آخر 10 مشاركات
إمرأتي و البحر (1) "مميزة و مكتملة " .. سلسلة إلياذة العاشقين (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          تشعلين نارى (160) للكاتبة : Lynne Graham .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          246 - عروس تنتظر الدموع - جانيل دينسون (الكاتـب : hAmAsAaAt - )           »          رواية أسمعُ عواء الهوى (الكاتـب : روز علي - )           »          جنون المطر (الجزء الثاني)،للكاتبة الرااااائعة/ برد المشاعر،ليبية فصحى"مميزة " (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          جواهــــــــر(1) *مميزة و مكتملة * .. سلسلة البَتلَاتْ الموءوُدة (الكاتـب : البَتلَاتْ الموءوُدة - )           »          رواية ****أبعد من الشمس *** (الكاتـب : مريم نجمة - )           »          مهجورة في الجنة(162) للكاتبة:Susan Stephens (كاملة+الرابط) (الكاتـب : Gege86 - )           »          العروس المنسية (16) للكاتبة: Michelle Reid *كاملة+روابط* (الكاتـب : * فوفو * - )           »          الزوج المنسي (10) للكاتبة: Helen Bianchin *كاملة+روابط* (الكاتـب : raan - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > ارشيف الروايات الطويلة المغلقة غير المكتملة

Like Tree38Likes
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-06-14, 03:13 PM   #11

كَيــدْ !

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية كَيــدْ !

? العضوٌ??? » 320291
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 563
? الًجنِس »
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » كَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond repute
?? ??? ~
ياصغيّر مايكبّرني لقب ومايصغّرني إذا أنكرني صغير ماخذينا الصيت من جمع الذهب ولانَسابة شيخ أو قُربة وزير !
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي







سلامٌ ورحمةٌ من الله عليكُم ()

صباحكم / مساؤكم طاعة ورضى من الرحمن



تنويه نسيت ذكره سابقًا : الحوار الفصيح = لغة غير عربية


,


بسم الله نبدأ


قيودٌ بلا أغلال عانقت القدر
للكاتبة : كَيــد !




(3)




ازداد طول النظرات المُرتشفةُ عمقًا، ما بينه وبين هذا الكائن الذي يسعى لانتشال بناتهِ منه. يصمت، ليس خوفًا أو ضعفًا، لكن ليرى أين ستصل هذه المهزلة، أولًا أخته .. والآن أخ محبوبتهِ وزوجته!
بينما كانت أرجوان تقف بصمتٍ مُرعَبٍ بعد أن سمعت جملة خالها. إن كان منذ لحظات صرخ في وجه أخته وطردها، فما الذي سيفعله مع خالها؟
رمش يوسف ببطء، ثم همسَ فجأةً وقد ارتخت ملامحه بغرابة : وش قلت؟
رفع حاجبه ذياب، ولوى فمه بتفكير. أيكرر ما قاله؟ أم يستفزه بالصمت. بقي لثوانٍ ينظر للأسفل قليلًا يفكر بطريقةٍ مُستفزة، وسبابة يده اليُمنى تضرب فكه بضرباتٍ مُتناغمة خفيفة، يبدو أنه لم يختر لا التكرار ولا الصمت! بل اختار الإطالة في التفكير.
ابتسم بعد برهةٍ ليرفع ناظريه هامسًا بأمر وفي ذات الوقت بأسلوبٍ استفزازي : نادى جيهان وليان ... لو سمحت
إذ أن استفزازه كان في آخر كلمتين. وفي تلك اللحظة تمامًا هاجم وجه يوسف شيءٌ من الغضب، والكثير من الحقد، من جملةٍ واحدة حقد عليه، وقد مُحيَت كل صداقةٍ بينهما في حياة مُنى، والآن بعد وفاتها هاهي العلاقة تنقلب، كما انقلب كل العالم في عينيه
همس يوسف بنفس النبرةِ الآمرة والمستفزة : إطلع برا البيت ... لو سمحت
اقترب حاجبا أرجوان من بعضهما بتوجس، ثم بلعت ريقها خوفًا من القادم، كانت ستتدخل هذه المرة لكنها تراجعت وللمرة الثانية
ذياب بغضب : ما أعتقد أقدر أئتمن على بنات أختي بعد اللي صار
يوسف ببرود : يعني بتئتمن عليهم عندك؟
ذياب : مليون بالمية
يوسف : وأنا أبوهم ومافي شخص بالدنيا يقدر ياخذهم مني
ذياب بحدة وحقدٍ قد ارتفعا بصوته : عندك .... بياخذهم الموت
يوسف بغضبٍ كبير : انخـــرس
ذياب وهو يرفع صوته أكثر وأكثر : ما تبي تسمع؟ ليه؟ الحقيقة قاهرتك؟ حقيقة إنّي أختي ماتت بسببك! اعترف شمسوي لها يا يوسف؟ .... اعترف ليه انتحرت؟
انتفض يوسف وهو يشعر بالغضب يزداد بعد آخر كلمةٍ ألقاها ذياب
أكمل ذياب كلامه بحدةٍ أكبر وصوته ارتفع أكثر بغلّ بعد كل شيء، هي أخته، الكُبرى، المحبوبة لديه ولدى جميع أسرته. انتفض وهو يهدر بصوتٍ متحشرجٍ مقهور : ضاربها؟ مقصر عليها؟ حابسها؟ مكرهها في حياتها؟ شمسوي لها يا يوسف اعترف...
صمت لثوانٍ قصيرة وهو يلتقط أنفاسه، وقد اهتزت حدقتاه بعبرة، بينما يوسف ينظر إليه بملامح لا تُفسر. أخيرًا همس ذياب بصوتٍ خانه فخرج مهتزٍّا، وفكرةٌ في رأسه قد انتشلت بقية سيطرته على نفسه : والا كنت خاينها؟؟!
اتسعت عينا يوسف وأرجوان بصدمة من الفكرة الجديدة التي طرأت على ذياب. وبصمت يوسف للحظاتٍ طويلة وملامحه التي بهتت ارتجف ذياب وهو يتراجع للخلف وقد تأكد من شكوكة. همس بألم : ايه خاينها ... وجابرها تجلس معك بتعذيب بعد! ليه ما فكرت بهالشيء؟ ليه ما تكلمت هي؟ وليه سويت كذا يا يوسف؟
انعقد حاجبي يوسف وعيناه وإلى الآن متسعتان، كيف يمكن لهذا الرجل أن يقلب الأمور رأسًا على عقب بهذه الطريقة المؤلمة؟ هل أصبح الآن هو الخائن ومنى الطاهرة! يبدو أن الأحداث قد أثرت في عقله وجعلته يحيك قصةً خيالية
ذياب بقهر : ليتها تكلمت كنت بتصرف أنا بنفسي، كنت بجبرك تطلقها وماكان صار اللي صار ... ما كانت بتنتحر
بقي يقلب الموضوع داخله بمزاجه ويوسف يقف بسكونٍ ينظر إليه، هاهو ذياب يخترع قصةً جديدة لتنضم إلى مكتبة القصص الحديثة التي يتداولها الناس ... والذي كان هو بطلها.
لكن مع كل ما سمعه لم يكن يوسف يريد أن يفضحها، لم يكن يريد أن يشوه صورتها بعد مماتها، فليتهموه هو، لكن هي لا، لأنها تبقى في النهاية حبيبته وعرضه حتى بعد الممات ... لذا بقي صامتًا.
اتجهت أرجوان إلى خالها بتشتتٍ وهي تسمعه يتحسب على يوسف بكل القهر الذي اجتمع به، فانتفضت وهي تمسك عضده بكفيها هامسةً برجاء : يكفي خالي الله يخليك
التفت ذياب إليها بصمت، ثم بعد برهة همس : إذا ما تبين تجلسين معه تكلمي وأنا موجود
حركت رأسها نفيًا وبتحشرج : غير أبوي ما أبي
رطّب شفتيه بلسانه ليُعيد تدوير الهواء في جسده، بينما كان يوسف يراقبهما بصمت، ولأول مرةٍ لا يغضب لتدخل أرجوان بين الكبار.
ذياب وهو يعلم مقدار تعلق أرجوان بوالدها صمت قليلًا ثم هتف : وجيهان وليان؟
أرجوان : ليان ما تعرف تتصرف بدوني ... وجيهان ......
قاطعهم صوتٌ أنثوي حازم قادمٌ من جهة الدرج : بروح معه



,



كان الوقتُ هو ليل اليوم الثاني حين دخل على والدته تتكلم في الهاتف، وابتسامةٌ جميلة ترتسم على وجهها الأجعد ... ابتسم لإبتسامتها التي اتسعت حين رأته واتجه إليها ليستلقي بجانبها واضعًا رأسه في حجرها مُمددًا ساقيه على الأريكةِ الواسعة, ووجهه مسودٌ من قلة حيلته وقهره. من أين تأتيه كل تلك المشاكل دفعةً واحدة؟
رفعت والدته يدها وبدأت بتخلخل خصلات شعره الناعمة والكثيفة بين أناملها النحيلة، وهو مغمض العينين يستمتع بحضنها كطفلٍ صفير، لتكمل حديثها في الهاتف : والله وهذا السعد يا أم فواز ... بنتك مافي منها والله يقدم اللي فيه الخير
رغم أن الموضوع كان ليهمه, لكن تفكيره الآن بحلولٍ لمشكلته الجديدة أشغلته عن الإنتباه والتفكير في أمورٍ أخرى. ألا يفهم ذاك السند أن نسبة نجاح عملية والدته لا تتجاو عشرًا بالمئة, وهو الآن بات قلقًا من ألا يتمكن من النجاح, بل مُتأكدٌ من ذلك, فما الذي سيحدث بعد أن تصاب أمه بالعمى كليًا, بالتأكيد سيفضح أخاه! وما ذنبه ليبدأ الناس بالنهش فيه وهو عند ربه لا وجود له في الدنيا؟ أليس الواجب على الميت الدعاء له بالرحمة والغفران وذكره بالحسن؟ فلمَ يأتي هذا المتخلف الآن ليُحطم كل صورةٍ حسنة له أمام الناس. تأوه بخفوتٍ متناسيًا وجود أمه, والتي نظرت إليه بقلقٍ لتهتف : معليش أم فواز أكلمك بعدين
ثم أغلقت الهاتف لتنظر إليه بقلق : سلامتك يمه، وش فيك؟
اعتدل شاهين ليجلس ثم تراجع برأسه للخلف ليرسم ابتسامةً باهتة : يسلمك ربي يا الغالية مافي شيء
افترت شفتيها عن ابتسامةٍ باهتة : وصرت تخبي عني؟
أمسك شاهين بكفيها ليُقبلهما : فديتك يا الغالية مجرد مشاكل بسيطة في شغلي
عُلا : متأكد
أومأ برأسه فابتسمت بصفاء وهي تتناول كفيه : عندي لك خبر بمليون ريال
شاهين بابتسامةٍ اتسعت أكثر وأكثر : وشو؟
مطت شفتيها لتحرك رأسها يمينًا وشمالًا : المليون بالأول
ضحك ليهتف : خلاص ما ودي أعرف شيء، اتركي خبرك لنفسك
تجهمت : حتى وإن كان متعلق بزواجك؟
هذه المرة انشدت حواسه نحوها لينظر إليها بتساؤل، ثم همس : ردوا؟
عُلا بمحبة : ووافقوا
لا يعلم تحديدًا ما الذي شعر به وقت ما سمع تلك الكلمة, لكن الأمر الوحيد الذي علمه .. أن شعوره كان بعيدٌ جدًا عن السعادة التي يشعر بها أي رجلٌ يريد الزواج وتكوين أسرةٍ ناجحة، ربما لأنه بكل بساطةٍ لم يكن يطمح للزواج بأرملة أخيه، بل لم يتزوجها إلا لأجل أمه التي تعلقت بأسيل حد النخاع، والتي لطالما فتحت معه موضوع الزواج وهو بذكائه يستشف من عينيها من تريد.
وبصدق ... هو يريد إنجاح هذا الزواج حاليًا.
هتفت أمه بحماسٍ ولهفة : حددت معهم موعد الملكة ... وإن شاء الله ما يمر شهر الا وانت مملك عليها
عبس شاهين : ما تحسين إنك مستعجلة يمه؟
علا : لا بالعكس ... منتضرة على نار لحتى أشوف حبيبتي قدام عيوني
لم يعارض ولم يعلم كيف يُعارض، إن كان زواجه السريع سيسعدها فبالتأكيد سيسعد هو أيضًا لسعادتها.



