الوناسة. وركبت الدرج وقبل لاتدخل شافت غرفة هدى مفتوحة وراحت اطل عليها وشافتها تصيح..
أم عبدالله بدهشه:" شفيج حبيبتي تصيحين؟؟"
هدى تمسح دموع التماسيح:" شوووقوو."
أم عبدالله:" وش فيها هذي؟؟"
هدى بكل حيلة ومكر:" صفعتني بدون سبب."
أم عبدالله اللي عصبت من سمعتها تقول جذي:" هي الظاهر محد رباها، وينها فيه؟؟؟؟"
هدى:" بغرفتها."
وقامت أم عبدالله انتاديها:" شوق، شوووقوو.."
وعلى صوتها اللي صدع البيت طلعت هديل وشوق من غرفهم..
هديل:" خير يمة شصاير؟"
ماطالعتها وراحت لشوق وعطتها صفعة على ويهها وكانت تبي تضربها بعد لكن هديل وقفت في ويه أمها:" حرااام عليج وش سوت لج البنيه."
طالعتها:" تباعدي ياهديل احسن لج."
هديل:" ماني متباعده الاتقولين وش صاير؟"
أم عبدالله:" هذي أول مرة وآخر مرة أسمح لج فيها تلمسين فيها بنتي."
شوق كانت ماسكه خدها واطالعها بعيونها اللي صارت جمرة:" بس هي اللي تعدت على اغراضي."
أم عبدالله:" وخيييييييير يعني وأخذت من عندج، نقص منج شي؟؟"
هديل اطالع امها وهي خايفة انها تضرب شوق أكثر.لكن أمها تراجعت وراحت غرفتها.
هديل وهي أطالع هدى بنظرات كره:" بتشوفين ياهدايوو اوريج."
هدى طالعتها بنظرة انتصار ودخلت غرفتها بدون ماتهتم لها ولتهديدها.
شوق:" شفتي انا قلت لج ماله داعي تسوين شي لأني عارفه انها مابتخليني."
هديل:" وانتي الثانية شقاعده تخربطين؟؟ خيووه شوق علشان خاطري امسحيها فيني أدري ماقدرت اسوي شي لج و.."
قاطعتها:" ااششششش قلت لج عااادي تعودت ياهديل، اذا مااستحملتهم وين أروح؟؟؟" طالعتها بإبتسامه:" تصبحين على خير."
هديل طالعتها بإستغراب:" وانتي من أهله." رغم كل اللي يصيدها الا انها تستحملهم ولاتحقد عليهم.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
كان يركض على الدرج بسرعه وسلم على أمه وطلع..
أم محمد:" سييييييييف ويييين ماتريقت؟؟"
سيف بعجله:" مااابي مع السلامة."
أم محمد:" الله يسلمك،علاااامة هذاااا مستعجل؟"
نجود:"هذا كله جذي ماعمري شفته يمشي بالعدال."
أم محمد:" الله يهديه ويهدي أخوانه."
نجود:" ان شاءالله."
أم محمد:" جان اتصلتي في خالتج وقلتي لها ان محمد بيطلع اليوم."
نجود:" اتصلت وخبرتها البارحة."
أم محمد:" والله انه معور قلبي اذا اشوفه بالمستشفى."
نجود:" وانا بعد صدقيني يمه احسه متضايق حيل."
أم محمد وهي تمسح دمعه طاحت من عينها:" الله يحفظه ان شاءالله."
نجود:" يارب، يمه انا بقوم اتصل لشيخة اشوفها ليش للحين مايت."
أم محمد:" زين وقولي لها لاتنسى الحلاوة اللي وصيتها اتييبه."
نجود:" ان شاءالله."
وبعد ثواني،، نجود:" مدري الظاهر طلعت محد يرد علي، بشوف بتصل لها على تلفونها."
أم محمد:" شوفيهااا."
نجود:" ألووو هلا شيخة السلام عليكم."
شيخة:" وعليكم السلام."
نجود:" وينج فيه؟؟"
شيخة:" في الطريج يايه."
نجود:" اهااا زين، تعالي اقول لج امي تقول لاتنسين الحلاوة."
شيخة:" مانسيتها لاتحاتي."
نجود:" اوكي انطرج مع السلامه."
شيخة:" الله يسلمج."
وبعد ماسكرت السماعه، طالعتها امها وقالت لها نجود:" لاتحاتين مانست شي وهي بالطريج."
أم محمد:"زين انا بقوم اشوف الخدامة وش سوت."
نجود:" انا بقوم أقعد بالصالة."
وبعد نص ساعه نزل أحمد من فوق..
نجود:" صباح الخير،، توه الناس.."
أحمد يطالع الساعه ويتثاوب:" صباح النور..وين الريوق؟"
نجود:"ههههه دربك يمين.. وين لااضيع."
أحمد:" هاها مايضحك."
وراح المطبخ وأخذ له عصير فرش، وقطعة كيك مسويتها نجود،، وراح يقعد وياها بالصاله
نجود:" ليييش طالع من المطبخ بالأكل؟؟؟"
أحمد:" ماحب أجابل طوفة هناك.."
نجود:" أمي بالمطبخ.."
أحمد يشرب العصير:" لامب هناك يمكن بالمطبخ اللي بره." وقعد ياكل وهو يطالع الأخبار، وبعد ماخلص سألها:" وين فيصل؟؟"
نجود تتصفح المجلة:" بالشركة، ليش انت مابداوم؟؟"
أحمد:" اهااا،، اي بداوم بس لأن ماعندي شغل وايد اليوم قلت أرقد لي شوي،، وتعااالي أنتي يسلم عليج محمد ويقول ليش ماتمرين عليه والا مايستاهل نص ساعه من وقتج."
نجود:" لاااااااا من يقول جذي،،بس انشغلت وايد..تصدق مازرته الامرة اومرتين."
أحمد:"واااايد عليج جان خليتها نص مرة."
نجود:" اتخيفف.. على العموم بجابلني أربع وعشرين ساعه بعدين."
أحمد مستغرب:" شلووون؟؟"
نجود:" خبرك بسافر لندن هو وحمد وفيصل، وقال لي فيصل اروح وياه."
أحمد:" ياسلااااااام قال لج والاانتي لزقتي فيه وحنيتي عليه لين ماخضع للأمر الواقع."
نجود:" لوقت في عينك، والله هو مايقدر يفارجني ولايستغني عني أبداً."
أحمد يمزح معاها:" سكتي لايطيح منج عرج،، قالت مايتسغني."
نجود:" من الحرة..مابتروح."
أحمد:" والله لوأبي أسافر مانطرتج خخخخخ."
وتوها بترد عليه إلا شيخة فاتحة باب الصالة:" السلاااام عليكم."
وردوا عليها اثنينهم:" وعليكم السلام."
شيخة:" أحمد الله يخليك روح لخدامتي بره وخذ الأغراض من السيارة مابتقدر شيلا تشيلهم بروحها."
أحمد:" ان شاااااءالله بس هالله هالله بالطباخ ماوصيكم."
شيخة:" ههههههههههههه مايهمك الاالطباخ وتعيب على سيووف بعد."
سيف واللي دخل بدون ماحد يسمعه:" وش فييه سيوووف تحشون من وراي هااااا."
نجود:" تعااال شوف المحامية شيخة ادافع عنك."
أحمد واللي بيشرد قبل لايتشمت فيه أخوه:"لالاااا أبدااا ماكو شي."
سيف ماكان مهتم وايد:" اهااا زين وين رايح؟؟"
أحمد:" بروح اشيل الاغراض وياشيلوو وراجع."
سيف:" انطرك اهني."
أحمد:" اوكي."
شيخة:" من وين ياي؟؟؟"
سيف وهو ياكل الكاكو اللي كان بيده:" من عند رفيجي."
نجود:" الحين طالع من الصبح بدون ريوق علشان رفيجك ماعندك سالفه."
سيف:" عندي شغل معاه."
ودخل أحمد وهو ينافخ:" حشى مواغراض اثقال هذلين."
شيخة:" هههههههه الله يعطيك العافية."
أحمد:" ويعطيج العافية."
سيف:" ويييين على الله؟؟"
أحمد:" بروح اييب تلفوني من فوق، وانت الحين وين بتروح؟"
سيف:" مدري مالي خلق أداوم، شكلي بقعد بالبيت اليوم."
أحمد:" بدون عياااارة وقوم.. انا بروح بعد ربع ساعه."
سيف:" روح انت انا مب رايح."
نجود:" صج عياااار انت، روح اشتغل وش بتسوي بالبيت؟"
سيف:" مالي خلق.."
شيخة تمزح وياه:" اذا بتقعد تعال ساعدني بالمطبخ."
سيف:" شنووووووو لاوالله هذا اللي ناقص، هذي شغلتكم انتو مب احنا، انا بقوم لاتخلوني اغسل مواعينكم."
شيخة:" هههههههههههه تعااال وين رايح."
سيف:" رايح غرفتي."
شيخة:" ااااااااقعد أمزح."
وقعد مرة ثانيه وأحمد ركب فوق بسرعه لأن تلفونة بينفجر من المكالمات>> وكيل الوزراء
نجود ظلت اطالع مجلتها ولما سمعت سيف يسولف عن محمد تذكرت السفر وقالت لهم:" سمعتوا آخر خبر."
سيف:" لاوش صاير؟"
شيخة:" خير ان شاءالله."
نجود:" بسافر ويامحمد لندن."
شيخة:" والله؟ ومن متى هالقرار؟"
نجود:" من يومين."
سيف:" ومن بروح وياكم؟"
نجود:" انا وفيصل وحمد بس."
سيف:" يابختج.."
شيخة:" نجود حبيبتي ممكن اكلمج بسالفة."
طالعها سيف:" يعني قولي قوم ياسيف بقوم، مافيها شي بضف ويهي."
شيخة:"ههههههههههه لاماقصدت جذي بس تدري قوووم سوالف حريم."
سيف وهو قايم:" انا قايل بروح غرفتي، وانا عارف سوالف الحريم ماتخلص اذلف احسن لي، عن اذنكم."
وبعد ماراح عنهم قعدت شيخة يم نجود وقالت لها:" نجود أدري يمكن تتضايقين من اللي بقوله بس تحمليه."
نجود واللي قلبها يدق بسرعه:" وش صاير؟"
شيخة:" مافيه الاالخيرلاتخافين، انا اقول مدام انتي بتسافرين ليش ماتشوفين علاج لسالفة الحمل؟"
نجود من سمعت كلمتها دمعت عينها:" واحنا ماقصرنا سافرنا اكثر من مكان، صار لناسنتين واحنا على هالحالة وماكو فايده بالرغم ان كل التقارير اتأكد ان اثنينه مافينا شي."
شيخة:" شفتي يعني اكييييد في أمل، خلي ايمانج بالله قوي وتوكلي عليه وان شاءالله بيتحقق اللي تبينه، بس لازم تتحركين على عمرج مرة ثانيه."
نجود ظلت اطالعها ولدموع اتجمعت بعينها، لأن هذا الشي الوحيد اللي معكر حياتها وكانت تتمنى لو انها اتيب حتى لو ولد واحد لفيصل. وتسكت الناس ونظرات خالتها اللي كل مرة تشوفها فيها تحس انها بتقتلها.


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
كان الجو كأيب بالنسبة لها، لأن أفكارها صارت مشوشة بين كلام ميثة واحلامها اللي ماتبي تحققها الا مع محمد.
سحر:" مدري حاسة اني مشوشة ومب عارفة افكر لأول مرة يصيدني جذي."
ميثة:" وش فيش؟؟؟"
سحر:" مافيني شي تدرين برجع البيت..!!
ميثة:" وووووووين تعااالي ليش بتروحين؟؟"
سحر:" مالي خلق قلت لج."
ميثة:"تعاالي قعدي كاهي شذى وسوسن وصلوو."
سحر:" افففف وش يابهم هذلين بعد."
ميثة:" بلييييز قعدي."
سحر طالعتها والقهر ببط بجبدها وقعدت مكانها..
سوسن:" هااااااااي شخباركم؟"
سحر طالعتها بإبتسامه مصطنعه وميثة سلمت عليها...
شذي:" هاااي شفيكم؟؟ سحر خير شكلج تعبانه اومتضايقة؟"
سحر:" لااا سلامتج مافيني شي."
شذى:"اهاا زين، ميثو حبيبتي شخبار عزيز؟"
ميثة:" بخير ليش تسألين؟"
شذى:" لابس اسأل."
ميثة:" مايصير اكيد ورى سؤالج شي، قوليه؟"
سوسن:" قولي لها."
ميثة مستغربة:" وش صاير؟؟؟ وش فيه عزيز؟"
شذى:" شفته وياوحده بالمول."
ميثة واللي مب مصدقة:" شنووو اكيييد مخربطة انتي؟"
شذى:" لاانا متأكده."
ميثة:" وش اللي يأكد لج؟"
شذى:" مشيت جريب منهم وسويت نفسي اتكلم وبالتلفون مع اخوي عزيز وقلت اسمه وعلى طووول فر راسة وطالعني، وقلت علشان اتأكد اكثر لحقته يوم بيطلع وشفت سيارته، مب لونها أحمر؟"
ميثة منصدمة من كلامها:" اي حمرة، بس أكيد انتي غلطانة مستحيل عزيز يطلع وياحد غيري."
سوسن:" هيييي انتي اصحي مثل ماانتي تعرفين غيره هو يعرف غيرج الف."
طالعتها سحر:" انا قلت لج مثلة مثل غيره دامج متعرفه عليه من شات."
ميثة قامت بسرعه تتصل لعزيز لكنها رجعت لأن تلفونه كان مغلق...ظلت ميثة سرحانه وتفكر باللي قالته شذى هل هو صج والاجذب.؟!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

دخل والابتسامة شاقة الحلج..
حمد:" السلااااام على أهل الدار."
محمد:" وعليكم السلام.. ووووينك مختفي."
حمد:" والله بالشغل والاتبيني اجابلك 24/24 ساعه."
محمد:"هههههه لابس نبيك تسأل، والله اخاف بالقهاوي مب بالشغل يالمكااار."
حمد:" انا مكااار،، لكن شوف من اللي يقعد وياك."
محمد:" اقعد زين مسوي نفسك زعلان."
حمد:" شلون يعني مانزعل والامايحق لي؟"
محمد:" لايحق لك بس موالحين، حمد مريت على الدكتور؟"
حمد يهز راسه لأنه مشغول بأكل الحلويات الموجودة على الطاولة..
محمد:" شوي شوي لاتغص شفيك انت احد لاحقك."
حمد بعد مابلع اللي في حلجة:" شفيك انت ماتخلي الواحد يتهنى بأكله."
محمد:" انت الظاهر ياي تاكل موتقعد وياي."
حمد خلى اللي بيده وجابله:" تفضل آمر قول وش عندك؟"
محمد بإبتسامة عريضة:" أشكر تعاونك، ياولد عمي يالحنون يالطيب وش قال لك الدكتور بطلع اليوم والاباجر؟"
حمد:" هو مامر عليك؟"
محمد:" شفته من يومين ولامر علي بعدها."
حمد يقلد الدكتور:" آه أيوة حيطلع بكره بس ها مايتعرضش لحركة، دي مسؤليتكو فاهم ياابني."
محمد وهويضحك:" ايوووة ياعم."
حمد:"ههههه والله انه يضحك هالدكتور كأن شحات."
محمد:" هههههههههه وش عليك منه."
حمد:" وانت الصادق وش عليه منا، قعدت وياه وعور راسي ،، انت متجوز؟ انت بتشتغل ايه؟ وبتاخذ كام؟ وليه ماتجوزتش لحد دلوأتي؟؟ وانت مالك ومااالي اففف."
محمد مجود بطنة من الضحك:" الله ياخذ ابليسك ذبحتني."
حمد:" والله صدقني."
محمد:"مصدقك، اقوول حمد أبيك في سالفة."
حمد:" سالفة والاسالفتين؟"
محمد واللي يعرف حركاته:" حمد عن الحركات هذي اتكلم وياك جد."
حمد:" جد والاأب."
محمد واللي بسرعه ينقهر منه:" اففففف حمدوو يوز احسن لك لاصفعتك بقلاص الماي."
حمد:" افاااااااااا ماهيقتها منك."
محمد:" ولييييييييه آسف ياأخي بس المزح خله بعدين مووقته."
حمد يهز راسه بعلامة الموافقه،،
محمد:" أول أمس اتصلت لسحر."
حمد من سمع اسمها تغيرت ملامحة، حمد بعد ماكان يحب سحر رغم حب محمد لها الا انه يشوفها انسانه شايفة نفسها ومغتره بشكلها وايد:" شفيها؟"
محمد:" شفيك تسأل كأنك مب طايق تسمع؟"
حمد:" لااااا كمل كلامك."
محمد:" اتصلت لها وسألتها عن رايها بالإرتباط بواحد معاق؟"
حمد:" وش تخربط انت من قال انك معاق؟؟ انت راح تمشي بإذن الله وترجع مثل قبل."
محمد:" انا لازم افترض هالشي يمكن ارادت الله غير، وانا على العموم سألتها."
حمد واللي متحمس يعرف وش ردت عليه:" وش قالت؟؟"
محمد وهوسرحان يفكر فيها:" مدري قالت لي اي عادي وانها مستحيل تبتعد عني، بس أنا حاس انها كانت خايفة من انها تقول لي لا."
حمد:" مافهمت.. وش تقصد بكلامك وضح."
محمد:" يعني احسها قالت اي بس علشان تهدي بالي، واطمني."
حمد:" بصراحة ياولد عمي أنت تعرف رايي بسحر من زمان، بس..."
قاطعة محمد:" وش فيك ياحمد، انت تعرف اني من زمان احبها ومستحيل افكر اني ابتعد عنها."
حمد:" انا ماقلت ابتعد عنها، بس انا اقول سحر انسانه لها طموحاتها الغريبة واللي مااعتقد انها تناسبك."
محمد:" وانت وش دراك انها ماتناسبني؟"
حمد:" سحر تفكيرها اسلوبها في التعامل ونظرتها للحياة غير عنك صدقني."
محمد:" يعني انت ياي الحين تقول لي اتركها، وش هالكلاااام ياحمد."
حمد:" مدري، انت يمكن تعرفها اكثر مني بس انا اللي اشوفه ان سحر غير عنك وماتناسبك."
محمد بعصبيه شوي:" رووح زيييييييين ماتناسبني، ابي اعرف وش اللي مايعجبكم فيها، بالعكس انا اشوفها غييير."
حمد طالعه وسكت كان يقدر يكمل كلامة معاه بس مايبي يعصب محمد اكثر، حمد يعرف ان اللي يحب مايشوف عيوب غيره، ومستحيل يعترف انها موجوده فيه. وفضل انه يسكت ويغير الموضوع أحسن له ولمحمد.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
وهي قاعده تسلم على البنات اللي يمكن آخر مرة تشوفهم لأن هذا آخر يوم عندهم بالمدرسة وراح تبدأ إجازة الامتحانات..
بدور:" مع السلامة يابنااات ان شاءالله نلتقي بالجامعه."
شوق:" تعااااااالي انتي وش اتسوين خطبة الجمعة."
شمس:"هههههههههه خليها على كيفها."
شوق:" وووين على كيفها خلونا نخلص هالكتاب بسرعه لأن أيام مراجعتنا قليلة."
بدور:" افففففففففف ماتخلينا نسولف هذا آخر يوم وانتي تبين تراجعين."
شوق:"بدوووور عن النحاسة تعالي راجعي، والله مابتستفيدين من الهذرة."
شمس:" وووين الطموووح من أجل التخرج."
بدور:" طالع ماتكلمت الاهذي،، سكتي سكتي طالع كتابج احسن لج."
شمس:" كل اتجعم فيني مابسكت هااا."
شوق:" نسوان ريل ثنتينكم والله سكتوووو خلوني اركز اذا ماتبون تنجحون قوووموووا."
بدور:"زيييييييييين خلاااااااااص سكتنا."
وكل وحده نزلت راسها بكتابها وقعدت تراجع، شمس كان تفكيرها بالأكل والغدى وكانت تشوف ثلاثة ارباع الصفحات دياي مشوي وسلطة ومحاشي. بدور كانت مستانسة لأن هذي آخر سنة لهم بالمدرسة. الوحيده شوق اللي بالها كان مشغول بدراستها ومفرقة بين حياتها الشخصية والدراسة.

وبعد ماخلصوا من المراجعه، سكرت بدور لكتاب وهي اتمغط :" ووووي مابغيت أخلص."
شوق:" حبيبتي توج لاحقة باقي تسع مقررات تراجعينهم."
بدور:" حراااام عليج لاتذكريني."
شمس:" انا يوووووووعااانه ابي آكل."
بدور:" وليييه من وين انيب لج أكل خلصت الفسحة، والحين جريب بنرجع البيت واكلي ثلاجتكم كلها."
شوق:"هههههههههههههههههههه."
شمس:"تضحكين على شنووو هااا، وانتي بدور بوريج."
شوق:" صج شمس تعااالي اقول لج، احسج متنانة عن قبل."
شمس:" هاااا؟؟ لاااا هذا انا ماتغيرت بس يتراوالج."
بدور:" صلي على النبي شنو يتراوالها، الاصج متنانة تعالي بعد نسأل وحده من البنات."
شمس:"لااا واللي يسلمج موناقصة تعليقات."
شوق:" والله وخلصنا المدرسة، بس تصدقوني بتوحشني وااايد."
بدور:" حتى انا بفتقدها والبنات ومدرساتنا."
شمس:" اي وأكل الكافتيريا."
شوق:" هههههههههه طالع هذي مابيوحشها غير الأكل، تدرين انتي مابنخليج تتزوجين الاواحد عنده مطعم خخخ حتى يطبخ وانتي تاكلين."
بدور واللي ماتت عليها من الضحك:"حلوووووووة منج ياشوق."
شمس:" هاهاها بايخة من قال حلووة انتوا قاعدين وتتطنزون علي، الشر موعليكم على اللي يجابلكم."
شوق:" تعاالي والله امزح معاج، زعلتي مني؟"
شمس:"نص ونص أبيج تراضيني الحين."
بدور:" راحت عليج منها."
شوق:" آمري وش تبين؟"
شمس:" مدري كيفج اللي ايي من عندج حياه الله."
وقامت شوق وفتحت شنطتها وطلعت منها جبس وعطتها اياه."
شمس والابتسامة شاقة الحلج:" وااااو مشكوووووووورة ماتقصرين هاتيه بسرعه."
بدور:"ههههههه مفجوعة هالبنيه مدري طالعه على منو؟"
شمس:" سكتي لااوريج."
بدور:" قاعده بوريج وبوريج ماشوف مسوية شي."
شوق:" سكتي لاتنتفج الحين."
لكن شمس كانت مشغولة بأكل الجبس اللي بيدها وظلوا ساكتين عشر دقايق..
بدور:" شوق حبيبتي شخبارج بالبيت؟"
شوق:" والله هذا هو حالي ماتغير."
بدور:" مافي مستجدات؟"
شوق:" بلى صفعة على الويه وسبايب ليل نهار."
بدوربإستغراب:" صفعة؟؟ وش حقة؟"
شوق:" وش تتوقعين؟"
بدور:" مدري مدري بسرعه قولي ابي اعرف."
شوق:" هدى أختي معفسة غرفتي، ومطلعة ثيابي وعطوراتي وتبي تاخذ منهم وعطيتها اصطار على ويهها وبعدين الفك المفترس لازم ادافع عنها."
شمس:" وبعد تسمينها اختج؟ هذي ماتستحق هالكلمة."
بدور:" والله خاطري اذبحهم هالثنتين، مدري شفيهم يرفعون الضغط ويعصبون الواحد."
شمس:" وابووج؟"
شوق:" تصدقون مستغربه منه صار له جم يوم مايقرب يمي ، غير الشتايم اللي يقولها في الطالعه والنازلة."
بدور:" يمكن الله يهديه ويفكج من ضربة."
شوق:" مدري والله، حاسة انه موطبيعي."
شمس:" مااااعليه طبيعي موطبيعي دامة فاكج من الطق خلاااص خلج بعيد عنه."
شوق:" ايه."


