آخر 10 مشاركات
23 - امرأة تحت الصفر - راشيل ليندساى ( إعادة تنزيل ) (تم تجديد الرابط ) (الكاتـب : * فوفو * - )           »          في غُمرة الوَجد و الجوى «ج١ سلسلة صولة في أتون الجوى»بقلم فاتن نبيه (الكاتـب : فاتن نبيه - )           »          93- الشمس والظلال - آن هامبسون - ع.ق ( نسخه أصلية بتصوير جديد ) (الكاتـب : angel08 - )           »          مرت من هنا (2) * مميزة *,*مكتملة*..سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          القليل من الحب (81) للكاتبة Joss Wood .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          القرار الصعب (ريما وعبد المحسن) / للكاتبة روح الشمالي ، مكتملة (الكاتـب : أمانى* - )           »          تائــهــة في عتمتـك (الكاتـب : نسريـن - )           »          أعاصير ملكية (57) للكاتبة: لوسى مونرو (الجزء الثاني من سلسلة العائلة الملكية) ×كاملة× (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          حب في عتمة الأكــــــاذيب " مميزة و مكتملة " (الكاتـب : Jάωђάrά49 - )           »          في قلب الشاعر (5) *مميزة و مكتملة* .. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > - منتدى الاقتراحات والطلبات والمواضيع الجانبية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-11-16, 12:25 AM   #1

فيتامين سي

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة

alkap ~
 
الصورة الرمزية فيتامين سي

? العضوٌ??? » 12556
?  التسِجيلٌ » Jun 2008
? مشَارَ?اتْي » 42,438
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » فيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 فعاليات اليوم الوطني للإمارات العربية المتحدة 2016 لدى منتدى الروايات المنقولة





الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين





اليوم الوطني الـ 45 لدولة الإمارات العربيّة المتّحدة - 2016


عام بعد عام يحلّ اليوم الوطني عزيزاً على قلوب الجميع مواطنين ووافدين

لما يرمُز إليه من قيَم وإنجازات وطموحات قادة وشعب. منذ 45 عام

والأمّة في صعود ونجاح يتلوه نجاح. إنّ إيمان الحكّام الحكيمين بالشعب

والرؤيا المستقبليّة لهذا الإتّحاد وضع دولة الإمارات على الخارطة العربيّة والعالميّة.





يصادف اليوم الوطني الـ 45 لدولة الإمارات هذا العام في عطلة نهاية الأسبوع

مّما يجعل منها فرصة ممدّدة تّتيح للجميع الاحتفال وقضاء أجمل الأوقات في

مختلف أنحاء دبي خاصّة وأنّ الفعاليّات المخصّصة لهذه المناسبة متنوّعة وكثيرة.





ستزدان سماء دبي بألعاب ناريّة يهواها الصغار والكبار يوم 2 ديسمبر

احتفالاً بالعيد الوطني الـ 45 لدولة الإمارات العربيّة المتّحدة في مشروع

"ذا بيتش" في "جيه بي آر" في تمام الساعة الـ 8:30 مساءً. في خضمّ

الأجواء الإيجابيّة والمليئة بالبهجة





علم الإمارات





الشاعر صفي الدين الحلي لخص معاني هذه الألوان في بيتين من الشعر هما:

بيض صنائعنا خضر مرابعنا
سود وقائعنا حمر مواضعـنا

والمعنى أن الصنائع هي الأعمال التي تميل للبر والمعروف والخير..

أما الوقائع فهي المعارك والمرابع هي الأراضي الواسعة ..

والمواضي هي السيوف التي خضبتها دماء الأعداء بعد الانتصار عليهم.









كم دولة ن متوحدة باقطابها

لكنها متفرقة بشعوبــــــــــها

وبلادنا للعالم اجمع صار له

خطوة حكيمة كلهم يحذوبها

فيها الامارات السبع متجمعه

من بوظبي العاصمة ابدوبها

لدبي ياللي زانت بعمرانها

للشارقه بالعلم هي خصوبها

وعجمان فيها الكل يشعر بالامان

وام القيوين امجادها خطّوبها

والراك اهل المرجلة وارض الكفاح

لين الفجيرة ياجمال غروبها

زايد بناها بفضل ربي واصبحت

جنة وزايد هو لها محبوبها

من بعد ماكانت صحاري قاحلة

صارت عيون الناس تجري صوبها

واكبر دليل انك ترى الوان العلم

بانها لقلوب الشعب كفن وثوبها





سبع من الامارات تهلّي بكل قاص ٍ وداني

السبع طيبات وفيها طيب المعاني

فالسموات سبع والايام وكذا سبع المثاني

من بوظبي لدبي والشارقة تليها عجماني

والفجيروة وراس الخيمة وام القيوين سبع ٍ ماهن ثماني

تنظمن كما عقد من الياقوت الاحمر القاني

يمسي اللبيب من حسنها مفتون ٍ وحيراني

توحدن بالحق والعزم أبد ما لانيشعبها قوم كريم حضر وبدواني

يفدونها بارواحهم وان غدا الكل لاجلها فاني

هذي الامارات درة ظاهرة بين كل الاوطان

هذي الامارات يمين بالخير طالت كل معدوم يوعاني





كم هي جميله الامارات بشعبها الطيب البسيط وكم هو جميل شعور الفرح بفرحكم

وكل عام وانتم بالف خير جميعا





في فعاليتنا السابقة بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات تحدثنا عن الإمارات جغرافيا

وعن الإقتصاد والسياحه فيها وأهم مدنها

أما في فعاليتنا لليوم الوطني الــ 45 لهذا العام سنتحدث عن انجازات دولة الإمارات








التعديل الأخير تم بواسطة فيتامين سي ; 29-11-16 الساعة 06:57 AM
فيتامين سي غير متواجد حالياً  
التوقيع



شكراً منتداي الأول و الغالي ... وسام أعتز به


رد مع اقتباس
قديم 29-11-16, 03:47 AM   #2

فيتامين سي

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة

alkap ~
 
الصورة الرمزية فيتامين سي

? العضوٌ??? » 12556
?  التسِجيلٌ » Jun 2008
? مشَارَ?اتْي » 42,438
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » فيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
Rewity Smile 2 انجازات دولة الإمارات ...






