آخر 10 مشاركات
ضلع قاصر *مميزة و مكتملة * (الكاتـب : أنشودة الندى - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          وداعاًللماضى(99)لـ:مايا بانكس(الجزء الرابع من سلسة الحمل والشغف)كاملة*تم إضافة الرابط (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          جددي فيني حياتي باللقاء *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : وديمه العطا - )           »          [تحميل] الثلاثيني الملتحي / للكاتبة عذاري آل شمر ، عراقية ( Pdf ـ docx) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          رواية واجتاحت ثنايا القلب (1) .. سلسلة ما بين خفقة وإخفاقة (الكاتـب : أسماء رجائي - )           »          واهتز عرش قلبي (1) .. سلسلة الهاربات (الكاتـب : ملك جاسم - )           »          كرزة هليل - قلوب أحلام قصيرة [حصرياً] - للكاتبة:: رانو قنديل*مميزة*كاملة&الرابط (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          1114-قناع من الخداع -سارا وود-دار نحاس (الكاتـب : Just Faith - )           »          مشاعر على حد السيف (121) للكاتبة: Sara Craven *كاملة* (الكاتـب : salmanlina - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة

Like Tree1Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-10-13, 03:31 PM   #21

اسطورة !

نجم روايتي ومشرفة سابقة وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسطورة !

? العضوٌ??? » 120033
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,367
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي


بسم الله الرحمان الرحيم
اسفةجدا اني ما استطعت ارد عليكم واحد واحد فانا فعلا مريضة ورغم هذا لن افوت فرصة انالتقي بكم
الاحداثمن هذا البارت راح تصبح اكثر وضوح والكثير من الشكوك راح تتاكد فياريت تحسمواامركم ابغى نجوووووم هنا ههههه
شخصياتجديدة راح تدخل وشخصيات اخرى راح تعير مفهومها
اموركثيرة هنا راح تلعب دور اساسي في القادم والماضي
نجمةاخرى للزعيمة لانها خمنت ان مايا حامل من عادل
نجمتينفي بارت واحد
الزعيمةبالحمل وumsoso بالرضاع
متابعةممتعة
لا تلهيكم روايتي عن الصلاة

\
\\
\\\

الفصـــ12ــل الثاني عشر

سكون حل في المكان وكل الانظار اتجهت له مستغربين ردتفعله

ام مصعب بعد برهة من استفساره :ههههههههه انت مالك ايهالي حصلك اسم الله عليك

مصعب :ها ..لا بس استغربت كيف رهف راضعة مع ..بنت العموكيف وضعي معها ؟؟

ام مصعب :وضع ايه ...اه تقصد قوازك منها ..لا عادي لانرهف هي الي رضعت مع ريهام يعني من ام ريهام

الله يرحمها بس ريهام عمري ما رضعتها ابدا هي مش اختكممتخفش

معقولة يغيب عننا امر زي كدا

تنفس مصعب الصعداء دون ان يظهر على وجهه ذلك

كم يتقن هذا الشاب كتم انفعلاته واحاسيسه

ولام نفسه في سره كيف نسيت هذا الامر

رهف :ههههه وانا اقول ليه كل هالخوف اتاري الاخ خايفخطيبته تطلع اخته من الرضاعة

رائد :ههههه اتطمن يا اخي سلاماااااات لتكون ناسي جد؟؟؟لا والاخ عامل فيها ثقيل ومش عاوز يخطبها

رهف :وهي تلتفت رائد ثم لمصعب :كلام رائد صح.,؟

مصعب

لم يجبها بل اكتفى بنظرات حارقة الى رائد

ولم يقطعها الا صوت جواله

اخذه من فوق الطاولة ورفعه الى اذنه

مصعب :هلا سامر

................

مصعب :وعليكم السلام

.............

مصعب :خلاص مدام الحالة ما تطمن خليهم يخذوا العينة اليتساعدهم في تحاليلهم ومعرفتهم نوع هالسم

.................

مصعب :طيب نص ساعة واجيكم المستشفى

.....

مصعب :وعليكم السلام

وقف وهو يكلم امه

مصعب :انا رايح الحين عندي شغل مهم لما توصل حنين

خليها تنتظرني و ما تنام لين اكلمها ...اقلك خليهاتكلمني اول ما توصل

يلا سلام

هزت والدته راسها بنعم

وخرج هو تاركا خلفه قلوب متوترة واخرى حائرة
\
\\
\\\
ربي اني ظلمت نفسي فاغفر لي
\\\
\\
\

وضع الهاتف على اذنه ينتظر الرد الذي لم يلبث ان جاء صوتها

مايا :الو

عادل :اتصلت برك لاني وعدتك واش الموضوع المهم الي مايتاجل

مايا :انا في المستشفى

عادل :والمطلوب دراهم ؟؟؟ ماشي المحل الي شريته لابوكحسن ظروفكم وحالتكم

مايا :لا ماشي دراهم الحمد الله خيره كثير

عادل :تسحقي واسطة في المستشفى ؟

مايا :لا ..ما سالتني وعلاه راني في المستشفى ؟؟

عادل :ما يستحق سؤال اكيد مريضة

مايا :ايه وحالتي خطيرة وممكن نموت ..غدوا راح نعملعملية

عادل بتاثر :ربي يسهلها ويشفيك انت ما تقلقي روحك ولاتخافي

مايا :عادل العملية ... عملية ولادة قيصرية ولاني عنديفقر دم حاد حالتي خطيرة

عادل وقد شلت كلماتها تفكيره فرد ببلاهة :عملية ولادةانت لحقتي تتزوجي وتحملي ؟

مايا :انا ما تزوجت بعد طلاقنا عادل انا كنت حامل منك

عادل بصدمة جعلت صوته يرتفع :نعم واش قلتي انت اكيدتتمسخري ولا تنكتي

مايا :انا كنت مترددة نقلك لكن لما عرفت اني حالتي خطيرةقلت لازم نخبرك يمكن ان الجنين يعيش وانا

نموت على الاقل تعرف ان عندك ولد

عادل :اي ولد انت ....انت اصلا كيفاش حملتي ...وانتتعرفي اتفاقنا وان اول شروطي عدم الحمل

مايا :والله كنت نعمل كل الاحتياطات وما عرفت اني حاملالا بعد طلاقي منك

عادل :وكيف رضيتي تحتفظي بيه انت جنيتي او كنت تحسابياني راح نحن ونرجعك على جال الحمل

...مش عادل الجوهر الي يستغفل فهمتي ..شرطي كان واضحوزواجي منك كنت عارفة انه مؤقت انت

تحملي واش يجيك

مايا :كنت حابني نقتل ولدي انت مجنون واذا انت ما تبغاهانا نبغاه

عادل :ربي ولدك بعيد عليا ويا ويلك لو جبتي اسمي فاهمة

مايا :كنت عارفة انك راح تقول هذا الكلام بصح قلت نبريذمتي

واذا ربي كتب لي الحياة ماراح نسمحلك تشوفه او تحلم انهيعرفك

عادل :تعملي مليح ورقمي انسيه وياربي نتخلص منكم انتوهذا الي حابة تبليني بيه

مايا :واش تقصد ؟؟تبليني فيه

عادل :يعني شوفي شكون والد ولدك
مايا :انت واحد حقير كلب انا اشرف منك يا ×× تحسب كلالناس كيفك ما تخاف ربي

واش نقلك غير ما نلوم غير الضروف والفقر الي خلاني نتزوجك

عادل :اسمعي راح نعمل روحي ما سمعت السب تاعك لاني عاذركوعارف ان نفسيتك ماش مليحة وانك

مريضة بصح مرة اخرى لو تجرأتي نقسملك بالله اني نخليكتندمي قد شعر راسك انك عرفتيني

يشفعلك المتعة الي عرفتها معاك

مايا :كنت مرتك مش بنت ليل حتى تتكلم عن متعتك

عادل :ايه مرتي الي كانت حابة تخدعني بحمل وتخليني معاها

مايا :لو كانت هذي نيتي كنت قتلك قبل هذا اليوم اول ماعرفت بحملي خاصة اني للان في العدة بصح ما

نقول غير حسبي الله عليك

عادل :روحي ارمي بلاك على غيري انا كنت واضح من الاول

يلا ضيعت كثير من وقتي معاك وما تنسي تمحي رقمي من عندك

ويا ويلك تسجلي هذا الك××× باسمي

واغلق الاتصال

عادل :الله يعكر عليك كيما عكرتي علي

تم خرجت منه ضحكات تعالت

هههههه تحساب تقدر تخدعني بكذبتها

ياخي حالة والله انها مهبولة

\
\\
\\\
ربي اني ظلمتنفسي فاغفر لي
\\\
\\
\

في مكان مظلم يبعدعن الكل كان يتكلم بصوت منخفظ

..:
اقلكالحين وما ابغى اي غلطة

...:
طيب لومات علينا يا برنس

البرنس:هوكذا كذا ميت لان حالته ميؤوس منها عشان كذا لازم جسده يكون عندنا قبل ما يسوي عليهأيتحليل هذه الاوامر من فوق لا تناقش ونفذ الخطة بحذافيرها

...:
علىوين نخذه

البرنس:خذوه للاستراحة القديمة

....:
طيبليش ما نخرجه خارج الرياض اظمن لنا

البرنس :يافهيم ماراح تلحقوا لانهم اكيد راح يبلغوا كل الدوريات وخاصة على مداخل ومخارجالرياض فخليه

فيالاستراحة لين اجيك

فاهم

...:
فاهموماراح يصير الا الي طلبت


\
\\
\\\
ربي انيظلمت نفسي فاغفر لي
\\\
\\
\

يقف في وسطالطريق وهو ينظر الي ساعته تارة والى الرجل الذي يصرخ في وجهه تارة

مصعب :ياابن الحلال ما صار شيئ والتصليح على حسابي

الرجل :كيفما صار شي وسيارتي انعدمت

مصعب :افانعدمت مرة وحدة ما صارت الا خبطة خفيفة

الرجل :ماابغى تصليح ابغى حقي عند المرور

مصعب :طيبانا الرائد مصعب ال.... بكرى تعال مركز الشرطة وما راح يكون خاطرك الا طيب

الرجل :لاصدقتك تبغاني اصدق انك رائد قديمة العب غيرها

مصعب :اولاتراك اخرتني عن مهمة رسمية وممكن اني البسك قضية

بينما كانمصعب غارق في مشاجرته مع صاحب السيارة التى صدمها كان هناك في المستشفى

تقدم الى سامر ثلاث شرطيين

تكلم احدهم

الشرطي :حضرة الضابط سامر

التفت اليهم

سامر :نعم

الشرطي :الرائد مصعب امرنا نخبرك انو لازم ننقل المريضوليد لانه خايف ان العصابة توصل له قبل التحاليل

لم يشك في الامر فلا احد يعلم بامر التحاليل الا هوومصعب والطبيب

سامر :ومصعب وينه الحين

الشرطي :هو في المكان الي راح نخذ له وليد يشرف علىتجهيزه بالاجهزة حتى يستقبل المريض

سامر :اها طيب خلينا نروح الحين

الشرطي :هو امرنا نقلك انك تجيب الطبيب وتلحقنا واخرج منجيبه ورقة فيها العنوان

سامر :لازم نجهز له سيارة اسعاف

الشرطي :لا احنا جايبين معنا سيارة مجهزة حتى ما نلفتالانتباه هذي هي اوامر الرائد مصعب

سامر :تعالوا معي اجل

\
\\
\\\
ربي اني ظلمت نفسي فاغفر لي
\\\
\\
\

بعد ربع ساعة من خروج الشرطة الثلاث مع المريض وليد

وبينما كان سامر ينتظر الطبيب حتى يخرج من عملية يجريهالاحد المرضى حتى يذهبا الي العنوان المطلوب

اذ بالرائد مصعب ياتي متجها نحوه

مصعب :اسف تاخرت عليك لانه صارلي حادث بسيط والرجال نشبفي حلقي ما بغى يتسامح لين رحنا
المركز

سامر :حادث ؟؟؟انت مو مرسلي ثلاث من الشرطة حتى ياخذواوليد لمكان ثاني اامن وموصيهم اني اجيب

معي الدكتور

مصعب وهو يضرب الجدار بقبظته

سوها الكلاااب

\
\\
\\\
ربي اني ظلمت نفسي فاغفر لي
\\\
\\
\

صباح جديد يرسل ذبذبات
ل
همسات عبر الاثير

واطياف محملة ب معاني.. الحنين

الانتقام

الالم

الفرح

المفاجئة

والفرح


يتقدم الى الجلسة العربية

حيث يجلس والده وعلى يمينه والدته تصب له القهوة

دخل بابتسامته التى زادته وسامة

يوسف :السلام عليكم صبحكم الله بالخير

ابو يوسف وام يوسف :صبحك الله بالخير والسرور

ابو يوسف :هلا ادخل تقهوى معي

دخل واخذ الدلة عن والدته وهو يقبل راسها بعد ان قبل راسوالده

يوسف :عنك يالغالية انا اقهويكم

ام يوسف :الله لا يخلاني تسلم

ابو يوسف وهو ياخذ منه الفنجان :انت متذكر موعدنا اليومبالمزرعة

يوسف وقد مل من التنبيه عليه بخصوص هذا الامر لكن ردبهدوء يعكس ما بداخله :اجل يبه متذكر وماراح

اتأخر باذن الله عندي بس مشوار لموقع الشغل وبعدها اجيكمهناك


ام يوسف :الله يعينك

وقف بعد ان وضع فنجانه وهو يبتسم لها :امين يالغاليةالله ما يحرمني من دعاك

اترخص وموعدنا ان شاء الله بالمزرعة

ابو يوسف :مرخوص مرخوص

خرج وهو يتجه الي سيارته الجيب

ركبها ثم تحرك متجها الى موقع العمل ورشة البناء لمشروعهالجديد الذي تشرف على بناءه شركته الفتية
الناجحة


\
\\
\\\
ربي اني ظلمت نفسي فاغفر لي
\\\
\\
\


يدخل الي المنزل والارهاق بادي عليه

غترته مرمية على كتفه باهمال

وكم ثوبه الايمن مرفوع الي نصف الساعد

ازراره مفتوحة حيث يظهر اول صدره وفانيلته البيضاء

رمى نفسه باهمال على اول اريكة

ساندا راسه للخلف وهو مغمض العينين

بعد مدة ليست الطويلة سمع صوتها الحاني والخوف بادي فىنبرتها

ام مصعب :سلامتك يابني الف سلامة مالك يا ضنايا

فتح عينيه بصعوبة ورسم شبه ابتسامة وهو يعدل من جلسته

مصعب :الله يسلمك يمه لا تشغلي بالك فيني

تعبان بس من الشغل

رائد وهو يقاطع كلامه :ترى الشغل ماراح ينفعك لو صار فيكاي اشئ و انت ادرى اول ما تتعب او يصير فيك

شيئ راح يرموك وكانك ما خدمتهم ابد

مصعب بغضب ظهر في صوته :هذا واجبي تجاه وطني وشعبه

هذا مو اي وطن هذي بلاد الحرمين افديها بروحي ولو لي الفروح ما راح اتردد ادفعها ثمن لتراب بلاد الحرمين

رائد :الحرمين على العين والراس بس تعتقد ان الي تشتغللاجلهم ليل ونهار يستاهلوا الي تسويه

عشانهم

مصعب :اذا انت تشوف ان الشعب ما يستاهل فهذه مشكلتك اماانا فكلي فداهم المهم ما اشوف احد
يدمرهم ولا يستغل ضعف شبابهم

المملكة مستهدفة مو بس من اليهود والنصاري لا الاعداءكثر واعداء التوحيد واجد واذا احنا اولادها ما فدينها
بالغالي والنفيس مين اجل يفداه ها

رائد :والله لو هي تعترف فيكم اصلا هذا استغلال لكم واولما تعجز يستبدلوك ولا همهم ويسلبوك اي حق لك فيها وماراح يتذكروا تعبك ابد

مصعب :تراني تعبان مو ناقص تمارس علي عقدك

انت مو راضي تفهم ابد ..انا رايح اريح في غرفتي

رائد :يمه وينها بنتك استعجليها ماراح انتظر كثيير

مصعب بعد ان ناصف الدرج :انت الي راح توصل رهف للجامعة ؟

رائد :هو انت ما تعرف حنتها


ابتسم مصعب تم استدار يكمل طريقه

\
\\
\\\
ربي اني ظلمت نفسي فاغفر لي
\\\
\\
\

تتجه الي مكتب المدير بعد ان بلغها طلبه لها

بادى عليها الانزعاج


دقت الباب وما ان سمعت صوته يسمح لها بالدخول

فتحت الباب بهدوء

ودخلت لتجده يجلس خلف مكتبه ومن الجهة الاخرى زميل لها

د-سليمان :تفضلي دكتور اشواق اجلسي

كان يتكلم وهو يشير الي الكرسي المقابل لكرسي زميلها

جلست وهي تعدل نظاراتها الطبية ذات اللون الاحمر

وزجاجها الذي تلون بنفس اللون بخفيف


ركزت نظراتها على تلك اللوحة التي نقش عليها اسم مديرالمستشفى والتى نقشت بالخط الكوفي

المزين بظلال ذهبية

ما لبثت ان رفعت نظراتها ما ان سمعت صوته لكن انزلتهابسرعة

د-سليمان :المريضة الي بالغرفة 64 ممكن نعرف تشخيصك

مرام دون ان ترفع راسها :التهاب حاد في الحوض

د-سليمان :لكن الدكتور جواد يقول انها التهاب في الزائدةالدودية وانك منعتي انه يجري لها عملية استأصال

من غير ما تستشيريه

اشواق :ما كان موجود وكانت الممرضة مصومتها حتى تجهزهاللعملية وانا بعد التشخيص عرفت انها ما

تحتاج عملية وكتبت ملاحظتي للدكتور جواد في سجل المريضة

د-سليمان : بصح الدكتور جواد متأكد انها الزائدة

اشواق :وهي توجه نظراتها للدكتور جواد وانا متأكدة انهالتهاب في الحوض

جواد :انا شخصت المرض اكثر من مرة وكل الالام تبين انهاالزايدة

اشواق :نقدروا نحددو هذا بالسونار وتحليل الدم

وخاصة ان الامور الي قالت عنها المريضة لو ركزت معاهاراح تعرف انها تختلف عن الزايدة

د-سليمان :مثلا وش الي يختلف

اشواق :مثلا الالام الم التهاب الحوض يبدءويستقر في اسفلالبطن ومن بعد يتركز على الجانبين بصح الزائدة يبدأ حول السرة ومن بعد يتركز اسفلالبطن في الجهة اليمنى

واوجاع المريضة تطابق الحالة الاولى

المريضة ما تشتكي من التقئ ولو الزائدة اكيد انها تتقيدايم

لسانها مش ناشف كيما حالات الزائدة بالعكس رطب

وزيد اني لما كنت نفحصها سريريا كانت الالام تزيد واذاكانت الزايدة ما كن الالم زادت

د-سليمان باعجاب وبشبه ابتسامة

تفضلو امعيا في زوج وتشخيصي الفاصل بينكم

وانا راح نطالب باشعة سونار حتى نتأكدو

\
\\
\\\
ربي اني ظلمت نفسي فاغفر لي
\\\
\\
\


يتكلم في الهاتف باللغة الفرنسية التي يتقنها بمهارة

البرنس :لا لن افعل ذلك

....:هل ترفض اوامري

البرنس :لا تخلط الامور انا لم ارفض الا اخر طلب

....:وهذا اهم طلب

البرنس :اسف لن اعطي الاوامر بقتله فانا لست قاتل

.....:ههههههههه لست قاتل اجل بل انت سفاح فقط

وماذا تسمي ما تقدمه للشباب ها دواء؟؟

البرنس :ليس لي دخل فهم من يشترونه وهم من يقتلون انفسهماما ان اقتل شخص بنفسي فهذا ما لن

افعله

.....:ومن يقول انك ستقتله انت اعطي الاوامر فقط

البرنس :لا اسف

...:تعرف ان رفضك سيسبب لك المشاكل

البرنس :وتعرف انه لا يهمني واستطيع ان اكون حجر عثرة فيمشروعكم الجديد

....:هل تهدننا

البرنس :لا اعلم من بدأ بالتهديد ؟؟

....:ههههههههه لم اكن اهددك بل كنت احذرك فقط

على العموم ساتصرف في الموضوع

البرنس :لا تتصرف اتركه ايام وسيموت وحده

....:كيف سيموت وانت ترفض ان تنزع عنه الاجهزة

البرنس :فرنسوا لا تعد لنفس الموضوع والا لن اتكلم معكبل ساتجه للمسؤول الاول

فرنسوا : لا تتعب نفسك فانا من سيخبره

البرنس :افعل ما تريد اذا

قطع الاتصال ورمي بالجوال على الاريكة دون اهتمام ثم حركعينيه لتستقر الى ذلك الجسد الذي يتصل باجهزة عديدة وحالته اقرب للموت من الحياة

البرنس :انت وش سويت في حالك

امافي الجهة الاخرى ما وراء البحار

فقد كان يضغط على الهاتف بقوة والغضب بادى على وجهه الذيازداد حمرة

فرنسوا :تبا لك لا اعلم كيف استطعت ان تكسب كل تلكالمكانة لكن سياتي يوم واحطمك كما صنعتك

\
\\
\\\
ربي اني ظلمت نفسي فاغفر لي
\\\
\\
\

في المزرعة
تبتسم بكل حب وهي تكمل اتصالها به
بعدها التفتت الي من حولها
ام يوسف:يابنات تغطن يوسف الحين راح يدخل يسلم على عماته

اخذ البنات يتغطين بينما احدى الانظار اتجهت بخبث الياحداهن مشيرة لها

ما ان فهمت الاخر المغزى حتى وقفت وهي تستأذن

\
\\
\\\
ربي اني ظلمت نفسي فاغفر لي
\\\
\\
\

قام بالكشف على المريضة

وكل الاعراض موافقة لما قالته

هي

وهاهو ينظر الي نتائج السونار

د-سليمان :التهاب حاد في الحوض

رفع راسها لهما

كان الدكتور جواد يتصبب عرقا ووجه محتقن بدماء الخجل

اما هي فنظراتها الغامضة التى تحمل التحدي مع الاحتقار

هذا ما فسرها

اراد ان يكمل اختبارها علها تقع في خطأ ما يعطيه الحق فيكسر تلك النظرات

د-سليمان :ممكن نعرف وصفتك الي كتبتيها للمريضة

اشواق :يلزمها راحة تامة في السرير في وضعية بين الجلوسوالنوم على الظهر على هذا خبرت الممرضات

يعدلولها السرير

ابرة سيفوتاكس 1000

كل 6ساعات لمدة يوم واحد برك

كبسولات فيبرا ميسين 100

كبسولة كل 12 ساعة لمدة اربع ايام

قرص الفنتيرن حبة وحدة ثلاث مرات في اليوم

اقراص اليكسوبرين

قرص واحد ثلاث مرات في اليوم بعد الاكل

كانت تحدث بكل ثقة وهو كان يستمع بكل اعجاب من نبرة التحديوالغرور التي في صوتها

ابتسم شبه ابتسامة وهو يوجه الكلام الي جواد


د-سليمان :دكتور جواد نظن انك مديان لزميلتك باعتذاروخاصة ان تشخيصك غالط

اشواق :لا دكتور ما نحتاج اعتذار منه

وماراح نقبلو اصلا الخطأ الي صار ممكن يصير عادي خاصةالاعراض تتشابه

لكن تصرف الدكتور جواد ما عندو اي علاقة بالتصرف المهنيخاصة اني كتبت له الملاحظة في سجل المريضة

كان قادر يجيني ونتناقشوا حالتها مش يشتكيني للادارة

وضرك اسمحولي مزال عندي مرضى بزاف لازم نمرهم


ما ان انصرفت حتى قال

د- سليمان :مضطر اني نعطيك انذار

وانصرف سليمان الي مكتبه تاركا واءه الدكتور جواد يسبنفسه

اما الاخر فكانت
تلك الصغيرة تحتل الجزء الاكبر من تفكيره
بل
تفكيره كله

كيف لتلك الصغيرة ان يكون لها كل ذاك الكم من الرهبةوالثقة
وتلك النظرات اللاهبة
احرقتني
بل انها جعلت تلك المشاعر الساذجة
تتعرى الان وتقف من سباتها المرهق
فتح مكتبه البارد ودخل ليجلس خلف مكتبه من جديد
وهو يحمل ملفها المهني
د-سليمان بابتسامة :صح تستاهلي انك تتوضفي هنا
وكفاءتك هي الي خلت لك اسم مش الواسطة كيما كنت نظن
\
\\
\\\
ربي اني ظلمت نفسي فاغفر لي
\\\
\\
\


بعد ان سلم على عماته بود ثم نساء اعمامه وجمع البنات بالسلام واحد

جلس بين اكبر عماته ووالدته

وهو يبرر لهم عدم زيارتهن بانشغاله

ام مروان : طيب راح اسامحك بس توعدني انك تزورني اول مايوصل مروان من الشرقية

يوسف :خلاص ان شاء الله راح اجيكم انت بس ما تزعلي فديتك

تكلمت عمته الاصغر
ام نواف :مدام انك ما تبغى تجي لبيوتنا على الاقل ماتحرمنا من جيتك كل شهر للاستراحة

يوسف : والله يا عمه اني ابغى لمتكم بس عاد كلا ومشاغله

ما ان اكمل كلماته حتى انقطع الكهرباء

شهقت البنات ام هو فراح يهدئهن

يوسف : خلكم كل وحدة في مكانها

لا تخافون

ام نواف :روح يايوسف للمخزن يمكن المولد تعطل لانو منساعتين انفصل وجاء نواف وشغله لنا

كم يكره هذا الشخص

حاول ان يترك الكره الان لان الامر اهم

ادخل يده في جيبه واخذ جواله ينير به المكان

يوسف :انتم كل وحدة تشغل جوالها وما تتحركوا من هنا لينترجع الكهربا او ارجع انا

وتحرك بسرعة متجها الي المخزن

ما ان فتح الباب المخزن المتواجد في الساحة الخلفيةللبيت وتقدم اول خطوة حتى عاد الضوء لينير المكان

ويشق الظلام بضياء

وما ان تبدد السواد حتى ظهرت له

التفتت برعب وتلاقت نظراتهما


لبرهمة ما ان ادرك ذلك حتى استدار معطيها ظهره

يوسف :انت وش تسوين هنا ؟

دلال :كنت قريبة من هنا ولما انفصل الكهرب دخلت ارجعها

يوسف :تغطي وروحي للبنات لان ممكن احد من الشباب يجييشوف العطل

عدلت غطاءها ثم تجاوزته لتخرج

وعندما وصلت الي الباب التفتت له

دلال :كيفك يوسف

يوسف بنبرة غريبة :بخير يا بنت عمتى

دلال :يوسف انت ليش تكلمنى كذا انت تدري ان ما كان فيايدي اسوي اشي

يوسف :الكلام في الماضي نقصان عقل

واذا على الي صار فانا نسيته

دلال بنبرتها البطيئة :نسيته .....نسيتني يا يوسف

يوسف :اقول روحي الحين للبنات ليشوفنا احد ويفهمنا غلطولا تنسي انك متزوجة وانا متزوج وما انتي الا

بنت عمتي وبس

دلال بنبرة باكية :انا ,,انا تطلقت وتوني سامعه ان زوجتكطالبة الطلاق

يوسف : تطلقتي هذا الشئ ما يخصني ام عن زوجتي مين قالاني راح اطلقها

دلال :ما يخصك ؟؟ معقولة يا يوسف

انك نسيتني نسيت دلال

يوسف بحدة :انت الي بعتي يا بنت العمة

وحياتي مالك خص فيها اطلق اتزوج مالك دخل

وترى الي تسويها عيب وحرام ما سويناها واحنا مراهقين

فتسترى وتوكلي ليكون لي تصرف ثاني

استغفر الله بس

وخرج من المكان دون ان يهتم ان حركته القوية جعلتها تسقطارضا

دلال ببكا ء:ليش كذا يا يوسف ليش انت تدري انه غصب عنيوانا الي ما قدرت اعيش مع غيرك ليش

تجرحنى اكثر والله الضرب في الميت حرام وانا والله مت متمن غيرك


انتهى


البنــــــــ ام ـــــــــــــــــات


قال أبو بكرالصديق رضي الله عنه
للنبي صلىالله عليه وسلم :
يا رسولالله
علمني دعاءأدعو به في صلاتي

قال : قل

"
اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ، ولا يغفر الذنوب إلا أنت ، فاغفر لي من عندك مغفرة ،إنك أنت الغفور الرحيم "

حديث صحيح


اسطورة ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-10-13, 03:38 PM   #22

اسطورة !

نجم روايتي ومشرفة سابقة وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسطورة !

