آخر 10 مشاركات
زوجة بالميراث (127) للكاتبة: Sara Craven *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          أُحُبُّكِ مُرْتَعِشَةْ (1) *مميزة & مكتملة * .. سلسلة عِجافُ الهوى (الكاتـب : أمة الله - )           »          وأشرقت في القلب بسمة (2) .. سلسلة قلوب مغتربة *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : Shammosah - )           »          شهم الطبايع يا بشر هذا هو الفهد *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : Aurora - )           »          زهر جبينها المكلل- قلوب أحلام غربية (118) [حصريا] للكاتبة Hya Ssin *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : Hya ssin - )           »          وابتسم القدر(وعندما اقتربت النهاية...ابتسم القدر) *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : فاتن عبدالعظيم - )           »          غمد السحاب *مكتملة* (الكاتـب : Aurora - )           »          1011 - ها قد اتت المتاعب - ديبى ماكومبر - د.نـــ (عدد جديد) (الكاتـب : Dalyia - )           »          [تحميل] نار الغيرة تحرق رجل واطيها،للكاتبة/ black widow (جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          110 قل..متى ستحبني - اليكس ستيفال ع.ج (كتابة /كاملة )** (الكاتـب : Just Faith - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > منتدى روايات (عبير- احلام ) , روايات رومنسيه متنوعة > منتدى روايات عبير العام > روايات عبير المكتوبة

Like Tree2Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-07-16, 04:51 PM   #11

miya orasini

نجم روايتي ومشرفة سابقة وعضوة فريق الكتابة للروايات الرومانسية

alkap ~
 
الصورة الرمزية miya orasini

? العضوٌ??? » 244480
?  التسِجيلٌ » May 2012
? مشَارَ?اتْي » 7,329
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Morocco
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » miya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك carton
افتراضي


الفصل العاشر



ماذا تفعل ؟ هل تقفل عائدة الى بلدها؟ انها مجرد فتاة عادية لا تتمتع الا بمسحة من الجمال وقليل من الجاذبية . كيف تنافس امراة خبيثة ، جميلة ومثيرة مثل فيكي؟