ان طموحات دولة الإمارات في تحقيق المراكز الأولى لن تتحقق الا بالارادة و العزيمة سواءا عند كل شاب وشابة أو وزارة ودائرة وكل مؤسسة وفريق، فحب الوصول للمراكز الاولى مستقبل الامارات الشيء الذي يحققه أصحاب التميز و التفرد و الابتكار
و على قول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فقوة الاتحاد من قوة أبنائه.. ومستقبل الاتحاد يعتمد على تفوق شعبه، وتميز أبناء الإمارات في كافة المجالات و هو مفتاح النجاح بين بقية الأمم، و الهدف من هذه الانجازات هو إبراز النماذج والقدوات لأجيال الإمارات ليعرفوا أن الطريق للمراكز الأولى يتطلب صبرا واجتهادا ومثابرة وقوة عزيمة .



الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم يتوج بلقب كأس الشيخ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة




شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء ، إنجاز سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي بالفوز بلقب النسخة الثامنة من سباق بطولة كأس محمد بن راشد للقدرة لمسافة 160 كيلومتراً و ذلك يوم 14/01/2015.
وتوج الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم باللقب الغالي على صهوة «نوبلي دي لما» من إسطبلات «ام ار ام» بزمن قدره 6.31.33 ساعات بمعدل سرعة بلغ في المرحلة الاخيرة 32.61 كيلومترا.




جمعة الماجد .. علامة مضيئة




سطرت الأعمال الخيرية والتعليمية والثقافية والعلمية لرجل الأعمال جمعة الماجد ابن دولة الإمارات البار اسماً عريضاً في عالم الإنسانية والعطاء، وفي قلوب الناس أيضاً، وبرزت إسهاماته كأحد الذين عرفوا بتعدد إمكاناتهم وتوجهاتهم، بتلك الإرادة القوية في خدمة المجتمع من خلال مؤسسات تعليمية وثقافية وعلمية، وامتاز بهذه الصفات في سيرته الحياتية المندمجة والمتفاعلة مع الاهتمامات الرئيسية لعملية التنمية التي تطورت مع مسيرة النهضة التي شهدتها الدولة على مدار العقود الماضية .
و في لقاءاته قال عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: "من بين تجار الإمارات ورواد العمل الخيري، ممن تنبهوا لأهمية التعليم، ومن نماذجهم المشرفة الأخ جمعة الماجد صاحب العطاء الكبير للتعليم في الإمارات، وفي العالمين العربي والإسلامي، إنه يستحق الاعتزاز والإكبار" .
و في 10/04/2015 منح سمو منصور بن زايد شهادات التقدير ودرع الجائزة لجمعة الماجد الفائز بجائزة الشخصية التربوية الاعتبارية.



ريم الهاشمي...قائدة المبادرات الشبابية



كرّم سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات»، رئيس اللجنة العليا لاستضافة «إكسبو 2020»، وزيرة الدولة، ريم الهاشمي، لفوزها بجائزة «شخصية شهر نوفمبر2015» بعدما لعبت الوزيرة دوراً كبيراً على المستويين المحلي والعالمي، للترويج لملف الإمارات لاستضافة معرض «إكسبو الدولي 2020».
وثمّن سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، جهود الوزيرة في الترويج لملف الدولة لاستضافة «إكسبو 2020»، وجميع أعضاء اللجنة العليا لاستضافة الحدث، مشيراً إلى أهمية الحدث، الذي سيكون «إضافة إلى مسيرة التطوير والتنمية المستمرة في الدولة».
وقدمت الهاشمي، التي كانت عضواً في اللجنة العليا لاستضافة «إكسبو 2020»، عرض توضيحي لملف الإمارات لاستضافة الحدث العالمي قبل عملية التصويت، ولعبت دوراً كبيراً للتعريف بالمقومات التي تمتلكها الدولة لاستضافة الحدث، كما اختيرت في يناير الجاري ضمن «اللجنة التحضيرية لمعرض إكسبو الدولي 2020».
تم منح اللقب لريم الهاشمي في الفوز بـ «إكسبو».. وتمثيلها المشرف لبنت الإمارات





نورة الكعبي...افضل رئيس تنفيذي 2015



نورة الكعبي هي الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الاعلامية في ابوظبي twofour5 و هي ايضا عضو في المجلض الوطني الاتحادي في دولة الامارات العربية المتحدة.
نورة تعتبر اول امارتية تظهر ضمن افضل 100 مفكر عالمي في مجلة فورين بوليسي في عام 2015، كما ادرجتها مجلة باريسية في قائمة الشخصيات الخمسين الاكثر مساهمة في تغيير العالم لعام2015 ، كما تم منح نورة لقب افضل رئيس تنفيذي في قطاع الاعلام لعام 2015.
نورة الكعبي صنفت كذلك من ضمن قائمة اقوى 100 امرأة عربية لعامي 2015 و 2012، و جاءت ايضا ضمن اكثر 30 امرأة عربية تاثيرا في القطاع الحكومي بالعالم العربي لعام 2015 .




أديب سليمان البلوشي...أصغر عالم إماراتي



أدرك الطفل الإماراتي أديب سليمان البلوشي-9أعوام، منذ أن كان في السادسة الطريق إلى الإبداع من خلال شعوره بمعاناة والده المصاب بشلل الأطفال، والتفكير باختراع يفيد هذه الفئة، ولم يكن يعلم أهله والناس أنها ستكون الشرارة الأولى لإطلاق العنان لإبداعاته، ووصوله إلى مستوى عال ليرفع اسم بلده عبر وسائل الإعلام، وفي المحافل المحلية والدولية التي يتم دعوته لحضورها، وآخرها مشاركته في المؤتمر العربي الأول للروبوت في الأردن وتكريمه ونيله لقب أصغر عالم عربي يعنى بعلوم الروبوت في المؤتم
يحب اللعب واللهو كبقية الاطفال، لكن متعته انصبت منذ صغره في معرفة كيفية عمل هذه الاشياء من حولنا، فاصبح بعدها أصغر مخترع عربي.
أديب الذي تكرم في عام من طرف 2015 الجامعة العربية في المنتدى الأول للمخترعين العرب، سجل مجموعة من الاختراعات التي تهدف الى خدمة المعاقين ودمجهم مع سواهم، منها الدعامة المضادة للماء الخاصة بمصابي شلل الأطفال، و"روبوت المكنسة الكهربائية"، لتنظيف الأماكن الصعبة والضيقة. وهناك اختراع "الكرسي المتحرك الذكي" للمعوقين، المتصل عبر الأقمار الصناعية مع الشرطة والمنزل وكذلك "عصا" لفاقدي البصر، تحمل خاصية التتبع وتتفرد بنغمات خاصة، وعدداً آخر من الاختراعات.





