آخر 10 مشاركات
ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          شيءٌ من الرحيل و بعضٌ من الحنين (الكاتـب : ظِل السحاب - )           »          سارية في البلاط الملكي * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : هديرر - )           »          نساء من هذا الزمان / للكاتبة سهر الليالي 84 ، مكتمله (الكاتـب : أناناسة - )           »          بعينيكِ وعد*مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          قبل الوداع ارجوك.. لاتذكريني ! * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : البارونة - )           »          السر الغامض (9) للكاتبة: Diana Hamilton *كاملة+روابط* (الكاتـب : بحر الندى - )           »          عشقكَِ عاصمةُ ضباب * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : نورهان عبدالحميد - )           »          سحر التميمة (3) *مميزة ومكتملة*.. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          رسائل من سراب (6) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > علم النفس والتنمية البشرية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-12-15, 10:30 PM   #1

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
Flower2 انعكاسات الاستيقاظ باكراً التي لا تتوقّعها


انعكاسات الاستيقاظ باكراً التي لا تتوقّعها


أظهرت دراسة حديثة أن الاستيقاظ والقدوم إلى العمل في وقت باكر، يعطي صورة جيّدة عنك لدى المشرفين عليك. فالموظفون الذين يصلون في وقت باكر إلى العمل يُنظر إليهم على أنهم أكثر وعيًا وأفضل من سواهم. وذلك رغم أنهم يغادرون قبل سواهم. فضلاً عن أن فعل الاستيقاظ باكراً يرتبط بالصحّة وبكثير من الأمثال الشعبية.

وعليه فإن فريق من الباحثين من جامعة واشنطن، بحسب موقع Business Insider، وجدوا في دراسة لهم أن المديرين ينحازون إيجابياً للموظفين الذين يأتون باكراً إلى دوامهم. وقد شملت الدراسة 149 ثنائياً: مدير وموظف. وقد أخذ الباحثون الأجوبة المزدوجة حول عدد ساعات العمل للموظف وفي المقابل سألوا كل مدير عن رأيه في الموظف. كما أنهم لم يقارنوا الموظفين الذين يعملون لعدد ساعات مختلف. ووفق النتائج لم يكن مستغرباً أنه تم تصنيف الموظفين الذين يصلون باكراً على أنهم أكثر وعياً وأكثر كفاءة ممن يصلون في وقت لاحق.

وفي تجربة أخرى، قام الباحثون في سياق الدراسة نفسها، بجمع آراء 150 طالباً ليصفوا بشكل موجز الموظف الذي يبدأ عمله عند السابعة وآخر يصل إلى عمله عند الحادية عشرة. مع أن الموظفَين يعملان لثماني ساعات يومياً، غير أن الطلاب صنّفوا الموظف الذي يصل باكراً بأنه أكثر كفاءة وجديّة.

وتضاف هذه الدراسة إلى مجموعة من الدراسات، أبرزها دراسة نشرت في عام 2012، تبيّن آثار الجداول المرنة على الأداء في العمل. تبيّن فيها أن الموظفين الذين يطلبون التمتع بدوام مرن سيكونون أكثر فعالية وينظر إليهم على أنهم أكثر نجاحاً من أولئك الذين يسعون للحصول على دوام ثابت.

عادة ما تميل الشركات، والمديرون بشكل خاص، إلى الموظين الذين يصلون باكراً إلى عملهم. غير أن القرار يعود إلى الموظف ليثبت جديته وكفاءته إذا ما استطاع ذلك في دوام مرن أو ثابت.




  رد مع اقتباس
قديم 23-02-16, 05:38 PM   #2

فتحة مريم

? العضوٌ??? » 361673
?  التسِجيلٌ » Jan 2016
? مشَارَ?اتْي » 57
?  نُقآطِيْ » فتحة مريم is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

فتحة مريم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-02-16, 10:57 PM   #3

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي

شكرا جزيلا على مرورك الكريم

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:59 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.