آخر 10 مشاركات
عاطفة من ذهب (123) للكاتبة: Helen Bianchin (الجزء الأول من سلسلة عواطف متقلبة) كاملة (الكاتـب : salmanlina - )           »          على أوتار الماضي عُزف لحن شتاتي (الكاتـب : نبض اسوود - )           »          ياعصيّ القلب *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : Nareman fawzy - )           »          بريّة أنتِ (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة قوارير العطّار (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          في ظلال الشرق (20) -شرقية- للكاتبة الرائعة: Moor Atia [مميزة] *كاملة&روابط* (الكاتـب : Just Faith - )           »          بين نبضة قلب و أخرى *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : أغاني الشتاء.. - )           »          ثارت على قوانينه (153) للكاتبة: Diana Palmer...كاملة+روابط (الكاتـب : silvertulip21 - )           »          نصال الهوى-ج4من سلسلة لعنات العشق-قلوب زائرة-للكاتبة:إسراء علي*كاملة+رابط* (الكاتـب : قلوب أحلام - )           »          زوجة لأسباب خاطئة (170) للكاتبة Chantelle Shaw .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          عيون لا تعرف النوم (1) *مميزة & مكتمله * .. سلسلة مغتربون في الحب (الكاتـب : bambolina - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة

Like Tree51Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-04-14, 12:31 PM   #21

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


نزل مهند بعد نص ساعه استحمام .. وكان شكله رايق واعصابه احسن من اول قال : ديمه وش السحر اللي حطيتيه لي في الموية .
ضحكت منه وخالتي طالعتني ماتدري وش السالفه قلت لهم على اللي حطيته له قالت خالتي علميني باسمها ولا عطيني منها بحط لابو مهند لأنه كل يوم يجي تعبان .
قال مهند وهو يضحك من امه : لاحوووول اشتغلت غيرة امي .. يابنت الحلال خلاص راحت عليكم لاتحاولووون .
رمته خالتي بالخدادية وهي تضحك قالت : راحت عليك انت واستح على وجهك لاتقول عن اموك وابوك راحت عليكم .
قالت سميرة وهي تضحك : يمه من جدك بتحطين لابوي الزيوت في الموية ابوي يادوب ياخذ عشر دقايق في الحمام مابيتحمل يجلس في الما ونص ساعه ولاساعه الا ربع .
ردت خالتي : مالكم شغل والشرهه مو عليكم علي اللي تكلمت عندكم
قلت انا واحاول اصير في صف خالتي : ماعليك ياخالتي اصلاً عمي يستاهلها الحين اجيبها لك كلها .
قال مهند : عمك يستاهل وزوجك المسكين اللي يجيك هلكان من التعب كل يوم ماله خاطر .
قلت : لا ولا يهمك نشتري لك وكل ماجيت تعبان مالك الا اللي يريحك .
قال : صدق ..؟ قد كلامك ..؟ اشهدوا عليها .
ناظرته هذا شكله مو ناوي يجيبها لبر . وقفت سميرة قالت ديمه تعالي شوي بالله .. لحقتها ومهند تجمدت ضحكته على وجهه وهو يناظر سميرة ولحقتها من دون ماايتكلم .
جلسنا بالصالة الثانية قلت : خير ياسميرة فيك شي ؟
طالعت بالصالة الثانية قالت : ديمه انتم اللي فيكم شي ..؟
: احنا ... احنا مين ..؟
: انتي ومهند
: ملاحظة شي ؟
: ملاحظة اشياء .. صدقيني ياديمه انا مااحب اتدخل في حياتكم بس انتي تحتاجين اخت اكبر منك وعندها خبرة اكثر منك ...وو
: سميرة وش ملاحظة علينا قولي عادي
: مهند قبل شوي كان يتكلم بألغاز محد فاهمها غيرك بس لمن ناديته قبل تطلعين وكلمته عرفت انه مو مرتاح ولا انتي مرتاحه
: اوف اشتكى لك ..؟
: ممممم مو اشتكى بس قال كلام فهمت انه مو مرتاح معاك وانه لو ماتزوجك كان اريح لك واريح له . واحتمال .. احم احم بصراحة ياديمه انا خايفه عليكم .. مهند قال كلام يخوف محد يرضاه لا لك انتي ولا له هو .
حسيت بدوخه والأرض تلف فيني .. انتبهت سميرة علي وقالت : ديمه تكفين لاتزعلين انا كلمتك من باب انك اختي وابيك تنتبهين لحياتك وتشوفين أي باب يجيكم منه مشاكل تسدينه .. صدقيني ياديمه انا احرص عليك وعلى حياتك زي مااحرص على مهند وعلى حياته .. ابيكم اسعد الناس .. اذا عندك مشاكل كلميني عنها قولي لي افتحي قلبك ندور على حل واساعدك للطريق الصح ..
مسكت يدي وانا ساكته ماتكلمت ولا علقت ولا ركزت بس احس الأرض تلف فيني وحسيت معدتي تقلب علي ابغى استفرغ ..
سحبت يدي منها وبسرعه رحت للمغاسل القريبة من الصاله واستفرغت .. وانا ارتجف ماادري اش صار لي بالضبط .. انا حساسة كثير .. ومااتحمل .. انا ضعيفه ومااقدر على المواجهه .. انا مكسووورة .. مهند يبي يجنني ..
على طول يشتكي لسميرة .. وآآه سميرة صديقة هدى وماتخبي عنها شي .. وهدى وخالي ... ياربي الا خالي لايشيل همي ولا يفكر اني مو مرتاحه مع مهند .
كنت فاتحه الموية ومتكيه على المغسلة .. رفعت راسي وشفت مهند وراي وسميرة واقفه بعيد شوي .. مد يده علي بيمسكني قال : وش اللي صار لك .. ؟
بعدت يده بقرف وقلت : ماصار شي !
طلعت مع الدرج ولحقتني سميرة قالت : ديمه .. تكفين لاتزعلين .
رديت عليها وانا متماسكه : سميرة مو زعلانه بس اخوك يختلق اشياء من راسه .. صدقيني الكلام اللي قاله لك عشانه تعبان وروحي اسأليه الحين بيقول لك بالعكس انا مرتاح .. نزلت دموعي غصب وكملت : اخوك مزاجي .
طلعت بسرعه لجناحي وقفلت علي غرفة المكتب .. بكيت من قلب .. ياربي انا ليه كذا .. كل مااقول فرجت تنتكس حياتي من جديد ..
شفت اوكرة الباب تتحرك .. وسمعت صوت مهند يقول : ديمه افتحي لاتقلبينها نكد .... ديمه افتحي ترى سميرة ماعندها سالفه وانتي على طول تزعلين ..
يأس مني وراح .. وانا جلست في الغرفة الين اليوم الثاني .. مانمت بس افكر واحيانا ابكي واندب حظي .. انا متأكدة اني لو كنت عند واحد غير مهند ليخليني على كفوف الراحه .. صحيح ان مهند يحبني .. ومهند رجال بمعنى الكلمة وكل بنت تتمناه الا انا .. مانفعني حبه ولا فادتني رجولته .. حياتي معاه متقلبه مو راضية تستقر ..
اذن الفجر وانا جالسة ومثنية ركبي ولافة يديني عليها وراسي مسندته على الكنبة على ورى .. احسني تعبت من التفكير في الطريقه الصحيحه للتعامل مع مهند ..
خلاص قررت اتخذ خط ثاني ومختلف عن اللي قبل .. يعني لو يموت هالمرة ماهمني .. وقررت اعطيه آخر فرصة اما يتعدل او قلعته خلها تجي منه ولا مني .
قمت فتحت الباب وخرجت شفته نايم في الغرفه بس عديت مادخلت الغرفة ودخلت الحمام اللي على الصاله .. توضيت ورجعت صليت الفجر وصليت بعدها استخارة لله وطلبت من ربي يلهمني الحل والصواب . .
نمت بعد الصلاه وماصحيت الا بعد الساعه 2 الظهر .. كانت ريم تدق على جوالي ولمن رديت قالت انهم ينتظروني بالغدا قلت لها يتغدون مالي نفس .
خفت ان سميرة قالت كلام مهند لامها وابوها وريم .. احسني متفشلة ومقهورة من ولدهم .
نزلت قبل المغرب بعد مااستحميت وماحصلت احد في البيت ودقيت على هدى ترجيتها تجيني ووافقت بعد جهد ..
جلست انا وهدى تقهوينا وسولفنا وقالت لي على اخبار اهلها واخواتها .. ياكثر ماني مشتاقة لهدى وبيتنا واهلها وجمعاتنا زمان .
نفسي ارجع ديمه الأولى بدون مهند وهموم مهند .. هدى ماكفت اسئلة عني كل شوي تقول احس ان فيك شي ياديمه وانتي تدارين . .. بس انا اضحك واقول انتي مو صاحية الا بتحطين فيني شي ..!
دخل مهند بعد العشا وهدى فيه .. وناداني .. خرجت له غصب قال : من عندك
قلت له : هدى وعيالها .ورجعت عطيته ظهري ودخلت عند هدى .
شفتها لابسه عبايتها وتكلم بالجوال .
: لااااا هدى فين بتروحين
: ديمه خلاص مهند هنا مستحية منه
: الله يخليك تجلسين .. من كثر زياراتك لي . لسه ماشبعت منك ..
: ديمه وعد ازورك مرة ثانية ومن بدري بس الحين مستحيه والله
حاولت فيها بس مافيه فايدة اصرت انها تمشي . وصلتها عند الباب ورجعت شفت مهند نازل مع الدرج ولابس شماغه وثوبه قال : راحوا اهل خالك
هزيت راسي من دون ماارد عليه . .. ورحن ناديت الشغالة تجي تشيل الأغراض من المجلس ورجعت بطلع فوق .. مريت من عنده وهو واقف مكانه ويدخن .. رمى السيجارة ومسك يدي قبل مااطلع قال : كيفك الحين .؟
قلت وانا اسحب يدي منه وهو ماسكني بقوة : ماني بخير وانت بحياتي .
عطاني كف معتبر .. اقوى من أي كف اكلته منه قبل كذا . .
تشجعت وبلعت الألم غصب وطالعته شوي بعدين قلت باستهزاء : شاطر .. الحين اثبت انك قوي ..
طلعت فوق اجر خيبتي معاي .. هذا مو اول كف ولا راح يكون الأخير .. وانا مخلية مهند على كيفه .. ! ياربي اسكت عن حقي ولا انفجر وارد اعتباري ..


عدا شهر كامل لاكلمني ولاحا,ل اصلاً وانا معتبرته مو موجود .. اذا راح نزلت وجلست مع اهله واذا قرب موعد رجعته من المستشفى ادخل جناحي واقفل علي في غرفتي .. ولا اجلس عند التلفزيون وهو يدخل ياخذ شور ويلبس ويخرج برا الين الساعه عشرة يرجع ينام ..
كنت ازور خالي كل اسبوع واحيانا في الاسبوع مرتين من دون مااقول له بس اخلي عند خالتي او ريم خبر .. مرة اتصلت على خالي يجي يزورني ويشوف الجناح حقي بعد ماطلعت خالتي وريم كانوا معزومين على عشا عند ناس يقربون لخالتي ....ومهند راح مع ابوه يقابل وفد اجنبي عشان الشركه وشغل عمي .. جاني خالي ومرة اعجبه جناحنا وسهر معاي فيه الين الساعه وحده وكان بسام معاه وكثير انبسطت لمن زاروني ..وهدى زارتني ثلاث مرات .. مرة تعشت عندي وسهرت الين الساعه 2 وخالي كان معاها بس في مجلس الرجال مع عمي ومهند ..
ثلاث مرات دق علي عمي ياسر وشرح لي حبه لريم وانه يبي يخطبها بس بيشوف هي تحبه ولا لا .. وقلت له وأكدت عليه ان هذي مو طريقه وانه يخون صاحبه ويغدره واذا يبغى ريم محد بيرفضه ووعدته اني راح اكلم ريم .. بس انشغلت وانا ابغى اكلمها في وقت تكون هي رايقه وانا ماعندي مشاكل لأن مهند لازم يعرف وماحبيته يتفاجأ من الناس وانا اول من عرف الموضوع .. واحنا الحين مانكلم بعض .. يعني لازم استنى كمان شوية ..


..

بدت الدراسه وراح ابتدي مشوار جديد مع الجهد والكتابة والجد .. توسطت لريم زي ماوعدتها والحمد لله انقبلت بسهولة .. بدت اول ترم بالجامعه وهي مو مصدقه من الفرحة .. !
كنت نداوم احيانا مع بعض وأحيانا كل وحده لوحدها على حسب محاضراتنا
انا يوم السبت والأثنين والأربعاء اخرج من البيت الساعه 7 بالضبط و ماارجع الا الساعه 3 العصر والأحد والثلاثاء اخرج 8 و ارجع الساعه 12 جدولي مرة ضغط
بعد الدراسه صرت مااشوف مهند الا لمحة .. احسني بعدت عنه حتى بمشاعري .. ماادري يمكن ماكان يعني لي شي مجرد عشرة ومودة ولمن واجهتنا مشكلة صار انسان عادي وجوده زي عدمه ..

كنت نايمه بغرفتي على الكنبة تعبانه والجو مرة حر بالجامعه احس جسمي متكسر من الحر والمشي بالجامعه والرطوبة
صحاني باسلوب مرة جلف : ديمه يالله ذبحك الدلع لاشغله ولا مشغلة ولاكأنك متزوجه ومسؤولة ..
ديمـــــه كان يرفع صوته وباين انه طفشان ومعصب ويبغى يتكلم ويخاصم على ادنى سبب ..
هذا اش فيه اليوم .. ياربي من زمان ماناداني ولا سمعته يكلمني ..
كنت حاطه يدي على عيوني وهو رفع يدي بقوة قال : الدلع هذا اتركيه واذا عندك عادات غبيه بطليها وغيريها لأن فيه اشياء كثيرة لازم تتغير من اللحظة هذي .
ياربي اش ناوي عليه اليوم .. مهقولة طفش مني وخلاص بينهي علاقتنا وكل واحد يروح في حال سبيله . يالله فكه .. اختلطوا علي شعورين متضادين اولهم فرحت اني برجع ديمه الأصليه دلوعة خالها وارجع لحياتي الأولى بدون منغصات .
بس الثاني رعبني لمن تذكرت اني راح ارجع مطلقه واني خلاص راح افقد خالتي ام مهند وعمي وريم وسميرة .. افقد الناس الطيبه اللي عشت معاهم ايام حلوة .. وراح افقد مهند ..!
معقولة اني بفقده ..؟ ايوه ياديمه راح تفقدينه .. الرجل الأول في حياتي .. اول رجل يحسسني بأنوثتي وسحري وجاذبيتي .. وأول رجل يسيطر على مشاعري ويشل تفكيري ويتحكم في قلبي ..
مارديت عليه وهو ينادي وانا افكر بسرعه والخيالات والأفكار تاخذني وتجيبني قدرت افتح عيوني .. وطالعته .. امتلت عيوني دموع لمن شفته .. لحيته طالعه .. اول مرة اشوفها من يوم عرفته .. شكله مو مهند .. ياربي
بجد حنيت عليه .. قلت وانا ابلع ريقي : مهند اشفيك كذا ..؟ ليه مسوي في نفسك كذا . ؟
كان واقف يطالعني بعدين ناظر بالأرض قال : مالك دخل فيني ..!
نفس اسلوبه .. استاهل انا ..! ليه احن ولا اش علي منه .. قمت على طول ورحت للحمام وسمعته يقول : طيب ياديمه انا اللي راح اغيرك اما تصيرين زوجة وتقدرين زوجك والا والله لانسيك دلع اهلك اللي جا على راسي انا ...
دخلت الحمام وانا غير مباليه .. ماعاد يهمني اسلوبه ولا تصرفاته .. نفسي بس اخلص رسالتي على خير وارتاح .
خرجت ماشفته بالجناح كله .. صليت المغرب وجلست بغرفتي بعد ماخرجت كتبي والبحث حقي اشيك عليه واراجعه لأني خلاص تقريباً ختمته ..!
جالسه على الأرض ومتربعه .. شعري مفتوح ولابسه بيجامه صفرا وبدي سماوي .. قدامي اربعه كتب وملازم والبحث حقي اوراقه بعثرتها ورجعت ارتبها من جديد حسب ارقام الصفحات ..
تفاجأت فيه دخل علي الغرفة وطالعني بعدين رجع .. ثواني الا هو عندي اربكني وخوفني كان يناظر فيني بقلق وكأنه بيقول شي بس مو قادر .. حط يده على شعري ورجعه على ورى ومسح وجهه ورقبته بيده اليمين .. لاااا هذا متوتر وعرفت ان فيه مصيبه بيقولها بس مايقدر ..
حاولت اساعده واخرج الكلام منه : قول اللي عندك لاتتردد
طالعني بنظرة مليانه خوف .. حنان .. ويمكن حب .. الا الا حب اعرف النظرة هذي وحفظتها خلاص ... قال : ديومتي
فتحت فمي قلت : ديومتك ..؟
جلس على ركبه بجنبي واخذ راسي وحطه على صدره قال :عيونك وش فيها ..؟
: شو ..؟
: ريم قالت لي انك اذا صحيتي ماتشوفين الا بعد دقيقتين او ثلاث
وخرت راسي عنه وصديت .. وبس هذا اللي جاي عشانه صدق ماعنده سالفه قلت ببرود وانا آخذ الأوراق ارجعها في الملف : طيب عادي.. تعودت لي اكثر من سنتين وانا على هالحال ...
: من بعد العملية صح ..؟
: من بعد العملية او بعد الغيبوبة ..
: البسي الحين بوديك المستشفى
: لا ماله داعي انا خلاص تعودت .
: ديمه بسرعه البسي لاتعاندين .... كان يصارخ بصوت عالي ...ودموع ؟ للمرة الثانية الشموخ ينكسر .. وانا السبب . .
ارتجفت كلي وقمت مطيعه يمكن اني خفت من مهند او اني رافضة الصورة هذي اللي قدامي .. او اني خفت ان عندي مصيبة .
دخلت لبست بسرعه وخرجت .. رحنا للمستشفى دخلني هو بنفسه بسرعه للأشعه المغناطيسيه وسوى لي اشعه مغناطيسية وأخذني سوى لي تحاليل ووداها المختبر .. واخذني عند طبيب العيون كان مهند يجري كأنه منهبل لدرجة انه خوفني ورعبني وتأكدت ان فيني مصيبة ..
دخلني عند الطبيب اللي سلم عليه اول ماشافه وقال : عادل هذي زوجتي كان عندها ورم في المخ وسوينا لها عملية استئصلناه رجعت هنا كان ابوها متوفي وصارت لها صدمة عصبية على طول ودخلت في غيبوبة اسبوعين تقريباً المشكلة ياعادل انها اذا صحت من النوم ماتشوف على طول الا بعد دقيقتين او ثلاث دقايق شف لي وش المشكله بالضبط بالله هل هي بالنظر ولا الراس ولا ايش بالضبط ..!
هز الدكتور عادل راسه وكأنه فهم الحاله بعدين قال لمهند : انا تقريباً شخصت الحالة ويلزمها جراحه عاجلة ..
: هذا اللي انا توقعته بس فين في الراس ولا العيون ..
: 90 بالميه في الراس . . بس خلنا نتأكد .
خرج مهند بعد ماقال انتظريني هنا بجي بسرعه ...
انا كنت ساكته ماتكلمت وتكلمت الممرضة قالت : دكتور تبدا الفحص للمريضة الحين ولا بعد مايرجع الدكتور مهند ..!
: لا خلينا نبدا الحين مهند راح يشوف الأشعة وحييجي حالاً .. والتفت لي ممكن مدام ديمه تجين هنا على الجهاز
رديت عليه بعد تردد وخوف حسيت ان مهند مصدر امان لي بهاللحظة .. حسيته مكان خالي ناصر اذا رحت لأي طبيب لأني ماعمري دخلت على الطبيب لوحدي ..!
: سوري دكتور ممكن نستنى مهند ..؟
: على راحتك اختي .
استنيت حوالي عشر دقايق وهو يكتب في الملف بياناتي وماكلمني ولا رفع نظره لي .
دخل علينا مهند وهو قلقان ولمن شافني قرب مني قال : الحمد لله راسك تمام ومافيه شي .. بس بنسوي لك عملية بسيطه .. لأن العملية الأولى اثرت على مركز النظر وماانتبهنا .
قام الدكتور وحطني قدام جهاز النظر وجلس يفحص عيوني بأجهزة اول مرة اشوفها على كثر مافحصت نظري .. قال زي ماتوقعت لازم جراحه .. وفي اقرب وقت لو تأخرنا كان ممكن تؤدي لأضرار بالغة .
خرجت مع مهند برا غرفة الكشف والتفت علي وانا خايفة ومرعوبة قال : لاتخافين العملية سهله وماراح تتعدين عشرة ايام بالمستشفى
: لامهند ماابغى .. خلني كذا عادي انا من زمان بهالحالة ماصار أي تطورات
: ديمه لازم تسوينها .. لاتحاولين مافيه مفر وبأقرب وقت .
: مممممم طيب مو اليوم
: لاياديمه آسف مابتخرجين من المستشفى الا بعد ماتسوينها
: مهند الله يخليك لا مو اليوم
: ديمه حبيبتي والله خايف عليك مااقدر اخليك تطلعين الا بعد ماتسوينها
جلست ابكي احسني مصدومه من اللي يصير لي ومقهورة لأني اكره المستشفى وماابغى اجلس فيه يوم واحد .. وخايفه ..
قلت وانا ابكي : مهند بكلم خالي
قال بحنان : انا ادق عليه ولو انه ماله داعي يعرف الحين بتقلقينه وبس .
: لا بكلمه انا وابغاه يجي الحين معاي
: ديمه ماتثقين فيني ..؟
: ها ..؟ لا مو عن كذا بس هذا خالي ناصر
: اوكي اتصلي عليه وانا بروح اجهز اوراقك
اتصلت على خالي وانا ابكي وحسيته انقهر
:ديمه وش فيك
: خالي انا بالمستشفى تعال عندي
: ليه بالمستشفى فيك شي
: لا بس مهند يقول لازم اسوي عملية عشان عيوني
: تشطيب
: لاااا
كنت ابكي بخوف قال : طيب طيب لاتخافين انا جاي عندك وقفل خالي
كنت خايفه اني انعمي ولا يصير فيني شي ..وخايفه
جا مهند ومسك يدي وهو يكلم خالي اسمعه يشرح له حالتي ... قال انا ماقهرني غير من يوم تزوجنا وانا اذا صحيتها تجلس كم دقيقه ويدها على عيونها وياما خاصمتها اخيراً طلبت مني اذا صحيتها مااستعجل عشان تصحي لأن فيها طبع ماتفتح بسرعه ولولا ريم اختي اللي نبهتني كان ماعلمتني ديمه ولا قالت لأحد ... المشكله ياناصر اقول لها ليه ماتكلمتي قالت ماابي احد يشيل همي يكفي اللي سويته فيهم ومعاناتكم معاي اول بالعملية وثاني بالغيبوبة ..!
قفل مهند من خالي بعد ماقال له اذا وصلت اتصل علي ...!
دخلني غرفة خاصة وبعد شوي جات الممرضة وأخذت تفحصني تقيس الحرارة والضغط وتكتب عندها .. ذكرتني بأيام الورم الله لايعيدها ..شفت الدكتور عادل اللي نزله مهند من بيته عشاني وهو يدخل قال : مهند زوجتك متى آخر مرة اكلت .. التفت علي مهند قلت : الصباح بالجامعه
: الصباح ياعادل
: اوكي حلو اجل الحين نبدأ العملية
دخل عندي خالي وانا حضنته وقعد يلومني ويعاتبني : هذا كلام ياديمه تخبين مشكلة زي هذي عشان ماتقلقيني ماتدرين لو صار لك شي اني راح اموت ولا يجيني جلطة
: لاتقول اموت ولاتقول الكلام هذا
: طيب اعصابك ديوم مو حلو تسوين العملية وانتي تبكين
: خالي والله خايفه انعمي وانا الحين مافيني شي
تكلم الدكتور عادل اللي قاعد يشوف الملف حقي وماالتفت لي : العملية نتيجتها مضمونه بإذن الله واذا مانجحت ماراح يضر نظرك شي
حسيته طمني اشوا ..في الليل لبست لبس العملية ودخل علي مهند بالبالطو حقه على اساس بيدخل مع مهند .. شفت وحده دخلت علينا قال مهند : وفاء انتي روحي وازهمي نادية بدالك
قالت معترضه : بس الدكتور عادل طلبني ومو من حقك تفرض علي شي يادكتور مهند ..
دخل الدكتور عادل قال له مهند لو سمحت ياعادل ابغى نادية بدال وفاء
: ليه
: طلبتك بس
: اوكي وفاء روحي ونادي نادية
: دكتور عادل الدكتور مهند ماخذ مني موقف ومو من حقه ..
قاطعها : المريضة زوجته رجاءً لاتسببين للدكتور والمريضه ازعاج
شهقت وفاء كأنها مستغربه لمن شافتني قالت :آسفه وطلعت على طول
شفت مهند يناظرني ويبتسم .. بجد شكله يسحر .. وأكيد اكثر من كذا ممرضة معجبة بمهند ومحد بيلومهن ... قرب مني و قال : ديومتي ليته انا اللي هنا ولا انتي
قلت له وانا منزله راسي : لاتدعي على نفسك
جا خالي عندي بعد ماطلع يكلم قال : حبيبة خالها كيف مزاجها
: اذا انت مرتاح اني اسويها خلاص انا مرتاحه
: اكيد مرتاح عساني ماافقدك والعملية بتطمني عليك اكثر
: اجل توكلنا على الله والله يستر .. خالي اذا صار لي شي سامحني .. ماانتظرت خالي يرد والتفت على مهند قلت بصوت واطي :مهند ..
: هلا ياعمر مهند
: اذا صار لي شي سامحني لاتزعل مني
: حضني مهند قدام خالي قال : صار لك ولا ماصار لك ماعمري زعلت منك لأنك ماتغلطين انتي اللي سامحيني عشان اذا صحيتي بعد شوي اكون رايق
: اذا صحيت افكر .. لكنك اذا ماصحيت تراني مسامحتك ...
: هههههههههههههههههه لا بتصحين وبتفكرين ويتسامحيني قلبك كبير ..
دخل الدكتور عادل قال : يالله يادكتور مهند بننقل زوجتك لغرفة العمليات ..
مسكت يد مهند قلت : من اللي بيسويها انت ولا هذا ؟
ضحك مهند وانا ادري ومتأكدة انه مرتبك بس يبغاني اهدي قال : هذا اسمه الدكتور عادل بعدين انا اللي راح اسويها لأنه تخصصي بس دخلت عادل معاي عشان ممكن استفيد منه في مسألة العيون والنظر .
هزيت راسي وانا محتارة وخايفه من دون ماارد .. بعدها نقلوني لغرفة العمليات وانا مو مستوعبه للحين اللي قاعد يصير لي يارب رحمتك بس


سويت العملية .. كنت اعيش جو رعب وخوف مااقدر اوصفه .. دخل علي مهند وانا قاعده مافيني شي وبعد ساعه الاقيني بالمستشفى وبغرفة العمليات ..الحمد لله عدت العملية على خير ونجحت ..!
مرت عشرة ايام علي وانا بالمستشفى بدايتها كانت خوف وقلق وبعدها دقة في كل حركاتي راسي احركه بشويش الكلام بشويش المشي حبه حبه كل شيء بهدوء وممنوعه من الانفعال والبكا والضحك والكلام الكثير يعني حصار ودقة بكل شي ...
كانت خالتي ام مهند تجلس معاي وأحيانا ريم وغالباً مهند يجلس عندي وخالي طبعا يوميا يطلع من المدرسة يجي عندي الين المغرب ويروح ..احيانا يجيب هدى واحيانا يجي لوحده .. واخوالي ماجد وسامي زاروني كذا مرة وخالتي فادية كمان جات مرة هي ولمى بيوم واحد ..
طلعت من المستشفى لبيت خالي بعد ماطلبت مهند وماوافق الا بعد الحاح مني
صرت انام وافتح عيوني على طول هذا اهم شي ..والحمد لله بديت اتحسن ..
صار مهند اذا يبغى يزورني اروح عنده للمجلس وكل مرة يجي فيها يقول يالله امشي للبيت بس ارجع اقول مااقدر ومااستغني عن هدى وهناك ريم بالجامعه وانا مستحيه من خالتي ماابغاها تخدمني لأنها ماراح تعتمد على الشغالة تخدمني اعرفها ...!

طلبته كمان اجلس عند اهلي لين اخلص امتحانات يعني بعد اسبوعين في البداية زعل وعصب قال: ديمه تراك زودتيها ..!
: بكيفك كنت ابغى اعيش عروس اذا رجعت ماعندي لاكتب تشغلني ولا اختبارات ولا شي بس انت حر .. خلني ارجع لغرفتي و24ساعه اذاكر
ضحك مهند وقال بخبث : ممممم افكر بس ترى بشروط
ابتسمت بخجل قلت : خلاص اللي تبغاه بس تخليني الحين .
مسكني بشويش مع اذني قال : بخليك واضغط على قلبي واصبر .. والاربعاء مو الجاي اللي بعده وانا عندك آخذك نرجع لبيتنا .
: اوكي اتفقنا

مرت اسبوعين وماباقي شي عن مناقشتي للرسالة خلاص اسبوع وأناقشها وارتاح من هم الدراسه كلها وأعيش حياتي مع مهند
مهند تسلل لقلبي ومشاعري واستولى عليهم ..وانا استسلمت له لأانه اقوى مني وانا ضعيفة قدامه ..!
..
كانت نتايجي كلها امتياز وفل مارك .. وآخر يوم بالاختبارات كان مهند عندنا من الساعه 3 العصر قال لي اجهز اغراضي وان اهله مسوين لي عشا الليلة وعازمين جيرانهم وقرايبهم عشاني ...
رحت جهزت اغراضي وورجعت لبيتنا اول مادخلت الجناح حتى مانزلت عبايتي مسكني مهند وسحبني ناحيته وحضني بقوة وحنان ،، خلاص مااقدر اقاومه
قال بصوت وااطي : مشتاق لك ياديمه
رديت عليه تقريباً بنفس الصوت: مهند
: عمر مهند وروحه
: انت ماتحبني
: من قال مااحبك ياديمه .. آآآآآآآآه بس انا ياديمه غرقان لين شعر راسي ..
دق الباب علينا ومهند لسه حاضني على صدره احسه كأنه بيدخلي بين اضلاعه من كثر ماهو لاف يدينه عليّ وحاضني بقوة ...!
: الباب
: اتركيه يعني واحد توه شاف زوجته من شهر ونص وش يبون منه الحين ..
: طيب يمكن امك بتسلم علي
: شوي تنزلين عندهم خليني اشبع منك
دق الباب بقوة وكأن اللي وراه معصب وحيكسر الباب ..
ارتخت يدين مهند ورجع ورى جلس على الكنبه قال : افتحي
فتحت الباب لقيتها تتوقعون من ..؟
نورة عمة مهند .. ماطالعت فيني قالت وين مهند ..!
: هنا وش بغيتي .. كان يتكلم ببرود وهو جالس على الكنبه ..
:مهند ياولدي محد يرضى يشوفك تعيش مع وحده مريضة وتقضي عمرك كله معاها .. ياولدي نبي نفرح بعيالك ونبيك تعيش مع وحده صاحية مو كل يوم بمستشفى
كنت واقفة اتفرج وابتسم لمهند احسني بنفجر من الضحك صدق تفكيرهم سخيف
التفت لي مهند وابتسم قال تعالي ديمه وجيت جلست بجنبه قال : هذي ديومتي ياعمة تسوى بنات الدنيا ليه تفاولين عليها
: مافاولت عليها بسم الله علينا اول اقول امراضها بالجسد واثرها مريضة بعقل زود على جسدها
: ههههههههههههههههههههههههه ههههههههه استغفري ربك وتكفين عمة اطلعي وسكري تراني ماشفت ديمه من شهر وخربتي علينا الله يسامحك
سمعنا صوت خالتي ام مهند تضحك : هههههههههههههههههههههه مهند يمه لاحق على ديمه
رحت بسرعه لخالتي وسلمت عليها سلمت على راسها ويدها وأخذتني عندها قالت : قوم يامهند ديمه خلاص باخذها معاي وانت انزل للمجلس تحت
: هههههههههههههه يمه الله يرضى لي عليك خذي عمتي وانزلي تحت واحنا نلحقكم بعد شوي ..
: ههههههههههههههههه لاحقين الحين فيه ناس هنا يبونك
: من
: ياسر ويبي يشوفك انت وديمه يقول ادق على جواله مايرد علي
: اوووه جوالي بالسيارة مانزلته والله
التفتت خالتي عليّ وضحكت : اجل احد معه ديمه ويتذكر شي
: ههههههههههههههههههههههه اذكري الله
: لااله الا الله ماشاء الله تبارك الله قوم يمه الرجال لوحده في المجلس
: يالله جاي
خرجت خالتي بعد مااخذت يد نورة اللي كانت ساكته ومفتحه عيونها تبحلق فينا وكأنها معترضة على مهند وحركاته ..
وقف مهند قال : هذا وقت عمك
: ههههههههههههههههههههه على قولة خالتي لاحقين
غمز لي بعينه وقال : لاحقين ياديوم لاحقين ..يالله البسي وانزلي لنا
: استناني انا لابسه اصلاً
: يالله
خرجنا مع بعض وسلمنا على عمي جلسنا معاه الين اذان المغرب خرج مهند يجيب القهوة واستغل عمي الفرصة قال : ها ياديمه كلمتيها ..؟
: عمي والله ماصارت فرصة تعرف اللي صار لي واليوم بس رجعت من بيت خالي وعد اكلمها لك اليوم ..!
: الليلة بعد العشا تردين لي خبر ..
: اوكي ولا يهمك
بعد ماوعدته خرجت لقسم الحريم لأن عندنا جيراننا دوبهم وصلوا .. رحت قابلتهم ومهند طول الليل يشتغل يودي القهوة ولايروح يجيب اغراض من برا لأن السواق ارسله عمي مشوار بعيد ولسه مارجع .
راح مهند وجاب سميرة عندنا اعتذرت مني كثير لأني ماقابلتها من هذيك الليلة بالرغم انها جات كذا مرة بس مانزلت لهم وهي ماحاولت تجيني تقول مالها وجه مني ومن مهند بس عذرتها وحسستها ان ماصار شي وان مهند اعتذر مني وانتهى الموضوع .. بعد شوي نادتني بالمطبخ وجيت انا وريم عندها قالت: ديمه بكرة ابغاك تجين عندي في بيتي تراك مادخلتيه للحين .
: راح ازوك بإذن الله بس ماعليه مو بكرة استني علي كم يوم ولاخليها بعد مااناقش رسالتي عشان ازورك وانا مرتاحه
: اوكي اجل بعد الرسالة عشان نحتفل فيك
: لا لا خالي وعدني يسوي لي حفلة كبيرة
: خالك يسوي واحنا نسوي بس بطلب ابوي ومهند يخلون حفلتك عندي ابي اهل مصعب وجيراني يشوفون زوجة اخوي وبفتخر فيك
: تسلمين لي ياسمورة ..
تدخلت ريم قال : اقول ديمه
: هلا
: تراك مديونه لي
: ليه مااتذكر انك سلفتيني ههههههههههههه
: هههههههههههههه لاحبيبتي عمليتك هذي انا السبب فيها
: اوووه صحيح ذكرتيني كيف قلتي له
: جاني معصب وزعلان ولمن سألته قال ديمه طفشتني اذا صحيتها لازم اقف على راسها ساعه عشان تفتح عيونها واذا قلت قومي قالت اناصاحيه شوي واقوم قلت له زوجتك عندها مشكله بعيونها من بعد العملية ماتشوف بسرعه اذا صحت .. التفتت على سميرة وكملت : ولو شفتيه ياسميرة نط الدرج بخطوتين من كثر ماهو خايف عليها .
ضحكت سميرة :هههههههههههههههههههههههه? ? الله يسعدكم عاد مهند متعلق بديمه من يوم شافها ببيت خالها قبل يخطبها المرة الأولى لمن رفضته ....تتذكرين ياريم اش قال لنا ..؟
: شو ..؟ شافني ..؟ متى ..؟ ماقد شافني الا بأمريكا وليلة الملكه حرام عليكم
:هههههههههههههههههههههههه الا قال لنا شفتها مع ريم بالمرسم
تدخلت ريم : تتذكرين لمن رحنا للمرسم حقك وسلوى معانا مو شمينا ريحة دخان
:مممم ها اعتقد ايوه ايوه تذكرت ..
: بهذاك الوقت كان واقف بالحديقة يدخن ونكبتي عفش اخوي وحتى لمن رحتي لامريكا كان يكلمنا عن حالتك واش سويتي ومرة قلت له .. الله يستر على حبيبة القلب لايصير لها شي ثم مانشوفك .. قال فاولي خير حسبي الله على ابليسك لو صار لها شي الظاهر اني بلحقها ..
قالت سميرة : من جد ياديمه مهند يحبك بجنون من هذيك الأيام ولمن رفضتيه زعل قال ماني متزوج بس لمن رحتوا عنده بأمريكا اتصل على امي قال والله والله ماياخذها غيري لو كلفتني عمري كله . كانت امي تسأل هدى باستمرارا اذا انخطبتي ولالا خايفه على ولدها ههههههههههههه
: يو يو يو اجل مهند صدق يحبني ماقد قال لي على هالسوالف
قالت ريم : تعرفين الرجل الشرقي لازم يكابر مايحب يعترف بالحب
قامت سميرة تشوف ولدها اللي ماسكته الشغالة برا قلت لريم : ريومه فيه ناس مكلميني عليك ووو
لااااا شفت ريم ابتسمت وتغير لونها.. ضربتها بشويش على يدها قلت : حمااارة تعرفين انه يموت عليك ..
ضحكت بخجل قالت : هههههههههههههههههه .. ها .. ؟ مين ..؟ مو فاهمه عليك .. !
: هههههههههههههههههههه لاوالله ..؟ المهم وش اقول لعمي المسكين اللي طفشني له شهر وهو يقول كلميها آخر شي قبل شوي كان زعلان مني .
: مممممممم ماادري خليني افكر .
اخذت جوالي ودقيت على عمي وبسرعه رد علي بصوت واطي قلت بسرعه : والله ياعمي البنت تبي تفكر بس اتوقع اتوقع انها غرقانه الين راسها ..!
: وشو غرقانه في من ..؟
: هههههههههههههههههههه في واحد اسمه ياسر .. يصير عم ديمه وهو مجنون فيها .
: ههههههههههههههههههههههههه هههههههه الله يسعدك ياديمه .. هه هذي بنت اخوي اللي صدق يالله يالله مع السلامه .
: ههههههههههههههههههههههههه ه اوكي مع السلامه .
قفلت معاه قالت ريم اللي سمعتني : ها اش قال ..؟
ناظرتها وانا مفتحه عيوني قلت : اذا فكرتي وقررتي اقولك مو الحين .. بعدين عيب وغمضت بعيوني وانا اضحك .
: ضربتني ريم على كتفي بشويش وهي تضحك وتقول اوريك ياديمه هذا المعروف اللي بتردينه لي .
قاطعتني خالتي اللي جاتنا وقالت : ديمه تعالي للحريم العشا لك وانتي قاعده بالمطبخ .


طنشت نورة اللي ماكفت عن المرض والمرضى والأورام وكيف الناس تهتم في المريض شفقة ويراعون مشاعره حتى ماينجرح ... كل كلامها موجهته لي وانا صابني برود مريح لأعصابي بشكل محد يتصوره .. جات منيرة عمة مهند الثانية وجلست بجنبي قعدت تسولف معاي وتكلمني عن الجو وكيف جو ابها مقارنة بجو جده هالأيام قالت اذا تخرجتي خلي مهند ياخذ اجازة اسبوع وروحوا لأبها .
: ياليت والله حتى انا اشتقت لخالتي سارة وبناتها وبنات عيالها
: عاد هم يحبونك ومتعلقين فيك
: الله يسعدهم مرة طيبين ويدخلون القلب ...
: ديمه والله مالنا وجه من نورة وبنتها بعد اللي سونه معاك في بيت ساره
: لا حبيبتي لاتشيلين هم نسيت الموضوع كله انا
: قلبك كبير ياديمه وربي بيعطيك على قد نيتك ان شاء الله
: تسلمين والله انتي اللي طيبة ونيتك صافيه .

