آخر 10 مشاركات
ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          من خلف الأقنعة (100) للكاتبة: Annie West *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          اللقاء العاصف (23) للكاتبة: Jennie Lucas *كاملة+روابط* (الكاتـب : Dalyia - )           »          فرسان على جمر الغضى *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : وديمه العطا - )           »          [تحميل] يدري إن أسباب ضعفي نظرته يدري إني ما أقاوم ضحكته بقلم/ساكبت العود جميع الصيغ (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          30 - الضائعون - روميليا لاين - ق.ع.ق ( مكتبة زهران ) (الكاتـب : عنووود - )           »          إحساس جديد *متميزة و مكتملة* (الكاتـب : سحابه نقيه 1 - )           »          كل مخلص في الهوى واعزتي له...لوتروح سنين عمره ينتظرها *مكتملة* (الكاتـب : امان القلب - )           »          نظرات فى كتاب علو الله على خلقه (الكاتـب : الحكم لله - )           »          1022 - ألعاب النخبة - دايانا هاميلتون - د.ن (الكاتـب : امراة بلا مخالب - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

Like Tree1Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-01-15, 05:12 PM   #11

mnsmas
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية mnsmas

? العضوٌ??? » 334157
?  التسِجيلٌ » Jan 2015
? مشَارَ?اتْي » 30
?  نُقآطِيْ » mnsmas is on a distinguished road
New1 الفصل السادس



ردودكم هي الحبر الذي أكتب به فأرجو ألا تبخلوا علَّي بنقدكم البناء ...



ثعلب درمصرنجا

(الجزء السادس)






كعادة المرء ينافق ليحصل على مبتغاة حتى اذا تم له طلبه استحال جبارًا فى الأرض فإجترف ما اراد بحق من يريد, إنهم تجار الرقيق الذين ما زالوا يتربحون من رجسهم حتى يومنا هذا , يُغرون ضعاف الحيلة بكرمهم حتى اذا تحقق مرادهم و وقَّع الطلقاء مواثيق العبودية استحال الكرم شُحًا(1) و قساوةً و نقبت الرحمة لها عن طريقٍ غير سبيل سواد قلوبهم المتحجرة.

جلست فى أحد اركان هذه الشاحنة كبيرة الحجم حقيرة الغرض تحاول انفي استخلاص الهواء النقي من أكناف الروائح الكريهة و تخفي عيناي براءة طفلٍ طفق يراقب أشكالًا و الوانًا من بنى أدم ممن ضاق بهم الحال و لم يجدوا مفرًا من واقعهم الا مكانًا حصدوه فى تلك الشاحنة التى تنقلهم الى المجهول.

كان الهدوء يخَيِّم على الشاحنة التى ملئتها الأوساخ الا فى هدير محركها و استمر شبح الخوف يُضفي(2) بالهدوء على أفواه قليلي الحيلة من الركاب, هدوءًا جعل النعاس يتمكن من عقل طفلٍ صغير و يرسل فى مخيلته ذكريات ماضٍ جميل, و لكن دائمًا ما يعكر صفو الأحلام قساوة الواقع فقد قطع نعاسي صوتٌ هامسٌ متقطع يخرج من حنجرة غليظة .
-"هلا صببت لى بعض الماء يا بني"
تلفَّتُ حولي لأتبين مصدر الصوت و بذلت جهدًا ليس بالقليل لتمييز المتحدث , لقد كان عجوزًا فى سن متأخرة زري(3) الهيئة لا يتبين المرء على وجهه خبرة الكبار ولا مرح الصغار يُغشِي(4) رأسه بياض الشيب و و تتداخل التجاعيد لتشكل رسومًا من الآلام طُبِعَت على وجهه , كان ينظر اليَّ فى شقاءٍ و آلم و يداه ممدوتان نحو إبريقٍ من الفخار ثُبِت على حافةٍ من جوانب الشاحنة الذى لا تقوى يداه المرتعشتين على ولوجها(5) فيكتفي بمدها نحو هذا الإبريق طالبًا نعمه و ماؤه , بطبيعة إنسانيتي التي لازلت أحتفظ بها رغم كل الصعاب لم أطل التفكير فقد وجدت نفسي أكب الماء المتغير لونه الى السواد فى كوب من البلاستيك العفن الذي غصته(6) عوالم و فنون من الحشرات التى تصول و تجول فى بركة ماءٍ عكر داخل كوبٍ من البلاستيك البالي , سلمت الكوب للعجوز ليتعامل هو بدوره مع محتواه فوجدته يَعُب(7) ماءه غير مبالٍ بطعمه و لا بمظهره و الماء يفيض من فمه فيسيل على قطعة القماش البالية التى ستر بها جسده .

