آخر 10 مشاركات
369 - جزيرة الحب الضائع - سارة مورغن (الكاتـب : سماالياقوت - )           »          203 -حب من أول نظرة / سالى وينت ورث )(كتابة /كاملة **) (الكاتـب : Hebat Allah - )           »          روايتي الاولى.. اهرب منك اليك ! " مميزة " و " مكتملة " (الكاتـب : قيثارة عشتار - )           »          مستأجرة لمتعته (159) للكاتبة Chantelle Shaw .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          غريق.. بين أحضانك (108) للكاتبة: Red Garnier *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          للحب, الشرف والخيانة (101) للكاتبة: Jennie Lucas *كاملة* (الكاتـب : سما مصر - )           »          الإغراء الحريري (61) للكاتبة: ديانا هاميلتون ..كاملهــ.. (الكاتـب : Dalyia - )           »          25 - أصابع القمر - آن ميثر - ع.ق ( نسخه اصلية بتصوير جديد) (الكاتـب : angel08 - )           »          ❤️‍حديث حب❤️‍ للروح ♥️والعقل♥️والقلب (الكاتـب : اسفة - )           »          ..خطوات نحو العشق * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : smile rania - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة

Like Tree5Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-12-16, 11:44 PM   #161

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



محمد حاملها ويلاعبها :،سبحان للي خلقها
وكأنها امي قدامي
وهمس بحزن الله يرحمك يالغاليه
ساري مبتسم يناظرهم : لو كانت امي موجوده
كان طارت فيها
سميه بغيره والنار مولعه بداخلها : لو خالتي موجوده كان طردتها
نسيت كلامها للي قالته لك اذا جبت عيال من شوق
قاطعها بابتسامة :،صدقيني لو كانت عايشه
وشافت هالنسخه المصغره عنها الا تطير من الفرح
شوفي كيف نفس نظره امي !
مطت شفتها بقهر وجهها منتفخ من القهر
اسراء طول الوقت ساكته وتناظرها بتمعن
بعدها التفتت لهم : بس هذي اجمل من خالتي
نصيحتي لا تخلي احد يشوفها
بلاه تنصاب بالعين
بسم الله ما شاء الله
انفجرت سميه من مديح اختها : خلي عنك
حسستيني انها ملكه جمال العالم
اسراء وهي تناظر ابنة ساري ومطنشه. سميه : من الحين يا ساري
ترى حيرناها لفيصل
وش قلت يا محمد
محمد بابتسامة : وانا موافق
دخل فيصل على كلامهم : اشوف تخطبون لي بدون مشاوره
اسراء : قول بسم الله وبعدها قول موافق
حملها فيصل :،بيبي بسم الله
هذي ابنتك يا عمي ؟!
اووووو صاروخ
خلاص احجزها من الحين
شمس عفست ملامحها بقرف مو قادره تتكلم بوجود ابوها
سميه انبط كبدها وطلعت من الصاله كلها
**
**
**
واقف ينتظر اوراق الولاده حتى يسجلها
ويدخلها بدفتر العائلة
مدت شوق له بالأوراق المطلوبه
ناظرها بهدوء : انتبهي على العيال
ولا تدقين علي ابدا
اذا بغيتي شيء ارسليه برساله
وبنبره سخريه : عندنا بالمستشفى ممرضه فلبينيه رح اقول لها تترجم لي رسالتك
وابتسم بسخرية : او خلي جواد يكتبلك الرساله حتى اقدر افهمها
صار وجهها احمر من الاحراج
رفع حاجب باستهزاء :،قلتي لي شهادات تقدير
انا من رأيي تجيبيهن هنا ونعلقهم على الجدار
وغمز لها وش رأيك ؟!
انقهرت منه ما تدري وش تقول له
احسن حل تطنشه وتترك المكان له
لفت وجهها وتركته
ضحك بطريقه تنرفز : اشوف لسانك انقص
شدت على قبضة يدها بقهر ولفت عليه : خليت
الشهادات والعلم لك
تراني اتشرف اكون اميه و ما اتشرف اكون مثلك
وش فائده الشهادات والعقل طاير
قاطعهم جواد :،بابا ابغى اروح عند حموده وألعب
شوق بحزم : ارجع إلعب بغرفتك
ساري مسك يده : روح يا بابا إلعب بس لا تطلع على الشارع
شوق بعصبيه : بعدين معك ؟!
رجاء لا تتدخل بتربية عيالي
طالعها باحتقار واشر لجواد يروح يلعب: انا بس للي كلمتي تمشي هنا
وانت بس مجرد مربيه تهتمي بأكلهم وشربهم
وتركها وطلع
ضربت الجدار بقوه من القهر للي بداخلها
تحس التوأم ما يردون عليها بسببه
دايما يخلي كلمتها بالارض
**
**
**
**
مرت الايام على شوق تفرح بداخلها باتصال ياسر المتكرر
وباتصال خالد وسامي
ساري ما تذكر اخر مره شافته
التوأم اغلب وقتهم عند اعمامهم يلعبون مع اولاد
ساري
اما ساري يرسل لهم الاغراض مع الشغاله
متأكده شوق كل هذا خوف من سميه
تحاول تقنع نفسها انها مو مهتمه او على قولتها بقلعته
بس هي بنت مثل باقي البنات اكيد
تشعر بالنقص
اسم متزوجه !
على ايام الشقه كان ييجي ويجلس مع التوأم
بس الحين ولا كأنه البيت يخصه
ابتسمت لما شافت جود داخله البيت ومعصبه : والله لاضربها !
شوق اخذت حقيبه المدرسه منها : مين للي تبغين تضربينها ؟!
جود وهي تعدل شعراتها : الزفته ملاك سرقت علبه الواني
بس رجعت اخذتها
شوق طالعتها بلوم : يا ماما لا تغلطين على الناس
وابتسمت وهي تتذكر طفولتها ما كانت تخلي احد من شرها
والحين ربنا رزقها 3 اطفال لسانهم مترين : يلا تعالي غسلي علشان الغداء
دخل جواد مستعجل ورمى حقيبته على الارض : بسرعه حطوا الاكل حموده ينتظرني
شوق بحده : ما في طلعه من البيت حل واجباتك
وبعد العصر تطلع
جواد باعتراض : لا والله الا اطلع الحين
وبعناد اقول لك الحين طالع
شوق بصوت عالي : اقول لك ارجع
طنشها وطلع برا يركض
انقهرت منه ما يسمع كلامها
جود وهي تتخصر : ليه جواد راح ؟!
انا ابغى اروح معه
شوق تجاريها : طيب بعد الغداء
ومسكت يدها وتوجهت تغسل لها يدها
اصعب شيء تربي وغيرك يهدم ويرقع
كيف تربيهم وتخليهم يسمعون كلامها
وساري يخرب عليها ؟!!
زفرت بضيق من هالساري حتى فاطمه من بعد
ذاك اليوم ما شافها ولا سأل عنها
فيها قهر منه
لمين تشتكي ولمين تحكي
**
**
**
**
**
بعد العصر جلست بحوش البيت تحس بالملل
والروتين
ما في تغيير
مسكت الجوال بعد ما وصلتها رساله
فتحتها بهدوء
«جهزي التوأم بعد المغرب طالعين للملاهي»
كتبت رساله وسرعان ما مسحتها
لما تذكرت سخريته عليها
اتصلت عليه وكالعاده ما يرد
رجعت اتصلت مرتين وثلاث
وبالمره الرابعه رد بجفاء: نعم ؟!
شوق بهدوء : بس التوأم اجهز ؟!
ساري بضجر : ايه بس التوأم !!
وش رايك افتح حضانه
شوق قاطعته : بس انا ابغى اروح
قاطعها بسخريه : لما تصغرين شوي اخذك
ردت بهدوء : جوري وفاطمه
قاطعها بحده : اسمعي مو ناقصني بزران
وخاصه هالجوري مدلعه
تجلس تبكي فوق راسي
شوق بعصبيه: ترى الجوري اخت التوأم
ما ادري وش هالتفرقه
ومن حقها تطلع وتلعب مثل باقي الاطفال
ساري بغضب : لا والله ما بقى غير تضربيني !!
شوق بقهر : يا ليت والله !
واكسر راسك بعد !
ساري بالرغم من غضبه ابتسم : ليه كل هالقهر مني ؟!
قولي تبغين تطلعين علشان تشوفيني
وقاعده تتحججين بالبنت !!
ردت بسخريه : تصدق مره مشتاق لك !
وبحده : ما بقى الا خشتك اشتاق لها
وقفلت الخط بوجهه
وبعدها اغلقت الجوال ودفنت نفسها
بالسرير تبكي
**
**
**
**
واقف مع محمد ينتظر التوأم
التفت للخلف لما سمع ضحكاتهم وعقد حواجبه
وناظر محمد
تقدمت منهم بعين قويه
ساري اقترب منها وبهمس : مو قلت لك انطقي
بالبيت
التفتت للخلف وهو يسمع سميه : اختار انا او هي ؟!

