آخر 10 مشاركات
فتاه ليل (الكاتـب : ندي محمد1 - )           »          وريف الجوري (الكاتـب : Adella rose - )           »          لك بكل الحب (5) "رواية شرقية" بقلم: athenadelta *مميزة* ((كاملة)) (الكاتـب : athenadelta - )           »          445 - غرباء في الصحراء - جيسيكا هارت ( عدد جديد ) (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          الجبلي .. *مميزة ومكتملة* رواية بقلم الكاتبة ضي الشمس (فعاليات رمضان 1436) (الكاتـب : قصص من وحي الاعضاء - )           »          دين العذراء (158) للكاتبة : Abby Green .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          لقاء الخريف / الكاتبة : طرماء و ثرثارة ، كاملة (الكاتـب : taman - )           »          لا تتحديني (165) للكاتبة: Angela Bissell(ج2 من سلسلة فينسينتي)كاملة+رابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          Caitlin Crews - My Bought Virgin Wife (الكاتـب : silvertulip21 - )           »          رافاييل (50) للكاتبة: ساندرا مارتون (الجزء الأول من سلسلة الأخوة أورسيني) .. كاملة.. (الكاتـب : Gege86 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-12-14, 01:04 PM   #1

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
Flower2 شبكية العين تكشف عن أمراض الشرايين


شبكية العين تكشف عن أمراض الشرايين





هذا الجزء من المحتوى مخفيكشفت أبحاث طبية حديثة أن قياس سُمك شبكية العين، بواسطة أحدث التقنيات التشخيصية والآشعة، يساهم بصورة فعالة فى تشخيص مدى حدة تصلب الشرايين بين المرضى.

وتوفر النتائج المتوصل إليها وسائل أفضل لتقييم الإستراتيجيات العلاجية التى يخضع لها مريض تصلب الشرايين، حيث تعد التغيرات المختلفة التى تطرأ على أجزاء من شبكية العين مؤشرا هاما على مدى تطور تصلب الشرايين وتأثيراته السلبية على خلايا المخ.

وأوضح الباحثون بجامعة نيويورك الأميركية، في معرض أبحاثهم المنشورة فى العدد الأخير من مجلة (أرشيف علم الأعصاب)، أن مرض تصلب الشرايين ينجم عن خلل فى آلية عمل الجهاز المناعى، تدفعه على مهاجمة الخلايا بالجهاز العصبى المركزى بالمخ، والحبل الشوكي والأعصاب البصرية لتتراوح الأعراض ما بين متوسطة الحدة كتنميل خفيف فى الأطراف إلى حادة كالشلل أو فقدان البصر.

ويرى آرى جرين، أستاذ المخ والأعصاب، ومساعد مدير مركز “أبحاث تصلب الشرايين” بجامعة “كاليفورنيا” والمشرف على الأبحاث أن السنوات القليلة الماضية شهدت نجاحا وفاعلية الإستراتيجيات العلاجية المعنية بتصلب الشرايين، لتحقق بدورها قفزات طبية هامة على صعيد علاج أعراض الالتهابات، إلا أن هذا النجاح لم يكن بنفس القدر على صعيد علاج العجز الكامل الناجم عن الإصابة بالمرض.

وأوضح آرى جرين، أن الاستعانة بجهاز “التصوير المقطعى البصرى” يعد من الخيارات التقنية المتطورة شديدة الدقة وقليلة التكلفة فى آن واحد، والتى تعطى رؤية كاملة ليس عن حالة العين بصورة أولية، ولكن عن التغيرات السلبية التى يسببها تزايد سمك شبكية العين على خلايا المخ فى حال المعاناة من تصلب الشرايين.

وشدد الباحثون على أن هذا الجهاز يلعب دورا هاما فى تقييم مدى فاعلية وكفاءة الإستراتيجيات العلاجية التى يخضع لها المريض، وذلك بسبب تأثيرها الذى تلقيه وتعكسه على شبكية العين، مؤكدين أن هذه التقنية الجديدة يمكن الاستفادة بها فى متابعة تطورات أمراض مثل الشلل الرعاش والزهايمر وخرف الشيخوخة
.




  رد مع اقتباس
قديم 21-12-14, 12:59 AM   #2

rosa_63

نجم روايتي ومشرفةسابقةوعضوةفعالةبالمطبخ وفراشة متالقة بالازياءومبتكرة فطورنا يا محلاه-حارسة سراديب الحكايات

alkap ~
 
الصورة الرمزية rosa_63

? العضوٌ??? » 116084
?  التسِجيلٌ » Apr 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,391
?  مُ?إني » الجزائر
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Algeria
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » rosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
آلقآدم أجمل بأذن الله , تلكـ هي ثقتي بـ اللهشكرًا لصداقتك النقية شكرًا لقلبك الكبيرشكرًا لإحساسك المرهف لاني أقدر الصداقة ولا أفقد الأمل ابداً بأصدقائيمهما باعدت بيننا المسافات ومهما فرقتنا اللغات ومهما كانت الجنسياتمن القلب لك محبتي وتقدي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



rosa_63 غير متواجد حالياً  
التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 21-12-14, 01:24 PM   #3

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي



  رد مع اقتباس
قديم 23-12-14, 11:55 AM   #4

meena khalid

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية meena khalid

? العضوٌ??? » 332206
?  التسِجيلٌ » Dec 2014
? مشَارَ?اتْي » 717
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » meena khalid has a reputation beyond reputemeena khalid has a reputation beyond reputemeena khalid has a reputation beyond reputemeena khalid has a reputation beyond reputemeena khalid has a reputation beyond reputemeena khalid has a reputation beyond reputemeena khalid has a reputation beyond reputemeena khalid has a reputation beyond reputemeena khalid has a reputation beyond reputemeena khalid has a reputation beyond reputemeena khalid has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


meena khalid غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 23-12-14, 08:14 PM   #5

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:08 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.