,



تراجعت للخلف بارتباكٍ من وقوفه قريبًا منها، ليس قريبًا على نحوٍ يثير الربكة لكنها من بعد الذي حصل بينهما أصبحت تخافه ... سابقًا كان زوجها والآن زوجها لكن ليس بالشكل الصحيح.
همس سيف وهو يضع يديه في جيبي بنطاله الرسمي : شفيك متروعة ترا ما آكل
ديما بارتباك : سيف انت عارف إنه ما يصير تقرب مني
رفع سيف حاجبه الأيسر بتعجب : شسويت أنا الحين؟ ... قاعد أكلمك عادي
وبالفعل كان على بعد خطواتٍ معقولةٍ منها لكنها كانت تشعر أنّ ما يفصلها عنه هو شعرة، ربما يتراءى لها هذا الشعور من شدة شوقها له وكرهها لهذا الشوق
سيف بهدوء ولازال رافعًا لحاجبه : شاللي كنتِ تبينه؟
فركت ديما يديها بتوتر، وهي تعلم تمامًا ما سيحصل الآن لما ستقوله : ممم بغيت ... بغيت
سيف بملل : وشو؟
ديما : ممم .. يعني كنت أبي ... ممم أبي أشتغل
حلّ صمتٌ غريب للحظاتٍ طويلة، كانت هي تفرك كفيها وعينيها مُتجهةٌ نحو الأرض لذا لم ترى نظراته المتقدة. وعندما شعرت بتأخره في الصمت رفعت عينيها لتلتقي بعينيه الغاضبة، فابتلعت ريقها خوفًا
ديما " أنا ليه أخاف منه؟ خله يولي يوووه " .. همست بهدوءٍ عكس مابداخلها : وش قلت؟
سيف بنبرةٍ قاطعة : لا
زمت ديما شفتيها بغصة : ليه طيب؟
سيف بصرامة : ما عندي زوجة تشتغل ... وأعتقد تكلمنا في هالموضوع من قبل
ديما : بس
قاطعها سيف بسادية : قلت لااا
شدت ديما أسنانها وقد شعرت بالغضب يتسلل إليها، لمَ يصر على هذه المعاملة البدائية؟ لم تعد تستحمل أسلوبه أو تستحمله هو, ما كل هذا التعقيد في حياته؟. رفعت صوتها بغضبٍ ولأول مرةٍ بهذه الطريقة في وجهه : لا ... ماهو لا! انت لمتى بتظل تتحكم فيني كذا؟ بشتغل يعني بشتغل ونشوف إذا قدرت تمنعني .... * ثم رغمًا عنها وبسبب قهرها الكبير أردفت * والا زوجتك الأولى كان لها كل الحق تشتغل بينما أنا لا؟؟؟
اتسعت عيناه بصدمةٍ من صراخها، بتعجبٍ من أسلوبها، لأول مرةٍ تتحدث معه بهذه الطريقة، صحيحٌ أنها قد رفعت صوتها عليه من قبل وأغراه شكلها وهي غاضبة، لكنها لم ترفعه يومًا بهذه الطريقة، كما أن آخر ما قالته جعل براكينه تثور. هدر من بين أسنانه بغضب : خفضي صوتك لا أمحيه لك!
ديما وهي تشعر بالقوةِ أخيرًا أمامه، ولم ترد أن تخسر السعادة التي تشعر بها وهي تعارضه : ماني خافضته وش بتسوي هاه! ... بس متفيق تغيضني وتمنعني من أبسط شيء ... خليتني أترك حلمي غصبًا عني والحين بعد ماتبيني أرد له!!!
سيف وهو يحاول السيطرة على أعصابه : قلت شعل مافيه ... ويلا انقلعي لغرفتك أشوف
تخصرت ديما أمامه بتحدي، فما كان منه إلا أن اقترب منها ببطء : أشوفك اليوم منتي صاحية وتراددين زوجك! وين المرة المطيعة اللي ما تبي الملائكة تلعنها؟ مين اللي لاعب بمخك هاه؟
لم تشعر ديما بالخوف هذه المرة من اقترابه لأنها تعلم أنه لن يفعل بها شيئًا، لذا ردت بثقة : محد لاعب بمخي ... هذا جزء الكرامة عندي فاق من غيبوبته ... تعبت منك ومن إهاناتك
سيف بتحذير : ميْ
صرخت ديما في وجهه : مي في عينك يالـ ...
بترت الشتيمة التي كانت ستقولها وهي تستغفر، وقد وقف هو بمكانه مصدومًا وعيناه متسعتان
سيف بغضب : وش كنتِ بتقولين؟
لم ترد ديما وهي تصد عنه للجهة الثانية
زم سيف شفتيه : حسابك عندي ... بس مو الحين
تراجع للخلف ثم اتجه لغرفته ليغلق الباب خلفه بقوةٍ دالًا على غضبه العارم، فرفعت هي يدها إلى فمها وهي تعض لسانها، كانت ستشتمه، كانت ستطلق عليه لفظًا ليس في قاموسها ... استغفرت وهي تهمس بصوتٍ حانق : هو اللي يخلي الشخص يخرج عن طوره
لكنها وإلى الآن لم تكن تصدق أنها كانت بهذه الشجاعةِ أمامه، دائمًا ماكانت ضعيفةً لاتقوى على معارضته، لكن الكبت والقهر هذه المرة جعلها تتبدل إلى أخرى
اتجهت لغرفتها بصمتٍ ثم أغلقت الباب بنفس القوة التي أطبق بها الباب. فسمع صوت الباب ولم يتكلم بحرف وهو يشد شفتيه بغيض ... منذ متى بدأت تتمرد بهذه الطريقة! يبدو أن بعدها عنه جعلها تضع نفسها في مركزٍ غير مركزها، يجب أن يتصرف بسرعةٍ قبل أن يفقد سيطرته على الأمور.
رفع الهاتفَ بغيضٍ ليفتح " الواتس أب " ويرسل إليها ( وكسر ليدك إن شاء الله ... ما تعرفين تقفلين الباب بشويش )
انتظر قليلًا بعد أن أرسل إليها وفي لحظاتٍ كانت قد ردت ( معليش نعتذر يا الأستاذ ... انت قدوتنا هقيت إنك بتنبسط يوم تشوف انعكاس أفعالك )
تعجب سيف من أسلوبها وبدأ غضبه يزداد، لن يسمح لها أبدًا بالتمرد وستبقى كما هي جاريته وخادمته " مي "
أرسل إليها ( اليوم انتي منتي بصاحية ... صابك مس من كثر الشوق وانتظار الحبيب؟ )
ضغط زر الإرسال وهو يبتسم بخبثٍ غاضب، يعرف تأثير كلماته عليها ... وبالفعل، بقيت حوالي الخمس دقائق وهي في حالة " جاري الكتابة " تأكد حينها أنها ارتبكت ولم تعرف ما تكتب
في النهاية ردت عليه ( مرررة مصدق عمرك ... انت أصلًا طايح من عيني من بعد سوات الجاهلية اللي سويتها )
تجهم وجهه بغضبٍ وهو يشعر بالحنق من تذكر ما حصل بينها وتذكر - ظهاره لها بكل تهور -
رد عليها ( عاد أنا كيفي ... قلت لازم نمر بفترة نقاهة لمدة قصيرة )
ردت عليه بكلماتٍ بان بها الغضب والقهر ( المدة القصيرة قربت تكمل الشهرين )
لم يستطع منع نفسه فانفجر ضاحكًا، وقد نسي غضبه تمامًا ... اتصل عليها لترد بسرعةٍ هاتفةً بغضب : نعم خيـــــر
سيف باستمتاعٍ بأسلوبها بعد أن ظهر به الشوق أخيرًا : مشتاقة يعني؟؟
ديما بغضبٍ وقهر : تبطي
صمت قليلًا يكتم ضحكاته وهو يتمنى لو أنها لم تكن محرمةً عليه ليتكلم بأريحيةٍ معها ثم يذهب إليها ويسكنها بأحضانه
ديما وهي تشعر بالغصةِ من كل شيء : بكرة بقدم أوراقي
سيف وفي لحظةٍ خاطفة كان قد صرخ في وجهها بغضب : قلت لا، انتِ ماتفهمين؟
ديما بغيظ أفشت كل شيء : ومن قال إني منتظرة رأيك ... قدمت وانتهى!!
اتسعت عينا سيف بتفاجئ : شلون؟
ديما باندفاعٍ تريد أن تقهره : يعني إني ما انتظرت وبغيت أحطك في الامر الواقع .. قدمت من شهور والحين منتظرة الموافقة .. للأسف كنت أبي أقنعك عشان يوم تجيني الموافقة ما تنصدم ... بس منت كفو أحد يعطيك وجه
وقف فجأةً من على سريره وقد بدأ كل شيءٍ أمامه يتلون بالأسود، كيف تتجرأ على استغفاله والكذب عليه؟ كيف جعلته يظهر أمامها بهذه الصورة الغبية؟ اتجه نحو الباب بغضبٍ عاصف يريد أن يخرج من غرفته ويتجه لغرفتها، وكانت آخر جملةٍ سمعها قبل أن يغلق في وجهها : اعرف ياسيف إنك كسرت شيء كبير في نفسي ... ولا هو براجع لو ايش ما سويت .... غيرتني يا سيف ... قهرتني
أغلق الهاتف ولم يستمع لبقية كلامها وهو يتجه لغرفتها، وعندما حرك مقبض الباب كان مُقفلًا!
هدر سيف بغضب وهو يضرب الباب : افتحي الباب يا ديما أبي أتفاهم معك
لم ترد ديما وهي تجلس على سريرها وعيناها تغطيانهما غشاوةٌ من الألم، بقي سيف يضرب الباب بلا جدوى ثم ذهب وهو يتوعدها
ديما بغصة : مستحيل أسامحك بعد كل اللي سويته يا سيف مستحيل ... انسى من اليوم إني جارية عندك!



,



يقف أمام من أكل الزمن منها وشرب، ذات الجسد الممتلئ والتجاعيد الكثيفة في ملامحها، بينما حاجباها ساقطان بعدم رضا بما تسمع فازدادت التجاعيد حول عينيها. هتف هو بحنقٍ مُتحسبًا فقاطعته بعصاها التي ضربت ساقه بقسوة : لا تتحسب عليه ... يوسف مثل ولدي وأعرفه زين ... مستحيل يكون مسوي لها شيء بهالكبر مثل الخيانه
قطب جبينه ووجهه الحاد ازداد حدةً لعدم رضاه بما سمع، فأكملت بأسى وكأنها تعلم ما الذي فعلته ابنتها، وكأنها شعرت فهي الأم التي تُدرك انقلاب روح ابنائها وبريق الاخطاء منهم تصدر أمامها بشفافية : الله يرحمها وبس ... ويوسف لحد يتعرض له بكلمة ... ما يكفي إنه كان شايلها على كفوف الراحة! بس الله يهديها اختك هذا الشيطان
ذياب باندفاعٍ غاضب : واسمه يوسف
أمه بغضب وعيناها توقدتان، وكيف لا تغضب وهو كان لها كالابن : لا تخليني أغضب عليك الحين من سالفة ما تسوى
تعطف وجهه بعتاب : منى ما تسوى؟
صمتت ولم تجب، فاقترب يقبل رأسها بطاعة ثم اتبع قبلته تلك بأخرى على ظاهر كفها، وكل ما فكر بها هو ( وقل لهما قولًا كريما ) .. فهو من جهةٍ لا يريد إغضابها بكلماتٍ تستفزها، ولا يريد خسارتها كما خسر أخته ولنفس السبب * يوسف *



,



بعد أسبوعين ونصف - الثلاثاء

تنظر للساعةِ بصمت، وملامحها تزدادُ ضيقًا بانتظارٍ للوقت، زمت شفتيها تفركهما ببعضهما البعض لتنشر أحمر الشفاه الوردي بشكلٍ مُغري. هي إحدى صديقات من ستتزوج اليوم. تنتظر وتنتظر، تُراقب تحركات xxxxب الساعة بتركيزٍ شديد، حتى صرخت في نهاية المطافِ بفرح : صارت ثمانية ونص!
تجهم وجه صديقتها - العروس - بغير رضا، وهي تتلفت بضيقٍ واضح ووجهها ملطخٌ بمساحيق التجميل بشكلٍ موجعٍ للقلب. اقترب الوقت، في خلالِ ثواني كانت أمها تناديها لتقترب من الباب حتى يتكلم معها الشيخ لإتمام المراسم. بغيرِ وعيٍ توقفت لتتحرك نحو الباب باستسلام، وفي أثناء خطواتها كانت تستمع لمحادثةٍ قديمة حدثت قبل سنتين، أو ربما أكثر أم أقل؟ لا تذكر تحديدًا، فقد مات الوقت وسط هذه الثواني القليلة.
*
تنظر إليه بتكشير، بمللٍ واضحٍ من وضعيتهِ الشبهِ دائمة، يجلس على مكتبهِ بنظارته الطبية والتي تزيده وسامة رغم مرضه الذي كان معالمه لايخلو من هيئته، وكتابٌ يستقر بين يديه يحمل غلافًا غير مستقرٍ بألوانه. تلوي فمها بحنق، هو لا يمل بتاتًا من القراءة، وهذا ما يشعرها بالملل، ظلت تنظر إليه تارةً، وإلى الساعةِ تارة. وخلال لحظاتٍ كانت قد اتجهت إليه بسرعةٍ غاضبة لتختطف الكتاب من يديه : يكفــي
رفع رأسه إليها بسرعة، وكفاه لازالتا مفرودتين على وضعيته عندما كان يقرأ الكتاب، فبدا مضحكًا لعينيها لكنها لزمت نفسها لتريه أنها غاضبة
متعب باستغراب : خير وش فيه؟
أسيل بحنق : ما تمل إنت؟ الساعة صارت ثمانية ونص وانت مع هالكتاب ومسفهني؟ كأني وحدة من الأثاث!
ابتسم حتى بانت أسنانه، ثم اعتدل واضعًا ساقًا على ساق لينزل نظارته على المكتب وينظر إليها نظراتٍ مغوية وهي تضع يدًا على مكتبه الذي كان يفصل بينهما والأخرى على خصرها لتكتمل صورتها الغاضبة أمامه بهزها لساقٍ واحدة
متعب بابتسامةٍ عابثة : محشومة يالغلا تكونين في نفس مركز الأثاث ... بس وش المطلوب مني تحديدًا؟
أسيل وحنقها يزداد بلكنتهِ الباردة والمُستفزة : المطلوب منك تعطينا ولو نص وجه ... بالحيل قدرت أرضي أمي وفواز عشان أطلع معك! في النهاية تجيبني لبيتك وتخلي أمك تتركنا بروحنا عشان ناخذ راحتنا وتطنشني؟ هذا بدل لا نطلع نتمشى
نظر متعب لساعته الجلدية ثم ضمّ شفتيه بتفكير : انتِ تدرين إن هذي هي وقت القراءة عندي ... بس مع كذا ماحبيت أردك وأطنش طلبك في الطلوع معي ... بس بعد ماقدرت أطنش وقت قراءتي، وعليها طردت أخوي من البيت
تعلم بأنه يحاول أن يغضبها أكثر وقد نجح في ذلك، صرخت في وجهه : متـــعــب ... انت تدري لو فواز عرف إني جيت بيتك شبيسوي فيني؟
متعب بدون مبالاة : عادي زوجتي
أسيل من بين أسنانها : متـــعــب
ابتسم متعب : عيونه
عضت شفتها بقوةٍ وعيناها المتسعتان تتقدان بغضب، حتى ضحك وهو يهتف : انتبهي لا تنهشين شفايفك بس ... بعدين من وين بروي عطشي؟
شعرت بالحرج من جرأته التي لا تموت لكنها لم توضح ذلك، فتراجعت للخلف حتى وصلت للأريكة الجلدية فاستوت جالسةً عليها. بدأت بتصفح الكتاب وحنقها يجعلها غير منتبهة أنها تقرأ وتندمج بالأبيات التي تقرأها، وهو يتطلع بها بابتسامةٍ عاشقة، يتأملُ كل جزءٍ منها، من ملامحها الناعمة وشفتيها اللتان تتحركان بالكلمات بصمت، وعيناها الواسعتان منخفضتان للكتاب بينما حدقتاها القاتمتان تلتمعان عند بعض الأشطر فتعض شفتها الممتلئة بإحراجٍ واضح، اتسعت ابتسامته وهو يدرك أنها وصلت للأبيات التي تتجه إلى مايُحرجها عادةً بتمردها الغير معقول. هو قد اكتشف مؤخرًا صفة غريبةٍ بها، تكره أن تتمرغ بالقراءة لكنها ما إن تنحرج منه حتى تختطف كتابًا منه وتبدأ في قراءته بتركيز.
بعد دقائق طويلةٍ بقي فيها يتأملها، وضعت الكتاب جانبًا على الأريكة وهي تنظر إليه بملل : كل الشعراء كذابين
رفع حاجبه : فكرتك عنهم غلط
أسيل وهي تتقدم بجسدها للأمام قليلًا مستندةً بمرفقيها على ركبتيها : ممكن توضح الفكرة الصحيحة أجل
متعب : المشاعر لا يمكن في يوم تكذب، ممكن الأفعال تكذبها بس مستحيل من جهة الكتابة
أسيل : واللي يكتب في مواقعه الإجتماعية مدى كرهه لزوحته، وبالأفعال يكون معها شخص ثاني؟
متعب : قلتلك الأفعال ممكن تكذب، القلم دائما يصدق إلا في بعض المواطن
أسيل وقد بدأت تنشد بالموضوع : مثل ؟
متعب بابتسامةٍ لانشدادها : الغضب ... والخيانة، وقتها العقل هو اللي يعبر بعيد عن القلب، لأن القلب وقتها يصيبه حالة غيبوبه قصيرة من صدمته في الواقع. بس في كل الأحوال تلاقين الشخص يرجع يفكر باللي يحبه ويخالط تفكيره الأسى إن كان الأمر يتعلق بالخيانة ... وغالبًا يحاول ينسى بس صعب هالشيء لأنه متعلق بجرح كبير
لوت فمها بتفكير، ثم ابتسمت بعد ثوانٍ قصيرة لتهتف : ظنيت إني أكرهك
بهت متعب لثواني ينظر إليها، ثم مالبث أن انفجر ضاحكًا حينما استوعب ماتقصده، ومن بين ضحكاته : وش اللي كتبتيه فيني يا كاتبة المستقبل
أسيل بحرج : مجموعة خربشات غاضبة ... بس لازم تفتخر لأنك أول شخص أكتب فيه، وأول شخص أجرب معه الكتابة
متعب بابتسامةٍ ساخرة : يا بختي والله
رفعت حاجبًا لكنها تجاهلت سخريته لتهتف : وتدري وش كتبت؟
متعب باهتمام : وشو؟
أسيل : مرثية
قطب حاجبيه باستغراب : لـ ؟
أسيل : لنفسي!

