آخر 10 مشاركات
[تحميل] حمقاء ملكت ماكرا للكاتبة/ منال ابراهيم ( جنة الاحلام ) "مصريه "( Pdf ـ docx) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          الزواج الملكي (109) للكاتبة: فيونا هود_ستيوارت.... كاملة (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          السرقة العجيبة - ارسين لوبين (الكاتـب : فرح - )           »          أجمل الأفلام القصيرة..«خاسب الدبابه يا غبى منك ليه».. (الكاتـب : اسفة - )           »          بحر الأسود (1) .. * متميزة ومكتملة * سلسلة سِباع آل تميم تزأر (الكاتـب : Aurora - )           »          ❤️‍حديث حب❤️‍ للروح ♥️والعقل♥️والقلب (الكاتـب : اسفة - )           »          زوجة لأسباب خاطئة (170) للكاتبة Chantelle Shaw .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          وخُلقتِ مِن ضِلعي الأعوجُا=خذني بقايا جروح ارجوك داويني * مميزة * (الكاتـب : قال الزهر آآآه - )           »          عشق من قلـب الصوارم * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : عاشقةديرتها - )           »          دجى الهوى (61) -ج1 من سلسلة دجى الهوى- للرائعة: Marah samį [مميزة] *كاملة* (الكاتـب : Märäĥ sämį - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
[/TABLE1]




التعديل الأخير تم بواسطة اسفة ; 22-10-14 الساعة 11:43 AM
قديم 20-10-14, 09:07 PM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,722
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Lightbulb نيكولا تسلا أبو الأختراعات


[TABLE1="width:95%;background-image:url('https://www.rewity.com/forum/mwaextraedit2/backgrounds/62.gif');"]

أسعد الله أوقاتكم بكل خير
غالباً ما يصنف نيكولا تسلا كأحد أهم المخترعين في التاريخ، اختراعاته في مجالات الكهرباء سبقت زمانه بكثير و لاتزال تؤثر في التكنولوجيا الى يومنا هذا. وبالرغم من جميع انجازاته، مات تسلا مفلساً وبدون أن يفوز بالجوائز التي كان سيفوز بها في نهاية المطاف بعد قرنٍ من الزمان.
تحيي ذكراه اليوم عبارةُ “العبقري الذي أضاءَ العالم” ووحدةً كهربائيةٌ سُميّت باسمه (تسلا)، كما أنَّ له مكان في قاعة المشاهير وشوارع سُميّت بإسمه و تماثيل نُحتت له، و جائزةٌ مرموقةٌ باسمه في مجال الهندسة. إلّا أنّه في حياته لم يكن دائماً بهذا النجاح.
عالمٌ لامع ورجلُ أعمالٍ سيء
وُلِد تسلا عام 1856 في بلدةٍ تدعى سميلجان (Smiljan)، تعتبر اليوم جزءاً من كرواتيا، أمّا حينها فكانت تقع ضمن حدود الامبراطورية النمساوية المجرية. كان والده قسيساً أمّا والدته فبالرغم من عدم تلقيها لأيّ تعليمٍ رسمي، كانت مهتمّة بالآلات وتتمتع بذاكرةٍ مذهلة.
بدأت مهنتهُ كمخترعٍ باكرا، حين كان يعمل في مكتب التلغراف المركزي في بودابست، في عمر السادسة والعشرين، حيث تفيد التقارير أنّه قام برسم مبادئ الحقل المغناطيسي المتناوب (Rotating Magnetic Field)، الذي لا يزال يستخدم في العديد من الأجهزة الكهرومغناطيسية. هذا الانجاز المهم شكّل الأساس للعديد من ابتكاراته المستقبلية، بما فيها محرك التيار المتناوب الذي قاده الى مدينة نيويورك عام 1884، بإغراءٍ من توماس اديسون ومصنعه الهندسي الرائد (Edison Machine Works).
يُقالُ أحياناً أنَّ تسلا بقدر ما كان عالماً لامعاً كان رجل أعمالٍ فاشلاً غير قادرٍ ( أو من المحتمل أن لا رغبة له) على رؤية القيمة التجارية لاختراعاته. أمّا توماس اديسون فقد كان مخترعاً ورجل أعمال وركّزَ على الحصيلة المالية لاختراعاته، و غالباً ما اصطدم مع تسلا من حيث الأسلوب والأيدولوجية. كان أيضاً من غير المحتمل أنّ يلتقي عقلان لامعان بسلامٍ لفترةٍ طويلة. في الواقع ترك تسلا العمل في مصنع اديسون (Edison Machine Works) بعد سنة من الزمان.
أُطلِقَ العنان لابداع تسلا في المختبر الجديد الذي انشأهُ وأطلق عليه اسم مختبر تسلا للضوء الكهربائي والتصنيع (TeslaElectric Light and Manufacturing)، الذي قام فيه باختبار تقنية الأشعة السينية والصدى الكهربائي والمصباح القوسي والعديد من الأفكار الأخرى. تزامن انتقاله إلى كولورادو ومن ثم عودته إلى نيويورك مع تقدمٍ علميٍ كبير في مجال علم العنفات (التوربين) وتركيب أول محطةٍ للطاقة الكهرومائية في شلالات نياغارا، والأهم من ذلك كلّه اتمامه لنظام التيار المتناوب.
خلال ذلك كلّه قام تسلا المصاب بالوسواس القهري والغريب الأطوار والحسّاس أحياناَ بتزويد المراسلين بتسجيلاتٍ صوتية رائعة، فقد كان يتحدث إلى الصحافة بشكل متكرر عن أفكاره الجديدة والمستقبلية حتى قبل موته بسنواتٍ قليلة حين عزل نفسه عن العالم.
مات تسلا عام 1943 وحيداً ومفلساً في غرفةٍ في أحد فنادق مدينة نيويورك.
عاد ميراث تسلا إلى الظهور مجدداً في السنوات الاخيرة ويعود الفضل في ذلك الى قلّةٍ من داعميه الذين نشروا أعماله في الاعلام املاً في بناء متحف تسلا للعلوم على انقاض مختبره السابق في لونغ ايلاند، نيويورك.
نيكولا تسلا في مختبره في كولورادو سبرينغز عام 1899, يجلس أمام المحول أثناء عمله.

