آخر 10 مشاركات
كاذبة للأبد (35) للكاتبة الرائعة: strawberry13 *مميزة & كاملة* (الكاتـب : strawberry13 - )           »          متى تحضني عيونك اذا هذي العيون اوطان ؟ , متميزة"مكتملة" (الكاتـب : توآقهَ ♥ لِــ ♥ لُقّياكـْ - )           »          وشمتِ اسمكِ بين أنفاسي (1) سلسلة قلوب موشومة (الكاتـب : فاطمة الزهراء أوقيتي - )           »          5- عيون الحب -كنوز عبير جديدة (الكاتـب : Just Faith - )           »          9- الليالي جميلة جداً - جان أربور- كنوز عبير الجديدة (الكاتـب : Just Faith - )           »          روايتي الاولى.. اهرب منك اليك ! " مميزة " و " مكتملة " (الكاتـب : قيثارة عشتار - )           »          ألـمــــاســة الفــــؤاد *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : نورهان عبدالحميد - )           »          608 - المرأة الضائعة - روايات عبير دار ميوزيك (الكاتـب : samahss - )           »          19- اللآليء اللامعة-كاترين بلير- كنوز عبير جديدة (الكاتـب : Just Faith - )           »          18- رداء بلون البحر -روميليا لاين -كنوز عبير جديدة (الكاتـب : Just Faith - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

Like Tree62Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-16, 12:49 PM   #11

امم حور

? العضوٌ??? » 344966
?  التسِجيلٌ » May 2015
? مشَارَ?اتْي » 870
?  نُقآطِيْ » امم حور has a reputation beyond reputeامم حور has a reputation beyond reputeامم حور has a reputation beyond reputeامم حور has a reputation beyond reputeامم حور has a reputation beyond reputeامم حور has a reputation beyond reputeامم حور has a reputation beyond reputeامم حور has a reputation beyond reputeامم حور has a reputation beyond reputeامم حور has a reputation beyond reputeامم حور has a reputation beyond repute
افتراضي


هلابك روعة النسيان احيك على نزول روايتك فمنتدانا الغالي روايه مميزه..ومنتظرين البقيه بكل شوق
ريتال22 likes this.

امم حور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-16, 07:27 PM   #12

روعة النسيان&
 
الصورة الرمزية روعة النسيان&

? العضوٌ??? » 382173
?  التسِجيلٌ » Sep 2016
? مشَارَ?اتْي » 381
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » روعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond repute
?? ??? ~
وَعَدْتُ... بذبحِك خمسينَ مَرَّهْ.. وحين رأيتُ الدماءَ تُغطّي ثيابي تأكَّدتُ أنّي الذي قد ذُبِحْتْ....
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انجوانا مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مبروووووووك نزول روايتك ....واهلا فيك ....
من الاسلوب ظاهر جمال كلماتك وتمكنك بالكتابه ....
مجموعه قصص لمجموعه ابطال ...
طلال وفرح وتركها لمده سنه هل ستغفر له ام لوالدها
فهي تحمله السببب ..وجفاءه معها بلا سبب تعلمه

..الظاهر انه ظلم زوجته التي توفت وهي لا تعلم وتظن فرح انها حيه..وعلاقتها بزوجه ابوها واولاده ليست جيده ..
...مرام واحمد ....وحبهما وابتلائهما بعدم الانجاب
لمتى سيصبر احمد ....

خالد وجيهان ...وحبهما الكبير وابنهما ومعاناتهم معه ..هل ستتكرر مره اخرى ...
ناصر وليان وقصه حب ستبدأ ...
بالتوفييييييق حبيبتي ...
عليكــــم السلام والرحمه...ي هلا عزيــزتي
تســــلمين ي جميله ع هالاطراء...
حيـــاتي والله ي زين تحليلاتك(:
بالنسبـه لا بو فرح قصــته قصــه الله يســتر بس
مرام واحمد ببارتات اليوم فيه حدث جامد ينتظرهم..
خـالد وجيـهان !!! بالنسبه لمعانتهم وحسب كلام الدكتوره ان شالله خير
ناصر وليــــان لا تستعجلون يمـكن مجرد موقف عابـر
واخيـــر ي لبى طلتـك هنا ي الغلا
كوني بالقـرب

ريتال22 likes this.

روعة النسيان& غير متواجد حالياً  
التوقيع
ماذا نريد من النّواح إذا لم نكن نقصد إساءة استخدام الحزن؟



رد مع اقتباس
قديم 01-10-16, 07:29 PM   #13

روعة النسيان&
 
الصورة الرمزية روعة النسيان&

? العضوٌ??? » 382173
?  التسِجيلٌ » Sep 2016
? مشَارَ?اتْي » 381
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » روعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond repute
?? ??? ~
وَعَدْتُ... بذبحِك خمسينَ مَرَّهْ.. وحين رأيتُ الدماءَ تُغطّي ثيابي تأكَّدتُ أنّي الذي قد ذُبِحْتْ....
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امم حور مشاهدة المشاركة
هلابك روعة النسيان احيك على نزول روايتك فمنتدانا الغالي روايه مميزه..ومنتظرين البقيه بكل شوق
هلا فيــــك عزيـزتي... تسلمــين بعد حيي انتي.... ان شالله تكون روايتي عند حسن ظنكم
كـــوني بالقرب

ريتال22 likes this.

روعة النسيان& غير متواجد حالياً  
التوقيع
ماذا نريد من النّواح إذا لم نكن نقصد إساءة استخدام الحزن؟



رد مع اقتباس
قديم 01-10-16, 07:31 PM   #14

روعة النسيان&
 
الصورة الرمزية روعة النسيان&

? العضوٌ??? » 382173
?  التسِجيلٌ » Sep 2016
? مشَارَ?اتْي » 381
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » روعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond repute
?? ??? ~
وَعَدْتُ... بذبحِك خمسينَ مَرَّهْ.. وحين رأيتُ الدماءَ تُغطّي ثيابي تأكَّدتُ أنّي الذي قد ذُبِحْتْ....
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انجوانا مشاهدة المشاركة
غدآ سأكمل قراءه المتبقى ....
قــراءه ممتعـة....

ريتال22 likes this.

روعة النسيان& غير متواجد حالياً  
التوقيع
ماذا نريد من النّواح إذا لم نكن نقصد إساءة استخدام الحزن؟



رد مع اقتباس
قديم 01-10-16, 07:32 PM   #15

روعة النسيان&
 
الصورة الرمزية روعة النسيان&

? العضوٌ??? » 382173
?  التسِجيلٌ » Sep 2016
? مشَارَ?اتْي » 381
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » روعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond repute
?? ??? ~
وَعَدْتُ... بذبحِك خمسينَ مَرَّهْ.. وحين رأيتُ الدماءَ تُغطّي ثيابي تأكَّدتُ أنّي الذي قد ذُبِحْتْ....
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

يســـعد مســاكم حبايــبي.....
ســاعه بالكثيـــر وتنزل البـارتات ...
خلوكم قريـب.....

ريتال22 likes this.

روعة النسيان& غير متواجد حالياً  
التوقيع
ماذا نريد من النّواح إذا لم نكن نقصد إساءة استخدام الحزن؟



رد مع اقتباس
قديم 01-10-16, 07:38 PM   #16

عييون الريم

نجم روايتي وكاتبة في قصص من وحي الاعضاء وبطلة اتقابلنا فين ؟ وراوي القلوب وكنز سراديب الحكايات ونجم أسماء أعضاء روايتي وأميرةخباياجنون المطر

 
الصورة الرمزية عييون الريم

? العضوٌ??? » 356502
?  التسِجيلٌ » Nov 2015
? مشَارَ?اتْي » 3,199
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك carton
¬» اشجع naser
?? ??? ~
آلرآئِعونْ حَقاً . . هُمْ مَنْ يَشعُرون دآئِماً بِـ قِيمَة مَآ تُقدمُه . . مَهمَآ كَانْ [ بَسيطاً ]
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مبرووووك عزيزتي على روايتك
أتمنى لك التوفيق
تحياتي
بحر الخيال

ريتال22 likes this.

عييون الريم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-16, 07:45 PM   #17

روعة النسيان&
 
الصورة الرمزية روعة النسيان&

? العضوٌ??? » 382173
?  التسِجيلٌ » Sep 2016
? مشَارَ?اتْي » 381
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » روعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond repute
?? ??? ~
وَعَدْتُ... بذبحِك خمسينَ مَرَّهْ.. وحين رأيتُ الدماءَ تُغطّي ثيابي تأكَّدتُ أنّي الذي قد ذُبِحْتْ....
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

سلام عليــــكم ورحمــة الله وبركــاته

قبل آن نبـدآ: لســـت من مــلائكة السماء لاكــون منزهه عن الغلط ...فآن وجـــد بالرواية غلط.. فآن النصح يجــدي
وآلتمســـوا لي سبعـون عذرا ..

حبــــايبي ، اتــمنى الاقــي منكـم تشجــيع وتحفـــيز فهــذا يسعـدني بحـجـم السماء، والروايـه لازالت بالمـــهد لم نتعمــق بالاحـداث بعد ، فآملـي ان تستحـــوذ ع اعجــابكم واطــــمح في وجــود تفــاعلكـم بين طيــاتها..
مــوعدنا القــادم ان شالله الاربــعاء مســـاءا وشـــكر للطافتـكم ،قراءه ممتــعه.

لا ٳله الا الله ،وحــده لاشريـك له، له الـملـك وله الحمد، وهو علئ كل شيء قـدير...

لا تلهــيكم الرواية عن العبادات..


بســــم الله، نبـــدآ


في انتظارك لم أنتظرك، انتظرتُ الأزَلْ.
يَقُولُ لها: أَيّ زهرٍ تُحبِّينَهُ
فتقولُ: القُرُنْفُلُ .. أَسودْ
يقول: إلى أَين تمضين بي، والقرنفل أَسودْ ؟
تقول: إلى بُؤرة الضوءِ في داخلي
وتقولُ: وأَبْعَدَ … أَبْعدَ … أَبْعَدْ
سيمتدُّ هذا الحصار إلى أَن يُحِسَّ المحاصِرُ، مثل المُحَاصَر،
أَن الضَجَرْ
صِفَةٌ من صفات البشرْ.
لا أُحبُّكَ، لا أكرهُكْ ـ
قال مُعْتَقَلٌ للمحقّق: قلبي مليء
بما ليس يَعْنيك. قلبي يفيض برائحة المَرْيَميّةِ.
قلبي بريء مضيء مليء،
ولا وقت في القلب للامتحان. بلى،
لا أُحبُّكَ. مَنْ أَنت حتَّى أُحبَّك؟
هل أَنت بعضُ أَنايَ، وموعدُ شاي،
وبُحَّة ناي، وأُغنيّةٌ كي أُحبَّك؟
لكنني أكرهُ الاعتقالَ ولا أَكرهُكْ
هكذا قال مُعْتَقَلٌ للمحقّقِ: عاطفتي لا تَخُصُّكَ.
عاطفتي هي ليلي الخُصُوصيُّ…
ليلي الذي يتحرَّكُ بين الوسائد حُرّاً من الوزن والقافيةْ !
جَلَسْنَا بعيدينَ عن مصائرنا كطيورٍ
تؤثِّثُ أَعشاشها في ثُقُوب التماثيل،
أَو في المداخن، أو في الخيام التي
نُصِبَتْ في طريق الأمير إلي رحلة الصَيّدْ…
على طَلَلي ينبتُ الظلُّ أَخضرَ،
والذئبُ يغفو علي شَعْر شاتي
ويحلُمُ مثلي، ومثلَ الملاكْ
بأنَّ الحياةَ هنا … لا هناكْ
الأساطير ترفُضُ تَعْديلَ حَبْكَتها
رُبَّما مَسَّها خَلَلٌ طارئٌ
ربما جَنَحَتْ سُفُنٌ نحو يابسةٍ
غيرِ مأهولةٍ،
فأصيبَ الخياليُّ بالواقعيِّ،
ولكنها لا تغيِّرُ حبكتها.
كُلَّما وَجَدَتْ واقعاً لا يُلائمها
عدَّلَتْهُ بجرَّافةٍ.
فالحقيقةُ جاريةُ النصِّ، حَسْناءُ،
بيضاءُ من غير سوء …
إلى شبهِ مستشرقٍ: ليكُنْ ما تَظُنُّ.
لنَفْتَرِضِ الآن أَني غبيٌّ، غبيٌّ، غبيٌّ.
ولا أَلعبُ الجولف.
لا أَفهمُ التكنولوجيا،
ولا أَستطيعُ قيادةَ طيّارةٍ!
أَلهذا أَخَذْتَ حياتي لتصنَعَ منها حياتَكَ؟
لو كُنْتَ غيرَكَ، لو كنتُ غيري،
لكُنَّا صديقين يعترفان بحاجتنا للغباء

محمــود درويــش##
(5)


دلفت لسيارة وهي تعتذر باستعجال:سوري تاخرت عليكـ .

ادار بكفه مقود السياره وهو يردف بروقان:انتظركـ العمـر كله..

نظرت بطرف عينيها لتردف بابتسامه:لو مو عارفه انك خالد كان قلت غلطانه بالسياره ..

قهقه ليردف:ليــش تسيئين الظن فيني لهدرجه؟

اجابت بعقلانيه:لا بس اي رجال شرقي م يحب ينلطع بالسياره ينتظر زوجته..

هتف وهو ينظر لعيناها بعمق:لكل قاعده شواذ طبعا ..عشانك انت غير.

تساءلت بخجل:شمعنى انا غير يعني..

قهقه ليردف باتزان: لو بتكلم ليش انتي غير م يكفيني عشر دواوين شعر .

غرقت بضحكاتها لتهتف تغييرا لمجرئ الحديث:م قلتي شلون كان اليوم .

نظر لها وهتف بسخريه:مرا جمييل ..بس ما اعجبني ثوب واحد من العيال ..ولا شماغ ولد جيرانا الله لا يوريك مو مكوي ...وعاد كلهم كوم وشنب واحد كوم ثاني مو مرتب ...والعشا مرا فري فري نايس .وبس

جفلت عيناها بسخريه لتهتف باستخفاف ضاحك:لا ي شيــخ .

قهقه هو الاخر ليرد:حبيت اجرب حركاتكم ي الحريم ..

رفعت حاجبها وبابتسامه:اجل تكفئ لا تعيدها م يمشي ابدا

قهقه ليردف بروقان:ع خـشمـي ..تعشيتي ولا ندور لنا مطعم

اردفت بشهيه مفتوحه:ايه تكفئ شوف لنا مطعم ..تعشيت بس باقي جوعانه ..وخله سفري فهود مع المربيه بالبيت لوحدهم

تعالت ضحكاته ليردف:اوك ...بس الله يعيني عليكـ انتي ووحــامك حتئ ذا شهيتك مفتوحه ...اول حملك بفهد م ولدتي الا ووزنك صاك الثمانين .

جفلت عيناها بذهول لتزمجر بغضب:كذااب ..كان وزني سبعين مو ثمانين

تعالت ضحكاته اكثر وهو يقول:وسبعين شوي ي دبابه ..

اردفت باقتضاب :بس رجعت وزني الطبيعي بشهر لاتنكر.

هتف بابتسامه ماكره:

صح بس للحين شكلك وانتي برميل م راح عن بالي..

نظرت اليه بنظرات غاضبه ولها معنئ:اعوذ بالله من هالنظرات تخوف

ي شيخه انتي حلوه بكل حالاتك رشيقه ولا دب..اقصد مربربه ..ليكمل وهو ينظر بطرف عينه وبخبث:بس الحق ينقال الصراحه كنت دبابه وتاكلين الاخضر واليابس وكذا بغيت اهج خمس مرات من البيت خفت تاكليني وقتها .

