آخر 10 مشاركات
رواية المنتصف المميت (الكاتـب : ضاقت انفاسي - )           »          في قلب الشاعر (5) *مميزة و مكتملة* .. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          روايتي الأولى : لعبة في يدين القدر " مكتملة " (الكاتـب : Reno .. - )           »          بأمر الحب * مميزة & مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          بنت الشامية....منقول.....((.لنبض القصيم)) اكثر من رائعة (الكاتـب : taman - )           »          العروس المنسية (16) للكاتبة: Michelle Reid *كاملة+روابط* (الكاتـب : * فوفو * - )           »          قيود العشق * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : pretty dede - )           »          225 - اريد حياتك .. فقط - ميشيل ريد (الكاتـب : Fairey Angel - )           »          مهجورة في الجنة(162) للكاتبة:Susan Stephens (كاملة+الرابط) (الكاتـب : Gege86 - )           »          جئت إلى قلبك لاجئة *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : آمال يسري - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > القسم الاجتماعي > الرياضة والشباب

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-07-15, 09:44 PM   #1

صمت المشـاعر
عضو موقوف

? العضوٌ??? » 345169
?  التسِجيلٌ » May 2015
? مشَارَ?اتْي » 449
?  نُقآطِيْ » صمت المشـاعر has a reputation beyond reputeصمت المشـاعر has a reputation beyond reputeصمت المشـاعر has a reputation beyond reputeصمت المشـاعر has a reputation beyond reputeصمت المشـاعر has a reputation beyond reputeصمت المشـاعر has a reputation beyond reputeصمت المشـاعر has a reputation beyond reputeصمت المشـاعر has a reputation beyond reputeصمت المشـاعر has a reputation beyond reputeصمت المشـاعر has a reputation beyond reputeصمت المشـاعر has a reputation beyond repute
افتراضي البطل تشيلي أو الأرجنتين .. والفائز بيلسا!


يلتقي الليلة منتخبا تشيلي والأرجنتين في نهائي بطولة (كوبا أمريكا 2015) وأحدهما سيتوج باللقب، لكن في كل الأحوال سيكون الفائز هو مارسيلو بيلسا، الذي ستجلس أفكاره الكروية في الخارج على مقاعد كلا الفريقين.

فخورخي سامباولي المدير الفني لمنتخب تشيلي، وخيراردو تاتا مارتينو نظيره في الأرجنتين، وكلاهما من مواطني بييلسا، ينظر إليهما على أنهما أقرب التابعين للمدرب القدير الملقب بالمجنون، الذي ابتدع ما يطلق عليه البعض الطريق الثالث في كرة القدم الأرجنتينية، وأنهى به القطبية الثنائية التي دارت في فلك مدرستي لويس مينوتي وكارلوس بيلاردو التدريبيتين.

وعلى أساس 11 لاعبا قادرين على الانتشار سواء في الدفاع أو الهجوم بشكل رأسي، كان أسلوب بييلسا يرتكز على الوصول بأسرع طريقة ممكنة إلى مرمى المنافس، والسعي وراء استعادة الكرة بسرعة، وليت ذلك يكون في نصف ملعب الخصم.
وبعيدا عن اللمسات الخاصة لمديرين فنيين حاذقين، كمارتينو أو سامباولي، يمثل نهائي السبت الإطار المثالي كي يتم أخيرا ونهائيا اعتماد أسلوب مارسيلو بييلسا كمعين يُنهل منه في كرة القدم الحالية لأمريكا الجنوبية.

ربما يكون أيضا تتويجا لما لم يستكمل في حقبتي بييلسا كمدير فني للأرجنتين (1998-2004) وتشيلي (2007-2011)، المنصبين اللذين رحل عنهما بصورة مفاجئة، دون أن يصل بمشروعه إلى غايته، بسبب الصدام بين مبادئه الصارمة والواقع الإداري، الذي لا ينظر لما يحدث في الملعب.

ورغم الإقرار الذي يحظى به (المجنون) في عالم كرة القدم، قليلا ما وجد فكره الكروي الوقت أو الحيز كي يقترن المديح بالنتائج، التي تبقى هي المطبوعة في ذاكرة التاريخ.
في الأرجنتين، عرف منتخب التانجو بين بييلسا وتاتا مارتينو مدارس كروية أخرى، لكن المدرب الأسبق عاد بشكل أو بآخر عبر من كان تلميذه ومساعده، لكن مع بعض الاختلافات.
وفي نيويلز أولد بويز (1990-1992)، حيث بدأ مشواره الفني، ظهرت عدة صور مقلدة لبييلسا، كان أفضلها بحسب الخبراء هو خيراردو مارتينو، نجم ذلك الفريق وقائد خط وسطه.
وبعد مشوار تدريبي بدأه مارتينو في نيويلز أيضا، وتضمن محطات مثل منتخب باراجواي ونادي برشلونة الإسباني، كورة اون لاين وصل إلى منتخب مدجج بالنجوم، في مقدمتهم ليونيل ميسي، لكنه ليس استنساخا لمعلمه أو مقلدا له، وفقا لسامباولي نفسه.

وشدد مارتينو مع الفرق التي دربها على الاستحواذ على الكرة إلى مستويات غير معقولة: "الحيازة المطلقة، وعبرها السيطرة الكاملة على المباريات".
واعترف سامباولي، المدرب الذي لم يتمكن من صنع مسيرة كلاعب، بأنه تابع لبييلسا، ودارس للمجنون لدرجة أنه يقضي وقتا طويلا مستمعا إلى تسجيلات لمؤتمراته الصحفية، لكنه ليس استنساخا له هو الآخر بل يوصف بأنه تابع بييلسا المختلف، وقد وجد في تشيلي أجواء ملائمة لاستكشاف أساليبه الخاصة.
قبل تدريب (لاروخا)، عام 2013 ، أتم سامباولي مشوارا ناجحا في قيادة أونيفرسيداد التشيلي، لذا عندما حانت لحظة التغيير، نظر إليه على كورة اون لاين أنه المكمل الطبيعي للحقبة المظفرة التي استهلها بييلسا في الكرة التشيلية.

اختلافاته مع بييلسا تعتمد على فرض ضغط أكبر على المنافس، واستعادة أكبر للكرة وهجوما أكثر رأسية، في سعي للوصول إلى منطقة جزاء المنافس بأكبر عدد ممكن من اللاعبين.
ولن تتغير طريقة اللعب هذه في النهائي، على الرغم من المكانة الكبيرة لمنافسه، وفقا لما صرح به سامباولي، الذي وصف مارتينو فريقه بأنه ماكينة هجومية في كوبا أمريكا.
ويرى سامباولي أن أفكار تاتا مختلفة عن نظيرتها لدى بييلسا، وبالتأكيد ستزيد قوة الأرجنتين إذا ما دعم لاعبيه بهذه الأفكار.




صمت المشـاعر غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:52 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.