مريم حسن سالم المنصوري رائد طيار في سلاح الطيران الإماراتي



تسلمت الرائد طيار مريم المنصوري بمقر الأمم المتحدة في نيويورك جائزة "محققو التغيير" لعام 2015 التي أطلقتها الجمعية الآسيوية في نيويورك بدءا من عام 2014 لتكريم الشخصيات الآسيوية المتميزة في خدمة المجتمعات الآسيوية.
جاء ذلك خلال حفل التكريم الخاص الذي نظمته الجمعية الآسيوية أمس في قاعة الاحتفالات الكبرى في الأمم المتحدة بحضور سعادة السفيرة لانا نسيبة المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة وعدد من مندوبي الدول وكبار المسؤولين الدوليين وأعضاء السلك الدبلوماسي العاملين لدى المنظمة الدولية.
حيث كرمت هذه المنظمة الرائد مريم المنصوري، أول إماراتية مقاتلة في القوات الجوية والدفاع الجوي، لدورها في محاربة الإرهاب. وتسلمت المنصوري جائزة «محققو التغيير» لعام 2015 التي أطلقتها الجمعية الآسيوية في نيويورك بدءاً من عام 2014 لتكريم الشخصيات الآسيوية المتميزة في خدمة المجتمعات الآسيوية. جاء ذلك خلال حفل التكريم الخاص الذي نظمته الجمعية الآسيوية في قاعة الاحتفالات الكبرى في الأمم المتحدة بحضور السفيرة لانا نسيبة المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة وعدد من مندوبي الدول وكبار المسؤولين الدوليين وأعضاء السلك الدبلوماسي العاملين لدى المنظمة الدولية. وتسلمت الرائد طيار المنصوري الجائزة إلى جانب 9 آخرين من الشخصيات الآسيوية المتميزة «كل في مجاله».





المخترع الاماراتي أحمد مجان ينتزع 4 ميداليات في 2015



حصل المخترع الاماراتي أحمد عبدالله مجان على أربع ميداليات في معرض جنيف الدولي للاختراعات في دورته الثالثة والأربعين من أصل خمسة اختراعات شارك بها في المعرض الذي اختتم أعماله أمس بمشاركة عدد كبير من نخبة المفكرين والمبتكرين والمخترعين.
وأهدى " مجان " انجازه الجديد للقيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .
وقال مجان: " إن دعم وتشجيع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم صاحب الفكر والرؤية التي غالبا ما تقود إلى المركز الأول في جميع المجالات مفتاح تميز جميع أهل الامارات" .. موضحا أن هدفه الرئيس من المشاركة في المعرض اثبات حب أهل الامارات للرقم واحد ورفع اسم وعلم الدولة في هذا المحفل المهم الذي يضم نخبة كبيرة من المخترعين والمفكرين.
وأشاد مجان بالدعم الكبير من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الذي يقف وراء كل انجازاته واختراعاته لافتا إلى أن هذه الميداليات الأربع انجاز جديد يستكمل به انجاز نجاح كأس دبي العالمي للخيل وفوز الشيخ حمدان بن محمد في هذا السباق خاصة أن اختراع " السرج الذكي" لفت الأنظار وحاز على اعجاب المنظمين والمشاركين والزوار في المعرض.
وحصد اختراع " السرج الذكي" الذي يعرض للمرة الأولى على الميدالية الذهبية .. كما حصل جهاز /الجي بي أس/ تعقب الدراجة بالطاقة الشمسية على ميدالية ذهبية وجهاز حماية البيئة البحرية عن طريق التحكم في " قراقير" صيد الأسماك على ميدالية فضية اضافة الى ميدالية فضية لجهاز الصيد الألكتروني بالبطة المشبكة ليكتسح بذلك أحمد مجان المعرض بأعلى رصيد من الميداليات تم احرازها بشكل فردي وشخصي من أصل خمسة اختراعات شارك بها وسط منافسة شرسة جدا من أكثر من ألف اختراع عرضت في المعرض وبوجود 42 محكما دوليا هم نخبة من أصعب وأدق الحكام في هذا المجال.
وأشار مجان إلى أن هذا المعرض يعد أكبر وأشهر معرض من نوعه في العالم ويعرض من خلاله العديد من المنتجات المبتكرة والإبداعية من مختلف أنحاء العالم ويجمع تحت سقفه نخبة من المفكرين والمتخيلين والراغبين بتحويل أحلامهم الى حقيقة في كافة مجالات العلم المتنوعة.
وقال المخترع الاماراتي مجان إن مشاركته جاءت بخمسة اختراعات ثلاثة منها جديدة لم يشارك بها في أي معرض في مجالات خدمة ذوي الاعاقة وركوب الدراجات والخيول وحازت جميعها على اعجاب وتقدير الحاضرين وانتزع بها ميداليات المعرض إضافة الى اختراعين سبق وأن شارك بها في المعارض العالمية المختلفة.
كما حصل أحمد مجان على تكريم خاص عبارة عن جائزة الاختراع والابتكار من الجمعية الصينية قدمها له تشو يلان رئيس الجمعية تقديرا له على اختراعه المميز " السرج الذكي" اضافة إلى تكريم خاص من مخترعين من اسبانيا زاروا جناح الامارات وأشادوا بالاختراعات المعروضة.





محمد الشامسي.. «روبوت» الإمارات

كثيرة هي المسميات الحصرية التي يظفر بها رائد «الروبوتات» في دولة الإمارات، المهندس العشريني محمد الشامسي، الذي بدأ مشواره الدراسي في كلية دبي للطلاب، تزامناً مع صقل طموحه التعليمي والتجريبي في عالم «الروبوت»، ليصنع لنفسه مكانة رفيعة محلياً وإقليمياً وعالمياً، وهو يزاحم أوائل العالم في هذا المجال الابتكاري المهم.