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

وبعد صلاة العصر كانت سمر قاعده وياسيف بالصالة الصغيرة يسولفون ، أماخلود راحت بيت عمها..
سمر:" سيف ابي اقول لك شي بس مابيك تعصب."
سيف:" شنوووو؟"
سمر:" انت ليش تعامل سحر بهالطريقة هذي؟ هي وش سوت لك؟"
سيف من سمع اسمها تعكر مزاجه:" افففففففف قلت لج ماحبها هالمغرورة هذي ماطيقهاااااااااااا."
سمر:" زييين بالعدال لاحد يسمعك، بس حرااام عليك لبنيه تشتكي وتقول لي ليش يعاملني جذي."
سيف يضحك بسخرية:" ياحليلها وتشتكي بعد ياسلام مب ناقص الااتيي واطقني."
سمر:" والله تيننون الواحد انتو."
سيف:" سلااامتك ياجميل من الجنان."
سمر:" هههه عن لهبال سيوووف."
وبعد ربع ساعة يات امهم وقعدت وياهم..
سيف:" هلااا بنور العين شخبارج يمه؟"
أم محمد:" بخيرالله يحفظك." وسكتت شوي وقامت اطالعهم:" وش فيكم؟؟ وين أحمد؟"
سمر:" مدري."
سيف:" أنا ادري.. راح لمحمد المستشفى."
أم محمد بحسافة:" ليييييييييش ماقال لي انه بيروح؟ جان رحت وياه."
سيف:" افاااا عليج يمة انا اوديج."
أم محمد:"وش الفايدة جريب اذان المغرب نص ساعه وانا راده مابي خلها بعد الصلاة أحسن."
سيف:" لاااااا بعد الصلاة بطلع ويا الربع يمة خلي السايق يوصلج."
سمر:" توك تقول لها بوصلج يوم صارت بعد الصلاه السايق، وييين بتروح انت؟"
سيف:" مالج خص وين بروح كيفي."
أم محمد:" لاتتهاوشون اعرفكم زين، بس خلاص بروح وياالسايق وباخذ خلود."
سمر:" يمه خلودوو في بيت عمي من بعد ماردت من المدرسة."
أم محمد:" وهذي الثانية ولاكأن عندها امتحانات نهاية السنة."
سيف:" ارووح اييبها؟؟"
أم محمد:" لاااااا اقعد مكانك استاذ حق اتزفها."
سيف طالعها وخش راسه بين الجريده اللي على الطاولة، وسمر تضحك عليه.. وبعد دقايق قامت أم محمد وراحت غرفتها.. وظلوا اثنينهم قاعدين..
سيف:" سمووور حبيبتي.."
طالعته سمر بنظرات شك من هالحبيبتي:" قووول وش تبي بلاحبيبتي بلاخرابيط ادري تبي شي انت."
سيف:" ادري عمري انتي تفهميني على طوول."
سمر:" الحين انا عمرك وافهفك، من شوي مالج خص قووول بسرعه لاقمت الحين."
سيف:" لالالالا أدري ان ركبتي فوق خلاص اغسل يدي منج وياهالقصص، أمممم شخبار اللي خبري خبرج؟"
سمر بإستهبال:" منووو اللي خبري خبرك؟"
سيف:" اووووه سمووور لاتدلعين ادري فيج تستهبلين قولي وش آخر الأخبار؟"
سمر وحبت تلعب بأعصابه شوي:" خطوبتها بعد الامتحانات."
سيف بإنفعال وصوته العالي:" شنوووووووووووووووو،، وش قاعده تقوليييين."
سمر:" ولييييييييييه بس اقعد امزح معاك حشى بتسوي مصيبة انت بصوتك."
سيف قعد ورمى عليها مخده صغيره من اللي على الكنب:" غبييييييية طيحتي قلبي، تعرفيني بعصب ليش تسوين جذي."
سمر تضحك عليه:"هههههههههه حبيت العب بأعصابك شوي بس."
سيف:" ياسلااام وماحبيتي الاعلي انا..حمدي ربج ماذبحتج."
سمر:"ول ول عليك ماصارت ويعني لو بتنخطب شفيها عااادي."
سيف ويقلدها:" ول ول عليك ماصارت...، اذبحج واذبح اللي بياخذها."
سمر:" يممممممممممه خوفتني."
سيف كان يتكلم عن نورة بنت بالثانوية العامة وهذي آخر سنة لها، حباها من يوم شافها بالمدرسة الخاصة اللي درست فيها سمر، ايام ماكان يوصلها للمدرسة لأنها ماكانت تحب تركب مع السايق. وقال بيخطبها بس ابوه ماخلاه لأن هو مازال صغير وهي بالمدرسة وقال له اذا خلصت البنت الثانوية أخطبها لك. وقصة حبهم طاهرة وخاليه من سخافات هالزمن هذا. وكانت سمر الوسيط بينهم اثنينهم وكانت توصل رسائل شفهيه لبعضهم ورسائل مكتوبه.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
كانت قاعده تغسل مواعين العشا مالهم وهديل وياها وطبعاً الوحيدة اللي كانت تحب تساعدها. حتى عبود اخوها كان وياهم بالمطبخ يرتب لصحون ويوزعهم بأماكنهم..
شوق:" ياحليلة طالعيه والله ينن.."
هديل:" هههههههه فديته والله.. عبود حبيبي اذا تعبت خلاص روح طالع التلفزيون."
عبدالله:" لااا أبي أكمل وياكم."
شوق:" بس عبود لازم تروح تنام انت اكيد تعبان."
عبدالله:" مب تعبان وماعندي مدرسة وبقعد."
شوق:"ههههه الله يغربل ابليسه لازم يسوي اللي براسه."
ودخلت أم عبدالله وهم جريب بيخلصون:" عبدالله وش تسوي يالله اطلع من المطبخ."
عبدالله وبكل براءة:" اساعد شوق."
ام عبدالله:" حبيبي خلها تولي هي تغسل، يالله تعااال."
هديل:" يمة خليه."
ام عبدالله:" تبين تغسلين انتي كيفج، لكن ولدي لا."
عبدالله:" يمة انا بقعد انتي روحي."
شوق ياتها الضحكة عليه وهو يقول لها روحي.. انقهرت امه وطلعت من المطبخ وهي تلبي عليهم:" هذي مدري متى بفتك منها مأذيتني."
وبعد ماخلصوا راحوا بيقعدون بالصالة كان هناك ابوهم وأم عبدالله وهدى بعد.. قعدت شوق يم هديل بالجهه المقابلة لهم. وظلوا يسولفون ثنتينهم لحد ماقطع سوالفهم صوت ابوهم:" شفيكم ماتسكتون، ازعجتوني."
طالعت شوق هديل وفي ويهها الضحكة، كانت هالأيام فرحانه لأنها جريب بتتخرج من المدرسة.. وبعد دقيقة سمعت صوت ابوها يناديها:" هي انتي شوق."
شوق:" نعم يبه."
هدى اطالع امها:" عشتوا مسوية نفسها مؤدبة مافوقها فوق!!"
أم عبدالله:" زين سكتي خلينا نشوف وش يبي."
أبوعبدالله:" متى تخلصين امتحانات؟"
شوق جاوبته بإستغراب:" بعد اسبوع نخلص."
أبوعبدالله يكلم نفسه:" زيييين زييييين."
شوق كانت مستغربه من سؤاله، وماكانت تجرأ انها تسأله عن السبب لكنها كانت متأكده ان ورى سؤاله هذا شي.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

كانت متمللة من المراجعه، ورمت كتبها على الطاولة بدون ماتهتم للكتب اللي طاحت على الأرض. كانت تفكر في محمد وبس، وهي منبطحة على سريرها فتحت تلفونها وقعدت تقرأ المسجات اللي يرسلهم لها، وآخر مسج كان المغرب بعد الصلاة. فتحته وقرأته أربع مرات..
( مقدار حبي عالم فيه ربي والاالموازين لغرامي ظلومة.لا لاتقارن حب أمك بحبي أخاف من عينك تطيح الأمومة، أخشى يقولون ماهو متربي مابي أشارك في عقوق الرحومة.ياغايتي ماعاد فيني اخبي حبك تعدى حدود نفس كتومة.) ظلت اطالع المسج وتتأمل وتتذكر كلامة وأحلامها اللي كانت تبي تحققها معاه. وبعد عشر دقايق أرسلت له مسج (صدقني الروح تتمنى تكون قبالك ولأنك بعيد أتمنى بس تخليني على بالك) وبعد ثواني ارسل لها محمد مسج ثاني يقول فيه في غيبتك غابت عيوني عن النوم، وين انت ياللي مبتعد عن نظرها.عزالله إني صرت تايه ومجنون ماعاد أميز يومها من شهرها.إن جيت أسلي خاطري عنك وأشوم.. صرت النظر والعين تتبع نظرها.).. وبعد خمس دقايق أتصل محمد لها، وكانت متردده ترد عليه والا لا.. وبعد ماخلته يرن شوي ردت:" ألووو."
محمد:" ألوو السلام على الغالي."
سحر واللي قلبها يدق بسرعه:" وعليكم السلام."
محمد:" شفيج شكلج مشغولة؟"
سحر:" لا بس تعبانه شوي."
محمد:" وبعد ماسمعتي صوتي؟"
سحر بضحكة خفيفة:" صرت احسن." وظلت ساكته وسرحانه فيه..
محمد:" الووو شفيج ساكته؟؟ تبين اخليج ترتاحين؟"
سحر واللي طلعت منها بدون شعور:" اي..أقصد لالا."
محمد مستغرب منها، أول تكلمة بهالبرود:" سحر حبيبتي شفيج؟"
سحر:" مافيني شي."
محمد:" مايصير حاس فيج شي، لاتخشين شي عني."
سحر:" صدقني مافيني شي."
محمد حاول ان مايطول بالسالفة هذي فسألها:" ليييش مايتي وياأمج ذاك اليوم المستشفى؟؟"
سحر:"كان عندي إختبار ماقدرت."
محمد:" وكانت مريم يايه وياأختها ومرة عمي وقعدنا نسولف خسارة ماكنتي..."
وقاطعته قبل لايكمل:" شنووو قلت؟؟ مريم؟؟ وش اللي خلاك تسولف ويااها."
محمد:" بنت عمي شفيها يعني؟؟ عاااادي.. لايكون تغارين منها هالكثر تحبيني؟؟"
سحرواللي توترت من كلمته:" لاا..أنا..انا اصلا ما اغار من وحده مثل هذي."
أستغرب من كلامها وسألها:" وش تقصدين وحده مثل هذي؟؟ سحر شفيج؟"
لكنها عصبت فوق ماهي مقهورة من اللي يصير لها:" مافيني شي أبي انام ووووبس."
تضايق من تصرفها وسكر التلفون حتى بدون مايقول لها كلمة تصبحين على خير، وزاد الطين بله.. وظل يفكر فيها:" وش فيها سحر؟؟ حاس اسلوبها متغير بالكلام، لالا أكييييد انا أتخيل هالشي يمكن هي متوترة من اللي صار، وانا اعرف غيرة البنات..."

أما سحر كانت مقهورة حدها من مريم لأنها استغلت الفرصة وقعدت تتكلم ويامحمد، طبعاً هذا رايها اهي لأن مريم ماكانت تشوف من محمد غير انه اخوها وبس.



^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

طلع أبومحمد من غرفته وويهه يشع فرحة، نزل تحت شافت عياله كلهم ملتمين ويسولفون والفرحة موواسعتهم، محمد بيطلع اليوم من المستشفى وراح يرجع البهجة لهم ان شاءالله.
أم محمد:" طلعتي البخور؟؟"
شيخة:" ايييه، يمه بس حاسبي لايطيح من يدج المبخر."
أم محمد:" مابطيح وش شايفتني عيوز."
شيخة:" هههه لايمه انتي ست الكل."
سيف:" ووووين بدورووو؟؟"
شيخة:" بالصالة اللي هناك، ليييييش؟"
سيف:" لابس جذي اسأل أشوف مالها لويه(ازعاج)."
شيخة:" وش تقصد بالضبط؟"
سيف:" ابد سلامتج."
نجود كانت طالعه من المطبخ وتنادي أمها:" يمة تعالي شوفي أنا ماعرف لطبختج."
أم محمد:" زيييين يايه."
أبومحمد، بعد ماسلم عليهم طلع وياأحمد بروحون يبون محمد من المستشفى.. وحمد كان يحارسهم هناك. أما بيت عمهم وخالتهم فللحين ماوصلوا.. وكان ضحك خلود وسمر واصل لآخر الدنيا.. فرحتهم كانت ماتنوصف ابداً.. وبدور اللي كانت تبي تألف ديباجة تقولها اول مايوصل خالها..وبعد عشر دقايق أجتمع الكل بالبيت.. بيت ابوحمد وأبوفيصل، الكل كان مستانس.. هالمرة أجتمعوا الريايل بالصالة الكبيرة اللي داخل والحريم بالصالة اللي يمهم.
طبعاً البنات كانوا رافضين الفكرة لأنهم مايبون يلبسون شيلهم ويبون ياخذون حريتهم، لكن حكم القوي على الضعيف..!!

سحر الوحيده اللي كانت ساكته واطالع مريم ومقهورة منها حيل.. البنات كلهم كانوا عااادي ومستانسين الى لمتهم هذي. كانت اطالعها وودها تهزأها جدامهم بس ماكانت تقدر..
سمر:" سحر شفيج سرحانه؟؟ لاتخافين بتشوفينه؟"
سحر بإبتسامة مصطنعه:" ايه."
بدور:" شفيج سحر ماتشاركينا السوالف."
سحر:" مالي خلق."
خلود اطالع نوف وتقول لها:" وووووووووع هذي مدري على شنو شايفه نفسها علينا، على جمالها يعني؟؟ فيه احلى منها."
نوف:" اشششش سكتي لاتسوين لنا مشكله."
خلود واللي عمرها ماخافت من سحر:" ماخاااااف منها، واللي مااطاله بيده اطاله بريلها."
نوف:" ولييييه بتفضحينا انتي."
خلود:" لايكون خاايفة؟ خخخ صج جبانه."
نوف:" ماخاف بس ماحب اسوي مشاكل."
خلود:" زيييين خلاص."
العنود:" شفيكم اتساسرون عندكم اسرار من وراي؟"
نوف:" لاالاااا بس قاعده تقول لي انها مب قادره تنطر اكثر."
العنود:" ههههههه خلووود مسرع مااتمل."
خلود:" وانتي اللي تصبرين يعني، سكتي واللي يرحم والديج."
مريم كانت تسولف وياسمر وبدور:" يالله بدور شدي حيلج ويبي مجموع يبيض الويه."
بدور:" شي أكيييييد مايحتاج توصين."
مريم:" قولي ان شاءالله."
بدور:" ان شاءالله."
سمر واللي ماتدري ليش يات شوق على بالها:" بدووور حبيبتي بغيت اسألج."
بدور:" سألي."
سمر:" وش اخبار شوق؟"
بدور احترق ويهها يوم سمعت سؤالها، وشيخة سمعتها وعلى طول انتبهت لها لأنها كانت قاعدة جريب منهم.. بدور ظلت اطالع امها واطالع سمر وقالت:" بخير."
سمر انتبهت لها وحست انها غلطت لما سألتها عنها.. شيخة:" بدور، سمر تعالوا هني.."
بدور:" فضحتينا."
سمر:" وانا شقلت؟"
شيخة:" بدور انا ماقلت لج ماتيبين هالسالفة هني؟"
بدور:" بس يمة انا ماقلت شي، وسؤال خالتي عادي ماكان فيه شي."
سمر:" انتوا شفيكم ماخذين حساسية من هالموضوع أبي اعرف."
شيخة وقبل لاتنتبه خالتها لهم:" مافي شي وذلفوا ثنتينكم بسرعه وسدوا هالسالفة."
قاموا ثنتينهم ويفكرون بنفس الفكرة، وش الشي اللي يخليها تزفهم وماتبي احد ينتبه له؟؟!
وبس قعدوا سمعوا صوت حمد يضحك،، وصوت ابوهم..
وسمعوا سيف يناديهم:" وصل محمد ،، يمة تعااالي."
وقامت أم محمد بسرعه عند باب الصالة، وأول مافتح أحمد الباب وشفات محمد على كرسي متحرك طاحت دموعها على خدها. وراحت له وحظنته، كل اللي كان هناك دمعت عينه يوم شافوها تصيح، ومحمد على الكرسي.
محمد ويحاول ويخفي الدمعه اللي طاحت من عينه:" بس يممممه مافيني الاالخير."
أبومحمد:" ياام محمد خلاااص الولد ان شاءالله مافيه الاالعافيه."
شيخة:" وييييين أمي اتخليه وهي تنطر هاليوم من زمااان."
وابتعد عنه ومسحت دموعها، دخلوه الصالة والكل راح يسلم عليه..وطبعاً خالته كانت ثاني وحده سلمت عليه بعد أمه:" هلا بنور البيت، هلابوليدي الحمدلله على السلامة."
محمد:" الله يسلمج يالغاليه." وبعد ماتباعدت عنه راحت نجود تسلم عليه.
نجود:" هلا وغلا بخوي نورت البيت."
محمد:" هلاااابيج يالمختفيه.."
نجود:" ماعليه بجابلك طوووول اليوم."
محمد:"ههههه مشكورة."
خلود وهي تباعد اختها عنه:" قووووومي دووووري الحيين."
محمد يضحك عليها:" هههههههههههههههههههه ماتيوزين عن حركاتج، تعالي هني ."
حظنته وحبته على راسه، سمر سلمت عليه بيدها استحت تحظنة لأن اولاد عمها وريال خواتها قاعدين..
شيخة:" بعدوووا لي شوووي، خلوووني أشوف أخوي."
محمد:" وانا اقوول خلودوو طالعه على منووو."
وضحكوا عليها، شيخه:" بس هونت مابسلم."
محمد:" تعالي امزح مانقدر على زعلج."
وراحت وحبته على بعد على راسة.. وبدور كانت تبي تقول له الكلام اللي حفظته بس كله تبخر يوم شافت خالها:" خااااااااااالي وانا مالي نصيب."
محمد وبإبتسامته اللي تخلي الواحد يحس بالأمان والطيبة:" انا كلي لج."
بدور:" يووووووووه خاااالي استحي."
وضحكوا عليها يوم قالت جذي ، أما سحر كانت واقفة يم أمها ولاتحركت من مكانها وكانت تنتظر عينه تشوفها.. ومريم ونوف والعنود كلهم سلموا عليه الا هي.
ويه دور الريايل يسلمون عليه...
حمد:" وووووي مابغينا ننتهي من مؤتمر الأمة."
أحمد:" ههههههههههه تصدق لونخليهم على كيفهم مايخلصون."
خلود:" وش دعووووه وانتوا مومقصرين."
حمد:" أحمد انت شفيك، لاتقول كلام انت موقده."
أحمد:" هاااااا، شووووف لاتقول حجي وتحطه علي ترى اعرفك زين."
ناصر:" فجوا مناك خلونا نسلم على ولد العم انتوا مابتسكتون."
أحمد:" طالع الأخ.."
حمد:" ماعليك منه، وين سيفووو؟"
أحمد:" وين بعد اكييييييييد بالمطبخ."
ناصربعد ماسلم على محمد:"وانتوا ماعندكم الا الحش."
حمد:" لووووسمحت احنا مانحش."
فيصل:" وش فييييكم واقفين تعالوا قعدوا."
حمد:" يايييييين."
وراحوا قعدوا بعد ماظلوا واقفين يسولفون ربع ساعه، وسيف ماكان موجود وياهم الأخ كان بره يسولف ويارفيجة نواف، وبعد ماخلص دخل لهم..
أحمد:" وين كنت؟"
سيف:" بره ويانواف."
ناصر:" حشو فيك."
حمد:" وانت اشوف صاير من المفتنين."
سيف:" ماعليك منهم قول وش قالوا عني."
ناصر:" يقولون أكيد انت بالمطبخ تبلع."
فيصل:" هههههههههههه المسكين ظلمتوووه."
سيف قعد يمه وهو يقول:" شفت عااااد ياولد خالتي، مظلووم انا."
حمد:" مدري من اللي يقدر يظلمك انت."
سيف:" انت وويهكً خخ."
أحمد:" سيف حبيبي قووووم ييب لي عصير والله عطشان."
سيف:" شايفني الخدامة مالتك، قوم انت."
أحمد:" ول عليك مايرأف بحالي رايح المستشفى وياي."
سيف:" لحظة.".. وقام ضغط على الزر اللي يم ابوه ونادى الخدامة علشان اتييب لهم العصير."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

كانت شوق تذاكر في غرفتها، وخواتها كل وحده فيهم بغرفتها تذاكر. أم عبدالله كانت قاعده بالصالة اللي فوق.. وتسولف ويا ابوعبدالله..
أم عبدالله:" وأبوعمر هذا منو؟"
أبوعبدالله:" هذا واحد من ربعي اللي اقعد معاهم."
ام عبدالله:" هو ميته زوجته؟؟ والا شنوو؟"
أبوعبدالله:" ايه وماياب منها عيال، وتزوج بعدها ثنتين، والأخيرة يابت له بنت ويبي يتزوج."
أم عبدالله:" وبعدين وش يدخلك انت؟"
أبوعبدالله:" شنو وش يدخلني كل الموضوع بيدي انا."
أم عبدالله وتبي تعرف اكثر عنه:" زيييين اهو غني؟"
أبوعبدالله:" يعني بس عنده فلوووس."
أم عبدالله:" يعني يفيدنا والاااا؟؟"
أبوعبدالله وهو يشرب الشاي:" تطمني مثل الخاتم بيدي بخليه."
أم عبدالله والفرحة مو واسعتها:" يعني خططت لكل شي؟؟"
أبوعبدالله:" اييييييه وبتفتكين منها."
أم عبدالله:"و اخيييييييييراً برتاح."
أبوعبدالله:" سمعي مابيها تعرف الا اذا خلصت المدرسة، وبعد ماتخلص بينتهي كل شي."
أم عبدالله:" بتزوجها على طوول؟"
ابوعبدالله:" اكييييييييد مافيها خطوبة ولاهالخرابيط، زواج على طول."
أم عبدالله:" زين ماتسوي."
أبوعبدالله:" بس ها ماوصيج مابيها تدري الحين."
أم عبدالله:" افااااا عليك كل شي بأمان."

