آخر 10 مشاركات
436 - سراب - كارول مارينيللي ( عدد جديد ) (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          1-لمن يسهر القمر؟-آن هامبسون -كنوز أحلام قديمة (الكاتـب : Just Faith - )           »          لآلىء الغيرة " قصة قصيرة " للقاصة أروع إحساس.. كاملة** (الكاتـب : ميرا جابر - )           »          93- الشمس والظلال - آن هامبسون - ع.ق ( نسخه أصلية بتصوير جديد ) (الكاتـب : angel08 - )           »          بعينيكِ وعد*مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          رحلة امل *مميزة*,*مكتملة* (الكاتـب : maroska - )           »          موريس لبلان ، آرسين لوبين..المفتش تيك (الكاتـب : بلا عنوان - )           »          203 - حب من اول نظرة - سالي وينت ورث - ع.ق (مكتبة مدبولي) (الكاتـب : Gege86 - )           »          لاجئ في سمائها... (الكاتـب : ألحان الربيع - )           »          25 - أصابع القمر - آن ميثر - ع.ق ( نسخه اصلية بتصوير جديد) (الكاتـب : angel08 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > قسم ارشيف الروايات المنقولة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-03-17, 08:52 PM   #21

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي






المحطة الثامنة :-
نار الغيره
بارت ( 10 )
==================




لو غيرتي عيبي فانا كلي إعيوب
ولو طيبتي زادت ترى مو خطيه
عليك من بين الملا جد ما توب
أغار حيل وغيرتي مو بيديه
حتى من النسمه إلا هبت إهبوب
أغار لو تلمسك روحه وجيه
واغارمن ظل(ن) يماشيك بدروب
أسبق خيالك قبل لا يجيك ضيه
واغار من أطراف يدك ويا دوب
تلمس خدودك جن عقلي عليه
كلك على بعضك ترى بجد في صوب
وكل الملا في صوب يا أحلى البريه
عينك أبي لا صارت بعيني إتذوب
وقلبك إذا بيموت فيموت فيه
إنت الأمل لا صار هالحظ مسلوب
وانت الوفا لا خان هالوقت بيه
لو قلت أحبك ما تكفيني اقلوب
يبيلي مية قلب وعندي شويه
انا إذا حبيت حبيت بسلوب
ومن زود حبي جبت قلبي هديه
هذي عيوبي بختصرها بعذروب
إني أحبك موت وللحب بقيه
يا تقبل إعيوبي وتقبلني محبوب
ولا ترى غيرك من الناس مابيه

*منقول *






عايد بعد ما ذهبت جليلة صعد الى جناح جمالات ..وكانت جالسه على نار وتقول :-هي العراقية روحت يا ساتر بتعمل أيه هنا من الصبح قاعدة ما عندهاش بيت يلمها وغريبة عمتي غزيل قاعدة وتتضحك ومبسوطة وتقول لها غني عراقي والأخت تغني ..والله حسبت إذاعة الأف ام تشتغل لما سمعت الصوت نزلت تحت وتفجأت في المنظر عمتي غزيل والعراقية تغني يا بنت اللذينا عليها صوت لا و ما قالت دا بيت فيه رجال غريب .صحيح اللي اختشوا ماتوا .لا يكون فاكره نفسها قاعده بالبصرة بحي الطرب استغفر الله العظيم وقامت جمالات ترفع جيب قميصها وتتفل في داخل صدرها وتستغفر .
عايد :-ضحك بصوت عالي اول مرة يشوف جمالات مولعه نار وقال تغارين يا جملة .



جمالات :-أغار من حته عراقية لا راحت ولا جات دا انا جمالات على سن ورمح .قال أغار .. تتنيل وهي وعيونها الخضر العاملين زي عيون القطه .والا شعرها اللي كأنه مولع نار ..
عايد :-ويش رايج فيها تصلح أتزوجها والله ماهي شينه .

جمالات :-أيه تتجوزها يا نهار اسود ، دانا أقطعها حتت وارميها في اكياس زبالة ما بقاش الا العراقية تيجي فوق راسي .

ضحك عايدوقال يعني تغارين .

جمالات :-هو ما فيش ست ما تغار وانت ليه تجوز الرابعه وهو احنا لا سمح الله مقصرين بحقك د ا احنا تلاتة في عيون العدو ياخوي كفاية كدا والله حرام .
مش حتقدر تعدل يا حبيبي وان لم تعدلوا فواحده .

عايد :-يعني اطلقجن دفعه وحدة واتزوجها .

جمالات :-قامت وتقول وهي تبكي :-والله ما يقدر عليك الا موضي صحيح انها عن عشرة رجاله .
عايد :-الظاهر موضي مثلجن الأعلى .

جمالات قامت تبكي وتقول كدا برضوا يا عايد عاوز تتجوز الرابعه ياخي احنا تلات وما عدلتش بينا لما تأخذ الرابعه حتعمل ايه .
وقامت تبكي وتقول :-يا حظك المنيل في ستين نيلة يا جمالات .

عايد قالها :-بسج بكي انا امزح معك ..

جمالات :-تتكلم جد
عايد:-جد والا عّم المهم عيني من الله خير وامسحي دموعج اللي كأنها حنفية ..حتى الواحد ما يعرف يمزح معاج .

هل حقا عايد كان يمزح مع جمالات او يجس نبضها ..؟

ربما يمزح وقد يتحول هذا المزح الى حقيقة ويتزوج عايد من جليلة .


وانطوت صفحة عام 1987 م ،استقرت جليلة بالعمل عند عايد سكرتيره وحرص عايد على ان يبعدها عن اعين المراجعين وظيوفه في الشركة ، اصبح يغار عليها من نسمة الهواء وهي عرفت نقطة ضعفه وبدأت تتغلى عليه وخصص لها مكتب لوحدها .

ويقع بجوار مكتبها مكتب موظفة مصرية وفلسطينية .تعملان بالمحاسبه .
...
هي تقوم بأعمال عايد كافة ..ومع مرور الأيام بدأ عايد يتعلق فيها وكثرت زيارتها
لغزيل ام عايد وتعمقت العالقه بينهن ، وفاتح عايد والدته في رغبته بالزواج من جليلة وفرحت كثيرا ،وبلغت جليلة التي كانت بين ناريين عشق رعد والخوف من بلقيس بنت خالتها التي بدأت تتذمر من و جودها بالكويت وتهددها بأنها ستعيدها للعراق اذا لم توافق على الزواج من عايد الذي وقع في غرامها و خصوصا انها قد تعودت على حياة الرفاهية بالكويت فلقد خصص لها عايد سيارة خاصة من الشركة مع سائقها لتوصيلها الى اي مكان ترغب. به وشقه خاصه في مجمعه السكني ، كما انه كريم جدا معها ويدفع لها راتب عالي لم تكن تحلم فيه في يوم من الأيام
فما الفائدة من ان تبقى على ذكرى حبيبها وخطيبها المفقود رعد ..

ومع إلحاح بلقيس المستمر أعطت الموافقه لغزيل ام عايد بشرط ان تسافر الى بغداد ويأتون لخطبتها من ابيها الحجي عبدالستار كامل راضي وحصلت على اجازة مفتوحة وسافرت الى بغداد محملة بالاموال والهدايا الكثيرة من غزيل لأسرتها .

نايف المطيري صديق عايد وجارة نصحه بعدم التسرع والزواج من العراقيةوقال له :- خذها مني نصيحة من اخ يا ابو جسار هذي العراقية ما تصلح لك شوف حال طامي من يوم طلق بنت عمه وتزوج العراقية لعبت فيه لعب ما استقر ولا ارتاح يوم يتبعها مثل الخروف حتى انه عصى امه وابوه علشانها وضيع عياله كل فلوسه ارسلها للعراق وهي مثل النار كل ما زادها حطب زادت اشتعال لا تضيعك الجليلة .

لا يغرك جمالها ترى فيه بالكويت من هي اجمل منها وانت والحمدلله متزوج ثلاث ويش لك بتجميع الحريم أنشدني انا عنه ، واكبر مثال طلق رجل نعيمه اللي لعبت فيه لعب
عايد تضايق وقال :-ذبحتوني في طلق هذا ..انا حر ورجال ما يعيبني شيء والمرأة من رجالها والفرس من خيالها .

نايف :-ما كان فيه ارجل من طامي وانت تخبره زين غدى مثل الخروف سحرته العراقية ولعبت فيه لعب لا بارك الله فيها خلته يعق امه وابوه .ويطلق زوجة بنت عمه ويتبرأ من عياله .

عايد :-انا غير وطامي غير لا تقارن بيني وبينه .

نايف :-انت حر والله راح تندم ..

وقام نايف يقول بينه وبين نفسه واللي عنده مثل موضي تكفيه عن النسوان كلهن انا اشهد انك اعمى البصيرة .


سافر عايد مع امه غزيل الى بغداد لزيارة الحجي عبدالستار ورحب فيهم فهو لم يصدق ان يأتي لابنته خاطب كويتي تاجر وغني لا يهم ان كان متزوج اولا المهم الفلوس المهر الذي سيدفعه عايد كما انه سيحقق رغبته في العيش بالكويت والعمل في شركة عايد ..وطلب من عايد ان يوظفه في شركته. وافق عايد فهذا اسهل له حيث ينقل أسرة جليلة الى الكويت وتكون إقامتهم على حساب شركته ويكون عرسه في الكويت ..

وعاد عايد بعد ان خطب جليلة رسمي وحصل على الموافقة على ان يكون الزواج في شهر مارس من عام 1988م حتى ينتقل اَهلها الى الكويت ويستقروا فيها ..
ولقد قام عايد عن طريق واسطته بتسهيل إقامة الحجي عبد الستار واعطاه شقه في مجمعه السكني وعينه مديرا لمعرض السيارات ..وفي شهر مارس من عام 1988عقد قرانه على جليلة عبدالستار كامل راضي .

اول ايام زواجها من عايد سكنت بالشقة المخصصة لها بالمجمع السكني الذي يملكه عايد فلقد اشترطت عليه شقه لوحدها فهي لا ترغب ان تدخل في صراع مع زوجاته الثلاث . ووافقت غزيل وبلغتها ان هذا سيكون مؤقتا حتى يجهز لها الدور الرابع ..ورحبت جليلة بالفكرة .
شقة جليلة مقابلة لشقة والدها .

..
موضي كانت متوقعه ان عايد سيتزوج الرابعه عاجلا او أجلا ..وفوضت امرها الى الله ..فهي اختارت طريق الفراق وتخطط له بمجرد انتهاء دراستها الجامعيه التي سيكون نهايتها في الفصل الاول من عام 1990م ..تصبر والله كريم .

اما جمالات ولعت نار ..شعرت بالقهر ونار الغيره أحرقتها ما اقسى نار الشريكة
اما حصه بكت عند عمتها غزيل وبدأت تلوم عمتها ما لقيتي تزوجينه الا عراقية. شفتي يا عمه طامي كيف باع امه وابوه واهله وقبيلته كلها ماهو بوعيه غدى واحد ثاني سحرته العراقية الكل يقول ، يا عمه ما تخافين على عايد يسوي باجر سواته ،انتي ما شفتي مرة ابوها والله انها شكلها شكل ساحره حتى موضي لما شافتها قامت تقرأ سورة البقره خصوصا لما شافت الخرز معها ..

غزيل :-خافي ربج الا قولي الغيرة اكلت قلبج وقلبها من جمال جليلة ،بعدين انا معج ما ارضى عليج وما حطيت الرابعه الا على راس جمالات ابي اقهرها والا انتي تعرفين عايد زين ما يعصي شوري ودام انا راضية عليج هو راضي عليج خلج معي ومالج شغل في موضي وجمالات لو شفت من العراقية شيء والله اني لأمشيها والليل ما أمسى .
تطمنت بعدها حصه ..
حصه أصبحت شخصية سلبية جدا بعد زواج عايد من جليلة لم تعد تهتم بشيء ابدا كثر نومها وحزنها وزاد شعورها بالنقص فهي تشعر انها انسانة جاهله فاشلة عايد لا يقدرها الا من اجل خاطر امه ..





لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-03-17, 08:54 PM   #22

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي




المحطه التاسعه :-
====================


ارواحنا الثمن والمجد للوطن

بارت( 11 )
______________________

كلما زادت المحن

حولها او قسى الزمن

أصبح الناس كلهم كلمة في فم الوطن

هيالله هلي يالله هياللله

يالله يالله يالله

الكويت بلادنا الكويت

أرواحنا سورها أرواحنا سورها

الكويت بلادنا الكويت

اصرارنا نورها اصرارنا نورها

هيالله هلي يالله هيالله

يالله يالله يالله

أرواحنا الثمن و المجد للوطن

الكويت الكويت بلادنا الكويت




عايد بدأ شهر عسل جديد مع الجميلة جليله كرس كل وقته لها وبعد زواجه منها مباشرة .. سافر معها الى تايلاند مضى شهر على زواجه من جليله واشتعلت غيرة جمالات من العروس الجديدة وكانت تقارن بين حياتها قبل زواجها من عايد وبعد زواجها فترى نفسها انها قد اخطأت خطأ كبير بزواجها من عايد ماذا استفادت منه؟

..الجنسية وقد حصلت عليها بزواجها من أخيه الراحل حمود ..وحقها في تركة الراحل حمود كانت ستحصل عليه رغما عن غزيل وعايد حتى لو لم تتزوج منه وبدأت تلوم نفسها على زواجها من عايد لقد قامت بإقحام نفسها بهذه الحياة المتعبة والغيرة الدائمة والصراع بين الضرائر ..

آه من عايد لم يعد يرغب بها والأنثى تشعر بحب الرجل لها وتقديره وبعد زواجه من جليله لم يعد يهتم بها نهائيا و تغير عليها كثيرا بل انه يعتبر زواجه منها واجب ثقيل .. ...هل تطلب الطلاق ؟؟وتبحث عن حياتها كما فعلت نعيمه ؟؟ام تستمر مع عايد وتحرقها نار الغيره..؟؟

وقررت جمالات ان تبحث لها عن وظيفه وساعدتها نعيمة فعملت جمالات سكرتيره بوزارة التربية بإحدى المدارس لرفض عايد الاختلاط ..لقد وافق على ان تعمل حتى تشغل نفسها ..كما انها لم تعد تهمه فقط ام اولاد. أخيه وتمسكه بها من اجل تربيتهم فقط ..

واستمر شهر العسل مع العروس الجميلة قضى شهر مارس في تايلند وبعد نهاية شهر مارس اصرت العروس الجميلة ان تسافر الى باريس وحتى يرضيها ألغى الحجز الى الكويت وبدأ رحلة جديدة الى عاصمة فرنسا باريس مدينة العشاق ولم يخبر والدته أو يستأذنها كما اعتادت مع باقي زوجاته وانطلقت رحلته الى باريس في الخامس من ابريل عام 1988م.