? العضوٌ??? » 120033
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,367
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الي كل من

عانقت عيناه سطور روايتي

الي كل من عطرها برد

الي كل من زين

مساحاتها بأعذب الكلمات

الي كل من قيم او علق او اكتفي بالمتابعة الصامته


اشكركم بحجم السماء

اليوم البارت راح يكشف الكثير
اولها شخصية البرنس الي سببت لكم الكثير من الترقب

راح نكتشف ما سيفعل عادل للحصول على اشواق

راح نتعرف اكثر على يوسف
وبعض من ماضي حنين

كم احب ازين البار بنجمتين لكل من اسماء قرة عين امها
وايضا ضيو مشرفتنا الرائعة
لانهما توقعا ان المدبر لخطة دلال هي امها اي عمة يوسف
بما ان ما احد قرر متى موعد البارت الثاني بالاسبوع
فقلت انا اقرر حسب استطاعتي فمرة الاربعاء ومرة السبت
وطبعا الاثنين موعد رسمي باذن الله
رضاكم هدفي اعزائي
لا تلهيكم الرواية عن الصلاة

الفصـ13ــــــل الثالث عشر

استأذن من والده واعمامه و هو يتعذر بان جاءه اتصال يخبره ان العمال يواجهون مشاكل في العمل

اخذ سيارته وانطلق بها بسرعة

يريد ان يهرب من المكان ككل

غاظب هو الي اخر حد من الغظب

احس ان حركتها احتقار له وامتهان لرجولته

كيف تجرء ان تتكلم معه

وتقف معه في مكان معزول

حتى عندما كان يحبها لم يجرء ان يحادثها في موقف كهذا
ايعقل انها تراني وضيعا وتافها حتى تفعل ما فعلته
لم اكن لانتهك حرمة ديني قبلا وانا اقل عمرا
لم اكن لخون زوجتى واخون زوج عمتى في محارمه
ضرب مقود السيارة بقوة وهو يتذكر ملامحها
يوسف :الحين الحين يا دلال جاية تسالي عني وتبرري موقفك بعد وش بعد ما صرتي ماضي وبعد ما صار لك في القلب اي مكان
اااااااااااااااااااااه يا حنين لو تدرين ان بعادك يذبحنى
\
\\
\\\
رب إنى مسنى الضر وأنت أرحم الراحمين
\\\
\\
\
تحمل فنجان قهوتها الصباحية

ورائحة الهيل تنتشر حولها
تمعن النظر في البخار الصاعد
وتغرق في ضجيج حياة كانت تسايرها يمينا وشمالا
حياة دخلتها مرغمة
لكنها مالت مع قدرها
ولانت لها
وكانت ستحبها
لولا تلك اليد التى ارادت سحق احلامها
مستقبلها
شخصيتها
غرورها
بل حتى قلبها الفتي
بدءت زهار الحب فيه
بالتفتح
وملأت حياتها عبق الزهور
~~في زمن مضى ومكان مختلف ~~

كان يستعجلها وهو يدخل غرفتها
يوسف :يلا حنو ترنا متأخرين
كانت تقف امام التسرحة تضع اخر لمسات زينتها

حنين :يلا خلاص خلصت لحظة بس البس عبايتي

ما ان لمحها بثوبها الاسود ذا ارباط العريض الاحمر على الخصر الذي يزيدها جمالا وانوثة ومكياجها الهادي
وتموجات شعرها الكستنائي

بشرتها القمحية تجعلها اسطورة جمالية

ابتسم وهو يتقدم اليها مجبرا دون ادراك

ليحاوطها بذراعيه

حنين بحياء فطري :ييوسف تاخرنا

يوسف بصوت خافت :خلينا نكنسل الروحة

حنين :لا يوسف تكفى هذا اول اجتماع لعائلتك اكون فيه

والله نفسي اروح المزرعة مو كافي شهرين وانا محبوسة فالبيت

يوسف :لو كان بايدي كنت حبستك مو بس في البيت

حبستك هنا

واشار الى صدره واكمل

هنا داخل ضلوعي

ويلا دقيقة وانت لابسه عبايتك لانفذ كلامي وما في روحة

حنين :هههه لا خلاص انت اسبقني وانا جاية

بعد ساعتين في المزرعة

كانت مع البنات في جلستهم الخاصة

لاحظت نظرات احدى البنات لها

نظرات حاقدة كارهة رغم انها اول مرة تلتقي بها

تكلمت احد البنات وهي توجه كلامها لصاحبة النظرات

شروق ابنه عم يوسف :والله زمان عن جمعتك يا دلال كيف ابو الشباب سمح لك تجي مو من عوايده

دلال بصوتها الرقيق الهادئ :اوووف لا تذكريني ما بغى بس على مين ظليت وراه لين رضى

الصراحة ما بغيت افوت هالجمعة واتعرف على البنت الي اختارها يوسف

ونظرت الي حنين بتعالي

شروق :اي والله كلنا كنا متشفقين نتعرف عليك اكثر خاصة ان يوسف كان مخبيك هالشهرين هههههه

واحنا ما صدقنا نبغى نشوف الي ملكت قلب يوسف

ابتسمت حنين بخجل

بينما تكلمت الاخرى


دلال :ملكت قلبه ..هههه ما اعتقد يمكن ملكت اسمه وصارت زوجته ام قلبه مو ايوحدة تملكه بالساهل

لماذا تهاجمني هذه لم اكن يوما ضعيفة حتى اسكت الان رمتخجلها جانبا وردت بصوتها الذي تملؤه القوة

حنين :لا تطمني حبيبتي ملكت كل اشيئ فيه وصار كله هنابايدي

شوق بضحكة :اقوى ...اي كذا ورينا فيه يوم يوسفوه محطمقلوب العذارى ههههههه

حنين وهي تركز نظرها على دلال :ولا يهمك حبيبتي ماراحاعتقه ههههه وراح اخلي حب حنين يملكه كله

مو بس قلبه

وقفت الاخرى بغضب لم تحسن اخفاءه

دلال :نوف تعالي ابغاك شوي وسبقتها خارجا

نوف :دقيقة وارجع حنو

حنين :خذي راحتك قلبي انا مو غريبة والبنات كلهم حبوبات
شروق :روحي نوف خليني اخذ زوجة اخوك وافرجها على المزرعة
نوف :يلا دقيقة ولاحقتكم لا تبعدوا
\
\\
\\\
رب إنى مسنى الضر وأنت أرحم الراحمين
\\\
\\
\

حاضر
ام نواف :بسك بكى يا حمارة من امس وانت تبكين مو كافيفضحتيني في المزرعة والكل يسال وش فيك
وانت من رجعتي من عند يوسفوه ما بطلت بكا
دلال :ما شفتي كيف كلمني يمه حاسة انه مستحيل يسامحني
ام نواف : مو قلت حمارة تبغين اول لقاء بينكم يخذكبالاحضان انا ما دبرت لقاكم الا وانا عارفة انه مو راح يكون معك مثل اول ما تنسيالي صار له بس بعدين راح يفكر ومو معقولة انه شاف كل هالزين ما يرجع قلبه يدقالمهم انك قلتي له انك تطلقتي عشانه
دلال وهي تمسح دموعها بااصبع معكوف وبدلال
:تفتكري كذا يمه يعني راح يرجع يحبني
ام نواف وهي تحضنها :اكيد يا قلب امك يوسف لو كان نساكما كانت زوجته هجت منه فتطمني واعرفي ان
مرده لك
ابتسمت دلال وهي تدس راسها اكثر في حضن والدتها
\
\\
\\\
رب إنى مسنى الضر وأنت أرحم الراحمين
\\\
\\
\

في السيارة

مصعب :يبه انت قلت خطبة مو ملكة ليش بس كذا

ابو مصعب :وليش خطبة وانت لك سنين محيرها وترى ملكناالحين والحفل بعد شهر وعمك كثر خيره ما

كلفك اشيئ

حتى المهر قال متى ما بغيت والي تقدر عليه ومثل مقال هومب عاجز يجهز بنته الوحيدة

مصعب :مدري يبه بس جد انك استعجلت حتى امي والبنات ماعندهم خبر

ابو مصعب :فوزية عاقلة وما راح تهمها هالسوالف وهي منزمان عارفة وباغية لك بنت عمك والبنات المهم

عندهم الحفلة وهذي هي بعد شهر يمديهم يجهزوا لها

مصعب :بس انا الحين مرة مضغوط بشغلي

ابو مصعب :وش دخل شغلك وترى خلاص انت تملكت والبنت زوجتكيعني كلامك ما راح يغير ايشئ
ولف يمين ابغى اروح اشوف اخوانك الصغار لي مدة عنهم

مصعب :ابشر يبه

\
\\
\\\
رب إنى مسنى الضر وأنت أرحم الراحمين
\\\
\\
\

بصراخ
ريهام :يالدبة ليش ما خبرتيني
رهف :هههه والله ما كنت ادري انها ملكة ومالدبه الا انت


ريهام :ااااااااه ياقلبي بغى يوقف يوم قالي ابوي وقعيهنا وتعالي المملك يبغى يسمع موافقتك

كنت ادري انهم بالمجلس بس ما تخيلت انه جاء عشاني

رهف :هههه واخير صرت حرم مصعب باشة هههه الصراحة ريري كنتادري انه جاي مع ابوي عشان يخطب رسمي بس ما حبيت اقلك خليتها مفاجئة

ريهام بصوت هامس :واحلي مفاجئة واكملت وهي ترمي بنفسهاعلى سريرها بالعرض وتغير هاتفها للاذن الاخرى
بس تدري حزنت انه ما طلب يشوفني
رهف :مو قلتي ان حفلة الملكة بعد شهر اكيد مأجل الشوفه للحفلحتى يتمقل على مستوى

ريهام :تفتكري كذا

رهف :اكيد وش يسوي الحين بوجهك وشوشتك الطايرة

ريهام :يا حمارة انا شوشتي طايرة

رهف :ياربي انت متى تستحي وتتركي عنك هالالفاظ واللهماراح يعدل لسانك الا اخوي وراح يخليك توزني

كلامك عدل

ريهام :وه فديته اخوك وكلي له يعدل الي يبغاه حلاله

رهف :هههههه البنت فوزاتها ضربت

من تملكت

ريهام :هههههه اقول رهوفة

رهف :عيونها

ريهام :تسلمي قلبي اخوك في البيت

رهف :لا ليش

ريهام :ابغى اجي عندك


رهف :لا ..لا تقولي انك مستحية منه

ريهام :الصراحة ولا انا مصدقة بس جد خجلانة انه يشوفنيويقول ما صدقت البنت وجاية ركض لبيتنا

رهف :وش الجديد انت طول عمرك تجي عندنا

ريهام :لا الحين لازم اثقل يابت مو يقول عني خفيفةومرجوجة ههههه خليه لين اتزوج ويكتشف الحقيقة

على مهله هههههههه

رهف :ههههه الله يعينك يا مصعب المهم تعالي انتظرك ما فياحد غيري وحنو في البيت ورائد راح مع امى

للسوق

ريهام :عشر دقائق وتلاقيني مرتزعة جنبك

\
\\
\\\
رب إنى مسنى الضر وأنت أرحم الراحمين
\\\
\\
\


في الميناء

جلس بعد ان رحب به الاخر

فارس :واش تشرب سي حاتم

ابتسم الاخر في سره ثم رد :ما نشرب حتى حاجة عندي شغلبزاااف لازم نرجع للمكتب

فارس :لا لازم تشرب راح نطلب قهوة ومن بعد قلي الخدمةالي جيت على جالها

بعد ان طلب القهوة كان يتحدث وهو يشرب فنجانة :كاين قطعغيار سيارات جاية من الصين باسم سعيد

الزملي وحاب انها تتاخر عن موعدها

فارس باستغراب :تتاخر ؟؟ بصح انت عارف اني ما نقدرناخرها انا نقدر نسهلك معاملات باني نسرع العمل

عليها نوصي على بضاعتك العمال في تنزيلها لكن ناخر ....

وحرك راسه بلا

وضع فنجانه وهو يركز النظر فيه :طيب ممكن تاخر معاملاتالبضاعة

فارس :اسمحلى سي حاتم انت تعرفني ما نقدر نتلاعببالقانون لا ضميري المهني وعلى الديني يخليني

نساعدك في هذه بصح الي نعرفوا ان عمل مثل هذا ممكن يخسرهذا سعيد

وقف بحدة وهو يسب نفسه على تسرعه

:خلاص انسي الموضوع واسمحلي اني عطلتك

فارس :العفو سي حاتم وحط في بالك اي خدمة نقدر نعملهاماراح نتردد فخيرك سابق

اومأ براسه ثم مد كفه للتحيه وبعدها غادر والندم علىتسرعه ياكله
\
\\
\\\
رب إنى مسنى الضر وأنت أرحم الراحمين
\\\
\\
\

في احدى مكاتب المستشفى

اريام :يا قوتك وقلتيها وما خفتيش

اشواق :يا خي وعلاه نخاف والحق كله معايا

اريام :ودكتور سليمان واش قال

اشواق :ما قال والو قعد ساكت

اريام :ودكتور جواد ما حاولش يكلمك

اشواق وهي تراجع سجلا كبير الحجم للمرضي :جاني اليوموحاول يبرر ويعتذر بصح انا ما عطيته فرصة قلتله

ضاعت منك المناقشة مدام ان الشكوي كانت رسمية خلي كلشيكمل رسمي

اريام :يا قوتك وقلبك القاسي والله شفتو اليوم خاصه غيرالبكا يقطع القلب

اشواق : وانا لو كان الغلط في التشخيص مني كيفاش راحتكون حالتي لو تكلم معايا وحدي وتناقشنا

كزملاء كان عادي بصح هو حتى الاستفسار ما استفسر منيديراكت راح للمدير ابا يتحمل نتيجة قراره

قاطع كلامهما دخول ممرضة اخرى

الممرضة :دكتورة اشواق مدير المستشفى طالبك في مكتبه

اشواق :يا ستير واش يحوس مني هذا كل يوم ارواحي واللهحالة اووووووووووووووف



وغادرت وهي تتمتم بكلمات غير مسموعة بينما استسلمت اريامللضحك

\
\\
\\\
رب إنى مسنى الضر وأنت أرحم الراحمين
\\\
\\
\

اوقف سيارته في فناء منزله وهو يكلم امه

رائد :ادخلي انت يالغالية وانا راح انزل الاغراض

ام مصعب :خليني اساعدك يا حبيبي دي الاغراض كتيرة مشحتأدر تشلها لوحدك

رائد :افا يام مصعب شايفتني بز ما اقدر اشيل كم غرض

ام مصعب :بزر ايه

دنتا راجل وسيد الرجالة كمان بس مش عيزاك تتعب يبنيكفاية اني تعبتك في السوق

قبل يدها وهو يقول رائد :لا تعب ولا حاجة يا بعد هلي انتانزلي ولا يهمك راح تلاقي اغراضك بالمطبخ


ام مصعب :ربنا ما يحرمني منك


\
\\
\\\
رب إنى مسنى الضر وأنت أرحم الراحمين
\\\
\\
\


يجلس على كرسيمرتفع مقابل طاولة رسم مائلة تحمل ورقة كبير رسم عليها مخطاطات كثير

وفوقهامسطرة كبيرة على شكل حرف تي باللاتينية

ما ان رنهاتفه على المكتب حتى حرك الكرسي ذو العجلات بسرعة حمله ورجع يكمل عمله وهو يضع

الهاتف علىاذنه

يوسف:السلام عليكم

:::::::::::::::

يوسف :هلاوالله يا عمي شلونك بشرني عنك

:::::::::::::::::::

يوسف :الحمدلله انا بخير

:::::::::::::::::::::::

يوسف :تقصدخبر حمل حنين

::::::::::::::::::::::

يوسف :واللهيعم بنتك ما قصرت خبرتنا بس بطريقة المراسيل

::::::::::::::::::::::

يوسف :لاياريت كذا الا خبرت بنت خالتي الي التقت فيها عند الدكتورة وقالت لها تخبرني انهاحامل لا
وازيدك منالشعر بيت تقول انها تبغى الطلاق

:::::::::::::::::::::::

يوسف :ادريوالله ياعم وما عليك لوم بس حتى لو تبغى الطلاق مو تبلغني كذا وتدخل الغرب فيمشاكلنا لها ابو واخوان كان خلتكم تتكلموا معي

:::::::::::::::::::::::::

يوسف : منغير ما تحلف يا عمي عارف انها تصرفت من راسها من يومها وراسها يابس وما تسوي اليالي تبيه

:::::::::::::::::::::::::

يوسف :لايعمي لو هي بايعة تراني شاري واذا موعشانها عشان ولدي او بنتي الي في بطنها

::::::::::::::::::::

يوسف :حلفتكيا عمي لا تتدخل ولا تجبرها خليها لين ينطحن الي براسها

::::::::::::::::::::::::

يوسف :ماتقصر والله بس خليها مع الايام راح تعرف ان الي تسويها غلط

::::::::::::::::::::::::::

يوسف :افاما هقيتها منك حتى ولو ما رضت تاخذها حلال عليك ترى جمايلك مغرقاني ما جت على شوي
فلوس

::::::::::::::::::::::::::::

يوسف :واللهانك ما تردهم واعتبرهم هدية زواجك رغم اني ما ارضى على خالتي ام مصعب هههههه

:::::::::::::::::::::::::

يوسف :لو ماني عارف غلاتهاعندك ما قلت كذا

:::::::::::::::::::::

يوسف :في امان الله وانت بعد وما اوصيك على اهلي اليعندك

:::::::::::::::::::::

يوسف :هههههههه عارف وربي بس امزح
::::::::::::::::

يوسف :وعليكم السلام

وبحركة سريعة كان كرسيه امام المكتب وضع هاتفه ورجعلمخططه

وهو يفكر بصوت مرتفع

يوسف :ياريتني خليته يرجعك لي غصب

بس والله موهاينة على وما ارضي اني اجبرك انك تكوني معي

رغم اني مشتاق لك بس مصيرك تعرفي انك انتي الي حدتينياقسي عليك ومصيرك تعرفي ان قوتك مالها

داعي معي

\
\\
\\\
رب إنى مسنى الضر وأنت أرحم الراحمين
\\\
\\
\

كان يضع اخر كيس عندما رن الهاتف في جيبه

عدل من غترته وهو يعيد طرفيها لفوق

ادخل يده في جيب ثوبه العلوي ثم بحركة سريعة كان الهاتفبين يديه


رائد : رقم دولي ...اكيد عدولي

بحركة من اصبعه على شاشة الهاتف رد بسرعة وهو يضع الهاتفعلى اذنه

رائد :يا مساء الخير هلا والله

عادل :مساء السعادة يا القاطع لو ما نتصل والله ماتتذكرني

رائد :ههههه وش اسوي بكشتك وانا بين هلي ترى انسي طوايفك

عادل :ههههه نشدك عندي تشوف وحتى الشقة انسى ترجع لها

رائد :ههههه ما راح تقدر اصلا عارف انك ما تستغنى عني

عادل :ايه على ذلك راك تتغلي يا سيدي

رائد :اتغلي على الغالين بس

عادل :رقع رقع قديمة هذي المهم راني كلمتك مش على جالوجهك

رائد :افاوانا الي اقول ان الشوق لعب فيك

عادل :وعلاه مرتي وماني جايب خبر

رائد : هههههه وانت ما تشتاق الا لحريمك

عادل :ايه تعرفني خفيف

رائد :يلا يا خفيف وش الي تبغاه مني وخلاك تتصل وانتتدري اني الاسبوع الجاي جاي فرنسا

عادل :خدمة ما نظنها صعيبة عليك

رائد :راح اخدمك بلي اقدر عليه

عادل : واحد مزعجني وحاب نلاعبه شوي

رائد :اها وش نوع اللعب

عادل : عندوا بضاعة حاط فيها كل دراهمه وحاب نلعب معهاعليها يعني ناخرها عليه حتى يصير مديون لي

رائد :فهمت لكن وش هدفك

عادل :ههههههه وانت وش قولتك

رائد :شام مريحة حرمة في الموضوع

عادل :هههههه قلتها ما يفهمني غير رئود
رائد :اكيد بس ما قلتلي تبغاه يفلس او فركة اذن

عادل :لا فركة اذن لين تصير رقبته بايدي ويزوجني بنتهبشروطي وبعدها عادي ترجع اموره

رائد :خلاص راح اكلم لك فرنسوا وهو يتصل فيك ويخبرك خطته

عادل :تعيش خو وهذا عشمي فيك

رائد : ترى خيرك مغرقني

عادل :لا خير ولا هم يحزنون انت خويا المهم رد بالك علىروحك وبداية الاسبوع نلتقي في فرنسا

رائد : ولا يهمك يلا نلتقي قريب
\
\\
\\\
رب إنى مسنى الضر وأنت أرحم الراحمين
\\\
\\
\


ما ان انهيالاتصال حتى سمع صوت اخاه يناديه

عادل :هناحاتم راني هنا

حاتم بغضب:الف مرة قلتلك ما تنتحل شخصيتي

عادل :ههههلحق يلحقك الخبر

حاتم بنفسالغضب :ايه اتصل فيا فارس يعتذر مني وخاف اني زعفت (زعلت) من رفضه مساعدتيواناماني

فاهم والوحتى هو شك في حاله انه غالط

وبعدها عرفتانك انت الي رحت له

عادل وهويعطيه ظهره مغادرا :عادي عادي يما عملنها وش الجديد

حاتم بصراخ/عادل كي نكلمك ما تعطينيش ظهرك وثاني شيئ كنا نعملها مزاح مش في امر يمس سمعتي

في السوق

عادل :فارسصاحبك ومش راح يضرك

حاتم:ومازالك تبرر وتهدر

عادل :خلاصحاتم غدو نروح لفارس ونقله بلي انا الي جيته مش انت ارتحت

حاتم :لاريح روحك هو من غير شاف اني مش فاهم الموضوع عرف انك انت بصح قلي علاه حاب تاخربضاعة

الراجل كنتنحساب انك تحاول تساعده


عادل :تصفيةحساب بيني وبينه وهو البادي ومش عادل الي يخلي حقه يروح

والتفت الىاخاه وبنظرة حانية

اسفحاتووومي والله ما قصدت بصح لما ما عرفني فارس وكلمني على اني انت عجبتني الفكرةتعيش ما

تزعفش مني


حاتم:بابتسامة :بصح اخر مرة

عادل :وهويتجه للدرج بركض ما نوعدكش هههههههههه

حاتم:مجنووووووووووووووووو� �ون

عادل :قولهاوزيد ههههههههههه

انتهى

البنـــ امـــــــــات

* عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ،وأبى سعيد الخدرى رضى الله عنهما ,

عنالنّبِيِّ ( صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ) ، قَالَ :

{
مَايُصِيبُ الْمُسْلِمَ مِنْ نَصَبِ وَلا وَصَبٍ وَلاهَمٍ ، وَلا حَزَنٍ وَلا غَمٍّ ،
وَلاأَذًى ، حَتَّى الشَّوْكَةُ يُشَاكُهَا ، إِلا كَفَّرَ اللَّهُ تَعَالَى بِهَاخَطَايَاهُ "} .

النصب: التعب , والوصب : المرض

متفقعليه واللفظ للبخار
*
عنابن مسعود رضي الله عنه قال :

قالرسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) :

{
مَاعَلَى الأَرْضِ مُسْلِمٌ يُصِيبُهُ أَذًى مِنْ مَرَضٍ فَمَا سِوَى ذَلِكَ ،
إِلاحَطَّ اللَّهُ عَنْهُ خَطَايَاهُ ، كَمَا تُحُطُّ الشَّجَرَةُ وَرَقَهَا " }.

متفقعليه

*
عنأبي هريرة رضي الله عنه :

قال: لما نزلت : (من يعمل سوءا يجز به ),

بلغتمن المسلمين مبلغا شديدا ,

فقالرسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) :

{
قاربواوسدوا , في كل ما يصاب به المسلم كفارة حتى النكبة ينكبها ,
أوالشوكة يشاكها }

رواهمسلم

*
عنجابر بن عبدالله رضي الله عنه :

أنرسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) :

دخلعلى أم السائب ، فقال " مالك ؟ يا أم السائب تزفزفين ؟

"
قالت: الحمى لا بارك الله فيها , فقال :
{
لاتسبي الحمى . فإنها تذهب خطايا بني آدم . كما يذهب الكير خبث الحديد }

رواهمسلم

*
عنعائشة رضي الله عنها قالت:

قالرسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) :

{
مايصيب المؤمنَ من شوكة فما فوقها، إلا رفعه الله بها درجة، أو حط عنه بها خطيئة}

أخرجهمسلم

*
عنأمّ العلاء رضي الله عنها ،

قالت:عادني رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) :

وأنامريضة فقال:
{
أبشرييا أمّ العلاء؛ فإنّ مرض المسلم يذهب الله به خطاياه،
كماتذهب النار خبث الذهب والفضّة)

أخرجهأبو داود والطبراني وصحه الألباني في صحيح الجامع

*
عنأبي هريرة رضي الله عنه قال :

قالرسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) :

{
مايزال البلاء بالمؤمن والمؤمنة فى نفسه ولده ,
حتىيلقى الله وما عليه خطيئة }

رواهالترمذى

*
وعنأبي سعيد رضي الله عنه :

أنرسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) قال :

{
صداعالمؤمن، أو شوكه يشاكها، أو شيء يؤذيه،
يرفعهالله بها يوم القيامة درجة، ويكفر عنه ذنوبه }

ابنأبي الدنيا ورواته ثقات

* *
اسألالله تعالى الشفاء و أن يشفي مرضى المسلمين في كلّ مكان،



اسطورة ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-10-13, 03:43 PM   #23

اسطورة !

نجم روايتي ومشرفة سابقة وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسطورة !

? العضوٌ??? » 120033
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,367
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



السلامعليكم ورحمة الله وبركاته
لكلمتابعين رحلة آلانتقام آلنادرة ...
جلىشكري وتقديري وآمتنآني لـ آسكآب آحرفكم آلمبهره هنآ
ولحضوركآلرآقي وتوآجدكم آلرآآئع ولمروركم آلغآلي علي قلبي
فكميحلو لي أن تدآعب أعينك سطور وحروف متصفحي
حمآكمآلله وآسعدكم دومآ

اليومانا فعلا ادعي ان ربي يستر من هالبارت القنبله خخخخخ
نجمةلبراعم الراقية لتوقعها موقف بين مصعب وريهامترىليونة عادت بقوة ماشاء الله

بسمالله نبدء

لاتلهيكم الرواية عن الصلاة


الفصــــــــ14ـــــل الرابععشر

يبتسم وهو لايزال يمسك بهاتفه

كم يحب هذا الصديق

جمعتهما ايام جميلة

كان سنده في غربته لم يبخل عليه من ماله ووقته وبيته
وحتى بعد ان تحسنت ظروفه المادية لم يترك منزله
ومازالا يقيمان معا في منزله الكبير الذي حوله الي عدةشقق
ارجع هاتفه لجيبه وخرج من المطبخ متجها الي الصالون
\
\\
\\\
اللهم لا سهل الاماجعلته سهلا وانت تجعل الحزن اذا شئتسهلا
\\\
\\
\
في السيارة وعلى جانب الطريق
تطل براسها
ريهام :ها كومار خلصت

السائق :بس شوي ماما

مدت يدها الي حقيبتها واخرجت هاتفها لتعتذر عن تاخرها

سمعت صوتها الغاضب

رهف :وينك فيه ساعة وانا انتظرك يالدبة
ريهام :شوي شوي ارحمي بلاعيمك تراني مو صمخة .. واللهانه غصب عني

رهف :وش مأخرك لا تقولي انك هونتي ترى اذبحك مو كل شوياجدد القهوة عشانك
ريهام : هههه شف البنت بس همك تعبك لا تخافي ما هونت بسبنشر الكفر بالطريق والسائق جالس يغيره
رهف :اها وان شاء الله راح تتاخرى اكثر
ريهام وهي تراقب السائق وهو يعيد عدة العمل لصندوقالسيارة :لا خلاص الحين جايين

رهف :يلا انتظرك

\
\\
\\\
اللهم لا سهل الاماجعلته سهلا وانت تجعل الحزن اذا شئتسهلا
\\\
\\
\

دخلت الي مكتب المدير متملله وتركت الباب مفتوح حتى لاتكون خلوة بينهما
اشواق :السلام عليكم طلبتني ؟
د-سليمان :وعليكم السلام ..ايه تفضلي واشار الي المكانالمقابل له
اشواق وهي تجلس :عندى مرور الان ونخاف نتاخر على المرضى
د-سليمان :مش راح نعطلك حاب برك نخبرك اني اعطيت انذارلدكتور جواد
اشواق بحاجب مرفوع :عملك وانت ادرى بيه
د-سليمان :يعني ما راح تتنازلي
اشواق :انا ما قلتلك اعطيه انذار حتى نتنازل
د-سليمان :بصح الامر يخصك
اشواق :وانت المدير اذا شفت الانذار من حقه فما عندي مادخلني
د-سليمان :راح نعطيه انذار شفوي برك
اشواق :الي تشوفه

د-سليمان :كيفا ش راك مع دوام الليل
اشواق بنبرة جافة :عادي عملي هو عملي ليل او نهار
د-سليمان :وظروفك تسمحلك بالدوام
اشواق :بما اني اخترت الطب فلازم نتاقلم
هاهي تذكره بكلامه
لكن لم يلتفت لتلميحها
قال بنبرة مختلفة لم يسبق ان تحدث بها معها
سليمان :قررت ننقلك للطوارئ
اشواق :للطوارئ ؟؟
سليمان وهو يوقع احد الاوراق امامه :مم عندك خبرة فيتحديد المرض
وبديهة عالية ونحتاجك معي في الطوارئ
اشواق :معاك؟
سليمان : صح انا مدير المستشفى بصح نحب نعمل ميداني
واذا كان عندى وقت فراغ نحب نعمل في الطوارئ
لاحظ علامات الاستغراب على وجهها
فاكمل
ما تستغربيش هذا الشئ تعودت عليه من لما كنت مدير فيمستشفى في الجنوب وتعرفي الصحراء ونقص الاطباء فيه مش برك الاطباء حتى الممرضينفكنت مدير وفي نفس الوقت نمارس عملي الميداني
اشواق :صح العمل الميداني له متعة بصح كيف راح يكون دوامي
د-سليمان كل النهار وتداومي يوم بعد يوم وش رايك
اشواق : انت قاعد تستشيرني؟؟
د-سليمان ببتسامة جعلته اكثر وسامة : نبلغك قراري
واكمل وهو يركز النظر على القلم الذي تعبث به
نحتاجك معايا
نقصد نحتاجك في الطوارئ

اشواق :وقتاش نقدر نداوم في الطوارئ

د-سليمان :كملي اليوم وارتاحي غدا وبعدها نلتقي
اشواق :اوك نقدر نروح
د-سليمان :وهو يشير بيده تفضلي
\
\\
\\\
اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا وانت تجعل الحزن اذا شئت سهلا
\\\
\\


سمعت اصوات في الاسفل فخرجت مسرعة وابتسامتها تضئ وجهها

رهف :هلا بالمعرس مبرروك الف مبروك
واقتربت لتقبله

مصعب بابتسامة : الله يبارك فيك ...مين الي خبرك

رهف :هههه العروسة

رائد :امي تدري؟

مصعب :لا الله يهديه الوالد مدري ليش متسرع
اروح اخبرها

رهف :مصعب يعني مو انت الي كنت تبغى تملك

مصعب :لا طبعا

رائد :لا تكون ذيك الافكار للحين براسك

رهف :اي افكار ؟؟

رائد :مدري عنه يقول انها دلووعة وطايشة وانها يمكن تبغىحد غيره هذا هو عندك اسئليه

رهف :جد مصعب معقولة انت تشوف رهومة كذا

مصعب وهو يصعد الدرج
اقول خبري بنت عمك انه مافي عرس لين تترك عنها دلعهاوحركاتها الماسخة ترى انا مو مثل عمي اتحملها وخليها تتسنع وتعرف توزن افعالهاوكلامها حش ما في احد ما تغزلت فيه


صوت يقاطعه

ريهام :ما يحتاج ترى بنت عمها سمعتك
التفت ثلاثتهم الى الباب لمصدر الصوت

رهف بارتباك :رهوومة ترى مصعب ما يقصد
ريهام :كل ذا وما يقصد ليش يا ولد عمي وش شايف على
مصعب ببرود:انت مع من جاية ؟؟

.......
مصعب بحدة :ترى اكلمك

ريهام : مع السايق

مصعب :وهذا اول السنع مافي ركوب مع السايق لوحدك فاهمة
ريهام والدموع تنحبس في عينيها :بس كومار له عندنا سنينمن انا صغيرة
مصعب : هذا العلم وصلك
ريهام :انت ليش خطبتني ما دام هذا رايك فيني
مصعب :انا مو خطيبك ...واكمل وهو يضغط على اخر كلمة انازوجك

ريهام :تقدر تصحح الوضع وتطلقني
رهف بشهقة :انت وش تقولي

رائد :مصعب موكنت رايح تبشر امي
التفت مصعب واكمل صعود الدرج
وهو يقول
مصعب :لما تبغى بنت عمك تروح وصلها انت ورهف
لم تحتمل اهانته
وتلك الكلمات المسمومة
لماذا هو رائع التعامل مع الجميع
اما هي فلم تجد منه الا الجفاء
التفتت ثم خرجت تركض الي السيارة ودموعها شلال منسكب

ركبت بسرعة وهي تامر السائق ان يغادر ويعيدها الي منزلها

"""""""""
لحقتها وهي تنادي لكن

الاخرى كانت اسرع وغادرت
رجعت الى البيت والف علامة سؤال على راسها
اهذا حقا مصعب صاحب القلب الحنون والاحساس الرقيق

كانت ريهام دوما تقول انه يتجاهلها

لكنها كانت تقنعها انها مخطئة

لياتي ما حدث للتو وياكد لها ان احساس ريهام صادق

ايعقل ان ذاك الموقف سبب هذا كله

رهف :رائد انا اول مرة اشوف مصعب بهالقسوة

رائد : وش حركاتها الي يقصدها وهو متى سمعها تتغزل
رهف :ريهام ما عندها حركات ماسخة والله ان البنت ما فيمثل اخلاقها والكل يمدحها

صح انها تركب مع السايق لوحدها بس لان السائق حقهم شايبوهي متعودة عليه من وهي صغيرة
وحتى ولو ما عجبه هالشئ ترى فيه الف طريقة يخبرها فيها
واذا لانها تحط لثمة ترى حتى عيونها مو باينة كثير
اما عن تغزلها مدري وين جايب هالاتهام

سكتت قليلا ثم اكملت وكانها تذكرت شيئ

ليكون سمعها وهي تمزح وتتكلم عنك


رائد :عني انا ؟؟؟

رهف :اي مرة وهي هنا كنا نتكلم عن مصعب وانها تحس انه مومهتم فيها وهي تمزح قالت ليتني حبيت رائد رومنسي وحياته بفرنسا راح تخلينا ولاكنارى
بس هي كانت تمزح لانها من زمان عارفة انها لمصعب وكلمشاعرها لمصعب

رائد :والله ان لسانها يبغاله قص اكيد اخوك سمع نصالكلام وانا اقول ليش جالس يستجوب فيني ويقولي يمكن انك تبغاها او انها تبغاك اقولروحي لاخوك وفهميه وش صار خليه يرقع السالفة مع اني ما اشوفها تترقع لانه مرةالكلام الي سمعته قاسي لا وكمل عليها باسلوبه الجلف معها الله يعينها بس
\
\\
\\\
اللهم لا سهل الاماجعلته سهلا وانت تجعل الحزن اذا شئتسهلا
\\\
\\
\
في سيارته بعد ان اكمل توزيع دعوات الزواج
هاهو يرجع الي البيت

يومان فقط يفصلانه على يوم زواجه
او بداية تمثيلية زواجه

فلولا هذا لما رضي عنه والده ولما شاهد سعادة والدته

وحتى اخته امل تكاد تطير فرحا
ولا تفتر تردد انها اخت للعروس والعريس

رن هاتفه بجانبه على لوحة السيارة
حمله ليشاهد من المتصل
ما ان لاحظ الاسم حتى ضرب جبينه
وقال
مشعل :اف كارين كيف نسيتها
\
\\
\\\
اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا وانت تجعل الحزن اذا شئت سهلا
\\\
\\
\

دخلت مباشرة الي غرفتها
حمدت الله انها لم تجد والدها في الاسفل

فهي لا تريد مواجهته

ما تريده هو الاختلاء بنفسها

اغلقت الباب واسندت نفسها عليه
لكن ما عادت قدميها بقادرة على حملها
فاخذت تسقط رويد رويدا

حتى استقرت على الارض الباردة

ضمت قدميها الي صدرها
وغرست راسها بينهما
كُلي الآآآم؛ فدموعي تضج بي _ الآن _
تخنقني
وبي أيضاً..شيءٌ آخر
ما احتملتْه أيامي الراحلة _ كنت اظن أني أحياناً أهذي _
لكنها اليوم حقيقة ..!
أظنها كانت.. "خنجر" ( لم تلدها محض صُدف)
كلمة / شعور / طقس من جنون
في حالة تضخم مستمر..
كياني الصغير يضيق بها ذرعاً ..)

