آخر 10 مشاركات
[تحميل] مهلاً يا قدر ،للكاتبة/ أقدار (جميع الصيغ) (الكاتـب : Topaz. - )           »          السرقة العجيبة - ارسين لوبين (الكاتـب : فرح - )           »          بين الماضي والحب *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : lossil - )           »          لاجئ في سمائها... (الكاتـب : ألحان الربيع - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          آنا (54) للكاتبة: ساندرا مارتون (الجزء الخامس من سلسلة الأخوة أورسيني) .. كاملة .. (الكاتـب : Gege86 - )           »          غمد السحاب *مكتملة* (الكاتـب : Aurora - )           »          متى تحضني عيونك اذا هذي العيون اوطان ؟ , متميزة"مكتملة" (الكاتـب : توآقهَ ♥ لِــ ♥ لُقّياكـْ - )           »          رواية حبيبتي (3) .. سلسلة حكايا القلوب * مكتملة ومميزة * (الكاتـب : سلافه الشرقاوي - )           »          فرصة أخيرة -ج 2حكايا القلوب-بقلم:سُلافه الشرقاوي[زائرة]كاملة &الروابط* (الكاتـب : سلافه الشرقاوي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > عالم حواء النسائي > منتدى اسرة حواء > منتدى الطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-11-14, 08:45 AM   #1

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
Flower2 10 نصائح لتحفيز طفلك على حب المدرسة


10 نصائح لتحفيز طفلك على حب المدرسة



دائماً ماتعانى الأم عند دخول فترة الدراسة من تعويد طفلها على الإستيقاظ المبكر والذهاب إلى المدرسة يومياً وحب المدرسة والتعليم .

خاصة أن الطفل فى فترة الإجازة الصيفية تختلف مواعيد نومه وإستيقاظه ، كما أن الأطفال عادةً لا يحبون الروتين اليومى .


لذا نقدم لكِ عزيزتي الأم 10 نصائح تساعدك على تهيئة طفلك لإستقبال العام الدراسي الجديد دون مشاكل أو قلق من المدرسة :



قبل بدء العام الدراسي بشهر تقريباً إجعليه ينام مبكراً ويستيقظ مبكراً ، هذا الروتين سوف يساعدك مستقبلاً على تجنب قضاء صباح سيء ناتج عن تأخر في النوم والإستيقاظ .


2. إبدئي بتقليل مشاهدته للتلفزيون أو اللعب بالإلكترونيات قبل أسبوعين على الأقل من بداية الدراسة.


3. قومي بتحفيزه يومياً على أداء بعض الأنشطة التي تناسب عمره فعلى سبيل المثال دعي طفل السبع أو الثماني سنوات يقوم بكتابة جملة يومية من تعبيره مع تحويل الجملة إلى رسم، أو شجعيه على القيام ببعض عمليات الجمع أو الطرح .

4. إجعليه يرافقك عند شرائك المستلزمات المدرسية، مع محاولة إبعاده عن اختيار شخصيات كرتونية أو مشهورة “مثل شخصيات المصارعة الحرة”أو ما قد يحوي عبارات قد تدفعه لأن يكون عدائياً ً.



5. يمكنك طباعة بعض الصور الخاصة بالعودة للمدارس ليقوم الطفل بتلوينها، على سبيل المثال”يمكنك طباعة صورة باص المدرسة” إذا كان طفلك سيستقل الباص للمرة الأولى أو إن لم يكن يحب باص المدرسة .


6. من الأفكار الجميلة التي قد تجلب الحماس لطفلك فكرة” العد التنازلي” يمكنك قص صورة لباص المدرسة أو صورة لمدرسة يقوم الطفل بتلوينها وإلصاق حلقات في نهاية الصورة بحيث يقص كل يوم يمضي .


7. اجعلي طفلك يخطط ليومه الأول : تحدثي معه عن مواقف معينة، على سبيل المثال ” كيف ستعرف عن نفسك أمام أصدقائك؟- مع من تود أن تلعب من أصدقائك القدامى في اليوم الأول؟” .


8. استخدمي النقاط لتشجيع طفلك على الإلتزام بالروتين اليومي أو للمحافظة على اكتساب عادة جديدة حسنة .

9. بداية العام الدراسي الجديد هو أفضل وقت لتعليم طفلك مهارة جديدة أو هواية حديثة على سبيل المثال”العزف على آلة موسيقية- تعلم رياضة جديدة- تعلم الرسم أو بعض الفنون اليدوية كصناعة الدمى أو الحلي” .

10. وهي النقطة الأهم : أن تكوني القدوة ... فأسرع و أسهل طريقة لتعليم طفلك مهارة تنظيم الوقت والإلتزام وتحمل المسئولية أن يجد القدوة الجيدة في والديه .




  رد مع اقتباس
قديم 26-11-14, 09:35 PM   #2

قمر الليالى44

مشرفة اسرة حواءوذات الذوق الانيق وفراشة متألقة،ازياء الحب الذهبي ..طالبة مميزة في دورة الخياطة جزء1وأميرة فستان الأحلام ولؤلؤة بحر الورق وحارسة وكنزسراديب الحكايات و راوي القلوب

alkap ~
 
الصورة الرمزية قمر الليالى44

? العضوٌ??? » 159818
?  التسِجيلٌ » Feb 2011
? مشَارَ?اتْي » 18,208
?  مُ?إني » فى القلب
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » قمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
?? ??? ~
ياقارئا خطي لاتبكي على موتي فاليوم أنا معك وغداً في التراب فإن عشت فإني معك وإن مت فللذكرى وياماراً على قبري بالأمس كنت معك واليوم في قبري أموت ويبقى كل ماكتبته ذكرى فيا ليت كل من قرأ خطي دعا لي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



قمر الليالى44 غير متواجد حالياً  
التوقيع





رد مع اقتباس
قديم 27-11-14, 08:44 AM   #3

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:31 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.