هنأ العجوز بشربة ماء إنطلق صوته الغليظ بعدها من حنجرته مرة أخرى ليصل الى مسامعي دون غيري بسؤالٍ لم أعرف له جوابًا .
– "ماذا آتى بك الى هنا ؟ ".
فكرتُ قليلًا لأخْلُص الى ردٍ مناسب و لكن لم يهدني فكري لجوابٍ فأطلقت لساني فى ترددٍ من أمري
–" فى الحقيقة .. لا أعرف ربما لأني أريد ..."
قاطعني العجوز بتتابع اسألته – "أتعرف الى أين تٌقِلٌك هذه الشاحنة ؟!! "
-" نعم فقد سمعت البعض يقول اننا سنُرسَل للعمل فى المصانع الكبيرة و سيُوَفَر لنا ما نحتاجه من طعامٍ و شراب و ربما نحصل على مأوى كبير ومن الأجر الوفير"

ما لبست أن أنهيت جملتي تلك حتى سمعتها و عرفتها ... هذه الضحكة الشبيهة بالصراخ التى تفوح من أفواه كبار السن طيبي القلب فيخرج فيها الهواء ممزوجًا باللعاب تحوم(8) حولهما روائح الفم الكريهة , لم أتلقى حينها تعليق العجوز سريعًا كأنه يحاول تركيب جمله لتخرج كاملةً دون تقطيع قبل أن يستطرد
-" انا ايضًا سمعت هذه الجملة من قرابة الثمانية و السبعين عامًا , ... لقد كنت طفلًا ربما في مثل حجمك الضئيل حين تفتحت عيناي على حقيقة واقعي الآليم فقد كنت أحس للآخرين فضلًا لا أملكه , وُلِدت و ترعرعت لا أعلم لي أمًا و لا ابًا و اشتدت بي الأهوال فبدلًا من أن يمد المجتمع يد العون لي بات يضطهدني و يلومني على ما لم أفعل ... ظل الحال حتى سطعت شمس ذلك اليوم الذي بِعت فيه ما أدري بما لا أعلمُ ... بعت حريتي و بتُّ أُباع و أُشترى مثل العبيد".
أنهى العجوز حديثه مُفكرًا في آلام الماضي مُحرِكًا مشاعري التي ذكَّرَتْني بجمال خواطر الماضي التي أخشى عليها الضياع بين تلابيب ظلام المستقبل , كنت منصتًا مطرقًا لكل حرفٍ خارج من مخارج حروف العجوز فربما شعرت وجهًا للشبه بيننا و ربما كانت لي نفس آلامه و لكني بأي حالٍ من الأحوال لا اريد نفس النهاية التي أتلمسها في حال العجوز البائس الذي تحول وجهه الى نافورةٍ من الماء بفعل دموعه التي إنهمرت من عينيه كأنها تحاول أن تزيل آلام الماضي و كلل(9) الحاضر .