الغريب ان فاطمة مارمت علي ولا كلمه ولا كلمتني .. بس شفتها تكلم ريم واحنا بالمطبخ وهي برا تقول : ريم المريضة هذي عندك ولا راحت للحريم ابغى اشرب من المطبخ وماابي شوفها .
ضحكت لريم وردت عليها ريم : احترمي نفسك يافاطمه ولاتنسين انك في بيت ديمه واحمدي ربك انها ماطردتك .
سكتت ورجعت وماتكلمت .. الله يستر منها .
كنت اطالع فاطمه لابسة تنورة لونها زيتي وبلوزة تفاحي هالمرة اشيك بكثير من قبل .. يعني صارت تهتم وتلبس شي حلو .. وحاطه مكياج ثقيل مطلع عيونها احلى ..
اشرت لي خالتي ورحت عندها قالت : مهند مصدع بالمرة روحي جيبي له بندول دق علي يقول ابي حبوب .
رحت بسرعه اجيب له البندول وجبت له كاس ماء لقيت فاطمه قدامي كأنها تنتظره ودقيت على قسم الرجال طلع لي مهند على طول قلت تجي تاخذ الدوا ولا ارسله عليك مع ولد منيرة قال لا بجي آخذه
دخل مهند وفاطمة بالصالة قال : اووووووووووووووووف انا ناقص وجع راس
قلت له بدلع : اخس عليك يامهند تشوفني وتقول انا ناقص
طالع فيني وعيونه باين عليها التعب بس ابتسم وقال :مو انتي اقصد البلوة اللي وراك
: طيب الف سلامه عليك وماتشوف شر وياليته فيني ولا فيك
حط يده على فمي قال : الله يسلمك ويخليك لي وابتسم قال بتعافى ولا يهمك وترى لاحقين .. وغمر لي بعينه وهو يضحك .
استحيت انا منه قلت : خلاص ارجع اخاف تتعود على فاطمه بس
: هههههههههههههههههههههههه اخيراً شفتك تغارين علي
: هههههههههههههههههههههههه امسك خذ دواك ولاتتوهم مرة ثانية .
: هههههههههههههه حط يده على راسه قال : طيب اتوهم انا .. قولي لامي ان العشا جا .
: حاضر
رجع مهند وانا رحت عند خالتي اشرت لها وجات عندي قلت لها ان العشا جا
وراحت للمطبخ بتقول للشغالة تحضر السفرة والسلطه والخضار والعصاير واللبن والفاكهه
تعشينا وراحوا الناس الا فاطمة قاعده وكل شوي رايحه جاية من المطبخ للصالة ياربي ماتمل هذي .
دخل مهند وعيونه حمرا وباين انها كثير تعبانه .. قال :بطلع فوق الحقيني
: اوكي بسلم على سميرة واساعدها في اغراضها والحقك ..
: يالله استناك ... قالها وهو ماسك راسه مرة مصدع .... الله يستر اكره الصداع وألمه وكل اللي يذكرني فيه
سلمت على سميرة وقلت لخالتي وريم تصبحون على خير كنت بطلع لمهند حرام اتركه وشكله كذا بس ناداني عمي ورجعت له قال : خذي هديتك مني انا والجوهرة وتراها ذوق الجوهرة وهي بمناسبة خروجك من المستشفى .. كانت علبة مغلفه اخذتها منه وسلمت على راسه .
قلت :الله يخليكم لنا .. صدقني الهدية مولازم اهم شي رضاكم عني وهو اكبر هدية ..
: راضين عنك يابنتي وعسى الله يرضى عليك ويوفقك ويسعدك
: الله يطول بعمرك اسمح لي بطلع عند مهند تعبان ومصدع بروح اشوفه
: ايه شفته مصدع حتى ماتعشى
: طيب عن اذنك ياعمي
: خذي راحتك يابنتي


طلعت لمهند فوق ولقيته حاط يده على راسه ونايم ماحبيت ازعجه تذكرت لمن اصدع زمان انسب حل لي اني اروح انام واذا صحيت يكون خف هذا طبعاً بدايات الصداع قبل يتطور الله لايعيد الشر ...!

دخلت بدلت ملابسي واحترت فين انام عنده ولا بغرفتي ...مممممم لا لا بروح لغرفتي مستحيه من مهند اش بيقول وانا نايمه عنده .. فتحت هدية خالتي وعمي كانت خاتم الماس نعوم ويجنن باين انه غالي وقيمته ماتقل عن سته الاف ..!
صحيت الساعه 6 ودخلت الغرفه باخذ شرشف الصلاة حقي ابغى اصلي وماحبيت اشغل النور على مهند اللي غاط بنومه خفت ازعجه ويصحى بدري .. مشيت بشويش فتحت الدولاب بس دق جوال مهند .. دق دق كنت بروح احطه صامت بس شفته تحرك ومد يده للجوال وفتحه وبالغلط فتح السبيكر
: همممممممممم الو
: هلا دكتور مهند ... كان صوت بنت
: هلا من معاي
: ههههههههههه ( بغنج ) ماعرفتني ..؟
: هممممممم لا ماعرفتك من ..؟
: انا وفــاء ...
: اووه هلا وفاء من اعطاك رقمي
: اخذته من دكتور عادل
: خير ياوفاء فيه شي متصله من بدري كذا
: لا بس حبيت اصالحك واعتذر منك واعزمك على كوفي وفطور اذا ماعندك .. اش رايك نتقابل بالكافتيريا بالمستشفى
: مممممممممم خليها مرة ثانيه احسن
: لاتكسر خاطري من البارحة استنى الصباح يجي عشان اكلمك .. وبصراحه يامهند ممممممم ولا اقولك بلاش ..ههههههههه
: بصراحه شو ..؟ قولي ياوفاء
: زوجتك موجوده
: لااعتقد مو هنا
: ههههههههههههههه حلوة اعتقد ليه موعايش معاها ..؟
: لا مو عايش معاها قولي اللي عندك ..
كنت اسمع وانا ارتعش ابغى اخرج واهرب ومااسمع شي يضايقني .. بنفس الوقت ابغى اعرف نهاية الكلام
: ههههههههههههههههههههههههه ههههه ياعمري عليك اجل ماعندها ذوق والله
: طيب قولي لي بصراحة شو واتركي زوجتي عنك ..؟
بصوت واطي وقرفني كثيييير : ممممممممممم بصراحة مشتاقة لك .. لأني ممممممممممم
: لأنك شو ..؟
: عاد افهمها انت لاتحرجني هههههههههههههههههههه يلا استناك تجي للكافتيريا اوكي ..
: طيب آخذ شور والبس واجي
: هههههههههههههههههه شور الهنا
قبل مايرد مهند تحركت انا وقلت : مهند اقفل السبيكر تراك فاتحه احسن تسمعها لوحدك
فز مهند من السرير وقفل الجوال بسرعه وانا دخلت الحمام احسني ابغى استفرغ جلست بالحمام نص ساعه واستفرغت .. سمعته يدق الباب علي اكثر من نص ساعه ومارديت عليه ..

خرجت من الحمام ودخلت غرفتي .. شفته وراي بس قفلت الباب قبل يدخل ..!
سمعت باب الجناح تسكر اكيد راح للمستشفى وبيقابل الممرضه التافهه ...
كانت الدنيا بعيني اضيق من ثقب ابرة احسني غبيه وتافهه اني سمحت لنفسي اهتم فيه ولا اغار .. شو اغار انا بس مقهورة عشان كرامتي اللي داسها وماعبر وجودي بحياته هذا وانا خلاص كسرت جميع الحواجز اللي كانت بيني وبينه ولو البارحه مانام كان سلمت له نفسي برضا وطيبة خاطر .. وعشنا حياتنا كأي زوجين ..!
قمت لبست وقررت اخرج عند لمى ولا اروح لبيت خالي .. لالا مااقدر اروح لخالي وانا بحالتي هذي ومع الصباح .. وانا مارجعت من عنده الا البارحه مرة صعب . .
نزلت لقيت خالتي اللي قابلتني قلت لها : صباح الخير يمه كيفك اليوم
: بخير يمه انتي كيفك وفين رايحه واليوم خميس
: لمى صاحبتي اتصلت علي وتعبانه شوي بروح عندها
اتصلت بالطريق على لمى اول ماسمعت صوتها بكيت
: همممممم هلا ديمه
: لمى .... وجلست ابكي واحاول مااخلي السواق يسمعني
: ديمه عمري اش فيك ؟
: الله يخليك انا خرجت من البيت عشان اشوفك الحين زوجك فيه
: ممممم تعالي ماعليك منه بندخل للمجلس وهو الحين نايم
: لمى الله يخليك البسي بمر عليك نروح أي مكان مااقدر اجيك وزوجك فيه
: اوكي البس الحين بس قوليلي اش فيك بالضبط
: لمى تعالي وأقول لك
رحت عندها وعلى طول خرجت لي وانا بحالة ماانحسد عليها ماكنت ادري ايش اقول لها بالضبط اقول كل اللي بقلبي هذي لمى صديقة عمري .. رفيقتي من صغري لليوم .. افتح لها قلبي ولا ابقى على العهد اللي اخذته على نفسي ولااقولها عن اللي بيني وبينه ..
... كنت ابكي وهي تحاول تهديني قالت :ديمه ادري ماتبين تقولين اسرارك انتي ومهند لكن اذا فيه مشكلة لازم تتكلمين .
ماعاد فيني اكبت اكثر من كذا احسني راح انفجر ..
هزيت لها راسي بأيوه ..
حضنتني لمى وانا اطلقت العنان لدموعي وقهري وحزني خليتهم يعبرون بطريقتهم .
ماكنت اقدر اتكلم والسواق يسمعني قلت خلينا نروح أي مكان.. قالت لمى للسواق روح للكورنيش.. جلست مع لمى قدام البحر ماني في حال احد .. كانت لمى كل شوي تتصل على فيصل وتقول له بجلس مع ديمه لأنها تعبانه وطبعاً فيصل يدري اذا الموضوع فيه ديمه لايمكن يقدر يناقش لمى فقال لها خلاص متى مابغيتي تجين كلميني وانا بروح لاهلي اتغدى عندهم ... وباخذ ديمه معاي ...
قلت للمى اني سمعت وحده تكلم مهند وباين انها اول مرة تكلمه بس شكلها تحبه وهو انبسطت وجاراها بالكلام وآآه يالمى قال كلمة جرحتني بموت من مهند .. ماسألتني لمى اش قال لانها حست اني ماابغى اقول ..
حاولت لمى تهديني وتقول ان الشيطان يسبقه بالتفكير بس اكيد بيفوق ويرجع لك .. قلت لها انه حاول يلحقني ويتكلم معاي ومااعطيته فرصه .. قالت انه اكيد يحبني ومايبغى يزعلني .. والمشاكل عادي تصير بأي حياة .. و الرجال عادي يغلطون .. وأنهم مايفهمونا في البداية عادي .. بس صدقيني ياديمه مع الوقت نقدر نغير تصرفاتهم ونتأقلم معاها
.. حاولت لمى تهديني وننسى الكلام في الموضوع هذا ...
جلست معاها الين الساعه اربع العصر بعد مارحنا لمطعم وتغدينا ..
سكت بعد نوبة بكاء وفيضان دموع .. بس الحمد لله ان لمى موجوده بحياتي ولا كان يمديني انفجرت ولا صارت لي حاله نفسية ..!


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-04-14, 12:34 PM   #22

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

رجعت للبيت وحصلت خالتي قلقانه علي قالت ليه ماتردين على الجوال
قلت لها انه كان صامت وصديقتي تعبانه شوي وعندها مشكله .. ماصدقتني خالتي وشافت وجهي باين اني تعبانه واني بكيت كثير .. بس صديت عنها ورحت للجناح حقي ..
طلعت ولقيت مهند جالس مابدل لبسه قاعد يستناني
حاول يلحقني وقفلت الباب في وجهه واخذت لي شور وبدلت وخرجت لغرفتي وهو جالس بالصالة حاط راسه بين يدينه بعدين قام خرج
نمت بغرفتي بعد ماقفلتها صحيت بعد العشا اذاكر ومارحت للغرفه ولاادري هو موجود ولا لا . دق باب الجناح قمت وفتحت كانت ريم جايبة لي ساندوتشات وفطاير مرسلتها خالتي علي
قلت لها : ريم الله يخليك مرة مو مشتهيه وعندي مذاكره الين راسي وبكمل البحث
طالعت ريم بوجهي قالت : ديمه وجهك مصفر وباين انك تعبانه لايكون حامل
: شو حامل انهبلتي ؟
: ليه انهبلت
خفت انها تفهم شي قلت : مااقصد ريوم بس لاتقولين كذا ماابغى احمل وانا ادرس
: ديمه والله باين عليك التعب دقي على مهند خليه يجي يوديك مستشفى
: لاياشيخه مافيني الا العافية ولاتقولين سيرة الحمل لاحد لأني ماني حامل
: يابنت ماتدري
: الا ادري وواثقه
: طيب براحتك تبين شي امي مزعجتني تقول مهند يقول ودوها اكل ..
: لا والله اكلت مع لمى بس بجد عندي مذاكرة ريوم وانا بنزل بعد شوي عند خالتي وعمي اسلم عليهم
: اوكي يلا سلاام
: سلام

رجعت لغرفتي وقفلت علي وقعدت اذاكر الين جات الساعه 12 ومانزلت
طلعت بحثي هذا هو مستقبلي خلني اراجعه لايضيع مستقبلي مهند ومعاكساته ..وتفكيري فيه ..
نمت فجر الجمعه بعد ماقرأت سورة الكهف .. وصحيت الظهر صليت قبل يرجع مهند من المسجد ورجعت لغرفتي وشفته يدخل مع الباب بس قفلت قبل يقرب من الغرفه ..
دق علي مهند وناداني
: ديمه افتحي الله يخليك .. ديمه تراني تعبان افتحي بكلمك وبعدها قرري اللي تبغين ..
طنشته ومارديت عليه ابداً ... كملت نومي وصحيت وانا ميته جوع .. دخلت المطبخ وسويت لي ساندوتش جبنه وأخذت لي كاس عصير ودخلت غرفتي مرة ثانية وقفلت على نفسي .. مر الجمعه كله من دون مااخرج والحمد لله ان اهل مهند ناس متفهمه مخليني على راحتي ومحد يجبرني انزل او آكل معاهم دايماً يقولون خذي راحتك واذا ريم قالت لي ليه ماشفناك ولا ليه ماأكلتي معانا تخاصمها خالتي تقول خليها براحتها ودايماً خالتي تقول فكري براحتك ولا تفكرين بوجودنا هنا ..!
الله يسعدها لو غيرها يمديها تحسب لي غلطة وزلة ..
يوم السبت الصباح قمت من بدري وشفت مهند نايم بالسرير .. عديت من عنده ودخلت الحمام اخذت شور سريع وخرجت أخذت ملابسي ورحت لبست بغرفتي حتى زبطت شكلي على مراية الحمام الثاني ونزلت للسواق بسرعه .. حصلت خالتي بطريقي صبحت عليها بالخير .. كان باين عليها ان وضعي مو عاجبها بس مابينت قالت : يمه تعالي افطري قبل تروحين مااكلتي شي من امس
: تسلمين يمه ماني مشتهيه الحين بعد شوي آكل بالجامعه
: اجل الله معاك ويسهل لك امورك
: تسلمين يمه الله يخليك لنا
مر اليوم كله بالجامعه وانا كئيبة .. كل بنت تقابلني تقول سلامات تعبانه ..؟ وانا ارد عليهم اقول شايلة هم الرسالة لأني قرفت من كلمة مريضة وتعبانه وماابغى اتبلى على نفسي يكفي اللي شفته ..
كان تلفوني يدق علي رقم غريب مو عارفته .......... يمكن ماتصدقون لو اقولكم ان رقم مهند للحين مااخذته لأني مااحتجت ادق عليه وهو مادق علي ابداً من بعد ماغيرت رقمي الأولاني بسببه ...
احسني مرهقه طول اليوم .. رحت انا وزينه صاحبتي للكافتيريا .. ماقدرت آكل وتمنيت ان لمى معاي اليوم بس مااقدر اخليها تجي مستحية من زوجها ...
عدى الاسبوع كله ورحت لخالي يوم الاربعاء جلست الخميس والجمعه لأن يوم السبت مناقشة الرساله .. ناقشتها مع الدكتورة ابتهال القيس واللي مدحتني وقالت لي بنهاية المناقشه: اضمني الامتياز ياديمة وانتي مرتاحه .
الحمد لله كنت ابغى افرح ورجعت عند خالي لمن قلت له كلام الدكتورة انبسط وارتاح كان شايل همي اكثر مني بس لاحظ اني مو مبسوطه ولا فرحانه .. رجعت لبيتي مع سواق خالي .
مر اسبوعين على نفس الحاله ومارحت فيها لبيت خالي يمكن لأني ماابغى احد ينتبه اني متغيرة ونحفانه كثير .. ويمكن لأني جلست عندهم ثلاثه ايام الاسبوع اللي راح ...وهالمرة مستحيه من اهل مهند لايقولون كل اجازة وهي في بيت خالها ..
مهند ماكلمته ولا عطيته مجال يفتح فمه معاي .. امه وابوه شكلهم حاسين ان فيه شي بينا خاصة اني اذا شفته دخل قمت بسرعه وطلعت لجناحي ولا اكلمه بالمرة ..
مر اسبوع ثالث بعد مناقشتي للرسالة ورابع على اللي صار .. كنت جاية من الجامعه تعبانه وقرفانه الجو مرة حر اليوم اربعاء ماجيت الا الساعه ثلاث
رحت لغرفتي على طول لقيت الباب متقفل ... اوووووف .
رحت لغرفة النوم لقيته نايم ولاهمه .. اخذت لي ملابس ودخلت الحمام واستحميت ولبست قميص قطني لونه بنفسجي فاتح واسع الين تحت الركبه وبدون اكمام .. لبسته لأني قرفانه من الحر والجو وهذا مرة مرة مريح ... رحت فتحت الدرج اللي بجنبه ادور على المفتاح ماحصلته وخرجت من الجناح بعد ماحطيت الفوطة على شعري عشان لسه فيه مويه.. رحت لعند ريم لقيتها بتنام
قلت : قومي سولفي معاي طفشانه ..!
: ديمه مافيني اقوم واليوم اربعاء بنام عشان اسهر .. روحي لزوجك سولفي معاه وصالحوا بعض اشكالكم كذا مو حلوة ..
رميت عليها المخده الصغيرة ... قلت الشرهه مو عليك علي اللي بقولك اخبار حلوة عن بعض الناس ... رفعت اللحاف عن وجهها وقمت تركتها وهي تناديني ..!
رجعت للغرفة وشلت المنشفة من شعري .. خليته مفتوح ووقفت بالصالة محتارة اش اسوي .؟.. شفت مهند واقف عندي ويتأملني ..! كانت عيونه تعبانه وفي يده سيجارة .. شكله مانام
وقف قدامي قال : لا اشوفك لابسه كذا قدامي ..ولا لاتلومين الا نفسك ..!
مارديت عليه وجيت ابغى اعدي من عنده بس مسك يدي قال : عطيني فرصة اكلمك وسوي بعدها اللي تبغين .
:.................
:ديوم رمضان كريم وانتي قلبك كبير
سحبت يدي منه من دون ماارد عليه : ..............
قال بقهر وتوسل : لمتى بتصيرين كذا ؟
صديت عنه ورحت دخلت الغرفة قلت : الين اوصل لقراري باقتناع
لحقني للغرفه وقال : وشو قرارك ..؟
: كلها كم يوم وتعرفه .
وقف قدامي قال : متى يعني ؟
: ماحددتها لسه .. ولو سمحت بعد
خطرت في بالي فكره اني اروح لبيت خالي وافتك من مهند خاصة اني مارحت له الاسبوع اللي راح وكمان بكرة رمضان لازم اقضي اول يوم عندهم .. لبست بنطلون جينز وبدي اورنج وأخذت كتبي وشنطة الجامعه واتصلت على السايق قلت له يستناني برا بروح عند خالي عاد هو وداني كذا مرة يعني يعرف بيت خالي خرجت مالقيت مهند ... فين راح هذا وكيف اقول له اني بروح لبيت خالي .. اوووه هذا وقت خروجه ...؟
اخذت عبايتي وكتبت ورقه ورميتها على الطاولة قلت فيها: انا عند خالي ناصر .. وبكرة ماني جاية ..
نزلت عند خالتي اللي استغربت اني اروح الحين
قلت لها : اسمحي لي خالتي بروح عند خالي ابغى اقضي اول يوم عنده
: الله معك يمه وسلمي لي على هدى وامها اذا شفتيها
: الله يسلمك .
رحت عند بيت خالي وفتحت الباب بمفتاحي كان البيت خالي مافيه احد كلهم نايمين وطلعت لغرفتي .. اشكثر احب غرفتي .. ذكرياتي ،أيامي الحلوة ،ودموعي ،وأفراحي ،وصاحباتي ،وديمه الدلوعه المدلله .. حبيبة خالها ناصر .
دق جوالي نفس الرقم اللي كان يدق علي بالجامعه ومارديت خفت يكون مهند وماابغى اكلمه حطيت تلفوني صامت ونمت .... الحمد لله نمت نوم من زمان مانمته .. بعيد عن الضيق والطفش والكآبة .. ومهند وعنجهيته واهانته لي وجرحه لكرامتي ولأنوثتي واستحقاره لي ...! بعيد عن كلامه الحلو وضحكته اللي تخربطني وابتسامته اللي تسحرني .. ومن دون مااشوف عيونه اللي تاخذني لعالم غريب يطمن ويخوف بنفس الوقت ..
صحيت المغرب حصلت 22 مكالمه لم يرد عليها لنفس الرقم يوه هذا مليون بالمية هو مهند .
بس من فين جاب رقمي معقوله عنده من زمان ولا دوبه اليوم اخذه من جوال ريم ..!
قفلت جوالي وارتحت ..
نزلت لقيت هدى قاعده على التلفزيون وعيالها على تلفزيونهم وخالي مو موجود
صرخت هدى اول ماشافتني وقامت سلمت علي احسها مخنوقه بتبكي لأني رجعت لها الأيام هذيك وانا عندهم قبل مااتزوج ..!
ناديت بسام وأسامه وياسمين وجوا عندي جري كنت جايبة لهم علبة جواهر جالكسي لأني معودتهم اجيب لهم شي وانا جاية واليوم كنت مستعجله وجبت علبه الشكولاته


انبسطت مع هدى وسولفنا بس كل شوي تقول ليه نحفانه وليه وجهك كذا لايكون حامل وانا احلف لها اني مو حامل .. وكنت بقلبي اقول تراني زي مارحت من عندكم ..
دق مهند على بيت خالي وردت هدى قال انا مهند وابغى ديمه لو سمحتي
جات هدى بتعطيني السماعه وبسرعه فزيت ورحت لغرفتي اشرت لها قلت قولي مو هنا طلعت لغرفتها وشوي ترجع
استغربت هدى وعرفت ان فيه شي وقالت له اني مو هنا .. بعدين قالت لي : ديمه مسرع الزعل .. دوبكم في بداية حياتكم
: اسكتي ياهدى الله يخليك لاتفتحين مواضيع زي هذي معاي انا جاية ارتاح عندكم .
دخل خالي علينا على الساعه 12 وسلمت عليه وكان فرحان فيني بس خاصمني عشان وزني اللي نزل ووجهي يقول باين انه تعبان وسألني اذا انا حامل ولا لا وأكدت له لا
.. .. قال : اجل برجع لك وزنك اليوم وبكرة اذا بتجلسين عندنا
: ههههههههههههههه كل عام وانت بخير ورمضان كريم .
: اوه نسيت ههههههههههههههههه وانتي بخير وصحة وسلامة بس ماعليه الوعد على السحور والفطور .
يازين الحياة في بيت خالي بالرغم انو مافيه الا انا وهدى وخالي والعيال دايما يلعبون عند التلفزيون ولا في المراجيح برا في الحديقه ومع الشغالة ..


اليوم الخميس جلست اذاكر لحد ماحسيتني طفشت نزلت المغرب افطرت وجلست مع هدى الين اذن العشا بعدين رحت فوق صليت العشا والتراويح ونزلت مرة ثانية تحت لقيت خالي معاه صينية القهوة رايح للمجلس وسألته فيه احد عنده قال لا مافيه ..
دخلت المجلس وانا لابسه برمودة جينز كحلي وأطرافه لونها رمادي وبدي لونه ابيض وكت كان لبسي مبين ان وزني نازل بس المهم اني شياكه هذا اللي يهمني والنحافه علي حلوة .
دخلت ورى خالي وشفت مهند قاعد اوف ... ليه قهرني خالي يقول مافيه احد .
طالع مهند فيني وعرف اني مادريت عنه لأنه بين علي متفاجأة ولأني رجعت على طول للصالة من مااكلمه .
الحين بنخلي كل الناس تعرف ان بينا زعل .؟ ياربي ماكنت ابغى كذا .. ليه يجي هو .
لحقني خالي قال : تعالي ليه رجعتي ؟
: ها..؟ خليتكم تاخذون راحتكم
: الحين زوجك من امس ماشفتيه تدخلين وترجعين حتى السلام ماسلمتي ولا قلتي له كل عام وانت بخير ..
: خالي الله يخليك لاتقول تعالي عنده او كلميه
: ليه ..؟
: لاتسألني ليه بس لاتجبرني على شي ولاتعصب
: اوكي هذا بيتك ياديوم والزم ماعندي راحتك .. بس لمتى ماتبين تقابلينه ..؟
: بكرة الجمعه ارجع انا مع السواق بس ابي ارتاح عندك اليوم ..
طالعني خالي بقلق قال : بقول لمهند انك بتجلسين عندي لبكرة .. بس ياديمه تدرين انه مايرضيني انك تزعلين ولا تتضايقين من دون مااعرف وش فيك بالضبط .. ترى يمكن اساعدك انا .
: ادري ياخالي الله يخليك لي .. اذا ماقدرت اواجه مشاكلي انت ملجأي بعد ربي .. وصدقني مابينا شي لدرجة اني اكبر الموضوع مجرد اختلاف بسيط واذا اعصابنا هدت بنرجع زي اول .
طاعلني خالي وهو يبتسم قال : عاقلة ياديمه وماخيبتي ضني فيك .
بادلته الابتسامه وقلت : ههههههههههههههه صنع يديك .
رجع خالي للمجلس وهو يضحك .. اووه الحمد لله .. كنت خايفه من خالي وردة فعله بس تفهم موقفي عسى الله يخليه لي ..

راح مهند وسهرت مع خالي اللي جلس عشاني وماخرج .... عاد هدى كانت بتحتفل عشان خالي جلس بالبيت وماراح يسهر مع اصحابه .. وتفاجأنا بجية خالي سامي اللي ماعاد يجي لجدة زي اول لأنه اذا جا لبيت خالي ناصر غالباً يكون برا وهو يستحي يدخل البيت ومافيه الا هدى زمان لمن كنت فيه كان عادي يجي وانا اقابله واجلس معاه وحتى لو ماقابلته اسم ان فيه محرم له في البيت .. سلمت على خالي سامي وكان مرة فرحان انه حصلني هنا
قال وهو مصافحني ولسه مافك يدي قال : والله ياديمه اني ادعي ربي الاقيك هنا
: بس انا زعلانه منك ولامرة تجي تشوف بيتي .
ترك يدي وراح يجلس بعد مانزل شماغه قال : بجيك ان شاء الله .. المشكله استحي من اهل مهند لاتنسين انك معاهم في بيتهم ومو حلوة كل شوي طاب عليكم وفيه بنات وحريم ..
جلست عنده وقلت : لاتخليني اقول لمهند ننقل واروح في بيت لوحدي عشان تجيني واخرب فرحة اهله لمن سكن معاهم .
: لا لا لا بالعكس احسن تكونين عندهم واذا على جيتي وعد اجيك بس اذا طلعوا اهل مهند قولي لي اجيك لو من الطايف .
: هههههههههههه تسلم لي ياخالي
طالعني بتدقيق قال : وش هالتغيير ؟ ليه جسمك كذا ووجهك اصفر ؟
: الزواج يغير ..!
: اللي اعرفه انه يغير للأحسن
: الحمد لله بس تعرف مسئولية ودراسه
: الحمد لله انك بتخلصين وتبيضين وجيهنا ..
: عاد اهم شي تحضر الحفلة ترى خالي بيسوي لي حفلة كبيرة
: اكيد بنحضر حفلة بنتنا .. بس ترى ناصر كلمني يقول بسويها في قاعه
: لا لا اذا بيسوي حفلة كبيرة في الاستراحه ولا في البيت غيره لاوالله .. بلا قاعات وبلا بهرجة زيادة .
: اول شي ناصر فرحان لك .. ثاني شي انتي تستاهلين من يتكلف عشانك .
: الله لايحرمني منكم ياخالي انتم عطيتوني اللي ماحصلنه اغلب البنات عند اهلهن
قاطعني قال : تدرين ليه .؟
: ليه ؟
: لأنك انتي اللي فرضتي محبتك واهتمامنا فيك ومافيه بنت اليوم تلاقينها مثلك
: هههههههههههههههه الله يخليك لي بس والله فيه بنات احسن مني بمليون مرة
دخل علينا خالي ناصر قال : شفت ياسامي كيف نحفانه البنت حسبتها حامل وبتجيب لي حفيد ويقول لي جدو بس هي تقول لا .. مسح على راسي وكمل .. ماتبي تكبر خالها ماادري ماتبي تفرحه ..
انحرجت من خالي سامي لأن خالي ناصر عادي اكلمه في أي موضوع كأني اكلم ابوي ولا امي .. لكن خالي سامي استحي منه في المواضيع الخاصة زي هذي
ضحك خالي سامي وقال لمن شافني انحرجت وحب يغير الموضوع بطريقه ثانيه : ههههههههههههههههه يارجال مااتخيل شكلك واحد يقول لك جدي من بدري .
ضحكت وقلت : عيالي راح يقولون لخالي يبه مالي دخل
ضحكوا خوالي مني وقال خالي ناصر : عاد مهند بيذبحني يكفي انه يغار عليك مني . تبينه يغار على عياله معك ..
قال خالي سامي وهو يضحك : ههههههههههههه الله يعينك بيحقد عليك من قلب .

كنت افكر واقول في نفسي .. يووه ياخالي ماتدري عني ولا تدري ليه ماحملت للحين خلها على ربك بس ، يمكن اصير كذا دايما ويمكن ارجع لبيتك واترك مهند وانا زي مارحت من عندك ..
تسحرت مع هدى وخالي سامي و خالي ناصر تسحروا مع بعض .ونمنا بعد الفجر ...... جلست يوم الخميس في بيت خالي ورحت مع هدى لأمها مرة مشتاقه لها من يوم ماتزوجت ماشفتها وبجد واحشتني ...
سلمت على خالتي ام صالح ولاحظت ان وزني نزل .. قعدت تخاصمني ليه نحفت وشكلي متغير .. تعذرت لها بالاختبارات والرسالة كانت متعبتني كثير والحمد لله هانت ... بس مامشت عليها لأنها قالت : من يوم عرفناك ياديمه وانتي عندك دراسة واختبارات وشادة حيلك .. بس انك ماتاكلين زين .
سهرنا عندهم وجا خالي تسحر في بيت عمه ابو هدى وبعد الفجر رجعنا لبيت خالي .
طلعت لغرفتي وقرأت سورة الكهف ونمت ..
قبل المغرب كنت صاحية وجلست اقرأ قرآن الا دخل علي خالي قال :مهند بالطريق جاي ياخذك واستحيت ارده اذا بينكم شي قولي لي بس اذا مابينكم شي يستاهل انك تجلسين كم يوم روحي معاه وبلاش تردينه مرة ثانيه .
قلت وانا مقهورة وماحاولت ابين لخالي : اوكي ياخالي اللي تبغاه يصير ..بجهز اغراضي واروح معاه .
ياربي كنت مرة مبسوطه في بيت خالي جا هذا بينغص علي لو ماكنت زعلانه منه بس كان ارتحت هناك لأن عمي وخالتي وريم ناس تنحط على الجرح يبرى ..
قمت لبست نفس لبسي اللي جيت فيه من بيتي .. ومهند برا مادخل قال خالي اطلعي له يقول مستعجل ....
خرجت بسرعه وركبت السيارة قلت : السلام عليكم
: عليكم السلام
شفته يلف بطريق مو طريق بيت اهله
: فين رايحين
: بنفطر برا
: مايحتاج نروح البيت احسن
: مو بكيفك
: مهند اذا سمحت بنروح للبيت او رجعني لبيت خالي
خلاص خلاص نروح للبيت ولو انك بتحرجيني مع اهلي لأني قلت لهم ماراح نجي على الفطور
: مايهمني اجل رجعني لبيت خالي وافطر انت برا بعدين تعال خذني نرجع لبيتك
: بيتك ..؟
: بيتك بيت اهلك بيتكم كلها واحد
: ليه ما تقولين بيتنا ولا بيتي
: والله بيتي اذا حسيت فيه بالراحه والأمان وضمنت انه راح يكون فعلاً بيتي ساعتها اقول بيتنا ولا بيتي
: اوووف اللهم اني صائم ..
: لااله الا الله محمد رسول الله .... قلتها بصوت واطي وصديت عنه ناحية الشباك
: ديمه
: نعم
: لمتى طيب
: لاتحاول تفتح معاي مواضيع عقيمة ..
: لابفتح وماراح يتسكر الا وانتي راضيه عني
طلعت مصحف صغير من شنطتي وجلست اقرأ .. وهو سكت ماتكلم
دخلنا عند اهله لقيت ابوه جالس في الصالة وخالتي وريم يحظرون الفطور بغرفة الطعام بسرعه نزلت عبايتي وسلمت على عمي ورحت اسلم على خالتي وريم قالت خالتي : وين اللي بيفطرون برا اشوفهم غيروا رايهم
دخل عمي ومهند وراه .وانا رديت بسرعه : والله ياخالتي مهند قال اش رايك نفطر برا بس بصراحة ماحبيت افوت الفطور معاكم لاتنسين انه اول رمضان اقضيه عندكم .. وهو ماصدق اقول بنفطر مع اهلك على طول وافق
: ههههههههههههههههههههههههه هه الله يحييك يمه وماابرك منه الشهر اللي تكونين معانا فيه
: الله يخليكم لنا انتم بركتنا وخيرنا ومانرتاح الا معاكم .
تكلم عمي : والله ياديمه انتي خيرنا وبركتنا تعالي يابنتي اجلسي خليهن يحضرن الفطور
كان مهند ساكت وماعلق باين انه تعبان يمكن مني ويمكن عشان مادخن .. نادى ريم :ريم هاتي التمر الحين مو اذا اذن نقعد ننتظر حضرتك
قال عمي : انت لو تترك هالعلة عنك كان تعافيت وهدت اعصابك وانتظرت على مهلك مو تاخذ لك فنجال وتمرة وقمت تجري كأن فيه احد يطردك
: بتركه ان شاء الله بس دعواتك يبه
: الله يهديك وانا ابوك ويفكك من شر هالعله ويستر عليك
: الله يخليك لي ويجعلك ذخر
جلسنا كلنا خالتي مقابله لعمي ومهند جلس بجنبي وريم قابلت لنا
سألني عمي عن اختباراتي قلت اني قدرت اقدمها في رمضان لأن علاقتي بالدكتورات كويسه وقلت لهم ان عندي ظروف وابغى اقدمها
التفت مهند علي وهو يوخر الكرسي بيقوم عشان يطلع يدخن
: وانتي شو ظروفك حتى تقدمين امتحاناتك وماتختبرين مع الناس
التفت له وانا ابتسم : طفشت من الدراسه وهمها خلاص ابغى ارتااح وماعاد فيني استنى لبعد رمضان لأني اساساً مذاكرة ومختمه كل المواد قلت اختبرها قبل الاجازة وارتاح
تكلم عمي : متى اول امتحان عندك
: بكره ويوم الاثنين والسبت الجاي والاحد ..
: ماشا الله تبارك الله اربع مواد بس
: ايوه دعواتكم بس لي .
خالتي وهي تبتسم : الله يوفقك يمه ويسعد قلبك
: ويخليك لنا يمه ويطول بعمرك
رحنا صلينا المغرب ورجعنا نكمل فطورنا .
رمضان عند بيت عمي غير حالتي النفسية وطقوسه كأنها فتحت شهيتي للأكل وصرت اكلم مهند عندهم لأني ماابغى اضيق عليهم او اخليهم يشيلون همنا
جانا مهند وجلس بجنبي وريحته كلها دخان .. قال بصوت واطي اذا افطرتي اطلعي فوق ابغاك .
الله يستر منه اش يبغى هذا مني اكيد بيفتح معاي مواضيع مالي خلق اسمعها
جلسنا لحد مااذن العشا وطلع عمي للمسجد ومهند قال باخذ لي شور واروح للمسجد اشر لي وانا قمت معاه على طول ..
دخلنا الجناح حقنا ..
: ديمه
: مهند روح تحمم والحق ابوك للمسجد بقعد اذاكر الله يخليك لاتكلمني بأي شي الين اخلص امتحاناتي
: وبعد الاختبارات
: بعد مااخلص يصير خير
: اوكي بس لي شرط
: شو
: تتركين المحراب اللي تنامين فيه وتجين تنامين بغرفتك ..
: شو ..؟ لا لوسمحت بنام في المكان اللي ارتاح فيه .
: وقربي مايريحك ؟
تنفست بعمق ماابغى اتكلم معاه ولا اجادله بس لازم اتحمل واسايره لحد مااخلص اختباراتي من دون ماينكد علي ..
قلت : ماقلت كذا بس خلني على راحتي
رجعت للمغاسل اللي برا على الصالة وجلست اغسل يديني عشان اهرب منه بس .
سمعت الحمام حق غرفتنا انقفل ارتحت شوية ورجعت للصالة.. احسني مرتبكه وافكر كيف افتك منه .. هذا الحين اكيد يقول لي خمسه شهور وبديت بالسادس ماكأني متزوج ..!
قلعته يحسن اسلوبه معاي وتصرفاته بعدين يبشر باللي يبغى .
خرج من الحمام لابس شماغه وثوبه وقرب مني كان عطره يخترقني كلي قال :شوفي بعطيك فرصة بس والله وورب البيت لو ماصرتي حرمة سنعه لتشوفين شي عمرك ماشفتيه تراني دلعتك وخليتك على كيفك بما فيه الكفاية .
بصراحه خفت منه وقعدت ارتجف قلت وانا معقدة حواجبي : طيب طيب اللي تبغاه بس روح صل الحين .


مر اسبوع وانا وياه مانكلم بعض الا عند اهله حتى هو ماصار يكلمني زين ولايلتفت فيني اذا كنت بالجناح .. بصراحه انقهرت منه وهو يدخل يسوي نفسه ماشافني ويتجاهلني كثير وانا اصلاً صرت اتعمد ماالبس الا اشياء عادية تنانير جينز طويل ولا جلابيات اذا نزلت عن اهله .. واذا صرت بجناحي البس بيجامات طويلة بكم طويل قطنية وعادية ..!
وشعري دايما ارفعه شنيون فوضوي ومااحط ميك اب ابداً .. كل هذا عشان ماالفت نظره هذي الأيام ويشغلني عن مذاكرتي ...
صليت التراويح وجلست بفتح لي كتاب اذاكر فيه بس مالي خلق مذاركة والحمد لله انا مختمة وحافظتها كلها يبغا لي مراجعه اخيرة قبل الامتحان على طول وخلاص . .اخذت لي كراسة جديدة اشتريتها قبل فترة من المكتبة بس مارسمت فيها شي لسه وأخذت قلم رصاص مشتهية ارسم .. ..
مافي راسي شي معين ارسمه .. بس رسمت اطار ولقيتني ابدا رسم كأنه شي يملى علي وانا لاشعورياً ارسم ... !
خططت العيون ، الرموش ، الحواجب ، الجبين ، وخط الشعر من الجبين ، الأنف .. الشنب .. لو بحلف لكم اني ارسم بسرعه مجنونة وبإتقان رائع محد راح يصدقني .. طلع لي وجه مهند .. وكأنه يناظرني .. كان وجهه اسرع لوحة رسمتها بحياتي .. وبالقلم الرصاص .. حتى تفوق على خالي ناصر اللي كنت ارسم صورته بكل مكان حتى بدفاتري زمان بالمدرسه اذا كنت طفشانه في الحصة ولا ماعندنا استاذة... لدرجة اني صرت متعودة ارسمه لاشعورياً وبسرعه . بس مهند اليوم تفوق على خالي ناصر رسمت وجهه كامل ورسمت يده وفيها زقارة ودخان خارج من فمه .. هذي هي صورة مهند في الغالب .. اهلكه الدخان الله يفكه منه قريب ومن غير شر ومكروه ...!
كنت مرة طفشانه ورسمت بصفحة ثانية شمعة تذوب .. كتبت تحتها
حين يقتل الخوف الأمان
وتنتهك القسوة الفرح
لتحيلها الى شروخٍ من خوف

هذه انا بيده
ديمه


ماادري ليه كتبت كذا يمكن لأني حبيت اعبر عن نفسي ويمكن لأني واثقة ان مهند ماراح يشوف الكراسه لأنها بدرج المكتب اللي صار لي ..