*
*
*
انتهى البارت ....انتظروني يوم الجمعه بإذن الله .........دمتم بخير




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-12-16, 12:22 AM   #162

عبيركك

نجم روايتي وفراشة الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية عبيركك

? العضوٌ??? » 308350
?  التسِجيلٌ » Nov 2013
? مشَارَ?اتْي » 7,127
?  نُقآطِيْ » عبيركك has a reputation beyond reputeعبيركك has a reputation beyond reputeعبيركك has a reputation beyond reputeعبيركك has a reputation beyond reputeعبيركك has a reputation beyond reputeعبيركك has a reputation beyond reputeعبيركك has a reputation beyond reputeعبيركك has a reputation beyond reputeعبيركك has a reputation beyond reputeعبيركك has a reputation beyond reputeعبيركك has a reputation beyond repute
افتراضي

طبعا اكيد حيختار سميه ويكسر شوق ساري موعارفه ليه مصر مايطلقها وهو موطايقها شوق بضل بالرغم من عيوبها انثى وتصرفات ساري واهماله اكيد بتجرحها وحتى بنته مومهتم لانها من شوق \اما تصرف شوق بالسوق فكان مومقبول ودائما بتتصرف بعصبيه من دون ما تفكر انه تصرفها ممكن ينحسب عليها وعندي احساس اناه فارس سجل الها او صورها واكيد حيستغل هل الشى ام زوجه ياسر فماحبيت انها تكون بوجهين هي معها حق تضايق من اولاد شوق لانهم قرود بس كمان حسيتها من نوع الي بوجه شى ومن خلفه بتحكي عليه وهذا النوع من البشر بيكون مخادع ولايؤمن جانبه شوق لن تنعدل حياتها الا اذا هي قررت تعدل من نفسها وتكمل دراستها وحاسه انه لسه في ايام سودا بحياتها مشكوره لامارا على النقل بارك الله فيك

عبيركك غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 31-12-16, 03:27 AM   #163

nz111

? العضوٌ??? » 150192
?  التسِجيلٌ » Dec 2010
? مشَارَ?اتْي » 1,211
?  نُقآطِيْ » nz111 has a reputation beyond reputenz111 has a reputation beyond reputenz111 has a reputation beyond reputenz111 has a reputation beyond reputenz111 has a reputation beyond reputenz111 has a reputation beyond reputenz111 has a reputation beyond reputenz111 has a reputation beyond reputenz111 has a reputation beyond reputenz111 has a reputation beyond reputenz111 has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

nz111 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-17, 08:15 AM   #164

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......ان شاء الله الجميع بخير
بالنسبة للردود كلها اشوفها بس ما في وقت ارد سامحوني
بالنسبة لبارت اليوم صغير جدا