كنت أطوق لأسمع منه عن كل يومٍ قضاه في حياته منذ التحاقه بالتجار فربما استطعت تفادى أخطاء ماضيه لو باح لي بمكتوم أسرارها, أسندت ظهري الى جانب الشاحنة لأتخذ من جانب العجوز مجلِسًا و هيأت نفسي لأصوب استفساراتي لمسامعه –"هل يمكنك أن تخبرني أكثر عنك .. ربما عن حياتك , ماضيك و اسمك تحديدًا؟"
أطلق العجوز إبتسامة خفيفة قبل أن يجيب -" أظن أني لست أملك إسمًا .. او ربما إمتلكت واحدًا من قبل و لكن تراكم الآلام أطاح به في غياهب النسيان , و لا أعتقد ايضًا انك ستحتاج للقبك في هذا المكان اذا قبعت(10) فيه مثلي سنوات طوال".
تعجبت من رده الغريب فربما ظننت كثيرًا أنه من الصعب على المرء أن ينسى اسمًا نودِيَ به طوال حياته , من شدة خوفي و اضطرابي من إجابته رددت همسًا اسمي فربما التقطه العقل و ثبَّته في بواطنه فلا يكون من سبيلٍ لنسيانه , و بقلق الأطفال من الأوهام أو ربما تكون صفة النزال داخل أكناني أخبرت العجوز بصوت متحدٍ – "بالنسبة لي لن أنسى إسمي مهما توالت علَّي مصائب العُمر" استطردت بنبرة زاد فيها التحدي و إرتفع فيها همسي "اسمي هو حسين نادالي من درمصرنجا ..." . كان صوتي مرتفعًا بعض الشئ فربما أردت أن افخر بنفسي حتى في أشد الأوقات قساوةً عليها أو ربما أردت التفاخر بوطني و إن كانت ألسنة العالم في ذلك الآن تزدريه , حقيقةً لم أجد سببًا مقنعًا و لكنها كانت رغبةً ملحةً تدفعني لذلك
كان المشهد في الشاحنة مملوءً بالعجائب فها هو العجوز رفع رأسه ليشاهد طفلًا أشرق بحماسته في الظلام رغم هندامه المتسخ الممزق و قلة حيلته , وقف رافعًا صوته ناطقًا اسمه و مفتخرًا بوطنه و قد أحاط به هذا و ذاك يتعجبون من فعله المُحيِّر وسط شاحنةٍ لا يُشم منها الا ذلًا و هوانًا .
كان العجوز يتمعن النظر في وجهي و ساد الصمت لحظات قطعها العجوز متسائلًا في دهشةٍ
– " أنت من الدولة التي إحتلها الدنجيون ؟!!"
-" نعم ... لا .. ربما لا أعرف فكل ما أدركته قبل رحيلي هو أن دولتي كانت في حالة الحرب البغيضة مع أخرى و لم يساعفني الحظ لأتيقن من يكون هذا العدو الحقير "
-"نعم انهم الدنجيون فلعلي سمعت حديثًا عن ذلك الآمر منذ زمنٍ قريب و أدركت أن الدنجيون فعلوا بكم ما فعلوه بالكثير من الدول قبلكم فقد لقبوا أنفسهم لذلك الشر بالدولة التي لا تُهزم و ..."
قاطعته متمتمًا بصوتٍ لا أعتقد أن مسامعه التقطته -"ربما يكون هذا تفسير لهروب جيشٍ و شعبٍ دون مواجهة خوفًا من ملاقاة حتفهم و لكن الخوف من الضلال و تصديق الأوهام لم يكن يومًا مُبررًا"
, استطرد العجوز غير مكترثٍ بتمتمتي –" كل دول العالم تهابهم و تخشى ملاقاتهم فهم يملكون جيشًا زاحفًا مدمرًا و عتادًا(11) ليس بأقل منه فتكًا"
, توقف العجوز قليلًا و كأنه يحاول أن يتبين أمرًا ما حوله ثم استطرد بلهجةٍ امتزج معها القلق
–"ربما لا يسعنا الوقت لإكمال الحديث فتقريبًا نحن على أعتاب 'سيرفانتس هاوس' "
–" 'شوربونرش هاوش' و ماذا تكون؟!!"
–"انها 'سيرفانتس هاوس 'دار للخدم و مقرٌ لبيعهم لأصحاب المصانع و إجبارهم لفعل ما لا يطيقون ...أظن انها لفظة اجنبية ." .
كنت صغيرًا في السن لأُميز هذا اللفظ من ذاك و أُحدد لغته أو قُل في حقيقة الأمر أني لم أعشق دراسة اللغات فربما يكون هذا اللفظ قد القت به مدرستي في الفصل على مسامعي عدة مرات أو يكون قد مرَّ علَّي في بعض إمتحانات اللغة الإنجليزية مراتٍ عديدة و لكني لم أكترث(12) به أو بغيره من الكلمات فقد كنت بليدًا في دراسة اللغات و لكني لم أكن بالفاشل أبدًا في مواد العلم و الرياضيات . عُدت لواقعي بعد وهلةٍ من تذكر الماضي لأجد أن الشاحنة قد توقفت و فم العجوز قد انقطع عن الحديث و يداه ممدوتان في خوفٍ و اضطراب الى باب الشاحنة محثًا اياي التزام السكون و قد لاح(13) على وجهه علامات خوفٍ مما سيكون...


