آخر 10 مشاركات
بريئة بين يديه (94) للكاتبة: لين غراهام *كاملة* الجزء الثاني من سلسلة العرائس الحوامل (الكاتـب : Gege86 - )           »          كبير العائلة-شرقية-للكاتبة المبدعة:منى لطفي(احكي ياشهرزاد)[زائرة]كاملة&روابط* (الكاتـب : منى لطفي - )           »          سحر جزيرة القمر(96)لـ:مايا بانكس(الجزء الأول من سلسلة الحمل والشغف)كاملة إضافة الرابط (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          ليلة مصيرية (59) للكاتبة: ليندسي ارمسترونج... (كاملة) (الكاتـب : monny - )           »          1026 - مؤامرة قاسية - هيلين بروكس - د.ن (الكاتـب : pink moon - )           »          كوابيس قلـب وإرهاب حـب *مميزة و ومكتملة* (الكاتـب : دنيازادة - )           »          روايتي الاولى.. اهرب منك اليك ! " مميزة " و " مكتملة " (الكاتـب : قيثارة عشتار - )           »          مهجورة في الجنة(162) للكاتبة:Susan Stephens (كاملة+الرابط) (الكاتـب : Gege86 - )           »          المدللة *متميزة* (الكاتـب : محمد حمدي غانم - )           »          حالات .... رواية بقلم الكاتبة ضي الشمس (فعاليات رمضان 1434)"مكتملة" (الكاتـب : قصص من وحي الاعضاء - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > الأقسام العامه > المــنــتـدى الــعـــام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-04-14, 05:01 PM   #1

مدامع عين

مشرفة المنتدى العام وعضوة متألقة في علم النفس

alkap ~
 
الصورة الرمزية مدامع عين

? العضوٌ??? » 152911
?  التسِجيلٌ » Jan 2011
? مشَارَ?اتْي » 1,941
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » مدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
?? ??? ~
اتـق الله حيث ما كـنت ..
?? ??? ~
My Mms ~
B2 الاستثمار في الحزن ..




مقال جميل لــ .. محمد عواد ، بعنوان " الاستثمار في الحزن "

الحزن ذلك الخطر الذي حذر منه شكسبير بقوله "إن الحزن الصامت يهمس في القلب حتى يحطمه."، الحزن ذلك الشعور الذي نحاول أن نهرب منه طوال حياتنا وجميعنا نفشل بذلك لأنه لا بد أن يواجهك، فهو من سنن الحياة التي لا تكتمل دورتها إلا به تماماً كولادتنا وموتنا!

ما إن يلمس هذا الحزن قلبنا ومشاعرنا حتى تبدأ طاقتنا بالضياع والنقصان، نشعر بأننا منهزمون لا محالة، يخاطرنا خيار الموت جيداً في بعض الحالات، وربما تنهمر الدموع، ربما تنكسر الأشياء، ربما ننسى شيئاً اسمه طعام، وربما تغيب الابتسامة .. إلا أن هناك من يشعر بكل ما سبق ويعايشه ورغم ذلك يستثمر في حزنه ويحوله لخطوة تصعد به إلى مقام أفضل.

فذلك أحمد الموظف المجتهد الذي بذل كل وقته وطاقته من أجل نجاح عمله، لم يفكر يوماً بترقية ولا حتى رفع أجر، كان يخلص لأنه يحب النجاح، ولكن شركته فاجأته بأنها لا ترى ما يقدمه لمعايير لا تتعلق بالكفاءة، جلبت له من هب ودب من المدراء حتى أثقلت كاهله .. حتى جعلته يستسلم ويعيش الحزن، لم يحلق لحيته لأسابيع، لم يعرف طعم الابتسامة لأشهر، هجر أصدقاءه، هذا الحزن ضربه في البداية وربطه لأيام بل ربما أشهر، لكنه استثمر في حزنه بعد ذلك، فتواصل مع أشخاص كثيرين وأثناء ذلك عمل على تطوير تفكيره في مجال عمله، ونال أكثر مما توقعه في وظيفة جديدة، نال مكاناً أفضل واستقراراً أكبر وأهمية أوضح، هو الآن يقبل على الحياة سعيداً مع تذكره لحظات حزن الماضي.

أما يوسف فهو شاب وقع في مصيدة الحب، أحب من كل قلبه ولم يتوقع يوماً أن يصدر عمن أحب تصرفات تكسر قلبه، تصرفات تجعله يخجل من أن ينظر لنفسه أمام المرآة، وجد في المشي صديقاً جيداً، كان يمشي يومياً ويسمع نفس الأغنية التي تذكره بها، كان يبكي مع كل مشوار لكنه وجد خلاله أفكاراً تجعله إنساناً أكثر نجاحاً، وجد خلال هذا المشي الصداقة مع نفسه ويعرف أنه بات شخصاً أفضل بكثير بسبب هذا المشي، رغم أنه ما زال يتذكرها مع كل خطوة بل ربما هو يحتاجها حتى الآن للاستثمار في حزنه ويمشي لأجلها!