براءاتُ اختراعٍ لا تعد ولا تحصى
تختلف الآراء في العدد الدقيق لبراءات الاختراع التي يحملها تسلا فالكثير منها لم يكتشف بعد، على حد قول المؤرخين. يًعتَقَدُ أنّ لـ تسلا على الاقل 300 اختراع (الكثير منها مرتبط ببعض)، بالإضافة إلى عددٍ لا يحصى من الأفكار التي لم يسجل تسلا لها براءات اختراع قام بتطويرها خلال سيرته المهنية.
التيار المتناوب
ربما أشهر وأهم أفكار تسلا كان التيار المتناوب (AC)، كان حلاً للاستخدام غير الكفؤ –كما وصفه تسلا- للتيار المباشر (DC) الذي اخترعه رب عمله القديم أديسون في عصر الكهرباء الجديد. ففي حين أنَّ محطات الطاقة التي تنتج التيار المباشر ترسل الكهرباء في اتجاهٍ واحد في خط مستقيم، يغيّر التيار المتناوب اتجاهه بسرعة ويمكن أن يقوم بذلك منتجاً جهداً أعلى بكثير.
في الواقع، خطوط طاقة أديسون التي اجتازت ساحل الاطلنطي ذهاباً واياباً كانت قصيرةً وضعيفة بسبب التيار المباشر، بينما كان التيار المتناوب قادراً على ارسال الكهرباء الى مدىً أبعدَ بكثير. بالرغم من أنَّ اديسون كان لديه الموارد والسمعة، إلّا أنَّ شبكات طاقة تسلا للتيار المتناوب أصبحت في نهاية المطاف هي المعيار. الكثير من براءات اختراع تسلا كانت مرتبطةً بعلم التيار المتناوب.
سلك تسلا الملفوف (الوشيعة)
هذا الجهاز العظيم الذي سُميَّ باسم مخترعه كان قادراً على تحويل الطاقة إلى شحناتٍ ذات جهدٍ عالٍ جداً، مُحدثةً حقولاً كهربائيةً قويةً قادرةً على انتاج أقواسٍ كهربائيةٍ مذهلة. و إلى جانب عروض البرق التي استخدمت فيها وشيعة تسلا فإن لها تطبيقاتٍ عمليةً جداً في مجال تكنولوجيا الراديو اللاسلكي وبعض الأجهزة الطبية. اختبر تسلا وشيعته في السنوات الأخيرة من القرن التاسع عشر.