لم يذهب جيلز الى مكتبه في اليوم التالي، بل قضى معظم الصباح لانهاء اجراءات الرحلة الى ارنجباد ، والبحث مع عمته حول بعض استثماراتها.
جلست ابيا على الجهة الاخرى من بركة السباحة لتفادي التدخل في مسائل عائلية لا تعنيها. لم تغامر في التمتع بالسباحة ، اذ انها ترفض خلع ملابسها امام جيلز. وهكذا ظلت ملتفة بفستان خفيف . وعندما ارتفعت حرارة الشمس انتقلت لتنعم بغطاء مظلة كبيرة.
اخذت تقرا بعض المسودات التي حبرتها ربة عملها . كانت منكبة على فك لغز احرف احدى الكلمات عندما اقترب منها جيلز. سالها :
- لماذا لا تسبحين؟
ظلت تحدق في الصفحة ، لكنها لمحت بطرف عينيها رجلي جيلز الحافيتين.
تابع :
- هل تفضلين الذهاب الى الشاطىء عوض ذلك ؟
استفهمت :
- لماذا تتودد الي هكذا الان ؟
- الم نعقد معاهدة سلام منذ يومين ؟ ام تفضلين احياء حفلة العداء بيننا؟ يؤسفني ان يكون تفكير ضيق الافق !
- انا ضيقة الافق؟
- نعم . لم يعجبك لقائي مع فيكي فقررت الانتقام مني.
حاولت تبرير جفائها:
- انا فتاة تقليدية . ولا احب الخداع
قال بهدوء :
- كانت فيكي خطيبتي في الماضي. ومن الحماقة الادعاء ان واحدنا لا يعرف الاخر . علاوة على ذلك ، من المفيد القاء نظرة على الماضي بدون ندم او اسف.
اجابت :
- من الصعب ان يصدق الناس رايا كهذا . ولن يشعر السيد لوتن بالرضا التام عندما تلتقيان انتما الاثنين. ولو كنت في مكانه لما قبلت اي تبرير.
- هل يعني قولك انك ستغارين على زوجك؟
- حتما اغار اذا رايته في جلسة حميمة مع امراة كان ينوي الزواج منها ذات مرة. وخاصة اذا لم يكن الطرف الذي فسخ الخطبة .
رد ساخرا :
- بالله عليك ، ما هذا؟ يسعدني ان اعرف مدى قدرتك على الغيرة . فهذا يدل على الاقل ان مشاعرك اعمق مما افترضت.
- - انت لست في وضع لافتراض اي شيء .
قالت كلماتها بحدة ، وقفزت على قدميها تهم بالمغادرة . اطبقت اصتلعه القوية على منكبيها فسمرها فوق الكرسي ز قال بعذوبة :
- انت تغمزين من قناتي باستمرار ثم تولين الادبار ، ولكن ياحول دون ذلك من الان فصاعدا .
ادركت عقم محاولة التملص منه ، فاتكات الى الوراء:
- دعني امضي في سبيلي يا جيلز . اعرف تماما ان مشاعري لا تهمك البتة .
اجاب :
-انت مخطئة. ما هذه المراوغة الدائمة يا صغيرتي؟ اعترف لك انك فرضت وجودك علي رغم قامتك النحيلة . لست عاصفة هوجاء ممطرة يا ايبا ، بل مجرد رذاذ خفيف يخضل البشرة على نحو خفي مدهش.
تموج صوتها بمرح مصطنع:
- يا لحسن العبارة !احب عقد القارنة بيني وبين الرذاذ !
- هذا راي صائب . هل ثمة اروع من المشي تحت المطر الناعم الهادئ؟
ردت :
يسبب في بعض الاحيان زكاما حادا .
وقبل ان تتمكن من الاستمرار ، ادار ظهره ومضى نحو طرف البركة العميق . وقف هناك لحظة يرمق الماء منتصب القامة في ملابس السباحة . راته يغطس في الماء برشاقة ، سابحا بثبات الى ان بلغ الطرف الاخر . التقط انفاسه قليلا ، ثم سبح عائدا الى حافة البركة .
قال معنفا :
-لا تكوني جبانة هيا اسبحي !
ادركت ان رفضها لدعوته سيعتبره دليلا على ترددها وارتباكها.
فكت ازرار فستانها وبدا جسمها في ملابس السبحة مكتنز الشكل رغم ضآلة حجمها، مدت قدميها بحذر، وزحفت نحو الماء بدون ان تغطس لعدم خبرتها في القفز . سبحت بتان حتى بلغت حافة البركة التي ينتصب فوقها جيلز. قال مازحا:
- دخلت الماء باسلوب مخجل رغم مهارتك في السباحة ، الم يعلمك احد كيفية الغطس في الماء ؟
- كلا
- هل ادربك انا على الغطس؟
