آخر 10 مشاركات
أول شتاء من دونك -سلسلة قصص قصيرة- بأقلام نخبةكاتبات قلوب [حصرياً ]كاملة &الروابط* (الكاتـب : Märäĥ sämį - )           »          الدخيلة ... "مميزة & مكتملة" (الكاتـب : lossil - )           »          263 - بيني وبينك - لوسي غوردون (الكاتـب : PEPOO - )           »          انتقام النمر الأسود (13) للكاتبة: Jacqueline Baird *كاملة+روابط* (الكاتـب : * فوفو * - )           »          أنفاس أحمد *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : سامراء النيل - )           »          52 - خداع المرايا - أجاثا كريستي (الكاتـب : فرح - )           »          ربما .. يوما ما * مميزة و مكتملة * (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          رواية البوليس السري - سيلينا دولارو (الكاتـب : ahmad2006771 - )           »          الرواية الثانية بقلمي..أسألك الرحيلا.. *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : sweettara - )           »          ✨الصالون الأدبي لرمضان 2024 ✨ (الكاتـب : رانو قنديل - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > القسم الاجتماعي > الـمـجـلـة الـشـبـابـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-16, 09:03 PM   #1

رسيم

مشرف منتدى الديكور وعضو مميز في القسم النفسي وبطل اتقابلنا فين ؟وقلم مميز بالقسم الأدبي

alkap ~
? العضوٌ??? » 121460
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 3,703
? الًجنِس »
?  نُقآطِيْ » رسيم has a reputation beyond reputeرسيم has a reputation beyond reputeرسيم has a reputation beyond reputeرسيم has a reputation beyond reputeرسيم has a reputation beyond reputeرسيم has a reputation beyond reputeرسيم has a reputation beyond reputeرسيم has a reputation beyond reputeرسيم has a reputation beyond reputeرسيم has a reputation beyond reputeرسيم has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
El7qoni لماذا استاء العلماء من فوز ترامب بالرئاسة؟.. هذه هي الأسباب







ذُهل الكثير من الناس في كلا الحزبين بانتصار ترامب المُفاجئ، ولكن وحدهم العلماء فقط يبدؤون في التفكير في التداعيات المُحتملة لهذا الحدث.




في أعقاب الفوز غير المتوقع لدونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية، بدأ العلماء وخبراء السياسة العلمية في النظر فيما قد تعنيه إدارته بالنسبة لمستقبل العلم. الأمر مُبكر للغاية للجزم بأي شيء على وجه اليقين، ولكن الرئيس المنتخب ترامب أدلى بالعديد من التصريحات حول تغير المناخ (الاحتباس الحراري)، والرعاية الصحية وغيرها من القضايا التي تقدم على الأقل لمحة مبدئية عن مواقفه العامة، بحسب مجلة Scientific American الأميركية.
كما أجابت حملته مؤخراً على سلسلة من الأسئلة حول العلوم والتكنولوجيا التي طرحها موقع (ScienceDebate.org). وقد قيم Scientific American إجاباته بأدنى درجة (بفارق هائل) عن باقي الإجابات التي قُدمت من قبل المرشحين الرئاسيين الأربعة.
وحصل ترامب على سبع نقاط، مقارنة بـ30 لغاري جونسون، و44 لجيل شتاين، و64 لهيلاري كلينتون.
ينفي ترامب علناً وجود تغير مناخي، الذي يأخذه أكثر من نصف الأميركيين على محمل الجد. بل ووصف ذلك الأمر مرة بأنه مؤامرة صينية المنشأ، وكثيراً ما يشير إلى تغير المناخ في جولاته الانتخابية باعتباره خدعة. (97% من العلماء مُتفقون على أنه حقيقي وأنه من صنع الإنسان).
ويقال إنه سيختار مايرون إيبيل، أحد كبار المشككين في تغير المناخ، ليعاونه في المرحلة الانتقالية بوكالة حماية البيئة (EPA)، ولكن ربما يرغب في القضاء على الوكالة على أية حال.
تُقلق كلمات ترامب بقية زعماء العالم -خاصة في البلدان الساحلية الأكثر عرضة للتهديد بسبب تغير المناخ- من أن يكون لها تأثير يؤدي لانحلال اتفاق باريس، الذي أُبرم مؤخراً بشأن خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.