كل اللي دار بينهم سمعته هديل لما كانت طالعه من غرفتها، انصدمت لما سمعتهم يخططون لزواج أختها. احتارت بأمرها وماعرفت وش تسوي .وهديل ماكانت تبي تشغل شوق حتى مايأثر عليها بالإمتحانات. ، وردت غرفتها تفكر في المصيبة اللي تنتظر شوق بعد الامتحانات.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-06-13, 08:57 PM   #9

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي




الجزء الثامن

الوحيد اللي كان متملل وماعنده شي ،، الكل كان مشغول بإمتحاناته ودراسته،، أخوه سيف وخواته عندهم إمتحانات طبعاً سيف هذا آخر كورس له ويخلص ويشتغل مع ابوه بدوام رسمي.أخته شيخة ماكانت تزورهم لأنها مشغولة وياولدها وبنتها بالإمتحانات وكانت تجري اتصالات لمحمد تسأل عن صحته.
كان قاعد على الكرسي المتحرك ويدور بالصالة اللي فوق، ويتصفح من مجلة لجريدة لحد ماوصل الملل لخشمة:" اففففففففففف وش هالملل هذا، خلني اتصل على حمد اشوفه وينه."
محمد:" الووو وينك انت؟"
حمد:" بل الناس تسلم بالأول، وثانياً بالشغل وين بكون يعني."
محمد:" تعاااال البيت لأن طاقة جبدي وابي اطلع."
حمد وغص بالعلج اللي كان بحلجة:" وووووين تطلع؟ صاحي انت وويهك هذا؟؟"
محمد:" ولييييييييه وش فيك انت؟؟ بتيي البيت اطلعني والا اروح ادور غيرك؟؟"
حمد:"لا ادور غيري ولاشي يايك بعد عشردقايق اوكي؟"
محمد:" اوكي، انطرك."
وبعد ماسكر السماعه، راح عند اللفت ونزل تحت واول ماانفتح الباب كانت أمه بويهه.
محمد:" هلا يمة."
أم محمد:" هلا حبيبي ، شيفك؟"
محمد:" لا بس مليت من القعده فوق بروحي قلت انزل وبطلع وياحمد."
بطلت عينها عليه:" شنووووووو تطلع؟؟"
محمد:" شفيكم انتي وحمد شنو تطلع، شنو تطلع؟؟ عااادي يمه مافيني شي."
أم محمد:" لايمة ماتطلع من البيت وانت جذي، أخاااف عليك."
محمد:" يمه انا ياهل تخافين علي، وين بروح بعدين غير اني بدور وياه بالسيارة."
أم محمد:" زييين وشلون بتركب فيها."
محمد:" يمه السايق هني وحمد بساعدوني."
أم محمد وهي مب مطمنه لطلعته:" بس الدكتور قال لازم ماتتحرك وايد، و.."
قاطعها:" يايمه ياحبيبتي مابصير فيني شي صدقيني ."
أمه:" ان شاءالله."
وراحت عنه وهو راح الصالة اللي مجابل الباب الرئيسي وقعد ينطر حمد.. وبس خمس دقايق والاحمد داق الجرس.. وراحت الخدامة تفتح الباب له..
أول مادخل تحجج بالخدامة:" هلا سحيلة شخبارج؟؟ والله وحشتيني من زمان شفتج."
الخدامة صار ويهها احمر وضحكت:" يوووه بابا انت ليش يقول جذي."
محمد:" هههههههههههههههه وانت ماتيوز عن سوالفك حتى وياالخدامة."
حمد:"خخخ وش اسوي احب اجاكرهم."
محمد:" وش رايك نخطبها لك؟"
حمد يطالعه بدهشه:" شنو؟ ممممممممن؟؟ خلها حقك هذي، والله زينة تمسي بويهها وتصبح بكشتها خخخ."
محمد:" هاههاااا لا حاشا لله اني تركتها اليك ياابن مرجانه."
حمد:" اقووول امش احسن لك، مو يكفي انك بتضيع علي نص الدوام."
محمد:"الله واكبببببببر اللي يشوفك مقطع نفسك بالدوام، يالله لااتأخرنا."
حمد:" يالله توكلنا على الله."
وطلع وياه بالسيارة وكانت أول طلعه لمحمد بعد الحادث.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

بعد مارجعت من المدرسة فصخت عباتها وشيلتها وعلى طووول رمت بروحها على وحده من الكنبات اللي بالصالة..
شيخة:" متى يتي؟؟"
بدور:" هلا يمة، توني من دقيقتين."
شيخة وهي قاعده على طرف الكنبه:" بشررري وش سويتي؟؟"
بدور:" والله مدري وش اقووول بصرااحة كان جدا جدا جدا جدا سهل."
شيخة:"هههههههه الحين كل هالمقدمة وطلع سهل."
بدور:" اييييييييييييي ،، يمة باجي ثلاثة أيام وأخلص بس أحس بتطلع روحي بآخر يوم."
شيخة:" ليش آخر يوم بالذات؟"
بدور:" لأن امتحانين مب امتحان واحد."
شيخة:" وليش ماخلوه لكم بيومين؟؟"
بدور:" واناااا ادري فيهم، بس يالله آخر سنة وافتك."
شيخة وهي قايمة:" الله يسمع منج ويوفقج، مدري فأخوج للحين مايه من المدرسة."
وتوها تقول جذي والاهو نازل من فوق..
بدور:" بسم الله ،يمة هذا من وين طلع؟"
شيخة مستغربه:" انت متى رديت؟"
مازن:" من ساعه."
شيخة:" ولييش ماخبرتني انك وصلت؟"
مازن:" نسيييييييت."
بدور:" وش سويت بالامتحان؟؟"
مازن:" موشغلج."
شيخة:" مازن حبيبي عيييب شفيك؟ اختك ماسألتك شي غلط يالله جاوبها."
مازن:" زييييييين لاتحاتون."
شيخة:" الله يستر منك انت."
مازن وهو طالع بره بيلعب كره:"وووش عاااد لين رسبت؟؟"
شيخة:" فال الله ولافالك، انت مدري طالع على من هذا؟"
بدور:" اهم شي مب طالع علي، يالله انا بروح لغرفتي تامريني شي قبل لااركب؟"
شيخة:" لاحبيبتي سلامتج."
وقبل لاتركب فوق وقفتها امها وسألتها:" بدور وش أخبار شوق؟"
بدور:" بخيرالحمدلله."
شيخة:" وأبوها؟؟"
بدور:" مافيه شي عادي، يمه لايفوتج هالأيام متغير عليها تقول حتى مالمسها صار له اسبوع."
شيخة بإستغراب:" لييييييييش؟"
بدور:" وانا ادري ليش، اذا شوق ماتدري."
شيخة هزت راسها وراحت للمطبخ.. وبدور راحت تغير هدومها وتريح شوي علشان تكمل مذاكرة..



^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
كان اليوم بالنسبة لها عادي مثل الأيام اللي راحت ويمكن أسوأ. بعد ماطلعت من قاعة الإمتحان وقفت يم الطوف تنطر ميثة تطلع. وهي واقفة شافت سمر تمشي ويارفيجاتها بغت تناديها بس تراجعت وظلت مكانها. وبعد عشردقايق وهي واقفة طلعت ميثة من الامتحان وهي تسب وتلعن فيهم:" مدري من وين ايبون هالأسئلة، طلعوا روحنا."
سحر:" قولي مومراجعه."
ميثة:" لاوالله بس دكاترتنا يحبون التعقيد، يالله ماعليه اهم شي انجح فيه."
سحر:" يعني مايهمج المجموع؟"
ميثة:" ابدااااااااً."
سحر:" مااالت عليج اجل وش حقه تدرسين؟"
ميثة:" بس جذي اقضي وقتي ، واشووف الدنياااا."
سحر:" اللي يشوفج محروومة وماتطلعين."
وتوهم بيمشون الا شذى بويهم:" مرحباااا."
سحر:" هلا."
ميثة:" هلا شذى وينج اليوم مابينتي؟"
شذى:" وين غير بقاعة الامتحان.. إلا بسألج وش صار وياعزيز؟"
ميثة:"اتصلت ياخبلة وطلعت اخته."
شذى:" اخاااف يلعب عليج."
سحر:" تقوول انها تعرف اخته وشافتها."
ميثة:" مرة ثااااينة تأكدي قبل لاتقولين شي."
شذى:" وانا وش دراني انها اخته."
سحر:" يعني لازم كل اثنين مع بعض بتشوفينهم يحبون بعض يمكن اخو واخته والايصيرون لبعض."
شذى:" افففف الحين بتسونها سالفة غلطنا ومنكم السماح."
ميثة:" زيييين خلاااص انتهينا." وطالعت سحر وتذكرت سالفتهم:" اقوول سحر وش قلتي تبين اللي قلت عنه؟"
سحر واللي ماتبي احد يعرف انها بتكلم حدغير محمد:" بعدين مب الحين."
ميثة:" اوووووووكي."
وطلعوا ثلاثتهم بسيارة شذى وراحوا ياكلون بأحد المطاعم.. وطبعاً لازم سحر قبل لاتنزل الشيطان يوسوس لها حتى تضبط نفسها وتكمل الميك آب اللي بويهها حتى تطلع سندريلا الشرق.. والشباب ينهبلووون فيها..!!!! ونزلوا من السيارة ودخلوا المطعم.. سحر كانت اكثر وحده تلفت النظر بجمالها وأسلوبها في الكلام. أما ميثة فكان صبغ البيت كله بويهها كالعاده لدرجة أن شكلها مايطالع بدون الميك آب!! وشذى ماكانت أكثر من ميثة بالميك آب..!!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
دخلت البيت وهي ذابحة روحها من لصياح..
أم عبدالله:" شفيج تصيحين؟"
هدى:" المعلمة الـ ..... ،بعد اسحبت مني الورقة وانا ماخلصت، يمممممه."
وراحت لها وحضنتها:" بس حبيبتي ان شاءالله بتنجحين وباجر بروح للمدرسة وبدخل على المشرفة وبجوف وش سالفة هالمدرسة اللي كل مرة وسحبتها منج."
هدى وبدموع الأسى:" وش بنستفيد."
أم عبدالله:" بكلمهم حتى لو افصلوها تحسب هذي نفسها منوو."
هدى وفرحت لما سمعتها:" اي احسن أنا مااحبها وياليت ينقلونها او يفصلونها حتى."
أم عبدالله:" بس انتي لاتكدرين خاطرج ولاتزعلين عمرج بسبتها."
هدى:" ولايهمج يمه."
ودخلت هدى غرفتها وهي تفكر:" هذي مايصلح لها الاجذي عيل تسحب من لورقة."
هدى عمرها ماراجعت موادها زين، بس كانت تنجح بالغش. ويوم يات هالمعلمة هذي وقفتها عند حدها.والظاهر ان رسووووب هدى السنة على يدها.

وبغرفة هديل كانت هي وشوق قاعدين يسولفون عن الامتحان اللي قدموه اليوم وبكل جداره..
شوق:" ذبحت عمري وآخرتها الامتحان أسهل منه مافيه."
هديل:" واايد زين، انا امتحاني كان يبي له شوية تفكير بس الحمدلله قدر أخلص بعد الوقت بخمس دقايق، ولو المعلمة اللي تراقبنا مب طيبه كانت سحبت مني لورقة."
شوق:" ايييه الحمدلله، بس تصدقين حاسة خايفة من المواد الياية احسهم بيذبحونا."
هديل وهي تمشط شعرها:" لاااا انتي قدها وقدود ادري فيج.."
شوق:"لاااا من قال جذي."
هديل:" انا اقووول انتي بصراحة شاطرة، لاتخافين عيني عليج بارده مابنحسدج."
تضحك عليها:" ومابخاف الامنج انتي."
وتوهم يضحكون والاهدى فاتحه الباب بدون ما ادقه..
هديل:" وانتي ماتعرفين ادقين الباب قبل."
هدى:" كيفي، وين T-shirt الوردي مالي؟"
هديل:" والله عندج روحي دوريه عدل."
شوق:" يمكن بالغسيل تحت."
هدى طالعتها بإحتقار وسكرت الباب بدون ماترد عليها..
هديل واللي ماتشتهي تشوف ويه اختها:" ماعليج منها يبي لها تأديب هذي."
شوق:" عااادي لاتحاتين تعودت عليها." وسكتت شوي وتذكرت فجأة أبوها وسرحت بتفكيرها بعييييييد عن هديل..
هديل:" شووووووق شفييييج؟؟"
شوق:" هديل مالاحظتي هالاسبوع ابوي متغير؟"
هديل تذكرت على طول الكلام اللي سمعته بين ابوها وامها وتغيرت ملامحها وسرحت اهي بدل شوق ( ياربي وش اسوي؟ لو تدري هالمسكينة على شنو متغير عليها.)
شوق:" هديل مارديتي علي؟"
هديل واللي بسرعه توترت:" اي اي لاحظته."
شوق بإستفسار:" في شي؟"
هديل:"هاااا لاااا ابداً، ماتبين تراجعين؟"
شوق وهي قايمة:" قووولي طرده."
هديل:" افااااااااا انا اطردج ، انتي قعدي وانا اطلع."
شوق:" لالالالا بس كشفتج ماتبيني اقعد بغرفتج اعترفي احسن لج."
هديل وبمزاح:" اجووووووج لاتروحين،، لاتظلمييييني بظنج بلييييييز."
وهي تضحك عليها:" شوي وتصيرين جوليو ورومييت."
هديل:" هههههههه وانتي الصاجة قيس وليلى."
شوق:" يالله بروح لغرفتي بدرس لي جم كلمة قبل لااتيي العصر وانا بعدي."
هديل:" اقووول لج ماينخاف عليج."
شوق:" عن الحسد خخخ."
هديل:" روحي قبل لاتنقلبين ضفدع هني خخخخخخ."
شوق:"عيل بشرد بااااي."
وسكرت الباب وراها وخلت هديل بأفكارها والكلام اللي سمعته:" افففف وانا وش اسوي، اخاف اقول لها وتصير سالفة، مابي اشغلها اوووه بروحي انا اللي انشغلت مدري احترت، اقووول لشيخة؟ بس شيخة مالها دخل ومابتسوي شي..!!."
وظلت تفكر لحد ما انتبهت ان الساعه صارت ثلاث العصر واهي للحين ماكملت كتابها..!!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
قاعده وتحاتي بنتها اللي للحين ماردت من الجامعه.. ومن شافت فيصل داخل البيت:" هلا وليدي اهي سحر يتكم اليوم؟"
فيصل:" لا مايتنا، ليش خير ان شاءالله؟"
أمه:" والله مدري تأخرت وايد اليوم مب من عوايدها حتى السايق يقول انها اتصلت فيه وقالت له لااتيني."
فيصل على طول طلع تلفونة واتصل فيها، وبعد أقل من دقيقة ردت عليه:" هلاااا وغلاااا."
فيصل بعصبيه شوي:" اي هلا، وينج فيه للحين؟"
سحر:" بره ويارفيجاتي ليش؟"
فيصل:" ياسلااام وامي اتحاتيج اهني وذابحة عمرها، يالله ردي البيت."
اتنرفزت منه ومن اسلوبه:" بعد الصلاه برد البيت."
فيصل وهالمرة رفع صوته اكثر:" الحيييييييييين مع السلامة."
أمه ماتحب احد يصارخ على بنتها خصوصاً سحر>> على شنو مدري..!! :" ليييييش عصب عليها، مدامها بخير خلاااص خلها على راحتها."
طالعها بإستغراب:" يمة مب توج تحاتينها وميته خوف والحين ليش صارخت وجان خليتها على راحتها."
أم فيصل:" بس مهما كان هذي اختك وانت تعرفها حساسه وايد."
فيصل:" يمه يمه هذي بنت ومالازم تطلع على كيفها، ولانرخي الحبل لها."
أم فيصل:" مااااااعليه بس اذا يت البيت لاتصارخ عليها بعد يكفي بالتلفون."
فيصل وهو رايح يشوف العنود فوق، وعلى الرغم انه مب مقتنع من تعامل أمه لسحر:" حااااضر من عيووووني، وعلى العموم انا بطلع مابشوفها."
أم فيصل:" الله يهديك ويحرسك."

وأول ماوصل عند غرفة العنود طق الباب وانخش ورى لجدار، وسمعها تقول:" الباااااب مفتوووح. لكن مادخل وطقه مرة ثانيه ونفس الشي سمع صوتها، وثالث مرة طلعت بره تشوف من وهي تتأفف:" افففففففف منوووو؟؟؟؟" طالعت لكن ماشافت أحد وتوها بتدخل والافيصل واقف على الباب:"بووووووو."
صرخت من الخوف بس فيصل حط يده على حلجها:" بببببببببس فضحتينا."
العنود:"كل منك."
فيصل:" افاااااا يعني اروح؟"
العنود:" وانت تقدر؟"
يضحك عليها:" ههههه هذي صادقة فيها، الا شخبار عنودي ويا الامتحانات؟"
العنود:" ممتازة."
فيصل:" يعني بنسولف على الباب؟ قولي تفضل ياخوي حياك أقعد والاكلش مايصير ندخل."
العنود:" ابدااااااا حياااااااااك."
فيصل:" اشكر جهودج."
وقعد على كرسي يم الدريشة اللي اطل على حديقة البيت:" الله على هالمنظر والله انه يشرح الصدر."
العنود:" شي أكيييييد ، اولاً الورد اللي بالحديقة اختياي وباقي الشتلات، وثانياً إختياري لموقع غرفتي وديكورال...."
فيصل:" هييييي انتي وييين ترى من مدح نفسه يبي له....." وسكت ماكمل..
العنود:" شفيك سكت؟"
فيصل:" اخاف انا اللي احصل الرفسة وانطرد."
تضحك عليه:"ههههههههههههه لااااا مهما كان انت اخوي العود ولازم احترمك شسوي بعمري."
فيصل:"هههههههههههههه حلووة شتسوين بعمرج هذي."
العنود:"زيييين عطيناك ويه وايد بتطلع والاشلون ابي اكمل لكتااااااااااااب."
فيصل:" بل بنطلع مايحتاج تقولين، يالله عنودي انتبهي لدراستج زين علشان تحصلين هدية."
العنود:" مشكوووووووور وماتقصر، وسلم على نجود لاتنسى لأني آدرى بتطلع من اهني وبتنسى."
فيصل:" ولايهمج اتصل الحين واسلم عليها، يالله باااي."
العنود:" باي."

كانت علاقة العنود وفيصل اقوى ببعض عكس سحر، رغم فارق السن اللي بينهم، الاانه يحبها وايد ويحب يمزح معاها، ولأنها غييير عن اختها..!


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
ثلاثتهم كانوا بالمكتب يسولفون عن بعض المناقصات اللي رست عليهم وعلى بعض المشاريع اللي يبون ينفذونها خلال ثلاثة أشهر يايه. ومن ضمن سوالفهم طبعاً سفر محمد للعلاج..
أبوحمد:" وش قررت الحين؟"
أبوفيصل:" والله شوفوا اللي بتسونه أنا موافق عليه."
أبومحمد:" انا ماقلت لك انه مستحيل يعارض."
أبوفيصل:" واعارض ليش؟! مدام المشروع مضمون أميه بالأمية."
ابوحمد:" مافي شي مضمون أمية بالأمية، بس قووول ان شاءالله ينجح."
أبوفيصل:" ان شاءالله، الابسألك ياالنسيب محمد متى بسافر؟"
أبومحمد:" يقول الأربعاء والاالخميس."
أبوحمد:" وهو من بروح وياه؟"
أبوفيصل:" انا سمعت فيصل يقول انه هو وزوجته وحمد بيروحون."
أبوحمد:" وليش نجود بعد؟"
أبوفيصل:" وانا أدري فيهم."
ابومحمد وهويقلب في الأوراق:" خلهم على كيفهم، يمكن تبي ترفه عن نفسها."
أبوحمد:" ايييييه والله اشتقنا للسفر، هالأشغال تشغل الواحد عن نفسه."
أبوفيصل:" قوول كبرنا مب انشغلنا."
أبوحمد:" قول عن نفسك كبرت انا بعدي شباب وبقوتي."
أبومحمد يضحك عليه:" هااااا يعني نزوجك؟"
ابوفيصل:" ووووول عليكم وتفكرون بالزواج ماتخجلون."
أبوحمد:" وش فيها الشرع حلل أربع بشرط العدل بينهم، وانا بعدل."
أبومحمد يمزح:" يعني خلااااص نقول مبروك."
أبو فيصل:" ههههه والله جان أم لعيال تزنطك من حلجك."
أبوحمد:"ههههه واي تقدر."
أبومحمد:" وش قلت يابوفيصل اندور لك انت ونشوف."
أبوفيصل:" لااااا واللي يرحم والديك ماني ناقص وحده وتكفيني."
أبومحمد:"هههههههههههههه تخااااف."
أبوفيصل:"انا ماخاف الا من رب العالمين ، ماخاف من حرمة."
أبوحمد:" ونعم الريايل."
وانتبه ابومحمد للوقت:" اشوووف انقلبت سوالف يالله خلونا نشتغل ياجماعه ترى المغرب جرب."
ابوحمد:" ياالله انا رايح لمكتبي عن اذنكم."
أبوفيصل:" خذني معاك لايشتغل علي هذا ويزوجني."
أبومحمد:"هههه وانت ينقدر عليك."
أبوفيصل:"لاتحسد."
أبوحمد ساحبه من يده:" امش يالله وخلوها للبيت."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
بعد مارجع محمد من بره قعد وياحمد بالصالة يسولفون عن الربع والأشغال وسواليف الشباب اللي ماتخلص>> ترى مب النسوان بس اللي ماتخلص سوالفهم..
نزلت سمر من فوق وهي ماتدري ان حمد تحت وتوها داخله الصالة والاحمد بويهها، طبعاً حمد ابوعيون قوية طالعها وضحك على شكلها المنزهق..!! سمرعلى طول رجعت لورى واحت تركض غرفتها..
محمد:" وانت يافااالح ليش ماتنزل عيونك."
حمد:"وانا اشدراني اختك بتيي اهني."
محمد:" ياسلاااااااام ازنطك مرة ثانية."
حمد:" بل تزنطني مرة وحده حشى مطالع الليدي ديانا انا."
حمد ماكان يدري ان سمر نزلت ولبست شيلتها وكانت مارة يم الصالة هناك وانبطت جبدها لما سمعته:" شوف هذا يحسب نفسه منوو يعني، صج ثقيل دم لكن هين ياحمد."
محمد:" والله ديانا غصباً عليك واحسن منها بعد."
حمد:" زيييييييين عااااد اللي يقول خطيبتك مب اختك."
محمد:" لوو خطيبتي اشوتك بره البيت وبعدين اذبحك."
حمد:" اشوفك لاعب بحسبتي، ترى ازعل واروح بيتنا."
محمد بأسلوب جدي شوي:" روح احد ماسكك."
طالعه وهو فاج عيونه:" لاوالله أشكره طرده."
محمد وهو يدور بقنوات التلفزيون:" افهمها مثل ماتبي."
حمد وهو قايم:" اقوووم بكرامتي احسن لااشوف روحي بالشارع."
يضحك عليه:" تعاااااااااال يااخي وين رايح؟"
حمد:"وييين غير بيتنا."
محمد:" اقعد امزح معاك، شكلك ماتشد المزح انت."
حمد:"لا اشده بس بروح خلاااص ابي اريح شوي."
محمد:" كيفك مابي اجبرك، بس هااا لاتقطع تعااال باجر."
حمد:" يصير خير، يالله سلم على مرة عمي وسموورة."
محمد وفالعه بمخده صغيرة على ويهه:" اذلف لابارك الله في ابليس."
حمد وهو راميها له مرة ثانيه:"هههههههههه اشوه مب انا."
محمد:" مرة ثانيه انت خخخ."
حمد:" ماعليه بنشوف، مع السلامة."
محمد:" الله يسلمك."
طلع حمد ويات سمربعد فصخت شيلتها:" طلع المحروس."
يضحك على كلمتها:" اييييه طلع، وانتي بعد يالخبلة ماسمعتي صوته هني."
سمر:" ابداً ماسمعته."
محمد ويمزح وياها:" زين بس مرة ثانيه انتبهي لاانتف شعرج انتي."
سمر:"هذا اذا شاف الليدي مرة ثانيه."
محمد:"ههههههههههههههه انتي سمعتيه؟"
سمر:" اييييييييه سمعته وانبطت جبدي منه."
محمد:" يمممممممزح أكيييد."
سمر:" لاوالله ، كان خاطري ازنطه من حلجه."
محمد:" وووول عليج مفتسره."
سمر:" مب اكثر منك."
محمد:" وش دراج؟"
سمر": أخوووووي واعرفك زين."
محمد:"زين خلينا مني وش عندج نازلة؟ ماعندج إمتحان باجر؟"
سمر:" خلصت مذاكرة، وباجرلا اللي بعده عندي،وقلت انزل اقعد وياك شوي."
محمد:"اهاااا، وينها الملقوفة اختج مالها حس بالبيت."
سمر:" فووووق مشغولة بالمذاكرة المسكينة دايخة."
محمد:" يالله ماعليه هذا لها مب لنا."
وسكتوا شوي كانت سمر قاعده اطالعه وتتذكرة شلون كان رايح ياي بالبيت والحين مقعد، وهي تفكر تذكرت السفر وسألته:" محمد متى بتسافر؟"
محمد:" يمكن الأربعاءأوالخميس، بس أنا أفضل اني اسافر الأربعاء."
سمر:"لييييييييش بهالسرعه؟"
محمد:"يعني عاجبج شكلي وانا على هالكرسي؟"
سمر:"أكيييد لاااا، بس من بروح معاك؟ أخواني واحد امتحانات عنده والثاني بالشغل."
محمد:" وانا ماعندي الااخوانج، حمد مابيقصر وفيصل."
سمر:"مابتاخذ الاحمد، فيصل وبس."
محمد:" ولايفوتج ونجود بعد."
فجت حلجها عليه:" والله؟؟ ولييييييش بعد؟"
محمد:"شفيج فجيتي حلجج جذي، اي بتروح انا قلت لفيصل وقال بياخذها."
سمر:" حسااااااافة لوبس تسافرون بعد الامتحانات ايي وياكم."
محمد:"لاوالله قعدي مكانج."
سمر:" وش معنى نجود تروح وانالا؟!"
محمد:"هذيج غير بتيي ويازوجها وانتي بتيين ويامن؟"
وهي تتمسكن عليه وتدلع:" بروح وياأخوي حبييييبي."
وهو يطالع التلفزيون:" عن الدلع اناعارف هالحركات، مافيه تأجيل."
ونطت خلود عليهم:" وش تخططون وتأجيل شنو؟"
محمد:"بسم الله، متى طلعتي انتي؟"
خلود:"لوسمحت لاتغير الموضوع، وش اللي ماتبي تأجله؟"
سمر:"بسافر محمد يوم الأربعاء، ونجود بتروح معاه."
على طووول نطت وقعده يمه:"ابي اروح."
محمد:"مافيييييييييييييه سفر الابالإجازة الحيييين لاااا امتحانات."
خلود:"افاااااا واهوووون عليك تخليني اهني ، اناخلووودتك اختك آخر العنقود."
وهو يضحك:" موانتي يايه آخر العنقود وابتلشنا."
سمر:"ههههههههههههههههههههه ."
خلود:"اووووه شفيج اضحكين ، وانت ليش تقول لي جذي ابتلشت مويكفي انك حبيب قلب الماما."
محمد:"ووووول وتحسد بعد."
خلود:"انا والله مب حسوده، وكلٍ يرى الناس بعين طبعه خخخخ."
ومسكها من أذنها بلين:" وش قلتي؟؟ اقص لسانج."
خلود وهي تضحك:" والله امزح."
هداها:" اقووولج انتي مدري امي ليش يابتج كنا أوكي ثلاث أولاد ثلاث بنات خربتي الفريق."
سمر:"اي صح كلامك."
خلود وهي تقلدها:"اي صح كلامك، والله انتوا محترين ليش اني آخر وحده ودلوعة البيت."
محمد:"ههههههههه والله بذبحج انتي على هاللسان اللي عليج."
خلود قايمة:"ماتقدر أدري تموووت فيني."
سمر:"هههههههههههههههه الله ياخذ ابليسها بتينن الأولي والتالي."
محمد:" محليه جو البيت."
سمر:"والله البيت موحلوووالا بوجودك انت ويانا."
يطالعها ويبتسم:"الله يخليج."
محمد تذكر سحر اللي صار له جم يوم ماسمع صوتها لأنها مشغولة بالإمتحانات.وحب يسأل سمر بس كان متردد شوي.
محمد:" سمر بغيت اسألج، انتي تشوفين سحر بالجامعه؟"
سمر:" ساعات مب دايماً."
محمد:"اهي بخير والاماتدرين عنها؟"
سمر:" والله آخر مرة شفتها كانت يوم اللي رديت من المستشفى وبعدين انشغلنا بالامتحانات، ولاادري فيها."
محمد سكت وظل يفكر فيها، وفي آخر مكالمة دارت بينهم. كان وده يتصل بس مايبي يشغلها ويشغل بالها بالتفكير، يحبها ويخاف عليها.أفكاره كانت مشوشه وكل ماكان يحاول يمسك فكرة وحده ويفكر فيها تدخل عليه أفكار وأفكار. كان شكله متضايق وااااايد، وسمر اللي لاحظت تغير ملامح ويهه ماحبت انها تسأله وتفتح معاه موضوع يمكن مايحب يتكلم فيه معاها، طالعته ووقفت يمه:"محمد فيك شي؟"
وبإبتسامه هادئة:"سلااامتج."
سمر:" زين انا بروح فوق اذا تبي شي قوول."
محمد:" على أمرج."
وراحت عنه وخلته وافكاره اللي مب راضية تنتهي.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
دخل بسرعه الصالة وقال لزوجته:" جهزي العشا الليلة بييني ضيف انا بطلع الحين وبرد بعد شوي وياه."
ام عبدالله مستغربة منه:" ضيف؟ منو هذا؟"
ابوعبدالله وهو طالع:" اقووولج بعدين."
وهي قاعده مكانها وتفكر في الضيف اللي يبيها تسوي له عشا، وشكل هالضيف وايد مهم وفجأة تذكرت بوعمر اللي تكلم عنه وصارت اتكلم روحها:"اكييييييييد هذا ابوعمر، وش سالفته يايبه البيت وعازمة بعد؟؟ اقوووم اسوي العشا لاأتأخر ويسوي لي مشكله."
وهي قاعده تطبخ بالمطبخ دخلت هدى عليها:" يمه وش تسوين؟"
أم عبدالله:" اطبخ وش تشوفيني اسوي."
هدى:" يمه توها الناس على العشا ليش من الحين تسوينه؟"
أم عبدالله:" بيي ضيف لأبوج."
هدى بإستغراب:" منو هذا الضيف؟؟"
أم عبدالله وتسوي نفسها ماتدري:"مدري."
هدى كانت تعرف امها زين، مايصير ابوها يسوي شي واهي ماتدري عنه بس هي قالت ياخبر اليوم بفلوس بكره ببلاش.طلعت من المطبخ وراحت الصالة اطالع التلفزيون. وتوها بتغير القناه والاعبدالله ماخذ الريموت منها.
عبدالله:" لاتغيرين القناه ابي اطالع."
هدى:" عبود انت من العصر للحين اطالع عطني الريموت."
عبدالله:" لاااااا."
وكانت بتاخذه منه دزاها بيده، انقهرت وبتضربه والمسكين كان حاط يدينه على راسه من الخوف انها تضربه، والاهديل نازلة من فوق:" وكسر هاليد بتضربين الياهل."
هدى:" ماشفتينه يضرب، وثانيا مايهمج."
هديل:" شنو مايهمني، وهذا ياهل مايتعاملون وياه بالضرب."
هدى:"هديل ارجوووج لاتعورين راسي بمحاضراتج."
هديل:" وياليت يفيد معاج ."
هدى بعصبيه:" هديلوو يوزي عني أحسن لج."
هديل وبكل برود:" وانا شسويت؟؟" وخلتها وراحت عنها المطبخ:" يمه تبيني اساعدج؟"
ام عبدالله:" لاااا بس ابيج تروحين الميلس وتشوفينه اذا معفس عدليه."
هديل:" في أحد بيينا؟"
أم عبدالله:" ضيف بيي لأبوج ويالله بسرعه لااتأخرين."
هديل:" ان شاءالله."
هديل طلعت وهي تفكر في الضيف اللي ياي بيتهم ومايه على بالها ابوعمر. ودخلت الميلس الاانه كان مرتب ومايحتاج اي شي وطلعت. وتوها صاكه الباب الاتسمع صوت ابوها فاتح باب الميلس اللي من بره وهو يقول:" هلا وغلا بأبوعمر حياك الله."
جمدت هديل مكانها وهي تسمعه:" مستحيل ابوي يسوي اللي في باله، حرااام عليه. شلون اقول لها اخاف يصير فيها شي." ظلت واقفه يم الباب، ودها تسمعه لكنها ماتعلمت التجسس على الغير، بس هديل ظلت محتاره بمكانها:" ذاك اليوم سمعته من غير مااقصد، والحين؟؟لالالااااا ماقدر اوقف اخاف يشوفني ويسوي لي مشكله." ودخلت الصالة وهي محتاااره اشلون اتحل المشكله هذي بالرغم انها تدري ان مابيدها شي.

