آخر 10 مشاركات
ندبات الشيطان- قلوب شرقية(102)-للكاتبة::سارة عاصم*مميزة*كاملة&الرابط (الكاتـب : *سارة عاصم* - )           »          602 - عودة الحب الى قلبي - كارول مورتيمر - ق.ع.د.ن *** (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          ❤️‍حديث حب❤️‍ للروح ♥️والعقل♥️والقلب (الكاتـب : اسفة - )           »          [تحميل]من قريت الشعر وانتي اعذابه من كتبت الشعر وانتي مستحيلة لـ /فاطمه صالح (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          متاهات بين أروقة العشق(1) *مميزة و مكتملة* .. سلسلة قلوب شائكه (الكاتـب : hadeer mansour - )           »          ✨الصالون الأدبي لرمضان 2024 ✨ (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          كُنّ ملاذي...! (92) للكاتبة: ميشيل ريد *كــــاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          وأغلقت قلبي..!! (78) للكاتبة: جاكلين بيرد .. كاملة .. (الكاتـب : * فوفو * - )           »          ساحرتي (1) *مميزة , مكتملة* .. سلسلة عندما تعشق القلوب (الكاتـب : lossil - )           »          بقايـ همس ـا -ج1 من سلسلة أسياد الغرام- للكاتبة المبدعة: عبير قائد (بيرو) *مكتملة* (الكاتـب : noor1984 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > الأقسام العامه > الحــوار الـجــاد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-08-15, 01:57 AM   #1

habybak2000
عضو ذهبي

? العضوٌ??? » 145745
?  التسِجيلٌ » Nov 2010
? مشَارَ?اتْي » 8
?  نُقآطِيْ » habybak2000 is on a distinguished road
افتراضي لماذا الزوجة الثانية؟


موضوع اليوم موضوع شائك جدا فى حياتنا اليومية, فعندما يفكر الرجل بالزواج مرة اخرى فهل سالتى نفسك يوما لماذا؟ هل توقفتى للحظة قبل الغضب عليه وطلبك بالطلاق منه؟ تعدد الزوجات موضوع يثير الجدل بشكل كبير فى مجتمعنا من حين لاخر وتختلف الاراء حوله فهو امر محلل شرعاً ومتفق عليه ولكن يوجد مننا من يستنكره ويرفضه لذلك تتعدد الاراء و تتعدد الاسباب حوله و منها :

قد يكون السبب هو الرغبة فى الانجاب عندما تكون الزوجة هى السبب فى تلك الامر وهذا من أكثر الاسباب شيوعاً فى طرح فكرة الزوجة الثانية .
قد يكون السبب فى الزواج من أخرى هو الرغبة فى انجاب الولد فتكون الزوجة منجبة ولكن جميعم بنات و بتفكير راجعى من الزوج يعتقد انه اذا تزوج بأخرى محتمل أن ينجب منها الولد , وهو أيضا أمر شائع فى مجتمعنا قديما ولكن علمياً اثبت ان تحديد جنس المولود يكون سببه الرجل و ليست المرأة .
قد يكون السبب ان الرجل يشعر بنقص فى حياته مع زوجته الاولى فيبحث عن الزوجة الثانية لتعوض عن تلك النقص الذى يشعر به .
قد يكون السبب انه لم يختار الزوجة الاولى فهى اختيار من اهله , على سبيل المثال : زواجه من بنت عمه لظروف مادية أو لعادات و تقاليد العائلة .

السؤال لكى أيتها الزوجة هل تقبلين ان يتزوج زوجك زوجة غيرك , ويمنحها جميع حقوقك , ويجلب منها أبناء ويصبحون أخوة لأولادك ؟؟؟ واذا قبلتيها هل لكى شروط ؟؟.. وما هى شروطك ؟؟
تعددت الاراء حول اقتناع السيدات المتزوجات بفكرة زوجة ثانية تشاركها زوجها ولها نفس حقوقها فمنهم من :

_ ترفض الرفض التام بل وتطلب الانفصال فور معرفتها هذا الامر .
_ توافق ظاهريا وداخليا تعترض اعتراض نفسى بمعنى ان توافق على اتمام الزواج من اخرى وتظل على زمة زوجها ظاهريا ولكن تمنعه من حقوقه كزوج وهذا عقاب نفسى كنوع من الاحتفاظ بكرامتها ومظهرها الاجتماعى وايضا الحفاظ على ابنائها وبيتها او لانها فى حاجة مادية لزوجها .
_ تقبل ذلك بشرط الا يكون لها اى علاقة بالزوجة الثانية وتضع شروطا تضمن بها حقوقها وحقوق اولادها .
_ تقبل ايضا ويكون احد شروطها ان تختار هى الزوجة الثانية بنفسها .

