آخر 10 مشاركات
369 - جزيرة الحب الضائع - سارة مورغن (الكاتـب : سماالياقوت - )           »          203 -حب من أول نظرة / سالى وينت ورث )(كتابة /كاملة **) (الكاتـب : Hebat Allah - )           »          روايتي الاولى.. اهرب منك اليك ! " مميزة " و " مكتملة " (الكاتـب : قيثارة عشتار - )           »          مستأجرة لمتعته (159) للكاتبة Chantelle Shaw .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          غريق.. بين أحضانك (108) للكاتبة: Red Garnier *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          للحب, الشرف والخيانة (101) للكاتبة: Jennie Lucas *كاملة* (الكاتـب : سما مصر - )           »          الإغراء الحريري (61) للكاتبة: ديانا هاميلتون ..كاملهــ.. (الكاتـب : Dalyia - )           »          25 - أصابع القمر - آن ميثر - ع.ق ( نسخه اصلية بتصوير جديد) (الكاتـب : angel08 - )           »          ❤️‍حديث حب❤️‍ للروح ♥️والعقل♥️والقلب (الكاتـب : اسفة - )           »          ..خطوات نحو العشق * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : smile rania - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > عالم حواء النسائي > منتدى اسرة حواء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-12-14, 02:28 PM   #1

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
Flower2 أسباب تمنعك من مقارنة علاقتك الزوجية بغيرها


أسباب تمنعك من مقارنة علاقتك الزوجية بغيرها





لا تشبه أيّ علاقة عاطفية غيرها من العلاقات خاصّة حين تصبح علاقة زوجية لأنّ طرفي العلاقة الزوجية لا يشبهان غيرهما في أيّ مكان من العالم. ثمّة عدد من الأسباب تجعلك لا تقارنين العلاقات الزوجية، فلا يمكنك أن تقارني زواجك بزواج آخر. من الأفضل أن يعرف كلّ منّا أنّ كلّ علاقة تعتبر فريدة من نوعها و لها قوّتها و ضعفها بشكلٍ أو بآخر ويتوقف توافقها على الكثير من الأمور، حتى إن هناك البعض ممّن يضعن في الاعتبار في علاقاتهن الزوجية و العاطفية توافق الأبراج مثلاً و الشخصيات و أشياء أخرى.
إليك بعض الأسباب التي تجعلك تمتنعين عن مقارنة العلاقات العاطفية.

1. إنّك لا ترين الصورة بكاملها

إنّ أحد الأسباب المهمّة التي تجعلك لا تقارنين بين العلاقات العاطفية هو أنّك لا ترين الصورة كاملة. حين تقارنين علاقتك بعلاقة الآخرين فأنت لا ترين الصورة بكاملها. حين تفعلين ذلك، فأنت ترين الآخرين بأفضل حالاتهم. لا يمكنك أن تري الصورة الواقعية دائماً، فأنت ترين جزءاً صغيراً من العلاقة. إنّ لكلّ ثنائي أوقاتاً صعبة و أموراً عليهم العمل عليها خاصّة في العلاقة الزوجية بعد الولادة.

2. تركّزين على السلبيات

إنّ مقارنة علاقتك بعلاقة الآخرين ستوقعك في حفرة و لن تعرفي كيفية الخروج منها خاصّة في ما يتعلّق بالعلاقة الزوجية الحميمة . حين تبدئين بمقارنة العلاقات العاطفية ستركّزين على الناحية السلبية في علاقتك. من السهل لك أن تنسي كلّ تلك الأمور الرائعة في ما يتعلّق بشريك حياتك. تذكّري في العلاقة كم أنّ زوجك مميّز.

3. سيصيبك ذلك بالإحباط

يمكن لمقارنة العلاقات أن تحبطك. إنّ فعل ذلك في ما يتعلّق بالعلاقات الأخرى، بشكل الأشخاص و غيرها من الأمور سيحبطك. انسي المقارنة وستشعرين بالكثير من المتعة حين تمضين مع الحبيب. من الأفضل أن تحاولي أن تُبقي أفكارك مركّزة على أمورٍ معيّنة.

4. تنسين أنّ لكلّ شخصٍ أخطاءه

إذا بدأت تلاحظين كم أنّ حبيب صديقتك مميّز فستفكّرين أنّه قريب من المثالية و تصرفين نظرك عن الحبيب. من السهل أن تفكّر المرأة أنّ أحداً لا يرتكب بالأخطاء و لكنّه بالفعل يرتكبها. ما من شخصٍ مثاليّ. عليك أن تبحثي عن شخصٍ يقدّرك و يعاملك جيّداً. لكلّ شخصٍ مزايا مختلفة و لكن من المهمّ أن تتذكّري أنّ أحداً ليس بريئاً و كلّ منّا يرتكب الأخطاء.

5. تنسين

بما أنّك ستكونين مشغولة بمقارنة العلاقات العاطفية ستنسين الأشياء الجميلة. ستركّزين على ما ليس لك. و ذلك يعني أنّك ستفتقدين كلّ تلك الأشياء الرائعة في علاقتك و كل التوافق بينك و بين الحبيب. عليك أن تعرفي أنّ كلّ علاقة هي فريدة، تماماً كما أنّ كلّ شخصٍ هو فريد.

6. إنّه ليس أمراً عادلاً

إنّ مقارنة العلاقات ليس بالأمر العادل لك و لشريك حياتك. عليك أن تعرفي أنّ زوجك يملك بعض الأمور التي قد تحبّ الأخريات أن تكون لدى أصدقائهم. من الأفضل لك أنّ تقدّري الأشياء المميّزة في حبيبك. من الأفضل حتّى أحياناً أن تضعي لائحة بهذه الأشياء و أن تقرئيها دائماً و تتذكّري كم هو مميّز.

7. ربّما يخدعونك

على المرأة أن تتذكّر أنّ كلّ علاقة تبدو مختلفة للآخرين بما في ذلك علاقتك بزوجك. قد تكون صديقاتك يحسدنك على علاقتك بزوجك. تعرفين أنّ علاقتك بزوجك ليست كاملة و لكنّ الآخرين لا يرون ذلك. تذكّري دائماً حين تحسدين الآخرين على علاقاتهم أنّك لا ترين الصورة كاملة. هذا ما يساعدك على إبقاء نظرتك متوازنة.




  رد مع اقتباس
قديم 17-01-15, 10:30 PM   #2

قمر الليالى44

مشرفة اسرة حواءوذات الذوق الانيق وفراشة متألقة،ازياء الحب الذهبي ..طالبة مميزة في دورة الخياطة جزء1وأميرة فستان الأحلام ولؤلؤة بحر الورق وحارسة وكنزسراديب الحكايات و راوي القلوب

alkap ~
 
الصورة الرمزية قمر الليالى44

? العضوٌ??? » 159818
?  التسِجيلٌ » Feb 2011
? مشَارَ?اتْي » 18,208
?  مُ?إني » فى القلب
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » قمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
?? ??? ~
ياقارئا خطي لاتبكي على موتي فاليوم أنا معك وغداً في التراب فإن عشت فإني معك وإن مت فللذكرى وياماراً على قبري بالأمس كنت معك واليوم في قبري أموت ويبقى كل ماكتبته ذكرى فيا ليت كل من قرأ خطي دعا لي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



قمر الليالى44 غير متواجد حالياً  
التوقيع





رد مع اقتباس
قديم 18-01-15, 01:07 PM   #3

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي



  رد مع اقتباس
قديم 17-10-18, 02:15 PM   #4

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,648
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي



قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:53 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.