المرادفات :

(1) شحًا : بخلًا
(2) يُضفي : يُكسِب
(3) زري : حقير
(4) يُغشي : يُغطي
(5) ولوج : وصول
(6) غصت : ملئت
(7) يعُب : يشرب
(8) تحوم : تحلق
(9) كلل : تعب / عناء
(10) قبعت : انطويت
(11) عتاد : سلاح
(12) أكترث : أهتم
(13) لاح : ظهر


بقلمى / MnsMas


خارج نطاق الرواية
*
في النهاية تذكيرٌ بسيط بمجمل ما وصل الى القارئ من معلومات : اسم البطل هو حسين نادالي طفل عمره عشرة سنوات من دولة تُسَمى "درمصرنجا" هرب سكانها من الحروب مع الدولة المعادية "دنجا" الى كل صوبٍ و كان من نصيب اسرة الطفل أن سكنت مخيمات اللاجئين على حدود دولة "بلباستر" المجاورة لدولتهم المُحتلة , يترك الطفل مخيمات اللاجئين فيصل الى "سيرفانتس هاوس" دار الخدم التي سنعلم عنها الكثير في قادم الرواية بإذن الله ,و الى أن القاكم أستودعكم في أمان الله...


mnsmas غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-01-15, 10:00 PM   #12

Just Faith

مراقبةومشرفةسابقة ونجم روايتي وكاتبة وقاصة وملكة واحة الأسمر بقلوب أحلام وفلفل حار،شاعرة وسوبر ستارالخواطر،حكواتي روايتي وراوي القلوب وكنز السراديب

alkap ~
 
الصورة الرمزية Just Faith

? العضوٌ??? » 289569
?  التسِجيلٌ » Feb 2013
? مشَارَ?اتْي » 145,786
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » Just Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond repute
?? ??? ~
جروبي بالفيس (القلم وما يهوى)https://www.facebook.com/groups/267317834567020/
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اخي قرأت الأن باقي صفحات روايتك
اكتنفها الغموض بدخول الصبي درمصرنجا ولو اني اجد صعوبة في الأسم للأن ههههههههه
الأسلوب الغني مازال يميز كتاباتك
وصفحاتك
انتظر تغير الثبي ليصبح الثعلب االمرتقب
اجد ان فصولك قصيرة بالفعل وانت قد نوهت مسبقا بانك تتقصد ذلك ومع هذا اتمنى ان تمنحنا المزيد
انتظر انجلاء القادم
شكراااااااا لك اخي
ودي


Just Faith غير متواجد حالياً  
التوقيع
//upload.rewity.com/uploads/157061451865811.jpg[/IMG]ستجدون كل ما خطه قلمي هنــــــاااااااااااا[/URL][/FONT][/SIZE][/B]
الشكر لصديقتي أسفة التي دائماً تشعرني بأن هناك من يشعر بدون شكوى



سلسلة حد العشق بقلوب أحلام

رواياتي السابقة بقلوب أحلام
أنتَ جحيمي -- لازلت سراباً -- الفجر الخجول
هيـــامـ في برج الحمـــامـ // للكاتبة: Just Faith *مميزة
فراء ناعـــمــ (4)- للكاتبة Just Faith-

عروس الأوبال - ج2 سلسلة فراء ناعم- * just faith *
سلسلة عشاق صنعهم الحب فتمردوا "ضجيج الصمت"

ودي مشاركاتي في سلسلة لا تعشقي اسمرا
https://www.rewity.com/forum/t326617.html
https://www.rewity.com/forum/t322430.html
https://www.rewity.com/forum/t325729.html
ودي رسمية
https://www.rewity.com/forum/t350859.html

خواطري في دعوني أتنفس
ديوان حواء أنا !!

