آخر 10 مشاركات
أسيرتي في قفص من ذهب (2) * مميزة ومكتملة* .. سلسلة حكايات النشامى (الكاتـب : lolla sweety - )           »          آسف مولاتي (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة إلياذة العاشقين (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          2 -عصفورة النار - مارغريت بارغيتر -كنوز أحلام قديمة (الكاتـب : Just Faith - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          كيف لو كنت في البحر ! (الكاتـب : كَيــدْ ! - )           »          إيحــــاء الفضــــة (3) *مميزة ومكتملة *.. سلسلة حـ(ر)ـب (الكاتـب : moshtaqa - )           »          [تحميل]ليالي.. الوجه الآخر للعاشق / للكاتبة رحاب ابراهيم ، مصرية ( Pdf ـ docx) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          رَقـصــــة سَـــــمـا (2) .. *مميزة و مكتملة* سلسلة حـــ"ر"ــــب (الكاتـب : moshtaqa - )           »          عيون لا تعرف النوم (1) *مميزة & مكتمله * .. سلسلة مغتربون في الحب (الكاتـب : bambolina - )           »          عشق وكبرياء(6)-ج1 من سلسلة أسرار خلف أسوار القصور-بقلم:noor1984* (الكاتـب : noor1984 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > القصص القصيرة (وحي الاعضاء)

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-10-14, 03:53 PM   #1

احمد1

? العضوٌ??? » 323981
?  التسِجيلٌ » Aug 2014
? مشَارَ?اتْي » 47
?  نُقآطِيْ » احمد1 is on a distinguished road
Post الظمأ


الظمأ
خرج (عماد) من الخيمة الثالثة وقبل الاخيرة وهو يبعد قدم شريك الغرفة الاول(مصطفي) عن وجهه ويد (امير) من انفه خرج الي الشمس الحارقة في وسط الصحراء الغربية حيث معسكر كشافة قاسي للراشدين المؤن معهم تكفيهم بشق الانفُس تامل الشمس لحظات هو يمنع الاشعة المباشرة من الوصول الي عينه عن طريق وضع يده علي فوق عينيه بوضوع كفه في وضع افقي يمتد من حاجبيه الي ما تصل اليه يده امام عينيه،كان ساخطاً علي المكان برمته لكن عمه هوصاحب فكرة وممول المعسكر عمه الذي اعانه علي تكاليف دراسته عقب وفاة ابيه،سمع من خلفه حركة في الخيمة الثانية،فنظر نحوها ليلتقي وجهه بوجه المشرف صديق والده وعمه الذي يدعي (مؤمن)،فقد كان ييقظ من فيها، رحب المشرف به واتجه الي الخيمة الثالثة لييقظ صديقي عماد وبعد لحظات اتجه الي الخيمة الاخيرة،بعد ربع ساعة كان الجميع ملتفين حول نيران اشعلوها لتوهم،كل شخص يجلس علي صخرة ما او حقيبة والاصوات تتعالي للمزاح حتي جلس العم مؤمن علي صخرته فصمت الجميع,بدأ هو الحديث:
-والان فقط بدأ المعسكر،هل تحفظون الاغاني؟
-نعم
-اذن،ابدأو
-نحن الكشافة
نحن الكشافة في الوادي .. جبريل الروح لنا هادي
يارب بعيسى والهادي .. وبموسى خذ بيد الوطن
نبتدر الخير و نستبقو .. ما يرضى الخالق والخلق
بالنفس وخالقها نثق .. ونزيد وثوقا في المحن
نأسو الجرحى أنا وجدو .. ونداوي من جرح الزمن
ونوافي السارق في اللجج .. النار الساطعة الوهج
لا نسأله ثمن المهج .. وكفى بالواجب من ثمن
نحن الكشافة
نحن الكشافة في الوادي .. جبريل الروح لنا هادي
يارب بعيسى والهادي .. وبموسى خذ بيد الوطن
نبتدر الخير و نستبقو .. ما يرضى الخالق والخلق
بالنفس وخالقها نثق .. ونزيد وثوقا في المحن
نأسو الجرحى أنا وجدو .. ونداوي من جرح الزمن
ونوافي السارق في اللجج .. النار الساطعة الوهج
لا نسأله ثمن المهج .. وكفى بالواجب من ثمن
كاد (عماد) ان ينفجر غيظا عندما بدأو ثانية:
-شدو الرحال
شدو الرحــال وهيا مـعانا
هاتو الحقائب هاتو الحــبال
في الـــغابة تحلو أيامنا
وإلى الـــعلا تـعلو الجـبال

