آخر 10 مشاركات
في ظلال الشرق (20) -شرقية- للكاتبة الرائعة: Moor Atia [مميزة] *كاملة&روابط* (الكاتـب : Just Faith - )           »          7 - فتاة الأمس - فيوليت وينسير - ع.ج** (الكاتـب : حنا - )           »          جددي فيني حياتي باللقاء *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : وديمه العطا - )           »          الفرصة الاخيرة للكاتبة blue me *كاملة* المتسابقة الثانية** (الكاتـب : ميرا جابر - )           »          روايه روحي لك وحدك للكاتبه (ريم الحجر) روايه رائعه لا تفوتكم (الكاتـب : nahe24 - )           »          عالقة بشباك الشيطان (105) للكاتبة: Carole Mortimer *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          الــــسَــــلام (الكاتـب : دانتِلا - )           »          رفقاً بقلبي (1)*مميزة ومكتملة* .. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          سمراء الغجرى..تكتبها مايا مختار "متميزة" , " مكتملة " (الكاتـب : مايا مختار - )           »          561 - تأثير العرس - صوفي ويستون - ق.ع.د.ن ( إعادة تنزيل ) (الكاتـب : عيون المها - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > القصص القصيرة (وحي الاعضاء)

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-11-14, 10:19 PM   #1

ms2

? العضوٌ??? » 304064
?  التسِجيلٌ » Sep 2013
? مشَارَ?اتْي » 26
?  نُقآطِيْ » ms2 is on a distinguished road
افتراضي المجنون


في ليلة خريفية هادئة أوى إلى فراشه متأخراً كعادته,حالما وضع رأسه على الوسادة التي كانت بمثابة صندوق الذكريات الذي يخبئ فيه ذكرياته ويعود إليها من ليلة إلى أخرى يتفقدها ويتحسر, لكن الأمر هذه المرة أختلف شعر أنها لم تكن صندوق كما ألفها بل صارت ثقب أسود يسحبه إليها ليكون هو الذكرى كلما نظر أهله إليها لقد فكر بالانتحار هذا الشيء لا يدري لماذا مثل هذه الفكرة راودته الليلة فغداً يوم التخرج ويفترض بهِ أن يكون سعيد.

بعد تفكير عميق قررَّ الخروج للمشي عله يهتدي إلى حلٍ ما بينما كان يتمشى رأى العجوز أشعث الشعر الذي لم يكلمه يوما بحياته يقرأ كتاب فقال في نفسه: كيف لهذا المجنون أن ينعم بالسلام بينما تأكلني أفكاري.

عاد إلى البيت حاملاً معه حلا لمشكلته مكنّه من النوم,استيقظ صباح اليوم منتشيا مستعد للذهاب إلى حفل التخرج والحصول على الشهادة التي تمثل جسرا له في خطوته القادمة وقراره الذي سيخبر والديه به.

ضاحكا يحمل شهادته بخطوات فرحة والأفكار تملئ رأسه والعبارات التي سيخاطب بها والديه أشعرته بالعطش فرأى أنه من الأفضل أن يشرب شيئا يعيد إليه نشاطه قبل الخوض في المحادثة فجلس إلى طاولة في الكافتيريا وعلى وجهه ابتسامة لكن فوجئ بالعجوز يتقدم إليه وهو يقول : هل تسمح للمجنون أن يجلس معك.

فقال له: نعم, لكن لمّ دعوت نفسك بالمجنون؟
قال العجوز: لأن في هذه البلد من يمسك كتابا مجنون.
وأردفّ: أخبرني ما الذي جعلك مهموما ليلة أمس؟
قال له : سأخبرك بكل شيء من البداية,وشرع يحكي قصته.

منذ زمن وأنا أشعر بأن كل شيء أعمله في هذه البلد لا ينجح لا أعرف ما السبب لقد جربت كتابة قصيدة كتابة رواية تأليف مقطوعة كل شيء يفشل كل شي يقودني إلى الانتحار عنذئد خرجت أتمشى بحاثا عن حل فخطرت لي فكرة وهي مغادرة هذه البلد والذهاب إلى بلد يقدرني والنجاح.

رد العجوز: لقد فهمت الآن يا ولدي لقد أضعتّ عمرك في فعل أشياء لم تكن نابعة من روحك ونفسك إنما أرضاء للغير مما دفعك إلى ركل روحك من جسدك والتفكير بالانتحار ثم تراجعت إلى فكرة الاغتراب و أنا أقول لك أنك تعيش بدون روح فأي مكان تذهب إليه لن يرضيك فأنت لم تعرف روحك ولم ترضيها.

وختم العجوز بمقولة ضلت عالقة في ذهنه : ماذا يفيد الاغتراب إذا اغتربت الروح عن الجسد.


ms2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-11-14, 02:41 PM   #2

انثى الهوى

نجم روايتي ومصممة في منتدى قصص من وحي الاعضاءوفراشة متالقة بعالم الازياء والاناقة ومركز اول بمسابقة ملخصات

alkap ~
 
الصورة الرمزية انثى الهوى

? العضوٌ??? » 291386
?  التسِجيلٌ » Mar 2013
? مشَارَ?اتْي » 11,089
?  مُ?إني » أروقــة الحــروف
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » انثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   cola
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
مَا عُدتُ أعبأ بالكَلام فالنَاسُ تعرفُ ما يقالْ كلُّ الذِي عنْدي كلامٌ لا يُقالْ'
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

ارضاء الناس غاية لا تدرك
ع الانسان ان يرضى روحة قبل كل شي واي عمل يقوم بيه يكون نابع من نفسة مو شرط الناس ترضى او لا.
شكرا لكِ بالتوفيق


انثى الهوى غير متواجد حالياً  
التوقيع





بحبك هارتي


رد مع اقتباس
قديم 22-11-14, 08:35 AM   #3

صادق العربي

"نجم روايتي وشاعر متألّق في القسم الأدبي"وقلم مميز بخاطرة من وحي الكلمة


? العضوٌ??? » 319263
?  التسِجيلٌ » May 2014
? مشَارَ?اتْي » 263
?  نُقآطِيْ » صادق العربي has a reputation beyond reputeصادق العربي has a reputation beyond reputeصادق العربي has a reputation beyond reputeصادق العربي has a reputation beyond reputeصادق العربي has a reputation beyond reputeصادق العربي has a reputation beyond reputeصادق العربي has a reputation beyond reputeصادق العربي has a reputation beyond reputeصادق العربي has a reputation beyond reputeصادق العربي has a reputation beyond reputeصادق العربي has a reputation beyond repute
افتراضي

فكره القصه ,,رائعه

صادق العربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:28 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.