*

نطقت أخيرًا بتلك الكلمة، وهي بذلك تثبت كل حرفٍ كتبته في مرثيتها، تثبت أن الماضي كان يتنبؤ بالمستقبل، ومرثيتها تلك ... كانت إحدى رسائل القدر.
: موافقـــة !!
بملامح باردة هتفت بها، وكأنها لم تعد تدرك أين موقعها من كل ذلك، لم تعد تدرك لا المكان ولا الزمان، لا ذاتها ولا هوية زوجها الحاضر
وفي قلبها ... تردد بعضًا من تلك الخربشات التي ترثي حالها في هذه اللحظات


أخبرني ... ما سأكون حين تتفاوت المسافات!
حين يبدأ الحبل المنعقد بالفكاك!
أخبرني ... ماهويتي بعد حُبك؟ بعد موت الروح فيّ؟ بعد أن يأتي الرحيل!
كيف لي روحٌ سوية .. تقبل الدنيا في فناءٍ غير معقول الحدود
أنت كنت النور فيّ، أنت كنت الروح في حناياي الصغيرة
كيف لقلبي النضوج، بعد أن آثر من بعد حُبك ما بعد النضوب
بعد أن اختار الموت لا الدنيا في جحيمٍ من غير صوتك المجنون



,



يجلس بين كوم الحاضرين بملامح ساكنةٍ وبجانبه عناد المبتسم للجالسين والذي كان يتحدث بكل أريحية.
بينما هو, كان ينظر للأرض بتفكير, كيف استجدت كل تلك الأمور دون ان ينتبه أحدهم؟ حتى الشرطة غفلت عن ذاك الرجل فقُتل ببساطةٍ وبأبشع صورة
انتبه عليه عناد فقطب جبينه, أدرك جيدًا ما يفكر به وما الذي غرق به عقله. وكيف لا يغرق بالتفكير وكل الأمور التي يُخطط ذاك المجرم بها من حولهم تنجح دون أن يُقبض على خيطٍ يوصل إليه.
تنحنح ليضع كفه على فخذه, فاستدار بملامح شبه شاردة, ثم همس : ابتسم .. شكلك يجيب الشكوك
سلطان بابتسامةٍ مبتورة : أي شكوك؟ مو هو بيتي انحرق من كم اسبوع .. اجل معذور بالشرود
تنهد عناد وهو يتذكر حال بيته الذي بدأو باصلاحه بعد يومين مما حصل, وسلطان لم يقبل بالخروج منه وبقي فيه مع التصليحات رغم أن أم عناد طلبت منه القدوم ورفض ذلك.
عناد : طيب ما تبي تزو غدوي اليوم
قطب جبينه ثم ابتسم : وانا أقدر اترك يوم من غير ما أزورها فيه؟
ابتسم عناد وهو يتذكر حال أخته الشاردة صباح مساء, لكنها تنسى نفسها وشرودها ما إن يجتمع عندها عناد وسلطان فتبدأ بالضحك والمزاح.



,



في وقتٍ سابق وتحديدًا الخامسة مساءًا


أتمت حزم الحقائبِ بملامح ضائعةٍ وميتة، أيعقل أنهم سيتركون الرياض بل السعودية بأكملها في الغد؟ أغمضت عينيها بقوة وهي تهزّ رأسها لا تريد التصديق، بينما كانت ليان تقف بجانبها تسحب ملابسها تريدها أن تجيب عليها : أرجوان
استدارت إليها أرجوان بسرعة، ثم ابتسمت بألمٍ وهي تخفض جسدها لتصل إليها : عيونها
ليان ببراءة : وين بنروح؟
انخفض صوت أرجوان بهمسٍ مُتألم لا تريد أن تشعر أختها بشيءٍ من الغرابة : مكان حلو راح تحبينه
ليان : وماما بتروح معانا؟
تقلصت ملامح أرجوان بضياع، ماذا تقول لها؟ طيلة الفترة الماضية كانت تتهرب وتغير الموضوع برمّته، والآن ماذا تقول، هل تفعل ماتفعله عادة؟ يبدو أنها من الآن ستتعلم الكذب إلى أن تنسى أختها إمرأة كانت في يومٍ من الأيام أمها
أرجوان بابتسامةٍ مبتورة تُضيع الموضوع : وين راح طوق الورد اللي على راسك
ابتسمت ليان وهي تضع كفيها على شعرها البني الحريري، ثم حركت رأسها بقوةٍ للجانبين محركةً بذلك شعرها
ابتسمت أرجوان وهي معتادةٌ على هذه الحركة من ليان، فهي تحب أن تتفاخر دومًا بشعرها الحريري كالأطفال تمامًا
هتفت ليان بابتسامةٍ واسعة : أعطيت فواز
قطبت أرجوان ملامحها، ثم همست بسرعةٍ بعد أن استوعبت : فواز هنا؟
هزت ليان رأسها بالإيجاب، فجلست أرجوان على سريرها بتوجس، أهذا وقته؟ ألا يعلم أن نفسية جيهان هذه الأيام سيئة؟



,



تخطت عتبات الدرج بملامحَ باردةٍ ساكنة، وفي خطواتها كانت تعدّ الدرجات بصوتٍ واضح لتوصل للجالس في الأسفل مع والدها عدم مبالاتها بحضوره، تخبره في كل خطوةٍ أن حضوره لا يهزها خجلًا ورغبة .. ولا يهزها غضبًا وحنقًا .... أي أنه بكل بساطةٍ لا يعنيها
وصلت لآخر درجةٍ لتستدير جانبًا متجهةً لمكان جلوسهم صامتين ينظرون إليها بتوجس. وعندما وصلت قبلت رأس والدها بكل برودٍ قبلةً خاليةً من أي شيء، فقط عادةٌ اعتادتها عندما كانت أمها حية، وستبقى تفعلها كل يومٍ كطقوسٍ لا تموت لأنها بكل بساطةٍ عادة. توجهت إلى فواز لتمد يدها بنفس البرود، رافعةً حاجبيها بتحدي جعلته ينظر إليها بحاجبين معقودين، لكنه وقف وهو يصافح يدها ويقترب قليلًا ليُقبل خدها، فلم تتراجع أو يتغير شيءٌ في ملامحها. على نفس البرود وعدم المُبالاة.
جلست بعيدًا عنهما في أريكةٍ منفردة فنظر إليها والدها بابتسامة : تعالي جنبي حبيبتي
بغير حرفٍ واحدٍ وقفت لتتجه إليه وتجلس بجانبه بذات البرود، ومن سكون ملامحها ونظراتها الميتةِ تجاهه قطب جبينه ألمًا، هاهي كما قالت وكما أكدت تتجاهل كونه والدها، تتغير جذريًا معه، فقط تقوم بطقوسها اليومية وتفعل مايريد ولا تخالفه، ليس لأنه والدها بل لأنها اعتادت ذلك.
أحاط كتفها بذراعيه وهو يغمض عينيه ليفتحهما بسرعةٍ ناظرًا لفواز : رحلتك بكرة معنا صح؟
أومأ فواز برأسه مبتسمًا : ايه وإن شاء الله على نفس الطيارة
في لحظةٍ كانت ملامحها قد تغيرت لترفع رأسها لفواز بسرعة، فابتسم لها ابتسامةً متشفية وهو يرى الغضب يشع من عينيها
جيهان بصوتٍ غاضب لم تهتم لإخفائه : ليه هو بيسافر معنا؟
نظر إليها يوسف بسرعة واستغراب : ايه لأن رحلته بنفس رحلتنا
وقفت بسرعةٍ وهي تنتفض بحنق : مستحيل ... * استدارت إليه بحقد * انت بس تتعمد قهري؟
فواز بهدوء : ماعاش من يقهرك يابنت العم
جيهان بحقد : أجل الله ياخذك الحين
يوسف وقد بدأ يغضب فعليًا من تصرفاتها الغير محتملة : جيهـــان ... احترمي زوجك
جيهان بحدة : يخسى يكون زوجي
يوسف بصراخ : جيهان!
فواز بثقةٍ وهو يرسل إليها شراراتٍ متحدية : خلك منها عمي ... هي للحين متأثرة بموت عمتي وماتدري وش هي تقول ..... أو لمين تقول
قال كلماته الأخيرة بتحذيرٍ انتفضت منه حانقة، فصرخت في وجهه بقهر : أكــرهـــك
ثم اندفعت بقوةٍ نحو الأعلى متجهةً لغرفتها فابتسم فواز داخله، وهو يشعر وإلى الآن بالغيض من آخر مرةٍ تقابلا فيها وأول مرةٍ بعد عودته من سفره. لا ينكر بأنها تغيرت كثيرًا وأصبحت إنسانةً لا تطاق بأفعالها خصوصًا مع والدها. سابقًا كانت تصده لكنه على الأقل لم يرى منها كل هذه الوحشيةِ والنزاقة.
تنحنح يوسف مُحرجًا من فواز، لم تكمل ثلاث دقائق في جلوسها معهم وفعلت مافعلت، يجب أن يجد حلًا سريعًا يُعيدها إلى وعيها قبل أن تنفلت تمامًا من بين يديه.
يوسف بحرج : اعذرها يا ابني ... انت عارف انها للحين متأثرة بموت منى
ابتسم فواز وهو يشعر بحرجه : طيب تسمح لي أطلع لها شوي؟
قطب يوسف وجهه وهو يشعر بقلقٍ من أن يسمح له بالصعود إليها، فهي قد تتمادى وتتصرف بنزاقةٍ أكبر
فواز وهو يدرك مايفكر به عمه : لا تخاف أنا بعرف أتصرف معها
نظر إليه يوسف بتردد، ثم زفر بقوةٍ هامسًا : اللي يريحك
وقف فواز وهو يرسم ابتسامةً على شفتيه، ثم اتجه نحو الدرج ليصعد للأعلى.