قدر الله.. أن نلتقي هذا المساء
أن تسقطني قسوة صوتك من سماك الى أرضي
كل ما حدث صُدفة ربما لا بل خيال
فما للصدف وجود

أنتهيت..؛

حيث بدأت...,

لكن..! هل نظراتك كانت أيضاً خيال.؟!
وصوتك خيال وعطرك خيال وروحك.!
محال
بل يا ليته
خيال,,,,
\
\\
\\\
اللهم لا سهل الاماجعلته سهلا وانت تجعل الحزن اذا شئتسهلا
\\\
\\
\
زغاريد تتعالي

ام مصعب :الف الف مبروك يابني الحمد لله ان تحئئت امنيتىويارب اشوفك بتنزف انت وريهام
دا مش امنيتي بس دا كان امنية المرحومة ام ريهام اللهيرحمها
مصعب يعاود تقبل راسها
:الله يبارك فيك يا الغالية وما يحرمني منك يعني انت موزعلانة لاني ملكت من غير ما اقولك
ام مصعب :لا طبعا عين العقل الي عملو ابوك والحفلة خلينانحضر لها على روائة
الا انت طلبت تشوفها ؟
مصعب يجاهد كبت ارتباكه :لا خليها ليوم الحفلة احسن
ام مصعب :ايو عشان تكون هي كمان محضرة نفسها
على فكرة يابنى رهومة تغيرت كتيير وزاد جمالها دى زيالقمر سبحان من صورها على ئد ما كانت امها حلوة بس ريهام اجمل منها بكتير ماشاءالله
الله يسعدكم يابني

مصعب :ويسعدك يا الغالية
نظر في ساعة يده المربعة الشكل
ثم قام وهو يقول
مصعب :عندى شغل لازم اغير وانزل بسرعة
ام مصعب :خد بالك من نفسك يابني انا مش حمل خسارة تانيةبعد الشر
ابتسم لها بود وقال
مصعب :الله الحامي يا ام مصعب ومافي احد يهرب من قدرهانت بس ادعيلي
ام مصعب :روح يا مصعب يا بن بطني الله يجعلك في كل خطوةسلامة ويبعد عنك ولاد الحرام
\
\\
\\\
اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا وانت تجعل الحزن اذا شئت سهلا
\\\
\\
\


اسرع في وضع سماعات الاذن
وهو يضغط زرالقبول للرد
وبلغةفرنسية جيدة قال
مشعل :اهلاكرين كيف الحال
كارولين:اهلا حبيبي لست بخير ابدا

مشعل بخوف:ما بك حبيبتي ماذا حدث

كارولين:اشتقت اليك كثيير باريس من دون حزينة
مشعل :هههوانا اشتقت لك اكثر... اذا رجعت الى باريس
كارولين:نعم منذ يومين وكنت انتظر منك محادثتي لكن اظن انك نسيت كرين
مشعل :لاتقولي هذا انت تعلمين انني لا استطيع نسيانك لكن انشغلت بامور كثييرة كما انني لماعلم انك ستعودين بهذه السرعة
كارولين:هذا ما حدث لم استطع المكوث طويلا
مشعل :هلسويت الامر
كارولين :لا..للاسف لم استطع
مشعل وهو يركنسيارته في ساحة منزله :اذا مالعمل
كارولين:عندما تعود نتناقش في الامر ..متى عودتك

مشعل :بعديومين طيارتي اخر الليل

كارولين :هلانتظرك في المطار ام بالشقة
مشعل :لاتنتظريني حبيبتي لان اختي ستاتي معي وانا لم اخبرها بعد بزواجنا
كارولين:اختك ...وهل ستقيم معك
مشعل :نعم
كارولين:اذااين نلتقي ؟؟
مشعل :بشقتكحتى استاجر لنا شقتنا الخاصة
كارولين:لكن انت تعلم ان شقتي مشتركة
مشعل :كرينحبيبتي الا يجدر بنا الحديث عن هذا عندما نلتقي

كارولين:ومتى نلتقي

مشعل:سااتصل بك ما ان اصل فشوقي اليك لن يجعلني اصبر

كارولينبضحكة :اذا سانتظرك
الي القاءحبيبي
مشعل :الياللقاء حبيبتي
انتهى الفصلالرابع عشر

البنــــــــــــام ـــــــــات




ورد في السنةبعض الأدعية لتسهيل الأمور على العموم وتذليل العقبات: منها قول النبي صلى اللهعليه وسلم: اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً. رواهابن حبان في صحيحه عن أنس رضي الله عنه.

ومنها مارواه النسائي عن أنس أيضاً أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لفاطمة: ما يمعنك أنتسمعي ما أوصيك به، أن تقولي إذا أصبحت وإذا أمسيت: يا حي يا قيوم برحمتك أستغيثأصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

وعلى العموم،فالدعاء عموما يذلل الصعاب ويسهل الأمور، ومن أسباب إجابته المحافظة على آدابهالمبينة في الإجابة رقم: 23599.

كما أنالالتزام بتقوى الله تعالى من أسباب تيسير الأمور وتسهيل العلم وحفظه كما قالتعالى: يِا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إَن تَتَّقُواْ اللّهَ يَجْعَل لَّكُمْفُرْقَاناً {الأنفال:29}، وأما الحديث الطويل الذي روي عن ابن عباس ويتداوله الناسلتسهيل حفظ القرآن، فإنه لا يصح، بل قال عنه الإمام الذهبي إنه موضوع، وللوقوف علىالدعاء المذكور وأقوال أهل العلم حوله


اسطورة ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-10-13, 03:44 PM   #24

اسطورة !

نجم روايتي ومشرفة سابقة وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسطورة !

? العضوٌ??? » 120033
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,367
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انعشتني قطرآتكم ..

التى سكبهامداد حبركم

لكل من طبعبصمة بمتصفحي

شكري ازفهمع رائحة المطر ..

لاعدمناهطول أحرفكم ..

دمتم بأجواء غائمة رائعة مع هطول هذه ألامطار

قراءة ممتعة


لا تلهيكم الرواية عن الصلاة




الفصل الخامس عشر

غفت بعد نوبة بكاء حاد

وعندما استفاقت وجدت الغرفة تغرق في الظلام

لا تدري كم من الوقت مر وهي على وضعيتها

ارادت النهوض لكن شعرت ان جسمها تصلب

وبرودة الارضية انهكت عظامها

اعادت الكرة مرارا حتى استطاعت اخيرا الوقوف

دخلت الي الحمام

ووقفت تحت مرش الماء الساخن

ولم تكلف نفسها حتى نزع لباسها بل وحتى عبايتها


\
\\
\\\

استغفر الله العظيم واتوب اليه
\\\
\\
\

دخل الى المنزل وعلامة الفرح ترتسم على وجهه الطيب


اسرعت لاستقباله وهي تقبل خده بابتسامة

سعيد :السلام عليكم

اشواق :وعليكم السلام رجعت بكرى اليوم خير وش الي خلاكترجع ووجهك باين عليه انك فرحان

سعيد :هههه ايه يا بنتي اليوم مش غير فرحان

الحمد لله ان ربي بدل صبرنا خير وتقبل دعائنا

اشواق وهي تتقدمه الى الصالون :ربي عنده غير الخير

بصح قلي واش صار

سعيد :لقيت شريك يتحمل كل المصاريف

صح شروطه شوي قوية

بصح من غير تدخل السلعة باذن الله ما كاين حتى مشاكلونقدر في اسبوع نبيعها اصلا مشترينها

موجودين ومضمونين

اشواق :واش شروط الشريك الجديد

سعيد :الربح النص بالنص وهذا فيه خير ليا

بصح الشرط الثاني هو الي تخوفت منه شوي بصح المحامي طمني

وقالي اذا انت ضامن تبيع سلعتك فما تخاف


اشواق وهي تركز على ملامح والدها :وش هذا الشرط خوفتني

سعيد :ما تخافيش الشرط اني بعد شهر لازم يكون اعطيتهارباحو و دراهمو قع (كاملة )وكتبت تعهد على
هذا

اشواق :وانت قبلت


سعيد :ايه ووقعنا العقد مزال برك المحامي يكمل الاجرات

اشوق :بصح كانك تسرعت على الاقل كنت تصلى استخارة

و شهر مدة قليلة مايكفيكش الحال تتصرف في بضاعتك

سعيد :لا ان شاء الله يكفيني

اشواق :انت ضامن المشتري بصح حتى المشتري راح يطلب مهلةلتكملت المبلغ

سعيد وهو يقف :العقد وقعته والاجراءت كملتها ومش باقيالا ان السلعة توصل

وايام برك وتكون هنا

اصلا خبرتهم يرسلوها قبل حتى ما نلاقي شريك لان ثقتيبربي كبيرة

الحمد لله

انا نروح نرتاح شوي ما تنوضنيش ننوض وحدي

\
\\
\\\

استغفر الله العظيم واتوب اليه
\\\
\\
\

في مكتبه يتكلم بكل جدية مع زميله

مصعب :يعني ما في امل نلاقيه



سامر:ماراح نفقد الامل ولازم ما نركز عليه



لازم نركز على اشياء اخرى توصلنا للشلة

مصعب وهو يسند نفسه على كرسيه :ايه تفلسف عشانك مو انتالي ما خذ زفة محترمة من العقيد

مباشرة


سامر بابتسامة :ايه انا ما اخذت زفة من العقيد بس الرائدما قصر

كان شوي ويطقني

مصعب :هههه واش جاب لجاب ترى الرائد خويك من ايامالمدرسة


سامر :ايه والدليل انه صحاني من احلاها نومة حتى اكونشاهد على ملكته ولا كلف نفسه يعزمني حتى

على الغداء

هذا وهو عارف اني امووووت في حاجة اسمها طبيخ ام مصعب

مصعب :هذا وانت من يومين طافح لك اكل اهلى كلهم وما خليتلهم

اشئ


سامر :ايه ايه طقني عين خليني ارجع الي اكلت

هذا واناعزابي واهلي كلهم بالجنوب

فديت الجنوب بس

مصعب :هههههه بعد ما نمسك العصابة اوعدك اخليك تنزلالجنوب

سامر :وهذا الي مخوفني خايف ما انزل ابد

مصعب :افا امحق فال اننا ما نمسكهم ترى اذبحك مو كافي كلهذا من تحت راسك

سامر :انا رايح مكتبي لاني تعب من هالسالفة وحاسس انكتبغى تزف احد وانا مو مستعد اكون انا


قال اخر جملته وهو يفتح الباب للخروج

مصعب بضحكة :تعال بس خليني افش خلقي فيك


\
\\
\\\

استغفر الله العظيم واتوب اليه
\\\
\\
\


خرجت من الحمام وهاهي تستلقي على فراشها بعد ان لبست بيجامة خفيفة بعدحمامها الحار الذي

احست انه اشعل فتيل روحها

لتنتشر لسعاته الحارقة كل جزء فيها

وتحس ان قلبها قد اصبح كورقة خريف

توقف نبضه واستبدله بهزات مؤلمة ,,,مؤلمة الى حد الموت


اهذا هو احساس الموت


لانه وببساطة

فقد الاحساس بالحياة


التفتت لهزات هاتفها امامها

ومدت يدها بتردد لاتريد ان تحادث اي احد

ما ان استقر في يدها

حتى توقف

لتنصدم بالكم الهائل من الاتصالات التي لم يتم الرد عليه

وثلاث رسائل

وجدت عشرين مكالمة من توأم الروح وخمس وعشرين مكالمة

من فديت روحه

فتحت الرسائل لتجد الاولى من توام الروح

تقول فيها

رهومة بليز طمنيني عليك طيب انا وش ذنبي ما تردين علىاتصلاتي والله اني احاتيك

طمنيني انك بخير حتى برسالة

تراني ماراح انام لين اتطمن عليك

ام الثانية فكان من زميلة لها بالجامعة تذكرها بان تحضرلها محاضرات فاتتها

والاخير كان من فديت روحه

حبيبتي وينك عن جوالك

طمنيني عليك انشغل بالي

مسحت دمعة تسللت الي خدها المرهق

ثم ضغطت زر الاتصال وبعد عدة رنات جاء صوته محملابكم هائل من الحنان والخوف

بندر :السلام عليكم

ريهام :وعليكم السلام هلا حبيبي كيفك يالغالي

بندر :هلا فيك وينك عن جوالك انشغل بالي عليك لو ما ردتيكنت ناوي احجز على اول طيارة واكون عندك

ريهام :لهالدرجة ...كنت نايمة وهو كان على الصامت انت لاتحاتي

ها وش اخبارك

بندر :موب زينة

ريهام بخوف :ليش بعيد الشر عنك

بندر :لان قلبي واجعني


ريهام :قلبك ؟.. واش تحس فيه فديتك

بندر :احس انه تعبان ومو راضي يتكلم

صوته كل ذبذبه منه محملة بحزن ولا راضي يفضفض

كاني اشوف دموعه على خدوده ومو راضي اني اكفكفها

كلماته سمحت لدموعها مرة اخرى بالانهمار

لتخادعها تلك الشهقة بصوت الحزن

اكمل وهو يغمض عينيه بالم

بندر :شفيك جعل الي جعلك تبكين ما يتهنى

جعل حزنك كله في قلبي ياقلب بندر

ريهام وهي تبتلع ريقها :تكفى بندر انا مو قادرة اتكلم

خليني شوي شوي بس وانا ادق عليك وما تلاقيني الا مفضفضةلك

انت تدري ان مالي غيرك وما احد يحس فيني غيرك
بندر:وانا انتظرك وما راح ارتاح لين احس انك مرتاحة

بس طالبك لا تبكين ترى اي دمعة من عيونك تحرقني تشتتني

وتخلينى احس بغربتي

ريهام :احاول احاول راح اكون بخير انت تدري اني بعد شويماراح تنام الاوانا متصلة فيك

اتركك الحين

بندر :في امان الله

انهت الاتصال ثم كتبت رسالة الي رهف تطمانها انها بخير

القت هاتفها اخر السرير

واستلقت على ظهرها وهي تعاود تذكر الموقف

الليلة فقط..؛ أشعر وكأني لا أعرف أحدا

مطلقا

أواجه حزني وحدي
أضم وجعي وأبكيني

(....
بقاياك على بابك
....)

كلمتي الأخيرة إليك

أرفقت معها هداياك.. وبعض أشياء أحبتها روحي

وشيءُ من غبائي

سمّه وداعا

فراقا

رحيلا

أو.. لعنة

أبت إلا أن تدق وتدها بقلبي

المتخم بكل أنوع الألم

الوجع

الدموع

مقيتٌ هذا اللحن

وفريد

يعزف مقطوعته على أوتار قلبي الغبي

قلبي

الـذى مازال أعزلا

كما كان يومها

كم تشبهني تلك السكنات الـتي تخلل مقاطعها

سكون

صمت

يجره.. صمت

يعقبه هروب مغلف برحيل



آلمتني لحظة وقوفنا

عندما كنت انا


مجردَة

من كل سلاح



وكنت انت

مجردا من أية مشاعر

لم تكن

تكنها نحوي يوما

تبصق الذكريات الأليمة رفاتها

على سطور الروح فينا

تاركة أثرا

ليتقيأ جرحي النازف.. جرحا آخر

وتتكاثر آلامي

وتتوالد أدمعي

آثارا لا تمحوها الأوقات

ولا مطارق الأيام ولا خداع السنين

****ب الزمن.. تهرول تتعقب خطانا

أحلامنا

وتلك الآمال



" لم نك بحاجة لتلك المسافات الساذجة

.. المشاعر الخجولة وحدها تجيد التعري"


أذكرها جيدا هذه العبارات

أظنها ذات المشاعر الساذجة تعنفني الآن

لأصرخ!

وأصرخ

أصرخ أنك علمتني يوماً " الحب "

وأنها نظرية يطبقها أوغاد هذا الزمان

أحبك_

مازلتُ أمعن النظر في خباياها

أكل من ألاقي يتبع هذا النسق

أحبك
أحبك
أحبك الآن

الآن

والآن انتهت قبل قليل

حقاً أحبك الآن..؛ لكني أرفض بهكذا طريقة أُهان



>> همس.. باهت


الآن .. لا .. أجيد إلا احتضان دمعاتي
يا من كنتً لي .... شمس حياتي

//
دقات خفيفة على باب غرفتها جعلها تصحو من ذكريات وليدةليوم كان الاتعس على الاطلاق

تركت سريرها واتجهت لتفتح الباب

وما ان انفرج حتى كشف عن اخر شخص تريد ان تراه الان

\
\\
\\\

استغفر الله العظيم واتوب اليه
\\\
\\
\


يحمل ورقة العقد وهو مستلقي على سريره ويضع رجلا فوق الاخرى

يرفع الورقة عاليا ثم يعاود استنشاقها

وبابتسامة خبيثة

عادل :ضرك رقبة باباك في يدي نشوف اذا تقدري توقفي ضدعادل


حمل هاتفة واتصل بالرقم الذي دونه من قريب

لياتي صوته المثخن بالمكر

فرنسوا : مساء الخير سيد عادل كيف جرت الامور عندك

عادل :مساء الخير فرنسوا على اكمل وجه

وانت هل اعدت خطتك



فرنسوا :لا تحمل هم لن يعجزني امر بسيط كهذا ..لكن قبلهااريد منك خدمةلو سمحت طبعا وهذا لن ياثر

على خطتنا

عادل :خدمة ..؟؟....هل تريد مبلغ مقابل اتعابك

فرنسوا :لا مطلقا انه عمل في الجزائر اريد منك ان تقومبه بدلا عني

عادل :اذا ما هو هذا العمل


فرنسوا :صديق لي من المغرب يريد ان يرسل لي بعض الصناديقمن البضاعة

واريد منك ان تقابله على الحدود لان عندى بعض

الاعمال ولن تنتهي الا بعد اسبوع

عادل :ومتى سيحضر البضاعة

فرنسوا :بعد يومين


عادل :على اي حدود

فرنسوا :وهران


عادل :اذا ساكون غدا في وهران وانت بعدها اعلمني بابقيالتفاصيل


فرنسوا وهو يشير بقبضته علامة النصر وببتسامة فوز

ما ان تصل اتصل بي

واكمل ...هل اخبرتك ان السفينة التى عليها قطع الغيارستصل اثناء هذا الاسبوع

عادل وهو يعدل جلسته :في اي يوم بالضبط

فرنسوا :لا اعلم بعد ,,,ساعمل على تسريع معاملة خروجالبضاعة حتى تنتهي خطتي على اكمل وجه

عادل :رائع واخيرا سانتقم

فرنسوا :هل انتقامك له علاقة بامراة

عادل : تعرف عنى الكثيير ههههه


فرنسوا :طبعا انت صديق صديقي رائد

كما انني اعرف ان لديك مشاكل مع امراة هنا

اذا اردت استطيع مساعدتك

\
\\
\\\

استغفر الله العظيم واتوب اليه
\\\
\\
\

يسند ظهره على الكرسي ويريح راسه للخلف على الجداروعيناه مغمضتان يتذكر ما حدث

في صراع مع نفسه

لماذا انا معها لا املك التحكم باعصابي كما اكون معغيرها

حتى من احقق معهم اعاملهم ببال وسيع

الا هي ....هي فقط من تجعل مني رجل لا اعرفه


اااااااااااه ماذا فعلت اليوم

كانت كلماتي قاتلة

اجل

كنت القاتل


والمقتول

نحرت نفسي بالامك


لازال الموقفين الذين حدثا يترددان علي

كلما رايتك

لتعززيهما بثالث

تغزلك برائد

اعطيتني

شهادة موثقة لشقائي بحبك

اه اخي

ومن قبله رفيقي


رفيقي الوحيد

والوحيد الذي شهد حبي لك

منذ الصغر

والمراهقة

وحتى الان

الوحيد الذي يحق له ان يتكلم معي

عن حبي لك



ذكريات تزاحمت بمخيلته لتاخذه لسنة مضت

اتصلت به حنين

واخبرته ان والدته في المستشفى

خوفا اكتسح اوصاله وارتاع من فكرة ان يفقدها

ركب سيارته واخذ مفتاحها

كانت يداه ترتعش

ما جعل المفتاح يسقط من يده

اعاد الكرة وعاود المفتاح الكرة ايضا


حتى سمع دقات على النافذة

استدار ليجد سامر يشير اليه ماذا حصل

فتح النافذة برتعاش


سامر :شفيك من مدة وانت هنا ليش ما تحركت

مصعب :متوتر حتى اني مو عارف اشغل سيارتي

سامر :وخر وخر خليني انا الي اسوق اصلا تشغيلها ماعرفتله اجل كيف راح تعرف تسوق

وفعلا انسحب مصعب الي المقعد المجاور وركب سامر مكانالسائق

وما هي الا دقائق وكان يوقف السيارة في مواقف المستشفى


اسرع مصعب للدخول بينما بقي سامر يركن السيارة

اخذ يركض في اروقة المستشفى وهو يحمل جواله يتحدث

حنين:مصعب ورب البيت انها بخير حتى انها جالسة تحكي معنا
مصعب :اخرجي برى الغرفة حتى اعرف وينكم

حنين :اوك

بعد لحظات كان بالداخل يقبل يدها تارة وكتفها اخرى

انهكها الكولسترول

كما انهكتها الايام

بل والده

قد يرها البعض ضعيفة

لكن هو كان دائما يعتبرها قوية

ربما ليست بالقوة المتعارف عليها

كقوة حنين مثلا

لكنها قوية

بصبرها

بحلمها

بعطاءها

اليس من القوة ان تبتسم وفي عينيك الف دمعة

كانت تخفيها عن الكل لكني كنت المح بريقها

اليس من القوة

ان تداوي جارح الاخرين وجراحك تنزف

اليس من القوة


ان تمنح القوة لمن حولك بينما انت تتهشم داخلك

قوى كثير تملكها هذه الانثى

التى حضيت بامومتها

استفاق على صوت رهف

رهف :مصعب الحين جاية ريهام تبغى تطمن على امي

مصعب وهو يقف :انا نازل اشوف سامر وراجع

خرج من الغرفة ليلمح سامر امام المصعد يريد النزول

لانه اكيد تاه بين الغرف

ابتسم بود وهويتجه الى رفيقه

بينما فتح باب المصعد

كادت امراة ان تسقط على سامر

مد يده ليتلقفها

لكنه فجأة تراجع الي اخلف لتسقط هي

على كبتيها
وقفت سريعا

وهي تعدل عبائتها

واتجهت الي الجهة المعاكسة

وصل الي سامر

مصعب :سلامات يالاخو

سامر :اخ يا مصعب شوى و تكون هنا وهو يشير الي صدره

مصعب :اجل احمد ربك انه ماصار

سامر : عيونها سهم اخترق قلبي

عليها عيون ولا عيون المها سبحان من كحلهم من غير كحل

مصعب :كل ذا لمحته في لحظة

سامر :لحظة سرقت فيها قلبي

مصعب:تعال تعال ننزل ابغى اشترى بعض الاشياء للوالدة

وخلى عنك الهبل

سامر :الا كيفها الحين

مصعب :الحمد لله صارت احسن الكولسترول ارتفع عندهاولقوها البنات فاقدت وعيها بالمطبخ

الله ستر
سامر :الحمد لله ما تشوف شر ان شاء الله

مصعب :تسلم الشر مايجيك

بعد مدة جاء بالمشتريات

اراد ان يدق باب غرفتها االمفتوح

اصلا
ليسمع ضحكاتها

وصوتها

ريهام :هههههه اخ بس شوي واكون بين احضانه

رهف : ههههه وليش ما قبلتي فزعته

ريهام :اخ بس والله ركبي ما احس فيها

رهف :تعالي نروح للطبيبة تكشف عليك

ريهام : ايه يمكن اشوف ابو عيون عسليه اخ يا قلبي

رهف:ههههه

اذا هي من كانت ستسقط عندما فتح باب المصعد

هي من تغزل فيها صديقي


هي صاحبة عيون المها


كم يذبحني ان عينيها ليس حكرا لي

وقد راها غيري

تغزل بها غيري

وهي هل سمعت تغزلهم

ماذا كان شعورها

هل فرحتى يا معذبتي


ام لا

ااااااااااااااااه من حبي الصامت
\
\\
\\\

استغفر الله العظيم واتوب اليه
\\\
\\
\

انتهى الفصل الخامس عشر


البنــــ ام ـــــــات


الذنوب تغطي على القلوب ،فإذا أظلمت مرآة القلب لم يبن فيها وجه الهدى ، و من علم ضرر الذنب استشعر الندم .

يا صاحب الخطايا : أين الدموع الجارية ؟ يا أسير المعاصيابك على الذنوب الماضية ، أسفاً لك إذا جاءك الموت و ما أنبت ، وا حسرة لك إذادُعيت إلى التوبة فما أجبت ، كيف تصنع إذا نودي بالرحيل و ما تأهبت ، ألست الذيبارزت بالكبائر و ما راقبت ؟!

أسفاً لعبد كلما كثرت أوزاره قلّ استغفاره ، و كلما قربمن القبور قوي عنده الفتور .

اذكر اسم من إذا أطعته أفادك ، و إذا أتيته شاكراً زادك، و إذا خدمته أصلح قلبك و فؤادك..

أيها الغافل : ما عندك خبر منك ! فما تعرف من نفسك إلاأن تجوع فتأكل ، و تشبع فتنام ، و تغضب فتخاصم ، فبم تميزت عن البهائم !


اسطورة ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-10-13, 03:46 PM   #25

اسطورة !

نجم روايتي ومشرفة سابقة وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسطورة !

? العضوٌ??? » 120033
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,367
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

السلامعليكم ورحمة الله وبركاته
بسمالله الرحمان الرحيم
هلتشمــون هـذه الرائحـــــــة..؟؟
انهارائحـة الـــورد..باقـــة ملفـوفة بعنـاية..
لاتشبه اي باقة ...باقة تعكس بجماله شكري
كمتشبهكم هذه الوردة..فهي وانتم تعطرون متصفحي بتواجدكم
سواءهنا بردكم ,,,,او هناك بتقييمكم ,,,,او من خلف الكواليس
انهاباقة من زنبق ما اهديت لكم
قراةممتعة

لاتلهيكم الرواية عن الصلاة

الفصل السادس عشر

جلس على حافة السرير بجانبها
ابو ريهام :جيتك العصر ابغى ابارك لك بس حصلتك مارجعتىبعد
واكمل وهو يضمها من كتفها
الف الف مبروك وان شاء الله ازفك لمصعب وما انحرم منشوفة عيالكم

احس بارتعاشها فابعدها ونظر الي وجهها

تفاجأ بتلك الدموع التى تجر بعضها بعضا
وبهلع قال
ابو ريهام :شفيك رهومة ليش كل هالدموع
ترى عرسك لساه بعيد يعني مو الحين راح تخليني

ازداد بكاءها

فاكمل ببتسامة
لا تخافي ترى مصعب رجال وراح يسعدك ويدللك
وتراني فكرت اقول لعمك يبيع البيت ويشتري البيت اليجنبنا لان ابو عزام مسافر لديرته يراعي حلاله بعد ما ابوه توفى
وبكذا ماراح تبعدي عني
وش رايك

هزت راسها بنعم

واكمل
وش الي محزنك بعد لو ماكنت ادرى انك تبغين مصعب كنت قلتانك مغصوبه

بس مصعب سند وولد ونسيب ما احد ينغصب عليه

ها ياريهام وش فيك

ريهام بالم كيف سأخبره وأقتل فرحة تشع لها عيناه بريقا
كيف لي ان ابتر فرحته بان اقول انني طلبت الطلاق في يومالزواج
كيف اشكي له من يراه كفو لي
وسندا له
ريهام ببحة :ما في شئ يالغالي بس توي مسكرة من بندر

وتدري انه كان دايم يقول انه راح يكون شاهد على ملكتي

ابو ريهام :ولا يهمك ان شاء الله هو الي يزفك وبيدهيوصلك لمصعب

واذا على زعله انا اكلمه وانت تدرين انه لا يمكن يزعلمنك ماله غيرك ومالك غيره


ريهام وهي تمسح انفها بحركة طفوووليه بحته

لا يبه انا بعد شوي اكلمه وافهمه ان الامور سارت بسرعة

ابو ريهام :انت لا تشيل هم تري بندر قلبه مثل قلب اختهالله يرحمها ما يعرف يزعل ولا يشيل على احد جعل ربي يجعلها بجناته

ريهام بهمس: الله يرحمها


اسند راسها على صدره واخذ يلاعب خصلات شعرها

وتكلم بنبرة مرحة لعله يخفف عنها

يوم ام بندر زوجة جدك الله يرحمه ولدت بندر امك كانتتوها والدة بس جنينها كان ميت

ترها انجبت قبلك اربع بس الله ما كتب لهم انهم يعيشو

كلهم ماتو بعد ساعات من ولادتهم او قبلها بساعات

جدك لما مات الله يرحمه ترك زوجته حامل

كانت كاره حملها لانها اعتدت ثمان شهور
واول ما ولدت تركته عند امك وراحت ديرتهم الله يسترعليها

وامك ارضعته
ما حسينا ا نه اخوها الا كان ولدنا
وملى علينا البيت

حبيته كانه ولدى وكنت راضي فيه حتى لو ما رزقني ربي منصلبي

وسبحان الله بعد سنتين وبعد ما فطمت امك الله يرحمهابندر حملت فيك

كان وجهه خير علينا وبكذا صار عندا ولد وبنت

اطلق ضحكة خفيفة واكمل

انا كم مرة قايل لك هالسالفة

ابتسمت من بين حزنها
ريهام :كثيييير كل ما تكلمنا عن بندر
بس وربي استمتع وانا اسمعها وكاني اول مرة اسمعها
ترى بندر مو بس اخو
بندر خال واخ وسند وصديق وتوأم روح لي

كفاية انه لما توفت امي الله يرحمها كان يحاول يعوضنى وماانام الا على رجوله

ابو ريهام :وهو يغير دفة الحديث :الا مو ناوي يعاود

ابغى افرح فيه ويعمر البيت اولاد

لما تكلميه خبريه انك راح تدوري له عروس

ريهام :راح اخبره

ابو يهام وهو يقف :بغيت اقلك شي واخاف اثقل عليك
ريهام :انت تامريبه

ابو ريهام :ياريت يا بنيتي ما تكثري من روحاتك لبيت عمكوخلي البنات هم الي يجوك لين يشترو البيت الي جنبنا

