آخر 10 مشاركات
48 - الحصار الفضي - جانيت دايلي - ع.ق (الكاتـب : hAmAsAaAt - )           »          567 - قانون التجاذب - بيني جوردان - قلوب دار نحاس (الكاتـب : Just Faith - )           »          روايه روحي لك وحدك للكاتبه (ريم الحجر) روايه رائعه لا تفوتكم (الكاتـب : nahe24 - )           »          رهان على قلبه(131) للكاتبة:Dani Collins (الجزء الأول من سلسلة الوريث الخاطئ)*كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          روزان (الكاتـب : نورهان عبدالحميد - )           »          ذكرى ضاعت منه(132)للكاتبة:Dani Collins (الجزء الثاني من سلسلة الوريث الخاطئ)*كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          فِتْنَة موريتي(103) للكاتبة:Katherine Garbera(الجزء2من سلسلة ميراث آل موريتي) كاملة (الكاتـب : Gege86 - )           »          خذني ..؟ -ج1 من سلسلة عشقٌ من نوعٍ آخر -قلوب قصيرة - للرائعة ملاك علي(كاملة& الروابط) (الكاتـب : ملاك علي - )           »          استسلمي لي(164)للكاتبة:Angela Bissell (ج1من سلسلة فينسينتي)كاملة+رابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          وكأنها رملة..! (59) -قلوب نوفيلا- للآخاذة: eman nassar [مميزة] *كاملة &الروابط* (الكاتـب : eman nassar - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > عالم حواء النسائي > منتدى اسرة حواء > منتدى المرأة الحامل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-11-14, 04:24 PM   #1

سارة عادل

مشرفةمنتدى الأناقة والازياء ومنتدى الفن وأخبار الفنانين

alkap ~
 
الصورة الرمزية سارة عادل

? العضوٌ??? » 264161
?  التسِجيلٌ » Sep 2012
? مشَارَ?اتْي » 9,470
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Yemen
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » سارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك aljazeera
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
لا تاتي فلم اعد انتظرك
?? ??? ~
My Mms ~
Rewitysmile17 نصائح للرضاعة الطبيعية، تجعلها أسهل!


نصائح للرضاعة الطبيعية، تجعلها أسهل!

تعتبر طريقةالرضاعة الطبيعية لدى الكثيرين أمر سهل يحدث بتلقائية لدى كل أم جديدة. ولكن الرضاعة ليست مفهومة ضمنا لكل واحدة. لذلك اليكن نصائح للرضاعة الطبيعية، تجعلها أسهل!.

ليس من المفترض على الرضاعة الطبيعية ان تكون صعبة ومؤلمة، قد تكون ممتعة، بسيطة وطبيعية. عادة، لا حاجة لتطبيقات خاصة او هواتف ذكية لذلك. يمكنك ببساطة ارضاع طفلك في اي مكان وزمان (نعم، اي مكان) ولا حاجة لشيء سوى ان يكون ثديك جاهزا بالطبع. تثبت ابحاث كثيرة ان حليب الام هو ضروري جدا لتغذية الرضع. لذلك في حال كنت تخططين لارضاع طفلك، على الاقل يمكنك ان تقرئي هذه النصائح للرضاعة الطبيعية التي ستجعل من هذه العملية الرائعة اسهل واكثر راحة



1. كريم لانولين - هنالك بعض المستشفيات التي تزود المرضعات بمرهم لانولين وذلك للمساعدة على تهدئة الحلمات المؤلمة والمشققة. هذا الكريم امن للهضم لطفلك ايضا، لذا لا حاجة لمسحه قبل الرضاعة. تساعد الرطوبة الموجودة في الكريم على تطبيب المنطقة بسرعة. عندما تؤلمك حلماتك، فغالبا ما يكون السبب عدم امساك طفلك بثديك كما يجب. لذا فبدل دهن كمية لا نهائية من الكريم يفضل تحسين طريقة مسك الطفل للحلمة.