سنمشي ونمشي وزاد قليل
سنعلو ونختفي بين الهضاب
طــريقـنا صعب طويل
لكـننا نــهوى الصعاب

في الصبح نصحو بصوت الكنار
والنجم في الليل نعم الصديق
نشعل ناراً وننشد لـــحناً
يهدي لنا النجم أحلى بــريق

أخي الكشاف
أخي الكشاف ما أحلى .... لقاء يجمع الشمل
لركب العلم قد مدت .... يد الكشافة المثلى
ينادي يا أخي أهلا
لقد ضاقت بنا الساحة .... فهيا ننشد الراحة
فذاك الروض ملهانا .... به الأزهار فواحة
ينادي يا أخي أهلا
سنلقى العطر والطير .... تهادي الحب و الخير
بغاب اخضر هاد .... يغذي نفسك الحيرى
ينادي يا أخي أهلا

في هذه اللحظة فعلا قرر ان يغادر ولكن العم مؤمن استوقفه وهو يشير للكشافة بالتوقف,ويقول له: الي اين تظن نفسك ذاهب؟
-الي اي مكان بعيد عن هذا الخبال,انتم اطفال
تعالت صيحات الاستنكار الذي قطعه العم مؤمن بقوله:
-اذهب الصحراء مفتوحة امامك
في هذه اللحظة ظهر الشرفان الاخران من الخيمة الاولي وهم يحملون الطعام
رد (عماد)بقسوة:-حسنا سأذهب
وانطلق يعدوا مبتعدا,تابعه عم مؤمن ببصره بهدوء وهو يشبك كفيه خلف ظهره,سأله المشرف المساعد:-ستتركه؟
-نعم
وساد الصمت ثم اكملوا مراسمهم مرة اخري
------------------------------------------------------------
في الظلام عاد (عماد) الذي يبدو انه لم يبتعد كثيرا فقط قضي وقت كبير وحده عاد اليهم ولكن عندما رأهم مازالوا مستمرين في تفاهاتهم والعم مؤمن يقول:هل حفظتموه؟اذن من يخبرنا ما هو شعار الكشافة؟
رفع امير يده وشد قامته وهو يضم اصابعه الوسطه والخنصر والبنصر ويخفض الابهام فوق السبابة.
يسأله عم مؤمن:-وماذا يعني ذلك؟
رد:الاصابع الثلاثة المتلاصقة ترمز للسهم اي ان الكشافة منطلق دائما اما الدائرة التي يصنعها الابهام والسبابة فتعني ان الكشا فة متعاون واما ان الابهام فوق السبابة فيعني ان الكبير يعطف علي الصغير والصغير يحترم الكبير
نهض (عماد من علي الصخرة الي يراقبهم من عليها وهو يطلق الف سباب واتجه الي الخيمة الاولي وفتش في اغراض عم مؤمن وحصل علي مبتغاه ثم اتجه الي خيمته حمل حقائبة وانطلق الي سياره عم مؤمن ثم انطلق بها عن طريق مفتاحا الذي وجده بالحقيبة,انطلق يشق الصحراء بالسيارة المخصصة لذلك.
سمع الجميع هدير المحرك لكن عم مؤمن استوقفهم وقال:-اتركوه سارحل في اتوبيس الرحلة معكم،هو لم يعرف الغرض الحقيقي من الرحلة,دعوه سوف احكي لكم اليوم عن جيش الظمأ
------------------------------------------------------------
كان عماد مسرعا بقدر الإمكان حتي بدات الرمال تعيق رؤيته فخفف سرعة السيارة ليستطيع الرؤيه قرر التوقف قليلا لكن الرمال كانت تتزايد حتي سمع صوت كالفحيح يقول:-الظمأ
وظهر شخص ما من وسط الرمال كان يرتدي عبائه بنيه بها غطاء راس ويمسك منجل بيده ومن خلفه كان المئات يتبعوه لكن في حلل سوداء ويمسكون بفأس تراجع ولكن الجميع راح يردد:-ظمأ,ظمأ,ظمأ وهم يقتربون بتهالك, ارتجف رعبا‏ وهرع يدير المحرك لكنهم احاطوا بالسيارة من كل جانب ويمنعون تقدمها حتي بعد ادارته للمحرك انهم اقوياء جدا تبا اخرج زجاجتين ماء وقذفهما في الهواء فراح يشق الصحراء لم يعرف انه ارتكب خطا قاتل عندما عطاهم الماء.