فاجاها عرضه ، فهزت راسها موافقة بدون ان تمعن النظر في الموضوع . نهض على قدميه ، مد يده وسحبها من المياه:
- والآن قفي على الحافة تماما والصقي قدميك معا. ثم انحنى قليلا وارخي جسمك .
ومضى يلقنها فن الغطس بتؤدة واتقان، وهي تعيد تكرار تعليماته الى ان اصبحت تمارس الغطس بعفوية . اعجبها هدوء اعصابه، زتمتعه برحابة صدر وهو يتحمل اخطاءها ويشجعها على الاستمرار والجلد. كانت تخاله رجلا سريع الغضب ، حاد الطباع ، وهاهي تلمس ميزة جديدة في شخصيته تجذبها اليه اكثر فاكثر وكان على استعداد لمواظبة تلقينها لولا ان اقتربت منه عمته وامرته بالتوقف . قالت محتجة :
- ان البنت تلهث كالحوت.
تنبهت ايبا لتوها الى ضيق نفسها وهبوط صدرها وصعوده على نحو متواصل ، فحاولت التنفس ببطء ، وهي تصغي الى جيلز يؤنبها:
- كان عليك ايقافي من قبل .
وطوق كتفيها بذراعه ، فتجمدت كقطعة خشب ، تركها وشانها وكان تودده لها تبخر فجاة . ادركت حماقتها وسوء تصرفها .همت بارتداء فستانها عندما لحق بها جيلز ، وقال :
- ارتدي هذا الروب ، كوني حريصة ايتها الثمرة الصغيرة ، والا تساقطت عن غصنك قبل دنو موسم القطاف .
اشتعلت وجنتاها غضبا ، فلفت جسمها بالروب جيدا ، واندفعت الى الداخل ، تمهلت في تبديل ملابسها قبل ان تهبط الى غرفة الاستقبال ثانية ،لكن جيلز كان غادر المنزل ولم يرجع حتى الساعة الرابعة بعد الظهر،وانه يرتدي بذلة رسمية جديدة ، ساورتها غيرة شديدة وهي تحسب انه عاد لتوه من تناول وجبة الغداء مع فيكي مرة ثانية حدثها بريق عينيه انه قرا ما يجول في ذهنها ، فاكتفى بابتسامة ساخرة ، خاطب عمته قائلا :
-حجزت تذاكر السفر ليوم غد ، تقلع الطائرة في ساعة مبكرة ، السابعة والنصف صباحا ، هذا يعني ان علينا مغادرة المنزل الخامسة والنصف .
سالته ايبا:
- انه وقت مبكر جدا .
- علينا قطع مسافة طويلة للوصول الى المطار ، وننتظر هناك ساعة من الزمن قبل الاقلاع . اذا تاخرنا دقيقة واحدة نخسر التذاكر ويبتاعها اناس اخرون.
استفهمت:
- وماذا عن الملابس ؟
- احزمي فساتينك القطنية واحذيتك الخفيفة المريحة اننا متوجهون الى الجنوب حيث الحرارة مرتفعة جدا .
جلست ابيا تراقبه وهو يقلب بعض الاوراق ، لفتها شكل اصابعه الدقيقة الطويلة ، وتلك البشرة الضاربة الى السمرة ، مد يده يفك قبة قميصه ، فلاحظت حبيبات من العرق تنتشر فوق جبينه ووجنتيه، غامرها شعور قوي بالاقتراب منه ومسح عرقه براحتها، ارعبتها هذه الفكرة الطائشة ، فنهضت مضطربة الاعصاب ، واعلنت بصوت خفيض عن ذهابها الى الكتبة بحثا عن كتاب .
اختلت بنفسها في المكتبة ، لكن شبحه ظل يطاردها . هل هذا هو الحب الذي حدثتها عنه اختها ؟ كم كان الغرام سهلا بالنسبة اليهما ؟وماذا تستطيع ان تفعل بعد تورطها في مشكلة كهذه ؟ اليس من الافضل ان تنساه ، وتنتظر ابتسام حظها ثانية فتربط حياتها برجل يفهمها وتفهمه ، يحترمها وتحترمه؟
سمعت وقع اقدام تقترب من الباب ، هرعت لتناول اول كتاب وقع نظرها عليه . دخل جيلز فجأة :
- زال الخطر الآن . يمكنك الانضمام الى عمتي .
شمخت براسها :
- لم اكن اهرب من اي خطر .
- حقا .
وقبل ان تتبين ما يبيته ، خطا نحوها وانتشل الكتاب من يدها . رمقه قليلا ، رافعا حاجبيه بدهشة وهو يقرا العنوان :
- " معضلات الهند السياسية والاجتماعية والاقتصادية" . يا له من كتاب ظريف مريح للاعصاب . انه يصلح للقراءة في امسية حارة .
خطفت الكتاب منه واعادته الى الرف . سمعته يقهقه قائلا:
- اهنئك على صدقك يا ايبا . حاولي اختيار كتاب اخر .