يجزم الشامسي أن خبرة العالم المتقدم في صناعة الروبوتات الذكية، لم تعد ميزة حصرية لأصحابها مع عصر الانفتاح الذي يضع بـ «كبسة ماوس» كل الأسس والإمكانيات بين أيدي الجميع، لمواصلة السبيل نحو إبداع فريد، لذلك فأبناء الإمارات المقبلون على هذه الصناعة الذكية، قادرون على ترك بصماتهم في سجل أكبر المنافسات العالمية، وهو ما كان وسيدوم.
لشامسي بطل «الروبوتات الإماراتية»، تفرَّد بمسمى «أول خبير روبوت إماراتي» في مسابقة مهارات الإمارات، ولديه جوائز محلية وعالمية كثيرة منها: المرتبة الأولى في مسابقة كلية التقنية للروبوتات، والتاسع عالمياً في مسابقة اليابان، وصاحب الميدالية الذهبية على مستوى الخليج في الروبوت المبتكر، كما تم تكريمه ضمن أفضل 100 مخترع عربي، وله جائزتان في مسابقة تحدي الإمارات للإبداع، إضافة إلى ذلك؛ فقد ظفر الشامسي بمسمى «المنافس العربي الوحيد» في مسابقة المهارات العالمية في عالم الروبوتات.







رائد إماراتي


من 2006 وإلى 2015، تمكن مهندس الروبوت، من ترك بصمات شخصية ناصعة البياض على قاموس الإنجازات في هذا المضمار، الذي بات يستهوي كما يقول مئات الشباب المواطنين، بحكم الصيغة الإبداعية التي تتركها صناعة الروبوتات على الصعيدين النفسي والمهني، مشيراً إلى أن فكرة التعمق في عالم «الروبوتات»، وجدت منذ السنوات الأولى له في الدراسة الجامعية في تقنية دبي، في تخصص بكالوريوس إدارة هندسية، ودبلوم عالي هندسة «ميكاترونكس»، وفي الأثناء بدأت رحلته مع «الروبوت» من قناعة شخصية وإرادة ذاتية، في فك رموز هذا العالم، والتعمق في أسراره، ليصبح في سنوات قليلة رائداً إماراتياً في هذا المضمار.
وعلى الرغم من أن محمد يؤدي مهامه المهنية الاعتيادية بشكل يومي، بحكم أنه موظف حكومي، إلا أنه لا يتأخر يوماً عن عالمه الآخر «الروبوت»، وفيه يجد ضالته الذهنية، وينسجم في تفكير نوعي، وإبداع حصري، لحل المشكلات وتطوير المهارات الفنية والمهنية والشخصية، لأن الروبوت كما يقول: عالم آخر يشاركنا الإقامة على هذا الكوكب.







أمل الغافري.. امرأة وهبت نفسها للطاقة النظيفة



الدكتورة أمل الغافري. أستاذ مساعد في “معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا” بأبوظبي، وهي الإماراتية الوحيدة بين أعضاء هيئة التدريس. كما أنها المرأة الأولى التي تحمل دكتوراه في تخصصها على مستوى المنطقة.
درست الفيزياء في جامعة الإمارات، ثم تابعت دراستها في جامعة بيسبرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

تؤمن الغافري في 2015 بأن المستقبل سيشهد تحولاً كبيراً في مصادر الطاقة المستخدمة حالياً، وهي تتوقع أن ترى، خلال عقد من الزمان، كل ما يحيط بنا أخضر ومستداماً، لذا تعتبر أن إنفاق الحكومات المليارات ليس هدراً، إنما حفاظ على الحياة لمصلحة أنفسنا ولأولادنا، مؤكدة أن تحدي التحول للطاقة النظيفة، أصبح في متناول اليد، لأن الخطط النظرية بدأت تأخذ حيزاً من التنفيذ، ومكنت الحكومات من وضع ميزانيات مقبولة لمشروعات واعدة، ولم يعد باقياً سوى الانطلاق بوتيرة أسرع في ظل تقلبات الطبيعة المتلاحقة، جراء سخونة الأرض وما بها من سموم.
ترى الغافري أن أهم تحدٍ يواجه هذه الصناعة هو نشر الوعي، بكل ما يلزمه من تثقيف البيوت والمدارس والشوارع، لخلق مجتمع يؤمن بأن الحفاظ على البيئة والموارد لم يعد رفاهية، وإنما هو رهان على البقاء ومواصلة التنمية».
تعمل الغافري بمعهد مصدر منذ قرابة العام بدرجة أستاذ مساعد، وهي ترى في شباب وفتيات المعهد قوة خلاقة وفرصة عظيمة، وانعكاساً للقدرة على التغيير، من بلد نفطي يمتلك ثاني أكبر مخزون، إلى منتج ومصدّر قوي للطاقة النظيفة، في ظل إمكانات ضخمة ودعم حكومي كبير لهذا الفكر الجديد.





صقر المري....أول وأقدم مخترع إماراتي



هو أول وأقدم مخترع إماراتي وصاحب عدد كبير من البراءات سجلت أولها في 1990 في مكتب الملكية الفكرية بجنيف، ولد في 1939 ودرس الابتدائية والمتوسطة والثانوية في مدارس الشعب والأحمدية والثانوية في دبي وسافر إلى الكويت لأداء امتحان الثانوية، عمل فيما بعد في تلفزيون الكويت من دبي بوظيفة فني فيديو، وبعدها أنضم إلى شرطة دبي كمستشار القيادة لشؤون الاتصالات التي بقي فيها حتى تقاعد عام 2005 وهو برتبة عميد، إنه المخترع الإماراتي العميد (م) صقر ماجد المري.
يقول صقر المري الحاجة أم الاختراع، منذ أن كنت صغيراً كنت أهوى الالكترونيات، وأعمل على تجميع القطع الالكترونية وتركيبها، صحيح كانت الأجهزة بدائية ولكن هي محاولة لابتكار أجهزة يستفاد منها، ثم سافرت إلى الهند للالتحاق بمعهد اللاسلكي والالكترونيات وحصلت على شهادة دبلوم عالي في هندسة الراديو بنجاح عام 1966.
و في عام 2015 أعرب صقر المري أول مخترع إماراتي عن فخره العميق بتكريم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وحصوله على ميدالية أوائل الإمارات، مؤكدا أن هذا التقدير من قيادة الدولة الرشيدة يشكل حافزاً نحو مزيد من العمل الدؤوب وتحقيق الانجازات.





