آخر 10 مشاركات
مشاعر من نار (65) للكاتبة: لين غراهام (الجزء الثانى من سلسلة عرائس متمردات)×كاملة× (الكاتـب : Dalyia - )           »          530 - حلم الطفولة - باتريسيا ولسن - ق.ع.د.ن (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          لعنتي جنون عشقك *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          هل حقا نحن متناقضون....؟ (الكاتـب : المســــافررر - )           »          سجل هنا حضورك اليومي (الكاتـب : فراس الاصيل - )           »          نبضات حرف واحاسيس قلم ( .. سجال أدبي ) *مميزة* (الكاتـب : المســــافررر - )           »          جنتي هي .. صحراءُ قلبِكَ القاحلة (1) * مميزة ومكتملة* .. سلسلة حكايات النشامى (الكاتـب : lolla sweety - )           »          إلَى السماءِ تجلت نَظرَتِي وَرَنـت (الكاتـب : ميساء بيتي - )           »          54 - نصف القمر - أحلام القديمة - ( كتابة / كاملة ) (الكاتـب : * فوفو * - )           »          ثأر اليمام (1)..*مميزة ومكتملة * سلسلة بتائل مدنسة (الكاتـب : مروة العزاوي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-12-14, 02:28 PM   #1

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
Flower2 انشط البراكين الثائرة في العالم


انشط البراكين الثائرة في العالم





هناك العديد من البراكين المنتشرة حول العالم وبعض هذه البراكين خاملة منذ العديد من السنوات وبعض البراكين تنشط من وقت لاخر والبعض الاخر من البراكين ينشط طوال الوقت ويظل يقذف الحمم لفترات طويلة ، نقدم لكم اليوم خمسة من انشط البراكين في العالم منذ عام 1900 .

1- بركان جبل ياصور :







جبل ياصور هو بركان نشط في جزيرة تانا التي تقع جنوب المحيط الهادي ، ويعتبر هذا البركان واحد من عدد من البراكين التي تقع على طول المحيط الهادي ويرتفع جبل ياصور الى حوالي 361 متر فوق سطح البحر .

منذ اكثر من نصف قرن ومازال بركان جبل ياصور نشطا ومشتعلا حتى الان وتصنف الانفجارات التي تحدث عدة مرات في الساعة من النوع المنخفض ، وتم اكتشاف تلك الجزيرة من قبل الكابتن جيمس كوك عن طريق وهج البركان الذي كان يشع من الجزيرة وذلك خلال رحلته الاوروبية الاولى الى الجزيرة في عام 1774 .


2- بركان جبل اتنا :






يقع جبل اتنا في جزيرة صقلية وكان الاغريق القدماء يعتقدون ان بركان جبل اتنا هو منزل فولكان اله النار ، وكانوا يعتقدون ان فولكان اله النار يقود بأمداد مارس اله الحرب بالاسلحة النارية من ذلك البركان .

ويعود تاريخ بركان جبل اتنا الى عام 1500 قبل الميلاد وقد اندلع حوالي 200 مرة ، وخلال القرن 21 ثار جبل اتنا مرة اخرى في عام 2001 وقد وصلت تدفق الحمم البركانية الى حوالي ميل داخل بلدة قريبة من نيكولوسي .

يرتفع جبل اتنا الى حوالي 3340 متر وهو اكبر بركان نشط في اوروبا كما يعتبر جبل اتنا اعلى جبل في ايطاليا ويقع جنوب جبال الالب ، ووقعت الثورة الاعنف في تاريخ جبل اتنا في مارس من عام 1669 وقام البركان بقذف الصخور المنصهرة لعدة ايام .


3- بركان سترومبولي :






يقع بركان ستروبولي في جزيرة ناحية الساحل الغربي من جنوب ايطاليا والسحل الشمالي لجزيرة صقلية وهذا البركان ينفجر بشكل مستمر تقريبا منذ اكثر من 2000 عام وقد حصل هذا البركان على لقب منارة البحر المتوسط .

وثورة هذا البركان تؤدي عادة الى قذف بعض الصخور النارية الخفيفة والتي تستمر لبضع ثوان فقط ، وينبعث منه الرماد والحمم المتوهجة وبعض الشظايا والكتل الحجرية لترتفع الى بضع مئات من الامتار ، واخر مرة اندلع فيها ذلك البركان كان في عام 2002 .


4 - بركان سانتا مرايا :






بركان سانتا ماريا يقع على السهل الساحلي من المحيط الهادي في جواتيمالا ، ويرتفع بركان سانتا ماريا الى حوالي 3772 متر ويتكون من طبقات من الرماد الصلب والحمم والصخور ، وحدث انفجار كارثي في عام 1902 في واحدة من اكبر الثورات في القرن العشرين وسبب اضرارا بالغة في جميع انحاء جنوب غرب جواتيمالا .

بركان سانتا ماريا هو جزء من مجموعة البراكين التي يطلق عليها سييرا مادري وتمتد على طول الجزء الغربي لجواتيمالا .


5- بركان سنجي :






يقع بركان سنجي في الاكوادور ويصل ارتفاع ذلك البركان الى حوالي 5230 متر ويغطي الجزء العلوي منه الثلوج ولكن بسبب الثورات المستمرة والناشط الدائم فان تلك الثلوج لا تستمر لمدة طويلة ، ومن التاريخ القريب لثورات ذلك البركان ، في الفترة من 1728 الى عام 1916 ونشط مرة اخرى خلال الفترة من 1934 وحتى الوقت الحاضر .




  رد مع اقتباس
قديم 22-12-14, 04:28 PM   #2

rosa_63

نجم روايتي ومشرفةسابقةوعضوةفعالةبالمطبخ وفراشة متالقة بالازياءومبتكرة فطورنا يا محلاه-حارسة سراديب الحكايات

alkap ~
 
الصورة الرمزية rosa_63

? العضوٌ??? » 116084
?  التسِجيلٌ » Apr 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,391
?  مُ?إني » الجزائر
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Algeria
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » rosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
آلقآدم أجمل بأذن الله , تلكـ هي ثقتي بـ اللهشكرًا لصداقتك النقية شكرًا لقلبك الكبيرشكرًا لإحساسك المرهف لاني أقدر الصداقة ولا أفقد الأمل ابداً بأصدقائيمهما باعدت بيننا المسافات ومهما فرقتنا اللغات ومهما كانت الجنسياتمن القلب لك محبتي وتقدي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



rosa_63 غير متواجد حالياً  
التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 22-12-14, 08:36 PM   #3

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,690
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

شكرا رغوسة على المعلومات القيمة أهو حاجة تدفى فى البرد ده هههههههههه




اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 22-12-14, 09:15 PM   #4

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:56 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.