آخر 10 مشاركات
229 - كذبة بيضاء - ديانا هاميلتون - أحلام الجديدة ( كتابة / كاملة ) (الكاتـب : وهوبه - )           »          لحظات صعبة (17) للكاتبة: Lucy Monroe *كاملة+روابط* (الكاتـب : ميقات - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          زوجة لأسباب خاطئة (170) للكاتبة Chantelle Shaw .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          منحتني السعادة (2) للكاتبة: Alison Roberts .. [إعادة تنزيل] *كاملة* (الكاتـب : * فوفو * - )           »          هدية عيد الميلاد (84) للكاتبة : Abby Green .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          رهينة حمّيته (الكاتـب : فاطمة بنت الوليد - )           »          رواية نبــض خـافت * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : سما صافية - )           »          4-البديله - فيوليت وينسبير - ق.ع.ق .... ( كتابة / كاملة)** (الكاتـب : mero_959 - )           »          جددي فيني حياتي باللقاء *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : وديمه العطا - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-09-16, 04:47 AM   #1

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
Flower2 غيبوبة السكر.. الأسباب وطرق الوقاية


غيبوبة السكر.. الأسباب وطرق الوقاية


غيبوبة السكر حالة مرضية كباقي الحالات الأخرى لأنها قد تجعل حياة المريض في خطر اذا لم تعالج بطريقة صحيحة وفي الوقت المناسب.


-الأسباب:
- عدم وجود الأنسولين:

تحدث غيبوبة السكر بسبب عدم وجود الأنسولين في الجسم أو بسبب قلة نسبته , وعدم وجود الانسولين يجعل الجسم غير قادر على حرق المواد السكرية ويجعل الدهون تحترق بكمية كبيرة, مما يحول هذه الدهون إلى اسيتون وسموم حمضية .
- وجود القيح:

من أسباب حدوث الغيبوبة ايضًا وجود قيح عند المريض في اي منطقة في الجسم مثل اسفل الأسنان أو داخل الأذن أو الحنجرة أو داخل الجيوب الأنفية وعند الرجال يمكن أن يكون التقيح في البروستاتا.
- عدم انتظام معدل السكر:

عدم انتظام معدل السكر في الدم لفترات طويلة هو أهم سبب يؤدي لحدوث غيبوبة السكر, ففي أغلب الأوقات تحدث الغيبوبة للمريض الذي لا يتناول الأنسولين بانتظام أو الذي يتناول نظام غذائي غير صحي أو غير منتظم في ممارسة الرياضة بشكل يومي.
- ارتفاع نسبة السكر :

للتاكد من سبب الغيبوبة اذا كانت بسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم أو انخفاضها يجب أن يقوم المريض بعمل تحليل الدم واذا كان السكر في حالة انخفاض أي أقل من 60-70 وكانت هناك برودة في الأطراف مع تعرق وازدياد نبضات القلب فيجب أن يأخذ المريض جرعة سكر عن طريق الوريد لرفع مستوى السكر في دمه وعلاج هذا الهبوط.

-الوقاية:
-تثبيت مستوى السكر في الدم:

ولتجنب حدوث غيبوبة السكر ومضاعفاتها يجب الالتزام بتثبيت مستوى السكر في الدم عن طريق الالتزام بتناول الطعام الصحي بكمية مناسبة بالاضافة الى الاهتمام بالجرعات السليمة من الادوية والعلاج الذي يصفه الطبيب المتابع للحالة المرضية بصفة منتظمة ومستمرة لمتابعة معدل السكر عند المريض ومن الممكن أن يتابع المريض مستوى السكر عن طريق الاجهزة الحديثة المتخصصة في ذلك والتي تستخدم في المنزل, ومن الضروري أن يتدرب عليها من يعيش مع المريض سواء أهله أو اصدقائه.
- تناول وجبة الافطار:

ومن الضروري الالتزام بتناول وجبة الافطار وذلك سواء للشخص المريض بالسكر أو الانسان العادي لأن الإفطار بدروه يؤثر على نشاط المريض وصحته عامة وذلك بالاضافة الى اتباع تمارين رياضية مناسبة وتناول الطعام الصحي يوميًا مع تجنب الدهون والوجبات السريعة والمشروبات المليئة بالسكريات كالمشروبات الغازية.
- تناول الفاكهة قليلة السعرات:

كما أنه من الضروري تناول كميات كبيرة من الفواكة القليلة السعرات كالتفاح والبرتقال والبطيخ والجريب فروت.
- ابلاغ الطبيب:

في حالة مرور نوبة الغيبوبة بسلام فيجب ابلاغ الطبيب المتابع للحالة وزيارته لضبط جرعة الانسولين وتعديل طريقة العلاج لتجنب الوقوع في الاغماء مرة اخرى , يجب متابعة الانسولين بعد اخر مرة تم قياس السكر بها بساعتين لمعرفة اذا كان السكر ارتفع بشدة أم لا.
- تناول الأسماك:

وفقًا لما ظهر في الأبحاث العلمية أن من يتناول الأسماك بكثرة تتوفر لديه مستويات عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3 وهو ما يؤدي إلى تقليل أي التهاب في جسمهم والذي يعتبر سبب رئيسي في زيادة الوزن وزيادة المرض لذلك ينصح بتناول الأسماك بدلًا من اللحوم الحمراء للمحافظة علة معدل السكر.

المصدر:مجلة حياتك




  رد مع اقتباس
قديم 30-09-16, 10:10 AM   #2

انجوانا

مشرفة منتدى الصور وتسالي مصوره وعضو مميز في القسم الطبي والنفسي ونبض متألق في القسم الأدبي وفراشة الروايات المنقولةوبطلة اتقابلنا فين ؟ومشاركة بمسابقة الرد الأول ومشارك في puzzle star ومحررة بالجر

 
الصورة الرمزية انجوانا

? العضوٌ??? » 359808
?  التسِجيلٌ » Dec 2015
? مشَارَ?اتْي » 11,533
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Syria
?  نُقآطِيْ » انجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond repute
افتراضي

اللهم شافي الجمييع ..مرض السكر من الامراض
الخطيره التي تؤثر على الكثير من الاعضاء ...
اذا تفاقم ولم يحافظ على ثباته والادويه ولا يرتفع ....
والغيبوبه الناتجه عنه احد هذه التاثيرات ...


انجوانا غير متواجد حالياً  
التوقيع





مع الله تضيقُ فجوات الوجع، ويخفت صوت الألم ويعلو الأمل، مع الله تُنار لك الدروب، وينجلي الظٌّلم والظلام الحياة مع الله سعاده وأمان .
رد مع اقتباس
قديم 02-10-16, 02:08 PM   #3

أمانى*

مشرفة منتدى الفنون الجميلة وعضوة تسالي متألقة وأميرة الخيال ووردة البحوث وعضو مميز في القسم الطبي والنفسي

alkap ~
? العضوٌ??? » 95446
?  التسِجيلٌ » Jul 2009
? مشَارَ?اتْي » 3,734
? الًجنِس »
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » أمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

الله يشفيهم ويعافيهم
شكرا لك عزيزتى على المعلومات القيمه


أمانى* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-10-16, 06:38 AM   #4

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي

كل الشكر لك على المرور الكريم

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:18 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.