وفي الميلس كان ابوعبدالله يسولف ويابوعمر.. والفرحة موواسعته انه بينتقم من ابومحمد..!!
أبوعمر:" صدقني اللي تبيه راح يصير بس انت خل ثقتك فيني وراح تمشي الامور مثل مانبي."
ابوعبدالله:" وانا خال ثقتي كلها فيك، وانا اعرفك ماراح تقصر أبداً."
ابوعمر:" مايصير فالك الاطيب بس هاااااا لاتنسى الوعد."
ابوعبدالله:" اشلون انسى؟ بس لازم نبدأ خطتنا وبعد الامتحانات يصير خير."
ابوعمر:"وهي متى بتخلص؟"
ابوعبدالله:" اشوفك مستعجل اصبر شوي، جريب اتخلص وأعطيهم خبر علشان يجهزونها."
ابوعمر:" وتتوقع توافق؟"
ابوعبدالله بإستنكار:" من اللي يوافق؟ انا كلمتي هي اللي بتمشي رضت والامارضت، انا ابوها وكيفي اسوي اللي يعجبني."
ابوعمر:"هذااا العشم فيك ههههههه."
وهو يضحك وياه:" ماناقص الايهال يمشونا على كيفنا."
أبوعمر:" زين ماقلت لي وشلون تبيني ادخل الشركة؟ يعني على اي اساس؟؟"
أبوعبدالله:" مثل ماقلت لك أنت تدخل على اساس عندك مكتب دلاله (دَلاّل) وبشطارتك تحاول تحتال على بومحمد، وتبيعه شاليه والاأراضي مبيوعه والاعليها سوالف يعني انت وشطارتك، ماعلمك شغلك انا."
أبوعمر:"ايييييه فاهم فاهم، زين وبعدين؟"
ابوعبدالله:" ابداً سلامتك، وخل الباقي علي."
ابوعمر:"خير ان شاءالله."
ابوعبدالله:" يالله يالنسيب اقوم اييب لك العشا."
ابوعمر:"ليش مكلف على عمرك؟"
ابوعبدالله:" مافيها كلافة، موبنصير نسايب."
ابوعمر:" على قولتك."
وطلع ابوعبدالله من الميلس وخلى ابوعمر وبآماله الكبيرة من زواجة بشوق اللي ماتدري بأي شي عن تخطيطات أبوها.


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

الساعه ثمان والكل تجمع عند طاولة الأكل، كلهم جواعه من العصر ماكلوا شي ترقباً للعشا اللي مسويته أمهم..أبومحمد كان قاعد بصدر الطاولة كالعادة رب الأسرة ويمه أم محمد وعلى يده اليسار محمد.. أما سيف مجابل أحمد وسمر مجابلة خلود.. وبقية الطاولة فاضية..
أبومحمد:" قولوا بسم الله."
وكلهم وبصوت واحد:" بسم الله." ومدوا اياديهم علشان ياكلون. ابومحمد من عوايده مايتكلم على الطاولة وايد، ومن جذي عياله يسدون حلجهم. لكن ابوهم هالمرة خالف القاعده وقعد يسولف..
خلود وبصوت واطي:" اتشوفين اللي أنا اشوفه؟"
سمر وبنفس الصوت:" اييييه غريبه عمره ماسواها."
أحمد انتبه لهم:" وش فيكم اتبسبسون؟ فيكم شي؟"
سمر بإبتسامة ارتباك:"لاأبداً ولاشي."
أبومحمد:" زين ياولدي انت قرر متى اتسافر وانا بحجز لكم."
محمد:" ماله داعي حمد بيحجز، الله يطول لنا بعمرك."
أم محمد:" يعني خلاص بتسافر هذا الاسبوع؟"
محمد:" اي بعد بكرة انا مسافر ان شاء."
نزلت راسها ومسحت الدمعه اللي طاحت من عينها.
محمد:" ولييييه يمه شفيج تصيحين؟ مب رايح مكان رايح اتعالج."
أحمد:" انت يعني ماتعرف أمي."
محمد:" قووول وش اللي ماعرفه!!"
الكل كان يسولف الاسيف كان مجرد مستمع ومشغول بالأكل.. طالعه أبوه:" سيف، سييييف."
انتبه له سيف وكان مثل الأهبل بيده اليمين فخد دياي مشوي، وباليسار قطعة خبز محمص:" هلا بيه آمر؟ في شي؟"
أبومحمد:" لاأبد سلامتك، وش فيك كأنك ماشايف الأكل شهر."
أحمد:" يبه سيف على طول جذي ياكل ويخزن للمستقبل مثل الجمل بالضبط بس ياريت ينفع معاه."
محمد:"ههههههههه يعبي بنزين."
وصار الضحك عليه، اماهو كان مقهوووور حده من أحمد اللي بدأ التعليق:" هاهاااهاا باااايخ مايضحك."
وقعدت خلود تضحك عليه وعلى طول طالعها بنظراته التهديديه المعتاده. ومن شافته جذي سكتت خوفاً من انه يراويها بعدين.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
الساعة ست الصبح وماقرب من عيونها النوم مرة ثانيه، كانت قاعده طول الليل تراجع ونامت لها ساعه وحده بس.. قامت من سريرها وهي حاسة بإنتعاش كبير، شعورها بهذا اليوم كان غير عن الأيام الماضية والسبب مجهول. وطبعاً أول شي كانت تسويه انها تفتح الدرج واطلع صورة أمها وتقول لها:" صبااااح الخييير يالغاليه." وترجع الصورة مكانها. فتحت باب غرفتها خواتها بعدهم نايمين الكل كان يقعد من رقاده الساعه ست ونص يعني هي قعدت قبل بنص ساعه. وبعد ماخلصت من الحمام وغسلت ويهها طلعت تبدل ثيابها، ونزلت الصالة تحت بعد ماصكت باب غرفتها وقفلتها كالمعتاد اذا بتطلع. البيت كان هادئ ومافي غير صوت الساعات الموجودة على الجدران، خلت عباتها على الكنبه ودخلت المطبخ:" أمممم أسوي لي ساندويج وعصير برتقال؟ يالله." وبين ماهي تسوي لها الريوق سمعت صوت وراها، بالبداية دق قلبها وخافت يكون ابوها سكران وياي يضربها. لكن من دارت شافت هديل واقفة عند الباب.
شوق:" خرعتيني."
هديل وهي تتثاوب:" آسفه، وش اللي مقعدج من وقت؟"
شوق:" نمت ساعه ولاياني نوم، قلت أقوم أحسن."
هديل:" اوكي انا بروح اغير ثيابي."
شوق:" لحظة، اسوي لج ريوق وياي؟"
هديل:" لا مابي." وتوها بتمشي:" والا تدرين عصير بس."
شوق بإبتسامة كلها إشراقه وحيويه:" من عيووووني."
راحت هديل وظلت شوق، ثاني شخص كان قاعد هدى ست الحسن والجمال وطبعاً كانت واقفه عند باب الحمام بكشتها تحارس أختها تتطلع.
هدى:" ياااااااالله بسرعه طلعي، سنة بالحمام."
هديل وهي تصارخ عليها:" صبري شفييييج."
ظلت واقفة واهي اتأفف، ولما طلعت هديل وقفت اطالعها وقالت لها:"اذا ماتبين تنطرين مرة ثانيه دخلي قبل لاتزنين فوق راسي." طالعتها هدى بإحتقار ودخلت الحمام.
ولما خلصت هديل لبس ثيابها نزلت تحت علشان تشرب العصير اللي سوته شوق، وهم يشربونه كانوا يسولفون عن آخر يوم بالإمتحانات وش راح يسون.و الاهدى نازلة واقفة وحاطة يدها بخصرها وكأنها واحد من عصابات المافيا!!
هدى:" وين عصيري؟"
طالعوا بعضهم وياتهم الضحكة بس هديل قالت:" بالثلاجة روحي سوي لج."
هدى:"و ليش ماسويتوا لي؟".. وطبعاً كانت تقصد بكلامها شوق..
ردت عليها شوق:" والله نسيت مرة ثانيه ان شاءالله."
هديل ضحكت على ردها وطلعوا من المطبخ حتى بيروحون المدرسة.. أماهدى ظلت واقفة وخاطرها تذبح شوق وأختها:" اففففففففف مدري هذي ليش واقفة وياها ماكأني أختها، أكرهها أكرهها متى افتك منها." وطلعت من المطبخ وصكت الباب بكل قوتها!!
شعور شوق بالسعادة غريب، يمكن كان سعادة وهدوء ماقبل العاصفة..!!إحساس بالمرح والفرح!! هل لأنها بآخر السنة وخلاص راح تكون المدرسة نهاية لبداية مرحلة جديدة؟!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

الساعة عشر وللحين ماطلعت من قاعة الإمتحان، كان الإمتحان واااااااايد صعب ويبي له تشغيل مخ!! ماكانت الوحيدة اللي ماطلعت شذى وسوسن وميثة وأغلب البنات اللي تعرفهم كانوا يحاولون في حل المسائل..!! وقبل ربع ساعه من نهاية الإمتحان كانت سحر ثاني وحده تطلع بعد سوسن.
سوسن:" والله حسيت راسي بينفجر، حشى هذا مب امتحان."
سحر:"افففف سكتي زين مارميتها بويه الدكتورة، أدري فيها ناوية تسقط ثلاثة ارباع السكشن."
سوسن:" لااااا انا أخذت عندها قبل هالمرة ولاحد سقط."
سحر:"الله يستر بس."
سوسن:" سحر انتي ماينخاف عليج، أكيييد بتنجحين."
طالعتها:" اكيد بس مابي علامات زفت مثل ويهم."
سوسن:"لاأكييييييييد بتيبين a ، ومااعتقد تيبين أقل."
سحر:" قولي ان شاءالله."
سوسن:"ان شاءالله."
وعلى آخر الوقت طلعت ميثة وشذى وراسهم يدووور من الإمتحان..
سحر:" بشرووا؟"
ميثة:" وش ابشر، مافيييييييييه امل."
شذى:" انا نص ونص، وانتوا؟"
سوسن:" انا عن نفسي يمكن b- وسحر كالمعتاد."
شذى:" اي ان شاءالله، زين وين بتروحون الحين؟ لاتقولون البيييييت مابي ارد الحين."
سوسن:" والله مدري أيي وياكم والا ارد، تعرفون ابي اراجع لي جم كلمة، امتحان باجر مب سهل العن من اليوم."
شذى:" ياعيني من وين نازلة عليج الشطارة مرة وحده؟"
سوسن:" حبيبتي من زمااان بس انتي اللي خبركان."
شذى:" زين وش قلتوا؟"
ميثة:" مدري أنا مابي أطلع مالي خلق، وانتي سحر؟"
سحر بعد تفكير:" انا بعد مابطلع، برد البيت بعد نص ساعه."
شذى:" صج ماتنعطون ويه، انا بروح عنكم خلكم يالله باااي."
ردوا عليها:" باااي."
وبعد ماراحت شذى ظلت سوسن وسحر وميثة قاعدين على الكراسي اللي يم الصالة الرياضية. ميثة ظلت اطالع الرايحة والياية وتعلق عليهم، طالعي هذي وش كثر متينه وهذي القصيرة وهذي السمرة وذيج العرجة..!! ماخلت حد الا وماعلقت عليه..
سوسن:" بسسسسج شفيج انتي ،خلقة رب العالمين تعيبين."
ميثة:"ولييييه لاتسوين نفسج البنت المثالية وتبدأين بالنصايح."
سوسن:" انا ماقلت لج اني مثاليه بس ماعيب على الناس."
سحر:" ميثة بليييييييز يوزي عن هالتعليقات، وكلام سوسن صح."
ميثة:"افففففف وانا قلت شي؟ والااكيد انا كل غلط."
سحر:"حبيبتي ميثوو من ياب سالفة الغلط؟؟ ارجوج سدي السالفة."
ميثة:" زيييييييييين خلاااااص سكتنا."
وظلوا ساكتين خمس دقايق، لحد مااستأذنت سوسن منهم وراحت بيتهم بعد مايوا لها. وظلوا ثنتينهم ساكتين..سحر بعد ماظلت تفكر ولعب بعقلها الشيطان:" ميثة، انتي للحين تذكرين السالفة اللي قلتي لي ايااها؟؟"
ميثة واللي ابداً ماتنسى مثل هالسوالف:" اكييد أذكر،ليش وش صاير؟"
سحر:"لابس انا أقول اذا مازلتين عند وعدج عطيني الرقم."
ميثة وبكل خبث:" أوووكي أطلعه لج."
وفتحت تلفونها وطلعت الرقم..
ميثة هاج هذا هو الرقم:"00000000..." وعطتها الرقم..
سحر:" هو وش اسمه؟"
ميثة:" فهد."
وسكتت سحر وسيفته بإسم سارة بتلفونها.. وكانت تفكر باللي قاعده تسويه ورغم معرفتها إنه غلط الاإن ابليس لعب براسها وخلاها تسوي اللي هو يبيه.
سحر:" هو يدري انج بتعطيني رقمه؟"
ميثة:"اييييه هو بس ينتظر مسكول والامسج منج وخلي الباقي عليه."
سحر:" انتي قلتي له مجرد صداقة لاأكثر."
ميثة:" قلللللت له لاتحاتين."
سرحت بأفكارها الشيطانية اللي بتضيعها، وبتضيع مستقبلها وياها..

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

كانت قاعدة بروحها بالبيت بعد ماراحوا عيالها المدرسة يقدمون إمتحانات.. ظلت اطالع التلفزيون برامج الطبخ والمنزل وغيييييييرة من هالبرامج،، وتتصفح في المجلات اللي جدامها. وهي تقرأ في أحد الصفحات شافت إسم شوق، وتذكرت شوق بنت بوعبدالله.. لأول مرة كانت تغيب عن بالها، بسبب إنشغالهم بالإمتحانات واللي صار لمحمد..ومدت يدها للتلفون علشان تتصل لبيت بوعبدالله تسأل عنهم وعن شوق بالتحديد. وبعد مادقت الرقم سمعت صوت عبدالله بالطرف الثاني:" ألووو؟"
شيخة:" السلااام عليكم، شخبارك عبدالله؟"
عبدالله واللي استحى على طوول:" انااا؟ بخير،، من إنتي؟"
شيخة:"عبود حبيبي ماعرفتني أنا شيخة أم مازن."
عبدالله:" ايييه، تبين أمي؟"
شيخة:" هي هني والا طلعت؟"
عبدالله:"لا ماطلعت اناديها لحظة."
وراح يناديها وبعد دقيقة كانت أم عبدالله ماسكة سماعة التلفون:"ألوووو."
شيخة:" السلام عليكم أم عبدالله."
وبعد ماانتبهت للصوت وعرفت انها شيخة:"هلااااااااااا وعليكم السلاااام، شخبارج؟ ان شاءالله بخير؟"
شيخة:" بخيرالله يسلمج، انتوا شخباركم؟"
أم عبدالله:" والله نسأل عنكم."
شيخة وبمجاملة:" اشوفج مريتي البيت."
ام عبدالله:" مشغووووولة وااااايد تعرفين الخدامة للحين ماوصلت ولعيال يراجعون مابي أخرب عليهم. وشغل البيت كل علي."
شيخة:" الله يعطيج العافية ان شاءالله ، انتوا ماطلبتوا خدامة؟"
أم عبدالله وطبعاً كل كلامها جذب:"طلبنا ويبناها بس طلعت حرامية ورديناها المكتب عاااد انا قلت لأبولعيال مانبي من هذا المكتب نغيرة احسن وللحين على حطت يدج ماوصلت."
شيخة واللي تعرف جذبها:" حسبي الله عليهم هالخدم، ماينسكت عنهم والواحد مايقدر يغفل عنهم دقيقة."
ام عبدالله تحسب ان شيخة بلعت الجذبة:" ايييييه وانتي الصادقة، زييين ماتمرينا البيت نشوفج؟"
شيخة:" لامشغولة شوي، تعرفين اخوي محمد بسافر باجر ولازم نروح الليلة بيت ابوي وانسلم عليهم."
أم عبدالله:" الا وش رايج أمرعليج واروح معاج؟"
شيخة هني تبلعمت وماعرفت وش تقول لها:"هاا لالااا، اييه اييه ماعليه، بس انا بروح من وقت شوي وش قلتي؟"
ام عبدالله واللي ماتحس ان الحرمة ماتبيها:" لاااااعاااادي انا اصلا ماعندي شي، الساعه جم أييج؟"
شيخة وتتأفف بقلبها:" الساعه اربع انتي بالبيت."
ام عبدالله:" صار ان شاءالله."
شيخة:" مع السلامة.. وسلمي على البنات."
بعد ماصكت التلفون تذكرت انها ماسألت عن شوق، بس أكييييد بنتها وياها وبتعرف اخبارها..بس الورطة ان ام عبدالله بتروح وياها,,


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
العصر إجتمعوا بيت الخالة وبيت العم في بيت ابومحمد، ولعيال كلهم كانوا مجتمعين بالصالة، والرياييل بالميلس لأن ربع محمد كانوا بزورونه ومايصير يقعد وياهم..والفوضى واصواتهم كانت ماليه البيت بهجة وحيويه.
نوف:" خااااااالتي شوفي خلووود."
أم محمد:" خلووود شفيييييج لاتعاندين بنت عمج."
العنود:"هههههههه خلووود عليج ابها..."
نوف:" الحين بنتف شعرج انتي."
بدور:" قوومي بسرررعه..."
خلود:"ههههههاااي العنوود تباعدي لاتصيدج ضربة."
العنود وتوها بتقول مابصيدني والا فلعه يايتها على ويهها بالمخدة الصغيرة، وصار الضحك عليها..
أم فيصل:" حسبي الله على ابليس والله ماكأنكم بناااات عقلوااا شوي."
أم محمد:" خلييييييييهم على كيفهم يستانسون باجر آخر يوم عندهم إمتحانات."
أم حمد:"اي والله، الله يساعدهم بس على هالإمتحانات أنا راسي يعورني من كثر ماشوفهم حاملين هالكتب ويقرأون فيها."
أم فيصل:"افففف مايرحمونهم مساكين الكتاب كله يدرسونه، مايعطونهم نصه."
مريم:" خااالتي لازم يعطونهم اللي درسوه كله، مايصير نص ونص."
نجود:"هذا علم ياخالتي ولازم يدرسونه حتى يستفيدون منه بعدين."
أم فيصل:" انا اشوفهم فالحين بشي غيييير هاللعب طالعيهم انتي."
نجود:"هههههههه والله يضحكون، بس ماعليه ياخذون راحة من الدراسة."