كان من المفترض ان يعود الى الكويت على الخطوط الجوية الكويتيه حيث حجز رحلة العودة قبل ان تغير الجليلة رأيها وتطلب تجديد شهر العسل في مدينة العشاق التي سمعت عنها وكانت زيارتها بالنسبة لها حلم من الأحلام هاهو اليوم الحلم اليوم يتحول الى حقيقه..




خطف الجابرية :-
============


تناقلت وكالات الأنباء خبر اختطاف طائره كويتيه عائده من بانكوك ولقد تم نقل الخبر الى غزيل عن طريق جارتها ام رجا العازمي زوجته طلق الاولى .

وقالت :- سمعت من ولدي داهوم انه فيه طيارة كويتيه مختطفه يا وخيتج وجئت اتطمن على عايد وحرمته عسىا ماهم فيها ؟

غزيل :-يا وَيْل حالي هو الخبر وكاد يا وخيتي ؟

ام رجا :-اي والله وليدي داهوم علمني ويقول لي ان مساعد الطيار عازمي .
وأن المجرمين خطفو الطايره الجايه من ديره يقال لها بانكو مدري بانكوك مير العلم وكاد .

غزيل انهارت من البكاء والنواح يا وَيْل على جنيني ويلاه انا قايلة له ان السفره ذي قلبي ما هو بمرتاح لها زوجته العراقيه وطارت فيه .

وانهارت نفسيتها واخذت تبكي بحرقه علو فلذة كبدها .

وتناقلت نساء الفريج او الحاره كما يطلق عليها البعض خبر اختطاف الطائره وان عايد وزوجته العراقيه فيها وزادت بعض النسوة البهارات في نقل الحكي وصل عايد مع زوجته جليله باريس في منتصف الليل ومن شدة التعب نام بدون ان يطمن والدته ، اما والدته لم تنم من القلق .

عايد مع جليلة ينسى نفسه ،لم يتذكر والدته.
الا في وقت الظهيرة اتصل عايد على بيته في الكويت ووردت غزيل وقامت تبكي وتقول له :-

انت وينك فيه حي ميت يوم ما تدق علي وتطمني علاك والناس تنقل لي الأخبار الشينه ما تدري ان الدنيا مقلوبة ما وحيت الأخبار .

عايد كان لتوه مستيقظ من النوم .

عايد :-اي اخبار ما فيه الا العافيه .

غزيل :-اي عافيه يا وليدي وانا كنت راح اموت لما أعرِّفت ان فيه طياره كويتيه مخطوفه وأنك فيها .

عايد :-اعوذ بالله ويش ذَا الخبر الشين اي طياره .

غزيل :-انت ما انت عايش بالدنيا الطياره الكويتيه اللي جايه من تايلاند .

عايد :-والله توني أقوم من النوم من كثر التعب نمت ما قعدت الا الحين وقلت أكلمكم ولا شفت تلفزيون ولا سمعت اخبار.

غزيل :-الحمدلله على سلامتك المهم انك سالم وعسى ربي يلطف بحال ركاب الطياره ويحفظهم والله الدنيا مقلوبة بالكويت والعالم تناقل الأخبار .الشينة

عايد :-لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم عسى الله يلطف فيهم ويرجعهم سالمين وينصر الكويت على كل من يعاديها يارب .

وبعد ان أنهى المكالمة مع امه بلغ جليلة ان الطيارة التي ألغوا الرحلة عليها تعرضت للاختطاف وثم ادار المذياع. في تلك السنوات لا يوجد وسائل اتصال متطورة مثل التي نشهدها اليوم .ونزل اللوبي في الفندق وووجد الخبر مانشيت في جميع الصحف العالميه الموجودة .



هذا الخبر شغل المخلصين من ابناء الشعب الكويت بكافة فئاته ..بل شغل العالم اجمع لبشاعةالجريمة حيث قام الخاطفين بقتل اثنان من الرهائن الكويتين قتلوهم بدم بارد ولم تأخذهم فيهم رحمة ولا انسانيه
هز هذا الحدث العالم اجمع وعم الحزن دولة الكويت . وتناقلت وكالات الأنباء العالميه هذا الخبر وكان مشهد قتل الرهائن الكويتين بشعا جدا حيث حيث قاما الخاطفين بقتلهم. ورميهم من باب الطائره. الى الارض وتناقلت شاشات التلفاز الحدث المؤلم البشع صورة جثة الرهينة الاولى وهم يقذفونها بدون رحمه من باب الطائره وكذلك جثة الرهينة الثاني ..ابشع منظر رأته عين .
وكالات الأنباء العالميه :-

*
تم في يوم 5 أبريل عام 1988، حيث كانت طائرة الخطوط الجوية الكويتية رحلة رقم 422 تحلق في الأجواء العمانيةمتجهة إلى الكويت قادمة من مطار بانكوك في تايلند



هي طائرة الخطوط الجوية الكويتية رحلة رقم 422 وهى من نوع جامبو (بوينغ 747) القادمة من بانكوك إلى مسقط ثم إلى الكويت.


كان على متن الطائرة 96 راكبا بجنسيات مختلفة بالإضافة إلى أفراد طاقمها البالغ عددهم 15 شخصا يرأسهم طيار عراقي ومساعد طيار كويتي بمجموع 111 شخص.
الخاطفين

أحصى ركاب الطائرة عدد الخاطفين حيث أكدوا بأن عددهم ثمانية أشخاص حيث ظهروا بقمصان طويلة بيضاء تشبه الأكفان وكتب عليها باللون الأحمر "نعشق الشهادة".
وأكد أحد الرهائن (خالد القبندي) في لقاء على تلفزيون قناة الوطن بأن رئيس الخاطفين كان اللبناني عضو حزب الله عماد مغنيه.[1]
الضحايا

لقي إثنان من ركاب الطائرة حتفهم وهما مواطنان كويتيان:
* عبدالله حباب الخالدي
* خالد أيوب الأنصاري

تفاصيل الحادثة

أثناء طيران الطائرة من بانكوك إلى الكويت دخل مسلحان قمرة القيادة وطلبا من قائدها الكابتن صبحي يوسف ومساعده عيد العازمي التوجه "نحو الشمس" أي باتجاه الشرق، وبعد تحليق دام أكثر من ساعتين هبطت الطائرة في مطار مشهد. اتضحت مطالب الخاطفين المتمثلة بإطلاق سراح سجناء لهم في الكويت تم اعتقالهم بعيد تفجيرات استهدفت البنية التحتية لدولة الكويت إضافة لسفارتي فرنسا والولايات المتحدة فيها وذلك بتاريخ 12 ديسمبر عام 1983.
غادرت الطائرة بعد أربعة أيام متجهة غربا دون تحديد وجهة معينة، واتضح فيما بعد محاولتها الهبوط في مطار بيروت الذي أغلق في وجهها مما ترتب عليه عدة محاولات يائسة للهبوط فيه بدون جدوى لتسمح سلطات قبرص لها بالهبوط في لارنكا لدواع إنسانية جنبت الطائرة كارثة حتمية بسبب نفاد الوقود. في لارنكا أقدم الخاطفون على قتل مواطنين كويتيين للضغط على السلطات لتزويد الطائرة بالوقود وهذا ما تم بالفعل لتتجه الطائرة إلى مطار هواري بو مدين في الجزائر العاصمة حيث مكثت الطائرة تسعة أيام أخرى لتسجل أطول فترة اختطاف في تاريخ الطيران. وفي ظروف غامضة ونتيجة لمفاوضات وصفقات لم يتم الكشف عنها حتى اليوم سًُمح للخاطفين بمغادرة الجزائر بطائرة أخرى في مقابل إطلاق سراح الرهائن لتطوي رحلة من العذاب استمرت ستة عشر يوما لركابها. وتعد هذه حلقة في مسلسل الإرهاب الذي تعرضت له الكويت بسبب الوضع الإقليمي السائد في فترة الثمانينيات ودور الكويت في الصراعات القائمة آنذاك.
تم إنشاء فيلم وثائقي عن اختطاف الجابرية للمخرج يعقوب يوسف عبد الله وهو قيد الادراج في مكتبة الكونغرس وكذلك كتاب أشهر الجرائم السياسية في الكويت لصباح الشمري.*
*منقول *

ولقد تفاعل الشعب الكويتي بكافة اطيافه مع هذا الحدث المؤلم .. وشارك جميع ابناء الشعب الكويتي بتشيع جثمان الشهدين :-

* عبدالله حباب الخالدي
* خالد أيوب الأنصاري

وبعد الإفراج عن الرهائن تم استقبالهم . ونقل تلفزيون الكويت هذا الحدث. الذي احتفل به جميع الشعب الكويتي ..

ولقد كان أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح وولي عهده الأمين سعد العبدالله رحمهما الله ) على راس مستقبلين ركاب الجابرية ..العائدين الى ارض الوطن .
وهنا تطوى صفحة خطف الطائرة الجابرية .والتي.دونت في تاريخ. الكويت الحديث ..دفعت به الكويت ثمنا لموقفها من الحرب العراقية الإيرانية ..
نبذة تاريخيه عن الحرب العراقية الايرانيه :-
*
حروب القرن العشرين، نشبت بين العراق وإيران في سبتمبر/أيلول 1980 وانتهت في أغسطس/آب 1988 وخلفت أكثر من مليون قتيل، وألحقت أضرارا بالغة باقتصاد البلدين.

اندلعت الحرب لعدة أسباب على رأسها الدعاية الإيرانية القائمة على تصدير الثورة واشتداد الخلاف بين العراق وإيران حول ترسيم الحدود خاصة في منطقة شط العرب المطلة على الخليج العربي الغني بالنفط بالإضافة إلى الاشتباكات العسكرية المتقطعة بين البلدين.
السياق السياسي
قامت الثورة الإسلامية في إيران عام 1979، ورفع قادة إيران الجدد شعار تصدير الثورة الذي كان يُقلق الدول العربية المحيطة بإيران وفي مقدمتها العراق ودول الخليج.
كان نظام البعث في العراق يستشعر هذا الخطر بشكلٍ حاد نظرا للوجود الشيعي القديم في البلد الذي هو منشأ التشيع أصلا، وتوجد فيه أهم المزارات (كربلاء، النجف،...)، كما أنَّ التنظيمات الشيعية في العراق -خاصة حزب الدعوة- كان لها حضورٌ وازن يجعل منها رأس حربةٍ حادا في أي مخطط إيراني للاستيلاء على السلطة.
وفي المقابل، كانت إيران ترصد بتوجس وصول صدام حسين للسلطة في العراق عام 1979 خلفا للرئيس أحمد حسن البكر.
وتزايدت المخاوف الإيرانية مع توقيعه ميثاق الدفاع العربي في فبراير/شباط 1980، الذي اعتبرته إيران عملا عدائيا يستهدفها ويُجيش دول المنطقة ضدَّها في صراعٍ حدودي تعتبر أنه يجب أن يحافظ على طابعه الثنائي.
الخلاف الحدودي
يعود الخلاف على شط العرب إلى فتراتٍ قديمة، فطيلة العهد العثماني ظل خط تماسٍ ساخنا بين الدولة العثمانية وإيران بمختلف الدول التي قامت فيها، وظل خاضعا للدولة العثمانية بموجب اتفاقية القسطنطينية (1913) التي نصت على أنّ السيادة الإيرانية تقتصر على مناطق شرق شط العرب وبعض الجزر الموجودة في أسفل وادي الرافدين.
وحددت اتفاقية 1937 الحدود في شط العرب نفسه وصولا إلى عبدان، وكان الخلاف الحدودي أحد الأسباب التي أجلت اعتراف إيران باستقلال العراق سنوات، فقد كانت إيران تنظر إلى الجنوب العراقي ذي الأغلبية الشيعية والعامر بالمزارات كعمقٍ روحي واجتماعي يعسر التخلي عنه.
وفي عام 1975، وقع العراق وإيران اتفاقية الجزائر (6 مارس/آذار 1975)، وتضمنت تخلي إيران عن دعم الأكراد في شمال العراق مقابل اعتراف بغداد بشط العرب بالتناصف بين البلدين من خلال إعادة ما يعرف بخط التالوك إلى سابق عهده.
بيد أنَّ اتفاقية الجزائر أكدت مضامين اتفاقية القسطنطينية وجعلت منها قاعدة لترسيمٍ مستقبلي للحدود بين البلدين. وقبل اتفاق الجزائر، كانت إيران قد انتهزت فرصة إخلاء بريطانيا جزر طنب الكبرى والصغرى وأبو موسى فاستولت عليها رغم مطالب دولة الإمارات العربية المتحدة.

الحرب
بعد قيام الثورة الإسلامية الإيرانية عام 1979، تأزمت العلاقات السياسية بين العراق وإيران، حيث تبادل البلدان سحب السفراء في مارس/آذار 1980 وخفض مستوى التمثيل الدبلوماسي، كما تعرض طارق عزيز نائب رئيس الوزراء آنذاك لمحاولة اغتيال اتهمت السلطات العراقية حزب الدعوة بالوقوف وراءها.
وفي الرابع من سبتمبر/أيلول 1980، اتهمت العراق إيران بقصف البلدات الحدودية العراقية معتبرة ذلك بداية للحرب، فقام الرئيس العراقي صدام حسين في 17 سبتمبر/أيلول بإلغاء اتفاقية عام 1975 مع إيران واعتبار مياه شط العرب كاملة جزءا من المياه الإقليمية العراقية.
مع تواتر الحوادث القتالية على الحدود، قرر مجلس قيادة الثورة العراقية في 22 سبتمبر/أيلول 1980، شنَّ حملةٍ عسكرية ضد إيران، وتقدم الجيش العراقي سريعا، وكان تقدير القيادة العراقية يقول إن الحرب ستكون خاطفة ومحدودة لظنها أن الجيش الإيراني كان ضعيفا بعد حملة اعتقالات نفذتها السلطات الإيرانية الجديدة لعدد من كبار قادة الجيش الإيراني إبان عهد الشاه.
بيد أنَّ تقدم القوات العراقية أذكى تعبئة وطنية قومية شاملة تُغذيها الدعاية الرسمية الإيرانية القائمة على بعدين: أحدهما بُعد ديني يُسوق أنَّ الحرب بين نظام إسلامي وآخر علماني بعثي.