فتتعدد الاراء حول قبول تلك الامر ولكن الرأى الاهم هو راى الاسلام ؟؟؟ ما هو رأى الاسلام فى تعدد الزوجات فقد حلل بها ولكن ما هى شروطه ؟؟؟ وكيف يتحقق العدل المذكور بين تلك الزيجات ؟؟؟
فقال الله تعالى : ( وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ) صدق الله العظيم .
عندما ذكر الله تعالى التعدد ذكر معه العدل وهذا العدل يكون عدل مادى ( الملبس ، المأكل ، المشرب والمبيت ) ومن لم يتأكد من قدرته على تحقيق ذلك العدل فلا يجوز له الزواج من أخرى .
و قال الله تعالى : ( وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ ۖ فَلَا تَمِيلُوا كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ ۚ وَإِنْ تُصْلِحُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا ) صدق الله العظيم .
فهذه الآية توضيح بأن العدل فى المشاعر غير مستطاع وانه يجب على الزوج الا يبتعد كلياً عن زوجته فيتركها معلقة لاهى ذات زواج ولا هى مطلقة وعليه ان يعاملها بالحسنى ولا يجعلها تشعر بفرق فى المعاملة ويحاسب اذا جعلها تشعر بالظلم .
ويرى بعض الفقهاء ان للمرأة حق فى أرأى الاسلام جاء واضحاً وعادلاً فى ذلك و لكن مع اختلاف المجتمعات فتعدد الأراء حسب طبيعة كل مجتمع , حسب الظروف المادية و حسب طريقة التفكير و لكن تعدد الزوجات له أثره الايجابى على مجتمعنا .

فهو يقضى على العنوسة فأثبتت الدراسات ان عدد الأناث اكبر بكثير من عدد الذكور وانه بين كل عشر فتيات تتزوج واحدة فقط .
وايضا يحافظ على اخلاقنا من الضلال والانحراف فهو حل شرعى يضمن لنا الحياة بأمان ويجعل الانسان راضياً عن نفسه .





التعديل الأخير تم بواسطة فاطمة كرم ; 28-08-15 الساعة 01:55 AM
habybak2000 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-15, 10:06 AM   #2

Mnoolh
 
الصورة الرمزية Mnoolh

? العضوٌ??? » 350798
?  التسِجيلٌ » Aug 2015
? مشَارَ?اتْي » 7
?  نُقآطِيْ » Mnoolh is on a distinguished road
افتراضي

موضوع جميل

انا برأيي الرجل ما راح يتزوج على المرأة عبث

شوفي ي انها اهملته وحس بفراغ او انها ممله ولو حبها ما راح يتزوج عليها

واللي اشوف هالايام اهمال المراه البيت تلاقين كل وحده بعبايتها وطالعه والرجال بالبيت ههههه

واخر شي ليش تتزوج علي


Mnoolh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-09-15, 03:51 PM   #3

miya orasini

نجم روايتي ومشرفة سابقة وعضوة فريق الكتابة للروايات الرومانسية

alkap ~
 
الصورة الرمزية miya orasini

? العضوٌ??? » 244480
?  التسِجيلٌ » May 2012
? مشَارَ?اتْي » 7,329
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Morocco
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » miya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك carton
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا شكرا على بادرتك في طرح موضوع مهم و حساس