بسم الله


بارت 30



واقف مع محمد ينتظر التوأم
التفت للخلف لما سمع ضحكاتهم وعقد حواجبه
وناظر محمد
تقدمت منهم بعين قويه
ساري اقترب منها وبهمس : مو قلت لك انطقي
بالبيت
التفت للخلف وهو يسمع سميه : اختار انا او هي ؟!
مستحيل ارافقها لنفس المكان
محمد يتدخل : تراك يا سميه زودتيها مثل ما انت زوجته هي زوجته
ولها حق مثلك
وبعدها محمد ناظر شوق بهدوء: اخبارك يا ام جواد ؟!
شوق بهدوء ناظرته : بخير
سميه بقهر : انا مستحيل اقبل بهذي المهزله
شوق بسخرية : عمرك ما قبلتي ان شاء الله
واذا مو عاجبك ارجعي للبيت ما احد ماسكك
سميه بعصبية : اخرسي ولا كلمه
شوق تقدمت منها وهي رافعه يدها بتهديد : احترمي نفسك احسن ما اعدل ملامحك
قاطعها ساري بعصبية : ما في احترام لوجودنا
اسراء وهي تتكتف : قول لشوق رازه وجهها عندنا
محمد قاطعها بحده : انت لا تتدخلين فاهمه !
سميه ضربت الارض بقوه برجلها ومشت خطوه راجعه للداخله
وقفها ساري وهو يمسك بيدها : وين ؟!
سميه وهي تبكي : خلها تروح خلاص كرهت هالروحه
ساري بهدوء همس لها : ومين قال لك اني امشي خطوه بدونك ؟!
سميه : ما رح اروح معها
ساري يحاول يقنعها : وش عليك منها
هي بحالها وحنا بحالها
وتهتم بعيالها
يلا امشي قدامي اشوف
لوت بوزها وتوجهت للسياره وناظرت شوق
بنظرات ناريه قبل ما تدخل
اقترب من شوق وبحده : وقسم بالله احترام لمحمد اخوي
وإلا كان لي تصرف ثاني معك
واشر على السياره : شرفي
اخذت نفس تدعس على كرامتها في سبيل
جوري وفاطمه ينبسطن
ناظرته بنظره استفزته فيها ومشت خطوه باتجاه السياره
كتمت الآه وهي تحس ثعبان لدغها بكتفها
ناظرته وهي متألمه رد عليها بابتسامه شماته
وتوجه للسياره قبلها
دخلت السياره من الخلف وهي عافسه ملامحها
وفركت مكان القرصه وهي بداخلها تدعي عليه
رفعت نظرها وشافته يبتسم بسخريه من المرايه
لفت وجهها وهي تعدل جلسة الجوري
حرك السياره وطول الطريق يتهامس مع
سميه ويضحكون
تحاول تطنش بس بداخلها قهر
من تصرفاتهم وكأنهم مراهقين
**
**
**
حامله بحضنها فاطمه وتأشر لجوري بيدها تشجعها
جوري تناظر امها وتبتسم بخجل
نزلت فاطمه على الارض وطلعت الجوال
وصارت تصور جوري وهي تلعب
فاطمه تهز عبايه شوق وهي عافسه ملامحها على وشك البكاء : للب «ألعب»
صورتها شوق ونزلت على مستواها
وباستها بقوه : ربي يحفظها إلي تبغى تلعب
مسحت فاطمه مكان البوسه بزعل
حملتها شوق وتوجهت تلعب بناتها
كانت مستمتعه معهن وكأنه ما في هالدنيا
الا بناتها
تشعر بالسعادة لما تشوف البسمه مرسومه على شفاتهن
بعد مرور وقت من اللعب رن جوالها
كان ساري
عفست ملامحها بقرف
وحطته صامت ورجعت تكمل لعب
بناتها
نقزت لما حست بيد مسكت كتفها : ليه ما تردين على الجوال ؟
لفت عليه ويدها على قلبها : خرعتني !!
ساري كرر السؤال: ليه ما تردين على الجوال؟!
بدون ما تناظره : الجوال صامت
ساري حمل فاطمه بحضنه وباسها بخدها : كيفك يا قمر ؟!
فاطمه بيدها الصغيره اشرت على الالعاب وهي تبربر بكلام ما فهم منه شيء
هز راسها لها وهو يبتسم وبعدها طالع شوق
بفوقيه : يلا تعالي نبغى نتعشى
بدون ما ترد عليه مسكت يد جوري
ومشت معه
طول الطريق وهو يلاعب فاطمه ويضحك معها
وصلوا للمطاعم
وتوجهوا للطاوله المحجوزه ابتسمت شوق غصب عنها وهي تشوف ملامح سميه المنقهره
فكرت لو تمسك يد ساري علشان تقهرها
بس خافت يفشلها
فكنسلت الفكره
ساري اشر بيده : اجلسي على ذيك الطاوله
ناظرت مكان الطاوله وتوجهت بهدوء مكان ما
اشر
جلست بهدوء وجنبها الجوري
جالت بعيونها المكان
شافت محمد وزوجته وبناته على طاوله لوحدهم
رجعت نظرها على ساري حامل فاطمه
بحضنه والظاهر يراضي سميه
للي لافه وجهها عنه
ابتسمت بدون نفس طلعت هي والجوري الغريبات
تحسه يحاول يبعد عيالها عنها اول باول
لكن مستحيل تقبل بهذا الشيء
مشت بخطوات واثقه وقفت فوق راسه : اعطيني البنت
ومدت يدها واخذتها بهدوء
وطالعت التوأم :يلا تعالوا هناك
جواد باعتراض : ابغى اتعشى مع حموده
شوق بقهر داخلي ما اظهرته : طيب تعال انت وحموده
يلا جود !
سميه وجهها احمر من القهر :،لا ولدي ما يروح لذي الاشكال
شوق كشت عليها : يسعدلي شكلك مثل البرميل
سميه ولعت وقبل ما ترد سكتها ساري : اهدي شوي
وطالع شوق بحده : انقلعي خذي بزرانك
وحسابك بالبيت
شوق بسخرية : كل هذا علشان جرحنا سيد برميل
سميه بعصبية : روحي شوفي نفسك يا جوكر
ساري وقف وبصوت منخفض : مو ناقصنا فضائح
خلاص انقلعي قلت لك ما تفهمين
شوق مشت خطوه وبسخريه : انتبه لا يطق لك عرق
وسحبت العيال وتوجهت للطاوله بهدوء
**
**
**
**
بعد العشاء قرروا يطلعوا من المطعم
وشوق مبتسمه وهي تشوف ملامح ساري المعصب
وخاصه بعد ما شاف الفاتوره ما خلت شيء الا وطلبته
اقترب منها وهم طالعين وهمس : جعلك بالسم للي يهري معدتك
وتجاوزها ومشى باتجاه السياره
وهو مولع من العصبيه وهو يحس انها مشت كلمتها عليه اليوم بكل شيء
حرك السياره وهو ضايق خلقه وبدل ما ينبسط بالطلعه نكدت عليه
جواد ماسك شعر حموده ويشده
وحموده ماسكه برقبته
وصراخهم عم السياره وازعج من فيها
ساري بضجر التفت للخلف : خلاص
وناظر شوق : سكتيهم قاعده مثل الكرسي
شوق ببرود نرفزه : ما يخصني
ساري بعصبية وتوعد : وقسم بالله لتندمين يا....
سميه ناظرت للخلف وبعدها ولامام وبشهقه : ساري انتبه
وسرعان ما اهتزت السياره من الصدمه
عدل جلسته ساري وحمد ربه كانت سليمه
بسرعه ناظر للخلف يتفقد كان الكل بخير
زفر بضيق بعد ما مسح وجهه بتعب
نزل من السياره وهو يشوف صاحب السياره ينزل ومعه شاب ثاني
عفس ساري ملامحه بقرف وتكتف
اقترب منه وتكلم مو ناوي على خير : جعلك للعمى للي يعميك
ساري بفوقيه : احترم نفسك قبل ما
قاطعه بسخريه : قبل وش؟!
فهد مسك يده : تعوذ من الشيطان
ساري : اسمع مو فاضي لهذرتك خلاص انا اصلح
فارس اقترب منه وهو يؤشر بفوقيه : ترى للمعلومه اشتريك بفلوسي وبسخريه يا
قاطعه فهد : بعدين معك يا فارس
ساري ناظرهم وتوجه للباب : مو فاضي لبزران
بس قبل ما يفتح الباب مسك يده فارس : تو تو مو قبل ما ييجي الشرطي
ساري تنرفز من حركته : اسمع اقولك مو فاضي لك
تفهم والا ما تفهم ؟!
فارس ببرود : لا ما افهم وكلامي ما اعيده
يالنسيب !
ساري ولع منه وابعده عنه بقرف واتصل على محمد
وهو يحس نفسه رح ينفجر بأي لحظه
قفل الجوال
بعد دقائق وصلت سياره محمد
فتح ساري الباب وماسك نفسه بالغصب : انزلوا على سياره محمد بسرعه