يقال إن الكاتب فرانتز كافكا تعرض لأسوأ أنواع التعذيب من والده، كان يضعه الأب في ليالي التشيك الباردة جدا على النافذة ويربطه هناك حتى يؤدبه، لكن وحسب كل النقاد فإن هذا الوالد السيء الذي زرع الحزن في حروف كافكا كان منجماً له، فكان تأثره واضحاً بتلك القسوة وتلك الأيام، فحصد الجوائز بتحويل هذا الحزن إلى كلمات، وحصد المجد باستثماره في حزنه الذي كلما تذكره حوله إلى حبر!
ج. ك. رولينج كاتبة وصانعة الشخصية الشهيرة هاري بوتر عانت من الفقر والحزن مع هجر زوجها لها واضطرارها للجوء إلى السفارة البريطانية في البرتغال كي تحتمي منه، ثم خسرت أهلها بوفاتهم وتعرضت لنكسة نفسية أقرب للكارثة، رضخت لتغيير اسمها مع أول رواية بسبب رؤية الناشر "الأحمق" إن جاز التعبير الذي رأى أن كونها امرأة سيفسد المبيعات، كتبت معظم روايتها الأولى في مقهى ولم تملك المال لأكثر من طلب واحد رفقة طفلتها من الزواج الفاشل الأول، لكنها دخلت التاريخ كأول كاتبة تصل إلى حاجز المليار دولار من الثروة بفضل الكتابة!

وما زلت أذكر نصيحة الكاتب بول آردن المتكررة وهو المتخصص في مجال التنمية البشرية "اطلب صفعة على وجهك"، وما زلت أذكر كلمات صديقي الكاتب الساخر عبدالله الزعابي الذي قال لي أثناء معاناة مررنا بها معاً في أخر أيامنا العملية كزملاء "المشاكل التي تواجهنا والحزن الذي يصيبنا هو الحجر الذي يأتي ليحرك مياهنا الراكدة، فهذه المياه تفسد لو لم تتحرك، والحجر ينقذها فتندفع وتجد طريقها المقدر لها".

كلنا سنحزن ومن لم يفعل فللأسف لم يعش في هذه الحياة، ولكن الذكي منا من يستثمر في حزنه ويستفيد من طاقته السلبية فيحولها كمهندس إلى طاقة دفع إلى الأمام، فيقف على القمة وينظر إلى حزنه كحادث إيجابي غسل قلبه وحرك مشاعره ورفع من شأنه.

*
ملاحظة : قصة أحمد ويوسف صحيحة لكن مع تغيير الأسماء، أما باقي القصص فهي حقيقية موثقة.







مدامع عين غير متواجد حالياً  
التوقيع




...




رد مع اقتباس
قديم 17-04-14, 06:17 PM   #2

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,718
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Elk

موضوع جميل ومميز كعادتك مدامع والله من ساعة ماشفت نظرة عينك دى وأنا مش مطمنة أنى واى بما أنه مقال فردى هيكون من مقال برده
العنوان أستثمار فى الحزن والأستثمار يعنى ربح وربح الحزن هو الفرح والتغلب عليه
من مقال للأستاذ عبد الله المغلوث
آيسكريم بالبسكويت
تهبنا ظروفنا الصعبة حلولا تسعدنا وتسعد غيرنا.

