آخر 10 مشاركات
غمد السحاب *مكتملة* (الكاتـب : Aurora - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          بعض العيون حقدها في نظرها....للكاتبه ضمنى بين الاهداب.. (الكاتـب : اسيرة الماضى - )           »          رواية/ و ان خان الزمن بقول وافي.. ماني بتركي ولا اظنك سعود ! (الكاتـب : غيـاهـب - )           »          روايتي الاولى.. اهرب منك اليك ! " مميزة " و " مكتملة " (الكاتـب : قيثارة عشتار - )           »          وريف الجوري (الكاتـب : Adella rose - )           »          طفلة في الحب (19) للكاتبة المُذهلة: بيـــــان *كاملة & مميزة* (الكاتـب : تماضر - )           »          السر الغامض (9) للكاتبة: Diana Hamilton *كاملة+روابط* (الكاتـب : بحر الندى - )           »          وداعاًللماضى(99)لـ:مايا بانكس(الجزء الرابع من سلسة الحمل والشغف)كاملة*تم إضافة الرابط (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          اتركي الماضي ميتاً- نوفيلا زائرة -لفاتنة الرومانسية :عبير محمدقائد *مكتملة& الروابط* (الكاتـب : Omima Hisham - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > الأقسام العامه > الحــوار الـجــاد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-08-14, 05:40 PM   #21

escape
alkap ~
 
الصورة الرمزية escape

? العضوٌ??? » 311119
?  التسِجيلٌ » Jan 2014
? مشَارَ?اتْي » 350
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » escape is on a distinguished road
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك aljazeera
?? ??? ~
اندثرت ارواحنا فما صرنا سوى عظام ...انقرضت عقولنا فانتصرت الشهوات وها انا اراك يا وطنى معلقا على حبال يؤرجحك القاصي والدانى ويظن الاغبياء انه محض مزاح ايا امة خلت من العقول ....تعقلي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
بغض النظر ان المجتمعات العربية اصبحت مرتعا للذئاب البشرية
يسفكون اعراضنا امام اعين الجميع واللوم يقع اخيرا على الفتاة اصل هى اللى ماشية مش عارفة ازاي لا بسه ايه ...ايضا المجتمع ذكوري بحت دنئ ومتواطئ ضد النسوة ليس له هم سوي ان يجري خلف عظمة تلقيها له فتاه شائنة فيبحث عنها لا يجدها تانى يوم فيصدر رغباته لبنات الناس الابرياء
صرنا نتعاكس مع ابائنا وحدث ولا حرج عن الكلام الذي يقال
اين الناس اين الحكومة اذا كانت هى تغريك بالبس انظر فقط لا تلمس مع ان المفروض غض البصر اساسا
المجتمع مفكر ان احنا عااااااااااااااار




escape غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-09-14, 01:19 AM   #22

Dr.Silver
 
الصورة الرمزية Dr.Silver

? العضوٌ??? » 326299
?  التسِجيلٌ » Sep 2014
? مشَارَ?اتْي » 1
?  نُقآطِيْ » Dr.Silver is on a distinguished road
افتراضي


مجتمعاتنا العربية لا زالت تعاني من تخبطات فكرية وسلوكية ودينية شنيعة وبل شنيعة جدا ، يدفع ثمنها الجيل الجديد الذي لا زال محاصرا بكلبشات اجتماعية وعادات قبلية بالية قدسها أهلها على أنها دين غير قابل للمحاسبة وللمساءة وللنقد والمراجعة والتصحيح ، مما أورث لنا مجموعة من التناقضات التي تزيد تخبطا وتحيد بالمجتمع عن جادة الصواب وبل تزيد أزمة وفجوة التخلف فيه .

