آخر 10 مشاركات
A Walk to Remember - Nicholas Sparks (الكاتـب : Dalyia - )           »          305 - عــــلاقات خـــطرة ليليان دارثي(كتابة /كاملة )** (الكاتـب : الملاك الحزين - )           »          At First Sight - Nicholas Sparks (الكاتـب : Dalyia - )           »          347 - الراقصة والأرستقراطى - سوزان بيكر - م.د ** (الكاتـب : * فوفو * - )           »          دين العذراء (158) للكاتبة : Abby Green .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          1107-معركة التملك-شارلوت لامب د.ن (ج2 من السداسيه كاملة)** (الكاتـب : بنوته عراقيه - )           »          4-البديله - فيوليت وينسبير - ق.ع.ق .... ( كتابة / كاملة)** (الكاتـب : mero_959 - )           »          285 - أنين الذكريات - هيلين بروكس (الكاتـب : عنووود - )           »          تناقضاتُ عشقكَ * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : ملاك علي - )           »          جددي فيني حياتي باللقاء *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : وديمه العطا - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > مكتبات روايتي > المكتبة العربية > قسم الكتب السياسية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-03-16, 01:43 PM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,690
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Arrow ما بعد اسرائيل للكاتب: احمد المسلمانى












نجحت الصهيونية في تحقيق المعجزة ، في ان تجمع ملايين اليهود من حول العالم الي قلب العالم ، و أن تربك التاريخ العربي الحديث بما لم يحدث من قبل .. حتي في عصور تشابهت في الضغوط و تماثلت في الشجون .
و قد كان السؤال في اسرائيل .. لقد نجحت الصهيونية و جاءت الدولة .. و ماذا بعد ؟ و توزعت الاجابات .. و كان من أبرزها ذلك الجواب الذي جاء به المؤرخون الجدد .. إنها نهاية الصهيونية .. وبداية ما بعدها . و عاد السؤال : و مال الذي يمكن ان تكون علي اسرائيل في مرحلة ما بعد الصهيونية ؟ ..

واحد من الاحتمالات ان تستأنف اسرائيل مرغمة و لأسباب عديدة الدعوة الي مشروع الشرق الأوسط الجديد .. من جديد ، و الثالت ان تتمكن الأصولية اليهودية من الحكم في تل أبيب و تكون ما بعد الصهيونية هي أعلي مراحلة العنصرية !
و في كل الأحوال و أياً كانت أحداث الساعة في اللحظة الراهنة فإننا نواجه واقعاً جديداً .. هو ذلك التحول من اسرائيل الي ما بعد اسرائيل.
و الشاهد ان اليهودية كانت علي مر التاريخ في محنة لم تنقطع ، كان التناقض كبيراً بين الدين و العقل . ثم صار أكبر بين الدين و السياسة .. و فيما حاول الفيلسوف اليهودي الأشهر موسي بن ميمون التوفيق بين العقل و النقل ، جاء اسبينوزا من داخل الدين و انتهي خارجه .. مؤمناً بالعقل و ناقداً للنقل .. و لاتزال اسرائيل منقسمة ما بين اسبينوزا و ابن ميمون .. فقد أسسها ملحد و حكمها ائتلاف من الملحدين و المتطرفين

كان هذا مقتطف من كتاب


ما بعد اسرائيل

للكاتب: احمد المسلمانى

نبذة عن المؤلف
أحمد المسلماني (23 سبتمبر 1970) هو صحفي مصري من مواليد، قرية كفر الدوار، مركز بسيون، محافظة الغربية خريج كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة، وهو صحفي في جريدة الأهرام وكاتب بجريدة المصري اليوم. دخل الأهرام عام 1991 وما زال يعمل بها، وأثناء عمله في الأهرام سافر إلى السعودية للعمل بجريدة الشرق الأوسط، وكان هذا الترشيح من أسامة سرايا بصفته مدير مكتب الأهرام في جدة وقتها. ثم عاد بعدها من أجل التعيين، وبعدها سافر إلى الإمارات ليعمل في تلفزيون أبوظبي ثم سافر إلى الكويت فترة صغيرة في مركز دراسات هناك.المتحدث الرسمي باسم الدكتو أحمد زويل

التحق المسلمانى للعمل باحثاً مساعداً في مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية بالأهرام بترشيح من الدكتور حسن نافعة أستاذ التنظيم الدولي والدكتور أحمد يوسف أحمد أستاذ العلاقات الدولية بالكلية.
شارك في كتابة أجزاء من التقرير الاستراتيجى العربي الذي يصدره في مركز الدراسات السياسية معظم سنوات التسعينيات كما ساهم في تحرير عدد من الكتب الأكاديمية حول السياسة المصرية وحول الصراع العربي الإسرائيلي. للكاتب مئات المقالات في صحف الأهرام والمصري اليوم والوفد والعديد من المقالات في الصحف العربية أبرزها الحياة اللندنية وللمسلمانى أحاديث سياسية عديدة في قنوات الجزيرة والعربية وأبو ظبى ودريم والحياة والمحور.
وقد أجمل مشروعة في التحليل عبر برنامجة " الطبعة الأولى " الذي بدأ البث في صيف عام 2008 على قناة دريم الثانية ويقدر عدد مشاهديه داخل مصر وخارجها بأكثر من ثلاثين مليون مشاهد.
يعتمد الكاتب السياسى أحمد المسلمانى على الأسلوب البسيط في العرض والتحليل الأمر الذي جذب إليه العديد من الفئات البعيدة عن السياسة وهو ماجعل بعض الصحف تطلق علية لقب " عمرو خالد السياسة المصرية " غير أن البرنامج يستقطب النخبة الرفيعة من الساسة والمثقين بمثل مايستقطب العامة والأميين وهو مادعا البعض للقول " إنه يسير على خطى ماوتسى تونج في القدرة على مخاطبة أعمق الفلاسفة وأبسط المواطنين "

أضاف للمكتبة العديد من الكتب مثل .. حدود التغيير، المؤسسة العسكرية في إسرائيل، الحداثة والسياسة، خريف الثورة، الأحزاب السياسية في مصر، وما بعد إسرائيل



محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي










اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 06-07-16, 11:26 AM   #2

شامخة للابد

? العضوٌ??? » 357084
?  التسِجيلٌ » Nov 2015
? مشَارَ?اتْي » 26
?  نُقآطِيْ » شامخة للابد is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

شامخة للابد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-06-19, 04:05 PM   #3

mohamed magdy ahmed

? العضوٌ??? » 448038
?  التسِجيلٌ » Jun 2019
? مشَارَ?اتْي » 2
?  نُقآطِيْ » mohamed magdy ahmed is on a distinguished road
افتراضي

زىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى ىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىر

mohamed magdy ahmed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:53 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.