أنا كأنثى أرى موضوع الزوجة الثانية يقضي على أنوثة و كيان أي امرأة كانت. الله حلل هذا الموضوع لأسباب كثيرة كالقضاء على العنوسة و اعطاء الزوج الحق في الزواج مرة أخرى ان كانت الأولى غير مهتمة به و لا تطيعه و لا تقوم بواجبتها و حقوقها، و هذه النوعية موجودة بكثرة. لكن الله تعالى أيضا شدد على العدل و توفيق بين الزوجات كما ذكرت في الأيات السابقة مع التذكير أنهم لن يستطيعوا و ان أرادوا
؟
لكن المشكلة في زمننا هذا زمن الفتن و الكاسيات العاريات و النساء الآتي ابتعدن كل البعد عن ديننا و قلة الأدب و لا نسى نصيب الرجال من هذا، جعل الأمر منتشرا بهذه اللهو و سهولة الحصول على المتعة و فطر قلب كل امرأة حرة تفعل كل ما تقدر عليه لتحافظ على زوجها و لكنه بحجة أن الشرع حلل أربعة يكسر قلب زوجته و على أهون سبب لكي يتزوج الثانية و بعضهم لا يكلف نفسه حتى الزواج.

لو أن كل زوجين فكروا في التحاور و الفكير في حل كل مشكلة تعرقل الزواج كتفكيرهم في الزواج مرة أخرى لما كان هذا حالنا. يتحدث كل من الزوج أو الزوجة عن الأشياء التي لا يحبها في الآخر و يطلب منه أن يغيرها بدون حساسية من الأخر و ان كان موضوع الانجاب،

سأقول لكم قصة حقيقة حول موضوع الانجاب.
عمتي بعد زواجها عرفت أنها لا تستطيع أن تنجب أطفالا، و زوجها ككل رجل شرقي قرر أنه يريد ابن لذا سيتزوج الثانية، بعد هذا الخبر عمتي قررت أن تتوجه لله عز وجل و قامت بقيام الليل لمدة عام و أو أزيد و جاء الخبر بأنها حامل، سقط الجنين ثم حملت و أنجبت ابنة، ثم دعت الله مرة أخرى فأنعم الله عليها بجنين آخر لكنه توفي، و المفاجأة أن كرم الله كان أكبر فمنحها الله الابن الرابع
توفي اثنان و عاش اثنان و هذا كرم الله في امرأة قال الأطباء أنها لن تنجب أبدا

هناك بعض الحالات عندما يكون الزواج بالاكره، و نحن نعرف أنه في ديننا لا يجب الاكراه في الزواج لا يستطيع المرئ التكيف حتى و ان حاول، فأنا من رأي الشخصي أفضل أن يصارحني بكونه مجبورا على الزواج قبل الزواج طبعا فأكون ممتنة بحبث أنه جنبني عذاب قادم فأرفض أنا الزواج بأي حجة كانت.

و في حالة أنه وضعني أمام أمر الواقع فأنا أميل الى هذا الخيار لو كان لي أبناء:

توافق ظاهريا وداخليا تعترض اعتراض نفسى بمعنى ان توافق على اتمام الزواج من اخرى وتظل على زمة زوجها ظاهريا


لكن لا أن أمنعه من حقوقها و أغضب ربي بسبب كرامتي لكن أطلب منه أن يتنازل هو عن حقه مني أمام الله كي لا أنام و أنا ملعونة من الملائكة، لكن ان رفض يبقى لي الطلاق لأنني ببساطة لن أستطيع التعامل معه كزوجة محبة بل لن أستطيع حتى النظر في وجهه لأنه كسرني و لن أستطيع نسيان ما فعله ما حييت

و بما أنني أرفض هذا المبدأ عسى ربي أن لا يكتب لي زواج أكون فيه الزوجة الثانية لأنني لا أرضى لأختي ما لا أرضاه لنفسي، و لأنني أنثى و أفهم قسوة الزواج الثاني فأنا أرفض أيضا أن أكون يوما ما سبب في كسر قلب امرأة أخرى و لو على حساب نفسي

كخاتمة أنا أرى الجيل الجديد يتخذ من "الشرع حلل أربعة" ذريعة لاشباع نفسهم الأنانية

و هذا رأي و الله أعلم


miya orasini غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-09-15, 09:01 PM   #4