فمجتمعاتنا العربية لا زالت تعاني من " الهيمنة الذكورية الهمجية " التي تجسد أقوى وأشمل صور التخلف والإقصائية في جميع المجالات ، واعتبار أن الذكر مغفورة له أخطائه وله الحق في فعل ما يشاء " خصوصا وأنه في سن طيش وبكرة " حيعقل " ، وبل الوصول لتأييد أخطاء الذكر بحجج دينية تقتص من سياق نصها الأصلي لتبرير " الفعل الحيواني المشين "، وبل من الغريب أن جسد المرأة في مجتمعاتنا أصبح يستخدم مثل لوحة الإعلانات وبل مركبا لكل أيدولوجية سواء كانت علمانية يسارية إلخ أو دينية متطرفة " تيار بعينه أتهمه دائما بهذا الشيء " ، وبل الأدهى هو أن النساء هن من يحملن مسؤولية فساد المجتمع أو صلاحه بشكل مثير للشفقة ومجرد حجة بالية للتبرير دون الإعتراف بأن ما يهدد عفة الأنثى في المقام الأول هو النظرة الذكورية الشبقية التي تنظر للمرأة كأنثى ولكن في الجانب الجنسي الجسدي وليس الجانب المعنوي الجمالي ، فمجتمعاتنا لا زالت تعاني منظومة ثقافية مهجنة ومطعمة بعادات وتقاليد صحراوية تمجد ثقافية العيب وتجعله كالحرام " علما أن الدين لا علاقة له بها " وتمجد ثقافة الصمت ودس الرأس في التراب كالنعام وبل التغاضي والسكوت عن المشاكل الإجتماعية وبل اعتبار كل من يحاول كشف هذه المشاكل ودراستها شخصا يريد الفساد للبلاد والعباد والمجتمع ويريد الدمار لأن مجتمعاتنا لا زالت غير قابلة لكي تواجه الحقائق وتنقد نفسها بل هي تضع نفسها في مركز التقديس والتوهم بأنها مركز الكون وبأنها أصل كل الخير والبقية أصل كل الشرور ، وبل نجد بصفاقة نظرة شوفينية ضيقة تنظر إلى أن المجتمع هو مجتمع ملائكي بريء مما "يحيكه له أعداء نجاحه وطهارته وقداسته " ، ولا أعلم هل المجتمع يظن بأن من أسباب النجاة من المرض هو إنكاره رغم أنه كالسرطان المستشري ؟ وبل نجد أيضا من يتفوه بحماقة أن هذا البلاء متواجد عند غيرنا " وبالتالي فنحن بريئون والأمر عادي لا يحتاج لهذه البلبلة " ، بربك هل أنت بكامل قواك العقلية ؟ هل نعتبر وجود المرض عند غيرنا دليلا للمجتمع بالبراءة ؟ طبعا لا وألف لا !

لا أعلم حقيقة ما هي حكاية المجتمع في تبريرهم لجريمة التحرش الجنسي بالفتيات ، وبكل هذا الكيل بمكيالين في هذه القضية لصالح الذكر ؟ هل هو نوع من جديد من الوأد ؟ أعتقد ذلك فهو وأد للعقل والحرية والكرامة التي كفلها الإسلام قبل 1400 سنة ، وهو أخطر من وأد الجاهلية الأولى حتى .
مجتمعاتنا لا زالت تنظر للمرأة في دورين رئيسيين ان حادت عنهما حل العار والشنار في رؤوس البعض من " المعوجين فكريا وأخلاقيا " وهو كونها ربة بيت ووجبة شهية للاستمتاع ، وهذا ما حمله لنا الفكر الصحراوي المتخلف المبتعد البعد الكامل عن الدين الإسلامي ، بل أنه وصل ليكون دينا بحد ذاته .