2. بطانات الرضاعة - بطانات الرضاعة هي اضافات دقيقة تضاف للصدرية وتستخدم بمثابة حاجز بين الثديين وملابسك لمنع تسرب قطرات الحليب. تمنع البطانات عمليا البقع الرطبة على الملابس من الحليب المتسرب. هنالك بطانات رضاعة للاستخدام لمرة واحدة وبطانات للاستخدام المتكرر. البطانات المتكررة الاستعمال، ودية اكثر للبيئة، كما تدعي الكثيرات انها افضل للبشرة. من المهم ان نتذكر تبديل البطانات الرطبة وذلك لمنع تراكم الرطوبة بين البطانة والحلمة، ما قد يؤدي لتحسس او التهابات جلدية.

3. صدريات الرضاعة الطبيعية - ما العمل، خلال هذه الاشهر عليك ابقاء الصدريات المثيرة في الخزانة. قد تشكل صدريات الـ "بوش اب" وتلك التي تحوي على قطع حديد، خطرا لسد اوردة الحليب. قد تكون صدريات الحليب عملية ايضا عند النوم لمنع تسرب الحليب للفرش. من المهم اختيار صدريات تمنح دعما ملائما للثدي بحيث تكون مريحة لاخراج الثدي بهدف الرضاعة.

4. وسادة - الارضاع عندما يكون الطفل موضوعا على وسادة يمكن ان يقلل من اوجاع الحلمات والظهر، لانه هكذا لا تكونين مضطرة ان تتكئي لجهة طفلك في كل مرة ترضعين فيها. الهدف هو جلب الطفل للثدي وليس الثدي للطفل. لكن قبل شراء وسادة ارضاع، من المهم فحص وسادة عادية بهدف فحص فيما اذا كانت الوضعية تلك مريحة لك اصلا.

5.غطاء - من النصائح الهامة للرضاعة الطبيعية، في حال كنت في مكان عام وترغبين بالارضاع لان طفلك لا زال جائعا، هنالك بعض الحلول لذلك. فالبطانيات او الحفاضات القماشية مع الحزام للعنق قد تفي بالغرض. من المهم الانتباه الى ان كل غطاء نختاره يجب الا يحجب مجال الرؤية لطفلك الذي يرضع.

6. شفاطة حليب - في حال كانت هنالك حاجة لشفط الحليب من اجل المربية او الروضة عليك التفكير بشراء شفاطة حليب. ينصح في الاسابيع الاولى التدرب على تقنيات الارضاع قبل التوجه لشراء شفاطة باهظة الثمن. هنالك بعض المتغيرات التي يجب اخذها بالاعتبار قبل القيام بالشروة الغالية- هل يمكنك تنسيق وقتك وارضاع الطفل بذاتك؟ هل يمكنه تناول بدائل حليب ام؟

7. غرفة النوم - ان وضع مهد الطفل في غرفتك في الاشهر الاولى قد يسهل عملية القيام اليه في منتصف الليل لارضاعه. الاشارات التي يسمعها الطفل عندما يكون جائعا تبدا بصمت وتميل للتعاظم مع الوقت. ننصحك باطعام الطفل مباشرة عند سماع الاشارات، مما يمكنك من افراغ افضل للثدي وانتاج الحليب بشكل انجع. من الهام جدا عدم النوم على سرير واحد مع طفلك، حيث يمكنك لا سمح اللة الانقلاب عليه والتسبب باختناقه.

8. شرب الماء - الكثيرون من المختصين ينصحون بشرب الماء عند كل مرة يتم الارضاع فيها وبشكل عام خلال النهار. عندما تكونين جافة فان تزويد الحليب لديك يتاثر بذلك. الكميات الموصى بها هي 11-12 كوبا من السوائل كل يوم.

