آخر 10 مشاركات
[تحميل] تائهون إلى أن يشاء الله ، للكاتبة/ رررمد " مميزة " ( Pdf ـ docx) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          213 - لم أعد طفلة - بيني جوردان (الكاتـب : PEPOO - )           »          شيء من الندم ..* متميزه و مكتملة * (الكاتـب : هند صابر - )           »          4-عاصفة في عينيه-ليليان بيك-كنوز أحلام (حصرياً) (الكاتـب : Just Faith - )           »          56 - الندم - آن هامبسون - ع.ق (الكاتـب : pink moon - )           »          رحلة امل *مميزة*,*مكتملة* (الكاتـب : maroska - )           »          هل يصفح القلب؟-قلوب شرقية(33)-[حصرياً]للكاتبة:: Asma Ahmed(كاملة)*مميزة* (الكاتـب : Asmaa Ahmad - )           »          سيمفونية الجليد والنار(117)-ج3 أسرار خلف أسوار القصور - noor1984*الفصل17ج1* *مميزة* (الكاتـب : noor1984 - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          بريّة أنتِ (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة قوارير العطّار (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > الـطـب الـبـديـل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-10-15, 11:59 PM   #1

الورود 2016

? العضوٌ??? » 354743
?  التسِجيلٌ » Oct 2015
? مشَارَ?اتْي » 24
?  نُقآطِيْ » الورود 2016 has a reputation beyond reputeالورود 2016 has a reputation beyond reputeالورود 2016 has a reputation beyond reputeالورود 2016 has a reputation beyond reputeالورود 2016 has a reputation beyond reputeالورود 2016 has a reputation beyond reputeالورود 2016 has a reputation beyond reputeالورود 2016 has a reputation beyond reputeالورود 2016 has a reputation beyond reputeالورود 2016 has a reputation beyond reputeالورود 2016 has a reputation beyond repute
Rewitysmile14 علاج البواسير الخارجية بالاعشاب الطبيعية


علاج البواسير الخارجية بالاعشاب الطبيعية

تعريف البواسير الخارجية :
البواسير هي شائعة جدا في الوقت الحالي و هذا المرض يصيب على حد سواء النساء و الرجال , و من فترة سن 20 إلى سن 50 , كما ان هذه المشكلة تعد مشكلة شائعة جدا و لكنها ليست في مرحلة الخطورة كما يعتقد الجمهور , فالبواسير هي تعد تضخم و تورم في الأوردة و فتحة الشرج من أسفل العضو البشري .

أعراض البواسير الخارجية :
  • نزيف غير مؤلم و يكون نتيجة دخول الحمام للبراز , و ينتج معه نقط من الدم باللون الأحمر .
  • هيجان في منطقة الشرج و تكون مصاحبة طوال فترة الإصابة .
  • ستشعر بعدم الراحة مطلقا عند الدخول إلى الحمام .
  • الشعور بوجود بعض الألآم من منطقة الشرج .
  • بروز أوردة البواسير من فتحة الشرج و تكون واضحة جدا لك .
  • تورم حول الشرج و يكون مصاحب لبعض الألآم .
  • وجودة بعد من الدمامل و الحبوب بالقرب من فتحة الشرج و تكون هذه مؤلمة جدا .
  • تسرب الغائط .
أسباب الإصابة بالبواسير الخارجية :
  • عند الذهاب إلى الحمام لكي تعمل على إخراج البراز تقوم بالضغط على نفسك , فهذا يؤدي للإصابة بالبواسير .
  • الإصابة بالإمساك و الإسهال لفترات طويلة تؤدي للإصابة .
  • الجلوس على المرحاض لفترة بعيدة جدا من الوقت تؤدي للإصابة بالبواسير .
  • السمنة لها دور و عامل أساسي للبواسير .
  • المرأة الحامل و بسبب الحمل يمكن أن تصاب بمرض البواسير .
  • عند عملية الاتصال الجنسي يمكن يؤدي للإصابة و خاصة الجنس الشرجي .
  • العامل الوراثي له دور في عملية الإصابة بالبواسير .
علاج البواسير بالأعشاب الطبيعية :
  • الثلج :
    نقوم بجلب كيس من الجليد أو قطعة من الثلج و نقوم بإذابته إلى أجزاء صغيرة و نضعها في قطعة قماش على مكان الإصابة لمدة عشرة دقائق , و ذلك من أجل التقليل من الألآم و الأوجاع , كما ان هذه الوصفة تعمل على تخفيف الإصابة بنسبة عالية جدا , فهذه الوصفة لعلاج البواسير نقوم بتكرارها يوميا أكثر من مرة و ذلك من أجل التخلص من الأوجاع بسرعة عالية , و يقدر في اليوم أن تستخدمها ثلاث مرات .