واجه جورج بانج، صاحب كشك لبيع الآيسكريم خلال المعرض الدولي في سانت لويس بولاية لويزيانا الأمريكية عام 1904 مشكلة كبيرة تتجسّد في نفاد علب الآيسكريم إثر تدفق الزبائن بشكل غير اعتيادي على كشكه. وبّخته زوجته بسبب عدم تقديره لحجم الإقبال على الكشك في أثناء المعرض وعدم جلبه أعداداً كبيرة من العلب الفارغة تواكب الطلبات المنتظرة. غادرت زوجته الكشك بعد أن احتدم الخلاف بينهما حينما شعرت أن زوجها أهدر فرصة ثمينة لزيادة دخلهما. نشبت في أعماق جورج نار مستعرة رغم أنه كان يقف أمام ثلاجة الآيسكريم الباردة. لم يكن أمامه خيار سوى البحث عن بديل للعلب غير المتوافرة كون شرائها يتطلب انتظاراً يمتد إلى أكثر من أسبوع. كما أن جورج لن يستطيع أن يغلق الكشك ويقفل عائداً إلى منزله؛ لأن زوجته ستستقبله بعتاب لا ينضب ولوم لن يتوقف. كان الحل الوحيد أمامه أن يلف كرات الآيسكريم على شرائح بسكويت الوافل، الذي يبيعه هو الآخر. فوجئ جورج بقبول الزبائن لهذا الخيار الجديد، بل تفضيله لاحقاً على العلب التقليدية. فسارع جورج إلى تسجيله كاختراع جديد أسهم في ذيوع اسمه وافتتاحه متاجر متخصّصة لبيع الآيسكريم بالبسكويت.
الطريف أن جورج كان يعزو نجاجه في اختراع كوز الآيسكريم “آيسكريم بالبسكويت ذو شكل مخروطي” إلى حدة زوجته. فهو يؤمن أن انفعال زوجته بسبب إهماله دفعه إلى البحث عن حل يساعده على مواجهة المشكلة، التي تسبّب فيها. يعتقد جورج لو أن زوجته تعاملت بتسامح مع خطئه فربما لم يفكر في أي حل آخر. سيغلق الكشك ويعود إلى المنزل ليسترخي.
إن أغلب النجاحات جاءت من رحم المعاناة ونتيجة الضغوط والإلحاح والشقاء، فكلما كنت في مأزق عملت بكل مثابرة للخروج منه. ومن هنا جاءت أهم الاختراعات ما كبر منها وما صغر. الحاجة أم الاختراع.
تهبنا ظروفنا الصعبة حلولا تسعدنا وتسعد غيرنا.
وحدها التحديات تصنع النتائج المذهلة والاستثنائية. لو كان كل المخترعين والرياديين ينعمون برفاهية مطلقة دون عقبات وعوائق وحوافز، لا أعتقد اننا سنتمكن من مصافحة منتجات مثيرة للمتعة والدهشة معاً.
نسيء التقدير مراراً عندما نظن أن الأجواء الحالمة تلهمنا وتحرّضنا على الإبداع. ثمة ضغوط شديدة تشعل شرارة الأفكار غير التقليدية. أشهى الأطعمة تستوي على درجة حرارة عالية.





.
فعلى كل واحد منا أن يثأر من خسائره عبر مواصلة أحلامه؛ ليثبت أنها مجرد كبوة تخللت مشاويرنا الطويلة والحافلة.
كل شخص على هذه البسيطة واجه تحديات مختلفة وعوائق عديدة، وارتكب قرارات غير موفقة. بعضنا ظل ضحية لهذه الخسائر. فلم ينجُ منها. غرق في أحشائها، وآخرون كانت لهم طوق نجاة ليصلوا بها إلى شواطئ تواكب تطلعاتهم وإمكاناتهم.
بإمكان كل منا أن يحول الخسارة، التي وقع فيها إلى سلم يصعد به إلى الأعلى، ويشاهدها ضئيلة حقيرة من فوق. وحدك من يحدد أن تبقى الخسارة أمامك ضخمة تعوق مسيرتك، أو صغيرة تدهسها وتمضي.
لا توجد سخرية أجمل من السخرية من خسائرك. لكن لن تستطيع أن تحقق ذلك إذا لم تتجاوزها.
أمام كل منا خياران لا ثالث لهما. إما أن نتجاوز خسائرنا أو نقف مكبلين بها. أدرك تماما أنه من الصعب التحرر من قيد هذه الخسائر، لكن أعلم أيضا أن أجمل شعور هو بالانتصار عليها والنظر إليها كلافتة، وجهتك إلى الطريق الصحيح.
نحن من نقرر أن تصبح خسائرنا مصدر امتنان، أو مصدر إحباط


كل الود والتقدير


اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 17-04-14, 06:28 PM   #3

مدامع عين

مشرفة المنتدى العام وعضوة متألقة في علم النفس

alkap ~
 
الصورة الرمزية مدامع عين

? العضوٌ??? » 152911
?  التسِجيلٌ » Jan 2011
? مشَارَ?اتْي » 1,941
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » مدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
?? ??? ~
اتـق الله حيث ما كـنت ..
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

شكراً لحضورك الجميل دوماً اسوفه .. باسلوبك و اختياراتك المميزة

اقتباس:
نحن من نقرر أن تصبح خسائرنا مصدر امتنان، أو مصدر إحباط
مقال جميل أيضاً ... كنت بحاجه لإيجابية تخفف على النفس و تفتح لها آفاق بعيداً عن السلبية
اتمنى لك كل التوفيق و الخير ...........


مدامع عين غير متواجد حالياً  
التوقيع




...




