آخر 10 مشاركات
جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          زهر جبينها المكلل- قلوب أحلام غربية (118) [حصريا] للكاتبة Hya Ssin *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : Hya ssin - )           »          المز الغامض بسلامته - قلوب أحلام زائرة - للكاتبة Nor BLack *كاملة&الروابط* (الكاتـب : Nor BLack - )           »          مابين الحب والعقاب (6)للرائعة: مورا أسامة *إعادة تنزيل من المقدمة إلى ف5* (الكاتـب : قلوب أحلام - )           »          واثق الخطى ملكاً فى قلبي *مميزة و مكتملة * (الكاتـب : حياتى هى خواتى - )           »          مذكرات مقاتلة شرسة -[فصحى ] الكاتبة //إيمان حسن-مكتملة* (الكاتـب : Just Faith - )           »          رغبات حائرة (168) للكاتبة Heidi Rice .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          دموع زهرة الأوركيديا للكاتبة raja tortorici(( حصرية لروايتي فقط )) مميزة ... مكتملة (الكاتـب : أميرة الحب - )           »          أسيـ الغرام ـاد -ج2 من سلسلة أسياد الغرام- لفاتنة الرومانسية: عبير قائــد *مكتملة* (الكاتـب : noor1984 - )           »          قطار الحنين لن يأتي *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : رُقيّة - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > عمود الاعضاء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-04-15, 04:09 PM   #1

سجن المؤمن

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية سجن المؤمن

? العضوٌ??? » 307215
?  التسِجيلٌ » Nov 2013
? مشَارَ?اتْي » 1,523
? الًجنِس »
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » سجن المؤمن has a reputation beyond reputeسجن المؤمن has a reputation beyond reputeسجن المؤمن has a reputation beyond reputeسجن المؤمن has a reputation beyond reputeسجن المؤمن has a reputation beyond reputeسجن المؤمن has a reputation beyond reputeسجن المؤمن has a reputation beyond reputeسجن المؤمن has a reputation beyond reputeسجن المؤمن has a reputation beyond reputeسجن المؤمن has a reputation beyond reputeسجن المؤمن has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
B10 بين القناعة و السعادة


مما شغل النفوس البشرية منذ قرون بجميع طبقاتها من الفلاسفة للأدباء و الحكماء لرجال العلم و الدين , من الجهلاء للمثقفين , من الأغنياء للفقراء هو هل أن السعادة أمر ملموس؟
هل يمكن تحقيقها ..؟ هل ذاق ثمرتها الإنسان ..؟
فاشتغل كل مشتغل بإثباتها أو نفيها حسب فكره و رأيه و مجاله و من الذين أثبتوها من اهتم بعمل خلطة السعادة و بيان إنعكاساتها على النفس .
أما أنا فأؤمن شخصيا أنه لا توجد سعادة كاملة فالدنيا دار ممر لا دار مستقر بيد أني لا أدعوك لتشاؤم المتشائمين و المكتئبين بل أعتقد أنه يمكن حيازتها نسبيا و هنا لست في موضع لإعطائك المزيج السحري لجنيها لأنه حسب رأي كل إنسان عليه إيجاد خلطته الخاصة به و لكنني سأحدثك عن مبدأ إذا اعتنقته روحك فيمكنك من خلاله تحويل الجحيم إلى نعيم و لست أبالغ ! و هو مبدأ القناعة.
إن القناعة هي المفتاح الرئيسي لشعور بالرضا عن النفس فهي أن تقنع بما أتاك الله سواءا كانت في الأمور المعيشية أي المتعلقة برزقك فلا تشفق على نفسك و ترثيها لأن عينك بصيرة و يدك قصيرة و لا تجعل الطمع و الجشع يغمرك فلا تنظر لمن أرفع منك فتجتويه و تبغضه بل أنظر لمن هو أقل منك منزلة و تواضع له باسطا له جناحك و لا تتردد في قضاء حاجات المحتاجين حسب المقدرة فمن نعم الله عليك حاجة الناس إليك. كذلك على المستوى العلمي و العملي فالبعض قد حباه الله بعقل ذكي فيتميز أكاديميا و البعض قد وهبه موهبة تفتح له الأفاق فإياك أن تسول لك نفسك الحقد عليهم لأنك لم تكن حاذقا في مجال من المجالات بل إغبطهم و نافسهم " و في ذلك فليتنافس المتنافسون" و لعل الله يفتح عليك من حيث لا تحتسب فكم من المكامن الروحية لم تعرف سبيلا لترى النور.
كثيرا ما سمعت شهادات عن الحياة العملية و التجافي بين العاملين و الموظفين فيتسابقون على من يحبه و يقدره رب العمل أكثر لعله يسهل عليهم الحصول على الترقيات و منهم من يلجأ لشرور نفسه فيكيد لزملائه ليحقق ما يصبو إليه .. فإذا فشلت في بعض الجوانب في عملك فلا تكتئب و تسب الدهر و تعتبر أن الدنيا أغلقت أبوابها في وجهك فأبواب الخير كثيرة " و عسى أن تكرهوا شيئا و هو خير لكم و عسى أن تحبوا شيئا و هو شر لكم " فعليك بإخلاص النية لله و الإجتهاد و إتقان وظيقتك متحليا بالأخلاق الطيبة المرعية فلعلّ الله يحدث بعد ذلك أمرا .
إني لا أحضك على أن تطفيء شعلة طموحك فالفرد منا يسعى دائما لتطوير نقسه و الرفع من قيمتها. فهو أداة تحفيزية على العمل الدؤوب لكني أحثك على أن لا تشقي نفسك إذا أخفقت فلا تدخل نفسك في بوتقة من الحزن العميق فلا تكمد و لا تأسى بل كن قنوعا فتكون الدنيا قد حيزت لك بحذافيرها.


سجن المؤمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-10-15, 11:12 PM   #2

مها ع

نجم روايتي ومحررة بالجريدة الأدبية

alkap ~
 
الصورة الرمزية مها ع

? العضوٌ??? » 353525
?  التسِجيلٌ » Sep 2015
? مشَارَ?اتْي » 1,502
?  مُ?إني » yemen
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Yemen
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » مها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   sprite
¬» قناتك action
¬» اشجع hilal
?? ??? ~
يا رقيقة القدمين يا امي ، اود لو كنت الارض التي تمشن عليها .....
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

مقال رائع وجميل
سلمت اناملك
ودمت بود ....


مها ع غير متواجد حالياً  
التوقيع











[/COLOR][/SIZE]
رد مع اقتباس
قديم 06-10-15, 08:26 AM   #3

ام سلطام

? العضوٌ??? » 342240
?  التسِجيلٌ » Apr 2015
? مشَارَ?اتْي » 126
?  نُقآطِيْ » ام سلطام is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

ام سلطام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:16 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.