الصفحة الثالثة رسمت بحر ورسمت وحده تشبهني بشعرها وجسمها تمشي فيه بسرعه ظللت الصورة ورميت الكراسة لأني مااحب ارسم من الواقع اطفش لكن الخيال اذا رسمته اطول واستمتع فيه ..
يوم السبت في الليل بعد ماجا مهند من المسجد دخل عندي وانا على سجادتي اصلي التراويح في الصاله .. وجلس على الكنبة وقمت نزلت شرشفي لأني خلصت صلاتي وطبقته مع السجادة .. وجلست على الكنبة الثانية ..
ناظر فيني بتمعن وانا لابسه بيجامه بيضا قطنية بكم طويل وواسعه وفيها رسوم بالأوسد على الصدر .. ادري اني كثير متغيره عن اول بدءاً بوجهي وشعري وعيوني وانتهاءً بجسمي اللي نحل كثيير .. وهذا بشهادة اهلي واهل مهند وزميلاتي بالجامعه وام هدى واخواتها وكل من شافني .
قال بهدوء اتوقع انه مصطنع : سبحان الله اللي غير شكلك وحالك ، الحين انتي ديمه ماغيرها ؟
ابتسمت بسخرية قلت : الزمن مايخلي احد مثل ماهو . ووقفت على طول اخذت السجاده وحطيتها بمكانها بجنب المكتبه .. ابغى اهرب منه وادور شي يشغلني عنه ..
وقف مهند ومسك ذراعي بيده قال : يعني بتقولين ان التغير اللي صار فجأة من الزمن ولا من الحياة هنا .
: والله انت ذكي وتقدر تفهم شو اقصد بالضبط ..
نفضت يدي منه بقرف ووخرت عنه رحت للغرفه .. وجود مهند معاي وبمكان واحد ولوحدنا صار يخنقني ..
سمعته يقول : اها ... مكبوته وبصوت واطي .. حتى شكله مافتح فمه .
رحت اشوف شكلي بالمرايه كان لوني اصفر لأني ماآكل كثير كلها لقمتين على الفطور والعشاء يادوب ملعقتين شوربه والسحور آكل فاكهه ولا سلطه والدوخه عاملة معاي العمايل باين ان عندي فقر دم ..خلاص بكرة آخر اختبار لي بالجامعه وافتك من هم المذاكرة ولازم انتبه لنفسي اول شي بروح ازبط شعري عند الكوافيرة .. ثانياً : بنزل السوق بشتري ملابس يمكن تغير من حالي .


يوم الأحد بالليل لساتني مانمت من امس .. كنت مواصلة ورجعت من الجامعه الساعه خمسة لأن الدكتورة تأخرت ماجات الا بعد الظهر ومااختبرت الا الساعه 3 وعلى بال ماخلصت ومشوار البيت وصلت الساعه خمسه على طول دخلت المطبخ مع خالتي وريم وسلمت عليهم وانا فرحانه اليوم آخر يوم لي في مرحلة الماجستير بفضل الله .
اتصلت على اخوالي كلهم وبشرتهم اني خلصت امتحان يعني تخرجت بس باقي لي النتايج والوثيقه وانا الحمد لله ضامنه اني راح اجيب امتياز مع مرتبة الشرف وان شاء الله تكون الأولى ... باركوا لي اخوالي ووعدوني بالحفلة بعد العيد على طول ...
دقت عليّ سميرة وهي تعاتبني وزعلانه مني كثير تقول ليه ماجيتي زرتيني وانتي قد وعدتيني .. عاد انا نسيتها مع المشاكل اللي صارت واختباراتي .. قلت خلاص بكرة او بعده بالكثير بجي انا وخالتي وريم نسهر عندك وراح اعطيك قبلها خبر اذا اخذت راي مهند وحسيتها رضت .. سميرة اعزها كثير ومااقدر على زعلها ..
افطرنا مع بعض كلنا كان مهند اكثر شخص مهموم في الجلسه وكل شوي يقرب مني يقول اكلي . وانا اسوي نفسي ماسمعته ولا اقول بشويش : شوفني آكل ..
تكلمت خالتي قالت : مهند خذ لك يومين اجازة وروح انت وديمه للحرم خذوا لكم عمرة ..
ارتبكت من خالتي اكيد ملاحظة علينا انا مو متفقين وتبغانا نروح للحرم نهدي اوضاعنا .. ونريح انفسنا بالجو الروحاني وذكر الله وطاعته في الحرم ..
ابتسمت لها وطالعت بمهند وهو بدوره ناظرني حسيته تفاجأ اني ابتسم .. شفت في عيونه لمعة غريبة من زمااان عنها ,, آه يامهند انت السبب في الحالة اللي دهورت حالنا .. قال : اذا تقدرين الحين يالله نمشي .
سبقتني ريم وقالت : لا حرام مهند ديمه لسه مواصلة مانامت من امس
طالعني قال : اجل نامي الحين والفجر نروح وانتي شبعانه نوم
قلت : خلها بكرة احسن نروح واحنا مرتاحين
حط يده على يدي قال : اوكي اتفقنا
عورني قلبي ياناس .. صحيح ان مهند قاهرني ويغلط في حقي بس لمن شفته الحين وهو يدور على أي خيط يدله على طريقه جديدة يراضيني فيها حسيتني اشفقت عليه وعرفت انه حريص على استمرار حياتنا مع بعض ومايبيها تسوء اكثر من كذا .. بس لو يعدل اسلوبه وتصرفاته ..!

قام عمي من عندنا عشان يروح للمسجد بعدين رجع قال : تذكرت صح ..! مهند اجل العمرة كم يومين .. بكرة ابيك تروح لأبها ..!
طالع مهند بعمي قال : ليه ؟
: روح جيب رانيا بنت اخوك .
التفت انا لريم قلت : مين رانيا ؟
: رانيا بنت فواز اخوي .. عاد ماقدرت تقابلك لأن بيت امها بعيد مرة عن بيت عمتي سارة لمن رحتي لها ... حتى انا ماقدرت اشوفها . ولاقدرت تجي .. بس امي وابوي مروها قبل نرجع لجده . ..
: اوووه صحيح قال لي ابوي الله يرحمه عنها . .. ماقد جبتوا لي سيرتها .. !
سمعت خالتي تتكلم ودموعها في عيونها : يابعد قلبي يارنو اكيد طفشانه متعودة علينا والله مابغيت اتركها بس وش نسوي بالظروف
رجعت اسأل ريم : عند امها ؟
قالت : هي من صغرها عندنا بس جينا لجده وامها بغت تتجنن تقول ماابيها تروح لجده بعيد عني .. عاد رانيا قالت بجلس عند امي فترة الدراسة واذا جات الاجازات اجي عندكم .
قلت : اها ... طيب الاجازة لسه مابدت ..
قالت : تقول عادي ماباقي الا كم يوم والبنات بيعطلون من بدري .. طالعت بمهند وكملت : وتقول ان زوج امها يطفشها ويسمعها كلام
قال مهند : ليه ماقلتوا لي من زمان عشان اجيبها
تكلمت خالتي اللي باين انها مرة متأثرة : تبي مدرستها تقول مااقدر افارق مدرساتي وزميلاتي ..
قلت انا : ياقلبي عليها ياليتكم تجيبونها هنا وبدال المدرسة الف مصيرها تتعود على المدرسة اللي هنا وتحبها ..
ردت ريم علي : صادقه والله بس امي وابوي مايحبون يرفضون لها طلب ابداً
: الله يخليهم لها ويستر عليها
: آمين
قام مهند زعلان ومقهور انه بيروح لأبها خاصة بتوقيت زي هذا .. وأخذ شماغه قال لأبوه بتوضا والحقك ..
لحقته وهو عند الباب بعد ماتوضا وناديته بصوت واطي لأني قررت اتغير واغير الحياة مع مهند .. خلاص آخر اسلوب راح اتخذه ويمكن هو الاسلوب الوحيد اللي يخلي مهند انسان مختلف ..
قلت له : مهند
ماطالعني وقال وهو يرجع كم ثوبه على يده : هلا .. تبغين شي ؟
تنهدت وانا اتمنى انه يكون رايق عشان مااتكدر ..واتراجع عن قراري اللي اتخذته قبل شوي ..
قال وهو يحط شماغه على راسه بعد مالبس طاقيته : بسرعه تبغين شي ولا اروح وشوي اجي نتفاهم على كيفك الصلاة راحت علي ..
: لا بس بقولك اني بروح للسوق انا وريم مع السواق .
: مالقى يطلع السوق الا اليوم .. هذا وانتي تعبانه وماتقدرين تروحين للحرم وتبين تنامين ..؟
: عاد ناقصني اغراض وبروح للمشغل وبما انك بتروح بكرة لابها بنروح لسميرة لأني وعدتها ازورها قريب .
: طيب طيب بكيفك لو بتروحين للنجوم روحي الله معك ... كم تبين فلوس ..؟
: ماابغى شي معاي فلووس تكفيني ..
فتح محفظته ورمى علي الف ريال قال : هذا اللي في محفظتي واذا رجعت بسحب لك الف ثانيه ..
: لا خلاص هذي تكفي
شكله عصب علي عشان قلت ماابغى فلوس منك ..راح للباب ومارد علي .. وانا وانا بدوري شردت لايتكلم علي وطلعت فوق صليت العشا والتراويح وجيت ريم قلت لها تروح معاي قالت : تكفين ديمه اكره السوق خاصة برمضان .
: ريم الله يخليك ماعندي غير الله ثم انتي قلت لاخوك انك بتروحين معاي
: خذي امي معاك
: بروح للمشغل وخالتي ماتحب تتأخر على عمي ومستحيه اسحبها معاي بالسوق وأخرها .
: اذا فيها مشغل خلاص موافقه بس بشرط
: شو ..؟
: اقص شعري واصبغه وو
: مو الحين استني قبل العيد ووعد اوديك عند ليليان تزبط لك قصة تعجبك .. عشان فيه مناسبات جاية خاصة فيك وغمزت لها بعيني
استحت ريم قالت : موفاهمه عليك .. وضحي ..
: ههههههههههههههههه ياحليلك ياريم وانتي مستحيه .
: بنت قولي احسن لك ولا مااروح
: طيب بقول لك وامري لله .. عمي كلمني قال بيجي يخطبك بعد العيد
عضت ريم على شفتها اللي تحت قالت بحيا : مسرع
: ههههههههههههههههههههه الله يسعدك ياريوم ويهنيك .. يالله البسي خلينا نروح بدري ..
رحنا للسوق اول شي .. أخذت لي بناطيل شموا وجينز وتنانير وبلايز واكسسوارات ورحت لنعومي اخذت قمصان نوم خيال وريم معاي تشوفني ومستغربه وكل شوي تقول : بنت انتي .. ولا العروس تاخذ اللي اخذتيه واللي يشوفك يقول زواجها بعد اسبوعين ..
: ههههههههههههههههههه انا دايما عروس بس امشي
: ديمه والله انك مسرفة دوبك قبل اربعه شهور مجهزة من الى وانا متأكدة ان عندك ملابس جديدة ومالبستيها للحين ..
: هههههههههههههههه اليوم جايبتك عشان تتعلمين كيف تجهزين كلها كم شهر وتصيرين عروس .
: ههههههههههههههههه لا والله فقرت اهلي
خرجنا من نعومي ورحت عند ليليان لأني مكلمتها قبل وحاجزة عندها .. صبغت لي شعري بني وخصلت لي أطرافه بذهبي مرة طلع روعه خاصة اني بيضا وملامحي اصلاً يناسبها أي لون على قولة ليليان .. قصيت شعري مدرج من الأمام ومن ورى قصيت اطرافه على نفس قصته الأولى بشكل مدرج من اكتافي الين اسفله ولأن شعري ناعم وكثيف كان المدرج عليه مرة حلو ..
رجعنا للبيت وانا احسني منهكه ومرة تعبانه استنيت مهند مارجع ونزلت عند خالتي سألتها فين راح قالت راح للمستشفى عنده حالة طارئة وهو اصلاً معصب وزعلان من مشوار ابها .. وقالت انه عصب لأني تأخرت ..!
تمددت عند خالتي بمجلس الحريم وانا مواصله عديت اربع وعشرين ساعه مانمت ..
: ديمه يمه روحي جناحكم نامي
: لا ياخالتي تبغين ولدك يموت ولا يموتني مو يكفي اني تأخرت برا .. خليني هنا متى ماجا اصحى ..
: يابنتي كملتي يوميين مانمتي وبتنتظرينه ؟
: بنام هنا ساعه واذا جا تكفين خالتي لاتنسين صحيني .
: ابشري يابنيتي


نمت بسرعه من كثرة التعب ماصحيت الا مهند على راسي يقول :قومي يالله ولا تعودتي على نومة الكنب
فتحت عيوني بصعوبة : همممم مهند متى جيت ؟
: لاوالله ؟.. اصلاً انتي تدرين اني رحت ؟ ولاتدرين عني ولا حاسة بشي ؟
قمت تعدلت وجلست وقعدت الف شعري وامسكه بالشباصة قلت له : الحين انت ليه معصب كذا ؟
: ماقلت لك ماتدرين عن ولا انتي حاسة بشي
: لاتكلمني بالاسلوب هذا لو سمحت مو راضي بالعيشه معاي فيه حلول تريحك واذا ماتعرفها قول لي وانا اعطيك ..
تنهد وقال : قومي قومي تسحري بس بلا دلع
قمت مارديت عليه ورحت عند خالتي لقيتها بالمطبخ قلت : صباح الخير ياخاله ليه ماصحيتيني لمن جا مهند مو موصيتك ؟
: هلا صباح النور والسرور .. والله ياديمه كنت ابي اصحيك بس هو رفض قال انك تعبانه مانمتي لك يومين
: اجل ليه معصب ؟
: ماعليك منه تلاقينه شافك بالشكل هذا وتحسر انه برمضان هههههههههههههههه
ابتسمت لخالتي : الله يسامحه نكد علي لمن صحاني
: رحت غسلت ورجعت لخالتي وحلفت علي اني اروح للصاله لأن ماعندها شغل الشغالات خادماتها
رحت للصاله بعد مامريت المرايه فتحت شعري وزبطت شكلي ... كنت راضية عن نفسي بالرغم اني ماحطيت مكياج بس الحمد لله انا مو محتاجه .. جلست عنده ووجهي على التلفزيون .
قال وهو يدخن بشراهه : نعيما
رديت عليه وانا ماالتفت له : ينعم عليك
: طالعيني
التفت عليه لقيته يناظر فيني بتأمل
: لاتناظر فيني كذا لو سمحت
: ليه ؟ مو زوجتي ؟
: اوو صح نسيت اني زوجتك
مسك يدي ولفها بقوة كان حيكسرها وكل شوي يلتفت وراه اذا احد جا عندنا ولا لا قال : اتركي اللهجة هذي عنك ترى مافيني صبر عليك .
: أي مهند اترك يدي .. انا اللي ماعاد فيني اتحملك
: اتركها هاه ومافيك تتحمليني وانا ..؟ وانا ياديمه تتوقعين فيني صبر عليك ..؟
نزلت دموعي وفك يدي قال : انقلعي من وجهي الحين
: بنقلع بس تذكر انك اللي تغلط كل ماحاولت اقرب منك
: هه تقربين .. تقربين بمشوارك للسوق ولا للمشغل وجلستك لآخر الليل وترجعين تحطين راسك وتنامين .
: تدري ليه رحت للسوق ... روح اسأل ريم ليه رحت للسوق وايش اشتريت عشانك .. والمشغل مو عاجبتك روحتي له ..؟؟ بعدين نومتي لأني رجعت وماحصلتك ونمت تحت عشان اصحى اول ماتجي ووصيت خالتي وأكدت عليها اذا رجعت تصحيني حرام عليك يامهند فكر بعقلك ولاتتهور تخرب على نفسك بنفسك .
: آآآآآآآآآآآآآآه ... قالها من قلبه وبقووة ...
قمت وطلعت فوق وانا ابكي ومقهورة وقابلت خالتي
بعد ربع ساعه دق باب غرفتي ومارديت عليه سمعت صوته من ورى الباب : ديمه قومي تسحري
: ماابغى اتسحر ولا ابغى اشوفك او حتى اسمعك .. مهند انت اقرفتني خلاص اتركني
: ديمه افتحي الباب لااكسره
: اكسره واكسر راسي ماعاد يهمني شي
سمعته باب الجناح انقفل ورحت جبت لي كم بيجامه وملابس داخلية عندي بغرفتي قررت مااعطيه أي فرصة يشوفني او حتى يكلمني .. وقفلت علي وقررت انام وماني متسحرة خلاص عادي لو اموت مايهمني مهند زودها وطفشني ..
دقت علي ريم قالت :ديمه قومي تسحري معانا امي تقول اذا مااكلت ماراح تاكل
: ريم روحي الله يخليك ماابغى اكلم احد وماني ماكله شي انا تعبانه وقرفانه من كل شي
: افتحي لي الله يخليك
: ريم ماابغى ازعلك خليني بحالي
خرجت ريم وانا بكيت بدال الدمع دم .. كانت هموم الدنيا على راسي .. مهند متقلب كل يوم حال .. انا للحين زعلانه من حكاية الممرضة ..وهو مافكر يراضيني .. والحين جايني يتكلم علي اذا يكرهني ليه مايخلني ارجع لجنتي في بيت خالي ويفكني من جحيمه
سمعت صوت خالتي عند الباب عاد خالتي مااقدر اطنشها فتحت لها الباب وانا ميته بكا وعلى طول حضنتني بعد ماخرجت لها ماابغاها تشوف غرفتي وملابسي وبطانيتي وكتبي
قالت لي بحنان : لاتبكين ياديمه .. حتى هو ندمان وزعلان ويلوم نفسه
: خالتي مااقدر اتحمله خلاص طفح الكيل ولدك متهور ويبي الدنيا على كيفه .
: صدقيني ياديمه .. مهند ولدي واعرفه زين يمكن يكون متضايق من شي بس اللي انا واثقة منه انه يحبك يمكن انه مايحب يبين
: ماابي حبه اذا مايبينه لي ويحترمني ياخالتي . ماابيه . خلاص انا تعبانه والله تعبانه وصابرة وساكته عشانك وعشان عمي وخالي .. بس ماعاد فيني .
: طيب الحين كلي لك شي عشاني لاتصومين على جوعك
: ماابغى شي وتكفين خالتي لاتجبريني اعرف نفسي لو اكلت غصب راح ارجعه
: لاحول ولاقوة الا بالله الله يهديك يامهند
حطيت يدي على راسي وجلست قلت : خلاص اتركيني الحين وروحي لعمي تلاقينه يستناك والفجر بيأذن ماتسحرتوا ..
: الحين بخليك بس بتجين على الفطور زين ..؟
: يصير خير
نمت بعد ماصليت وقرأت قرآن وانا منهكة وتعبانه وجيعانه وصحيت على اذان الظهر على طول قمت صليت وجيت باخذ لي شور اوف حصلت الغرفة متقفله .. شو فيه هذا مقفل الغرفة مو صاحي ..
خرحت من غرفتي عند ريم كانت نايمه صحيتها اسألها عن مهند : ريم قومي شوفي اخوك فين ؟
: يووه اليوم متخاصمين مسرع تتصالحون ..
: قومي من قال تصالحنا
: اجل اش تبغين فيه
: هو فين تدرين ؟
: ماادري بس سمعت ابوي يقول رحلتك الساعه 11
: يوووه قومي طيب اعطيني روب .. اخوك قفل الغرفة وراح .. ابغى اتحمم
فتحت عيونها بعد مارفعت اللحاف عن وجهها وقالت : من جد قفلها ؟
: ايوه بس لاتقولين لاحد حتى له هو
: طيب وسميرة وعزيمتها لنا
: بقول لها مهند مارضى خليه يستاهل
: بتكلمه وبيقول لها خليها تروح
: لا ... لاتدري اني موجايه لين تروحون لها
: ياحلوة عيب سميرة مسوية العشا عشانك
: اوكي اكلمها انا


دقيت على سميرة اللي رحبت فيني وقالت انها تستناني الليلة
: سموورة بجد آسفه مااقدر اجيك اليوم
: ليه ان شاء الله
: ممممممم بصراحه مهند قال لاتروحين لين ارجع
: عادي اكلمه
: هههههههههههههههه لا الله يخليك اصلاً هو قال اذا قلتي لسميرة بتتصل فيني دبري لها عذر
: بسم الله علينا اشفيه مهند
: مممممممم خلاص بعدين انا اقولك ليه قال كذا .. بس الله يخليك لايدري اني قلت لك انه هو اللي مارضى
: ولايهمك ديوم بس بتجيني مرة ثانيه
: اكيد اذا ربي شاء وأراد
: نزلت افطرت مع عمي وعمتي كنت لابسه نفس لبسي الفجر بنطلون جينز طويل وبلوزة صفرا كم طويل وماسكه علي
سألت ريم اذا مهند اتصل ولا لا قالت انه ماراح يجي الا بعد خمسه ايام يقول يبغى يغير جو ...
ارتحت وحسيت شهيتي انفتحت للأكل افطرنا وجلست مع ريم على التلفزيون وعمي وخالتي راحوا لمكه بيصلون التراويح وبياخذون عمرة يعني مابيرجعون الا على السحور الله يجيبهم بالسلامه

كنا نقلب من قناة لقناة وانا فكري مع مهند بصراحة على كثر ماهو قاهرني على كثر ما انا افكر فيه وشاغل بالي كثير ... قالت ريم : ديوم تراني قلت لمهند انا رحنا للسوق واشتريتي من مانجو ونعومي
: ليه سألك هو ؟
: ايوه قال اش اشتريتوا وعلمته
: لايكون قلتي اشترت قمصان نوم
: ههههههههههههههههههههه لا استحيت بس قلت راحت لنعومي اللي يشوفها يقول عروس وتجهز ..
كنت متحمسه ابغى اعرف ردة فعله قلت : ايوه شو قال ؟
: ماقال شي ابتسم وقام باين انه متضايق لأنه زعلك
مارديت على ريم قعدت افكر بردة فعل مهند واحساسه لمن عرف اني نزلت السوق عشانه هو ..
مرثلاثة ايام ماجا ولا فكر يدق علي وانا اصلاً مقفلة جوالي تحسباً لأي اتصال منه

دخلت الجناح حقي ورحت باخذ لي ملابس كلها بالغسيل ماحصلت الا شورت قصير وبدي قصير مبين بطني من تحت ماادري كيف جا مع البيجامات هنا شكلي من السرعه لقطته بالغلط بس يالله مهند مو هنا .... وانا محد يدخل عندي ..
الحين الساعه 1 وريم وخالتي راحوا معزومين عند ناس يعرفهم عمي بيتسحرون عندهم وانا مارضيت اروح تحججت اني تعبانه ابغى انام والحقيقه كيف اروح بدون ملابس او حتى عباية ...
كنت مرة طفشانه .. التلفزيون مسلسلاته كثيرة وكلها مشاكل وانا مو ناقصه ... فكرت انزل للحديقه بس اخرج كذا وبلبسي هذا مرة صعب حتى روب ماعندي ..
مافيه الا اني ارسم وأعبر عن طفشي وأكيد راح ارتاح اذا رسمت .
اخذت اللوحة حقتي ووقفت عند المغاسل حقت الحمام لأن المكان واسع وقريب من الحمام يتغسل كله اذا عدمته بالألوان
قعدت ارسم عليها خططت الخطوط الأساسية رسمت خطوط عشوائية .. وقعدت الونها احيانا اذا كنت محتارة ايش ارسم ماتجي في راسي الفكرة لحد ماابدا تلوين بعدين ابدع في دمج الألوان وفكرة الرسمه وتطلع مبهرة
بعد مالونت البدايات جات في راسي فكرة صراع البر والبحر طبعا تقدرون تتخيلون الوان البحر وهدوءها وجمالها مع امواجه الهايجه وقوة البحر وغدره ..والوان البر وفتنتها سواء صحراء او اشجار .. البحر يعطي احساس بالقوة والجبروت والعمق والبر يعطي احساس بالاتساع والراحة النفسية .. فكرت ادخل عليها شكل مهند من بعيد كأنه ورى ضباب ..بس تراجعت ..
كنت مرة مندمجة بالرسم اتوقع لو ينفجر البيت ماانبهت له
التفت على الصوت كانت الأرض تلف فيني وانا اناظر في اللي قدامي فجعني متى دخل وكيف دخل ماسمعت الباب لمن انفتح .. ولا اوف من وقفته قدامي وهو يطالعني كذا ..
كان متكي على الكنبة وهو يبتسم لي ويناظر فيني من راسي لرجولي
لا ياربي .. تذكرت لبسي .. لفيت ابغى شي البسه .. ياربي والله رجولي احسها ترتعش بطيح خلاص .. الشورت مرة قصير .. والبدي قصير بطني باين شافني متخربطه وقرب مني بس كنت اسرع منه ودخلت الحمام
غسلت يديني عن الألوان وغسلت وجهي عن الصدمه ولو بيدي غسلت مشاعري وأفكاري من مهند .. وقفت شوي بعدين خرجت لازم اخرج بروح لغرفتي آخذ لي لبس غير هذا .
اول ماخرجت كان واقف يتأمل اللوحه بعدين التفت لي قال : ليه انتي هنا مارحتي مع اهلي ؟
: لوسمحت افتح لي الغرفه باخذ ملابسي
: أي غرفه ؟
: أي غرفه بعد غرفتك باخذ لي ملابس منها لأني لي اربعه ايام مقيده بكم لبس وماقدرت اخرج
ضرب على راسه بقوة ورمى نفسه على الكنب بعدين حط راسه بين يدينه
رفع راسه قال : ليه ماكلمتيني ؟
: يعني بترجع لو اكلمك ؟
قام وهو يبتسم وقرب مني قال : ولا ماتبغين تكلميني ها ...؟
قربه يربكني وأنفاسه تحرقني وانا تخربطت كثير : هـ هـ اا ت المفـ المففتــ ااااح
: وتدخلين معاي ؟
: لااااا .. ومستحييييييل .. ولو سمحت هات المفتاح ابغى ابدل وأنزل اتسحر .
مسكني من عند اكتافي بقوة قرب فمه من اذني وقال بهدوء : حقي باخذه الليلة واذا تقدرين تسوين شي سويه .
: خلاص خذ اللي تبيه بس راح تكلفك كثير خصوصاً انها بتكون آخر ليلة لي عندك .
: اوف تهددين ؟
: لا هذي آخر فرصة لك مني اذا ضيعتها فأنت الخسران ... وهالمرة يامهند كلامي جد تفضل خذ اللي تبي بس صدقني انها بتكون المرة الأولى والأخيرة ..!
لفني عليه وحط وجهه في وجهي قال : ديمه اش قاعده تقولين انتي
: اقول لك قراري اذا اخذت شي غصب عني ماراح اجلس معاك ليلة وحده ولو قلت لخالي عن ايامي معاك كسر يدي ولا ضربك لي في فرنسا وانا عروس .. ولا الكم كف اللي اكلتها منك بدون سبب .. ولا حركاتك مع ممرضاتك .. هذا غير التجريح والتلطيش بالكلام .. صدقني لايمكن يخليني اعيش معاك يوم واحد وانت تعرف خالي ناصر كويس وتعرف خالي ماجد وخالي سامي ...
: طيب واذا اعتذرت منك ؟
: ماابغى اسمع منك شي .. بتعتذر عشان مصلحتك مو عشاني .. انت واحد اناني ماتفكر الا بنفسك وصورتنا قدام اهلك واهلي والناس ..
: طيب ديمه هدي نفسك وانا شاريك انتي لو تبين اصبر سنه صبرت بس اهم شي لاتتهورين
: ممكن تفتح الغرفة لأني مقهورة منك لي اربعه ايام وانا مستحيه انزل للناس بالبيجامات
راح وفتح الغرفة بعدين رجع لي قال : ديمه والله ماكنت اقصد
طنشته ودخلت الغرفة اخذت الروب حقي بعدين خرجت اتصلت على المطبخ قلت للشغالة جهزي قهوة وشاهي حطيها بالصالة مستر مهند يجي الحين
جا مهند قبل اروح لغرفتي ووقف قدامي شويه يتأملني وانا صادة عنه ومكشرة .. ورافضه وقوفه قدامي .. بعدين وخر عن طريقي من دون مايتكلم ..!
اخذت شور ولبست جلابيه ناعمه لونها موف وماسكه على جسمي وفتحت شعري اللي انسدل على ظهري بشكل روعه حطيت قلوس موف وتعطرت ونزلت تحت لقيته جالس يدخن وشكله على قد مايخوف على قد مايكسر الخاطر .. لقيت القهوة بالجلسة الثانيه اللي دايما نجلس فيها اذا ماعندنا احد .. جبتها عنده وصبيت له قهوة قلت : تسحرت ولا لسه ؟
نفض السيجارة في الطفاية قال : تسحرت بس روحي شوفي رانيا فوق بغرفة ريم
: نايمه ؟
: لا مااعتقد تقول بتنتظر اهلي
طلعت فوق ودقيت باب غرفة ريم ..
: ادخل عمي
دخلت وانا اضحك : السلام عليكم
: اووه ديمه حبيبة عمي ههههههههههههههه هلا والله
سلمت عليها كانت بنوته عمرها يمكن 16 كلها حيوية وجمال ..!وباين انها طيوبه
قلت لها تنزل تحت عندنا وعلى طول جات معاي
قالت : متى يرجعون امي وابوي
عرفت انها تقصد جدانها قلت : خلاص شويه ويوصلون
: ماشاء الله عليك ياديوم اثاري عمي مهند صادق لمن قال انك فتنة وآية من الجمال
: ههههههههههههههههههههههه اجل يقول كذا عمك
: ايوه ازعجني وهو يكلمني عنك
: ههههههههههههههههههههههههه خلاص بقول له لاتجيب سيرتي عند رنو عشان ماتزعجها
: لا والله مو قصدي بس هو طول الوقت يكلمني عنك حتى شوقني اشوفك
: ياقلبي يارنو باين انك عسولة .. وتو مانور بيتنا بوجودك


كان مهند مسند ظهره على الكنبة ورافع رجله على الطاولة ويدخن ياربي من هذا الدخان بجد ينرفزني بكثرة تدخينه قربت منه قلت : ممكن تنزل السيجارة
ارتبك مني وطالع برانيا وابتسم قال : ليه تغارين منها ؟
قلت بزعل وانا اصب لرانيا قهوة : لا حاقده عليها
: لا لا حرام عليك ترى ماسوت لك شي هذي الوحيدة اللي تنفس عني
بجد قهرني وكسر خاطري بنفس الوقت
:مهند لاتدخن بالطريقه هذي ..
: ابشري تامرين امر وهذي الزقارة رميناها لعيون ديمه ..
التفت لرانيا اللي ماسكه الريموت وتفر بالقنوات قلت :تعالي تقهوي
قالت : ههههههههههههههههه لاحبيبتي مااشرب لاقهوة ولا شاهي لأني اخاف على بشرتي بس اذا فيه بيبسي اشرب
:هههههههههههههههههههههههه الحين تخافين من القهوة والشاهي والبيبسي اسوأ منهم وتشربينه
تكلم مهند : هذي مدمنة بيبسي
قامت رانيا قالت : بدور لي بيبسي وبروح اتفرج على البيت وتوبة ياربي ماافارق امي الجوهرة وابوي بدر ..
صارت الساعه ثلاث وانا ميته جوع .. قلت : تتسحر معاي
: لاوالله شبعان اكلت بالطيارة انا ورانيا
قلت بجديه : مااحب آكل لوحدي
قام وجلس على نفس الكنبة اللي انا جالسه عليها قال : بشرط
: اذا بتتشرط بلاش ..
: ديمه ابيك تسامحيني ..
: اسامحك على شو بالضبط
: على كل شي
قلت وانا طفشانه منه : اوووه يامهند المشكلة كل ماجيت اهدم الحاجز اللي تبنيه تصرفاتك ترجع تبنيه انت وأقوى من قبل
: خليني ابرر لك بس ..
: الله يخليك مو مشتهيه ابكي .. وماعاد فيني انفعل او اعصب ..
لف يده من وراي وقرب فمه من اذني مايبغى احد يسمعنا قال : ديمه ادري اني غلطت بس والله والله ماكنت ناوي اخونك مهما كان ومهما صار .. انا ليلة العشا صحيت قبل الفجر ماحصلتك عندي وعصبت وزعلت منك اتصلت الممرضه علي تتذكرينها ياديمه هذي اللي رفضت تدخل معانا غرفة العمليات وطلبت وحده غيرها لأن هذي وحده وقحه دايما تحاول تلفت نظري ماكنت ابيك تشوفينها عشان ماتقهرك وماكنت ابيها تاخذ فرصة تدخل معاي غرفة العمليات .. طردتها ببساطه ياديمه لأني احتقرها ولمن اتصلت هي علي كنت منفعل منك ومن نومك بعيد عني وانا قد قلت لك الحقيني كنا بنبتدي حياة جديدة .. ياديمه انتي ماتدرين ان الشي الوحيد اللي منغص علي حياتنا هو انك بعيده عني ،،انك ماوثقتي فيني .. الممرضة ارسلها الشيطان علي وانا بحالة سيئة منك قلت اجاريها اشوفها اش تبغى لكن والله والله والله في هالشهر الفضيل ياديمه ماكنت ناوي اخونك او حتى افكر مجرد تفكير ..ياديمه انتي مالكه عقلي وقلبي وتفكيري وانتي حياتي ومستقبلي وام عيالي اللي انا اخترتها بقناعه وحب واعجاب وكل شي ..
كان يتكلم وانا دموعي كانت تنزل .. مسك يدي وباسها .. ومسح دموعي قال : ديمه احبك بجنون والله اني مجنون فيك .. لازم تسامحيني غلطتي مجرد كلام
: كنت بطلع بعدك على طول بس عمي ناداني واعطاني هدية بمناسبة خروجي من المستشفى .. وطلعت عندك حصلتك نايم .. استحيت اجي انام بجنبك مو متعوده ..
سكت ابكي وهو ماسك يدي ويبوسها : خلاص ياعمري لاتبكين عشاني لاتبكين
: قهرتني يامهند خاصة آخر مرة
: آآآآه ..... قالها من قلبه ...... ديمه احبك والله احبك المشكلة من كثر حبي لك اجي اعصب عليك ابغى لمن ادخل احضنك براحتي واعبر لك براحتي مو من يوم اخذتك وانا قدامي الف عقبة
: انت اللي حطيت العقبات يامهند ...!
: انتي بس اصبري علي وراح اسعدك وانسيك كل الأيام اللي مرينا فيها . اعطيني فرصة بس
: مهند انا ماعاد فيني اصبر لايغرك اني اسامحك على طول واحاول انسى ترى انت تهدمني من داخلي احاول اصير قوية واقول ان هذي مشاكل عادية بس انا انهدم من داخلي ... انا كمان يامهند ابغى اعيش معاك بحب ابغى احس بالأمان معاك .. لأنك .. لأنك .. لأنك قاعد تتسلل وتدخل حياتي غصب واخاف تسرق مشاعري مني .... مهند انا قدمت اختباراتي لأني عايشة حالات متقلبة مو قادرة احدد مشاعري ولا اقدر اقرر مصيري معاك .. المشكله احس انك تربطني كثير .. يمكن تأقلمت عليك وتعودت .. ويمكن ............ سكت ماادري كيف اقول اخاف اندم لو اقوله انه بدا يستولي على مشاعري واني بديت اتعلق فيه غصب
: كملي ولا خايفه تندمين ياديمه ؟
: مو واثقه من مشاعري بس اللي واثقة منه انك مهم بحياتي
تنفس بعمق ولف يده علي اكثر وقربني منه قال بهدوء : اووووه هذا اهم شي ياديمه .. تدرين انك شلتي من على قلبي هم كان متعبني كنت احسب ان وجودي بحياتك زي عدمه .
: لأنك معتقد ان ماعندي احساس ..
: انا اللي ماعندي احساس وماعندي ذوق
ابتسمت غصب على طريقة كلامه قلت : لاتقول كذا عن نفسك
: يارب تديم لي هالابتسامه .. وقف مهند وسحب يدي قال : قومي تسحري تراك خلاص كم يوم وتختفين ممممممممممم ترى بكرة بعزمك على الفطور برا قولي اوكي لأن عندي دوام من بدري برجع نطلع على طول
: اوكي اذا ماصار شي نخرج ..
قمنا تسحرنا وشفت مهند غير عن اللي قبل شوي .. اول كان مهموم ووجهه متغير والحين مبسوط ومستانس وكل شوي يتأمل فيني ويبتسم .. ابتسامته تسحرني .وتربكني خاصة اذا كان رايق قلت : ممكن اتسحر ؟
غمض عيونه وفتحها قال وهو يبتسم : واحد قالك لاتتسحرين ...
نزلت الملعقة وانا منحرجة منه قلت : يوووه مهند لاتناظر فيني كذا مرة تحرجني
: ههههههههههههههههههههههههه هه ممممممممممممممم ديوم وش رايك نطلع فوق .
: ها ..؟ شو ..؟ تراني عند كلامي ووو
:هههههههههههههههههههههههه? ?هههه ياخوافه ابي آخذ راحتي لاتدخل علينا رانيا وترى لسانها متبري منها بتقعد تعلق وتنشر اشاعات
سمعنا رانيا تقول : ايوه كأني سمعت اسمي وش تحشون فيني
مهند وهو يضحك :هههههههههههههههههههههه نقول رانيا بتسوي جو عندنا
: اشوا ياويلك يادكتور مهند لو تسب فيني عند صديقتي
: ومن صديقتك
: زوجتك الأستاذة ديمه
: الحين ديمه بهالسرعه صارت صديقتك
: لا مو الحين من لمن كنت تكلمني عنها وانا مصادقتها بس صداقه من طرف واحد الحين اجتمعنا وصرنا طرفين
:هههههههههههههههههههههههه? ?هههههههه الله لايفرقكم اجل
ضحكت انا وقلت : طبعاً رنو صاحبتي والقلوب عند بعضها
قالت رانيا ببراءة : سبحان مغير الأحوال الحين من يصدق ان هذا هو مهند اللي كان عندنا طفشان ومايكلم احد الا طبعاً اذا جبنا سيرة ديمه فتح ديوان شعر وخواطر وغزل ومدح .. وباقي وقته مكتم وطفشان .. والا شفنا الحبايب وروقنا
ضحكنا عليها الا انفتح الباب دخلوا اهل مهند وراحت رانيا تجري عندهم تسلم عليهم وسمعناها تقول : مشتاقة لكم مرة مرة وخلاص آخر مرة افارقكم ..
رد عمي عليها : هذا كان قرارك وزين جات منك ورجعتي كنت بجي اخذك انا وجدتك مانقدر نعيش بدونك .
خالتي ودموعها بعيونها : والله فقدتك يارنو بيتنا بدونك مايسوى
قالت ريم : الله الله اول ديمه والحين رانيا وريم المسكينه راحت عليها اوريكم انا من بكرة بروح عند عمتي سارة اجرب غلاي عندكم
قالت خالتي : اذا رحتي لحقناك الا انتي ياريوم يااخر العنقود
عمي : والله اذا بتشكين بغلاتك ياريم
ريم : هههههههههههههههههههه خلاص رضيت الله يخليكم لي ترى ماصدقت احد يجاملني استحي
كلهم :ههههههههههههههههه


دخلوا اهل مهند وقام مهند سلم عليهم وانا سلمت عليهم واستأذن مهند كان بيطلع قال عمي : ترى بكرة الفطور عندنا وعازم عماتك وخالاتك بمناسبة جية الغالية وندور الأجر .
انا بصراحه عورني قلبي الحين بتجي نورة وبنتها الله يكون في عوني ..!
وقام مهند كان باين انه زعل اجل كنسلنا الفطور بكرة اكيد التفت لي و قال :الحقيني بكاسة شاهي فوق بدخن
اخذت كاسة شاهي لمهند وطلعت فوق عنده اول مادخلت ماشفته شكله في الحمام ..بعدين دخلت لبست بيجامه لونها رمادي وأطرافها احمر كانت ناعمه وأنيقه لأبعد الحدود .. جيت جلست في الصالة والشاهي عندي .. وجا جلس بجنبي ولف يده من وراي قال : تدرين نفسي في ايش ..؟
: مممممممممممم لا .. قول نفسك بأيش .؟؟
فجأة شالني حطني بحضنه وضمني على صدره قال : هذا اللي نفسي فيه .
: ههههههههههههه طيب اشرب الشاهي تلاقيه برد ،بعدين تراه بيأذن وانت مادخنت وتعصب علي .
كان يضمني بقوه وانا احاول اتماسك واتكلم عادي بس كل شي فيني يخوني .. ويبين اني مو على بعضي .
بلعت ريقي قلت : مهند خلاص بيأذن الفجر
: خليه يأذن قلعة الشاهي والدخان .. انا هذي جنتي بس ماادري ليه تحرميني
خلاص ماعاد فيني ارد لأني خايفه من صوتي يفضحني ..
بعدني عنه شويه وناظر بوجهي وابتسم قال : ديومه تبغينا نسافر
: متى
: في العيد
: اوكي
: احبك ياديمه والله احبك ومااقدر اعيش بدونك
: مهند اسكت
: طيب بسكت ياعمر مهند انتي
كنت بلحظات كأنها حلم .. كان مهند وهو يحضني يغسل قلبي من همومه ، ينسيني كل المشاكل اللي كانت بيني وبينه ، الحين واثقة انه صادق .. ايوه واثقة مهند يحبني والكل قال لي انه يحبني من زمان ..
كنت اذوب بحضنه لحد ماسمعت الأذان قلت بهمس : مادخنت ولا شربت شاهي شوي تصدع وانا السبب .!
قال وهو لسه مغمض عيونه : ماني مصدع لأني الحين فوق السحاب
بعدني شوي عنه ويدينه لافها حول ظهري قال : قهر انا برمضان
: ههههههههههه احسن اختبار
: اذا هو اختبار والله اني ناجح وبامتياز ولا فيه رجال يصبر صبري خاصه ان اللي عنده وحده زي ديمه .
: ههههههههههههه خلاص ذكرني اعطيك الشهادة
: متى بتعطيني اياها ؟
: متى ماتحب هههههههههههههههه
:ههههههههههههههه اليوم بعد التراويح وشهادة من نوع ثاني
خبطته على كتفه :هههههههههههههههههه ذكرني اعطيك اياه على انغام عمتك نورة وفاطمه
ضحك بصوت عالي : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههه الله يسامح ابوي بس .. لكن ماعلينا لامن نورة ولا فاطمة ولا احد بالدنيا ..
ناظرني وكمل : صح ولا لا ؟
: انا بالنسبة لي محد همني غيرك انت .
: الله يصبرني بس .. خلاص هانت عليّ ياديوم عرفت نقطة ضعفك
: ههههههههههههه خلاص سيبني بقوم اصلي
تركني مهند وانا قمت محرجة منه ..
رحت صليت وشفته قام توضا وراح للمسجد ... كنت مبسوطه ونسيت اللي صار بيني وبينه قبل كم يوم .. خلاص سامحته لأنه يحبني ويعشقني ولازم اسعده ..!