التعديل الأخير تم بواسطة انثى الهوى ; 16-10-14 الساعة 04:22 PM
احمد1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-10-14, 01:41 PM   #2

احمد1

? العضوٌ??? » 323981
?  التسِجيلٌ » Aug 2014
? مشَارَ?اتْي » 47
?  نُقآطِيْ » احمد1 is on a distinguished road
Rewitysmile27 الظمأ


بسم الله الرحمن الرحيم

الظمأ2:
اسرع عماد في العودة وبعد خمس دقائق كان يري نار المعسكر امامه لكنه لم يتوقف حتي عندما دخل المعسكر ودمر خيمتين واخيرا توقف وعاد الي المعسكر الذي قد كان تخطاه بقليل. وجد المعسكر كله فارغ حتي الخيمتين الذيين دهسهما كانا ممزقتين دار ببصره في المكان وتجول في الخيام التي كانت ممزقة راح جسده يرتجف والحرارة قد انخفضت بشكل كبير الظلام يملا المكان نظر حوله الصحراء خالية تماما وهنا سمع صوت مريض او يحتضر(الصوت)ينادي:عيمههاهه� � عيمهاده عماد،حاول ان يتتبع مصدر هذا الصوت كان ياتي من جانب الخيام او منها لا يعلم حقا.عاد الصوت مرة اخري راح يتجول في المكان. شعر بحركة قريبة لم يتبي مصدرها لكن شئ ما جذي قدمه فقفز مبتعدا كانت يد ما تخرج من اسفل خيمة ممزقة وعاد الصوت عع..مه..اد عم.اد ارتجف هلعا الي السيارة لولا ان استوقفه الصوت ع.ماد ارر..جو.ك ساأعددني.بدا له الصوت مألوفا فاقترب من الخيم ببطئ والهواء يصطدم بوجهه اقترب اكثر الظلام دامس انه يرتجف من البرد عاد الصوت مر اخري رفع الخيمة ببطئ ليجد العم مؤمن تنزف الدماء من كل مكان في جسده وفأس ضخم يستقر في جانب رأسه ارتجف زعرا وقفز الي الوراء هلعا ويكاد يموت رعبا لكن صوت عم مؤمن ايقظه بقوله المذعور :-لماذا؟ لم.ا.ذا يا ..عماد؟رد عليه بصوت مفزوع:-لماذا ماذا ؟انا لم افعل شئ.لماذا اعتطيتهم الماء؟تعلثم قليلا ثم سـأل"من؟"الجيش؟"اي جيش"الظمأ"في هذه اللحظة دوي هدير سيارة تبتعد،انها سيارة العم مؤمن التي كان سيذهب بها(عماد)راح يعدو خلفها ولكن عندما رأي من يقدوه بدأ العد في الجهة الاخري.
كان عماد مرتبكا بشدة لم يكن يعرف اين يذهب فمن رأه يقود السيارة هو احد الذين قابلهم وراح يعدو منهم لم يكن يعرف انهم يسموا جيش الظمأ
لكنه كان يعرف انه من المفترض ان يبتعد عنهم بكل ما امتلك من قوي مازال يملك زجاجتين ماء اخريتين وبعض الطعام في حقيبة الظهر التي تحمل فرصة بقائه علي الحياة من جهة وتعيق حركته من جهة.
عاد ثانية الي المعسكر ليكلم عم مؤمن المصاب لم يجده لم يعد هناك احد في هذه المنطقة غيره(علي حسب اعتقاده) راح يدور حول نفسه ماذا سيفعل في هذا الموقف العصيب؟ الطقس بارد جدا الصحراء امامه بلا نهاية الخطر خلفه سيقتله بلا رحمة الموت هو مصيره سيموت اشنع موته اما جوعا او عطشا او من الحرارة او خوفا او بردا هل ينتحر ليموت دون عناء الموت البطئ؟ لالالا...هل يصرخ ليستنجد بالبدو وهل هناك بدو هنا؟ام ذلك سيجذب الخطر الذي يتبعه؟لكن اي خطر ذلك الذي يستطيع قياده سيارة!وماذا عن عم مؤمن الذي كان الوحيد الناجي منهم؟وكيف اختفي ثانية هل نسوه وعادوا اليه؟ماذا سيفعلوا به؟من هم؟نعم لقد قال له شيئا عن لماذا اعطاهم الماء.
فعلا لماذا اعطاهم الماء؟لقد كان خائفا,بل مرتعبا هل هو شخص طبيعي ام مجنون ام انه يهلوس؟لا ان هذا حدث وخلف اثر مادي,لكن المصابين بالهلاوس ايضا يشعرون بذلك,اواه ماذال سيفعل؟
مضي بعض الوقت دون احداث تذكر سوي من بعضا من الثعالب يراها في الافق الرمال تتناثر حوله الجو بارد معه اعواد ثقاب وهو ايضا يعرف الطريقة البدائيةة لاشعال النار لكن ذلك بالطبع سيجذب الثعالب انها تخاف النيران لكنها ستحيط به حتي ينتهي الخشب او تطفئها الهواء او يتجرأ احد الثعالب فتتبعه الاخري بذات التصرف.
انه الان يرتجف بردا الظلام دامس,لكنه شخص علي قدر لا بأس به من العلم انه يحاول تخيل الشمس الحارقة في الصحراء كما كان الصباح حاول السير قليلا حول المعسكر ليدفأ جسده لكن هيهات,"انا احمق حقا نعم الباص الخاص بالرحلة موجود علي بعد عدة كيلو مترات قليلة في الشرق ها هو يراه من هنا.تقدم نحوه وبعض ساعة كان هناك بالطبع الارهاق هو السبب في انه ابطا التحرك كان يمكنه ان يصل في اقل من ذلك بكثير.اتجه عند باب الحافلة فسمع صوت صراخ, صراخ لا صياح انه صياح ماذا انه يشبه صياح البشر وصوت شخص يسقط بداخل الحافلة ماذا يفعل؟ايركض ام ينقذ هذا ..من ينقذ هل يركض؟اتاه الجواب الحاسم عند خروج احد هذه الكائنات الشبيهة في تكوينها بالبشر.راح يعدو لكن الغريب ان هذا الكائن قد عاد الي الحافلة مرة اخري دون ان يهتم به فقط اراد تخويفه!نعم لابد انهم شبعوا من ضحايا المعسكر ان بطنه ممتلئه لا يقدر علي الركض خلفه (ان كان له بطن).
اتي الصباح بينما هو مازال يقاو النعاس حتي لا يفترسوه لن يكون فريسه سهله(هكذا يقول لنفسه),راح يتجول في المكان ولكنه قرر انه سيموت عاجلا ام اجلا لذا ...............يتبع.......