البروفيسور علي النقبي: بحثت عن فكرة متميزة وليست نمطية



في خورفكان الجميلة، ولد البروفيسور الدكتور علي بن عبدالله هلال النقبي، وهو باحث زمالة بجامعة هارفرد، وبروفيسور مساعد بجامعة الإمارات، وأول مخترع في العالم للكبد الصناعي ذي الثلاث غرف، الذي توصل له خلال بعثته الدراسية لنيل الدكتوراه من إحدى جامعات اسكتلندا، وهو يعمل على تطويرها منذ 11 عاما داخل جامعة الشارقة. وهو مسؤول إنعاش وتطوير برامج ومبادرة تعنى بكل ما يتعلق بالإنسان والطاقة، وكان مسؤول عن مجموعة من الخبراء والعلماء في نفس المجال إذ شغل منصب عضو مجلس إدارة شركة أبوظبي للزراعة البديلة والعضوية، وكانت مبادرة من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، للتماشي مع استراتيجية أبوظبي للطاقة البديلة والنظيفة.



في عام 2015 أجرى البروفيسور النقبي الكثير من الأبحاث العلمية والدراسات، وعندما أعد بحث الدكتوراة تطرق إلى الأساليب القديمة لعلاج الفشل الكبدي، ومنها علاجات التصفية للدم مثل بلازما فيريس وهيمودياليسي، وثبت من البحث أن هذه العلاجات لا تكفي لعلاج الفشل الكبدي، لأنها تقتصر على تصفية الدم دون إخلال في وظائف الكبد وهو المهم. يقول: «بعد ذلك تم الانتقال إلى الكبد الصناعية التي تحتوي على خلايا من مصادر حيوانية تسمى (هيباتو سايتس) يكون مصدرها دائما الخنزير أو الأرانب، تقوم بعمل الكبد، وهذه الكبد الصناعية مكونة من جزءين، أحدهما لتنبيت الخلايا الحيوانية والثاني لمرور الدم وتصفيته، وذلك بأخذ المواد السامة منه وإعطائه المواد اللازمة من إنتاج الخلايا الحيوانية مثل البروتينات». ومن أسفار البروفيسور النقبي، يشير إلى رحلته إلى فيتنام في دورة علمية في مرحلة من مراحل حياته، وبقيت تلك الرحلة ذكرى هامة لأنه تعلم منها كيف يكون كفاح الإنسان من أجل العيش والعلم والعمل، وكيف تصبح حياته عمل وكفاح طوال الوقت من أجل العيش بكرامة، ورغم الفقر في بعض المناطق منها إلا أن لفيتنام -كما يقول- تاريخ وحضارة عريقة.





حواء المنصوري .. رائدة أنبوب القسطرة اختراعاً وصناعة


حلمت منذ أن كانت في الخامسة من عمرها بأن تصبح طبيبة تخدم أبناء بلدها، متلقية تعليمها في المدارس الحكومية، ومرت بظروف صعبة في سن الثامنة إلى أن حصلت على الثانوية العامة بمعدل يزيد على 92 في المئة عام 1999.
تقدمت حواء المنصوري إلى بعثة صاحب السمو رئيس الدولة لاستكمال دراستها في الخارج، وفي الوقت ذاته حصلت على قبول لدراسة الطب في كلية الطب جامعة الإمارات، فجاءتها موافقة مكتب البعثات، لتكون أول طالبة إماراتية تبتعث للدراسة في الخارج.
و في عام 2015 حصلت الدكتورة حواء على خمس شهادات علمية مختلفة، إلى جانب اختراعها جهاز قسطرة من شأنه أن يحدث نقلة كبيرة في العمليات الجراحية، أعربت حواء المنصوري عن سعادتها بحصولها على جائزة الشهر، موجهة الشكر إلى القيادة الرشيدة على الدعم اللامحدود الذي تقدمه لأبناء الوطن لمواصلة دراستهم والحصول على أعلى الشهادات العلمية، معربة عن تقديرها لقيمة الجائزة التي حصلت عليها.
وقالت المنصوري إن «الجهاز الذي ابتكرته يخترق الجسم في دقائق معدودة، ويتيح للأطباء رؤية الشرايين خلال الجراحة، ما يعطي أدق النتائج، ويحمي المريض من أي مضاعفات خطرة»، لافتة إلى أن الابتكار الجديد حصل على إشادة من أطباء في الجامعات الأميركية؛ إذ أكدوا أنه سيُنهي الأسلوب المُطبّق منذ ما يزيد على 50 عاماً، في الجراحات القلبية والباطنية في مستشفيات الولايات المتحدة، وكل مستشفيات العالم.
وتمكّنت المنصوري من تسجيل هذا الابتكار، وحصلت على شهادة براءة اختراع، وأسست شركة لتصنيعه، بدعم من سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ثم عادت إلى الدولة حاملة ابتكارها، وقررت أن يكون المقر الرئيس للشركة المنتجة للأنبوب الطبي الجديد في أبوظبي، ليوزع على مستشفيات العالم





ثريا الزعابي .. قدرة الإنجاز



بطلة من طراز فريد، خُلقت لتصبح بطلة ولا شيء غير ذلك، لم تلتفت إلى الإعاقة، ولم تراودها غير شامخات الأحلام ومبهرات الآمال، ولم يسبق خيالها إلا القرص الذي ترميه بقوة الشعور وبمضي العزيمة ودفع الذات التواقة للإنجاز والإعجاز، على الرغم من كل ما أحاط بإمكانية نجاحها في سباق الحياة من تكهنات ومحبطات، إلا أنها علت الجميع همة وعزيمة وتمجيداً للوطن، تحمل راياته في محافل الدنيا عالية وخفاقة بفعل صنيعها الاستثنائي والخارق للعادة.
أصيبت ثريا محمد الزعابي المولودة في دبي، بالإعاقة وهي في عمر الشباب في العشرينات من العمر، وكانت إعاقتها عبارة عن انقطاع الإمداد الدموي عن جزء من المخ، وهي حالة كما يشخصها الأطباء من الأشكال العنيفة لجلطة المخ، إذ تسبب انقطاع انسياب الدماء إلى ذلك الجزء في إتلاف جزء من الدماغ ما أدى إلى شلل في الجانب الأيسر من جسمها، وبعد خروجها من مراحل العلاج المكثف، طلب منها الأطباء ممارسة الرياضة، ولم تكن بغريبة على الرياضة وهي التي مارستها منذ طفولتها الباكرة وهي طالبة في الإعدادية والثانوية في مدارس دبي.
دخلت ثريا الزعابي إلى نادي دبي للرياضات الخاصة بغرض تقوية الجزء المصاب من جسمها وهو الجانب الأيسر، وشعرت برغبة كبيرة في ممارسة الرياضة لتحقق بها الفائدة التي تمكنها من تشريف الذات والوطن، فاختارت لها مدربتها في النادي الكبير رياضات رمي القرص والرمح والجلة، وكان لها ما أرادت.
أبرز إنجازاتها الحصول على ذهبيتي الألعاب الآسيوية في الصين 2010، وثلاث ذهبيات وفضية في بطولة دول مجلس التعاون الخليجي في الإمارات 2005، وثلاث ذهبيات في بطولة دول مجلس التعاون الخليجي 2006، وذهبيتين في بطولة دول مجلس التعاون الخليجي في قطر 2007، وثلاث ذهبيات في الدورة الثانية لرياضة المرأة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي بالإمارات 2011.
كما حصلت على الميدالية الذهبية في رمي الرمح في البطولة الدولية لألعاب القوى في هولندا، كما حققت الميدالية البرونزية في رمي الجلة وكسرت الرقم السابق المسجل باسمها، كما شاركت الزعابي في بطولة العالم في جمهورية التشيك وكسرت الرقم الآسيوي السابق محققة رقماً جديداً.