9. حقيبة حفاضات مليئة ومجهزة على الدوام - يميل الرضع لهضم حليب الام بشكل اسرع من التركيبة ما يؤدي للتبرز المتكرر وتبديل الحفاضات بوتيرة اكبر.

10. مكان مريح للرضاعة الطبيعية- في البيت، عليك اختيار المكان الذي تشعرين فيه باكبر قدر من الراحة للرضاعة. الاسرة والاريكات لا تقدم دائما دعما جيدا للظهر لذلك ننصحك بتجربة الكرسي المنجد. الجلوس على كرسي مع مسند مستقيم ككراسي الطعام او حتى كرسي الحاسوب سيمنحك دعما ممتازا للظهر.

11. مساعدة مهنية - قد تبدو طريقة الرضاعة الطبيعية جد سهلة، ولكنها غالبا ما تكون عملية ليست بالبساطة التي نحسبها. لذلك يمكن الاستفادة من خبرة القابلات او الممرضات قبل مغادرة المستشفى وكذلك في عيادات رعاية الام والطفل. كما تتواجد في بعض البلدان مستشارات رضاعة يمكنهن تقديم تدريبات خصوصية للامهات الجديدات.




سارة عادل غير متواجد حالياً  
التوقيع
[/SIGPIC[SIGPIC]
[CENTER]



رد مع اقتباس
قديم 25-11-14, 10:14 PM   #2

bambolina

مشرفةمنتدى الـروايــات الـعـربـيـةوكاتبةفي منتدى قصص من وحي الأعضاء وشاعرة متألقة وحكواتي روايتي وألتراس الأدبي وقلم ذهبي برسائل أنثى وملكة اتقابلنا فين؟

alkap ~
 
الصورة الرمزية bambolina

? العضوٌ??? » 296721
?  التسِجيلٌ » May 2013
? مشَارَ?اتْي » 8,275
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Jordan
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » bambolina has a reputation beyond reputebambolina has a reputation beyond reputebambolina has a reputation beyond reputebambolina has a reputation beyond reputebambolina has a reputation beyond reputebambolina has a reputation beyond reputebambolina has a reputation beyond reputebambolina has a reputation beyond reputebambolina has a reputation beyond reputebambolina has a reputation beyond reputebambolina has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   freez
¬» قناتك max
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

bambolina غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-11-14, 12:40 AM   #3

قمر الليالى44

مشرفة اسرة حواءوذات الذوق الانيق وفراشة متألقة،ازياء الحب الذهبي ..طالبة مميزة في دورة الخياطة جزء1وأميرة فستان الأحلام ولؤلؤة بحر الورق وحارسة وكنزسراديب الحكايات و راوي القلوب

alkap ~
 
الصورة الرمزية قمر الليالى44

? العضوٌ??? » 159818
?  التسِجيلٌ » Feb 2011
? مشَارَ?اتْي » 18,208
?  مُ?إني » فى القلب
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » قمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
?? ??? ~
ياقارئا خطي لاتبكي على موتي فاليوم أنا معك وغداً في التراب فإن عشت فإني معك وإن مت فللذكرى وياماراً على قبري بالأمس كنت معك واليوم في قبري أموت ويبقى كل ماكتبته ذكرى فيا ليت كل من قرأ خطي دعا لي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

مساء الورد
يسلموووووووووووو همس على النصايح المفيدة
ويعطيكى العافية
وشكرااااااااااااااااااااا اااا


قمر الليالى44 غير متواجد حالياً  
التوقيع





رد مع اقتباس
قديم 26-11-14, 02:08 AM   #4

مورا اسامة

مشرفة وكاتبة قسم ستفاني ماير وكاتبة وقاصة وساحرة واحة الأسمر بقلوب أحلام ونجمة خمن الرواية وشاعرة ونبضٌ متألّق في القسم الأدبي وبطلة اتقابلنا فين ؟

alkap ~
 
الصورة الرمزية مورا اسامة

? العضوٌ??? » 298830
?  التسِجيلٌ » Jun 2013
? مشَارَ?اتْي » 11,912
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » مورا اسامة تم تعطيل التقييم
افتراضي