صاحت فيه بغضب وهو يقهقه بقوه بعد ان وقف بجانب احد المطاعم ....

'

'

'

تقف بجانب ليان امام احد المدخـل الرئيسـي للقاعه، وهي حافيه القدمين، ومن الجهه الاخرئ تقف امها وعمتها وبجانبهم ريم المنشغله بهاتفها ينتظرون قدوم الشباب اليهم:اووف رجلي معاد احس فيها...لا باركـ الله بالكعب.

نظرت ليان اليها لتهتف بسخريه:محد طقك علي يدك وقال البسي هالكعب اللي اطول من ساقك ...

زمجرت ميرال بقهر :الله ياخذني يقال ابي ارز نفسي شوي بالكعب ..مو كآني طحت اكثر من 4مرات ولحسن حضي محد ركز

قهقهة ليان بصخب وهي تتذكر سقوط ميرال:ي فضيحتك ي ميرال ...عاد تخيلي بطيحتك الاخيره شافتك رانيا الفضيحه.

شهقت ميرال بفزع :كذاابه ..لا تقولين .

هززت راسها ليان تاكيدا لقولها وهي تقول:للاسف ايه,من الحين استعدي لانتشار خبر سقوطك بالجامعه من بكرة وباول ايام دوام لك...تراها معنا بنفس القسم .

صاحت ميرال بذهول:لا تكـــفين لا تقولين هالنشبه معنا بالقسم .

اردفت ليان براءه:ايه حتئ علمتها انك بتنتقلين لقسمنا بواسطه,و م خلت بنت م علمتها بموضوعك وكلهم يتسآلون متئ تجي راعيه الواسطه.

صاحت ميرال باقتضاب:الله يرجـك ي شيخه ...شلون تقولين لهالفضيحه..

اجابتها ليان بنعاس:قلت وانتهت السالفه ...هذولي وين يقولون اطلعوا ولا فيه احد.

اجابت ميرال بعدم اكتراث:مدري عنهم مخلينا بهاليل براالقاعه والعامل قفل الباب يعني لو حد يخطفنا م دروا عنا.

صاحت ليان بحماس:ونــاسه تخيلي

نطقت ميرال ببلاهه :شنو؟

اكملت ليان بحماس :تخيلي لو ننخطف كذا ويكتبون مانشيت بالجريده

اختطاف امرآتان وثلاث فتيات امام قصر افراح .

نظرت ميرال بذهول لتردف بسخريه: لا شرايك اهفك بالكعب ..ويكتبون مانشيت تحت المانشيت حقك :مقتل شابه بريعان شبابها ع يد ابنتة عمها بكعب طوله 10سم وذلك نتيجه تكليجاتها السامجه.

هتف فيصل من خلفهم وهو يكتم ضحكاته علئ حوارهم ليردف باستهزاء:لاشريكم تركبون السياره ، لا تنخطفون...ولا حد يهفكم بكعب، ..لان الظاهر فيوزاتكم ضربت مع الردح ..وبديتوا تهلوسون ...

استعدلت ليان بوقفتها وهي تعرج بتعب لتردف:اوف واخيرا حد عطانا وجهه وجا.

تربعت ميرال ارضا لتردف:باقي اخواني يعني انا وامي هنا للفجر.

نظرت ليان وبستهبال:تآمرين ع فراش نجيبه لك ولا اكل؟ حنا بالخدمه.

اخذت ميرال تفكر بعبث لتهتف:م تقصرون بس جوعانه والله ،ايه صح وشاحن جوالي جيبوه ع طريقكم وكثر الله خيرك.

ابتعدت ليان قليلا لتعود لميرال وبحزن مصطنع:مو هاين علي اروح واخليك لوحدك بهاليل ..

هززت ميرال راسها بغمغم: الدنيا ي شيخه كذا والعوض بالجنه.

ليان بسخريه:ام التكليــج م تلاحضين ان فيصل صادق وبدينا نهلوس .

تعالت صوت هرن السيارة ليلتفتن لفيصل الذي قال بطولة بال:متئ ناوين تركبون انتوا؟

رآت ميرال امها تجلس بالخلف لتردف :يمــه ع وين بغيتي تروحين وتخلين بنتك..

هتفت امها من الخلف وبغمم:اركــبــي ولا يكثر.

قهقهت ليان بسخريه لتردف ميرال بتصريفه:اخواني الهايتين وينهم م يوصلونا البيت؟

هتف فيصل بهدوء:بوصلكم انا اصلا م بقئ احد غيري .

دلفت ليان بداخل السيارة لتندفع ميرال من خلفها ويتزاحمون من يجلس بجانب الباب بالوقت الذي زمجرت ام خالد بغضب مصطنع كي يجلسون بهدوء ...وبين الحين والاخر يتهامسن بصوت ابعد عن الهمس باحاديث مهلوسه ...تجبر فيصل ان تنفلت منه ضحكه بين الحين والاخر ...

اما البقيه فقد تعودا ع احــــاديثهم ...

'

'

'

دلفت لفراشها وهي تنفجر باكيه ..كبحت عبرتها اليوم كله كي لا احد يشك بحالها ...ولكن الان هي وحدها ..وعلئ وسادتها..فلتبكي كيفما تشاء, ولتشكي حالها,ولتؤنب ضميرها,وتوبخه...

لقد عاد وهي التي انتظرت عودته , انتظرته لينتهي الكابوس الذي نسجه بحياتها, انتظرته كي يحررها من قيوده قبل ان تحرر نفسها منه مسحا بكرامته..لذا ليست نادمه ع م قالت له اليوم,بل لو انها قالت ذلك من بدايه الامر ...لكانت الان بحال غير هذا الحال...

لربما كانت مخطوبه الان ...او متملكه …او متزوجه ولديها طفل بعمر سنين التحيير التي مضت ..

تمر بذاكرتها نظراته تلك التي تدعي الحب ولكن حتى وان لم تكن مخادعه! وهي من القلب ...لايهم

فحبه لا يغفر له م فعل بها طيله السنوات التي مضت ..ولا يشفع له عندها بقدر م ندب بقلبها , فلو كان يحبها لتقدم لخطبتها وانتظر موافقتها,

ليس بالداعي ان يجبرها عليه بفعلته ...

الكل منذ اربع سنوات وهم ينسبونها له ...وكانه وسم ذلك ع جبهتها

فعائلتها رغم تفتحها الا انها بامور كهذه لا تجادل فيها ...

خصوصا بان الامر تم بمجلس ممتلئ برجال القبيله ...

وابيها اعطئ موافقته يومها واعلنها له زوجه بعد ان ينتهي من دراسته

وهاهو عاد وستساق اليه بكل ذل وطواع ...ولكنها واثقه بعد فعلتها سيحررها من قيوده ...وسيطلق حريتها ..فلا رجل سيتحمل اهانه امراءة له .

فماذا عن فيصل الذي كرامته من اولوياته بالحياه ...

بالتآكيد سيتركها من اجل كرامته ...وهي ستدعو له بامراءة تستحقه

بالطبع هي لا ترفضه لذاته ...هي ترفض طريقه ارتباطها به

ولانها جوري لن تسمح بذلك...حتئ وان كان خيرا لها ..

فليست جوري من تنجبر علئ امور حياتها.

مررت ذكرئ يتيمه امامها...لتغوص بها نحو بئر دفنت به بوحـــها ..حلمها..وعشقها الفذ الذي انقتل بالمهد,

المـاضي،،

كانت وقتها ذهبت زيارة لبيت عمها لاجل ان تدرس امتحان لماده تبغضها مع ريم التي تدرس معها بنفس المستوئ,

كانت نفسيتها انذاك كئيبه ومضطربه بخوف وتوتر مع صعوبة تلك الماده, وكيف ستحل بالاختبار وهي لا تفقه من الماده شيئا :ي ربي ي ريم خايفه احمل هالماده ..

هتفت ريم بتخفيف عبئها : ي شيخه هونيها كلها ماده اذا حملتيها الترم الثاني تعوضينها

ولكن فجاءتها جوري وهي تشهق بخوف:مو هالدكتوره م تطيقني ومتوعده ترسبني تبيني احمل الماده عندها وكل ترم ع هالموال.

زمجرت ريم بغضب:مو ع كيفها الدينا مو سايبه..اذا فيها خير خليها ترسبك .

اردفت جوري من بين شهقاتها: انا ابي اجتهد بذا الماده عشان اكسر شوكتها و ميصير عندها عذر ترسبني ..

تمتمت ريم وهي تفكر :شرايك نكلم مدرسه خصوصيه وا نشالله تفيدنا ..وترا. اغلبهم من الجامعه ويسوون مراجعات ..

هزت جوري كتفيها بحيره :تتوقعين يمدي؟ الاختبار بعد بكرة

وقفت ريم لتهتف :امشي ننزل لامي اكيد تعرف احد ي كثر صديقاتها بهالتخصصات.

وقفت جوري وهي تتمتم:ان شالله ي رب.



بالاسفل يجلس امام التلفزيون مستلقي بحضن امه التي تلعب بخصلات شعره وهي تتابع معه المباراه بصمت ...نزلت ريم وجوري تتبعها وهي تعدل نقابها لعلمها بوجود ابناء عمها بالاسفل.

هتفتا ريم بالسلام وجوري خلفها ولكن بصوت خافت كاد الا يسمع.

رد فيصل بمكر:وعليكم السلام ي ريم.

ردت امه السلام وهي تبتسم:وعليكم السلام ..هلا بجوري حياك.

نظر فيصل باستهبال:من جوري يمه ريم اللي سلمت.

قهقهت ريم لتردف:يقال انك م سمعتها يوم سلمت.

اردف ببرود:م سمعت الا صوتك بس.

نطقت جوري اخيرا باستهزاء:المشكله باذنك الصمخا .

قهقه ليردف بروقان:افا والله ..تو.منظفها اليوم ..

تبسمت امه لتردف:تعالوا اجلسوا خلو عنكم المناقره.

نظرت ريم لامها وهي تجلس مع جوري ع نفس الاريكه:يمه نبي مساعدتك.

نظرت امها باستغراب واهتمام:بشنو؟

تنهدت ريم لتنطق بهدوء:يمه انا وجوري عندنا امتحان بعد بكرة والمادة زفت وفوق كذا الدكتورة متوعدة جوري ترسبها وجوري تبي تجيب الفل مارك عشان م تعطيها مجال ترسبها.

التفت ام طلال لجوري وبتساؤل :وليش متوعده فيك وش مسويه معها؟

نطقت جوري بعبره كبلت بلعومها لتبرر: والله مو مسويه لها شي بس هي هزئت طالبه وانا تدخلت بالموضوع وقعدت ادافع عن البنت وتدخلت الاداره ومن يومها حاقده علي.

تنهدت ام طلال لتردف بتشجيع:م سويتي غلط و م عليك منها ان شالله تعدين هالماده بدرجه عاليه وهي تموت من حرتها .

اردفت ريم:عشان كذا يمه كلمي وحده من صحباتك اللي معيدات بالجامعه يمكن حد منهم يعرف يشرحلنا هالماده..ولا يساعدنا بمراجعه منا ولا منا اردفت ذلك وهي تغمز ^

قهقهت امها لتردف:وش الماده طيب ؟

هتفت جوري بخفوت :اقتصاد كلي ..

تدخل فيصل بالحديث باستفسار وهو يحاول التذكر:توازن واختلاف توازن والتضخم و..الخ؟؟

هززت راسها ريم لتاكيد ليردف:ممكن اساعدكم لاني درست هالماده .

صاحت ريم بفرح:امـــــــانه ؟؟

هزز راسه وهو يوجهه كلامه لجوري:ع فكرة تراني نبر ون بالشرح..

قهقهت بخفوت ووافقت علئ عرض مساعدته وشيئا بداخلها يسيرها :نشوف اذا يطلع منك بس ان حملت الماده بدعي عليك بالثلث الاخير ..

قهقه بقوه فرحه تعتليه انذاك:اعوذ بالله ...انسحب قبل تذبحيني بدعاويك وانا باقي شاب م عشت حياتي ..

صاحت ريم باعتراض:ع كيفـــك تنسحب خلاص تدبست انتظر نجيب كتبنا ونجيك ي ويلك تتحرك

والتفت لامها محذره :انتبهي لا يهـــــج م صدقنا ع الله نلاقي حد يفهم هالخزعبلات..

قهقه بسخريه ليتحدث لامه:الماده تافهه لابعد حد وتقول خزعبلات .



شرح لهم الماده يومها وكادت ان تبكي لتبسيطه لتلك الماده المعقده التي احببتها انذاك من طريقه شرحه وتعليقاته المضحكه وامثلته من خارج الكتاب المبسطه خرجت من بيتهم يومها وهي تنتظر يوم الاختبار بفارغ الصبر لتحل بنهم وتضع م بجعبتها من معلومات حفظتها بغضون دقائق من اثر تبسيطه بورقة الاختبار ,

بيوم الاختبار وعند تسليمها ورقه الاختبار..حللت الاسئله بسرعه بديهيه وباجابات نموذجيه حتئ تمنت لو ان تكمل الاجابه خارج السطر الذي امتلئ..وصوته المفعم بالحيويه والراحه..يرج مسامعها بشرحه المبسط وكانه يقف امامها ويحلل لها الاختبار بدلا عنها

والدكتور تقف ع راسها للحصول ع ثغره منها كي تسحب منها الاختبار ولكن خابت هقواتها حين حصلت جوري علئ درجه عاليه ...يومها فقط اول من احببت ان تشاركه فرحتهها بالنجاح هو للكن دون تجاوز للحدود لذا عملت بالبيت تشيز اللوتس الذي علمت من ريم انه يحبه وذهبت لبيت عمها وهي تبلغ ريم ان تشكره نيابة عنها

وان التشيز الذي عملته باناملها عربون شكر لشرحه المبسط الذي كان سبببا بعد الله بنجاحها ...ربما الماده لم تكن بتلك الصعوبه..ولكن حين يكون هو القلب الذي حاضر لا العقل ...تكون بمنتهئ الروعه ...وتظل ذكرئ خالـــده ...فالعقل مهدد بزهايمر بينما القلب مشيد لايهدده سوا المـوت ..

غفت ولازلت تلك الذكرئ عالقه لتسقط رهينه بين احلام تتمناها القلب وتنفيها العقل...







ترجلت امها من السياره لتقف بالقرب من نافذته ام طلال وهي تتحدث معها عن العشا الذي سيقام بالغد،،،

بينما هي كانت تتحدث بمكر مع ليان كي تلهيها وهي تخطط لامر جلل:ايه خلاص لا تنسين بكــــره بنسحب مستحيــل نداوم بعد هالتعب ومنه النشبه رانيا تنسئ الطيحه.

ليان والنوم يداعب جفونها :ايه اكــيد م اتخيل نفسيي اداوم بكرة...لتردف كلامها بصرخه وهي تمسك بميرال التي تقهقه بجنون وهي تحاول الهروب..ليلتفت فيصل وامه وتطل ام خالد براسها من النافذه

صاحت ليان بغضب وقد جفل النوم منها:ي سروق جيييبي

هززت راسها ميرال بالرفض وهي تحاول ان تبعد كف ليان المتشبثه بعبائتها: اقسم باللي خلق هالراس اني لا اخذه فابعدي قبل اهفك به ع راسك ..

زمجرت ليان باقتضاب وقهر:ع تبــــــن انا خذيته قبلــك من فــــــــرح ...طسي لبيتكم وفكيه مم يدك قبل اهفك بالشنطه ي السروق ...

تسآلت ام طلال باستغراب:خير ي بنات شالسالفه ....