علاج البواسير الخارجية بالاعشاب الطبيعية

  • الألوفيرا أو هلام الصبار :
    تعد من أفضل الألياف التي تعمل على علاج البواسير , فهذا الهلام الصبار يعمل كمضاد للالتهابات و يعمل على التقليل من تهيج البواسير و التي تعمل على أوجاع و ألآم في داخل منطقة الشرج , لاستخدام هذه الوصفة نقوم بالتالي , وضع القليل من هلام الصبار على فتحة الشرج و نقوم بعد ذلك بالتدليك بشكل طفيف و بطيء حتى لا تشعر بالوجع و التألم , و كما أن هذه الوصفة تعمل على التقليل من الحرقة و أن تشعر بوجود حكة .


علاج البواسير الخارجية بالاعشاب الطبيعية

  • عصير الليمون :
    عصير الليمون يعد من الأعشاب الضرورية لأي شخص مريض لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المكملة , فهذا الليمون اليوم من خلاله سوف يعمل على تقوية الشعيرات الدموية و جدران الأوعية الدموية علاج , و لكي نستخدم هذه الوصفة بالطريقة الجيدة نعمل كالتالي , نقوم بجلب قطن و من ثم نشبعها من عصير الليمون و نضعه بعد ذلك على المناطق المصابة , و ستشعر بأن هناك بعض الوجع و الوخز و حرقان و لكن هذا الألم ستجده بعد فترة بسيطة أنه بدأ يخف , و بعد ذلك نقوم بعصر نصف ليمونة على كأس من الحليب الساخن و نقوم بعدها بتناوله و شربه , و يتم استخدام هذه الوصفة كل ثلاث ساعات في اليوم و ذلك لكي تحقق نتائج في فترة قياسية قليلة جدا , بدل الانتظار طويلاً .


علاج البواسير الخارجية بالاعشاب الطبيعية

  • زيت اللوز :
    زيت اللوز غني عن التعريف و معروف لدى الناس بشكل كبير جدا , فزيت اللوز عند استخدامه يعمل على امتصاص الأنسجة العمية و يعمل على طري هذه الانسجة , و تستخدم هذه الوصفة في علاج البواسير من خلال غمر كرات القطن بزيت اللوز و من ثم نقوم بوضعها على المناطق المصابة و نعمل على تجفيف الالتهابات , و هذا يعمل على تخفيف الحرقة و الحكة و التي تكون في منطقة فتحة الشرج , و هذه الوصفة يتم استخدامها يوميا عدة مرات .


علاج البواسير الخارجية بالاعشاب الطبيعية

  • زيت الزيتون :
    زيت الزيتون لا يخلو من أي منزل و هذا الزيت له الكثير من الاستخدامات و الفوائد , فهو مضاد للالتهابات و الاكسدة و يتم استخدامه في علاج البواسير و ذلك من خلال استخدام ملعقة و احدة من زيت الزيتون يوميا و نقوم بجلب أوراق البرقوق و طحنه , و من ثم نخلطه مع بعضه البعض و نعمل مزيج جيدا و من ثم نقوم بمسك هذا المزيج و الدهان على أماكن الإصابة و ذلك سوف تشعر بالتحسن و التقلل من الألم و التورم , العلاج كما أن هذا الزيت يعمل على تحسين وظيفة الجهاز الإخراجي .