صحيت الساعه اربعه العصر ونزلت عند البنات حصلت ريم توها صاحيه وخالتي بالمطبخ .. بعد شوي جات سميرة ونزلت رانيا كلنا قعدنا نشتغل ... صحيح الشغالات سون كل شي بس انا سويت العصاير وسويت السلطات .. وخالتي سوت كذا صنف شوربة .. سوت جريش ومرقوق تقول عشان الناس هنا ..
كنت اشتغل وانا احسني طايرة من الفرح وادعي بقلبي :ياربي لاتنغص علي … ياربي لاتكدر علي .. ياربي لاتغير علينا .. ياربي استر علينا وفكني من شرور الحاسدين ..
سميرة : ديمه اشوف المزاج اليوم عالي من رجعة الحبيب
التفتت خالتي علينا لأنها تدري اني زعلانة من مهند وانا ابتسمت لخالتي قلت : خالتي ولدك هذا قاعد يلعب علي مخليني على كيفه
خالتي بفرح باين عليها : ههههههههههههههههههههههههه الله يسعدكم يمه والله اني اذا شفتكم مستانسين اني ارتاح واذا شفت بالخواطر شي ماتهنا لي عيشه
: الله يريح بالك يالغالية
كنت مرة مبسوطة وقمت سويت لمهند عصير طبقات علمتني عليه جدتي اميرة كنت اسويه لخالي ناصر باستمرار ويموت عليه ..
حطيته بكاس كبير وغطيته وحطيته بالثلاجه ..بعد المغرب كنا على السفرة خالتي الجوهرة واختها مزون ونورة عمة مهند ومنيرة اختها وسميرة وريم وفاطمة كنت جالسة بين خالتي ام مهند وسميرة كأني ابغاهم يحموني من فاطمة و أمها ..
افطرنا اول فطور كان على السفرة قهوة وشاهي و تمر وزبادي وفول و هذا اهم طبق على سفرة اهل جده ومكه برمضان ..ومعصوب وفته .. ومعجنات فطاير وسمبوسة ولقمة القاضي وبيتزا .. وعصاير
اكلت انا شوية وقمت بروح اصلي .. رن جوالي اللي كنت حاطته على مكتبة التلفزيون بالصالة .. كان رقم غريب طنشته ودق مرة ثانيه قلت ارد اذا احد يزعج بعطيه مهند ..
فتحت الخط وسكت
: الو .. ديوم
: اووو هلا حبيبي …. كان عناد اخوي
: هلا والله ديوم وينك ماتتصلين
: زعلانة منك لاتكلمني .. اجل شهرين ماتتصل علي .
: والله عمتي دايماً تقول انك تتصلين تدوريني ومااكون بالبيت .. اعذريني ديمة انا من المدرسة للشركة ثم المصنع ثم ارجع للبيت اذاكر وانام
: حبيب قلبي اهم شي اذا انت بخير خلاص
: يعني سماح
: سماح ياروح ديمه .. اسمع حبيبي بروح اصلي وبرجع ادق عليك باخذ كل اخبارك اوكي . لأني مشتاقة لك كثير .
: اوكي يالله استناك وترى هذا رقمي
بعد ماقفلت من عناد لقيت فاطمة وراي وحاطة يدينها على خصرها وتبتسم ابتسامه غريبة كأنها مسوية شي وفرحانه فيه .. بس طنشتها ورحت من عندها بسرعه ماابغى احتك معاها وتصير مشكله اخاف بيدها موية نار ولا مشرط ولا شي تشوهني فيه .. وانا بصراحة صرت اخاف منها ..

شميت ريحة دخان عند باب قسم الحريم وتأكدت ان هذا مهند .. رحت اخذت كاس العصير ورحت عنده .. كان جالس على السيارة من قدام ويدخن وهو مرة مسرح اول ماشافني ابتسم لي ..
قلت وانا ابتسم : مهند هذا عصير سبيشل للناس السبيشل ,, احم احم ترى هذا تخصصي ..
:هههههههههههههههههههههههه اجل تخصصك هاتيه هاتيه والله لو بس تحطين اصبعك فيه ليصير سبيشل ..
اول ماذاق العصير قال : فعلاً سبيشل الحين هذا تعرفين تسوينه وتخلين الشغالة تسوي لي كل يوم عصير ماينبلع ..
:مممممممممممممممم مااسويه الا للناس اللي احبهم
ضحك مهند وقرب مني قال : اجل انا منهم ؟
: ممممممممممممممممم استنى خلني اتأكد اووووه مهند بروح اصلي يالله ارجع للمجلس.. فيه حريم هنا ..!
فهم مهند اني اقصد فاطمة قال : هههههههههههههههههههههههه طيب انتبهي لنفسك المرة اللي راحت شاهي واليوم الله يستر
: الله يستر ترى مرة خايفه لاتخوفني .
: لاتخافين بس لاتقربين مهنم .
: اوكي يالله بروح اصلي
:تقبل الله ياعمري
: منا ومنك


duaa.jabar likes this.

لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-04-14, 12:36 PM   #23

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

****
دخلت البيت ورحت لمجلس الحريم صليت ورجعت قلت بدق على عنااد بس كان الجو ازعاج ومافيني اطلع فوق .. وقفت عند المدخل حق باب الفيلا من عند قسم الحريم .. جلست على تحفة على شكل كرسي ودقيت على آخر رقم دق علي وعلى طول رد علي عنااد ..
: هلا حبيبي
: هلاديوم والله اني مشتاق لك
: لو مشتاق لي تجي تشوفني
: بزورك اليوم ولا بكرة
: انت هنا بجده
: ايوه جيت مع خالك ماجد افطرنا عند خالك ناصر وخرجنا خالك يبي له اغراض وابوي عبدالوهاب موصينا بأشياء للمصنع بنحملها بدري ونرسلها عليه
: الله يوفقكم ياعمري .. اش رايك تمر علي الليلة
: والله مستحي من مهند واهله
: حبيبي والله عادي بعدين مهند يخرج احيانا لاصحابه انت تعال عندي وعادي تدخل الجناح حقي .. ولا المجلس ..
ما كملت كلمتي الا فيه صراخ وراي ويدين قويه شالتني من الأرض .. اعرف الصوت وصاحبه بس اشكالهم كانت غريبة .. كنت بين يدين مهند وعيونه حمرا كأن فيها دم .. وهو يرتعش وجبينه كله عرق وشعره نازل على وجهه .. كان يصارخ بكلام مافهمت منه الا هذا حبيب القلب .. هذا اللي مكاني وبتجيبينه لبيتي ياديمه .. وقال كلام كثير مافهمت منه شي .. صفعني بكف وثاني وثالث . …. فيه وجه يناظرني وهو يضحك وراه وكأنها اخيراً حققت انتصار ونجحت بتفوق ..كانت فاطمه متكتفة بيدينها وضحكتها تبين انها هي اللي جابت مهند ..…..ماكان فيه وقت اتكلم ولاكنت اقدر ارد كنت ابغى احد ينجدني يساعدني مهند فاقد اعصابه ويضربني بقوة وقسوة مسك شعري بيده اليسار وقعد يضرب فيني ورماني على الجدار وحسيت ان جبيني انفجر من قوة الضربه.. اخذ الجوال اللي طاح من يدي و دق على آخر رقم قال : يابن الكلب كيف تتجرأ ووووو …………. سكت مهند وجلست متهاوي على الأرض .. ها…؟ مين …؟ عناااد ..؟ آآآآآآآه … عناد .. عنااد .. عناااااد .. هذا انت ..الله يلعن ابليس ..
شفته زي الحلم وهو يجلس على الأرض ويرمي الجوال من يده .. التفت لي وانا احسني اتهاوى .. جرى بسرعه عندي وكأنه يمثل مشهد تمثيلي مؤثر فيه دم ودموووع وتهمة وبراءة .. اخذني بين يدينه وحطني على صدره .. وهو يلعن ابليس وفاطمة وساعتها ...
سمعت صراخ قوي جاي من ورى .. وانا في حضن مهند احس ان راسي بينفجر .. ورانيا ورى مهند تصرخ وتلعن وتسب وتتكلم على فاطمه ومهند .. بعدها سمعت صوت فاطمة تصرخ ماادري شو اللي صار بالضبط ..
كنت اسمع الأصوات وكأني في حلم .. عيوني تسكر غصب والصوت يختفي ماعدت قادرة اسمع بس سمعت صوت من بعيييد يصرخ ديمه ديمه ديمه ..
آخر لحظاتي قبل قبل مااغيب عن الدنيا دعيت ربي اني الحق ابوي .. اشوف امي واصير في الجنه مع جدتي عايشة ..
يارب ماارجع هالمرة .. يااارب ابغى الحق اهلي .. ياارب ماابغى اتعب خالي اكثر من كذا ولا اواجه مهند مرة ثانية
صحيت وانا بالمستشفى وكان عنااد عندي وخالي ماجد اللي كان متلثم بشماغه ومايتكلم ..اول ماشافني صحيت جا بسرعه عندي وفك شماغه قال : الحمد لله على سلامتك .. كيفك الحين ؟ تحسين بشي ..؟
انا وين .. اش جابني لهنا ..؟ برضو مستشفى ..؟ تذكرت مهند ،، هيجانه .. صراخه .. فجعني وضربني وانقطع الحبل اللي وثقناه امس خلااااص ....
ياربي ليه انا موجودة بالدنيا للحين .. ليه ماني عند ابوي وامي وجدتي .. ليه رجعت لمهند من جديد وانا حسبتني ودعته للأبد لمن كنت في حضنه .
طالعت بخالي بس ماتكلمت .. ماعندي شي اقوله له ..
قال خالي ماجد: ديمه عناد قال لي على كل شي ويوم دقيت على مهند قال لي انك هنا وجيت وقلت له لااشوفه هنا .. بغيت اتهاوش انا وياه بس مسكت اعصابي في آخر لحظة لأن حاله مايسر . . .
طالعته وعيوني كلها دموع قلت : خالي ناصر لايدري عن شي الله يخليك
تكلم عناد : الا بيدري وحقك مايضيع وراسي يشم الهوا
: اتركوني لوحدي
: ديمه ماراح نتركك واللي تبينه يصير ماعليك من عنااااد ..
سمعنا صوت عند الباب كان مهند وامه وسميرة وريم اللي منهارة واسمع صوتها تبكي تقول بشوفها والله لادخل محد همني .. ورانيا اللي تبكي زي ريم وأكثر .
تكلم خالي ماجد وهو جالس قريب مني : تقدرين تشوفينهم
: ماابغى اشوفه ..!
: ابشري ديوم بس هدي نفسك ولاتنفعلين
خرج خالي ماجد بعدين دخلت علي خالتي هي تبكي وسميرة نفس حالتها بس ريم كانت منهارة .. ورانيا ماقدرت تدخل عندي ..
تكلمت خالتي : سلامات يمه حسبي الله ونعم الوكيل
التفت على الجهه الثانية قلت : الله يسلمك
كنت اصد عنهم خلاص ماابغى شي يذكرني باللي صار ولا بمهند
سميرة جات عند راسي قالت : ديمه صدقيني اللي صار قهرنا كلنا وفاطمة هي السبب قالت لمهند كلام وسحبته بيده تقول اسمعها
كانت دموعي تنزل وانا مااتكلم ولا اناظر فيهم تكلمت خالتي : مهند طرد عمته وبنتها وحلف ان شافهم في البيت ليذبحهم
قالت ريم وهي تبكي : ديمه تكفين سامحي مهند .. مهند بيموت من القهر لأنه ظلمك ..
ماابغى سيرته ياربي خلااص ..
: ممكن تتركوني لوحدي
قامت خالتي وسلمت على راسي قالت : ارتاحي يمه جيت بس ابي اتطمن عليك من البارحة محد نام فينا وعمك كان بيجي بس قال بروح لها لوحدي
راحوا من عندي وانا تركت العنان لهمي ودموعي وقهري ..رجع عندي خالي ماجد وعناد
خالي كان ماسك عناد بيده ويتكلم معاه بجديه وكأنه معصب
عناد : كان خليتني اذبحه هذي ديمه فاهمين وش معنى ديمه
خالي : كلنا منقهرين وكلنا زعلانين منه بس هو معذور .. ياعناد الرجال اذا حس انه زوجته تخونه شي مو سهل زين انه ماذبحها
: بس يعرف اخلاق ديمه ليه يسمح لنفسه انه يشك فيها
: كلنا ندري ان مهند يحب ديمه ويغار عليها بس ماقدر يتروى ويضبط اعصابه لين يتأكد بعدين ديمه الله يهديها ماجابت اسمك وكله حبيبي وعمري هذا اللي جننه
: اسكت بالله يابو ريان اللي قاهرني اني انا السبب .. واني خذلت ابوي الله يرحمه كان يوصيني على ديمه اكثر من عادل وسديم
: اول شي مو انت السبب ثانياً انت رجال وابوك لوشافك بهالنخوة والشهامة كان فرح وافتخرفيك ثالث شي تعال نشوف ديمه واترك عنك الكلام الفاضي

كنت اسمع كل كلامهم وجا خالي عند راسي قال : ناصر ازعجني يقول تعال افطر
: شو تفطر احنا الساعه كم الحين
: احنا الساعه خمسه العصر
: طيب انا بأي مستشفى
: مستشفى فقيه
: الحمد لله
: ماعليك اذا ماتبين شوفه ماراح يجي ولا راح تشوفينه
: خالي اطلب منك طلب
: تامرين موتطلبين
: تسلم ياخالي .. بطلع من المستشفى على سوريا تكفى خالي طلبتك .. !وانهرت ابكي احسني ابغى اهرب لأبعد مكان لأن مهند خلاص بشطبه من حياتي وذكرياتي
: ابشري بس خليني ادور لك حجز قريب
: خالي نناصر
: ماعليك لاتشيلين همه ولايدري الا اذا وصلتي عند جدتك
: بيزعل
: لا لا بقول انك خايفه تزعلينه وانك ماتبينه يفرض عليك شي او يطلب منك شي يخص مهند وانتي ماتبين ترفضين له طلب وتزعلينه ..!
: متى بطلع من المستشفى ..؟
مسح على راسي قال : ديمه انتي عندك انهيار عصبي ولازم تجلسين ثلاثه ايام على الأقل .
: مافيني شي الحين .. تكفى خالي اليوم ولا بكرة احجز لي ماابغى اجلس هنا كثير ... انا تعبانه ومحتاجه ارتاح ..
:الحين ادق على فيصل اخليه يدور لك على حجز بأقرب وقت
اتصل خالي على فيصل زوج لمى هو اللي غالباً يدبر لنا رحلات بسرعه ويوفر لنا مقاعد .
طالعت في عنااد اللي كان ساكت ومتنرفز قلت : عنااد .
: هلا ديمه
ابتسمت له قلت : لاتزعل انت مالك دخل باللي صار لاتلوم نفسك .. ومهند دخل بيني وبينه الشيطان خلاص .. لاتتدخل ياعمري ولا تكلمه بالموضوع ولا تفكر تناقشه لأني مخليتك لأمور اكبر من التفاهات هذي .. انت اخوي وسندي وعزي وريحة ابوي وأقرب الناس لي والحين انت رجال وقد الصعاب …
سكتت شوي بعدين كملت ..: صدقني ياعناد اذا احتجت احد انت اول واحد راح اكلمه وبعد كلامك قبل شوي وعد مني اي شي يصير لي بقولك عليه اول بأول حتى لو ماقلت لأخوالي … تدري ليه ياعناد ..؟
: ليه
: لأني كأني اكلم ابوي وانا اكلمك .. لأنك اخوي والأخو ماينتعوض ومصيري اذا صار لي شي بلجأ لك انت اول الناس .
فز عناد وسلم على راسي قال: ديمه انا احاول اصير رجال واضغط على نفسي واترك كل الأشياء اللي احبها اذا بتنقص من رجولتي كله عشان اثبت لك انتي اول شي اني رجال
: ياعمر اخته وربي اني افتخر فيك واشوفك رجال ونعم فيك ..ضحكت ابغى اغير الجو لأنه طفشان ومعصب كثييير وقلت : ترى سديم وعادل يحتاجونك كمان مو بس انا .
ابتسم لمن شافني وتذكر اخواني قال : لا ابشرك سديم وعادل عندهم عمتي ماتخلي لي فرصة اتدخل تقول انا اللي اربيهم واعلمهم اذا لقيت عليهم شي هذيك الساعه تعال تدخل ..
:ههههههههههههههه الله يخليها لكم .
كنت احاول اسوي نفسي عادية وانا في الحقيقه مطعونة وانزف واداري ..
دخل علي خالي ماجد بعد ربع ساعه قال : يالله اليوم الساعه عشرة رحلتك تبغين تمرين على بيتك تاخذين اغراضك ؟ .
كرهت بيتي وفكرة اني ارجع قلت بسرعه : لابقول لريم تجهز شنطتي بس ماني قايله لاحد انا فين رايحه خلهم يحسبوني اني بروح لخالي
: ولو انه مايجوز تروحين من غير مايصير عن زوجك خبر .. ديمه مهما كان هذا زوجك للحين لاتنسين .. بس ماعليك روحي ارتاحي هناك ولك مني محد يتعرض لك ولا يقول لك شي حتى ناصر ماراح يفتح أي موضوع معك .
الحمد لله رب العالمين ان الله اخذ مني اهلي واعطاني اهل ماراح يكون احن منهم احد علي
الله يخليهم لي ولايحرمني منهم
اتصلت على ريم وأول مافتحت الخط جلست تصرخ : ماني مصدقه .. والله ياديمه اني فرحت لمن شفت رقمك . ياربي لك الحمد
قلت بصوت هادي : هلا ريم كيفك ؟
حسيت ريم تغيرت لهجتها قالت : بخير المهم انتي كيفك ؟
: الحمد لله على كل حال .
: ديمه مهند
: ريييييييييييييييييم اسكتي الله يخليك … انخنق صوتي ابغى ابكي بس هي سكتت
: آسفه ديوم مو قصدي اخليك تبكين
: ابغى منك خدمه
: تامرين
: روحي جهزي جميع اغراضي حطيهم بشنطتين
: ديمه
: ريم اذا ماراح تجهزينها لي بقول لهدى تجي وانتي مايرضيك هدى تصير بموقف زي هذا
: اوكي حاضر ولا يهمك بس اقول لمهند ..
: لا الله يخليك ريم يمكن هذي آخر خدمة اطلبها منك لاترديني
: ابشري ديوم ولا يهمك
: ابيها بعد ساعه او ساعتين بالكثير اوكي
: بتطلعين من المستشفى
: اول ماتجيبين اغراضي راح اخرج على طول تراني استناك .
: اوكي الحين اقوم احضرها
: سامحيني ريم تعبتك معاي بس ماعندي غيرك
: لا لاتقولين كذا احنا مهما كان اخوات .. وانتي مغلوط عليك .. وو
قاطعتها ماابي أي كلام في الموضوع هذا : تسلمين ريوم
: الله يسلمك
قفلت منها وقمت باخذ لي شور واغير جو ..اشوا اني هالمرة كاصار فيني كسووور .. دخلت الحمام وعناد وخالي راحوا يجيبون لي فطور وقالوا انهم بيجون يفطرون عندي واعتذروا من خالي ناصر وتحججوا انهم بعيد يجيبون بضاعه عبدالوهاب ..
شفت وجهي بالمرايه كان الوان وكدمات حتى جبيني فيه جرح وخياطة ..
ياربي كيف اروح لجدتي وشكلي كذا .. اول مرة تشوفني من بعد زواجي ويكون هذا شكلي ..!
ياربي تعينني وتساعدني
استحميت ولبست الجلابيه اللي جيت فيها للمستشفى
جا عندي عناد بالفطور ورجع قال بنجيك بعد ساعه نوديك للمطار قلت اوكي
افطرت ودخلت علي الممرضة قلت لها اني راح اخرج وجلست تخاصم تقول اني تعبانه وعندي انهيار عصبي مش اي كلام ..
قلت لها اني بخرج على مسئوليتي لأني مسافره بعد ساعه بعدها جا عندي الدكتور قال : خلاص تخرجين بس توقعين ويكون على مسئوليتك .. وانا راح اتصل على زوجك يجي ياخذك
: لا لا يادكتور لا تتصل على زوجي .. خالي يجي الحين ويخرجني من هنا
: اوكي اذا جا خليه يجي يوقع .
: اوكي .
خرج من عندي الدكتور ودخلت علي ريم وعمي وراها ومعاهم رانيا اللي ماشفتها هذاك اليوم ماقدرت تدخل وتشوفني ..
سلمت على عمي وريم ورانيا حضنتني كثير وهي تبكي .. قالت : والله ماعاج تدخل بيتنا خلاااص ياديمه .. انا طردتها وضربتها على راسها وخلاص ابوي بدر وعدني ماتدخل البيت .. مسحت دموعها قالت : صح يبه .. قول لديمه ان فاطمه ماراح تقرب منهم خلااااص
هز راسه عني وقال : ابشري باللي تبينه انتي وديمه ماعندنا اغلى منكم
شفت عمي مقهور وباين عليه انه متضايق من شكلي .. قرب مني وسلم على راسي قال : امسحيها بوجهي يابنتي .. مهند مجنون والخبلة قالت له كلام ماينقال وانتي تعرفين من زمان وهي وامها ناويات يفرقن بينكم .. والله يابنتي ماقد شفت مهند عصبي من يوم عرفته الا الايام هذي .. الظاهر ان عنده مشاكل في دوامه وهو مايتحمل عليك وو.. سكت عمي شوي بعدين قال : لوتشوفين حاله الحين مايسر لاعدو ولا صديق ..
قلت بوجع وقهر : عمي جيتك على عيني وراسي بس انا مااقدر اشوف مهند ولا اكلمه ولا حتى اسمع سيرته .. صدقني ياعمي انا ومهند مانصلح نعيش مع بعض .. لا انا اقدر اتحمل اسلوبه وتعامله ولا هو يقدر يرتاح وهو بدا يشك فيني
قاطعني عمي
: يابنتي مهند ماشك فيك بس الشيطان وفاطمه هم اللي وزوه عليك .
: اذا صدق فيني احد ماعاد للثقة مكان ياعمي بحياتنا خلني ابعد عنه فترة لين اوصل لقرار بقناعه . .
نزل راسه وقال : تراه اليوم بغى يدخل عندك بس ماجد رده وستر الله لايتهاوشون .
تكلمت ريم : خلاص ديمه انتي اجلسي عند اهلك فترة لين تهدين صدقيني مهند يحبك ولو مايحبك ماغار بهذا الشكل
: ريم الله يخليك خلاص اذا تعزوني لاتفتحون سيرة مهند عندي
رانيا هي اللي ماقدرت تتكلم ولمن قلت لاتفتحون سيرته انهارت من البكا قالت : حرام عمي مهند يمووت فيك سامحيه .. لاتخلين فاطمه تحقق امنيتها وتفرق بينكم .
ماادري ليه كلمة رانيا هزتني بقووووة .. بس هربت منها بعيييد وماحاولت اوقف عندها عشان مااضعف ..
وقف عمي وسلم علي قال : المعذرة ياديمه مارضيت اللي صار والله ويشهد الله اني مستحي منك ومن اهلك .. وعلى كثر زعلي على اللي صار لك الا ان حال ولدي كاسر قلبي .. بس سامحينا يابنتي مارضيناه ولا بغيناه اللي سواه مهند .
قاطعته لأني شفته منكسر قدامي ومنحرج قلت : عمي انت بمكانة ابوي ومهما صار بتظل مكانتك محفوظة واذا فيه لوم وعتاب مابيلحقك منها شي
: الله يوفقك يابنتي ويستر عليك
: تسلم ياعمي ومشكور على الزيارة
: حق وواجب يابنتي
قامت ريم قالت : فين نحط اغراضك ياديمه
سمعنا صوت خالي ماجد برا : وطلع له عمي سلم عليه سمعت خالي يرحب بعمي اشوا مابين انه زعلان منه وسمعته يقول خلنا ننزل اغراض ديمه بسيارتي وراحوا مع بعض
طالعتني رانيا قالت : لاتخسرين مهند محد يحبك قده وغطت وجهها وطلعت من دون ماارد عليها .. لحقتها ريم بعد ماسلمت علي .. ودخل عندي عنااد
قال : ديمه يالله امشي بنوديك المطار
: عناد لايكون كلمتوا خالي ناصر
جانا صوت خالي ماجد : افا ياديوم ماتثقين بكلامي
: والله اثق فيك بس خايفه خالي ناصر يدري ويردني
: يالله قومي البسي بنلحق نوصلك ونكمل اشغالنا
: يالله انا جاهزة ..
قمت ولبست عبايتي وخالي راح يوقع على خروجي وطلعت معاهم
كأني لمحت سيارة مهند واحنا خارجين بس ماتكلمت ولا احد قال لي شي .. واذا فعلاً هو مهند فمتأكده انه ماانتبه لنا .


الساعه اربع الفجر كنت في بيت جدتي .. طبعاً اول ماشافتني سألتني عن اللي صار لي قلت اني طحت مع الدرج بس ماصدقتني لأني جيتهم بظروف غريبة في رمضان لأول مرة وبدون مااقولهم وشكلي كذا ..
بكت جدتي عندي وكانت بتدعي على مهند لأنها شاكة انه هو اللي ضربني بس انا سكتها لأني بصراحة مااحب ان احد يدعي على احد ولا احب السب والشتم .. وبعدين خلاص شي صار بيني وبين مهند ماابغى احد يتدخل فيه حتى لو كانت جدتي اميرة اللي هي ام امي ..
عدت ثلاثه ايام كأن نفسيتي ارتاحت والندبات اللي بوجهي صارت اخف بكثير
الوحيد اللي يتصل علي كان خالي ماجد وانا دقيت على عناد مرتين ووصيته محد يدري اني بسوريا ووعدني مايقول لاحد ..
جالسه على التلفزيون داخل البيت لأن الجو برد ومااقدر اخرج للحديقه او حتى للبرحة … دق التلفون وردت الشغاله ام خليل وردت سمعتها تقول : اي هون .. سواني ..
جابت لي التلفون قالت : السيد ناصر بدواياكِ عالتلفون
اخذت السماعه وانا مرتبكه اكيد عرف اني هنا : هلا خالي
: هلا والله بديمه
: خالي لاتزعل
: ليه ياديمه ..؟ هذا آخر شي توقعته
: خالي الله يخليك
قاطعني قال : ليه انا آخر من يدري
بكيت من صوت خالي وعتابه وخوفه علي
عرفت ان قصده عشان ماقلت له قلت : خالي والله ماابغى ازعجك واخليك تزعل من مهند وخفت تقول لاتروحين عند جدتك وانك تحاول ترجعني لمهند او تصالح بينا
: مهند حسابه معاي اوريه انا
: خالي اتركه بحاله الله يخليك اللي فيه يكفيه ..
: ديمه انا ادري ان حياتك معاه من البداية ماهي مزبوطه وانك تمثلين انك مبسوطه معاه .. لاتحسبيني اهبل ولاني داري عنك وعن حياتك .
ومع كذا خليتك على راحتك وجاريتك وحسستك اني مصدق تمثيلك علي بس الى هنا وخلاص اما ان مهند يصير رجال ويقدر ديمه ولا الله معه
: خالي لاتعصب ولاتنفعل انت من قال لك ؟
: هو اتصل علي يقول انا جاي بشوف ديمه .. قلت له ديمه ايش ومن قالك انها عندنا قال ان ماجد اخذها من المستشفى ويوم شافني اسأل عنك واقول اش فيها عرف اني ماادري عن شي قال اسأل ماجد هي عنده بالطايف ولا وين وداها ؟ دقيت على ماجد قال لي السالفه وقال انك ماتبيني ادري عشان ماتزعليني … افا ياديمه انا تخليني آخر الناس وتبدين عناد وماجد علي ..
: خالي والله ماقلت لخالي ماجد صحيت وانا في المستشفى لقيته عندي هو وعناد
اتذكر ان مهند اتصل على طول برقم عناد وشكلهم عرفوا منه ..
: حسبي الله ونعم الوكيل ..انا اللي اللوم كله علي ولا ماكان اخليك مع واحد زي هذا
: لا ياخالي لاتلوم نفسك بعدين مهند كويس بس مشكلته يحبني كثير ويغار علي بجنون .. خالي اعرفك ماتتهور وتقيس الأمور بثبات دايماً تكفى خالي لاتكلم مهند ولاتقول له شي المشكله الحين بيني وبينه .. انا جيت هنا عشان ارتاح وأقرر حياتي بدون ضغوط من احد .
: هذا خبري فيك عاقلة وفاهمه وصدقيني ياديمه ان مهند رجال واقدره بس اذا وصلت انه يمد يده عليك قلعته وقلعة الساعه اللي عرفته فيها
: لاياخالي الله يخليك مو انت اللي تقول هالكلام مهند صاحبك وراح يصير صاحبك واذا قابلته لاتحطني بينكم طلبتك ياخالي الله يخليك .
: خلاص يصير خير
: لا اول شي توعدني انك اذا شفت مهند تحترمه هذا للحين زوجي مهما كان
: انتي زعلانه منه ؟
: زعلانه .
: اللي يشوفك تدافعين عنه يقول مافي خاطرها شي عليه
: اللي بخاطري ربي يدري فيه بس اهم شي ياخالي لااكون سبب اي مشكله بينك وبين صاحبك
: طيب ديوم انا بجيك بأقرب وقت
: بس ماتقول ترجعين معاي
: لا على كيفك بس ابي افهم كل شي منك اقل شي اصير بالصورة
: صدقني ياخالي مو لازم انا هنا جاية ارتاح مو لازم تجي تفتح جروح ابغى اقفلها وانساها
: اوكي بينا اتصال اجل
: اوكي يالغالي
: يالله اهتمي بنفسك وصحتك واكلي زين ارجعي ديمه الأولانية لاتخلين شي يأثر على صحتك
: ابشر ولايهمك
: يالله مع السلامه وسلمي لي على جدتك .
: يوصل .. الله معاك


شفت جدتي تصلي التراويح وانا طفشانه .. قمت واتصلت على خالتي سمر جات وسهرنا مع بعض وقالت ان خالي ايمن بيجي بعد يومين يعيد هنا.. طبعاً خالتي سمر هي المتنفس لي في اغلب المشاكل اللي تواجهني ..! زمان ..
حكيت لها اللي صار وهي بطبعها تهون الأمور وتسهلها خرجتني خالتي من حالتي وهمومي خلال اسبوع ..
مر الشهر الكريم عليّ وانا في دوامه مو قادرة انسى ولا اتعايش مع وضعي واني انا ومهند بنفترق قريب
ارسلت لي رانيا من جوالها رساله تقول فيها : (اذا صار لعمي مهند شي ماراح اسامحك .. لأنه يموت بالبطيء قدام عيوننا .. اذا ماتحبينه اشفقي عليه وخلي في قلبك رحمه وكلميه .. بس اذا تحبينه تنازلي وسامحيه لأنه ندمان وكاره نفسه والدنيا كلها .. ديمه تكفين ارحميه وارحمينا ) .
تذكرت كلامها لي في المستشفى .. معقولة بنت صغيرة واصغر مني بكم سنه تعلق كلامها بذهني للحين وانا الكبيرة الفاهمه احاول اهرب منه لأنه هو الصح وهو الحقيقه .. والحين تطلبني اسوي الصح .. انا احب مهند ليه مااتنازل ..
انا احب مهند وادري انه يحبني ليه اخلي فاطمة تقضي علينا .. ليه مااعطيه بدل الفرصة عشر المهم نرجع لبعض واعيش لو كم لحظة في حضنه . .

الليلة العيد ..
وهذا اول عيد لي وانا زوجة لمهند .. وأول عيد لي اعيشه برا مو عند خالي ناصر واهلي .. وأول عيد اكون فيه مشتته بالشكل هذا . وأول عيد تكون مشاعري مو ملكي ..
لو كنت الليلة عند مهند .. ياترى كيف بيكون العيد معاه .. هل راح اكون زعلانه منه زي اغلب ايامنا مع بعض .. ولا بصير مبسوطه واعيش كل الطقوس والفصول لمن يضحك او يكون مبسوط او يقول احبك او يحضني ويضمني ..

متمدده على الكنبه في الصالة اللي تحت فيني حزن قد الدنيا كلها .. مو قادرة اخرج من اطاره .. احاول اكبت وأبين اني مبسوطه في بيت جدتي بس مهند مو مهنيني .. اخذت الخدادية وحطيتها على عيوني وانا شارده من الدنيا كلها ومنحصرة بتفكيري وأفكاري وذكرياتي بعالم مهند ... صورته مو راضيه تفارقني .. انتبهت على نغمة جوالي تدل ان وصلني مسج ..
مديت يدي على جوالي وفتحت المسج قلت يمكن احد يهنيني بالعيد من صاحباتي ولا اخوالي .. بس لمن شفت الرقم فزيت وجلست قريت الرسالة ودموعي تنزل غصب .. مو تهنئة هذي ..! لا هذي رسالة عذاب .. رساله مأساوية على الرغم ان أي احد يقراها بيقول رومنسيه ورسالة حب وعشق .. بكيت من اعماقي .. على حالي وعلى حال مهند .. ليه يصير لنا كذا .. ليه انا والقدر مختلفين .. كل ماحاولت اصير مبسوطه ينغص علي .. ليه حظي في الحياة كذا ولا يبخل علي بالسعاده .. ليه كل اللي حولي يحققون السعاده بأسهل شي وانا انحرم منها بأبسط شي وأسهل شي .. استغفر الله العظيم بس والحمد لله على فضله وعطاءه وقسمته لي ... راضيه بقسمتك ياربي بس وش اسوي بنفسي الضعيفه اللي تأمرني بالسوء والاعتراض على قدرك ونصيبك لي ...
ضميت الجوال على صدري ياربي احبه مو بيدي .. ياربي مشتاقة له .. ياربي ابغى ارجع له ويرجع لي بس صعب ومااقدر ..
خلاص ماعاد فيني اكبت اكثر من كذا ولا اسكت .