صاحت ليان بتبرير ماكر:يما شوفي السروق تبي تسرق عطـــري اللي تو خذيته

بس معصي والتفت لميرال وبمغايضه:م تاخذينه ع جثتي تحسبيني اخوانك المهبل تسرقينهم وهم ي غافلين لكم الله .

هتفت ام خالد بحده وتقريع:ميرال عطي ليان عطرها وامشي فضحتونا بالشارع.

صاحت ميرال بقهر:والله م اعطيها ،عـــطر فــرح السروق سرقته بعد الزفه ..وفــــرح قالتــــلي اخذه.

جفلت ليان بشهقه وصدمه:اويلـــي ي التسذوب ..فـــرح قالت لي م يغلئ عليك .

صاحت ان طلال بنفاذ صبرها: كل هالسالفه عشـــــان عطر ومو لكـــم ي تفاهتكم ي شيخه انتي وهي .اخيرا استطاعت ميرال ان تفلت وبكفها العطر لتقف ع بعد يسيير من السيارة وبإغاضه: ههه خذيته موتي حره ...

اردفت ليان وهي تتمتم بغضب :الايام بينا والله لا اخذه قيمته تســـواك وتســــوئ عشرتك

'هتف فيصل الذي كام يضحك بقوه وهو يحرك السياره :مجانيـن عشان عطر كل هالمعركه.

اردفت ليان بقهر: الحيوانه خذته وهو تو نازل جابه خالد لفرح من دبي. لم جاب الا علبتين، وم فيه منه هنا

اردف وهو لازال غارقا بضحكاته:ابشري بالعوض ان شالله.

زمجرت بغضب:لا والله لا اخذه منها و ياراسها ي العطر النذله.

لتمسك بهاتفها وهي تتصل بها ردت وضحكاتها تصدح بالجوال

لتنهال عليها بالتهديدات والدعاوي المعتاده عليها ...ولتنتهي المكالمه بضحكات واحاديث اخرئ

هكذا هم اخــــوات وسيظلون هكـــذا بروح مرحه,متسامحة,ويعيشون لحضاتهم لحضه بلحضه,الامس لذكرئ,والغد للقدر ,وهم السفينه التي تمشي بها الرياح نحو القدر .

'

'

تجلس امام التسريحه وهي تمشط شعرها وتسرد له تفاصيل يومها

بينما هو يجلس علئ الاريكه خلفها بشرود تـــام ..

انتبهت لشروده لتترك المشط وهي تمشي نحو ,لتجلس بجانبه وتهمس بحنو وتساؤل :احمد شفيك؟

انتبه لها ليستعدل بجلسته وهو يمسح بكفه علئ وجهه وبتوتر:م.فيني شيء بس ارهاق اليوم كله واقفين ع رجولنا نقهوي هذا ونبخر هذا ونسلم ع ذاك .

نظرت اليه بتفحص وعدم راحه :احـــمد.

حاول ان يرسم ابتسامه مجامله ليقول:عيون احمد.

اردفت بتساؤل وترقب:احمد انا مرام لا تحاول تمشي لعبتك علي قولي شفيك؟

التزم الصمت لتكمل بترقب: بديت توترني معك قولي شصاير؟

مسح بكفه علئ كفها ليردف بخفوت هادئ: مو صاير شي لا تشغلين بالك تعبان شوي بس وابيك جنبي.

نطقت بتوتر وخوف:اكيــد

رد باختصار مقتضب:ان شالله .

زمجرت بقهر خافت:ادري صاير شي ..بس باسكت وانتظرك تتكلم من نفسك ...لتضغط ع كفه وبنبره حانيه :بس لا تضغط ع نفسك وتفكر كثير

شد هو الاخرئ ع كفها وهو يغمض عيناه بالم وحيرة

منذ حديث امه معه صباح اليوم بعد ان استغلت غياب مرام ببيت اهلها

وهو مشتت الفكر, لم يستوعب بعد طلب امه الذي باغته ع حين غفله من امره...

استرجع حواره مع امه صباح اليوم عندما استدعته بغرفتها

هتف بتوتر وتوجس :خير يمه امري؟

نطقت وهي تبلل شفتيها وبتساؤل:عمري بيوم من الايام ضغطت عليك بموضوع ولا جبرتك عليه؟

رد باستغراب :لا واذا صار فمن حقك انتي امي .

نطقت بتوتر :وعشاني امك اذا طلبتك شي بطيعيني فيه؟

رد بطاعه واحترام:الغالي يرخص لك يمه ولك عيوني لا بغيتي امري انتي بس؟

هتفت بتوتر بالغ :الشاهد الله ان م بنيتي اقهر احد ولا اظلم احد لكن ي وليدي هالموضوع يوجعني والحل بيدك ، واسمعـــني لنهـايه...صمت يستحثها ع الكلام لتردف

بوجوم وبعيناها رجاء مبطن :

ابيكـ تتزوج ساره بنت خالتك حصه

'

'

'

الفندق... 12بعد منتصف الليل....

تجلس بتوتر علئ الصوفيا ...ببجامه بلون الزهر وشعرها ممتد ع ظهرها بنعومه ووجهها خالي من مســاحيق التجمــيل ,لا تعلم هل هو موجود بالجناح خارج الغرفه ,اما لا زال بالاسفل فهو اعطاها كرت الجناح وجعلها تسبقه الجناح بينما هو بقي بالرسيبشن ....

لازالت غاضبه مما حصل اليوم بالزفه...ومن جراءة تلك الوقحه التي تكون ابنته خالته ....ومن سمومها التي نفثتها من لسانها كالافعئ..

حقا لابد ان تتوخذ الحذر منها ...فربما تكون ندا قويا لها مع الايام

وكآنه ينقصها امثال تلك الافعئ بحياتها , او ينقصها ان تتعارك من اجل رجل انجبرت عليه ...الحقير هاهو يتركها بيوم زفافها ,كما تركها بيوم ملكتها بقسوه ...لازلت تذكر تلك الليله المشؤؤمه , ظنت بانه يريدها وبان الدينا ستضحك لها ...ولكنها انجرحت بعمق حين رفض الدخول وهي متجهزه بازهى حله ...وهي التي اعطت له فرصه يومها ولكنه

انهئ فرصه عندما ذهب باليوم التالي دون ان يكترث بانه هنالك امراءه اصبحت علئ ذمته, لتفهم من اشارته تلك بانه يرفضها ,وبانه مجبورا عليها

آيضا هي قد علمت من فتـره بحوار دار بين اخوتها بالمجلس عن موضوع زواجها وبآن ابيها هو من طلب من طلال الارتباط من ابنته ..لتنتهي احلامها وتنسدل اذيال خيبتها ....

نظرت للباب الذي يفتح وهو يدلف منه بهيبه وجمود لتقف بتوتر وهي تعدل اطراف بجامتها ...اقترب من الصوفيا التي تقف بجانبها

ليجلس عليها وهو يزيح شماغه جانبا ويتمدد بساقيه علئ طاوله من زجاج امامه:

حي الله بنت العم ...لم تجبه ليكمل بمكر ساخر :شفيك ساكته ليكون طرما ..اوه عفوا تذكرت من اسبوعين لسانك يلوط اذانك يمكن مستحيه !

اردفت بهدوء :اعتقد بما ان كل واحد مجبور علئ الثاني ماله داعي للحوارات مع بعض .

بلل شفتيه لينطق:بغـض النظر عن فكرتك اني مجبور عليك واللي مدري من ويـن جايبتها، م يمنع تعرفيـن كـوني زوجك وواجب احترامـي

اردفت بثبات:الاحترام بس وغيره م اعتقد يناسب لعلاقتنا كوننا مفروضين علئ بعض .

نطق برود :الاحتررام شي خالصين منه وواجب بعد والباقي كل شي بوقته ليردف بنبرة ساخره:ليش مو نايمه للحين ،توقعتك نايمه ..بس طلعتي حرمه سنعه م تنام قبل ينام زوجها .

انتبهت لسخريته بالكلام لتتجاهله وهي تتجهه للباب ليردف: تو مدحناك وحرمه سنعه ,شلون تعطيني ظهرك وانا اكلمك ..

نظرت اليه وهي تتٱفف بضجر:خير اخ طلال؟

عاد بجسمه للخلف ليردف بروقان اشبه باستلعان:اولا هالتآفف لا اسمعه وانتي قدامي مرا ثانيه,وبالنسبه للاخ انا مو اخوك انا زوجك وثالثا ي شينك لا قلتي طلال مو حلو بصوتك.

نظرت اليه وملامحها تعتجن بازدراء:سخيف تصدق ..ومن زين اسمك اصلا كانت ستذهب ولكن تراجعت وهي تردف بتذكر:ايه صح الظاهر م يعجبك احد يقول اسمك الا مشاعل بنت خالتك بمياعتها هذي اللي من طينتك

قهقه بسخريه ومكــر:تقارنـــين نفس فيها وبانوثتها ..صراحه تظلمين المقارنه بحد ذاتها

ردت باستكبار وغرور:صــح صادق مو هي وانوثتها المصطنعه م توصل لمواصيـلي لاول مرة تقول شي بـــمحله اليوم.

نطق باستهزاء:عاد مشكله صراحه اللي فوق شينهم مغرورين هنا انا استسلم شنو خلوا للحلوين!

اردفت وهي تتماسك بغرور مصطنع: يحق لي الغرور بشهادة الكل طبعا

لتردف بغمم:تبي شي قبل انام؟

همس بابتسامه:لا بس انتبهي وانتي تمشين رافعه خشمك لا تصفقين بالجدران ..عاد انتي عروس والعيون عليك.

ليقهقه بسخريه اغاضتها, لتكرر م قاله بنبرة ساخره ومضحكه وهي تلوي شفتيها بحنق وتخرج لصاله لتستلقي علئ احد الارائك..

تنهدت وهي تتذكر بانها عروس وهي لا تشعر بذالك ..

هذه ليلة زفاف تلتحق بليلة ملكتها. بالكآبه والخيبه ..

اكان من المفروض ان يصليان سويا شكرا لله..

وان يبتدا كلامهم بخجل واحاديث ممزوجه بغزل ..

وان يتناولان سويا طعام العشاء ع شرفة مليئه بالعشاق..

وان يتسامرا علئ ضوء القمر وليلتهم تلك تكتب من اجمل ليالي السهر..

اووربما تلك فقط لاترئ الا بلافلام ......ومجـرد احـلام!

انقلبت ع بطنها لتدفن راسها بالاريكه وهي تتافف بضجر وتهمس:اوف النذل يعايرني بجمالي لانه احلئ مني ...بس بعد انا احلى من بنت خالته الوقحه الله ياخذها وياخذه هو وجماله نعنبو داره مزيوون وشكله بيرفع خشمه علي لانه ازن مني
اووف وانا م طحت الا بواحد مزيون مالت عليه وع ملامحه الليي تجلط.

.

.

.

بالغرفه المجاوره..

لازال مستلقي ع الاريكه وهو يتنهد باستياء من حاله...

ايعقل بانه عريــس ..اين مظاهر عرسه ؟

واين العروس ..وهي مجبوره عليه ..

لايعلم الئ متئ سيستمر هذا الوضع؟

وماذا سيحث غد او بعد غد ...

والئ متئ سيصبر

فهو لايملك طولة بال ..

ويبدو بان تلك الشقيه ترويضها محال..’

وسيتعب معها كثيراا..

غزت ثغره ابتسامه شاسعه وهو يسترجع وقفتها بشموخ وحديثها بنبرة شامخه وغرور ...

ليتمتم بهمس:بنت اللذينا عارفه انها جميله ومغتره.

الله يعيني ع رفعه خشمها ...بس الحق ينقال جميـــله وم فيه وجهه مقارنه بينها وبين مشاعل
شنو جاب قطعه السكر ذي ل الدميه الشمطاأ مشاعل اعوذ بالله .
قهقهه حين تذكر ملامح ابنته خالته الملطخه بالزينه المبالغ بها من خلف اللثمه ..لتمر بعدها ملامح تلك المغروره بالفستان الابيض وزينتها الناعمه .التي مسحتها فور وصولها الفندق لتظل ملامحها كما هي جميله لم تتغير بفعل المكياج, مرورا ببجامتها الطفوليه التي لا تبت للفت النظر بشيئ ولكن تلك الفاتنه جعلت منها قطعه يقسم ليتسابقن لشراء مثلها الفتيات كي يضاهين جمال الفاتــنه بها .ليغفو وثغره يسامر طيفها بآبتسامه عذبه...


‘‘



‘‘



‘‘
نـــقف هنــــا.


همســــه:سمع سليمان بن عبدالملك صوت الرعد فانزعج ، فقال له عمر بن عبد العزيز : يا أمير المؤمنين هذا صوت رحمته فكيف بصوت عذابه ؟



روعــة النسيـان

ريتال22 likes this.

روعة النسيان& غير متواجد حالياً  
التوقيع
ماذا نريد من النّواح إذا لم نكن نقصد إساءة استخدام الحزن؟



رد مع اقتباس
قديم 01-10-16, 07:57 PM   #18

روعة النسيان&
 
الصورة الرمزية روعة النسيان&

? العضوٌ??? » 382173
?  التسِجيلٌ » Sep 2016
? مشَارَ?اتْي » 381
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » روعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond repute
?? ??? ~
وَعَدْتُ... بذبحِك خمسينَ مَرَّهْ.. وحين رأيتُ الدماءَ تُغطّي ثيابي تأكَّدتُ أنّي الذي قد ذُبِحْتْ....
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

لا تلهــيكم الرواية عن العبادات..

بســــم الله..نبدآ



يا حروفَ الجُملةِ الفصحى ، كفانا ما لقينا،
فاكتُمِي أخبارنا،
واستبعدي ما كانَ في الأمسِ المَرِيرِِ.
لا تلومي عجزنا ، لا تشْمَتي ،
أَنَّا وضعْنا حُلمنا ،
في كفَّةِ اللصِّ الخطير ِ.
قد أفقْنا، واستَعَدنا وعينا ،
عادتْ هويَّتنا ،
وعُدنا خلفَ قافلة النشور ِ.
و رأينا وجْهَنا، في صفحةِ المرآةِ ،
ذُقْنا جَهلَنا ،
لا نسمعُ الآنَ، سِوى صوتِ الضمير .
يا طيور البسمة الأولى ، خذينا ،
صوبَ نجمِ الحِكمَةِ ،الأولى ،وطيري .
واغسِلي أفئدةَ القومِ بأحلامكِ ،
واروي فكرنا الضاميء ،بالماءِ النمير ِ.
واجمعينا في صعيدٍ واحدٍ ،
ينبُع من أمجادنا الأولى ،
ومن وحيِ الخطابِ المُسْتنير .
لن يثورَ الصِّدقُ في أحلامِنا ،
إلا اذا سِرْنا جميعاً ،
ننشدُ الاخلاصَ والحبَّ ،
ونسعَى لرضا الرَّبِّ الشكور ِ.
إنما أولادُنا، أكبادُنا ،
فيهمْ غرسْنا بِذرةَ الآمالِ ،
والحُلم الكبير ِ.
فاجعلينا لشبابِ المَشْهدِ القادمِ، نبراساً ،
ورمزاً يحفظُ الإيمانَ ،
في قلبِ الصغير .
*عبــدالكريم الشويـطر..