أما البعد الثاني فإذكاء جذوة القومية الفارسية وأمجادها الغابرة. وبعد المكاسب الأولية للجيش العراقي -وأهمها السيطرة على المحمرة وعبدان ومناطق في وسط إيران- فإنَّ التعبئة الإيرانية الواسعة أوجدت قدرا من التوازن انعكس في ثباتِ مواقع الفريقين بين ديسمبر/كانون الأول 1980 و ديسمبر/كانون الأول 1981.
وكان مجلس الأمن الدولي قد أصدر قراره رقم 479 في 28 سبتمبر/أيلول 1980 يدعو فيه الطرفين إلى وقف القتال والمبادرة إلى التفاوض لكن طرفي الصراع لم يبديا أي اهتمام بالقرار.
وبحلول فبراير/شباط 1982، استعاد الجيش الإيراني عبدان ومناطق واسعة في وسط البلاد. وفي مايو/أيار الموالي استعاد خورامشاه، وبحلول الصيف كان الجيش الإيراني قد بدأ شن هجماتٍ في عمق الأراضي العراقية.
قبِل العراق قرار وقف إطلاق النار الصادر عن مجلس الأمن في يوليو/تموز 1982، لكن إيران رفضت الالتزام به.
في العامين المواليين، ركزت إيران جهدها على السيطرة على البصرة فردَّ العراق بإطلاق حرب المدن في أبريل/نيسان 1984، وهي حملات جوية كثيفة استهدفت المدن الإيرانية، وردَّت عليها إيران بقصفٍ صاروخي لأهداف عسكرية واقتصادية عراقية.
وبينما كانت الحرب تدور رحاها على الأرض، كانت هناك حرب أخرى تستهدف ناقلات النفط والسفن التجارية للبلدين قبل أن تتوسع لتشمل الدول الداعمة، ومن ذلك مهاجمة سفن حربية إيرانية عددا من السفن التجارية الكويتية ما دعا الكويت إلى طلب المساعدة الدولية لحماية سفنها.
الدور الإقليمي والدولي
انحازت الدول العربية -باستثناء الجزائر وليبيا وسوريا- للعراق، فاستفاد من دعمٍ سخي من دول الخليج لتغطية كلفة الحرب الباهظة، فقد بلغ المجهود الحربي والتسليحي العراقي أحيانا أكثر من ثلاثة مليارات دولار سنويا. أما بالنسبة للفاعلين الدوليين فظل دورهم هامشيا إلى حدود 1986، حين شرعت إيران في استهداف ناقلات النفط الكويتية، فطلبت الكويت حماية أميركية تردَّدت واشنطن أولا في تقديمها ثم قررت نشر سفن حربية في الخليج لمرافقة الناقلات الكويتية.
وحصل العراق على حاجته من الأسلحة من فرنسا أولا ثم من الصين والاتحاد السوفياتي في ذلك الوقت، وكذلك من الولايات المتحدة على نطاقٍ أقل، وإنْ كانت مصادرُ عدة تتحدث عن حصول العراق على دعمٍ لوجستي غربي (أميركي، بريطاني وفرنسي..) تمثل في صور بالأقمار الصناعية لمواقع الجيش الإيراني وتحركاته، وكذلك تقديم قطع غيار ومعدات وذخائر.
أما إيران فحصلت على أسلحة من بعض الدول الشيوعية وقطع غيار دبابات (أم 48 وأم 60) من دول أخرى، كما حصلت على دعم بالأسلحة والذخيرة من نظام الرئيس السوري آنذاك حافظ الأسد في سوريا ونظام العقيد الليبي معمر القذافي.
الكلفة والتبعات
انتهت حرب الخليج في الثامن من أغسطس/آب 1988، ويُقدر خبراء اقتصاديون كلفة ثماني سنوات من الحرب بأكثر من أربعمئة مليار دولار، فضلا عن كلفة بشرية أهم وهي أكثر من مليون قتيل وأضعاف ذلك من المصابين والمعوقين. كما خلَّفت دمارا واسعا في البنية التحتية للبلدين وألحقت ضررا كبيرا بالمنشآت النفطية التي هي قوام اقتصاديهما.

منقول *
‏googleoff: index المصدر : الجزيرة,مواقع إلكترونية*




وعند هذه المحطه نتوقف على ان نلتقي باْذن الله تعالى لنكمل باقي الرواية ،،،،
استغفر الله العظيم واتوب اليه 🍃🍃🍃عدد خلقه 🍃🍃ورضا نفسه🍃🍃 وزنة عرشه🍃🍃 ومداد كلماته .


الى اللقاء قريبا باْذن الله تعالى يا احلى متابعين 💐💐

تقبلو تحياتي اختكم زهور النوري 🌺🌺🌺



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-03-17, 03:40 PM   #23

صرخة وداع

? العضوٌ??? » 306006
?  التسِجيلٌ » Oct 2013
? مشَارَ?اتْي » 326
?  نُقآطِيْ » صرخة وداع is on a distinguished road
افتراضي

متي ينزل الفصل الجديد

صرخة وداع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-04-17, 10:16 AM   #24

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

اعتذر عن التأخير ،،،

المحطة العاشره :- لا يفلح الساحر حيث أتى
==========

بارت 12
========


‎روى مسلم في صحيحه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوماً)، وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم) رواه أبو داود وخرجه أهل السنن الأربع وصححه الحاكم، عن النبي صلى الله عليه وسلم بلفظ: (من أتى عرافاً أو كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم)،وعن عمران بن حصين رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ليس منا من تطير أو تطير له، أو تكهن أو تكهن له، أو سحر أو سحر له، ومن أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم) رواه البزار بإسناد جيد.
‎ففي هذه الأحاديث الشريفة النهي عن إتيان العرافين والكهنة والسحرة وأمثالهم وسؤالهم وتصديقهم والوعيد على ذلك، فالواجب على ولاة الأمور وأهل الحسبة وغيرهم ممن لهم قدرة وسلطان إنكار إتيان الكهان والعرافين ونحوهم، ومنع من يتعاطى شيئاً من ذلك في الأسواق وغيرها، والإنكار عليهم أشد الإنكار، والإنكار على من يجيء إليهم، ولا يجوز أن يغتر بصدقهم في بعض الأمور، ولا بكثرة من يأتي إليهم من الناس، فإنهم جهال لا يجوز التأسي بهم؛ لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قد نهى عن إتيانهم وسؤالهم وتصديقهم لما في ذلك من المنكر العظيم والخطر الجسيم والعواقب الوخيمة؛ ولأنهم كذبة فجرة، كما أن في هذه الأحاديث دليلاً على كفر الكاهن والساحر؛ لأنهما يدعيان علم الغيب وذلك كفر، ولأنهما لا يتوصلان إلى مقصدهما إلا بخدمة الجن وعبادتهم من دون الله وذلك كفر بالله وشرك به سبحانه، والمصدق لهم في دعواهم على الغيب يكون مثلهم، وكل من تلقى هذه الأمور عمن يتعاطاها فقد برئ منه رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا يجوز للمسلم أن يخضع لما يزعمونه علاجاً كنمنمتهم بالطلاسم، أو صب الرصاص، ونحو ذلك من الخرافات التي يعملونها، فإن هذا من الكهانة والتلبيس على الناس ومن رضي بذلك فقد ساعدهم على باطلهم وكفرهم، كما لا يجوز أيضا لأحد من المسلمين أن يذهب إليهم ليسألهم عمن سيتزوج ابنه أو قريبه، أو عما يكون بين الزوجين وأسرتيهما من المحبة والوفاء، أو العداوة والفراق ونحو ذلك؛ لأن هذا من الغيب الذي لا يعلمه إلا الله سبحانه وتعالى والسحر من المحرمات الكفرية كما قال الله عز وجل في شأن الملكين في سورة البقرة: وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ[1].
‎فدلت هذه الآيات الكريمة على أن السحر كفر وأن السحرة يفرقون بين المرء وزوجه، كما دلت على أن السحر ليس بمؤثر لذاته نفعاً ولا ضراً وإنما يؤثر بإذن الله الكوني القدري؛ لأن الله سبحانه وتعالى هو الذي خلق الخير والشر، ولقد عظم الضرر واشتد الخطب بهؤلاء المفترين الذين ورثوا هذه العلوم عن المشركين ولبسوا بها على ضعفاء العقول، فإنا لله وإنا إليه راجعون، وحسبنا الله ونعم الوكيل.
‎كما دلت الآية الكريمة على أن الذين يتعلمون السحر إنما يتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم وأنه ليس لهم عند الله من خلاق، أي من حظ ونصيب، وهذا وعيد عظيم يدل على شدة خسارتهم في الدنيا والآخرة، وأنهم باعوا أنفسهم بأبخس الأثمان ولهذا ذمهم الله سبحانه وتعالى على ذلك بقوله: وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ[2]،والشراء هنا بمعنى البيع نسأل الله العافية والسلامة من شر السحرة والكهنة وسائر المشعوذين.
*منقول *

بعد رحلة شهر عسل استمرت مدة شهرين متتاليين عاد عايد الى الكويت مع زوجته الرابعة جليلة التي من اجلها حطم قيود والدته غزيل ، دايما البدو يقولون الجده تأخذ مده ،وعرف عن عايد ولعه بالشيء وبعدها تركه والبحث عن غيره الى متى سيستمر مع جليلة ؟؟هل سيمل منها كما مل من جمالات ،ام انها ستتفوق في الفوز بعرش قلبه وتزيح موضي الحبيبة الغاليه التي مهما بعد عنها يعود اليها ؟
وهل ستستمر جليلة في تقبل عايد ام سيأخذها الحنيين الى ابن عمها الغالي رعد ؟

وفي في شهر اغسطس ا من عام 1988نتهت حرب عراق وإيران ..وعاد رعد من الأسر في منتصف عام 1989م عاد للبحث عن حبيبته جليلة ليصطدم بالواقع المر جليلة تزوجت من تاجر كويتي وعلمت جليلة بعودة رعد فبدأت بافتعال المشاكل مع عايد فهي من بداية زواجهم لم تتقبله ابدا واجبرت نفسها عليه من اجل ثروته.ولكن الحبيب قد عاد اكتفت من الأموال. والهدايا.

فبدأت تنفر من عايد حتى انها بدأت تتناول حبوب منع الحمل حتى لا تنجب منه ابناء لا تريد اي رابط بينها وبينه بل كل مطلبها الآن طلب الطلاق والعودة الى العراق .

و اكتشف عايد انها تتناول حبوب منع الحمل وغضب منها كثيرا عبد الستار عاد الى العراق مع أسرته في اجازة خاصه وذهبت جليلة الى اَهلها بالعراق في شهر ديسمبر 1989م التقت هناك بالحبيب رعد في الحديقة الواسعه في بيت والدها اشتكت لحبيبها رعد سوء حالها وأنها اجبرت على الزواج من عايد وأنها لا تطيقه ..ماهو الحل ؟؟
هي لم تعد تريده ولا تريد الجنسية ولا تريد ان تنجب منه ؟؟ماهو طريق بالخلاص منه ؟؟؟ وسمعتها زوجة ابيها جلثم وسحبتها من شعرها وأدخلتها عنوة الى المنزل
وقالت :-تريدين تجبين العار لأبوج ياعديمة التربية ولج ويش تردين من رعد وتعوفين عايد اللي مغرقكنك بالذهب والفلوس اشترى لابوج بيت ومزرعة والرجال ما قصر معنا فتح لابوج المنتف بيته ولج ويش تردين في رعد الفقير ؟؟عاجبنج ؟شو على بالج انج فاتن حمامه وهومحمود ياسين ..ولج استحى على وجهج .. ما فيه خوف من ربج قاعده مع رجال غريب من باجر ترجعين للكويت مالج قعده عدنا هنانا ولا عاد تعتب رجولج عتبة بيتنا .

وبلغت جلثم الحجي عبد الستار يأخذ جليلة الى الكويت وعادت جليلة الى الكويت مرغمة برفقة والدها ..اما جلثم ذهبت الى الى والدتها تشكو لها الحال و انها تخشى ان يطلق عايد جليلة وتنقطع عنهم الأموال التي يرسلها لهم باستمرار.

،قالت لها أمها ما في حل الا باجر من الفجر نروح زيارة للنجف وبعدها . بعدها نمر على بيت السيد جواد نشرح له الحاله انتي تعرفين. ام بلقيس هاي اللي تزوجت الكويتي عمل لها السيد جلب حبيب وصار طامي خاتم في إصبعها. مو انتي تعرفي اخوها كامل يشتغل في المخابرات وعضو في حزب البعث توسط الها وشغلها سكرتيره بشركة النفط بالكويت وهي عضوة بالحزب ومشاركة بالحزب. النسائي قدرت على الكويتي وتزوجته وعاف أهله. امه وابوه حتى تبرأ من عياله ،
وهو ما راح يقصر معنا ،خلاص نقول الها باجر تروح ويانا واسطه للسيد جواد أهو يقرب إلها زوج اختها جاسميه اختها من أمها من زوجها الاولى عّم السيد جواد .

جلثم :-اخاف تخبر جليلة تعرفيها شقد علاقتهم بيها قويه .
ام جلثم :-ولج ياهو المسودن اللي ضحك عليج وقال علاقتهم قويه .
هي أخت خاتون من ابوها. ما تحب ام خاتون وتكرهها هواية وامها كانت السبب في طلاق ام خاتون وعملت لها عمل علشان تتطلق وبعدها تزوجت من ابو خاتون من مات ابو جاسميه بلقيس تعطف على جليلة وكانت تريدها حق كامل اخوها لكن كامل ما يريدها .
بعد همن اني ما اريد جبوري ياخذها تدرين بيه مخبل راح تمشيه على كيفها.

وفي فجر يوم التالي انطلقت جلثم مع والدتها الى النجف وبعد زيارة المراقد اتجهن الى منزل السيد جواد معروف بجلب الحبيب وفك السحر وتزويج العوانس وبعد ان قامن بشرح الحاله له :-ذكر لهن ان عايد هذا متزوج ثلاث قبلها بس قلبه معلق بوحده منهم يميل الها بس انها عنيده بالحيل بس تخطط على فراقه هاي ما اقدر عليها كله تقرأ قرآن .يعني ما منها ضرر لانها عايفته.

بس بتكم همن عنيده قلبها يهوى ابن عمها وتخطط ترجع له وهويريدها
وهذا عايد ما تفرق معه يطلقها ويطردها وتعيش بعدها عيشة الفقر .

..
قالت جلثم :-سمعتي يا حبيبه .
وقامت تلطم على خدها وتقول يا ويلج يا جلثم تردين لعيشة الفقر و الضيم عقب ما عشتي بالعز .ايش الحل يا سيدنا .

جواد :- الحل عندي أنتم تريدون انها تقعد عنده تعشقه ما تفارقه وهذا يحتاج لعمل عطف ..لجليلة بنت خاتون .
وتردون عمل تسخير لعايد حتى ما يقطع البنك عنكم .
وتريدون عمل ربط اللسان وتسخير للعجوز غزيل حتى ما تفتح حلجها عليكم لان ابنها يحبها هوايه وما يرفض لها كلوش طلب .
يعني تريدون ثلاث اعمال وهاي مبلغها كبير وتحتاج شغل حتى نسخر ملوك الجان .
جلثم اللي تريده يا سيدنا احنا ندفع . ونزعت جلثم اسوارها الذهب التي اشتراها لها عايد وأعطتها جواد قالت :هذا. ذهب كويتي عيار واحد وعشرين دفعه أولى ولما يخلص العمل انطيك الباقي .