على نار الصبر قلبي يذوب لشوفة عيونك..
يعذبني الصبر لكن أمني عيوني بالشوفه ...
كثير قلوب عشاقه .. ولكن قلبي مجنونك
يصيح وتحضنه روحي تقول القاسيه ظروفه
تعبني الزمن والله سقاني المر من دونك
تخيل وش بقى فيني وانا اللي حيل مفتونك
وربي لاسمعت(أسمك) تطير الروح ملهوفه..
عسى ماحد يجيب اسمك عساهم لامايطرونه.
إلاوهلة الدمعه وقلبي تصفق كفوفه.
وجفني للوله صفحه واسمك دمعي حروفه
تمنيتك تجي وتشوف عيونٍ مايشوفونك
مشتاااق لك ياديمه . .
.. ..
يمكن تشوفون الكلمات عادية وماتأثر لدرجة اني انهار وأبكي وأحس في كل حرف فيها .. قريتها مرة ثانيه .. انا اصلاً تعبانه من قبل ويمكن شفت الرسالة وجات على الجرح وبوقتها وكانت سبب اني اسحب اول دمعه من دموووع كثير مخزنتها من زمان .. وكأني انتظر شي ينزلها عشان ارتاح من الهم اللي شايلته على قلبي .
قمت بروح لغرفتي فوق .. وانا طالعه مع الدرج قابلت جدتي .. اول ماشفتها رميت نفسي في حضنها وبكيت اكثر وأكثر .. محتاجه حضن غير حضن مهند
لازم انساه حتى لو كنت احبه واشتاق له اكثر وأحس فيه وأحن عليه ..
حاولت جدتي تهديني قالت : اتصلي عليه يابنتي وحاكيه .. هيك مابيصير .
هزيت راسي يعني لا وماحبيتها تتكلم اكثر مافيني اعيش بواقع مهند .. ابغى انساه ياعالم .. كيف اقدر امسحه من ذاكرتي .. كيف اطمسه من عالمي ومن واقعي ومن حياتي .. ياربي لو بيدي كان شلته من ذاكرتي ومن قلبي .. آآآآآه ياقلبي ..
ياليتك ماعرفته .. ولا ضعفت له .. ياليتني للحين اكرهه . . وياليتني ماجبت ريم معاي هذيك الليلة لغرفتي وسمعت كلام مهند من تلفونها . .
فكيت نفسي من جدتي اللي تأثرت كثييير وقعدت تبكي معاي .. وطلعت بسرعه لغرفتي اكمل مناحتي وأحاول اطلع اكبر قدر ممكن من الدموع المكبوته من يوم جيت لليوم ..
نمت الساعه اربعه الفجر .. الساعه عشرة صحيت على الربكه في البيت والأصوات .. شفت ام خليل عندي في الغرفه وتناديني قلت لها : كم الساعه
: هلا الساعه عشرة وبعدك نايمه واليوم عيد ياديومه .. يالله حبيبتي اصحي كل عام وانتي بخير . .
: وانتي بخير ياام خليل الحين اصحى وراح انزل تحت بس روحي واقفلي وراك الباب .
لبست بنطلون شموا لونه بيج طويل وواسع شويه .. ولبست بدي بني وجاكيت بيج وفيه دوائر متداخله لونها بني وهو طويل الين نص الفخذ وثقيل شويه عشان البرد .. . ماحطيت مكياج ولاتكحلت لأن عدنان زوج خالتي سمر بيجي وبنخرج بعد شوي انا وخالتي وجدتي نتغدى برا ونشوف الاحتفالات حقتهم ..
طبعاً مااقدر اوصف لكم العيد بسوريا الشي الوحيد اللي قيدني بحفلاتهم هو الاختلاط بس تأقلمت بحجابي وعدم احتكاكي المباشر بالرجال .. اليوم الثاني رحت سريان مع جدتي وجاراتها وأهل سهى زوجة خالي ايمن .. بصراحة اجواء خيالية حتى البرد عندهم لهم طعم …! حاولت قدر الإمكان اتناسى همي وأعيش وقتي واكون مبسوطه . ..
رجعت آخر الليل للبيت ونمت على طول .. حاولت اطرد مهند من راسي اذا تذكرته .. حتى ام خليل وصيتها ان اي احد يتصل فيني تقول له اني مو هنا حتى لوكنت هنا ولا تقول نايمه ..!
صرت اتهرب من اي شيء يذكرني بمهند .. حتى اليوم الأول لمن اتصلت على خالتي ام مهند وعمي عيدت عليهم بسرعه وعرفوا اني اتهرب من اي سؤال يسألوني اياه سواءً ويني ؟ ولا ليه رحت ؟ ولا متى برجع ؟ اعتذرت بالمكالمة انها دولية واني اتصل من بيت جدتي وقفلت بسرعه …
اخوالي ولمى اتصل عليهم من تلفون جدتي وخالتي فادية اتصلت فيها مرة وحدة لمن عيدت عليها وكانت مرة زعلانة مني تقول ليه ماتردين على اتصالاتي ولا تكلميني وليه تروحين وتتركين زوجك واعتذرت ان جدتي مشتاقة لي واني محتاجه اغير جو بعد الاختبارات والضغط النفسي بالرسالة …محد قال لها على اللي صار اشوا ولا كان سوت مشاكل وقومت اخوالي ياخذون حقي من مهند .. خالتي فادية بالرغم انها طيبة الا انها متهورة ودايماً تندم على تسرعها وتقرر ماتتهور بس مافيه فايده خالتي ماراح تتغير ابداً …عشان كذا مااحب اقول لها على مشاكلي بالرغم اني واثقة انها تحبني وماترضى احد يدوس لي على طرف … بس افكارها وقراراتها ماتقنعني .


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-04-14, 12:38 PM   #24

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

الليلة طفش ومكسله مافيني اروح لاحد ولا اجلس مع احد .. طلعت لغرفتي وأخذت لي كم لوحه ولبست جاكيت طويل وحطيت على شعري قبعه صوف ولبست شال لفيته على رقبتي ونزلت للحديقه ابغى ارسم .. حصلت العم ابوسليم اول ماشافني جاب لي كاسة زهورات وجلس يكلمني عن آلاء وحبها لي قلت له : اليوم بعد المغرب بمر بيته وآخذها للسوق ..
رسمت الوان باردة ابيض ، رمادي ، بيج فاتح دخلتها مع بعض ، بعدين رسمت الوان باهته اخضر فاتح ،اصفر ماادري ايش ارسم استنيت الفكرة تطلع مع خربشتي بالألوان ….
خربشت الوان واصلاً انا اذا جيت ارسم احب ارسم حالتي النفسيه قبل كل شي ودايماً لوحاتي تطلع بالنهاية على حسب النفسية اذا انا مبسوطة تصير اللوحة فرايحيه وألوانها زاهيه .. واذا حزينه تشوفون لوحاتي غالب عليها اللون الأسود والألوان القاتمه وباين انها حزينه وكئيبة ..
انا الحين مكتئبة من الداخل وابين اني مبسوطة ، احاول اشغل وقتي كله وانا في الأصل والحقيقه مشغولة ، مهند مستحوذ على اغلب مساحات تفكيري اذا مو كلها .. خاصة من بعد مادق على بيت جدتي وسمعت صوته ماادري من فين جاب الرقم اكيد من عمي ياسر لأنه كلمني في العيد وعيد علي .. ولمن سألني ليه تاركه بيتي وزوجي قلت له متفقه انا وزوجي على الشي هذا .. وأكيد فهم اني ماابغاه يتدخل بأموري وسكت ..
بعد ماسمعت صوت مهند وهو يقول : ديمه حبيبتي … وسكت حسيت بالأرض تلف فيني وتخربطت اجل مهند لهالدرجة متمكن مني . احاسيسي مشاعري ,
بلعت صوتي ونفسي ومشاعري المنتفضة وأحاسيسي الهايجه ونبضاتي اللي تزيد .. خفت ان مهند يفضحني واضعف وانقاد له بسبب مشاعري ..
مافتحت فمي ولا رديت ..
: ديمه ردي علي انا مريض بحبك ، والله اني مريض لاتلوميني في شي .
قفلت السماعه لأني خفت انه يأثر علي .. وماابغى اسمعه او ارجع له من باب العاطفة ..


زعلانه منه ..؟
ايوه زعلانه .. ليه مهند خلا فاطمة تنتقم مني بيده هو .. مهند اللي كل ماصار بيني وبينه خطوه بعدها الف خطوة .. وأخيراً بعد ماتلاشت كل المسافات وجيته انا بقلبي وعقلي ومشاعري يسمح لفاطمة تبعدني عنه اميال

ارجع له ..؟
ماراح ارجع لك يامهند النصيب مايبغانا لبعض .. موراضي نقرب من بعض .. ورافض نكمل .. صح ان مهند حاول يتحداه بإجباري على الزواج منه مو برضاي .. وصح انه قدر يتمكن مني غصباً عني مو بكيفي .. وصح اني صرت احتاجه وان فراقه صعب بس القدر والنصيب اقوى مني ومنه ومن تخطيطه وأفكاره ..! ومن مشاعري واحتياجي له .
دق مرة ثانيه وثالثة وعاشرة انا هربت من البيت كله وطلعت للحديقة لايمكن اسمح له يعتذر ومستحيل اعطيه فرصة يتمكن مني اكثر ..
انا اضيع بحبه وهو يلاحقني مافيه حل الا اني اهرب منه عشان اقدر اتخلص منه ..
قعدت ارسم بألوان باردة وباهته وقاتمه في نفس الوقت سبحان الله اكثر شي يعبر عن حالتي النفسيه هو الرسم والألوان
حياتي هنا فيها برود وملل وكآبة .. بالرغم من الأجواء الحلوة البرد والمطر .. الشتاء حلو رغم انه مؤلم .. البرودة مقيده ، واللبس الثقيل يطفش ،، والمطر مع البرد حلو بس مانقدر نخرج فيه ..
اجمل شي في الشتاء هو الدفا اذا كان الجو برى بارد ودخلنا داخل البيت وشغلنا المدفئة .. احلى شعور انك تحس بالدفء وحولك جليد .
يذكرني بمهند … رغم قسوته وكلامه الجارح الا انه اذا اعتذر مني نساني كل الزعل ..وغالباً كانت حياتنا فيها برود وجفاء الا ان فيه لحظات اعتبرها عن كل ايامنا .. لحظات قضيتها بحضنه لايمكن انساها كانت عن عشرة عمر،، كانت كأنها سنين اخترقني فيها مهند للعظم ،، قدر يوصل لمشاعري غصباً عني ، ادري انه لمن انفعل وضربني لأنه يغار ويغار لأنه يحبني .. ويحبني لأنه مجنووون فيني ،، من داخلي اعذره واحب غيرته بس لايمكن اتمادى في سماح مهند كل ماغلط عليّ . بس لو تونى وسألني من يكلمني .. بس لو استنى دقيقه وحده .. !
آه بس من لو .. صدق انها ماتحل ولا تربط ولا تفيد الآن ..
طلعت لغرفتي بعد مادَخَّلت لوحتي داخل البيت مااعجبتني ولااخذتها معاي لغرفتي ،، خليتها بمدخل البيت تحت ..!
ورحت البس ورحت لبيت عم ابو سليم اخذت آلاء ووديتها السوق اشتريت لها العاب وملابس كثيرة .. وأي شي تقول ابغاه اشتريه لها .. الحمد لله ربي معطيني خير وهي بنت يتيمه وفقيرة .. عشان كذا شكرت ربي وانا ارسم البسمه على وجهها الطفولي وادخل الفرح لقلبها البريء .
رجعت لبيتنا مع خالي ايمن اللي اخذني من السوق بعد ماكلمته يجي ياخذنا ..
وبعد اسبوع طلعت لي رقم جديد اكلم فيه اخوالي ولمى وهدى .
مهند مااتصل الاسبوع هذا على بيت جدتي .. غريبة ..!
يمكن مل مني ..!
بيخلني على راحتي ويشوف آخرتها معاي
ولا خلاص عرف ان مافيه امل ارد عليه ..!
تمنيت انه يدق علي صرت اتلذذ وهو يهتم فيني ويحاول يراضيني ويتكلم معاي
وانا اصده واتغلى .. .. صحيح اني غيرت رقمي عشان مايلاحقني مهند واتعلق فيه اكثر بس لقيتني انا اللي ابيه يلاحقني واني مبسوطه بتعلقي فيه ..
فكرت اتصل على خالتي ولا على عمي بعدين قلت أأجلها كمان كم يوم بشوف مهند فيه شي .. الله يستر لايكون صار له شي .. ولامل مني وراح يخطب . ..
من حقه يخطب لأنه من يوم ماتزوجني وهو ماتهنى زي باقي الناس
دقيت على خالي ماجد وسولفت معاه شوي كنت ابغاه يجيب لي سيرة مهند بس ماجاب اسمه وسكرت منه بعدين دقيت على خالي ناصر
: هلا خالي كيفك ؟
: هلا ديوم اشوف طالت الجلسه هناك
: ههههههههههههه مشتاقة لك والله
: واحنا اكثر حتى هدى مزعجتني تقول نبي نروح لهم خميس وجمعه وزد عليها يومين
: هههههههههههههههه الله يحييكم بس ترى فيه برد على عيالكم جيبوا لهم لبس ثقيل
: لا ماراح نجي ومزاجك كذا ..!
: شو فيه مزاجي .. سكتت شويه بعدين كملت : مرة مبسوطة
: لاوالله ..؟ تكذبين على نفسك ولا علي ؟
: خالي ليه تقول كذا ؟
تنهد خالي وتكلم بجديه قال : ديمه .. مهند كل يوم عندي حالته تسوء يوم عن الثاني .. الرجال تعبان بالمرة .
زادت نبضاتي وحاولت اتنفس بعمق وبهدوء حتى ماينتبه لي خالي قلت ببرود مصطنع وكذاب : ليه ؟
: الرجال مهموم يقول لو مارجعت ديمه رحت لها وطلب مني اعطيه عنوان بيت جدتك قلت ماابي ازعل ديمه
صابتني رجفه مو طبيعيه بانت حتى في صوتي واحسني انخنقت قلت : ها ..؟ لا ياخالي الله يخليك . .. يكفي انه جاب رقم جدتي منكم .
: رقم جدتك عنده يقول انك قد كلمتيها من جواله .
تذكرت اوووه صح .. بس المهم الحين ان عمي ياسر مايعرف بيت جدتي ولا كان اعطاه اياه ولحقني مهند هنا ..حمدت ربي وشكرته لأن اخوالي ماراح يقولون له الا اذا اخذوا رأيي .
انتبهت لخالي وهو يقول : اسمعي ديمه انتي لازم ترجعين تحلين مشكلتك الهروب مو حل ..!
: ماقلت اني بحل مشكلتي بالهروب بس انا هنا ابغى ارتاح نفسياً وانسى اللي صار ..
: صار لك شهر تقولين برتاح وانسى لمتى طيب ..؟
: الين انسى واتخذ القرار الصح
: انا شايف ان الرجال يحبك وماراح تحصلين احد يحبك كثره واذا على اللي صار بينكم فهذا بدافع الحب وبسبب التحريض وانا واثق انك عاذرته لأنك طيبه وقلبك كبير ولأنك بنت واضحه وتفهمين الأمور بوضوح .
: خلاص خالي اوعدك افكر بس هذا الاسبوع اتركني هنا ولا تقول لي ارجعي .
قفلت مع خالي وانا احس باحساس غريب فرحانه ان مهند يحبني ومهموم عشاني وزعلانه عشانه مااحب يصير له شي او يتعب .. احسن خله يحس عشان يتوب مايغلط علي ..!
مر اسبوع ثاني ماكلمني مهند وبصراحة مو عارفه هل انا مشتاقة له ..؟ ولا تعودت عليه ..؟ ، ولاقلقانه عليه .. ؟ ، ولا ايش بالضبط ..؟ احاسيس غريبة مااقدر احددها لكن اللي عرفته اني مهتمه بمهند واحبه .
حاولت انام بعد جهد وتفكير وتملك من مهند لواقعي وخيالي وذكرياتي وحتى مستقبلي اتخيله معاه .. معاه هو لوحده ..!
رحت الصباح لخالتي سمر في العمل حقها .. وكانت مفجأة حلوة لها .. اخذتني عرفتني على المديرة حقتها وهذيك مرة انبسطت وزبطت علاقتي معاها عشان خالتي .. طبعاً بنت سعوديه وباين ان عندها خير اكيد لازم تهتم فيني وتزبط علاقتها فيني عشان يمكن تحتاجني هذا كان تفكير مديرتها لأن المصلحه عندها فوق كل شي ..
رحت مع خالتي بعد ماسمحت لها المديرة انها تخرج بدري عشان نتغدى برا بمطعم عربي قد رحنا له مع جدتي … جلست افكر اذا مهند دق على البيت يدورني ولا لا .. ياربي حتى هنا مشغلني ..!
: شو ديمه لوين وصلتي ؟
: ها ..؟ مارحت مكان موجوده معك
: كزاااابة .. وعيونك فيها حكي كتير .. ومانك هون وماسمعتي ولا كلمه التها ابل شوي .
: خالتي تدرين ان مهند مااتصل من اسبوعين
: وليه ماعم تطلبيه انتي .؟
: لا مستحيل
: اوكي كلمي خالك ناصر اسئليه
: كمان مستحيل
: خلاص انا هلاّ بدء على هدى وبسألها .
: لا خالتي لاتدقين على احد .. خليه اذا مادق بكيفه
: سدئيني ياديمه الرجال بيمل من الست اللي عم تتجاهله ومابتهتم بمشاعره .!
: واذا مل .. ؟ واذا تركني .؟ خلاص هذي القسمة والنصيب مابيدي شي وانا صبرت على مصايب اكبر من فراق مهند .. او اني ارجع لبيت خالي متطلقه .
كنت اقول لها هالكلام وانا اقول في نفسي كذابه ياديمه كذااااااابه . ماتقدرين تصبرين على بعده اكثر من كذا .. الا مهند ياديمه ..
وصل الأكل ماكان لي نفس آكل ياربي مهند وراي وراي وين مااروح..
اكلت شي بسيط عشان خالتي زعلت مني لمن قلت مالي نفس .. بعدها قمنا رجعنا انا رجعت لبيت جدتي وهي راحت لبيتها
احس صحتي تحسنت من يوم جيت عند جدتي لأنها تأكلني اكثر من خمس وجبات باليوم عشان ارجع وزني زي اول ..رغم اني مهمومه الا اني اقدر آكل بسبب اصرار جدتي وطبخ ام خليل اللي يفتح النفس .
طلعت لغرفتي وجلست شوية .. شفت فوق دولابي لوحه قديمه رسمتها … اخذت الكرسي وعديت عليه عشان انزل اللوحه اول مافتحتها… اوووه تذكرتها هذي رسمتها بأجمل ايام مرت علي ..!بعد ماتخرجت من الجامعه ..! قبل وفاة ابوي الله يرحمه .


ضحكت على نفسي اللوحة هذي بجد تذكرني بأشياء غايبة عني
دوائر صفراء وخضراء وحمراء وفيه خطوط سوداء وموقعه بحياة عادية
سبحان الله معقولة الحياة كذا .. الدوائر الخضراء عبارة عن الارتياح والسعادة والصفراء يمكن برود في الحياة والحمراء المشاكل والسوداء الأحزان
ماادري ليه حسيت بالارتياح لمن شفتها وأخذت اللوحه على جنب لفيتها وقررت آخذها معاي وأول مااوصل احطها بالمرسم حقي في بيت خالي او في بيتي اذا رجعت لمهند ... قلت اذا بكل اسى ....
وجات في راسي فكره اني ادق الحين على اهله .. اتصلت على رقم ريم وماردت صدق كسولة ونوامه اكيد الحين نايمه ولو مية جوال عند راسها ماتصحى ولاتدري عنه
دقيت على رقم خالتي متقفل عرفت ان خالتي اصلاً ماتهتم بالجوال وأكيد بطاريته فارغه .. واتصلت على البيت وانا ارتجف خفت مهند يرد علي
: الو … .كان صوت رانيا
: الو السلام عليكم
: عليكم السلام ورحمة الله
: كيفك رنو ؟ ..
: لا لا مو مصدقه .. حسيت الصوت بعد بس اسمعه وهي تصرخ وتقول: عممممممي جيت بوقتك .. حزر مين يكلمني ......... اقسم بالله انها ديوم .
: بنت رانيا فين رحتي ..؟
: هلا ياعمري .. هلا حياتي .. متى بتجين ولا نجيك نراضيك كلنا ونجيبك هههههههه خلينا نجيك فرصة اشوف سوريا ماقد شفتها
: ههههههههههههههههههههههههه ه الله يحييك بس ماله داعي تراضوني مو زعلانه منكم انا
سكتت رانيا شويه بعدين ردت بلهجة توسل قالت : عمي بجنبي وتراه تعبان كثير من بعدك لوشفتيه ماتعرفينه .
: ممممم رنو خالتي عندك مشتاقة لها وابغى اسلم عليها .
حسيت لهجتها تغيرت وهي تقول : لا امي مو هنا
: اجل قولي لريم اذا صحت اني راح ادق عليها بعد ساعتين خليها تنتظرني لأنها واحشتني بسولف معاها .
: ريم مو نايمه هنا جالسه عندي .
: ليه ماردت على جوالها .. دقيت عليها قبل شوي .
سمعت رانيا تسألها بعدين ردت علي بجفاف باين انها زعلانه مني : جوالها بغرفتها .
: خلاص بدق على جوالها خليها تروح عنده .
: طيب تبغين شي كمان
: ايوه ابغاك ماتزعلين مني لأني اعززك كثير .. وماابغى اللي صار يغير علاقتنا في بعض
: تبيني اشوف عمي يموت بسببك وارضى عليك .
: لاتقولين يموت بعدين ازعل منك الله يطول بعمره ويخليه لكم .
: ومايخليه لك انتي ؟؟
: هو عندك الحين .
ردت بلهفه : ايوه ديمه تكلمينه ؟
: انا مستعجله الحين ماعليه بقفل واكلمك مرة ثانيه
: اللي تبغينه .. يالله مع السلامه واستنى منك مكالمه
: اوكي مع السلامه .

بعد خمس دقايق اتصلت على ريم اللي من اول دقه ردت علي : هلا بالقاطعه طيب ازعلي من مهند لاتكلمينه انا اش ذنبي
: هههههههههههههههههههههه خليني اسلم اول شي .. السلام عليكم وكيفك ياريوم مرة مشتاقه لك
: ههههههههههههههههه شوي شوي علي .. عليكم السلام وبخير وانا اكثر واكثر .. ديمه ترى زودتيها
: لاوالله ..؟
: من جد ديمه ليه تسوين كذا ..؟
: شو سويت ..!
: ماسويتي شي بس مهند يتعذب بسببك .. ديمه مهند يحبك ، ولو تشوفينه الحين حالته تحزنك ،، قبل كم يوم امي سألته عنك قال ماادري عنها ماترد علي قالت اذا ماتبيك لاتجبرها عليك .. تدرين اش قال
تكلمت وانا ارتجف : اش قال ؟
: قال والله مااتركها الا لقبري
بسرعه انا رديت : ليه يقول كذا مايدري اني اكره سيرة الموت والقبر
: المشكله ياديمه انك تحبينه وهو يحبك ارجعوا لبعض حرام عليكم اعطوا انفسكم فرصة .
: هو فينه الحين ؟
: في بيته من اول مايجي لين يداوم حتى ماعاد ينزل عندنا الا نادراً . وقبل شوي لمن كلمتي كان توه دخل وقف الين قفلت رانيا وفهم انك ماتبين تكلمينه وطلع من دون مايتكلم .
: يوووووه ليه يسوي بنفسه كذا ..؟
: اقول لك مهند تعبان ماتفهمين ولا ماتصدقين … قعدت ريم تبكي .. بعدين كملت .. : اتني ماتدرين عن اللي يصير في مهند لوتشوفينه الحين ماتعرفينه
: ريم خلاص لاتبكين هذا اللي مهند يستناه من اول ماخطبني
: حرام عليك ياديمه اغفري له عشان حبه لك
: ريم لاتتعبيني اكثر مما انا تعبانه
: تدرين انه يروح للمستشفى وهو تعبان يقول اجلت عملية مريضين خفت اسوي فيهم ذنب وانا مااقدر اسويها .. وماعندي استعداد اغامر بحياة الناس ..!
: ريم هو قالك هالكلام ؟
: لاسمعته يكلم ساميه لأنها تتصل فيه مقفل جواله بعدين دقت علي قالت ودي الجوال عنده ووديته الجوال بس ماطلعت من الجناح وسمعت كلامه لها
: اش معنى ساميه ؟
: ساميه اقرب الناس لمهند مايخبي عنها شي وفهمت انها تبي تكلمك بس هو رفض قال لايمكن احد يتدخل بيني وبين ديمه .. ديمه الله يخليك لاتتركين مهند ولاتعذبينه اكثر من كذا صدقيني نال جزاه بما فيه الكفاية .. ديمه اقسم بالله انا في العيد معيدين بس حزن مهند عليك منغص علينا حتى ابوي مقهور عشانه وووو
: وأيش ؟
: ابوي كذا مرة فكر يخطب لمهند يقول اذا تزوج مرة ثانيه بينسى ديمه ويرجع مهند الأول .
حسيت الدنيا تلف فيني واحسني ابغى استفرغ قلت لها بصوت مختفي ويادوب طلع : طيب ريم ماعليه بخليك الحين واكلمك مرة ثانيه .
: انا آسفه ديمه كدرت عليك بس لازم تعرفين باللي قاعد يصير .
: لا حبيبتي ريوم ماكدرتي علي ولا شي انا بدق عليه الحين بس بتأكد هذا رقمه ولا لا
ريم بفرحه صرخت : صدق ..!
: صدق بس الله يخليك لاتقولين لأي احد اني بكلمه .. لامهند ولا اهلك ولا ساميه ولا احد طيب ريم ؟
: وربي مااقول لاحد اهم شي مهند ترجع له حياته وضحكته اذا سمع صوتك
ملتني رقمه وطلع نفسه اللي بجوالي وارسل رسالة ليلة العيد .. تصدقون ماقد فكرت اخزنه لأنه مايدق علي الا وانا زعلانه منه ..!
حفظت الاسم باسم المهند وارسلت له اغنية لمحمد عبده
كنت اضغط ارسال ويديني ترتجف بس عارفه انه ماراح يرد ولا راح يدق الآن لأن زي ماتقول ريم مقفل جواله باستمرار ..!

كل ماقفيت ناداني تعال
وكل مااقبلت عزم بالرحيل

الحقيقة غدت مثل الخيال
هو عدو لي وهو أوفى خليل

شفت أنا الظلم في بعض الدلال
يجرح القلب لو كانه جميل

يوم أنا أجنبت واعدني شمال
ياهل الود ضيعت الدليل

أشهد أن الهوى مابه عدال
هو خليل وأنا قلبي عليل

كل ماقلتله يابن الحلال
المحبة ...عطه وإنت بخيل

التفت يمي وهوعجل وقال
لذة الحب في الشي القليل

كل ماقفيت ناداني تعال
وكل ماقبلت عزم بالرحيل

الحقيقة غدت مثل الخيال
هو عدولي وهو أوفى خليل


حطيت جوالي صامت ونمت ... ماصحيت الا بعد العشا تقريباً .. حصلت رسالتين وحدة وسائط من مهند والثانية من ريم على طول فتحت رسالة مهند لقيتها اغنية لمحمد عبده برضو


لا والذي صورك مالاق للعين
غيرك ولاسوي بي احدٍ سواتك

انت الذي حطيت بالجوف رمحين
رمح العيون ورمح وردي شفاتك

وانت الذي زينت ياغاية الزين
حياتي ياللي نورها من حياتك

احب فيك العطف واللطف واللين
واحب فيك ارضاك عقب ازعلاتك

واحب فيك الحب ياجامع اثنين
الزين واطبوعٍ تكمل حلاتك

واحب هاك الجيد بين الجديلين
واحب ماتخفيه طرقة غطاتك

ياجارح المجروح لاتودع البين
يقضي علي بغيبتك واسفراتك



سمعت الأغنية حرف حرف .. كلمة كلمة كأني اسمع مهند هو اللي يقولها كنت اتلذذ فيها اتذكر ابتسامته ضحكته واسلوبه اذا جا يراضيني ولا يتغزل فيني .. حضنه وضمته لي ..
بجد اشتقت له معقول اني احبه لهذي الدرجة ..؟
ليه اهرب من الإجابة فعلاً انا احب مهند ..! مااتخيل اني اعيش مع انسان غيره ..!
اصلاً مافيه احد يناسبني بالدنيا غيره ..حتى هو قال ان محد يناسبه في الدنيا غير ديمه وانا اقول نفس الكلام ..


فتحت رسالة ريم .. كانت تقول : ( ديمه اش سويتي باخوي تغيرت حالته 180 درجة نزل اكل وخرج طاير من الفرحه اهلي مايدرون ايش السر بس شاكين ان لك يد بالموضوع اما انا واثقة انك حنيتي على اخوي .. يالله ديومه ارجعي لنا بسرعه مشتاقين )


تنفست بعمق
اول مرة اعيش هذا الاحساس .. كنت اسمع صاحباتي زمان يتكلمون عن الحب وانه اجمل احساس ممكن يعيشه الانسان ..
بس انا خايفه بجد خايفه اني احب مهند واتمادى بحبه وهو يتمادى بغلطه علي
لا لا خلاص انا احبه وراح اسامحه .. واعطيه اللي يبغى واغير حياتي .. وانا اللي راح اسعى لمهند واعوضه واعوض نفسي الأيام اللي راحت .

عدى يومين على رسالة مهند مادق علي ولا دقيت عليه ولا ارسلت ولا قلقت لأني عايشه احساس الأغنية اللي ارسلها علي .
اتصل علي عناد اخوي اللي اكلمه باستمرار واطمنه علي .
: هلا ديوم كيفك ؟
: اهلين بحبيب اخته
: لاتقولين حبيب قولي عناد نخاف تتعودين والمرة الجاية يذبحك زوجك
: هههههههههههههه لا ماعليك محد يقدر يقرب من اخت عناد خلاص اكيد تاب وحرم
: على طاري مهند ديمه بقولك شي بس لاتعصبين
: شو ياعمري قول اللي تبغى ماراح ازعل منك
: مهند كلمني امس واعتذر مني
: اوف لهالدرجة
: ايوه اجل اش تحسبين انا قلت له اذا تبي ديمه ولا تبي تصالحها تجيني انا اول شي .. وخالك ناصر وافق .
: ههههههههههههههههههه الله يخليك لي بس ولايحرمني منك
: اقول ديوم خلاص ترى مهند كان متبهذل ومتعذب وانتي مطنشته ويقول لو مارجعتها ماني مطلقها ولاني متزوج لين اموت
قلت وانا اضحك : يهدد يعني
: لا لا لاتفهمينها كذا بس هو يحبك ويبيك ترضين عليه
: افهم من كذا انه مرسلك علي
: لا ماارسلني يقول ماابي احد يتدخل بيني وبينها بس هو قال اراضي عمي عناد بعدين ديمه
: هههههههههههههههه صرت عمه الحين ..؟
: عمه ونص ولا وش رايك ؟
: هههههههههههههههههههههه طيب عناد يعني انت اهم مني عنده ؟
: مو قصده بس تعرفين الأصول ...
كان عناد يتكلم بثقة وبرجولة وواثق من نفسه وانا متأكده ان مهند بيصالحه لأنه تكلم عليه بالمستشفى يعني اذا رضيت عليه مو حلوة يكون متزاعل مع اخوي اللي احبه كثير ..
: طيب عناد بخليك انا ماابغى اطول عليك .
: اوكي ديمه فكري زين طيب ..؟ ترى مهند رجال صح انه غلط بس صدقيني تعذب واخذ جزاه وانتي بعيد عنه .. بعدين عذره انه يحبك ويغار عليك .. وابليس وزته عليك .
: ههههههههههههههههههههههه حلوة ابليس وزته .. خلاص مستر عناد افكر ولا يهمك بس انتبه لنفسك اوكي ؟
: لاتوصين .. يالله مع السلامه
: الله معاك ياعمري


قفلت من عناد .. ورحت عند جدتي جلست معاها شوي ماعدت ابغى اهرب من التفكير في مهند لأني مستمتعه بسيرته وذكرياته وكلامه لي وحتى عذابه عشاني .. سبحان الله بعد ماكنت مهمومه من طاريه الحين مبسوطه وسعيده بأي شي يذكرني فيه . كنت اهرب دايماً من محاولات ارضائي بعد أي زعل بيننا والحين انا اللي اجيه بنفسي وأصالحه لأني ابغاه وابغى رضاه وقربه وماعاد اقدر على بعاده اكثر من كذا ..
مشتهية ارسم ياناااس ... قلت لجدتي تروح معاي للحديقه ابغى ارسم وانا اسولف معاها ماابغى اتركها لوحدها خاصة انها تعودت علي خلاص .. حتى اذا جبت سيرة اني برجع للسعودية تجلس تبكي تقول انها تعودت عليّ ..
اخذت لوحتي ولبست بنطلون جينز وبلوزة صوف لونها ابيض وأسود طويلة وكمها طويل .. لبست قبعه صوف على شعري ولفيت شال على رقبتي عشان ابوسليم بالحديقه ومااقدر افتح شعري بهذا الوقت ..!
جا مهند في راسي وقدامي وانا ارسم.. قررت ارسمه زي مااحب واتخيله دايماً . .. عيونه ونظرته فيني اذا كان يتأملني .. ابتسامته اللي تدوخني وتربكني .. شعره وهو مرجعه على ورى بشكل عشوائي وفيه خصلة جايه على جبينه .. اكتافه العريضه ويدينه القوية .. رسمته كأنه جالس ومشبك يدينه ببعض ويتأملني بابتسامه ..
اخذت مني اللوحه ساعة ونص بالضبط .. لونتها ابيض واسود وخففت الوان الوجه واليدين يعني لوحة بألوان بس مو صارخه .. احب اطلع لوحاتي بالشكل هذا احسها تعطي شكل اروع ومريح للنظر بعيداً عن المبالغه والألوان الصارخة ...

انهيت لوحتي ووريتها جدتي قلت : شو رأيك ؟
: ولك انتي بتعئدي اسم الله عليك ياديمه ... كأنو مهند إدامي ..ولو اني مابعرفو كتير.. ماشفتوا الا بليلة عرسكن .. قربت جدتي من اللوحه تأملتها بعدين ضحكت وهي تطالعني : شو ياديمه باينتك مشتائة لمهند
: ها ..؟ ههههههههههههههه خطر في بالي قلت ارسمه ..
: لكان تعي يابنتي ردي عالتلفون مافيي روح عندو ..!
: حاضر .
رحت ارد على التلفون وجيت ركض .. صحيح التلفون في الحديقه بس بعيد شوي عن مكاني .
: الو
: اخيراً
:..............
: ديمه حبيبة قلبي
: ..............
كنت ارتجف ومرتبكه احسني بيغمى علي اللي يشوفني يقول عمرها ماكلمته ولا تعرفه . وانه بيجي يخطبها اليوم ..
: طيب لاتتكلمين بس ابي اقولك شي
تكلمت بصوت واطي ومخنوق :اذا على هذاك الموضوع لاتفتحه الله يخليك وسكت شويه ... بعدين قلت : ترى ماصدقت انسى
: طيب ديمه لمتى بتظلين زعلانه .. بطلي زعل ترى اخذتي حقك مني وزياده ..
: مهند اسكت مااحب يصير حالك كذا .
: ديمه انا الحين بالمستشفى بكلمك مرة ثانية على جوالك اوكي..؟
: اوكي .
: انتظريني بكرة اوكي ..؟
: اوكي استنى منك اتصال بكرة
: مع السلامه ياعمري
: الله معاك


اول ماقفلت حسيتني وحده ثانيه احبه ياناس .. اهانني .. جرحني .. عصب علي .. ضربني وكسر راسي .. بس يرجع وينسيني كل شي ... ببساطه لأني واثقة من حبه لي ..والكل يشهد بحبه .. وباين انه تغير وغيابي عنه اعطاه درس ماراح ينساه للأبد ..


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-04-14, 12:41 PM   #25

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

اليوم الثاني اتصلت علينا خالتي سمر قالت انها بتجي لأن خالي ايمن بيجي زيارة ثلاثه ايام وبيرجع.. وعدنان مو معاها .. ارتحت بصراحه اذا جا عدنان ماآخذ راحتي ولا هو ولا خالتي .. صار ينزلها عندنا ويسلم على جدتي ويروح ..
لبست تنورة جينز قصيرة لحد الركبة .. وبلوزة واسعه وطويله لحد الخصر وبدون اكمام .. لونها زهري وحلقها دائري واسع .. لبست معاها عقد ثلاث لفات طويل وحلق كبير وأساور كثيرة لونها زهري .. وكمان لبست ساعه الماس هدية خالي علي بزواجي ...
فتحت شعري وسويت مكياج حلو مناسب للبسي .. القيت نظرة اخيرة على شكلي .. وحمدت الله ان صحتي رجعت لي وزن زاد وصرت احلى مني اول ماجيت ...! ونفسيتي عال وأهم شي حبيبي بيكلمني اليوم وبقول له اني مشتاقة له واني احبه ومااقدر اعيش بدونه .