نزلت شوق وعيونها على عيالها مطنشه وجود
عيال عمها
بس وقفت لما سمعته يقول : خلاص تقدرون ترجعون
تنازلت عن حقي
علشان ام جوااااد
ساري طالعه بعصبيه : مو على كيفك
فارس باسلوب مستفز : والله كل شيء على مزاجي
وتركه وتوجه لسيارته وفهد خلفه يمشي
مو عاجبه تصرف فارس
**
**
**
قبض ساري يده بقوه وبدون ما يتكلم
اشر لهن يرجعن للسياره
وبعدها حرك بسرعه عاليه
الصغار إلتزموا الصمت طول الطريق
بعد ما وصلوا نزلت سميه واخذت عيالها و توجهت للداخل
اما شوق وقفها بعد ما نزل من السياره
واقترب منها والشرار يطلع من عيونه : وقسم بالله
لو تعيدين هالحركه وتنشبين لنا ما يحصل لك
خير
لا ترزين وجهك عندي
لاني بالمفتوح ما اطيقك اكرهك
تعرفين وش يعني اكرهك؟!
تدرين قبل شوي كان نفسي امسكك وارميك على عيال عمك !
لأني بصراحه قرفتك !
اشمئز لما اسمع صوتك او اشوفك!
خلاص لهنا وكافي !!
ما اقدر اتحملك اكثر من كذا !!
تزوجتك علشان عيال نايف يكونون قريبين على امي
والحين خلاص امي راحت
مو مضطر اتحمل واكتم على نفسي !
تراك طالق وانتهينا
اطلعي من راسي وريحيني من خلقتك
وعيالك معك
بس فارقي !!
زفر بضيق وطالعها بحقد وتركها وتوجه لداخل بيته
واقفه مثل التمثال بدون حركه !
حاسه نفسها بحلم !!
ما تدري ليه ثقيله على الناس بهذا الشكل!!
بلعت غصتها وكلامه مثل السكاكين
!!
ناظرت عيالها عيونهم مسلطه عليها مستغربين
من الموقف
ما تدري وش تعمل ؟!
اخذت نفس وكررت اخذ النفس وهي تحس
نفسها مخنوقه
مسكت يد جوري بعد ما اشرت لهم بيدها يتبعوها
مشت بخطوات بطيئه
حصلت على الطلاق وعلى عيالها بنفس الوقت
بس ليه مو مبسوطه ؟!
يمكن كلامه قتل فرحتها !!
دخلت البيت وما قدرت تكتم البكاء اكثر من كذا
تبكي عمرها للي تحسه ضاع !!!
تبكي الغربه للي عايشيتها !!
تحس بالندم على ماضيها ولسانها الطويل
كله رجع عليها بالندم
مثل ما عيرت شريفه ربنا جازاها نفس الشيء
على الاقل شريفه كان ناصر يحترمها ويقدرها
مو مثل ساري
ندمانه على علاقتها الزفت بينها وبين اخوتها
الحين عرفت قصد ابوها لما كان يحاول يجمعهم
الحين تعمل نفس الشيء تبغى تجمع عيالها
وما يتفرقون
تتمنى يرجع الزمن وتعيش حياه أفضل من كذا
وتكون اخلاقها وتصرفاتها افضل
بس وش يفيد الندم ؟!
**
**
**
نايم على السرير ازعجه صوت المنبه
عفس ملامحه اليوم ما عنده دوام
مد يده للجوال وقربه باستغراب وهو شبه
مغمض
رقم غريب !!
رجع يتصل فيه مره ثانيه تأفف بضجر من يتصل فيه من الصبح
فتح خط بصوت ناعس : الو
ردت بصوت متردد : وليد
رد وهو مغمض عين ومفتح عين :- ايه من معي ؟!
اخذت نفس وتكلمت : شوق
فتح عيونه باستغراب ونهض نفسه:،شوق !!
وش فيه ؟!
شوق بدون مقدمات وصفت له مكان البيت
قاطعها بضجر :.وش المطلوب مني ؟!
شوق بغصه وصت متردد: تعال خذني الحين !
قاطعها بسخريه : والله ؟!
متصله من هالصبح علشان اخذك ؟!
وين اخذك؟!
وين زوجك المحترم ؟!-
لا تقولين متخاصمه معه ؟!
تذكرين لما عرضت عليك المساعده وش قلت لي ؟!
تذكرين لما شفتك بالمطعم وش قلت لي ؟!
قاطعته بقهر : خلاص اسكت انا الغبيه للي اتصلت عليك
قاطعها بحزم : مسافة الطريق وامرك
تعرفين ليه ؟!
لانه عمر الظفر ما طلع عن اللحم !
ومهما عملتي تبقين اختي من لحمي ودمي
وما عاش من ضامك لو دقيقه
سكتت شوق ما عرفت وش ترد عليه
احرجها بكلامه وخلاها صغيره
وهي تتذكر معاملتها السيئه معاه
**
**
**
**
وقف السياره على جنب بعد ما خبرته بكل شيء
ناظرها بجديه :،شوفي قبل ما اظلم ساري
تراك بكل صراحه اخلاقك سيئه وما تتعاشرين
اخاف تكوني سيئه مع الرجال وما عاملك كذا إلا لسوء خلقك
خزته شوق بعيونها : جبتك عون مو فرعون
وليد هز كتوفه : هذي حقيقه طبعك
لا تزعلين
شوق بقلب ميت تكلمت والدموع تلمع بعيونها : واقسم بالله سنه كامله وانا مسالمه معه
وما نفع معه
ما انكر اسلوبي السيء بس ساري ظلمني
وصارت تمسح دموعها : يعني لازم اذوق المر والويل
علشان ما انحرم عيالي !!
جمر قلبي على عيالي لمتى هالحال ؟!
ابغى اعيش بهدوء وسلام مع عيالي بدون مشاكل!!
وليدزفر بضيق: شوفي مدام أنه طلقك خلاص مستحيل ترجعين له
خلاص كل شيء انتهى وعيالك عندك
رح تعيشين عندنا بالبيت معززه مكرمه
شوق هزت راسها بالرفض : ما اقدر اعيش بنفس البيت وفارس عندكم
ترى ساري بنظري ارحم منه
وليد بدفاع عن فارس : حرام عليك مو سيء لذي الدرجه!
شوق بقهر: هذا واحد نصاب اخذ ورث ابوي كله
وليد عقد حواجبه : مين قال هالكلام ؟!
شوق زمت شفتها : وصلتني الاخبار !
وليد اخذ نفس :،تراك ظلمتي فارس
لأنه ابوي قبل ما يموت استدان من فارس
فلوس وحتى يضمن حقه
سجلهم بإسم فارس
وفارس بعد ما مات ابوي سجلهم بأسما
قاطعته بلامبالاه : انا ما تهمني الفلوس
بس حز بخاطري استقبالكم لياسر
وليد بتبرير : اقسم بالله لو شفت كيف ياسر دخل علينا
معصب وحالته حاله ليه للي تركه ابوي لنا ولفارس
شوق بحزن على ياسر : لا تلومه ضاق من الدنيا كثير
وما جاء يدور على الورث الا من الفقر
دراسة اخواني برا هدت حيله
وليد تنهد : خلينا بمشكلتك الحين
شوق بهدوء : انا ابغى بيت مستقل
اعيش فيه واربي عيالي
ما اضايق على احد
وبنفس الوقت قريب منكم
وليد بتفكير : امممم شوفي وش رايك اعطيك جناح من بيتنا
قاطعته شوق : قلت لك لا
وليد بتفكير : خلاص لقيتها
حرك السياره وطنش اسئلتها للي تبغى تعرف
وين رايح فيها
**
**
**
**