اخذ جواد الذهب الثقيل الوزن وقال :-خوش خلاص بعد باجر مري عليا تلقين كل شيء جاهز ، بس لا تنسين تجيبين باقي الفلوس اريد فلوس كويتيه .
وقال :-آني راح أسوي لها عمل تكره ابن عمها رعد وتتعلق في عايد وبنفس الوقت أسوي عمل حق عايد يتعلق بيها وبيكم وما يحب بالنساء غيرها وما يحب من الناس غيركم يمشي وراكم مثل الخروف .
وبعد ان قام جواد بتجهيز العمل جاءت جلثم لتأخذه ومعها باقي المبلغ المطلوب
و جواد :-قال لها :-هذا ماي قريت بيه ترشينه في درب عايد وهاي الصرة تدفنينها بين قبرين علشان ما تطلق جليلة من عايد وهذا حق العجوز ام عايد حتى تسيطرين عليها ، ابنها كلوش ما يعصي لها امر أربط لسانها ما تتكلم أبد على جليلة ولا عليكم واسخرها الكم .وهاي الصرة تندفن في بيتها تحت شجرة او عند عتبه بابها.

بعد خروج جلثم ووالدتها دخلت جاسميه على زوجها جواد وقالت انت صدق عملت عمل حق جليلة ؟؟الا جليلة ما ارضى عليها لا تضرها ؟؟أني عندي أمل انها ترجع حق رعد خطيه والله انه يموت بيها .
ضحك جواد وقال :-ومن قال اني عملت عمل حق جليلة ولج انطيتها صره بيها تراب ورماد انا ما اقدر أضر جليلة هاي غالية عليا هواية نسيتي انها حبيبة رعد ابن اختي كاظميه .
جاسميه :- شو جلثم تعرف ان رعد يقربلك .
جواد :-لا ما تعرف كاظميه اختي من أمي بس أني عملت عمل حق الكويتي وأمه تعرفيني ما أحب الكويتين ابد بس امتى يجي اليوم اللي نذلهم بيه ذُل .



واخذت جلثم العمل من جواد ووزارت المقبرة وبين قبرين حفرت ودفنت السحر المخصوص لجليلة وعادت الى بغداد وطلبت من عبدالستار انه يأخذها الى الكويت لزيارة جليلة فهي مشتاقة لها .
وانطلقت سيارة عبد الستار الى الكويت ورحب بهم عايد كثيرا وانتهزت الفرصة جلثم ودفنت السحر المخصوص في غزيل تحت السدرة الكبيرة القريبة من نافذة غرفة غزيل وقامت برش السحر المخصوص في عايد ورشته في دربه وأدت مهمتها على اكمل وجهه وقضت بالكويت أسبوعين ولاحظت ميل عايد لها ومنحه لها الكثير من العطايا اما غزيل كانت تلتزم الصمت حتى حصه لاحظت على عمتها عدم الاعتراض عندما قام عايد بتقديم مبلغ عشرة الآلاف حق جلثم لم تعترض بل ان غزيل أعطتها ذهبها .

وعادت جلثم للعراق وهي سعيدة لقد تمكنت من السيطرة على جليلة وعايد وأمه غزيل ، ولن تطلب جليلة الطلاق ابدا بعد اليوم .

بعد عودة جلثم الى العراق شعرت ،.حصه بالضيق لحال عمتها تغيرت كثيرا بدأت تميل الى جليلة ، ولا ترضى عليها ولا على اَهلها خصوصا جلثم وترسل لهم كل فترة الأموال والعطايا وبدأ الخوف يدب في قلبها وقامت بتشغيل سورة البقره في بيتها وكلما سمعتها غزيل قامت توبخها بعصبية شديدة وتقول لها أصبحتي معقده مثل موضي وثم تقوم باغلاق آلة التسجيل .

مضى عام 1989م ، وبدأ عام 1990وحالة غزيل وابنها عايد تزداد سوء

فذهبت حصه الى بيت ام نايف وشكت لها حال عمتها غزيل
قالت ام نايف التي شكت بالموضوع وقالت :-والله ان منصور ولد نايف كان صاج يوم قالي ان العجوز العراقية ساحره يقول انه شافها لما كان فوق السطح يطير الحمام تحفر تحت السدرة اللي عند غرفة غزيل ويقول انها ادفنت لها شيء ما يدرى ويش هو ؟؟؟ومن يومها والولد يحلف وانا ماني مصدقته لكن الحين والله اني صدقت .. والحل ويش الحين ؟؟ياربي سترك والله اني حذرتها انه ما يتزوج هالعراقيه مير رأسها يابس ..يارب سترك

حصه:- ما فيه الا اني أقول حق ابوي يا خالة هو اللي يقدر يتصرف مع عمتي ما عاد اقدر عليها كل ما شافتني مشغله قرآن قامت وطفت المسجل حتى صلاتها ماعاد تهتم فيها مثل قبل والبلا انه كله مقابلة دريشتها وتهوجس تقول مجنونه.

والا عايد غدى مثل المهبول كل ما جت العراقية السعلوه غرقها بالفلوس والذهب واذا فتحت حلجي قال انطمي ولا كلمة هي الداخله وانتي الطالعة ..
وموضي محصنه نفسها تقرا قرآن والأذكار وعايد ماعاد دخل جناح موضي أبد من ست شهور .
وانا ماعاد دخل غرفتي من ثلاث شهور .وجمالات ما ادري عنها جيدة تدبر عمرها ، لكنه اكثر الوقت يقضيه في جناح العراقيه ليله مع نهاره ما يمل .

السعلوه حذفت بلاها تحت سدرة عمتي ، يا وَيْل حالج يا حصه يا خالة والله اني خايفتن على عيالي لا تسحرهم ام السعف والليف حتى اني طلبت من موضي تسجلني في دورة تحفيظ القرآن اللي بالمسجد وسجلت علشان احفظ القرآن حتى انها بنت الحلال شجعتني على التسجيل في دار القرآن وراحت معي وسجلتني .

هي من يوم دخلت كلية الشريعة تغيرت واجد سارت طيبة ما تحب تتكلم عن الناس ابد حتى عايد ما عاد يهمها ابدتفكر بدراستها ودراسة عيالها وتحرص على ان تحفظ عيالها القرآن و على صلاتهم بالمسجد الحين عايد تغير ما عاد هو الأولي ما عاد يروح للمسجد إبد الا في يوم الجمعه ويروح متأخر عقب ما كان يحرص على الصفوف الاولى يا خالة فيه شيء جايد .

ام نايف :-انا راح ابلغ نايف وانتي بلغي ابوج ..
وذهبت حصه الى والدها وأخبرته بقصة عمتها غزيل .

وقرر انه يذهب الى الشيخ ابراهيم العازمي جاره وامام مسجد ويعالج الناس بالرقية الشرعيه يستشيره
.
وزاد تعب غزيل وتم ادخالها المستشفى .ولكنها اصرت على الخروج منه اوأصبحت كالمجنونة تريد العودة الى بيتها وتقول نادوا لي جلثم ابيها ما ابي الا جلثم هي اللي تحبّني وطردت حصه وأخوها جابر ابو حصه وزادت حالتها سوء.

اما عايد ما يفارق جليلة اذا هو عندها يمشي ورآها مثل الخروف
وأهمل شغله وشركته وحياته حتى نظافته الشخصية .
حتى صلاته لم يعد يهتم فيها مثل قبل كل همه ارضاء جليلة واهلها وارسال الأموال لهم .

انتظروني في الجزء القادم هل سيقوم جابر في إنقاذ اخته غزيل وابنها عايد ؟؟ هل سيقوم الراقي ابراهيم في علاجهم ؟؟
ومساعدتهم في التخلص من سحر جلثم ؟؟
انتظروني في الجزء القادم ،،
واعذروني على التأخير بسبب ظروفي الخاصه .

*سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب إليك *





لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-04-17, 08:39 AM   #25

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



تابع/ المحطة العاشرة
==============
طريق الضلال
بارت 13


‎ " النهي عن اقتراب الفواحش "
‎تعريف الفواحش :
‎الفحش في اللغة : قال ابن منظور : الفحش معروف، وقال ابن سيده : الفحش والفحشاء والفاحشة : القبيح من القول والفعل، وجمعها الفواحش ، والفحشاء اسم الفاحشة، والفحش قد يكون بمعنى الزيادة والكثرة (لسان العرب) .
‎وفي الشرع : قال ابن منظور: هو كل ما يشتد قبحه من الذنوب والمعاصي (لسان العرب) .

‎في بيان معنى الفواحش :
‎أحد الوصايا في سورة الأنعام النهي عن اقتراب الفواحش الظاهرة والباطنة، قال تعالى :"وَلَا تَقْرَبُوا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (151)" (الأنعام، الآية:

151) قال أبو الفرج ابن الجوزي رحمه الله : «فيه خمسة أقوال :
‎أحدها : أن الفواحش : الزنا، وما ظهر منه : الإعلان به، وما بطن: الإسرار به ، قاله ابن عباس والحسن .
‎الثاني : أن ما ظهر : الخمر ونكاح المحرمات، وما بطن : الزنا، قاله سعيد بن جبير ومجاهد .

‎الثالث : أن ما ظهر الخمر، وما بطن : الزنا، قاله الضحاك .
‎الرابع : أنه عام في الفواحش وظاهرها علانيتها، وباطنها : سرها، قاله قتادة .

‎الخامس : أن ما ظهر أفعال الجوارح، وما بطن : اعتقاد القلوب، ذكره الماوردي في تفسير هذا الموضع، وفي تفسيره قوله : "وَذَرُوا ظَاهِرَ الْإِثْمِ وَبَاطِنَهُ" (الأنعام، الآية: 120)، وقال السدي : أما ما ظهر منها فزواني الحوانيت، وأما ما بطن : فما خفي (كما في تفسيره زاد المسير) وقال الضحاك : ما ظهر منها يعني العلانية، وما بطن يعني السر (ذكره الطبري في تفسيره )وقال أيضًا : ما ظهر: الخمر، وما بطن : الزنا(ذكره الطبري في تفسيره ).
‎قال البغوي رحمه الله : ما ظهر يعني العلانية، وما بطن يعني السر، وكان أهل الجاهلية يستقبحون الزنا في العلانية ولا يرون به بأسًا في السر، فحرم الله الزنا في العلانية والسر(ذكره الطبري في تفسيره ).

‎وقال القرطبي رحمه الله : قوله : ما ظهر : نهي عن جميع الفواحش وهي المعاصي، وما بطن : ما عقد في القلب من المخالفة (كما في تفسيره الجامع ) .

‎قلت : والفواحش : كل ما قبح وفحش من الذنوب، والله يغار على محارمه، قال ابن مسعود رضى الله عنه : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «لا أحد أغير من الله، ولذلك حرَّم الفواحش ما ظهر منها وما بطن» (أخرجه البخاري ومسلم) الحديث ، وأما صغائر الذنوب التي سمَّاها الله سبحانه وتعالى «اللمم»، حيث
قال : "الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الْإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلَّا اللَّمَمَ " (النجم، الآية: 32) فلا يسلم منها أحد إلا ما شاء الله، ولهذا مدح الله الذين يجتنبون كبائر الإثم والفواحش إلا اللمم .
‎وعيد الله لمن فعل شيئًا من ذلك :
‎ساق الله سبحانه وتعالى جملة من المعاصي التي فحش قبحها فتوعدهم بمضاعفة العذاب فقال : "وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا * يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا "(الفرقان: 68، 69).
‎وتوعَّد قاتل النفس التي حرم الله، فقال : "وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا "(النساء، الآية: 93) .
‎وتوعَّد المرابي فقال : "الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَنْ جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَانْتَهَى فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ" (البقرة، الآية: 275) .

وعن جابر رضى الله عنه قال : «لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه وقال : هم سواء» (أخرجه البخاري)، وعن أبي هريرة رضى الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : «لعن الله السارق يسرق البيضة فتقطع يده، ويسرق الحبل فتقطع يده» (أخرجه البخاري ومسلم) .


‎قلت : ذكرت هذه الأدلة بناءً على مَنْ قال أن الفواحش عامة في كل ما قبح وفحش من الذنوب .*

*منقول *



لاحظت جمالات حال عايد وغزيل تأكدت الف بالمائة انه مسحور وأخبرت نعيمة التي قالت لها :-ما فيها يا حبيبتي يا روح ما بعدك روح زي ما سحرو عايد وأمه بكرا يسحروكي يا بت سمعت من فرج انه فيه حجاب اسمه عرق السواحل اللي يملكه ما حدش يقدر يسحره وتصبح طلباته مجابه ويقول ان صاحبه الإيراني عنده واحد يشيله معاه فين ما راح .


جمالات :-دا وين نلاقيه يا اختي مستعده ادفع كل اللي حيلتي وأشتريه .

نعيمه :-انا اطأست وسألت عنه تخيلي يا بت طلع اكثر العراقيين والايرانيين والمغاربة يعرفوه وكمان في عمان ناس تعرفه ، بس سعره غالي ، انا شاكه ان فرج عنده واحد لانه دايما يتردد على المغرب والعراق .


جمالات :-ايه رأيك نروح ندور عليه يا بت تتفتح لنا طاقة القدر .

نعيمه :-ومين قال لكي انا ما فكرت فيه يا بت من يوم ما قالي فرج عنه وانا أفكر ازاي احصل عليه وكلمت صاحبتي المصريه فاكرها ريهام اللي متجوزه من المغربي قالت سمعت فيه في المغرب بس سعره غالي وانه اذ كنت عاوزه واحد تجيب لي وهي تعرف شيخ روحاني المبروك اللي صورته دايما في مجلة (الفنون ) أهي بصي دي أهي المجلة ودا الإعلان بتاعه
العالم الروحاني الكبير متخصص بزواج العوانس وجلب الحبيب وفك السحر .

جمالات :-شكله يا بت يخوف .

نعيمه :- دا شخصية مشهورة فنانات كتير يروحو له بصي أدي صورته مع سوسو دا باين علاقاته كتيرة ، مش ممكن يبص لينا ، بس هي راح تتوسط لينا عنده دام هو صاحب جوزها.

جمالات :- دا باين حيطلب فلوس كتيرة وكمان وايه اللي يودينا المغرب .

نعيمه :-بصي انا عاوزه أشتري الحجاب دا باي طريقة وأي ثمن ، نسافر مصر وتسيبي العيال عند أمك هناك انتي تعرفي جوز أمك يحب الفلوس ترمي عليه كم قرش ونأخذ الباسبورت المصري ونسافر المغرب يومين ونقابل الشيخ هناك ونأخذ حاجتنا لا من شاف ولا من دري ايه رأيك.

جمالات :-بس خايفه يعرف عايد .

نعيمه :-وايه اللي يعرفه يا بت الراجل ضايع دا مش حاسس بالدنيا دا مسحور تعرفي ايه مسحور ،ودي فرصه امه الحربايه مش في وعيها تقدري تروحي وترجعي وهي مربوط لسانها .

جمالات :-خلاص اتفقنا حأخذ العيال معاي وأزور أمي انا بقى لي كم سنة ما شفتها ونعمل زي قولتك بس ربنا يجيب العواقب سليمه .