وصل خالي ايمن وسلمت عليه وجبت له القهوة وجات خالتي سمر وجدتي كانت كثير مبسوطه .. احلى لحظات عمرها لمن نتجمع احنا الثلاثة عندها انا نيابة عن امي اللي فقدتها وعيالها اللي راحوا وتركوها لوحدها في بيت طويل عريض ..
جلسنا داخل البيت لأنه مرة صعب نخرج في الليل في البرد هذا ..! وداخل البيت مرة دافي .. بفضل المدفئة الكبيرة اللي بوسط الصالة .
دق جوالي طالعت الرقم كان مهند . ورديت على طول وانا امشي لغرفة الجلوس القريبة من الصالة اللي جالسين فيها ..
: هلا
: هلا والله بحبيبة قلبي
: هلا فيك ... مممممممم كيفك ..؟
: بخير اذا انتي راضية .. وتعبان اذا زعلانه .
: ههههههههههه اجل روح لمستشفى تعالج
تكلم وهو يضحك .. احس دمي كله يفور ويتحرك ويمكن صار يمشي في جسمي بالعكس من كثر مااربكتني ضحكته : هههههههههههه لا لاعالجيني انتي محد يقدر يعالجني غيرك . علاجي بيد حبيبتي .
: ههههههههههههههههه والله دكتور وتبغاني اعالجك
: عاد دكتور وماقدر يعالج نفسه وش نسوي .؟؟
: هههههه طيب ايش مشكلتك
: احب .
اختنقت من كلامه ومارديت :..............
قال بحنان وهدوء وصوت اخترق عظمي ودمي وقبلها قلبي : ليه سكتي ؟
طالعت تحت قلت بعد مابلعت ريقي : ايش اقول ؟
: ههههههههههههههههههه قولي تعال اعالجك
تنحنحت ابغى صوتي يطلع احسني مخنوقه مااقدر اتكلم : احم احم مم مم م ممااعرف
: هههههههههههههههههههه طيب مممممممممممممممم ديمه بقفل انا الحين لأني قريب من بيت انسان عزيز علي بقابله من زمان عنه ومشتاق له .
: اوكي الله معاك
:ههههههههههههههههه مستعجله
: مو قصدي بس خالي ايمن دوبه جا وكمان ماابغى اطول عليك .
: اوكي باي يااااا عممممممري
: هههههههه باي


قفلت من مهند وجيت بجلس عند خالي وجدتي وخالتي ..بس دق الجرس وقمت دخلت خفت يكون رجال ويدخل على طول .. بعد شويه ناداني خالي ايمن ورجعت ..
وقفت مو مصدقه نفسي انا بحلم ولا علم .. ياربي احسني ادوخ ومو في وعيي .. لا لا مكالمة مهند اثرت فيني .. وصرت اتخيل ويتهيأ لي .. شكل المشاكل اللي مريت فيها والمصايب اللي جاتني اثرت على نفسيتي وصرت مختله ..
كان واقف يناظرني بجنب خالي ايمن بعد ماسلم على جدتي وخالتي .. لابس بنطلون اسود وقميص ابيض وعليه جاكيت اسود طويل من الجلد .. ولاف على رقبته شال من الصوف لونه اسود ..
والعطر نفسه اللي كان يجتاحني ويدمرني وينهكني ...متجمده بمكاني ماعدت اهتم لأحد يكون موجود ولا اكون لوحدي .. ! المهم اصدق اللي اشوفه واتأمل عشان استوعب ..!
قلت وانا فاتحه عيوني ومذهوولة وفرحانه ومفجوعة بنفس الوقت : م هـ ن د ؟
قرب مني وسلم على خدودي وباس جبيني .. وضمني على صدره بسرعه .. احسه غصباً عنه ضمني وانا مااقدر اقاومه ولاابغى اصلاً ..
همس بأذني :مشتاق لك .. كنت ميت والحين حييت ..
متجمدة بمكاني .. ماتحركت ولا تكلمت .... آخر شي ابتسمت وقلت : مهند النااس هنا .!
اخذني بيدي ولف يده حول اكتافي وجلسني بجنبه كان قربه يحرقني ويحييني بنفس الوقت . ياربي احسني بحلم للحين .. ياناس احد يصحيني اللي بجنبي هو مهند ولا اتخيل من كثر مافكرت فيه واشتقت له . ياربي السعاده اللي انا فيها الحين حقيقه ولا وهم ..
التفت لي قال بصوت هادي يحاول مايخلي احد يسمعه ونبرة صوته هي نفسها اللي تأسرني وتخرسني اذا سمعتها : كيفك ياعمري .
ابتسمت بربكه وخجل قلت : ها ..؟ بخير .. كيفك انت ؟
سحبني بيده اللي كان لافها على اكتافي لجهته وهو يضحك ويقول عساه دوم بخير .. انا بخير وانتي معاي .
التفتت لجدتي وخالتي ماشفتهم بس شفت خالي ايمن جالس دوبني انتهت للعالم اللي حولي .. قلت لخالي ايمن : كنت عارف ان مهند جاي
: ماكنت عارف انو جاي .. بس بيعرف اني هون .. لأنو اخد العنوان ووصف البيت مني ..
التفت على مهند بسأله من فين جاب رقم خالي ايمن بس اربكتني نظرته فيني .. مشتاق لي عيونه تقول انه مشتاق .. عيووونه .. آآه ياعيونه متغيره ووجه متغير .. سكت ماقدرت ا تكلم .. وقبضني قلبي بقوووة اجل انا السبب في حال مهند هذا .. وأثري الناس صادقين لمن قالوا انه متغير ومهموم .
وقفت عشان اجيب القهوة ..بس سحبني بيدي ورجعت جلست قال : لاتروحين اجلسي .
ابتسمت وانا اطالع بخالي ايمن بعدين فيه قلت : بجيب القهوة .. بلعت ريقي وكملت بحاول اخلي الجو عادي : تبغى من قهوتنا ولا قهوتكم
: ههههههههههههههههههههههههه هه اجل خلاص صارت قهوتنا وقهوتكم
ابتسمت وقلت وانا ماادري اش اقول بس لازم اتكلم عشان اهرب من عيونه وضحكته اللي بتطيحني الحين على راسي من كثر الربكه : ايوه خلاص صارت قهوتنا وقهوتكم .. ها تبغى قهوة سورية ولا عربية .. سعودية يعني
: لا اشرب من قهوتكم بس لاتروحين اجلسي احد يجيبها غيرك
دخلت علينا خالتي سمر بالقهوة ووزعتها علينا ورجعت جلست بمكاني وبعدت شوية عن مهند حتى مايغمى علي وهو قريب مني ..
جات جدتي ووراها ام خليل اللي حطت الحلا وراحت
كان مهند يسولف مع خالي وجدتي واحيانا مع خالتي سمر وانا ماتكلمت قال لهم على العملية اللي سواها قبل يومين لحرمة كبيرة عندها ورم في راسها وانها كانت في غيبوبة وحالتها جداً متأخرة وبفضل الله استخرج الورم وصحت اليوم الثاني و حالتها تحسنت كثير .. كنت استمتع بكلامه وفرحانه انه شخص مهم في المجتمع وبفضل الله ثم فضله ناس كثير استعادوا الأمل في الحياة اولهم انا ..
وصف لنا مهند حالة عيالها وبناتها وكيف حزنهم وبكاهم قبل العملية وفرحتهم بعد ماتطمنوا على صحة امهم ..!
يوه يالدنيا صغيرة لحظة فرح ولحظة حزن .. موت وولادة .. ويأس ثم امل .. ولا العكس ..
التفت علي بسرعه قال : يالله
قلت متفاجأة : فين يالله
: بطلع انا وياك
تدخلت خالتي سمر قالت : لا مابنسمح لك اول شي تتعشا عنا بعدين تتسهل
: لا مو اليوم انا باخذ زوجتي وبكرة نمر عليكم اش قلتي ديمه
: ها..؟ خلنا نجلس هنا مو بهالسرعه ... على قد ماانا مشتاقه لمهند على قد ماانا خايفه من جلستنا مع بعض لوحدنا خاصة ان هذا وضعي وحالي . .
تدخل خالي ايمن قال : ما بنسمح لك يادكتور مهند هلا عدنان ييجي بدنا نسهر مع بعض وتتعرف علينا اكتر ونتعرف عليك .
تدخلت جدتي : مابيصير ياابني لازم تتعشى عنا ولا راح ازعل منك
قلت له انا : خلاص هذي جدتي الا زعلها
ضحك مهند : هههههههههههههههههههه خلاص اللي تشوفونه بس عشا عادي لأنا اهل
قال خالي ايمن : ولو اخي مهند انت ببيتك واحنا اهل


جلسنا نسولف كلنا .. انا كلامي كان مرة قليل مستحية من مهند واصلاً انا عادة اذا فيه احد اكبر مني والمجلس فيه ناس كثير افضل السكوت ..!
قال مهند : ديمه ماكلمتي الجامعه عشان الوثيقه .
: لاوالله مالي خلق اكلمهم كنت اخاف يقولون تعالي بسرعه
: طيب بكرة كلميهم وقولي انك مسافرة
: ان شاء الله
طالع ساعته بعدين قال : انا ابغى اصلي اذا سمحتوا
قمت انا بوريه دورات المياه والغرفه اللي كان يجلس فيها ابوي الله يرحمه او خالي ناصر اذا جا لوحده عندنا .
وديته للحمام وهو اعطاني الجاكيت حقه مسكته وشميته على طول .. كله ريحة عطر ودخان ..!
ريحة مهند المعروفة .
خرج مهند متوضي وانا واقفه عند الغرفه قلت له وانا ابتسم : ترى اليوم بتنام هنا تعال شوف غرفتك ..!
: ايش ..؟ عجلي بس جهزي اغراضك بنروح أي فندق من زيني جالس عند الناس .
: اشبك ترى هذا بيتي لاتحس نفسك غريب .
: لا ديوم باخذك اروح انا وانتي لوحدنا تكفين لاتقعدين تتشرطين
: طيب الحين ادخل صل بعدين نتفاهم واللي تبغاه يصير .
: فيه سجاده هنا ؟
: ايوه ..... فتحت الدولاب وخرجت منه سجاده وفرشتها ناحية القبلة قلت : بروح اخليك تصلي .
: دقايق وارجعي لي ابيك
: حاضر
صلى مهند وانا خرجت عند جدتي وخالتي سمر ماشفت خالي ايمن
قلت : فين خالي
: راح يجيب شوية اغراض
: جدتي لاتتكلفون ترى مهند مايحب يحس نفسه ضيف ثقيل
: لا يابنتي مهما كان هو ضيف بعدين بدك زوجك يئول عنا بخلا..؟
: ممممممممممممممم لا بس كمان ماابغى اخلي زوجي يجي هنا ويكلف عليكم
: مابيكلف يابنتي .. ولك الله يرحم اللي خيره لهلا مغرئنا .... كانت تقصد ابوي الله يرحمه لأنه مسوي لها عمارة بدمشق مأجرها شقق مفروشة والحمد لله مبسوطة مادياً حتى خالي ايمن مبسوط الحمد لله .. وخالتي سمر متوظفه بشركة كبيرة .. واتفقت انا وياها نفتح شركة متخصصة بتصميم الديكور انا شريكة بالاسم والمال فقط وخالتي تديرها من الى .. ولسه تحاول في عدنان يساعدها بس مو راضي يتدخل بشغلها او يترك وظيفته ويتوظف عند زوجته .. عدنان نفسه عزيزة وكرامته عنده بالدنيا كلها بالرغم انه يموت بخالتي الله لايفرق بينهم ..
رجعت لمهند لقيته يمشط شعره على المرايه ويزبط قميصه اخذ جاكيته ولبسه وماانتبه لي .. تنحنحت والتفت لي وبسرعه جا يمشي ناحيتي ..
قرب مني وهو يبتسم واخذ يدي قال تعالي اجلسي هنا مشتاااق لك ..
جيت امشي معاه وجلست بجنبه على السرير اللي بالغرفة ومارديت بس قعدت اطالع فيه مهند نحفان بشكل فظيع وجهه متغير عيونه ذبلانه .. صحيح انه اصلاً نحيف وأكتافه عريضه لكن اليوم انحف بكثير عن اول بس اكتافه زي ماهي عريضه .. وطوله زي ماهو وشياكته وعطره ورجوووولته ياناس للحين تسحرني زي ماهي .. قلت : ليه كذا ..؟ وأنا أأشر على جسمه
طالع في صدره بعدين طالعني قال: شو قصدك ..؟
لويت شفايفي وعقدت حواجبي قلت : مرة نحفت
: انتي عارفه ليه ... اذا تبيني اكلمك بالموضوع
قاطعته : لا لا لا بس المسألة مو مستاهلة انك تسوي بنفسك كذا ..
: شايفتها مو مستاهله ..؟ ديمه انتي حياتي اذا فقدتك ماني عايش افهمي
ابتسمت لأني ماابغى جو كئيب مليت ياعالم لي ثلاثه اشهر هنا كئيبة وقبلها وقبلها وقبلها ياكثر الأيام الكئيبة اللي مرت علي بحياتي
خالتي سمر تقول اذا تبغين تعيشين سعيده استغلي كل لحظة فرح بحياتك وافرحي لاتنغصين عليك بأي شي ولا تتذكرين الأشياء السيئة بحياتك .
قلت : حتى ماكنت مرتاحه ولا مبسوطة وانت بعيد .. ابتسمت وكملت بدلع : بس الحين خلاص نسيت كل شي . ماافكر الا بوجودك معاي هذا الأهم .
ماتكلم بس نظراته تخترقني وانا مااقدر عليها قلت احاول اتجنب نظراته لي : كيف اهلك ؟
: بخير ويسلمون عليك يتمنون انك ترجعين
: مممممممممممممممممم مااعتقد
قربني مني وباس راسي قال وهو يمسح باصبعه على جبيني ويرجع خصله من شعري ورى اذني : شو ماتعتقدين لا بترجعين لأن مهند مايهون عليك .. ولا لا ؟
: مايهون علي صح ... وأخذت المخده الصغيره رميتها عليه وانا اوقف وكملت : مخليني على كيفه يتحكم فيني زي مايبغى .
وقف وهو يضحك قال :ههههههههههههههههههههههه الله اعلم باللي تتحكم فيني على هواها .
: مهند خلنا نروح داخل لايقولون طنشونا
: لا بروح اتمشى في بيتكم هذا تحفه من اول مادخلت بهرني تصميمه حتى الحديقه ومدخل الفيللا
قاطعته قلت : تصميم ابوي الله يرحمه
: الله يرحمه آسف ياعمري .. يالله قومي خلينا نطلع نتمشى
: مريت جدتي وخالتي قلت لهم بنخرج في الحديقه وأخذت البالطو الصوف حقي كان طويل مرة .. وأخذت القبعة والشال وخرجت مع مهند
: شو هالجمال ..؟ والأناقه .. يابنت خفي علي وارحميني ..
استحيت من كلامه وحمر وجهي قلت بدلع : كأنك اول مرة تشوفه .
: دايماً اشوفه بس اليوم زايد يمكن لأن وزنك زاد عن اول .
ضحكت وقلت بدلع : هههههههههههههه شفت دلع جدتي لي صرت دبه
: اما دبه حرام عليك هههههههههههههههههههه
رحنا للحديقه شفنا الورود الوانها حتى بالشتاء تاخذ العقل صحيح انها ذبلاانه شوي من البرد .. بس شكلها وألوانها يجذب ويغري ،، اشجار الزيتون الرمان والليمون والعنب والخوخ .. كل انواع الفواكه موجوده ... قرب مهند من الورد وأخذ لي وردة حمرا كانت احلى وحده وشمها ومدها لي .. اخذتها منه .. اول مرة احد يعطيني ورده حمرا ..
قال بحنان : ديمه زعلانه مني قولي أي شي تكفين
صديت وقلت : مهند خلاص لاتفتح الموضوع وتذكرني
لفني عليه وحط وجهه بوجهي قال : مو معقول منتي زعلانه
نزلت راسي بالأرض وقلت : زعلت بس مانفع قلت انسى احسن
حط يدينه على راسه ودخل اصابعه مع شعره يرجعه ورا قال بصوت واطي يادوب سمعته : آآه ياديمه تذبحيني اكثر بقلبك وطيبتك .
رجعنا نمشي مع بعض قلت له : مهند تدري ايش المشكله ؟
بسرعه قال : انا صح ؟
: لا لا المشكله ان تخصصي علم اجتماع وأفهم نفسيات الناس ومن خلال دراستي عرفت كيف احكم على الانسان من ذاته مو من تصرفاته
: وكيف حكمتي على مهند باللحظة هذيك
: انه يحبني بجنون .. صدقني مهند الشي الوحيد اللي خلاني اغفر لك انك تحبني غير كذا مالك عذر ..!
لف يده على اكتافي وقربني منه قال :ديمه انا شفتك اول مرة وانتي ببيت اهلك وماكان يخطر في بالي شي اسمه حب او ارتباط بأي بنت في الدنيا على كثر البنات اللي عندي في امريكا اشكال والوان .. بس من هذيك الليلة وانا حالي مو حال كنت افكر فيك بكل دقيقه تمر علي رفضتيني وتعلقت فيك اكثر بالرغم اني مصدوم ومقهور ليه ترفضيني بدون سبب خاصة اني مو سيء واعتقد ان أي بنت اخطبها راح تفرح ... مع كذا صار عندي امل انك لي انا واني راح اخطبك مرتين وثلاث وعشر لين توافقين .. لمن جيتي عندي بأمريكا فرحت عشاني بشوفك بنفس الوقت حزنت لأني يمكن اخسرك للأبد وانك مريضة وتعانين .. اهتميت بتقاريرك ووصلتها لأكبر استشاري اورام واستشاري مخ واعصاب .. دخلت معاك العملية لأن حبيبتي ديمه ماابي اخليها بين ناس غرب حتى لو كانوا اطباء .. ديمه مرة عزمتكم انتي وخالك على الغدا ابي اشوفك وانتي متعافيه ابي استمتع وحبيبتي قريبه مني بس سمعتك تقولين اكرهه .. انقهرت وحزنت وعصبت لأني جريت ورى نفسي وقلبي ونسيت كرامتي بس مافي يدي حيلة ومااقدر اقاوم حبك .. شفت خوفك على ابوك شفت حزنك بعيونك كنت ابي اخذك واضمك واربت عليك واطمن قلبك بس بيني وبينك الف حاجز .. قررت انك تكونين لي مهما صار ومهما كان وانا اللي راح اسعدك وانسيك احزانك .. قلت لناصر بنت اختك لي انا ياناصر رضيتوا ولا مارضيتوا رضت هي ولا رفضت والله محد ياخذها غيري ..! .. انخطبتي وكلمني ناصر يومها قلت له اذا زوجت ديمه حكمت علي اني مااتزوج لين اموت .. اضطر ناصر يقول لك ان خطيبك اللي جا مااعجبه وما هو كفو ياخذك .. لأن ناصر مقتنع ان مايناسب ديمه غير مهند وقد قال لي هالكلام مية مرة ..ناصر يعزني وخايف اني انفذ اللي براسي ..


ديمه انا مااهنتك لمن خطبتك انا طلبتك قدام الرجال وقلت اني شاري بنتكم للمرة الثانية واذا ماوافقت بخطبها لين توافق .. بس اتصلت عليك ابي اضغط عليك وتوافقين ..ابيك توافقين غصب .. وماابي اهين نفسي قدامك انتي بالذات اكثر من كذا .. صحيح سامي وماجد انقهروا مايبون يحطون ناصر بالموقف هذا لأنه كلمك عني ورفضتي وخايفين يزعلك مرة ثانية بس مافيه حل الا اني اخطبك مرتين وثلاث وعشر .
كنت فاتحه فمي وانا اناظره ماقاطعته مهند خطبني زي الناس بس كذب علي
وقف قدامي قال : كذبت عليك وكانت العواقب وخيمه .. ماحبيتيني ، واحتقريني واعتبرتي اني اهنتك وغصبتك على الزواج مني .. المشكلة ماجات فرصة اقولك وقتنا كله زعل ونقاش حاد ومشاكل وعوائق .
... آآه ياديمه عذبتك معاي كثير بس وش اسوي اللي هنا ـ كان يضرب على صدره بيده ـ مايبي غيرك وكنت مستعد اسوي أي شي عشان آخذك ..
تكلمت بهدوء رغم انفعاله ورغم جديته ووضوحه وصراحته بالشكل هذا لأول مرة معاي قلت : خلاص انسى يامهند .. انا واثقة من حبك لي وممكن اني انا سببت لك التعب اكثر مما سببته انت لي .
حطيت يدي الصغيرة بيده القوية قلت : حبيبي خلنا نبدا صفحة جديده ..
بسرعه وفجأة شالني بين يدينه ولف فيني قال : حبيبك ياديوم حبيبك من قلب ولا كلمه عاديه .. كان يضحك ويدور فيني
: ههههههههههههههههههه طيب سيبني واقول لك .
نزلني على الأرض بس ضمني على صدره قال : نزلتك يالله قولي وماراح ازعل
انا على صدره حقيقه مو خيال ياناس هذي اللحظات هي اجمل شي بحياتنا هي اللي تنسينا كل العواصف اللي مرت بحياتنا قلت: زوجي وحبيبي وأغلى الناس .. اخذتني حتى من نفسي يامهند وقدرت تمتلك مشاعري وقلبي وتفكيري ..
حطيت راسي على كتفه وانا احس بانسجام وراحة نفسية هااااائلة وقلت له : مشتاقة لك كثييير والله مشتااااقة لك ومااقدر اعيش بدونك .
حسيت فيه وهو يتنهد بقوة وكأنه يخرج من صدره هم ولا شي مثقل عليه قال : الحمد لك يارب .. والله ياديمه ان هذا مطلبي من الدنيا انا حققت كل اللي كنت اطمح له .. اصير دكتور ، وتخصص ممتاز ، وراتب اكثر من ممتاز، ووحدة حلوة وفيها كل المميزات اللي يتمناها أي رجل وتحبني . وتحبني ياديمه زي مااحبها .
: خلاص مهند انا وانت تعبنا كثيير لازم نرتاح ... حبيبي انسى خلنا نفرح محتاجين الفرح مانبي هم وذكريات حزينه .
شفنا خالي ايمن خارج يدور علينا قال مهند وهو يبعدني عن صدره ويمسك يدي : خالك هذا دمه ثقيل .. الله يذكر ناصر بالخير بس .
: ههههههههههههههههه حرام عليك والله خالي ايمن طيب ومايقصد شي .. اش رايك ندخل عند جدتي تتعرف عليها اكثر .
: يالله
لف يده حول وسطي ومشينا مع بعض واحنا بطريقنا لف مهند على اليمين مكان جلستنا انا وجدتي البارحه
قال : اوووووه ....شفته يطالع باللوحه اللي رسمتها نسيت ادخلها كنت استناها تجف .
: هههههههههههههه شو رأيك ؟
تأمل اللوحه وطالعني قال : جايبة معاك صور لي ..؟ من فين نقلتيها ؟
: مممممممممممممممممم نقلتها من هنا ـ وأشرت على قلبي ـ
جلس مهند يناظر باللوحة والتفت علي وباسني بقوه على خدودي وعلى جبيني وعلى فمي وتركني ورجع لف اللوحة قال : هذي بعلقها في بيتنا
خلااص احسني بموت احرجني بحركته كان الجو جليد برا بس انا صرت اغلي من الحيا احسني حرانه ووجهي حار وماقدرت اطلع كلمه وحده
رجعنا للبيت وتعشينا مع خالي وجدتي وخالتي كان باين ان مهند مبسوط وأعجبه الأكل قال لجدتي : الحين عرفت اللي زايد وزن ديمه اثريه اكلك الطيب ياام ايمن شكلي بجلس هنا لين وزني يرجع .. ترى نازل مني فوق عشرة كيلو .
: لك اهلا وسهلا ياابني هادا بيتك وبدياك تعتبرني متل امك
: الله يطول بعمرك اكيد بمقام امي
قلت لمهند وانا اضحك : العشرة كيلو برجعهم انا لك لاتشيل هم بس خليك مطيع وماتعاند ..
ضحك مهند وغمز لي قدامهم قال : الحين انا اللي اعاند حرام عليك لاتظلميني .
اوف احرجني مرة اكتفيت بالابتسامه وانا احس وجهي احترق من قصده .
رحنا بعد العشا جلسنا بالصالة ومهند ناداني بجنبه وكل شوي يحط يده من وراي ويسحبني ناحيته مرة احرجني قدامهم بس هم عادي مالاحظوا والله لو كنت عند اهلي لاتفشل بجد يمكن لأن السعوديين عيب يطلعون مشاعرهم لزوجاتهم قدام الناس مهماً كانوا بس هنا عادي خالي ايمن كان يحضن سهى قدامنا وعدنان اذا اخذ ثلاثه ايام عن خالتي يجي يحضنها ويبوسها ساعه قدامنا ..
جابت لنا خالتي الشاهي .. ومهند كل شوي يأشر لي يقول بنمشي وماكنت اعرف ايش ارد عليه آخر شي قمت رحت لغرفتي فوق ودقيت على خالي ناصر قلت له ان مهند جا عندنا واني راح ارجع معاه .. حسيت خالي انبسط وفرح لي قال الله يوفقكم وهذا خبري في ديمه عاقلة وماتتهور وقراراتها دايما حكيمه ماعليها خوف ..
جهزت لي شنطة صغيره اخذت فيها قمصان نوم وبناطيل وكم بلوزة .. اخذت لي شور سريع وجففت شعري وسويت مكياجي من جديد ..
كنت بطلع خلاص بس تفاجأت بمهند على الباب قال : خالتك جابتني هنا لمن شفتك تأخرتي .. طالع بغرفتي قال : تليق بديومه .. فعلاً فخامه الله يرحم ابوعناد ..
ضحكت وقلت : الله يرحمه . يالله ننزل .. بس طالعني وطالع بالشنطه الصغيرة اللي في يدي قال : فين باقي اغراضك ؟
قلت : اخذت اللي يكفيني كم يوم .. بعدين نرجع ناخذ بقية اغراضي شو رأيك مو احسن ؟
: الا احسن .. ديمه شو هذا اللي هنا .. كان يطالع بوجهي وخفت اكون مخبصة شي بمكياجي قلت : شو ؟
قرب مني وباسني على فمي بقوة .. بعدت عنه بعد شوي قلت : نمشي ولا لا ؟
: ههههههههههههههههههههههههه هه ياعمري ياللي وجهها صار احمر ... هاتي الشنطة .
اخذ الشنطه من يدي ونزلنا تحت واستأذن مهند من اهلي وانا سلمت على جدتي وخالي وخالتي وخرجت مع مهند ...
طلعنا نمشي على رجولنا لأن مهند رفض يخلي خالي ايمن يوصلنا قال بنتمشى شوية بعدين ناخذ تاكسي .
وصلنا الفندق ودخل للحمام بياخذ شور .. وانا لبست قميص ابيض قصير لنص الفخذ اسفله كان دانتيل مطرز وصدره مفتوح ومحدد بدانتيل ..
رحت جلست عند التلفزيون بعد ماتعطرت وفتحت شعري .. سمعت باب الحمام انفتح وجا عندي بعد دقيقتين تقريباً بس شفته لابس بيجامه لونها بيج وأطرافها اسود ومتجمد بمكانه وانا حالي صار اقوى من حاله .. جلس بجنبي وأنفاسه تحرقني وقربه يذوبني ..وشالني بين يدينه مافيني اقاوم مهند لمن كنت رافضه اعطيه شي لأني مقهورة منه وماكنت احبه بس الحين احسني مستسلمه له بحب مهند زوجي وحبيبي ماعرفت اني احبه الا لمن بعدت عنه رغم الظروف وان بعدنا عن بعض بأسباب فظيعه ..لو غيري يمكن ماترجع له ابداً بس انا عكس الناس حبيته اكثر ..!



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-04-14, 12:42 PM   #26

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

صحيت الظهر تقريباً وانا في حضن مهند على صوت جوالي كان رقم خالتي فادية وقبل افتح الخط مد يده لجوالي واخذه حطه صامت ..
قال : انتي ملكي لوحدي محد يشاركني فيك حتى لو بالجوال ..
:ههههههههههههههههه خلاص اللي يبغاه حبيبي يصير ولا يهمك .. دفنت نفسي بحضنه اكثر.. احس صدره كبير يحتويني ويلمني واحس بشعور غريب وارتياح ضمني .

عشت ثلاثه ايام مع مهند بالفندق ماخرجنا لأي مكان ولا ردينا على احد .. لأن مهند يقول مايبغى أي ازعاج ويبغى يعيش معاي انا لوحدي ..!
فتح مهند جواله يقرا الرسايل كانت ريم مرسلة عليه تقول : ( امي قلقانه عليك مجننتنا خايفه صاير لك شي اذا انت بخير طمنا الله يخليك )
دق مهند على اهله وردت امه عليه اول ماسمعت صوته جلست تبكي لأني سمعت مهند يقول ..... لا لاتبكين الله يخليك لي مافيني الا العافيه .................... ههههههههههههههه رجال مع زوجته مايبي ازعاج .................... هههههههههههههههه والله انها عندي الحين خذي كلميها ..............
ناداني اكلم امه : هلا والله خالتي
: هلا بك يابنتي ... كانت خالتي تبكي من قلب
: خالتي الله يخليك مااحب اشوفك تبكين .. الحين المفروض تنبسطين انا تراضينا وبنرجع لك قريب ولا مايرضيك انا نرجع ؟
: لاوالله ياديمه ابرك الساعات اللي اشوفكم فيها داخلين علي مع بعض
: الله يخليك لنا خلاص افرحي بدال ماتبكين الحمد لله تطمنتي علينا
: الحمد لله رب العالمين والله يايمه دموعي هذي من الفرح اول بسلامة مهند وثاني انكم رجعتوا لبعض .. اشوا انك رضيتي عليه ..
: ماقلت لك ولدك مخليني على كيفه وياخذني ويجيبني زي مايبغى
: يستاهل ترضين عليه لأنه يحبك واكيد انه ندمان ... هاعطيني مهند بكلمه قبل مااقفل
: اوكي خالتي سلمي على عمي وريم ورنو
: الله يسلمك
اعطيت مهند الجوال وكمل مكالمته لامه سمعته يقول لها انه يمكن يتأخر بس ماقرر متى يرجع .

طلعنا اليوم نتمشى وأخذته للمطعم العربي اللي كنت اروح له مع جدتي وخالتي سمر .. اعجب مهند بس اكتشفت ان مهند غيور كل شوي يقول لاتطالعين لاترفعين راسك وانا اضحك عليه آخر شي قلت بطالع فيك انت خلاص ..
رحنا لجدتي اخذت باقي اغراضي وجدتي زعلانه تبكي وتقول انها تعودت علي وماعادت تقدر تتخيل البيت من دوني
والله جدتي كسرت خاطري فعلاً انا كنت مالية البيت عليها مااخليها تجلس لوحدها وكنت اخرجها معاي بكل مكان حتى لو للحديقه ونادراً اخرج مع خالتي واتركها في البيت .
وعدها مهند انا نجي نزوها باستمرار وماراح نقطعها .. وكل ماجينا لسوريا راح نجلس عندها .
رجعنا للفندق وسمعت جوال مهند يدق وكان اللي يدق رقم غريب
وديت الجوال عند مهند وبسرعه رد ماانتبه للرقم قال : هلا ............... نعم خير وش تبين .؟ .............. احد قالك اني مع ديمه الحين ............... اقول انا للحين محترمك وبيتنا والله والله لوتدخلينه انتي ولا بنتك مايصير لكم طيب ويالله مع السلامه ........................... خير وبركه ليتها تذلف تفكني من ترززها قدامي كل شوي ........... وانا مااطيق سيرتها ولا شكلها ولا اسمها ولا حركاتها وفكه والحمد لله ........................هههههههههههه وانتي للحين مشرهه اني افكر اخذها صدق عقولكم ناقصه ....................... اقول تراني للحين محترمك بحكم انك اخت ابوي فقط ويالله لاعاد اشوفك تدقين على الرقم هذا ولا اشوفك انتي ولا بنتك تتعرضن لديمه لا بالكلام او التصرفات فاهمه ولا لا ..؟ قفل مهند الجوال والتفت لي قال : عرفتي من ؟
نزلت راسي بأسى وأخذت نفس عميق قلت : كل ماحسوا اني مبسوطة معاك يجون يكدرون علي .. ومصرين يلحقوني بكل مكان حتى هنا .
: خلاص ديمه انسي بعدين خلاص ابوي تعهد ان دخلوا البيت وانتي فيه ليكسر روسهم .. هههههههههههههههههههههههه ماقلت لك رانيا وش سوت
: لا اش سوت ؟
: جات عمتي عندنا يوم العيد ووقفت رانيا عند الباب قالت ادخلي عيدي على اخوك واطلعي بسرعه .. ولمن جات فاطمه بتدخل وقفتها برا قالت : خليك برا يجونك يسلمون عليك امي وريم من دون ماتدخلين بيت ديمه . .. وفعلاً جات امي وسلمت عليها وريم رفضت تجيها .. ورجعت مع امها بسرعه لبيتهم .
: ههههههههههههههههههههههههه هه ياقلبي عليها رانيا البنت شجاعه وقوية تصرفاتها اكبر من عمرها بكثير .
: الا مدلعه ومو خايفه من احد .. بس خليهم ماعرف لهم الا رانيا امي تستحي وريم تقول عمتي وماابي ازعلها .. بس رانيا فكتنا منهم ان شاء الله للأبد .
: يوووه ماابغى كذا ... مهند على كثر ماني عارفه اني راح ارتاح اذا بعدوا عني على كثر ماراح اكون زعلانه اني السبب في نفريقكم ..ماابغى افرق بين احد هذي مهما كان عمتك اخت ابوك .
: ياعمري هم السبب مو انتي وهم اللي يغلطون بعدين خلاص بنتها جاها عريس توها قالت لي . يعني بتفكنا من شرها اذا تزوجت فاطمه .
: شو دخلك انت يجيها عريس ولا مايجيها .
: تقول نوافق ولا نردها لك
فتحت فمي قلت : من عقلها ..؟
: ايه والله من جدها على بالها اني افكر اتزوجها
: الله يستر منهم والله خايفه
: ليه انتي خوافه كذا
: خوفي مو من فراغ نسيت عمايلها فيني .. والله يامهند احياناً افكر نعيش انا وانت بعيد عنهم بس اهلك ماابغى افرق بينك وبينهم
: لف يده من وراي وسحبني عنده بحيث يكون ظهري على صدره .. قال : اجل فكرتي فيني وكيف بنعيش .
ابتسمت وقلت بدلع : وحده تحبك اكيد بتفكر كيف تعيش معاك بسلاام .
: طيب انسي ياعمري .. خليك معاي انا وبس .. لاتخلين احد ياخذك مني حتى لو بالتفكير .
: هههههههههههههههههههه عاد تفكيري مسكين محاصر من زمان ..
: ههههههههههههه ومن اللي ماعنده ضمير ومحاصره ؟
: مممممممممممممم واحد احبه ومالك تفكيري ومحاصره ومسوي له حظر تجول التفت عليه وقلت : اقولك اسمه ؟ .. شفته يهز راسه من دون مايتكلم .. وكملت : اسمه مهندي حبيبي وزوجي وابو عيالي ان شاء الله .. الله يخليه لي ولا يفرق بيني وبينه .
ضمني مهند على صدره بدون مايتكلم .. احس التعبير بالكلام ضاع عنده وصار يعبر بالفعل .

:: ::


كنت امشي في البحر والموج كان قوي ابغى اوصل لمهند اللي يبعد الموج عني .مد يده علي وانا اصرخ ابغى انقذه وابغاه ينقذني كمان ..
مهند الحقني لاتروح مني .. مهند بموت الحقني قرب مني حبيبي
كان يصارخ ديمه مااقدر غصب عني بس لاتخليني انا احبك .. احبك ياديمه ..
كنت اصرخ وابكي والطم وجهي ودموعي تختلط بموية البحر وانا اقول : مهند الحب لوحده مايكفي لازم تبقى معاي الله يخليك لاتخليني مهند احبك مااقدر اعيش بدونك الحقني مهند يكفي ابويه راح وخلاني يكفي جدتي خلتني مهند لاتلحق امي وابوي وتروح عني انا ابغاك مااقدر اعيش بدونك ..!

فزيت على صوت مهند وانا خايفه وهو ضامني على صدره : ديمه اصحي حياتي .. ديمه قومي انتي تتحلمين ياعمري شوفيني معاك ..والله مااخليك ولا اضرك لين اموت ..
عرفت انه كابوس فظيع .. كنت ارتجف وخايفه ... ضمني مهند على صدره وانا ابكي قلت : اوعدني ماتروح مني .
: ماني رايح وانا معك طول العمر خذي اشربي حبيبتي
شربت موية واحسني هديت شوية .. نفثت ثلاث مرات على جهتي اليسار وتعوذت من الشيطان وانقلبت على جنبي الأيسر لأني كنت نايمه على الأيمن.. وصار وجهي ناحية مهند وانا للحين في حضنه ..
رجعت نمت وهو حاط يده اليمين تحت راسي واليسار لافها على خصري

جلسنا في سوريا اسبوع زياده كان عند مهند اجازة شهر ماادري كيف اخذها ولاسألته المهم انه بيجلس معاي وبس .. وبعدها رجعنا للسعودية ولبيت عمي وكانت فرحتهم فيني كبيرة سووا لي عشا وماعزموا لانورة ولابنتها .
ورحنا عند خالي جلست عندهم ليلتين وكان مهند يكلمني باستمرار وكنت اكلمه بالساعات ..


duaa.jabar likes this.

لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-04-14, 12:43 PM   #27

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

نزلت عند هدى تحت وانا لابسة عبايتي لأن مهند ينتظرني برا ومارضى يدخل يقول صعب ادخل وناصر مو هنا ..
قالت هدى : خلاص ماشية ياديمه ؟
: ايوه مهند برا .. يالله هدى اشوفك على خير
ابتسمت هدى قالت : ماشاء الله ياديمه باين انك مبسوطه .. وغمزت لي بعينها قالت : شكل روحتك عند جدتك حننت قلبك على مهند .
ابتسمت لها قلت : كنت اتدلع زمان بس لمن حسيت بعده عرفت قيمته .
:الله يوفقك ونشوف عيالك قريب .. تراك مرة طولتي
: آمين ويوفقك وترى احنا مو مستعجلين على الأطفال والمسؤولية
دق جوالي كان مهند وأشرت لهدى بيدي يعني باي وخرجت وانا اكلمه
: ها حبيبي خلاص خرجت
: اوكي ياعمري استناك .
خرجت مع باب الفيللا لقيته واقف عند البوابة ودخل على طول ورد البوابه ..
سلم علي قال : لاعاد تطلبين مني تنامين عند اهلك
: ههههههههههههههههههههه ليه حرام عليك كلهم يومين بتتمنن فيهم .
: يومين عن سنتين .
ضحكت من مهند وخرجت ركبت السيارة معاه . ورحنا تعشينا في مطعم وتمشينا بعدها بالسيارة .. جلس مهند يسولف لي عنه ايام طفولته ولمن سافر وعلاقته في عمي ياسر واصحابه ... وانا حكيته عني وعن اهلي ابوي الله يرحمه وعلاقته فيني .. كيف كانت .. احسن شي في مهند انه يستمع لي ويهتم بكل شي اقوله ويبين على تعابير وجهه اذا هو متأثر او معجب او راضي او مقهور ..
رجعنا للبيت بعد الساعه ثلاث وكملنا سهرتنا في جناحنا من دون مانحس بالدنيا .
مرت علي ايام تشبه الحلم ، الخيال .. مهند يدور رضاي على قد مايقدر .. واهله كالعادة معتبريني بنتهم المدلله .. رانيا بنت فواز الله يرحمه ماليه البيت علينا بخفة دمها ودلعها اللي زي العسل ..وصارت علاقتي فيها اكثر من اول .. وقريبه مني كثير .. بس كل مرة تهددني لو زعلت مهند لتزعل مني وماتكلمني واذا قلت لها طيب واذا هو اللي زعلني قالت : هو يحبك مستحيل يزعلك بقصد ولازم تسامحينه وتدورين رضاه ماتزعلين .. كنت اضحك من حبها لعمها ودفاعها عنه .


كنا جالسين في صالة جناحنا انا ومهند نتفرج على التلفزيون .. ودق جواله اشر لي اوطي صوت التلفزيون ..اخذت الريموت وقصرت وسمعت مهند يكلم عرفت انه عمي ياسر .. واللي فهمته انه قال لمهند انهم بيجون يخطبون ريم هو وعمي سالم وزوجته .. ورحب مهند وهلاَّ فيه .. لأن عمي كان بيجي في العيد بس مهند اجله لين ارجع انا من سوريا ..
اتفقوا على الخميس هذا والملكه بتكون بعد عيد الأضحى ..
رحت لريم اللي كانت نايمه ولا تدري بالدنيا بعد ماقلت لمهند ينام له ساعه عشان بنروح عند سميرة اخته لأنها تقول اذا مازرتيني خلاص بزعل منك ..
دقيت عليها الباب وما ردت علي .. ودخلت اصحيها بنفسي ..
: ريم قومي فيه خبر حلو بقوله لك .. ريم .. ريم يالله قومي .
: هممم طيب اقوم بعد شوي بس روحي .
: ريومه قومي فيه اخبار حلوة بقولها لك
رفعت اللحاف عن وجهها قالت وهي مغمضة : قولي اسمعك
: اصحي عشان اقدر اتكلم مو اكلمك وانتي نايمه .. يالله يانوامه .
: اسمعك بأذني انا مو بعيوني يالله قولي
: الله يعينك ياعمي على هالنوامه .
فتحت عيونها طالعتني ورجعت تغمض قالت : ديمه تكلمي وش عندك ؟
: ممممم عمي ياسر كلم مهند قبل شوي .
فتحت عيونها مرة ثانية وبقووة وفزت جلست قالت : شو قال له ..؟ احم واذا كلمه ياديمه انا شو دخلني .
: ههههههههههههههههههه لاوالله ؟ مسوية مو فاهمه ؟ قومي عمي يقول بنجي الخميس نخطب وعمي سالم وزوجته معاه . يعني رسمي ..! .
فركت عيونها ورجعت شعرها ورى قالت : صدق ولا تمزحين ؟
: الأشياء هذي مافيها مزح .. وترى ماعندك وقت اذا تبغين مني مساعدة انا جاهزة من الحين .
: يوووه ياديمه الخميس مرة بدري
: لاموبدري معاك اربعه ايام .. اذا بتكونين مهتمه ونشيطه مو كسولة ..
: طيب اجل خلينا ننزل اليوم للسوق اذا زوجة عمك بتجي .. مسكت شعرها اللي شكله متبهذل من نومتها .. قالت : ماابيها تشوفني وشكلي كذا ..
غمزت لها قلت : ماتبينها تشوفك ولا ماتبين عمي يشوفك الا وانتي قاصة وصابغه ومزبطه شكلك .
فتحت عيونها قالت : اجل هو بيشوفني .. مو خطبه خلاص يجي يخطب ويروح مو لازم يشوفني . واذا ملكنا يصير خير .
: لا ياريم هو طالب يقول بشوفها .. بعدين ضحكت وقلت يمكن ماتعجبين عمي تبغينه يتدبس فيك هههههههههههههههه .
رمتني بالمخدة قالت : وجع يحمد ربه اني موافقه عليه ولا ترى ارفضه واخليك انتي وعمك ..
: ههههههههههههههههههههههههه ههه لا لا خلاص اللي تبغينه يصير بس قومي اصحي ترى للحين ماقلت لخالتي ومهند ارسلني اصلاً اقول لها بس قلت امرك اقولك انتي صاحبة الشأن .
: تسلمين لي ياديومه بديتي تردين لي الدين .
: ههههههههههههههههههههههههه ههه الديون وانتي الصادقه .. عسى الله يسعدك ياريوم يالله قومي
: يالله .. نروح اليوم للسوق .
: المشكله بعد شوي بنروح عند سميرة اش رايك نروح عندها وبعد العشا ننزل كلنا السوق حتى هي تروح معانا احسن .
: يوووه لا سميرة تبغانا نتعشى عندها .
: اجل بكرة ننزل صدقيني الأمور هينه لاتعقدينها تتعقد .

قامت ريم دخلت تتحمم وتلبس وانا نزلت عند خالتي قلت لها الخبر وشفتها فرحانه بس بدا عليها القلق كشعور طبيعي لأي ام تنخطب بنتها ..