بعد السلام الحار جلست جنب خالتها
وتمسح دموعها مشتاقه لها كثير
وكيف الدنيا بعدتها عنها
ام رائد وهي تمسح على شعر الصغار : بسم الله عليهم
وبعد السؤال عن الحال والاحوال
خبرت خالتها بكل شيء
ناظرت ام رائد الصغار بحزن اطفال ايتام
يرق القلب لهم : والحين وش قررتي؟!
شوق هزت كتوفها : ما ادري
ام رائد تغطت بعد ما دخل وليد
شوق ناظرته بهدوء
وليد بعد السؤال عن الحال والاحوال تكلم وليد : حسب معلوماتي من رائد انكم تبغون الطابق الثاني للايجار ؟
ام رائد : ايه صحيح
شوق فهمت قصده وبفرح :وانا موافقه استأجر هنا
أم رائد بفرحه : صحيح كيف غاب عن بالي،
وليد بابتسامة:صدقيني ما اخترت هذا المكان
الا ابغى راحتك
وبإذن الله ما رح اقصر معك
وساري انا للي رح اتواصل معه وانهي السالفه
شوق ودموعها تنزل : عمري ما رح انسى لك هذا المعروف طول حياتي
وقف وليد وهو يشعر براحه نفسيه : ما في بين الاخوه هذا الكلام
رمت شوق نفسها بحضنه بقوه وهي تبكي
تحس بالندم على تصرفاتها البزرانيه بصغرها
وحتى بعد كبرها
وليد أعطاها درس عن عظم رابطه الاخوه
وصدق المثل «عمر الدم ما صار مي»
**
**
**
فارس طالعه بصدمه : تراك غبي !
والله لو مكانك لاذلها
واطلع كل حركاتها ولسانها الطويل من عيوني
وليد بجديه تكلم : كل هذا كلام !
بس الواقع يختلف
هذي اختي من لحمي ودمي من ريحة الغالي
انا سندها
فارس ما عجبه كلام فهد : وش رايك تزوجني اياها ؟!
وليد ناظره بتفكير وبعدها تكلم بهدوء : بصراحه
بعد كلامك لا !
وطلع الجوال واجرى اتصال تحت انظار فارس
للي تفاجئ من رفض وليد له
بعد لحظات تكلم وليد بهدوء : السلام عليكم
_ رد الطرف الثاني بهدوء: وعليكم السلام
وليد : ساري ؟!
رد : نعم تفضل !
وليد بعصبية : اسمع مثل ما طلقت شوق ترجعها لذمتك
ساري بقرف : شوف من الاخر انا قبل شوي طلعت من المحكمه وخلاص طلقتها
ومو فاضي لثرثرتك
ولا تخاف على مصروف العيال باكر رح اعمل لهم حساب وانزل فيه مصروفهم
وحتى مستعد انزل مصروف لشوق بس تمقلعوا من خلقتي
وليد انقهر من كلامه : قلعه تقلع خلقتك يا متخلف
تراك واحد ......و.....و......و....
زفر بضيق وهو يناظر الجوال قفل بوجهه الخط
تمتم بقهر : حقير
فارس باستغراب : ليه قلت له يرجعها لذمته ؟!
وليد بضيق : خفت يكون طلقها وهو معصب
ويرجعها لذمته
فقررت اقول له غصب عنه يرجعها علشان
يصمم على الطلاق عناد فيني
قاطعه فارس بسخريه : بس طلع قرفان اختك
خزه وليد بعيونه بعصبيه وبعدها وقف وطلع
من المكان
**
**
**
**
محمد تفاجئ : طلقتها ؟!
ساري هز راسه وتكلم براحه : ولله الحمد
ارتحت من خشتها
محمد وللحين مستغرب : والعيال ؟!
ساري بلامبالاه : خلها تأخذهم وتشبع فيه
ومصروفهم علي
وكل فتره اخذهم يزورونا
سكت محمد بدون تعليق
ساري عدل جلسته : ابغى اعيش براحه
وقسم بالله من لما تزوجتها ما ارتحت
ما ابغى اخذ اثم ما اقدر اعدل بينهن !
كذا تروح تدبر نفسها هي بحالها وانا بحالي
محمد بهدوء : سميه وش قالت ؟!
ساري ابتسم : اسكت اسكت اصرت اروح اثبت الطلقه واكمل الاجراءات حتى ما افكر ارجعها
مره ثانيه
والله لو تشوفها ما تعرفها هالابتسامه شاقه هالوجه
محمد تنهد علق على الموضوع
يمكن هالطلاق خير لشوق ترتاح من ساري
ومعاملته السيئه معها
**
**
**
**
يتبع......







لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-17, 08:16 AM   #165

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي





حياة جديدة وصفحة بيضاء بدأتها بعد الطلاق
زهدت من الدنيا ما يهمها الا عيالها
تربيهم وتهتم فيهم
وقفت عند الشباك والماضي يمر بخيالها
ابتسمت لذكرى امها وابوها تتمنى لو يرجع الزمن
وتخدمهم بعيونها
مر بخيالها انسان غالي على قلبها
من بعده تشردت وذاقت الويل بفراقه
تتمنى لو يرجع ويشوف عياله
مستحيل تنساه في كل صلاه تدعي له مع امها وابوها
مشت الايام وصاروا ذكرى عابره
ذكرى يفيض القلب من الحزن لذكراهم
حطت يدها على صدرها والغصه بحلقها
اخذت نفس براحه بعد ما مر طيف ساري
تحمد ربها انها تخلصت منه
للحين مجروحه منه
صحيح ما قصروا مع عيالها وما حسسوهم بالنقص
عيالها صحيح ايتام بس ايادي كثير دللتهم واعتنت فيهم
اخوانها ما قصروا عاملوهم وكأنهم عيالها
تنهدت براحه هذا اهم شيء ما تشوف التشرد والذل بعيون عيالها
قاطعها طرقات على الباب
طوت صفحات الماضي بخيالها والتفتت بهدوء : ادخلي
دخلت وهي عافسه ملامحها : ماما شوفي جواد
مو غصب الواحد يروح
شوق بهدوء : وبعدين معك ؟!
لازم تروحين
واذا ما رحتي ابوك يزعل منك
زمت شفتيفها باعتراض : بس اليوم متفقه مع
قاطعها جواد بعصبيه : جعلك بالفقمه للي ترفسك
اقول انقلعي جهزي نفسك ترى مو فايق لك
اتصلت بعمي ساري وقلت له حنا جايين عليه
شوق ابتسمت بعد ما طلقها ساري علمت عيالها
انه ساري مو ابوهم وانه عمهم
ما تبغى عيالها يعيشون بخداع ويتفاجئون بالاخير
انه مو ابوهم
علمتهم انه ابوهم نايف وعلمتهم من الصغر دائما يدعون له وخاصه بالصلاه
التفتت على فاطمه بحزم : وبعدين معك روحي
فاطمه بتأفف : وبعدين مع ذي الحياه
كل شيء غصب
اين حقوق الانسان؟!
تقرب منها جواد : الحين اعرفك وين حقوق الانسان !!
ركضت بمراوغه وهي تصرخ : امزح امزح
ابتسمت شوق وهي تشوف زولها طالعه من الغرفه
تفتخر بجواد تحسه قايم بالبيت
وضابط اخواته ريحها كثير
وما تنكر الفضل بعد الله لاخوانها
وليد ،ياسر ،عبود ،خالد ،سامي
ما تركوها وللحين يزورونها
وحتى مريم بينهم زيارات
اما دانا بقت العلاقه سطحيه جدا
دخلت بدلع الغرفه : ماما
توجهت شوق لها بابتسامه : نعم
جود اقتربت منها وباستها على راسها : احمد ينتظرني تحت
شوق بهدوء وهي تناظر بطن جود البارز: الله يوفقك
جود بدلع وهي طالعه من الغرفه : امين
يلا سلاااااااام
شوق لوحت بيدها بهدوء : انتبهي شوي شوي امشي
توجهت للصاله وهي تشوف جوري جالسه وتقلب بمجله بهدوء
جلست جنبها : وش رايك نروح عند خالتي ام رائد
هزت جوري كتوفها : بكيفك
طلع جواد من غرفته وناظر جوري : وين جوالي ؟!
جوري بهدوء ورقه تناولت جواله عن الكنبه ومدته له: تفضل
اخذه جواد بهدوء : اشك انها اخت القرده واخت المدلعه !!
ابتسمت بخجل وجهها صار احمر
شوق بابتسامة : كل اخواتك ما شاء الله عليهن
جواد بتسليك : إيه ايه ما ما شاء الله عليهن
وبصوت مرتفع : يلااااا يا قرده
طلعت فاطمه بضجر : ماما شوفيه يقول عني قرده !
تراني مو صغيره يقول عني كذا !
جواد بحده : خلصيني ترى مو فاضي لك
فاطمه بتهديد : والله لاقول لمحمد اخوي يتفاهم معك
رد باستخفاف : تهدد والله عالم !!
شوق بنهر : فاطمه بدون حكي زياده
اخرتي اخوك
فاطمه لوت بوزها بزعل : ما رح ارجع