علاج البواسير الخارجية بالاعشاب الطبيعية

  • خل التفاح :
    خل التفاح هو من الوصفات التي يتم استخدامها في إي علاج أعشاب , فهو يساعد على تقليص الأوعية المنتفخة و يعمل على التقليل من التورم و الاحمرار من البواسير , لاستخدام هذه الوصفة نقوم بالتالي نقوم بدهن القطن بالخل و نقوم بمسح المناطق الملتهبة بالبواسير و التدليك عليها خفيفا , و في بداية استخدام هذه الوصفة ستشعر بوجود آلام و حرقة و لكن سرعان ما أن تنتهي و كما أن هذه الوصفة سوف تتخلص من الحكة و الحرقان , كما نقوم بإضافة معلقة من الخل و إضافتها على كوب من الماء و شربه مرتين يوميا .


علاج البواسير الخارجية بالاعشاب الطبيعية








التعديل الأخير تم بواسطة الرغس ; 11-10-15 الساعة 12:40 AM
الورود 2016 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-15, 12:43 AM   #2

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي



  رد مع اقتباس
قديم 31-10-15, 05:49 PM   #3

رحيل22

? العضوٌ??? » 349719
?  التسِجيلٌ » Aug 2015
? مشَارَ?اتْي » 68
?  نُقآطِيْ » رحيل22 has a reputation beyond reputeرحيل22 has a reputation beyond reputeرحيل22 has a reputation beyond reputeرحيل22 has a reputation beyond reputeرحيل22 has a reputation beyond reputeرحيل22 has a reputation beyond reputeرحيل22 has a reputation beyond reputeرحيل22 has a reputation beyond reputeرحيل22 has a reputation beyond reputeرحيل22 has a reputation beyond reputeرحيل22 has a reputation beyond repute
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ..

رحيل22 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-08-16, 05:42 AM   #4

ابوزيد الهلالى

? العضوٌ??? » 339936
?  التسِجيلٌ » Mar 2015
? مشَارَ?اتْي » 15
?  نُقآطِيْ » ابوزيد الهلالى has a reputation beyond reputeابوزيد الهلالى has a reputation beyond reputeابوزيد الهلالى has a reputation beyond reputeابوزيد الهلالى has a reputation beyond reputeابوزيد الهلالى has a reputation beyond reputeابوزيد الهلالى has a reputation beyond reputeابوزيد الهلالى has a reputation beyond reputeابوزيد الهلالى has a reputation beyond reputeابوزيد الهلالى has a reputation beyond reputeابوزيد الهلالى has a reputation beyond reputeابوزيد الهلالى has a reputation beyond repute
افتراضي

تعتبر البواسير من المشاكل التى تواجه العديد من الاشخاص م مسألة البواسير تلك أمر صعب ولا يمكن احتماله , الاصابة بمرض البواسير له عدة اسباب و اليوم فى ذلك المقال سنطرح لكم اسبابه و طريق علاجه.

وفيما يلي أهم العلاجات المنزلية للبواسير :



1. الجليد ( الثلج ) :

في علاج المرضى في المنازل النصائح الأولى التي ينصح بها هي الجليد . سوف يساعد الجليد على انقباض الأوعية الدموية ، والحد من التورم وتساعد على تخفيف الآلام بطريقة فورية .

الطريقة :

وضع كيس الجليد أو قطعة من الجليد ذابة جزئيا ملفوفة في قطعة قماش مباشرة على المنطقة المصابة لمدة 10 دقيقة . القيام بذلك عدة مرات في اليوم حتى تخف الاعراض والألم الناتج عن علاج البواسير

يمكنك حتى استخدام حزمة صغيرة من الخضروات المجمدة مثل البازلاء أو الذرة ولف هذة الحزمة في منشفة ومن ثم وضعها في المنطقة المصابة . القيام بذلك لمدة 20 دقيقة في كل مرة

2. الألوة فيرا ( هلام الصبار ) :

الألوة فيرا هو واحد من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج البواسير لان له خصائص مضادة للالتهابات و يساعد على التقليل من تهيج البواسير . الألوة فيرا يمكن ايضا استخدامها على حد سواء للبواسير الداخلية والخارجية .