رجعت لجناحي ولبست بنطلون جينز سماوي وبلوزة بألوان تفاحي وليموني حرير وواسعه بدون اكمام وجايه تتربط على الرقبه واكتافي عريانه .. ومعاها ربطة عنق عريضة شوي وطويله قررت اخذها معاي واخليها شال اذا لقيت عند سميرة احد من النوع اللي ينتقد ..
كملت مكياجي الهادي وكحلت عيوني من داخل ... وحطيت مسكرا كثفت لي رموشي اكثر .. وختمت بقلوس لحمي لامع ..خليت شعري منسدل وجبته على جهتي اليسار بطريقه حلوة .. وتعطرت ورحت بصحي مهند عشان يوديني لسميرة لأن خالتي قالت بستنى عمك لين يجي بعدين اجيكم مع السواق وسميرة كل شويه تتصل تقول تأخرتوا .
جلست بجنبه على السرير قلت بهمس وانا امسح جبينه بأطراف اصابعي : حبيبي بلا كسل .. يالله قوم .. مهندي . . حبيب ديمه . .
فتح عيونه لمن قلت حبيب ديمه قال : ياروح حبيب ديمه . كم الساعه ؟
قلت بنفس الهدوء والهمس وانا امسح على شعره وجبينه : خلاص المغرب بيأذن وسميرة ازعجتني تقول اني مرة تأخرت .
طالعني قال : ديمه لاتروحين باللبس هذا ..! ترى مرة عاري .. وانتي بسم الله عليك ياعمري تفتنييين وانا بصراحه اغار واخاف عليك .
: ممممم اذا ماتبغاني اروح فيه ابدله الحين ولايهمك . بس اذا عشان عاري ترى معاي شال في شنطتي اذا لقيت احد عند سميرة راح احطه .
قام جلس قال : لاياديمه مااقدر اخليك تروحين بالملابس هذي .
: طيب قوم البس عشان توصلني وتلحق الصلاة بالمسجد .. ترى يادوب تلحق . وانا ببدل لبسي بسرعه .
قمت بسرعه ورحت بدلت لبست بنطلون ابيض وبلوزة استر وأطول لونها تركواز وهي حرير وناعمه كثير .. اضطريت اغير شويه من الشادو وحطيت الوان تناسب لبسي وشفت مهند لابس شماغه وثوبه وتعطر قال : يالله ياديمه مافيه وقت ..
التفت عليه قلت : خلاص البس عبايتي وجاية .
قرب مني قال : ديمه وش اللي مسويته ؟
: شو ؟ ماسويت شي بدلت لبسي عشانك .
طالع بصدري ووسطي قال : تدرين ان هذا احلى ويفتن اكثر .
: يوووه مهند حبيبي والله هذا استر ماعاد فيني ابدل .
ابتسم قال : ادري ياعمر مهند بس المشكله في ديمه اللي كل مالبست شي تطلع احلى .. نسف شماغه وكمل : وانا رجال اغار على زوجتي .. قرب مني وقال : لأنها اجمل ماخلق ربي .
ضحكت باحراج : ههههههههههههههههه حبيبي انا مرة عاديه بس انت تبالغ .
: خلاص انا ابالغ وساميه تبالغ وعمتي سارة تبالغ وامي وابوي واخواتي وكل من عرف ديمه وقال ملكة جمال يبالغ .
: هههههههههههههه ياحليلهم عمتك وبناتها مرة وحشوني .
: ههههههههههههههههههه وياحليل اللي تنحرج وتغير الموضوع . . امشي امشي لانتأخر على سميرة والصلاة والله شكلها بتفوتني . ولا ا قول لك احسن ترحمين الحريم اللي بيشوفونك ولاتروحين لهم .. مساكين بتسوين فيهم مثل ماسويتي فيني .
قلت وانا البس عبايتي بسرعه : لا لا انت تحبني وتحسب اني مسوية لك شي هم عادي .. مو زيك . بس الله يخليك خلنا نروح قبل ماتخلينا نبطل وتزعل سميرة .
اخذت شنطتي بسرعه وهو يضحك وياخذ مفاتيحه ومحفظته وجواله من فوق الطاوله . وخرجنا مع بعض .
نزلني مهند عن اخته وراح يصلي المغرب وشفت عندها حريم عرفتني عليهم اخوات زوجها وامه وسلفاتها ( زوجات اخوان مصعب زوج سميرة ) ..
الجلسة كانت مرة رسميه حتى بعد ماجات خالتي ام مهند وريم .. ماخرجت من مجلس الحريم الا لمن رحت اصلي المغرب والعشا في غرفة سميرة لأن المجلس زحمه ومهند منبه علي مااخرج في الصالة حتى مايشوفني احد ..
اخذت كاسة الشاهي بشرب منها وانا قاعده بين ريم وخالتي وسمعت ام مصعب اللي بجنب خالتي من الجهه الثانية تقول لها بشويش كلام ماسمعت منه الا لمن قالت : صدق مهند مايبي يتزوجها .؟
عورني قلبي وحسيت برعشه وانسكب من الشاهي قطرات على بنطلوني الأبيض انتبهت لي ريم واعطتني منديل .. اخذته منها ومسحت الشاهي بس باقي اثره على بنطلوني مابيروح الا اذا انغسل بصابون .. وهنا مرة صعب اغسله الله يعيني اتحمل لحد ماارجع ..
سمعت خالتي تقول لها بعد ماالتفتت علي وصدت لها : لا مهند مرتاح مع زوجته ولافكر فيها ولا يخلينا نجيب الطاري مقفل على السالفة ومنهي الموضوع مع ابوه .. وهي الله يرزقها ويعوضها باللي يستاهلها .
طبعا انا عرفت انها تقصد فاطمه لأن حلمها تتزوج مهند وكل الناس يعرفون من كثر كلام امها عنها وعن حبها لمهند . ياربي متى اخلص من سيرة هالفاطمة اللي تجيب لي المرض .
قالت لها ام مصعب بصوت اعلى : مايجوز يابنت الحلال
قطع علي صوت جوالي ماعدت اسمعهم .. ورديت كان مهند يسأل اذا خلصنا ولا لا قلت له استنى شوية باقي ماتعشينا واذا خلصنا احنا ندق عليك .
اخيراً تعشينا وجاني الفرج لمن دق مهند علي قال : جهزوا وبجي آخذكم وماابغى استنى عند الباب .
قلت لخالتي كلام مهند وقمنا نلبس عباياتنا . عزمتنا عمة سميرة وقلنا اذا حصلنا فرصة راح نزورهم . وخرجنا انا وريم وخالتي مع مهند ورجعنا لبيتنا .


اول مادخلنا كانت رانيا مستقبلتنا وفي يدها علبة بيبسي قالت : ديمه تعالي شوفي عمي شو سوا .. جابت لي اللوحه اللي رسمتها في سوريا مبروزة وأطارها من النوع الغالي قالت : عمي يقول بنحطها في المكتب حق ابوي اللي تحت .
واعطتني لوحة صغيره مبروزة تذكرتها .. اووه كيف شافها .. هذي رسمتها بالقلم الرصاص في كراسه عاديه .. لمن كنت زعلانه منه وبالغرفة اللي كنت انام فيها .. متى شافها وكيف اخذها حتى ماقال لي .. اهم شي انه مااخذ الا صورته هو .. الباقيه ماعاد لها لازم الحين ولو شفتها شققتها ..
لحقت مهند لجناحنا وأول مانزلت عبايتي سألني عن اللي على بنطلوني قلت انكب عليه شاهي وضحك علي قال : كم عمرك تكبين الشاهي على ملابسك .
قلت وانا احاول اسوي نفسي زعلانه : كبيته عشان ارتبكت لمن جات سيرة حبيبي .
طالعني قال : اووه اجل الحريم يسولفون فيني .. ضحك وحاول انه يغيضني لمن قال : بالله وش قالوا ..
: ماقالوا شي بس ام مصعب سمعتها تقول لخالتي مهند بيتزوجها ولا هون .؟
طالعني بجديه قال : عرفتي منهي اللي بتزوجها ولاهونت ..؟
قلت وانا اهز اكتافي : اكيد تقصد فطووم .
قال بجديه وتوتر : ايوه امي وش كان ردها
ابتسمت لمن تذكرت كلام خالتي قلت : قالت انه مبسوط مع زوجته ومايبي يفتح السيرة هذيك وهي الله يرزقها .. كشرت وقلت ياربي فاطمه تتزوج اليوم قبل بكرة وتحل عني .
شفت مهند يحضني قال : لايكدر خاطرك شي ياديمه وانا معك وانتي معاي ..
بعدني عنه قال : حتى لو سمعتي شي مهما كان لاتفكرين اني راح اقهرك ولا اضيق خلقك .. وربي انك عندي في كفه وكل هالناس والدنيا في كفه .
ابتسمت له ماادري بغباء ولا عشان مو فاهمه قصده ولا مبسوطه من كلامه ومصدقته قلت : الله يخليك لي بس .
: آمين ويخليك لي انتي .

اليوم الثاني نزلنا السوق انا وريم وخالتي واخذت ريم لبوتيك ناريمان اللي جهزت منه ايام زواجي ..اول ماشافته ريم قررت وبسرعة تشتري فستان الملكة منه .. اخذت لها فستان ناعم وفخم في نفس الوقت لونه زهر على ليموني بألوان متناسقه واكسسوارات فضيه معطيه للفستان اناقة اكثر .. اخذنا معاه اكسسورات وجزمه مناسبة .. ورحنا لمحلات اخذنا منها ملابس عادية اعجبتها عشان تختار منها واحد وتلبسها ليلة خطبتها اذا فيه نظرة ..
مرت علينا الأيام بسرعه وجا الخميس المرتقب صحيت قبل المغرب على صوت مهند وهو يكلم امه ويقول انه بينزل الحين ..
: مهند شو فيه ..؟
: عمك الخبل هذا جاي من الحين مايقدر يصر لليل ..
ابتسمت وقمت جلست قلت : تلاقيه يحب اختك
: حتى لويحبها يصبر لين موعد الزيارة مو من صلاة العصر يجي يخطب .
: عمي سالم معاه ولا هو لوحده
: امي تقول كلهم جايين .
: اووه يعني البس بسرعه وانزل الحين خالتي تلاقيها مرتبكه مابين ريم والضيوف .
: والله امي كأنها هي اللي بتتزوج من كثر ماتفكر ومقلقة نفسها .
: الله يعينها اكيد بنتها وبتشل همها .. حبيبي اصحى بسرعه اذا عمي مو هنا مو حلوة يجلسون لوحدهم .
وقف مهند وراح للحمام اخذ له شور بسرعه وخرج لبس ونزل للرجال .
وانا بسرعه لبست تنورة جينز ازرق مطرز طويلة وبلوزة اورنج حرير وحطيت مكياج خفيف وقلوس اورنج ونزلت .
سلمت على زوجة عمي وبناتها اللي اكبرهم نوف عمرها 13 وهند عمرها 10 وقهويتهم وجلست اسولف معاهم .. جاتنا سميرة اللي من بدري موجودة عندنا ماتبغى تفوتها مناسبة زي هذي .. وجات رانيا سلمت ورجعت .. وأخيراً نزلت ريم لابسة تنورة لونها عودي و بلوزة بدون اكمام ساتان ذهبي وفيه شريط دانتيل من تحت الصدر وحاطة شال تل على اكتافها ويدينها لأن خالتي مارضت تخليها تنزل للناس الا بالشال الذهي ... معطيها شكل غير خاصة ان شعرها اسود ومسشورته ومسوية مكياج هادي ومناسب عليها مطلعها مرة مرة حلوة ..
بعد العشا ناداني مهند يقول خلي ريم تجي للمجلس ياسر بيشوفها .
ولمن قلت لريم رفضت .. ضحكت منها ومن شكلها كثير محرجه ماتبغاه يشوفها وهي اصلاً تموت عليه ومسويه مكياجها ولابسه هذا اللبس عشان عمي .. بس لمن جات اللحظة الحاسمه خافت ومارضت تروح ..
ارسل لها مهند تطلع له في الصاله ولمن شافته قالت : مهند الله يخليك لاتجبرني
بصراحه كلنا ضحكنا عليها حتى رانيا قعدت تعلق عليها ومهند يقول تراه ماياكل وهادي بيشوفك ومجد بيدخل معاك بخليك براحتك بس روحي ..
اخيراً اقتنعت لمن قال مهند وعد ماادخل الا لمن اقولك تعالي ولا روحي ..
دخلت ريم بعد مانادى مهند ياسر يدخل المقلط ورجع لي قلت له : مهند ليه تتركهم لوحدهم ترى مايصير .
: عادي خليهم يشوفون بعض براحه بعيدن هي كلها كم دقيقة ويطلعون وفي وسط البيت والباب مفتوح مافيه شي يخلينا نقول غلط ولا مايصير .
اقتنعت بكلام مهند ورجعت للحريم بعد شوي نادتني ريم ورحت لها كانت مرتبكه وجهها احمر وهي ترتعش ولمن سألتها ليه قالت ياسر يموت علي من زمان . يقول يحبني ياديمه ..
ضحكت منها ودعيت ربي يسعدها .. واتصلت على عمي اشوف رايه قال : تكفين ديمه اقنعي زوجك بملك بكرة
: ههههههههههههههههههههههههه اصبر شويه خلاص ماباقي شي عن العيد .
: باقي اسبوعين الله يهديك تقولين ماباقي شي .
: عمي اركد اسبوعين مرة قليلة بعدين لاتنسى ان ريم لازم تجهز اذا بتسوون حفلة .
: الله يصبرني بس
: يالله مبروك مقدما والله يسعدكم ان شاء الله .
: الله يبارك فيك ويسعدك ياديمه .
: يالله عمي اخليك الحين
: اوكي مع السلامه .


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-04-14, 12:44 PM   #28

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

رحت عند ريم وقلت لها على كلام عمي وهي تضحك .. بعدين رجعت عند سميرة لقيتها هي وخالتي في المطبخ وباين ان بينهم موضوع مهم لأن وجه خالتي مكشر ومقهورة وسميرة تمسح دموعها وتقول ظلم وربي ظلم يايمه .. ابوي من متى قلبه قاسي ويظلم بالشكل هذا .
قالت خالتي : ابوك مو بيده تورط ياسميرة ماتوقع ان حياة مهند بـ
قاطعتهم عشان ينتبهون اني موجوده خفت ان فيه شي مايبغوني اسمعه خاصة ان الموضوع فيه ظلم وصورة عمي قدام سميرة تتشوه وهي تبكي وخالتي مو راضيه ومهند في الوضوع خفت ماابغى اسمع شي مو حلو عن هالعايلة بالذات .
قلت : السلام عليكم
فزت سميرة قالت : ديمه انتي هنا من متى
: ماسمعت شي ياسميرة بس وش فيكم وجيهكم مو عاجبتني
ضحكت سميرة قالت : ماني مصدقه ان ريم بتتزوج
وجارتها خالتي في الكذبه قالت : هذا اليوم اللي انتظره من زمان ويشهد الله اني ياما تمنيت ياسر ياخذها لأنه تقريباً متربي في بيتنا مع مهند وماانقطع عنا الا لمن يسافر مهند .
سويت نفسي مصدقتهم وجاريتهم قلت : الله يسعدهم ترى عمي طاير في ريم ومبسوط كثير .
قالوا كلهم الله يسعدهم ويوفقهم .
قمت سحبت نفسي قلت : الناس جالسين لوحدهم بتجون عندهم ولا لا .؟
قامت خالتي قالت : يالله جايين وراك
ورحت انا وهي للمجلس جلسنا مع زوجة عمي وبناتها اللي متضايقات لأن مافيه احد في سنهم حتى رانيا رفضت تجلس معاهم تقول مو في سني وصغار علي .

بعد العشا دخل مهند وانا جالسه على الكنبة ومتربعه وتمدد على الكنبه وحط راسه على فخذي . جلس يكلمنا عن عمي وكلامه لمن شاف ريم وتهديده له اذا دخل عليهم واحنا نضحك .
دخلت علينا ريم قال : هلا هلا بالعروس تعالي قولي لي وش قالك ياسر
قالت : تكفى مهند لاتسألني عن شي ولا تقعد تتريق علي مو ناقصة رانيا انا .
: ههههههههههههههههههههههههه هههه وينها رانيا ماشفتها ؟
رديت انا قلت : رانيا فوق قاعده على الكمبيوتر .
رفع راسه قال : تكفين ياديمه طلبتك انتبهي لرانيا والنت حاولي توعينها من اخطاره وقولي لها تستفيد منه بدال ماتضر نفسها . علميها ياديمه بحكم انك قريبة منها وتحبك وتسمع كلامك .
: ابشر ولا يهمك انا دايما معاها وماقد شفتها تتعدى منتديات والعاب محملتها على جهازها . بس ماراح اخليها ولا يهمك . مسحت على راسه قلت : لاتشيل هم .
جلس مهند على طول بعد مادخل عمي علينا وسلم واحنا ردينا قال : مهند قوم معاي للمجلس ابغاك في موضوع هام .
طالعته سميرة وهو قام وشكله مو عاجبه الوضع لحقته سميرة بسرعه قالت : مهند استنى بكلمك قبل تروح .
: لا تخافين ياسميرة اللي براس ابوي والله مايصير لو اهج من السعودية كلها .
ياربي سترك اش يقصد مهند ..؟ طالعت خالتي اللي ناظرتني وقامت قالت : لاحول ولاقوة الا بالله .. يالله دبرنا احسن دبرة .
طالعت بسميرة من دون مااتكلم وهي راحت تشيل ولدها قالت : عن اذنك ديوم بروح انيم ولدي وارجع لك ..
استغربت منهم . كلام عمي ومهند ونظرة خالتي ودموع سميرة وظلم عمي وهروبها الحين مني .. لاااا مااعتقد لي دخل بالموضوع بس اكيد موضوع عائلي وخاص ومايبغوني اعرف مهما كان امورهم الخاصة مايحبونها تطلع لاحد حتى لو زوجة ولدهم .

طلعت فوق لأني واثقة ان سميرة ماراح ترجع لي ورحت لجناحنا بدلت لبسي ولبست قميص ناعم وحلو بعد ماتحممت وجلست على التلفزيون استنى مهند ..


دخل مهند ووجهه اسوود ياناس .. قال بعد مانزل ثوبه : خذي ثوبي علقيه بدخل آخذ لي شور يهدي اعصابي .
اخذت ثوبه من دون مااتكلم وعلقته وهو دخل الحمام .. كنت احترق ماادري خايفه ياعالم .. فيه شي مايطمن .. الله يستر بس .
خرج مهند لابس الروب وانا جالسة على السرير وفي يدي مجلة امثل اني اتصفحها ببرود بس ماقدرت .. وقفت لمن راح بيلبس . قلت : حبيبي
طالعني قال : هلا
: ممممم مهندي حياتي ماابغى اتدخل بينك وبين اهلك .. بس قلقانه عليك .. فيه شي مزعلك ..؟
اخذ مهند بيجامته من الدولاب قال : لاتفكرين ياديمه تتعبين .. مافيه الا العافيه ابوي يحسب الناس على كيفه يبي يتحكم زي مايبغى .
: مهند تتكلم بالألغاز .
شافني محتارة وخايفه قال : ياعمري ياديوم مافيه الا كل خير .. حك راسه وكشر قال : تعرفين ابوي اهم شي عنده الشركه يبغاني امسكها معاه واضحي بوظيفتي اللي درست عشانها وتغربت وانا احلم فيها .. انتي بس لاتشيلين هم ولا تفكرين .. وحدة بنعومة ديوم ورقتها وجمالها حرام تشيل هم احد ولاتفكر وتشغل بالها .
ابتسمت وقلت : معقوله عمي اللي يفتخر انك دكتور يبغاك تبطل وتشتغل في الشركه .
كشر اكثر وعقد حواجبه .. خلع روبه بعد مالبس بنطلونه ودخل الفنيله مع راسه قال : ديوم الله يخليك مالي خلق الموضوع هذا بالذات .. انتي هنا راحتي لاتخليني اكدر عليك وعلي بمواضيع مفروغ منها منتهيه .
والله مهند صادق ليه اكدر عليه وعلي بوضوع مؤرق ويتعبه .. ضحكت وقلت خلاص نقفل الموضوع .. قال وهو يضحك : ارمي المفتاح مع الشباك خليه يضيع .
:هههههههههههههههههههه ورمينا المفتاح وضاااع .. طالعته بدلع قلت : تروح معاي ندوره ؟.
: ههههههههههههههههههههههههه لا لا مافيني اروح ادور مفاتيح ضايعه لمواضيع تافهه .. بدور مفتاح الموضوع اللي أهم .
: موضوع شو .
: مممممم انا اقولك عليه ..
شالني مهند بين يدينه وقعد يدور فيني قال : ماانزلك الين توعديني ترسمين لنا صورة انا وانتي حاضنين بعض عشان اعلقها في الصالة .
: ههههههههههههههههههههههههه هه خلاص وعد ارسمها .
:ههههههههههههههههههههه احلفي لترسمينها بأقرب وقت .
: ههههههههههههههههههههههه وعد ارسمها بس نزلني .
: حاولي اكثر
: ههههههههههههههههه حبيبي الله يخليك
: طيب انزلك بس تقولين لي وش كثر تحبين مهند ؟
: هههههههههههههههههههه احبه قد الدنيا ، قد البحر ، قد السما ، ممممم احبه اكثر مما يحبني .
نزلني وجلس على السرير قال بجدية : كذابه ياديمه لو تموتين ماحبيتيني اكثر من حبي لك .
جيت وجلست بجنبه .. طالعته وقلت : مهند فيك شي ؟ حبيبي قول لي فيه شي ترى انا خايفه وقلبي يقول ان فيه شي .. اذا تحب تفضفض ولا تقول شو اللي مضايقك ترى الصدر اوسع لك من الدنيا كلها ياعمري .
ابتسم قال : ليه تقولين كذا انتي .؟
: ماادري خالتي وسميرة وضعهم مو طبيعي
قاطعني قال : كيف وضعهم قالوا لك شي .؟
: ماقالوا بسسس مهند شو فيه . ؟
: اوووه ياديمه قلت لك ياعمري مافيه شي لاتكدرين علينا انسي .
: بس انت مو رايق وتعبان ووو
: ديمه قفلي هالسالفه قلت لك مافيه شي ليه ماتثقين فيني .؟
عرفت ان مهند ماراح يقول لي شي فاضطريت اتصنع اني خلاص نسيت عشان اخليه يروق قلت : واثقة فيك ياعمري خلاص .. صحيح حبيبي قررتوا نقضي العيد في ابها .؟
: شو رايك انتي اذا ماتبين ابها نجلس هنا انا وانتي
: لا شو نجلس اذا بتروح انت اكيد بروح مو حلوة نجلس واهلك كلهم هناك .
: انتي ماعليك مني ولا من اهلي نفسك تروحين هناك ولا ماتحبين .
: مهند والله عادي اذا جلست هنا راح اعيد عند خالي والناس اللي احبهم هنا واذا رحت راح اقضيه مع عمتك وبناتها واهلك ومرة حلو يعني مافيه مضايقات الا من شي واحد .
: لاتخافين منهم هذولا لأني سمعت ان فاطمة بتتزوج قريب .
: سمعت من مين ؟
: قابلت فهد اخوها قال تبيها ولا نزوجها قلت زوجها انا رجال متزوج . وقال لي ان اللي خطبها واحد متزوج وعنده خمسة عيال .. وهو ماعليه مبسوط مادياً راح يعيشها زين .
: الله يكفينا شرها ويفكنا منها المهم تروح بعيد عنا .. تتزوج اللي تتزوج بس افتك منها .
: ماعليك ياقلبي من احد ولاتتذكرين شي يكدر علينا .
ابتسمت له بحب وقلت : بنسى الدنيا كلها واتذكر اني مع مهندي وأكيد راح اسعد بنت في هالكون .
حط راسي على صدره قال : الله لايفرق بينا ويخليك لي بس .

:: ::



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-04-14, 12:45 PM   #29

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

مر علينا اسبوع حالم وخيالي بالنسبة لي كله سعاده وحب ورومنسية وحياااة غير مع مهند ... بس يتخلله احياناً شكي ان مهند فيه شي .. لأنه احياناً يسرح ويشرد بتفكيره وهو معاي .. ولأن عمي اذا شافني سلم علي بحرارة وتجنبني قدر الامكان .. حتى خالتي انشغلت بالعيد والسوق وريم ماتطلع من غرفتها الا للسوق وترجع .. اما رانيا كانت زعلانه من عمي ماتكلمه ولمن سألتها ليه تسوي كذا قالت مصيرك بتعرفين وتعذريني .. مرة الحيت عليها تقول لي شو فيه وبكت قالت الله يخليك ياديمه لاتجبريني اتكلم مااقدر .

رحنا لابها وجلسنا هالمرة في بيت عمي بدر كان قصر كبير بوسط مزرعه كبيرة احلى شي فيه انه على جبل لمن افتح الشباك بغرفتي يكون السحاب قريب مني .. كنت اصحى الصباح وغصب اصحي مهند معاي وننزل تحت عند عمي وخالتي نتقهوى معاهم بعدين نخرج انا ومهند .. نتمشى ومانرجع الا على الغدا بعدين ننام ساعتين ثلاث ساعات ونروح لبيت خالة سارة ولا تجي عندنا مع زوجات عيالها وبناتهم ..
خمسه ايام مرت علي اعتبرها من اجمل ايام عمري .. كنت احس اني ماابغى الناس .. اشتاق لمهند باستمرار .. ولو بكيفي مااجلس الا معاه لوحده .. وهو كان ملهوف علي طول الوقت .. بجد كأنا عرسان ومانبغى العالم يقربون منا يخربون علينا اجمل لحظاتنا ..
صحيت بدري من النوم على صوته يقول : ديمتي .. كنت نايمه على ظهري وحاط يده تحت راسي وهونايم على جنبه وخدي على صدره اللي بدون فنيله .. .. دفنت وجهي اكثر في صدره .. احب ريحته احسها تنعشني وانا اتنفسه .. حسيته يبوس جبيني وفتحت عيني .. ابتسمت له قلت : صباح الخير ياهدية ربي علي . اليوم انا اسعد بنت على الكرة الأرضيه .
ابتسم لي بحب قال : صباح النور ياسعادتي انتي . تبينا نتمشى برا ..
: اوكي حبيبي .. يووه مرة مكسلة مافيني اقوم البس شو رايك نفطر هنا .
: خلاص بشيلك اوديك للحمام اكيد بتتنشطين .
: ههههههههههههههه لا خلاص بقوم
كنت بقوم بس مسكني بقوة وحنان وحضني على صدره .. ياربي احس اني ماابي من الدنيا شي غير مهند .. اكتفيت بالسعادة وانا في حضنه واحس بحبه ..
قطع علي تفكيري في شعوري واحساسي قال : تسمعين قلبي ياديمه ..؟
: قلبي يسمعه ويحسه ويعشقه .
: قولي لقلبك اقسم بالله انك كل دقة فيه تنبض بحبك انتي ..
: يقولك حتى هو مليان بمهند .. وماعاد لاحد فيه مكان .
قمت اخذت لي شور ورحت البس على بال مايتحمم مهند ويلبس هو كمان .
لبست لي بنطلون جينز سماوي وبدي ابيض ولبست عبايتي بعد ماجففت شعري وحطيت مكياج خفيف وقلوس لحمي ..
لبس مهند ثوبه وخرج بدون شماغ بعد مامشط شعره على ورى واخذني بيدي ..
اليوم صاحين بدري عن كل يوم .. وماشفنا خالتي وعمي باين انهم لسه ماصحوا .
ركبت في السيارة بجنب مهند قلت : مهند بنفطر فوق الجبال .
: طيب ياعمري بس الوقت لسه بدري استني شويه .
: ياليت الكميرا معانا كان نتصور هنا .
: ههههههههههههههه نتصور بكفنا مو غصب .
: ههههههههههههههههههه اسكت لاتذكرني ..
: تدرين خسارة انا ماتصورنا واحنا في سوريا .
: ان شاء الله نروح مرة ثانية ونتصور هناك . التفت عليه بجدية قلت : لاتنسى انك وعدت جدتي نزورها .
: وعدتها وراح نزورها قريب .. وبنزورها دايما حتى مع عيالنا ان شاء الله .
: عيالنا ... هههههههههههه تصدق مااتخيل نفسي ام لسه بدري مرة علي .
: تصدقين اني متحمس اشوف عيالي منك .. عاد ابيك تجيبينهم كلهم يشبهونك بكل شي .
: هههههههههههههههههههههه قالوا لك بكيفي .
: ههههههههههههههههههههههههه هه الله يرزقنا بالذرية الصالحه هذا اهم شي ياعمري
: اللهم آمين .
اشترينا عصيرات وفطاير بالجبنه والشكولاته لأن المطاعم مافتحت لسه ولا الكافتيريهات ..
فتحت لمهند عصيره وجلسنا نسولف ونلف بالسيارة .. طلعنا الجبل وكان الضباب مغطي المكان .. شغلنا نور السيارة وصرنا نمشي بشويش ..
كان يوم مميز في حياتي اهداه مهند لتاريخ ديمه كله . طبعاً وثقنا ذكراه بصور بعد مااشترينا كاميرا ديجتال . ونزلنا جلسنا على الأرض بسطنا بساط كان بسيرة مهند وجلسنا عليه ..
اكثر صوري بدون مااكون متغطية بطلب من مهند .. اليوم مهند مجنووون فيني كل شوي يقول انتي ملكة جمال .. انتي اجمل امرأة شفتها في حياتي .. آخر شي قال ديمه انتي ساحرتني ..
ضحكت عليه وتذكرت رانيا لمن تمزح معاي وتقول تكفين ديمه قولي لي شو مسوية لعمي مهند شو نوع السحر ومن فين جبتيه علميني ترى مو قايله لاحد وسرك في بير .. وانا دايما اقول لها سحري لمهند المحبة من عند ربي ..وهذا هو السحر حلال

عيدنا هناك في بيت عمي بدر صورتنا رانيا بكاميرتها ونادت مهند صورته وتصورت معانا وصورت عمي وخالتي كانت طول اليوم تمشي وتصور تقول بخلص الفيلم كله اليوم لأن هذا خاص بأول يوم في العيد ..


يوم العيد كان مميز جداً الرجال داخلين خارجين لأن عمي بدر له قيمته هناك والكل يقدره ..وصلنا رانيا عند امها تجلس عندها اليوم ووعدها مهند يجي بكرة ياخذها ونزلنا سلمنا على امها اللي اول مرة اشوفها وكانت شباب وعندها ثلاثه عيال غير رانيا من زوجها الثاني .
بعد ماخرجنا من بيت ام رانيا رحنا لبيت سارة عمة مهند وهناك جونا حريم عيدو علينا وانا طلعت فوق بعد ماتعبت.. كنت مع ساميه بغرفة مهند اللي عندهم اللي صارت لمهند وديمه مولمهند لوحده ..
سمعت صوت غريب يوووه ياكرهي له هالصوت .. كان صوت فاطمة وهي تسأل عني طالعت بسامية قلت لو سمحتي سامية ماابغى اشوفها برجع لبيت عمي الحين حتى لاتصير لي مصيبة جديدة بسببها ..
طلعت ساميه من عندي سمعتها تقول لها : وش تبغين من ديمه
: بتحمد لها على السلامة وابارك لها على خطتها اللي نجحت لما قدرت تضحك على مهند وتخليه يرجعها .
انا دقيت على مهند قلت تعال خذني فاطمه هنا وتسأل عني وبصراحه قلبي مو مطمن لها .
حتى مهند لمن سمع صوتي عرف اني خايفه قال الحين اجيك
طلع مهند فوق سمعته ينادي عشان اذا فيه احد غريب يدخل .. انا كنت لابسه عبايتي وطرحتي وشنطتي بيدي وانتظره على جمر وخوفي من فاطمه ماله حدود الله يستر هالمرة ناويه على ايش بالضبط .
سمعت مهند برا يقول : وش جابك انتي هنا ومن سمح لك تقربين من غرفتي يالله يالله انقلعي تحت ولا برا البيت كله يالله ؟
دخل غرفتي وجا عندي قال : لاتخافين ويالله بنطلع من هنا .
خرجت معاه الا سمعتها تقول : ماتبين تسلمين ياديمه ..
طنشتها ومارديت لأني عارفه ماراح اسلم منها قلت اقصر الشر واروح
نزلنا ولقينا امها قدامنا .. اول ماشافتنا قالت : هذي وش مدخلها بيوتنا ماكفى عمايلها
مهند : لا اله الا الله امشي ياديمه امشي الله يصبرني
: سلم على عمتك
: سلمت عليها قبل شوي امشي بس
خرجت حتى ماسلمت عليها هي لأنها صدت عني قلت ماابي انزل نفسي

رحنا تمشينا ودق علينا عمي ياسر كلم مهند وقعد يترجاه انه يجي لأنه بمجلس سعد زوج عمته ساره
استحى مهند من عمي ياسر وقال يالله باخذك ارجعك هناك اذا ماراحوا بقول لسامية ماتخليهن يقربن منك
انا بصراحه ماحبيت اقهر مهند واخليه يجلس عشاني ولا اقدر اجلس في بيت عمي الكبير لوحدي .. رغم اني عارفه انها بتنغص علي .
رجعت لبيت خاله سارة ومريت على خالتي سارة واعتذرت منها اني مااقدر اجلس مع الحريم وهي عارفه ليه
عذرتني خالة سارة قالت اهم شي راحتك ياديمه وطلعت فوق مع ساميه والبنات
قفلنا الباب علينا حتى البنات مايبغون فاطمة وجلستها لأنها انسانه غيورة وحقودة
قامت دانه بتجيب لنا قهوة وحلا قبل العشاء وجاتنا بسرعه قالت:عمة سامية قفلي الباب فاطمة لاتدخل تراها برا وقريبة من هنا .
قامت سامية معاها وقفلت الباب ورجعت لي قالت : ماعليك ياديمه لاتخافين منها وربي لولا مهند موصيني ماتقرب منك لاخليها تدخل واعلى مافي خيلها تركبه ..
دق تلفوني كان مهند قال : انزلي تحت وبسرعه ابغاك .
: ليه صاير شي ..؟
: ديوم تعالي واقولك وش صاير .. بس لاتخافين مافيه شي .
: اوكي حبيبي الحين اجي .
قلت لساميه تخرج معاي فاطمة مسببة لي رعب ياناس . نزلت وهي واقفه على البلكونه اللي في الصالة وتطل على الجبل .. واشوا عديت بسلاام ونزلت بسرعه تحت ..
قابلتني امها قالت : ساميه هذي تدري ان بدر خطب هنادي بنت سعود الـ .. لزوجها وملكته بعد اسبوع ولا للحين تمشي على عماها ماتدري عن شي .
وقفت بمكاني متجمدة بعدين ابتسمت لسامية اللي مطيرة عيونها فيها قالت : خالة الله يهديك انتي ماتعرفين تجلسين مثل المسلمين .. طبعك طبع يهود .
قالت بخبث : انا ماقلت الا الحقيقه . بغيت انبهها يوم اني اشوفها بنية يتيمه ومريضه والناس تغدر بها وتبي تزوج رجالها .
قلت لساميه وانا مكشرة : هذي اش قاعده تقول ؟
دق جوالي شفته مهند بس ماقدرت ارد عليه .. قلت : ساميه ردي علي .
طالعتني ساميه قالت : ديمه موضوع طويل هذا اسألي مهند عنه وهو يقول لك .
: يعني كلام هذي صدق
تدخلت نورة بضحكه قالت : ايه ياديمه صدق وبدر الح على مهند قال تخطبها ولا منت ولدي ولا اعرفك دوب امه علمتني .
طالعت فيها قلت : حسبي الله عليك انتي وبنتك ونعم الوكيل .
قلتها من قلبي ياناس .. حسيتني مظلومه هنا .. حتى لو كانت كذابه بس نغصت علي .. واذا هي صادقه معناتها قضوا علي .
مسكتني ساميه بيدي ونفضت يدي منها بقوة ماادري ليه ساميه مالها ذنب بس انا كمان تايهه وضايعه وحياتي قدام عيني تنهار .. الحلم اللي كنت عايشته الأيام اللي راحت في لحظة تحول لكابوس ..
سمعت آخر قنبلة اطلقتها نورة لمن قالت : علميها ياسامية ان بدر خاطب لمهند من يوم كانت في عند جدتها وجابها وهي ماتدري عن شي .. .
خرجت بسرعه .. هربت منها ومن صوتها وخبثها ودناءتها شفت مهند يدخن عند الباب .. وريم تجري وراي قالت ديمه : لاتصدقين عمتي تراها كذابه وووو


مهند عمتي كلمت ديمه ماقدرنا نلحق عليها .
طالعت المتهم الأول وعيوني فيها دموع وماتكلمت . قال وهو في فمه سيجارة : اركبي الحين وماعليك من كلامهم .
ركبت السيارة بعد ماغطيت وجهي ودموعي نزلت بهدوء وقلبي يعتصر ياناس ..
ركب بجنبي وسكتنا ماتكلمنا اكثر من عشر دقايق .. دموعي تنزل وانا اشهق وامسح دموعي بعيوني .. دخن مهند اكثر من خمس سجاير آخر شي تكلم وليته ماتكلم : كنت حاس انها هي اللي بتكلمك .. وامي دقت علي قبل شوي قالت عمتك قامت من عندنا وشكلها ناوية تقول لديمه على الموضوع لأنها سألتني وعلمتها بالتفاصيل .
انهرت وقلت : ليه تخدعني يامهند ؟
قال بهدوء فظيع : ماخدعتك ولاكذبت عليك ..
: لاوالله وكلام عمتك
: كلام عمتي صحيح ولو اني ماادري شو هو بالضبط لكن بقولك المختصر المفيد
ديمه لمن كنتي في سوريا حالي صعب على ابوي وخطب لي من راسه كلم واحد من الناس اللي يتعاملون معاه عن بنته يقول اني اذا تزوجت يمكن انساك وارجع مثل اول .
انا رفضت الموضوع جملة وتفصيل وماناقشته مع احد لليوم .. قبل كم يوم تتذكرين لمن ناداني ابوي وكلمني وجيتك طفشان .. كان يقول انه تورط وخطب بنت الرجال ومستحي يقول له ماعاد نبي بنتك .. ويقول اخطبها مافيها شي اذا اخذت ثنتين وانا قلت لابوي الكلام اللي ماراح اكرره غير لك انتي .. انا لايمكن اتزوج في هالدنيا غير ديمه بنت عبدالله . فاااهمه ولا لا . مانبي نخلي عمتي تلعب في حياتنا على كيفها ..
طالعته وانا اشهق بقووة قلت : وابوك طيب ؟
: ابوي يزعل يومين ويرضى . لكن انا لو زعلت ماراح ارضى ولا راح اكون سعيد بحياتي لين اموت الا معك انتي وبس .
: طيب والحل ؟
: مافيه مشكله حتى ندور لها حل .. ديومي حبيبي لاتفكرين بهالموضوع تكفين .. انا لك ليوم الدين وانتي لي لأبد الآبدين .. ولاتفكرين ان يجي يوم اني افرط فيك مهما كان حتى لوحطيت اهلي بكفه وانتي بكفه .
: لايامهند الا اهلك .. انا تقدر تجيب بدالي حتى لو ماحبيتها زي ماتحبني بس اهلك ماتقدر تعوضهم .. وصدقني لو الدعوة فيها رضى اهلك انا اللي راح ا
قاطعني قال : اشششششششش لاتتكلمين في الموضوع هذا الله يخليك .
تبين قهوة ..؟
: اوكي ناخذ قهوة .

اخذنا قهوة تركيه وجلسنا نلف بالسيارة قال : حسبي الله على من نغص علينا .
: مهند
: هلا ياروح مهند .
: خلنا نرجع للبيت .
: ابشري .
رجعنا للبيت وانا كل لحظة حلوة مرت علي مع مهند اشوفها الحين وأودعها .. عارفه ان عمي ماراح يسكت خاصة انه من النوع اللي كلمته مايثنيها على قولة خالتي . بعدين الرجال اللي خطب منه لمهند تاجر كبير وبنته هذي اعرفها بالجامعه دايما كبيرة عمرها وصل للثلاثين تقريباً شكلها اكبر من مهند ..يعني مهند بالنسبة لها فرصة عمر .. دكتور وولد ناس عز وجاه وسمعه .. حتى لومتزوج الله يستر منها ..