شكرا نيمو على خاطرتك المبدعة
رد مع اقتباس
قديم 24-01-15, 11:48 PM   #13

الملاك السعيد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الملاك السعيد

? العضوٌ??? » 71888
?  التسِجيلٌ » Jan 2009
? مشَارَ?اتْي » 1,743
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » الملاك السعيد has a reputation beyond reputeالملاك السعيد has a reputation beyond reputeالملاك السعيد has a reputation beyond reputeالملاك السعيد has a reputation beyond reputeالملاك السعيد has a reputation beyond reputeالملاك السعيد has a reputation beyond reputeالملاك السعيد has a reputation beyond reputeالملاك السعيد has a reputation beyond reputeالملاك السعيد has a reputation beyond reputeالملاك السعيد has a reputation beyond reputeالملاك السعيد has a reputation beyond repute
افتراضي

هو حتى الان انا مقرأتش اى فصل

ولكن مررت سريعا على بعض الجمل

واعجبنى جدا الاسلوب



لى عودة بعد القراءة ان شاء الله


الملاك السعيد غير متواجد حالياً  
التوقيع
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه



رد مع اقتباس
قديم 25-01-15, 12:27 AM   #14

roozy moon
alkap ~
 
الصورة الرمزية roozy moon

? العضوٌ??? » 184402
?  التسِجيلٌ » Jun 2011
? مشَارَ?اتْي » 90
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » roozy moon is on a distinguished road
¬» مشروبك   cola
¬» قناتك max
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
حِين نكُون مَوجُوعِين مِن الدَّاخِل ؛ نَبكِي مِن أشْيآء لا تُسبِب البُكاء أصلاً ..!
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

roozy moon غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 25-01-15, 12:29 AM   #15

roozy moon
alkap ~
 
الصورة الرمزية roozy moon

? العضوٌ??? » 184402
?  التسِجيلٌ » Jun 2011
? مشَارَ?اتْي » 90
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » roozy moon is on a distinguished road
¬» مشروبك   cola
¬» قناتك max
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
حِين نكُون مَوجُوعِين مِن الدَّاخِل ؛ نَبكِي مِن أشْيآء لا تُسبِب البُكاء أصلاً ..!
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . ل موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . ألف مبروك .. لقد سعدت بهذا الخبر

roozy moon غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 25-01-15, 12:51 AM   #16

الهائمه

? العضوٌ??? » 333609
?  التسِجيلٌ » Dec 2014
? مشَارَ?اتْي » 9
?  نُقآطِيْ » الهائمه is on a distinguished road
افتراضي

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

الهائمه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-01-15, 04:37 AM   #17

ام سوار
alkap ~
 
الصورة الرمزية ام سوار

? العضوٌ??? » 329398
?  التسِجيلٌ » Nov 2014
? مشَارَ?اتْي » 592
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Qatar
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » ام سوار has a reputation beyond reputeام سوار has a reputation beyond reputeام سوار has a reputation beyond reputeام سوار has a reputation beyond reputeام سوار has a reputation beyond reputeام سوار has a reputation beyond reputeام سوار has a reputation beyond reputeام سوار has a reputation beyond reputeام سوار has a reputation beyond reputeام سوار has a reputation beyond reputeام سوار has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

السلام عليكم، صباح الخير

اهلا كاتبنا، موفق بالرواية الجديدة

انا لست خبيرة بالادب ولكن من خلال قراءتي للروايات ااكد لك ان روايتك تخلو من الركاكه بلعكس اسلوب جميل ومميز

لي عوده بعد قرأت البارتات

لكم مني كل الاحترام والتقدير


ام سوار غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 27-01-15, 05:06 AM   #18

ام سوار
alkap ~
 
الصورة الرمزية ام سوار

? العضوٌ??? » 329398
?  التسِجيلٌ » Nov 2014
? مشَارَ?اتْي » 592
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Qatar
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » ام سوار has a reputation beyond reputeام سوار has a reputation beyond reputeام سوار has a reputation beyond reputeام سوار has a reputation beyond reputeام سوار has a reputation beyond reputeام سوار has a reputation beyond reputeام سوار has a reputation beyond reputeام سوار has a reputation beyond reputeام سوار has a reputation beyond reputeام سوار has a reputation beyond reputeام سوار has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

السلام عليكم، عدنا بعد قراءة البارتات

بالبداية اسلوب مميز كثرت في الرواية كلمات عربية تم فهمها من سياق الجمل رغم ان الكاتب قام بتفسيرها وتشكر على ذلك،تلك الكلمات هي ماشدتني لرواية حيث عشقي للغة العربية.