ريهام :ادري يبه وهذا الي كنت ناويه عليه

ابو ريهام:الله مايحرمني منك طول عمرك مريحتني

\
\\
\\\
الحمد لله حمدا كثيرا
\\\
\\
\
لم يحس براحة مثل اليوم منذ زمن

يبتسم احينا ويضحك اخرى
فرح هو
بل اكثر
سعيد الى درجة يريد ان الرقص

في يوم واحد

ينتقم من التى ارادت ان تكسره

ويتخلص من عاشقة مجنونة ارادت ان تقيده الى الابد
حمقاء انت والاخرى

الم تعلمي ايتها العاشقة اني طير مهاجر لا يستقر بمكانولا بقلب

وانت ايتها المغرورة الم تعلمي اني سيد الغرور

ولا احد يتحداني
اذا تحملي ما سيحدث لك

تذكر وعد فرنسوا انه سيساعده على التخلص من زوجتهالفرنسية

التى لا تريد الطلاق
عادل :اااف واخيرا راح نتخلص منك

كرهتيني حياتي
قال تحبني قال
اصلا انا تزوجتك على جال( من اجل) اوراق الاقامة بفرنسا

\
\\
\\\
الحمد لله حمدا كثيرا
\\\
\\
\



يوم جديد
وشمس صباح تشرق من جديد
حاملة معها اشعتها المحملة بالدف والنور

القت بجسدها المرهق على الكرسي امام صديقتها
وقالت بتعب
مرام :تعبت وانا اوزع الكروت ولسا باقي الف شغلة وشغلةماسويتها
لا وامي ملزمة علي اتحنى والله حالة

التفتت الى صديقتها الشاردة الذهن
مرام :مشاعل اكلمك
مشاعل بصوت خنقته العبرة :ما اتخيل انك راح تسافري واظلوحدى ما اتخيل اكون من غيرك
مرام بحنان :حبيبتي مومعنى اني راح اسفار انه راح تنقطععلاقتنا تراني مومسافرة المريخ
يعني في اتصال ونت وكل يوم راح اكلمك بالمسن او فيالجوال
تباعد اماكن تواجدنا مااح ياثر على تقارب ارواحنا

مشاعل :ياريتني بقوتك
مرام بشبه ابتسامة :قوة ...ههه انا الحين ابعد شئ عنالقوة اصلا كل ذا اقاوم
انفجرت الاخرى بالبكاء واضعتا كفيها على خدها
مرام وهي تقترب منها وتحاول ان تنزع يديها عن وجهها
مشاعل حبيبتي شفيك ادري اني فراقنا صعب بس والله راح نظلعلى تواصل انا حدي خايفة ومتوترة كنت ابغى منك العون ترى الحياة الي رايحة لها مااعرف اشئ عنها بليز شوشو لا تزيدها علي
مشاعل :بس انا ..انا محتاجتك الحين
نظرت الي مرام وهي تمسح دموعها واكملت بصوت حاولت ان تبثفيه اكبر قدر من القوة
بعد اسبوع خطوبتي على ماجد
مرام وهي تجلس مرة اخرى بجانبها :وش الجديد انت من زمانمبرمجة نفسك مثل ما بتقولي عليه
مشاعل :الي جد ان سمعته يكلم امه انه مايبغاني
مرام بدهشة :متى وكيف سمعتي كلامهم

مشاعل :وهي تعيد على صديقتها ماجري يوم امس
\
\\
\\\
الحمد لله حمدا كثيرا
\\\
\\
\


وصل فجر الي وهران واستلم البضاعة
لا ينكر ان ارتباك الرجل الذي استلمها منه اخافه
فتح احد االصناديق وارتسمت الدهشة على ملامحه
منذمتى تاخذ تلك الشركة الفرنسية مستخلصات عطرية عن طريقالبر
كان هذا ما تحدث به عادل في سره
اغلق الصندوق واعاده مع البقية
ركب سيارته واخذ طريق العودة الي العاصمة اين اخبره فرنسوا مكان التسليم
\
\\
\\\
الحمد لله حمدا كثيرا
\\\
\\
\


دخلت الي بيت عمها مسرعة تريد الصعود الي غرفة احد بنات العم التى تقاربهاسنا
سمعت حديثا بغرفة المكتب اكملت طريقها دون ان تكترث لكنقبل ان تصعد الدرج سمعت اسمعها من بين النقاش الذي احدت
تسمرت في مكانها
ارادت فعلا ان تتقدم للاعلى لا تريد التصنت

لكن صوت اخر كان يحثها على البقاء حتى تعرف لماذايتكلمان عنها
ارخت السمع الي خالتها زوجة عمها وهي تحدث احد ابنائها
انه ...انه هو ..اجل انه ماجد

ماجد :يمه انا ما اقول ما ابغى من بنات عمامي بس مشاعللا

ام ماجد :ليش شفيها بنت اختي وش ينقصها عن بنات عمكالثانين ما تنسي ان بنات عمك اصغر منك بكثير اكبرهم ما خلصت ثانوي
ماجد :عادي فارق السن مو مهم
ام ماجد :ابوك مقرر من وهي صغيرة انها لك وعمك موافق فلاتفتح على نفسك مشكل انت في غنى عنه
ماجد :يمه تكفين انا مستعد اخطب اي وحدة بس مشاعل ماابغاها

ام ماجد :طيب ليش
ماجد بتردد :ماتشوفين اني اسمر واحد بين اولاد عماميواخواني
ما ابغى اخذ وحدة سمرة مثلي
تعالت ضحكات امه
ام ماجد :يحرق ابليسك يا ماجد مسوى كل هالسوات عشانكاسمر وهي سمرا
ترى هنادي تغيرت مو هي البنت السمرا الي تتذكرها
ماجد :يمه كيف تتغير وهي ما تغطت عني الا من سته سنين بس
ام ماجد :هههه السة سنين عند البنت تغير فيها الكثيير
ماجد :يمه حاولي تقنعي ابوي
ام ماجد :انا ما دخلني لو تبغى تكلمه كلمه بس اعرف انمشاعل جوهرة ويا حظ الي تكون من نصيبه
احست بخطوات تقترب فاسرعت الي الاعلى وهي تحس انهااستنزفت كل طاقة التحمل

\
\\
\\\
الحمد لله حمدا كثيرا
\\\
\\
\


بصوت امر وبلغته الام الفرنسية
فرنسوا :اريد ان يستلم البضاعة العميل 134
العميل 07:لكن سيدي انت تعلم ان امره كشف عند الشرطة
فرنسوا :وهذا هو سبب اختياري له
العميل 07:نعم فهمت سيدي
فرنسوا :لا تنسي اريد ان تكون الصور واضحة وعن قرب
العميل 07:لا تقلق سيدي كل الامور كما تريد
فرنسوا :عندما يعود العميل 134 بالبضاعة تخلص منه والقيهفي مكان يسهل على الشرطة ان تعثر عليه
العميل 07:علم سيدي
فرنسوا :اذا اذهب الان فعادل على مشارف عاصمتكم
\
\\
\\\
الحمد لله حمدا كثيرا
\\\
\\
\

اكملت سرد ما جرى لها البارحة وقالت بصوت تحارب بحته
مشاعل :سمعته يامرام سمعت رفضه لي احساس قاتل انك تترفضيصعبة والله صعبة
مرام :اولا ماكان لازم تسمعيهم وثاني شيئ لا تنسين انيكمان انرفضت
مشاعل :لا الوضع عندك غير :مشعل مايبغاك لانه طول عمركبحسبت اخته بس انا رفضني لاني سمرا رفضني عشان صورة ترسخت في ذاكرته وانا طفله

مرام :الرفض هو الرفض لو كنت تحبيه كان ممكن الامر يكونموجع بس انت لو كان بيدك كان رفضتيه
مشاعل :ما انكر بس ماراح ارفضه لانه اسمر انا رافضه انهمما يخذون رأينا وان زواجنا احنا بناتهم كله كان بختيار اعمامي وجدي
مرام :وش راح تسوين الحين
مشاعل :ولا اشئ اذا هو يا الرجال وما احد عبره لما رفضانا ماراح الاقي احد يسمعني اصلا
ياريتني اقدر اسافر مثلك ابغى ابعد عنه وعنهم كلهم
ابغاه يعرف اذا هو رافض شكلي الي ما يعرفه اصلا انارافضة شخصيته السطحية وتفكيره الغبي
مرام :بالعكس انا واثقة انه لما يشوفك راح يغير رأيهوراح ينهبل عليك
مشاعل :اولا انا للحين سمرا مو بيضا مثلك وثاني شيئ كيفتامنى حياتك مع رجال كل تفكيره بشكلك
مرام :انت مو بيضا صحيح بس سمراك غير سمراك هو سر جمالك
انت نسيتي المعجبات يوم كنا في الثانوي
مشاعل :اف لا تذكريني قطيعة تقطعهم
مرام :مشمشة بما انك ما تقدري ترفضي فعلميه درس وخليهيندم انه في يوم فكر برفضك
مشاعل :خايفة ما اقدر وخاصة انك مو معي
مرام :لا راح تقدرى وانا معك مو اتفقنا نتصل ببعض كل يوم
مشاعل :اسفة مرمر اني اشغلتك بمشاكلي في اخر يوم عزوبية
مرام :ههههه ايه عاد كثري منها هذا وانت عارفة البيروغطاه
مشاعل وكان مكان بها قدتبخر وعادت لطبيعتها :اي بيرو ايغطا هذا اذا مو بعد تسعة شهور رجعتي ومعاك بيبي هههههه
مرام :مشاعلو وجع يالي ما تستحين انت انهبلتي
اقول موكنت تبكين ارجعي ابكي ترى خطبتتك بعد اسبوعوياويلك من ماجد الي ما راح ينصدم بالشكلك
الا بهبالك والله اني راحمته

مشاعل :هههه استني بس والله لاهبل فيه واطلع عقد ابوىواعمامي عليه

هكذا حولت جلستهما من بكاء والم الى ضحك واستهبال
دون ان ينتبها ان ما دار بينهما شاركهما فيه شخص اخر
بعثا فيها خطة تواجه بها من كسر قلبها
ريهام في سرها :معكم حق انا لازم اخليه يندم على كل كلمةقالها عني
راح اخليه يندم على شكه فيني راح اعيشه في جحيم لينيطلقني وبكذا هو راح يفقد مكانته عند ابوي ويخسر حتى دعم اهله
راح اعلمك درس واخليك تندم

\
\\
\\\
الحمد لله حمدا كثيرا
\\\
\\
\

دخلت الي غرفة اختها بعد ان قررت ان تحكي لها ما حدثوتترك لها مهمة التوضيح لمصعب

رهف :هذا الي صار والحين وش السوات وكيف اشرح لمصعب انكلامها عن رائد كان مزح
حنين :خلاص ولا يهمك امر مصعب سهل
المشكل في ريهام كيف راح نصلح الي خربه اخوك

رهف :ريهام ما احد يعرفها مثلي صعب انها تنسى هالموقف
وما راح تسامحه بسهولة عارفتها
اصلا هي دايم كانت تقول ان بعد الموقف الي صار في المول
حست انه يعاملها ببرود
حنين :وش ذا الموقف بعد ؟؟؟
\
\\
\\\
الحمد لله حمدا كثيرا
\\\
\\
\

قطع اكثر من 400 كلم وهو يعود من وهران قاصدا العاصمةوكانت
المسافة ستكون اطول لولا انه اتخذ الطريق السريع لهذاكانت رحلته متواصلة
ومتعبة بشكل كبير
سلم البضاعة في المكان الذي حدده له فرنسوا
وهاهو يتجه الي فندق الاوراسي
حيث سيقيم ليلته فيه قبل ان يغادر باكرا الي عنابة

اخذ حماما ساخنا
ارتدي ملابس خفيفة واستلقى على فراشه
كان سيغط في نوم مريح لولا رنات هاتفه المحمول يكسرالصمت الذيذ

حمل هاتفه دون ان يكلف نفسه معرفة من المتصل
عادل :الو
فرنسوا:هل ازعجتك تبدو نائما ؟؟
عادل :ممم على وشك النوم
فرنسوا :اسف لكن كان يجب ان اتصل بك
عادل :هل حصل اي شئ الم تصل البضاعة لقد سلمتها كمااخبرتني بالضبط
فرنسوا :لا البضاعة سلمت اشكرك لخدمتك لي لكن الامر يخصالبضاعة القادمة من الصين
عادل وهو يعدل وضعيته للجلوس :ما بها ..؟؟
فرنسوا :ستصل بعد يومين ويجب ان لا تكون في الجزائرانصحك ان تاتي الي هنا حتى تبعد عنك اي شبهة
عادل :اذا وصلت ..لن اكون في الجزائر فعلا يجب ان ابتعدعن اي شبهة لكن لن احضر الي باريس الان ساذهب فقط الي تونس المهم ان اثبت انني لماكن في الجزائر
فرنسوا : حسنا استمتع في تونس هههههه
عادل :اكيد وهل ساذهب لغير الاستمتاع ههههه
\
\\
\\\
الحمد لله حمدا كثيرا
\\\
\\
\

تتكلم معه عبر المسن تريد منه المساعدة حقا

ريهام :تكفى بندر لا تصعبها علي انت عارف انك لو كلمتابوى وكنت في صفي راح يوافق

بندر :ابغى اعرف وش جد لي سنتين وانا اتحايل عليك ليشبالذات بعد ملكتك تبغى تجي عندي

ريهام :هههه ظمنت اني ماراح اعنس

بندر :خخخخ بايخة رهومة تراك للحين ما خبرتيني ليش مصعبقال عنك كل ذاك الكلام وليش منعتيني اتفاهم معه واحط له حدود


ريهام :وانا وش دراني عنه ومنعتك لاني ما ابغى مشاكللابوي

بندر :اقول تراني شايفك وكاشفك

ريهام باستسلام :راح اخبرك بس لا تقاطعني لين اكمل

واخذت تحكي له الموقف الي حدث والذي كانت تشك انه سبب معاملة مصعب الباردة لها
\
\\
\\\
الحمد لله حمدا كثيرا
\\\
\\
\

تترقب عودتهمنذ المساء
وما ان سمعتسيارته تقف في حوش المنزل حتى تجهزت للذهاب اليه
دون حتى انتترك له مجال للراحة
حنين :هلابالمعرس
ابتسم لهابحنان وهو يتجه نحوها :هلا فيك وينك مختفية من امس

حنين :لامختفية ولا اشئ حتى اني كنت جاية ابارك لك العصر بس انت طلعت ...واكملت بنبرة فرحالف الف مبروك واخيرا مابغيت تفرحنا فيكم انت ورهومة
عبس وجهه ماان ذكرت ريهام وهو يتذكر ما قاله لها
اما حنينفلم يغب عنها تغير ملامحه فاكملت

حنين :تراهاما تستاهل الكلام الي قلته لها

مصعب وهويجلس :رهف خبرتك

حنين :ايهبس ابغى افهم منك وش سبب كلامك
لو ما كنتادري انك تحب رهام كنت قلت انك فعلا مغصوب

كم تجيد هذهالفتاة تعرية ما بداخله وكشفه امامها وامام ذاته

كانتولازالت تتقن الغوص في اعماق اعماقه دون ان تشعره انها عرفت عنه ادق التفاصيل

كم تتفنن فيكشف ما تريد وقت ما تريد

لاحظت سكوتهفاكملت

ترى اليسمعته من كلامها عن رائد كان مزاح بينها وبين رهف

مصعب :واناوش دراني انها مزحة
تخيلي اسمعخطيبتي تقول ليتها حبت اخوي كان كانوا ولا كانري الحب وانه مو معقد مثلي
وش تبغييكون ردت فعلي ها

انا كنت راحاجن وانا اتخيل انها تحب رائد
كان همي انياخليها له و...
قاطعتهبهدوء
حنين :ماتلاحظ انها قالت ليتني حبيت رائد
يعني هي ماتحبه الا تحبك انت

راح تكونتكذب على روحك لو فكرت انها ما تحبك
رهام طولعمرها كاشفة نفسها للكل
من يومناكنا بزر

مصعب :الحبمو كل شيئ الاهم من الحب الاحترام والتفاهم

حنين :وكلهذا موجود

مصعب :لا هياصلا مو محترمة حالها حتى تحترم غيرها كافي مظهرها الي ليفت انتباه الكل لها
حنين :يعنيصحيح كلامها ان موقف الي جمعكم في المول هو الي خلاك تقول عنها انها مو محترمة
مصعب :حطينفسك مكاني
وش كنت راحيكون موقفك
وانا اشوفبنت عمى وخطيبي
لوحدهاطالعة من المول واربع شبان وراها وما خلو كلمة غزل ما قالوها لها
\
\\
\\\
الحمد للهحمدا كثيرا
\\\
\\
\

بدموعمنسكبة

ريهام :كنتمرعوبة خفت اروح للسيارة يعرفو اني مع السايق بس وكومار رجال كبير ماراح يقدرعليهم

تسمرت فيمكاني قلت يمكن الاقي رهف والبنات
بس ملقيتاحد لاننا متواعدين نلتقي في احد المحلات وكنت رايحة لهم
الشبابفكروني مستانسه بكلامهم وقرب واحد منهم وحاول يمسكني من ذراعي
ارتعبت وبغييغمى علي وما حسيت ا لا والشاب على الارض
وصوت مصعبوهو يقولي اروح لسيارته

وركضتلسيارته الي كانت قريبة من البوابة
وبعد مدةجاء وباين انه تخانق معهم لان كان ازرار ثوبه مقطعة وجرح ينزف تحت شاربه السفلي

حرك السيارةوما تكلم معي ولا سئلني
كنت اتمنىانه يصرخ او يسئلني
بس هو ماتكلم الا كلمة وحدة
لما وصلتالبيت
\
\\
\\\
الحمد للهحمدا كثيرا
\\\
\\
\


احتقن وجههبدماء الغضب
من تلكالذكرى
مصعب : ماقدرت اكلمها ما كنت لاقي لها اي عذر وخفت كلامها او تبريرها ما يكون مقنع لي ومااتمالك نفسي

وصلتهاالبيت والكلمة الوحيدة الي قدرت اقولها لها
يلا انزلي

انتهى
الـبــــ امــــــنات


قولالحمد لله:

قالرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (الطهور شطر الإيمان، والحمد لله تملأ الميزان،وسبحان الله والحمد لله تملآن ما بين السماء والأرض، والصلاة نور، والصدقة برهان،والصبر ضياء، والقرآن حجة لك أو عليك، كل الناس يغدو، فبائع نفسه، فمعتقها أوموبقها).
الراوي:أبو مالك الأشعري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع- الصفحة أو الرقم: 3957


اسطورة ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-10-13, 03:49 PM   #26

اسطورة !

نجم روايتي ومشرفة سابقة وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسطورة !

? العضوٌ??? » 120033
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,367
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

السلام عليكم ورحمة اللهوبركاته
بسمالله الرحمان الرحيم
عندماتسطع الشمس وتحمل بين ثناياها النور
..
وعندماتفيض الانهار .. وتتخطى الاراضي لتعانق البحور ..
وعندماتخونني الكلمات .. وتعاندني في كتابة السطور ..
فلابدان اعرف ان السبب ردكم الموجود..
بهرحيق الياسمين وازهى الورود ..
فاعانيبين صفحاتي باحثتا عن عبارات الثناء ..
لكل منرسم بحرف امل في قلبي للبقاء ....
فاستمديتبكلماته قوة المتابعة ....
ونشربين صفحاتي نورا ... يوصلني باذن الله للاخير...

::::شكرا :::

كمااشكر من يدعمني بصمت^^
لاتلهيكم الرواية عن الصلاة


الفصل السابع عشر

رجع الي المنزل لا يريد الا ان يرتمي في فراشه

ما ان توسط الصالة حتى جاءت تركض كاعصار له

امل :هلا مشعل وينك من الصبح ابوي يبغاك وانت مقفل جوالك

مشعل :هلا امولتي ..جوالي خلص شحنه ..وينه ابوي

امل :بالمكتب

استدارت وهي تتجه الي الدرج

واكملت :انا رايحة يمكن الحناية تكون خلصت من مرمروتبتدي فيني

شبه ابتسامة ارتسمت على وجهه وهو يتذكر اتصال مرام تريدمنها ان يكلم والدته لعلها تغير رايها ولا

تجعلها تتحنى

مرام :تكفي مشعل والله اني ما ابغى اتحنى اصلا انا كنتمقررة اتحنى بس يوم عرسي

مشعل :هههه وهذا وش مو عرسك

مرام :احلف بس ..انت من جدك ترانا طابخينه مع بعض

مشعل :ادري بس وش اقول لامي وهي عبالها انها يوم عرسك

مرام :مدري فكر انت مو انت صاحب الافكار الخطنطيرة

مشعل :مدري ليش شام مريحة طنازة في الموضوع


مرام :خخخخ وهذا وانت مزكوم من يومين

مشعل :لا تذكريني حاسس ان جسمي مكسر وزدها ابوك علي سويذي واعز ذاك واتفق مع فلان

مرام :لا تشكيلي ابكيلك ومين سمعك لو انت بيد امي كنتترحمت على حالتك ؟؟المهم وش اسوي الحين

في الحناء .اقلك قلها انك ما تحب الحناء

مشعل :بس انا احبها واحب شكلها وامي تدري لاني من صغرياحب امي لما تتحنى

مرام :والحل

مشعل :يأسفني اني اقلك يا اختي الحبيبة انك لازم ترضخيلاوامر القيادة العليا

مرام :يأسفني اني اقلك يا اخي العزيز انك نذل

وغلقت الاتصال وهو انفجر ضحكا

رجع لواقعه على صوت والدته

ام مشعل :هلا وغلا وينك من الصبح ابوك قالب الدنيا عليك

قبل راسها وهو يقول

مشعل :توها الجزيرة خبرتني وكنت رايح له لان جوالي خلصشحنه

ام مشعل :هههه اجل اكيد خبرتك انها راح تتحنى مع مرام

مشعل :اكيد وراح انتظر التفاصيل لانها كانت مستعجلة ومااعطتني الا العناوين

ام مشعل ::ههههه اجل رح لابوك لين تخلص وتجيك الاخبارمباشر

مشعل :لا فديتك تعبان ومكسر اشوف ابوي واروح انام

ام مشعل :نوم العوافي طيب ادخل لابوك
\
\\
\\\

اللهم اجعل في قلبي نورا ::ربي اجعلني نورا

\\\
\\
\
بعد صمت من الطرفين

وبعد ان تاكد انها هدءت قليلا من نوبة البكاء الذي تلىحديثها

تكلم وملامح الجدية ترتسم على ملامحه

بندر :تبغين راي بصفتي وش اخ رجل او صديق ..؟؟

ريهام : بكل الصفات

بندر :تدرين ان راي بكل صفة هو نفسه لو تكلمت بصفتي اخوكاو رجال او صديق راح يكون لي نفس الراي

ريهام :الي هو ؟

بندر :ريري لو انا الي شفتك فذيك اللحظة ما اظمن نفسيعلى الاقل اني اصرخ عليك بعد ما ارجعك البيت

لان الموقف مستفز لاي رجال

ريهام :يعني راح تشك فيني

بندر :لا طبعا مو قضية شك هذه ردت فعل طبيعية شوفيللموقف من زاوية ثانية زواية انت فيها متفرجة مو

طرف فيه

كيف يتحمل اي رجل له غيرة انه يشوف وحدة من محارمة اوقريبة له تتعرض لمضايقة شباب لا وهي واقفة

متسمرة والاكثر ان المضايقة كانت راح تتحول للمس

ريهام :وانا وش ذنبي انا الضحية هنا

بندر :ضحية اجل بس ضحية مذنبة

انت اخطيت


ريهام :وش خطأي
\
\\
\\\

اللهم اجعل في قلبي نورا ::ربي اجعلني نورا

\\\
\\
\
في المكان الاخر وبنفس الجدية


حنين :وهذه هي اخطاء ريهام انا قلتها لك من باب الحياديةيعني ماراح ادافع عليها باستماته مثل رهف ولا

اظلمها بحكمي مثلك

مصعب :ظلمتها كل ذا وظلمتها

حنين :لما تكون القاضي والشاهد والجلاد بنفس الوقت يعنيظلمتها

انت حتى ما اعطيتها فرصة تدافع عن نفسها

مصعب :تحمد ربها اني اعطيت فرصة لنفسي اهدء

\
\\
\\\

اللهم اجعل في قلبي نورا ::ربي اجعلني نورا

\\\
\\
\
لم يستغرب ابدا من تواجده بالخارج وطلبه مقابلته

بل انه كان بانتظاره

رد على سكرتيره بان يسمح له بالدخول بعد نصف ساعة

لا يريد ان يقابله بسهولة

بل ربما يريد استنزاف صبره لتشتيت تفكيره

بعد نصف ساعة

اخذ هاتف المكتب وكلم السكرتير

حاتم :خليه يدخل

لم يدم انتظاره طويلا حتى فتح الباب ليكشف خلفه عن رجلمتوسط الطول ببدله سوداء لا يرتدي

سترتها بل اكتفي بقميص بلون البحر دون ربطة عنق

ابتسم حاتم وهو يمد يده للتحية

حاتم :اهلا تفضل اقعد

لم يفرح الاخر هذا الاسقبال فهو يعرفه جيد يعلم انهكالبركان هادئ لا تعلم متى ينفجر

حمدى :واش راك

حاتم بنبرة باردة :بخير نحمد ربي وخاصة بعد ما رست مناقصةالاوتيل على شركتي

حمدى بنفس النبرة :مبروك ...واكمل وهو يخرج علبة سجائرمن جيبه

وهذا الي جيت على جاله

كان يراقبه حتى وضع السيجارة بين شفتيه وهم باخراجالولاعة ليتكلم بحزم

حاتم :ممكن ما تدخن في مكتبي

احتقن وجهه بدماء الغضب وهو يسحق السجارة بيده ويلقي بهاعلى طاولة صغيرة امامه

اكمل حاتم دون ان يعر غضب الاخر اي اهتمام

:والمطلوب ؟

حمدى :ترجع الاوراق الي سرقتهم من مكتبي

حاتم بكل صقيع الارض :اولا انا ماسرقتهم وصلوني هديةوطبعا مايرضيك نرفض الهدية ثانية وعلاش نرجعهم وش المقابل انت عارف ان فيها تلاعبكالي نزلته للمناقصة وكشف اوراقك راح يحرمك من دخول اي مناقصة تخص القطاع العام
ما لبث الاخر ان تخلي عن بروده عرف حاتم كيف يستفزه
كان يدري انه سيفعل لكن ليس بهذه السرعة
حمدي :شحال تغبي ؟
حاتم وهو يتراجع للخلف مريحا ظهره على كرسيه الاسودالضخم
نصف زيسكو
حمدي بذهول :تتمسخر انت هبلت نصف شركتي مقابل اوراق

حاتم بهدوء مستفز :توتو تو مش اوراق عادية هذه اوراق راحتخليك تفقد زيسكو بالكامل

حمدي :وش يضمنلي انك ما تلعب وبعد ما نعطيك مطلبك تحتفظبنسخة للاوراق وتتطلب اكثر

حاتم :نفس الشئ الي خلاني ما نقتلك انت والكلبـ××× يوملقيتكم مع بعض

لاني ما نحب نكون خبيث وكل××× مثلكم

حمدي :مش كانك دخلت الامور في بعض

حاتم :لا لانها اصلا متداخلة ونص زيسكو حقي ما تنسي انكاسستها بدراهمي الي كنت تخذهم عن طريق الي ما تتسمى

حمدى :الي ما تتسمي مرتي الان

حاتم بابتسامة :طبعا لازم تكون لان الخبيثون للخبيثات وانتوهي فردة ولقات اختها

حمدي وهو يقف :اخر كلام

حاتم وهو يرفع حاجبه الايسر وبنفس البرود :الي سمعته اخركلام

حمدي بضحكة استفزاز :مستحيل نعطيك نصف زيسكو او حتى سهمواحد والاوراق نقدر ناخذهم كيما خذيت

مرتك منك

حاتم رغم غضبه وبابتسامة اصابت الاخر في مقتل :مرتي كيماقلت انا الي خليتها لك لانها نجاسة مثلك

حمدي :الي ما يلحق للعنب يقول قارص

حاتم :صدقني لحقته ولقيته قارص وتفلته وانت خذيته بعد ماعفته انا

وما تنسي انها كانت مرتي وغمز له بخبث

خرج الاخر وهو يغلق الباب بحدة

اما حاتم فنمحت عن ملامحه الابتسامة ليحل بعدها نظراتغامضة

اغمض عينيه وهو يستسلم لتلك الذكريات رغما عنه

\
\\
\\\

اللهم اجعل في قلبي نورا ::ربي اجعلني نورا

\\\
\\
\


مازل يتكلم بنبرات الحكمة

بندر :مو خطا واحد الا قولي اخطاء منها وليدة الموفق ومنها قديم

ريهام :بندر لا تبدء عاد

بندر :لا لازم نتكلم لانك دايم تسكري الحوار متى مابغيتي ورافضته اصلا

ريهام :مظهر الشخص مو دليل على شخصيته

بندر :ممكن لكن له يد في تكوين نظرة الناس له

ريهام :خلينا على اخطاء الموقف

بندر :مو قلت لك تنهين الحوار متى ما بغيتي

بس ماراح اتركه راح ارجع له

المهم قبل كل شئ انت حطيتي نفسك في موقع ريبة واول خطاءبالموقف خوفك الي خلاك متسمرة

هو سبب تجرء الشباب عليك كان لازم تكوني اقوي حتى لوبالهروب ما تتنحي لهم

كانت راح تتكلم فقاطعها

بندر :خليني اكمل لا تقاطعيني سلفوبلي


ثاني شيئ ليش تركتي البنات اصلا

والامر الي ما تبغين نوصل له لثمتك حبيبتي ملفة لانتباهاي رجل ما يغض بصره خاصة الشباب الصايع

ريهام :خلاص فهمت بس ماله حق يعاملني كذا من غير حتى مايسمع دفاعي

كان ممكن يكلم اخته ويعرف وش السالفة هو عباله كنت وحديوانا كنت مع رهف وبنات ثانين

المهم خلاص ما ابغى رايك بالموضوع

وما يهمني اصلا وش رايه فيني لاني الحين بس ابغى اسافرلك

بندر :هروب

ريهام سمه الي تبغى بس بليز بندر اقنع ابوي

بندر :وزوجك

ريهام :ماله كلمة على لين اكون ببيته

واحنا اصلا ماراح نتزوج لين اخلص جامعة ولو جيت لعندكممكن اخلص السنتين بسنة وحدة

ها بندورتي وش قلت

بندر :بندورة بعيونك وماراح اكلم ابوي

رهام :بصوت باكي ايه لانه رجال مثلك تبغى انه يكون اقوىما تبغاني انتقم لكرامتى ما ابغى شئ الا اني

اختبره اترك له مساحة اوسع للتفكير دون ضغوطات ولو هومتمسك فيني راح يكون زواجنا بعد سنة بدل

ماراح يكون بعد سنتين ولو انه اختار انه يطلقني راح اعرفان الموقف كان راح يطارد ه وينغص علينا

حياتنا

بندر :بس مصعب ماراح يطلقك

ريهام :البعد على الاقل راح يخليني اتاكد من مشاعريومشاعره

بندر :افكر

\
\\
\\\

اللهم اجعل في قلبي نورا ::ربي اجعلني نورا

\\\
\\
\
ا
كملت رغم تملله الظاهر

حنين :الخوف مكن يعمل اكثر من كذا

مصعب :طيب ترى لسانها يبغاله كنترول وهو الي يخليها فيمواقف شبهات

حنين : انا معك راح تتعلم هالشئ

مصعب :وتغزلها بصديقي سامر

حنين بذهول تغزلت بسامر

مصعب وهو يقف

سمعتها بنفسي برائد وقلنا استهبال وما تقصد

بس بسامر توجع

انهي كلماته وهو يهم بالمغادرة

حنين انت وين رايح مو قبل ما تحكيلي الموقف

مصعب :مو الحين تعبان حدي وراسي مصدع

لازم ارتاح لاني عندي شغل بعد اربع ساعات

التفت اليها وبنظرة حنان ممكن تلحقيني لغرفتي ببندول

حنين بابتسامة :من عيوني سلامتك يالغالي

\
\\
\\\

اللهم اجعل في قلبي نورا ::ربي اجعلني نورا

\\\
\\
\

حبها لم يكن من ايام او من شهور

بل سكنه واستوطن فيه من سنوات

من سنتين تقريبا حين كان في السنة الاخيرة من الجامعة

وهي كانت في بدايتها

اعجاب بها بهندامها المحتشم بعزلتها

حب برئ لم يتخطى نفسه

لم يجرئ على التكلم معها كيف يفعل وهو يمقت العلاقاتالمحرمة

احترامها لدرجة انه لم يكن ليجعلها كاي فتاة رخيصة

استمر ذلك حتى بعد تخرجه

وما ان اسس شركته الفتيه حتى صارح والدته بانه يردخطبتها


وكان ما اراد خطبة وملكة جعلته اسعد رجل

لم يعر اهتماما للبرود الذي استقبل به صديقه المقرب خبرالخطبة

فحمدي كان صديقه نعم لكن لم يتجرء ان يخبره بحبه حتىيبقيه برئ

القى بكلام عادل وهو ينصحه ان حمدي يغار منه وانه يسعىلانشاء شركته الخاص والانفصال عنه