قالت بفظاظة :
- حسنا . نعم جئت الى المكتبة هربا منك . ولكن لماذا ؟ لا اشعر بالراحة معك . انك تحرجني وتضغط على اعصابي .
احتج :
- انا لا اتعمد هذه الاشياء .
قررت المواجهة :
انت تسخر مني دائما ، وترهق اعصابي . كفى . كفى . انك فظ الفؤاد .
- فظ الفؤاد ؟ لم اتعمد ان اكون فظ الفؤاد منذ ان بدات افهم مشاعرك . يبدو لي اني فشلت فشلا ذريعا.
سالته:
- ماذا تعني ؟
صمت قليلا ثم قال :
- لن اجيب على سؤالك . افضل الانتظار الى ان تجدي الجواب بنفسك . وبينما هي منهكمة في فك لغز كلماته خرج بادي الاستياء .وهكذا غاب جيلز عن المنزل حتى صباح اليوم التالي . راته في الساعة الخامسة والنصف يشرف على حمل الحقائب الى السيارة . فاحست ابيا بالجو الخانق . اكتفى جيلز بالقول :
- ان عمتي في السيارة .
مضت ابيا وصعدت وصعدت بجانبها. جلس جيلز في المقعد الامامي قرب السائق ، وانطلقت بهم السيارة .
كانت الشوارع مقفرة في تلك الساعة المبكرة . مع ذلك استغرقت الطريق وقتا طويلا قبل الوصول الى المطار . كان يزدحم بالناس ازدحاما لا يوصف . واخيرا وصلوا الى منصة الخطوط الجوية الهندية ،وشرع جيلز بانهاء الاجراءات الرسمية ن وهو رابط الجاش وسط تلك الفوضى المرهقة ن وكانه يريد اثبات انتماؤه البريطاني.
صعدوا الى الطائرة في الساعة السابعة والنصف تماما . وبعد اقل من ستين دقيقة حطت الطائرة وسط بقعة صحراوية تقوم على طرفها بناية ذات طابق واحد .
وهاهم يجتازون بعد لحظات طريقا ترابيا تحيط به شجيرات كثيفة .
طافت ابيا بنظرها بحثا عن قرية ارنجباد ، فما رات سوى فندقين حديثين ينتصبان وسط تلك الارض القاحلة . مرت السيارة امام الفندق الاول ثم انعطفت في اتجاه الفندق الثاني . ترجلوا وهم يتلقون التحية من حارس مسلح.
تساءلت ابيا :
- اين القرية ؟
اجابت العجوز :
- انها على بعد عدة اميال من هنا . عندما زرت المكان اخر مرة لم المح اي فندق ، وهكذا نزلنا في اكواخ بدائية .
عقب جيلز :
- اما الان فتبدل كل شيء ودخلنا العصر الحديث حيث ينعم السياح بالماء المثلج في غرف الطعام ، والمناشف النظيفة في الحمامات .
قالت ابيا محتجة على سخريته :
- لا غنى عن وسائل الراحة .
كان الفندق يقع في بقعة ملائمة جدا . ويضم في داخله اثاثا مريحا وموظفين دائمي البشاشة . وبعد ان تناولوا طعام الفطور ، توجهوا للتنزه في السيارة عبر قرية ارنجباد بسوقها الطريف الذي تهيم فيه البقرات تقتات على النفايات للبقاء على قيد الحياة .
عادوا للفندق وقت الغداء ، ثم انطلقت بهم السيارة عبر حقول القطن والهضاب المتماوجة الى ان بلغوا الاراضي الصخرية الكالحة في ايلورا.
كانت العجوز الانسة بيتمان ممتلئة حيوية ونشاطا وهي تتنقل من مكان الى اخر . اما ابيا فهدها الارهاق بعد ان شاهدت بعض التماثيل والاعمدة ، فقعدت ارضا ورفعت مجهها نحو الشمس .
- الا تبهرك هذه الاثار القديمة ؟
فتحت عينيها وهي تسمع جيلز ، وراته يرمقها بغبطة خفية . كان يضع يديه في جيبي بنطاله ، وينفتح قميصه الرياضي عند العنق ، وبدا شعره تحت اشعة الشمس اشد لمعانا مما اضفى عليه مظهرا جذابا ومقلقا . قالت ابيا :
- لا يوجد فرق كبير بين الاثر والاخر بالنسبة لي . احب التمعن في الصور الزيتية لساعات وساعات ، لكن هذه الصخور والتماثيل لا تعني لي شيئا . وهذا يجعلني سخيفة في رايك كما افترض .
- كنت اعتبرتك اشد سخافة لو تظاهرت بعكس ذلك . اصبحت معتادا على استقامة رايك وصدقك الان .
- وحتى الى درجة الوقاحة ؟
ابتسم ابتسامة عريضة :