واستأذنت جمالات من عايد للسماح لها بالسفر وهذه الفرصة لن تتكرر خصوصا ان غزيل مريضه لا تدري عن الدنيا وسافرت جمالات الى مصر وبعدها استخرجن كل من نعيمه وجمالات جواز مصري وسافرن الى المغرب وكان في استقبالهن ريهام أخذتهم معها الى شقتها وتعرفن على زوجها وصاحبه الشيخ المبروك أعجبته نعيمه من اول نظره انها نسخه من الممثلة زبيده ثروت ايام شبابها .

عندما طلبت منه نعيمه ان يبيعها حجاب عرق السواحل قال لها :-ثمنه غالي .. واظن انك مش حتقدري تدفعي الثمن .
نعيمه :- حأدفع مهما كان الثمن
المبروك :- بما انك مش ممكن تقدري توفري اللي المبلغ المطلوب تقدري تقدمي لي حاجة تانيه .

نعيمه :- اطلب اللي انت عاوزه .

المبروك :-عاوزك انتي تقضي معايا أسبوع كامل .

ضحكت نعيمه بينها وبين نفسها قالت ليه لا ما دمت ححصل على عرق السواحل وانا ياما طلب مني فرج احضر سهراته الخاصه مع الناس الكبيرة جت على المبروك هو أسبوع واحد واحصل على اللي انا عاوزه .

قالت :-مواقفه .بس حتطلب ايه من صاحبتي جمالات .
قال لها:- زي ما طلبت منك اطلب منها .
في بداية الامر عارضت جمالات .
قالت جمالات :- اطلب فلوس أديك اللي انت عاوزه .
المبروك رد عليها :- مش حتقدري تلبي اللي انا عاوزه وما فيش حجاب الا في الثمن اللي انا دا هو انك تسلمي لي نفسك.

دا الثمن اذا كنتي عاوزه اهلًا وسهلا. واذا رفضتي شوفي لك حد تاني يبيعك الحجاب خصوصا دا نادر الوجود لو تلفي العالم دا كله مش حتلاقي منه .

وافقت جمالات حلمها في الحصول على الحجاب سيتحقق وقالت بينها وبين نفسها عايد تزوج عليا وعمره ما اهتم فيا ويعتبرني مربية لعيال اخوه ، تفرق ايه لو قضيت أسبوع مع المبروك لا من شاف ولا من دري هكذا قالت لنفسها .

وتناست جمالات ان الله لا تخفى عليه خافيه لا في الارض ولا في السموات .
اذا كانت نعيمة جميلة فان جمالات تملك جسما فتنة وترقص رقصا شرقيا مميزا ولا ساميه جمال في زمانها وفتن المبروك فيها كما فتن في نعيمه
وبعد قضاء ثلاث أسابيع ، وقال لهن انه لن يسلمه لهن الا في مصر وسيسافر معهن على نفس الرحله لانه سيضع مع عرق السواحل خرزة الحيه وهي الوحيدة من ايام الفراعنة وهذي سيحصل عليها في مصر بس بشرط انه سيقضي معهن أسبوعا أخر حتى يكتمل الحجاب لابد ان اقضي مع كل واحده منكن شهرا كاملا ليلة لنعيمة وليلة لجمالات .

وقال لهن :-دا نوعه عر ق السواحل حارس الثعبان عرق سواحل معدني زمردي. عرق سواحل حيواني حذوبهم في خرزة الحيه الوحيدة على سطح الارض من ايام الفراعنة .

وفي طريق العودة الى مصر رافقهن المبروك على نفس الرحله ومع ريهام وزوجها المغربي طبعا وباقي أسبوع فقط ويحصلن على عرق السواحل كما وعدهن الشيخ المبروك يكونن قضن معه ثلاث أسابيع في المغرب والأسبوع الرابع في مصر .

والذي لم تعمل له حسابه جمالات ان أصدقاء عايد كانوا على نفس الرحله (شافي وصالح هم من هواة القنص والصيد وكانوا في رحلة للجزائر والمغرب وعرفوا جمالات زوجة عايد وطبعا نعيمه المنطقة كلها تعرفها .

صالح :-مو هذي جمالات زوجة عايد اعرفها كانت تشتغل في بيت عمي مسعد .

شافي :-اي والله .بنت اللذينا يا عليها جسم يذبح شفها من دون عباية وسفور وكاشخه ويش جابها للمغرب شف من قاعد يمها وحاضن يدها مو هذا الساحر المبروك المشهور اللي صورته في المجلة اللي معاك .

صالح :- اي والله. شف ويش مكتوب تحت صورته ويقول عن نفسه شيخ روحاني. استغفر الله العظيم الا دجال ومشعوذ شف من معها وانت تعرف السربوته نعيمه .

شافي :- الله يسترنا بنت الكلب وصلت المغرب .

صالح :-شف الجوزا اللي معهن مصري

شافي :- انا اعرف إنهن أخذن الجنسية الكويتيه.

صالح :-قل الا فيهن بلا .

شافي :-شف الكلب شلون حاط يده على خصرها .

صالح :-الا الثانية بنت كلب مزيونه العن خيرها بس ويش فايده الزين مع قلة الدين والحياء بعد ما لعبت بعقل طلق المهذري واخذت العبد .

شافي :- فرج السربوت مثلها الله يكفينا الشر ابو الخمر والمخدرات والمزارع كل يوم صايدينه في قضية تهريب خمور ومخدرات ويطلع منها ما ادري شلون .

صالح :-الله لا يبلانا هتلي ماخذ له هتلية مثله .

جمالات ما تعرف أصدقاء عايد ولكنهم يعرفونها جيدا من ايام ما كانت تعمل خادمة في البيوت ونعيمه معروفه في كل المنطقة بكثرة مشاكلها وتحررها وطول لسانها .

وهبطت الطائرة في مطار القاهرة وكانت رحلة صالح وشافي ترانزيت منها انطلقوا الى الكويت .

وصلت جمالات مصر وأجرت نعيمة شقة مفروشة لها وللمبروك باقي أسبوع فقط وتحصل على عرق السواحل .

وبعد مضى أسبوع كامل بالتمام والكمال وطلب المبروك من نعيمة السكن معها بالشقة المفروشة وبعدها قام بمنحهن حجاب عرق السواحل ، على ان يجلبن له الزبائن ويشاركنه لفي الربح ورحبن بالفكرة .

وبعد شهر على لقاء كل من نعيمة وجمالات في المبروك ،
سافر فرج الى مصر واستقبلته نعيمه في الفيلا الخاصه فيها والتي اشترتها من فلوس زوجها الاول طلق .

وفي احدى السهرات الخاصة في فرج في احد الملاهي الليلية في شارع الهرم رأت المبروك الذي كان محاط بالمشاهير في عالم الفن وكان قد لمع نجمه ولقد تظاهرت نعيمه بعدم معرفته وسألت فرج مين دا ممثل والا رجل اعمال بص له باين انه مشهور أقوي .

فرج :-هذا الشخص مشهور في المغرب يقولون عالم روحاني .

نعيمة :-اعوز بالله من الشيطان الرجيم (ووضعت يدها على صدرها .خوفتني منه لازم ابعد.
فرج :-تعالي خلينا نتعرف عليه .
نعيمه :-لا يا شيخ روح انت تعرف عليه وحدك انا ماليش دعوه يا حبيبي ياروح ما بعدك روح .
اخذها فرج من يدها وذهب الى المبروك وسلم عليه ولأنه كان هناك اتفاق ما بين المبروك و نعيمه على ان يتجاهلها عند فرج حتى لا يشك فيها ، ولقد عرف المبروك ادق تفاصيل حياة فرج من نعيمه.
وذكر له فرج انه يشعر بالضيق وبحاجة للعلاج وبدأ المبروك يوهم فرج انه سيعالجه وانصاع فرج له خاصة بعد ان اخبره المبروك بأدق تفاصيل حياته بناء على المعلومات التي حصل عليها من نعيمه وتعمقت العلاقة بين فرج والمبروك .

وفي احدى الليالي الحمراء التي يحضرها فرج هذه المرة كانت في شقة زنهم تاجر المخدرات ذهب فرج مع قريبه البحريني والذي تربطه فيه صلة قرابة من ناحية الام نصحه بعدم تعاطي الهرويين فهم قد اعتادوا على تدخين الحشيش وبعد ان انتهت السهرة عادوا الى الفيلا الخاصه في نعيمه وقامت بتقسيمها الى دورين الدور الاول شقة استأجرها سعيد البحريني منها
و دار الحوار بينهم :-

سعيد :-فرج أحذرك من زنهم هذا باين انه حرامي ومجرم خطير نصيحة مني ابعد عنه ،صحيح اني اشرب وأدخن حشيش لكن عمري ما أفكر اقرب من ناحية الأنواع الثانيه .

فرج :-انا كنت اعقد معه صفقة خاصة في نعيمه ، يمكن يعجبني الصنف وأتاجر فيه .

سعيد :- خلك بالحشيش والخمور .وايش سالفة الصفقة هذي

فرج :- تبي الصراحه ابي أتخلص منها ، حسافة طافت علينا السهرة عند نعيمه وما شفت زيزي ،
الراقصة الجديدة الصاروخ الصاعد في عالم الفن .

سعيد :- ليش تتخلص منها طلقها وافتك .

فرج :- أطلقها هذي لزقه نعيمة هذي انا ما اعتبرها زوجتي اعتبرها سكرتيره عندي مديرة أعمالي تضبط سهراتي الخاصة وتدري ربعي كلهم كباريه وهي حلوة والسهرة اللي تحضرها اكسب فيها ملايين ، الحين انتهى دورها قبل لا ارجع للكويت راح افتك منها ، يبه هذي لسانها طويل وراعية مشاكل وزنهم راح يقوم بهذي بالمهمة .

تدري انها حلمها تسير ممثلة ونجمة مشهورة وتعرف فوفو اقصد فوزي اللي جدته زهرا الطقاقةً وابوه عازف العود ، عايش في مصر من سنين وانا رشحت له زيزي أهو يدور له على وحدة تمثل دور رقَّاصة ، انت تدري فية منتج فني متخصص بالمسلسلات المصرية عرقه يحن على خواله .

سعيد :-امه ساميه رقاصه وتمثل .

فرج : -امه لحد الحين فيها روح وتمثل وفتحت لها شركة انتاج فني وهو يمولها .

سعيد :-كلكم تخصص ربع في المجال الفني وليه ما ترشح له نعيمه .

فرج :- نعيمه تخصني أنا بس وما أحب احد يستولي على إملاكي انا أتخلص منها ولا تروح لغيري يبه هذي أسراري كلها عندها

سعيد :- وشلون تتخلص منها يا الخبير .
فرج :-جرعة زايده سمعت فيها وزنهم راح يتولى المهم كلمته عنها وقال لي بسيطة خلها عليا .




وكانت زينات الشغالة تتصنت على حديثهم وهي بنت خالة نعيمة ولقد طلبت منها نعيمة ترصد جميع تحركاتهم وما يدور في الفيلا .اي تقوم بدور الجاسوسة الخاصة فيها .
وفور ان سمعت الحديث الذي دار بينهم ذهبت الى نعيمه في الدور الثاني أخبرتها فيما قاله فرج عنها وما ينوي ان يفعله فيها .
فبدأت نعيمه تخطط للانتقام منه فهي تعرف زينهم جيدا لا يوجد في قلبه ذرة رحمه دائماً يتردد على الكازينو الخاص في برعي خالها والذي قامت بافتتاحه حديثا له .

وطلبت من خالها البلطجي برعي التخلص من فرج فلا بد ان تتغدى فيه قبل ان يتعشى فيها ، وبدأ برعي يخطط من اجل التخلص من فرج وبدأ مراقبته وعلم انه يتردد على شقة زنهم المفروشه وهو معجب في الراقصة زيزي بنت اخته سنيه .
واتفقت نعيمه مع زيزي وبرعي لجر فرج للمصيدة بما انه معجب في زيزي ستكون هي الطعم والخطة تكون باستدراج فرج والتخلص منه بجرعة زائدة مثلما كان سيفعل في نعيمه .
وطلب برعي من فيفي وهي فتاة تعمل لديه في الكازينو ان تدعو سعيد الى شقتها لإبعاده عن فرج .

وقررت نعيمه السفر الى الاسكندريه في اليوم التالي مع جمالات وعائلتها .
وطلبت من زيزي السكن في بيتها لحين عودتها وبما ان فرج يسكن في الدور الأرضي ستكون قريبة منه .


. وفي صباح اليوم التالي تم دعوة سعيد صاحب فرج من قبل فيفي وخرج من الصباح الباكر .
وبقي فرج وحيدا في الشقة وقضى وقته في النوم وعند الظهيرة استيقظ من نومه وخرج الى حديقة الفيلا وجد زينات جالسة على الكراسي في الحديق وتجلس بجانبها زيزي تغني بصوتها الجميل .

اقترب فرج منهن وقام يصفر ويصفق .
فزت زيزي وقفت وقالت :-بِسْم الله الرحمن الرحيم خضتيني يا شيخ وقف قلبي .

وفرج :- كروان صوتك يجنن فنانه ،وانا أقول الجنينه اليوم منوره ليه اتاري الكروان يغرد فيها .

زيزي تضحك بصوت عالي:-النور نورك يا حبيبي . يوه أصلي مكسوفة منك .
فرج :- تتكسفي مني دا انا قلت الحقيقة انتي فنانه .اومال نعيمه فين ؟


زيزي :- يوه نسيت يا إستاز فرج نعيمة قالت لك المبارح انها مسافرة على الاسكندريه مع جمالات تفسح العيال .
وطلبت مني اسكن هنا لحد ما ترجع ، عاوز غدا يا أفندم ايه رأيك تتغدا هنا الجو جنان .
فرج :-فطار او غدا ، الجو الجميل وخضرة وجه حسن .

زيزي :-زينات ممكن تجهزي الغداء للأستاز فرج تلاقيه يا عيني جعان .
وذهبت زيزي الى المطبخ من اجل احضار الطعام .

فرج :-اي والله جعان وتعبان وحداني مراتي سافرت وسابتني
زيزي وهي تتدلع وتقول :-وحداني وانا هنا لزمتي ايه يا حبيبي انا هنا مخصوص علشانك بس يا قلبي .

انا تحايلت على نعيمه حتى أكون قريبه منك ما تعرفش قد ايه انا معجبة بيك وما صدقتش لما قالت لي نعيمه تعالي جيت جري طوالي .
انا استأزن منك حروح اساعد زينات بالمطبخ .
فرج :- خليكي هنا أحسن . زينات مش محتاجة مساعدة تعرف شغلها كويس .

وجلست زيزي بجواره واخذت تغني وهو يغني معها وبعدها جاءت لهم زينات وقالت لهم الغداء جاهز .
وفي المساء قالت زيزي لفرج :-ايه رأيك نطلع نتفسح .
فرج :-لا عاوز أسهر هنا ايه رأيك تجهزي لينا سهره خاصة .
زيزي :-ما ينفعش هنا ايه رأيك تروح معاي لشقتي الخاصة نأخذ راحتنا اكبر هنا زينات موجودة اخاف تقول لنعيمه .
فرج :-ما عنديش مانع المهم أكون معاكي .
زيزي :-ثواني بس اتصل على صاحب التاكسي .
واتصلت زيزي على برعي .
وأخذهم الى الشقة المفروشه التي استأجرها للمهمة .