لكنه لم يصدق كيف لحمدي صديق الروح ان يغار منه وحتى لوكان يريد شركة خاصة فليفعل لكن متاكد انه

ليس الان فهو لا يملك المال الكافي لذلك

ولن يتواني عن مساعدته ان صارحه

كل من حوله كان ينصحه

وهو يغلق اذنيه

الى ان جاء ذلك اليوم

\
\\
\\\

اللهم اجعل في قلبي نورا ::ربي اجعلني نورا

\\\
\\
\
يا الهي لماذا احس انني استغلهم

هذا ما كان يشعر به

وهو يستمع الي والده


مشعل :يبه الخير واجد وانت ابدا ما قصرت معي لابالاولىولا بالتالية

ابو مشعل :ادري بس ما ابغى ينقصكم اشئ لا انت ولا مراموالزواج مسؤولية ومصاريف

ابغاكم تستانسوا يبه

ها وش رايك اترك كل شيئ لك وانت تتصرف او ااحط لهامصروفها الخاص

مشعل :لا يبى خلي لها مصروفها الخاص اخاف تستحي وما تطلبمني

ابو مشعل :اجل الي تشوفه وراح ازود مصروفك حتى تحس انكتصرف عليها

وكمان لازمك تغير سيارتك لانها مرة صغيرة خذ وحدة اكبر

مشعل :الله ما يحرمني منك يبه

ابو مشعل :ولا منكم ولا تنسي ابغاك تدللها ترى كل هذابعد الله من خيرها
\
\\
\\\

اللهم اجعل في قلبي نورا ::ربي اجعلني نورا

\\\
\\
\

وقت مضى

في سيارته يتجه الي المكتب لاخذ بعض الاموال

لانه سيغادر الي تونس هذا المساء

ليس لشيئ الا ليلهو هناك ويستمتع بهدر وقته الثمين


بعد مدة ترجل من السيارة وما كاد يدخل الشركة حتى التقىبحمدي

حمدى :واش رجعت بسرعة

عادل وقد عرف انه لم يعرفه كم يهوى هذه اللعبة

: جيت ناخذ بعض الاشياء لاني مسافر ضروري لتونس كاينشركة لو قدرت نقنعهم بالتعامل معنا راح يتحسن

وضعنا


حمدي :راح تقعد بزاف في تونس

عادل :لا يومين ثلاثة

حمدى:ربي يسهل

افترقا وكل يفكر في القادم

عادل غارق في ضحكاته الصامته وتخوفه من ان يصل حاتم خبرانتحال شخصيته قبل ان يغادر الحدود

اما حمدى فيفكر في الفرصة التى جاءته على طبق من ذهب

ولن يفوتها فحاتم كان يضيق عليهما الخناق ولم يتقابلمعها منذ زمن

اخرج هاتفه واتصل بها

لياتي صوتها بعد لحضات قليلة

منال :اهلا عمري

حمدى :اهلا حبي لازم نتقابلوا اليوم

منال :وحاتم

حمدى :راح يسافر لتونس ويبقى ثلاث ايام

منال :ما قليش

حمدي :وانا مقاليش لان السفر جاء فجأة

المهم الليلة على العشرة في الشقة

منال :شقة حاتم انت مهبول ؟

حمدي :قتلك بانه مش في البلاد اصلا وخلي خوفك

منال :مم خلاص اوكي

بعد ساعات في الشقة في غرفة النوم تحديدا كانت تضع راسها على صدره وهو شبهجالس على السرير

يسند ظهره عليه يستنشق سيجارة

منال :حمدي انا كرهت قتلي ماراح نستمر معه الا اشهروراني قريب عام وكل ما يقولي على موعد العرس

نخترع الف حجة للتاخير


حمدي :وش مقلقك وانت في كل مناسبة يشريلك طقم ذهب وكلطلباتك مجابة وغارقين في الخير

منال :خايفة

حمدى :خلاص باقي شوي ونأسس شركتنا انا وانت زيدي استغليهواخذي منه اكثر وبعدها راح نسهلك كيف

تطلبي الطلاق

كان غارقين في جوهما الخبيث

ولم ينتبها ان هناك من دخل الشقة وهو يقف الان وراءالباب

لا يقوى على الحركة فالمفاجئة كانت قوية

ظربيتين في وقت واحد خيانة خطيبته التى عقد عليه القرانوحبيبته

وخيانة صديقه بل اعز اصدقاءه

لا يريد ان يفتح الباب

يخاف ان يرى شيئ اعظم مما سمع

لكل لبد له ان يفعل رجولته كبرياءه تابي الا ان تجعلهيفيق من سكرة المصيبة

فتح الباب مع اخر كلمة لحمدى لايريد ان يسمع اكثر

ليجدهما كما توقع

كما تمنى ان لا يجد

في فراشه

وعلى صدره

لا يسترهماشيئ

الا غطاءه

كيف لهما ان يتسترا

وقد انتهكا ستر الله


لحظات صمت تفرض انفاسها


سكون

ذبذبات خوف

كانت هي اول من كسر هذا الصمت

بانتزاعها المفرش وحاولت التستر به

اما الاخر فاخذ يشير بيديه لحاتم وهو يردد بخوف


حمدي :اهدى حاتم انت فاهم غلط انا ..انا

حاتم :غلط كل هذا غلط تسرقني وتخوني ومع مرتي في فراشيوغلط وش هو الصح

كور قبضته وهوى بها على فك حمدي

التي جعلته يسقط ارضا

ويزيد الثانية فالثالثة

حمدى بصراخ

:اذا احد خاين فهو انت انت الي خذيتها مني

كانت حبيبتي من قبل ما ندخل الجامعة اربع سنين واحنا نحببعض لانها بنت خالتي انت الي فرقتنا وخطبتك فرقتنا انت انت

الي خنتني

حاتم :خنتك انا اصلا ما كنت نعرف انها حبيبتك ولا عمريفكرت اني ناخذها منك

وانت وعلاش ما قلتلي او هي رفضتني



حمدي :كنت ديم نقلك عن حبي بصح انت كنت تحب تخذ مني ايشيئ كل شيئ لازم يكون للولد المدلل

لعائلة الجوهر

وهي اهلها جبروها معقول يرفضوا حاتم الجوهر

حاتم :ماهو ذنبي انكم كلكم جبناء وانا لو كنت نعرف انكتحبها عمري ما فكرت فيها انت عمرك ما لمحت لي

انها هي كنت تقولي عنها بصح ما عرفتني عليها

ما تحاول تتهمني كل هذا موجود في مخيلتك الحاقدة

حمله من ياقة قميصة وهو يرصه على الجدار

واكمل :حذروني منك لكن انا كنت اعمى

اذا كنت تحبها خذها لانها من اليوم طالقة فخبيثة مثلهاما تستاهل الا خبيث مثلك

وبصرخة اكمل اعطيني مفاتح الشقة

حمدى وهو يشير الي سرواه الملقى على الاريكة : المفتاحفي السروال

حرره من يديه واخذ المفتاح وخرج لكن قبلها

اتجها لها حملها من شعرها

وكف واحد على خدها جعلها تفقد توازنها ووعيها

القاه من يده كمن يلقي قذارة

واتجه الي الباب لكن قبل ان يخرج استدار لهما



بصق على الاثنين


كان حمدى يمسح الدم النازف من فمه اما هي فملقات علىالارض

دون حراك

خرج من الشقة اغلقها بالمفتاح وترك المفتاح بالخارج

نزل بسرعة وركب سيارته

اخذ هاتفه اتصل بعادل مستفسرا عن مكانه

اخبره ان يبقى هناك حتى يوافيه لانه بحاجة له ..توامه

كما هو محتاج الي الهروب بعيد عن مكان يقتسم فيهالخائنين نفس الهواء

اتصل برقم اخ من كانت زوجته

اخبره ان اخته وجدها في شقته مع رجل اخر اعطاه العنوانواخبره ان المفتاح في الباب

عاد بعد اسابيع

ولم يحاول معرفة ما حدث حتى تلك الشقة

كان مصيرها البيع بثمن بخس المهم ان يتخلص منها


كان يتمنى ان يسمع اخبار موتهما على يد اخوها

لكن للاسف لم يسمع

بل ما وصله هو خبر زواجهما بعد عدة اشهر

وبعد ان اخبره من حمل له الخبر انهما تزوجا حتى يستراالفضيحة بعد ان تماثلا للشفاء

من ضرب كاد يقتلهما جعلهما يسكنا المشفى لاشهر


وبعد ما حدث

اصبح شخصا اخر

لا يثق باي احد


ولا يعرف الا العمل


العمل


فحسب


حتى عادل مل من عزلته

وقرر ان يكمل دراسته بالخارج

\
\\
\\\

اللهم اجعل في قلبي نورا ::ربي اجعلني نورا

\\\
\\
\
وضعت سماعة الهاتف منهية اتصالها

واستدارت الي اختها ووالدتها مبتسمة

حنين :هالة صديقتي خبرتني ان مستشفى ××× محتاجين موظفةفي تخصصي

وان المقابلة بكرى

رهف :وانت راح تقدمي عليها

حنين :اكيد

ام مصعب :وقوزك وابوك عارفين

حنين :يمه بليز ابغاك تنسي زوجي لاني راح اتطلق منه امابوي ما ظنيته بيعارض وخاصة انه راح يكون لي

مدخول كبير

انت بس ادعيلي انها تكون من نصيبي


ام مصعب :الله يجعلها من نصيبك ويهديك يابنتي


اقتربت منها ولثمت جبينها بحب كبير

حنين :يمه ابغى رضاك ويوسف انت عارفة ان حتى ما حاوليتصل

ام مصعب:وانت خليتي فيها اتصال وانت مرسلة له من ئربتهانك عايزة الطلاق

حنين :انا ...انا


ام مصعب :انت ايه والا فكرة اني مش عارفة لا يابنتي ابوكاتصل بيوسف وعرف منه كل حاجة وعلى فكرة

ابوك ئلو لو عايز يوصلك ليه حيوصلك اليوم ئبل بكرى بسالولد مش عايز يرغمك على حاجة

طول عمره اصيل

حنين وهي تقف :ايه يوسف اصيل وماتطلع منه العيبة واناالي كل العيبة مني

حتى لما كان حابسني بغرفتي ولا واحد منكم شك فيه كانيقول اني نايمة والكل يصدق

طيب معقولة شهرين نايمة مافي احد خاف انه صار معي اشيئ

ام مصعب :حنين صوتك مايعلاش وانا جالسة فاهمة واسمعياحنا مش بنشم على ظهر ايدنا لو كنت

لمحتي ان بينك وبينه خلاف كان ممكن نشك بس انت طول عمركوسرك حبساه في نفسك وكل حاجة

تعمليها من راسك فبلاش لوم علينا

حنين :اسف يمه ما كان قصدي اعلى صوتي سمحيني يالغالية


ام مصعب :انا مش ممكن اشيل عليك بس بلاش نشفية دماغوحاولي تفهمي قوزك

حنين : الي تبغينه يصير بس انت ادعيلي ان اتوظف وبعدهاماراح يصير الي الي يرضيك

ام مصعب بابتسامة :ايه كلي بعئلي حلاوة يابت انت كدا اليفي راسك يصير وبس

\
\\
\\\

اللهم اجعل في قلبي نورا ::ربي اجعلني نورا

\\\
\\
\


كان يومه مرهق للغاية

الان فقط استطاع ان يجلس خلف مكتبه

شبك كفيه في بعضهما خلف راسه

وهو يتسال معقول انه ظالمها

تذكر ليلة امس

عندما احضرت له حنين البندول

وابت ان تتحرك حتى يخبرها عن ما حدث مع ريهام بالمشفى

كم كانت لحوحة

حتى توسلاته بان تتركه ينام بات بالفشل

وهي تذكره انه لطالما كان يكتفي بساعتين للنوم فلن تفرقمعه نصف ساعة يستريح بعدها من هواجسه

التى ارهقت روحه

بعدما قص عليها ما حدث

ابتسمت وهي تخبره

حنين :ادري والله ان لسانها يبغاله قص بس رهومة قالت كذاعلى سبيل المزح

ادري كمان ان المزح في هالامور قلة حيا وانا كم مرة نبهتعليها

بس الي لازم تعرفه انت انها هي صرخت عليه

اول ما حست انه راح يمسكها بان يوخر وما يلمسها

وسقطت على الارض

وترى بقيت اسبوعين وهي تاكل علاج ومسكنات من الام ركبها

البنت كانت راح تنكسر لو رحمة ربي

وكمان ابغاك تعرف انها ما لمحت الي كان راح يساعدها اصلا

وما تنسى اننا كلنا عارفين سامر وما راح يغيب عنها انههو لانها متعودة تشوفه معاك مثل ما احنا كلنا

عارفينه وشايفينه معك

قطع تفكيره دخول صديقة بدافاشته المعتادة

سامر :السلام عليكم وين سارح الاخ


مصعب :انت ماراح تبطل هجومك وانت داخل ابد

سامر :الصراحة لا لاني عارف انك يا سرحان يا بايع الدنيابالشغل

مصعب :هههه انت وش تبغى الحين مو عندك شغل لازم تخلصه

سامر :اخذت فاصل وبعدين اواصل والله تعبت من امس ماارتحت

مصعب :اقول روح لمكتبك لاقلب لك الوجه الثاني

سامر :لا المود مرة ماهو رايق

مصعب :عشان كذا اقلك اقلب وجهك

سامر وهو يقرب وجهه من صديقه ويركز في وجهه مازحا

اقلب على اي صفحه

استدار ثم اكمل

اقول خلاص عارف ان دمي ثقيل ورايح مكتبي

مصعب :سامر


سامر وهو يلتفت له :هلا

مصعب :عيونك


سامر :شفيها

مصعب :مب عسلي

انفجر الاخر بالضحك

سامر :ههههههههههه لي عمر وانا معك الحين بس انتبهت

ان عيوني مو عسلي

مصعب :لا بس مدري كيف فكرتها عسلي


سامر :لا عيوني سود واخذ يرمش بهما


مصعب بابتسامة :اقلب خشتك

سامر : الله يعيني لى مزاجيتك اليوم

\
\\
\\\

اللهم اجعل في قلبي نورا ::ربي اجعلني نورا

\\\
\\
\
اصوات تاتي من الصالون دخل مباشرة دون ان يلتفت

يتجه الى غرفته

ما ان بدء بصعود الدرج حتى استوقفه صوت والدته

ام يوسف :هلا بيوسف تعال سلم على عمتك

يوسف وهو يعود لامه التى تتوسط القاعة السفلى


:هلا يمه عمتى هنا ؟

ام يوسف :ايه هي وبنتها من الصبح عندنا والحين تنتظرنواف يجي ياخذهم

يوسف :عمتي ام نواف هي الي هنا ؟؟

ام يوسف : ايه انت تعال سلم بس لانها من الصبح تسال عنك

يوسف بصوت ساخر :تسال عني ليش وش تبغى مني بعد الي سوته


ام يوسف : الحكاية لها زمن وكل واحد منكم شاف نصيبه فلاتخلي هالشيئ يبعد بينك وبين عمتك مرة ثانية

ما صدقنا رجعنا مثل قبل

يوسف :لا يبعد ولا يقرب بس عمرنا ماراح نرجع مثل قبل

خذي لي درب ابغى اسلم واروح ارتاح من الصبح وانا بالورشة

دخل بعد ان سمع صوت امه يناديه

يوسف :السلام عليكم هلا بعمتي شلونك ان شاء الله ما يكونعليك قصور


ام نواف :هلا فيك يمه عاش من شافك

يوسف وهو يقبل راسها :عاشت ايامك


ام نواف :خبرني عنك وش هي علومك

يوسف زينه يسرك حالي نحمد الله

ام نواف :زانت ايامك

اجلس ليش واقف

تعالي يادلال قهوى ابن خالك

تفاجأ الجالسون بطلبها

اما هو فلم يدع لها شرف ذلك ليخرج صوته بحزم

يوسف :والله ما اتقهوى تعبان وابغى انام

رجعت دلال الي مكانها بعد ان كانت قد وقفت واخذت الدله

ام نواف بخبث :وانا الي كنت طامعة انك توصلنا البيت نوافراح يتاخر لانه مع صحابه على البحر

كم كره طلبها لكن ليس له مهرب الا ان يلبيه

يوسف :انا تحت امرك

و اكمل وهو يقف

انتظركم في السيارة


انتهى الفصل السابع عشر

البنــــــــ ام ـــــــــــــــات



فضل شهر محرم

فإن شهر الله المحرّم شهر عظيم مبارك، وهو أول شهور السنّةالهجرية وأحد الأشهر الحُرُم التي قال الله فيها: {إنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَاللهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَوَاتِوَالأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّيْنُ القَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوافِيْهِنَّ أَنْفُسَكُمْ} [التوبة:36].
وعن أبي بكرة رضي الله عنهُ عن النَّبي صلى الله عليهوسلم: «السنة اثنا عشر شهراً منها أربعة حُرُم: ثلاثة متواليات ذو القعدةِ وذوالحجة والمحرم، ورجب مُضر الذي بين جمادى وشعبان» (رواه البخاري 2958) والمحرم سميبذلك لكونه شهراً محرماً وتأكيداً لتحريمه.
وقوله تعالى: {فَلا تَظْلِمُوا فِيْهِنَّ أَنْفُسَكُمْ}أي: في هذه الأشهر المحرمة لأنها آ كد وأبلغ في الإثم من غيرها.
وعن ابن عباس في قوله تعالى: {فَلا تَظْلِمُوا فِيْهِنَّأَنْفُسَكُمْ} في كلهن ثم اختص من ذلك أربعة أشهر فجعلهن حراماً وعظّم حرماتهن،وجعل الذنب فيهن أعظم، والعمل الصالح والأجر أعظم. وقال قتادة في قوله: {فَلاتَظْلِمُوا فِيْهِنَّ أَنْفُسَكُمْ} إن الظلم في الأشهر الحرم أعظم خطيئة ووزراًمن الظلم فيما سواها. وإن كان الظلم على كل حال عظيماً، ولكن الله يعظّم من أمرهما يشاء، وقال: إن الله اصطفى صفايا من خلقه: اصطفى من الملائكة رسلاً ومن الناسرسلاً، واصطفى من الكلام ذكره، واصطفى من الأرض المساجد، واصطفى من الشهور رمضانوالأشهر الحرم، واصطفى من الأيام يوم الجمعة، واصطفى من الليالي ليلة القدر،فعظموا ما عظم الله، فإنما تُعظّم الأمور بما عظمها الله به عند أهل الفهم وأهلالعقل. (انتهى ملخّصاً من تفسير ابن كثير رحمه الله: تفسير سورة التوبة آية 36).

فضل الإكثار من صيام النافلة في شهر محرّم:
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى اللهعليه وسلم: «أفضل الصّيام بعد رمضان شهرُ الله المحرم» (رواه مسلم 1982).
قوله: "شهر الله" إضافة الشّهر إلى الله إضافةتعظيم، قال القاري: الظاهر أن المراد جميع شهر المحرّم.
ولكن قد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يصم شهراًكاملاً قطّ غير رمضان، فيحمل هذا الحديث على الترغيب في الإكثار من الصّيام في شهر محرم لا صومه كله.
وقد ثبت إكثار النبي صلى الله عليه وسلم من الصوم فيشعبان، ولعلّ لم يوح إليه بفضل المحرّم إلا في آخر الحياة قبل التمكّن من صومه.(شرح النووي على صحيح مسلم).


اسطورة ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-10-13, 03:50 PM   #27

اسطورة !

نجم روايتي ومشرفة سابقة وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسطورة !

? العضوٌ??? » 120033
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,367
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

بسم اللهالرحمان الرحيم
السلامعليكم ورحم الله وبركاته
فعلا ماأحلى ساعات اللقاء وفى واحة
ودوحةانتقام الحب يحلو الملتقى...
سلامىوأشواقى لكل جميل يزين هذه
الدوحةوربنا يديم التواصل...
يدفعنيالشوق إليكم بل يجرني إليكم جرا
ولاقلامكمونلتمس منكم كما تعودت اجمل الردود والتحليلات
حبيت فقطاخص بالشكر لاثنين دوما مواجدتين
كانتا معي منالبداية
في الخفاءاجل لكن لهما دوما بصمة

قرابيع و bamby

اسعد دومابمتابعتكم
ولا انسىمن زين صفحتي بردودهم القيمة افخر فعلا بكم
وطبعا لنيمر شكري دون ان اذكر من يقف خلف الكواليس واخص
عهود وامحنين لولو الغالية ونوال الرائعة والكثييير

لا تلهيكم الرواية عن الصلاة

الفصل الثـــ18ــامن عشر


يوم جديد بنكهة الافراح

كل الترتيبات تسير على قدم وساق ليوم العرس المرتقب
ذهبت ام مشعل للاشراف عليها عن قرب بينما مرام واملفستذهبان بعد قليل الى المزينة

اما مشعل فهو مع رائد واصدقاءه الباقين يستعد لان يكونعريس الليلة

رائد :ها وش رايك في الكشخة

مشعل :انت مصدق نفسك انك خوي العريس

رائد :ههههههه خلينا نفلها يا اخي وعوض عرسك انت وكارينالي كان سكيتي


مشعل وهو يلتفت يمينا وشمالا :اششششش راح تفضحني

رائد :خخخ وانت طامع يبقى الامر سر وما ينكشف وانت رايحمع اختك لفرنسا ,,, الا انت للحين ما خبرتها انك متزوج
مشعل : لا مو الحين افكر اقول لها لما نوصل وبعدهااعرفهم على بعض
رائد :وانت ضامن انها ماراح تخبر ابوك


مشعل :الا ضامن ونص

رائد : الله يستر بس
واكمل
نسيت اخبرك اني لقيت حجز على نفس طيارتك

مشعل :جد والله وناسه على الاقل اكون معك طول الرحلة

رائد :تبغى تترك عروستك وتجلس جنبي والله انك ما عندكنظر

مشعل :يرحم امك ما كنا حلوين وانت تقول اختك وش قلبلسانك

رائد :ههههه مدري بس معقولة احد يبدل رفقة الجنس الناعممع خشتي

مشعل :تدري انك سخيف

رائد :لا بس ادري انك امحق خوي
\
\\
\\\
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
\\\
\\
\
اتصال عمه اربكه
ايعقل انها اخبرته بما حدث بينهما ماخرا
ايعقل انه استدعاه ليطلب منه ان يطلقها كما طلبت هي

لا يريد ان يتخيل ذلك
ابعد ان صارت حلاله يتركها
يعلم انه تهور بما فعله
ويعلم انه كان قاسي معها

بل ومع نفسه
فهل ستكون هي اقسى منه وتجعله يفقدها للابد

دخل عمه الي المجلس وهو يتنحنح لان مصعب لم ينتبه له
وقف ما ان سمع صوت النحنحة

ابو ريهام : حي الله الغالي وش هاليوم المبارك الي زرتنافيه
مابغيت تفرحنا بجيتك الا لما طلبتك


مصعب وهو يبحث عن العضب في ملامح عمه التى لم تحمل الاالفرحة والود
الله يبقيك ويحييك يا عمي والله اني ما استغنى عن زيارتكبس والله الشغل ماهو تارك لي وقت احك شعر راسي

ابو ريهام :اجلس يبه
ثم اكمل
عساك للقوة

مصعب :امين الله يقويك
خير ياعمي تبغاني في شيئ تراني تحت امرك

ابو ريهام :ايه يا ولدي تراني طالبك ما تردني ولا تردها
~
~
~
تردها ..تردها
هل سكن الهواء بعد هذه الكلمة ام انه انا من اختفىالاكسجين حولي
هل توقف قلبي عن الخفقان ام انها سرعته تضاعفت
لا ...لا تقلها ياعم لا تقل انها تريد الطلاق
ارفق بابن اخيك الاحمق
ارحم بمحبا لا يجيد فنون الحب

لا تنحر قلبي المتيم بها منذ الصغر
استفاق من هواجسه على يد عمه على فخذه

ابو ريهام :وش فيك يبه وجهك شحب وما عدت منتبه لكلاميمعك
مصعب :اه . لا سلامتك ما فيني شي بس سرحت شوي وش قلتياعمي

ابو ريهام :كنت اقول ان غداك عندنا وما ابغى اعتراض

مصعب :ابشر ..وش طلبك يا عم ولك الي تبي

ابو ريهام :والله ياولدي انه هالطلب صعب علي بس وش اسويوانا وعدتها لما نجحت ان لها الي تبي وهي مارضت تطلب الا الحين
وهي تقول انها تقدر تكمل دراستها بعد سنة وانت لو تبغىالعرس بعد سنة لك الي تبي

طلب...
دراسة...
عرس...

ماذا يحدث حولي
لم افهم أي شيئ
لكن لم يمانع قلبي الرقص فرحا لاني لم اسمع كلمة طلاق
واي شيئ غيره يهون


مصعب :واش تبي بنت عمي ولها الي تبي وزود
ابو ريهام :تبغى تسافر تدرس بفرنسا عند اخوها بندر وكلهاسنة وهي راجعة

وبدل سنتين تخلص في سنة وحدة
وترى مالها طلعة من المملكة الابشورك ورضاك
~
~
~
أي شور واي رضي وانت تطلبني
اه يا ريهام عرفتي كيف تجعليني الطرف الاضعف
تريدين ان ارفض وارد عمي وبعدها تستغلي الامر والرفضلطلب الطلاق
لن اجعل عمي صاغرا امامي
ولكن لن اجعلك تغادرين للدارسة وباسلوبي الخاص

مصعب : وانا اعطيتك يا عمي وما ارجع بعطاياي
وخل بنت عمي تسافر متى ما بغت ولو تبغاني انا الي اوصلهاتبشر

ابو ريهام :تسلم طول عمرك رجال وولد وسند
بس لو ما تعارض انا الي اوصلها لاني مشتاق لبندر وابغىاروح له وكمان ابغى اسوى شوي فحوصات هناك


مصعب :ابشر يا عم لك الي يرضيك

ابو ريهام :تسلم يا الغالي

ثم وقف وهو يستاذن

اروح ابشرها واستعجل الغداء
\
\\
\\\
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
\\\
\\
\

اخذت اختها رهف معها الي المقابلة
وهاهي تنتظر دورها

خرجت الممرضة وطلبت منها الدخول الي مكتب المدير


دخلت هي والممرضة
كان
يجلس خلف مكتبه الفخم رجل يبدو عليه الوقار كان في سنوالدها تقريبا
اخذ منها ملفها

تصفحه ثم رفع راسه للسواد الجالس في الجهة الاخرى منمكتبه
انت من الـ... ؟
حنين :ايوه

مديرة المشفى :ابوك سعود الـ.... العقيد المتقاعد

حنين بارتباك :ايه انا بنته
المدير :حياك الله يا بنتي شلون ابوك

حنين :بخير الحمد لله


المدير : كان ما تعنيت وارسلتي ملفك معه
اصلا شهادتك بامتياز ما يحتاج احد يتوسط ههههه

والوظيفة هي نفس تخصصك استشارية اسرية

اتفضلي يا بنتي وان شاء الله الوظيفة من نصيبك
انا راح اتصل بالوالد واخبره أي جديد

حنين :مشكور ما قصرت
خرجت والفرحة تكاد تجعلها تطير
لم تتوقع ان والدها يكون سببا لتوظيفها دون ان يعلم

وصلت الي اختها وطلبت منها ان يغادرا
رهف :وش صار ليش المقابلة سريعة كذا ما قبلوك

حنين :ماراح تصدقي الي صار

رهف :وش صار حنو

حنين :ممم تقريبا قبلت لان المدير طلع يعرف ابوي وراحيخبره بالموافقة

رهف :ابوي معقول يعرف ناس في هالمراكز

حنين :انا كم مرة قلتلك لا تستهيني بابوي مو معنى انهصار كذا انه فقد مركزه بين الناس

رهف :ايه وانت الصادقة فقد مركزه بين عيالته بس

حنين :تكلمي عن نفسك وعيب عليك تقولي كذا عن ابوك

رهف :سكتنا
\
\\
\\\
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
\\\
\\
\

اتصل به فرنسوا وطلب منه ان يغادر الي تونس وهاهو يجرياخر الاجراءات لدخول الاراضي التونسية

اخبره ايضا ان الباخرة سترسو اليوم ميناء عنابة

واخيرا سيتحقق هدفه وستكون له تلك المتعالية

ابتسم برضي وهو يسترجع كلام فرنسوا عن خطته
التى سيسهل فيها معاملات خروج الشحنة من الميناء وما انتكون بطريقها الى مستودع سعيد الزملي
حتى تتعرض الشاحنة الي الاختطاف
وبهذا لن يكون هناك بضاعة ولا ارباح
وسيغرق في الديون كما ان الورقة التى وقع عليها كفيلة انتدخله السجن
لكن هو لا يريد ان ينتظر شهر المدة المطلوبة
بل سيكون الرجل الشهم الذي يساعده لتغطية ديونه
وسيكون المقابل عقد اخر
عقد زواجه من ابنته
وما ان تصبح له
حى يجعل البضاعة في مكان تستطيع الشرطة ان تجدها
وترجع اموال سعيد وامواله بارباحها
ضحك بصوت عال واخذ يضرب هرنات متواصلة من سيارته

وكانه في عرس
\
\\
\\\
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
\\\
\\
\


ما ان غادرت حنين مكتبه حتى اخذ هاتفه واتصل

المدير :السلام عليكم
هلا والله شلونك

يوسف :وعليكم السلام هلا فيك بخير وانت وش احوالك

المدير :الحمد لله وينك يا رجال اجل تجي الرياض ولا تمر

يوسف :تدري ان مالي غنى عن جمعتكم وانا بالرياض بس واللهاني لي زمن ما جيتها

المدير :بس ..كيف اجل

وسكت ليتحدث الاخر
يوسف :اجل وش ؟؟

المدير :انت للحين ماخذ بنت سعود الـ....