(6)
مساء اليوم التالي ...الساعه الخامسه مساء
بصوت مبحوح وهو لازال مستيقظ من النوم: هلا يمه..
هتفت امه من الطرف الثاني باستغراب:للحين نايم؟
نهض وهو يتمطط بيداه وهويضع هاتفه ع كتفه مميلا برقبته كي لايسقط:ايوا الله صليت العصر ورجعت انام ..
نطقت بتساول باسم:زين وفرح وين ؟
التفت يبحث عنها بالغرفه ولم يجدها وبتصريفه:بالحمام يمه.
اردفت باستعجال وهي تقوم ببعض التجهيزات للعشاء:زين يمه ودها المشغل وتعالوا قبل العشاء لا تتاخرون، المعازيم ع وصول ..
اردف بحب:من عيوني بالغاليه...
اغلق الهاتف وهو يتجهه لصاله ...ليراها مستلقيه ع الاريكه ويبدو من تضاريس وجهها ان نومتها غير مريحــه, لايعلم م الذي دهاه ليستمر بتآملها لدقائق طويله ولم ينتبه سوا وهي تتعدل بنومتها للجهه الاخرئ لتنسدل خصلات شعرها بتناثر ع الاريكه…اقترب منها كي يوقضها
وهو يضع كفه ع كتفها وبهمس حاني:فــرح..
قفزت برعب وهي تتكور ع نفسها بخوف وعدم استيعاب ...انتبهت اخير وهي ترئ انعقاد حاجبيه باستغراب لتهمس:اسفه ..
همس بابتسامه :مو مشكله يلا اصحي نايمه لهالحزه ...ورانا عشاء و الساعه خمسه الحيـن.
صاحت بجزع :م صلــــيت العصر ..
هتف ببرود :مو مـــشكله صليها قبل ياذن المغرب يلاا..وانا بنزل اطلب لنا غدا متاخر ...
هززت راسها برفض وبازدراء:لا م يحتاج انت تغدا اذا جوعان انا م لي نفس يلا يمدي اتجهز للعزيمه..
اردف وهو يتجهه للباب:اوك اجي وانتي جاهزه لا تتاخرين.
اتجهت لشنطتها وهي تستخرج منها مستلزماتها وتتجهه للحمام كي تستعد ...

'

'

'

ممسكه بآلة الفير وهي تلف عليها خصله من خصلات شعر ليان وكانت الاخيره لترش رشات متتاليه من مثبت الشعر^سبريه^ لتنتهي منها وهي تتجهه لريم التي تعبث بهاتفها بانتظارها ان تزين شعرها ...
هتفت بتفاخر،وهي تزيح بعض خصلات شعرها المتمرده:ي حلاتي موهبــــه موهبـه.
نطقت ليان باستخفاف:هه الله والموهبه ترا كله كيرلي م اخترعتي الذره.
هتفت وهي تنظر بطرف عينيها:ليانوه لا تخليني اعفسه لك الحين ..عشان تعرفين اختراع الذره كيف.
قهقهت ليان لتردف بتودد:لا لا لا ي لبئ ميرال ومواهبها كلش ولا تعفسينه لتردف بخبث:بعدين ترا محد مسويلك ميكب غيري فوحده بوحده يعني ...
اردفت ريم بضجر:ميرال يلا دوري تعبت انتظر ..
تجهت ميرال لريم وهي تتمخطر بغرور:لا جد بديت اعرف اني فخمه..اردفت لريم بغرور مصطنع:يلا لفي لاتضيعين وقتي ع الفاضي .
قهقهت ليان بقوه وهي تضع الايلاينر على التسريحه بعد انتهاءها من رسمة عينيها:انتبهي بس لا تصكين نفسك بعين ..
هتفت ميرال بجنون وهي تنفث ع نفسها:اعوذ بالله من شرور انفسنا ..
هززت ريم راسها باستهزاء : لو اني رايــحه مشغل كان خلصتت ولا هالمنه .
اردفت ليان باستخفاف:ايه وادفعي لهم 500وهم يسون لك الوان قوس قزح ..وتسريحتك خمس طوابق ..
قهقهت ميرال لتردف:حلوه خمس طوابق لتلتفت لريم وتكمل: الزبده صح كلامها يلا روحي وش نستفيد لا سوينا لك ..
بللت ريم شفتيها وهي تكتم غيضها وبابتسامه مصطنعه:دعـابه دعـابه ..ولا وين الاقي مثل خدماتكم لبئ قلبكم بس استعجلوا اذن المغرب م خلصنا..
نطقت ميرال بانعقاد حاحبيها:ايـــه عبالي بس ..
لتكمل تسريحة شعرها ...بينما ليان انشغلت باكمال زينتها ..
'

'

'

بالاسفل ,اضواء القصر مضاءه والمدخل امامه طاوله مزينه ممتلئه بانواع البخور والعود,والعطور بينما الصاله الواسعه تتوسطها طاوله مليئه باشهئ اطباق الحلا والحلويات ودلال القهوه الممتلئه وتقديمات اخرئ
تقف بمقدمة الصاله وهي تشرف علئ العاملات وهم يرتبون الكوشه الصغيره التي وضعت بمقدمه الصاله....وتقف بجانبها ابنتها مها ..
انضمتا ام خالد ومرام اليهم ومن ثم انضمت ام احمد وبناتها..
انتشروا بالقصر وبالترتيبات ....
'



'
كانت منشغله بترتيب فنجاين القهوه بالصحن وبشرود وتيه , مالذي حدث بين عشية وضحاها, لما يعاملها ببرود وجمود,لما بعينيه حزن وغموض, اليوم لم تراه ابدا ذهب الصباح باكرا قبل ان تستيقظ وارسل رساله قصيره يخبرها بعدم عودته للمنزل,وعمتها لما تسال عنه ،الم يذهب لها كالعاده بعد ان ينتهي من دوامه؟..وم تلك النظرات المتوتره التي تقذف بها عمتها بين الحين والاخر, هي حقا متعبه من التفكير ,ويقينا لديها بان شيئا يحاك من خلفها ,
رفعت هاتفها لتجري اتصال للآطمئنان عليه
اجابها من الجانب اللخر ببرود: هـلا مرام .
هتفت بخفوت :هلا فيك,كيفك؟
بلل شفتيه بضجر : بالديوانيه مع العيال .
ازدردت ريقها لتنطق: اها, طيب بغيت اخبــرك جهزت لك ملابس للعشا ع السرير انتظرتك بس تاخرت وكان لازم اجي بدري عشان اساعدهم
هتف ببرود :اوك يعطيك العافيه ..تبين شي ثاني؟
نطقت بهمس حاني: ايه ..صمت لتكمل: ابي تكـون بخير
هتف ببرود:ان شالله.
استفزها ببرودها لتنطق: بنـام اليوم عند اهلي ممكن ؟
جفل بصمت لثواني ليردف بلا اكتراث: مو مشكلـه خذي راحتـك .
اغمضت عيناها بصبر وهي تردف بهدوء:مع السلامه .
اردف هو الاخر بهدوء مشابهه:مع السلامـه
اغلقت هاتفها وهي تضغط بكفيها عليه بشــدة ..مالذي حل عليه ليكتسيه ذاك البرود ؟ مالذي يشغل بــاله ليصبــح عن روحـها بعيد؟
تنهــدت بطولة بال وهي تكمل الترتيب ...

'

'

'

بالحديقه تجلس بجانب اختها بتوتر منذ مجيئهم لا تفترق عن خواتها,ولا تبتعد عن محيط تجمعات البنات ,تخشئ ان تتجول براحه وهي بعرينه..تخشئ رؤيته,حتما سيكون متواجد بمنزلهم ..لا تود ان تراه لا لوحدها ولا بوجودهم..
هي لا تقوئ النظر بعيناه,وفتيلات نارها تشتب ببريق عيناه وبلهيب انفاسه , لا تقوئ علئ سماع ترانيم صوته الاجش..ولا حضوره..
الا ليت السنوات الاربع التي مضت بغربتك ...تزداد اربع اخريات لآتناسئ ضربتك ....
وان ابكئ فراقك امك ...وان خشي فقدانك ابيك ....سيمسح القدر ع كتفيهما برفق وسيعفوان ...ولكن انا من لي ؟؟ القدر واهلي وانت ضدي..
رآت جيهان تبتعد للجهه الاخرئ من الحديقه الواسعه وهي ترفع هاتفها ويبدوا بانها ستطيل بمكالمتها ..فالمتصل من سيكون سوا خالد ..
اتجهت للمدخل كي تذهب وتلتصق بامها طوال اليوم كطفله بالثانيه من عمرها ..ولكن شهقة من اعماق قلبها ابلغتها بانه عدم رۏيته اليوم مـحال وهو الان يقف بهيبه وشموخ ينسف شماغه امام مدخل المنزل .
التفت لمصدر الشهقه لتقف وقتها مضخت قلبه عن الضخ بشرايين قلبه وان كان سيستمر بالنظر اليها اكثر سيصاب بجلطه تودعه طريحا امام عينيها النجلاء, اخفض نظره للاسفل وهو يمر من جانبها وبصوته الذكوري الاجش: ي حسايف ع سنيني اللي مضت وانا استعجلها عشان الاقيك
بس م توقعت باخر الطواف يكون الطريق مسدود ..
صمت قليلا ليردف بشجاعه متهالكه وكبرياء سقيم:روحي ي بنت العم دربك ممفتوح والخواطر عمرها م انجبرت ع بعض ..
واليوم بكلم عمي بخصوص التحيير ..بس لي طلب اخير ..ي ليت اذا م كان بقلبك ذرة حب لي ..م يكون محلها ذرة كره لي ..لا تحبيني بس لا تكرهيني ..
تقف بجمود وعيناها جاحظه بالا وجود..يلقي بخناجر مسمومه ...الان وبعد السنين العجاف ياتي بغيث صقيعي ينخر عضيلات قلبها بدل ان يرويها لتهمس بخفوت:بعد اربع سنين؟
همس بخفوت مماثل:كنت اظن بحصد من وراها حلم دفين ..
ردت بوجوم وعيناها بجدولان من الدمع تسيل:قضيتها ..بحيره و جرح غوير ..
رد بصوته الاجش الذي اقتحمته عبرة عقيمه: قضيتها بشوق وحنين واحلام مراهقين ...للاسف كنت مراهق بعمر كبير ..
اكمل وهو يرفع راسه لسماء لعل عينيه تغفر له ولا تنهمر عليه بلعنات الدمع:اســـف خنقتك بانتظاري بس النيه م يعلم بها الا ربي وقلبي ..
همست بصوت خالي من الحياه: غلطتك م ترقع ي ولد عمي ..خنقتني بانتظارك من اربع سنين ...وبتخنقني من اليوم للعمر المديد..
لتدلف لداخل وهي تختبئ باحد دورات المياه لتجهش بانهيارباكي..
كيف تفرح ييلغها بتحريرها بالوقت الذي ستنهال عليها الناس بالنهش بعرضها ..وسيساق عليها اكاذيب لا تضاهي اكاذيب ابريل بحياكتها...
لما يتركها ابن عمها بعد تلك السنين ؟ ماذا فعلت ليركلها ابن عمها من حياته ؟ لا تقوئ كلام الناس ...ولا تقوئ انهزام الذات ... ولكن م الامر لما هي لا تبكي فقط لذلك؟ لما بداخلها تشعر بعزاء يقام ..وجهازها التنفسي ينوح بانفاس موجعه ...بينما نبضاته تلك تضخ بوخزات ابر تخزق عروق قلبها ؟ هي حرة ..الان ستصبح حره من عادات كلبتها بقيود سنين جعلت من الشيب براسها شعره ..لله درك ي فيصل ع وجعك وعلئ م سيبقيه من اثر ...لله در حبك الاغر ...ولله حسبي اذا فاض بي الصبر..
'

'

'

جلس ع عتبات الدرج الخارجي للقصر وهو يتكي بمرفقيه ع فخذيه ويسند راسه عليها ...هو احــمق حقا ..وفعلته تلك لا تغتفر ....حتئ وان انهئ امر التحيير ...لن ينتهي الامر عند ذلك وحسب بل سيبتدا لتو ...
ستخلق مشاكل بين ابيه وعمه وستشتم الناس وتنتهك محبوبته ...ولكن لا يستطيع ان يجبرها ع حبه ...ولا ان يقطع سبل عيشها بتحيره او تركه له
حقا غلطته تلك لا تترقع ...رباه ارشدني لطريق الصحيح لعلي اتبعه ...
هو ايضا يتوجع ...هو ايضا يشعر بوخز اابر بقلبه ...وبعويل انفاسه الحاره...هو ايضا ارتطم حلمهه بارض صقيعيه ليلفظ اخر انفاسه صريع
ويصبح اعاده هيكلته محــــال ...لا حلم ..لا حياه ..لا انتماء
اغترب اربع سنين لم تؤلمه غربته تلك كغربته الان وهو بالوطن ..
اتتزع حلمه الذي ترعرع بشوق وحنين بين ايدي حبيب لا يشعر كالوثن..
لله ربي انت وحدك تعلم بان حبها فاض بي من العمر مايعادل بقلبي القرن ...
'

'

'
تجلس ع طاولة المطبخ القابعه بالوسط وبجانبها علئ الكرسي المجاور يجلس بهدوء المعتاد وهو يمسك بارنبه الذي يشاركه طفولته منذ ولادته لا يستبدله بشيئا اخر ...يتناول من اناملها بشغف ونهم وجبته المفضله
النوتيلا بينما هي مستمتعه وهي تطعمه النوتيلا رغم تحذيرات اختها ومنعها من ذلك مما سيؤثر ع صحته فهو ليس كباقي الاطفال ..
قبلت وجنته المورده بشغف وهي تهمس بنبرة طفوليه:خلاص كفايه نوتيلا بعدين تجي ماما وتزعل ..
هزز راسها رافضا وهو يتمتم باعتراض غير مفهوم سوا تمتمات خافته سوا:اغغ مـ ـا مـ ـ ـا..
صاحت بحماس طفولي وهي تطعمه ملعقه اخرئ:وه فديت المنطوق خلاص هذي اخر وحده ..
وضعت النوتيلا جانبا وهي تحتضنه كي تغسل وجهه البريى بالماء بعد ان امتلئ بالنوتيلا ..دلفت جيهان لتراهم وهي ترفع حاجييها وبتنهيده:ي ربي جنئ ي نذله ليش تاكلينه نوتيلا ...ي حماره شوفي حتئ ملابسه اعتفست..
جنئ بتبرير باسم:شسوي والله هو بس شافها قعد يشاهق لين اكلته منها ..
تمتمت جيهان بغمم:منك لله ي شيخه هاتيه اغيرله زين جايبه له ملابس ثانيه ..التقطته من بين يديها وهي تقبله بحنو بالغ :ي لبى قلب امه كليت شوكلاه وانا قايله مو حلوه ..
صخب بفرح وهو يصفق كفبه ببعض ويردف:مـ ـامـ ـا.
تبهرجت ملامح جيهان بفرح وهي تتجهه للاعلئ:ي قلب ماما بالعافيه يمه..
عادت لتجلس ع الطاوله وهي تتنهد بوجع ع حال اختها وابنها المريض..
دمعت عيناها قسراا وهي تتفكر بحال ابن اختها حين يكبر, بالطبع سيعاني كثيرا , نظرات الناس اليه وهو صغير الان عندما يكبر سيفهم بانها شفغه والبغض ربما خوف ...تستحقر عقول البعض الذين يخافون من ذوات فهد ومن بطبيعة حاله ...يخافون من هولاء الابرياء الاذيه!
حقا عقولهم تلك فارغه تمام ...لا تنكر بالبدايه نفرت منه ولكن باشهره الاولى فقط ولكن حيت رائت عيناه التي تشع وهجاا من البراءه والتي سحرتها وجعلتها تشتاق لرؤيته كل ساعه ...حتى جعلتها بشغف تخط مسار حياتها وتتجهه بمسارها الجامعي بتخصص ذوي الاختياجات الخاصه
حينها فقط ..وجدت نفسها منسوبه هناك ...اصبحت متلاحمه بتلك الفئه كثيرا ..لتصبح جزء لايتجزء من حياتها ...ويصبح فهد وذويه اولئ قائمة ملـــذات حياتها..
'

'

'
بعد المغرب ...