سمر كانت فوق بغرفتها وتوهاا مخلصة من المراجعه ونازلة، أما سحر كانت قاعدة بعيد عنهم شوي واطالعهم بإنزعاج وتكبر وكأن الجلسة هذي مب عاجبتها..
سمر:" السلاااااام عليكم ياجماعه."
ردوا عليها كلهم:" وعلييييييكم السلااااام والرحمة."
مريم:" هلااا والله سموورة شخبارج؟"
سمر:" بخير، انتي شخبارج؟ وشخبار الدراسة وياج؟"
مريم:" تمااااااام انتي اللي خبريني عنج؟"
سمر:"والله ماشي الحال." وقامت اطالع الموجودات.. وانتبهت لسحر قاعده بعيد عنهم وسألتها:" وش فيها سحر قاعده هناك بروحها؟"
مريم:" مدري من يينا وهي قاعده هناك ولاتحركت من مكانها، انا مستغربة منها شكلها متضايقة والاااا خبري خبرج؟"
سمر:"هههههههه يمكن هذي صادقة فيها، خلينا نقوم نشوف وش فيها؟"
مريم:"لالا انا مابي اروح تعرفينها وياي،، روحي انتي."
سمر:" اووكي." وقبل لاتقوم أنتبهت لوجود بدور بس شيخة ماكانت هناك:" مريوم وين شيخة؟"
مريم:" تقول بدور انها بعدين بتيي لأنها تنطر وحده بتييبها معاها."
سمر:"اهااا اووكي، عن اذنج."
مريم وبإبتسامتها الحلووة:" اذنج معاج."
وراحت سمر تشوف وش فيها سحر..وأول ماقعدت سمر يمها..
سحر:" جان لايتي."
سمر:" وليييييه وش سويت بعد؟"
سحر مسوية نفسها زعلاااانة كلش:" لا جان قعدتي ويااهاا أحسن."
تضحك عليها:"ههههههههههه الحيييين فهمت، يعني انتي متضايقة لأني قعدت ويامريوم."
سحر:"وععععع وادلعينها بعد مايركب."
سمر تنرفزت من كلام سحر بس حاولت ماتبين لها وغيرت الموضوع بسرعه:" زين شفيج متضايقة؟ ماقلتي لي؟"
سحر:"ومن قال انا متضايقة؟"
سمر:" ويهج يقووول، اللي يشوفج من على بعد ميييييل يعرف انج متضايقة."
سحر وتحاول تنكر:"ابدااا ولاشي."
سمر:"ياااالله عاااااااااد قووولي لي وش فييييج؟ اكييييد على سفر محمد؟"
طالعتها وفرت راسها للجهه الثانيه..
سمر:" صج عنيييييييدة مااتكلمين؟؟"
سحر:" وش تبيني اقووول قولي؟"
سمر:" قووولي وش فيج ليش متعكر مزاجج جذي؟؟"
سحر:" على ماأظن انج جاوبتي على سؤالج من شوي."
سمر:"شفتي شلون، قلت لج اكيد السبب سفرأخوي.. بس انتي تعرفين انه مب رايح سياحه لعلاج."
سحر:" آدري بس مابيه يسافر.!"
بإستغراب تسألها:" ماتبينه يسافر؟!!! ليييش.؟"
سحر:"لاتفهميني غلط، ابيه يتعالج بس ليش مايكمل علاجه اهني؟"
سمر:"انتي تعرفين بره احسن له."
سحر:"مدري......... تدرين غيري السالفة."
سمر استغربت من تصرف سحر هذا، أما سحر فكان بالها مب مشغول بمحمد وبس، وانما كان مشغول بالرقم اللي عطته اياه ميثووه.
ولما صارت الساعه أربع فتحت شيخة باب الصالة ودخلت وقلبها يدق، وكانت وياها أم عبدالله..أول ماشافتها أم محمد وقفت من منصدمة، وأم فيصل قطعت سالفتها وظلت اطالعها.
شيخة كانت تحاول تبين طبيعيه:" السلااااام عليكم ياجماعة الخير."
البنات كلهم ردوا عليها،، أما الحريم كانوا ساكتين ويطالعون.. ام عبدالله دخلت وسلمت عليهم:" السلاااام عليكم."
ردت عليها ام حمد وام فيصل:" وعليكم السلام والرحمة، حياااج."
أم محمد كانت اطالعها ومب قادرة تتحمل وردت عليها غصب بعد ماقامت أم فيصل تسحب بدراعتها وبكل برود:" وعليكم السلام، تفضلي."
ام عبدالله:" زاد فضلكم." وقعد يم أم حمد على الكنبة..
بدور استغربت وجود أم عبدالله في بيت يدها، لأنها من زماااان كانت قاطعه زيارتهم. نجود ظلت اطالع شيخة وتحاول اتخليها تنتبه لها علشان اتيي يمها.. وفعلاً دارت وشافتها تلمح لها وقامت قعدت يمها
نجود وبصوت واطي كلش:" وش يابها البييييت؟"
شيخة:" قالت تبي اتيي اقول لها لا."
نجود:" وش اللي خلاها اتفكر بالجيه؟"
شيخة:" سكتي واللي يرحم والديج مو وقته."
نجود:"زيييين خلاااص."
وظلوا ساكتين ويطالعون أمهم وخالتهم، البنات طبعاً ماكانوا يدرون بشي، بس حسوا ان في سالفة او موقف صاير بينهم وبين هالحرمة الغريبة. بس كلهم ظلوا ساكتين ويتابعون الحلقة اقصد الحريم..!!
أم عبدالله:" شخبارج ياام محمد؟ عساج بخير؟"
أم محمد وبغصة في الحلج:" بخير، شخبارج وأخبار عيالج؟"
أم عبدالله:" بخيرالله يحيج."
أم محمد كانت اطالعها وكان ودها اطلعها من البيت:" هذي وش يابها البيت؟ ماتستحي على ويهها يايه هني، صج ماعندها شيمه ولاحيا، لكن الشر مب عليها على شيخة بنتي ، مدري وش اللي خلاها اتييبها البيت؟؟ أخاااف وراها شي وتبي تسويه، الله يستر منهم بس."
الكلام اللي دار بينهم جداً بسيط، سوالف عادية عن لعيال، وعن صحة محمد واحواله..أم عبدالله كانت طووول الوقت اطالعهم واطالع البيت وفخامته ، عيونها ماانشالت من على البنات وثيابهم، والأثاث الموجود..!! كانت بكل لحظة وكل ثانية تمر تتمنى وتتخيل نفسها تعيش في بيت مثل هذا، عمرها ماحمدت ربها على اللي هي فيه، دايماً تتمنى اللي عند غيرها..!!
وبعد ساعه تقريباً من قعدتها، استأذنتهم وقالت لشيخة إنها بتمشي طبعاً كان لازم شيخة ترجعها البيت لأنها اللي يايبتها معاهااا.
أم عبدالله:" يالله مع السلااامة، نشوفكم على خير."
أم محمد:"الله يسلمج."
وطلعت من البيت، أم محمد حست إنه ثقل وانزاح من قلبها. ظلوا ساكتين فترة بسيطة بعد ماراحت. وأول وحده بدت الكلام كانت سمراللي كانت شاكة بهالحرمة انها شايفتها بمكان بس مب ذاكرتها:" يمممه هذي منو؟"
أمها طالعت أم فيصل وكأنها تقول لها جاوبيها:" هذي أم عبدالله جارة أختج شيخة."
سمر بسرعه تذكرتها، وعرفت أنها مرة ابوشوق. وظلت ساكته وتفكر في جيتها بيتهم بعد هالمدة الطويلة هذي. سمر كانت تعرف انه في مشكلة بينهم بس ماتدري شنو.
تعكر الجو هناك وكلهم ردوا بيوتهم بعد ماسلموا عليهم ، وقرروا يروحون يسلمون على محمد بالمطار.
وبعد ماطلعوا من البيت ركبوا البنات فوق لغرفهم وراح سيف ينام لأن عنده امتحان الفاينل وأحمد طلع وياناصر ولد عمه. أما محمد ظل وياحمد وطارق بالميلس يسولفون.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
وبالصالة كانت أم محمد قاعده وياابومحمد وسرحانه بأم عبدالله. لاحظ ابومحمد سرحانها وتغير ملامح ويهها..
أبومحمد:" خيريالغالية شفيج سرحانه، لاتقولين لي بمحمد بعد؟"
ام محمد ماانتبهت لكلامه وظلت ساكته وتفكر، استغرب ريلها وقرب يمها:" فاطمة شفيج؟ تعبانه؟ فيج شي؟"
طالعته وعيونها مليانه تفكير وأفكار:" تدري اليوم من زارنا؟"
أبومحمد:"لااا من غير بيت أخوي وأختج؟"
وبتردد وخوف:" أم عبدالله."
أبومحمد ماتذكرها وإستغرب:" من أم عبدالله؟"
وبنفس الخوف والتوتر:" مرة ابوعبدالله الخلفان."
من سمع بأسمه وقف وقام يطالعها بغضب والضغط ارتفع.. طالعته وكانت تحاول تثبت نفسها:" ماتوقعت جيتها."
أبومحمد:" وش اللي جابها البيت؟"
أم محمد:" مدري كانت يايه وياشيخة."
أبومحمد:" وياااااشيخة؟؟ شلوووون؟"
طالعته بنظرات إستفهام عن سؤاله لأنها نفسها ماتدري ليش. وساد الصمت بينهم اثنينهم لأن كل واحد فيهم كان يفكر بسبب جيتها بالرغم انها ماكان لها غرض من هالجيه هذي.
أم محمد:" بتصل بشيخة وبسألها."
وقفهاوقال لها:" لاااا،لاتتصلين لها الحين.. باجر ان شاءالله يصير خير."
ام محمد:"بس...."
ابومحمد:" لابس ولاغيره، باجر انعرف السبب."
كان مزاجه وااااااااايد متعكر لماعرف انها زارتهم، بالرغم ان السالفة صار لها سنين الاانها مستحيل تغيب عن بالهم.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
بعد ماراحوا ينامون، طبعاً الساعه كانت عشر بس الكل كان تعبان وراح يرقد.. الامحمد اللي كان فاضي وماعنده شي يسويه قعد وياحمد بالصالة بعد ماراح طارق لبيتهم..
محمد:" انت ماتستحي على ويهك وتقوم اتييب لي عشا."
حمد:" اشتغل عندك."
محمد:"لا عندي خخخخ."
حمد:" باااااااااايخة."
محمد:" زيييين جهزت نفسك والا للحين؟"
حمد:" حشى منزهق على عمري من الحين، باجر قبل لااسافر بساعه انا مجهز اغراضي."
محمد:" ياالخبل جهزهم الصبح لاتنسى شي، حنا بنقعد شهر مب يومين."
حمد:" مافي احد خبل غيرك، وش عليك انت."
يستهبل عليه:" علي ثووووب خخخ."
حمد:" ياثقلك وانت تستخف بدمك."
محمد:"اللي يشوفك يقووول خفيف."
حمد:"الحمدلله احسن منك.."
محمد:" زيييين عن الحجي الفاضي ، للحين هذا بره مارد الساعه 10:30 ابوووي اكيد بيطلع بره ينطرة."
حمد:" وليييييييه ياهل اخوك ينطرة بره؟"
محمد:" تعرفه مايعرف يرقد الااذا كنا كلنا بالبيت."
حمد:" الحمدلله، ابوووي غييييييير."
محمد:"وش تقصد؟"
حمد:"لاابدااا ولاشي، اقوول بتصل بناصر اشوفهم وين."
ودق بسرعه على آخر مكالمة صادرة:" حشى مامداه يرن التلفون."
ناصر:"ههههههه كنت بتصل فيك الاانت متصل."
حمد:" وينك فيه الحين؟ الساعه 10:35 وانتوا للحين بره، ست الحسن والدلال اللي وياك وينها؟"
ناصر واللي مافهم:" منووو اي ست حسن ودلال؟"
حمد:" بلاغباااء اقصد احمد."
ناصر:"هههههههههههههههههههه ه كاهو يمي قاعد الحين بنوصل البيت لاتخاف."
حمد بمزاح:" زين يالله بسرعه لايطلع عمي ويشوتنا بره البيت."
وضربه محمد على جتفه،، وحمد يضحك عليه...
ناصر:"زيييين يالله باي."
حمد:"باااي."
محمد:" يشوتك بره البيت هااا،، انا اللي بشوتك موابوي."
حمد:"نمزح ياأخي..شفيك انت."
محمد:" سامحناك بس لاتعيدها مرة ثانيه,."
وماصارت عشردقايق والاأحمد وناصر دخالين الصالة..
أحمد:" مساء الخير."
حمد:" الناس تسلم، مب مساءالخير."
ناصر:" ووول عليك اكلت الريال بقشورة."
أحمد:" حشى ماتسوى علي."
محمد:" ماعليك منه صاير ثقيل دم."
حمد:" انا ثقيل دم لكن اوريك."
محمد:" بنشوف."
ناصر:" يالله بسرعه قوووم ورانا شغل."
حمد:"يالله هذا انا قمت."
محمد:" قعدوااا وش عاجلنكم."
حمد:"لاااا ياأخي خلنا انريح باجر سفر ومشوار طويل ابي انام بسريري."
أحمد:" هذااا اللي فالح فييييه."
ناصر:" توك داري عنه."
حمد وهو يدز اخوه علشان يطلعه:" اقوووول يالله امش جدامي، يالله انتوا بعد تصبحون على خير."
ناصر:" مع السلامة."
محمد:"الله يسلمك، سلموا على مرة عمي."
حمد:"يووووصل مع السلامة."
وبعد ماراحوا اثنينهم، ظلوا قاعدين يسولفوون شوي لحد ماحس أحمد انه خلااااص مافيه امل يستمر:" يالله انا بروح انام."
محمد:" اووكي، تصبح على خير."
أحمد:" وانت من أهله، ماتبي تنام؟"
محمد:" لامافيني نوم."
أحمد:" اوكي باااي."
وراح عنه وبقى محمد بروحة بالصالة، كانت الصالة كبييييييييرة وهاادئة وااايد، وحس بوحشة بالبيت وفضل انه يركب لغرفته أحسن له.. وأول مادخل غرفته وفتح النور راح لتلفونه.. كان فيه مسجين ولمافتحهم لقى انهم من سحر. كان أول مسج يقول ( الناس نوعين: نوع أنساه بفراقه ، ونوع يزيد الشوق بغيابه.) إبتسم محمد على باله انها فعلاً تعني الكلام اللي راسلته له!! أما المسج الثاني كانت هي كاتبته وتقول له فيه ( السلام عليكم، شخبارك محمد؟؟ أتمنى تكون بألف خير، وينك ماتسأل عني ولامفتكر؟؟ لايكون انشغل بالك بحد ثاني؟؟ )
إبتسم إبتسامة عريضة وطالع الساعه كانت 11:15 ومايبي يزعجها بإتصاله بهالوقت وقرر انه يرسل لها مسج ، سحر كانت مغمضة عينها وسرحانه!! وانتبهت على صوت المسج وعلى طول فتحته لأنها كانت متأكده انه محمد وكان يقول لها ( تدري " غلاتك " تساوي روحي وعيني وانت الذي دايم تطري على بالي!).
لكن هذا المسج مب غرضها كانت تنتظر رد على المسج الثاني وفعلاً وهي تفكر ياها المسج وفتحته ( هلا وغلا بحبيبة قلبي، إذا إنتي بخير أنا بألف خير.بالنسبة لسؤالج ليش ماأسأل أنا حبيت أخليج على راحتج تراجعين ومابي أزعجج. ومحد شاغل بالي وتفكيري غيرج، طمنيني عليج." حست بشعور الغرور بنفسها والكبرياء، لأنها متأكده انه محمد يموووت فيها.
وأرسلت له ( بصراحة أنا متضايقة وااايد.. وانت تعرف ليش.)
محمد ( حبيبتي أنا ماراح اسافر سياحة، تعرفين اني رايح لعلاج،، يعني المفروض تقدرين هذا الشي.) قرأت سحر المسج وهي متضايقة منه شعور متناقض ليش ماتدري وأرسلت له مرة ثانية ( محمد انت لوتحبني صج على الأقل تنطرني أخلص إمتحانات وأسافر وياكم.)
محمد فج عينه وضحك ( ياعمري انتي شلون أجل السفر، ماتبيني أمشي مرة ثانيه؟؟ والاعاجبج جذي شكلي؟ وثانياً مابي أشغلج وتعرفين حمد وياي وين بتروحين عنه؟)
سحر تضايقت أكثر، وكانت تتغلى عليه أكثر وأكثر!! ( شفت شلون انت ماتحبني ، لوتحبني مافضلت حمد علي، وثانياً اخوي فيصل بروح ونجود اقعد معاهم.)
محمد كان يخاف عليها من كل شي، ولايحب يزعلها ولايضايقها بأي شي بس ظروف السفره هذي غير، ومستحيل يأجل أكثر لأن تعب نفسياً من القعده على الكرسي هذا. وأرسل لها ( صدقيني ودي اتيين وياي بس مايصير، وأخوج بسافر للعلاج بعد يعني بتملين بروحج ، وانا وحمد بشقه بروحنا، يعني جذي والاجذي ماراح تشوفيني دايماً، وكلها شهر وحنا رادين ويمكن أقل بعد.)
سحر ماتوقعت ان رده عليها هذا وكانت تتوقع انه بيأجل علشانها وراح تسافر معاهم لكن خاب أملها وحسبت ان محمد مايبيها تسافر. وزعلت منه وقالت ( خلاااااص انسى، انا تعبانه حيييل وابي انام ممكن؟)
محمد زعل لما شاف هذا الرد ورد عليها( حبيبتي مابيج تزعلين ولااحب اشوفج زعلانه بسببي، بلييييز سحر لاتتوقعين اني ماحب أنج تكونين وياي انا كلي شوق لليوم اللي بيجمعنا مع بعض وراح اكووون كلللي لج..والحين أخليج تنامين، تصبحين على ألف خير.)
أول ماقرأته إبتسمت إبتسامة سخرية من نفسها ومن كلامه، شعورها بدى يتغير ليش ماتدري، زيييين ليش ماتتركه؟ ماتقدر محمد شخص غير عادي بالنسبة لها، فيه كل الموصفات اللي تبيها، غير ان الكل يدري انها له وهو راح يتزوجها! مسحت المسج وردت عليه بمسج كاتبه فيه بس ( وانت من أهله ).. وغمضت عينها ونامت بدون مااتعب تفكيرها بمحمد اذا تضايق والا لا!!


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
اليوم الأربعاء آخر يوم بإمتحانات المدارس، والبنات كلهم فرحانين لأنهم بيخلصون ويبدأون الإجازة الصيفية اللي ينتظرونها على أحر من الجمر. طبعاً طلاب الجامعه باقي عليهم أسبوع بعد ويخلصون. في بيت فيصل كانت نجود قاعده اتجهز شنطهم وأغراضها اللبي بتاخذهم معاها وإختها شيخة وياها تساعدها..
نجود:"لااااااااا مب هني بالجنطة الثانية أحسن هذي خلااااص صارت مليانه."
شيخة:" لعنبوو جم جنطة بتاخذين؟"
نجود:" ثنتين فيهم ثيابنا وثنتين فيهم أغراضي من الكريمات وسوالف الحريم شفيج والجنطة الثانية لفيصل."
شيخة:" زييين اللي يشوفكم بتروحون صحراء، هناك فيه اغراض الدنيا اللي تبونها."
نجود:" ماااابي اتعب نفسي بمشتريات هناك."
شيخة:"ههههه علينا هالحجي، ادري فيج مابتخلين محل الاوبتروحينه."
وهي تضحك:"لاااا مااعتقد، بس هدايا ممكن."
شيخة:" مانبي هدايا نبي سلامتكم بس."
نجود:" ان شاءالله."