دخلت زيزي وفرج معها الى الشقة وثم
وقامت زيزي بتجهيز نفسها وارتدت بدلة الرقص الجديدة وتبرجت وخرجت الى الصالة حيث كان يجلس فرج .

وقالت ايه رأيك يا عسل حلوه البدلة الجديدة ..
.
.
فرج :-قمر
اقتربت من زيزي ووضعت يدها على صدره والأخرى حول رقبته وهي تدلع .
استنى حجهز لك القعدة وأحضرت قارورة الخمر وثم سكبته بالكأس وقدمته لفرج والذي بدأ يرقص معها وهي تتمايل معه كأس وراء كأس حتى فقد توازنه واستلقى على الكنبه ورن جرس الشقة .
وقالت لفرج :-باين طلب العشاء وصل وذهبت زيزي وفتحت الباب لبرعي ودخل وبرعي ووضع الطلب على الطاولة وكان فرج مستلقي ومغمض عينه فاقد الوعي من كثرة الشرب .
تقدم منه برعي وهو يرتدي القفازات واخرج إبرة الهرويين من الحقيبة وغرسها في ذراع فرج وبدأ يهلوس .

وبعدها قام بحمله الى خارج الشقة ووضعه في المقعد الخلفي بالسيارة وعند احد أبواب الملاهي الليلية المنتشرة في شارع الهرم رمي جثة فرج في الشارع الهادئ وانطلق مسرعا .
.والتف بعض الماره حول جثة فرج الملغية على الارض وبدأت الاصوات تعلوا وتقدم حارس النادي الليلي وبعد ان رأي الجثة اتصل في الشرطة وجاءت دورية الشرطة والادلة الجنائية تم رفع الجثة ونقلها بالإسعاف وبعد معاينة الجثة وفاة نتيجة تعاطي جرعة زائدة .
وتم التحقيق وبعدة عدة ايام تم التعرف على جثة المتوفي كويتي الجنسية تم العثور عليه متوفيا نتيجة تناول جرعة زائده كما انه كان في حالة سكر نسبة الكحول في دمه عاليه جدا ، وبعد التحقيق مع المحيطيين به وتم ابلاغ السفارة الكويتيه وصدرت شهادة الوفاة نتيجة جرعة زائدة ولم يستغرب احد ويشك في هذه النهاية لفرج وهو المعروف عنه تعاطي المسكرات والمخدرات .

الكل شهد ان فرج شخص معروف في تردده على الملاهي الليلية وتعاطي المخدرات والمسكرات .

وتخلصت نعيمة من فرج ،وتم ابلاغ اهل فرج بوفاة ابنهم وجاء مبارك شقيق فرج من الكويت لاستلام جثمان شقيقة فلقد عجز أهله من اصلاحه والكل كان متوقع له هذه النهاية ..
وتظاهرت نعيمة بالحزن الزائد وبدأت تبكي بصوت عالي عند شقيق فرج وتقول :- آه يا ربي صبرنا على فراق حبيبي ونور عنيا آه وتبدأ بالصياح والعويل وكانت جمالات بجوارها تشد من أزرها
.ومن شدة انفعالها اغمى عليها وقرروا نقلها الى المستشفى الخاص القريب من بيتها ، وادخلت المستشفى وبعد الفحص واخذ التحاليل بلغهم الطبيب انها حامل .

شقيق فرج كان على قطعيه معه بسبب فساده ،وانحرافه وجاء فقد لاستلام جثمانه ولا يعرف حقيقة العلاقة ما بين فرج وزوجته نعيمه خاصة وان زوجة فرج الاولى قد طلبت الطلاق منه لسوء سلوكه وبعد ان فقدت الامل في اصلاحه وخافت على نفسها وبناتها منه فهربت الى بيت اَهلها وطلبت ، لذا لم يستغرب حمل نعيمه فلقد كانت متأثرة جدا بوفاة زوجها فرج ولم يدخله الشك ابدا من ناحيتها من يتحمل الحياة مع فرج .



وعندما علمت جمالات شعرت بالخوف فقررت ان تحلل هي الاخرى ما دامت في المستشفى وقامت بأخذ تحليل وطلعت النتيجة حامل .
وكتمت الخبر حتى تنفرد في نعيمه وتبحث عن حل لمشكلتها .


وبلغت جمالات نعيمة انها هي الاخرى حامل .


فقالت لها :-
نعيمه :- لا يكون حملتي من المبروك ليه يا بت ما عملتي احتياطيك ؟
جمالات :-انا خايفة أقوي يا نعيمه ربنا يستر ؟؟؟
.
وقامت جمالات تبكي يا فضيحتك يا جمالات بتعملي ايه يارب استر عليا اول مرة اعملها في حياتي يا نعيمه انتي السبب عمري ما فكر ت بالحرام اشتغلت خدامة في البيوت وحافظت على نفسي ، آه يا جمالات يا فضيحتك يا جمالات .


نعيمه :- أدي انا طلعت حامل وفرحانة ، فرج ومات الكل يعرف دا ابنه وانا متأكدة الف في الميه انه من المبروك ، خلاص يا بت بطلي مناحه ، خلينا نأخذ سونار ونتأكد حملك من امتى اذا من شهرين من المبروك واذا كان أربعة أشهر يبقى من جوزك عايد المنيل .


وبعدين خايفه ليه فيه دكتور اعرفه شاطر يقدر يعمل لك عمليه اجهاض ويرجعك بنت اذا كنتي عاوزه فاكره قبل ما اسافر للكويت لما اتجوزت صاحب المصنع جواز عرفي لما حملت منه ؟؟أخذني للدكتور صاحبه وعملي عملية اجهاض وعملي عملية ترقيع رجعني بنت وسافرت للكويت واتجوزت طلق ؟؟؟ لا من شاف ولا من دري ؟؟

تخيلي يا بت انا كنت ميتة على ما احمل من طلق علشان الجنسية سبحان الله حملت منه قبل مايخرف ولما أخذت الجنسية رميت العيال عليه واتجوزت فرج أهو مات الآخر وارتحت منه ومن أُرفِّه يا بت جنني كل يوم سهرة شكل واصحاب شكل اتاريه كان ما أخذني علشان جلساته الخاصه ، وهو طلع متجوز ومطلق بنت عمه ومخلف منها بس كلهم بنات يعني لو اخلف ولد راح يكون له نصيب الأسد ، هو وما كانش عاوزني ولا عاوز مني عيال أهو انا دلوقتي حامل غصبن عنهم حسجل ولد المبروك باسمه وحيأخذ الجنسية الكويتيه لما يكبر وحيورث فرج دا عنده املاك كتيرة .


ولقد قامت جمالات بالكشف بالسونار وبلغتها الطبيبه انها حامل في أربعة أشهر ..
يعني الحمل من عايد .
ارتاحت نعيمه ..وقالت يا بت خضيتيني طلع من شهريار اقصد عايد يستاهل اللي عملتيه فيه يا بت خليكي قويه خذي اللي انتي عايزه واتمتعي في شبابك هو مش داري عنك متجوزك مربية لعيال اخوه ..

وهنا تنتهي المحطة العاشرة وباذن الله انتظروني بعد أسبوع او اكثر لنبدأ الجزء الحادي عشر ..
ونكمل معا رحلتنا في رواية حلاة الثوب رقعته منه وفيه ..
وتقبلوا تحياتي اختكم المحبة لكم /زهور النوري 💕💕💕💕💕

استغفر الله العظيم 🌿🌿🌿🌿🌿عدد خلقه 🌿🌿🌿ورضا نفسه 🌿🌿🌿وزنة عرشه 🌿🌿🌿🌿ومداد كلماته 🌿🌿🌿




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-04-17, 06:35 PM   #26

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



بِسْم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 💕💕💕💕💐💐

شكر خاص لكل من يتابع الرواية وعلى الردود الجميلة فلكم خالص تقديري واحترامي 💐💐💐💐💐
باسم الله نبدأ .


أن كَعْبَ الْأَحْبَارِ قَالَ : ( لَوْلَا كَلِمَاتٌ أَقُولُهُنَّ لَجَعَلَتْنِي اليَهُودُ حِمَارًا ، فَقِيلَ لَهُ : وَمَا هُنَّ ؟

فَقَالَ : أَعُوذُ بِوَجْهِ اللَّهِ الْعَظِيمِ ، الَّذِي لَيْسَ شَيْءٌ أَعْظَمَ مِنْهُ ، وَبِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ الَّتِي

لَا يُجَاوِزُهُنَّ بَرٌّ وَلَا فَاجِرٌ ، وَبِأَسْمَاءِ اللَّهِ الْحُسْنَى كُلِّهَا مَا عَلِمْتُ مِنْهَا وَمَا لَمْ أَعْلَمْ ، مِنْ شر ما خلق وبرأ وذرأ )


المحطة :-الحادية عشر ة
===================
الأعصار الهائج

الجزء 14
___________________


تخرجت موضي من كلية الشريعة الفصل الاول امتياز مع مرتبة الشرف وأخيرا حصلت على الشهادة في الفصل الاول من عام 1990م .

مضت الأربع أشهر الاولى من سنة 1990وانتهى شهر رمضان وعايد حالته تزداد سوء يوما بعد يوم وانتهى عيد الفطر وبدأ شهر مايو



الأوضاع كما هي لم يتغير شيء ابدا الا في تدهور صحة عايد وأمه موضي تقضي وقتها في تحفيظ النساء القرآن الكريم ولقد سجلت حصه عندها في احدى حلقات التحفيظ التي تقام فترة الضحى في بيت ام نايف التي فرغت مجلسها في الملحق الخاص لعلاج النساء ، وجعلته جزء منه مجلس ذكر وتطوعت موضي لتحفيظ النساء القرآن.

وحرصت حصه على تشجيع اولادها التسجيل في حلقات تحفيظ القرآن بالمسجد
اما جسار وشقيقه سعود فهمًا يدرسان هندسة بترول في امريكا .

وفي شهر مايو من عام 1990 قرر جابر اخذ اخته غزيل وابنها عايد لعلاجهم من السحر عند الراقي ابراهيم و وبدأ يقرأ الشيخ عليها ثم اخذ شقيقته الى منزله في منطقة الصباحية وذهب الشيخ ابراهيم لبيت عايد وحفروا تحت السدرة واستخرجوا السحر المدفون كما اخبرهم منصور ابن نايف عندما شاهد جلثم تدفنه تحت السدره واستخرج الشيخ ابراهيم السحر و بدأ يقرأ عليه حتى تنفك العقد وينفك السحر .

وبعدها قام الشيخ ابراهيم بعلاج عايد ووقف نايف مع عايد في أزمته واستمر يقرأ على عايد ورش البيت بماء وملح ومسك وسدر حتى استعاد عايد وعيه وبطل مفعول السحر باْذن الله .


وقررا شافي وصالح زيارة عايد للتحمد له بالسلامة بعد ان انتشر خبر ان عايد مسحور .
دخل شافي وصالح للديوانية استقبلهم عايد أحسن استقبال

قال صالح :-الحمدلله على السلامة يا ابو جسار

عايد :-الله يسلمك يا الغالي

وتقدم منه شافي وسلم عليه وتحمد له على السلامه وقال له :-

انا من يوم شفت حرمتك المصريه من قبل ثلاثة شهور في المغرب ومعها الساحر المبروك ويده حول خصرها قلت والله ان فيها البلا والجلا.

عايد :-حرمتي المصريه ويش يوديها المغرب انا اخبرها عند أمها في مصر .
شافي :-انا شفتها بعيوني هذي حتى صالح شافها كنا راكبين نفس الطياره حتى كان معها نعيمه والساحر جلس يمها وماسك بيده خصرها .

صالح :-اي والله شفتها بعيوني حتى انها رايحه بجوازها المصري
عايد دارت الدنيا فيه أنصدم الحين ما صدق على الله ان ربنا يشفيه ويفكه من سحر العراقية تجي له المصريه في بلوة ثانية ترافق ساحر من المغرب ويش هالمصيبة ؟؟

شافي وصالح شعروا في ارتباك عايد وظنوا انه لحد الحين ما شفى من السحر خاصة بعد ما تركهم عايد وطلع من الديوانية ونايف بعدها دخل الديوانية وسلم عليهم وعلموه إنهم شاهدوا نعيمه وجمالات في المغرب ومسافرات في جوزاهن المصري
ودخل بعدهم الشيخ ابراهيم ومعه جابر خال عايد .


عايد دخل داخل وجد امه جالسة بالصالة وحولها حصه وأختها الشقحا
غزيل تخطط كيف تتخلص من جليلة ، دخل عايد وقبل راس امه ويدها وسلم على خالته الشقحا وقبل رأسها وجلس بينهن والحيرة تملأ نفسه

غزيل نظرت له وبكت وقالت :-سامحني يا وليدي انا اللي جنيت عليك وزوجتك من العراقية وسحرتك.

عايد :-يا يمه هذا جزا من يأخذ وحده ما يعرف ويش مذهبها .

آه يا يمه ولدج عايد غدى حاله اقشر من حال طلق جمالات يا يمه سافرت المغرب مع نعيمه ورافقت لها ساحر تخوني يا يمه الظاهر تبي تجلب لنا عمل ثاني تذبحنا به .


غزيل :-يا واك ذي ويش قلعها للمغرب يا وَيْل حالج يا غزيل ذبحتي ولدج بيدج انا اللي جلبت لك المصرية انا اللي زوجتك من العراقية انا اللي ضيعتك .

عايد :-صالح وشافي عيال معيض شافوها في المغرب مسافرة بجوازها المصري كانوا يظنون انها هي اللي سحرتني .
غزيل :-ياربي رباه ياربي سترك الضافي ويش هي السواة الحين .

عايد :- انا طلبت من سكرتيري المصري هو الحين في اجازة في مصر علشان يتأكد لي من السالفه .
الشقحا :-شف يمك الظلم شين تأكد من السالفة عدل واذا صج انها كانت مسافرة للمغرب ومرافقة الساحر جيب عيال اخيك وسرحها بلا فضايح علشان عيال اخيك واحمد الله ما عندك منها ظنى .

وبعد ايام أكد له سكرتيره المصري بعد ان تأكد من صحة الخبر من زوج ام جمالات شوقي بعد ما أعطاه ا فلوس اخبره انها كانت مسافرة مع نعيمه وتركتعيالها عندهم بس ما يدري وين كانت مسافرة. وراقب نعيمه وعرف انها مستأجرة شقة مفروشة وساكن معها الساحر وشاهد جمالات تتردد على الشقة وتخرج برفقة الساحر مبروك وكانت تبات مرات في الشقة .