نبدأ،،،

حديث البطل عن طفولته التي كان يعيشها بمرح واحلام جميلة وتحولها فيما بعد الى حلم ضائع بعد ان سلبت منه طفولته وجعله يفكر بالعمل وانا لا يكون ثقل على اخيه محزن جدا فالاطفال في هذه السن لا يجب ان يعانوا هكذا

موت الاب ومعاناه الاخ وحزن الام وحضور تجار الرقيق في ذلك الوقت كانوا سبب لضياع مستقبل صبي في مقتبل العمر

ننتظر المزيد،تقبلوا مروري

لكم مني كل التقدير والاحترام


ام سوار غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 28-01-15, 01:25 PM   #19

بين الورقة والقلم

مشرفة ،كاتبة ،قاصة وأميرة واحة الأسمر بمنتدى قلوب أحلام وقلم مميز وحي الكلمة وبطلة اتقابلنا فين ؟ ومُحيي عبق روايتي الأصيل- مفكرة وحارسة وكنز السراديب وقاصة هالوين

 
الصورة الرمزية بين الورقة والقلم

? العضوٌ??? » 328012
?  التسِجيلٌ » Oct 2014
? مشَارَ?اتْي » 4,700
? دولتي » دولتي Yemen
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » بين الورقة والقلم has a reputation beyond reputeبين الورقة والقلم has a reputation beyond reputeبين الورقة والقلم has a reputation beyond reputeبين الورقة والقلم has a reputation beyond reputeبين الورقة والقلم has a reputation beyond reputeبين الورقة والقلم has a reputation beyond reputeبين الورقة والقلم has a reputation beyond reputeبين الورقة والقلم has a reputation beyond reputeبين الورقة والقلم has a reputation beyond reputeبين الورقة والقلم has a reputation beyond reputeبين الورقة والقلم has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك mbc4
افتراضي

Size=5] ملحوظة أخيرة : أتمنى ان تكونوا استمتعتم بهذ الفصل و لى طلبٌ و رجاء عند كل قارئٍ ان يشاركنى سواء بالنقد او النقاش البناء و عدم الاكتفاء بالقراءة فقط و للجميع جزيل الشكر منى و فائق الاحترام ...[/size]
[/center][/quote]

السلام عليكم
إسمح لي يا اخي اعلق على كلامك بأن العين لا تعلو على الحاجب وانت ما شاء الله متمكن في اللغه وبليغ ومبدع
في صياغة الكلمات لم تترك لي مجال لنقد او ثغره اناقشها كتبت بواقعيه واحترافيه
تستحق عليها المدح والثناء لم اقرء سوى اربعة فصول ولي عوده من اجل البقيه ان شاء الله


بين الورقة والقلم غير متواجد حالياً  
التوقيع
شكراً لقلوب احلام و كادرها المميز



شكر حدوده توصل لسماء وتتعداها
لحبيبتي noor1984 تصميم فديوا رووعه هديه ما خطرت باحلامي
https://www.youtube.com/watch?v=-v8M...ature=youtu.be



اول اهداء لرواية
قيدك ادمى معصمي اقتباس الغاليه فوفو شكراً كثييييير




سلسلتي القصصيه القصيره " رفقاً بالقوارير" كل الشكر لكادر القلوب ودعمهم المتواصل

هنااااااااااااااااااااا
رد مع اقتباس
قديم 29-01-15, 12:12 PM   #20

mnsmas
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية mnsmas

? العضوٌ??? » 334157
?  التسِجيلٌ » Jan 2015
? مشَارَ?اتْي » 30
?  نُقآطِيْ » mnsmas is on a distinguished road
B12 ترقبوا الفصل الجديد

أرسل جمُّ الشكر لكل من شجعني بردوده المميزة , أسعدني وجودكم كثيرًا...

ترقبوا الليلة بإذن الله و مع فصلٍ جديد من الرواية بعنوان "الحبر الأحمر"
-فهل سيكون لأهوال "حسين" ذو القلب الصغير نهاية مع التجار أم أنهم سيزيدون من آلامه ضراوةً ؟!!
-ما هو المشهد الذي سيدفع الذكريات للهطول على ذاكرة الطفل؟!!
-من هذا العجوز طيب القلب ؟!!
-ماذا تراه سيكون موقف أمٍ هائمةٍ حالما تستيقظ فلا تجد طفلها بجوارها في الصباح؟!!


إجاباتٍ تجدونها في ما سيأتي الليلة من سطورٍ بعنوان "الحبر الأحمر"
تقبلوا تحياتي


mnsmas غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ثعلب درمصرنجا, رواية واقعية .

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:30 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.