أما حمد كان مخلي تجهيز جنطته على مريوم ونوف، مريح نفسه ع الآآآآآخر. ومحمد بعد بس ظروفه غيييير أكيد. أمه كانت وايد متضايقة لسببين السبب الأول زيارة أم عبدالله، وسفر محمد عنها. ومرت الظهرية بسرعه ورجعوا من جامعاتهم ومدارسهم وكانت الفرحة مب واسعتهم لأنهم خلصوااا أخيراً.دخلت خلود البيت ورمت عباتها وشيلتها على الكنبه من الفرحة ولااهتمت لأمها اللي كل مرة إتنبهها وتقول لها لاترمين عباتج هني وشيلتج. بس اليوم عندها غييييير لأنه آخر يوم..
نجود وهي ادورهم:" يااااهل البيييييت وينكم؟؟ محمد؟ يمه؟؟"
لكن مافي حد رد عليها وسمعت صوت ضحك فوق وركبت بسرعه..كان فيصل وسمر هناك قاعدين ويامحمد..
خلود:" السلااام عليكم، انتوا هني؟؟ من متى؟؟"
سمر:" وعليكم السلام من خلصنا ردينا البيت بشري وش سويتي؟"
خلود:"اسهللللل مماكنت أتخيل."
محمد:" بنشوف الدرجات، اذا كان مثل ماتقولين والا لا."
سيف:" اهم شي ماعندج طماط بالشهاده خخخخخ."
خلود بقهر:" طماط بويهك هذا انت اللي بشهادتك الطماط والله."
محمد:"ههههههه ، زين خلود حبيبتي جهزي نفسج بنروح المطار."
فجت عينها وطالعتهم:" شنوووو من الحين بتروح؟؟؟؟؟؟؟"
سمر:" اييييه لازم يروح قبل بساعه انتي ماتدرين انه بروح الحين؟"
خلود:" لاااا على بالي المغرب."
سيف:" لااااا الحين اذا بتيين يالله بسرعه لانمشي."
خلود:" وامي؟"
سمر:" امي بتيي ويانا هي بغرفتها تلبس عباتها."
وبدون ماترد عليهم راحت غرفتها وغيرت ثياب المدرسة ونزلت تحت لبست عباتها.. وربع ساعه وكانوا بالسيارة. أبومحمد كان بروح لهم من الشركة للمطار. وعيال عمه وخالته كلهم بروحون لهم المطار بعد.. وهناك إجتمعوا وصار لصياح وسوو مناااحة!!
أبومحمد:" الله يهداكم وين بروح، لاتسوون جذي."
أم محمد:" ماقدر، محمد حبيبي انتبه لنفسك زين." وهي اطالع نجود:" تحملي بأخوج لاتخلينه يحتاج شي."
نجود وهي تمسح دموعها:" من عيووني يمة، لاتحاتين شي."
محمد:" وليييه يمه انا مب ياهل لاتخافين علي، شفيكم كلكم تصيحون اضحكوا والله اضيقون خلق الواحد."
بدور:" خاااااالي أنت ماتعرف وش كثر نحبك ونعزك."
محمد:" اعرف بس مايحتاج هالدموع."
شيخة:" يالله ياجماعه خلوهم يروحون لاتعطلونهم."
أما أم حمد سلمت على ولدها ووصته يتحمل بولد عمه. وأبوه بعد، سحر كانت اطالع وويهها كله حزن وضيق.. طالعها محمد وكان يحاول يكلمها بس ماقدر يقول لها أكثر من هالكلام:" سحر إنتبهي لنفسج زين، وبليز طمنيني عليج ولاتقطعين المسجات. وان شاءالله انا راح اتصل فيج."
سحر ابتسمت مجاملةً له وقالت:" لاتحاتيني انتبه لنفسك، مع السلامة." وابتعدت عنه وراحت اتسلم على فيصل اخوها ونجود.. وعند بيت ابوحمد كانت مريوم وأختها يسلمون على محمد وحمد وهذا اللي بط جبد سحر أكثر لقافة مريم وهي تكلم نفسها:" اففف هذي صج ملقوفة الحين أخوها بسافر تروح لمحمد ليش؟ أدري فيها تتعمد تقهرني." كانت هذي الأفكار اللي ادور بعقلها المغرور والأناني. وكان آخر واحد واصل المطار أحمد اللي كان مشغووول وااايد. وسلم على أخوه وأخته وولد عمه وولد خالته... وبعد خمس دقايق اختفوا عن انظارهم. الكل كان كأيب لأن محمد سافر، وهالمرة راح يوحشهم أربع أشخاص من العايلة.
أم محمد كانت اطالع بره وهي تدعي لولدها وبنتها:" الله يوفقهم ويحفظهم ويردهم لي سالمين يااارب." سمر سمعتها وطالعت السما:" آآآآآمين يارب."
كلهم ردوا بيوتهم وهم يفكرون فيهم، رحلتهم طويلة وأكيد بيتعبون!! وان شاءالله اذا وصلوا اكيد بيتصلون لهم..هذي كانت أفكارهم كلهم..!!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
كانت معصبه حدها ومتضايقة وبلحظة قررت انها تسوي مسكول لفهد اللي كان يترقب اتصالها.. وفعلاً سوت المسكول وانتظرت الإتصال..
فهد وبصوته اللي يسحر الكل:" الووووو.."
سحر ظلت ساكته وخايفة من انها تتكلم، لكنها ردت عليه بعد ماكرر كلامه:" ألوووووو."
سحر وبصوتها الناعم وبكل هدوء:" الووو."
فهد:" هلا وغلااا بهالصوت."
سحرماعرفت وش تقول وكانت متوترة واااايد:" اهلاً."
فهد:" شخبارج؟"
سحر:" بخير، انت شلونك؟"
فهد:"بخير دامج بخير، شفيج مستحية؟؟ "
سحر ارتبكت اكثر:"لالا، بس انت تعرف هذي اول مرة أكلم فيها حد غريب."
فهد وبضحكة هادئة:" غريب؟؟"
سحر:"اييييه، غريب والا انت تشوف شي ثاني."
فهد:" يالييييت."
سحر ماانتبهت لكلمته وسألته:" شنووو؟"
فهد:" اقوول براحتج يالغاليه."
سحر:" زين انا استأذن مشغولة شوي."
فهد:" بهالسرعه؟؟"
سحر:" ماعليه فرصة ثانيه."
فهد:" على أمرج، واذا مليتي من شي بس سوي لي مسكول."
سحر وتحاول تخلص المكالمة بسرعه:" اوكي مب مشكله، يالله مع السلامة."
فهد:" الله يسلمج."
وسكرت التلفون بسرعه، حطت يدها على قلبها وكان يدق بسرعه. قامت تضحك على نفسها وتتذكر شكلها وهي تتكلم:" الحمدلله ماكانت ميثوووه هني والا ماتت من الضحك، بس... انا وش سويت؟؟ شلون اكلم إنسان ماعرفه؟؟ شلون أخون محمد؟؟ لاااا، هذي مب خيانه، لاااعيل شنو الخيانة اذا هذي لا؟؟ بس كان صوته يهبل، واكيييد شكله حلوو احسه واثق من نسفه وايد." سحر متشوقه لسماع صوته مرة ثانيه، بس غرورها منعها انها اطول بالمكالمة. افكار شيطانية وخبيثة كانت ادور بعقلها. وماكانت تدري ان اللي تسويه كله غلط وبتندم عليه.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
ابوعبدالله وام عبدالله بغرفتهم يسولفون.. هديل كانت بغرفة شوق بعد يسولفون عن تخطيطاتهم للإجازة الصيفية. أما هدى كانت قاعده تعبد التلفزيون عباده من يات من المدرسة وبعد ماصلت للمغرب وهي اطالع حتى صلاتها متأخره، وطبعاً الوالده المصون عااادي ماتقول لها شي.أما عبود كان يلعب بالبلي ستيشن.
وفي غرفة ابوعبدالله..
أم عبدالله:" يعني متى بتقول لها؟"
ابوعبدالله:" نطري يوم يومين بعدين بقول لها، خلني اخلص أشغالي ويابوعمر."
أم عبدالله:" زين بس لاتمهل وايد ، ابي افتك منها كفاية صار شغل البيت علي ايام امتحاناتهم، ولاتنسى ابي خدامة بسرعه لأني مااتحمل الشغل بروحي."
ابوعبدالله:" اي طبعاً وانتي من متى اشتغلتي، مب كانت بنت بدروووه هي اللي تشتغل بالبيت."
طالعته وكأنها غارت من بدرية:" اشوفك للحين تذكرها، وكأنك ادافع عن بنتها بعد."
ابوعبدالله:" هههههه لاضحكيني وش اذكر فيها، لاتلوعين جبدي وثانياً انا ماادافع عنها بس اقول لج انج ماكنتي تسوين شي، بس يالله زين سويتي فيها علشان لاتأذي بوعمر."
وقعدت تضحك عليها من فرحتها..!!
أما هديل كانت قاعده وتتخيل نفسها مسافرة:" الله ياشوووق ودي اسافر لأي مكان، ودي أغير جو ابي اطلع ارفه عن نفسي."
شوق وبإبتسامتها الساحرة:" الله يعطيج ان شاءالله واتسافرين، انا مب طماعه ابي اروح العمرة بس."
هديل:" ايييييييه وهذا اول مكان ودي اروحه."
شوق:" سمعتي عن شمس انها بتنخطب؟"
هديل بإستغراب:" لاااا صج؟ متى؟"
شوق:" كانت خاشة علينا وحبت تسويها مفاجأه بعد النتايج بتسوي حفلة بسيطة وعزمتنا كلنا."
تذكرت هديل في هذي اللحظة أبوعمر وتغيرت ملامحها.. ولاحظت شوق سرحانها:" هديلووو وييييين سرحتي؟؟ اعترفي بسرعه وبمنوو؟."
هديل وبإبتسامة ذابلة ومصطنعه:" وين اسرح والا بمنو اسرح؟"
شوق:" علينا..؟!"
هديل سكتت وظلت اطالعها وهي تفكر:" اقووول لها والا ما اقوول؟؟ اخاااف اقول واتورط .اقوول وافك عمري؟؟ لا..بس مايصير اخليها على ويهها جذي تعرف من ابوي والاامي؟! اففف والله حيرة يارب ساعدني.." كانت الأفكار تودي واتييب بعقلها حست انها بينفجر.
وطالعتها بعيونها الدامعه:" شوووق ابي اقول لج شي .."
شوق وهي اتلم كتبها بعلبه كارتون علشان تنزلهم بالمخزن:" قووولي."
هديل:" ابوووي شوق........." لكنها سكتت وقبل لاتكمل كلامها فتحت امها الباب وكانت اطالع هديل بغضب وكأنها حست انها تبي تقول لها..
شوق تفاجأت من دخولها، ومن النظرات اللي كانت اطالعها فيها وماكانت قادرة تسألها وش كانت تبي تقول.. أما هديل كان قلبها يدق مثل الطبل وخايفة من أمها..!!

ياترى أمها وش راح تسوي فيها؟؟ و هديل وش بتقول لشوق انها كانت تبي تقول؟؟؟
وسحر اللي انخبلت وانجرت ورى الشيطان وسمعت كلام ميثه. راح تواصل مع فهد؟؟ ومحمد سفره هذا هل راح يلقى علاااج ويرجع مثل ماكان؟؟؟

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-06-13, 09:30 PM   #10

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

الجزء التاسع

كانت رحلتهم جداً مريحة، نجود كانت تخاف من الطائرات الاان هالسفرة ماحست بشي بسبب حمد وسوالفه اللي تموووت ضحك هو واخوها. أول ماوصلوا الفندق وتوزعوا على غرفهم، دق فيصل على أبوه ويطمنهم إنهم وصلوا بالسلامة. وحمد ومحمد بغرفة بنفس الفندق طبعاً واتصل محمد لبيتهم يطمنهم على وصولهم بالسلامة..
خلود:" هلاااااااااااااا وعليكم السلام والله وحشتونا.."
محمد:"هههههه، وانتوا أكثر وين أمي وأبوي؟"
خلود تنادي امها وأبوها:" يممممممممه يبببببه محمد متصل."
ومن سمعت أمها أسم محمد، قامت بسرعه وقالت لها تسكر السماعه علشان تكلمة من التلفون الثاني..
أم محمد:" الوالسلام عليكم."
محمد:" وعليكم السلام هلا والله بأم الغالي."
أم محمد والدمعه بعينها:" شخبارك؟ عساك بخير؟ قووولي، طمني عليك؟؟"
محمد:" بديييينا يمه والله بخير دامج بخير.. ونجود بعد بخير وتسلم عليج."
أم محمد:" وينها فيه؟"
محمد:" بغرفتها هي وفيصل.."
أم محمد:" كان ودي أكلمها."
محمد:" ماعليه اخليها ادق عليج بعدين حاضرين لج عندنا جم أم محمد حنا."
وسمع محمد صوت ابوه وهو يقول لأمه:" عطيني خليني اكلمه."
أم محمد:" خلني أكلمه شوي.."
محمد وهويضحك عليهم:" أدري وحشتكم بس لااتهاوشون علي."
أم محمد:" زين حبيبي لاتنسى طمنا عليك وعلى صحتك، وأختك بعد خلها ادير بالها عليك وعلى نفسها."
محمد:"ان شاااااءالله من عيوني الثنتين."
أبومحمد:" ماخلصتي توصيات، عطيني اكلمه."
أم محمد تقول لزوجها:" زيييين خلااااص اسلم عليه،،،." وكملت كلامها ويامحمد وعطته ابوه.
أبومحمد:" ألوووو السلاام عليكم، شخبارك؟ وشلون صحتك؟؟"
محمد:" والله بخير نسأل عنك يبه."
أبومحمد:" أنا بخير ياولدي بس أنت أنتبه لنفسك ،، ولاتنسى إذا دخلت على الدكتور طمنا أنا ان شاءالله كل يوم بتصل فيك."
محمد:" ان شاءالله، الا وين أخواني يبه؟"
أبومحمد:" وين بعد نايمين، مافيه الاخلود قاعده وسمر فوق تراجع."
محمد:" زين عيل سلم عليهم، ولاتنسوني من دعواتكم."
أبومحمد:" ان شاااااءالله مابننساك، سلم على حمد وفيصل وأختك، وانتبهوا لنفسكم وعن السهر بره قووول لهم هم مب بديرتهم."
محمد:" ان شاءالله أخبرهم، مع السلامه."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

أول مافتحت عينها كان التلفون أول شي تفتحه!كان مسج من فهد ( صباح الورد والبنفسج ).
حست بشعور غريب يسري بجسدها..! ماكانت عارفة شعورها بذيج اللحظة، لكنها إبتسمت فوق كل شي لأن الغرور اللي بداخلها يخليها تنسى أي شي..! فكرت شوي وقالت لنفسها:" خله مابرسل له مسج، لايقول ملهوفة وماصدقت تلقى حد، لكن هومجرد صديق لاأكثر، يعني مايهمني أرسلت له والا..، بس شكله شايف نفسه شوي..ويمكن أكون غلطانه.."
الأفكار الشيطانية كانت تلعب براسها من صباحة الله.. وبعد ماقامت من سريرها وغسلت ويهها تذكرت أخوها فيصل ونزلت تحت لأمها. كانت العنود قاعده اتريق وياامهم وأبوهم راح لشغلة.
سحر:" صباح الخير."
العنود:" صباح الخير."
أمها طالعتها بكل حنيه:" صباح الخير حبيبتي، ان شاءالله صرتي أحسن؟"
سحر:" بخيرأحسن من البارحة."
العنود:" ليش وش فيج؟"
سحر:" راسي يعورني."
طالعتها إختها بنظرات غريبه وكأنها تسخر من أختها، ويعني راسها يعورها وش بصير فيها، اهي كل يوم يصيدها وأمها ماتسألها ولاتنتبه لها حتى، بس دلع سحر زاااااااااااااااااايد عن حده.
أم فيصل:" يمه سحر أكلي لج زين لاتتعبين، وراج مراجعه."
سحر وتتدلع عليها زود:" لايمه مابي وايد، بس بشرب العصير."
أم فيصل:" ماااااايصير يمه لااااازم تاكلين."
سحر:" صدقيني يمه اذا ابي باكل من عيوني."
العنود كانت مقهورة من أختها، ماتدري ليش ماتقدر تتقبل دلاعته وتصرفاته. ولاعبه على أمها ومدلعه عليها لآخر درجة.!!
وبعد خمس دقايق سألت سحر أمها:" يمه العصر أبي اروح بيت رفيجتي ميثة، عندها أوراق أبي آخذها منها."
أم فيصل واللي ماترفض لها شي:" براحتج حبيبتي، بس ها لاتخليني احاتيج دقي علي وطمنيني اذا بتأخرين."
سحر وشاقه الحلج:" على هالخشم." وحبة راس أمها وقامت بتروح غرفتها، وتذكرت إنها كانت تبي تسأل عن أخوها:" يمممه اتصل فيصل؟؟"
أم فيصل:" ايييه اتصل وسلم عليج، ويقول لج هالله هالله بدراستج وانتبهي لنفسج زين."
سحر:" الله يسلمه." قالتها وركبت بسرعه، العنود استغربت من إنها ماسألت عن محمد ولاشي. قالت لنفسها:" أكيد أنها بتتصل فيه والابيتصل فيها."


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
كان خوفها من نظرات أمها بيذبحها، لكن إرتاح قلبها لما عرفت أن أمها ماسمعت شي ولاعرفت وش كانت تبي تقول لشوق. أمها كانت تبي تسألها عن أختها هدى..!! خوف هديل خلاها تتوهم أشياء مابتصير.. لكن شوق اللي كانت تنتظر هديل وش كانت تبي تقول لها عن ابوها، ظلت اتفكر لأن بعد دخول خالتها الغرفة تفركشت السالفة.
وكانوا قاعدين بالصالة ويتمازحون وياعبدالله، وشوي والا ابوهم داخل البيت وعلامات الإنبساط على ويهه.. طالع زوجته وفهمت من نظراته انه يبيها بكلمة. ودخلت ومعاه الميلس حتى مايسمعونهم.
أم عبدالله:" خييييييير وش فيك؟"
أبوعبدالله وهو يضحك:" وأخيييييييراً بحقق حلمي وبزيد الخير."
طالعته ومافهمت وش قاعد يقول:" فهمني لأني موفاهمه ولاشي."
أبوعبدالله:" ابوعمر قدر يدخل شركة بومحمد، وجريب بنحصل فلووووس تودينا فووووووق."
لمعت عيونها يوم سمعت طاري لفلوووس وبكل لهفه:" صج؟؟ صج اللي تقوله؟؟"
أبوعبدالله:" لاأمزح، أكيييد صج، بس أقوول لج الحين ترى جريب بنستريح منها."
أم عبدالله ومومصدقة اللي تسمعه:" متتتتتتى؟؟"
أبوعبدالله:" يمكن أقول لها الليلة، والاباجر."
أم عبدالله:" خلها الليلة أحسن."
أبوعبدالله وهو بيطلع من الميلس:" أشوف الموضوع."

بنفس الوقت كانت هديل تفكر بالسالفة يوم شافت أمها وأبوها داخلين الميلس، وقعدت تفكر شلون تقول لشوق..وقامت من مكانها وقالت لشوق:" شوق ممكن دقيقة.. أبيج بموضوع."
شوق:" اوكي." وهي قايمة:" عبووود لاتغش ترى برد مرة ثانيه."
عبدالله:" لاتخافين، مابطالع ورقتج."
شوق:" أدري فيك شاطر."
وراحت وياأختها غرفتها فوق.. شوق كانت تفكر وش الموضوع اللي تبي تقوله لها، وهديل تفكر شلون تفتح الموضوع بدون ماتسبب صدمة لها..ودخلوا الغرفة وسكرت الباب..قعدت شوق على السرير ومجابلتها هديل على الكرسي..
شوق:" خير حبيبتي وش الموضوع اللي تبيني فيه؟"
هديل وبتردد:" بصراحة مدري شلون أفتح السالفة، ولاأدري من وين أبتدي."
شوق وتحاول تسهل عليها:" السالفة تخصج؟ والاتخص أحد ثاني؟"
طالعتها وعيونها صارت حمرة من لدموع اللي تجمعت:" تخصج."
شوق بإستغراب:" أنااااا؟؟؟"
هديل:" ايه انتي.."
شوق:" وش فيني أنا؟ تكلمي."
هديل:" أبوي يبي...."

وبالصالة تحت كان أبوعبدالله طالع من الميلس وسأل هدى:" وين خواتج؟"
هدى:" فوق بغرفة هديلو."
وركب من غير مايتكلم ولاكلمة، أبوها أول مرة يسأل عن خواتها. كانت تبي تعرف السالفة وتوها بتلحق أبوها علشان تتجسس عليه طلعت أمها من الميلس وهونت عن الروحة.
شوق:" هديل، شفيج؟؟ ابوي شفيه؟؟"
هديل:" يبي يـ........," لكن باب الغرفة انفتح، وقطع عليهم حبل الكلام طلة أبوهم اللي وقفت قلوبهم. هديل حست بخوف ورعب من عيون ابوها اللي مليانه مكر وحقد..أما شوق، فماكانت عارفة باللي صاير، وودها حد يفهمها.
أبوعبدالله وهو يطالع شوق بدون أي مقدمات:" سمعيني أنتي، بعد ثلاثة أيام خطبتج على ابوعمر.."
حست إن الأرض ادور بها.. ومب مستوعبه الكلام اللي قاعد يقوله أبوها.. وكان بعده يتكلم ويقول لها:" أبيج اتجهزين نفسج بسرعه لأن الريال مستعيل ومانبي تأخير جدامج يومين اليوم الثالث الخطوبة..فاهمة والا تبين طريقة ثانية تفهمين فيها."
ظلت إطالعه ومختنقة بعبرتها، حاولت تتكلم لكنها ماقدرت. طالع إختها اللي كانت واقفة وموصدقة انه قال لها وخلااااص صج بنفذ قراره هذا.. شوق ظلت واقفة وللحين تفكر بكلامه.. طالعته وبعده واقف ماطلع وحاولت تتكلم:" مستحيل..مستحيل..أوافق عليه."
ابوعبدالله واللي كان يضحك سخرية على كلامها:"ههههههه شنو المستحيل، سمعيني بتوافقين غصباً عليج، رضيتي والاانرضيتي."
شوق بعد مااستجمعت قوتها وقالت له بصوت عالي:" مستحييييييييييييل أتزوج إنسان متزوج، يبه لاتهدم حياتي أرجووووك.أنا بنتك وش سويت علشان تسوي فيني جذي؟؟حراااااام عليك.."
طالعها والشرار شوي ويطلع من عينه وجرب منها وعطاها صفعه على ويهها وقال:" هذي علشان لااطولين صوتج مرة ثانيه.." وعطاها صفعه ثانيه:" وهذي علشان تسمعين الكلام وبتتزوجينه يعني بتتزوجينه." وطلع من الغرفة وسكر الباب بكل قوته ونزل وهو يهذر بروحه:" بنات آخر زمن يعارضون كلام الرياييل."
شوق المسكينة كانت قاعده بالأرض وتندب حظها، دموعها كانت تنزل على خدها بغزارة. وتضرب على الأرض بكل قوتها وتقول:" ليش..لييييييييييييييش،، حرااام عليك وش سويت لك علشان تجازيني بكل هذا؟ ليش تكرهني؟؟ حرااااام حراااااااااام." وظلت تضرب بيدها على الأرض وأختها مب عارفة وش تسوي لها.. ولاشلون تساعدها..
هديل وهي تحاول ترفعها من الأرض:" بس ياحبيبتي أكيد..." وسكتت ماكملت كلامها لأنها ماتعرف وش ممكن تسوي.
شوق وبكل ذرة ألم وحرّة بقلبها:" آآآآآآآه ياهديل آآآآآآآآه، أبوي يبي يدمرني بأي طريقة،يالييييييييت رحت مع أمي ولاظليت."
هديل واللي كانت ميته من لصياح عليها:" لاااااااا إسم الله عليج، لاتقولين جذي."
ماردت عليها لأن كل الكلام ضايع ومامنه أي فايدة، أبوها قرر وبنفذ اللي يبيه ومافي أي حد ممكن يخليه يغير رايه.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
دخل الشركة وعيونه شوي وتطفر، حسود برغم الخير اللي عنده. وصل عند مكتب السكرتير ودخل وهو يتفحص المكتب:" السلام عليكم، ممكن اشوف أبومحمد؟"
السكرتير:" عندك موعد معاه؟؟"
أبوعمر:" ايييه قول له أبوعمر."
السكرتير:" ماعليه بس تفضل لحظة."
أبوعمريقول بقلبه:" لحظات."
بعد ثواني طلع السكرتير:" تفضل."
دخل وأول مالفت نظرة ديكور المكتب وفخامته.. وانتبه على صوت أبومحمد:" ياهــلاااا ياهـلاااا تفضل أستريح."
أبوعمر:" زاد فضلك."
أبومحمد:" آمر وش تشرب، قهوة، شاي."
أبوعمر:" مشكور وماتقصر."
أبومحمد:" مايصير تمر هني وماتشرب شي."
أبوعمر:" شاي علشان خاطرك."
أبومحمد دق على السكرتير وطلب اييب لهم شاي.. وبعد ماخلص طالع ابوعمر وسأله:" هااا لقيت لي أراضي زينة؟؟"
أبوعمر:" وشلون ماألقى، لقيت لك أراضي بس ترى ها أقول لك من الحين ترى فيه غيرك يبون يشترونهم."
أبومحمد:"لالالاااا انا قلت لك اذا الأراضي زينة خلاص توكل على الله."
أبوعمروحس انه بلع اللعبه:" زين زين، يعني أقول لراعيهم انك تبي تشتري؟"
أبومحمد:" اييييييه، وشوف متى يبي فلوسة أنا حاضر."
أبوعمر:" كل ماسرعت خير وبركة، وش رايك أتصل فيه أيينا هني المكتب؟"
أبومحمد:" يكون أحسن."
وأتصل ابوعمر للريال وقال له ان بعد عشر دقايق بكون عندهم.طالع أبومحمد وحب يلعب عليه أكثر:" أبومحمد، عندي بعض الشاليهات والمزارع اللي تفتح النفس وش رايك؟؟"
أبومحمد:"لاااا عندي خير والأرض الحين بسوي فيها فيلا ومزرعة يكفي."
أبوعمر:" صدقني ترى لقطة لايروحون عليك."
أبومحمد ماكان مقتنع بسالفة الشالية والمزرعه وماقبل بعرض بوعمر اللي انقهر منه واااايد. وبعد ماوصل صاحب الأرض المزعومة وقع بومحمد عقد البيع والشراء، وقع الشيك وعطاه الريال، وطبعاً بومحمد عطى شيك بوعمر لأتعابه لأنه الدلال..وبعد ماطلع الريال من المكتب ظلوا اثنينهم مع بعض يسولفون..
أبومحمد:"أبوعمر أنت ولدك جم عمره؟؟"
ضحك من سمع سؤاله.. وطالعة ابومحمد بإستغراب:" وش فيك تضحك؟"
أبوعمر:" لأن ماعندي ولد بس ان شاءالله جريب."
أبومحمد:"شلون زوجتك مايابت عيال؟"
أبوعمر:"انا متزوج ثلاث الأولى توفت، وتزوجت ثنتين وحدة مايابت شي والثانية ويابت لي بنت، والزوجة الرابعة بالطريج."
طالعه والدهشة انرسمت على ويهه:"ماشاءالله وبتزوج؟؟ وينننك ياريال ووين العرس؟ أكيد كبيرة؟"
أبوعمر:" هههه لااااا غلطان عمرها 19 سنة."
بطل حلجة بومحمد:" 19 سنة؟؟ حراااااام عليك تربيها؟؟"
أبوعمر:" هههههههههههه لفلوس تسوي كل شي، وانا وش لي آخذ كبيرة بعدين وش يضمني أنها بتحمل وتييب الولد."
أبومحمد:" وانت وش ضمنك بنت ال19 بتييب الولد؟ وتعاااااال من بنته هذي؟"
ابوعمر واللي نسى نفسه:" شوق بنت بوعبدالله الخلفان."
من سمع بمحمد الإسم وقف وظل يطالعه بنظرات غضب وقهر، أبوعمرغلط وقال له بالأسم. أبومحمد كان مب مستوعب اللي يقوله وسأله مرة ثانيه:" بنته بنت زوجته هذي والااا؟"
ابوعمر:" لاااا بنت زوجته الأوليه، خبرك يبي يرتاح."
أبومحمد زاد قهره منه وكان وده ياخذه ويحذفه بره الشركة بس مسك نفسه وحاول يستفسر أكثر:" ومتى الزواج؟"
أبوعمر:" بعد ثلاثة أيام.. وش فيك؟؟ لايكون ناوي تخطبها وأنا مدري؟"
حس بغصة بحلجة وماعرف يرد عليه بغير كلمة:" لااا."
أبوعمر:"يالله عن أذنك، اخليك تشوف أشغالك."
ابومحمد وبكل برود وسرحان:" مع السلامة."
طلع من المكتب وخلى أبومحمد سرحان بأفكارة اللي للحين مب مصدق الكلام اللي سمعه، وبسرعه ألغى كل المواعيد اللي عنده ورجع البيت..