عارف النورياني .. خبرات متراكمة في مداواة القلوب




بدأ حياته العملية مطلع التسعينات، في مستشفى القاسمي، بعد أن درس اختصاص القلب في ألمانيا، وحصل فيها على شهادة “البورد” الألماني. وفي عام 2003 دشن وحدة قسطرة صغيرة للقلب بممرضة واحدة وثلاثة فنيين، ومنذ ذلك التاريخ يعمل مع إدارة المستشفى ووزارة الصحة على تطوير هذه الوحدة، حتى صارت مركزاً متقدماً عالمياً للجراحات القلبية، أجرى 12 ألف عملية قسطرة بينها 4000 جراحة لمواطنين.
حصل النورياني على ذكر من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، حيث وصفه بأنه “نموذج تفتخر به الإمارات”. وقال في القمة الحكومية عام 2015، إن “إدخال (الروبوت) في عمليات القلب في (القاسمي) دليل على التطوّر العلمي والتكنولوجي في القطاع الطبي في الدولة، خصوصاً أن (الروبوت) صنع منه 21 جهازاً، منها 20 جهازاً في الولايات المتحدة، وجهاز وحيد خارج أميركا في مستشفى القاسمي”. وأضاف الشيخ منصور أن “وجود هذا الجهاز يبعث على الفخر، لكن نفتخر أكثر بأن هذا الجهاز يُجري العمليات تحت إشراف الطبيب المواطن عارف النورياني”.
في يونيو 2015، نال النورياني ذكراً خاصاً من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، من خلال تغريدة عبّر فيها عن فخره بنجاح أول عملية زراعة قلب صناعي في الإمارات والتي أنقذت حياة شاب إماراتي عمره 21 سنة، وأعرب الشيخ محمد بن راشد عن فخره بالدكتور النورياني، وفريق مركز القلب بمستشفى القاسمي





عبدالله العرياني....رام يحصد الذهب



اللاعب عبداللـه سلطان العرياني نجم نادي العين للمعاقين وبطل الرماية، أنموذج يحتذى في الصبر والعزيمة والإصرار والإرادة الصلبة.
عندما تعرض عبداللـه سلطان العرياني لحادث مروري في عام 2002 في الصحراء المجاورة لمدينة العين، وأصيب إصابات بالغة في عموده الفقري حالت دون قدرته على المشي، أشفق الكثيرون عليه وظنوا أنه لن يكون بمقدوره ممارسة هوايته في رياضة الرماية، باعتبارها رياضة للأسوياء جسدياً.
قلب عبداللـه العرياني القاعدة وتميز أكثر في رياضته المفضلة التي احترفها قبل الحادث والإعاقة، وواصل إبداعه وعمله الدؤوب للتميز في الرياضة التي أحبها.
في عام 2006 فاز عبداللـه العرياني بذهبية ألعاب آسيا والباسيفيك في ماليزيا، وكان أول عربي معاق يشارك في الرماية في دورة ألعاب آسيا والباسيفيك.
وشكل فوزه بذهبية هذه الدورة نواة وحافزاً لتأسيس فريق رماية للمعاقين عبر نادي العين للمعاقين في عام 2007.
في أكتوبر 2011 فاز عبداللـه سلطان العرياني بالمركز الأول والميدالية الذهبية بمسابقة «الثلاثة أوضاع» في بطولة كأس العالم لرماية المعاقين، التي استضافتها مدينة كولومبس بولاية جورجيا الأمريكية. وتعد رماية «الأوضاع الثلاثة» من أصعب الرياضات، إذ يرمي المشارك 120 طلقة موزعة على ثلاثة أوضاع، وتحتاج لكثير من اللياقة الذهنية النفسية والتركيز.
كانت لحظة فوزه بذهبية كأس العالم من أهم وأعظم اللحظات في حياته كما يؤكد دائماً، ويعجز عن وصف السعادة التي شعر بها عندما شاهد علم الإمارات يرفرف عالياً والفريق ينشد بصوت واحد السلام الوطني بوجود عدد كبير من الحضور من كل الجنسيات.
فاز بذهبية دورة الألعاب الأولمبية البارالمبية الخاصة بالمعاقين 2012 في لندن، كما أحرز ذهبية كأس العالم لرماية المعاقين في بانكوك – تايلاند 2013.
لم يكتف العرياني بالتفوق لشخصه بل عمل مدرباً لأقرانه المعاقين عبر نادي العين للمعاقين وغيره، وبحكم فهمه لهذه الشريحة استطاع مخاطبتهم وتشجيعهم ليصبحوا أبطالاً ويقهروا المستحيل.
أضاف بطل الامارات الأولمبي لاعب منتخب رماية المعاقين عبد الله سلطان العرياني انجازا جديدا للرياضة بالامارات العربية المتحدة وله شخصيا عندما انتزع الميدالية البرونزية أمس في مسابقة هوائي 10 م راقد فئة “اتش إتش 1 “/ مختلط متفوقا على أكثر من 50 راميا ورامية في بطولة العالم لرماية المعاقين المقامة حاليا في مدينة سوهل الالمانية والتي تستمر حتى 27 يوليو الجاري وسط مشاركة قياسية وصلت إلى 286 لاعبا ولاعبة يمثلون 54 دولة أجنبية اضافة إلى دولة الامارات التي تشارك بأربعة لاعبين ينافسون في 7 مسابقات إلى جانب لاعب واحد من دولة الكويت الشقيقة.
و بهذه الميدالية يكون العرياني قد حجز مقعده في مونديال البرازيل الذي يقام بمدينة ريو دي جانيرو عام 2016 ويعتبر الانجاز الأول من نوعه في هذه المسابقة منذ مشاركة الامارات بتاريخ بطولات العالم لرماية المعاقين.