يجلس بالقرب من ابناء عمه بشرود تــام ...وعيناه ترسم بداخلها الف حيره وحيره ...
وقف ابيه بجانبه وهو يهمس بهدوء:احمــد تعال ابيك ...ليتعداه للخارج..
التحق به.وباحترام :هلا يبه امـــر ؟
نظر له ابيه بتفحص وهو يهتف باستنكار:وش فـــيك اليوم وضعك مو عاجبني؟
ازدرد ريقه بتوتر: م فيــه شي يبه بس ارهاق من الشغل.
نظر اليه ابيه بطرف عينيه وبوجوم هادئ: كل هذا عشان سالفة زواجك من بنت خالتك؟
نظر لابيه وهو يبلل شفتيه :يبــه اللي تطلبه امي صعب .
قطع ابيه كلامه وهو يهتف بنبره حانيه: ي ولــدي فكـر بكلام امــك
صدقني محد بجابرك علئ شي انت.كبير وفاهـم, انا كنت رافض لهالفكرة
بس لما شفت دموع امك وخالتك وكلامهم عن الضيم اللي تعيشه بنت خالتك ..تركت القرار بيدك وادري انك بتختار القرار الصايب ..وانا معك باللي تختاره بس قبل كل شي فكــر شلون هذيك البنت عايشه وشلون زواجك منها بيساعدها تطلع من الجحيم اللي هي فيه وتشوف امها اللي محرومه من شوفتها ..بغض النظر عن موضوع العيــال! اردف كلامه وهو يربت علئ كتفه بحنو ليدلف لداخل....
بينما هو بقي بحيـــرة من امـــره, يحب الخير ومساعدة الغير ولكــن ليس علئ حسـاب حياته هو ومحبوبته...
يؤلمـه دموع خـالته وشكواها بفقد ضناها...وكم يتمنئ وقتها ان يسعدها ويجلب لها ابنتها...
وامـــه تشطر قلبه بنبرتها الحنونه الراجيه...لتضع ع عاتقه حملا انهك ظهره
وهاهو ابــيه يغرز خنجر ثقته واملــه به ...لتسيل دماء قلبه وجعاا وحيره..وتكالب هما وضيقه..
ومـــاذا عنها؟؟ محبوبته التي يقسم بانها لو علمت بالامر ليندلع الجحيم من عينيها بلهيب دمعها ...ولتستباح عبرتها بضريح قلبها ...
ربــاه اني قد فوضت امـــري اليك فارشــدني لطريق الحق .

'

'

'

بعد صلاة العشاء وامام القصر المضاء يقف بسيارته ذو الدفع الرباعي
وهو ينطق بعجل: كله منك تاخرناا ...
التفت اليه بعينيها المزينه بذهول:لا تكذب انا جاهزه من بدري لو رايحه مشغل هذيك الحزه قول كله منك ..انت طلعتت تتغدا م جيت الا من ساعه بلل شفتيه لينطق ع مضض وهو يركن السياره:بس بس حشئ كلتني بقشوري ..
لو مو متاخرين كنت قلتلك من اللي اخرنا وهو يدعج عيونه كحل اللي لو تنزلين وانتي مو مغطيتها ذبحتك ..
اردفت باستهزاء:لا يــشيخ ليش لايكون قطاوة الشارع بتغازلني ..
اردف باستهزاء ماكر:مير والله بتهج من الخرعه قالت تغازلها قالت
نطقت بغنج وهي تكتم غبضها: بغطي عيوني بس مو عشانك انت وقطاوة الشارع لا بس لانها فتنـــه، والفتنـــه اشد من القتل اردفت ذلك بغمزه ماكرة وهي تترجل من السيارة مسرعه لتدلف لداخل ..
بينما هو بقي قليلا بالسياره ينظر خلفها ليهمس وهو يقهقه بخفوت:فتــــنه ..حسبي علئ فتـــنة عيونك ي خوفي بيوم تروح اعدام فيــني ..

'

'

'

يقف بجانب اخيه امام سيارته بعد ان طلب منه انتظاره قبل ان يدلف لداخل ...
هتف طلال بتساۏل واستنكـار :شلـــون ؟؟
تنهد فيصل لينطق بوجوم:بكلم ابوي وعمي اليوم وافك تحييرها وتنتهي هالسالفه..
قهقه طلال بسخريه ليهتف باستخفاف: بهالسهوله؟ انت مجنون ولا الظاهر دراستك برا فرت مخك و م تدري بعواقب فعلتك ..
اردف بعصبيه وتوبيخ :دامك عارف انك مو كفو ورخمه ليش من اربع سنين محير بنت عمك ي كلب واليوم يوم مسكت عقلك صارت كخ ماتبيها لعب عيال هو؟
ازدرد ريقه بتعب:النفس م تنجبر ع نفس بالغصيبه ..هي م تبيني وانا عندي كـــرامه..
صاح طلال بعصيبه مكبوحه:كل تــراب انت وكرامتك ..هذي سمعة بنت عمـك شتبي الناس يقولون عنها لا عفتها قلي ي رخمه لو وحده من خواتك بمكانها وش بتسوي ..
مسح فيصل ع وجهه بتعب وصوت مهزوز:ي اخــي افهم م تبـــيني افهم.
اردف طلال باستخاف :واذا م تبيك بالطقاق دامك محيرنها معاد الراي لها ولا لمشاعركم ..الزواج مو حــب افهم..وهي بنت عمك واللي يمس سمعتها يمس سمعتك..
هتف متعب بحميه وقوه:اقــطع لسان اللي يحكي عنها يالشينه ..
لياتي صوت حاسم ومخيف مباغت من خلفه: والله لو م طلال تدخل بالموضوع وجيتني وفتحت هالسالفه كنت فضيت رشاشي براسك ي الرخمه.
التفت اليه وبذهول:يبـــه ..
صاح ابيه بتوبيخ وتقريع:وحطــبه ..اشهد اني افلست بتربيتك وفلتك بديار الغرب اللي غسلو مخك ونسووك سلوم الرجال.
طئطى راسه بخجل وهو يهمس بخفوت:يبه .تكفئ اسمعني..
اردف ابيه بوجوم :والله ي فيصل لو انه صار وانفتح الموضوع مع عمك كنت شيعة جنازتك بوقتها بس ربي له الحمد اللي خلاني اسمع هالعلوم الرديه .
هتف وعيناه بعيني ابيه:يبه البنت ماتبــيني ..ومن عافنا عفناه..
استنكر ابيه حديثه ليردف بازدراء: غصبا عنها وعنك ..وانت اللي وقفت من اربع سنين تهايط وعمك عطاك كلمه. ولاني بمخلنك انت وهي تنزلون من مكانة اخوي ...ابتعد قليلاا ليردف بامر حاسســـم ولا نقاش فيه:

الاسبوع الجاي تجهز تملكك ع بنت عمــك وتاخذها قبل تنقلع لديرةاللي ضيعت سلومك ...
'

'

'

نــــقف هنــا()

همســـــه:يا هذا لا نوم أثقل من الغفلة ، و لا رق أملك من الشهوة ، و لا مصيبة كموت القلب ، و لا نذير أبلغ من الشيب .


دمتــم بـــود /روعــــة النسيـان&

ريتال22 likes this.

روعة النسيان& غير متواجد حالياً  
التوقيع
ماذا نريد من النّواح إذا لم نكن نقصد إساءة استخدام الحزن؟



رد مع اقتباس
قديم 01-10-16, 07:59 PM   #19

روعة النسيان&
 
الصورة الرمزية روعة النسيان&

? العضوٌ??? » 382173
?  التسِجيلٌ » Sep 2016
? مشَارَ?اتْي » 381
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » روعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond repute
?? ??? ~
وَعَدْتُ... بذبحِك خمسينَ مَرَّهْ.. وحين رأيتُ الدماءَ تُغطّي ثيابي تأكَّدتُ أنّي الذي قد ذُبِحْتْ....
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

لا تلهيــــكم الروايــه عن العبــادات،،
بســـــــم الله،، نبـــدآ


أناجي ربي وأقول..

فـلـيـتـك تـحلو والحياةُ مريرةٌ
ولـيـتـك تـرضى والأنامُ غِضابُ
ولـيـتَ الـذي بـيني وبينك عَامرٌ
وبـيـنـي وبـيـن العالمين خَرابُ
إذا صـحَّ مِـنـكَ الوِدُّ فالكُلُّ هَيّنٌ
وكُـلُّ الـذي فـوقَ التُّرابِ تُرابُ

لأبوفراس الحمداني..
البــــــــ7ــــــــارت

بالمطبخ

تجلس ميرال اعلئ الطاوله وهي تتناول بنهم قطعة حلا: والله شعور جميـل وانتي بكرة بتداومين اول يوم بالجـامعه، كآنه شعورك باول يوم بالروضه ،
جنى بضحكه : نــاقص تاخذين امـك معك ولا تنسين شنطة الفسحه علئ هالتعبير البنقـالي .
نظرت ميرال لريم التي بجانبها وباستنكار :كآنها تطقـطق علي!
هززت راسها ريم باستعباط وبتهكم : بلئ بلى، الي فهمته انه تطقطق عليــك .
شمرت ميـرال عن ساعديها :منعا للاحراج ولخاطر البرستيج والمكياج بنعديها المره الثانيه بتطلعين من هنا وشعرك بيدك
قهقهت جنئ باستخفاف:نعبو هالوجــه شكثر تهايطــين ولو حد ينفخ فيك هجييتي .
نظرت ٳليها ميرال بازدراء :اترفــع عن الرد كـوني فتاه جامعيه
هززت جنئ راسها وبيآس: ي هالجامعــه الي لو م واسطة عمـي م انقبلتــي بهالجامعه الفخمه ع نسبتك اللي زي وجهك
اردفت ليان التي تفترش بساقيها وهي تجلس ارضا: ابك، ميــرال تراها تسبـك سباا مبرحا لاتسكتــين لها وانا اختك واذا تبيـــن فزعه موجودين
ميرال: لا لا خليها عاطيتها ع جوهـا من اول اليوم ، بس احلل كشـختي اوريك فيها .
قهقهت جنــئ باستسلام : لا تكفيــــن توبه الله لا يطيح مسلم بيدك .
ريم بسخريه :ههههه قمطت العافيه ..كفو ميرال
اغاضتها ميرال وهي تحرك قطبي حاجبيها بمكـر وغرور .
دلفت جيهان لمطبخ ممسكه بدلة لتهتف:ريـمي بليز عبيها لاهنتي قهوه..
وقفت ريم لتلتقط الدله وبحب:ابـــشري ...
جيهان بابتسامه وهب تجلس بتعب: اوف كله انا ومرام. ومها اللي نقهوي الحريم ..وانتوا حضرتكم متبطحين هنا..
قهقهت ميرال وهي تغيضها بحاجبيها:محد طقك ع يدك وقال تزوجي وصيري حرمه .
نظرت جيهان بنظره خاطفه لهاومكر:ي زين الزواج مو حاصلك..الا وين جوري ؟
اردفت جنئ باستغراب:كآني شفتها بالصاله جالسه مع الحـريم
نطقت ميـرال بتتساؤل متـوجس:م تلاحضــون انها امس واليوم مرا متغيـره.
قهقت ريم لتردف ببلاهه:يــمكن عششـان فيـصل هنا ،تلاقينها مشغول بالها، تفكـر شلون تصادفه .
اردف ليان بغمم متهكم : هه لا تشطحيــن بتفكيـرك واجد، لتردف بحنـق: يـمكن مسـويه شي وضميرها يآنبها.
نظرت ليان بتساؤل مستنكره: مثل ايش مثـلا ؟
ليان باستخفاف :شـدراني مفكرتنـي اعلم الغيب انتي ووجهـك.
نطقت ميرال برفعـة حـاجب متهكمه: والله كــلامك وتعابيــر،وجهـك تـدل علئ مــدئ معرفتك الواسعه مطت كلمتها الاخيرة طويللا كي تؤصل لليان بشكل مبطن بآنها ليـست بغبيه كي لا تعلم بآن هنالك م حصـل بذلك اليوم مما احدث تغييرا سلبيا بكلاً من ليان وجوري ..
هززت راسها جيهان لتردف : الله العـالم شوراكـم. انتـوا وجوري ..بشوف موضوعها بس تخلص العزيمه. لتردف بتغيير جذري لمجرئ الحديث :والله ي بنات فـــرح تخزني بنظراتها تبيني اطلعهامن الصاله..بس لعانه فيها مسويه نفسي م فهمتها..
قهقهت مرام التي انضمت ٳليهم لتو :والله وانا هربت من نظراتها شوي وتقتلني جلست بجانب جنئ: مـتئ يجـي العشاء؟
ريم : طـلال يقول الساعه تسـعه يـجي .
هززت راسها وبتساؤل :الا المــعاريس بيسافرون ؟
اجابت ريم وهي تملئ الدله قهوه:والله مدري عن طلال يقول م عنده اجازه خذا رصيد اجازته كلها .
اردفـت جنى بحنـق: بـس فرح تستاهل شهر عسل حالهاحال اي،بنت
ايدتها بذلك ليان وقالت:صح بس توه باجازه م يقدر يمددها واعتقد بقئ لم كم يوم يمديــهم ..
هتفت جيهان بحب:الله يهنيهم ،والله لايقين مع بعض.
مرام بفـرحه صادقه: مو مصدقه صار عندنا عروسه جديده ،عقبال الباقي ان شالله..
هبطت ميرال من فوق الطاوله وهي تعدل الجمبسوت الذي ترتديه وبازدراء:ازوج اول بنـــات العايله كلهم واردح بعرسهم واعيش حياتي طـول بعرض ، ساعتها افـكر هاه ركزوا افـكر بالبحث عن الزواج..
اردفت ليان بتسليه: ايوا وانا بعد زيك... ميــر وش نستـفيد من الزواج غير الهم والمسؤليـه ..وه ي زيـن العزوبيه .
قهقهت مرام لتقول: النصيب لا جاء م ينتظر حد يفتحله ،يركل الباب ويدخل، وذا وجهـي اذا م داهمكم قريـب .
قهقهت ليان لتردف بجنون :معليك انا وميرال بنسوي عازل حراري ونتصدا له بمدفعيه .
شاركتها الجنون ميرال وهي تقهقه وهي تتجهه لخارج المطبخ:الله يرجك تخيــلي بس يزعـل علينا بعدها ولا يــطق بابــنا مرا ثانيه؟
هتفت ليان بلا اكتراث:سـاعتها الضمـان الاجتماعـي يرحب فيني وفيـك بقائـمه العوانس.