رمت كل ما على التسريحة بغضبٍ وهي تهدر من بين أسنانها بغيض : أكرهك يا فواز أكرهك
نظرت لانعكاس صورتها في المرآة وهي تتنفس بقوة، تهمس لنفسها بكلماتٍ جنونية : خليه يطلقك ... انتِ قدها وبتجبرينه على الطلاق ... هذا الزواج من البداية كان غلط ... غلـط ... طريقته، الأطراف اللي فيه، الحضور، الشيخ والشهود حتى الولي ... كلهم كانوا غلـــــط ... لا تسمحين لهالمهزلة تكتمل ... كنتِ ضعيفة وتتقبلين كل شيء يوافق فيه عنك أبوك... لأنك غبية ... غبية ..... ماعرفتي إنّ كل قراراته غلط، ما عرفتي إنه هو نفسه غلط ماينفع يكون أب ...ليه وافقتي ليه؟
ضغطت بأصابعها البيضاء على طرف التسريحة حتى احمرت مفاصلها : ليـــــــــــــــــه؟؟
سمعت صوت ضحكةٍ خافتةٍ يحاول صاحبها إخفاءها، فاستدارت بسرعةٍ وعيناها متسعتان
فواز بضحكةٍ ساخرة : جنيتي والا جنيتي؟
جيهان بحقد : انت وش تسوي بغرفتي؟؟
فواز بابتسامة : لا تردي علي بسؤال ... جاوبيني بالأول انتِ مجنونة والا بقي لك عقل؟ بشريني قبل لا أنجن معك يوم أعرف اني تزوجت مجنونة
قوست جيهان فمها بتقرفٍ واضح، فابتسم بسخريةٍ أكبر وهو يقترب منها
جيهان وهي ترفع له إصبعها بتهديد : حدك! لا تقرب أكثر
اقترب أكثر وهي لم تتراجع ولو نصف خطوة، وعلى ملامحها يرتسم الشر والحقد، لم تعد تلك الأنثى البريئة، فهي سابقًا وإن كانت عصبيةً تبغضه، لكنها في النهاية لم تكن تخلو من البراءة كالآن. اقترب حتى توقف أمامها تمامًا ثم رفع يده ليمسك يدها المرفوعة إليه بقوة آلمتها لكن الألم لم يصل إلى وجهها ليخبره بتواجده
ثم همس من بين أسنانه بغضب : أوافقك في شيء واحد قلتيه لنفسك ... إنك غبية ... والغباء عندك استفحل وصار صعب معالجته .... وأضيفي على هالشيء بعد عديمة تربية ... لأنه ماهي بنت متربية ومحترمة اللي تقول عن أبوها هالكلام
أطلقت أنفاسًا حارة، كل شيءٍ حولها أصبح حارًا، ثبتت عينيها البركانيتين في عينيه اللتين تماثلانها غضبًا، أو ربما أكثر، ثم أطلقت يدها من يده بقوة ونظراتها تحولت لتحدي : أجل وش تبي في بنت ماعرف الأدب لها طريق؟ ...... طلقها قبل لا تنجن مع مجنونة مثلها يافواز
فور انتهائها من نطق اسمه كان قد أمسك بعضديها يقربها منه ونظراته تتجول على ملامحها، حاولت أن تفلت نفسها منه وتبتعد وهي تشعر بالقرف والغضب من قربه منها إلا أنه كان أقوى فقربها أكثر حتى لامس جسدها تقريبًا، وبصوتٍ هامسٍ قُرب وجهها ونظراته ممتلئةٌ بالتحدي ولا تخلو من العشق : مشكلة هالبنت تعجبني ... أشوف إنها ماتنفع لحد غيري .... اسمها ارتبط بفواز من أول يوم وجدت فيه على الدنيا، بيننا شيء أكثر من رابطة زواج .. شيء حتى هي نفسها ما تقدر تنخلع منه
أدارت وجهها عنه وهي تشعر بالإرتباك من كل هذا القرب المهيمن، لكنها حاولت إخفاء ارتباكها لتهمس بابتسامة سخرية : طحت في شباك عشقها؟
لم يستطع منع نفسه من الإبتسام حين رأي ارتباكها وهمسها الواثق والذي يناقض حالتها الآن، اقترب أكثر حتى لامس بأنفه خدها، هاهو يلعب لعبةً جديدة لا تعلم إلى أين يريد بها الوصول، تدرك أنه بدأ يستخدم أسلوبًا آخر معها لكنها لن تضعف له اطلاقًا
فواز وأنفاسه تحرق بشرتها بحرارتها : يعشقك وانتِ له النفس والحياة!
ارتجفت وهي تحاول الفكاك منه، لكن بدون جدوى فهو قد أمسك بها بقوةٍ أكبر فصرخت غاضبة : اتركنــــي
فواز بابتسامة شيطانية وهو يضغط بأنامله القوية على بشرتها الهشة : أتركك؟ مجنونة انتِ! من ثانيتين كنت أقولك عن مشاعري والحين تبيني أتركك؟
جيهان بغضبٍ وهي تشعر أنها على وشك أن تفقد عقلها : قلت اتركني .... اتركني ياحقير انت ما تفهم
شدّ على عضديها بقوةٍ أكبر حتى تأوهت ألمًا وانهارت ساقطةً على الأرض، لكنها كان ممسكًا بها فرفعها بقسوة
ثم هتف بملامح مشدودةٍ بغضب : شقلتي؟
جيهان بحقد ودموعها بدأت بالتجلي في عينيها : اتركننني انت تألمني ... اااااه
فواز وهو يشد أكثر غير آبهٍ لألمها : تجبريني على معاملة ما أبيها تجاهك ... * تركها بقسوةٍ ليردف بتحذير * انتبهي على نفسك مني يابنت العم .. لا تظنين ان العشق ممكن يغفر لكل شيء، وافهمي هالشيء عدل وكوني متذكرته دايم
تراجعت للخلف مدلكةً لعضديها، ناظرةً لعينيه القاسيةِ والمتوحشة بغضب، ثم ازدردت ريقها وهي تهمس له متألمة : طلقني
تجاهل فواز كلمتها التي لطالما قالتها له كثيرًا، حتى أنها نطقتها كأول كلمةٍ قبل المباركةِ بعد عقد قرآنهما، ودائمًا ماكانت تغضبه وتخرجه عن هدوئه وسكونه
فواز بهدوء وهو يتنفس ببطءٍ يحاول أن يطرد بذلك غضبه : حياتي وحياتك مقرونة مع بعض بشريعة أنا أنشأتها، وحرمت فيها الطلاق
جيهان برجاءٍ وضعف أعادها كما كانت عليه سابقًا، للفتاةِ البريئة التي عشقها وسيظل يعشقها : طريقة زواجنا من البداية كانت غلط، مستحيل يتم لنهاية العمر يافواز ... فقصر علي وعليك المسافة وطلقني من بداية الطريق .. طلقني حتى ما نجهد نفسنا بالمشي في طريق لها نهاية انت خليتها سراب، في كل مرة تبتعد وتبتعد
فواز بقسوة : السراب ينشاف بالعين ولا تقدري توصليه ... بس عندي، الطلاق بيننا ماهو سراب هو منفي من الأساس
انتحبت أخيرًا وهي تخفض رأسها بضعف، فانسدل شعرها البني على جانبي وجهها الأبيض، ذلك الشلال الذي لطالما سحره وأخذ به لعالمٍ لا يوجد فيه سواهما، اقترب منها ببطءٍ ليرفع كفيه مخلخلًا بأصابعه شعرها المتحرر على وجهها، وهو بذلك يرفعه عنه ويظهر ملامحها جليًا، يتأمل كل ذرة في ملامحها العادية بنظر الناس، لكن بنظره هي مصدر الجمال
فواز بهمس : استسلمي لمصيرك معاي ... وأنا أوعدك بالسعادة
أغمضت عينيها المتوسطتين في الحجم وهي تحرك رأسها بقوةٍ بالنفي
أكمل بذات الهمس : انتِ لي ياجيهان، قدرك معي فلا تعاندي مصيرك
جيهان بنحيبٍ وقد فتحت عينيها لتنظر إليه بكرهٍ وألم : لا، لا تبني مصيري على كيفك ... أنا وانت محنا لبعض .. ماني لك، انت تتأمل شيء بعيد عن الواقع
فواز بقهر قيد يديها الإثنتين على صدره : لا واقع ... انت قدامي زوجتي وأنا قدامك زوجك ... لا تحاولي تخبصين في الواقع وتفنيه للخيال ... كل شيء واقع
جيهان وقد تحولت نظراتها فجأةً وفي لحظة إلى نظراتٍ جامدة، تتمتم بين شفتيها بما تراه أمامها من واقع : حاليًا بس ... نهاية الواقع بيصير خيال ... والخيال بيتحقق وينقلب واقع
ترك يديها بهدوءٍ ليقترب ويقبل جبينها بقوةٍ وصمت، يرفع كفيه ليمسح دمعاتها عن وجنتيها، ومابقي حيًا في هذه اللحظات هي أنفاسهما الملتهبة، وكأنهما للتو انتهيا من سباقٍ مع الزمن، بقيت شفتيه مُستقرةً للحظاتٍ لم تكن قصيرة على جبينها الناعم، حتى همس على نفس الحال لترتعش إثر أنفاسه اللاهبة : لا تعيشي الخيال كثير فتنسي نفسك وواقعك
تراجع بهدوء ونظراته مثبتةٌ على عينيها : انتِ جيهان وأنا فواز .. وكل اللي حولك هو واقعك .... تذكري هالشيء وانتبهي تنجرفين للجنون اللي عايشة فيه هالأيام
قال آخر كلماته ليذكرها بالحال التي تعيش به بعد موت أمها، لدرجة الوصول إلى التحدث مع صورتها في المرآة. بات يخشى جنونها حقًا.
تتابعت خطواته بعد أن استدار عنها خارجًا من الغرفة، ونظراتها التائهةُ تلاحقه لحين اختفائه.



,

الساعة التاسعة مساءً

أمسكت بيد أختها بقوة، وهي تشعر بارتعاشها الفضيع بعد أن نطقت بالموافقةِ وبعد توقيعها، هي تعلم جيدًا بأنها لم تكن راضيةً تمامًا، وما جعلها ترضى هو إحساسها بثقلها على أهلها، آلمها أن تشعر أختها بذلك، لكنها لم تُعلّق لأنها تعلم أن حالها لن يتحسن ولن تعود لأسيل السابقة إلا برجلٍ آخر يدخل حياتها.
همست بحنانٍ بالقرب من أذنها : أسيلي وش فيك؟
أسيل وهي تتنفس بصعوبة : أحس إني أختنق، متضايقة ... * عضت شفتها وهي تشعر أنها تهوي في حفرةٍ لا قاع لها * آه ديما
ديما بخوفٍ بعد أن رأت عينيها تزيغان : أسيل
أسيل بهمس وهي تتمسك بذراعيها بقوة : طلعيني من هنا تكفين
أخذتها ديما معها للخارج وهي تخشى أن ينتبه لهما أحد
أم فواز بصوتٍ عالي من خلفهما وعلى ملامحها تتضح سعادةٌ شابها الإستغراب : ديما أسيل على وين رايحين؟
ديما بارتباك وهي تدير رأسها نصف استدارة، بينما كانت تمسك بأسيل التي تحاول صلب طولها لذا لم تنتبه لها والدتها : مافي شيء يمه بس باخذ أسيل للحمام
أم فواز بتعجب : هااااو! ... وليه تاخذينها انتِ؟ ما تقدر تروح بنفسها؟
ديما : يوووه يمه تبيني أروح معاها وش فيها؟ عاد بنتك دلوعة ما تحب تمشي بروحها حتى وهي في البيت
هزت رأسها بأسى من بنات هذا الجيل وهي تحرك كفها بمعنى أن يذهبا حيث يريدان.
تحركت ديما ومعها أسيل لغرفةٍ فارغةٍ بعد أن غابت نظرات أمهما لتجلسها على أول أريكةٍ قابلاها، حينها وضعت أسيل يدها على صدرها، ودون سابقِ إنذار بدأت دموعها بالنفاذ هاربةً من عينيها.
ديما بحزنٍ من حالتها : الله يهديك يا أسيل ... كل هذا بسبب زواجك من شاهين؟
شهقت أسيل وهي تمسح دموعها ما إن تتتجاوز جفنيها لكي لا يخترب مكياجها ويعلم أحدٌ ببكائها، ثم همست بصوتٍ مبحوحٍ من الغصة : ما أبيه يا ديما ما أبيه ... خليهم ينهون هالزواح خلاص ما أبيه
ديما بفاجعة : انتِ من جدك؟ الحين تقولين هالكلام؟
وضعت أسيل يديها على وجهها وانتحبت، لم تعد تهتم إن عرفوا أنها بكت أم لا، لم تعد تهتم لشيءٍ إطلاقًا، كل ما تريده هو أن ينجلي كل شيء وتعود أرملة متعب فقط.
ديما وهي تحتضنها : خلاص يا أسيل قطعتي قلبي
أسيل ببكاءٍ مرير ولازالت تغطي وجهها بكفيها : ما أبي أكون زوجة لرجال غيره ... قوليله يا ديما تكفيـن .... ما أبيــــه
ديما بغصة وقد ظهرت صورة سيف أمامها، لا تعلم تحديدًا ما الرابط بين ما يحدث وبينه، لكنه فجأةً أقتحم تفكيرها : ما ينفع يا أسيل بعد ما أعلنتي موافقتك وصرتي زوجته
بكت أسيل بقوةٍ أكبر بعد أن نطقت ديما كلمة " زوجته " وهي تشعر بأن هذه الأحرف الخمسة تنغرس في قلبها كالسكاكين، تُصيب حجرات قلبها الأربع مُباشرةً فتُحَجّر الدم عن إكمال دورته.
أكملت ديما بقوة وهي تحاول طرد صورة سيف من عقلها : تبين تفضحينا قدام الناس؟ .. بعد ما وافقتي والملكة مامر عليها ولو يوم تطلبين الطلاق؟ وبعدين لا تنسي إنه أخو متعب، والرابط بينك وبين عايلته يسبق زواجك فيه، يعني عيب عليك تحرجيه
أسيل بصوتٍ مختنق وهي تحرك رأسها يمينًا وشمالًا : وهذا اللي مضاعف وجعي ... أخوه يا ديما أخووووه ... يعني بشوف متعب دايم قدامي فيه، ما أقدر أتخيل إني أخون متعب مع أخوه، وأخون شاهين بتفكيري بمتعب.
ديما وهي تبعدها عنها قليلًا : شهالتفكير البدائي يا أسيل؟ يعني شاهين تزوجك وهو ما يدري بحبك السابق لأخوه؟ أكيد بيفهم هالشيء ولا هو مطالبك بأكثر من حجم قدرتك ... ترا فواز يمدحه كثير ويقول إن أخلاقه عالية
أسيل بألم : مثل متعب؟
صمتت ديما، وصمتت معها أسيل. لا تعلمان أين سينتهي هذا الحوار، لذا صمتتا. هي تحاول أن تخفف عن أختها وتقنعها بهذه الزيجة، والأخرى يقتحم عشيقها كل فكرةٍ تحاول أختها أن تخفف بها عنها. فأين سيصلان إن كان مراد الأولى أن تنسيها متعب، والأخرى في كل حرفٍ ينطق لشاهين يأتي متعب مُحتلًا كل تفكيرها!



,



يستقبل التبريكات من الحاضرين بابتسامةٍ لازالت ثابتةً منذ بداية هذه المُناسبة، ما الذي يشعر به حاليًا، يريد لأحدٍ أن يفسر ما يشعر به، بالرغم من عدم سعادته الفعلية في السابق لكونه تزوجها لأجل أمه أولًا، ولكونها أرملة أخيه ثانيًا، لكن الآن، بدأ شعورٌ غريب بالتسلل إلى قلبه، ربما لأنه شعر أنّ أنثى أصبحت الآن رهن يديه / ملكه هو وحده، وهذا يكفي ليشعر بالإنتشاء وببصيصٍ من السعادة.
بينما في جهةٍ أخرى من المجلس، كان يجلس يراقب " العريس " بملامح جامدة، والذي كان يتلفت مُبتسمًا مع كل صوتٍ يُصدر إليه مُهنئًا.
وقف، ليقترب ببطءٍ منه، إلى أن وصل إليه فمد يده في حين كان شاهين ينظر لشخصٍ يتحدث إليه وبجانبه، وحين انتبه لتلك اليد الممدودة استدار بسرعةٍ ليُجفل وتُمحى ابتسامته.
فابتسم سند هاتفًا : مبارك يادكتور
تركزت نظرات شاهين الجامدة به، وبملامح باردة مد يد ليصافحه ثم هتف بفتور : يبارك فيك ربي، فيك الخير
بينما ظهرت ابتسامة سخرية على ملامح سند، ليتحرك بعد تلك الإبتسامة مُبتعدًا عنه ليقبض شاهين على كفه بشدة. تمنى لو يستطيع ضربه ليُخمد النيران المتأججة في داخله، بالرغم من كونه كان يثق أن تمرد سند لن يتجاوز بضع سخافات إلا أنه الآن علم مقدار خطأه وحسن ظنه الذي وصل به لهذا المفترق الصعب، لكن ما الذي احضره هُنا اليوم؟ أليس عقد القرآن هذا عائليًا، إذن لمَ جاء؟
" حقير " .. هتف بها من بين أسنانه وبصوتٍ لم يكن مسموعًا لأحد، ثم زفر بغلّ وهو يعيد ظهره للخلف ليمسح على ملامحه بسخط.


