آخر 10 مشاركات
مواسم العشق والشوق (الكاتـب : samar hemdan - )           »          واهتز عرش قلبي (1) .. سلسلة الهاربات (الكاتـب : ملك جاسم - )           »          608 - المرأة الضائعة - روايات عبير دار ميوزيك (الكاتـب : samahss - )           »          روايتي الاولى.. اهرب منك اليك ! " مميزة " و " مكتملة " (الكاتـب : قيثارة عشتار - )           »          567 - قانون التجاذب - بيني جوردان - قلوب دار نحاس (الكاتـب : Just Faith - )           »          وَ بِكَ أَتَهَجَأْ .. أَبْجَدِيَتيِ * مميزة * (الكاتـب : حلمْ يُعآنقْ السمَآء - )           »          راسين في الحلال .. كوميديا رومانسية *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : منال سالم - )           »          مهجورة في الجنة(162) للكاتبة:Susan Stephens (كاملة+الرابط) (الكاتـب : Gege86 - )           »          القرار الصعب (ريما وعبد المحسن) / للكاتبة روح الشمالي ، مكتملة (الكاتـب : أمانى* - )           »          ملك لمصاص الدماء (11) للكاتبة Rachel Lee الجزء الأول من سلسلة التملك .. كاملة+روابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > عالم حواء النسائي > مــطــبــخ روايــتــي > نصائح وأفكار واختراعات ومعلومات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-07-15, 10:56 PM   #1

زهرة المكان

مشرفة مطبخ روايتي ومنتدى المكياج والعطور وأميرة التسالي و سليلـ/ـة قصر الكتابة الخياليّة و زهرة البحوث وفراشة متالقة بعالم الازياء والاناقةوفراشة ازياء الحب الفضي

alkap ~
 
الصورة الرمزية زهرة المكان

? العضوٌ??? » 140718
?  التسِجيلٌ » Sep 2010
? مشَارَ?اتْي » 10,007
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي United Arab Emirates
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » زهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
?? ??? ~
- تعلم أن تسامح ، لكن لا تنسى أبدًا.
افتراضي قواعد لحفظ الطعام والمعجنات في رمضان


يأتي شهر رمضان المبارك هذا العام خلال فصل الصيف، حيثُ تتعرض الكثير من الأطعمة للتلف، لأن عملية حفظها تكون قد تمت بصورة خاطئة.



أهم القواعد في حفظ الطعام



هناك بعض القواعد التي يجب مراعاتها، حتى نمنع فساد الأطعمة من جهة، وعدم تسببها في الأذى والضرر لصحة مستهلكيها من جهة ثانية. أهم هذه القواعد:



1- ضرورة تغليف الأطعمة من خضروات وفواكه ولحوم ودواجن وأسماك وغيرها، تغليفا جيدا بأكياس بلاستيكية صحية مصنوعة خصيصا لهذا الغرض، مع ضرورة تفريغ هذه الأكياس من الهواء،حيث أن ذلك يؤدي إلى أكسدة الطعام بسبب دخول الهواء، ويتم ذلك بالضغط على العبوة أو الأكياس البلاستيك لإخراج الهواء قبل إغلاقها بإحكام.



2- يجب أن لا تتعدى مدة التخزين شهرين تحت تجميد حتى الدرجة 20 مئوية أو شهر واحد تحت تجميد في 50 درجة مئوية.



3- أما بالنسبة للأسماك فمدة تخزينها يجب أن لا يتعدى شهرا واحدا على أكثر تقدير، بينما الحد الأقصى لحفظ الخضروات فهو شهرين اثنين.



3- للإحتفاظ بالقيمة الغذائية المتبقية في الغذاء المجمد، يجب استخدام أنسب الطرق للطهي، فمثلا ينبغي أن لا تُترك اللحوم أو الدواجن وغيرها في الماء للذوبان الكامل، بعد إخراجها من من الفريزر وقبل الطهي ، لأن ذلك يؤدي لذوبان البروتين وكذلك الفيتامينات الغذائية في الماء، مع مراعاة طهي المواد الغذائية وهي مازالت مجمدة.



4- يجب تجنب سلق الخضروات قبل تجميدها، فعملية السلق تفقد الخضروات كثيرا من قيمتها الغذائية، خاصة الفيتامينات.



5- تجنب تخزن الطعام لأكثر من مرة، وذلك بإخراجه من المجمد ثم إعادته إليه مرة أخرى بعد مدة، أي بعد أن يفك تجمده، فهذا يؤدي إلى تنامي الميكروبات فيه، وفساد طعمه.



6- تجنب تكديس الثلاجة أو المجمد بالأواني والمأكولات، لأن ذلك من شأنه أن يرفع من درجة حرارة الثلاجة، أو الفريزر، وبالتالي يتعرض ما بهما من أطعمة للتلف.



7- ينصح بتجنب وضع أكياس بلاستيكية بها مواد سائلة، كالشوربة مثلا أو مواد طرية كالعجين على الرف العلوي داخل المجمد، لأنها ستكون أشكالا تنفد بين قضبان الرف العلوي للمجمد. فتتجمد السوائل على هذه الشاكلة مما يصعب عملية إخراجها بسهولة فيما بعد.



لذا يتعين الانتظار حتى تتجمد تلك السوائل في الرف السفلي. يمكنك وضع الأكياس على طبق مُسطح أو صينية بلاستيك، حتى تتجمد ثم سحب الطبق من أسفل ليبقى الكيس بشكل منظم وحتى لايأخذ مكانا.


8- لحفظ الطعام بالمجمد تستعمل فقط الأكياس الشفافة، حتى يسهل التعرف على محتواها بالضبط، أو لصق قصاصة ورقية، مكتوب عليها المحتويات، وبالتالي عدم حاجتك لفتح الكيس.



9- لا تضعي زجاجات الماء بدون غطاء في الثلاجة، فالماء يمتص الروائح فيتغير طعمه.


منقول







زهرة المكان غير متواجد حالياً  
التوقيع
دخولي للمنتدى قليل







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:58 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.