- لن اعترض على وقاحتك في يوم دافئ جميل كهذا اليوم .
فكرت قليلا وكانها تحاول التنبؤ بالمستقبل ، ثم نهضت على قدميها وسارت لتطوف حول مكان جديد .استفاض في الحديث عن تاريخ الاثار ، والجهد الذي يبذله الصناع والحرفيون لحفر تلك التماثيل في قلب الصخور الشاهقة . وجدت نفسها تزداد شغفا بمعرفته الواسعة ، واسلوبه المتقن في الشرح وابداء الراي . راتها فرصة سانحة لها للتعرف عليه اكثر ، وسبر اغوار شخصيته .وتبادرت الى ذهنها اسئلة حول طفولته وتدرجه في الحياة . هل كان دائما عميق التفكير ، دقيق العبارة ، يحسب حساب كل شيء ؟ قال فجاة :- ماذا قررت؟
- حول ماذا ؟
- حولي انا . لاحظت انك تحاولين سبر اغواري .
افتر ثغرها :
- كنت اتصورك وانت ولد صغير ، وهل كنت دائما رابط الجاش ؟
- اهكذا تنظرين الي ؟ كنت ولدا ذكيا وخجولا وعنيدا . كنت متعلقا بوالدي كثيرا كرجل رائع ومهندس وشاعر ، واردت ان اكون مثله .
- هل كتبت الشعر ايضا ؟
تمعن في وجهها :
- ما زلت اكتب القصائد . وساتلو عليك بعضها في المستقبل .
- في المستقبل ؟
- ساقراها لك عندما يحين الوقت وتكونين مستعدة للاصغاء.
استاءت من تلميحه الى عدم نضجها . والنظر اليها كمجرد سكرتيرة ومرافقة لعمته ، فتاة ساذجة اساء فهمها عندما التقى بها ويحاول الان تهدئة روغعا فيجعلها تشعر انها مراهقة شبه عادية . ما احمقها عندما اعتبرت مجيئه الى ارنجياد دليل استمتاعه بصحبتها ! اتى لانه يريد الهرب من بومباي ، والابتعاد عن فيكي لوتن . اطمانت قليلا لهذه الفكرة ، فهو على الاقل يبذل جهده لمقاومة اغراء زوجة رجل اخر . قطع حبل افكارها : - هل تشربين بعض العصير ؟
- هنا ؟ من اين لك العصير؟
فتح حقيبة صغيرة ، واخرج منها ترمسا مليئا بعصير الفاكهة .صب لها الشراب في كوب صغير ، فقالت تبدي اعجابها:
- هل انت دائما على اهبة الاستعداد تحسبا لاي طارئ ؟
- انا سائح متمرس .
- انك تفيض ثقة بالنفس !
علق :
- يلوح لي ان الامر يقلقك .
قالت بلهجة جادة:
- ربما . من الصعب كسب رضا الذين يطمحون الى الكمال .
- يسرني ان امثل الرجل الكامل في نظرك !
هالها ان يكون فطن الى وقوعها في حبه . فقالت مرتبكة :
- اين الانسة بيتمان ؟
- تلتقط الصور لاحد الاثار . لن يصيبها مكروه طالما ان السائق معها.
- انت تقلق عليها كثيرا ؟
- نعم فهي امراة عجوز تتدفق حيوية غريبة . الحمد لله انك كنت معها عندما توعكت صحتها .
تلقت ابيا قوله بغبطة فائقة :
- اذن انت لم تعد تخشى مؤامراتي لاستغلالها؟
تجهم وجهه :
- لا تذكريني بكل ما قلت لك . ما اغباني !
ابتسمت وجرعت بعض العصير . ارتسم في محياه لغز عميق فتاقت الى اختراق سره الدفين . قالت :
- والان حان دوري للتكهن بما يجول في ذهنك .
-اقر معلنا : - كنت احاول رؤية نفسي وفق وجهة نظرك . ولم يعجبني ما رايت .
احتجت :
- انت لا تعرف حقيقة مشاعري .
- ساحاول ، قلت اني مغرور واتوقع من الاخرين الكمال الذي اتصف به ، مما يعني اني متعجرف ، معتد بنفسي ، ولا اتعاطف مع غيري .
- كلا . كلا . انك تظلم نفسك كثيرا . ليس هذا رايي اطلاقا .
- اذن كيف تنظرين الي ؟
قالت مراوغة :
- ربما اخبرتك في المستقبل . لا تجيد وحدك هذه اللعبة يا جيلز !
اصيب بالدهشة لحظة ثم ضحك :
- قد تكون قامتك قصيرة جدا يا انسة وست ، لكن لسانك يعوض عن كل شيء .
وشدها من يدها على نحو مباغت . وظل ممسكا بها عندما هبطت عمته عليهما وهي تمسح عرقها المتصبب بمنديل كبير . هرع ابن اخيها يقدم لها كوبا من عصير الفاكهة .