.

.

.




انتهى

ودمتم بخير / كَيــد !




زوايا أمل likes this.


التعديل الأخير تم بواسطة كاردينيا الغوازي ; 15-06-14 الساعة 04:00 PM
كَيــدْ ! غير متواجد حالياً  
قديم 18-06-14, 07:58 PM   #12

كَيــدْ !

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية كَيــدْ !

? العضوٌ??? » 320291
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 563
? الًجنِس »
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » كَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond repute
?? ??? ~
ياصغيّر مايكبّرني لقب ومايصغّرني إذا أنكرني صغير ماخذينا الصيت من جمع الذهب ولانَسابة شيخ أو قُربة وزير !
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي





سلامٌ ورحمةٌ من الله عليكم ()
صباحكم / مساؤكم طاعة ورضى من الرحمن


,


بسم الله نبدأ

قيودٌ بلا أغلال عانقت القدر
للكاتبة : كَيــدْ !



(4)





كانت ممددةً على بطنها فوق سريرها، وساقيها مرفوعان للأعلى يتأرجحان وذهنها غائبٌ تمامًا، ترتدي بيجامةً بيضاء حريرية، وشعرها الناعم مُتحررٌ بشكلً مغري. عضت شفتها دون أن تشعر وهي تحاول طرد صورته من عقلها، لن تفكر فيه أو على الأقل لن تبقى كل وقتها تفكر فيه كما العادة. تنهدت بوجعٍ وهي تنظر للفراغ في وسط الظلام، لمَ ستنظر تحديدًا وهي غارقةٌ في الظلام؟ حتى كل شيءٍ حولها مشوشٌ بالنسبة لعينيها.
المنزل يعيشُ في سكونٍ مُخيف، بالرغم من أن الساعة لم تقترب من التاسعة بعد إلا أن الظلام والسكون يقبع في المنزل حاليًا، والسبب هو أن الجميع قد ذهب لعقد قرآن أسيل وبعد سنتين تقريبًا من ترملها. رفضت أن تذهب لأنها بكل بساطةً لا تحب أن تحضر زواجاتٍ عائلية هي في الأساس ليست منهم، كانت الملكة عائلية وبين الأصدقاء أيضًا، وهي حتى لا ترى أنها من الأصدقاء، بل تشعر أنها ثقلٌ عليهم، بالرغم من أن كل من في هذا البيت يحبها ويعتبرها كفردٍ منهم إلا أنها تخجل أن تطلب أكثر من ذلك بل تخجل أن تتمادى كثيرًا وتعد نفسها واحدةً منهم في أفراحهم وأحزانهم. كما أنها الآن تشعر بالذنب لإخفائها لذلك السر الذي يقبع داخلها، وربما لو عرفوه ستسقط صورتها من أعينهم، لا تستطيع أن تخبرهم، فهناك احتمالٌ كبير بأنهم سيتركونها بعد ما يكتشفون حقيقة ذلك السر، لذا هي تصمت وتصمت حتى عن نفسها، تحاول طرد ذلك الموضوع وتكذيبه، وكيف تكذبه وهو حقيقة!!
تشعر أنها لن تكون شيئًا بدونهم لذا لن تتحدث، يكفي أنهم تكفلوا بها وأخذوها من ذلك الميتم القبيح، والذي عاشت به أقبح حالاتها. لا تذكر تحديدًا المواقف التي مرت بها هناك، فهم قد تكفلوا بها وهي طفلةٌ لم تتجاوز العام، لكنها ترى بذاكرةٍ مشوشة أنها عادت إليه في السادسة من عمرها، أو في السابعة، أم في الثامنة! لا تذكر تحديدًا، لكنها عادت لسببٍ مجهول وذاقت هناك البؤس، ليس لضيق مُعاملةٍ أو لسوءِ أحوالها النفسية ... بل لتحرشٍ تعرضت له منه هو!
حركت رأسها بقوةٍ يمينًا وشمالًا لطرد تلك الذكرى القاسية من رأسها، لكنها رفضت المغادرة وهي تتذكر أنها عادت للسكن هنا، ثم كانت تزور صديقاتٍ لها هناك في الميتم، وفي الخامسة عشر من عمرها، كانت قد تعرضت لتحرشٍ منه وللمرةِ المئة، من بعدها رسمت ذلك الوشم بحانب فمها، وشم " الإكس " الذي يشير إلى تحريم التقرب منها، وشمُ منعٍ من تجاوز الشرع. وهي تتذكر أنه في ذلك اليوم كان قد ....
حركت رأسها بقوةٍ مرةً أخرى وهي تهمس بأنفاسٍ متسارعة وقد بدأ جسدها بالإرتعاش : إطلع ... إطلع من عقلي ..... لازم أنسى اللي صار لازم
زفرت بقوةٍ الهواء من رئتها لتحشر رأسها تحت الوسادة مغلقةً عينيها وأذنيها وكل حواسها عن كل العالم، تحاول أن تلتقط أنفاسًا نظيفة لا تحمل تلك الصورة البشعة، تحاول أن تعتق جسدها من الإرتعاش، تضمّ فمها ويدها تمسح على شفتيها وكأنها تحاول مسح شيءٍ ما، أو لمسةٍ ما!
انكمشت يدها على المخدة وهي تضغط على رأسها أكثر وتزم شفتيها رافعةً ركبتيها قليلًا للأعلى قرب صدرها، وقد كانت مستلقيةً على جانبها، تتمتم بالإستغفار إلى أن
غرقت في النوم بعد دقائق.

بعد وقتٍ طويلٍ من النوم كانت قد شعرت بيدٍ تتحرك على طول ذراعها، ملمسٌ خشن جعلها ترتجف رغمًا عنها وتفتح عينيها قليلًا ببطء، وهي ترى كل شيءٍ أمامها مظلم، رفعت يدها التي كانت تلك اليد تداعبها حتى تفرك عينيها لترى جيدًا، وقد نسيت أنها أغلقت الأنوار في الغرفة.
عادت تلك اليد لتتحرك على ذراعها المُغطى بالقماش الحريري الخفيف، والذي لم يستر ملمس جسدها الناعم، تحركت الكف إلى أن وصلت لكفها التي كانت متجمدةً عند عينيها، وقد بدأ قلبها بالخفقانِ بقوة وتجمدت شفتيها عن الحركةِ للنطق، فقط بعد أن استوعبت تلك اليد ولمساتها.
أنثى! قد تكون هديل، لا! هذه اليد خشنة، ضخمة، يدُ رجل! ... ازدردت ريقها بصعوبةٍ وقد بدأت بالتنفس بسرعة. لم تنم لمدةٍ طويلة وبالتأكيد البيت مازال ساكنًا لا يحوي غيرها وغير الخادمة، لكن أين تلك الخادمة؟ أهي نائمة!
ارتفعت اليد لتتخلخل خصلات شعرها الناعم ويزداد ارتفاع سرعة أنفاسها إلى أن شعرت أن روحها ستخرج لا محالة ...
حلم، حلم، حلم ... بقيت تردد هذه الكلمة داخلها ولم تشعر حين بدأت شفتيها بالتحرر لتنطق بها همسًا
وصل الصوت الخشن الذي لم تركز به من شدة خوفها إلى مسامعها : إلين
تأوهت وقد ازداد ارتعاشها واقشعر جسدها، لتبدأ دمعاتها بالتساقط : لا .. لا ... لا
جلس بجانبها وهي لاتزال على حالها لم تتحرك أو تبعد يدها عن مرمى عينيها، ثم انحنى قليلًا ليصل فمه بالقرب من أذنها ويهمس بصوتٍ عابثٍ خبيث : اشتقت لك ... تدرين؟
صرخت وهي ترفع كفها الأخرى وتغطي وجهها، وجسدها استدار أكثر عنه وقد كانت يده تشد اللحاف لكي لا تتغطى به
إلين بصراخٍ باكي : لا لا لا .... كل هذا حلم ..... حـــلـــم .... مستحيل تكون انت مستحيييييييل …. حرااااام
أمسك كتفها بقوةٍ يديرها إليه، وفي لحظةٍ كانت قد فتحت عينيها المرعوبتين لتصطدم بوجهٍ لا يتضح من شدة الظلام، وفي خلال ثانيتين كانت أنفاسٌ ساخنةٌ قد اصطدمت بشفتيها .... شهقت بقوةٍ وقد علمت ما ينوي فعله، يريد تكرار فعلته، عندما كانت في الخامسة عشرة، لا تعلم حقًا إن كان قبّلها في تلك المرةِ أم لا ... فهي قد فقدت القدرة على الإحساس بكل شيء، دخلت في غيبوبةٍ قصيرة وعادت بعد دقائقَ ربما كانت طويلة بحالةٍ يرثى لها، يومها لم تخرج من غرفتها في هذا البيت وهي ترتعش وتتقيأ، تبكي طوال اليوم وقد استمر هذا الحال لأسبوعٍ كامل إلى أن ذهبت للمستشفى خلسةً لتعلم إن كانت قد فقدت عذريتها أم لا، فهي رغم صغر سنها كانت تدرك الحياة ومخاطرها والوحوش الذين يعيشون فيها، فيُتمها أوجب عليها الحذر، ذهبت إلى المستشفى كمن يذهب لمكانٍ قد يكون قبره حيًا، وقد كانت النتيجة ...... لم تجد الوقت لتذكر كل التفاصيل مع اختناقها بقربه
فصرخت وهي تدفعه عنها لتجلس برعب، وقد اختفى فجأةً من أمامها، واختفى الظلام ليحل محله النور الذي سطع بالغرفة
تلفتت بجنونٍ وبعثرة وهي لا ترى أحدًا أمامها، أين هو؟ أين هو؟ وكيف عاد النور فجأةً؟ أيعقل أنها كانت تحلم، أيعقل! ... لكن كيف أصبحت الغرفة مضيئةً، هي لم تفتح الأنوار وتثق بذلك، إذن كيف؟
وضعت يدها على صدرها وهي تتنفس بقوة، تتلفت باحثةً عنه وهي تعانق جسدها المرتعش. إلى أن تراءى أمامها خلف الباب المفتوح ظلٌ يمشي في الممر، الباب المفتوح؟ دليلٌ آخر على تواجده!
تحركت بسرعةٍ دون تفكير وهي تتجه للباب لتغلقه، لكنها وما إن أغلقت الباب دون أن تقفله بالمفتاح كان الباب قد انفتح من جديدٍ بقوةٍ رجولية جعلتها تتراجع مرعوبةً وتطلق صرخةً خائفة.
كان سيتراجع ما إن رآها دون عباءة، لكن صرختها جعلته يدخل إليها بسرعة. حين كان يمشي في الممر لفت انتباهه باب غرفتها المفتوحة، والتي لا تفتح إطلاقًا إن كان لا أحدَ في البيت سواها، خشي أن تكون غير موجودةٍ أو أصابها شيء، وحين إمساكه بالمقبض كان الباب قد دفع من الداخل ليغلق، وكردةِ فعلٍ غير مقصودة فتحه هو.
وقف مصدومًا من ردة فعلها وهو يراها تجلس على الأرض صارخةً بــ ( لا ) كمذعورةٍ تائهةٍ في متاهةِ ذئاب.
اقترب وهو يهمس بخوفٍ عليها : إلين
لكنها صرخت بقوةٍ في وجهه وهي تُغطي وجهها ذعرًا ولم تنتبه لصوته : لا لا ابعد عني
بهت ليتراجع لا شعوريًا، لكنه محى نظرة الإستغراب ليتقدم بوجهٍ حازم وقد ظنّ أنها تمشي نائمة : إلين أنا ياسر ... لا تخافين مني
سكنت قليلًا، وهي تنزل كفيها عن وجهها تنظر لملامحه بضياع، وقد كان ينظر إليها بخوفٍ عليها، لكنه ما إن انتبه للبسها شتت نظراته وألقى شماغه باتجاهها
لم تمد يدها لتلتقط الشماغ، وهي لازالت إلى الآن تنظر إليه بضياعٍ ووجهٍ مذعور، حتى همست في النهاية دون وعيٍ ودون أن تنتبه لحالتها : وين راح؟
قطب ياسر حاجبيه باستغراب وهو ينظر للجهةِ الأخرى، وبصوتٍ مستفهمٍ : مين قصدك؟
إلين بارتعاش وهي تقترب منه بخوفٍ شديد : كان هنا ... في غرفتي .... يتحرش فيني مثل كل مرة
للحظاتٍ وقف باهتًا وقد استدار لينظر إليها دون أن يهتم إن كانت قد غطت نفسها بالشماغ أم لا، بالرغم من كون لبسها ساترًا إلا أنه لم يعتد أن يرها دون عباءة
ياسر بصدمة ودون تركيز : يتحرش فيك؟؟؟؟
استوعبت أخيرً ما يحصل أمامها، ومن يقف أمامها، وما قالته له، فارتعش فكها وهي تشتت نظراتها خافضةً لجسدها بشكلٍ سريع لتلتقط الشماغ وتتغطى به بسرعة. لم تستطع أن ترفع وجهه إليه بعد ما قالته، بل بقيت تنظر للأرض بارتباك، وهي تتمنى لو أنها قامت بقص لسانها قبل أن تكلمت.
ياسر ببهوتٍ وهو يقترب منها قليلًا : مين هو؟
إلين بارتباك وتلعثمٍ وهي تتراجع للخلف مع كل خطوةٍ يخطوها نحوها : ك كنت أحلم ... إ ايه حلم ... وأكيد ربـطته بالواقع
اقترب أكثر وهو يهتف بحزمٍ وقد تأكد مليًا من نظراتها أن ما كانت تقوله ليس حلمًا بل حقيقة : مييييين هو؟
إلين وهي لازالت تتراجع للخلف بضعفٍ وخوف : محد
ياسر بصوتٍ أشد : مين هو؟
إلين وهي تعض شفتها وترفع رأسها له بضعفٍ ولم تشعر بدموعها وهي تسقط أكثر وصوتها بدأ بالإنتحاب : محد محد .... كان مجرد حلم ..... لا، كان كابوس وانتهى
وقف أمامها مباشرةً، ممسكًا لكتفيها بانفعال وهو يشدد أكثر بكلماته : كذابة ... كان في حد موجود بالبيت! مين يكون؟ وكيف دخل؟
بكت بقوةٍ أكبر وهي ترفع كفيها لتغطي ملامحها وتغرق في نحيبٍ صامتٍ مختنق. لانت ملامحه وهو ينزل يديه عنها بسرعةٍ هامسًا : إلين!
أردف وهو يرتعش انفعالًا، من هو هذا الرجل الذي يتحرش بها كل مرة؟ من هذا الذي أبكاها وجعلها مذعورةً هكذا؟ : أنا مثل أخوك وأثق فيك ... تكلمي وقولي لي وش صار، من هو هالرجال؟
إلين ببكاءٍ وهي تهز رأسها بخوف منه قبل كل شيء، من أن يظن بها سوءًا : مالي علاقة فيه، والله مالي علاقة فيه، أنا مستحيل أخلي الناس ترمي عليكم الكلام .... مالي علاقة فيه والله ..... مالي علاقة فيه
ارتفع صوت بكائها وهي تجلس على ركبتيها بضعف. كل ما كان ينقصها هو أن يعلم ياسر أو أحد أفراد هذا البيت بما يحدث معها، أن يشكوا بها ويستحقروها، أن يتركوها! لن تستطيع التحمل أبدًا، فهي معهم ضائعة، فكيف ستكون دونهم.
ارتبك ياسر ولم يعلم ما سيفعله معها، فرطب شفتيه وهو يتراجع قليلًا للخلف ويهمس : إلين
ارتعش جسدها لتحيط نفسها بيديها وتنظر للأرض بخزيٍ كمن قام بجريمةٍ رغم أنها لم تفعلها حقًا.
أكمل بهمسٍ حنون وهو ينظر لرأسها المحني : مين قال إني أظن فيك سوء؟ .... إلين أنا أخوك وأخاف عليك مثل خوفي على هديل ..... تكلمي ولا تخافين مني ... مين هو هذا الشخص اللي يتحرش فيك؟
استشعرت القهر والإنفعال في آخر جملةٍ نطقها، شعرت أنها ترفرف بسعادة لثقته بها، لم يشك بها! ولها مكانةٌ في قلبه، بل أنه خاف عليها كخوفه على هديل. حتى وأن كانت مجرد مكانةٍ أخوية لكن في النهاية لها مكانةٌ عنده.
انتظر ردها، لكنها أطالت وجدًا، في النهاية نظر لها بحزمٍ : بتتكلمين والا شلون؟
إلين بترددٍ نظرت إليه، أتخبره؟ شعرت بالثقة تسري في جسدها مع دمائها لتندفع بجملةٍ بترت من أول كلمة : كان .....
قاطع تفكيرها الكلام الذي كانت ستنطقه، لا لن تخبره! فذاك له خُبثٌ شديدٌ وإن حاول ياسر أن يتصدى له فسوف يسبب له عاهةً على الأقل، كما أنها لن تستطيع سرد كامل القصة لما ستحدثه من ضجيج، والنقص سيجلب لها الشكوك.
صمتت، وأطرقت بانكسارٍ وشعرها القصير يغطي جانبي وجهها
ياسر وقد شعر بالغضب لتراجعها : إلين تكلمي
ومع آخر كلمةٍ نطقها أُطلقت شهقةٌ من خلفهما، فاستدارا بسرعةٍ ورغمًا عنها شعرت بالخوف وبأنها قامت بفضيحة.