واصدرت غزيل قرارا وقالت :-
تطلقها وتأخذ عيالنا ونحمد الله انها ما حملت منك .
وتطلق العراقية وتقلعها لاهلها وتفكنا من شرها
.
عايد :-يا يمه العراقية حامل ويش السواة

غزيل : تطرحه ما نبي منها ظنى العرق دساس .

تراكمت هموم الدنيا على عايد وسمع صوت المؤذن لصلاة العشاء يا الله يا كثر ماهو مشتاق للمسجد ولهذا الصوت صوت الحق اتجه الى دورة المياه كرمكم الله للضوء ثم توجه الى المسجد .



أصبحت غزيل كالإعصار الهائج تريد الانتقام من جليلة ومن جمالات والتخلص منهما بأسرع وقت .


فقامت بحبس جليلة جليلة في جناحها لا تفارقه ابدا وقالت بقطع خطوط الهاتف عنها عزلتها عن العالم واخذت تبحث عن طريقة في التخلص من الجنين الذي بين أحشائها .

بدأت تبحث عن طريقة تسقط بها حمل جليلة فلقد تعلمت من رفقة ام نايف اسرار الطب الشعبي هناك عشبة

يعرفونها البدويات جيدا تسمى القشعه وهي تعرف باسم عشبة المدينه تستخدم لاسقاط الجنين الميت ومعروف عنها عند البدويات عشبة ترفع الجنين إذا هو حي وتنزله إذا ميت طلبت غزيل في صباح اليوم التالي من سعيد ان يأخذها للسوق وذهبت الى العطار عميل ام نايف وطلبت منه عشبة القشعه وبعد ان اشترتها عادت الى المنزل وطلبت من محبوبه تعمل اكل لجليلة التي أصبحت في الشهر السادس ووضعت القشعه في الشوربة وثم نادت محبوبه وأرسلتها الى جليلة وقالت تأكدي انها شربتها كلها لا تنزلين الا لما تشربها كلها .

.وصعدت محبوبه الى جناح جليلة المحبوسة في الغرفة والتي قطعت اخبار اَهلها عنها حتى بلقيس لم تعد تزورها من شهور منذ ان انتقلت للسكن في منطقةالاحمدي صلتها الوحيدة في هالعالم الخادمة محبوبه التي تعطف عليها وتساعدها ودخلت محبوبه وهي تحمل صينية الطعام ..
محبوبه :-سلام حبيبتي جليلة ان شاء الله انتي تمام اليوم
جليلة تبكي وتقول :-الحمدلله ..
محبوبه :-انا يسوي حق إنتا شوربه واجد حلوه لازم يأكل زين علشان بيبي
جليله :-والله مالي نفس باي شيء

أخذت محبوبه الملعقة وبدأت تطعم جليلة حتى انتهت من كل طبق الشوربة وتناولت باقي الاكل ثم أستلقت على ظهرها ونامت وخرجت محبوبه وتركت الباب خلفها مفتوحا .


بعد ساعات والا وصراخ جليلة يعلوا آه يمه آه راح اموت لحقوا عليا.
البيت الكبير لا احد يسمع الصوت هي في الدور الرابع والثالث فارغ لا يوجد به احد بعد ان طلق عايد جمالات.

..الأبواب تصفق لا يوجد احد ولا تسمع جليلة الا صدى صراخها حتى محبوبه مشغولة في شغل المنزل وكانت للتو موضي تريد الذهاب الى بيت ام نايف الملاصق لبيتهم حيث خصصت به ام نايف مجلس ذكر فلقد تعودت هذه الفترة على ان تعلم النساء الكبار في السن القرآن لقد تطوعت فترة الضحى تعطي النساء درس ثلاث مرات بالاسبوع الا وتسمع صرخه قويه صوت بكاء وعويل صعدت تركض لمصدر الصوت وجدت جليلة تتلوى من الالم نادت محبوبه قالت :-ويش فيج
جليلة :-ما كان بي شيء الأ بعد ما شربت من الشوربة .
احس بطني يتقطع
وقامت تصرخ بأعلى صوتها
وجاءت محبوبه تركض وقالت :-لها موضي بسرعه لبسيها العبايه و وخليج عندها راح اتصل على الإسعاف .
لقد حرصت غزيل على اخذ سعيد في مشوار وعايد في الشركة اتصلت موضي بالإسعاف وجاءت الإسعاف بسرعة وركبت موضي معها وانطلقت الإسعاف الى مستشفى العدان وادخلت جليلة بسرعة للمستشفى حالتها خطره ولا نعلم الجنين سقط ام لا .

واتصلت موضي على عايد لم يرد عليها كان في اجتماع ثم اتصلت على مقر عمل شقيقها ماجد الذي رد عليها وبلغته انه يأتي لها في مستشفى العدان جارتها تعبت وراحت معها بالإسعاف للمستشفى .

وجاء ماجد وعرف من موضي موضوع جليلة قالت :-الطبيب يقول محاولة اجهاض وانا سالت جليلة قالت انها ما حست بهذه الأعراض الا بعد ما شربت الشوربة يعني عمتي غزيل تبي تطرح جنينها يا الله يارب تجيرنا من عذاب النار. هي قالت حق عايد انها تبي تطرح ظنها انا سمعتها يوم قالت له يعني نفذت اللي تبيه ما تبي منها ظنى .

ماجد :-هذي العجوز تسوي كل شيء استغفر الله العظيم .
موضي :-استغفر الله العظيم هي قالت حق عايد انها ما تبي ظنى منها بس المعطي الله وما احد يقدر يمنع عطاياه .
ما ابي أظن بس انا عرفت من سبأ أخت سعيد انها راحت معها للحواج سالم وهو عّم سعيد قال لها عمها ايش تبي العجوز بالقشعه .

ماجد :-قشعه ويش تطلع هذي

موضي :-هذي عشبة تسمى القشعه وتعرف باسم عشبة المدينة تطرح الجنين من بطن امه اذا ميت تنزله واذا حي ترفعه استغفر الله ياربي بس جليلة في شهرها السادس حرام عليها ما خافت الله يمكن الجنين يتشوه والا يسير فيه شيء بدل ما يموت يارب اني استودعتك هذا الطفل تحفظه لامه هي مالها ذنب بسوالف حرمة ابوها .هي المسكينة ضحية غزيل وعايد .
سبحان الله في يده الامر الحياة والموت بيده وحده لا شريك له .

استطاع الأطباء إنقاذ جليلة وطفلها من الموت وحفظ الله جنينها وجاء عايد متأخرا كعادته دائماً وجد موضي جالسة بجوار جليلة تقرأ عليها قرآن ترتله بصوتها الجميل وجليلة نائمة دخل عايد لم تشعر به موضي وحين رفعت رأسها وجدته واقف .
عايد :-السلام عليكم..يقول الطبيب لج الفضل في إنقاذ حياتها وحياة جنينها .
موضي :- الفضل لله وحده لا شريك له اللي فزع لها وسخرني لها .
عايد بدون نفس :-شلونها الحين
موضي :-مثل ما انت شايف في عيونك .
ردت عليه بدون نفس وبصوتها نبرة قهر .

عايد :-تغيرتي واجد يا موضي .
موضي :-نحمد الله الذي هدانا وما كنا نهتدي لولا فضل الله الدور الباقي عليك انت .

عايد :-ليه شايفتني كافر .

موضي :-استغفر الله العظيم يعني لما نطلب الهدايه من ربنا لازم نكون كفار لا يا الغالي الهدايه دعاء دعى به رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام وعلى آله وصحبه اجمعين عسى ربي يهدينا جميعا ويغفر لنا .

عايد :-من قدج داعية والناس كلها تشهد لج ما احد يقدر يناقشج ابد تغلبينه.
موضي :-عسى ربنا يجعلنا افضل مما يظنون بِنَا .
ابو جسار هذي المسكينة الضعيفه ما لها ذنب في اللي صار لك انت وعمتي ترى هي ضحية مثلكم وأنتم صبيتم غضبكم عليها يكفيها العذاب والسجن اللي عايشه فيه والغربة تدري ويش حالها مرض وقهر وظلم وغربه صعبه والله عسى ربي يغفر لها ويجعلها تكفير عن ذنوبها وتقصيرها في حقه ..

عايد :-غريبة ما تغارين منها .
موضي :-ليه أغار وعلى من أغار على شخص يبيعنا مره ورا مره ماهي موضي بنت فلاح يا عايد اللي تتبع المقفين والمبعدين عنها قلت لك قبل عمرك ما راح تعدل ولا راح تعدل جمالات وطلقتها وجليلة أصدرت الحكم عليها بدون ما تسمع دفاعها عن نفسها وانا هجرتني لما أمك أصدرت حكمها علي وفي الأخير ما ربحت ولا وحده فينا بس تدري انت ما خسرتنا انت خسرت نفسك والحين اترك المسكينه بحالها سرحها بالمعروف بدل ما تذبحونها وتذبحون جنينها معها .

عايد :- صفق لها وقال:- لها كان المفروض تدخلين كلية الحقوق تصلحين محاميه لا يكون العراقية أعطتج توكيل عنها والا سقت من طبوبها .

موضي :-استغفر الله العظيم من رأي منكم منكرا فليغيره بيده او لسانه او قلبه وذلك اضعف الإيمان اذا كان الدفاع عن المظلوم في نظرك توكيل عنه انا يسعدني أكون محاميه واترافع عن هالمظلومة اللي قدامك .

عايد :-ما عاد منج فايدة درستي الشريعة وتعقدتي انا طالع وانتي ارجعي لبيتج
موضي :-وانا ما راح اتركها بروحها وانت روح سهل الله دربك .
عايد :-اذا عاندتيني تعرفين عقابج راح اطلقج.

موضي ضحكت بسخرية:- ابركها من ساعه طلقني و اهجرني ما عاد تفرق معي صار معي مناعة ضد هجرك.
عَصّب عايد وطلع من الغرفة ومن المستشفى باكمله .
وبقيت موضي عند جليلة فتحت جليلة عينها التي انهمرت الدموع منها لقد كانت تتظاهر بالنوم وسمعت كل الحديث الذي دار ما بين موضي وعايد وبكت وقالت :-انتي ملاك يا موضي عمر ما احد دافع عني مثلج انا أعجز عن رد معروفج
موضي :-جليلة اشكري الله لا تشكريني وتقربي له
جليلة :-ياه ويش كثر اني مقصره بحق ربي -يا موضي تدرين اني ما أصلي ولا اعرف أصلي ولا عمر احد نصحني على الصلاة أريدج تعلميني كل شيء عن الصلاة اريد أسير مثلج .
وبدأت صداقة ما بين موضي وجليلة .
جمالات تطلقت من عايد وبقيت في مصر مع ابنائها وسكنت في البيت الذي اشتراه عايد لهم وأجرت عمارتها لقد باعت الفيلا التي اشتراها عايد لها واشترت لها عماره واجرتها وفتحت لها صالون نسائي ومحلات بقاله ..نحن منازلنا في الشهر السادس من عام 1990. .
هل نفعك يا جمالات عرق السواحل الذي تطلقتي عندما سفارتي من اجله ؟؟؟؟


قضت جليلة شهر يونيو في المستشفى وولدت في شهر يونيو طلقها عايدوولدت ولادة مبكرة في شهرهاالثامن وأنجبت طفلة لم ترها ولم تلمح ملامحها لم تكن تعي ما حولها ..فور ولادتها اتفقت غزيل مع ممرضه مصريه على دفع مبلغ مالي كبير على ان تبلغ جليلة اذا صحت انها ولدت أنثى وقد ماتتت ،وكانت صحة الطفلة خطرة جدا ونسبة نجاتها صعبه .
وتم نقل الطفلة الى مستشفى الصباح الخاص بالاطفال .

وبعد ان فاقت جليلة سالت عن مولودها فبلغتها الممرضة المصريه بأنها وولدت أنثى ولقد توفت فور ولادتها .

جليلة فوضت امرها الى الله فلقد طلقها و موضي شكت في حقيقة خبر وفاة المولودة وقلبها يحدثها ان غزيل تخفي أمرا كبيرا حتى انها عندما ذهبت الى المستشفى لزيارة جليلة سالت الممرضة المصريه فأقسمت لها ان المولودة قد توفت ، ( ان الله لا تضيع ودائعه وهي قد استودعت جليلة ومولدها الله
طلبت جليلة من موضي بان تساعدها في السفر الى بغداد فلقد تبرأ والدها منها ولا يريدها انت تعود بتحريض من جلثم زوجته فاتصلت على خالها الذي رحب بها فطلبت موضي من اخيها ماجد ان يحجز لها على اول رحلةالى بغداد وأعطتها مبلغ مالي حتى انها اوصلتها مع اخيها ماجد للمطار وكانت في وداعها.
عايد طلق جمالات وجليلة وبَقى على ذمته موضي وحصه .





لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-04-17, 07:37 AM   #27

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


المحطة الثانية عشر
ابعد عن الداب وشجرته
==========
الجزء 15
==========



صديقك من يقاسمك الهموم بساعـة الضيقـات
يصيبه هم مـن همـك وعنـك الهـم ينتابـه

ولا ينفع مع الخاين سعة بال وصبـر وسكـات
قليل أحسان حلو لسـان دود الحقـد يرعابـه

ولا تامن من النجس القريب يـدور الفرصـات
ولو حطك بعينه واقتنعـت انـك مـن احبابـه

ولا تامن مبيعة العهـود وهـم اهـل البوقـات
إذا اصبح واحد منهم بعهد اصبح ولا امسا بـه

ولا تامـن منقبـة القبـور بكشفـة العـورات
يشيلـون الكفـن ويدمدمـون القبـر بترابـه

ولا تامن سحابة صيف يلقح باسـرع الأوقـات
أديار عامره بشعوبهـا راحـت مـن اسبابـه

ولا تامن لفروخ الداب لو عاشن وابوهن مـات
يجـن الصبـح بانيـاب تنسـل كنهـا انيابـه ..!

الشاعر /خلف بن هذال



بعد ولادة جليلة وسفرها للعراق تم تحويل الطفلة المولودة الى مستشفى الصباح الخاص بالاطفال ، طوال حمل جليلة لم تراجع المستشفى ولم تهتم في صحتها ولم تكن تعرف هي باي شهر بالضبط وظنت موضي انها في الشهر السادس خاصة بعد ان أعطتها غزيل القشعة ولكنها كانت في نهاية شهرها السابع وبداية الشهر الثامن ادخلت الطفلة المستشفى ولم يهتم عايد في زيارتها وولدت تاريخ في 6/24 اي السادس من عام 1990والذي يصادف الاول من شهر ذو الحجة سافرت جليلة بعد أسبوع وبقيت الطفلة وحيده تصارع الموت لم يتوقع لها عايد الحياة .


ايام قليلة ويقبل عيد الأضحى المبارك والكل يستعد له ولقد جاءت مها ام حمد عمة عايد وشقيقة خلدة من قطر بصحبة ابنائها لقضاء العيد عند شقيقتها خلده .
.