'

'

'

تجلس بهدوء نرجسي وثغرها تغزوه ابتسامه جميله وخجوله ـ كجمالها هي ـ تفرك كفيها المحمرة بتوتر ….لم تستوعب بعد بآنها قضت ليلة البارحه معه بمفردها بالفندق,حتئ حديثهما بالامس لازالت غير مستوعبة بانها هي التي كانت تتحدث بالآمس ..كيف لها بيوم وليله قضتها معه تزيـل بينهما غشاوة نسجتها سنه كاملة …لايمكن ان تستمر معه بتلك المراوغه فلا تعلم م ماهيته من مراوغته كونًــه مجبر بالزواج بها ...
لا تود الخـــــوض معه اكثــــر بالمــراوغــه كي لا تكـــون هي الخـاسره ...فهي تخـــيفها كثــيرا تلك المشاعر المتضاااربه والنبضات المتسارعه ...حين تراه ..
اخذت نفساا عميـــق وهي ترجع بانآملها خصلة تمردت بعنفوان على ملامح وجهاا ..آلتفت لميـــرال التي جاءت للجلوس بجانبـــها وبمكر قالت
:حي العروس.
رفعت حاجبها الايمن بتوعد وهي تنظر لها بطرف عينيها: طســـي
قهقهت ميرال وبصدمه مزيفه:افـــا وراه اخلاقك قافــله كذا ؟
بللت فرح شفتيها وهي تلوي شفتيها بقهر: ادري جايه تستهبلين مو حبا فيني .. مخلــيني.هنا لوحـدي.
اردفت ميرال وهي تقترب منها:اللي يطلعك منا وش تعطينه؟
تمتمت بغمم:اللي تبين بس ابي اطلع من ذا الاجواء الخايسه.
ميرال بمكر :العطـر ،
فرح:اي عطر؟
ميرال بابتسامه خبيثه: شوفي سلمك الله مو امس قبل الزفه تعطرتي وخليتي عطرك ع التسريحه وتهاوشنا عليه انا وليان وخذيته منها بس بتاخذه الكلبه ادري عشان كذا ابي العلبه الثانيه مو خالد جابلك علبتين!.
فرح بتهكم :سراقات عيني عينك وبكل بجاحـه تطلبيني العلبه الثانيه ،معصي ،وهاتوا عطري قبـل افضحكم.
ميرال:يماا منك ي بخيـله وش هالبخـل ترا كلها علبة عطر . ي كثر عطوراتك م شالله تف تف
فـرح برفض وهي تبتسم بإغاضه: لا ي قلبــي هذي هديه من خالد م افرط فيها وعطري باخذه ي سـراقات ..
زمجرت ميرال بقهر: مـالت عليك وع عطرك جعله ينكسر ي رب اليوم .
فرح بمكر :جعل راســـك يسبقه.
ميرال :وجـع .
لوت شفتيها بحنق وهي تقف: شـوفي مين يطلعك منا ،احسن انثبري معهم وحن نفلها مع بعض.
قاطعهم صوت ام طلال وهي تهتف للمعازيم لدخول بصالة الطعام ..لتناول العشاء.
ابتسمـت فرح بٳغاضه : الحمدلله اني م طحت بمنتك والحين اقدر اخرج بدون مساعدتك المصلحجيه .
ابتسمت ميرال ببلاهه: اهب ع حضــك ي شيـخه.
قهقهت تلك لتتجهه معها للمطبخ لآكمال سهرتهم بمتعه.

'

'

'
الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل…
تجلس بجانب خالتها وهي تتحاشئ النظر للفتيات الثلاث الاتي يجلسن امامها ويتهامسون بمكر بادي علئ ملامحهم ...لم تكترث لهم وهي تستمع لاحاديث عمها الشيقه فهي لازلت حاقـده عليهم من تكالبهم عليها بعد انتهاء العشاء بآسئلتهم الوقحـــه وتلميحـــاتهم التي اكتست وجنتيها خجلاا ممما اسمعوها اياه ...جفلت من نحنحة فيـــصل من خارج الصاله، لتلبس عبائتها وهي تلف حجابها باحكـــام لتختفي ملامحها خلف النقاب، بينما دلف طلال وهو يحث فيـــصل على الدخول القيا السلام بهدوء
ليجلس فيصل جانب ابيه وطلال جلس بينها وبين امه ...
ادرفت مها بمكر باســم :حيـــا الله المعرس، الوجـه منور م شالله.
قهقه طلال باستمتاع:مير الله يحييك يام القرود ...وينهم م شوفهم.
اردف فيصل بجنون :قرودها م يهجدون عبث تحصلهم شايفين لهم شوفه.
صــاحت مها بغضب:وجــع مالقيتــوا الا القرود تشبهون عيالي عليهم .
قهقه فيـصل وهو يهبط بانظاره للاسفل وباحترام :اخبـــارك ي زوجة اخوي وعسئ بيتك عامر ..
اردفت فــرح بخجل وخفوت:تمام الحمدلله ,عقبــــالك ان شالله
اردف.وهو ينظر لابيه :قريـــب ان شالله ..
نطق ابيه بصوته الاجش : باركوله ترا ملكته وزواجه الاسبوع الجاي ..
تعالت افواه الفتياات بذهول واعتراض من سرعة الامر لتنطق ام طلال بغمم واستنكار: الوكـاد انك تمزح ، نعنبو داركم خلوني افرح فيكـم زين وش هو له العجله ؟
تمتم ابو طلال بغمم: الولد مل من الغربه لحاله ي مره وم بقئ عليه الا عالترم ، والاحل الافضل انه يتزوج تراه طول بتحيير بنت عمه والناس اذا م تكلمت اليوم بتكلم بكرة.
تنهدت لتردف: بس مو بهالسرعه ي الله خلصنا من عرس اخوه م نقدر نلحق تجهيزات عرسه.
اردف فيـصل بتهكم :م يحتـاج يمه افضل تكون ملكه بسـيطه م يمديني اسـوي زواج بهالسرعه وتكاليف الزواج بعطيها ياها و بتفيدها
هززت راسها بيآس وهي ترآ بعيني زوجها التآييد : م اقول الا الله يتمم لكم ع خير ي وليدي..
هتف الجميع بآميــن ..
لتهتف مها بحنـق: ي شيـنك ي فاصوليا خربت علي سفرتي بزواجك.
قهقه طلال وبتساؤل: اي سـفره .
زمجرت مها بقهر: ع اساس ماجد خذا اجازه هالاسبوع وبنسافر نغير جو والحين بعد م طلع لنا فيصل بزواجه اكيد بتتكنسل .
اردف فيصل ببرود ليستفزها: عـادي روحي الله يسمح دروبك لان وجودك غير مرحب فيه .
زمجرت بغضب متهكم: غصب عنك بآنشب لك هذاك اليوم واطلع الحره من عيونك ..
ابيها باستفسار: ع ويـن كنتوا ناوين ؟
ريم :تركيــا .
فيصل : ابك والله مقروشيين وفالين امها
ريم : والله عاد شفت بجيبه كم قريـشات قلت اخليه يسفرنا ويونسنا بها قبل يطيرها
هتف فيصل بمرح: اجل الله لا يهينك حطيها بجيب اخوك هالمفلس معونة زواجه الي بعد اسبوع وابشرري بدعيــلك ربي يعوضـك وتسافرون تـركيا مره ثانيه.
صمت لينظر بطرف عينيه: بس تركـيا قويه ع قرودك صراحه توقعت حدكم الطايف عشان قرودك يزورون اخوياهم القرده هناك ويوصلون بالرحـم .
صاحت فيه غاضبه: يبه قـوله يبطل ينادي عيالي بقرود والله صارو ينادون انفسهم بالقرود م يصير .
قهقه طلال باستمتاع: رحـم الله امرئ عرف قدر نفسـه
اردف فيصل بعد صخب ضحكاته القويه: وينهم فيـه بس خلوني اقردنهم واحرضهم ع التخريب اليوم عشان تدفعين تعويض لنا بدال السفريات .
اردف بمناداه لابنائها: ريــان ، رؤئ
مها: يصيــر خير شـوف بس اذا م سافرنا انا وقرودي اللي مجننينك ولا بعد بنصورلك سلـفي بكل مكان نروح له.
جاء الاثنان ســريعا من الغرفه المرادفه لصاله...وكلن منهم يقود دراجـه صغيره
هتف فيصل بخبث: منو اشــطر واحد فيـــكم ؟
ريان ذو الثمانية اعوام:انـا .
صاحت رؤى طفلة الخمسة اعوام: كــذاب انا .
فيصـل : كلــكم شــطار بس الشــاطر اللي يروح يصفق بـراسـه بهذاك الباب وبسرعه .
مها بجزع : لا ي ويـــلكم
تسابق الاثنان بجنــون ليندفعا للباب الذي اشار اليه فيصل ولــكن م ان ارتطمت رؤسهم حتى اردفوا ذالك ببكاء قـوي
امـه بمعاتبه:انت مجنـــون شهالحركات حسبي ع ابليسك متئ تعقل؟
هتفت مها بقهر وهي تمسك بجبين ابنتهت: نــذل شوف رؤى طلعت لها كـدمه .
قهقه بجنون :مجـــانين عيــالك ع طول سمعوا الكلام شدخللني حسبالي. بيكسرونه وندفعك غـرامه .
تمتمت باقتضــاب: هيــن والله اردها لـك .
تجاهلها بمكر ليردف لفـرح: طالبك ي بنت عمي عطيني ذهبك دامك عروس اخبيه واقول قرودها سرقوه ويعوضونك بهالقريشات ولا يروحون يتبذرون فيها .
قهقهت بخفوت لتنطق: خلاص تـم بس لا تفـكر اني باقسملك ممن التعويض اللي بيجيني ورجع ذهبي بعد .
اجفلت عيناها وبقهقه:ابــــوك ي الطمع والنذاله الي تمشي بدمك
الحيــن جزاتي ابيلك الخيـر تقومين تجحديييني .
فـرح: قلتها تبيلي الخير لوجهه الله مو لازم تنتظر عطئ .
ليـــان : طماااعين طيب وانا ليــه م تدخلوني بمخططاتكم اكسبلي كم قرش.
فيصل :انتـي اكبر مافيا م يحتاج نخاشرك ع كم فلس لانـك بتسرقينا منتي مضمونه .

اردف طلال وهو يكتم غيرته الفضه : يلاا تصبحـون ع خيـر ، تآخر الوقت.
وقف لتقف هي خلفه وهم يودعونهم
ام طلال بتساؤل:لمتئ حاجز بالفندق عشان ارسل الخدامه تنظف البيت قبل تروحون له؟
طلال: لا يمه م يحتاج اصلا بنام ببيتنا اليوم .
اردفت مها باستغراب لفرح: مو قلتي انكم باقي حاجزين اليوم بالفندق.
صمت فـرح وهي تخفي ملامحها الغاضبه خلف نقابها
طلال: آلغيته قبل نجي كذا حبينا نستقر ببيتنا قبل يبدا دوامي والفندق تكاليف ع غير سنع.
هززت راسها لتردف: زيــن انتبه لفـرح والله يسعـدكم ي رب .
تمتم بآمين وهو يمشي للخارج وهي تمشي خلفه بهدوء ..

'

'

دلفوا لمنزلهــم بعد عشر دقائق وذلك لوجوده بنفس الحي الذي يجمع بيوت العائله اجمـع،،
يقف امامها وهي منشغله بفك عقدت نقابها لتنطق بعد انتهائها بتهكم :ليـش م قلتلي انه بنجي هنا ع طول، اقلها م انحط بموقف الغبيه قدامهم
هتف ببرود مستفز: اعتقــد م صار شي .
زمجرت بقهر:بلى صار، وبعدين اغراضي بـاقي بالفندق اقلها عطيتني خبر قبل نطلع عشان ارتبها واخذها بطريقي.
كتف ساعديه وباستفزاز:الله والاغراض كـلها شنطه بكرةنجيبها لك لا تخافين محد ماخذها ولا سارقها .
اجفلت بعيناها بوجوم: ي شيـــخ
طـلال: الافــضل تطسين من قـدامي لاني مو رايق لهذرتك.
هي بانفعال: ليــش شنو شـايفني مرة ميـته علئ السواليف معك.
طلال باستخفاف: لا الله يسلمك سواليفك مع فيصل تكفي والضحكه شاقه الحلق ما كآنه عيـب
فـرح بعصبيه: هيه حــاسب ع كلامــك، م اعتقد اني تجاوزت حدي بالسواليف مع فيصل وهو بحسبه اخـوي
طلال بعصبيه بالغه: لا مو اخـوك ، وطسي من قدامي واقصري الشر
فـرح تنهدت:حـوار مع اشكالك عقيم ، بعدين لو تكرمت دلني ع الغرفه بآنام
صعد للاعلى وبهدوء: شوفيــلك اي غـرفه وطسـي فيها .
صمتت وهي تتآمله من خلـفه حتئ اختفئ عن ناظريها ..
تمتمت بالاستغفار لتصعد خلـفه وهي تفسـخ عبائتها.
'

'

'

رجعت مع خالتها ام احمـد وبناتها وصعدت لبيتها الذي بالطابق الثاني من المنزل والذي يحفه الظلام الطامس ، اشعلت الانوار التي بالصاله لتتجهه
لجناحهم ولم تجــده ، صدمــت بانه لام يعيرها اهتمام عندما اخبرته بانها ستبات ببيت اهلها، بل حتئ لم يكترث ان يحاول ان يرفض ولو رفض واهن بل بكــل برود نطق^ع راحتـك^
بدٱ يثير شكـوكها ببـروده وشـروده ، تخــاف انه قد حان الوقت ليـمل منها ويبحث عن اخرئ تنجب له طفلا، وهذه هي خيــوط البدايـه !
اخطآ لو كان ابتعاده عنها من اجـل ذلك، فهي كانت قد عرضت عليه ان يتزوج وهو رفـض ، وقع اللوم عن عاتقها واصبـح اللؤم عليه .
دلـفت لدورة المياه لتستحـم وتردي بعد ذالك لبسا مريحا ..
نظرت لساعه التي قاربت ع الفجــر ..
انتظرته يآتـي ولكنه تاخــر ..ولن تهاتفــه فهي اخبرته بانها ستبات ببيت اهلها. غـــــفت وهي تنتظـر مجـــيئه ولـــكنه لم يآتي بعد .

'

'

'

مفتــــرشه علئ سجادتها وهي تشهق بشهقات مكتومه وتدعــو الله بداخلها بما فــاض به قلبهااا من بــوح...
ي الله بات جسدها مشـبع من الضرب ولم تعد تقوى حتئ السجود ..
حتما هي ستمــوت، بل هي ميته فآهلها يشيعـون جثمانها كل ليــله، وكلا منهم له سبــله ...من يضرب ..من يهين..من يشتم...من يتجبر ويتسلطن
وكآنها بحـــرا يرمون بحصااهم داخله ..

استــرجعت بذاكــره متوجعه م قبــل سويعات من الان ،كـانت قد انهـــت عملـها بآخـلاص ، لتجلـس بالصاله الرئيــسيه وبجانـبها قهوة
دلــفت آمراءة ابيـها عائــده من الخـارج لتراها وقتها تســابقت شياطينها حولها لتختلـق معها مشـكله .
امرآءه اببيها بزمـجره قـاسيه: وش مجـلسك هنا ؟ وليـش البيت وسخ؟
سـارة وقفت وهي ترتعد بخـوف: خلــ ـصـ ـت شـ ـغـ ـلي ،
صـاحت تلك وهي تتجه نحوهـا وبقــسوه امسكت بشعرها وهي تتجه بها :امـشي نشـوف ع كذا
اخذت تلـف المنزل بآكمـله وهي ممسكه شعرها بقسـوه لعلها تجــد ثــغره بالمنزل تدل ع انه متـسخ ولــكنها لم تجــد لتدفعها ارضا بقـوة:انقـلعي طيب
ســاره ولا تعلـم من اين لها بتلك القوه:صـدقيني م راح اخليــك تمســكين علي شي بكــــون حـذره بـس،اكفيـني شـرك .
ابتسمت تلك بخبث وهي تنظر خلفها لتستبدل نبرتها الخبيثه بحزن وضيــقه: حــرام علـيك وش ابي غيـر مصلحتك ، خــافي ربـك بهلك وعـرضك واذا تغطين علينا م فيـه شي يخفئ ع ربــي .
اجفلت سـاره باستغراب لتكمل تلـك الخبيثه :قــولي من وين لك الجــوال وهاتيه اقطــه لا يـدرون هلـك والله يذبحـونك ، لا تطيحين سمعتهم بافعالـك ..
كآنت ستتكلم مع اتسـاع عيناها بصدمـه ولكــن آلجمتها تــوبيخ قوي وكلمـــات قذف تلــقئ إليها ،التفت لترئ ابيها بعيناه الجاحظتان القـاسيه يســحب سلك الشـاحن الذي مشبـوك بالجدار الذي بجانبه ويتجـه نحوها بعنفوان وزمجـره ليفرغ بسلك الشـاحن لعنـــات وشـمت على ظهرها المتآوه آلماا ، كان يصـرخ بها بــقوه : ويـــن الجوال ي بنت••• والله م افـكك لين تقوليــن وينه بســرعه

والله وبالله كانت لتقول له بآنها مظلــومه وبآنها حتئ لا تعرف المدعـو بجوال ،وكانت لتبرر له، ولــكن آلمها اكبر وجسمها آرهـق ، تـريد الخلاص
،لا تستطيع التنفــس ، الضربات مـوجعه، وجسمها الصغير يحتـرق ، روحـها برب السماء تزفر الان تـود ان تودع وتـرحل، آه وآه والف مئة آه
كم هذا السلك اللعين يقـتل ، ربااه هي لا تشعر الان سوا بـزهق روحها وٳندلاع نار تسكب علئ جسدها الرخو،لتنطــق له تود التخلص ممن كفــره فهو لن يتركها حتئ تخلق له م يسمئ بالجوال :بـغــرفتي
تركها وهي تحمد الله فهو ذهب ليبحث عن الجوال وســيعود ليكمل عليها ولكـن لا بآس ، ستتنفس قليلا وساتدعـوا الله الخلاص.