,




وهناك بين أحياءٍ بسيطة، كانا يمشيان وxxxxب الساعة تقارب منتصف الليل، الأول شارد والآخر ينتظر الأول ليتحدث، بينما في عقله يحاول تفكيك بعض الألغاز، بما أن المجرم المشارك في حرق المنزل مات مُسممًا، فلا أحد يستطيع إيصال السم إلى السجين إلا من له علاقة بمطبخ السجن، لكن كيف وصل السم له وهو يجلس في إحدى الزنزانات الغير مُفردة دون أن يتسمم البقية!
من هذه النقطة قد تبتعد الشكوك عمن يعملون في المطبخ، خصوصًا أنه قد اتضح أن لا أحد منهم قام بإيصال الطعام للسجناء، فكيف وصل السم لهذا السجين تحديدًا دون أن يصيب سجينًا آخر؟؟
انقطعت سلسلة أفكاره حين سمع سلطان يتحدث إليه بشيءٍ من الشرود : أكيد تفكر بنفس اللي أفكر فيه أنا
تقلصت ملامحه قليلًا إلى أن همس أخيرًا : خلنا من هالموضوع واتركه للشرطة …
قاطعه بتعجب وهو يستدير إليه : لا بالله احلف! .. شلون بترك الموضوع هذا من بالي؟
عناد بقلة حيلة : سلطان … ترا مصدع وماني فايق لك
امتعض سلطان ليهتف بغل : يعني أنا اللي فايق لك؟
حرك عناد رأسه يمينًا ويسارًا دون كلمة، لم يكن يريد أن يتجادل الآن معه على لاشيء، لذا صمت وصمت سلطان. وبعد لحظاتٍ قطع الصمت هاتف عناد الذي ، ارتفع في الطريق الهادئ بضجيجه، ليرفعه ويتراءى أمامه رقم أمه، ثم رد وبعد القليل من الكلمات الإعتيادية والسؤال عن الأحوال هتفت : سلطان معك؟
ابتسم عناد ليهتف بعد أن ألقى نظرةً خاطفة على سلطان الشارد بعيدًا عنه : ايوا معي
أم عناد : اعطني بكلمه
اتسعت ابتسامته ثم دون أن يتكلم مد الهاتف ليضعه على أذنه فانتفض مفزوعًا، ليهتف بنظراتٍ غاضبة غافلًا عن الهاتف الذي يلاصق أذنه : خيـــــــر
عناد بابتسامةٍ أظهرت أسنانه : أمي تبيك
ولتوه ينتبه للهاتف، إذ أمسك به ليهتف بحرج : أهلين يمه
أم عناد بحب : هلا حبيبي كيفك اليوم؟
سلطان بابتسامةٍ هادئة : الحمدلله طيب يا الغالية … بشريني عنك؟
هتفت بحنان : الشكر لله في أحسن حال …. ماودي أطول، اليوم تنام عندي ولا فيه اعتراض
قطب جبينه ليهتف باعتراض : بس …
لكنها قاطعته بحزم : والله ما تنام الا عندي
استغفر سلطان ليومئ وكأنها تراه : أوكي يمه ماعليه … عشان حلفك بس
ابتسمت مودعةً له تخبره بانتظارها لهم، فمد الهاتف بعد أن أغلقت لعناد الذي هتف : حياك بس لعلمك بتنام في المجلس … ماني مستعد أتخلى عن غرفتي لك
رفع حاجبه ليدفعه من كتفه : امشى قدامي بس … اللي يسمعك يقول البيت فاضي من الغرف
عناد بضحكةٍ وهو يتحرك أمامه : لا والله ماهو فاضي بس كل الغرف مغفلة والمفتاح عندي
أومأ بملل متمتمًا : على أساس أمي بتتركني أنام في المجلس … لعلمك ترا بتضربك وتاخذ المفتاح عشاني بس
ضحك : يا زين الثقة بس



,



يجلس على مكتبه الضخم يقرأ بعض المشاريع التي سيقوم بها خلال الأشهر القادمة، بينما هو في الحقيقة شاردٌ يفكر به، ما خطوته القادمة؟ وكيف سيتصرف وهو لم يغادر صدمته كليًا؟
صوتُ طرقاتٍ على باب مكتبه جعلته يضع نظارة القراءةِ جانبًا ليفرك عينيه بسبابتيه ثم يُتبع : ادخل
دخل أحمد ووجهه مسودّ وكأن فضيحةً قد أُلقيت فوق رأسه، بل أُلقيت فعلًا فهو كان يهدر كشخصٍ لم يستوعب وإلى الآن : فضحتني ... سودت وجهي
وقف سلمان بسرعةٍ وتوجس، وأول ما خطر في باله أن سلطان قام بانتقامه بطريقةٍ خفيةٍ لم يلحظها فانتهى كل شيء : وش صار؟
أحمد بأنفاسٍ هادرة : غزل ... مرغت بوجهي في التراب ... فضحتني .... انتهيت خلاص وانتهت سمعتي ومكانتي بين الناس
سلمان وهو يقترب منه وقد فهم قليلًا مما حدث وبدأ يربط بالكلمات التي نطقها شريكه. غزل ابنته! فضحته، انتهت سمعته ومكانته! ..... ربط بين الحديث بذكائه المعتاد ليصل لنتيجةٍ واحدة، لكنه لم ينطق بها ولم تتجاوز خاطرة ليتأكد من لسان أحمد نفسه.
سلمان : وش فيها بنتك؟ وش سوت؟
أحمد بوجهٍ مسودٍّ من الفضيحة : باعت شـ ...
ثم صمت وهو يفرك جبينه وثاني أكسيد الكربون يُهدر منه بقسوة ... عم السكون، ولم يطلب سلمان توضيحًا أكثر ... " باعت! " لم يحتج مسألةً أخرى و لم يحتج لأن يكمل حديثه ليفهم، كما لم يحتج ذكاءًا خارقًا ليدرك ما الذي باعته. تراجع قليلًا حتى جلس على كرسي مكتبه بصمت، وشريكه يقف أمامه مطأطئ الرأس بخزي، قد يُتعجب من كون أحمد يلجأ إليه ويخبره بمسألة - شرف -، لكنه اعتاد أن يأتي لسلمان في كل أمرٍ فاضحٍ يتعرض له، ودون أن يفكر اتجه بسرعةٍ لمنزل سلمان يطلب منه العون، وأي عونٍ في مسألةِ شرف! هذا ماقد يجد له سلمان الرجل - المُعضلة - حلًا.
سلمان بهدوء وهو يضع كفه على ذقنه : تجاوزت فضيحتك خارج بيتك؟
حرك أحمد رأسه بالنفي وبسرعة : للحين لا
أومأ سلمان برأسه ثم صمت قليلًا ببرود، حتى جاء صوته واثقًا : خوفك ماله داعي دامها خطيبة سلطان
أحمد بجزع : بيتركها لأنها بنتي بعد ما عرف حقيقتنا
سلمان : هذا لو كانت العلاقة مجرد خطبة ... عقد القرآن تم والمسألة مستحيل تنفك بهالسهولة
أحمد : إن ما تركها الحين بيتركها من أول ليلة في الزواج * انهار جالسًا على ركبتيه * الله يزرع فيها مرض ينهيها مثل مازرعت هالخزي فيني
سلمان بغضبٍ من دعوته هذه على ابنته : أحمد!! ترا الغلط بعد راكبك وانت اللي مهملها دايم، تجي الحين تدعي عليها وتثني نفسك من دعواتك!
صمت أحمد فأردف : لا تخاف خلى كل شيء علي وأنا اللي بتصرف بالموضوع



,



في ساعةٍ سابقة - العاشرة إلا رُبعًا

ترجلت عن السيارةِ بتوجس، وهي وإلى الآن تتذكر كلام والدها المُعاتب والغير مُقتنع، فكيف تذهب إلى صديقتها بعد أن رفضت الذهاب لعقد قرآن ابنتة عمها، لكن الحل وبكل بساطة ... أن ابنةُ عمها تعقد حفلة صغيرةً في منزلهم، وهي وإلى الآن متأثرةٌ بوفاة والدتها الذي لم يُكمل الشهرين، فمن غير اللائق أن تذهب لمناسباتٍ سعيدةٍ في هذه الفترة. هذه هي قناعتها وإن كانت أرملة عمها قد قدرت ذلك وجعلت الحفلة عائلةً بسيطة، إلا أنها لن تذهب. أما صديقتها، فهي لن تذهب إليها لمناسبة، فقط لتوديعها كونها ستنتقل غدًا لدولةٍ أخرى - أوربية - وهذا ما كان شرطُ جيهان حتى تجلس مع والدها، أن تكون في المكان المُفضل لدى أمها، فقط لتبقى بين ذكريات أمها في ذاك المكان، لن تتمكن في الغد من توديع أقرب صديقةٍ لها عكس ابنة عمها، فهي بالتأكيد ستمر على بيت عمها لتوديعهم، بينما صديقتها فلا.
نظرت للعمارة ذات الخمسة أدوارٍ لتبلع ريقها، وهي تحاول ألا تنسى في أي طابقٍ تقع شقة عائلة صديقتها مروى، فهم قد نقلوا منذ فترةٍ ليست بطويلةٍ ولم تزرها هنا إطلاًقًا، فقط تدرك مكان العمارة حيث أنهما يعودان في كل يومٍ من الجامعة مع نفس السائق.
الطابق الثاني! ... لا ، الثالث!. زمت شفتيها وهي تحاول التذكر ... الثالث ... أجل هي قالت الثالث.
وصلها صوت يوسف من خلفها : وش فيك وقفتي؟
أرجوان وهي تستدير نحوه باسمةً ولم يصله ابتسامتها لكونها مغطية لوجهها : ولا شيء يبه .... يلا أستأذنك ... ماني متأخرة بس بجلس عندها ساعة
أومأ يوسف مبتسمًا ثم حرك سيارته بعد أن رآها تدخل العمارة، وما إن دخلت حتى همست : يا الله .. هذا وقته أنسى
تحركت صاعدةً للطابق الثالث، وهي ترفع هاتفها لتتصل بمروى التي ردت عليها من فورها : وصلتي؟
أرجوان : اي بس بأي طابق
مروى : الثاني
زفرت وهي تعود أدراجها بعد أن تجاوزت الطابق الثاني، وحين وقفت أمام الباب هتفت : وصلت … افتحي الباب
أغلقت وفور إغلاقها فُتح باب الشقة ليخرج أخ مروى الثلاثيني، فتراجعت للخلف وهي تُنزل نظرها للأرض، بينما رمقها هو بنظراتٍ غريبة …. “ ازدراء "، ثم أكمل طريقه ليتجاوز عتبات الدرج، وقد عرف من هي بحديث أخته التي كانت تخبر أمها بقدوم صديقتها أرجوان … وهو عرف جيدًا أنها ابنة من - انتحرت -!!
لم ترى هي نظراته لأنها كانت موجهةً لعينيها للأسفل، وفور ابتعاده تنهدت ووجنتيها اشتعلتا خجلًا. هو من تلح عليها أخته دائمًا بالموافقة عليه زوجًا كونه يريدها، لكنها كانت ترفض لا لشيءٍ سوى أنها لم تكمل دراستها بعد لتتزوج، كما أنها لازالت في العشرين من عمرها وترى أنها صغيرةٌ على الزواج. هي لا تكن له مشاعر خاصة، لكنها كأي أنثى ستحمر وجنتيها عند رؤية رجل قد يكون لها الزوج مستقبلًا.
انتبهت لمروى الواقفة عند الباب تنظر إليها بحاجبين مرتفعين : مطولة يا حلوة
ضحكت بخفوتٍ ثم اقتربت منها لتعانقها، هذه هي أختها الرابعة، رفيقة دربها منذ أن كانت في الروضة، لم تفترقا يومًا ولن تفترقا لشيءٍ وإن كانت كلٌ منهما في قارة. ابتسمت مروى ما أن عرفت انها بدأت بالبكاء : أفا بس .. ماتتركين عادتك يا أم دميعة!!
أرجوان بصوتٍ مختنق : يشهد ربي إني بشتاق لك
ابتسمت مروى بأسى : وأنا أكثر وربي
اثم تراجعت لتهمس وهي لا ترى دموع أرجوان من خلف غطائها، لكنها تدرك أنها تبكي من كفيها اللتين كانتا تنتفضان، وكيف لا تعرف أدق تفاصيلها وهي التي كانت تمسك بيدها وتضحك معها لخمس عشرة سنة!! : خلينا ندخل