الأب الحقيقي للراديو
بدأ تسلا العمل على موجات الراديو مع بداية عام 1892، وفي عام 1898 عرض لأول مرةٍ قارباً يعمل بالتحكم عن طريق موجات الراديو أحدث جلبةً كبيرةً في معرضٍ للكهرباء في حديقة ساحة ماديسون في نيويورك (Madison Square Garden). توسّع تسلا في تقنية الراديو وسجل أكثر من دزينةٍ من براءات الاختراع المرتبطة بتقنية الاتصالات اللاسلكية قبل أن يسبقه المخترع الإيطالي غوغليلمو ماركوني (Guglielmo Marconi) و يكمل أولَ جهاز ارسالٍ عابرٍ للاطلسي (تم ارسال شفرة مورس من بريطانيا إلى نيوفاوندلاند) مستفيداً من علم تسلا. استمرت معركة التقدير الفكري بين تسلا و ماركوني لعقودٍ من الزمان الى أن ألغت المحكمة العليا في الولايات المتحدة بعضاً من براءات اختراع ماركوني عام 1943، مُعيدةً إلى تسلا لقب الأب الروحي للراديو، على الاقل من الناحية القانونية.
مقتبساتٌ من أقوال تسلا
“ليس للمال تلك القيمة الكبيرة التي وضعها له الانسان. لقد استثمرت جميع أموالي في التجارب التي نتج عنها اكتشافاتٍ جديدةً لجعل حياة البشر أسهل بقليل.” -مقال “زيارة الى نيكولا تسلا” لـ داغيسلاف ل. بيتوكفيتش في جريدة بوليتيكا (ابريل 1927)
“هدف العالِم ليس حصد نتائج فورية، هو لا يتوقع أنَّ أفكاره المتقدمة سيؤخذ بها بسهولة، عمل العالِم يشبه عمل المزارع الذي يضع البذور للمستقبل. واجبه أن يضع الأسس لأولئك الذين سيأتون بعده و أن يدلهم على الطريق. هو يعيش و يعمل و يأمل.” –مقال “الطاقة اللاسلكية ستحدث ثورةً في العالم” في مجلة الميكانيك الحديث و الابتكارات (Modern Mechanics and Inventions) يوليو 1934
“علماء اليوم يفكرون بعمق بدل من أن يفكروا بوضوح، على الانسان أن يكون عاقلاً ليفكر بوضوح، يمكن للإنسان أن يفكر بعمق ويكون مجنوناً تماماً.” –مقال “الطاقة اللاسلكية ستحدث ثورةً في العالم” في مجلة الميكانيك الحديث و الابتكارات (Modern Mechanics and Inventions) يوليو 1934


اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 21-10-14, 12:12 AM   #2

rosa_63

نجم روايتي ومشرفةسابقةوعضوةفعالةبالمطبخ وفراشة متالقة بالازياءومبتكرة فطورنا يا محلاه-حارسة سراديب الحكايات

alkap ~
 
الصورة الرمزية rosa_63

? العضوٌ??? » 116084
?  التسِجيلٌ » Apr 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,391
?  مُ?إني » الجزائر
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Algeria
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » rosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
آلقآدم أجمل بأذن الله , تلكـ هي ثقتي بـ اللهشكرًا لصداقتك النقية شكرًا لقلبك الكبيرشكرًا لإحساسك المرهف لاني أقدر الصداقة ولا أفقد الأمل ابداً بأصدقائيمهما باعدت بيننا المسافات ومهما فرقتنا اللغات ومهما كانت الجنسياتمن القلب لك محبتي وتقدي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



rosa_63 غير متواجد حالياً  
التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 21-10-14, 05:24 AM   #3