مشكوره هموس ذكرتينى بايام المعاناه هههههههه

تسلم ايديك حياتى امووووووه


مورا اسامة غير متواجد حالياً  
التوقيع
اعمالى
سلسلة الحب والعقاب

مابين الحب والعقاب1
https://www.rewity.com/forum/t310319.html

لست عذراء2
https://www.rewity.com/forum/t347534.html


احبك دائما وابدا

https://www.rewity.com/forum/t300471.html

نوفيلا اسمر ملك روحى

https://www.rewity.com/forum/t327644.html
رد مع اقتباس
قديم 26-11-14, 02:11 AM   #5

مورا اسامة

مشرفة وكاتبة قسم ستفاني ماير وكاتبة وقاصة وساحرة واحة الأسمر بقلوب أحلام ونجمة خمن الرواية وشاعرة ونبضٌ متألّق في القسم الأدبي وبطلة اتقابلنا فين ؟

alkap ~
 
الصورة الرمزية مورا اسامة

? العضوٌ??? » 298830
?  التسِجيلٌ » Jun 2013
? مشَارَ?اتْي » 11,912
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » مورا اسامة تم تعطيل التقييم
افتراضي

مشكوره هموس ذكرتينى بايام المعاناه هههههههه

تسلم ايديك حياتى امووووووه


مورا اسامة غير متواجد حالياً  
التوقيع
اعمالى
سلسلة الحب والعقاب

مابين الحب والعقاب1
https://www.rewity.com/forum/t310319.html

لست عذراء2
https://www.rewity.com/forum/t347534.html


احبك دائما وابدا

https://www.rewity.com/forum/t300471.html

نوفيلا اسمر ملك روحى

https://www.rewity.com/forum/t327644.html
رد مع اقتباس
قديم 26-11-14, 07:15 AM   #6

lala905

نجم روايتي وأستاذة ومحررة لغوية ومترجمة بمنتدى وحي الخيال وفي منتدى قلوب احلام ومحللة أدبية بنادي كتاب قلوب أحلام ومحللة سياسية في قسم الأفلام الوثائقية وعضو الموسوعة الماسية لقصص من وحي الأعضاء

alkap ~
 
الصورة الرمزية lala905

? العضوٌ??? » 136394
?  التسِجيلٌ » Aug 2010
? مشَارَ?اتْي » 10,182
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Lebanon
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » lala905 has a reputation beyond reputelala905 has a reputation beyond reputelala905 has a reputation beyond reputelala905 has a reputation beyond reputelala905 has a reputation beyond reputelala905 has a reputation beyond reputelala905 has a reputation beyond reputelala905 has a reputation beyond reputelala905 has a reputation beyond reputelala905 has a reputation beyond reputelala905 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
افتراضي

نصائح رائعة عزيزتي بالأخص لحدثي الأمومة...
يعطيكِ العافية


lala905 غير متواجد حالياً  
التوقيع



سبحان الله وبحمده ، عدد خلقه ، ورضا نفسه ،
وزنة عرشه ، ومداد كلماته

رد مع اقتباس
قديم 26-11-14, 08:30 AM   #7

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي



  رد مع اقتباس
قديم 26-11-14, 12:14 PM   #8

سارة عادل

مشرفةمنتدى الأناقة والازياء ومنتدى الفن وأخبار الفنانين

alkap ~
 
الصورة الرمزية سارة عادل

? العضوٌ??? » 264161
?  التسِجيلٌ » Sep 2012
? مشَارَ?اتْي » 9,470
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Yemen
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » سارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك aljazeera
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
لا تاتي فلم اعد انتظرك
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

مشكورين حبيباتي على مروركم الرائع

سارة عادل غير متواجد حالياً  
التوقيع
[/SIGPIC[SIGPIC]
[CENTER]



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:34 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.