ذهب ابيها لغرفتها غاضبا ليرى زوجته تـخرج مسـرعه منها لم يكترث لوجودها ولم يعتقد بآن تلــك خطتها وحتئ لم يعتقد بآنها هي من جلبت ذالك الهاتف الذي راه تحت وسادتها والذي بالاصـل يكـون هاتفها الاخر الذي تخفيه عن زوجها ...
ليــعود مجددا إليــها وليفــض غلــيله منها عبر ذلك السـلك اللعين الذي اودعها طـريحه بجــروح مدميــه اغرقت هندامها الذي تلبسه بسـيل من الدماأ..
ولم يكترث بل اودعهـا حبــيسه خلف جـدران غرفتــها لاجل غير معلـوم ..
ارتفعت من سجادتها وهي تتجهه لتضع كريم طبـي وجدته باحد الرفوف لعلـه يفــي بالغرض ويداوي جروحها ..

'

'

'

تسللت الشمس باشراقها لتعتلي السماء بزهو ونرجســيه.

باحد اقســام الجـامعـــه.

تقفان معا امام مرآيا دورات الميـاه وكلا منهم تقوم بترتيب شكلها.
ميـرال بعد ان انتهت رجعت بجسدها لتتكئ علئ المغسله :فـيني نوم، بس بعد ف خاطري اشبـر الجامعه كلها اليوم.
ليان وهي تغلق شنطتها: اولا شي قبل ذا كلــه خلينا نروح الكفتريا جوعـانه .
خرجتا من الحمام للكفتريا...ليجلسا ع احد الطاولات بعد ان اخذن لهم
فطور، هتفت ميرال وهي تتامل بمظاهر الفتيات المتواجدين بالكفتريا:
اوف ي هل البـويات اشكـالهم منفـره ومقرفـه.
ليـان:صـادقه ،اعوذ بالله منهم ومـن شرهم .
نظـرت ميرال بنظره مدققه لليان:ليـانوه.
ليان المنشغله بالتلذذ بالهمبرجر:هممم.
ميـرال: ي بنت وش هالجمــال اليوم طـالعه مـزه.
ليان وهي تبتلع لقمتها:وجــع زيـنه من يــومي بس انتي عمياء وتو تلاحضين.
ميـرال : اقول بس لايكثـر ، كـله من العدسـات اللي لابستها.
ليـان :الخيــل من خيــالها.
ميرال باستنكار:وش دخلنا ف الخيل الحين محد جاب لها طاري.
ليـان:قصــدي ي حلوه العدسات لو مو عيـوني حلـوه كان طلعت وع مثل بعض الناس.
ميـرال:اشطـح ي الثـقه، بعدين م تقصديـني صح.
ليان : لا.بس اقصد وحـده اليوم الصباح طلعت عينها م دخلت العدسات .
ميرال باقتضاب: من زينها اصلاا مضــره للعيون وتغير لخلقه الله وش زيــني عيــوني طبيعيه .
ليـان بضحكه:ي شيــخه اللي م يذوق العنب يقول حامض .
ميرال بسخـريه: يقـال اني اقــول امثال من متى هالفلسفه.
ليــان بغرور:تفكريني زيـك مفهيه لا ي قلبي انا لو تفكين مخي م عاد يمديك تسمكرينه من الكم الهائل من العبقريه اللي بيطيح عليك منه.
ميــرال تتنهد :ي ربي شســويت بحيــاتي عشان تبتليني بعله ثالثه متفلسفه.
'

'

'

بالطاوله المقابله لطاولتهــم تجلس فتاتان واشكالهم تجلب الربيه من آمرهم..تجلس صديقاتها امامها بينما هي كانت خلف ليــان ومنصته لحديثها ..منذو دخولهما الاثنتان وهي قد وقعت بعينيها حول ليــان وانتابها الفضوول لمعرفتها لتجلس خلفها وهي تسمع صديقتها تناديها باسمها ...ابتمست بمكــر وخبــث وهي تنطق لصديقتها بعد ان غادرتا الكفتريا: اجــل اسمها ليــان .
تنظر لها صديقتها ببتسامه مـاكرة ومتساؤله: قـــطعه جديـده ؟
تلك وابتسامتها الخبيثه تزداد اكثر: وجامـده بنحصـــل وراها اضعاف اللي نحصله بكـل مرة.
صديقتها: بس جـديده م نعرف عنها شي شلون بتضبطينها شكلها مو هينه.
تلك بتفكير ببراثن خبيثه: شــويه شويه ..واذا م جات بالطيب نجيبها غصب ، هذي بالـذات احـس بكسب وراها اللي يغنيني عن هالعيشه .
صديقتها بغباء: شلـون.
تنظر اليها وبابتسامه ماكره وهي ترجع شعرها للخلف:كل شي بـوقته حلــو ، ويلا تلحلحي ع عمرك وجيبيلي معلومـات عنها سـريع
صديقتها :اوك بس ع فكــره وصديقتها بعد ليــش م ركـزتي عليها!
هي : والله هي جميـله بس شكلها داهيــه ، بس م يمنــع بالمستقبل نخطط عليها.
تعالت ضحكاتهم بخبـــث ومن حولهم ينظرون لهم بإشمئزاز ..

لترفع هاتفها وهي تجول بآناملها ع ارقام تحفضهاا انتظرت قـليلا ليجيب الطرف الاخر بآلو ..لتهتف مبــاشرة : لقيــت لك قطـــعه بس مو حيا الله قـطعه.
'

'

'

نقــــف هنـــــا()
همســـــــه: انتبه الحسن ليلة فبكى ، فضج اهل الدار بالبكاء فسالوه عن حاله فقال : ذكرت ذنباً فبكيت ! يا مريض الذنوب ما لك دواء كالبكاء
دمتـــمٌ بــــــود /روعــة النسيـان ،

الرد باقتباس

ريتال22 likes this.

روعة النسيان& غير متواجد حالياً  
التوقيع
ماذا نريد من النّواح إذا لم نكن نقصد إساءة استخدام الحزن؟



رد مع اقتباس
قديم 01-10-16, 08:01 PM   #20

روعة النسيان&
 
الصورة الرمزية روعة النسيان&

? العضوٌ??? » 382173
?  التسِجيلٌ » Sep 2016
? مشَارَ?اتْي » 381
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » روعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond repute
?? ??? ~
وَعَدْتُ... بذبحِك خمسينَ مَرَّهْ.. وحين رأيتُ الدماءَ تُغطّي ثيابي تأكَّدتُ أنّي الذي قد ذُبِحْتْ....
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

لا ٳله الا الله ،وحــده لاشريـك له، له الـملـك وله الحمد، وهو علئ كل شيء قـدير..

لاتلهـــــيكم الروايــه عن العبادات...

بســـــم الله ،نبــدآ

أقُولُ وَقَدْ نَاحَتْ بِقُرْبي حمامَةٌ:
أيَا جَارَتَا، هَلْ تَشعُرِينَ بِحَالي؟

مَعاذَ الهَوَى! ما ذُقتِ طارِقةَ النّوَى
وَلا خَطَرَتْ مِنكِ الهُمُومُ ببالِ

أتَحْمِلُ مَحْزُونَ الفُؤادِ قَوَادِمٌ
عَلى غُصُنٍ نَائِي المَسَافَةِ عَالِ؟

أيَا جَارتَا، ما أنْصَفَ الدّهْرُ بَينَنا!
تَعَالَيْ أُقَاسِمْكِ الهُمُومَ، تَعَالِي!

تَعَالَيْ تَرَيْ رُوحاً لَدَيّ ضَعِيفَةً،
تَرَدّدُ في جِسْمٍ يُعَذّبُ بَالي

أيَضْحَكُ مأسُورٌ، وَتَبكي طَلِيقَةٌ،
وَيَسْكُتُ مَحزُونٌ، وَيَندبُ سالِ؟

لَقد كنتُ أوْلى مِنكِ بالدّمعِ مُقلَةً،
وَلَكِنّ دَمْعي في الحَوَادِثِ غَالِ!
ابـو.فراس الحمدانـي ،،

البـــــــــ8ـــــــارت

دلفت لمــنزل اهلها بآستعجال وخــوف من نبرة آمها عندما هاتفها التي تجـلب الريبه ، رآت امها تجول بالصـاله ذهابا وٳيابا بتــوتر
لتقترب منها ممسكه بمعصمها : يمـه شصـاير ؟
ام احمد تتنهد: جـوري !
جيـهان:شفيـها ؟
بللت شفتيها لتنطق: ابـوك يقـول زواجها هي وفيـصل الاسـبوع الجـاي
اجفـلت جيـهان بصـدمه: تقوليــنها صادقه ؟ وش هالسـرعه؟
امها بتوتر : والله مـدري ليـش مستعجلين بس مو هنا المصيبه ،المصيبه بجوري،
جيهان باستنكـار: ليـه شفيها؟
امها تجلس علئ الاريـكه بتنهيـده : م تعـرفينها وتعــرفين عنادها والله ان تقلب البيت ع روسنا .
جيهان وهي تجلس بجانبها: مو صـاير الا كل خيـر انتي ارتـاحي لا يـرتفع عندك السـكر .
هززت رآسها تلـك بتـيه ، فهـي تعلـم ابنتها وتعلم بحجـم العناد الذي يستوطـن رآسـها ، ولا يـخفى عليـها رفضها لهـذا الامر ،ولـكن الامر ليس بآستطاعتها ، فالرفـض ليـس بصـالح ابنتها ، ويبــدو لها بآنها ستتعبـهم ولـكن لابد من الصـرامه معها كي تفكر بعقل بعيد عن العنـاد
هتفـت جيـهان بتساؤل: للحين محد قال لها؟
امها :لا ابـوك يقول بلغيها وم قدرت قلت اكلمـك تجين تمهدين لها الموضوع.
تنهدت جيهان لتمتم بغمم:خليـني اكلم احمـد يجي يكلمها هو اللي يعـرف يتكلم معها ، الا هي وين؟
امها :بغرفتـها تو شفتها ترتب فيها .
هززت راسها جيهان وهي ترفـع هاتفها لتحادث احمد
'

'

'

كـانت قد افترقت عن ميــرال التي ذهبـت لاجراء تعديـلات ع جدولها
تمشي بآناقه ونرجسـيه، وهي تجول بعينيها من خلف نظارتها ^فرزاتشـي^ وبين يدها كتب اخذتها من المكتبـه لتـو ، لم تنتبه لتلك اللعينه التي اتت متعمده امامها وكآنها منشغله بالعبث بحقيبتها لترتطم بها وتسقط بكتبها ونظارتها ارضا هتفت تلك بنبره مـاكرة معتذره: اوه سـوري ي قلبـي م كنت منتبه .
ليـان باقتضاب: مـو مشـكله حصل خير.
تلك وببراعه متمكنه اظهرت تعابير حزينه ومتعبه: لا والله اسـفه بس م انتبهت لك المعذره دايـخه وادور للبندول ومو لاقيته بالشنطه.
ليــان بفطرتها البريئه: مو مشكله قلتلك ، اذا مو ملاقيـه بندول عندي تبين؟
هي بابتسامه مـاكرة :ي ليت والله ، الله يسعدك
عبثت بحقيبتها لتخرج اقراص البنادول لتناولها حبتان اخذتها تلك لتبتلعها وهي تهمس لها بالشكر ..
هي وهي تمـد يدها بابتسامه متمكنه:نــدى ، اسمي نــدئ ،وانتي؟
ليـان بتوتـر مددت يدها لتردف بابتسامه : ليـان .
نــدى: تشـرفنا .
ليـان :الشـرف لي .
كانت ستستمر بالحديث معها لتقطع عليهم ميــرال باستغراب وازدراء من تلك التي تقف بجانب ليـان لتردف باستخفاف: منــو الاخت؟
ليـان بابتسامه: نــدى.
نظرت ميـرال بازداراء لها لتردف لليان باقتضــاب :كلها ربع سـاعه تركتك فيها امدا تضبطين لك صديقات.
ليان : لا بس تصادمنا من شوي وبس تعارفنا وكذا .
نـدى بخبث: م يمنع بعد نـكون اصحاب .
ميــرال ولم تعجبها مطلقا لتنطق ببرود دون مبالاه: لي الشرف اصـادق لي نمـله ولا اصادقك .
نـدى بصدمه : نــعم .
ميرال وهي تسحب ليـان: الله يـنعم عليـــك حبيبتي ، روحـي شوفي شـكلك ولبسـك واسلـوبك وتعالي فـكري اذا تصادقينا او م حصلك شرف.
ليان بصدمه:ميـرال عيـب .
نـــدى بزمجره : هيه انتي احتـرمـي نفسـك ، م راح انزل لمسـتواك عشان ليــان بس .
ليان باعتذار : معليــش ندئ امسحيها بـوجهي يلا عن اذنك نتقابل ع خير مرة ثانـيه .لتجر ميرال الغاضبه خلفها ..بينما تلك ابتسمت بنصــر رغـم غضبها من تلك التافهه الا انها لن تعيرها بال ستـوجه اهدافها نحو تلك الساذجـه فقط ولكن اولا ستجعلها تبتعد عن تلك التافهه فهي ستخرب مخططاتها ان استمرت بالقرب من تـلك.
'

'

من جانب اخر بالجامعه ...
دفعت كفها لتردف باقتضاب : ممكن اعرف تفسير لتصرفاتك مع البنت؟
ميـرال بصدمه: هيه شفــيه ،م قلت شي غلـط ووجها خبيث باين مع ملابسها المفصخه واسلوبها المـايع.
ليـان بغضب: شـدخلـك انتي بلبسها واسلوبها وفيها اصلاا ؟
ميرال باستخفاف: حلـوه ذي جالسه معك وم تبيني اتدخل فيها ،
ليـان:ايه لا تدخليــن فيها ، عيب والله عيب فشلتيني قدامها.
ميـرال:غبيه انتي تبيـني اسكت وهي تبي تصادقك ، لا ي حبيبتي م تصادقين هالاشكـال لو ع جثتي.
ليــان بفضب ونبرةصوتها ارتفعت: شـــدخلك؟ شدخلك؟
مـالك دخل فيني وبمن اصــادق او مع من اوقـف .
ميـرال بصدمه وبخفوت: رخـي صوتك ، مـاله داعي هالاسلوب الوقح .
ليان تتنهد: اتتي خليتي فيها اسلوب زيـن بكل وقاحه داخله عرض بيني وبين البنت وقمتي تسبينها وانتي م تعرفينها.
ميـرال: م يحتـاج ي حبي من شكلها الخـارجي يمديك تسبينها وانتي متطمنه من نـاحيه سبك انه بالسـليم.
تمتمت ليان بالاستغفار لتردف:هالحــركه لا تتكرر رجاء، ولاني بصغيره عشان تختارين لي من اصادق .
اجفلت ميـرال لتهتف بخفوت: اوك مو مشـكله، والشره ع الي يخـاف عليـك .التقطت هاتفها من الحقيبه لتتصل بالسائق كي يآتي بينما لبست عبائتها بغمم وهي متشتته بافكارها وحتئ لا تستبعد ان بكــت الان ..
فلا شي يقهر كظنــون البعض التي تآتي مشككه بنواياك الطيبه نحوهم
بينما ليــان كانت تهز بساقيها ع الارض بعصبيه وتجــاهل لميرال
وهي مصره على انها ع حق وبآن ميـــرال اخطآت بحق تلك المسكينه
بنظرها .