خلاص رح اعيش عند سوسو احسن لي
أعطاها جواد نظره قويه : احترمي نفسك
انت ما تحشمين احد !!
وش قلة الأدب هذي ؟!
شوق ما علقت وهي منحرجه وهي تشوف حياتها
تعيدها فاطمه لكن بشكل اخف
ندمت على لسانها الطويل وعلى اخلاقها السيئه
عرفت الفرق بينها وبين مريم للي كانت ذوق
عكسها
لما ربت عيالها اكتشفت صفاتها السيئه فيهم
وحاولت قد ما تقدر تكون اخلاقهم عاليه
بس فاطمه بصعوبه وللحين لسانها طويل بالرغم من الشد
طلعت فاطمه وهي تتحلطم من هالحياه
شوق ناظرت جوري : قومي نروح لخالتي ام رائد
هزت راسها بهدوء
نزلت للطابق الاول ورنت الجرس ودخلت وخلفها جوري
باتجاه الصاله
ام رائد ناظرتها : علامك تأخرتي؟!
شوق جلست : مين غيرها هالفاطمه اخرتنا
ام رائد : سمعت جواد صوته طالع قبل ما يطلعون بالسياره
شوق : الله يهديها ما تبغى تروح وجواد عاند الا تروح
ام رائد باستغراب : غريبه علمي فيها تحب
تروح عند ابوها !!
شوق : متفقه مع ساره ابنة مريم تيجي عندها اليوم
وعفست شوق ملامحها بقرف :،بس ام فهد تعبت واخذوها للمستشفى والخبله فاطمه نسيت اقول لها
ام رائد رفعت حاجب : علامك عفست ملامحك
لما قلت ام فهد
شوق بعفويه : ما اطيقها ولا رح ييجي يوم احبها
ام رائد ابتسمت : ابو طبيع ما يجوز عن طبعه
مستحيل تتركين حركاتك !
وفاطمه نسخه منك بس احسها اخف شوي
شوق ابتسمت وما علقت
ام رائد ردت لها الابتسامه : الزمان يعيد نفسه جننتي امك وطلعت لك فاطمه
شوق هزت راسها بموافقه : آه على ايام زمان
ام رائد مالت فمها : زوجيها واخلصي من ثرثرتها
شوق حركت حواجبها بالرفض : لا بعد ما تكمل دراستها احسن
وخلي ولد مريم ينتظر
ام رائد باستغراب وهي تحط يدها تحت خدها : للحين مستغربه كيف
ساري وافق على ابن فهد وما عارض
كونه العريس من طرفك
شوق : لو طلع بيدي كان رفضته انا
غمزت لها خالتها : تسدين الدين لابوه ؟!
شوق بابتسامة باهته : يمكن !!
بس المشكله ذبحتني وهي تحن فوق راسي موافقه موافقه وما ارتاحت حتى ملكت عليه
خافت يطلع لها ساري بسالفه ولد عمها ويزوجها منه
ام رائد : تراها هالفاطمه غبيه وعبيطه
تراه فيصل متزوج وعنده درزن عيال
شوق : بعدين ساري يحب فاطمه كثير ومتعلق
فيها
لازم يوميا يتصل فيها ويطمئن عليها
ما يرفض لها طلب
اكيد سألها عن ابن مريم واخذ منها الموافقه
وبطبعه ما يحب يقول لها لا
ام رائد بهدوء : الله يوفقها
وناظرت جوري بابتسامه : عقبال عندك يا جوري ربنا يرزقك بولد الحلال
نزلت جوري راسها باحراج
ام رائد تعجبها جوري بكل حالاتها صحيح اقل جمال بالنسبه لاخواتها بس تحسها مميزه واجمل خلق عندها الحياء
شوق وهي تناظر جوري : امين
ام رائد بفرصه تكلمت : وعلشان كذا انا ابغاها لولدي سعود
ابتسمت شوق بفرح هذا اليوم للي تتمناه
حمدت ربها بداخلها للي قدرها وربت عيالها
قاطعت ام رائد افكارها : عقبال عندك يا شوق !
شوق بابتسامة مغلفه بالالم : انا خلاص اخذت كفايتي من الزواج
اهم شيء عندي عيالي يكونون حولي
وافرح فيهم
لاخر يوم بحياتي واشوف احفادي
بعد المرار للي ذقته اقسم بالله نسيت شيء اسمه ابتسامه او سعاده !!
والحمد لله ابتسمت لي الدنيا بجمعتي
مع عيالي ورجعت لي الابتسامه والسعاده والفرحه
هذا احلى شيء بالدنيا بالنسبه لي
وان شاء الله ربي يجمعني
بأمي وابوي بالجنه واجتمع مع زوجي
نااايف بالاخره .........