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
دخل البيت منزعج وهو ينادي زوجته فاطمة:" أم محمد، فاااطمة..."
كانت قاعده بالصالة تسولف وياأختها ام فيصل بالتلفون ومن سمعته سكرت السماعه بعد ماقالت لها:" الله يستر مدري وش فيه ياي هالحزة، أكلمج بعدين."
أم فيصل:" اي طمنيني لاتنسين مع السلامة."
ام محمد:" الله يسلمج." وبسرعه راحت له:" خيييييييير وش فيك تصارخ؟؟ ليش ياي من وقت؟"
ابومحمد وأعصابة وصلت حدها:" شفتي، شفتي وش يبي يسوي ولد الـ....، أستغفرالله ربي."
طالعته ومب فاهمه كلمة من اللي قاعد يقولها:" صل على النبي وقوول لي وش صاير علشان افهم، وهدي أعصابك."
أبومحمد:"ولد الخلفان."
بس سمعته دق قلبها بقوة:" وش فيه؟؟"
ابومحمد:" المحترم الفاضل، عااالي القيم والمبادئ يبي يزوج شوق لواحد من سنه."
طالعته بصدمة وضربت بيدها على صدرها:" شلووووووووون؟"
ابومحمد:"اللي سمعتيه."
قعدت على الكرسي تحاول تفكر بالسالفة:" بس..بس مايصير؟؟."
ابومحمد:" وش اللي مايصير الله يهداج، خلاص بعد ثلاثة أيام بيزوجها."
أم محمد:"لكن هذا ابوها، وماتقدر انت تسوي لها شي، حتى لورحت وكلمته مستحيل يتراجع، وانت تعرفه ولاتنسى اللي سواه فينا."
أبومحمد:" مانسيييييت، ومستحيل أنسى.. بس مايصير مااسوي شي."
أم محمد:" وانت وش بيدك تسوية دام أبوها موجود انت ماتقدرتسوي شي."
أبومحمد:"هذااا اللي رابطني ومخليني أصبر، بس بعد مايصير أخليها تتزوج هالشايب."
بهاللحظة دخلت شيخة الصالة، اتفاجأوا اول ماشافوها وبدت أشكالهم غريبة..
شيخة بإستغراب:" السلام عليكم ،، شفيكم كأنكم شايفين جني؟؟"
أبومحمد:" وعليكم السلام.." وهو منزل راسة:" مافينا شي."
شيخة:" وين ماكو شي وانتو صوتكم لبره واصل، خير شصاير؟؟"
أم محمد واللي مستحيل تيود لسانها:" وين الخير وهذا بحياتنا."
طالعتها بإستغراب وسألتها:" منو هذا؟؟ وش صااااااير..مب فاهمة شي؟!"
أم محمد:" ولد الخلفان يبي يزوج بنته شوق لواحد كبير بالعمر."
أنصدمت بس سمعت الخبروقعدت على الكنبة:" شلووون؟؟ ومتى..؟"
أم محمد:" أبوج شاف الريال اللي بياخذها وقال إنه خطوبتها بعد ثلاثة أيام.."
شيخة:" أنا مومستوعبه شي،، مستحيل لااازم نوقفة عند حده، يبه لازم تتصرف."
أبومحمد:" مااااقدر تعرفين إن اذا تدخلت بنفتح جروح قديمة و..."
قاطعته بنته:" يبه إذا تقصد اللي صار لي منه، فأنا نسيته وحتى لو مانسيت يبه شوق منا وفينا ومايصير نخليه يدمرها بهذي الطريقة."
أم محمد:" انتي شفيج اكيد مب صاحية، لاتسمع كلامها الظاهر هي ماتخاف على عمرها وعلى عيالها."
شيخة طالعته وطالعت أبوها:" يبه واللي يسلمك واللي يخليك لاتخليها بروحها حراام يضيع مستقبل البنت."
أم محمد:" أنا قلت لك لاتسمع كلامها، هذا ينخاف منه ومن بلاوية.."
شيخة تحاول تقنعه بأي طريقة:" يبه أرجووك علشان خاطري لاتردني ، يبه وبأغلى ماعند لاتردني.."
كانت دموعها شوي وبتنزل من عيونها، لأول مرة كانت تترجى أبوها بهذي الطريقة، وكل هذا علشان من، علشان شووق اليتيمة..!! أبومحمد قام من مكان بعد خلصوا كلامهم وقف يم دريشة كبيييرة إطل على جزء من حديقة بيتهم، وتنهد تنهيدة عميقة وبعد دقايق تكلم:"إييييييييه لوتدرون كثر الألم والغيض اللي بقلبي بسبته، بعد اللي صار بينا وبينه كان لازم أنهي كل علاقة تربطنا فيه، لكن وجود شوق عنده حطم كل شي، ماقدرت آخذها منه لأن القانون بصفة لأنه ابوها.."
وقالت له شيخة:" وهذا تسميه أبو يبه؟؟ هذا عمره ماعرف معنى الأبوة.."
أبومحمد:" أدري فيه معاملته لها، والدمار اللي هو فيه أعرفة زييييين."
شيخة:" يبه وش بتسوي..؟؟"
أبومحمد طالعها بكل حنية وحط يده على جتفها:" يبه اسمعيني، فلوس الدنيا ماتقدر تسوي شي لها، واللي مقدره الله بصير.."
شيخة بإنكسار:" يعني بتتركه يزوجها؟؟"
أبومحمد:" قولي لي وش بيدي أسويه بسوية بدون أي تردد."
أم محمد:" يمه شيخة ابوج تعرفينه مابقصر، بس تعرفين الماضي والقانون.."
شيخة:" اي ماضي وأي قانون.. اللي يهمني شوق الا اذا يبه ماعادت تهمك؟"
أبومحمد إبتسم لها إبتسامة حزينة ذكرته بأيام زمان، وأيام اللي كان أبوه عايش الله يرحمه.. ويوم قال له دير بالك على لحمك ودمك..!! من أيام أم شوق كان بوعبدالله يسكر ويهيم على ويه بالشوارع، وبيوم من الليالي اللي كان طالع فيها ومفترة به الدنيا كان يمشي يم بيت بومازن. وكانت شيخة توها نازلة من السيارة وياها السايق وبيده بعض الأغراض.. بوعبدالله ماكان حواسه معاه بتأثير الخمر والعياذبالله..وظل يطالعها وتجدم صوبها وهجم عليها،، صرخت شيخة بكل قوتها وحاولت تبعدة عنها لكن بوعبدالله كان قبضته قوية عليها،وماتركها. السايق رمى الأغراض اللي بيده وراح يحاول يبعدة ودار بينهم ضرب وطلعوا الجيران بعد ماسمعوا صراخ شيخة،، السايق المسكين تشلخ من بوعبدالله.. واتصل جارهم على مركز الشرطة وأخذوا بوعبدالله. وطبعاً كالعادة تحقيق ورفع قضية.. ومن ذاك اليوم زاد كره بومحمد لولد الخلفان...!!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
دخلت البيت والفرحة مب وسعتها:" وأخييييراً باجر آخر إمتحان.."
أحمد:" سلمي بالأول.."
سمر:" السلام عليكم، وين أمي؟؟"
أحمد:" مدري طلعت يمكن."
سمر وهي ماخذ الرموت من على الطاولة:" عطني أشوف القنوات."
أحمد وهو ساحبه من عندها:" انتي اللي عطيني اياه ويالله فوق قعدي درسي."
سمربتأفف:" اووووه مابي باجر إمتحاني سهل ودارسة له من قبل يعني بس علي أعيد القراءة.."
أحمد وحاب يعاندها:" لالالا مافيييييه تقومين يعني تقومين."
سمر:"أحممممد بليييييييز."
أحمد:" أممممممم بشرط.. سوي لي شاي."
بطلت عينها:" شنوووو شنووو، قووول للخدامة مب داخله المطبخ.."
أحمد:" انا ابي اعرف انتي شلون بتزوجين."
سمر:" والله اللي باخذه بيب لي خدامة وبعييييش بآخر دلع.."
أحمد واللي فطس من الضحك عليها:"هههههههههههههههههها ااي حلوووة هذي آخردلع أنا باقوله شرط اذا تبي تاخذها لااتيب لها خدامة..وبخليه يكرفج كرف.."
سمر:" ولاتفكر تحلم بهذا الشي."
أحمد:" اوووكي بنشوف."
وقامت من عنده وراحت فوق تبدل ثيابها، وأحلامها الوردية بالزواج الرومنسي والدلع والدلال اللي تقراه بالقصص خيال وردي بعيونها..!! ياترى سمر بتلقى هذا الزواج؟؟ والا هالحياة الرومانسية الخالية من المشاكل والمشاحنات؟؟!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
وفي بيت بوفيصل..
أول مااتصل ظلت اطالع التلفون وتفكر:" أرد عليه؟؟ والا ماارد؟؟لا.. خله شوي أكيد بيتصل مرة ثانية." وفعلاً ظل تلفونها يرن لحد ماانقطع وبعد خمس دقايق اتصل فهد مرة ثانية وبعد ثواني ردت عليه:" الووو."
فهد:"هلااا والله بهالصوت."
سحر:"هلا بيك.."
فهد:" وينج ماتردين؟؟ اتغلين علي؟"
سحر:" كنت مشغولة شوي."
فهد:" اهااا، شخبارج انتي؟ وشخبار امتحاناتج؟؟"
سحر:" والله بخير، انت شخبارك؟؟"
فهد:"والله اسأل عنج، قلت ماتسألين أسأل.."
سحر:" قلت لك مشغولة."
فهد ويحاول يسحب منها الحجي:" يعني بتسألين مرة ثانية؟؟"
ظلت ساكته وتفكر، ورد قال لها:" شفيج ساكته؟ تفكرين في شنو؟"
سحر:" شنووو؟؟"
فهد:" آسف ماكان لازم اسألج وأدخل بشؤنج."
سحر:"لااااعادي."
وسكتوا ثواني وبدأ فهد الكلام:" أحسج مرتبكة والا ماتبين تتكلمين صح؟؟"
ماكانت عارفة شعورها، ولاوش تبي هي بالضبط ، بس حبها لنفسها وغرورها يخليها تسوي أي شي حتى تثبت للناس أنها تقدر تسوي اللي تبيه..!! وأنتبهت من سرحانها على صوته:"الووو وين سرحتي؟؟"
سحر:"ههه لامعاك.."
فهد:" مااعتقد..لأنج مارديتي على سؤالي.."
ردت عليه بإستغراب:" اي سؤال؟؟"
فهد:" ههههه وتقولين معاي ، شفتي أنج سرحانه بمكان ثاني، سؤالي ياإنج مرتبكة اوانج ماتبين تتكلمين معااااي صح اولا؟؟"
سحر:" لاااا."
فهد:"متأكدة؟؟"
سحر ماعرفت وش ترد عليه وظلت تفكر وش تقول له:" أ..ايييه متأكده عادي مافيني شي لامرتبكة ولاقلت مابي أكلمك بس.." وسكتت ماكملت كلامها..
فهد:" بس شنو؟ كملي كلامج."
سحر:" ولاشي.."
فهد وحب يغير الجو شوي:" سحر مافكرتي فيني، أقصد شلون يكون شكلي؟"
سحر وتحاول تحسسه انها عادي كلمته والاماكلمته عرفت شكلة اولا:" يمكن.. مذكر!!"
فهد:" زين ممكن أطلب منج طلب وأتمنى ماترديني."
سحر:" شنو؟"
فهد:" ممكن آشوفج؟"
سحر:" لااااا."
فهد ماتوقع انها ترفض:" ليش؟ ماتبين تعرفين شكل اللي يكلمج؟؟ زين اذا انتي ماتبين أنا أبي أعرف شكلج."
سحر وبشوي عصبيه:" لااا مابي أعرف، ومب لازم تعرف شكلي."
فهد:" ماعليه شفيج عصبتي ماغلطت أنا، زين فكري بالموضوع وأبي رد منج."
سحر:" لاااا مايحتاج أفكر لأني ماابي."
فهد:" وليييه بس خلاص لاتعصبين، باخليج الحين لأني مشغول شوي اوكي."
سحر انقهرت منه شلون هو اللي يقول لها يالله خلاااص!!:" مع السلامة."
فهد:" شكلج زعلتي؟"
سحر:" وليش أزعل مافي شي يزعل."
فهد:" اوكي أكلمج الليلة، انتبهي لنفسج."
سحر:" اوكي."
وصكت التلفون ورمته على سريرها منقهر:" يحسب نفسه منوو،، يالله مشغول باخليج..ولا يبي يشوفني اذا ماخليته يذل روحة ويترجاني قبل ماكون سحر!!!! وبين ماتفكر تذكرت ان عندها امتحان وماراجعت له وقامت بسرعه فتحت كتابها وقعدت تراجع لكن صوت فهد مازال بأذنها صوته يخليها تعيش أحلااام مالها أول ولاآخر، لكن غرورها يمنعها من أنها تتكلم معاه بأسلوب غير الاسلوب اللي تكلمت فيه وياه..!!والأحلام الشيطانية مازالت تتردد عليها!


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
العصر بعد الصلاة كانوا قاعدين كلهم بالبيت، شيخة وعيالها، أبوها وأمها وأخوانها كلهم. سمر كانت تسولف ويابدور عن شوق، خلود وسيف مثل الأطرش بالزفة.. أما أحمد ماكان باله وياهم لأن قاعد يطالع التلفزيون>> فاضي..
خلود تسأل سيف:" ووش السالفة؟؟"
سيف:" والله مدري خبري خبرج اذا تعرفين شي قولي لي.."
خلود:" هيييييييييي بدورو سمر شالسالفة؟؟؟"
سمر:" ماكو شي سكتي." وردت تسولف ويابدور..
سيف:"هههههه سكتوها،، أقوول انا بطلع الظاهر اذا قعدت أكثر باجن، يبه أنا بطلع شوي تامرني شي؟"
أبومحمد:" لايبه بس خلصت امتحانات والاللحين؟"
سيف:" باقي علي امتحانين وأخلص."
أبومحمد:" ايه حط بالك زين بيض الويه."
سيف:" ان شاءالله ، مع السلامة."
أم محمد:" الله يحفظك."
شيخة:" يبه والحين باقي يومين.. مايصير نسكت عن الموضوع."
سمر:" إيييه يبه حرااام المسكينه يصير فيها جذي."
خلود مستغربة واطالعهم وتفكر(( وش السالفة شفيهم؟؟ منو هذي اللي حرام يصير فيها جذي؟؟)) طالعت بدور وسألتها:" بدور وش صاير؟ منو هذي اللي تسولفون عنها؟"
بدور:" بعدين بعدين مب الحين."
خلود انقهرت لأن محد عاطنا ويه وقايل لها وش صاير.. وحاولت تسأل أخوها لكن أحمد مشغول بالتلفزيون ولايدري وش صاير عندهم. بالرغم انه يعرف سالفة أخته اللي صارت.
أبومحمد:" انا قلت لكم مااقدر اتصرف على كيفي الشغلة يبالها تفكير."
أم محمد:" صاج أبوكم وش بيده يسويه، مالكم الا الدعاء لها بأن الله يفرج عنها."
بدور كان مقهورة وودها تذبح أبوشوق اللي مايخلي رحمة الله تنزل.. ظلت ساكته وتفكر شلون توصل لشوق وتتكلم وياها.
شيخة:" يبه انت شلون عرفت اللي بيتزوجها هذا؟؟"
ابومحمد:" هذا دلال على أراضي و****ات."
شيخة:" وش أسمه؟؟"
أبومحمد:" ينادونه ابوعمر وأسمه خلف ليش؟"
شيخة:" بس اسأل،، زين ماقدرت تستفسر عنه شي ثاني.؟"
أبومحمد:" والله من سمعته دارت بي الدنيا، وماعرفت وش آقول له."
سمر كانت تفكر بشوق اللي تكسر الخاطر من المآسي اللي قاعده تصير لها، مايكفيها الضرب اللي تحصلة ويزود عليها أبوها بزواج مصلحة. أما خلود انقهرت وراحت غرفتها.
بدور:" سمر أبي اتصل فيها بس أخاف تشيله أمها وتقعد تسأل ليش؟"
سمر:" قولي لها تبين تسألين عنها، وثانياً هي تعرف أمج يعني عادي."
بدور:" يعني تهقين عادي؟؟"
سمر:" لاتعقدين السالفة، قووومي أتصلي وشوفي."
وقامت القسم الثاني من الصالة وبتتصل، وبعد دقيقة ردت مكانها والإحباط على ويهها.
سمر:" خير؟؟"
بدور:" اي خير، ردت علي أختها هدى وقالت لي أن أبوها مانعنها ترد على أي تلفون."
سمر:" صج حقير."
سمعها ابوها وطالعها، سمر:" آسفه ماقصدت اقول هالكلام."
أبومحمد:" شيخة أبيج تتصلين لأم عبدالله وتسألينها عن السالفة."
شيخة:" واذا سألتها وش بنستفيد؟؟ يبه انت لازم تواجه بوعبدالله وتحاول تمنعه ينفذ اللي براسه."
أبومحمد:" اذا واجهته بتصير مشاكل مالها آخر، ومابي أعرض سمعة العايلة لكلام الناس."
شيخة:" يعني زواج شوق مابخلينا عرضة لكلام الناس، الكل يدري انها تصير لنا."
أبومحمد:" مدام أبوها على وجه الدنيا ماقدر اسوي لها شي غير مساعدات بسيطة، مااقدر أمنعه."
شيخة:"و الشرع؟؟"
أبومحمد:" وانتي تهقين ابوها يهتم للشرع والا للدين، اللي مايصلي مايخاف الله ولاممكن انه يكترث بشي."
بدور وسمر قاموا وراحوا فوق لخلود يقولون لها السالفة، أما أحمد رقد مكانه ونبهته شيخة يروح لغرفته يرتاح..أماأبوها فكان متضايق وطلع الحديقة يقعد بره ويا أمها. وهي ظلت تفكر بالمصيبخ اللي بتصير لشوق.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

كانت قاعدة بغرفتها وناصبه العزا فيها..!! ماكانت تطلع من الغرفة ولاتاكل ولاتشرب من القهر والظيم.كانت مطلعة صورة أمها وتكلمها ودموعها مغرقة الصورة وويهها! " آآآآآآآآه،، آآآآآآآآآآآآآه يايمه شفتي وش صار في بنتج؟؟ شفتي يايمه أبووي وش يبي يسوي فيني؟؟ ليييش يايمه رحتي وخليتيني لييييييش ، لييييييييش خليتيني لعذاب ابوي وظلم زوجته..؟! شفتي يمه بنتج بزفونها لواحد أكبرمنها بسنين، لواحد مثل أبوها..!! يمه ياريييييت أخذتنيني ويااااج.."
ظلت تصيح وهي حاضنة الصورة.
وبالصالة تحت..
أم عبدالله:" هههههههه والله صدقتي بنستريح جريب من ويهها."
هدى:" بس يمه بسألج هو غني؟"
أم عبدالله:" ابوج يقول انه بخير يعني اكييييييد راح يفيدنا."
هدى:" أكييييد هذا شي ضروري.."
كانت هديل نازلة من على الدري وسمعتهم:" حرااام عليكم تسون فيها جذي، يمه لاتخلين أبوي يزوجها لأبوعمر.واللي يخليج."
أم عبدالله تضحك استهزاء:" ههههههههههههههه وش تقولين انتي أكيد خرفتي، مابغينا نفتك منها تبينا نخليه يرد بكلامها، وحتى لو قلت له مستحيل يتراجع بعد ماعطى الريال كلمة."
هديل:" انتي تقدرين تمنعينه بس ماتبين هذا الشي يصير لأن موبمصلحتج صح."
هدى كانت قاعدة وتسمع مشاحناتهم.. أم عبدالله:" شوفي اذا ماسديتي هالحلج بكسر راسج فاهمه، يالله ذلفي من ويهي."
هديل:" بروح بس الله أكبر عليكم."
ام عبدالله:" شوفي هالبنت ادعي علينا، حسبي الله عليج من ابنيه، والله لوماانتي بنتي كسرت ظلوعج."
هدى وتحاول تهدي أمها:" يمه بس خلاص ماعليج منها، لاتوترين نفسج علشانها."
أم عبدالله:" وييييين الواحد مايعصب وعنده عيال تسد النفس."
هدى:" وانا منهم؟"
أم عبدالله:" لااااا أكييييييد إنتي غير،، الاوينها ماتبين؟"
هدى:" فوق بغرفتها ذابحة روحها من لصياح، ولانزلت تاكل ولاشي."
أم عبدالله:" ههههه خلها تصيح من الحين لبعد اسبوع زواج وبتزوج غصباً عليها، حرمت نفسها من الأكل، الشرب بكيفها بس نفتك منها."
هدى والفرحة مب واسعتها:"ان شاااااااااااااااااااااااا اااااءالله، ههههههه."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
وبلندن الساعة ثنتين الظهر..
حمد:" يالله ياأخي شفيك انت لمتى بتظلون متنا جووووع.."
فيصل:" بس هذا انت مايهمك الااا الأكل، صبر شوي زوجتي للحين ماجهزت."
حمد:" ولييييه انا قايل حريم ويانا مايصلح."
محمد:"ههههههه والله راحت عليك ياحمد."
فيصل:" نعم نعم وش قلت؟؟ اقووول سد حلجك وانثبر مكانك."
حمد وهو رايح عند باب غرفتهم:"افففففف انا بدخل اذا خلصتوا خبروني."
فيصل:" أحسن.. محمد وش قلت اليوم لازم تروح للمستشفى علشان تباشر علاجك."
محمد:" ماعليه بعد صلاة المغرب ان شاءالله، والله جعنا وينها؟"
فيصل:" خلصنا من هذاك تطلع لي أنت صبر بروح أشوف." وطلع من غرفتهم وراح لغرفته ودق الباب:" نجوود ماخلصتي؟؟"
نجود وهي فاتحه الباب:" خلصت."
فيصل:" يالله يابنت الحلال عورو راسي بياكلوني."
نجود:"ههههههه، يالله ماعليه خلصنا روح نادهم علشان ننزل."
وراح دق عليهم الباب وطلعوا له.. كان محمد الوحيد طبعاً على كرسي كان حاس بشوية ضيق من شكله.أخذوا سيارة من الفندق وراحوا يتغذون بمطعم، وطبعاً المطاعم ولاأروع.أول مادخلوا فتح الموظف لهم الباب:" Good afternoon sir."
حمد:" Good after noon, a table for four ."
الموظف وهو يأشر على إحدى الطاولات:" Yes, please would you like this table the window? "
حمد طالعهم وياخذ رايهم:" وش رايكم؟"
محمد:" وش رايكم أنا بالنسبة لي المكان حلوو."
نجود:" اوكي."
حمد:" yes thank you . "
وبعد ماقعدوا بأماكنهم ياب لهم المنيو:" Here's the menus. "
محمد:" thank you. "
قعدت نجود تتصفح القائمة ومحتارة وش تطلب، والشباب بعد نفس الشي:" فيصل وش بتاكل؟"
فيصل:" والله مدري وش أطلب، تعرفوني ماآكل أكل من بره وايد."
حمد:" وش رايكم تاكلون لحم خرووف."
محمد:"اكله انت مابي أنا."
فيصل:" انا قررت وش أبي، وانتي نجود؟"
نجود:"وانا بعد ، بس ماراح آكل أشياء دسمة وايد."
محمد:" كيفج بس لازم تاكلين."
حمد:" يالله شنو نطلب والابعد بتجوعونا أكثر؟"
محمد:"لااااا خلاااااص بنطلب ." وياهم الجرسون:" yes sir, what will we have first? "
محمد:" Will, we won't soup, some roast potatoes, roasted meat and beefsteak and salad ok."
حمد:" وووول كل هذا بناكله؟!"
فيصل:" انت تقول بتمووووت من الجوع ياالله شد حيلك واكل."
نجود:"هههههه اليوم بتصيده التخمة."
وسأله الجرسون وش يبون يشربون..
محمد:" هييي انتوا وش تبون تشربون؟؟"
حمد:" انا أبي عصير برتقال، وانتو؟"
فيصل:" انا احب عصير الفراولة وزوجتي بعد."
محمد:" وانا وياكم." وقال للجرسون:" And give me 3 grape-fruit and one orange-juice. "
الجرسون:" Ok just ten minute. "
محمد:"Ok "
وراح الجرسون.. وبعد وجبة دسمة للجميع قرروا يرجعون الفندق..لأن صلاة العصر جربت.
فيصل وهو داخل غرفته ويقول لها:"وتقول مابي أكل دسم بعد، اشوفج خليتي شي."
طالعته وحاطة يدينها بخصرها:" والله أنتو ماقصرتوا، كل اللي طلبتوه خفيييييييف، بس بعد ماكثرت."
فيصل:" شي أكييييييييد."
نجود:" وش تقصد؟؟"
فيصل:"هههه ماقصد شي."
نجود وبعدمافصخت عباتها وشيلتها:" يالله بقوم أصلي." وهي قايمة:" حبيبي محمد بروح المستشفى؟"
فيصل ويجهز نفسه للوضوء:" يقول بعد صلاة المغرب، ليش؟"
نجود:" لا بس اسأل."
وبعد ماصلوا صلاة العصر قعد معاها بالصالة الصغيرة.. وفتح التلفزيون وقعد يفرفر بالقنوات ولاثبت على قناة.
نجود:" فيصل دوختني وقت بس عااااااد."
فيصل:" والله برامجهم تلووع الجبد مافي شي عدل."
نجود:" من زين برامجنا يعني."
فيصل:" على الأقل في برامج تتطالع هني لااااا."
نجود:" زين ماعلي من البرامج، ممكن أكلمك بموضوع؟"
فيصل:" آمري قوولي وش عندج؟"
نجود:"حبيبي مابيك تعصب بس أبيك تسمعني بهدوء وبعدين عطني رايك اتفقنا؟"
فيصل واللي شك بالسالفة وحس انه يعرفها:" اوكي."
نجود:"انا يايه هني علشان نفحص من جديد وأنشوف اذا كان ممكن أحمـ..." وقاطعها على طول وماترك لها مجال تكمل:" لااااااا، انا قلت لج راي من قبل أنا راااااااضي باللي انقسم لي. مايحتاج اتعبين نفسج واتعبيني."
نجود:" بس يافيصل مايصير احرمك من أبسط حقوقك."
فيصل:" حبيبتي فهميني حقوقي واصلتني بالكامل مابي أي شي غيرج انتي، اذا رب العالمين كاتب لنا ماانيب عيال خلااااص ارضي يابنت الناس ولااتعبين عمرج."
نجود والدموع تنزل على خدها:"لااااا لاااازم نسوي فحوصات وندخل على أطباء يمكن نلقى علاج لاتحرمني من أمنيتي."
فيصل نزل راسة:" واذا ماكو فايدة؟"
نجود:" أوعدك أني ماراح أفتح موضوع العلاج مرة ثانيه."
فيصل وهو يمسح دموعها:" أكيييييييد؟؟"
نجود تهز راسها بالإيجاب:" صدقني أبي سعادتك بالدنيا."
فيصل:" ياعمري أنتي، سعادتي معاااج وبس."
إبتسمت وحضنته تمت تصيح لأنها مب قادرة تحقق أمنيته..