بعد مرورِ نصفِ ساعةٍ كانت تسمع أصواتًا عالية خارج مجلس الضيوف، وصديقتها ابتلعت ريقها بينما هي تنظر إليها بحرج، تحاول أن تشغل سمعها عن ما تسمع لكنها انشدت للحديث رغمًا عنها.
أخُ مروى جاسم بغضب : أنا مو قايل لها تتحجج بأي شيء عشان ما تجيها؟ أنا هالعيلة ما صارت تجوز لي، أم تنتحر وش تتوقعين وراها!!!!!
جُفلت مما تسمع، بينما مروى كانت مُطرقةً لرأسها بحرج، وشفتها السُفلى اختفت تحت وطأة أسنانها.
ما الذي تسمعه! أليس هذا من كان يدفع أخته دائمًا للتحدث معها بمسألة زواجهما؟ من كانت أخته تمطر عليها بالكثير والكثير من الكلمات الصادرة منه إفصاحًا بإعجابه بها! أذاك هو أم أنه شخصٌ آخر تقمص شكله!x
أكمل هو كلامه الغاضب وأمه تحاول إخراسه حرجًا من أرجوان التي تقبع داخل قلبها ابنةً ولها مكانةٌ خاصة في نفسها، بينما هي شعرت أنها تختنق وسط بركة ماء، تحاول البحث عن الهواء ولا تجده، ووجه الأخرى اتضح به الأسف فهتفت أرجوان بانكسار : لا تقولين شيء، انتِ مالك شغل
ثم دون كلمةٍ أخرى وقفت لترتدي عباءتها وتغطى وجهها، وقد أُلجم عقل مروى لثوانٍ، إلى أن هتفت : على وين؟؟
أرجوان بابتسامةٍ مُنكسرة : أبوي بهالوقت بيكون واقف
مروى : بس ...
لكنها لم تسمح لها بإكمال حديثها وهي تخرج وسط حديث جاسم العالي مع أمه دون أن يحترم أنها أمه ليخفض صوته، وحين رآها صمت لينظر إليها بازدراءٍ دون كلمة، لتكمل هي طريقها دون أن تودع أم صديقتها كما لم تودع صديقتها حتى بناءًا على ما نوته من حضورها، ويدها من الجهة المُقابلة أخرجت الهاتف تريد الإتصال بوالدها.

ما إن خرجت حتى وقفت أمام باب العمارة، تحاول كبح دموعها التي لم تذعن لها فسقطت دون صبرٍ حتى تصل لغرفتها، والبعض يمشي أمام العمارة وآخرين بعينين زائغةٍ ينظرون إليها.
xسقطت دموعها تُعزي حالها التي وصلت للرُديّ، والسبب الأول والأخير هو أمها التي كانت من المفترض أن تكون بعقلٍ أكبر بعيدةً عن تفكير المراهقين.x
تقوست شفتيها بعبرة، وظلت تبكي حتى وصل والدها لتمسح دموعها من تحت غطائها ثم تتجه للسيارة وتركب في الأمام، فهتف والدها باستنكار : مو من المفروض يكون بقي لك نص ساعة
أرجوان ببحةٍ حاولت دون جدوى أن تخفي نبرة البكاء بها : حسيت بشوية صداع
والدها بشرودٍ لم ينتبه لصوتها، وكيف ينتبه وهو الذي بات يعيش بين كومة أفكاره العقيمة والمشاكل تتحاذف عليه من كل جانب : بسم الله عليك من الصداع حبيبتيx
ابتسمت، ولولا والدها لما نظرت للدنيا بوردية، لا جمال إلا في عينيه، ولا بهجة إلا بما يخرح من بين شفتيه من أحرف، هو الهدوء لها والضجيج، ولولاه بعد الله لكانت هاويةً في قاع الحياة.




,





في الوقت الحالي - قرب منتصف الليل

أُطلقت شهقةٌ من خلفهما جعلتهما يستديران، فنظرت للواقفةِ خلفهم بعينان متسعتان، الآن حقًا شعرت بأنها أجرمت، بأنها فعلت أمرًا مشينًا. نظر ياسر لأمه بملامح لم تتغير أو تتأثر بوجودها، وكأنه بكل بساطةٍ يخبر كل ماهو موجودٌ هنا حتى الجماد أنه لم يفعل ما يجعله خائفًا.
أم ياسر بصدمةٍ تنظر لهما، ما الداعي لوجود ياسر في غرفةِ إلين وهي دون عباءةٍ تتلحف بشماغه، نظرت إليها إلين بارتباك وبتلعثمٍ نطقت : ك كنّ ا ....... ثم بكل بساطةٍ صمتت لا تجد ما تقوله وهي ترى نظرة الصدمة في عيني أم ياسر، وكأنها لم تصدق حتى الآن ما يتراءى أمامها، وكأنها بكل بساطةٍ ... صُدمت من واقعٍ تأكدت الآن أنه حقيقي بعد أن وصلها فكذّبته!
أم ياسر بصدمةٍ لم تختفي إلى الآن : وش تسوي هنا يا ياسر؟؟؟
استدار ياسر بكامل جسده بهدوء : وشو؟
أم ياسر بيدين ترتجفان : يعني اللي سمعته صحيح!!!!
عقد ياسر حاجبيه متعجبًا : نعم! وايش اللي سمعتيه؟
ابتلعت ريقها وهي تقترب منهما بسرعة، ثم أمسكت بيدي ياسر بقوةٍ وهي تسحبه معها : اخرج ... اخرج لا بارك الله فيك ولا فيها .... اخرج قبل لا يشوفك أبوك
إلين بدفاعٍ وهي تندفع واقفةً وبصوتٍ خائفٍ من المستقبل الذي بدأ بالتجلي أمامها أيعقل أنها ستخسر ثقةَ أم ياسر ومحبتها لها؟ : يمه
أم ياسر قاطعتها بقوةٍ وهي تدفع ياسر أمامها : اسكتي ما أبي أسمع صوتك!
ثم أدارت رأسها نحوها تنظر إليها بازدراءٍ وقهرٍ من كل ما رأته أمامها، وبين زوايا عينيها اتضح الإنكسار والأسى مليًا، أردفت من بين أسنانها بقهر : وتستري الله يرضى عليك
ثم خرجت وهي تدفع ياسر الذي كان يحاول أن يتحدث ويفسر لأمه ما حدث، لكنها لم تعطه الفرصة .... وما إن خرجا من الغرفة وأغلقت أم ياسر الباب بعنف، حتى سمعت صوت ياسر وهو يرتفع قليلًا ليُفهمها ما رأته، لكنها صرخت في وجهه بغضب : اسكت ... ما أبي أسمع منك كلمة ... الله يسود وجهك سحرتك وانت بكل غباوة اندفعت لها!
لم تسمع بعدها ما قيل ... جفلت وهي تتراجع للخلف لتسقط على الأرض مبهوتةً مما سمعت، لا يعقل! هاهي ذي تفقد ثقةَ أم ياسر بها، من ذا الذي قال لها زورًا عنها، لا تستطيع تصديقَ شيءٍ مما حدث الآن، كالحلم، بل كالكابوس، في البدايةِ رأت كابوسًا في المنام، بل غير متأكدةٍ وإلى الآن أنه في المنام، والآن هاهي ترى كابوسًا آخرَ لكن في الصحوةِ هذه المرة.
شعرت بأنها تغيب كُليًا عن ما حولها، فاستدركت نفسها بسرعةٍ وهي تسمع صوت ياسر الذي لم يتوقف عن التحدث بانفعال، لكنها لم تدرك أي كلمة، لم ترد أن تدرك! وقفت بتثاقلٍ لتتجه نحو سريرها بمشيٍ مُتمايل، ثم انهارت مستلقيةً لتنهار معها كل حصون عينيها، وتبدأ دموعها بالتساقط نازفةً عن كل ألمٍ وُجد مع كل حرفٍ نطقته أم ياسر، وجُملها اللاهبة تتكرر في رأسها آبيةً الخروج لتريحها.



,




ابتسم يُقبل رأس والدته، وهي بدورها ترد الإبتسامة، تسأله عن حاله وكأنها لم تسأله منذ ربع ساعةٍ في الهاتف.
بعد وقتٍ كانوا جالسين في إحدى أرائك الصالة وقد تناولوا عدة مواضيع تسليهم، وهو كان بين كل خمس ثواني ينظر للدرج ينتظر نزول غيداء.
إلى أن قطعت أمه سكون روحه بسؤالها : أقول سلطان ... وش صار على اللي حرقوا بيتك ... عرفت عنهم شيء؟
لم تقل " واللي حاولوا يعتدوا على غيداء " وقد استشف من ذلك رغبتها في النسيان، بينما عناد ينظر لهاتفه يحاول أن يلهي نفسه به عنهم.
ابتسم سلطان نصف ابتسامة، ليهتف : الرجال انتحر في السجن، يقول إنه معاديني عشان كذا حرق البيت، مع إني ما أعرفه أصلًا
أم عناد دون تصديق : انتحر!!!
عناد بتبريرٍ وقد رفع رأسه إليهم : أعتقد مجنون
أومأ سلطان يوافقه بينما تجهمت وكأنها لم تقتنع، ماذا عساه يقول لها غير الكذب! أيقول أن عمه هو من كان قد قتل والده ثم قتل ذكرياته؟ وبعدها قتل من استخدمه كوسيلةً لقتل الذكريات! أيقول لها أنه يعيش في فوهةٍ من التناقضات ورصاصاتٌ تُرشق عليه من كل جانب؟ كيف لروحٍ أن تعيش بين كومة الصدمات هذه؟ كيف للدنيا أن تبقى متلونةً أمامه بالأخضر والوردي والأزرق والبنفسجي وغير ذلك من جميع الألوان، بينما في داخله يوجد ظلامٍ يحاول التشبث بالنور دون أدنى فائدة، يوجد روحٌ عديمة اللون شفافةٌ تبحث عن هوية لونها التي يُتوقع أن يكون رماديًا، كيف يرى السماء زرقاء؟ كيف له أن يرى المكان الذي يجلس فيه ملونًا، هل الأرائكُ تأخذ شكل " زيبرا " أم أنها خادعةٌ كما كان عمه؟ هل هو ابن فهد النامي حقًا أم أنه ولد من ضلع العُتمة؟ ضائعٌ هو بين متاهاتٍ أخذت بالإعوجاج ضاحكةً بينما هو يغرقُ ببكاءٍ داخلي، يريد أن يصرخ، أن يبكي خارجيًا حتى يغسل شوائب روحه بالدموع، لكن البكاء أيضًا ترفع عنه ولم يحدث العكس، حتى الصراخ انجلى بين ضجيج الصمت!
بينما كان عناد يراقبه بملامح عاطفة، يدرسه جيدًا كموسوعةِ شقاءٍ أمامه، يا الله! هاهو يهوي من جديد ولا قدرة لي على انتشاله من هاويته.
تنحنح سلطان ما إن انتبه لنظرات عناد، ليهتف محاولًا الخروج من كومة أفكاره : الا وين غدوي ما أشوفها
ابتسمت أم عناد : نامت من وقت، تعرفني مستحيل أخليها تسهر، عندها دراسة مين قال لك تجي متأخر!
سلطان بابتسامة : انتِ اللي ماعزمتيني الا متأخرx
أم عناد : اعتبرها سهرة بس