فيتامين سي غير متواجد حالياً  
التوقيع



شكراً منتداي الأول و الغالي ... وسام أعتز به


رد مع اقتباس
قديم 29-11-16, 04:16 AM   #3

فيتامين سي

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة

alkap ~
 
الصورة الرمزية فيتامين سي

? العضوٌ??? » 12556
?  التسِجيلٌ » Jun 2008
? مشَارَ?اتْي » 42,438
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » فيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
Elk باقة من الروايات الإماراتيه ...




والآن أحبتي كما عودناكم في كل فعالية لدولة بمناسبة يومها الوطني

نقدم لكم عشرة روايات مكتملة من الدولة المحتفى بها مع روابط تحميل لها

نتمنى إن تنال اعجابكم وترضي جميع الأذواق .....



باقة من الروايات الإماراتية المكتملة





نُحٍنُ شَوُؤ ذًنٍبنآآ !! بقلم/ katkoota ، اماراتية (مكتملة )

https://www.rewity.com/forum/t358503.html



شموع ميرة ، للكاتبة / قلب دبي،اماراتية (مكتملة )

https://www.rewity.com/forum/t359527.html




مستحيل أنزل مستواي لوحده حثاله شراتج،الكاتبة:جهون،أمارات� �ة (مكتملة )

https://www.rewity.com/forum/t352907.html




القلب ما هو لعبة بيدينك يا فلان ، الكاتب : ألم إنسان(مكتملة)
https://www.rewity.com/forum/t347606.html




فقدت الامل بفقدانك يالغالي وردلي بعد لقى اغلى الغوالي للكاتبة/ هوى قلبي
https://www.rewity.com/forum/t347613.html




عكس قانونه / للكاتبة mnoo_gadee ، اماراتية مكتملة
https://www.rewity.com/forum/t347793.html



من شفتها وقلبي وياها / للكاتبة طيبة القلب، اماراتية مكتملة
https://www.rewity.com/forum/t353995.html



البخت والمقسوم/ للكاتبة غنوة البحار ، اماراتية مكتملة
https://www.rewity.com/forum/t338653.html



لو كثرت عيوبي بـ عيونك تباهيت / للكاتبة غموض الحزن .. اماراتية مكتملة
https://www.rewity.com/forum/t347750.html



الحب المدفون \ للكاتبة ميرة الدلوعة ، اماراتية مكتملة
https://www.rewity.com/forum/t351267.html





قراءة ممتعة لكم.....






التعديل الأخير تم بواسطة فيتامين سي ; 01-12-16 الساعة 02:01 AM
فيتامين سي غير متواجد حالياً  
التوقيع



شكراً منتداي الأول و الغالي ... وسام أعتز به


رد مع اقتباس
قديم 02-12-16, 01:39 AM   #4

فيتامين سي

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة

alkap ~
 
الصورة الرمزية فيتامين سي

? العضوٌ??? » 12556
?  التسِجيلٌ » Jun 2008
? مشَارَ?اتْي » 42,438
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » فيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي







فيتامين سي غير متواجد حالياً  
التوقيع



شكراً منتداي الأول و الغالي ... وسام أعتز به


رد مع اقتباس
قديم 02-12-16, 06:37 AM   #5

Sarah*Swan

نجم روايتي ومشرفة سابقة بمنتدى قلوب أحلام وألتراس المنتدى الأدبي وبطلة اتقابلنا فين ؟ومشارك في puzzle star

 
الصورة الرمزية Sarah*Swan

? العضوٌ??? » 356139
?  التسِجيلٌ » Oct 2015
? مشَارَ?اتْي » 6,332
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » Sarah*Swan has a reputation beyond reputeSarah*Swan has a reputation beyond reputeSarah*Swan has a reputation beyond reputeSarah*Swan has a reputation beyond reputeSarah*Swan has a reputation beyond reputeSarah*Swan has a reputation beyond reputeSarah*Swan has a reputation beyond reputeSarah*Swan has a reputation beyond reputeSarah*Swan has a reputation beyond reputeSarah*Swan has a reputation beyond reputeSarah*Swan has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
( لعمري! كـــــم حويت الناس قلباً ومافي الناس -قلباً يحتوينــــي! انا الحزن الذي لاحزن بعــــدي ولا يغني حنينٌ .. عن حنينـــي )
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

كل عام والامارات الغاليه وكل شعبها الرائع
بالف خير وسلامه ربي يديم عليكم الامن والنجاح يادار الحي ❤️


Sarah*Swan غير متواجد حالياً  
التوقيع
تسلم ايدج يا أغلا زوزي بالكون 😍من قدي وانا جميلة روايتي 😝😎😎]

الابدااااع يتحدث عن نفسه تسلمي ياجميلتي 💋رووودي💋

( كادر قـــلــوبـ أحـــــ❣ــــلام ) ،،، اسم آخر لـ الذوق والرقي منقطع النظير




يسلمو نعانعتي والمسكرة حبيبتاي

مااتحرمش يااغلى فراشتين في الوجود ( رانو العسل ) ( روودي السكرة 💀)


[مدللتي الصغيرة ""] محبوبة فلسطين يسلمو حنيني }

]ياصديــقة بالاسم ،،،،ويا أخت بالــــ deegoo ـــشعور 💟 أحـــ ش ـــب

إهداء من نـجمـتي الاميرة ( لـُــجين،،، احببببچ) ،،، تسلم الانامل المبدعة رودي 😘 ::

🌺)
]
رد مع اقتباس
قديم 02-12-16, 06:38 AM   #6

Sarah*Swan

نجم روايتي ومشرفة سابقة بمنتدى قلوب أحلام وألتراس المنتدى الأدبي وبطلة اتقابلنا فين ؟ومشارك في puzzle star

