آخر 10 مشاركات
للحب, الشرف والخيانة (101) للكاتبة: Jennie Lucas *كاملة* (الكاتـب : سما مصر - )           »          [تحميل] عندما عبروا حدود الظلام ،للكاتبة/ عاشقة أمها (جميع الصيغ) (الكاتـب : Topaz. - )           »          134_ اتى ليبقى _ جانيت ديلي _روايات عبير القديمة (كتابة /كاملة )** (الكاتـب : تلميذة الحب - )           »          قلبه من رخام (37) للكاتبة الآخاذة: أميرة الحب raja tortorici(مميزة) *كاملة* (الكاتـب : أميرة الحب - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          79 - أين المفر ؟ - لوسي جيلين - ع .ق ( تصوير جديد ) (الكاتـب : Dalyia - )           »          رهينة حمّيته (الكاتـب : فاطمة بنت الوليد - )           »          غسق الماضي * مكتملة * (الكاتـب : ريما نون - )           »          الشيـطان حــولك .. *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : smile rania - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-12-14, 10:55 AM   #1

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
Flower2 حاربي التسمم بهذه الأغذية


حاربي التسمم بهذه الأغذية




هذا الجزء من المحتوى مخفييحدث التسمم الغذائي عند توافر ناقل للميكروب في الطعام، أو عند تلوث وسائل إعداد الطعام، أو عند تحضير الطعام بأيد ملوثة. ويعد اللحم النيء واللبن والبيض ومشتقات الحليب والصلصات الدهنية من أهم الأغذية المثيرة للتسمم الغذائي.

ويتماثل معظم المصابين بالتسمم الغذائي إلى الشفاء من دون حاجة إلى معالجة طبية، إذ تتلاشى العوارض تباعاً بالقليل من الراحة، وشرب الكثير من السوائل، وتناول الأطعمة السهلة الهضم، مثل البطاطا المسلوقة، والجزر المسلوق، والخبز الأبيض، والرز، والتفاح. ويمكن في هذا الإطار الاعتماد على بعض البدائل الطبيعية التي تبين أنها فعالة في تقديم الدعم للمصاب للتخلص من التسمم الغذائي وآثاره، ومن هذه البدائل:

- العسل، وهو يملك خصائص مضادة للميكروبات المسببة للتسمم، كما أنه يفتح الشهية، ويقوي الجسم، ويدعم الجهاز المناعي، ويقلل من حموضة المعدة. ويوصى في هذه الحال بشرب كوب من الماء الدافئ المحلى بالعسل صباحاً على الريق. ويجدر التذكير هنا بضرورة استعمال عسل النحل الطبيعي الصافي وغير المغشوش لضمان التوصل إلى نتائج ملموسة. ولا يجوز بأي حال من الأحوال استعمال العسل للرضع في السنة الأولى من العمر، لأنه يحتوي على نسبة ضئيلة من جراثيم كلوسترييوم بوتولينوم التي تشكل خطراً على الأطفال دون السنة من العمر، لكنها غير خطرة لمن هم أكبر سناً.

- القرفة، وهي تملك فوائد علاجية لكثير من الأمراض، من بينها التسمم الغذائي، خصوصاً ذاك الذي ينتج عن بكتيريا العصيات القولونية، ويمكن هنا تناول ملعقة صغيرة من القرفة، ومن الأفضل مزجها مع قليل من العسل لضمان نتائج أفضل.

3-مشروب الأعشاب، وهو يساهم في تنظيم عمل المعدة، ويحافظ على رطوبة الجسم. وهناك أنواع كثيرة منه، مثل النعناع الذي يعمل على تهدئة المعدة، والبابونج المضاد للغثيان.

- الثوم، وهو يحتوي على مركبات طبيعية مناهضة للميكروبات، كما انه يساعد في التخلص من الآثار الجانبية التالية للتسمم. واكتشف العلماء أن الثوم يضم بين طياته مركباً أكثر فاعلية بمئة مرة من المضادات الحيوية التي تستعمل في مكافحة نوع شائع من البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي والمعروفة باسم الجرثومة الحلزونية.

- الزنجبيل، وهو يقلل من الغثيان والتقيؤات، ويحسن من امتصاص العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ويعزز من طرح مفرزات المعدة، ويساعد في التخلص من الغازات المسببة لنفخة البطن. ويمكن تناول بضع قطرات من شراب الزنجبيل المخلوط مع بعض العسل مرات عدة في اليوم.

- الريحان، وهو من الأعشاب الطبيعية المهمة لعلاج التسمم الغذائي الميكروبي، ويوصى بخلط عصير الريحان مع الزنجبيل والعسل فهو علاج ناجع للغثيان والتقيؤات. ويحتوي الريحان على مادة يوجينول الطيارة التي تعمل على تثبيط نشاط الأنزيمات المسببة للالتهاب.

ويوجد في الريحان زيوت طيارة كشفت البحوث أنها تملك قدرة فائقة على مقارعة الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية الكلاسيكية.

- الكمّون، ويحتوي على مركب التيمول الطبيعي الذي يحفز المعدة على إنتاج أحماضها الطبيعية التي تساعد على امتصاص أعلى كمية من العناصر الغذائية المتواجدة في الطعام. كما يعتبر الكمون أحد المصادر الطبيعية الغنية بالحديد، وهذا الأخير يشارك في صنع كريات الدم الحمر وفي زيادة نسبة الأوكسيجين في الدم، ما يعزز نشاط الجسم وبالتالي رحيل آثار التسمم الغذائي بالسرعة القصوى
.




  رد مع اقتباس
قديم 21-12-14, 12:52 AM   #2

rosa_63

نجم روايتي ومشرفةسابقةوعضوةفعالةبالمطبخ وفراشة متالقة بالازياءومبتكرة فطورنا يا محلاه-حارسة سراديب الحكايات

alkap ~
 
الصورة الرمزية rosa_63

? العضوٌ??? » 116084
?  التسِجيلٌ » Apr 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,391
?  مُ?إني » الجزائر
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Algeria
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » rosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
آلقآدم أجمل بأذن الله , تلكـ هي ثقتي بـ اللهشكرًا لصداقتك النقية شكرًا لقلبك الكبيرشكرًا لإحساسك المرهف لاني أقدر الصداقة ولا أفقد الأمل ابداً بأصدقائيمهما باعدت بيننا المسافات ومهما فرقتنا اللغات ومهما كانت الجنسياتمن القلب لك محبتي وتقدي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



rosa_63 غير متواجد حالياً  
التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 21-12-14, 01:26 PM   #3

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:38 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.