,



بعد أن عادت من بيت أهلها معه كانت قد دخلت بسرعة إلى الجناح لتستطيع تغيير ملابسها، وقد كان يمشي ببطءٍ خلفها إلى أن استدارت إلى غرفتها بسرعةٍ لا تريد الإحتكاك به، فهما منذ آخر مرةٍ احتكا فيها ببعضهما أصبحا يبتعدان بضعة أمتارٍ في كل مرةٍ يتقابلان فيها، لكنها تدرك جيدًا أنه يخبئ لها الكثير من العقاب، لكن متى؟ بالتأكيد بعد أن تصبح حلًّا له من جديد.
فور دخولها كانت قد أطبقت الباب بقوةٍ لتتجه نحو السرير وهي تنزع عباءتها ليظهر فستانها الأسود الطويل، لطالما كان سيف يقول لها سابقًا بأن الأسود خلق لها! تنحنحت وهي تحاول طرد صورته لتعلق عباءتها وتتجه نحو المرآة لتنزع مجوهراتها.
أزاحت شعرها الطويل جانبًا على كتفٍ واحدة، ثم أخفضت رأسها ويديها اتجهتا لخلف عنقها لتفك عقدها الفضي والذي كان هديةً من سيف ... إلهي! هاهي تعود للتفكير به، كل الأمور تتمحور به بشكلٍ فضيع.
" آه " ... أطلقت آهةً متألمة وهي تعض شفتها الملونة بأحمر الشفاة، لمَ هي خاضعةٌ لحبٍ فاشلٍ بهذا القدر؟ وكما العادة هنّ الإناث عاطفياتٍ بعكس الرجال، واللذين يستطيعون بكل بساطةٍ أن يتجاهلوا بل ينسوا حبهم متى ما أرادوا، وكأن لهم زرًّا على قلوبهم يتحكمون به متى شاؤوا، إن أرادوا الحب اختاروا * ON * وإن قرروا إنهاءه اختاروا * OFF * ... المسألة هكذا بكل بساطة، بكبسةِ زرٍّ فقط يتحكمون بقلوبهم وعواطفهم ... ازداد ضغطها على شفتها بأسنانها، حتى شعرت أنها ستدميها ... تستطيع هي أيضًا أن تقوم بتركيب هذا الزر على قلبها، فهو قد مهد لها الطريق بعد مافعله، بعد ما كسر شيئًا كبيرًا في نفسها، أكبر من كل ما كسره وأعظم. قررت وانتهت، لن تكون له كما يريد، ما إن يكفر عن ظهاره ستكون له زوجةً مطيعة خالية من المشاعر، لن تضعف وتكسر كرامتها أكثر من ذلك، وهو من أرداها لهذا القرار .... ويستحق! ... إن لم يكن يحبها، فستتظاهر بعدم حبها، وإن كان يعتبرها جاريةً، فليذهب إلى الجحيم.
شعرت بذراعٍ تطوق خصرها النحيل من الخلف، لتخرجها من كومة أفكارها وتجعلها تنتفض في مكانها، ورأسها ونظرة عينيها تيبستا للأسفل. وقبل أن تستوعب كان قد رفع يده الأخرى يفك عقدها ويرميه على التسريحة، ثم بذراعه الأخرى كان يطوق خصرها يحكم عليه قيوده، وذقنه استراح على كتفها ينظر لرأسها المُدَنق من المرآة بابتسامةٍ خفيفة.
لم ترد أن تستوعب، لكنها رغمًا عنها استوعبت، كفّر! أجل ... يستحيل أن يقترب منها على هذا النحو وهي لا تزال محرمةً عليه، لكن متى؟ وكيف؟ وبأي كفارة؟ الصيام! أم الإطعام! لكن الصيام هو المُقدم وهو يستطيع، فمتى صام!
شهقت فجأةً وهي تربط الخيوط في عقلها، لم يأكل مرةً إفطاره أو غداءه في البيت! منذ متى؟ بالتأكيد شهران. لكن كيف لم تنتبه؟ وضغوط عمله التي ظهرت فجأةً لتمنعه من المكوث في المنزل وقت الضحى والمساء! كيف كانت عمياء بهذه الطريقة!!!
سيف بهمسٍ يُخرجها من كومة أفكارها المتشابكة : تبين كل التفاصيل؟؟ .... بعدين
ارتعشت وهي ترفع كفيها المُرتجفتين تضعهما على ذراعيه المُطوقتين لخصرها، أنفاسها بدأت ترتفع ورأسها لازال مُنخفضًا تنظر لذراعيه السمراويْن المُحكِمة لخصرها، خائفة ... لا تنكر، خائفةٌ منه هو، من مشاعره ورغبته الكبيرةِ بها، هي تشعر بهما مع كل نفسٍ ساخنٍ يخرج من فمه ليصطدم بكتفها المغطى بقماشٍ حريري رقيق، لكن لمَ الخوف؟ ألأنها غابت عن أحضانه لشهرين ونصف! ألأن أحضانه ولمساته الآن أصبحت مجهولة! تمامًا كزوجٍ تنام معه لأول مرة!
ازدردت ريقها وهي ترفع رأسها تدريجيًا، لتصطدم عيناها الخائفتان بعينيه الراغبتين عبر المرآة، فازداد ارتعاشها ووجهها الأسمر يطغى عليه الضياع والذعر. حرك ذقنه بنعومةٍ على كتفها باتجاه أذنها، إلا أن وصل إليه فقبله ثم همس : قلتلك من قبل إن الأسود خلق لك ... * شد على خصرها أكثر وتابع * اليوم انتِ فتنة في مملكتي يا ميْ
ارتعش جسدها بجنونٍ وهي تتنفس بقوة، كانت ستصرخ في وجهه باسمها لكن لسانها كان مربوطًا بقوى لا تعلم ماهيتها، فصمتت بغير رغبةٍ وهو يحملها بين ذراعيه بشوقٍ تراه يرتسم في عينيه لأول مرة، أيعقل بأن البعد يأثر في الشخص لهذا الحد! .... لكنها في قرارة نفسها، كانت تعلم بأن شوقه هذا ليس لحبه لها بل لجسدها فقط، أجل، هذا هو السبب ... فسيف قد وضع بحد سيفه حاجزًا بين عواطفه وحياته، يستحيل أن يكون حُبًا ... يستحيل.





انتهى




موعدنا يتجدد يوم الأحد بإذن الواحد الأحد

ودمتم بخير : كَيــدْ !











كَيــدْ ! غير متواجد حالياً  
قديم 19-06-14, 12:49 AM   #13

hidaya 2

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية hidaya 2

? العضوٌ??? » 107776
?  التسِجيلٌ » Jan 2010
? مشَارَ?اتْي » 1,552
?  نُقآطِيْ » hidaya 2 has a reputation beyond reputehidaya 2 has a reputation beyond reputehidaya 2 has a reputation beyond reputehidaya 2 has a reputation beyond reputehidaya 2 has a reputation beyond reputehidaya 2 has a reputation beyond reputehidaya 2 has a reputation beyond reputehidaya 2 has a reputation beyond reputehidaya 2 has a reputation beyond reputehidaya 2 has a reputation beyond reputehidaya 2 has a reputation beyond repute
افتراضي

سيف شخصية غامضة باين ان زوجته السابقة اثرت فيه

hidaya 2 غير متواجد حالياً  
التوقيع

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )
قديم 19-06-14, 11:40 AM   #14

نداء الحق

نجم روايتي وعضو الموسوعة الماسية بقسم قصص من وحي الاعضاءوفراشة الروايات المنقولة

alkap ~
 
الصورة الرمزية نداء الحق

? العضوٌ??? » 122312
?  التسِجيلٌ » Jun 2010
? مشَارَ?اتْي » 6,902
?  مُ?إني » العراق
?  نُقآطِيْ » نداء الحق has a reputation beyond reputeنداء الحق has a reputation beyond reputeنداء الحق has a reputation beyond reputeنداء الحق has a reputation beyond reputeنداء الحق has a reputation beyond reputeنداء الحق has a reputation beyond reputeنداء الحق has a reputation beyond reputeنداء الحق has a reputation beyond reputeنداء الحق has a reputation beyond reputeنداء الحق has a reputation beyond reputeنداء الحق has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» قناتك action
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخيرات والسعادة ياكيد
رائعة هي حروفك وجميلة هي
القصص التي جمعت شخوص روايتك
وكلي ثقة ان لروايتك سيكون لها الحضور والتميز الذي تستحقه
سلمت يمينك وان شاء الله سأكون من
المتابعين معك


نداء الحق غير متواجد حالياً  
التوقيع


قديم 19-06-14, 03:24 PM   #15

شكرإن

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية شكرإن

? العضوٌ??? » 308789
?  التسِجيلٌ » Dec 2013
? مشَارَ?اتْي » 1,999
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » شكرإن has a reputation beyond reputeشكرإن has a reputation beyond reputeشكرإن has a reputation beyond reputeشكرإن has a reputation beyond reputeشكرإن has a reputation beyond reputeشكرإن has a reputation beyond reputeشكرإن has a reputation beyond reputeشكرإن has a reputation beyond reputeشكرإن has a reputation beyond reputeشكرإن has a reputation beyond reputeشكرإن has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم قرائت ما خطته اناملك وبكل ابداع وتاسفت ان لم اتابعها من البدايه فروايتك واقعيه ربسيطه تشعرك انك وسط هؤلاء الناس تسلمين ومن متابعيك ان شاء الله سؤال هل تستمرين بالنشر خلال شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا واياكم باليمن والبركات

شكرإن غير متواجد حالياً  
التوقيع
]شكرا لاحلى زنوبه بالدنيا اموووووواه[/COLOR][/SIZE]


قديم 19-06-14, 09:27 PM   #16

كَيــدْ !

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية كَيــدْ !

? العضوٌ??? » 320291
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 563
? الًجنِس »
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » كَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond repute
?? ??? ~
ياصغيّر مايكبّرني لقب ومايصغّرني إذا أنكرني صغير ماخذينا الصيت من جمع الذهب ولانَسابة شيخ أو قُربة وزير !
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hidaya 2 مشاهدة المشاركة
سيف شخصية غامضة باين ان زوجته السابقة اثرت فيه

وهو ذا سبب التعقيد اللي هو فيه ()


كَيــدْ ! غير متواجد حالياً  
قديم 19-06-14, 09:34 PM   #17

كَيــدْ !

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية كَيــدْ !

? العضوٌ??? » 320291
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 563
? الًجنِس »
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » كَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond repute
?? ??? ~
ياصغيّر مايكبّرني لقب ومايصغّرني إذا أنكرني صغير ماخذينا الصيت من جمع الذهب ولانَسابة شيخ أو قُربة وزير !
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نداء الحق مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخيرات والسعادة ياكيد
رائعة هي حروفك وجميلة هي
القصص التي جمعت شخوص روايتك
وكلي ثقة ان لروايتك سيكون لها الحضور والتميز الذي تستحقه
سلمت يمينك وان شاء الله سأكون من
المتابعين معك

وعليكِ السلام والرحمة
مساء الجمال


سعيدة إنها راقت لعيونك الجميلة




ربي يسلمك وبيكون هالشيء فخر لي ()


كَيــدْ ! غير متواجد حالياً  
قديم 19-06-14, 09:41 PM   #18

كَيــدْ !

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية كَيــدْ !

? العضوٌ??? » 320291
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 563
? الًجنِس »
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » كَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond repute
?? ??? ~
ياصغيّر مايكبّرني لقب ومايصغّرني إذا أنكرني صغير ماخذينا الصيت من جمع الذهب ولانَسابة شيخ أو قُربة وزير !
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شكرإن مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم قرائت ما خطته اناملك وبكل ابداع وتاسفت ان لم اتابعها من البدايه فروايتك واقعيه ربسيطه تشعرك انك وسط هؤلاء الناس تسلمين ومن متابعيك ان شاء الله سؤال هل تستمرين بالنشر خلال شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا واياكم باليمن والبركات


وعليكِ السلام والرحمة شكران


المهم هو أنك عثرتي عليها أخيرًا
وتشرفني متابعتك، ربي يسلمك


بالنسبة لرمضان

من يومين وأنا أفكر في هالمسألة
من جهة توني في بداية الرواية ومو من الحكمة أتركها لبعدين بدون ما أوثق الاحداث
ومن جهة ثانية هذا شهر العبادة وماودي أنشغل بالرواية

عشان كذا قررت قرار مو ثابت
وهو إني بنزل بارت واحد في الأسبوع وما أقدر احكم إنه طويل أو لا
وإن ما ناسبني هالشيء بتركها لبعد العيد والله يقدم اللي في الخير


أنرتِ **



كَيــدْ ! غير متواجد حالياً  
قديم 21-06-14, 12:48 PM   #19

hidaya 2

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية hidaya 2

? العضوٌ??? » 107776
?  التسِجيلٌ » Jan 2010
? مشَارَ?اتْي » 1,552
?  نُقآطِيْ » hidaya 2 has a reputation beyond reputehidaya 2 has a reputation beyond reputehidaya 2 has a reputation beyond reputehidaya 2 has a reputation beyond reputehidaya 2 has a reputation beyond reputehidaya 2 has a reputation beyond reputehidaya 2 has a reputation beyond reputehidaya 2 has a reputation beyond reputehidaya 2 has a reputation beyond reputehidaya 2 has a reputation beyond reputehidaya 2 has a reputation beyond repute
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


التعديل الأخير تم بواسطة كاردينيا الغوازي ; 21-06-14 الساعة 05:05 PM
hidaya 2 غير متواجد حالياً  
قديم 21-06-14, 01:04 PM   #20

كَيــدْ !

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية كَيــدْ !

? العضوٌ??? » 320291
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 563
? الًجنِس »
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » كَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond reputeكَيــدْ ! has a reputation beyond repute
?? ??? ~
ياصغيّر مايكبّرني لقب ومايصغّرني إذا أنكرني صغير ماخذينا الصيت من جمع الذهب ولانَسابة شيخ أو قُربة وزير !
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي






سلامٌ ورحمةٌ من الله عليكم ()
صباحكم / مساؤكم طاعة ورضا من الرحمن

من المفترض يكون البارت يوم الأحد أي بُكرة
بس بكون مشغولة بزواج بنت عمتي ولا ظني بتفرغ للرواية
عشان كذا ضغطت نفسي لأكمل آخر اللمسات على البارت وراجعته كذا عالسريع
وأعتذر إن كان فيه أخطاء $*

وَ

رمضان قرب عسى ربنا يبلغنا إياه لا فاقدين ولا مفقودين
شهر العبادة وما ودي أنشغل بالرواية عنه
وبنفس الوقت صعبان علي أترك الرواية وهي في البداية والأحداث ما توثقت أوكي
الله يقدم اللي فيه الخير وطبعًا هالخير ماهو إلا في رمضان
حاليًا قررت أنزل بارت واحد فقط بهالشهر الفضيل وما أقدر أحكم بطوله أو قصره
وإن ما ضبط معي هالنظام بترك الرواية لبعد العيد
مع إني أشوف الأفضل أترك الرواية بس بجرب والله يوفقني للطاعة قبل كل شيء
فالأسبوع الأول بيعتبر تجربة للي قررته وبعده بكمل على هالنظام أو لا
+ رمضان مُبارك ()

,

بسم الله نبدأ
قيودٌ بلا أغلال عانقت القدر
للكاتبة : كَيــدْ !
,

( وَالَّذِينَ يُظَاهِرُونَ مِنْ نِسَائِهِمْ ثُمَّ يَعُودُونَ لِمَا قَالُوا فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَتَمَاسَّا ذَلِكُمْ تُوعَظُونَ بِهِ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ * فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَتَمَاسَّا فَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَإِطْعَامُ سِتِّينَ مِسْكِينًا ذَلِكَ لِتُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ أَلِيمٌ. ) {المجادلة: 3-4}.
هذا الدليل يوضح حال ديما وسيف للي ما فهموه طبعًا
والا هم فيه ظهار مو إيلاء واللي تكون كفارته كفارة يمين
الكفارة في الظهار هي كفارة مُغلظة والدليل يوضّح كيف يكون
لا تشغلكم الرواية عن العبادات


(5)


محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي


انتهى
وموعدنا يوم الأربعاء بإذن الواحد الأحد
طبعًا بيكون آخر يوم وبعدها بنبدأ بنظام - بارت واحد - بالأسبوع

+

حساباتي للتواصل

__Twitter : 2aid
ask.fm : Hind__er
__Kik : Qind

ودمتم بخير / كَيــدْ !




التعديل الأخير تم بواسطة كاردينيا الغوازي ; 21-06-14 الساعة 05:06 PM
كَيــدْ ! غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:21 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.