التحرش الجنسي ليس ظاهرة مختصة بالمجتمعات العربية فحسب ، بل حتى بالمجتمعات الغربية والشرقية بشكل عام ، ولكن تختلف نسبة التحرش بناء على عدة عوامل أساسية منها ثقافة المجتمع ووعيه وكذلك مجموعة النظم والقوانين التي توضح للناس ما لها وما عليها وكذلك التقدم والرخاء الإقتصادي ، والمستوى العلمي والتطبيقي لكل ذلك ، ولكن عندما نلتفت لمجتمعاتنا نجد فعلا أن هناك تطبيقا سقيما حتى للنصوص الشرعية وبل إقتباس خاطئ وبل شرح يدل على فهم ذكوري سقيم مستمد من العادات والتقاليد لنصوص مثل " للذكر حظ الأنثيين " و " ناقصة عقل ودين " حتى تعتبر ذريعة لكل ما نراه في تلك المجتمعات من الممارسات الهمجية في حق النساء باسم الدين والدين براء من كل ذلك .

فقضية التحرش الجنسي أخذت منحنى كبيرا في مجتمعاتنا لوجود عوامل نفسية وسلوكية موروثة من عادات متحجرة أدت إلى ازدياد في هذه الكوارث السلبية ، فعندما نتحدث عن التحرش الجنسي نجد أن البعض قد ينسبها إلى الكبت الجنسي فحسب ، ولكن الأمر كما قلت في ردي السابق متواجد حتى في أكثر الدول انفتاحا ، لكن بنظري الشخصي فأعتقد أن المبالغة في الفصل بين الجنسين وعدم وجود ثقافة الإختلاط الطبيعي هي التي ادت إلى ما أدت إليه ، فأنا بجدية لا زلت أستغرب ممن يحارب الإختلاط بين أطفال لم يبلغوا حتى وبل يبكي ويتباكى ويلطم ويولول وبل يدعو حتى إلى تحجيب الصغيرات إن كن يشتهين !! بينما تجده على طرف آخر يؤيد اغتصاب الطفولة بمفهوم زواج القاصرات أو زواجات أخرى فيها إهانة لكرامة المرأة واعتبارها " دعارة بوشاح ديني " كالمسيار والسياحي والعرفي إلخ التي تخلو حتى من أبسط مقومات الزواج السليمة فطريا ودينيا ! غالبية المجتمعات هذه تبالغ في موضوع الإختلاط من جهة ، وأيضا نراهم بوضعيات أخرى في أمكنة أخرى ، فالاختلاط أمر طبيعي منذ قديم الزمان ، لكن الكبت وبعض العادات القبلية البالية جعلت الرجل ينظر للمرأة نظرة فجعنة وشبق جنسي وتحويلهم لكائنات لا تعرف ما هو الجنس الآخر ولا عقليته وأفكاره ، وفي نفس الوقت ، ان كان الاختلاط حراما فأعتقد أنه يجب نقل الرجال لكوكب آخر حينها ، لأن الكوكب كله ساحة اختلاط !

الهوس هذا الذي خلف لنا تركة مهولة من النظرة الخاطئة للمرأة وعدم فهم شمولية ومركزية المجتمع أن المجتمع بدون جناحه الآخر وهو الأنثى غير قادر على استكمال مسيرة تقدم طبيعية إطلاقا ، وبل أعتقد أنه على آدم أن يفهم أن هناك حواء ، وهذا أمر لا يتأتى في ظل مجتمعات منغلقة على نفسها مؤمنة بأصنام عقلية ! أيضا من الأمور التي تعزز التحرش هي عدم وجود قوانين رادعة وصارمة تفتك بالمتحرش وتجعله يحسب ألف حساب قبل قيامه بأي خطوة وبل نجد من يبارك خطوة المتحرش وأن هذا درس قاسي " للفتاة التي هي أصلا تنزل ناوية أن يتحرش بها ، طبعا لن أتحدث عن هذا المنطق وسقوطه الأخلاقي والديني حتى ، فهو منطق أقرب لحجج اللصوص الذين يقولون بأن الذهب يغريهم لذلك سرقوه .