يوسف برتباك :اجل ليش
المدير :بنته اليوم جت تقدم على وظيفة وكنت اظن انهازوجتك يمكن اجل اختها

يوسف :حنين جت تبغى تتوظف؟ متى ؟
المدير :من شوي تبغي وظيفة لاستشارية اسرية


يوسف : طالبك وانا اخوك

المدير :ابشر بالي يرضيك

يوسف :ترفض طلبها وترجع ملفها

المدير :ولك الي تبي رغم ان شهادتها بامتياز وماراحتلاقي صعوبة انها تتوظف في مكان ثاني

يوسف :انت ارفض وانا راح اتصرف

المدير :ابشر

يوسف :والله انك ما قصرت ومشكور ماراح انسالك صنعيك

المدير :افا مابينا هالكلام

\
\\
\\\
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
\\\
\\
\


اتصل على اخته يسالها ان عادا الي البيت ام لا
وما ان عرف انهما رجعا من مدة حتى طلب منها ان تنتظرهلانه يريد محادثتها بامر هام

لم يلبث ان وصل للبيت واتجه مباشرة الي غرفتها طرق البابودخل ما ان سمع صوتها ياذن له

مصعب بعبوس :السلام عليكم
رهف :وعليكم السلام خير مصعب وش فيك كذا

مصعب :وخويتك تبغى تتركني ارتاح الا لازم تنغص حياتي


رهف :خويتي ؟؟

مصعب :بنت عمك حرمنا المصون

رهف :ليش وش سوت ريهام

مصعب :هي ما خبرتك انها تبغى تسافر باريس عند بندر حتىتدرس هناك و تبغى تقنعني انها تبغى تخلص بسنة وحدة بدل سنتين مثل ما اقنعت عمي بسعلى مين نجوم السماء اقرب لها انها تسافر فهميها كذا
اقلك اتصلي فيها الحين وحطيها على السبيكر ابغى اسمعهاواكلمها

رهف وهي تحبس دموعها :معقول ريهام تسافر

مصعب بصراخ :اخلصي على اتصلي الحين

اخذت هاتفها برتعاش واتصلت بها
وبعد عدة رنات جاء صوتها

اشار لها مصعب ان تجعله على السبيكر

فعلت ذلك

رهف :هلا رهومة كيفك
ريهام :بخير وانت

رهف :ماشي حالي ريهام صحيح الخبر الي سمعته

ريهام :أي خبر ترى هالايام صايرة نجمة مابقيت اشاعة الاوطلعت علي والبركة في اخوك

رهف وهي تجلس على حافة السرير ناسيتا امر مصعب
:ريهام انت جد تبغين تسافري باريس

ريهام :لا هذه بالذات مو اشاعة صدق

رهف :انت مجنونة تبغى تاكدي شك مصعب فيك

انك تحبين رائد
شهقت ريهام بغصة :رائد انا احب رائد ومين الي خبر اخوكاني احب رائد

رهف:سمعك لما كنت هنا وقلتي ياريتني حبيت رائد

ريهام بصوت تحاول ان تجعله ثابت قوي :انا مايهمني شكاخوك المريض ولو كنت ابغى رائد ما كنت قبلت فيه
واذا كان اخوك غبي واعمي ما عرف حبي له طول هالسنين ماهوذنبي ولا هويستاهل حبي اصلا

انا صحيح كنت احاول اكتم حبي له بس كنت مكشوفة والكلعارف اذا كان ابوى عارف اجل هو ليش ما عرف
انا راح اسافر سواءا قبل او ما قبل
تراني ما خبرت ابوي وش قال عني وعنه

وما حبيت اخبره مو عشان عيونه لا انا خايفة على ابويينصدم في ابن اخوه الي يعتبره ابن وسند وظهر

وما راح اتردد اني اخبره لو هو غير رايه وما سمحلي اسافر
رهف انا ابغى اهرب من كلامه ابغى اعطي لنفسي فرصة انسيواعطيله فرصة يصحح الوضع اذا هو ما يبغاني
افهميني رهف بليز

كانت رهف غارقة في دموعها
بينما انسل مصعب خارجا وهو يحس ان كلماتها سهام اخترقه
ادرك انه اصابها في مقتل
ولن يستطيع بعد ما قالته ان يردعها عن السفر
نعم يعرف انها تحبه حتى انه كان يتضايق انها لا تجيد كتممشاعرها عن الكل

لا يريد ان تحبه وهو لم يعد زوجها بعد
اراد ان يحميها حتى منه

يعرف انها ذات لسان يهوى المزح
كان يمكنه ان يقومها دون ان يكسرها
حتى لثمتها وركوبها مع السائق كان بمقدوره ان يقنعهاباسلوب ارق
لكن غضبه منها جعله لا يرى الا اخطاءها والتي اكثرها غيرمقصودة

اخذته الهواجس ولم يدرك انه في سيارته يجوب شوارع الرياض
\
\\
\\\
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
\\\
\\
\


رفضت ان تزف رغم محاولات والدتها لاقناعها وخاصة ان حفلالنساء لم يكن فيه الكثير فقط اهل والدتها من الشمال لان والدها ليس له اقارب
والبعض من الصديقات
سواء لها او للعائلة او صديقات امل
والجارات
وهاهي والدتها تطلب منها ان تاخذ بعض الصور مع مشعل
مرام :يمه التصوير مايجوز وانت ما تبغينا نبتدي حياتنابمعصية

ناهيك لو راحت صورة كذا والا كذا وش السوات

ام مشعل :استغفر الله والله اني من فرحتى نسيت هالشياروح اصرف المصورة اجل
واستعدي ترى مصعب راح يدخل الحين
خرجت والدتها وهي اخذت تحدق بالورد الذي تمسكه
ابتسمت وهي تتذكر كلام مشاعل عن ارتباك العروس
لم يصبها أي ارتباك بل كانت مستمتعة جدا بين صديقاتها
لم ترغب ان تفوت عليها فرصة ان تكون عروس
خرجت من تفكيرها على صوت امل
امل :يعني ما تصورتي
مرام :ماراح اعيد كلامي
امل :ابوي ومشعل راح يدخلو ا الحين

ما ان انهت كلامها حتى دخل والدها ببشته الاسود يحملسبحته الحمراء بيمينه تزين شفتاه ابتسامة فرح

ابو مشعل :الف مبروك يابنتي
قبلت جبينه وهي تبتسم له
مرام :الله يبارك فيك
لم تنتبه للواقف خلف والدها ببشته السكري وقامته الطويلة
حتى احست باقترابه
رفعت راسها له وتعلقت نظراتهما
ابتسم وهو يقترب منها لاثما جبينها هامسا لها
كان بودي اقول مبروك بس انت ادري
بس بغيت اقلك انك طالعة قمر الله يحفظك يا اغلى
اخت
ابتسمت هكذا كان ردها
لان قبلته على جبينها فعلا اربكتها
جلسا قليلا ثم غادرا الي الفندق ليرتاحا قليلا لانطيارتهما اخر الليل
ودعا والديهما وامل
التى لم تتمالك نفسها واخذت بالبكاء بصوت مرتفع
اوصلهما ابو مشعل الي الفندق واطمان عليهما
ثم غادر

\
\\
\\\
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
\\\
\\
\

رجعت الي المنزل منهكة فاليوم وقع حادث وكانت هي تشرفعلى كل الحالات لان د- سليمان لم يكن في الطوارء

دخلت الي البيت لتفاجئ بوالدها
يجلس وراسه بين يديه
اسرعت اليه بخوف
اشواق :خير واش فيك بابا انت تعبان وش تحس بيه

رفع راسه ببطي
لتفاجئ بلون وجهه القاتم
اشواق :بابا انت بخير ؟...يمكن الضغط ارتفع راح نقيسه لك
ارادت الوقوف لكن امسك بيدها وهو يعيدها للجلوس
سعيد :جات البضاعة ولما كانت في طريقها للمخزن تسرقتالشاحنة كلها والسايق
ضربوه وراه في العناية
وضعت يدها على فمها تكتم شهقتها
لكن لم تلبث ان قوت نفسها
اشواق :بابا قول اللهم ااجرني في مصيبتي واخلف لي خيرامنها

ردد والدها الدعاء بهمس ثم اكمل
كل دراهمي راحت والديون الي خذيتها وش راح نعمل فيهاوالتعهد الي وقعته
اشواق :ما تعمل في روحك هكا صحتك اهم وكل شيئ يتعوض
سعيد :يتعوض منين انا خلاص ضعت وضيعتك معايا
اشواق :ارواح ارتاح في غرفتك راح نعطيك ابرة تهديكوتخليك ترقد
استسلم لها وهويجر نفسه جرا فلم يعد قادر على الحركة بعدما حدث
فالامر جلل والمصاب ليس بالهين
ولولا ايمانه بالله لكان في عداد الموتي
لان غيره الاكيد ان خبر مثل هذا سيعلن القلب توقف النبضفيه
لكن هو ثقته بخالقه وان ما اصابك لم يكن ليخطأك وان لاعوض الا بالتمسك بالله الرازق
\
\\
\\\
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
\\\
\\
\

كان يقطع المكتب ذهابا وايابا
منذ اتصالصديقه من الرياض واعلامه بانها تريد العمل وهو لم يهدء

يوسف :لاياحنين هنا وبس انا سكت كثيير خليتك في بيتكم بدل الشهر شهور قلت يمكن تحس بغلطتهالكن انت ديم راسك يابس

انا الاقيهامنك والا من عمتي وبنتها
تذكر ليلةامس حينما طلبت منه ايصالها
\\\
كان يقفامام باب السيارة ينتظرهما
وما انوصلتا حتى تكلمت العمه
ام نواف:اركبي قدام يادلال والتفتت اليه واكملت
تدري يايمهاني ما اقدر اركب لاني ادوخ
وعيب نركبكلنا ورى عاد انت موسواقنا
الجمه طلبهاكيف تجرء ؟؟
ولم يستفقمن دهشته الا على ابواب السيارة تغلق
نظر الي اينتقف اختيه وامه
ووجد منىاصغر اخواته تكتم ضحكتها
ركب بستسلاموهو يدعى الله ان لا يلمحه أي احد من معارفه
وحمد اللهانه اخر الليل
\
\\
\\\
اللهم صلعلى محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
\\\
\\
\

ما ان اصبحاوحدهما حتى القى ببشته على الاريكة

مشعل :افانخنقت من كل هالرسمية
التفت اليهاواكمل
اجلسي ليشواقفه
مرام :اروحاغير فستاني كاتمني وراجعة

مشعل :واناراح اطلب عشاء

بعد مدة علىطاولة العشاء


مشعل بتردد:مرام ممكن اقلك سر

مرام وهيتحمل قطعة دجاج بشوكتها :طبعا سرك في بير

مشعل :انالما كنت في فرنسا مريت بظروف وانت ادري ان الغربة صعبة وكان لازم احس بالاستقرار
عشان كذاانا تزوجت
رفعت راسهاوعلامات الدهشة ترتسم على وجهها
حتى انهاغصت في اكلها واخذت تسعل
اسرع بسكبكوم ماء وقدمه لها
بعد ان هدءتعنها نوبة السعال
سالها
مشعل :انتبخير
مرام :وهيتعدل من نبرت صوتها : احم مم أي بخير بس تفاجأت بس

من متى وانتمتزوج؟وهي من أي بلد

مشعل :ليسنة تقريبا وهي فرنسية بس مو من باريس من قرية صغيرة على الحدود الالمانية

مرام:فرنسية معقول؟

مشعل :بسمسلمة اسلمت قبل ما نتزوج انا اقنعتها هي صحيح اشياء كثير ما تسويها ولا تلبس حجاببس محتشمة وتتعلم بالتدريج والبركة فيك اكيد لما تتقابلو راح تفهميها امور كثير

مرام ببلاهة:نتقابل

مشعل :أيوليش ما تتقابلو كارين اول ما تعرفيها راح تحبيها وانا كلمتها عنك وخبرتها اني جايمع اختي
مرام :اسمهاكارين

مشعل :لااسمها كارولين بس دلعها كارين
اتمنى انكتحبيها لانها فعلا تستاهل الحب
تكلم عنهابحالمية لم تغب عن مرام
مرام :تتكلم عربي لانك تدري اني انا والفرنسي ما لنا علاقة ههههه
مشعل :شويمو كثير بس ولا يهمك انا اصير لك استاذ فرنسي وراح اعلمك
مرام :اجلاتحمل لاني ما اتوقع افلح

مشعل :هههههاتحمل وليش لا كم مرام عندنا
نظر اليساعته واكمل
يلامراميدوب ننام ساعتين وبعدها نروح المطار

مرام :وينراح تنام ؟

مشعل :عاديهنا على الكنب ..على فكرة بيتي في باريس فيه غرفة وحدة وصالة صغيرة مفتوح عليهاالمطبخ والحمام واحد بالغرفة

مرامبارتباك :اه غرفة وحدة وكارين وين تنام

مشعل :لاكارين مو ساكنه معي ساكنة مع صديقاتها بالعمل ولما تتواجد تجي هي لشقتي

مرام:تتواجد ليش وين تكون

مشعل :شغلهايتطلب منها سفر كثير
الحين لازمنرتاح ولاحقين على الحكي واخبار كارين انا راح احكيلك كل الي صار معي من يوم سافرتفتحملي رغي


مرامبابتسامة :وانا متشوقة لرغيك على الاقل تشبع لقافتي ههههههه
\
\\
\\\
اللهم صلعلى محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
\\\
\\
\


في جو مشحونبالحزن

رائد :يمهفديتك مو كل ما بغيت اسافر نفس الشي

ام مصعب :كل ما تسافر احس انها اول مرة دا ئلبي بيطئطع على فرائك يا دنايا
رائد :كلهاكم شهر وارجع يالغالية والله ان فراقك يعزعلي

حنين :خلاصيمه المفروض انك تعودتي

ام مصعب:اتعود ايه انت بس الله ياومك بالسلامة وحتعرفي الدنا ايه

رهف وهيتنزل الدرج
لا تقولواانه فاتني الفلم الهندي الي اشوفه كل ما رائد بيسافر


رائد :خخخخبايخة

رهف وهي تقفالى جانبه
احلف بس
رائدبابتسامة :راح اشتاق لكشتك الطايرة

رهف :خخخوانا راح اشتاق لثقالة دمك
الا وينهمصعب
رائد :علىوصول هو الي بياخذني للمطار
رهفبهمس:ودعت ابوك
رائد بنفسالهمس امس رحت له لبيته الثاني وخبرته اني مسافر
في هذاالوقت دخل مصعب
مصعب :السلام عليم
جاي في وقتيصح
الكل وعليكمالسلام
رهف :بسفاتك الفلم الهندي
مصعب : هههلا كذا احسن
واكمل
يلا يارائدعشان ما نتاخر
حضن والدتهالتى لم تكف عن الدعاء بان يحفظه الله ويبعد عنه اولاد الحرام
حضن اختيه
وهو يوصيحنين على ابن اخته القادم
وغادر اليالمطار

انتهى
البنــــــام ـــــــــات


فضلصيام عاشوراء:
عنابن عباس رضي الله عنهما قال: "ما رأيتُ النبي صلى الله عليه وسلم يتحرّىصيام يوم فضله على غيره إلاَّ هذا اليوم يومَ عاشوراء، وهذا الشهر يعني شهررمضان" (رواه البخاري 1867). ومعنى "يتحرى" أي: يقصد صومه لتحصيلثوابه والرغبة فيه.
وقالالنبي صلى الله عليه وسلم: «صيام يوم عاشوراء، إني أحتسب على الله أن يكفر السنةالتي قبله» (رواه مسلم 1976) وهذا من فضل الله علينا أن أعطانا بصيام يوم واحدتكفير ذنوب سنة كاملة، والله ذو الفضل العظيم.

استحبابصيام تاسوعاء مع عاشوراء:
روىعبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: حين صام رسول الله صلى الله عليه وسلم يومعاشوراء وأمر بصيامه قالوا: يا رسول الله، إنه يوم تعظمه اليهود والنصارى، فقالرسول الله صلى الله عليه وسلم: «فإذا كان العام المقبل إن شاء الله صمنا اليومالتاسع»، قال: فلم يأتِ العام المقبل حتى توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم.(رواه مسلم 1916).
قالالشافعي وأصحابه وأحمد وإسحاق وآخرون: يستحب صوم التاسع والعاشر جميعاً؛ لأن النبيصلى الله عليه وسلم صام العاشر، ونوى صيام التاسع.
وعلىهذا فصيام عاشوراء على مراتب: أدناها أن يصام وحده، وفوقه أن يصام التاسع معه،وكلّما كثر الصيام في محرم كان أفضل وأطيب


اسطورة ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-10-13, 03:51 PM   #28

اسطورة !

نجم روايتي ومشرفة سابقة وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسطورة !

? العضوٌ??? » 120033
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,367
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي




السلامعليكم ورحمة الله وبركاته
بسمالله الرحمان الرحيم
تتغنىحروفي وتتراقص سعادة ..
حينمانجد التميز يحاوط مولودتي الثانية
حينمانجد الحضور والإطلالة الرائعة منكم انتم ..
نبقىدوماً نقدر الجهود المبذولة ,,,
منطرفكم متابعين انتقام الحب ..
نـقدرهاونقدم له ما يستحق بالتأكــيد ..
لهذاسابذل ما بوسعي للوصول بكم للنهاية دون ان تملوا
مباركعليكم تثبيت روايتكم
اجلروايتكم لانكم من صنعتم التميييز لها

~~
لاتلهيكم الرواية عن الصلاة ~~
الفصل التــــــ19ـــــــــاسع عشر

لبس ثوبه على عجل حتى يذهب الي صلاة الفجر في المسجد
لم يهنئ بالنوم هذه الليلة
كما انه لم يجد اي حل ليجعل زوجته تعود له

نزل الي الاسفل وجد والده ايضا يريد المسجد
يوسفوهو يقبل راسه :صباح الخير يبه
ابو يوسف :صباح الخير انتظرتك امس وماجيت ليش تاخرت
يوسف وهو يسير الي جانبه :كان عندي شغل خير يبه بغيت شئناقصك شئ
ابويوسف :ايه ابغاك في موضوع خلنا نعاود من المسجدوبعدها نتكلم
اعطاه جواله واكمل
دق على اخوك خله يسرع لانه تاخر اخاف تفوته الصلاة
\
\\
\\\
الحمد لله عدد خلقة ورضى نفسه ومداد كلماته
\\\
\\
\
في السياره
رائد :وانت وافقت ؟

مصعب :وليش ما اوافق وعمي موافق انا مالي عليها كلمةدامها في بيت ابوها

رائد :متى راح تسافر


مصعب : اول ما تخلص اوراقها

رائد :اكيد بندر هو الي اقنعها


مصعب :لا بندر ماله دخل لانه اتصل فيني وسالني لو مانيموافق
ماراح يمشي لها بالموضوع

بس انا خبرته موافقتي وكلها سنه وترجع واخوها معها وانتكمان
يعني ماراح تكون لوحدها

رائد :انا وبندر صحيح نسكن بنفس السكن بس انت تدري انعلاقنا ماهي بذاك الزود


مصعب :والسبب منك مو منه انت لمتى تعامله كذا

رائد :ما احبه الحب مو بغصب ولا ينزلي من زور

مصعب :المهم ما اوصيك على بنت عمك خليك معها بس من بعيد

رائد بابتسامة :ابشر


مصعب :يلا انزل اظن يمديك نصلي بمصلى المطار
\
\\
\\\
الحمد لله عدد خلقة ورضى نفسه ومداد كلماته
\\\
\\
\


وصلا الي المطار
طلب منها ان تذهب للمصلى
بينما يصلي هو الاخر ثم يكمل اجرات السفر

ورغم انها ليس عليها صلاة الا انها جارته في طلبه

بعد مدة


وجدته ينتظرها خارجا

اتجهت اليه

مرام :كم باقي على الرحلة


مشعل :الحين ينادوا عليها


التفت الي شخصين بمقربة منهما

مشعل :هذا خوي رائد راح يسافر معنا اصلا هو يسكن بنفسالسكن

وندرس مع بعض
نظرت اين ينظر
فوجدت شابين
كان جدا وسمين لكن من يردي ثوبا كان له هيبة ملفته جدابل مثييرة
مرام بلقافة :ومين الي معه

مشعل :اخوه مصعب

مرام :يمه هيبة ورزه

نظر اليها مشعل وهو يلتفت لها نصف التفاته

مشعل :اقول امشي امشي تاخرنا
\
\\
\\\
الحمد لله عدد خلقة ورضى نفسه ومداد كلماته
\\\
\\
\

في المجلس بعد الصلا ة

ابو يوسف :انت ما تشوف ان حالتك ما عاد ينسكت عليها

يوسف :وش فيها حالتي يبه

ابو يوسف :دافن روحك بالشغل وزوجتك في مكان وانت في مكانما تشوف انها مسختها

يوسف :يبه حنين انا غلطت عليها

ابو يوسف :خير ياطير مو اول رجال يغلط على حرمته ولو ايحرمة سوت سوات مرتك كان مافي حرمة في بيت زوجها
وانا ما اكلمك عشان اعرف وش الي بينكم
حالك المايل هذا موبعاجبني
وكلام الناس الي وصلني موبعاجبني
علم يوصلك ويتعداك لك اسبوع لو مارجعت حرمتك لبيتك
اني من ثاني يوم خاطب لك الي تسوها

يوسف :يبه بس هذه حياتي وانا ما ابغى اتزوج حنين مصيرهاترجع

ابو يوسف :كلام وقلته وماني راجعن فيه ولو رجعت حياهاالله انت رجال قادر تفتح بيتين

اكمل كلامه وهو يقف
يوسف :يبه
رفع الاخر يده علامه اصمت واكمل طريقة للخارج وهو يتمتم
ابو يوسف :الله على زمان اول كان الرجال رجال موهالحينمو قادرين على حريمهم

\
\\
\\\
الحمد لله عدد خلقة ورضى نفسه ومداد كلماته
\\\
\\
\

ذهب باكرا الي الشرطة لعله يجد عندهم من خبر يفرح روحه

سعيد :يعني ما كان حتى اخبار
الشرطي :للاسف الشاحنة اختفت

بصح ما تقلق احنا عملنا نقاط تفتيش على كل حدود عنابةوما نظن انها خرجت عن عنابة

اذا انت شاك اي احد ممكن تخبرنا

سعيد :انا ما عندي اي اعداء حتى نشك فيهم

الشرطي :وشريكك ما عنده اعداء
سعيد :شريكي ما نظن عنده اعداء واصلا الان ما خبرته

الشرطي :صح احنا بحثنا عليه ووجدناه في تونس عنده يومينراح قبل ما تدخل البضاعة

المهم اي جديد راح نتصل فيك

وقف وهو يصافحه مودعا

سعيد :ربي يسهل عملك ويعوضني خير
\
\\
\\\
الحمد لله عدد خلقة ورضى نفسه ومداد كلماته
\\\
\\
\


اتصل فيه فرنسوا واخبره ان المهمة انتهت على اكمل وجه
عادل :اين هي البضاعة

فرنسوا :في مكان امين لا تقلق

هل ستطلب الزواج من ابنته ما ان تعود ؟

عادل وقد كره تدخل فرنسوا :لا ..اريده قبلها ان يفقدالامل بالعثور على بضاعته

فرنسوا :مارأيك ان تاتي بها الي فرنسا

عادل :لكن انت تعلم انني لن اتزوجها رسمي سيكون زوجناعرفيا كيف لها ان تسافر ولماذا اصلا تسافر


فرنسوا :افهمني عادل الم اعدك انني سأخلصك من كاترين

عادل :وما دخل الاخرى بكاترين

فرنسوا :ثق بي فهي ما ان تعرف بزواجكما حتى تحاولمقاضاتك
ولان قضيتها ليس لها اي اساس لان زواجك ليس بالموثق فانكتسطيع رفع قضية تتهمها بمحاولة تشويه سمعتك واتهامك بشيئ باطل
وستكون هذه القضية والتنازل عنها مقابل قبولها للطلاق
عادل :وهل سيمر عليها هذا الامر دون ان تتاكدبعلاقتي باشواق
فرنسوا :الا تعلم ان عقل النساء يصبح غبي اذا عشقت ولاتفكر الا كيف تعيد حبيبها لها

عادل وابتسامة ارتسمت بمكر على وجهه :انت داهية يافرنسوا هههههه

لكن كيف لاشواق ان تدخل فرنسا

فرنسوا :هههههه وهل هذا سيكون صعبا على الداهيةههههههههه
ما ان انتهى الاتصال بينهما
حتى ارتسمت ابتسامة خبيثة على وجهه

فرنسوا :سنرى كاتي كيف تفضلين هذا الغبي علينا

وساعرف كيف اعلمكِ درسا
\
\\
\\\
الحمد لله عدد خلقة ورضى نفسه ومداد كلماته
\\\
\\
\

هذا ما كان ينقصه قرار والده
الم
يكفيه ما تفعله به هي
وما تخطط له عمته وابنتها
لياتي والده بهذا القرار الظالم
يوسف :الله يسامحك يبه ليش بس هالقرار

انت ما تدري انه ما ينفع معها التهديد
ابتسم لذكرى زارته يوم عرف عنها وفكر بها كزوجة
كان هذا من سنة
ذهب لصديق له بالرياض ليسهل له بعض المعاملات والاوراقالتى تخص عمله
والذي عرفه على والدها على انه يملك معارف كثر وبكلمةواحدة منه ينهي كل المعاملات والاوراق في وقت قياسي

وفعلا كان يرافقه في السيارة بعد ان انهى كل معاملاته

كان رجلا فعلا يستحق الاحترام



لاحظ ان هاتف ابو مصعب لم يكف عن الرنين

فرد اخيرا

ابو مصعب :خير وش تبغى

:................


ابو مصعب :اقول يا مصعب مالك دخل والله لو اعرف انهاتحركت من مكانها ليكون حسابك معي

:.......

ابو مصعب :تراها زوجتي قبل ما تكون امك وخلاص قفلهالسيرة

:..........

اغلق الاتصال ورجع يتحدث مع يوسف
ورن هاتفه مرة اخرى ما ان راى اسم المتصل حتى قال

ابو مصعب :هذا الي ناقص وش يفكنا من هذه الحين

استغرب يوسف من ارتباك ابو مصعب وهو يرد على الاتصالوالذي جعله على السبيكر دون ان ينتبه

ليخرج صوتها الانثوي القوي

حنين :هلا بابو حنين هلا يبه

انتبه ابو مصعب لصوت ابنته الذي لم يسمعه وحده فعدلالوضعية من الايسبيكر
وتكلم
ابو مصعب :هلا بحبيبة ابوها
:...........
ابو مصعب : اقول مالك دخل

:..........

ابو مصعب :انت تهدديني يا بنت
:...............

لاحظ سكوت ابو مصعب واستمرار الطرف الاخر في الحديثومعها ملامح ابو مصعب

تسترخي وبعد مدة قال


ابو مصعب :سوي الي تبغينه
اكمل اتصاله
وقال :تدري يا يوسف ان هالبنت لها قوة عجيبة الوحيدة الياحسها ما تخاف من ثورتي بالبيت حتى انها الوحيد الي تسترجى تتكلم معي وانا منرفزههههه حتى مصعب اول ما اصرخ ينسحب مع انه كثير يشبهني بس يمكن انه يخاف اننا نخسربعض
اما هذه قوية رغم هدؤها
جدها بالمستشفى وانا ماكنت راضي انهم يسافرون له مصر بسمدري وش سوت فيني وخلاتني اقبل سفرتهم ههههههه
يوسف :الله يخليهم كلهم لك

منذ ان سمع صوتها لم يغب عنه
لانه سكن قلبه وقرر ان تكون
له فهذا ما يحتاج امرة قوية يكفي ان ضعف ابنة عمته ماجعلهم يزوجونها لرجل ثري وهي مستسلمة

صامته رغم انه خطبها لكن نواف كان مصرا على زواجها ورضختهي لقراره ارسل لها مع نوف اخته ان ترفض وهو سيتولى الباقي لكنها خافت من تهديداتنواف

رجع الي حاضره مع رنات هاتفه

يوسف :السلام عليكم هلا يمه
ام يوسف .:وعليكم السلام هلا فيك وينك يمه
راح تجي للغدا اولا
يوسف :انا ببيتي شوي كذا واجيكم
ام يوسف :طيب لا تتاخر
يوسف :ولا يهمك يمه نصف ساعة وانا عندك ان شاء الله
ام يوسف:الله يحفظك

يوسف :فمان الله
\
\\
\\\
الحمد لله عدد خلقة ورضى نفسه ومداد كلماته
\\\
\\
\


بعد سبع ساعات من الطيران حطت طائرتهم اخيرا
كانت الرحلة متعبة لها جدا
اما لمشعل فلا بل كان اكثر استمتاعا وهو يتنقل للجلوسمعها احيانا ومع رائد احيانا اخرى
تعرفا كثيرا خلال هذه الرحلة الطويلة
تحدثا في مواضيع كثيرة
استعجبت بالكم الهائل من الثقافة التى يمتلكها
قدرته على الحوار وادارته
خفت دمه
وجديته
وايضا تدينه
كما انهما تحدثا كثيير عن صديقيه رائد وعادل وشرح لهاانه يسكن في بيت عادل الكبير الذي حوله الي عدة شقق اجرها لاصدقاء مقربين له
ورغم انه بمقدوره ان يستاجر شقة اكبر واجمل لكن جمعتهماروع من ان يفرط بها
وطبعا لم ينسيا الحديث عن كارين
ومشاكلهما
وهي عدم معرفة والدتها بزواجها لهذا لم يوثقوه بل كانزواج شرعيا فقط بعد ان اعلنت اسلامها امام اصدقاء وكان زواجهما ايضا بشهادةالاصدقاء من الطرفين

تكلمت هي ايضا عن جامعتها
وصديقتها
عن ايام مرضها النفسي عندما علمت انها ليست ابنة العائلة
كل هذا كان خلال الرحلة
وهاهما الان يستعدون للخروج من مطار شارل ديغول
اخذا تاكسي ركب ثلاثتهم في الخلف يتوسطهم مشعل
وهذا لان السائق رفض ان يركب احدا منهم في الامام ربماهو النظام عندهم
هذا ما فكرت فيه
كانت تحس بارتباك كبير ورائد معهم
بعد مدة ليست بالطويلة
نزل ثلاثتهم امام بيت فاخر بطراز اوربي عتيق
في حي سكني ملئ بامثاله من البيوت من نفس الطراز
يحيط به حائط متوسط الطول يضم حديقة تلتف حول البيث كله

استقبلتهم امراة سوداء كبيرة السن ذات شعر كساه البياض
بابتسامتها

\
\

واخيرا هاهي تدخل الشقة
\
\\
\\\
الحمد لله عدد خلقة ورضى نفسه ومداد كلماته
\\\
\\
\


كلام ابنة العمة جعل صوتها يعلو وهي تتحدث بالهاتف
نوف :الا بايخة ونص معقوله لهالدرجة ما عندك شخصية

دلال :وش شخصيته انت الثانية امي طلبت مني اركب واناركبت عادي تره ابن خالي موبغريب حتى تسوين كذا

نوف :ادري انه ابن خالك وادرى كمان وش راسمه عليه ولانيادرى بابن خالك الي هو اخوي اقولك ريحي راسك انت وعمتي ترى يوسف يموت على الترابالي تمشي عليه حنين وماراح يفكر فيك ولا في غيرك

دلال :كان يموت على ترابي قبلها لا تنسين

نوف :اشوفك انت الي ناسيةانك فضلتي عليه الغريب

تدرين دلال انا الحين بس اكتشفت انك ما كنت تحبين يوسف
انت الي هامك انك اخذتي اهتام وحب يوسف الي كل بناتالعائلة يتمنون نظرة منه وحتى لما خطبك الي فضلتيه على يوسف سكوتك ما كان لانكمغلوب على امرك لا
انت كان عاجبك ان اثنين يتنافسون عليك وما همك مين الييكسب اذا كسب يوسف فانت كسبتي رجل يحبك واذا كسب الثاني فانك كسبتي رجل غني
لكن للاسف انا عرفت هالشيئ متاخر متاخر مرة

دلال :انت وش تخرفين انا كنت احب يوسف وللحين احبه

نوف :لا تكذبي على نفسك لاني انا مستحيل اصدقك
حتى لما كنت اقلك ان يوسف يحبك ماشفت منك الا الغرور
دلال :انت اكيد راح تسوين كذا معي بعد ما يأستي ان نوافاخوي يتقدم لك

نوف :هههههه ضحكتيني انا اذا كنت فكرت في نواف يوم فهذااليوم ندمت عليه قد شعر راسي بعد ما عرفت دنائته

ومو هالشئ بس انا ندمت لاني كنت اسكت وانت ترمين الكلامالي كله كذب على حنين

والحين اقلك اخر كلام عندي ابعدي مخططاتك عن يوسف
لاني هالمرة انا الي راح اوفقلك

\
\\
\\\
الحمد لله عدد خلقة ورضى نفسه ومداد كلماته
\\\
\\
\


رجع من تو نس

وهاهو مع شريكه

عادل بتمثيل :يعني كل دراهمي راحت

سعيد :ان شاء الله ترجع والشرطة تلاقي الشاحنة
عادل :في المشمش انها تلقاها اكيد هذه عصابة محترفة

سعيد :ما في يدنا الا اننا نصبر

عادل :نصبر انت واش تقول هذه ملايييين كنت ننتظر الارباححتى نتزوج ونعمل تجارتي الخاصة

سعيد :اذا عندك حل ثاني قوله لاني انا تعبت وما تنسى انيانا خاسر اكثر منك


عادل :وانا شكون الي يقبل يزوجني وانا كل دراهمي راحتقولي شكون
وغطى وجهه بكفيه


سعيد :الدراهم مش كل شيئ انت اصلك معروف وانسان متخلق ايواحد يتمنى يزوجك


عادل وهو يرفع راسه ببطئ قال بخبث :يعني انت تزوجني

سكوت من الطرف الاخر لم يدم طويلا حتى قال
سعيد :اذا وافقت بنتي وعلاش لا اكيد نزوجك