انتهت الروايه



بالنهايه اشكر كل من تابعني بالروايه وعلق على البارتات
وتعليقاتكم وتواجدكم الجميل دفعني لإكمالها
اتمنى تنال اعجابكم ^_^
واعذروني على التقصير .....


~~~~~~~~~~~
~~~~~~~~~~~~

انتظروني بالرواية الثالثة بإذن الله : )


سلااااااااااام




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-17, 02:53 PM   #166

عبيركك

نجم روايتي وفراشة الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية عبيركك

? العضوٌ??? » 308350
?  التسِجيلٌ » Nov 2013
? مشَارَ?اتْي » 7,127
?  نُقآطِيْ » عبيركك has a reputation beyond reputeعبيركك has a reputation beyond reputeعبيركك has a reputation beyond reputeعبيركك has a reputation beyond reputeعبيركك has a reputation beyond reputeعبيركك has a reputation beyond reputeعبيركك has a reputation beyond reputeعبيركك has a reputation beyond reputeعبيركك has a reputation beyond reputeعبيركك has a reputation beyond reputeعبيركك has a reputation beyond repute
افتراضي

مشكوره لامارا على النقل وجزاك الله خير

عبيركك غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 09-01-17, 06:50 AM   #167

samah albulosh

? العضوٌ??? » 161197
?  التسِجيلٌ » Mar 2011
? مشَارَ?اتْي » 736
?  نُقآطِيْ » samah albulosh is on a distinguished road
افتراضي

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

samah albulosh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-17, 09:07 AM   #168

rhoofa998

? العضوٌ??? » 337317
?  التسِجيلٌ » Feb 2015
? مشَارَ?اتْي » 24
?  نُقآطِيْ » rhoofa998 is on a distinguished road
افتراضي

ايش الروايه الكئيبه هذي ....مو للدرجة هذي الكل مايحبها ولاتحب احد ...ضيعت وقتي ع الفاضي والله

rhoofa998 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-17, 01:46 PM   #169

زينه 4

نجم روايتي ومشاركة بمسابقة الرد الأول وابنة بارة بأمها

 
الصورة الرمزية زينه 4

? العضوٌ??? » 372378
?  التسِجيلٌ » May 2016
? مشَارَ?اتْي » 3,418
?  مُ?إني » قلب امي
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » زينه 4 has a reputation beyond reputeزينه 4 has a reputation beyond reputeزينه 4 has a reputation beyond reputeزينه 4 has a reputation beyond reputeزينه 4 has a reputation beyond reputeزينه 4 has a reputation beyond reputeزينه 4 has a reputation beyond reputeزينه 4 has a reputation beyond reputeزينه 4 has a reputation beyond reputeزينه 4 has a reputation beyond reputeزينه 4 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
يمّه على داعيك يزداد قدّي بك افتخر يا ملهمه يا عظيمه
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

لاتعليق ع الروايه


وشكرآ لـ كاتبـه


زينه 4 غير متواجد حالياً  
التوقيع

كل يوم حكاية تسرد على مسامعنا مزيدا من أمل
تخبرنا بأن ما عند الله أفضل
تجعلنا نتفائل ...💛💭
رد مع اقتباس
قديم 21-01-17, 01:58 PM   #170

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالكم إن شاء الله دائما بخير ؟

قراءنا الاعزاء الرواية واقعية

من زرع حصد

البطلة كانت مزعجة لخلق الله

وخبز خبزتيه يا رفله إكليه

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:51 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.