اما غزيل عندما علمت بقدوم مها للكويت قررت السفر الى قطر برفقة ابنها عايد وزوجته حصه وأختها شعيع لقضاء العيد عند ابنتها وضحه في قطر فهي متزوجه من احد اقربائهم قطري الجنسية، فهناك عداوة قديمة بين مها وغزيل فلقد كانت مها ضد زواج اخيها فالح من غزيل وسعت لخطبة نوره ام موضي بعد وفاة اخيها فلاح والد موضي لأخيها فالح والد عايد ولكن غزيل هددت نوره التي كانت تقيم في ذلك الوقت بملحق في بيت خلده وكانت حينها مها هناك وتشابكت مع غزيل في الايدي وبعدها حلفت نوره انها ما تاخذ فالح ولا تقرب من غزيل وقررت الموافقة على الزواج من ولد عمها واستقرت في المملكة العربية السعوديه .

باي حال عدت يا عيد :-
=====================


الشك يقتل كل شيء جميل ويدمر الحياة هناك ناس مرضي بداء الشك انه خالد ابن خالة عايد تربى على يد والدته شعيع الحقود النسخة الثانية من اختها غزيل.

كان يعمل شرطيا في المباحث يشك في كل امرأة ، دائم التردد على بيت خالته غزيل هي تحبه وتمنحه العطايا والاموال فهو زير نساء لم يتزوج لانه يشك في كل النساء لا توجد امرأة شريفة في نظره ، من كثر ما تأثر في عمله وما صادف اصبح يشك في الكل حتى خواته قطع خط الهاتف عن منزلهم لا يسمح لهن بالخروج من المنزل حتى لم يسمح لهن في إكمال دراستهن ولا يذهبن للسوق الا في حراسته .

لقد اعترض ذات يوم طريق نعيمه وروادها عن نفسها فرفعت عليه قضية تحريض على الفسق والفجور وفصل من عمله ، وهو حاليا عاطل لا عمل له سوى مساعده خالته غزيل .

في هذااليوم كان قادما لزيارة خالتي غزيل برفقة امه شعيع الأخت الكبيره لغزيل
كما انه اخ حصه من الرضاعة من اجل الاستعداد للسفر لقطر .

نحن ما زلنا في بداية شهر يوليو يصادف هذا العام شهر ذو الحجه باقي يومين ويأتي عيد الأضحى المبارك ، موضي أرسلت اولادها الي بيت اخيها ماجد يأخذهم معه الى السوق لشراء ملابس العيد ابنتها غزيل وإخوتها ما عدا سطام وسيمر اخيها ماجد العصر ويأخذها حيث سيسافر عايد مع امه في العصر .

ماجد حجز شاليه لاستقبال عمته الحبيبة مها (ام حمد )
موضي في شقتها فوق الدور الثاني اولادها عند اخوها وكانت تغسل الملابس وتنظف شقتها وهي عندما تقوم بأعمل منزلها ترتدي قميص حفر ونفنوف قصير مريح يصل الى ركبتها وتحته بنطلون ، وكانت وتريد ان تحمم ابنها سطام الذي عرف بعناده وكثرة شقاوته وأخذته الى حمام غرفتها لوجود الغسالة في حمام الصالة وجهزت له ملابس على سريرها .

واخذت المنشفه ومسكت سطام ابنها الذي يبلغ خمس سنوات ونصف من عمره في يده وهو يبكي لا يريد الاستحمام.

ودخلت الحمام ووضعته في داخل البانيو وبدأت تحممه واستمتع وهو يلعب في الماي .

وبعدما انتهت التفتت للفوطه خلفها وجدته قد لعب فيها و غرقها بالماي .

.قالت :-سطام يا روح أمك لا تلعب بالماي ..شوف الفوطة الحين صار كلها ماي ويش أنشفك فيه الحين خلك عاقل ابي اروح اجيب لك منشفة جديدة لا تتحرك من مكانك ولا تلعب بالماي ولا تقفل الباب عليك زين حبيبي .

هز سطام راْسه وقال :-زين ماما

وطلعت موضي ونفنوفها كله ماي ولاصق على جسمها

راحت للدولاب حتى تأخذ منشفة جديدة.
..وعندما خرجت أقفل سطام باب الحمام بالمفتاح ورجع مرة ثانية يلعب في الماي

موضي أخذت الفوطة واتجهت مرة ثانية للحمام وجدت الباب مقفول قالت سطام حبيبي افتح الباب .

.وهو ما يرد عليها يضحك بصوت عالي ويُعبث في رشاش الماء واخذ يلعب في محابس الماء حتى انفك المحبس من بين يديه واندفع الماء بقوة بالحمام فخاف سطام وقام يصرخ بصوت عالي واراد الخروج الباب مقفول وكان قد قفل الباب واخذ المفتاح ووضعه على طرف البانيو من قوة اندفاع الماء سقط المفتاح في المرحاض .

وعلا صراخ سطام حاولت موضي فتح الباب بكل قوتها لم تسطع كسره خرجت من غرفتها صرخت بأعلى صوتها تنادي محبوبه لا ترد لان غزيل ارسلتها الى بيت ام نايف تعزمها على القهوه وشاي الضحى ،وباشا بعيد في المطبخ الخارجي أخذت عباتها بعد ان لفت الملفع عليها من العجله نست تغطي وجهها زين وقامت تركض في اتجاه الديوانية لعلها تجد عايد فيها دخلت تنادي :-عايد يا عايد ألحقني.
ووجدت سعيد يرتدي وزاره واقف عند مدخل باب الديوانية ماسك المكنسة في يده يريد ان يقوم في تنظيفها .

موضي تبكي وتصرخ تقول إلحق يا سعيد سطام قفل عليه الحمام .
ورمى سعيد المكنسة وركض خلفها .


في هذه الأثناء كان خالد في الخارج بالشارع رايح يدخن لما شاهد حرمة تركض طالعه من الدور الثاني وتتجه للدوانيه قال خلني أراقبها وين تروح ما فيه حرمة شريفه اكيد رايحه حق سعيد يمكن محبوبه رايحه بحزة الضحى حق سعيد بالدوانيه ايه يأخذون راحتهم ما فيه احد هذي الحزه، ول رمى المكنسة بسرعة علشانها ما صدق قالت له تعال .

شاهد سعيد يركض والحرمة تركض قدّامه اتجهو لبيت موضي
قال هذي الحرمة طويلة ومحبوبة اقصر منها من هذي خلني اتبعهم
صعدت موضي تركض وصعد سعيد فتحت له باب شقتها ودخل سعيد وهي ووقفت عند باب غرفة نومها .
دخل سعيد غرفة موضي وهو يسمع صراخ سطام تقدم سعيد للباب حاول يفتحه مرة مرتين ثلاث مرات
في هذه الأثناء صعد خالد فوق وعرف ان المرأة هي موضي ما أعطى نفسه مجال يتبين من حقيقة الامر ، نزل تحت لامة وخالته غزيل وقال يا خالة إلحقي موضي مدخله سعيد اليمني غرفة نومها شفتها بعيوني .

غزيل هبت ومعها اختها شعيع وصعدن فوق للدور الثاني لشقة موضي
سعيد تمكن من كسر الباب واخرج سطام من الحمام وعندما خرج من عند باب الشقة كان في دخلة خالد وغزيل .

وتقوم غزيل تصيح يا الخاين ما ثمر فيك المعروف ما لقيت الا حرمة عايد ..

وتصيح غزيل :-..بنت نوره بنت أمها العرق دساس ما تعرف الحياء مستترا في الدين جوده يا خالد لايروح خل عايد يشوف الخاين بعيونه .

وتدخل غزيل غرفة موضي التي كانت تمسك سطام وتقرأ عليه الا في دخلة غزيل التي أمسكتها وسحبتها مع شعرها وغزيل طويلة عريضه ومتينة ونفس الشيء اختها شعيع تقول :-ولج عين مدخلته غرفة نومج وانتي لا بسة الشلحه متجهزة حق اليمني ما عجبج عايد وتبين الطلاق منه .


وتدخل ورآها شعيع اختها ويسحبون موضي للصالة وهي تصيح وتقول خافن ربكن انا بنت فلاح ما تطلع مني العيبه وحذفنها في نصف الصالة وقامت غزيل مزقت قميص موضي وانكشف جسدها وبدأت تصيح وتغطي نفسها بيدها وتبكي تحاول تتختبئ وراء ام عايد حتى ما تنكشف للرجال وغزيل ترفسها وموضي تصيح وتقول حرام عليج خافي ربج حسبنا الله ونعم الوكيل .

وغزيل تقول :-استرج وانتي ما خفتي من ربج ولا سترتي نفسج ولا راعيتي حرمة رجالج وبيته
وكان سعيد على مقربة منها تفجأت موضي في وجود سعيد الذي غض نظره وأغمض عيونه حتى لا يراها .

عرف عن سعيد شدة تدينه وتمسكه بالصلاة. والحياء الشديد وهو كان صايم الأيام العشر .

قض بصره عنها اما خالد فقام يتلذذ بمنظر موضي وثيابها ممزقه وتصيح بهستيريا وتدفعهن عنها بقوة تقول خافت ربكن ابي عباتي انا ما سويت شيء حسبنا الله ونعم. الوكيل عليكم
وسطام يصرخ ويبكي .

ومسكت غزيل الهاتف الذي كان على الطاولة واتصلت على عايد بالشركة وبلغته عن موضي.
في الدور الأرضي حصه سمعت الصراخ وكانت للتو قادمة من بيت اَهلها وصعدت فوق تستطلع الامر وعندما شاهدت موضي حذفت عباتها عليها ثم دفعت عمتها شعيع بعيدا عنها ودخلت ام نايف البيت ومعها محبوبه وعندما سمعت الصوت والصراخ صعدت فوق لجناح موضي ذهلت من منظر موضي .

. ام نايف و صرخت على غزيل :-
قالت هذي أخت ماجد ما تطلع منها العيبه
واخذتها الفزعه القبلية فهي مطيريه وزوج خلده عمة موضي مطيري من أقربائها وأخوة موضي من الرضاعة مطران وقالت هذي بنيتنا ما تطلع منها العيبه انتي من الكره اللي اعمى قلبج يا غزيل وما لقيتي اللي يردج وانا بنت صقر وقامت بدفع غزيل بعيدا عن موضي وغطتها في العبايه وصرخت على خالد وقالت كل البلاوي منك يا السربوت الداج اللي ما لقيت احد يوقفك عند حدك يوم تقذف المحصانات الغافلات حسبنا الله عليك حسبنا الله عليكم ونعم الوكيل اطلع برا يا النجس .

ومن ثم نادت حصه :- تعالي يا حصه عاونيني ندخلها داخل غرفتها ودقي علي عمتج الشقحا خلها تجي مع عيالها اخوان موضي يأدبون السربوت هذا اللي ما لقى له احد يربيه .

.وعندما همت بإدخال موضي غرفتها الا في دخلة عايد الثائر بكل قوته يركض مثل المجنون فاقد عقله لعب فيه الشيطان خالد .
شاهد موضي في الصالة وسعيد المربط اليدين وغزيل وجالسه ومعها شعيع اما خالد وقف عند الباب حتى يُبين لعايد انه يستحي .

كانت صدمة عمر عايد وقام يركل سعيد ويضربه بالعقال وسعيد ويقول والله مظلوم يا عمي انا جيت أنقذ سطام اللي قفل عليه الحمام ، خاف الله يا عمي انا مصلي وصايم ماهو بانا اللي اخون العيش والملح انا اخاف الله وهذي ماهي من شيمةالعرب المسلمين ، انا عمري ما قربت ولا طالعت بالحريم. ماهو انا اللي اطعن في عرض اخوي اللي رباني .

أنعمت بصيرة عايد قام بضرب سعيد وثم اتجه الى موضي وسحبها مع شعرها ودفع ام نايف وقام يركل موضي بقدميه ودخلها داخل الغرفة وهي تبكي وتقول مظلومه والله العظيم مظلومةخاف ربك لا تظلمني حرام عليكم حرام عليكم .انا لله وانا اليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي اللهم أجرني في مصيبتي حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل . .

ونسى نفسه عايد من حرة قلبه من كثرة عشقه لها وغيرته قام يضربها بدون وعي منه فقد أعصابه حتى أغمى عليها هي صيامه هذا اليوم خارت قواها وسقطت على الارض مغشيا عليها .


الا ويسمع بكاء سطام وصراخه بحث عنه وجده مختبئ في الزاوية وراء الدولاب انربط لسانه يبكي بصمت ، نسى نفسه ركض اتجاه سطام اللي يأشر للحمام بخوف انتبه عايد للباب المكسور والمحابس المكسورة والماء يهدر بشدة حتى اندفع الماء للغرفة وابتل السجاد ،سطام يرجف من الخوف والرعب وأشر اتجاه الحمام اقترب عايد الى سطام وحضنه ، لقد اتضحت الآن الصورة باب الحمام مكسور ، طاح على الارض وحضن سطام وضمه لصدره وقام يبكي معه ما ابشع الظلم وبدأ يلوم نفسه ، تسرعت يا عايد في حكمك على موضي ذبحتها ...

موضي جثة على الارض لا يدري ان كان بقي فيها عرق ينبض في الحياة ام لا ، ماتت مظلومة يا وَيْل حالك يا عايد ذبحت موضي هذي نهايتك آه ضيعتني يا ام عايد ضيعتني .



ماذا تتوقعون سيحدث لموضي هل فارقت الحياة ؟؟
وماذا سيكون مصير عايد ؟؟
وماذا سيفعل اخوة موضي ؟؟؟

انتظروني في الجزء القادم باْذن الله .

استغفر الله العظيم واتوب اليه ***عدد خلقه*** ورضا نفسه ****وزنة عرشه ومداد كلماته ***



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-05-17, 11:09 AM   #28

الدمعة الحائرة

? العضوٌ??? » 111291
?  التسِجيلٌ » Mar 2010
? مشَارَ?اتْي » 729
?  نُقآطِيْ » الدمعة الحائرة has a reputation beyond reputeالدمعة الحائرة has a reputation beyond reputeالدمعة الحائرة has a reputation beyond reputeالدمعة الحائرة has a reputation beyond reputeالدمعة الحائرة has a reputation beyond reputeالدمعة الحائرة has a reputation beyond reputeالدمعة الحائرة has a reputation beyond reputeالدمعة الحائرة has a reputation beyond reputeالدمعة الحائرة has a reputation beyond reputeالدمعة الحائرة has a reputation beyond reputeالدمعة الحائرة has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم روايه مميزه ورائعه وان شاءالله ننتظر احداث جميله فيها كنت اتمنى اكتمالها قبل رمضان💕💕💕💕

الدمعة الحائرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-07-17, 02:17 PM   #29

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



لامارا غير متواجد حالياً  
التوقيع







رد مع اقتباس
قديم 19-07-17, 08:27 PM   #30

Mahaali

? العضوٌ??? » 308364
?  التسِجيلٌ » Nov 2013
? مشَارَ?اتْي » 710
?  نُقآطِيْ » Mahaali is on a distinguished road
افتراضي

thank you so much

Mahaali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:54 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.