مها ع

نجم روايتي ومحررة بالجريدة الأدبية

alkap ~
 
الصورة الرمزية مها ع

? العضوٌ??? » 353525
?  التسِجيلٌ » Sep 2015
? مشَارَ?اتْي » 1,502
?  مُ?إني » yemen
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Yemen
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » مها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   sprite
¬» قناتك action
¬» اشجع hilal
?? ??? ~
يا رقيقة القدمين يا امي ، اود لو كنت الارض التي تمشن عليها .....
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

مع اني اشوف ان كلامك مقنع لكن في شيء داخلي رافض التفكير في الموضوع وما عندي اي رد على كلامك

واما من ناحية الزوج فهو ما راح يتزوج الثانية الا وفي سبب مستحيل يصير هالشيء بدون سبب فمثلا اذا كانت مهملته او ما تنجب اطفال فله كل الحق بانة يتزوج لكن اذا مافي اي سبب ليه يتزوج عليها !!!

شكرا على طرحك الراقي ودمتي بود ...


مها ع غير متواجد حالياً  
التوقيع











[/COLOR][/SIZE]
رد مع اقتباس
قديم 09-12-15, 10:46 PM   #5

إشراقة الصباح

? العضوٌ??? » 358722
?  التسِجيلٌ » Dec 2015
? مشَارَ?اتْي » 52
?  نُقآطِيْ » إشراقة الصباح has a reputation beyond reputeإشراقة الصباح has a reputation beyond reputeإشراقة الصباح has a reputation beyond reputeإشراقة الصباح has a reputation beyond reputeإشراقة الصباح has a reputation beyond reputeإشراقة الصباح has a reputation beyond reputeإشراقة الصباح has a reputation beyond reputeإشراقة الصباح has a reputation beyond reputeإشراقة الصباح has a reputation beyond reputeإشراقة الصباح has a reputation beyond reputeإشراقة الصباح has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم الموضوع صراحة شائق وكل النساء الذين رايتهم في حياتي حين يسألن هل تفبلي بان يتزوج زوجك غيرك يغضبن وان حدث وتزوج غيرها تحدثت الالسن ...هل بها عيب ....هي لاتنجب ....اهملت بيتها....كلها سلبيات في اتجاه المرأه في رأي ان الرجل بطبيعته لايكتفي بمرأه واحده مهما احبها وعشقها فسيظل في قلبه المتسع لعيرها لذلك حلل الاسلام للرجل اربع حتى يملأ هذا المتسع بالحلال وانتي عزيزتي ليس بالضرورة ان يكون هناك عيب فيك حتى يتزوج زوجك غيرك طالما تقومين بتأدية واجبأتك كاملة وباقتناع بها وبراحة ضمير فقط تنقصنا نحن النساء الثقه بالنفس ثقي بنفسك وأدي واجبأتك غي كل الاحوال ولاتعترضي لانه محلل من قبل رب العالمين ولاتنسي ليس لان بك نقص .

إشراقة الصباح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-01-16, 10:44 PM   #6

السسسيم

كاتبة بقلوب أحلام

alkap ~
 
الصورة الرمزية السسسيم

? العضوٌ??? » 351968
?  التسِجيلٌ » Aug 2015
? مشَارَ?اتْي » 246
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » السسسيم has a reputation beyond reputeالسسسيم has a reputation beyond reputeالسسسيم has a reputation beyond reputeالسسسيم has a reputation beyond reputeالسسسيم has a reputation beyond reputeالسسسيم has a reputation beyond reputeالسسسيم has a reputation beyond reputeالسسسيم has a reputation beyond reputeالسسسيم has a reputation beyond reputeالسسسيم has a reputation beyond reputeالسسسيم has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   laban
¬» قناتك mbc4
افتراضي

في الوقع انا لا اعارض ما حلل الله لكن بان يكون هنالك ما يستحق عليه الانجاب مثلا لكن لابد ان يعلم الرجل انه الان امام مسؤولية عضيمة ولابد ان يتدبرها