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

الساعة ثمان..
أم محمد:" سيف، قوم أتصل لأخوك من زمان ماسمعت صوته.."
سيف:" يمه توج اليوم الصبح مكلمته وين من زمان؟"
أم محمد:" أخوك وأختك بغربة لازم أطمن عليهم، يالله والا بقوم انا."
سيف:" لاتقومين ولااتعبين نفسج، انا بتصل."
ودق على رقم الفندق وحولوه لغرفة محمد وحمد:" ألووووو."
حمد:"هلاااااا والله بهالصوت شخبارك؟"
سيف:" بخير الحمدلله أنتوا شخباركم؟ وش مسوين؟؟ أكييييد الجو على كيف كيفك هناك."
حمد:" اوووه، صدقني وناسة ياليتكم كنتوا ويانا."
سيف:" يالله الجايات اكثر من الرايحات، وين محمد؟"
حمد:" محمد بغرفته لحظة وحده اوكي."
سيف:" اوكي."
وراح بسرعه يناديه:" محمد تلفون من بيتكم يالله بسرعه." ودفع الكرسي له وبسرعه رد عليهم:"الووو..هلا وعليكم السلام يالقاطع."
سيف:"هههه شدعوة اللي يقول مسكت انت بالإتصال، شخبارك؟ وشخبار أختي وريلها؟"
محمد:"كلنا بخير نسأل عنكم، وين الوالد والوالدة؟ وأخواني؟"
سيف:"أحمد طلع، وانا اراجع باجي امتحانين وأخلص وسمروخلود كاهم نازلين وأمي يمي ذابحتني من الضرب علشان تبي تكلمك."
محمد:"هههههههههههه قصة هي، عطني أكلمهم."
أم محمد:"هلا يمه شخبارك؟"
محمد:"ياهلاويامرحبا بالغاليه والله عاش من سمع صوتج يمه، انا بخير بدعائج لي."
أم محمد:" يمه قول لي انت بخير لاتخشون علي شي.."
محمد:"ههههههههه يعني وش بصير فيني يايمه، والله بخير والحمدلله وان شاءالله بعد جم ساعه بروح المستشفى."
أم محمد:" ايه انتبه لنفسك، ولاتسرعون بالطريج هالله هالله يايمه."
محمد:"من عيوني انتي بس لاتحاتين، الا وين أبوي؟؟"
من سألها عن أبوه تذكرت حاله وماحبت تقول له عن شي:" ابوك بخير بس تعرف مشغول بالشركة وايد، واذا رد البيت بخليه يكلمك."
محمد:" الله يعطيه العافية وسلمي عليه وايد."
أم محمد:"ان شااااءالله، يالله ياولدي هذلين خواتك يبون يكلمونك."
محمد:"اوكي، هلا خلود هلا بهالصوت شخبارج، والله فجيتوا علي وااااااايد."
خلود:"هلا بيك، وحشتني وااااااااااايد وااااايد، شدعوة ماتسأل عني لوماني أختك."
محمد واللي فطس من الضحك عليها:"ههههههههههههههههههه ه لاوالله نسيت أطلب منج السماح، اللي يشوفج خطيبتي مب أختي خخخخخ."
خلود:" تطنز هاااا لكن ماعليه أوريك، المهم مابي أطول لأن الملقوفة اللي يمي تبي تكلمك."
محمد:"هههههههه من الملقوفة؟؟"
خلود:"من بعد غير سمووور."
محمد:"عطيني اياها، ألووو."
سمرماخذه السماعه وضربتها ضربه على جتفها:"ألو السلام عليكم."
محمد:"هلا وغلا سموور شخبارج حبيبتي؟"
سمر:"والله اسأل عنك، شخبارك وش أخبار نجود؟"
محمد:"بخييييييييييير كلنا، شخبار إمتحاناتج؟ وش سويتي فيها؟"
سمر:"تمام باجي إمتحان وأخلص."
محمد:"زين شدي حيلج ويبي مجموع."
سمر:"لاتحاتي، ابيض الويه."
محمد:"أعرفج ذكيه، زين سموور مابي أطول أكثر عليكم سملي على أحمد وقولي له يتصل خلنا نسمع صوته، واذا قدرت أنا بتصل فيه اوكي ولاتنسين سلموا على شيخة وقوليهلها يقولج محمد يالقاااااااطعه."
سمروهي تضحك:"ان شاءالله سلم عليهم وانتبه لنفسك."
محمد:"ان شاءالله، يالله مع السلامة."
سمر:"الله يسلمك."
وصكت التلفون وراحت لأختها الي اطالع التلفزيون ورمت عليها مخده صغيرة:"اذا انا ملقوفة انتي وش تطلعين."
خلود:"هههههههه أمممممزح معااااه والله صدقيني."
سمر:" آخر مرة لج."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

الساعات تمشي بسرعه، واليوم جرب يخلص ويبقى يوم على زواج شوق أم فيصل سمعت الخبر من أختها وقالت لها انهم مالازم يسوون شي لأن أكيد بيصيدهم كلام الناس وكلامهم مايرحمهم..!! وفي بيت أم فيصل كانت العنود قاعدة تقرأ في كتب تفيدها بوقت الفراغ، أما البرنسيسة سحر قاعدة فوق وأحلامها.
سحر:"اففففففف وش هالملل هذا، متى أخلص من هالإمتحانات وأبدأ الاجازة."
وتوها تقول جذي والا واصلها مسج، وأول مافتحته حست إن قلبها وقف بلحظة(( شحال اللي غيابه حيل يتعبنا ،عزيز إن سأل عنا وعزيز لوغاب وماتذكرنا!)).. وثواني واصلها مسج ثاني ((أبني حدود الصبر دونك وتنهااار.. مشتاق أشوفك لكن البعد جباااار.)) كانت المسجات من محمد،، ماتوقعت انه يرسل لها حست بضيق لما قرت مسجاته، عكس الأول لما كانت تقراهم اطير من الفرح وتحس بغرورها أكثر!!
سحر:"هذاااا وقته، وش اسوي له اففففف..!!"
وبعد دقايق وصلها مسج ثالث يقول(( إذا لساني مايكلمك، ترى قلبي ماينساك، ومهما يطول الوقت على بالي ذكراك.)) لكن هذا المسج كان من فهد مب من محمد. وشوي والا فهد متصل، وترددت وايد قبل لاتشيله لأن محمد شغل تفكيرها وأخيراً ردت عليه:"ألوو."
فهد:"هلاوالله، شخبارج؟"
سحر وتحاول تبين طبيعيه:" بخيرإنت شخبارك؟"
فهد:"بخير، سحر أنا آسف الظاهر اني أزعجتج اليوم يوم قلت لج إني مشغول."
سحر:"لاعاااادي."
فهد:" وش قلتي عن طلبي؟"
سحر وتسوي نفسها مب ذاكرة:" اي طلب؟"
فهد:" نسينا ماكلينا، فكرتي باللي طلبته منج؟"
سحر:"اهاااا، قلت لك لاااا مابي."
فهد:"لييييييش زين ابي اعرف السبب ممكن؟"
سحر:" شوف اذا انا ابي الشي بذيك الحزة انا بقول لكن انت تطلب لاااا."
تضايق فهد من اسلوبها وغرورها الزايد لكن تحمل علشان يوصل للي يبيه:" زين ماعليه على أمرج اللي تبينه يصير، يعني ماأمللج بعدين وانا اسألج متى؟"
سحر:" مايحتاج تسأل، وقت اللي اشوفه مناسب بخبرك."
فهد:"انطر هاليوم بفااااارغ الصبر."
سحر:"لييييش؟"
فهد واللي بدى يلعب لعبته:" والله مدري صوتج، كلامج وكبريائج كل شي يخليني أشتاق لشوفتج أكثر."
سحر كل ما سمعت كلامة حست بزيادة بالغرور والعجرفة..!! كانت ذبحتها انها تسمع كلمات الاطراء والاعجاب وخصوصاً من الشباب.
سحر:"ههه انت تشوف جذي؟؟"
فهد:" اكييييييد، الا اذا كنت اتغلين."
سحر وبدون تردد:"زين ممكن توصف نفسك؟"
فهد:"هههه لاااا لعبي غيرها، بتشوفيني يوم اللي بتحددينه، اوصف نفسي لااا."
سحر واللي ماتوقعت انه يرفض:" زين مب مشكله استفسار ثاني انت حلوو والا..؟"
وهو يضحك عليها:"والا شنو جيكر، لاتخافين وسييييييييم ويموتون علي."
حست بنوع من الغرور بكلامة:" زين بنشوف."
فهد:" قلت لج تطمني."
سحر كل اللي كان يهمها ان الشخص اللي قاعد يكلمها شكله ومستواه المادي، يعني أخلاق سمعة ماكانت تفكر فيها أبداً وهذا كان أكثر شي راح يدمرها. وبعد كلاااام شيطاني لنص الليل سكرت السماعة، كانت العلاقة بينهم تتطور بسرعه.سحر ماعادت تقدر ماتسمع صوته يوووم واحد، وهو مثل مايقول:" احلوووت اللعبه!!! "


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
دخل البيت الظهر وهو مستانس لأن باقي يوم واحد وتكتمل تخطيطاته..
أبوعبدالله:" أم عبدالله وينج؟؟"
أم عبدالله بصوت عالي:" بالمطبخ."
وراح لها وهو شاق الحلج:" شووووووفي وش بيدي.."
بس شافتها طاح من يدها الصحن وانكسر من الزهقة:" ياااااالله شنو هذاااا من وين لك؟؟"
وهو يخلي شيك لفلوس بجيبه واللي عطاها اياه بوعمر:" من عند النسيب."
أم عبدالله:" بوعمر؟"
وهو يهز راسه:" لااااااااا ياخبله، هذا فوائد اللعبة اللي سويناها على بومحمد."
أم عبدالله:" وشلووون قدرتوا تاخذون كل هالفلوس؟"
ابوعبدالله:" مو شغلج هذا شغلنا احنا، لحظة بسألج وينها فيه بنت بدروه؟؟ جهزت نفسها؟"
ام عبدالله:"لاوالله من يومين وهي حابسة روحها بغرفتها تصيح، ولاأكلت ولاشي، ترى اذا مااكلت بتموت علينا عقلها احسن لها."
ابوعبدالله وعصب من سمعها:" هذا تبي تروح علينا الخير واللي سويته كله الغبيه بنت الـ,,,,." وركب بسرعه فوق وحاول يفتح الباب لكن كان مقفول وبصوته اللي زلزل البيت:" فتحي الباب لاأكسره فوووق راسج."
من سمعته دق قلبها وانملأ خوف ورعب منه، ترددت وايد قبل لاتقول من مكانها،، كانت خايفة تفتح الباب خواتها وأخوها كانوا بره يم غرفهم واقفين من سمعوا صوت ابوهم..
ابوعبدالله:" اقووولج بطلييييييه لاكسرتج انتي وياااااه."
وقامت المسكينه وفتحت الباب بيدها اللي كانت ترجف، وبس فتحته يودها من رقبتها:" اذا كنتي تعتقدين انج بتخليني اتراجع بتصرفج هذا فأنتي غلطانه وااايد، بتاكلين وبتزوجين غصباً عنج وأنا قلت لج عنادج مايفيدج ومحد يقدر يمنعني من اللي ابي اسويه." كانت حاسة انها بتختنق من كثر الضغط اللي ضغطه على رقبتها، وبعد ماخلص كلامه رماها على السرير وصادها بظهرها،وصرخت المسكينة من الألم لكنه ماهتم لها ومشى.
كانت هديل واقفة وبس طلع من الغرفة ركضت لأختها وحضنتها، وشالتها من مكانها كانت شوق هزيييييييلة بكل معنى لهالكلمة. قلة الاكل وكثر لصياح تعبها وهد حيلها.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
شيخة كانت قاعدة تتكلم ويازوجها وتحاول تلقى حل للمصيبة الثانية اللي طاحت فوق راس ابوها اللي مايدري..!! وأخيراً اتفقت وياه على انهم يروحون بيت ابوها ويكلمة بنفسه عن بوعمر. واتصلت لأبوها وقالت له ان سالم يبي يكلمه قبل لايطلع ويروح الشركة.
والساعه أربع العصر كان أبومازن وشيخة وأبومحمد قاعدين بالصالة وعيالهم فوق..أما أم محمد فكانت طالعه من البيت رايحة بيت جيرانهم.
أبومحمد:" خير سالم وش الموضوع اللي تبيني فيه؟"
طالع سالم شيخة وكأنه يسألها انه يقول له اولا، وهزت له راسها بأنه اي قول له..
سالم:" والله ياعمي مدري من وين أبدأ الموضوع معاك ، بس لازم تعرف."
أبومحمدبإستغراب:" أعرف شنو؟ تكلم لاتخليني أسحب الكلام منك."
سالم:" عمي انا سمعت من شيخة انك شاري أراضي صح؟"
ابومحمد:" ايه ليش؟"
سالم:" اللي تعاملت معاه عمي انت تعرفه زين؟"
ابومحمد:" بصراحة انا مااتعاملت وياغير هالمرة بس يقولون عنه زين."
سالم:"هه من قال لك هالحجي؟"
ابومحمد:" والله مااذكر منو، بس وش تبي فيه تبيني تشتري شي وتبيني اكلمه؟"
سالم:"لااااا مب هذا قصدي."
أبومحمد:"عيل قووول وش عندك ياولدي تراك حيرتني."
سالم:" خلف بوعمر هو الدلال اللي دلاك على الاراضي صح؟"
بومحمد:" ايه صح، وش فيييييييه لاتسكت كمل."
سالم:" عمي بصراحة هذا انسان نصاب ومحتال، ومعروف عنه بس شلون تعاملت انت معاه مدري."
ابومحمد:" مستحيل شلووون تقول عن الريال جذي."
سالم:"عمي الكلام اللي اقول لك صج، وانا اعرفه زين بوعمر، احتال على ناس وايد وباعهم اراضي مبيوعه، وأصحابها مايدرون..!!"
ابومحمد واللي انصدم من سمع هالخبر اللي مايسر:" شنوووووووووو؟؟ والأراضي اللي شريتها أنا؟"
سالم:" انت شريت جم ارض منه؟"
ابومحمد:" ارضين والوحدة بخمسه وثلاثين ألف دينار، يعني ثنتينهم بسبعين ألف."
شيخة ماتحملت تشوف ابوها اللي مايتحمل مثل هالأخبار لأنه صحته بسرعه تتدهور..
سالم:"زين انت رحت شفت الأراضي وينها فيه وموقعها وين؟"
ابومحمد:" انا قلت له وهو راح ودور ، وكنت واثق فيه وقلت مايحتاج اروح واشوفهم."
شيخة واللي كانت ساكته طول الوقت وتسمع:" يبه شلون تشتري شي بدون ماتشوفه واتأكد منه."
ابومحمد:"هذا غبااااء مني."
شيخة وسالم:" محشووم."
سالم:" زين عمي انت عطني الوصولات اللي وقعتها وانا بشوف السالفة وان شاءالله مايكون احتال عليك."
شيخة:" ان شاءالله."
ابومحمد:"الله يستر، انت تعااال معاي الشركة وبعطيك اياهم."
سالم:" ان شاءالله، توكلنا على الله."
وطلعوا من البيت وظلت شيخة قاعدة بالصالة تفكر باللي قاعد يصير فيهم..

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
بعد صلاة المغرب صلوا في بيت أبوها وظلوا قاعدين هناك، عيالها ماكانوا يبون يطلعون من بيت يدهم. وهي كان بالها مشغول بأبوها وبمشكلة شوق. نزلوا البنات وظل مازن يلعب فوق وياخاله سيف.
سمر:" شيخة يسلم عليج محمد ويقول لج يالقااااااااطعه."
شيخة:" يابعد عمري والله المشاكل لهتني عنه ونسيت اتصل له."
بدور:"ههههه نفس الكلام بسفرته اللي راحت، مشغوله ومدري شنو وماتصلتي فيه."
شيخة:" سكتي انتي."
خلود:"ههههههه فضحتها، أقووول قومي اتصلي فيه احسن لامايكلمج شهر."
شيخة:" مايقدر، بس بقوم اتصل له."
وراحت طلعت تلفونها واتصلت فيه وبعد ربع ساعة من السوالف، اتصلت لأختها وقعدت تسولف معاها، وسلمت عليها بدور والبناب بعد. أما يدتهم كانت بغرفتها فوق تقرأ قرآن وتدعي من الله ان يفرج عنهم، وعن شوق اللي حاله ماتسرلاجريب ولابعيد.
وبعد سوالف بالتلفون قعدوا يطالعون فلم.. لكن بدور كان بالها مشغول بشي ثاني غير التلفزيون. شوق اللي انقطعت أخباها وصارت ماتسمع عنها شي غير آخر خبر اللي وصلهم عن زواجها.
سمر تهز بدور:" شفييييييج وين سرحتي؟"
بدور:" ابداااا بشوق."
سمر:"ايييييه المسكينه، والله تكسر الخاطر وش انسوي مدام ابوها الظالم عايش مابتفتك من ظلمة."
بدور:" والله وحشتني وخاطري اشوفهاواوقف يمها."
سمر:" صدقيني مالنا الاالدعاء لها،اكييييد رب العالمين بساعدها."
بدور:"الله يسمع منج." وسكتت شوي وتذكرت شمس:" تصدقين سموورة خطوبة شمس جريب بعد ماتطلع النتايج."
سمر:"صج؟؟؟؟"
بدور:"اييييييييه والله نسيتها المسكينه، اكيد غايصة بتجهيزاتها."
سمر:"الله يعينها والله."
بدور:" اففففف والله مدري وش اسوي بعمري، اقول لها عن شوق؟؟ والا اسكت وبعد الخطوبة اخبرها؟"
سمر:"لااا حرام مسكينه تعكرين فرحتها خليها وبعدين خبريها."
بدور:" برااايج."


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
الساعة وحدة الظهر من اليوم الثالث،، وبدأ العد التنازلي عند شوق..كانت المسكينة ذابحة عمرها ومب قادرة حتى توقف على ريلها. أبوها اتصل لأبوعمر وحدد معاه الموعد وقال له ايي الساعه اربع العصر مع الشيخ اللي بيعقد عليهم. شوق كانت فوق وخالتها أم عبدالله واقفة يم باب الغرفة وتحاول تفتح الباب:" فتحي الباب...."
ابوعبدالله كان راكب فوق وسمعها:" وش صاير بعد؟"
ام عبدالله:" مب راضيه تفتح الباب.."
هديل:" يببببببه حراااااام عليك لاتزوجها منه لاتظلمها حراااااااام."
طالعها بنظرة إحتقار لها ولكلامها وكسر باب الغرفة ودخل..!! شوق كانت قاعدة على السرير وماسكة صورة أمها بيدها، وهي تهز راسها بالرفض وتقول له:" لأ..لأ.. مستحيل."
يودها من T-Shirt اللي عليها، وقومها من مكانها لكنها فلتة منه ورجعت لورى وهي تصارخ وتصيح:" حراااااام عليك، حراااااااام عليك."
ابوعبدالله والغضب وصل حده عنده:" حلااااااااااال وغصباً عليج." وهالمرة جراها من شعرها وسحبها.. وظل يسحبها على الدرج لين ماوصلها يم باب الميلس.. ونادى زوجته وقال لها :"هاتي لها غطى تتغطى فيه."
ام عبدالله:" الحين."
عبدالله كان يركض ورى ابوووه ويشوته على ريله:" لاتسوي جذي خلها."
ابوعبدالله:" عبدالله تباااااااعد لااضربك."
هديل وتمسح دموعها من على خدها:" عبدالله حبيبي تبااااعد تعاااال يمي."
وركض لها وهو يصيح:" هديل ليش ابوي يسوي جذي؟ ليش يضربها؟ انا احبها لايضربها."
هديل زادت بالصياح يوم سمعته يقول جذي:" مدري.."
الوحيدة اللي كانت مستانسة هدى، وطبعاً أمها لأنهم خلااااص بيستريحون منها للأبد.. ويابت لها عباه علشان تلبسها اياه.. كان الشيخ اللي بيعقد للحين ماوصل.. ماكانو يبون يروحون المحكمة يعقدون لأن مايبي يوديها لاتفضحة هناك. وبعد ريع ساعه من الإنتظار دق بوعمر جرس الباب ومعاه الشهود والشيخ. ودخلهم بوعبدالله الميلس.
ابوعمر:" وينها؟"
ابوعبدالله:" بره الحين بنخلص من كل شي."
وطلع بوعبدالله اييب شوق، لكن صرخة من أم عبدالله خلت الجماعه اللي هناك ايودون قلبهم من الخوف..!!



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
وحديث

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:17 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.