مبدأ العزل المبالغ فيه هذا أولا يؤخذ فيه أنه نتيجة موروث متخلف جدا عن المرأة كما ذكرت سابقا ، هذا العزل في سن صغيرة يولد لدى الطفل عقدة لمعرفة ما هي الأنثى وبل جعلها مثل الخبايا والألغاز المعضلة الصعبة التي تحتاج لعالم الزمان وفيلسوف المكان وطباخ الطعام والكيميائي الهمام وأنحى نحاة الدهر ! هذا العزل يؤدي إلى إيقاظ مبكر للنشاط الجنسي " نتيجة ما يتعرض له المجتمع من غباء ودس رأس في النعام ضد مواجهة الأفكار الخاطئة وتجاهل التثقيف الجنسي " مع زيادة العمر يصبح ذلك مرافقا للهوس الجنسي الذي سيشتد حتى تصل إلى موجة سعار تنتهي فيها كل القيم والأخلاق بالإضافة إلى ما ستخلفه هذه الآثار من انتشار للشذوذ الجنسي " وهذه الحالة تشمل المجتمعات المنغلقة والمجتمعات المنفتحة على حد سواء" .

كنقطة أخيرة أتحدث عنها ، دائما ما تضع المجتمعات الخطأ على الإناث وحدهن وبل نجد من يبرر للحيوان " وأعتذر على هذه الكلمة " تصرفاته ويستعمل جميع الحجج الممكنة لحماية " ابن جنسه " ، فقط مقارنة بسيطة بين قراءة خبر تحرش جنسي أو اغتصاب في صحف أوروبية حتى تجد الألسن تلوك المجرمين بعبارات السب والشتم والمطالبة بإيقاع أقصى العقوبات به ، بينما عند جماعتنا نجد من يسأل بوقاحة " لماذا كانت الفتاة هناك ؟ " ماذا كانت ترتدي ؟ ما الذي أتى بها هناك ؟ لماذا هي بدون محرم ؟ أخرجت بنقاب وكشفت عينيها ام ماذا ؟ ما الذي فعلته تلك العاهرة لتثير غريزة الرجل ؟ وهكذا بكل صفاقة ووقاحة البحث يتم في منطقة الضحية ويتم تبرئة المجرم فإن دل على شيء فهو على أن التحرش هو جريمة ثقافية وفكرية في البداية قبل أن تكون جسدية ، وبل الأدهى والأمر هو أن نجد مشايخ كهوف من يفتي بجواز ذلك معتبرا أن المرأة مكانها البيت فقط ولا أحد سيحميها ان هي خرجت عن " دورها الإلهي " رغم أن الأمر كله ليس سوى عبارة عن فهم مريض للنص ولي لعنقه .

الأغرب أن جماعتنا هؤلاء لا نجدهم يفتحون فمهم بكلمة واحدة أو يتجرؤون على عمل أفعالهم المشينة عندما يكونون في أشد الأماكن تعريا في الدول الأخرى ، بل تجده رغما عن أنفه محترما نفسه وغير قادر على فعل أي شيء مطلقا لأنه يعلم بأن عنقه ستكسر ولسانه سيقطع وبل سيعاقب بعقوبات صارمة ، فما الذي جعلهم أوادم هناك وحيوانات عندنا ؟ وإن كان البعض لا تقنعه هذه الأمثلة، ظناً منه أن التحرش بالنساء ضريبة خروجهن لا مؤشر لاختلال ميزان الأخلاق التي شجّع بعض الوعاظ عليها حين برروا جريمة التحرش بالنساء فجعلوها ذنب المرأة لا ذنب الرجل، فعندي لهم قصة أم المؤمنين أم سلمة رضي الله عنها قبل زواجها بالرسول صلى الله عليه وسلم، وكانت متزوجة من ابن عم لها سبقها بالهجرة إلى المدينة وتخلّفت عنه يوم منعها أهلها، لكنها قررت أن تلحق به ومعها طفل صغير، فقابلها عثمان بن طلحة وكان من المشركين فقال: «إلى أين يا بنت أبي أمية؟»، قالت: «أريد زوجي بالمدينة». قال: «أَوَمَا معكِ أحد؟»، قالت: «لا والله، إلا الله وبُنَيَّ هذا». قال: «والله ما لك مِن مترك». «فأخذ بخطام البعير فانطلق معي يهوي بي، فوالله ما صحبت رجلاً من العرب قطُّ أرى أنه كان أكرمَ منه».