مورا اسامة

مشرفة وكاتبة قسم ستفاني ماير وكاتبة وقاصة وساحرة واحة الأسمر بقلوب أحلام ونجمة خمن الرواية وشاعرة ونبضٌ متألّق في القسم الأدبي وبطلة اتقابلنا فين ؟

alkap ~
 
الصورة الرمزية مورا اسامة

? العضوٌ??? » 298830
?  التسِجيلٌ » Jun 2013
? مشَارَ?اتْي » 11,912
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » مورا اسامة تم تعطيل التقييم
افتراضي

الف شكررررر علي المعلومات الحلوه

اسفه حياتى شكلك اتاثرتى بتسلا ونزلتى الموضوع متكهرب علي الاخر ههههههه

ديما متميزه في كل شيء وتصميماتك خطيره وبتناسب موضعاتك

دمتى بخيررررر وتحياتى


مورا اسامة غير متواجد حالياً  
التوقيع
اعمالى
سلسلة الحب والعقاب

مابين الحب والعقاب1
https://www.rewity.com/forum/t310319.html

لست عذراء2
https://www.rewity.com/forum/t347534.html


احبك دائما وابدا

https://www.rewity.com/forum/t300471.html

نوفيلا اسمر ملك روحى

https://www.rewity.com/forum/t327644.html
رد مع اقتباس
قديم 21-10-14, 12:17 PM   #4

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,722
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rosa_63 مشاهدة المشاركة
العفو روزايتى أهو أنتى اللى بطتى ههههه نورتى ياسكرة



اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 21-10-14, 12:19 PM   #5

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,722
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مورا اسامة مشاهدة المشاركة
الف شكررررر علي المعلومات الحلوه

اسفه حياتى شكلك اتاثرتى بتسلا ونزلتى الموضوع متكهرب علي الاخر ههههههه

ديما متميزه في كل شيء وتصميماتك خطيره وبتناسب موضعاتك

دمتى بخيررررر وتحياتى
الف عفوا مورا الأمورة
أحرجتينى بكلامك الحلو وإيه كمان هههههه
شفتى الكهربا اوعا السلك العريان خخخ
نورتى ياسكرة



اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 21-10-14, 03:55 PM   #6

زاهرة زهير
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي

واااااااااااااااااااااو
ظهر في فيلم برستيج وماكنت اظن انه شخصية حكيكية
ثاااااااااانس


  رد مع اقتباس
قديم 21-10-14, 09:33 PM   #7

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,722
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاهرة زهير مشاهدة المشاركة
واااااااااااااااااااااو
ظهر في فيلم برستيج وماكنت اظن انه شخصية حكيكية
ثاااااااااانس
هههههههههه شفتى بقى يلى أيتها خدمة
نورتى القسم عثولتى وأحلى ليك وتقييم خلينا نشوفك تانى بقى



اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 21-10-14, 10:40 PM   #8

زاهرة زهير
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي

انت اللي عسل
الف شكر
انا شفته ع شريط الاهداء وجيت جري


  رد مع اقتباس
قديم 22-10-14, 09:07 AM   #9

زاهرة زهير
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي

صحيح..هو اللي فوق دة شريط اهداء ولا ايه نظامه؟؟

  رد مع اقتباس
قديم 22-10-14, 11:38 AM   #10

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,722
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاهرة زهير مشاهدة المشاركة
انت اللي عسل
الف شكر
انا شفته ع شريط الاهداء وجيت جري
نورتى ياسكرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاهرة زهير مشاهدة المشاركة
صحيح..هو اللي فوق دة شريط اهداء ولا ايه نظامه؟؟
بالظبط كده وفى المحروسة روايتى ندلعه بحبل الغسيل هههه


اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:10 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.