رد مع اقتباس
قديم 17-04-14, 06:51 PM   #4

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,718
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدامع عين مشاهدة المشاركة
شكراً لحضورك الجميل دوماً اسوفه .. باسلوبك و اختياراتك المميزة



مقال جميل أيضاً ... كنت بحاجه لإيجابية تخفف على النفس و تفتح لها آفاق بعيداً عن السلبية
اتمنى لك كل التوفيق و الخير ...........
تسلمى ياوردة
بس كده أفضلى شحنة













اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 17-04-14, 08:34 PM   #5

lala905

نجم روايتي وأستاذة ومحررة لغوية ومترجمة بمنتدى وحي الخيال وفي منتدى قلوب احلام ومحللة أدبية بنادي كتاب قلوب أحلام ومحللة سياسية في قسم الأفلام الوثائقية وعضو الموسوعة الماسية لقصص من وحي الأعضاء

alkap ~
 
الصورة الرمزية lala905

? العضوٌ??? » 136394
?  التسِجيلٌ » Aug 2010
? مشَارَ?اتْي » 10,182
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Lebanon
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » lala905 has a reputation beyond reputelala905 has a reputation beyond reputelala905 has a reputation beyond reputelala905 has a reputation beyond reputelala905 has a reputation beyond reputelala905 has a reputation beyond reputelala905 has a reputation beyond reputelala905 has a reputation beyond reputelala905 has a reputation beyond reputelala905 has a reputation beyond reputelala905 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
افتراضي

لولا الصبر ... ما أجا الفرج
لولا الأمل ... ضاع العمر

ولولا إنبثاق الأمل من الحزن لكنا ضعنا في متاهة...
طرح مميز... شكراً عزيزتي


lala905 غير متواجد حالياً  
التوقيع



سبحان الله وبحمده ، عدد خلقه ، ورضا نفسه ،
وزنة عرشه ، ومداد كلماته

رد مع اقتباس
قديم 18-04-14, 04:44 PM   #6

* ليالي *

نجم روايتي وعضو نشيط في القسم الطبي و في قسم الجوال ووردة البحوث وعضو نشيط في قسم المطبخ

alkap ~
 
الصورة الرمزية * ليالي *

? العضوٌ??? » 7080
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 28,848
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » * ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
دمت ودام لنا روعه مواضيعك


* ليالي * غير متواجد حالياً  
التوقيع




رد مع اقتباس
قديم 24-04-14, 11:57 PM   #7

مدامع عين

مشرفة المنتدى العام وعضوة متألقة في علم النفس

alkap ~
 
الصورة الرمزية مدامع عين

? العضوٌ??? » 152911
?  التسِجيلٌ » Jan 2011
? مشَارَ?اتْي » 1,941
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » مدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
?? ??? ~
اتـق الله حيث ما كـنت ..
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي




وكتقدير لردودكم تم التقييم ..


مدامع عين غير متواجد حالياً  
التوقيع




...




رد مع اقتباس
قديم 08-07-14, 03:10 PM   #8

fibsmb

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية fibsmb

? العضوٌ??? » 46262
?  التسِجيلٌ » Sep 2008
? مشَارَ?اتْي » 23,974
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » fibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك action
¬» اشجع naser
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي


موضوع جميل جدا كما تعودنا من مقالات الكاتب اللي دائما ماتبعث في طياتها الامل والتفائل وتحويل الحزن واستثماره من مشروع فاشل الى مشروع ناجح ومثمر يسهم في نقل صاحب الحزن إلى آفاق ابعد وسنوات اجمل وإلى حياة افضل.

أنا من الناس اللي اعشق الحزن مدري ليه ، عندي فلسفتي الخاصة يعني الحزن تظل ذكرياته المؤلمة ملازمة لنا في شريط الذكريات حتى الممات ، لكن الفرح هي لحظة وينساها كل الجمهور

مشكورة يامدامع على هذا الموضوع الجميل


fibsmb غير متواجد حالياً  
التوقيع













الأعضاء لن يدومون في روايتي للابد ، فروايتي ستبقى والاعضاء راحلون !!!!

All members in Rewity they do not stay here for ever * Rewity will stay and members will leave !!!!



لكل بداية نهاية ولكل نهاية أكيد لها Game Over
رد مع اقتباس
قديم 06-11-14, 09:21 PM   #9

karrom

? العضوٌ??? » 251239
?  التسِجيلٌ » Jun 2012
? مشَارَ?اتْي » 47
?  نُقآطِيْ » karrom is on a distinguished road
افتراضي

اصرار الانسان على تغيير حياته يفعل المعجزات

karrom غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:57 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.