هذه هي أخلاق العرب قبل الإسلام حتى ، فكيف ستكون فتياتنا أكثر أمنا هناك في أوروبا وأمريكا وهنا نخاف عليهن من " بني حيونة " ؟سيقول قائل أن التحرش موجود حتى هناك " كما أسلفت سابقا " فأقول له كلامك سليم ولكن حين تحدث لا أحد يخرج ليقول إن المرأة «تستحق ما حدث لها»، ولا يسألها القانون «ماذا كنت تفعلين في تلك الساعة بين المتحرشين؟» فيحمّلها جزءاً من العقوبة!

فرغم كل ما نراه من التجمل والتبرج وحتى بعض الملابس التي تصنف أنها غير ساترة لا نجد مثل هذه الحوادث ، رغم أن مجتمعات أخرى من الأعلى للأسفل مستورة تتعرض نساءها للتحرش ، الخلل ليس في المرأة ، الخلل هي في عقلية الرجل .
أخيرا أعتقد أن قضية التحرش تحتاج لوقفة جادة من الجميع ، ساسة ومثقفين ورجال دين ، مسلموا الماضي كان الإختلاط شيئا طبيعيا عندهم ، ثقافة الإختلاط هي ما نحتاجه ، الأصل أن ينشأ الرجل والمرأة معا ويتعلما كيفية العيش سويا واحترام بعضهما حتى مع اختلاف الفوارق البيولوجية بينهما هذا السلوك يجب أن يتزامن مع تربية مدرسيّة وثقافة جنسيّة ، تُقدّم للجنسين على أسُس علميّة .



Dr.Silver غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-11-14, 02:18 PM   #23

*نوور*

نجم روايتي ومقيم التسالى وصاحبة الردود المميزة في القسم التركي ومنسقة فعاليات المنتدى

alkap ~
 
الصورة الرمزية *نوور*

? العضوٌ??? » 102286
?  التسِجيلٌ » Nov 2009
? مشَارَ?اتْي » 7,822
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » *نوور* has a reputation beyond repute*نوور* has a reputation beyond repute*نوور* has a reputation beyond repute*نوور* has a reputation beyond repute*نوور* has a reputation beyond repute*نوور* has a reputation beyond repute*نوور* has a reputation beyond repute*نوور* has a reputation beyond repute*نوور* has a reputation beyond repute*نوور* has a reputation beyond repute*نوور* has a reputation beyond repute
افتراضي

موضوع حلو كتتتتييييير حبيبتي

تسلم الايادي عليه .....

طبعا الاعضاء بردودهم كفوا ووفوا ع الموضوع ومافي شئ ينقال اكتر

غير يارب يصلح الحال ويهدي شبابنا ويارب ويبعد عنا وعن بناتنا كل متحرش ومغتصب يارب..

حبيبتي الموضوع نفس فكرة موضوع سابق فاسمحيلي اضم الموضوعين سوا,,,,,


*نوور* غير متواجد حالياً  
التوقيع

[marq]لولا تحدياتي لما تعلمت, لولا تعاستي لما سعدت
, لولا آلامي لما ارتحت, لولا مرضي لما شفيت,
لولا فقري لما اغتنيت, لولا ضياعي لما وجدت,
لولا فشلي لما نجحت, ولولا إدراكي لما أصبحت
..ابراهيم الفقي
[/marq]
رد مع اقتباس
قديم 14-11-14, 02:13 AM   #24

(سبحان الله)