التعديل الأخير تم بواسطة كاردينيا الغوازي ; 28-10-14 الساعة 02:48 PM
احمد1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-10-14, 02:48 PM   #3

كاردينيا الغوازي

مراقبة عامة ومشرفة وكاتبة وقاصة وقائدة فريق التصميم في قسم قصص من وحي الأعضاء

alkap ~
 
الصورة الرمزية كاردينيا الغوازي

? العضوٌ??? » 126591
?  التسِجيلٌ » Jun 2010
? مشَارَ?اتْي » 40,361
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » كاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
من خلف سور الظلمة الاسود وقساوته الشائكة اعبر لخضرة الامل واحلق في سماء الرحمة كاردينيا الغوازي
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي انا جمعت الجزئين للظمأ مع بعضهم لان هذا الذي يفترض في التنسيق
بس حبيت اسأل هي هي قصة قصيرة باجزاء قليلة ام انها رواية طويلة تتعدى عشرة فصول طويلة ؟؟

انتظر ردك لاضع موضوعك بالقسم الصحيح


كاردينيا الغوازي غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 10-01-15, 08:07 PM   #4

احمد1

? العضوٌ??? » 323981
?  التسِجيلٌ » Aug 2014
? مشَارَ?اتْي » 47
?  نُقآطِيْ » احمد1 is on a distinguished road
افتراضي

لسه فصل واحد

احمد1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-03-15, 04:41 PM   #5

احمد1

? العضوٌ??? » 323981
?  التسِجيلٌ » Aug 2014
? مشَارَ?اتْي » 47
?  نُقآطِيْ » احمد1 is on a distinguished road
افتراضي

تبقي فصل واحد فقط

احمد1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-03-15, 05:53 PM   #6

كاردينيا الغوازي

مراقبة عامة ومشرفة وكاتبة وقاصة وقائدة فريق التصميم في قسم قصص من وحي الأعضاء

alkap ~
 
الصورة الرمزية كاردينيا الغوازي

? العضوٌ??? » 126591
?  التسِجيلٌ » Jun 2010
? مشَارَ?اتْي » 40,361
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » كاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
من خلف سور الظلمة الاسود وقساوته الشائكة اعبر لخضرة الامل واحلق في سماء الرحمة كاردينيا الغوازي
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اذن مكانها الصحيح هو قسم القصص القصيرة .. كقصة بثلاث اجزاء
بالتوفيق في طرح جزئها الاخير



كاردينيا الغوازي غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
العلم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:12 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.