آخر 10 مشاركات
نيكو (175) للكاتبة: Sarah Castille (الجزء الأول من سلسلة دمار وانتقام) كاملة+روابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          آسف زوجتى ..أريد الزواج من أخرى *_* (الكاتـب : بحر الندى - )           »          [تحميل] تائهون إلى أن يشاء الله ، للكاتبة/ رررمد " مميزة " ( Pdf ـ docx) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          جنون الرغبة (15) للكاتبة: Sarah Morgan *كاملة+روابط* (الكاتـب : مستكاوى - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          583 - دور القدر - باتريسيا ويلسون - ق.ع.د.ن ( إعادة تنزيل ) (الكاتـب : * فوفو * - )           »          فتاه ليل (الكاتـب : ندي محمد1 - )           »          وريف الجوري (الكاتـب : Adella rose - )           »          لك بكل الحب (5) "رواية شرقية" بقلم: athenadelta *مميزة* ((كاملة)) (الكاتـب : athenadelta - )           »          445 - غرباء في الصحراء - جيسيكا هارت ( عدد جديد ) (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > القسم الاجتماعي > الرياضة والشباب

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-10-15, 05:50 AM   #1

صمت المشـاعر
عضو موقوف

? العضوٌ??? » 345169
?  التسِجيلٌ » May 2015
? مشَارَ?اتْي » 449
?  نُقآطِيْ » صمت المشـاعر has a reputation beyond reputeصمت المشـاعر has a reputation beyond reputeصمت المشـاعر has a reputation beyond reputeصمت المشـاعر has a reputation beyond reputeصمت المشـاعر has a reputation beyond reputeصمت المشـاعر has a reputation beyond reputeصمت المشـاعر has a reputation beyond reputeصمت المشـاعر has a reputation beyond reputeصمت المشـاعر has a reputation beyond reputeصمت المشـاعر has a reputation beyond reputeصمت المشـاعر has a reputation beyond repute
افتراضي 630 ألف مهاجر غير شرعي وصلوا أوروبا.. ولا حل للأزمة في الأفق


وقال رئيس "Frontex" فابريس ليجيري في حديث لصحيفة "ديرنيير نوفيل دي ألزاس" الفرنسية الإقليمية نشرت مقتطفات منه الأحد 4 أكتوبر/تشرين الأول: "لقد سجلنا زهاء 630 ألف حالة عبور غير قانونية للحدود من قبل المهاجرين".

وأضاف ليجيري أن الوكالة ستضطر هذا العام إلى "استئجار 60 طائرة ركاب إجمالا لإرجاع اللاجئين غير الشرعيين إلى بلدانهم". فيما احتاجت الوكالة العام الماضي إلى استخدام 39 طائرة فقط لهذا الغرض.

وأكد رئيس الوكالة أن 39% من الحالات فقط على الأكثر يصح فيها ترحيل اللاجئين، لرفض الدول التي قدموا منها استقبالهم، داعيا دول الاتحاد الأوروبي إلى توثيق العمل المشترك فيما بينها بهدف تسوية مشكلة المهاجرين غير الشرعيين.

يذكر في هذا الصدد أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون كان قد دعا إلى السماح للاجئين بالبقاء لمدة طويلة "عندما لا توجد إمكانية لرجوعهم"، مذكرا بأنه يجب احترام حقوق اللاجئين والمهاجرين في حصولهم على اللجوء، ويجب على الدول تنفيذ التزاماتها الدولية وبالأخص مبدأ الامتناع عن إجبار الناس بالقوة على العودة إلى الوطن.

بينما أكد ليجيري أنه "حان الوقت لإدراك الدول (الأوروبية) أنه بدل توزيع مئات أفراد الشرطة على حدودها، كان من الأفضل توجيههم إلى الحدود الخارجية للاتحاد الاوروبي، حيث إنه في حال استمرار الدول في محاولات تسوية الأزمة بمفردها، سيستمر اللاجؤون بالانتقال من دولة إلى دولة وهو ما سيلحق ضررا بكل هذه الدول".

واعتبر رئيس الوكالة أنه "من غير المرجح في الأفق المتوسط الأجل" إنشاء فيلق حراسة الحدود الأوروبي، وهو ما دعا إليه رئيس المفوضية الأوروبية جان-كلود يونكير.

ونوه إلى احتمال أن تطول أزمة اللاجئين ,المهاجرين غير الشرعيين، قائلا: "أنا لا أرى إمكانية لتسوية سريعة لا في سوريا، ولا في دول القرن الإفريقي".

هذا ويواجه الاتحاد الأوروبي صعوبة في معالجة أزمة المهاجرين فرايف بسرعة إذ إن تدفق المهاجرين لايتوقف، فيما يأمل مئات الآلاف منهم بالوصول إلى أوروبا قبل فصل الشتاء.

ويمر الجزء الأكبر من المهاجرين عبر اليونان التي العاب بنات تلبيس وصل إليها 337 ألف مهاجر عام 2015، حسب المكتب الدولي للهجرة.

كما تسببت هذه الأزمة بمشاكل كثيرة للدول الأوروبية فيما بينها، بحيث إنها وضعت على المحك "الميثاق الإنساني" نفسه للاتحاد وبينت فشله أخلاقيا وإنسانيا في التعامل مع الأزمة.




صمت المشـاعر غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:47 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.