السسسيم غير متواجد حالياً  
التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 13-02-16, 06:13 PM   #7

miya orasini

نجم روايتي ومشرفة سابقة وعضوة فريق الكتابة للروايات الرومانسية

alkap ~
 
الصورة الرمزية miya orasini

? العضوٌ??? » 244480
?  التسِجيلٌ » May 2012
? مشَارَ?اتْي » 7,329
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Morocco
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » miya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك carton
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جووري# مشاهدة المشاركة
مع اني اشوف ان كلامك مقنع لكن في شيء داخلي رافض التفكير في الموضوع وما عندي اي رد على كلامك

واما من ناحية الزوج فهو ما راح يتزوج الثانية الا وفي سبب مستحيل يصير هالشيء بدون سبب

فمثلا اذا كانت مهملته او ما تنجب اطفال فله كل الحق بانة يتزوج لكن اذا مافي اي سبب ليه يتزوج عليها !!!

شكرا على طرحك الراقي ودمتي بود ...
الصراحةشهدت حالات كثيرة يتزوج فيها الزوج من الثانية و لا شيء يعيب الزوج الأولى لذا أقول ذلك ربنا يهدي الخلق


miya orasini غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-07-16, 02:51 AM   #8

oumadnan

? العضوٌ??? » 375161
?  التسِجيلٌ » Jun 2016
? مشَارَ?اتْي » 74
?  نُقآطِيْ » oumadnan is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله موضوع جميل جدا وبصراحة كثير من النساء يشعرن برعب من هدا الموضوع ولكن كثير لايعرفن انه موضوع لاخلاف فيه وانه شرع الله وليس لنا ان نجدل في شرع الله وامر الله تعالى كله خير

oumadnan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-07-16, 11:23 PM   #9

مها ع

نجم روايتي ومحررة بالجريدة الأدبية

alkap ~
 
الصورة الرمزية مها ع

? العضوٌ??? » 353525
?  التسِجيلٌ » Sep 2015
? مشَارَ?اتْي » 1,502
?  مُ?إني » yemen
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Yemen
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » مها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   sprite
¬» قناتك action
¬» اشجع hilal
?? ??? ~
يا رقيقة القدمين يا امي ، اود لو كنت الارض التي تمشن عليها .....
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oumadnan مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله موضوع جميل جدا وبصراحة كثير من النساء يشعرن برعب من هدا الموضوع ولكن كثير لايعرفن انه موضوع لاخلاف فيه وانه شرع الله وليس لنا ان نجدل في شرع الله وامر الله تعالى كله خير
بس كثير من الناس ما يعرف شرع الله الا وقت مصالحه مب هذا موضوعنا
الموضوع هو ليه الزواج بالثانية وكلنا نعرف شو اللي يصير بعد الزواج بالثانية من مشاكل ووجع راس ونادرا تلقي رجل جد يطبق شرع الله بحذافيره مثل انو يعدل بين زوجاته


مها ع غير متواجد حالياً  
التوقيع











[/COLOR][/SIZE]
رد مع اقتباس
قديم 03-10-16, 03:50 PM   #10

sanity

نجم روايتي وكاتبة وقاصة ومصممة مساعدة في منتدى قلوب أحلام وعضو في فريق الترجمة ومتابع مميز في القسم الطبي والنفسي

alkap ~
 
الصورة الرمزية sanity

? العضوٌ??? » 326029
?  التسِجيلٌ » Sep 2014
? مشَارَ?اتْي » 5,962
?  مُ?إني » vancouver
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » sanity has a reputation beyond reputesanity has a reputation beyond reputesanity has a reputation beyond reputesanity has a reputation beyond reputesanity has a reputation beyond reputesanity has a reputation beyond reputesanity has a reputation beyond reputesanity has a reputation beyond reputesanity has a reputation beyond reputesanity has a reputation beyond reputesanity has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   laban
¬» قناتك carton
?? ??? ~
in my own fairytale, only you playStay more here, my passion hiddenand even to Hell I would follow youHold me just yetfire in the bodyand dizziness in my mind
?? ??? ~
My Mms ~
Elk



sanity غير متواجد حالياً  
التوقيع
saray

قد أكُون سيئاً ، لكني لا أخون قلباً هرّب مُرتجفاً من صُدور الناس لِـ صدري ...
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:58 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.