تم الفصل العاشر


miya orasini غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-07-16, 04:54 PM   #12

miya orasini

نجم روايتي ومشرفة سابقة وعضوة فريق الكتابة للروايات الرومانسية

alkap ~
 
الصورة الرمزية miya orasini

? العضوٌ??? » 244480
?  التسِجيلٌ » May 2012
? مشَارَ?اتْي » 7,329
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Morocco
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » miya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond reputemiya orasini has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك carton
افتراضي

الفصل الحادي عشر

محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي

تمت الرواية بحمد لله


miya orasini غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-07-16, 06:42 PM   #13

sondouss

? العضوٌ??? » 376655
?  التسِجيلٌ » Jun 2016
? مشَارَ?اتْي » 21
?  نُقآطِيْ » sondouss is on a distinguished road
افتراضي

رائعة رائعة جدا

sondouss غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-07-16, 06:51 PM   #14

modyblue

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية modyblue

? العضوٌ??? » 321414
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 19,073
?  نُقآطِيْ » modyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond repute
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

modyblue غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-07-16, 08:08 PM   #15

صدى الفيافي
 
الصورة الرمزية صدى الفيافي

? العضوٌ??? » 134124
?  التسِجيلٌ » Jul 2010
? مشَارَ?اتْي » 1,379
?  نُقآطِيْ » صدى الفيافي صدى الفيافي صدى الفيافي صدى الفيافي صدى الفيافي صدى الفيافي صدى الفيافي صدى الفيافي صدى الفيافي صدى الفيافي صدى الفيافي
افتراضي

جمييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييلةةةةة ةى

صدى الفيافي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-07-16, 11:07 PM   #16

sara147

? العضوٌ??? » 244951
?  التسِجيلٌ » May 2012
? مشَارَ?اتْي » 1,118
?  نُقآطِيْ » sara147 is on a distinguished road
افتراضي

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

sara147 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-07-16, 12:17 AM   #17

ام ميس ومحمد

? العضوٌ??? » 341857
?  التسِجيلٌ » Apr 2015
? مشَارَ?اتْي » 233
?  نُقآطِيْ » ام ميس ومحمد is on a distinguished road
افتراضي

الححممممممممممممممممممممم مممممممممممممممممممممد لله

ام ميس ومحمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-07-16, 12:26 AM   #18

حبات رمل
 
الصورة الرمزية حبات رمل

? العضوٌ??? » 352526
?  التسِجيلٌ » Sep 2015
? مشَارَ?اتْي » 324
?  نُقآطِيْ » حبات رمل is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرااا.

حبات رمل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-07-16, 12:28 AM   #19

sinatra

? العضوٌ??? » 370110
?  التسِجيلٌ » Apr 2016
? مشَارَ?اتْي » 321
?  نُقآطِيْ » sinatra is on a distinguished road
افتراضي



sinatra غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-07-16, 01:57 AM   #20

areen rose

? العضوٌ??? » 356498
?  التسِجيلٌ » Nov 2015
? مشَارَ?اتْي » 167
?  نُقآطِيْ » areen rose is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

areen rose غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:42 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.