عادل :اسمعني ياعم سعيد انا نتقدم لبنتك وراح ننسى الشرطالي بينا

حتى تلاقي الشاحنة
وحتى اذا ما لقيتها راح نعتبر ان الي صارلك صارلي
بصح بشرط

تزوجني بنتك .....وفي السر

على الاقل حتى ترجع دراهمي

وبعدها نقدر نعلن زواجنا

\
\\
\\\
الحمد لله عدد خلقة ورضى نفسه ومداد كلماته
\\\
\\
\




شقة جميلة رغم صغرها وبساطتها لكن احست فيها بالانس

مرام :هذه اجل شقتك

مشعل :هذه هي

مرام: وامي وابوي وامل لما يجون يبقون هنا

مشعل : امي وامل اجل بس ابوي ينزل بفندق بس النهار كلهنقضيه برا لانك تدرين هم مو بس جاين لي الا لازم يتجولون في فرنسا واوربا
واغلب الاوقات اسفرهم واكون دليلهم

مرام :تدري اني كنت انقهر لاني ما اقدر اجي معهم


مشعل :وش نسوي عاد ف افكار ابوي هههه

مرام :وين راح انام ؟

مشعل :طبعا بالغرفة بس لما احتاج استعملها اكيد ماراحتعارضي ههههه


مرام بابتسامة :وانت وين تنام

مشعل وهو يتقدم لاحد الارائك
شفتي هالكنب من هنا افتحه ويصير احلى سرير

وفعلا فتحه ليصبح سرير بطريقة رائعة


مرام :حلوة هالفكرة

مشعل :هذا دايم مكاني لما تجى امي وامل


مرام :وانا اقول الاخ مجهز كل شئ

مشعل :تعالي شوفي الغرفة

غرفة كبيرة بسريرين وخزانة حائطة كبيرة احتلت كل الجدار
ابوابها مرايا
وهناك في الزاوية باب صغير خمنت انه الحمام
ستائر باللون الابيض تسريحة فيها اشياءه

بسيطة لكن ببصمة اناقة

مشعل :قبل ما ترتاحي ادخل اخذ حمام اغير وانزل وبعدهاخذي راحتك


مرام :ماراح تنام انت ما نمت ابد في الطيارة

مشعل :لاحقين على النوم لازم اروح اشوفها وعمز لها بمرح
واكمل بس قبلها راح اشترى كم غرض لاني ممكن اتاخر


مرام :بليز مشعل ما تتاخر لليل تراني خوافة

مشعل :ههه لا ما راح اظل لليل ممكن تجي هي معي تتعرفعليك

مرام :اجل روح تروش لاني ابغى انا كمان اتروش وانامتعبانة حدي

مشعل :اوك شوفي انت وش تبغيني اجيب اكتبيه لي بورقة

مرام :ولا يهمك انت بس عجل
\
\\
\\\
الحمد لله عدد خلقة ورضى نفسه ومداد كلماته
\\\
\\
\


قبل ساعات كان يظن انه مثال للرجل الشهم
لكن اخر موقف جمعهما
ايقن انه مجرد شاب يستغل ضعفه
ليتزوج ابنته
وليت الامر كذلك
زواج بالسر كيف يكون هذا زواج

بل كيف سيخبرها

سعيد وهو يجلس على الاريكة في غرفته
:نفضل السجن على اني نزوجها لخبيث مثل عادل
يستغل الموقف وياريته زواج كيما يتزوجوا خلق ربي
لا زيد في السر
لو هو مستحي من نسبنا انا ما يشرفني نناسب واحد مثله
طرقة وحيد على الباب بعدها اطلت براسها
اشواق:سعيدي تتكلم وحدك هههه

سعيد بابتسامة :يمكن ابوك هبل وصار يتكلم وحده

اشواق وهي تتقدم وتجلس معه :بعد الشر انت عقلك يوزن بلاد
سعيد :ايه على ذلك راني غرقت وغرقتك معايا
اشواق :بابا ما تقول مثل هذا الكلام وانا اصلا جيت نقلكان كل الي عندي من ذهب ومال تصرف فيه

سعيد :خلى ذهبك ودراهمك عندك وانا مثل ما ربطها نحلهوراني حاب نخرج انا وانت نتعاشاو برا اجهزي بسرعة
اشواق :تغطي رفضك بالعشا صحة نروح نتجهز و الموضوعنتكلمو فيه من بعد
\
\\
\\\
الحمد لله عدد خلقة ورضى نفسه ومداد كلماته
\\\
\\
\


يحمل باقة من التوليب خليط من الون الاحمر والابيض
وينتظرها اين اتفقا على الالتقاء عندما اتصل بها يعلمهاوصوله
امام برج ايفل

يجلس على الكرسي الحجري وهو ينظر الي الباقة بيده
عندما شعر بملس الحرير يغلق عينيه
ابتسم بحب وهو ينتزع يدها ويقبلهما
وقف بموازاتها وهو يريد ان يرتوي من نهر عينيهاالزرقاوين وينظر بشغف لملامحها التى يهواها
اخفضت نظراتها بخجل ايقضه من سكرته
سحبها من يدها لتستقر في احضانه وهو يهمس لها
مشعل :اشتقت اليك حبيبتي اشتقت لان ابحر في صفاء عينيك
كارين :وانا اشتقت اليك كنت اعد الساعات حتى اكون معك
ابعدها عنه برفق
ثم مد يده لها بالباقة
مشعل :التوليب الاحمر لانك الاجمل
والابيض لحبي ووفائي
ابتسمت وهي تاخذها
كارين :اشكرك حبيبي اصبحت تعرف لغة الورود وتعرف ما احببالضبط

مشعل : تلميذك عزيزتي

كارين :هههه انت فعلا تلميذ نجيب

مشعل :لان معلمتي فاتنة
كارين :الن نصعد للاعلى
مشعل :لا اريد ان اكون انا وانت فقط
عمز لها باسما
لقد حجزت غرفة في الفندق

\
\\
\\\
الحمد لله عدد خلقة ورضى نفسه ومداد كلماته
\\\
\\
\

انتهى الفصل التاسع عشر

البنــــــــ ام ـــــــــــــات

عدم الاغترار بثواب الصيام:
يغتر بعض المغرورين بالاعتماد على مثل صوم يوم عاشوراءأو يوم عرفة، حتى يقول بعضهم: صوم يوم عاشوراء يكفّر ذنوب العام كلها، ويبقى صومعرفة زيادة في الأجر. قال ابن القيم: لم يدرِ هذا المغتر أن صوم رمضان والصلواتالخمس أعظم وأجل من صيام يوم عرفة ويوم عاشوراء، وهي إنما تكفّر ما بينهما إذااجتنبت الكبائر، فرمضان إلى رمضان، والجمعة إلى الجمعة لا يقويان على تكفيرالصغائر إلا مع انضمام ترك الكبائر إليها، فيقوى مجموع الأمرين على تكفير الصغائر.ومن المغرورين من يظن أن طاعاته أكثر من معاصيه، لأنه لا يحاسب نفسه على سيئاته،ولا يتفقد ذنوبه، وإذا عمل طاعة حفظها واعتد بها، كالذي يستغفر الله بلسانه أويسبح الله في اليوم مائة مرّة، ثم يغتاب المسلمين ويمزق أعراضهم، ويتكلم بما لايرضاه الله طول نهاره، فهذا أبداً يتأمّل في فضائل التسبيحات والتهليلات ولا يلتفتإلى ما ورد من عقوبة المغتابين والكذّابين والنمّامين، إلى غير ذلك من آفاتاللّسان، وذلك محض غرور. (الموسوعة الفقهية ج31، غرور).


اسطورة ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-10-13, 04:18 PM   #29

اسطورة !

نجم روايتي ومشرفة سابقة وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسطورة !

? العضوٌ??? » 120033
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,367
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

السلام عليكم ورحمة اللهوبركاته
بسمالله الرحمان الرحيم
بدايةاشكر مشرفات القسم على ترشيح الرواية للبنر
سعيدةجدا بردودكم واختلافاتها
اختلفتفي اشياء وتجمعت على قرارات كثييرة
استمتعفعلا لتفاعلك
غضبكموشفقتكم
حبكموكرهكم لافعال او اشخاص
تبريرافعال البعض
بجدوليس مبالغة انتم تضيفون ما اريد قوله ويكون بين السطور فتجعلونها مرئيا
توقعااااتكمما انكر ان الكثير منها قد يكون صائب او في من الصواب
طبعا قدلااصرح بهذا ليس لشئ الا انني لا اريداحرق الاحداث القادمة
قد لااجيد ان اصف تلك السعادة التى تهز وجداني وانا امر على ردودكم
التىتصيب مرمى هدفي
ناتيللرواية
صادفتالكثير من تعليقات ان الاحداث بطيئة
لا انكرلكن كل الفصول التي مضت كانت للتعريف على الشخصيات
هذه هيشخصيات الرواية معقدة وغامضة
ليستالا شريحة من مجتمعنا في واقعنا يلزمنا الكثير حتى نفهمهم
الاتيمن الفصول نتعمق في الاحداث وستكون بي رتم اسرع
خليطبين ذكرياتقد تكشف اسباب
وبينحاضر يعلن احداث
قديختلف ردي عليكم ابتداءا من هذا البارت
وساهملالتوقعات ولن اكشف عن اصحاب النجماات حتى يحين الوقت
فالغموضسيزيد الرواية جمالا
لاتبخلوا علي بالتوقعااااات طبعا فهذا يشعرني انني اوصلت الفكرة كاااملة
طولتعليكم ادري بس لان الفصل انتقال لمرحلة اخري

~
لاتلهيكم الرواية عن الصلاة ~


الفــــــ20ــصل العشرين

الحمام جعلها تحس بالنشاط وما عاد لها رغبة بالنوم
نشفت شعرها لبست جلابية مطرزة ضيقة قليلا جعلتها اكثر نعومة
دق جرس الباب
مرام :معقولة ما عنده مفتاح

نظرت من العين السحرية ووجدة نفس المراة العجوز التىاستقبلتهم اول ما وصلوا
احتارت هل تفتح ام لا
وفي الاخير فتحت
ابتسمت لها الاخرى
وبادلتها الابتسام وضعت امامها كيسين مملؤين بالمشترياتوتكلمت بكلمات فرنسية لم تفهم منها الا
مشعل
عرفت انها المشتريات التي ذهب مشعل لشراءها
اشارت لها برأسها
وهي تقول :ثانكس
اتسعت ابتسامة العجوز
دون ان تتكلم بل اكتفت بالتلويح لها وغادرت
اغلقت الباب واخذت المشتريات الي المطبخ
كان صغيرا لكن منظم ومليء بالرفوف والابواب الصغيرةوالادراج

مفتوح على الصالة على شكل بار (حانة )

مجهز بالكامل ادراج باللون الابيض
احتلت الجزء السفلي والعلوي بجمال رائع
ونافذة اخذت نصف الجدار المقابل
بستائر كانت تغطي الجزء الاعلى فقط
اخرجت المشتريات واخذت ترتبها وفي نفس الوقت تكتشف المطبخ حتىتعرف ماذا فيه منادوات
\
\\
\\\

رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي
\\\
\\
\
اخبرتها والدتها ان الاتصال لها من المستشفى الذي قدمتفيه على الوظيفة
نزلت بسرعة حتى ان امها وبختها
ام مصعب :بشوش على الي فبطنك انت تجننتي ولا ايه
حنين :هههههه ماراح يصير فيه اشي لا تخافين
حملت الهاتف وردت بابتسامة
جنين :الو السلام عليكم
الممرضة :وعليكم السلام انت حنين سعود ال ...

حنين: ايوه انا حنين

الممرضة :اسفة اختي بس بغيت اخبرك ان طلبك للوظيفة ماانقبل
وممكن تجي تاخذين ملفك متى ما بغيت

حنين :ما نقبلت .؟؟بس المدير خبرني انه موافق على توظيفي
الممرضة :ما ادري والله الي اعرفه انه خبرني اتصل فيكواعتذر لانه وظف غيرك
اتمنى لك التوفيق في الجايات

اغلقت الاتصال بعد ان تحولت ابتسامتها
الي حيرة مرسومة على ملامحها
ام مصعب :مالك حنو وشك انخطف لونه مرة وحده

حنين :ما نقبلت في الوظيفة
ام مصعب : لا حول ولا قوة الا بالله مش انت ئولتي انالمدير طلع صاحب ابوك وخبرك انه حيوزفك

حنين :مدري يمه مدري هو قبلني المرة الاولى بس الحينرفضني لا وعينغيري خلاص
انا مش عارفة ليه بيحصل معي كذا
ام مصعب :متعمليش في نفسك كدا متنسيش انك حامل ومش كويسالي بتعمليه على صحتك وصحة الي في بطنك

حنين : معقولة يكون ابوي هو الي طلب منه يرفض

ام مصعب :لو ابوك حيئول هو مش حيخاف منك
مع اني اشك ان له يد لو كان له يد على الاقل جاء هنا وخبرني
وعمل عمايل
حنين :بس رفضه فيه انة وانا لازم اعرف ليش سوى كذا
ام مصعب :يابنتي بلاش مشاكل احنا مش ناقصين عصبية ابوك
حنين : لا تخافي يمه انا عارفة كيف راح اساله منغير ما اعصبه
\
\\
\\\

رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي
\\\
\\
\


القت بنفسها على الاريكة بتعب
ريهام :اوف الحر اليوم رهيب
ابو ريهام : كان ما خرجت اليوم

ريهام :بس كان لازم اخلص اوراقي بالجامعة
ابو ريهام :يعني ماراح تغيرين رايك
ريهام :وش راي الي اغيره يبه لا تقول انك راح تغير رايك
ابو ريهام :ههههه لا ماراح اغير بس ما ابغى ابعد عنك
تقترب منه وتحتضنه بدلال
ولا انا ابغى ابعد عنك بس هالسفرة مرة ضرورية يبه وراح تغير فيني وفي حياتي

ابو ريهام : وليش تبغين تغيري من حياتك
ريهام وهي تقف :اوه يابو ريهام تدري عاد بنتك اذا بغت شئ
معقولة راح تخلي هالسفر في خاطري
ابو ريهام :لا في خاطرك ولا اشئ بس ادري انك شهر شهرينوانت
متصلة فيني تبغي تعاودي
ريهام :ههههههه يمكن ترى والله مو ضامنه نفسي

\
\\
\\\

رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي
\\\
\\
\


مر الوقت ببطء شديد
لا تجد شئ يشغلها وهو تاخر
استلقت على الاريكة واخذت تقلب في قنوات التلفاز حتى غفت
لا تعلم كم من الوقت مر
لكنها استيقضت على صوت يناديها
عدلت من جلستها
واخذت تحدق في الوجهين الذين يبتسمان لها
مشعل :ليش نايمة هنا ؟؟
مرام :اه ماكنت ابغى انام بس يمكن غفيت واناانتظرك
ابتسم لها وهو ياخذ بيدها ويشير الي التي تقف خلفه
مشعل :اعرفك على كارين
مدت كارين يدها وبابتسامة قالت بلغة عربية مكسرة
كارين :الين انا كارين سعيييدة بيك مغام

بادلتها الابتسامة والمصافحة
مرام :هلا فيك كارين وانا مرة سعيدة فيك وفي اسمي مغامهههههه
مشعل :ههههه لي ساعة وانا احفظها هالجملة
مرام :هههه وانا الي فاكرة انها تعرف عربي ورضيت بكذاالمهم افهمها

جلس ثلاثتهم
مشعل :اكيد جوعانة جبت معي العشا اليوم اناالي احظر الطاولة لاجمل بنتين
ابتسمت مرام وهي تركز النظر في كارين

جميلة الي غاية تفتن الناظر اليها بعينين بلون البحر
وشعر حريري ينافس اشعة الشمس لمعانا
شفتين رقيقتين لفم صغير يستعجب الناظر له هل سبق ان دخلتالملعقة منه
خدين بارزين
وقد ممشوق ليست بالطويلة ولا بالقصيرة

تساءلت هل هذه من جعل مشعل
يرفضها ام فعلا احساس الاخوة كما قال
مهما كان الجواب فهي تؤيده فعلا فكلا السببين مقنع
انتبهت ان كارين تحدثها
لم تفهم شئ
مرام :يا شين الجهل بس
ضحكات ارتفعت بالقرب منهما

لقد نسيت امره تظن انه بالمطبخ ولن يسمعها
مشعل :هههههههههه تقول انك جميلة

مرام بخجل: هي الي جمالها يفتن

مشعل وهو يجلس نصف جلسه مقابل لكارين ويمسك يدها
تقول انك فاتنة الم اخبرك انك فاتنتي الصغيرة
كارين وهي تنتزع كفها من بين يديه وتضعها على خده
كارين :حبيبي لا تحرجني

مرام وهي تقف :احم
مشعل :وين رايحة مرام
مرام :اه لا بس اخليكم تخذون راحتكم
مشعل :اجلسي خلينا نتعشا
\
\\
\\\

رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي
\\\
\\
\


دخل والغضبيتملكه
وبصراخ
ابو مصعب :حنين حنييييييييييين عساك الصمخ وينك

حنين:هلا يبه كنت بالمطبخ
ابو مصعب :انت مقدمة على وظيفة من غير شوري ولا شور يوسف
ابتلعت ريقها مرات عدة تحس ان حلقها يستنجد العون
حنين :ايوه يبه قدمت وطلع المدير من معارفك

ابو مصعب :وتدرين انه هو الي عرفني على يوسف
حنين بصدمة:يعرف يوسف ؟

ابو مصعب :وانت فاكرة انك لو اشتغلت ماراح يوصل خبر شغلكلرجلك

حنين : حتى وان عرف ماله دخل هذي حياتي وماراح يمنعني

كافي انه تراجعوما حقق لي شرطي حق الزواج باني اكمل تعليمي واشتغل

ابو مصعب :اي شرط انا ماخبرته اصلا بشروطك

حنين :ايش ؟؟ بس انت خبرتني انه موافق

ابو مصعب :خبرتك كذا لاني ما كنت ابغاك تضيعين يوسف منايدك بالشروطك البايخة وهو زوجك وله الحق يوافق او يرفض

حنين :يعني يوسف ما كان يدري بالشروط اصلا ؟؟

ابو مصعب : ايه ما كان يدري والحين روحي جهزي حالك حتىارجعك بيت زوجك تراكي مسختيها

حنين :رجعة لعند يوسف ماني براجعة واذا انت ما تبغانيببيتك اروح لبيت عمي وماهو متضايق من جلستي عنده

رات يده ترتفع في الهواء
اغمضت عينيها باستسلام تنتظر ان تستقر كفه على خدها
لكن لم يحدث ذلك
بل فاجئها صوته الحنون
مصعب وهو يمسك يد والده :يبه الله يهديك مو كذا تنحلالمشكله
انت اهدى وحنين راح تسوي الي تبيه
ابو مصعب :استغفر الله بس هي علبالها اني منزعج منوجودها انا ابغاها ترجع لبيتها لان يوسف رجال شاري

مصعب :ادري يبه وهي كمان تدري انك ما قلت كذا الالمصلحتها
بس انت لا تعصب موزين لصحتك

التفت الي حنين واكمل
روحي الحين لغرفتك
اخذت بصعوبة تقتلع قدماها من الارض كان قدميها تنغرسانفي كثبان رملية
تحس انهامسلوبه الروح
دقات قلبها تتزايد
والمناظر من حولها تلفها السواد
والارض لم تعد تستقر تحتها
خطوة....

خطوتين....

وسقطت مغشيا عليها لترتفع صرخته
ابو مصعب :حنين يبه
اسرع اليها مصعب وحملها بين يديه وهو ينادي والدته انتحضر عبايتها
اما ابو مصعب فاسرع رغم عرجته التى ظهرت اكثر
لتشغيل السيارة
\
\\
\\\

رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي
\\\
\\
\
وكزتها صديقتها لتنبهها
اريام :شوشو شوفي شكون جاء
التفتت اين تنظر صديقتها
اشواق :اوووووووف انا قلت خلاص نساني

اقترب منها وبابتسامة ماكرة
عادل :صباح الخير
اشواق :ومنين يجي الخير وانا تصبحت بوجهك

عادل :هههههه لازم تتعودي على وجهي
وتتعلمي كيف تكلمي خطيبك

اشواق :خطيبي هه تحلم حتى تبوس عينك

عادل :نبوس وعلاش لا..لاني خلاص خطبتك والا ما قالك عميسعيد

اشواق التفتت اليه باندهاش
عادل بنبرة استفزاز :اوه لا متقوليش انه ما قالك اني اقترحت عليه نسدد كل ديونه
وننقضه من السجن
بشرط تكوني لي
زوجة وبابتسامة جانبية
بصح في السر تعرفي عائلة الجوهر يهمها كلام الناس

والكل يهمه شكون ناسبنا
اقترب منها وهمس
وراح تكوني ليلة وحدة فالي مثلك تنفع مرةوحدة
هههه حتى تعرفي ان الكف الي اعطيته عادل يكلف حياتكوشرفك
التفت واكمل بصوت مسموع اكثر
المهم فكري يا عمري زواجنا والا سجن باباك
غادر واختفي بين جموع الناس التى تقف لانتظار الحافلة
اما هي
فان كلماته سهوم اخترقتها
واغتالتها بوحشية
وأد بكلماته اخر حياة لها
والقاها في قبر لا قرار له
ليت احد يهزني لعلي افوق من كوابيسي
هل عانيت لوحدك سعيدي
وانت تكتم عني معاناتك

تخشى ان تخدشني مطالبه
وانت جروحك تنزف

اه يا ابتي كيف لم اعرف انك تخفي عني
خبر اسري
الم تعلم ان اسري اهون
من ان تسجن

كانت تتحرك يمنتا ويسره للخلف وللامام
من دفعات الاشخاص الذين يتسابقون لركوب الحافلة
دون ان تشعر بهزاتهم
اخذت صديقتها تسحبها بقوة للجهة الاخرى
وهي تحس انها تسمرت في مكانها
اريام :اشواق اشواق تحركي راح تتاذي وانت هنا

تكلمت دون وعي لكن احساسها من نطق
اشواق :لازم نرجع للبيت
\
\\
\\\

رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي
\\\
\\
\

في اروقة المستشفى ينتظران الطبيبة المشرفة على حالتها
وما ان خرجت حتى تسابقت خطاهم لها

ابو مصعب :خير واش حالتها الحين
الطبيبة :كويسة بس انصحكم تبعدوها عن اي توتر او انفعال
لان ضغطها ارتفع كتير ولو ارتفع مرة تانية بالشكل دا مشضامنة سلامتها ولا سلامة البيبي وراح اضطر لتنويمها عندنا لحين ولادتها

تئدروا تخدوها بعد ساعتين بعد نعاين الضغط مرة تانية
انا اسمحولي

ابو مصعب ومصعب :مشكورة

التفت لولده
ابو مصعب :وش رايك اتصل بيوسف؟
مصعب :بس حنين ماراح ترضي وانت سمعت الدكتورة وش قالت عنالتوتر

ابو مصعب :خلينا نوصلها البيت وبعدها اكلمه مهما صار تضلزوجته والي في بطنها ولده
مصعب : انا داخل اتطمن عليها
ابو مصعب :جاي معك
\
\\
\\\

رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي
\\\
\\
\
ما ان تقدمت الي طاولة الطعام حتى نزعت معطفها الذي كانتترتديه كان معطفا طويل باللون الاسود
ليكشف عن لباسها العاري
فستان ضيق يصل الي منتصف الفخذ دون اكمام لان به رباط يربط حولالعنق ظهر عاريتلبس سلسال بالمقلوب ليظهر طوله على الظهر
تفاجأت مرام من هذا
وغزاها الخجل حتى انها تمنت انها غير موجودة معهما
مشعل :حبيبتي اتمنى ان لا تلبسي مثل هذه الملابس مرةاخرى
كارين :لكن انا في المنزل

مشعل :الا تلاحظين اننا لم نعد لوحدنا
التفتت اليها ثم قالت
كارين:لكن ملابسي حرية شخصية لا يحق لك ان تمنعني

مشعل :الم نتحدث في الحريات الشخصية في الاسلام ام انك نسيتيانك مسلمة

كارين :اه لا لم انسي لكن لماذا لم تنبهني ونحن بالفندق

مشعل :نسيت المهم اصبحتي تعلمين الان

هزت راسها بغيظ واكملت اكلها بهدوء

مرام :حاسة ان شكلي غلط بينكم

مشعل :لا غلط ولا شئ بس امور لازم تعرفها وانا خبرتك انيجالس اعلمها امور الدين بشويش
مرام فهمت عن ماذا كان يتحدثان وربطت كلام مشعل بملابس كارين الفاضحة
\
\\
\\\

رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي
\\\
\\
\


احستبدخولهما
لكن لم تفتح عينيها
كانت مستسلمة كانها نائمة بهدوء
احست بقبلة على جبينها
مصعب :الحمد لله على سلامتك

ابو مصعب وهو يجلس بجوارها ويمسك يدها بين كفيه
خطاك الشر يا ضي عيني جعل الي فيك فيني ولا اشوفكتتالمين وبسببي

مصعب :يبه لا تسوي في نفسك كذا الحين تتحسن وتصيرزينه

ابو مصعب :انت روح الحين طمن امك واختك وانا الي ارجعهاالبيت
مصعب :بس يبه
ابو مصعب :اقول خذ لموزين ورح طمنهم وبعدها توكل علىشغلك
وتطمن عليها تراني ابوها
مصعب :يبهم ماأقصد كذا بس اخاف تحتاج شئ

ابو مصعب :ان شاء الله ماراح تحتاج انت بس توكل

\
\\
\\\

رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي
\\\
\\
\
تهم بالمغادرة
مشعل :دعيني اوصلك

كارين :وهي تضع يدها برفق على صده :لا داعي اعلمانك مرهق والوقت ليس متاخر ساستأجر تاكسي

مشعل :اذا اتصلي ما ان تصلي منزلك
قبلته على خده
كارين :نعم ساتصل
اغلق الباب ما ان خرجت
وذهب الي الصالون
استلقى على الاريكة باهاق
اما مرام
فكانت تقول في سرها
مرام :يمه الي ما شفته في التلفاز جالسة اشوفه مباشر هنا
وضحكت بخفة لم تغب على مشعل الذي كان يتأملها
مشعل :ضحكينا معك
مرام بارتباك : افتكرت شغلة بس
مشعل :ادري انك مستغربة بس هنا مجتمعهم غير مجتمعنا واشياء كثير عندهم عادي
هي غلط بس ما نقدر نفرض تفكيرنا عليهم
ولا تفتكري اني راضي ان زوجتى كذا بس جالس اعلمهاواقنعها باسلوب ما ينفرها وحتى تقدر بعدها تتقبل انها تسافر معي للسعودية
مرام :راح تخذها معك ؟؟

مشعل : انا صحيح زواجي منها مسيار بس انا ارتحت معها وناوي يكونزواجي مكتمل واكيد اذا صار لازماذا رجعت المملكة تكون معي هي زوجتي
مرام :وابوى راح يقبل ؟

مشعل :ان شاء الله اني اقنعه وانت اكيد راح تساعديني مو

مرام :ان شاء الله

مشعل :خلينا نصلي وبعدها ننام لان بكرى لازماافرجك على باريس
على فكرة الورقة الي على باب غرفتك فيها مواعيد الصلاةوالشروق والغروب بمدن فرنسية
ومن هنا القبلة
يلا البسى وصلي وراي


مرام بارتباك : انت صلي وانا بعدين راح اصلي

مشعل :ليش بس خلينا نكسب اجرالجماعة ما دمام طافتنيالصلاة بالمسجد
لا تعلم كيف تخبره انها ليس عليها صلاة
ويبدو انه لن يتركها مع الحاحه
قوت نفسها وهي تقنعها
ترى عادي متزوج واكيد يدري هالامور
واخيرا تكلمت وهي تدخل الغرفة
مرام :انا ماعلي صلاة
اغلقت الباب خلفها
تاركة مشعل في لحظة صمت قبل ان يبتسم
مشعل :والله اني دلخ كان فهمتها لما شفتها ارتبكت
\
\\
\\\

رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي
\\\
\\
\
ما ان خرج مصعب حتى مسح دموعها الي ابت الا ان تفضحها
ابو مصعب :حنين يا بنتي ادري انك سامعتني
عشان كذا بغيت اقلك اني اذا بغيتك تردين بيتك مو معناهاانى ما ابغاك في بيتي
يمكن اني مو الابو الي تفتخرون فيه بس

توقفت كلماته ما ان احس ان قبضتها تشد على يده
رفع عينيه
فستقرت على عينيها المملؤة بالدموع
حنين :لا تقول كذا جعلني فدوة لك كافي اني بنت سعود ال...)الي الكليفخر فيه
الي يوم ينذكر اسمه في المجالس تفز له اكبر الشيوخ
لم تدم تلك التى كانت تتلألأ في جانب عينه حتى اعلنتسقوطها على خده
ابو مصعب : راحت ذيك الايام والحين ما ظل الا سعودالاعرج الي فضل يهرب من ماضيه وحاضره من عائلته وحياته ويكون شخص ثاني بعيد عنالعقيد المتقاعد غصب عنه

حنين :حتى واذا ماعدت عقيد اسمك للحين فخر لك ولنا
ابتسم بالم لم تخفيه ملامح الابتسامة
ابو مصعب :الحين اتركينا من سعود
شلونك هسه وش تحسين فيه
حنين :الحمد لله صرت احسن
ابو مصعب:ساميحني يبه
حنين :الا انت الي سامحنى ما قصد اني اعلى صوتي
ابو مصعب :مسموحة يا ضي عيني
حنين :يبه تكفى لا تجبرني ارجع ليوسف وانا اوعدك انياعطي لنفسي فرصة افكر في حياتي معه
ابتسم وهو يهز راسه بنعم ثم وقف وهو يقول
ابو مصعب :اروح اشوف الدكتورة يمكن نقدر نطلع الحين
\
\\
\\\

رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي
\\\
\\
\


فتح خزنة مكتبه واخذ ملف

اخذ يقلب اوراقه ثمابتسم وهو يضعه في حقيبةجلد سوداء
طرقاتمعروفةعلى باب مكتبه
جعلته يسرع بدس الملف فيالحقيبة ثم سمح للطارق بالدخول
حاتم :تفضل ادخل
اطل براسه والابتسامةرتسم على وجهه
عادل :نقدر ندخل

حاتم :بنفس الابتسامةاصلا دخلت
واكمل وهو يشير لهبالجلوس
اجلس

عادل :انت ما تعرف تجاملاصلا
حاتم :لا هذه الصفة انتاستوليت عليها وحنا في بطن امنا

عادل :هههه مثل مااستوليت انت على الجدية المهم جيتك في امر مهم

حاتم :اها امر مهم عندعادل يعني دراهم

عادل :ههههههههه شكونراح يفهمني كيما توامي

حاتم :بصح عندك اسبوعينسحبت مبلغ كبير بزاااف

عادل :قتلك راح نرجعهونرجع الي راح نأخذه اليوم

حاتم شكون قال انك راحتأخذ اليوم

عادل :اعطيني من دراهمي

حاتم :ما عندي سيوله كلدراهمي ودراهمك سلعة

عادل :تصرف حاتم واللهلازمني الدراهم واقل من شهر راح نرجعهم وفوقهم مسكية

حاتم :وش راح تعمل بيهم

عادل :شوف هي تجارة بصحفيها انتقام

حاتم :انتدايم معانتقامك

عادل :اذتني يا خوياترضاها وحدة تحط راس خوك في الار ض

حاتم :ما تقولي ان كلهذا الدراهم ليها

عادل :لا راح نساعدوالدها في تجارته ونكون شريكه ولي نسبة من الارباح كبيرة

حاتم :وبعدها يزوجك بنتهبعد ما تكون الفارس الي يساعدهم


عادل :هههههه تعجبنيفهامتك

حاتم :لا اسف خطتك سخيفة

عادل بتمثيل :ماراح تقبلبي الا بهالطريقة وانا لو ما تزوجتها راحنهبل
هذي مش كأي وحدة حتى انيراح نخذها معايا لفرنسا
حاتم :راح تتزوجها عادي