 
الصورة الرمزية Sarah*Swan

? العضوٌ??? » 356139
?  التسِجيلٌ » Oct 2015
? مشَارَ?اتْي » 6,332
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » Sarah*Swan has a reputation beyond reputeSarah*Swan has a reputation beyond reputeSarah*Swan has a reputation beyond reputeSarah*Swan has a reputation beyond reputeSarah*Swan has a reputation beyond reputeSarah*Swan has a reputation beyond reputeSarah*Swan has a reputation beyond reputeSarah*Swan has a reputation beyond reputeSarah*Swan has a reputation beyond reputeSarah*Swan has a reputation beyond reputeSarah*Swan has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
( لعمري! كـــــم حويت الناس قلباً ومافي الناس -قلباً يحتوينــــي! انا الحزن الذي لاحزن بعــــدي ولا يغني حنينٌ .. عن حنينـــي )
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

��تسلمين فيتاميو على جهودك الجميله ❤️

Sarah*Swan غير متواجد حالياً  
التوقيع
تسلم ايدج يا أغلا زوزي بالكون 😍من قدي وانا جميلة روايتي 😝😎😎]

الابدااااع يتحدث عن نفسه تسلمي ياجميلتي 💋رووودي💋

( كادر قـــلــوبـ أحـــــ❣ــــلام ) ،،، اسم آخر لـ الذوق والرقي منقطع النظير




يسلمو نعانعتي والمسكرة حبيبتاي

مااتحرمش يااغلى فراشتين في الوجود ( رانو العسل ) ( روودي السكرة 💀)


[مدللتي الصغيرة ""] محبوبة فلسطين يسلمو حنيني }

]ياصديــقة بالاسم ،،،،ويا أخت بالــــ deegoo ـــشعور 💟 أحـــ ش ـــب

إهداء من نـجمـتي الاميرة ( لـُــجين،،، احببببچ) ،،، تسلم الانامل المبدعة رودي 😘 ::

🌺)
]
رد مع اقتباس
قديم 02-12-16, 01:31 PM   #7

Topaz.

مشرفة منتدى الروايات والقصص المنقولةومنتدى الـروايــات الـعـربـيـةوعضو مميزفي القسم الطبي وفراشة الروايات المنقولةومشاركة بمسابقة الرد الأول ومحررة بالجريدة الأدبية

 
الصورة الرمزية Topaz.

? العضوٌ??? » 379889
?  التسِجيلٌ » Jul 2016
? مشَارَ?اتْي » 7,036
?  مُ?إني » العِرَاقْ
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
?  نُقآطِيْ » Topaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» قناتك nicklodeon
?? ??? ~
اللهّم خِفَافًا لا لنا ولا علينا ، لا نُؤذِي ولا نُؤذَى ، لا نَجرَحُ ولا نُجرَح ، لا نَهينُ ولا نُهان ، اللهم عبورًا خفيفًا ؛ لا نشقى بأحدٍ ولا يشقى بنا أحد .
افتراضي



كل عام والامارت وشعبها بالف خير

ربي يديم عليهم الامن والامان

" لامارا وفيتامين سي " يعطيكم العافية على جهودكم


Topaz. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-12-16, 01:35 PM   #8

Topaz.

مشرفة منتدى الروايات والقصص المنقولةومنتدى الـروايــات الـعـربـيـةوعضو مميزفي القسم الطبي وفراشة الروايات المنقولةومشاركة بمسابقة الرد الأول ومحررة بالجريدة الأدبية

 
الصورة الرمزية Topaz.

? العضوٌ??? » 379889
?  التسِجيلٌ » Jul 2016
? مشَارَ?اتْي » 7,036
?  مُ?إني » العِرَاقْ
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
?  نُقآطِيْ » Topaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» قناتك nicklodeon
?? ??? ~
اللهّم خِفَافًا لا لنا ولا علينا ، لا نُؤذِي ولا نُؤذَى ، لا نَجرَحُ ولا نُجرَح ، لا نَهينُ ولا نُهان ، اللهم عبورًا خفيفًا ؛ لا نشقى بأحدٍ ولا يشقى بنا أحد .
افتراضي



Topaz. غير متواجد حالياً  
التوقيع

‏نسأله ألَّا تتُوه الأفئدةُ بعد هُداها ، وألا نضلَّ الطريقَ بعدَ عَناء المشَقَّةِ .


رد مع اقتباس
قديم 03-12-16, 07:56 PM   #9

بحر الندى

مراقبة عامة وقائدة فريق التصاميم والفوتوشوب

alkap ~
 
الصورة الرمزية بحر الندى

? العضوٌ??? » 166
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 21,296
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » بحر الندى has a reputation beyond reputeبحر الندى has a reputation beyond reputeبحر الندى has a reputation beyond reputeبحر الندى has a reputation beyond reputeبحر الندى has a reputation beyond reputeبحر الندى has a reputation beyond reputeبحر الندى has a reputation beyond reputeبحر الندى has a reputation beyond reputeبحر الندى has a reputation beyond reputeبحر الندى has a reputation beyond reputeبحر الندى has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» قناتك mbc
¬» اشجع naser
?? ??? ~
ربي ثقتي بك كبيرة .. و انت الحامي لي من كل ضرعدو .. فخذ حقي منهم بقدرتك و قوتك ..وحسبي الله ونعم الوكيل,,
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

بحر الندى غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 03-12-16, 08:42 PM   #10

بحر الندى

مراقبة عامة وقائدة فريق التصاميم والفوتوشوب

alkap ~
 
الصورة الرمزية بحر الندى

? العضوٌ??? » 166
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 21,296
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » بحر الندى has a reputation beyond reputeبحر الندى has a reputation beyond reputeبحر الندى has a reputation beyond reputeبحر الندى has a reputation beyond reputeبحر الندى has a reputation beyond reputeبحر الندى has a reputation beyond reputeبحر الندى has a reputation beyond reputeبحر الندى has a reputation beyond reputeبحر الندى has a reputation beyond reputeبحر الندى has a reputation beyond reputeبحر الندى has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» قناتك mbc
¬» اشجع naser
?? ??? ~
ربي ثقتي بك كبيرة .. و انت الحامي لي من كل ضرعدو .. فخذ حقي منهم بقدرتك و قوتك ..وحسبي الله ونعم الوكيل,,
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

بحر الندى غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:33 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.