الطريقة :

لعلاج البواسير الخارجية ، وضع القليل من هلام الصبار في منطقة فتحة الشرج والبدء بالتدليك ببطء وهذا علاج بسيط يخفف من الألم وتهدئة الاحساس بالحرقة .

لعلاج البواسير الداخلية تقطع الألوة فيرا في شكل شرائط تأكد بقطع أجزاء تشبه شوكة النبات . وضع شرائح في وعاء وتجميدها. وضع الجليدية الألوة فيرا الباردة في منطقة البواسير لتخفيف الألم، والحرقة ، والاحساس بالحكة .

3. عصير الليمون :

عصير الليمون يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تقلل من الم البواسير عن طريق تقوية الشعيرات الدموية وجدران الأوعية الدموية .

الطريقة :

تشبع كرات القطن مع عصير الليمون الطازج ووضعه على المنطقة المصابة . في البداية سيكون هناك احساس ببعض الوخز الخفيف أو الحرقان ، ولكن بعد قليل سوف يخف الالم تدريجيا .

بدلا من ذلك، وضع نصف ليمونة في كوب من الحليب الساخن وشربه. تفعل ذلك كل ثلاث ساعات لأفضل النتائج .

مزج نصف ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون، وعصير الزنجبيل وعصير النعناع والعسل معا واستخدامه مرة واحدة يوميا.

4. زيت اللوز :

زيت اللوز، والمعروف بخصائصه المطرية وامتصاصة من الأنسجة العميقة وهي تستخدم أساسا لعلاج البواسير الخارجية.

الطريقة :

تغمر كرات القطن في زيت اللوز النقي ويوضع على المنطقة المصابة . أنه يرطب ويخفف الالتهاب ، وسوف يخفف الاحساس بالحرقة والحكة حول فتحة الشرج. القيام بذلك عدة مرات في اليوم .

5. زيت الزيتون :

زيت الزيتون له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ، ويستخدم في المقام الأول لعلاج البواسير الخارجية. وسوف يساعد على زيادة مرونة الأوعية الدموية، والتي بدورها سوف تساعد على تقليل الالتهاب وتقليص حجم الأوعية الدموية المنتفخة في القناة الشرجية .

الطريقة :

استخدام مقدار ملعقة من زيت الزيتون يوميا . وسوف يساعد على تقليل الالتهاب ووجود الدهون الأحادية غير المشبعة تحسن وظيفة الجهاز الإخراجي .

سحق عصير من بعض أوراق البرقوق وإضافته إلى زيت الزيتون ووضع هذا الخليط على المنطقة المصابة بالبواسير وسوف تعطيك الإغاثة من الألم والتورم .

6. الحبوب الكاملة :

البدء في تناول منتجات الحبوب الكاملة إذا كنت تعاني من البواسير. منتجات الحبوب الكاملة تحتوي على كمية جيدة من الألياف ، والتي هي فعالة للغاية في تخفيف أعراض البواسير ومنع النزيف .

هذه المواد الغذائية تساعد على تنظيف الجهاز الهضمي، ومنع الإمساك والسماح للقولون بالعمل بكفاءة أكبر . الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن تخفف البراز وزيادة حجمه ، مما يساعد على تقليل الاجهاد أثناء حركات الأمعاء .

بعض من أفضل منتجات الحبوب الكاملة هي الشوفان، الشعير، الذرة، الأرز البني، والحنطة السوداء.


يمكن علاج البواسير بعدة طرق منها التى ذكرناها او الاعشاب او الاعتامد على الطب فيمكن التخلص من البواسير عن طريق استشارة طبيب و عمل عملية جراحية لاستأصال البواسير بسرعة .



التعديل الأخير تم بواسطة الرغس ; 08-08-16 الساعة 03:37 AM
ابوزيد الهلالى غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 08-08-16, 03:59 AM   #5

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي

شكرا لك على الاضافة

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البواسير, علاج

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:08 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.