عادل :على حسب يعني اذاقدرت نروضها لانها مغرورة بزاااف

حاتم :عادل ماراح نرضىانك تاذيها مهما كان هذه مراة ضعيفة واذا ماقبلت فيك خليها

عادل بحيلة :ما نقدرنخليها لانها هنا واشار الي قلبه

حاتم :تحبها ؟

عادل بمكر :ايه اكثر مماتتصور
حاتم :مدامك تحبهافماراح تاذيها
بعد ثلاث ايام تقدر تجيتاخذ دراهمك

عادلمرسيخويا ربي يخليك لي

خرج عادل وما ان اغلقالباب حتى همس
عادل :اسمحلي حاتم هذهاول مرةنكذب عليك بصح كان لازم نكسر راسها
\
\\
\\\

رب اجعلني مقيم الصلاةومن ذريتي
\\\
\\
\
دخلت الشقة
التى كانت تغرق في ظلامدامس كانت تنتزع معطفها بينما تحاول ان تضغط مقبص الضوء
وما ان فعلت حتى احستبيدين تحاوط خصرها من الخلف
التفتت بفزع ثم ابتسمت
كارين :اه حبيبي لقدافزعتني

فرنسوا :تاخرتي كنتانتظرك منذ ساعة

كارين وهي تعلق معطفها:حضرت العشاء مع ميشالفرنسوا :اجل عرفت ذلك
كارين وهي تتجاوزه اليغرفةالجلوس
وتفتح خزانة صغيرة يخيلللناظر لها انها مجرد لوحة حائطاخذت منها قارورة نبيذوافرغت كاسين مدت يدها بالكاس الثاني لفرنسوا
وهي تقول
كارين:ذلك الاحمق اصبحيزعجني كثير ومللت التمثيل معه
انه يحكم الخناق علي

فرنسوا : حبيبتي لا تنسيانه يساعدنا في العمل دون ان يعرف
وليس في مصلحتنا انتفترقا
كارين :تخيل انه يريد اناغير من لبسي امام اخته
يال المسلمين كم هممنغلقين

فرنسوا:البسي ما يحلوالك عندما لا يكون موجودا
لا تنسي انه ابن شخصيةمرموقة في بلاده كما ان سيارته اعددناهاخصيصا لاخفاء البضاعة التى توزعينها معهدون ان يعرف
وبالمناسبة التي معهزوجته وليست اخته

كارين باندهاش :لكنه قالانها اخته
فرنسوا :علمت من مصادريالخاصة انه تزوج قبل يومين
وهي شريكة والده في كلتجارته

كارين :الخبيثاذافلينتظر لهوي وانا اجعلها تغار

فرنسوا :دعيك منها فهيلا تهمنا وحتى ميشال لن نكون بحاجته كثير

كارين :لماذا ؟؟هل وجدتبديلا عنه تريد مني ان اغريه

فرنسوا :لا لقد جعلت ذلكالجزائري في قبضتي وما لم تستطع ان تفعله الحمقاءكاتي فعله رائد ههههههكارين :معقول رائد سلمكصاحبه
فرنسوا :استغليته حبيبتيدون ان يعرف وسيعمل معي قريبا
لا تنسي ان والده فيمجلس الشعب وتاجر معروف وسينفعنا كثيرا
كارين :وكاتي هل ستتركها

كارين :الحمقاء بدل انتجعله يعمل لصالحنا احبته الم نتفق ان لا وجود للمشاعر في عملنا

كارين :هل ستستغنى عنخدماتها

فرنسوا :ليس الان فانالزلت احتاج الي
3
كاترواكا3k
كارين وكاتي وكاري فانتممدربات جيدا

كارين :طبعا خاصة كاريلانها نجحت بسهولة وجعلت رائد يعمل لصالحكم في ووقت قياسي
فرنسوا وهو يحاوط كتفيها:لكنك انت حبيبتي المدللةواكمل وهو يقف :تعالياليالغرفة
تبعته وهي تضحك باغراءمقزز

انتهى الفصل العشرين
البنـــــــ امــــــــــات

تطرقتاليوم الي نوعين من الزواج احدهما زواج مشعل فاليكم معلومات عنه

زواجالمسيار

أولاً:تعريفه
هو عقدنكاح شرعي مستوفي الأركان تتنازل فيه المرأة عن بعض حقوقها من نفقة ، وسكنى ،ومبيت ، أو أحدها ترغيباً له للاقتران بها ، حتى تتمتع بالحياة الأسرية قبل انقطاعالأمل في ذلك .
ثانياً :سبب تسميته بذلك
كلمةالمسيار يستخدمها أهل الجزيرة العربية بمعنى الزيارة ، وسمي بذلك لأن الرجل يذهبإلى زوجته غالباً في زيارات نهارية أشبه ما تكون بزيارات الجيران ، والزوار لايطيلون المكوث عند المزار ولذا كان يعرف بـ (زواج النهاريات) قديماً ؛ لأن الزوجيزور زوجته في النهار فقط .
احكامه
زواجالمسيار اختلف فيه أهل العلم المعاصرون

فذهبالمجمع الفقهي والشيخ ابن عثيمين في أحد قوليه إلى جوازه بشرط الإشهار

وحجتهم أنالزوجة يجوز لها أن تتنازل عن بعض حقوقها استبقاءً للزوج أو لعيب فيها ، واحتجوابحديث سودة بن زمعة رضي الله عنها حين تنازلت عن ليلتها لعائشة

قالوا :وفي زواج المسيار تتنازل المرأة فيه عن بعض حقوقها من مقام الرجل عندها أو النفقةاستبقاءً للرجل

واشتراطالإشهار لكي لا يفوت حقها وحق ابنها من الميراث إذا هو مات ، ولا بد في هذا الزواجمن الشروط الشرعية كالولي والشاهدين وأركان العقد من الإيجاب والقبول والمهر

والمذهبالثاني الحرمة وإلى هذا يذهب الشيخ الألباني والشيخ صالح الفوزان

وحجتهمقوله تعالى (وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًالِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَلَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)

والذي لايأتي زوجته إلا كل عدة أشهر لم يحقق مقصد السكن

و أماالشيخ ابن عثيمين ففي قوله الأخير ذهب إلى المنع منه لما حصل من كثرة الممارساتالخاطئة في الباب

والقولالثاني أقرب

والفروقبينه وبين نكاح المتعة كثيرة فنكاح المتعة مؤقت وبغير ولي ولا يترتب عليه توارثولا لحوق نسب وهذا دائم وفيه كل الأمور السابقة


جاء فيثمرات التدوين من مسائل ابن عثيمين للدكتور أحمد بن عبد الرحمن القاضي:
سألت شيخنارحمه الله : كنتم قد أفتيتم بجواز زواج "المسيار" ثم توقفتم ، فما الأسبابالتي دعتكم إلى التوقف ؟
فأجاب :ظهر لنا حصول بعض المفاسد التي تنافي مقصود النكاح ، وأن الحامل له والله أعلم هومجرد المتعة التي تنتهي بالطلاق ، وربما يكون للزوج في كل بلدٍ زوجة ، ويحصل تشتت .
`
مسألة (453 ) (20/6/1419هـ)
ملاحظة:يجوز للمسلم الزواج من كتابية من اليهود والنصاري ولا يجوز للمسلمة ان تتزوج منكاتبي


اسطورة ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-10-13, 04:20 PM   #30

اسطورة !

نجم روايتي ومشرفة سابقة وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسطورة !

? العضوٌ??? » 120033
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,367
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

السلام عليكم ورحمة اللهوبركاته
بسم اللهالرحمان الرحيم
تضيعكلماتي وكل المعاني تتبخر وكل الحروف تتناثر ...
فتسائلتلما الكتابةاليوم صعبه ومعقدة إلى هذهالدرجه؟؟
وهل سأجدصعوبه في أن أبحث عن كلمات وحروف لأرتبها وأنسقها وأهديها
إلىالإخوةفي ساحة لقيانا ساحة انتقامالحب
وتذكرتهنا كلمات قالها أحدهم ..
أروعكلماتي ..كلمات لم أكتبها
هربت مني..وجرى قلمي يبحث عنها
سكنتقلبي...لكن ضاعت ذاكرتي منها
مسكيندفتر أوراقي يبكي..يحزن منها
كلماتيضاعت ...آه مما جرالي منها
وأتوه أناوتتوه الأوراق..كل يبحث عنها
كلماتيضاعت..من يجد كلماتي له بيت منها
كلماتيضاعت ...آآآآه ..من يبحث عنها
انتهت هذهالكلمات
فإذا انابصوت من اعماق صدري يقول
بسّطيالأمر ولا تعقّديه،
فالكتابةهي أصلاً تعبير عما في داخلك،
أو عنرأيك، فقليه، قليه فقط ولا تخشَ خطأ ولا تأخر..
فاختصرهافي كلمة شكرا لكم ولتواجدكم الرائع هناااااااااااا
لا أريدأن أُطيل عليكم أيها الإخوة الكرام حتى لاتملوا..
الاحداثاليوم هدية حتىتهدأواقليلابعد الزوبعة التى احدثها الفصلالماضي
اعيداعتذاري عن التاخير لكن ما يهون علي تفهمكم لظروف النت
~
لاتلهيكم الرواية عن الصلاة ~


ايام رتيبة مرت على الجميع
استمتعت مرام يالتجوال في باريس مع مشعل
رغم انها لم تعدت على كشف وجهها لذلك استبدلت غطاء الوجهبلثمة مع نظارات كبيرة

كانت اغلب خرجاتهم تكون كارين معهم
التى اصبحت تتضايق من تصرفاتها الجريئة مع مشعل امامها
هاهي تستعد لاول رحلة جمعها مع مشعل فقط
رن هاتفها حملته واضعتا اياه بين كتفها وراسها واستمرتتجهز باقي الاغراض
مرام :السلام عليكم هلا قلبي شلونك
مشاعل : وعليكم السلام بخير وا نت كيفك
مرام بخير طمنيني كيف استعدادك للحفلة الليلة
مشاعل :متوترة مرة وخايفة الصراحة
مرام:من وش خايفة ياقلبي
مشاعل خايفة ما اعجبه
مرام :هو يطول وحدة بحلاوتك انت بس لا تخلي كلامه ياثرعليك
مشاعل :ولو ما عجبته لاني مو بيضاء
مرام :راح تعجبيه وراح ينسي طوايف اهله بس انت خليكواثقة من نفسك ولا تخربي خطتنا قوتك لزوم تاخذيها من ثقتك
مشاعل :ان شاء الله

مرام :المهم وش قررتي تلبسي

مشاعل :الفستان الازهري الي ارسلتلك صورته على المسن بس مو كانه فاضح شوي

مرام :لا عادي انت ماراح تنزفين عند الحريم وهذا زوجكعادي

تعالي عندي شوفي الي فاضح على اصوله

مشاعل :ههههه لاتقولي للحين تلبس من غير هدوم ههههههه

مرام :اخ بس لو على اللبس تهون تعالي شوفي حركاتها معه والله كانياشوف فلم اجنبي مشفر هههههه

مشاعل :ومشعل وش يسوي

مرام :خخخ يروح وجهه الوان حسيت انه كذا مرة نبهها بس هي ولاهامها

تخيلي امس باسته عيني عينك ترى ولو ظليت معهم كذا راح انحرفهههههه

مشاعل :اي والله خايفة عليك وانت مع مدرسة حركات غرامية هههههه

بس والله مسختها ليش كل ما تطلعوا تكون معكم

مرام :مدري يمكن مشعل هو الي يعزمها

وترى اليوم ماراح تروح معنا

مشاعل :وين رايحين

مرام: سويسرا للوزان

ومنها لمدينة جرويير المشهورة بتصنيع الجبن،

وبعدها راح نروح نتزلج على الثلج في شامونيكس

هذا برنامجنا لاسبوع

مشاعل :واو برنامج روووعة يا بختك

مرام :ههههه قولي ماشاء الله والله متحمسةوخاصة للثلج واو وناسة راح العببالثلج واتزلج والاروعبنت

الدعايات مو موجودة

مشاعل :ههههههه خذي راحتك يمكن ترجعي تثقفينا عن الزواج

مرام شهقت :يا قليلة الادب والله انك ما تستحين

جعل ماجد يقول عنك سمراء


مشاعل :يا الخايسة استغفري الحين والله اذبحك ان تحقق دعاءك

مرام :ماراح استغفر حتى تثمني كلامك

وتراكي معطلتني عن اشغالي ضفي وجهك

مشاعل :هههههه هذا والمكالمة على لا ودولي يا قليلةالخاتمة

ارتاحي بس اصلا مشعلوه ماهو بداري عن هوا دارك ومعهالمزيووونه

ههههه

مرام :التهي بس في ملكتك

وسلام حبيبتي
\
\\
\\\
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
\\\
\\
\
ريهام لم يبقى الكثير وتنتهي كل اوراقها وبعد يومينرحلتها مع والدها لباريس

استعدادتها سريعة

وهي على اتصال ببندر الذي يستعد لاستقبالها

ابو ريهام :ها رهومة وش سويتي

رهام :كل شئ تمام وبندر قدم اوراقي هناك ومو فاضل الا شوياشياء اشتريها ومعاملات السفر بس

ابو ريهام :الله يسهل يا بنتي وان شاء الله ما تندمي علىقرارك

ريهام :يبه فديتك لا تقول كذا وحتى اذا ندمت عادي ارجع

ابو ريهام :لا ما في رجعة الا وانت مخلصة جامعة وتحمليقرارك تراك ما عدتي صغيييرة

ريهام وهي تضع راسها في حضنه

ماراح اندم ان شاء الله بس ترى راح انزل في الاجازاتاو ماراح تستقبلني يا ابو رهام

ابو ريهام :الله يصبرني على فراقك لين الاجازات بس

اغمضت عينها باسي وقالت

ريهام :جعلني فدوة لك يبه لا تصعبها علي اكثر ما هي صعبة
\
\\
\\\
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
\\\
\\
\

في بيت ابو مصعب
حنين تماثلت لشفاء رغم انها لازلت في غرفتها لا تفارقها

بامر من والدتها ووالدها الذي كان طيلة الايام الفائته

يبيت في منزلهم

نزلت الدرج بسرعة وهي تنادي والدتها التى اطلت عليها منالمطبخ وهي تمسح يديها في المريلة

رهف :يمه مصعب وصل سمعت صوت سيارته

وينه

ام مصعب :مش عرفة يمكن بالمجلس

رهف :انا رايحة له

ام مصعب :تعالي يمكن معه حد

رهف :لا لو كان معاه احد كان خبرنا مثل عادته وطلب قهوة

ام مصعب :طيب خبطي ئبل ما تخشي ولو سمعتي صوت ارجعيبسرعة

ذهبت مسرعة وهي تشير لعينيها

رهف :ولا يهمك حافظة الدرس مامتي
\
\\
\\\
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
\\\
\\
\

في الصالة السفلية يجلسان معا بجلسة صداقة حميمية

بندر :ههههه مالي دخل ابغى تعوضني لا تتحجج

مشعل :بندر والله احكي جد

بنر باندهاش :اختك...؟ تراني مو فاهم كيف اختك وانت زواجك كانعليها بالسعودية

مشعل :حكاية طويلة

بندر يعدل جلسته :وانا ما وراي اشئ اليوم متفرغ لك

مشعل :ههه بس انا ما عندي وقت مسافر لسويسرا بعد ساعة

بندر :سياحة .؟

مشعل :ايه قلت قبل ما انشغل بالدراسة افسحها شوي


بندر :وانا اختي راح تجي بعد يومين تعرف اني تطمنت عليهالانها ماراح تكون وحدها بالبيت على الاقل

مدري اختك او زوجتك تكون

معها

مشعل :اي معك حق على الاقل يونسوا بعض

بندر :بس اختي راح تداوم بالجامعة اصلا جت هنا عشاندراستها

مشعل :اها ..اختك مو هذه بنة عم رائد

بندر :مم هي ....يلا انا رايح الخلص اوراقها بالسفارة

مشعل :راح نلتقي بعد ما ارجع وافهمك السالفة كلها

بندر :داكور تروحوا وترجعوا بالسلامة

\
\\
\\\
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
\\\
\\
\

هدوء في المجلس خمنت ان مصعب لوحده دخلت بعد ان طرقتالباب طرقة وحيدة

وجدته يجلس على الارض يسند نفسه على الخدادية الىعلى يمينه

ما ان تكلمت حتى رفع راسه لها باندهاش وغضب

رهف :صعوووبي ابغاك تاخذني الحين للسوق ابغى اشتري هديةلرهومة ولا تقول لا تري ماراح اسمحلك

اصلا انت السبب في انها تبغى تسافر وتتركني

يلا حبيبي مظل وقت يدوب اختار لها كم شغلة اخذهم لهابكرى قبل ما تسافر

تحرك لها بسرعةنزع شماغه ووضعه على راسها

مصعب :حش مو بنت انت اذاعة فشلتيني

انت ما شفتي الرجال الي وراك

التفتت فوجد رجل يجلس في الجهة الاخرى تعطيه ظهرها منزلالراس وكتفيه تهتزعلامة الضحك

صرخت وهي تركض للخارج
رهف :لاااااااااااااااااا والله اني حسبتك لوحدك

ولم يرى الا تلك الرياح التى خلفتها سرعتها

مصعب :يحرق شيطانها هالبنت فشلة

سامر :لا فشلة ولا شئ ترى لما كانت صغيرة ياما اشتريتلها كاكاو

مصعب برفعة حاجب :اشوف عاجبك الوضع ؟

سامر :ههههههههههههههههه يا اخي اعتبرها شوفة شرعية

مصعب :سامر تدري اني لما يصير موقف يعصبنيكثير ينعكس حاليلبرووود حتى مااسوي جريمة

والحين ابغى اسوي جريمة فيك وفيها

سامر وهو يكتم ضحكاته ويرسم الجدية

:انا اتكلم جد انا الحين اخطب اختك منك ولو وافقت راح اجيب اميوخواتي متى ما حددتم

مصعب :سامر بلا تخريف الحين لو كل واحد شاف وحدة بالغلطخطبها تصير مهزلة

انا فعلا الموقف اغضبني واحرجني بس ما توصل تورط نفسكبخطوبة انت مو مخطط لها

سامر :انا ما انكر اني ما كنت مخطط لها بس وسكت ثم ابتسمواكمل

اعطيني الامان قبل

اومأ الاخر براسه دون اي تغير على ملامحه

سامر :بس يا اخى تغيرت كثييير والله انها صاروخ لم ينهيكلمته حتى وجد الخدادية تضرب وجهه

سامر :يا الدب انت عطيتني الامان ههههههه

مصعب :كل تراب هذا الي ناقص تتغزل باختى واناواقف

سامر :لا تنسى انها خطيبتي

مصعب بابتسامة خليها توافق قبل وبعدها يصير خير

اقترب منه ومد له كفه ثم عانقه واكمل

مصعب :الله يقدم الي فيه الخير وانا عن نفسي ماراح الاقياحسن منك

بس ترى ما في شوفة لين العرس

سامر :وش ....تتمسخر انت وجهك والله بعد الملكة لومنعتني راح اذبحك

مصعب :ههههه والله خايف على اختي معك اذا خطبة تغزلتفيها اجل ملكة وش تسوي

\
\\
\\\
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
\\\
\\
\


امام غرفتها

تدق الباب مرات ومرات

ام مصعب :يابنتي افتحي طيب فهميني ايه الي حصل

وليه خايفة من مصعب

افتحي رهف وانا اوعدك مش حيعملك حاجة

لا تسمع الا شهقاتها وبكاءها المكتووم

التفتت على صوته

مصعب :وينها رهف

ام مصعب: هنا ومش راضية تفتحلي الباب انا مش فهمة الي حصل وليهخايفة منك

مصعب :خلاص يمه روحي وانا راح اتفاهم معها

ام مصعب :بس يابني

مصعب :لا تخافين يمه وما عليك امر يمه ابغى قهوة منايدك سامر بالمجلس

ام مصعب :من عينيا يابني بس بشويش على اختك

نزلت الدرج بينما هو طرق على الباب

مصعب :رهف افتحي ابغى اكلمك

اختف صوت بكاءها وبعد مدة انفتح الباب

رهف :ووجهها للارض وبصوت باكي متقطع والله يا مصعب اني ما كنت ادري انه موجود

مصعب :ولو انت تدرين انه مجلس رجال وله باب على الحوشيعني ممكن ندخل معنا شباب من غير ما

تحسون فينا

ومالازم تدخليه الا وانت متأكدة ان ما فيه غريب مليونبالمئة

فاهمة

رهف بصوت متقطع :اي فاهمة

مصعب :اتمنى ان هذه الاولى والاخيرة

لاني ما اضمن ردة فعلي في الثانية

بس تاكدي انها ماراح تعجبك وماراح تكون مثل هالمرة وماراح اقبل اعذار

بعد ساعة تجهزي اخذك للسوق


خرج هو

بينما القت هي نفسها على السرير تبكي احراجها من الموقف

واحراجها من مصعب الهاديء الغاضب
\
\\
\\\
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
\\\
\\
\


حسمت امراها

فطيلة الايام الماضية انتظرته ليخبرها

ليصارحها لكنه لم يفعل

بل كان يتجنبها

طرقت باب غرفته

ثم دخلت

اشواق :ممكن نكلم معاك شوي

سعيد وهو يعدل وضعيته للجلوس بعد ان كان ممددا

طبعا مش شواي بزاااف اذا تحبي

اشار لها بالجلوس بالقرب منه

وهي تحركت اين اشار

اشواق:كاش خبر على سلعتك

سعيد :لا ...يحلها ربي انت ما تقلقي روحك

اشواق :بابا انا موافقة اني نتزوج عادل الجوهر

الفت اليها بصدمة ظاهرة

ورددت بصوت لا يكاد يسمع

سعيد :عادل الجوهر

اشواق :ايه ياك خطبني منك ...انا موافقة

سعيد : لا ما خطبك هو يبغاني نبيعك ليه مقابل سلعة يجهل انكعندي اغلى من دراهم الدنيا كلها

اشواق :حتى لو هو يجهل انا عارفة هذا الشئ

بصح زواجي منه ماهو مقابل سلعة او بضاعة

بابا ندفع حياتي كلها ما دخل ساعة للحبس

سعيد :هذا الكلام مانزيد نسمعه وانت خليك خارج الموضوع

وسجني ارحم من اني نزوجك لانسان استغلالي مثل ولد الجوهر

اشواق :بابا اسمعني..

قاطعها بحزم

سعيد :قلت يكفي كلام في هذا الموضوع


\
\\
\\\
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
\\\
\\
\


اربعون دقيقة هي المدة التى استغرت لوصولهما الي قصر البوريفاج

من مطار جنيف

وهو من اهم الفنادق الرائدة في العالم يقع في الجزءالسكني من لوزان


نزلا من سيارة الاجرة

مشعل :خليك قريبة مني

مرام :واو يجنن والسجاد الاحمر حاسة اني ملكة هههه

مشعل :اصلا هذا هو هدفهم حى يشعر اي مقيم او زائرباحساسك

تقدم الى الاستقبال تكلم مع الموظف الذي اشار الي احد العاملين فتقدم الاخر واخذ الحقائب

دخل الى المصعد و تبعاه

مشعل ومرام

مرام بهمس :انت حاجز من قبل

مشعل :حجزت من يومين جناح

وصلا الي الغرفة مد العامل كرت الغرفة الي مشعل ووضع الحقائب وغادر بعد ان اعطاه مشعل بعض

البقشيش

مرام بانبهار

يجنن مو معقولة كل هالفخامة
مشعل بابتسامة :ترى ماشفتي شئ
الجناح غرفتين وبينهم هالصالة وكل غرفة فيها حماموجاكوزي كمان كل غرفةتطل على جهة مختلفة
ابغاك تستمتعي بالمناظر حتى وانت هنا
مرام :ممم طيب هالغرفة على اي منظر تطل
مشعل :هذه تطل على بحيرة لوزان وهذه على جبال الالب
ترى الشروق والغروب منظر ما يتفوت هنا
مرام :اجل اروح اخذ دش وارتاح شوي قبل الغروب
انااختار هالغرفة ابغى اشوف البحيرة
مشعل :اوكي ولا تنسين بعدها ننزل نتعشى حتىننام بدرى نبتديبرنامجنا السياحي في لوزان

مرام :خلينا نطلب هنا اخاف انزل الفتالانتباه

مشعل : لا تخافين اصلا هالفندق زواره النخبة من الخليج

حتى انه مخصص لهم مطاعم مخصصة وقاعات للنساء واخرىالرجال ومسبح للنساء

لا تحملي هم

مرام :متعود تجي هنا ؟

مشعل : جيت اكثر من مرة لوحدى ومع ابوي وجيت مع امل وامي

مرام :اها

حمل مشعل حقيبتها واتجه الي الغرفة

مشعل :خذي راحتك

وانا راح اصحيك قبل الغروب
\
\\
\\\
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
\\\
\\
\



كلامه تحول الي صراخ وهو يتحدث في الهاتف

رائد :انا قلت يساعدك مو انت تساعده

عادل :هو طلب مني اساعده والامر عادي انت وعلاه تصرخهكذا

رائد :لان فرنسوا الكلب عرف كيف يورطك

عادل :انا سلمت البضاعة لراجل جزائري ورحت

وش من توريطه

رائد :عادل لا تجلطني انا عارف فرنسوا وادري انه راسمعليك من مدة

عادل :طيب وش يبغى مني حتى يورطني بك

رائد :انا لازم اقابلك متى تجي فرنسا

عادل :ما نعرف لازم قبل نتزوج بعدها نشوف

رائد:تتزوج انا اقول انت في ورطة وانت اكبر همك الزواج

عادل :رائد يا تتكلم بوضوح دون الغاز او اسكر حتى تهدى

رائد :يا تجي فرنسا بعد يومين يا اجيك للجزائر

عادل :تجي للجزائر الله يحيك بس لا تنسي الفيزا

رائد :عادل بعد يومين ابغاك هنا راح افهمك كل شئ

عادل :احاول
\
\\
\\\
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
\\\
\\
\



تاخذنا الذكريات عندما تستفرد بنا في مكان

وهذا ما حدث لها

سافرت مع ذكرياتها اليه

~
~
~
سمعت صوت المفتاح

عرفت انه هو

احست بخطواته تقترب منها

قبل جبينها واتجه الي الجهة الاخرى من الفراش واندس فيه

يوسف :حنين ادري انك صاحية ما في احد ينام وهو ضاغط علىعيونه كذا

حنين اتمنى انك فكرتي

حنين دون ان تفتح عينيها :افكر المفروض انت الي تفكر

يوسف :وش الي افكر فيه

حنين :تفكر في زوجتك الي ساجنها من ايام

يمكن تراجع نفسك

تفكر في وعدك الي اخلفته معي

يوسف :انا مو حابسك الا لاني ابغاك تفكرى وتتركي عنكالهبل

وانا ما اخلفت اشئ

حنين وهي تغادر الفراش ":انت تفتكر لانك ترسلي معالخدامة الشوكلاتات الي احبهم والعصاير والاكل تقدر

تغير معني الي انا فيه

وانك حابسني

يوسف :انا ما حبستك انا احميك من غضبي ومن تهورك

حنين :يوسف افهمني انا ماراح اتنازل اني اثبت ذاتي واكملدراستي واشتغل

يوسف :حبيبتي ذاتك مع زوجك واولادك

وانامو رافض تكملي دراستك بس مو الحين حنين انت مخلصةجامعة وشهادتك في ايدك وش تبغين اكثر من

كذا

حنين :احقق حلمي واخذ الدكتورا واشتغل هذا شرطي

يوسف :بلا شرط بلا بطيخ انا ملي من هالكلام وشغل لاتحلمي والي تبغينه من الشغل انا اعطيك اياه وازود

حنين :انت كل الي تفكر فيه الفلوس وبس

متوقع ان بفلوسك تشتري كل اشئ


اذا قدرت بفلوسك انك تتزوجني ففلوسك ما راح تمنعني انياصير طليقتك

يوسف :انت مجنونة واول عمل لازم تسوينه تعالجي نفسك منالاوهام الي ساكنه فيك

حنين :وانت انسان كذاب وانتهازي

اقترب منها وهو يضغط على كتفها

وبصوت غاضب :لا تختبري صبري تراك زودتيها

""""""""
حركت راسها علها تخرج من افكار الماضي

افرغت كاس ماء واخذت حبة دواء ثم همست بينها وبيننفسها

حنين :ياريتني ما تزوجتك ولا كان هذا حالي

اكثر خلافاتنا على شروطي الي طلعت وهمية وما عندك خبرعنها
\
\\
\\\
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
\\\
\\
\


تبدو كنجمة بوليود

اكتفت بمكياج هادئ

وكحل داخل العين وماسكرا

كانت جميلة لابعد الحدود

جالسة وهي ممسكة بمسكتها من الورد المخلوط من الكريستال

فتحت امها الباب

واتجهت لها واخذت تعدل من فستانها وتسريحتها

يلا حبيبتي الحين بيدخل ماجد وابوك واخوانك وعمي وابوماجد

ارتعدت اوصالحها واخذت يدها ترتجف بشكل واضح

مشاعل :ابغى الحمام

ام مشاعل ا :مو وقته ترى انا تركتهم وراي

مشاعل :جد ابغى الحمام مو قادرة والله

امها بجدية :يلا بسرعة ادخلي اخاف يدخلون الحين

وقفت وما ان خطت خطوة حتى دق الباب

غطت امها وجهها بشيلتها واتجهت الي الباب

سمعت امها تهلي وتبارك

لم يكن تركيزها يعمل فهي في حالة جدا حرجة

اخفضت راسها ولم ترى الا اقدامهم

اقترب والدها وبارك لها وقبل راسها

وبعده عمها ثم جدها واخويها

كانت على وضعيتها حتى راسها لم ترفعه

وميزتهم من اصواتهم

حتى وصل صوت غير مألوف لها

طبع قبلة على جبينها

ثم تكلم بصوته الخشن الرجولي

ماجد :الف مبروك

ارادت ان ترد عليه لكن لم يسعفها صوتها

اوربما تكلمت ولم يظهر صوتها

لاحظت بعد قليل ان الغرفة اختفت منها اصوات الحضور

رفعت راسها للتاكد فهي لا يهمها الان الا ان تكون في الحمام


لكن ما ان ارتفع راسها حتى استقرت عينيها بعينيها

والتى لم تخفي اندهاشه

رجعت واخفضت راسها

وهي تدعوا الله في سرها ان يغادر فما عادت تتحمل


ماجد بابتسامة : لهالدرجة عاجبتك جزمتي

اخذت مشاعل بالارتجاف

ماجد :ليش ترجفين والله اني ما اعض

اقترب منها اكثر وحاول ان يمسك يدها التي كانت في حضنهاتشابك الاخرى

ما كاد يلمسها حتى انفجرت بالبكاء

استغرب الامر وبخوف

ماجد :وش فيك يابنت الحلال والي مراح اسوي لك شئ

وبصوت متسائل

ماجد :مشاعل انت مغصوبه علي

كلمته جعلتها ترفع راسها وتتقابل اعينهم للحظات

قاطعتها طرقات على الباب

ودخول اخو مشاعل

اخو مشاعل :اقول يا الحبيب خلص وقتك ورينا مقفاك

انفجر الاخر ضحكا

ماجد :هههههه يعني تردها لي


اخو مشاعل : هههه الحمد لله انك للحين متذكر وش سويتفيني يوم ملكتي على اختك عاد انا خليتك

معها انت ما تركتني حتى اشوفها

وقف ماجد :لا تجلس تمننن علي انا خارج

والتفت الى مشاعل

انتظرى مني تليفون الليلة راح اخذ رقمك من اخوك

حركت راسها بنعم ليس للموافقة بل لمجاراته حتى يخرج

وماان اغلق الباب خلفهما حتى اتجهت الى الحمام ركضا

بعد ان احست براحة

انفجرت بضحك هستيري على الموقف الذي حدث

انتهى الفصل الحادي والعشرين

البنـــــــــــ ام ــــــــات


اسطورة ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
البواب, الحب, الكاتبة, حينما, ينتقم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:54 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.