رجعنا للبيت وانا مكسورة ... ودق على ريم قال ارجعي عند ديمه انا بطلع وتعالي اجلسي معاها
بعد شوي دخلوا البنات عندي اولهم ساميه وريم وشافوني ساكته ومقهورة
قالت ساميه والله ماياخذها مهند لو على قطع رقبتي

مرت علينا ليله صعبة بشكل مااقدر اوصفه لكم .. مارجع مهند الا الفجر ..
لمن جات خالتي وشافتني قعدت تبكي وتسأل عن مهند قلت ماادري وقعدت تتحسب الله على نورة وبنتها ..
حاولت اهدي خالتي بس انا كمان محتاجه من يهديني .. لأن ريم قالت الله يستر من ابوي لمن سأل عمتي سارة عن مهند وش فيه قالت له : مافيه شي كدرت عليه حياته وظلمته ومايدري وش يسوي يتبع قلبه وضميره وسعادته ولا يسمع كلامك ويرضيك ويجني على نفسه . وابوي زعل بالمرة من كلام عمتي قال الموضوع منتهي ومهند بيروح معاي بعد يومين غصب عنه كلمتي مااغيرها ولا اثنيها قدام الرجال .


..
جالس بجنبي على السرير ويدخن وانا ساكته ماادري اهدي مهند واطلعه من جو الكآبه اللي هو فيه ولا اخليه كذا وانتظره هو يجي يساعدني ويطلعني من حزني .
قلت : حبيبي هذا اللي هلكك ماراح ينفعك ولا راح يحل شي .
: جيت هنا ابي انسى واغير جو مادريت ان امي سارة بتزيد الطين بله .. خلت ابوي يعصب ويدق علي يقول فهم ديمه على كل شي وانا راح احدد موعد الملكه مع سعود بعد يومين ..
التفت علي وكمل وهو يقول : واللي رفع سبع وبسط سبع ياديمه ان مالي زوجة في الدنيا غيرك . لو فيها غضب ابوي واهلي كلهم .. كانت دموعي تنزل بغزارة ورمى سيجارته وقرب مني حط راسي على صدره وانا انهرت اكثر قال : حتى لوخسرت وظيفتي هنا حتى لو خسرت وجودي كله هنا .. انا مااقدر اعيش بدونك ياديمه . راح احارب الدنيا عشانك وعشان حياتي معاك .
مارديت عليه ولا تكلمت كانت دموعي هي اللي ترد وتقول له مااقدر على بعدك مااتخيل ان تجي وحده وتصير بحياتك وانا اطالع . ومااقدر اخليك تعصى ابوك وتغضبه عشاني ..
ماابي ازيد هم مهند واتكلم باللي في قلبي .. اخيراً قلت : مهند خلنا نطلع في البلكونه احسني مخنوقه هنا .
اخذني بيدي وخرجنا في البلكونه حقت غرفتنا اللي تطل على جبل فيه عصافير كثيرة وحمام وطيور اشكال وانواع والوان .
اليوم مهند يكح كثير برد والسجاير اللي دخنه من امس كفيل انه يعدم رئته . هذا غير البرد والهوا البارد اللي هنا في ابها .
قلت وانا اضم يديني على اكتافي : مرة برد .. اجيب لك جاكيت معاي .
: لا جيبي لي بطانية .
رحت جبت البطانية وهو جالس على الكرسي الطويل اللي في البلكونه وحطيتها على ظهره وجلست بجنه دخل يده في جيبه يدور على دخان وماحصل .. ابتسمت وقلت له بحاول اغير حال مهند هذا : مهند حبيبي بطلب منك طلب .
قال بهدوء : اطلبي ومن الحين تم .
: حبيبي خايفه عليك من الدخان . ماابغى اقول لك اتركه بين يوم وليله بس خففه شوي .
: بخففه ان شاء الله الله يكفيني شره صدري اليوم متعبني شكله منه ومن البرود اللي هنا .
: سلامتك ياروحي وماتشوف شر .. تدري ان اغار من السيجارة هذي .
آه بس من ضحكته .. اخيراً ضحك بوجع : ههههههههههه اجل تغارين من سيجارة ياديومتي .
ابتسمت وانا احس الدم يمشي في جسمي بفتووور وبروده ويمكن راح يوقف الحين : قول ليه تغارين .؟
لف يده على اكتافي وغطاني بطرف البطانيه معاه قال : ليه تغارين يالفنانه الفاتنه .
: ههههههههههه حلوة الفنانه الفاتنه .. ممممم اغار اول شي لأنها في فمك وقريبه منك اكثر مني . واغار لأنها ممكن تنفس عنك اكثر مني .. سكت شوي وحاولت قدر الإمكان اني ماانهار ولاابكي وقلت : نفسي اصير كل شي بحياتك ..
: وانتي كل شي بحياتي .. واذا الدخان مضايقك من اليوم بحاول اتركه لعيونك واخففه .
ياربي استر كلام مهند يخوفني .. يذكرني بالأفلام اذا كان البطل بيموت ولايصير له شي صار يلبي طلبات اللي حوله ويحاول يرضيهم مهما كان الثمن .
لا لا ياربي مااتخيل ان مهند يصير له شي .
قلت : حبيبي اذا الجو هنا برد عليك خلاص ندخل ترى انا عادي اهم شي عندي صحتك وهذا .. أشرت على راسه باصبعي وانا ابتسم
: مممم يالله خلينا ندخل احسن .
نمنا بعد ماحاولت اهدي اعصاب مهند وتظاهرت اني ماني خايفه وهو معاي واني واثقه بكلامه لمن قال انه ماراح يضرني ولاراح يخليني احزن .
صحيت الظهر على صوت عمي برا وهو ينادي على مهند .. صحيت مهند كان مبين على وجهه انه تعبان .. قال : اطلعي قولي له بنزل عنده بعد شوي . وتغطى باللحاف وكمل نوم .
لبست الروب حقي وخرجت لعمي فتحت الباب وشفته قدامي .. حسيت عمي انصدم لمن شافني قال : هلا والله ببنتي ديمه وشلونك يبه .
هزيت راسي قلت : انت كيفك ياعمي .؟
: انا بخير اذا انتم بخير وطيبين .
: عمي مهند يقول بينزل لك بعد شوي .
عصب عمي من جديد قال : قولي له الحين ينزل تحت .. الموضوع اللي ابيه فيه مايتأجل .
: حاضر اقوله .
عورني قلبي كثيير ورجعت لمهند كأني اقول قوم روح لابوك عشان يقتلني .
حركته بيدي ودموعي تنزل قلت : مهنننند قوووم ابوك معصب يبغاك تحت .
رفع اللحاف عن وجهه لأن صوتي مو عاجبه وطالعني قال : خليه اذا مواضيعه مامنها فايده لايتعب نفسه ويتعبني .
: ابوك معصب والله .
اخذ مخدتي وحطها على راسه وكمل نوم كأنه عارف ابوه اش يبغى ومايبغى يروح له . دخلت الحمام وتحممت وخرجت لبست ومهند لسه على نومه .
هالمرة جات خالتي دقت علينا وفتحت لها قالت : مهند ماصحى
: لاياخالتي مارضى لي ساعه احاول فيه . البارحه كان مرة تعبان .
جات خالتي عنده صحته وفتح عيونه قال : يمه روحي بقوم اتحمم والحقك .
خرجت خالتي وشفت مهند يكح وحط ديه على راسه بسرعه جيت عنده حطيت يدي على راسه كان راسه مسخن .
قمت بسرعه جبت له حبتين بندول قلت : حبيبي حرارتك مرتفعه قوم خذ لك شور عشان تنزل بعدين روح للمستشفى .. اخذت جوالي قلت : ولا انا اقول لعمي ياسر يجي يوديك .
مسك يدي قال : لا لا مايحتاج مستشفى . بقوم اتحمم وتنزل ان شاء الله .


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-04-14, 12:47 PM   #30

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

نزلنا تحت ومهند يكح وباين انه كثير تعبان .. قال : انا بروح لابوي وانتي حضري لي انا وياك غدا .

رحت للمطبخ وحضرت الغدا وفي قلبي مليون وجع .. وفي راسي مليون سؤال .. وقدامي دهاليز وخوف وظلمه ومتاهات مااقدر اخطي فيها خطوة لحد مااتتضح الأمور .
شفت رانيا اللي دوبها وصلت مع زوج امها وهي تبكي ومنهارة وتقول : ديمه لاترضين لاتوافقين ابوي يقول ديمه طيبه وبنت اصول وبتوافق .
لفت فيني الأرض قلت : رانيا اش قاعده تقولين انتي وليه تبكين كذا وو
قاطعتني قالت : ديمه ابوي بيغصب مهند يتزوج بنت سعود ويبيه يملك اليوم لأن سعود واهله في ابها ..
كنت احس الدنيا تلف فيني وطاحت الكاسة من يدي قبل مااحطها في الصينيه قلت بصوت يرتجف : رانيا عمي ليه يسوي فيني كذا .
: ابوي يقول انه خطب لعمي لمن كنتي في سوريا وماعاد يقدر يتفشل مع الرجال .
شفت مهند واقف عند الباب ويطالعني بقلق شكلي يكسر الخاطر .. انا منهارة من الداخل والخارج والدنيا صارت في عيني اضيق من ثقب ابرة . رحمتك يارب آخر كلمة قلتها قبل مااسمع الكلام اللي كان مهند بيقوله لي وهو جاي يمشي ناحيتي ..
صحيت وانا بسريري فوق شفت مهند عندي .. مسك يدي وضمها بين يدينه قال : ديمه
صديت عنه مااقدر اطالع فيه وهومكسوور ومهزوم ومغلوب على امره قلت بيأس : مهند برجع لجده .
:الحين نرجع بالسيارة يالله قومي
وقف مهند وقمت قرفانه احسني برجع .ورحت للحمام على طول .
لحقني مهند للحمام وانا استفرغ وجاب لي كاس مويه .. شربت وانا احسني دايخة ومو قادرة اركز بشي ... اعطيته الكاس قلت بضعف : الحين بروح لجده يالله مهند مااقدر استنى هنا .
: يالله ياعمري رتبي شنطتك
: مهند تعبانه مو قادرة امشي ناد على الشغالة ترتبها لي
: خلاص عمري البسي عبايتك حتى لاتبدلين روحي بالبيجامه عادي وانا ارتب لك الشنطه . تبين مستشفى ؟
:لا بسسس ا ا اتصل على خالي سامي ولا ماجد واحد منهم يجي ياخذني .
: ليه ..؟ ديمه اش قصدك
: ماابغاك تسافر وانت تعبان وكمان عشان ابووك ..
انهرت ابكي عند مهند وهو حضني على صدره ورفع راسي
: ديمه ابغاك تثقين بمهند فاهمه ..؟ بعدين محد موديك غيري وانا مافيني الا العافية وانتي عند اهم من ابوي واهلي كلهم .
:ابوك بيزعل منك .. لايامهند
وبسرعه رحت للحمام وحاولت استفرغ مرة ثانيه ماقدرت لأن معدتي فارغه
مسكني مهند قال : اوديك للطبيب يمكن جايك برد
: لا... بس بس اللي صار موترني .. طالعت بعيونه وعيوني كلها دموع وقلت :ومتعبني يامهند .
: لا تتعبين نفسك ديمه خلاص خليك مرتاحه وطمني بالك والخرابيط هذي لايمكن اسكت عليها
: خايفه من زعل اهلك عليك بسببي .
: ماراح يزعلون ولا راح يصير شي .
: مهند اهون علي تاخذها ولا يصير بينك وبين اهلك شي
: الحين لاتفكرين بالموضوع هذا يالله البسي عبايتك .
دخلت الحمام غسلت ولبست عبايتي ونزلت بمساعدة مهند وخرجت من دون مااكلم احد ولا حتى هو
في الطريق كان اغلب وقت مهند ساكت وانا احسني بس ابغى ارجع ..
اشترينا اكل ،فطاير وعصير وجاب لي مهند بسكوت يقول كويس للغثيان والاستفراغ .
وصلنا جده بعد حوالي خمس ساعات اغلبها قضيتها بالنوم بس ماكنت مرتاحه ابداً
دخلت البيت حقنا وشالني مهند لحد مادخلنا جناحنا لأني مااقدر امشي احس مافيني قوة .
اخذت شور بسرعه خفت ادوخ ولا يغمى علي
انا كثير مكتئبة .. كلام عمي شكله سبب لي صدمة نفسيه او عصبية .. مهند بموقف لايحسد عليه وانا اكثر منه .
لبست تنورة سكري حرير كلوش وقصيرة .. ولبست بلوزة بنية كمان حرير .. طويله وبدون اكمام .. ولبست صندل ناعم بخيوط تتربط على الساق .. بسرعه لبست وانا منهكه ولفيت شعري ومكسته بشباصة وحطيت قلوس بني وبودرة خفيفه وبلاشر وشادو بني .. وحطيت كحل من داخل ومسكرة لأني عيوني تعبانه وماابغى احد ينتبه لي
دخل علي مهند لابس الروب حق الحمام بعد مااخذ شور واستغرب اني كنت لابسه قال : بتروحين مكان ..؟
: بروح لبيت خالي
: وليه ..؟
: مهند اشبك بعيد على اهلي ولا نسيت
سكت بعد مااخذ نفس عميق وبان عليه الارتياح وقرب مني قال : ديمه
: مهند والله عارفة اش حتقول ماراح اتكلم وراح ارجع معاك لاتخاف .. مو انت قلت خليك واثقة فيني ..
: الا وانا عند كلامي .
: خلاص ماراح اقلق ولا راح افكر بهذا الموضوع .... ابتسمت له وكملت ...... اطمن حبيبي .
قرب مهند مني وحضني وضمني بقوة على صدره وباس راسي قال : محد يقدر يفرق بيني وبينك لاتخافين
: قول الله يستر
: الله يستر ياعمري بس انتي لاتشيلين هم ولاتفكرين كثير
: ابشر حبيبي ... يالله البس خلنا نروح عند خالي
: يالله


رحنا لخالي وكلهم لاحظوا اني تعبانه وانا تحججت اني تعبانه من السفر .. رحت جلست عند هدى قعدت تسولف علي وانا ساكته وصدقت ان السفر بالسيارة متعبني لأني مو متعودة على المشاوير الطويله بالسيارة ...!
: ديمه ترى بناخذ غرفتك من زمان وهي عاجبتني بحطها لياسمين
: افا ياهدى بتاخذون غرفتي كأنكم ماصدقتوا على الله متى اخرج من البيت
: ههههههههههههههههههه لاوالله مو قصدي بس عاد انتي منتي محتاجتها
: من قال الا بحتاجها اش دراك
: شو قصدك يابنت ؟ الله لايقوله وعساك ماتحتاجين تجين الا زيارة وترجعين ؟
: طيب انا اقصد انو يمكن اجيكم زيارة واطول عندكم .
: اوف ليه لايكون صاير بينك وبين زوجك شي
: لاوالله مهند شايلني على كفوف الراحة بس ... تنحنحت لأني حسيتني متورطة قلت : احم احم بس الزمن محد يضمنه .
: ديوم شو هالكلام لاتقولين كذا ..
: هذي الدنيا مانضمنها ياستي.. وغرفتي اتركيها لي
: بنت صدقتي اني بقرب من غرفتك امزح والله .. بعدين اكثر لاكثر الله في بيتنتا الغرف .. وغرفتك موجودة لك بأي وقت .
: هدى والله اعصابي تعبانه
: ديمه قولي صاير شي
: استني ياهدى كلها اسبوع واقولك على كل شي بس هدى الله يخليك خالي لاتتكلمين معاه بشي عني
: ولا يهمك بس اوعديني أي شي يصير معاك تقولين لي .. ديمه احنا اهلك لاتسكتين على الظلم فاهمه
: ماني ساكته ياهدى وتأكدي اذا صار لي شي بقولك على طول بس خالي
قاطعتني : هذا بيني وبينك خالك اذا ماتبينه يعرف ماراح يعرف
سمعت خالي ينادي : ديمه
وقفت بكسل وبملل ورحت عنده : هلا خالي
: كلمي زوجك
رحت عند مهند قال : تحسين بشي الحين ؟
: لا الحمد لله احسن .. انت اللي كيفك تكح ؟ حرارتك ارتفعت ..
: انا بخير ياعمري بس يالله بنمشي وترى بنمر على المستشفى عشان نشوف اش فيك .
:لا مستشفى لا الله يخليك مافيني شي .. استنى اجيب عبايتي وشنطتي واجي
رجعت عند هدى وانا احسني دايخه وتعبانه واخذت عبايتي وشنطتي
: ديمه والله بدري بعدين انتي تعبانه قولي له يخليك هنا الليلة
: مهند ماعنده احد في البيت اهله لسه في ابها .. مستحيه منه اتركه لوحده
: طيب كلمينا وياليت تمرين مستشفى تشوفين شوفيك انتي مااكلتي وطول الوقت باين انك تعبانه
: صدقيني من السفر ومن القرف اللي شفته في ابها
: ياربي احس فيك شي .. ديوم ضروري تكلميني
: اوكي يالله اشوفك على خير
سلمت على هدى وخرجت لخالي في الحديقه وسلمت عليه وخرجت مع مهند
اخذني مهند للبيت وجلسنا بجناحنا بعد مابدلت ولبست بيجامه شورت قصير وبدي لونها زهري

كان مهند جالس على الكنبة الطويلة وانا ممدة بنجنبه وراسي على افخاذه
هو بعالمه وهمه وانا مو بعيده عنه بس كل واحد يفكر بطريقته .... رفعت راسي وطالعت بوجهه كان مسرح وهو يمسح بيده على راسي : مهند ابوك ماكلمك
: الا دق علي وانا عند ناصر قلت له اني بجده
: زعل منك
:...................
: ماابغاه يزعل منك
: فكري بنفسك لاتفكرين بالناس
: بس هذولا اهلك
: وانتي اهلي ودنيتي ومستقبلي وسعادتي وابوي مصيره يرضى بس انتي اذا زعلتك اعرفك ماراح ترضين بسهولة
حاولت اخفف عن مهند وابتسمت له : حرام عليك ماقد تعبتك عشان تراضيني
: ماتعبتيني بس عذبتيني
: مهند لاتخليني اسب نفسي الحين
سحبني من يديني وحطني كلي في حضنه قال : سبيني انا ولاتسبين نفسك فاهمه ترى مااسمح لك .
:هههههههههههههه طيب حبيبي ممكن تغير لي جو النكد هذا .. ترى مشتهيه انبسط معاك اليوم .
فتحنا التلفزيون وحطينا على مسرحيه تفرجنا عليها وضحكنا منها وكل واحد فينا يضحك على الثاني مسوي نفسه مبسوط وهو غرقان هموم .
مر علينا اسبوع متوترين خاصة بعد أي مكالمة من عمي اللي كان يخاصم مهند فيها بعد كذا طنش مهند وماعاد يرد عليه ..وانا حالتي النفسية مرة سيئة وأثرت على اكلي وشهيتي ومزاجي ومعدتي كل شوي ارجع . ومهند يقول بوديك الطبيب وانا اقول لا هذا بس لأني حساسة ومااتحمل مواجهة المواقف بقوة .
اليوم نمنا متأخرين بعد الساعه 8 الصباح وماصحينا الا الساعه 4 العصر على صوت رانيا وهي عند الباب تنادي مهند
: عمي افتح ابغى اشوفك مشتاقة لك .
لبست روبي على طول وقمت افتح لها صوتها مو طبيعي باين انها تبكي
اول مافتحت لها طاحت بحضني وهي منهارة : ديمه ماعليك منهم والله ماياخذها مهند . انا شفتها مرة بشعه . حتى امي الجوهرة ماحبتها وتقول فرق بينها وبين ديمه . والله لاموت مهند حرام ياخذ هنادي .. وانتي ياديمه حرام تنقهرين لاااا مهند ماياخذها .
: رنو حبيبتي وش فيك تعالي تعالي .. وهدي نفسك
صحى مهند على اصواتنا وجانا بسرعه وعيونه فيها نوم : خير رانيا ليه تبكين ومتى جيتوا
: الحين جينا انا خليتهم يجون عشان خايفه عليكم
اخذها مهند بجنبه قال :هدي نفسك بعدين تخافين علينا ليه احنا صغار
: لا بس ابوي يقول لازم يروح يخطبها اليوم ولا بكره لأنه اتفق مع ابوها .
: اها من قال لك هالكلام
: هنادي بنفسها لأن ابوي عزمهم في بيتنا وسوينا لهم عشا وقالت لريم بكل وقاحه ان خطوبتها بعد يومين في جده .. بس انا قلت لها ان مهند الحين ماخذ ديمه وراحوا يتمشوون ويقضون العيد بعيد عن الناس .
: ههههههههههههههههههههههه ماعليك منهم رانيا قومي غسلي وجهك ولاتصيرين ضعيفه .
كنت واقفه متجمده اجل خلاص ابوه قرر واعطى كلمة للرجال .
الحين بس عرفت تفسير الكابوس هذاك اللي عكر علي نومتي لمن كنت بسوريا بأحلى ايام قضيتها مع مهند .
كانت دموعي تنزل وانا ارتجف التفت مهند علي بعد مافقد صوتي ووقف بسرعه : ديمه لاتفكرين بهالخرابيط
: م م مـ هـ ن د سمعت ابوك اعطى كلمة للرجال وانت تعرف ابوك
: لاتخافين انا مو بنت يجبرني ابوي على شي ماابيه .. واعلى مافي خيله يركبه
: لااااااااا لاتقول كذا عن ابوك مهما كان هذا ابوك .
وقفت رانيا وجات عندي وحضنتني قالت : ديمه لاتسكتين ،، قولي ماارضى مهند يتزوج الغبيه هذيك ،، ابوي يحبك راح يوقف المهزلة هذي اذا شاف ردة فعلك لأنك انتي الأهم .
: لا يارانيا حياة مهند عندي اهم وش راح نستفيد اذا اخوان فاطمة صدقوا اختهم وامهم وتهوروا بدافه الحمية والدفاع عن شرفهم وذبحوه
: لاااااااااااااااااااااااا ااااااااااا مهند مايصير له شي .ليه ياعمي صدقت الغبية فاطمة وزعلت ديمه خليت ابوي يروح يخطب لك .
: رنو هدي حالك حبيبتي وانا شوفيني قوية ماعليّ
: ديمه انتي مافيك تتحملين انا عارفه باين عليك تعبانه شوفي وجهك كيف اصفر وذبلانه ديمه انا احبك انتي وعمي مهند مااحب اشوفكم زعلانين .
: رنو هدي نفسك وتعالي غسلي وجهك وبكلمك برواق
اخذتها للحمام وانا اصلاً دايخه ابغى استند على احد من اللي فيني احسني قرفانه وطفشانه ومتضايقه من كل الدنيا
غسلت وجهها ودقيت على الشغالات يجيبون قهوة وشاهي للجناح حقي واستأذنت من رانيا بروح ابدل ملابسي
دخلت بسرعه وأخذت شور ولبست بنطلون ابيض وبدي احمر وصليت العصر بعدين خرجت عندها كانت جالسه عند التلفزيون وجهها مورم وباين عليها انها مانامت
: شو يارنو..؟ ليه وجهك كذا ..؟
: مانمت طول الليل من امس ابكي
: ليه كذا بس .. شوفيني انا اللي كل شي بيصير على راسي نمت وشبعانه نوم وماسويت بنفسي زيك
: ديمه انتي مو فاهمتني .. انا مااحب الزعل .. وانا احبك انتي وعمو مهند .. انتي زيي ماعندك ام وماعندك ابو .. وبنفس الوقت كنتي مدلله ببيت اهلك صح ولا لا
: هههههههههههههههههههه صح بس انتي احسن مني بأشياء اقولك عليها ..؟
: قولي
: انتي الحين صغيرة وانا قدامك مثل تقدرين تتفوقين علي وتصيرين احسن مني .. وانتي عندك عايلة تدخلين تلاقين ريم وتعتبرينها اختك .. تحصلين جدتك اللي هي امك انا يارنو عشت من اربع سنوات الين 14 سنه لوحدي ادخل البيت انا وخالي هو يدخل ينام وانا اجلس اذاكر ولا العب لوحدي الين يصحى خالي احيانا يخرجني واحيانا يذاكر لي .. كبرت ماعندي احد يعلمني ..
صحيح جدتي كنت اروح لها بنهاية الأسبوع بس مو دايماً ومااجلس عندها الا نص الاربعا ويوم الخميس وكله تدلعني وتأكلني بس ماكانت تقول لي على الأشياء اللي احتاجها تدرين يارانيا اني عشت لوحدي وتعلمت اكثر شي من خالي كم سنه .كنت احتاج امي كنت احتاج اخت تكون عندي كنت احتاج اخوان لي كنت ابغى ارجع للبيت الاقي احد ينتظرني انا وخالي ماتحقق لي هذا الشي الا لمن خالي تزوج بس تعرفين الوحده اذا تزوجت ماتبغى احد يشاركها في بيتها وانا هذا اللي صار لي في البداية بس بعدين عرفتني هدى وانا عرفتها اكثر وعرفت اش تبغى بالضبط يعني فهمتها وحبينا بعض وتأقلمنا على بعض ... انتي يارنو ترجعين تلاقين جدتك قلقانه عليك جدك نفس الشي يرحبون ويهلون فيك .. وتلاقين ريم تشاركك بتفاصيل حياتك الخاصة كأخت كبيرة لك .. ومتى مااشتقتي لامك رحتي وشفتيها وجلستي معاها .
بعدين يارانيا انتي ماحسيتي بحنان ابوك ابوك مات وانتي صغيره .. صحيح شي يحزن ويقهر .. بس مو زي اذا كنتي تشوفينه باستمرار واذا كان يحن عليك زي ابوي الله يرحمه .. ابوي يارانيا لو اكلمك عنه سنتين ماوصلت لك قد ايش كان يدلعني ويحن علي ويحسسني بغلاي وأهميتي عنده .. ابوي كان محسسني اني اهم انسان بالوجود عنده ..
مااقدر اتكلم عنه عشان مااكدر عليك وعلي واحنا مو ناقصين .. انا فقدت ابوي وانا بظروف سيئة جداً ومريت ببلاوي يارانيا غير عنك انتي هنا موفر لك كل شي تشوفين امك وجدتك ام امك .. وهنا جدتك لابوك شايلتك على كفوف الراحه


صحيح ربي ماياخذ الا يعطي واخذ منا واعطاني الحمد لله بس لازم نصير قوويات انا وانتي لازم مانخلي الظروف تهزمنا ودموعنا تغلبنا لايارانيا خليك قوية وواجهي المواقف غصب .. انتي مريتي بظروف صعبه وتحملتيها وماخليتيها تأثر عليك معناتها انتي بنت قوية .. ممممم رنو نصيحة لاتخلين احد يشفق عليك لأنك يتيمه ترى هذا احساس مو حلو ..
: ديمه ياعمري انتي مرة قوية كل هذا عشتيه وتحملتيه
: هههههههههههههههههه ومع هذا الحمد لله انا في نعمه انحسد عليها عندي خالي عن ام واب وعيلة كامله .. وعندي مهندي حبيبي وزوجي واهلي عوضني عن كل المآسي اللي عشتها في حياتي ونساني كل شي سيء مر علي .
ماحسيت الا بيدين مهند من وراي ولفها على صدري وهو واقف ورى الكنبه .. انحرجت من رانيا قلت : يوه مهند متى جيت مو كنت تتحمم
: اووهووو من زمان وانا هنا .. تحممت وخرجت وسمعت
رفعت له راسي وانا اضحك قلت : ليه ماتكلمت نبهتنا انك هنا ..؟
قرب مني قال بهمس : مستمتع وماحبيت اخرب علي
حاولت افك يدينه من صدري لأني انحرجت من رانيا بس مارضي قلت : بالله احد يستمتع بكلامي هذا ؟
: انا استمتع .. حر .. مزاجي وكيفي ..!
: ههههههههههههههههههه طيب تعال اجلس الحين تجي القهوة
جلس مهند مقابل لي انا ورانيا ومسك التلفون قال: خلوني اطلب لكم شي تاكلونه مشتهين شي معين ولا على ذوقي ..؟
قالت رانيا :مممممممم اطلب من كنتاكي
: وانتي ديمه
ترددت ماني مشتهيه شي : ممممممممممم مافي بالي شي .. آكل على ذوقك ..بس كنتاكي لا ماابغى اطلب لرانيا .
: اوكي
طلب من كنتاكي اربع وجبات احتياطاً اذا احد جانا وطلب من بيتزا هت اربعه بيتزا حجم وسط عشان الشغالات كمان ياكلون مساكين توهم جوا من السفر ..

جلسنا نتقهوى بعد شوي دخلت علينا خالتي وقمت سلمت عليها في البداية دمعت عيونها بس لمن شافتنا رايقين ضحكت معانا وجلست تتقهوى ..
وصلنا الأكل ورحت ناديت ريم لقيتها متحممه وتبغى تنام بس جبتها غصب عنها
كانت ريم بتقول لي شي بس قلت لها لاتتكلم الحين انا رايقه وماابغى اسمع شي ينكد علينا .
دخلنا انا وريم واعطيتها وجبة كنتاكي لأنها وجبتها المفضلة .. وصلت البيتزا وأكلنا انا ومهند منها كنت جيعانه بس بجد معدتي مرة تعبانه احسني ابغى ارجع وارتعش .
قمت بشويش ماحبيت اقلقهم علي ودخلت الحمام ورجعت كل اللي اكلته الله يعزكم ورجعت جلست معاهم
قال مهند :تعالي كملي اكل
: لا الحمد لله خلاص شبعت
قال بصوت واطي محد يسمعه غيري : وش فيك انتي وجهك ليه اصفر . ترى اليوم باخذك عند الدكتور .
: مهند والله مافيني شي بس تعرف .... وسكت
سكت مهند على طول عرف اني متضايقه من الموضوع اللي صاير حديث الساعه في البيت واني اداري واسوي نفسي عادي .
دق جوال مهند كان ابوه : هلا والله يبه ................... الحمد لله على سلامة الوصول ................... انا في بيتي والوالده عندي والبنات ............................ الله يحييك ننتظرك
اشر لي مهند وقمت لبست جاكيت على البدي حقي وناديت الشغالات يجهزن القهوة والشاهي وقمنا كلنا دخلنا المجلس حق الحريم اللي بجناحي
دخل عمي علينا وسلمنا عليه انا ومهند وجلس بصدر المجلس وقمت صبيت له القهوة وانا احسني تعبانه وادوخ .. حسيت وجهي يتعرق والدنيا تسود بوجههي .. جلست قبل اصب لمهند ولا لاحد ومسكت راسي قلت لريم بشويش : ريومه صبي القهوة عني مصدعه مافيني اوقف
قامت ريم صبت القهوة وشفت مهند التفت علي مستغرب وحسيته عرف اني خايفه من عمي وكلامه اللي راح يقوله .
قال عمي : ديمه انتي فهمتي الموضوع يبه وهذا مو بيدينا يعني مانبيك تزعلين وتأكدي انك بنتي مثل ريم وسميرة ورانيا والبيت هذا بيتك واحنا لوبيدنا ماخلينا هالشي يصير بس انا شفت ان مهند تعب وتغير حاله وانتي الله يهديك طولتي عند جدتك قلت اكيد مامنها رجا وخطبت لمهند من واحد معروف في السوق والله يابنتي لو غيره لاعتذر منه بس المشكله هذا مستحين منه ووو ..
كنت ساكته ماادري اضحك من النكته اللي قاعدين يقولونها ولا ابكي من القهر وان محد حاس فيني ولا اتكلم واقول رأيي واعبر عن قهري ..
تكلم مهند : يبه بعد اذنك انا من قبل قلت لكم محد له علاقة فيني ولحد يتدخل انت قمت بتكحلها عميتها يايبه .. اعتقد مايرضيك اني اعيش تعيس طول عمري وانت بيدك تعذبني وتحرمني السعادة .
: افا يامهند هذا كلامك عني
: انت تدري اني اذا فكرت اخطب البلوة هذي معناتها تدمير حياتي
: مهند البنت بنروح نخطبها الليلة ابيك تعطيها حقوقها وديمة بنت اصول ماتخلي زوجها وبيتها عشان حرمة .. وهي تدري انها غلطة غلطتها يوم جزمت انها ماراح ترجع لك ..
: لو سمحت يبه الكلام هذا منتهي زواج ماني متزوج والموضوع حله بطريقتك اعتذر من الرجال وقول الله يرزق بنتك
:هذا سعود ال.... مو أي واحد اعتذر منه وتدري اني اذا اعتذرت منه وقلت ماعاد نبي بنتكم انه بيسكت ولابيخلينا في حالنا .. بعدين ديمه عاقلة وحكيمه وتعرف الاصول والواجب وتقدر خوفي عليكم وعلى حلالكم من بطش سعود .
وقفت قلت وانا ارتعش : بكيفك ياعمي انا ماراح اعترض على شي انت وولدك احرار في اللي تسوونه .
خرجت وانا مو قادرة اسند طولي الأرض تلف فيني وقرفانه ابغى اخرج من هنا بروح لاي مكان بعيد عن هنا .
لحقتني خالتي بعد ماتمددت بسريري قالت : ديمه يمه فيك شي ؟
: لاياخالتي مافيني غير القهر والحسرة .
: والله ماني راضيه وادري ان مهند يتعذب مثلك واكثر بس والله ماياخذها مهند عليك وراسي يشم الهوا
: خالتي علاقة ولدك في ابوه عندي بالدنيا كلها حتى لو ضحيت بحياتي معاه والحرمة بدالها حرمه بس الأهل محد يعوضهم مثل ماقلت لولدك ..
شفت خالتي انهارت وبكت .. قمت جلست عندها قلت : مو قصدي انكد عليك ياخالتي بس هذا النصيب والقدر والقسمه ليه نعترض
:انتي اللي محد يعوضك ياديمه بس الله يوفقك ولايقهرك ويرزقك وسامحيني ياديمه
قطع علينا مهند لمن دخل وقال : يمه روحي شوفي ابوي وفكيني من شره
قامت خالتي وانا رجعت تمددت على السرير وقرب مهند مني قال : ديمه لاتعتقدين اني بسوي اللي يبيه ابوي.
: اذا ماسويته راح تقهر ابوك ويغضب عليك .
: لاتفكرين بالموضوع هذا راح ينتهي بإذن الله قريب .
: لا يامهند لازم افكر وهالمرة بواقعيه اكثر .
: ديمه انتي تعبانه اوديك مستشفى
: لا مافيني شي وروح لابوك لاتتركه لوحده
: ديمه عمري لاتكبتين بقلبك تكلمي قولي شي .
: مهند خلني لوحدي لوسمحت ..!
خرج مهند من عندي وسمعت صوت ابوه ارتفع يقول الحين ادخل البس و الحقني و انا تحت انتظرك
دخل مهند ولبس قلت : فين
ناظر فيني قال بسكت ابوي كم يوم لاتخافين ماراح اتزوجها لو اشنق نفسي .. لبس ثوبه واخذ شماغه وخرج
خرجت لريم اللي كانت منهارة تبكي ورانيا مو هنا قلت : شو فيه ..؟
: مهند غصبه ابوي يروحون يخطبون الحين
: ها ..؟ الحين ..؟ طيب ومهند ..؟
دق جوالي شفت الرقم كان مهند : هلا
: ديمه لاتخافين انا على وعدي اقسم بالله مااملك عليها لو تنطبق السما على الأرض بس ابي اهجد ابوي كم يوم وعشان نرتاح شويه .
: لاتزعل مني يامهند
: شو تقولين انتي ؟
: مع السلامه حبيبي .
قفلت قبل يرد ووقفت بس دخت ورجعت جلست على الكنبة وقامت ريم عندي قلت وديني غرفتي الله يخليك
: ياويلي كل ماشفناكم مبسوطين يجي شي ينكد عليكم
: حسبي الله ونعم الوكيل
رحت لغرفتي وكانت ريم تبغاني اتمدد بس قلت تعالي ساعديني بروح لبيت خالي مااقدر اشوف مهند وهو جاي من عندهم .. طالعتها قلت : يمكن يشوفها .
: شوفيك مستحيل يطلب يشوفها ومهند اكيد بيسكت ابوي بعدين يبطل منها .
حتى ولو انا اصلاً مااتحمل اجلس دقيقه وحده وخلاص ياريم انا واخوك شكل نصيبنا مو لبعض كل المشاكل اللي صارت بينا تقول ان فيه خلل ومو لازم نستمر مع بعض عشان نرتاح كلنا .
فتحت شنطتي وحطيت اغلب اغراضي المهمه فيها قلت لريم : امانه اذا زوجة مهند بتسكن هنا لاتخلين لها شي بغرفتي اخاف يمكن بكرة تتبلاني بشي وتخلي اغراضي دليل ضدي .. لأني قد سمعت عن هنادي بلاوي . ب ماابي اتكلم عليها .
: تخسي ماتدخل بيتك وانتي مصيرك بترجعين وهذي والله والله ياديمه ماتدخل بيتنا بعد اليوم ولا نخلي مهند ياخذها حتى لو سكت وملك . انا شفتها لمن عزمهم ابوي جوالين كلها تدق بشكل خيالي حتى مااستحت منا .. وغير كذا حرمه كبيرة اكبر من مهند . وماتحترم امي تناظرها بنص عين .. تحسب احنا اللي ميتين عليها .
طالعت ريم قلت : مالقى ابوك من بيم خلق الله الا هنادي سعود ..
يووه فشيلة لو يعرفون الناس انه ماخذها . حرام وربي حرام ياريم . كان دور له وحده احسن من هذي .
شفت دموع ريم تنزل وماردت علي شكلها مفجوعه من كلامي وخوفي على مهند واني ماارضى انه ياخذ وحده سمعتها كذا .
اتصلت على سواق خالي وقال انه بيجي بعد ساعه بعدين اتصلت على هدى قلت لها ترتب غرفتي واني بجي اجلس عندهم كم يوم .. ماردت هدى لأنها فهمت اني زعلانه وبجلس عندهم .
خرجت بعد مااخذوا الشغالات شنطتي الكبيرة وخالتي كانت مقفلة عليها بغرفتها تقول ريم انها منهارة وتبكي على مهند وحياته اللي خربها ابوه بيده .
اما رانيا مقفلة عليها من قبل مااخرج ماادري كيف وضعها الحين .
جلست بالحديقه استنى السواق ودق جوالي كان مهند رديت على طول كنت ابغاه يقول خلاص رفضت ، خلاص تفاهمنا ، بطلوا ، ابوي كلمهم ، ابغى حل للموضوع من مهند ماابغى اتركه كأني بخلي قلبي هنا ،، بخلي روحي وأروح لبيت خالي بدون روح بدون حياة ، بدون قلب لأني علقته مع مهند ومشيت ...
: الو
: هلا عمري كيفك الحين ؟
: ..............
: ديمه بجيك اشرح لك كل شي .. ادري اني خذلتك وجاريت ابوي بس والله انه عشان افتك من وجع الراس وافكك . بعدين اهم شي انه مو ارتباط رسمي
: مهند انت اللي سامحني
: شو قصدك ..؟
: مع السلامه مهند .
: الو ... الوو
قفلت ودق مرة ثانيه مارديت .. قفلت جوالي وجا السواق على طول ودخل شنطتي السيارة وركبت معاه رحت لبيت خالي
دخلت البيت وخليت الشغالات يجيبن لي شنطتي فوق لأنها مرة كبيرة ولازم ثنتين يشيلنها
سلمت على هدى وعيالها وانا دايخه مااشوف قالت هدى : ديمه تعالي اجلسي وقولي لي اش صار وليه شنطتك هالكبر
: خلاص ياهدى بجلس هنا
: شو صار ؟
: مهند خطب اليوم .
: شووووووو .؟
: اللي سمعتيه ابوه خطب لمن كنت في سوريا يحسبني ماراح ارجع له وحن على ولده .. ويقول الحين متورط مع الرجال اللي خطب بنته ومستحي يقول مانبي بنتكم .
: وببساطه يهدم حياتك وحياة ولده عشان مستحي .
: بعدين هدى انا الحين كثير تعبانه بروح ارتاح .
لحقتني لغرفتي ونزلت عبايتي ورميت نفسي على سريري
بكيت هالمرة براحتي بكيت بكيت بكيت الين احسني ماعدت قادرة اتنفس
اتذكر ان هدى كانت عندي وتحاول تهديني بس انتبهت بعد كذا اني لوحدي بغرفتي
صحيت ورحت اغسل وجسمي كله يرجف وانا حاسة اني تعبانه الأرض تلف فيني واحسني دايخه عشاني مااكلت وكل مايدخل معدتي شي ارجعه


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:12 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.