العلماء مستاؤون من انتخابه



وأصدرت وكالة "أسوشيتد برس" تقارير تُفيد بأن علماء البيئة وعلماء المناخ مستاؤون من انتخابه. ويأمل الناس أن يغير ترامب رأيه (مثلما يفعل غالباً) ويحترم الاتفاقات بشأن تغير المناخ. بالإضافة إلى ذلك، فالانسحاب من الاتفاقات يستغرق 4 سنوات، لذا ربما ما زال هناك أمل.
هناك شكوى أخرى، وهي أن وجهة نظر ترامب الصارمة المعادية للهجرة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على العلم الأميركي بشكل عام. قال كيفين ويلسون -مدير السياسة العامة والعلاقات الإعلامية في الجمعية الأميركية لبيولوجيا الخلية- لمجلة Nature إنه يعتقد أن النتيجة سوف تخفض اهتمام العلماء بالمجيء إلى أميركا للبحث.
ووجد تقرير لمجلة Nature أيضاً أن ما يقرب من 40% من العلماء الذين يعملون في الولايات المتحدة مولودون في الخارج.
واستبدالهم بعلماء أميركيي المولد قد لا يكون سهلاً. كما اقترح ترامب السماح للطلاب الفقراء بالذهاب إلى المدرسة وقتما يرغبون، وفقاً لتقرير (NPR)، ولكن هذا من شأنه أن يعيد توزيع الموارد من أسوأ المدارس التي تحتاج تلك الموارد، إلى المدارس التي لديها بالفعل الطلاب ذوو الأداء الأعلى، كما قال مُحررو المجلة إد إريك ويسترفيلت وكوري تيرنر. من شأن ذلك أن يمنع الفرص عن ذوي الأداء المتدني، الذين قد يحتاجون المزيد من الرعاية في المدرسة.
المُشكلة الكُبرى هي أن العلماء ببساطة لا يعلمون ما الذي سيفعله ترامب. ترامب قام بتغيير رأيه في الكثير من الأمور، ترامب يُحافظ على القليل من الثوابت إلى جانب الرغبة في خفض الإنفاق، وإبعاد المهاجرين وحرق الوقود الأحفوري. نحن لا نعلم ما إذا كان سيخفض الإنفاق على العلم، ونحن نعلم أنه مهتم بتواجد أقوى للشركات الخاصة في بعض المجالات، مثل استكشاف الفضاء.
بدأ العلماء بالفعل في التغريد عن قلقهم بأن هذه التخفيضات في الميزانية ستنال من مجالات أبحاثهم، إما عن طريق تأثُر المعهد الوطني للصحة (NIH) أو المؤسسة الوطنية للعلوم (NSF).
وكتب جيفري ميرفيس في مجلة "ساينس" عارضاً تقديم المساعدة للرئيس ترامب. بما في ذلك اختيار قائد بارع لمكتب سياسة العلوم والتكنولوجيا التابع للبيت الأبيض. ويأمل العلماء أن يحترمهم ترامب، ويعتقد بارت جوردون -الرئيس السابق للجنة العلمية بمجلس النواب- أن مشروع قانون البنية التحتية الذي اشتمل على مساهمة العلماء وتمويل البحوث يمكن أن يساعد في تحسين العلاقات بين الرئيس والمجتمع العلمي.
سيتعين علينا ببساطة أن ننتظر لنرى ما سيحدث.





رسيم غير متواجد حالياً  
التوقيع




رد مع اقتباس
قديم 13-11-16, 11:05 AM   #2

سما 23

مشرفة منتدى عالمب ..خيالي قسم الديكور والأدبي وفراشة الروايات المنقولة وشاعرة متألقةوبطلة اتقابلنا فين ؟ومشارك في puzzle star وقلم فضي برسائل آدم ومُحيي عبق روايتي الأصيل ومشارك مميز بأسماء


? العضوٌ??? » 381233
?  التسِجيلٌ » Sep 2016
? مشَارَ?اتْي » 9,861
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Libya
?  نُقآطِيْ » سما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond repute
افتراضي

هو لعنة على العرب والمسلمين بالتأكيد وحتى على أمريكا ذاتِها، فهل ستصيب لعنته العلم والعلماء؟

فاسمه "دونالد" وشكله أيضاً ذكرنا بـ"دونالد ريغان" ، ونخشى أن تكون سياسته وأفعاله مشابهة له

أستغرب حقاً كيف حصل على هذا العدد من الأصوات بالرغم من كل ما أُثير ضده!


سما 23 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-11-16, 08:49 PM   #3

أمانى*

مشرفة منتدى الفنون الجميلة وعضوة تسالي متألقة وأميرة الخيال ووردة البحوث وعضو مميز في القسم الطبي والنفسي

alkap ~
? العضوٌ??? » 95446
?  التسِجيلٌ » Jul 2009
? مشَارَ?اتْي » 3,734
? الًجنِس »
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » أمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
?? ??? ~
My Mms ~
El7qoni

لا حول ولا قوة الا بالله
رجل متخلف عقله اصغر من عقل دونالد داك !


أمانى* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-03-17, 08:21 PM   #4

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,648
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي

مشكور على الموضوع التوضيحي

قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:10 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.