? العضوٌ??? » 318499
?  التسِجيلٌ » May 2014
? مشَارَ?اتْي » 79
?  نُقآطِيْ » (سبحان الله) is on a distinguished road
افتراضي

صراحة أعتقد ان السبب الاول والاخير لتحرش هو المرأة ليش ماتلتزم بيتها وتطلع الا عند الضروره ليش تلبس وتتمكيج وتتعطر وتتطلع لقضاء امورها وتكون ب الشكل هذا اذا قال الرسول عليه الصلاة والسلام على المرأه المتعطره فهي زانيه اذا مرت بقوم رجال ووصلتهم ريحها (بهذا المعني) فماذا يكون مصيرها اذا كانت متبرجه ومتعطره ولقد حذرنا الله تعالي في القرآن قال تعالي (ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى) فهذا تحذير لنا نحن بنات حواء وإذا كانت الفتاة عايزه تطلع ضروري لازم تكون لابسه اللباس الشرعي وماينشافش من جسمها ووجها شئ والافضل يكون معها محرم هذا اذا كانت مش عايزه يتحرش بها اما اذا كانت متبرجه وعمل حاله في نفسها فهي الي بتنادي وتقول تعالو تحرشو .الله المستعان. الأيمان ثم الأيمان ثم الأيمان يابنت حواء لن نأخد من هذه الدنيا شئ سوى اعمالنا اليوم مبسوطة وفرحانة بكرا عند الخالق أتحاسب على اعمالي فحتشمي يافتاة والتزمي بيتك

(سبحان الله) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-01-15, 05:44 PM   #25

kokaaa

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية kokaaa

? العضوٌ??? » 321651
?  التسِجيلٌ » Jul 2014
? مشَارَ?اتْي » 288
?  نُقآطِيْ » kokaaa has a reputation beyond reputekokaaa has a reputation beyond reputekokaaa has a reputation beyond reputekokaaa has a reputation beyond reputekokaaa has a reputation beyond reputekokaaa has a reputation beyond reputekokaaa has a reputation beyond reputekokaaa has a reputation beyond reputekokaaa has a reputation beyond reputekokaaa has a reputation beyond reputekokaaa has a reputation beyond repute
افتراضي

برأيي ان سبب الظاهرة ليس متعلق بكون البنت لابسة وحش او كويس
انا كبنت لاحظت ان ممكن الشاب يتحرش ببنت لبسها فعلا في غاية الاحتشام
و لو الشباب بيعملو كدا بسبب الكبت و كل الكلام دا ليه في شباب بتتحرش ببنات في سن 11 او 12 سنة
و لو بسبب النت يبقى ليه مش بيريحو نفسهم و يروحوا لبنات هي دي شغلتهم و يسيبو بنات الناس في حالهم
المشكلة مش في كل الكلام السابق المشكلة تعتمد على عامل. نفسي و تربوي زي مثلا ان الاب و الام يقولو للطفل متعملش كدا كدا عيب بدل ما يقولو كدا حرام ،، او انهم يقولو الناس تقول. ايه علينا
او الاهل اللي يقولو البنت سمعتها و بينسوا ان في الآخرة الولد و البنت هيقفوا قدام ربنا يتحاسبوا

كل الكلمات و المعاني اللي من النوع ده بتساهم في تكوين عقلية الولد و البنت على حد سواء

