آخر 10 مشاركات
عندما يعشقون صغاراً (2) *مميزة و مكتملة *.. سلسلة مغتربون في الحب (الكاتـب : bambolina - )           »          شهريار .. على باب الفاتنات *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : سحابه نقيه 1 - )           »          إبنة الليل - جينث موري - الدوائر الثلاث ( تصوير جديد )** (الكاتـب : angel08 - )           »          ❤️‍حديث حب❤️‍ للروح ♥️والعقل♥️والقلب (الكاتـب : اسفة - )           »          227- لعنة المال - ريبيكا ونترز (الكاتـب : Fairey Angel - )           »          110 قل..متى ستحبني - اليكس ستيفال ع.ج (كتابة /كاملة )** (الكاتـب : Just Faith - )           »          أجمل الأفلام القصيرة..«خاسب الدبابه يا غبى منك ليه».. (الكاتـب : اسفة - )           »          1151 - سحر الليل - د.ن ( اعادة تنزيل كاملة ) (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          الستر من الحق (3) *مميزة ومكتملة* .. سلسلة نساء صالحات (الكاتـب : **منى لطيفي (نصر الدين )** - )           »          بين عينيك ذنبي وتوبتي (3) * مميزة ومكتمله * .. سلسلة مغتربون في الحب (الكاتـب : bambolina - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-12-14, 12:23 PM   #1

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
:jded: حقائق ومعلومات عن سمك القرش الابيض الكبير


حقائق ومعلومات عن سمك القرش الابيض الكبير






سمك القرش الابيض الكبير هي اكبر الاسماك المفترسة على كوكب الارض ، ويمكن ان يصل طول سمك القرش الابيض الى اكثر من ستة امتار ، ويصل وزن سمك القرش الابيض الى حوالي 2270 كيلوجرام .

ويعتبر سمك القرش الابيض من المخلوقات الذكية بشكل ملحوظ ولديه حواس على درجة عالية من التطور ، ومخ سمك القرش الابيض قدراته العقلية كبيرة ولذلك تقع تلك الاسماك على قمة اللسلسة الغذائية في المحيطات ، وسمك القرش الابيض اسمه لا يدل على لونه الفعلي حيث ان الوان سمك القرش الابيض لونها رمادي داكن مثل الصخور الموجودة في قاع البحر ، واسماك القرش الابيض لديها هياكل عظمية غضروفية بدلا من العظام .





يعيش سمك القرش الابيض في جميع المحيطات والبحار ، وعلى الرغم من انهم يفضلون العيش في المناطق الساحلية المعتدلة الا انه يمكن ان يعيش في المحيطات المفتوحة او بالقرب من الجزر والسواحل القارية وفي المياه المتجمدة والاستوائية على حد سواء ، ويعيش سمك القرش الابيض على اعماق تصل الى حوالي 250 متر تحت سطح البحر .

يمتلك سمك القرش الابيض كمية ضخمة من الاسنان الحادة تصل الى 300 من الاسنان ، وتلك الاسنان مرتبة في حوالي 7 صفوف ، وتكوين سمك القرش الابيض مناسب تماما للانطلاق بسرعات كبيرة في المياه بسبب تكوينها القوي وذيولها التي تسبه الطوربيد لتساعدهم على السباحة بسرعة تصل الى حوالي 24 كيلومتر في الساعة ، واستراتيجية سمك القرش الابيض في الهجوم تعتمد على الهجوم المفاجئ السريع قبل استخدام الفك القوي والاسنان الحادة في العضة القاتلة التي يشتهر بها سمك القرش الابيض .




وسمك القرش الابيض يتغذى عادة على الاسماك الصغيرة والمتوسطة وايضا يتغذى على اسماك القرش الاخرى الصغيرة ، كما يتغذى سمك القرش الابيض على الثدييات البحرية مثل اسود البحر والفقمة ، كما انه يتغذى على طبقة الدهون الموجودة في الحيتان الميتة ، ومن المعروف عن سمك القرش الابيض هجومه على البشر الا انه لا يتغذى عليه .

يلد سمك القرش الابيض ما بين 2 - 12 صغير كل سنتين الى ثلاثة سنوات ، والحمل يستغرق عاما كاملا على الاقل ، وعلى عكس معظم انواع سمك القرش الاخرى فان صغير سمك القرش الابيض يسبح على الفور بعد ولادته مباشرة ، ولا يوجد اي معلومات موثقة عن طقوس التزاوج بين سمك القرش الابيض ، ويصل سمك القرش الابيض الى مرحلة النضج بعد 15 عاما ويمكن ان يعيش لاكثر من 60 عاما .




التهديدات التي يمكن ان تهدد سمك القرش الابيض تشمل الصيد التجاري والرياضي من اجل زعانفها التي تستخدم في عمل الحساء ، وايضا الفكين التي تعتبر كنوع من انواع الجائزة على صيد سمك القرش .

سمك القرش الابيض لديه ستة حواس على غير المعتاد في باقي المخلوقات وهي السمع والبصر واللمس والتذوق والشم و ... الكهرومغناطيسية ، ويمكن لسمك القرش الابيض شم رائحة تبعد حوالي 3 كيلومتر ، وتمتلئ مسام سمك القرش الابيض بمسام تمكنهم من الشعور بقوة واتجاه التيارات الكهربائية .

معظم هجمات سمك القرش الابيض ليست قاتلة ، ويعتقد الباحثون ان سلوك هذه الاسماك غريب الى حد ما حيث تقتصر الهجمات على مجرد العض ثم ترك الضحية من البشر بدلا من قتله وأكله .















  رد مع اقتباس
قديم 22-12-14, 03:11 PM   #2

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,611
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 22-12-14, 09:27 PM   #3

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:28 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.