'

'

'

'
استيقظت بخمول لترى الساعه تشيـرا لثامنه صبــاحا ..ابتعدت عن سريرها لتخرج من جناحها ...نزلت للاسفـل لتكتشف المنـزل فهي لم تلحق بالامس للاستطلاع..فقد غشيها النعاس ع حين غفله باحد الغرف التي دلفت ٳليها لتكـون غرفتها التي،ستآويها، جفلت بصـدمه وهي تراه خلفها بزيـه الرسمي وهو البدله العسكريه والتي تعتلي جنبه رتبته العسكريـه التي تشير. كــونه لـواء واسمه الذي يعتلي صدره بزهــو
اللـواء طلال بن سلمان بن خالد ال...
ارتبــــكت بهيبة حضوره ، وجفلت بعيناها نحو جسـمه المصقـول من آثر التدريبات العسكريه والتماريـن ، تنحت بتيـه بينما هو ينظر اليها بحاجبه المرفوع بنرجسـيه وهو ينتظرها تزيـح عن طريقه كي يآذهب ،
ومن ملامحه ستقرآ ذلك، ولكــنها حقا قد اصبـحت بـواد غير ذي واد ،
كانت تـوبخ نفسها بعنف وشــده من قبولها بالـزواج بـرجلا جميل كهذا، كآن محال لها ان تراها سوا بآحلامهـا ، هي ليست جميـــله كجمـــاله الخارق، وليسست بالجاذبيـه الذي يمتلكها هذا المتعجــرف..
تنحنحت بإحـراج وهي تبتعد عن طريقه قليلا ليردف بســخريه: اقــدر اقولــك ان تنـــاحتك كانت اعجـاب فيني؟
اجفلت بصـدمه : نعــــم!
طلال: لا تنكــرين ، عيـونك شوي وتنقز من محلــها عاد اعترفي زي م انا اعترف اني مـزيـون.
هي بتبرير كـاذب: اء م كنت منتبــه لك، كنت افكـر لا تاخذ بعمـرك مقلب .
هو بمكــر:بــشنو كنتـي تفكــرين؟ خلينا نشـاركك افكارك يـمكن نفيدك اردف ذلك بغمزه .
هي بتشتت: مــو شغلك عــاد افــكر يعني افــكر .
هو وهو يعتدل بقامته : كل م في الموضـوع اني م ابي اخـذ اثـم فتنتك بس.
فـرح:بشـنو.
هو بخبــث: بفتنة جمـــالـي .
لوت شفتيها باستخفاف: عفــوا بس ليـــكون مفكر نفسـك توم كروز.
هبط للاسفل لربط حذائه وهو رائق لابعد مدى: اعقــب ، وش يطلع تـوم كروز ذا ؟
فـرح: هــذا مخقق قلوب العذارى .اطــلق واوسم رجل عـرفه التـاريخ.
نظر اليها بازدراء: ي شـــيخه!
هززت راسها بحماس وتآكيد ولكنه ارتفع بطوله الفاارغ ليقترب منها لتشهـق وهي تعود للخلف لترتطم بالجدار الذي خلفها، التصقت بالجدار ليقترب منعا ولم يفصـل بينهما سو م يلـج منه الهواء ...
هتف بخفـوت : اجــل قلتيلي تـوم كروز !؟
حاولت ان تبتعد ولكنه حاصرها بساعديه من كل الجانبين ليكمل متلـذذ بتوترها: ويــن لســـانك كمـلي؟
بللت شفتيها وهي تشتت انظارها عن وجهه:بعـــد ،
هو بتســليه :واذا م بعــدت؟
احتقـن وجها بتوتر وحرج وبعض من العصبيه لتحاول دفعه بتوتر
نظر لمحاولاتها الفـــاشله بابعاده ولوجهاا المحتقــن الذي قارب ع البكاء
ليــردف قبل ان يبتعد: لما تــواجهيـن احد كـوني قد المواجــه ولا الانسـحاب طيب،
ابتعد عنها وهو يـردف:امـي عازمتنا عالغـدا تجهزي ع 11ونص اكـون هنا انتهى من كلامه وهو يدفع الباب خلـفه ليذهب.
'

'

'

: لاا مستحييييل .
قالت هكذا وهي تقف بثوران واعتراض لتكمل وهي تشير بتهديد:انتـوا تحسسبوني بهيمه عشــان اسكت لافعالـكم .
وقف احمد بهدوء: جـوري اهدئي وخليـنا نتفـاهم.
هي بآنفعـال: ع ايــش نتفـاهم ، حيـرتوني له من 4سنين، بدون م تسآلوني اذا موافقه او لا، والحيـن تحددون الزواج فجاءه ومطلـوب مني اوافق.
احمد يتنهد: طيب اهدئي واللي تبيـنه بيصير .
لم تهدا بعد، تود ان تنفجر وتفجر م حولها وهي تقول بانفعـال اشد: وش اللي ابيه انتو خليتوا فيها اللي ابيـه ،
احمد وهو يمسك بكتفيها ليجلسها وبجمـود: قلتلك اللي تبيـنه بيصير ، اذا م تبين هالزواج والله م تنغصبين وانااخـوك.
رفعت اهدابها اليه وبتساؤل مرتجيه:صًـدق ؟
هز رآسه بابتسامه حانيه: ايه صــدق مهو انا اللي ارضى ع اختي بالغصيبه.
وقفت امها الصامته بانفعال وتوبيخ:احمـــد كلمناك تعقلها م تقـوي شوكتها. وتصف معها بالغلط.
احمد بهدوء: يــمه هذي حياتهـا وهي حره،
صاحت بتقريــع وانفعال: لا مو حـــره ، خلــك من عنادها وفكر بكلام الناس شبيقولون عنها لا رفضت فيصـل.
نظرت لاينتها وهي توبخها:ويـــنك من اربع ســـنين م فكيتي لسـانك وقلتي م ابيه ، ليــش بعد كل هالسنين ترفضينه، تبين تجيبين العيب لنفسك انتي.
انفجرت جوري باكيه : شنو كنتي تبيني اسوي ، كـان واضح اني م ابيـه كـان رايي واضـح من عيــوني بس كنت سـاذجه وقتها م وقفت هالمهزله قبل تكبر .
امها بقسوة مصطنعه: وجــاء الوقت اللي تحصدين ثمـن سكوتك، و مثل م سكتي من اربع سنين م يمنع تكمليييين ع هالمسار.
وقفت جيهان الصامته منذو البدايه : جــوري الامر مو مستاهل كل هالخبصه، بعـدين م حددوا الزواج الا مضطرين الولد مضغوط ولازم يسـافر والغـربه شيــنه عشـان كذا حددوا الزواج بهالسرعه، صدقيني فيصل رجال كفو.
جــوري: بحـًريقه ان شالله هو وغـربته، انا شذنبي اتدبـس فيه .
التفت لاخيها وبرجاء بـاكي: تكـــفى احمـد خصلني من هالموضـوع.
هتف بحنان وهو يهديها:ابشــري م يصير الا كل خيــر .
خرجت امهم بغضب لتلحق بها جيـهان ...
نطـق احمد بهدوء: قبــل اطلع ابيـك تفكرين زين لليل وسواء تغير رايك ولا زي م هو ،ثقي انا معك وراح اقنـع ابوي بس اول فــــكري!!
'

'

'

دلــفت للمنزل بهـدوء وارهاق بـادي ع ملامحـها ..
كان متعب يجلس بالصاله وبحانبه ناصر ليلكزه بساعده كي يلتفت لشكلها المضحك نظرت اليهم برفــعه حاجب لتلقي السلاام باقتضاب .
متعب ونـاصر: وعلـيكم السلام والرحـمه .
اتجهت لسلالم لتصعد لغرفتها ليوقفها متعب المتسائل بسخريه :نــاصر شفت ابليـس؟
ناصر بروقان : لا والله غــريبه العاده يدخل معها.
متعب :ميـرالوه ي الخاينه شلون تسحبين ع عشيرك وتجين بدونه.
نـاصر: تلاقيـه هو مل منها وخذا فتره نقائهه مع ابليس الخبله الثانيه ^قاصدا ليان^
متعب باتساع ابتسامته وتساؤل: الا وينها ام الشكليطات مو معك غريبه،
بللت شفتيها وهي تكبح عبرتها : مــالت عليــكم انتوا وهي معكم.
لتصعد للاعلئ باقتضااب ودموعها منهمره .
نظر متعب لناصر بتساؤل :شفيــها ذي؟
ناصر بلا اكتـراث هز كتفيه:شـدراني، تلاقيها هي والخبله ثانيه مسوين مصيبه ،
متعب : يمكــن ، ي هل البنــات دموعهم ع الطـلب
نـاصر: ههههههه بس جد م توقعت ميرالوه الرجــه تبكي
متعب : ولا انا تصدق ، عبالــي م فيه حد كيوت الا فـرح
نـاصر: والله البيت مو حـلو بدونها فاقدها
متعب: فاقدها ولا فاقــد خدمتها؟
ناصر بقهقهه: تبي الصدق ايه ، الحمـاره ميرال اشق ثوبي وانا اترجاها لابغيت شي عكسها هي تسوي لك خدمه من قلب الله يسعدها.
متعب :اميـــن ، تخاويني الاستـراحه؟ فصـيل نـازل عليه كرم من السماء وعـازم الشباب ع الغدا .
ناصر بحمـاس:اكيـــد تبيني اطـوف عزيـمه غدا ومن فصيل البخيل هزلـــت .

'

'

'

دلــف للمنزل ليراها تجلس بالصاله بهدوء غــريب ،القـئ السلام لترد بذات الهدوء وهي تقف لتهمس له بخفوت: الغـــدا جاهز بدل ملابسك ع م احضره ..
ابتعدت للمطبخ وسط ذهــوله من نبرتها واسلوبها الغـريب ،كان سيلحقها ولكـنه تــراجع ليذهب لابدال ملابـسـه.
بعد بضعه دقائق كانت تجلس امامه ع طاولة الطعام بهــدوء وتلعب بملعقتها بوسط الصحن ….
كان ينــظر لها باستغراب وريـــبه ولكنها اجفلته عندما همســت بخفوت:
هـــــذا السـبب اللي خلاك تعاملني بصد وجفـــا ؟
نظر اليها باستغراب واستنكـار لتقابله باهدابها وهي تقول: صـدك ماله عــذر، لانــه انا من قبــل سمحتلك بهالشي، وانت بنفسـك رفضت ،ليـش م قلتلي والله اهــون علي ولا هالصد اللي اوجعني وهد حيلـي.
احـــمد:عن شنــو تتكلمـًين؟
مـرام :مـاله داعــي تنكـر اكثر، خالتي قالت لي بمــوضوع زواجـك ، وم عندي اعتراض.
وقف بقوه ليرتطم الكرسي من خلفه بالارض، وهو يهتف بغضب: من قـــالك اني مـوافق ، ومن قــال اني انتظرك.توافقين لان هالزواج من الاساس م بيــتم .
وقفت هي بذات القوه : ليــش ، تبي تعصي امك ، تبي تكسر بخاطرها ؟
امـــك تبي مصلحتك غير كذا انت بتكون نجــاه لانسانه مظلومه .
اردفت بعبره: لا تكــون بلا ضميــر، بنت خالــتك محرومه من امها ،وعايشه بسـجن ، وفكر فيها منها يمكن تعطيك اللي م عطيتك اياه انا.
زمجــر بغضب: عســاني بدون ضمير وعســاني ظالــم ونــذل .
مو ذنبــي ولا ذنبــك تخرب علاقتنا عشـان غيرنا.
مـرام: م فيـه شي بيتغيـــر انت بتظل زوجي وحبيبي وانا بظل زوجتك وبعبره دامعه اردفت :وضنــــاك.
هز راسه باستنكــار:انتي مجنـــونه؟ عــادي عندك اتزوج عليـك ، عــادي عندك تزفيني لغيرك،
مرام بوجــع: هـذا شرع الله .
احمـــد : وانا مو حمل اني اعــــدل بينــكم م اقدر .
مـرام: لا تعصــي امك ووافق ، ويمكن بالامــر خيره .
احــمد: انتي انهبــللتي؟
مــرام: لا م انهبـــلت بس الظـــاهر انت انهبلت ، امــك زعلانه عليك وانت م فــكرت ، تشــوف الظلم والحـل بيدك وبآنانيه ترفض.
احمــد: ايــه اناني ،اناني لاني احبك؟ لاني م ابي شـرخ بصرحنا؟ لاني م ابي احـــد ينفرض بحياتنا ؟ ايه اجــل انا انآني دام هالشي لصـالح حبنا.

مـرام تقف وبجمـــود: ليــش خايف تتزوجها ؟
احمد بهدوء :عشــانك وعشـان حبنا،
مـرام بقســـوه : كذااب ، يمكــن خايف تتزوجها ولا تجـيب عيال ويطلع العيب منك.

'

'

'

:اسمها ليان سلمـان ال...
ابتسم الطرف الاخر بخبث: حلــو حلـــو ، تدرين!
:شنـو .
هو بمكــر : بالبــدايه م كنت متحمس لها قلت اكيد مثل الي قبلها ، بس مدري ليش بالذات هي اللي تحمست لموضوعها وودي تعجلين فيه، خصوصا بعد م عرفت انها من عالعايله زاد اصراري اكثـر وودي اكسر شوكتهم.
:ليــش من وين تعرف عايلتها .
هو ببغض: من اشهر نار علئ علـم عايلتها ،وبينهم وبين ابــوي ثار قديـم اعتقد انه راح ينبســط لما تصير فضيحتهم ع كل لسـان .
قهقهت بخبث لتردف: اجــل ع كــذا فيه دبــل للعموله واكرامــيه لتردف بتغنج :وانت كريم ونـدو تستاهل .
هو وعيناها تفيض خبثا: ابشـري ،هو كم ندى عندنا.
هي بمكـر:وحـــده ودووووم تجيب معها لك السكاكر ،
قهقه بخبث: لا خلا ولا عــدم من هالوحــده وسكاكرها.
ليكمـــل بجديه: ابي صورتهـــا باسرع وقت .

'


'



'

نقف هنــا()

همســـه:يا ابن آدم فرح الخطيئة اليوم قليل ، و حزنها في غد طويل ، ما دام المؤمن في نور التقوى ، فهو يبصر طريق الهدى ، فإذا أطبق ظلام الهوى عدم النور
دمتـــــمٌ بخيــــر/ روعـــة النسيـان


روعة النسيان& غير متواجد حالياً  
التوقيع
ماذا نريد من النّواح إذا لم نكن نقصد إساءة استخدام الحزن؟



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
رواية،آني،آرئ،العمر،بعيني ك،مغفرة،

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:56 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.