فتكبر البنت همها كلام الناس ممكن تغلط و تعمل مصايب بس اهم حاجة محدش يعرف
والولد هكذا بس بالنسبة للولد المصيبة اكبر لانه عارف انه مهما عمل اقصى عقاب ليه تافه ممكن شوية تهزيق وانتهى الحوار ، ودا اللي ادى إلى ان الولاد اصبحوا يعتبروها تحدي مين اللي هيقرب من البنت فيهم او يضايق البنات كاثبات لرجولة هم في الحقيقة لا يعلمون عنها اي شئ
من الآخر من وجهة نظري كأم لو مش عايزة ابنك يطلع يأذي بنات الناس و يأذي نفسه اكتر من اذاه ليهم لأن هم اذاهم مجرد اذى دنيوي انما هو هيقف قدام رب العباد يتحاسب على اعماله السيئة و الجيدة ، إذا يجب تربية الطفل على ان كلام الناس هو مجرد كلام و ان الناس لا فائدة من الاهتمام بآراءهم السيئة بل يجب عليك ان تعلم ان الله يراقبك في السر في العلن ان الله سميع بصير عليم خبير لا تخفى على خافية في الارض او في السماء
اسفة اطلت
مشكورة على الموضوعك اللي بيناقش مشكلة كتير مهمة في حياتنا


kokaaa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-07-15, 05:16 PM   #26

Fille Angélique
alkap ~
 
الصورة الرمزية Fille Angélique

? العضوٌ??? » 347988
?  التسِجيلٌ » Jul 2015
? مشَارَ?اتْي » 37
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » Fille Angélique is on a distinguished road
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك nicklodeon
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

السلآم عليكم ،،
الظآهرة هآي منتشرة كثير في كل البلآد مو بس في بلد معين ،،
عنآ تقريباً بغزة بغآزلو البنت مغآزلةة فقط ! بشوفو بنت مآشيةة باحترام أو بدون احترام برمولهآ كلمةة !
أمآ الي عم تحكي عنو التحرش الجنسي الي بسير في دول تآنيةة مو متوآجد عنآ !
الخوف الي في قلوب الشبآب عنآ عآمل دور ،، خآيفين من الحكومةة ، ولآ شك الحكومةة فعالةة بهيك موضوع
رغم الأوضاع السئيةة إلي عنآ
والشبآب عم يتحرشو بالبنت سوآء كآنت مستورة أو مو مستورة ،،
البنت حتى لو كآنت لآبسةة لبس فضفاض وسآتر ومآشيةة بإحترامهآ بتعرضولهآ ،،
في طبعاً مو كل الشبآب متل بعض !!


Fille Angélique غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-12-16, 11:16 PM   #27

mahmoud1980

نجم روايتي وابن بار بأمه


? العضوٌ??? » 386224
?  التسِجيلٌ » Nov 2016
? مشَارَ?اتْي » 654
?  نُقآطِيْ » mahmoud1980 has a reputation beyond reputemahmoud1980 has a reputation beyond reputemahmoud1980 has a reputation beyond reputemahmoud1980 has a reputation beyond reputemahmoud1980 has a reputation beyond reputemahmoud1980 has a reputation beyond reputemahmoud1980 has a reputation beyond reputemahmoud1980 has a reputation beyond reputemahmoud1980 has a reputation beyond reputemahmoud1980 has a reputation beyond reputemahmoud1980 has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم
بالنسبة للموضوع مهم وملفة للنظر لكثر التحرشات اللي بنسمع عنها وانا من وجهة نظري ان البنات نسبتهم اكثر من حيث اندفاع الشباب للمغازلة او التحرش والحل لهذة المشكلة ورد في القرآن الكريم بعدة آيات قرآنية كقوله تعالى ( ولا يضربن بارجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن) وفي معنى آية اخرى ان على المرأة ان لا تعرف بنفسها لدى الشباب فتتعرض للأذى منهم كما ان هناك من يسبب هذة المشكلة من الشباب الناتج عن سؤ التربية او عن ثقافة المجتمع فالبنت المحتشمة والمحترمة نادرا ما تتعرض لمثل هذة التحرشات غير البنت المتبرجة التي تثير الغرائز لدى الرجال ونسأل الله ان يهدي شبابنا وشاباتنا الى سواء الصراط وان يبعد بناتنا ونسائنا عن هذة الظاهرة انه سميع مجيب ولكم اطيب الامنيات


mahmoud1980 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ليبيا, التحرش, الجنسى, انشاء

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:07 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.